|
نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"!
|
ماالمقصود بالعقل الجلابي؟
طريقة تفكيرنا السياسي، الاقتصادي والاجتماعي الحالي، عامة، كشعب سوداني.
ماهي ابرز روافد وخصائص العقل الجلابي؟
سياسيا، هيمنة مطلقة لشريحة اجتماعية محددة، اقتضته، مصالح الاحتلال الثنائي، العربي، والغربي لبلاد السودان.
الاحتلال الغربي، عبر تاريخ استعماره لافريقيا، مارس تكتيك، فرض هيمنة اقلية شريحة محددة، علي اغلبية السكان، باعتباره انجع الطرق للتحكم الاستعماري علي مصائر الشعوب من الداخل، وبالوكالة.
بخلاف السودان، من ابرز النماذج، نجد رواند، جنوب افريقيا، بل كل القارة تقريبا.
ننوه، الاحتلال، لم يستورد عجينة المادة الخام، المطلوبة، لانجاز هذه الصياغة، وانما، وباستمرار الاحتلال نجح في استثمار مدخلات الانتاج المطلوبة، الاصلا، كانت موجودة وبكثرة، كارث ثقافي، وكمثال نسوق نظام "الCAST" الكوشي المعروف عالميا، كاساس للبناء الاجتماعي، في الثقافة الافريقية!
ننوه ايضا، نحن لانسعي لاستخدام الاستعمار، كشماعة نعلق عليها، فشلنا، كقوم سود، بقدرما سعينا لسرد حقائق تاريخية، مجردة.
اجتماعيا، الهيمنة السياسية، وبالتالي الاقتصادية، رفدت علي نحو مرضي، نزعة التفوق لدي الشمالي. ليصبح تفوق وتميز الشمالي، اساس البناء الاجتماعي كله في السودان.
من الجانب الاخر، نجد ارث الاسترقاق، لنا كقوم سود، فاقم تماما، من نزعة السطو علي هوية الغازي، والناخس العربي تحديدا، لعامل الاسلام، كطوق نجاة، من مهانة الانتماء، للجنس الاسود، مادة الاستعباد الاساسية، لشعوب الارض قاطبة، وعلي نحو حصري، علي مدي ال600 سنة الماضية، من تاريخ البشرية عامة، والسودان خاصة، اكبر واعرق حقول، محصول الارقاء السود، علي الاطلاق!
ارث العبودية، يظل العامل الاكبر علي الاطلاق، في تكوين وجدانا الحالي، وبالتالي، اكبر مدخلات انتاج العقل الجلابي!
ادعاء هوية غزاة بلاد السود، بواسطة شريحة الجلابة تاريخيا، مرتبطة ارتباط عضوي، بي محاولات الانفكاك والانعتاق من العبودية، وبالتالي، دونية السودان.
استصحاب هذه الخلفية مهم للغاية، حيث العروبة، كهوية، غير مطلوبة لذاتها، وبمعزل عن ارث العبودية في السودان!
لهذا السبب في اقصي الشمال، العروبة كهوية مرزولة تماما، ولكنها مطلوبة وبشدة، من ذات الفرد، الدنقلاوي او الحلفاوي او المحسي، متي غادر "البلد" بالالف واللام، باعتبارها الملاذ، والعاصم، من مهانة الانتماء لجنس العبيد، اي السودان، اي الزنوج، اي غير الشماليين!
بالذات ان شريحة الجلابة، وبدا من الغزو العربي الغربي في 1821م تحولت بالكامل الي وسيط، اكتسب اكل عيشه من النخاسة والاتجار في بقية السودانين، وبالتالي، ادعاء هوية الغازي، العربي، خدم وبشدة نزعة الجلابي، للتمايز، وبالبطبع التميز، عن بقية السودانيين، اي بضاعتة البشرية.
مراجع تاريخ تكوين الخرطوم، كعاصمة للغزاة العرب والغربيين، بجلاء تحدثنا عن استخدام الهوية العربية من قبل اقلية الجلابة، الساعد الايمن، للنخاس العربي والغربي، بغرض التمايز عن غير الجلابة من بقية السودان، اي الزنوج اي العبيد، المجلوبين للبيع حينها، عن طريق الجلابة كوسيط!
..يتبع..
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Yassir Tayfour)
|
عودة ميمونة يا أيها الأمير الكوشي متى تجدد يا ... متى ! متى! كنت -ظاناً- عودتك الإختيارية السريعة دي في متنها شيئ من التفكير وبعض الجديد، ولكن للأسف رجعت بنفس الكلام المكرور المملول من الكافة.. ولكن والشهادة لله، (تونك) قلت حدتو، ما عارف هل دي نتيجة عصرنا ليك ولا نتيجة من عبدالعاطي!؟ نتوقع مزيداً من التنازل، حتى نجد لك موطء قدم بيننا كجلابة ... otherwise, ستجدني كراعي الأغنام .. ____ هدئ أعصابك، وأشرب لبن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
Quote: مراجع تاريخ تكوين الخرطوم، كعاصمة للغزاة العرب والغربيين، بجلاء تحدثنا عن استخدام الهوية العربية من قبل اقلية الجلابة، الساعد الايمن، للنخاس العربي والغربي، بغرض التمايز عن غير الجلابة من بقية السودان، اي الزنوج اي العبيد، المجلوبين للبيع حينها، عن طريق الجلابة كوسيط!
|
الدش الفوق دا كله قريناهو جلجغمية مرة يعنى انت لوكنت فنان كان تكون عندك فرمالة واحدة اسمها الجلابى والمجولب! اشرح لينا الآلية التى استطاع بها اقلية الجلابة النخاسة فى الأغلبية! بدون استخدام نظرية الجرقسة الحقوقها محفوظة للعنصرى مححمد سليمان! جنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
ياسر طيفور مرحب،
لاجديد، في جو بيتنا، بنتعامل مع الضيوف بي صورة مختلفة نسبيا. بالنسبة للتكرار، مرة اخري قلل شوية من ادمان بوستات بشاشا. نحن في الاساس نكتب للقارئ العابر وليس لمياه المنبر الراكدة او بعوضو. اما جدة كلامنا من قدمو، فنجزم انو من الورقة تماما، او غير مطروق خارج فضاء قوي السودان الجديد. فالمكرور او ممجوج وعلي مدار نصف قرن، هو الكلام الانت مالي بيهو نافوخك ده، بتاع عاش ابو هاشم، والفانوس حرق القطية.
اخر من يتكلم عن قديم او جديد، هو انت والدفار الما عمرو، عبدالعاطي، البفتكر الاشتغال بالسياسة وطنية، والانتماء لمنظومات الجلابة فرض عين!
كلام ناس ستالين، خرتشوف، دكتاتورية البلوليتاريا، والاتحاد الاشتراكي العظيم زاتو، تفو، امو او ابو!
عييييييييييك!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
Quote: لاجديد، في جو بيتنا، بنتعامل مع الضيوف بي صورة مختلفة نسبيا. |
يا بشاشا إنت كائن غريب الأطوار! في بوستات الآخرين تمارس صبينة العجائز، وفي بوستاتك تتأدب، او شيئ من حتى!؟ يعني ما بهمك بوستات الآخرين تمشي الخور ولا beyond الخور! بسبب مداخلتك الأخيرة في بوست الزعيمة تراجيك (بحبكم أعمل شنو)، البوست وصل الخور، وأنا أفهم تماماً لما ذهبت به للخور..ولكن يا بشاشا، كل كلمة كتبتها في تلك المداخلة الأخيرة، سوف أرد صاعها ثلاث ورباع.. عودتنا الأعراف، على أن لا نترك (حقنا) بغير رضانا... نرج للمهم والأهم يا سيد المواهيم! بعد إقرارك بعدم مشاركتك في أي عمل تظاهري ضد أي من الأنظمة الديكتاتورية والديكمدنية، يجعل منك شخص لا يرجى منه لأنه إختار أن يخزل شعبه بأضعف الإيمان.. يا بشبش، الوضع السوداني الشائك يحتاج لأناس جربوا ووعوا التجربة، يحتاج لمؤمنين يحملون أرواحهم في أيديهم ليفدوا الجديد.. فأنت من القاعدون.. فلا فضل لك ولا تفضيل... أمثالك كثيرون لم يعنيهم التغيير ولم تعنيهم معانات شعبهم.. ولكن ان تظهر لنا في أواخر عهد الإنقاذ كثوري واحد وأوحد!، هذا ما لا نرضاه ولا نقبله.. أين كنت قبل أن تظهر معارضة المنابر والكيبوردات المشروخة؟؟؟؟ أصحى يا بشبش، إنت ليس إلا موهوم صغير! _________ وقد صحّ فيك لقب المناضل الكيبوردي، فشتان ما بين وبين!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Yassir Tayfour)
|
Quote: ان طريقة اعتبار الافراد لانفسهم مرتبطة بطريقة اعتبارهم للمجموعة التى ينتمون اليها , و افهم حتى المسائل التى تبدو تافهة ظاهريا يمكنها ان تؤثر على هذه العلاقة : اذا فاز فريق كرة القدم يسير مشجعوه و هم رافعون رؤوسهم بفخر , و اذا انهزم فريقهم يشعرون بالذل . لا تتأثر كرامتهم الذاتية من تقييمهم لفريقهم , و انما تؤثر عليه ايضا : اذا كانوا فخورين بانفسهم , فهم فخورون بفريقهم |
سيد العارفين ... عظيم ال ... رائد الجلابة الجدد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
جني، المليك، احمد حامد، شكرا علي المرور.
مقدرين تماما، كيف ليس في صحائف الجلابة للاسف الشديد وانا منهم، ليس هناك مايشرف علي الاطلاق، باستثناء بعض ماكان من استثناء.
علينا بالقاعدة دائما.
وكقاعدة الشمالي، للاسف كان ولايزال الي هذه اللحظة، مخلب قط للاجنبي، الغازي، الوافد والدخيل!
مقارنة بي باقي السودان، فاجدادكم لم يسهمو بشئ يذكر، وهذه حقيقة، بانتظار اي واحد فيكم يثبت العكس!
حتي مايسمي بالحضارة النوبية، محض خرافة، كخرافة اصلكم العباسي، او كيف المحس خزرج!
طبعا، او كالعادة، مغسة ده كلو، حيمسحوها المحبطين المنتفخين استعلاء، في الفارغ، في حيطة بشاشا، القصيرة!
معليش، ده قدرنا، البقع من سما الجلابة، تشيلو واطة بشاشا، الابت تصبح دي!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
الاستاذ الباقر عثمان، شرفت الديار.
الموضوع فعلا كبير جدا او متشعب، ولهذا اتمني اختصاري الشديد للامر، بغرض الوصول، لتناول مفردات قاموس الاستعلاء الجلابي، مايكون اخلا بالموضوع.
زي ماقتا قبل كده، الخواجات ديل مابلغو الحتة البلغوها دي، من سيادة مطلقة علي الارض، بل علي كواكب اخري غير الارض، بي شيتن ساهل يا استاذ الباقر!
الصياغة الحالية للسودان والسوداني الحالي، بالذات ذهنية الشمالي، صراحة تفكيك ودراسة مدخلات انتاج هذه الذهنية، يحتاج، لمراكز بحث بحالا او جيوش من الباحثين المدربين المفرغين، مع ميزانية مفتوحة!
العجيب في الامر، ذهنية الشمالي، تجدا منسوخة بالكربون او مكررة في نواحي كتيرة من افريقيا، عايشت تجربة هينمة الاقلية علي الاغلبية هذه.
بلاقي واتحدث مع افارقة كتار، ولهذا صراحة صعقت لمان لقيت وضع الاغلبية الارومية، كsub-human دون في اثيوبيا مثلا هو نفسو وضع غير الشماليين، بينما اقلية الامهرا مثلا، في اثيوبيا بالضبط تعادل وضعية الشماليين في السودان!
نفس الشئ الصوماليين، الاعادو بالكربون ذات تجربة الجبهة الاسلامية في السودان، او هم ايضا عندهم ذات مرضة، عربي، حر، او عب العندنا.
ده نفس الشئ في تشاد، بل الاعجب، هو هجرة ذنوجة غرب افريقيا، للسودان، للمشاركة في حرب الابادة في دارفور، باسم العروبة!
هذا جنون ياصديقي، وكل مافي السودان من صرعات احتيال وادعاء لهوية الغير، يثبت فقط، مدي ذنجية وافريقية السوداني والشمالي تحديدا، لانو افريقيا موبوءة تماما بي نزعة الكراهية للذات، المتجذرة دي!
عشان كده عندي صديق افريقي امريكي، جاب افريقيا، بحثا عن الافارقة، ولم يجدهم!
قال مالاقيت زول بقول علي روحو افريقي بي معني ذنجي في افريقيا!
حكي لي صديق من يومين، عن امام من الكامرون، جا مصر للعلاج "زينا" يتحدث عن كيف العبيد مسكو البلد، في حتة معينة، في الكامرون!
تخيل هذا!
يعني ناس ياسر طيفور ديل، فقط يثبتون، انهم من الكمرون حقيقة، كمثل ولاغير!
قاتل الله الاستلاب، وحمانا من تداعيات عبوديتنا، كقوم سود!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
Quote: لانو مجرد السرد لي واقع القهر "العنصري" النازي لهذه الاقلية، غريب او شاذ بل جريمة، تستوجب الصلب، ثم القطع من خلاف، من بعد السلخ حيا للمارقين، امثال الفارسة تراجي، المارد محمد سليمان، والممتلئ عزة ادروب |
نقطة نظام يا بشاشا عشان نتكلم عن حقائق !! أولا :أدروب ده هنا مقصود بيه أدروب الشخص عضو المنبر وللا رمز وتكويد تشير بيه للإنسان البجاوي كعنصر أفريقي زنجي مسترق ومستعبد بواسطة أقلية مواهيم العروبة (والاصطلاح لك) كحالة مشخصة بشرق السودان ؟ وبالتالي تناظر وضع محمد سليمان بغرب السودان أو تساويه !! سألتك السؤال ده وفي بالي مفتريات صاحبك عمر علي و تجنيه زورا وبهتاناعلى الحركة الوطنية لتحرير كوناما ووصفه لها بأنها حركة أصولية إسلامية تسعى لإسقاط نظام أفورقي المسيحي !! ولعلمك يا بشاشا الكوناما قبائل أفريقية خالصة لا صلة لهم بالأصولية ويعانون مظالم كثيرة ويكافحون من أجل المساواة . وفي الوقت نفسو عمر الطيب يراهن على حركة العدل والمساواة ويحاول إيجاد مسوغات لاستمرارها في الساحة شوفت كيف اللعب بالشعارات الرابط هنا يعتمد على جوابك لي سؤالي!!
Quote: اي حق الهي، لهذه الاقلية علي بقية السودانيين، لتتحكم بمفردا، حتي علي هواء الله زاتو، والنفس الطالع او نازل، من رئة امثال عبدالرازق الطالب، ولادينق ولا تراجي؟ |
أنت يا بشاشا منو أعطاك حق الوصاية على خيارات الناس؟ من أداك الحق في سب نور تاور وود الطالب؟ منو فوضك لتكون إلها أبيض يسوق السود بالعصا لانتزاع حقوقهم ؟ منو أداك الحق تنتهك حرمة الموت وتشتم الراحل أبا آمنة حامد وتصفه بأقبح النعوت وأنت لا تعرف عنه شيئا ؟ منو أداك الحق تهدد الناس وو تسلط عليهم لدرجة تجعل أخا مثل محمدين محمد إسحق يضطر لاختلاق معلومات عن الراحل أبي آمنة حامد لا يملك عليها دليلا فقط ليرضي الأمير الكوشي بشاشا!! Quote: هذه حقائق التاريخ المرة القاسية، واللتي الينا علي انفسنا ان ندلي بشهادتنا حولها، لا كراهية في عشريتنا الجلابية، وانما حبا لها، وغضبا عليها، وعشقا للسودان، مهد ادم، ومرتع صبا حواء! |
أنت ممثل جيد وتؤدي دورك بحرفية ___________ تعرف يا بشاشا إنو حضارتك الكوشية دي قامت على استعباد البشر واسترقاقهم وتسخيرهم لبناء الإهرامات؟ _______________________
Quote: العجيب في الامر، ذهنية الشمالي، تجدا منسوخة بالكربون او مكررة في نواحي كتيرة من افريقيا، عايشت تجربة هينمة الاقلية علي الاغلبية هذه.
بلاقي واتحدث مع افارقة كتار، ولهذا صراحة صعقت لمان لقيت وضع الاغلبية الارومية، كsub-human دون في اثيوبيا مثلا هو نفسو وضع غير الشماليين، بينما اقلية الامهرا مثلا، في اثيوبيا بالضبط تعادل وضعية الشماليين في السودان!
نفس الشئ الصوماليين، الاعادو بالكربون ذات تجربة الجبهة الاسلامية في السودان، او هم ايضا عندهم ذات مرضة، عربي، حر، او عب العندنا.
ده نفس الشئ في تشاد، بل الاعجب، هو هجرة ذنوجة غرب افريقيا، للسودان، للمشاركة في حرب الابادة في دارفور، باسم العروبة!
هذا جنون ياصديقي، وكل مافي السودان من صرعات احتيال وادعاء لهوية الغير، يثبت فقط، مدي ذنجية وافريقية السوداني والشمالي تحديدا، لانو افريقيا موبوءة تماما بي نزعة الكراهية للذات، المتجذرة دي!
عشان كده عندي صديق افريقي امريكي، جاب افريقيا، بحثا عن الافارقة، ولم يجدهم!
قال مالاقيت زول بقول علي روحو افريقي بي معني ذنجي في افريقيا!
حكي لي صديق من يومين، عن امام من الكامرون، جا مصر للعلاج "زينا" يتحدث عن كيف العبيد مسكو البلد، في حتة معينة، في الكامرون!
تخيل هذا!
يعني ناس ياسر طيفور ديل، فقط يثبتون، انهم من الكمرون حقيقة، كمثل ولاغير!
قاتل الله الاستلاب، وحمانا من تداعيات عبوديتنا، كقوم سود! |
كلامك الأخير ده رد وافي على كل هرطقاتك وسخافاتك!!! ______________________ لسة بسألك إيه موقفك لمن واحد جلابي من جماعتكم وصف مناضلة دارفورية بالعهر وقال لها يا ((شر**طة))؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
Quote: ولعلمك يا بشاشا الكوناما قبائل أفريقية خالصة لا صلة لهم بالأصولية ويعانون مظالم كثيرة ويكافحون من أجل المساواة |
وهل اصطاد عربان الجزيرة العربية يا محمد الحبشي جدك بلال من قبيلة الكونامي.. اهو جدك بلال كان عبدآ حبشيآ وصار من اوائل المسلمين..وما الذي يمنع الكونامي الافريقي الاسود مثله مثل الحبشي ان يصبح اصوليآ اهو انت حبشي واصولي وهابي وقيل شيعي
غباء المستلب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
Quote: الدش الفوق دا كله قريناهو جلجغمية مرة |
_______________________________
قبل سنتين -يا بشاشا- صاحبك محمد سليمان كتب:Quote: علي أحسن الفروض لكم أننا سنقاسكم العاصمة. ليس كقاطني الحزام الأسود، و لكن سنكون في وجوهكم ليل نهار. في أحيائكم الراقية، في متاجركم الفارهة, في شركاتكم ذات الألف فرع, في مكاتبكم الأنيقة، في بيوتكم التي تفيض غرفا بينما نحن نتكدس بالعشرات في غرفة واحدة بأمبدة و زقلونا و مايو, سنقاسمكم في كل هذا كأنداد. ستضيقون بنا ... لأننا سنلتف حول أعناقكم بلا فكاك |
وكتب:Quote: نريد أن نتحكم في ثرواتنا - نصدر لمن نشاء و نستورد ممن نشاء. نريد أن نختار الطريقة التي تناسبنا في حكم أنفسنا بأنفسنا. نريد أن لا يكون للشماليين أي كلمة أو تأثير في كيفية تسيير أمورنا. نريد أن نحمي حدودنا بأنفسنا. سمه ما شئت ... فدرالية ... كونفدرالية ... ذاتية ... أنفصالية و لكن بالتأكيد ... لا نرضي أن يحكمنا بشير آخر أو ميرغني آخر |
فكتبت له يوم 14-04-2005:Quote: قلت -حتى بحّ قلمي أو كاد- إنّ العقليّة المتواضعة لبعض معارضي الحكومة هي السبب الرئيس في بقاءها على كرسي السلطة (الذي كان وثيرا)، لماذا بالله عليكم يثور مواطن أمدرمان أو الخرطوم أو بحري أو مدني أو بورتسودان أو كوستي على الحكومة إذا كان من يعارضها -طمعاً في الحكم من بعدها- يتوعده بالالتفاف على عنقه بلا فكاك؟ على الأخ صاحب هذه الكلمات -التي تمتلئ حقداً وتشف عن قسوة بالغة ورغبة عارمة في الانتقام- عليه أن يعلم أنّ إصراره على التعميم المخلّ يفقده قدراً كبيراً من تعاطف الشماليين وغيرهم، الأحياء الراقية بها الكثير من أبناء الغرب الأثرياء جداً، والأسواق مليئة بتجارهم الأغنياء ومكاتبهم الأنيقة، الكثير من أبناء الغرب يركبون العربات الفارهة، والكثير منهم يقطنون بيوتاً فخمة، بينما يرزح الكثيرون من أبناء الشمال تحت وطأة الفقر وشظف العيش شأنهم في ذلك شأن معظم أهل السودان، معظم أهل السودان يعانون، ومن ينكر هذا ويقصر المعاناة على بني جلدته فهو مجافٍ للحقيقة وأحادي النظرة، لن أكون مثل محمد سليمان وأقول إنّ أبناء الغرب حاقدين وقساة القلوب، لا والله، لقد زاملت الكثيرين منهم في سنيّ الدراسة المختلفة وكان معظمهم ذوي خلق رفيع وأدب جمّ، لم أسمع منهم -على كثرة ما تجادلنا في شئون الحياة المختلفة- مفردة الشماليين إلا على سبيل المزاح، ولذا لا يسعني إلا اعتبار محمد سليمان استثناءاً من القاعدة، هو قاسي القلب كما يصوره قلمه فأنا لا أعرفه، وهو وأمثاله عقبة كؤود في طريق تقريب وجهات النظر بين قاطني الجهات الأربع بالسودان، لو سألتموه عن رأيه في انفصال دارفور عن السودان فلن يُنكر تمنيه هذا! |
عارفك ما بتقرا إلا اسم الكاتب... لو لقيتو "جلابي" حا تنزل فيهو نبذ لامن يفهم حاجة!! اتفضل "نبذ" زي ما عاوز... نبذك ده اتعرضنا ليهو جلغمية مرة برضو!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Ahmed Alrayah)
|
Quote: علي أحسن الفروض لكم أننا سنقاسكم العاصمة. ليس كقاطني الحزام الأسود، و لكن سنكون في وجوهكم ليل نهار. في أحيائكم الراقية، في متاجركم الفارهة, في شركاتكم ذات الألف فرع, في مكاتبكم الأنيقة، في بيوتكم التي تفيض غرفا بينما نحن نتكدس بالعشرات في غرفة واحدة بأمبدة و زقلونا و مايو, سنقاسمكم في كل هذا كأنداد. ستضيقون بنا ... لأننا سنلتف حول أعناقكم بلا فكاك |
يا احمد الريح .. ياخي شكرا جزيلا .. المداخله دي بفتش ليها لي زمن طويل خلاص .. شكرا جزيلا ليك ولي عموم الجلابــة .. .. بشاشــــا.. انا عارف الجلابة ديل ما بدوني فيك فرصة .. بزنقوك لامن تكب ( زيت ) علشان كدا .. زي ما قلت كل مرة ده طرفي منك علشان بعدين ما يحسبوك شهيــــد ويقوموا يبنو ليك ( مسله ) جمب معبد حورص . على حسابنا نحن المساكين ديل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Adrob abubakr)
|
عزيزنا العزيز بشاشا لك التحية و الإحترام ( جيت و طلعت لينا بعضهم من جحور بياتهم الشتوي ) .
أورد أحمد الريح ما اوردته انا قبل سنتين المداخلة التالية ( التي يبحث عنها تمبس من زمن ) :
Quote:
Quote: علي أحسن الفروض لكم أننا سنقاسكم العاصمة. ليس كقاطني الحزام الأسود، و لكن سنكون في وجوهكم ليل نهار. في أحيائكم الراقية، في متاجركم الفارهة, في شركاتكم ذات الألف فرع, في مكاتبكم الأنيقة، في بيوتكم التي تفيض غرفا بينما نحن نتكدس بالعشرات في غرفة واحدة بأمبدة و زقلونا و مايو, سنقاسمكم في كل هذا كأنداد. ستضيقون بنا ... لأننا سنلتف حول أعناقكم بلا فكاك |
:
Quote: نريد أن نتحكم في ثرواتنا - نصدر لمن نشاء و نستورد ممن نشاء. نريد أن نختار الطريقة التي تناسبنا في حكم أنفسنا بأنفسنا. نريد أن لا يكون للشماليين أي كلمة أو تأثير في كيفية تسيير أمورنا. نريد أن نحمي حدودنا بأنفسنا. سمه ما شئت ... فدرالية ... كونفدرالية ... ذاتية ... أنفصالية و لكن بالتأكيد ... لا نرضي أن يحكمنا بشير آخر أو ميرغني آخر |
|
sooo WhATTT مازلت أقف مع كل الذي قلته أعلاه بالحرف . و مازال النزاع بيننا مستمرا . فالقضية لم تحسم بعد .
هو كويس أنو كنت كريم معاكم و قلت ( نشارككم) . مش كفاية الإستهبال الذي تمارسونه في الجنوب . البترول الطالع من الجنوب 100% ..... أصريتو أنكم تشاركوا الجنوبيين 50% .... يا عالم .. ده بترولهم ... و من أرضهم .... تطلعوه و تبيعوه و تقبضو قروشو ... و كمان ما توروهم كم برميل تم ضخه و كم تم بيعه و بكم و .. وين القروش ؟؟؟
في إستعهبال أكثر من كده ؟؟؟
أصلو أحمد الريح و تمبس ... أنسوا حكاية مقاسمة الثروة .... سنأخذ حقنا بالمحكمة ... سنرهن كل ممتلكاتكم .... إن لم تدفعوا لضحايا دارفور التعويضات التي ستقرها المحاكم الدولية إن شاء الله .
و بروز كلامي الفوق ده و تعال وريني ليهو بعد سنتين .... . .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Mohamed Suleiman)
|
Quote: أورد أحمد الريح ما اوردته انا قبل سنتين المداخلة التالية ( التي يبحث عنها تمبس من زمن ) : |
.. تتخيل ببحث عنها من سنين مش من زمـــن ... قلت لي ح تعمل شنو .. وشنــو ؟؟ أنت فاكرنــا ( معوقين ؟؟ ) تشيل حقنــا؟؟ بعدين الكلام ده سنة كم كده بالتاريخ الميلادي ؟؟ يعني ننتظرك تجي بي كرسي مدولب بتاع ( معوقين ) والا ننتظرك تجي سايق ليك طيارة اف سطاشر وتلف بي راس بيت كل واحد فينا وتضرب ليهو بوري من الطيارة بتاعتك وتقول ليهووو: خارج نفسك من الصالون ده انا واصل هنا قريب وجاي .. وأقفل باب المطبخ .. وأربط الكلب ده معاك والا السيناريو كيف ؟؟ اهــا وجاي معاك منو .. علشان ( نزعف ) ليك البيت من حسع دي من ( العنكبوت ) . ونضربو ليك جير بي بــره بس اوعه تقول لي جاي معاك .. ( دنقس وعمر علي وبشاشا ) .. والله ديل كان جايين معاك .. ( بيت شعــر ) ما تشيلوهو
قــال نشاركم قــال .. ياخ قم لف بلا فقر معاك ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
Quote: Quote: آل قبائل افريقية خالصة آل ونسي نفسه
أنت يا كذاب هات دليلا على مزاعمك حول الكوناما |
كوناما في عينك يا عديم الفهم طلبت بنفسك متنطعآ مناظرة فكرية مع محسن خالد وقد انتهت بهزيمتك شر هزيمة حيث بانت جهالتك وسطحيتك وغباءك ومراوغتك ..وهكذا انت دائمآ جهلول مدحور انت من عليك ان تحدثنا عن الكونامي كما عليك ان تحدثنا قبل ذلك وقبل كل شئ عن محمد الحبشي حفيد بلال بن رباح عبد امية بن خلف اهو من القبائل الافريقية الخالصة ام هو غير ذلك؟؟ وكيف ينظر اليك سادتك السعوديين في الظهران افريقيآ خالصآ ام كنانيآ من مضر؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: omar ali)
|
Quote: طلبت بنفسك متنطعآ مناظرة فكرية مع محسن خالد وقد انتهت بهزيمتك شر هزيمة حيث بانت جهالتك وسطحيتك وغباءك ومراوغتك . |
كذاب لقد هرب محسن وترك المناظرة وأعلن إفلاسه لاجئا إلى الشتم والسباب ....
Quote: انت من عليك ان تحدثنا عن الكونامي |
الكوناما (البازا) قبائل أفريقية لهم ديانات محلية دخل بعضهم المسيحية ودخل بعضهم الإسلام ومع ذلك ليس للديانتين أثر في حياتهم الاجتماعية والسياسية. الحركة الوطنية لتحرير كوناما تناضل من أجل العدل والمساواة ولا علاقة للحركة بالعمل الإسلامي!! أنت من زعم أنها حركة أسلامية أصولية تسعى لإسقاط أفورقي لأنه مسيحي عليك بالدليل وإلا فأنت كاذب
Quote: وكيف ينظر اليك سادتك السعوديين في الظهران افريقيآ خالصآ ام كنانيآ من مضر؟؟ |
لست عبدا لأحد !!! ولا يهمني أن تعدني عبدا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: omar ali)
|
قائد غزيوة من تحت حبل السروال المدعو omar ali ده شنو هسعي عليكـ الله السقوط من أسفل ده..
Quote: كوناما في عينك يا عديم الفهم |
كتابتكـ بما فيها من محتويات ودلالات لساقط القول.. فيها الكثير من التشهير والذم والإتهام بالعبودية لأقوام مع تحريف أنساب الخلق..
وهي لا تفوت على القارئ الحصيف الذي لا نفترض غباؤه.. كده ندخلكـ جُرن الإنصهار القال عليهو علماء النفس عن الشخصية الدونية حين يضيق عليها الخناق ترمي بكل قبح اللؤم على الآخر وتشير إلى غيرها.. يا صاحبي كفاية تحريف لحقائق التاريخ الشغاليين ليكم فيها سنين ..
وبعدين تعال أسمع؛
حسن الملافظ سعد.. بالله عليكـ..
ساعدنا بحسن اللفظ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
ياجماعة الخير وحدوا الله, الزول البفتح مواضيع زى دى عايش فى غربة وعاوز اتونس حلفتكم بالله ماتنزلوا لموستوى فكرى ضحل زى دا.... يا اخى عربى ,جنوبى ,ود غرب حبشى فرقت شنو طيب وياعنى شنو اكون جنوبى وياعنى شنو تكون ود عرب..ارجوكم ابعدوا عن السطحية والناس الزى محمد سليمان وبشاشا وعموما المرضى البطبلو ليهم ماتدوهم فرصه ,نحن بلد واحدة وسودانين وكلنا نقعد نقوم على كيفنا وحانعيش مع بعض الى ان يرث الله الارض ومن عليها...... والله لا عربى حااركب جملو افرتق للجزيرة العربية ,لاجنوبى حا اسوق بقرو افرتق لبحيرة تانا ,لاغرابى حا افرتق لغرب افريقيا لاحبشى حا افرتق امشى ارتريا....والوهم المنتظر الكلام قولو ليهو ارقد اتندل.. لعن الله الفتنة والبصحى فيها والنفخ ليها .... وكفاية جهل يا جهلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Biraima M Adam)
|
البشوش بشاشا...
صراحة القول أنك تفتتح مواضيعك دائما بالحديث عن الجلابة والعرب وتهدر الكثير من الوقت في مواضيع أدمنتها..هل السبب حساسيتك تجاه كل ما هو جلابي ..أم أن الكلمة أخذت حيز ا في تفكيرك حتى أدمنت الحديث عنها وليست لديك مواضيع لطرحها ..وهل هذا الإدمان جعلك أو أعماك عن رؤية تركيبتك شبه المعقدة .. تصنف الناس حسب فهمك الذي لم يفهم إلا ما فهمه مسبقا.. أهلك في جنوب دنقلا أو جدتك المدفونة بجوار ممالك كوش كما أوردت في حديث لك.. لن ولم يعطوك الحق في تبديل ما نشأت عليه حتى ولو كنت قد إنحرفت عن سلوك أهلك الترابلة في مناطق كنكلاب وكرمكول ..وحسب علمي كلهم عربان أو بدو لا هم لهم سوي الإبل والضأن وليسو نوبة.. فهمك المركب عن سلوك أهلك الجلابة يعطيك الحق في تصنيف نفسك ككارهة لذاته أو محب لصفاته... حتى ولو كانت هناك ثلة تحكم السودان بإسم العرب والعروبة والدينار..هم ليسو إلا فئة لا تمثل إلا نفسها.... عليك أن تغير أدواتك ومصطلحاتك..لأنها أصبحت مكررة وممجوجة..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Biraima M Adam)
|
عمر علي و بشاشا سلام
كتب عمر علي
Quote: وكيف ينظر اليك سادتك السعوديين في الظهران افريقيآ خالصآ ام كنانيآ من مضر؟؟ |
إنت عارف يا عمر علي سؤالك ده ذكرني نكتة لذيذة ممكن أحكيها ليك عشان أقارب أصالة نصري ديل يفهموا موقعم على الخريطة العرقية دي شنو
عندي صاحبي سوداني الجنسية و من محاسن الصدف جعلي صر، عمل سحابة شبابه في مكة (المكرمة) مترجما في وزارة العدل، و بعدين كان في يوم من الأيام مواعد ليهو عربان صح من أهل مكة كمان، ممكن عقابهم يطلع قرشي، أها زولنا و بما إنو مترجم مركب مكنة خواجات و مواعيدو بتاعت خواجات، فزولك وصل مكان الميعاد قبل وصول أهلنا العربان-الذين دائما ما يصلون متأخرين- قاموا العربان الأجلاف قالوا ليو يعني جيت قبلينا، أها زولك الجعلي الصر قال ليهم أنا وعدتكم و وعد الحر دين عليه، قاموا أهلك العربان قبلوا على بعضهم البعض يضحكون، موش يتلاومون، يضحكـــــــــــــــــون !! كيف العب ده يقول حر عن نفسو. أها زولي الجعلي ده موجود و تلفونو برضو موجود.
مرتضى جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Tragie Mustafa)
|
hi hi hi unfortunately, i don't have an arabic keyboard right now, but i want to say a big hi to my friends Adrob and tragie hell yeah! little support, helps bashaha..bashasha is the wrong man in the wrong place at the wrong time, and so are tragie and adrob.. ______ the three of you BAT, can you spell the word "PUNK" B for bshasha A for adrob T for tragie
__________ anyways, let's sing! I miss like cazy in every moment of every day i miss you like crazy but i don't know what to say
yaay yay yaaay yaaay
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
Quote: Quote: طلبت بنفسك متنطعآ مناظرة فكرية مع محسن خالد وقد انتهت بهزيمتك شر هزيمة حيث بانت جهالتك وسطحيتك وغباءك ومراوغتك .
كذاب لقد هرب محسن وترك المناظرة وأعلن إفلاسه لاجئا إلى الشتم والسباب ....
Quote: انت من عليك ان تحدثنا عن الكونامي
الكوناما (البازا) قبائل أفريقية لهم ديانات محلية دخل بعضهم المسيحية ودخل بعضهم الإسلام ومع ذلك ليس للديانتين أثر في حياتهم الاجتماعية والسياسية. الحركة الوطنية لتحرير كوناما تناضل من أجل العدل والمساواة ولا علاقة للحركة بالعمل الإسلامي!! أنت من زعم أنها حركة أسلامية أصولية تسعى لإسقاط أفورقي لأنه مسيحي عليك بالدليل وإلا فأنت كاذب
Quote: وكيف ينظر اليك سادتك السعوديين في الظهران افريقيآ خالصآ ام كنانيآ من مضر؟؟
لست عبدا لأحد !!! ولا يهمني أن تعدني عبدا |
يقول الحبشي:
Quote: Quote: طلبت بنفسك متنطعآ مناظرة فكرية مع محسن خالد وقد انتهت بهزيمتك شر هزيمة حيث بانت جهالتك وسطحيتك وغباءك ومراوغتك .
كذاب لقد هرب محسن وترك المناظرة وأعلن إفلاسه لاجئا إلى الشتم والسباب .... |
وبدون ان تستحي تقول هرب بعد ان كشف محسن جهلك وخواءك وعراك والقاك في قارعة الطريق وذهب لشأنه ..ماذا فعلت غير توجيه الاسئلة وترديد المكرور واللف والدوران ..في المناظرة اظهر محسن قدراته المعرفية..ولم يظهر منك سوي الخواء.
ثم لا تنسي ايها الكذاب انك طلبت المناظرة الفكرية اول ما طلبتها تنطعآ ومن موقع الاستاذية بزعم ان محسن خالد اخطأ في قاعدة استخدام " قط" واذا بمحسن يجبرك علي الاعتراف بخطأ نحوي لا يرتكبه تلميذ المرحلة الثانوية العامة وهو قاعدة استخدام الاعداد مع المذكر والمؤنث..واخذت تلف وتدور بانك كتبت كلامك بالعامية..وهنا تكمن هزيمتك الحقيقية..وسقوط قناع العالمية الذي اردت ان تخاطب من ورائه محسن خالد وانت جاهــــل.
محسن خالد:
Quote: Quote: عندك ثلاثة نقاط الصحيح هو: ثلاث نقاط، بدون تاء لأنّ مفرد "النقاط": نقطة، وهي مؤنّث، والقاعدة تقول بأنّ الأعداد من 3-9 تخالف المعدود تأنيثاً وتذكيراً، فنقطة مؤنّث معدود يجب أن يخالف العدد، بسحب "تاء" التأنيث منه |
محمداي سليمان:
Quote: Quote: الصحيح هو: ثلاث نقاط، بدون تاء لأنّ مفرد "النقاط": نقطة، وهي مؤنّث، والقاعدة تقول بأنّ الأعداد من 3-9 تخالف المعدود تأنيثاً وتذكيراً، فنقطة مؤنّث معدود يجب أن يخالف العدد، بسحب "تاء" التأنيث منه.
معاك حق في القاعدة وأنا غلطان !!غلطان !! مع انو الكلام مكتوب بالدارجي : |
الأديب محسن خــالد هل تقبل المناظرة مع الحبشي ؟؟
لولم تتنطع وتتوهم العالمية لسترت جهلك وخواءك وحفظت كرامتك بعد ان جعلت مهمتك مطاردة اخطأ الناس الصغيرة والكبيرة وها محسن يقول لك:
Quote: يا محمّد الحسن، إنت "الحديث"الجبتو دا ما خلاص قنعته منو وخليناك ونسيناهو، ما تفتكرني زيك، بحاول أركّز علي زلل الناس وسهوهم وعيوبهم، بحاول أجمّل عيني كان الدنيا تجمل،.. وبرضو الناس دي عندها عيون وبتقرأ وبتشوف، باقيلك في زول قرأ صدر كلامنا هنا بستخدم الحديث دا مرة تانية؟ |
يقول الحبشي:
Quote: Quote: انت من عليك ان تحدثنا عن الكونامي
الكوناما (البازا) قبائل أفريقية لهم ديانات محلية دخل بعضهم المسيحية ودخل بعضهم الإسلام ومع ذلك ليس للديانتين أثر في حياتهم الاجتماعية والسياسية. الحركة الوطنية لتحرير كوناما تناضل من أجل العدل والمساواة ولا علاقة للحركة بالعمل الإسلامي!! أنت من زعم أنها حركة أسلامية أصولية تسعى لإسقاط أفورقي لأنه مسيحي عليك بالدليل وإلا فأنت كاذب |
واعترفت اخيرآ ان فيهم من يعتنق الاسلام كبقية الاحباش والارترتيين فيهم المسلم والمسيحي خطوة جيدة
يقول محمد الحبشي:
Quote: Quote: وكيف ينظر اليك سادتك السعوديين في الظهران افريقيآ خالصآ ام كنانيآ من مضر؟؟
لست عبدا لأحد !!! ولا يهمني أن تعدني عبدا |
لم اسألك عن رأيك في نفسك..سألت عن رأي سادتك السعوديين فيك..ايرونك عربيآ ام افريقيآ خالصآ؟؟؟ لانك تعيش في بلد الاصطفاء العرقي والقبلي..واصطفي من بيت اسماعيل مضر واصطفي كنانة من مضر...الخ
ولانك تريد ان تطبق هذه القاعدة الاصطفائية التي تعلمتها من اسيادك علي القبائل الحبشية بان جعلت الكونامي قبيلة افريقية[[ خالصة]] وبالطبع غيرهم غير ذلك حسب جريان منطقك فكان لابد ان نسألك عما اذا كان جدك بلال تم اختطافه من قبيلة الكونامي؟؟..وعما اذا كنت انت افريقيآ غير خالص الافريقية؟؟؟ "
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
Quote: أصلو أحمد الريح و تمبس ... أنسوا حكاية مقاسمة الثروة .... سنأخذ حقنا بالمحكمة ... سنرهن كل ممتلكاتكم .... إن لم تدفعوا لضحايا دارفور التعويضات التي ستقرها المحاكم الدولية إن شاء الله |
كل واحد يخلي بالو من لغـالـيغـو! ______________________________________________
Quote: يا احمد الريح .. ياخي شكرا جزيلا .. المداخله دي بفتش ليها لي زمن طويل خلاص |
المداخلة دي يا تمبس كانت في شريط محمد سليمان "دارفور بلدنا" وكان معاهو "الكورس". بالمناسبة أخوك عندو "تسجيلات" نادرة... من زمن البورد كان أبيض وأسود.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
Quote: مالاقاني مخلوق بمثل كذب هذا المجلوب المسترق، بطول وعرض هذا المنبر |
ما عندكم مراية فى البيت !!!!
و بعدين يا بيشو انت وعدتنا من سنتين كده انك تشرح لينا عن عقيدة التوحيد الكوشية!!!
ولحدى اسه ما ادينا جواب ؟ فهل ده مقبول فى نظرك ؟
اهه النشوف اخرتها وين بين محمد E سليمان و عمر على !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
Quote: نريد أن لا يكون للشماليين أي كلمة أو تأثير في كيفية تسيير أمورنا. نريد أن نحمي حدودنا بأنفسنا. سمه ما شئت ... فدرالية ... كونفدرالية ... ذاتية ... أنفصالية و لكن بالتأكيد ... لا نرضي أن يحكمنا بشير آخر أو ميرغني آخر |
احمد الريح مرحب،
والغلط في كلام محمد سليمان الفوق ده شنو، مضيع وقتك تنبش في الارشيف يومك كلو عشان ما تجينا بي كلام رزين بسيط متواضع عادي كهذا، وكانو الرجل ارتكب جريمة، بي تعبيرو عن اشواقو للانعتاق من هيمنة ناس احمد الريح، الجلابة؟
طبعا او رغم زيف ادعاءك او تمثيلك، او حرصك الشديد انك ماتغلط او تفلت زي ناس ياسر طيفور، غصبا عنك الجواك من غرور، تعالي اجوف، واحتقار، لامثال محمد سليمان، بجي مطفر، دافر للسطح، هكذا، او بي اسلوب بارد، خام، عقلاني شديد!
المضحك بلهاء الجلابة، بينما نزوعم للهيمنة المطلقة، شايفنو طبيعي او عادي، في نفس الوكت، بشوفو رفض امثال محمد سليمان، للهيمنة، مثلبة، بل سقطة تستدعي الابراز باللون الاحمر، منصصا!
شفتو ذي ده؟
اصلا ده موضوع البوست، وهاهم غلاة الجلابة يتبرعون او عن طيب خاطر، بالعينات المطلوبة، لمعامل Bashasha INC.0
حنواصل تحليل هذه العينة المقدمة من الوجيه احمد الريح، العامل فقري، او برضو بنخلي يدينا، اخرو، بدري!
stay tuned
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
Quote: الغلط في كلام محمد سليمان الفوق ده شنو؟ |
الغلـط يا بشاشا في حاجات كتيرة:
1- التعميم المخل. 2- التعميم المخل. 3- التعميم المخل. 4- الرغبة الواضحة في الانتقام من الشماليين عموما. 5- دس الغبن تجاه الشماليين في انتقاد الإنقاذ. 6- الحدة التي تشي بانعدام رغبة صاحبها في سماع الآخر. 7- الدعوة الصريحة للانفصال، (دي بتتعارض مع المطالبة بالتوزيع العادل للثروات). 8- مغالطة الواقع، (في كتار من أبناء الغرب في الخرطوم "مرطبين" عديل كده)... ما تقول لي ديل "جراقيس". 9- المخالفة الصريحة لدستور السودان "شخصيا"، (الدستور لا يمنع شمالي من رئاسة السودان). 10- إعلان المواجهة... عديل كده!! 11- الإرهاب!! ________________________________________ كتب محمد سليمان:Quote: ستضيقون بنا ... لأننا سنلتف حول أعناقكم بلا فكاك |
فكتب بشاشا:Quote: مضيع وقتك تنبش في الارشيف يومك كلو عشان ما تجينا بي كلام رزين بسيط متواضع عادي كهذا |
هذه أتركها بلا تعليق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
Quote: طبعا او رغم زيف ادعاءك او تمثيلك، او حرصك الشديد انك ماتغلط او تفلت زي ناس ياسر طيفور، غصبا عنك الجواك من غرور، تعالي اجوف، واحتقار، لامثال محمد سليمان، بجي مطفر، دافر للسطح، هكذا، او بي اسلوب بارد، خام، عقلاني شديد |
للمرة الثانية -وربما الثالثة- يعترف بشاشا "إني ما غلطت عنصريا". فهل يبني بشاشا اتهاماته المتكررة لي بالعنصرية و الادعاء والتمثيل والغرور والتعالي واحتقار أبناء الغرب على مجرد افتراض أو ظن أو استنتاج؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
Quote: للمرة الثانية -وربما الثالثة- يعترف بشاشا "إني ما غلطت عنصريا". |
العب غيرا يااحمد الريح!
ثم ليه تضع كلام من عندك في شكل تنصيص، او كانو كلامي؟
ولا الكوزنة، تجري مجري الدم؟
طبعا الكيزان معروفين بالاستقامة اخلاقيا، والنقاء، لانهم اطهار، بحكم التدين، التهجد او قيام الليل!
انت حريص ماتطلع الجواك زي ياسر طيفور او كلامو عن الشلاليف الغلاد، او خلافو.
علي كده نموذج ياسر في الاستعلاء، افضل من نموذجك الغتيت او استعلاءك المضمر، او مدفون، عامل فقري خالص، كعادة كل الجلابة المستهبلين.
نرجع للموضوع، وكالعادة كل مايزنقوك في موضوع، تفتح موضوع جديد!
انت اصلا رافض مبدا رد الفعل زاتو، من ضحايا ابارثيد الجلابة، تقول لي تعميم؟
علي منو؟
علي جلابي زيك؟
بطل فهلوة.
في الاول، اقبل بي مبدا رد الفعل، كناموس كوني طبيعي، بعد داك، تعال ناقش رد الفعل او نورنا، كيف فيهو تعميم، وماادراك، من امور التلات ورقات بتاعتكم دي.
انت شاورت منو لمان قمت بي فعل القهر، وهل فعل قهرك هذا قاعد يميز، مابين "غرابي" او غرابي؟
ما كلهم فروخ او عبيد من طرف في نظركم، شلاليفم غلاد علي قول ياسر، او نسوانم الشعر "تفة" زي مابعير تراجي، ليل نهار!
وين احتجاجك علي التعميم هنا؟
ياخي حتي النفس اللتي حرم الله قتلها، انتنوف دولة لااله الله، حمما لاتفرق مابين "المتمرد" والمواطن العادي!
وين احتجاجك علي التعميم هنا؟
لاتفرق في اوساط العزل، مابين الشيخ المسن والمرضعة، او الرضيع زاتو!
وين احتجاجك علي التعميم هنا؟
بعد ده كلو عندك وش تحتج علي انسان يدافع عن اهلو، بحجة انو عمم؟
ما هذا الاستهبال؟
مش انت زاتك البيايد ذبح ناس حماس لاطفال المدارس اليهود، باسم الدفاع عن النفس؟
وين شرط عدم التعميم هنا، وهذا ارهاب؟
محمد سليمان لم يمارس اي ارهاب وهو يدافع عن نفسو، مع انو الارهاب عندكم حلال شرعا، او شعيرة دينية!
بطل استهبال يا احمد الريح!
فقط، بشاشا سيعريك وينزع ورقة التوت لو واصلتا!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
Quote: قائد غزيوة من تحت حبل السروال المدعو omar ali ده شنو هسعي عليكـ الله السقوط من أسفل ده..
Quote: كوناما في عينك يا عديم الفهم
كتابتكـ بما فيها من محتويات ودلالات لساقط القول.. فيها الكثير من التشهير والذم والإتهام بالعبودية لأقوام مع تحريف أنساب الخلق..
وهي لا تفوت على القارئ الحصيف الذي لا نفترض غباؤه.. كده ندخلكـ جُرن الإنصهار القال عليهو علماء النفس عن الشخصية الدونية حين يضيق عليها الخناق ترمي بكل قبح اللؤم على الآخر وتشير إلى غيرها.. يا صاحبي كفاية تحريف لحقائق التاريخ الشغاليين ليكم فيها سنين ..
وبعدين تعال أسمع؛
حسن الملافظ سعد.. بالله عليكـ..
ساعدنا بحسن اللفظ.. |
المتجولب ابورزقة المتيم بغرلة سلاطين باشا ..هل ما زلتم تحتفظون بها؟؟
Quote: ده شنو هسعي عليكـ الله السقوط من أسفل ده..
Quote: كوناما في عينك يا عديم الفهم
كتابتكـ بما فيها من محتويات ودلالات لساقط القول..
ساعدنا بحسن اللفظ |
عبد الرزاق الطالب شنو ماعارف!! بعد ان ملأ المنبر ببذئ القول:[حشاي] وما ادراك ما[ حشاي] وبصور الحيوانات من خنازير وحمير يريد ان ينصب نفسه بكل صفاقة واعظآ اخلاقيآ يدعو الي حسن اللفظ(!!!) ياهو الكان فاضل!! يا اخوي سيبك من المواعظ الما خايله معاك وخليك مع [غرلة] سلاطين باشا التي حملت اخبارها في عشرات البوستات والمداخلات:
Quote: سلاطين باشا الكانت ضريرتو في أم درمان.. |
انشغالك بغرلة سلاطين باشا اشبه بانشغال جدك ودتورشين بها في وقت كانت فيه البلاد تنوء تحت الحروب والمجاعات والثورات الداخلية! وبسبب هذا الانشغال من الممكن التساؤل عن دور العضو التناسلي لسلاطين باشا في سقوط الدولة التعايشية الجائرة؟؟
والناس في ما يعشقون مذاهب !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
تحياتي هذا الجلابي الذي قدم المال والعرق وربما في كثير من الاحيان باع نفسه للوصول في ادغال الغابات او الصحراء او وسط الطرانة ولعمري انها مفردة قصد بها اجناس وقبائل محددةة لها دور في تاريخ البلاد .......... ولكن يبقى الجلابي وغيره يترحل بين القبائل المختلفة التي تكون السحنة السودانية وتحفظ السودان كيانا موحدا بعيدا عن ضيجي الساسة والذين لا يعرفون في كثير من الاحيان الا التسبب في القتل والتدمير بايدي الابناء مثلما يحصل في هجمات المتمردين في اطراف البلاد ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
عمر علي بطل مراوغة _____________________________________ الكوناما (البازا) قبائل أفريقية لهم ديانات محلية دخل بعضهم المسيحية ودخل بعضهم الإسلام ومع ذلك ليس للديانتين أثر في حياتهم الاجتماعية والسياسية. الحركة الوطنية لتحرير كوناما تناضل من أجل العدل والمساواة ولا علاقة للحركة بالعمل الإسلامي!! أنت من زعم أنها حركة أسلامية أصولية تسعى لإسقاط أفورقي لأنه مسيحي عليك بالدليل وإلا فأنت كاذب
____________________________ البينة على من ادعى وأنت زعمت أن الحركة الوطنية لتحرير كوناما حركة أسلامية أصولية تسعى لإسقاط أفورقي لأنه مسيحي ننتظر منك الدليل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحو فهم نقدي، للعقل الجلابي (1):"غرابي حاقد"! (Re: Bashasha)
|
Quote: عمر علي و بشاشا سلام
كتب عمر علي
Quote: وكيف ينظر اليك سادتك السعوديين في الظهران افريقيآ خالصآ ام كنانيآ من مضر؟؟
إنت عارف يا عمر علي سؤالك ده ذكرني نكتة لذيذة ممكن أحكيها ليك عشان أقارب أصالة نصري ديل يفهموا موقعم على الخريطة العرقية دي شنو
عندي صاحبي سوداني الجنسية و من محاسن الصدف جعلي صر، عمل سحابة شبابه في مكة (المكرمة) مترجما في وزارة العدل، و بعدين كان في يوم من الأيام مواعد ليهو عربان صح من أهل مكة كمان، ممكن عقابهم يطلع قرشي، أها زولنا و بما إنو مترجم مركب مكنة خواجات و مواعيدو بتاعت خواجات، فزولك وصل مكان الميعاد قبل وصول أهلنا العربان-الذين دائما ما يصلون متأخرين- قاموا العربان الأجلاف قالوا ليو يعني جيت قبلينا، أها زولك الجعلي الصر قال ليهم أنا وعدتكم و وعد الحر دين عليه، قاموا أهلك العربان قبلوا على بعضهم البعض يضحكون، موش يتلاومون، يضحكـــــــــــــــــون !! كيف العب ده يقول حر عن نفسو. أها زولي الجعلي ده موجود و تلفونو برضو موجود.
مرتضى جعفر |
حبيبنا مرتضي كيفنك ولكن تعمل شنو مع من ينكر ضوء الشمس عن رمد كما يقول الشاعر..في ما كتبه الصحفي المصري محمد حسنين هيكل عن حرب تحرير الكويت من الاحتلال العراقي يقول انه في القمة العربية التي انعقدت لمعالجة تلك المسألة حيث وقفت اغلبية الدول العربية مع قرار تأييد تدخل القوات الدولية بزعامة امريكا كان السودان واليمن والاردن من الدول التي وقفت الي جانب صدام حسين حسين ..المهم : يقول انه في ذلك الاجتماع العاصف كان الملك فهد يخاطب عمر البشير بـ :[ الاخ السوداني] بينما يخاطب البقية بالقابهم
ودا طبعآ استخفافآ وتحقيرآ وكسرآ للقاعدة الدبلوماسية حيث يخاطب الرؤساء والملوك بعضهم بعضا بالقابهم..جلالة الملك.. فخامة الرئيس..الخ ومن يهن يسهل الهوان عليه [][][]وما لجرح بميت ايلام
| |
|
|
|
|
|
|
|