|
ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل.
|
شئ مؤسف بحق وحقيقة ياصديقي، ويااصدقائي، ان ترموا سلاحكم بالبساطة دي اوتنسحبو من ساحة الدواس الفكري، بي سبب مهرج سيرك، ذي ناذر، المؤلف قلبه، واحد بعاعيت البعث التكريتي بالمنبر!
انا مقدر غضبتكم، ولكن اختلف معاكم اختلاف جذري في رد الفعل.
يجب ان تعلموا كيف هذا الفضاء امتداد لذات ساحات المعارك الدائرة الان في دارفور، وان كان بي سلاح مختلف قوامو القلم.
اذا ده وقع ليكم، يارفاقي، حيقع ليكم ضرورة استغلال اي سانحة متاحة مهما كانت محدودة، واي كانت الظروف، لي صالح القضية.
بالعدم اي خصم من رصيد جهدكم تلقائيا، يمثل اضافة لي جهد المعسكر الاخر، حيث امثال ناذر، بريمة، الطالب، يمثلون مجرد ادوات لاينبغي التطوع باعطائها حجم اكبر من احجامهم القزمية.
من الجانب الاخر وجود امثال المسكين ناذر هذا، في المنبر مهم وضروي، باعتباره سبورة او وسيلة ايضاح تساعد في توصيل خطنا او خطابنا، لمافي سلوكو او طريقة تفكيرو من تجسيم حي او تنزيل للمعاني اللتي يصعب شرحها بالكلام المكتوب فقط.
اتمني انكم تراجعوا موقفكم هذا، او تحولو غضبكم لي طاقة ايجابية منتجة، بمضاعفة الجهد علي نحو خلاق، بدلا عن ترك الجمل بماحمل للمعسكر الاخر.
هذه خسارة لاتعادلها خسارة، وكنتيجة لاضرابكم، ستعود الصفحة الاولي للمنبر الي سابق عهدها، انصرافا، وانبتتا عن واقع الحال في بلدنا.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
من جانبي، وانطلاقا من فهمنا لي وظيفة المنبر او استخدامنا ليهو ك Platform او Lauchingpad لي صواريخنا الارض جو، والجو جو، بنستبشر دايما خير، بي ذي قيح امثال ناذر هذا، لانو كتجسيد ونموذج لبعضا من مانحن بصدده، امثاله يساعدون علي توصيل مانحن بصدده من طرح، علي نحو مزهل وباقل مجهود.
من العادة متي ماشعرت بالغضب كرد فعل اولي، في المواقف الذي دي، تلقائيا بديها صنة، ثم اسعي لتحويل شحنة الغضب الجديدة، الي طاقة منتجة مبدعة، وملهمة تتجلي في التناول من زواية او زوايا جديدة، تساعد علي توصيل خطابنا، و التوصيل تحديدا، اصعب جزئية في الموضوع كلو!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
اخي الفاضل بشاشا
شكرا لك على كلماتك.
وزي ما قلته هم محتاجين صنه لانه مرات بيغلب الواحد يتحمل.
اود ان اشيد بك ومحمد سليمان على صبركم على مداخلات البعض
لاني فعلا افكر في التوقف جاده, ناس محمدين على الاقل موقف محدد
لكنهم لازالوا مقبلين على الحياة انا طمام البطن غلبني والنصيحه
لله القرحه ما بقدر عليها, ومثل هذا النوع من الاسترس يورث القرحه.
اتمنى ان يقروأ كلماتك.
شكرا تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
تراجي نورتي،
ياعزيزة، ومانيل الاماني بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا.
ذي كلامك ده عيب يااختي العزيزة، واحنا راجنك تسدي فرقة الفارسة رودا.
ارجعي الارشيف، واقري شوية، من "راتب" رودا، او براكي حتشوفي كيف رودا خاضت اللهيب او شتت كتل البغاة بمفردا تقريبا، في وكت ماكانو في كل هذا العدد من جنود السودان القادم.
الاخوان المضربين،
في انتظاركم، تقنعونا، ولا نقعنكم، او ممكن الخيط ده يكون حد مشاركتكم في المنبر الي حين البت في الامر بصورة جماعية، علنية، رغم ايماني بضرورة المشاركة بي صورة فردية، مستقلة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
بشاشا يا غالي
انا كان غبته مطمئنه سايباه في ايدي امينه
كان انت ولا محمد سليمان ولا خالد كودي
واللسته طويله من قائمة الشرفاء.
لكن رودا اظن ما كان عندها وليدات والله بقيت مقصره في حق اولادي.
بعدين هذا البورد اثر في بقية عطائي للقضيه الاساسيه, لذا صدقني لابد من التوقف.
لكن زي ما قلته الدواس بس بينتقل لمواقع آخرى لكنه لا ينتهي.
معزتي تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: humida)
|
بشاشا.. رمضان كريم..
Quote: بالعدم اي خصم من رصيد جهدكم تلقائيا، يمثل اضافة لي جهد المعسكر الاخر، حيث امثال ناذر، بريمة، الطالب، يمثلون مجرد ادوات لاينبغي التطوع باعطائها حجم اكبر من احجامهم القزمية.
|
بشاشا.. ما بني على باطل فهو باطل.. الإرتكازات التي قامت عليها.. أدبيات الجماعات المسلحة في دار فور.. في الأساس قامت على النهج العرقي العنصري البغيض.. وأول من أكتوي به.. هم العرب.. الذين جاوروهم في السكن والمأوي.. كضربة بداية لإعلان حالة التمرد..
وضُربت حالة من الفوضي.. وإستثارة .. من هلع الإرهاب اللفظي.. الذي مارسته أنت.. وهم.. من باب (جنجويد جلابة) يعني طلعت جيم جواد.. جندي.. بتتطلع المعادلة = الجن الكلكي..
مما ترتب على ذلك.. هذه الحالة..
قتل .. لعرب دار فور.. لأن البشير.. ينتمي لذات العرقية..
بالأمس هم نفسهم كانوا ضمن طاقم السلطة.. فعاني منهم عرب دار فور .. وأبسط ما عاني منه تدمير مشروع هيئة تنمية غرب السافانا والقاضي بتوطين القبائل الرعوية.. والآن وهم في المعارضة.. وبعد مذكرة العشرة (الكرام/اللئام).. برضو بيدفع أهلنا (العرب/ الزرقة) في دار فور نفس التمن.. وفي كلتا الحالتين.. حكام ضيقو على الخلق.. معارضة.. كتل .. سرقة.. خطف.. بالله عليك.. كيف.. تورد الإبل... والعرب قالت البعير ينسج لها.. من وبرها عقال..
تورد الإبل... عِدِ الفِرِسان...
لاحظ إنو البابا كينغيبي الموقع التقرير ده.. نيجيري يعني أفريقي.. ومن جهة طالبت بيها...
الحركات المسلحة..
موش حاجة غريبة....؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
بشبش
قيل في الامثال نوم الظالم عبادة وفي رواية انه نومه رحمه هذا ما كان في باب نوم الظالم فما بالك بابتعادهم هذه تجليات ونعم من الله علي هذا المنبر لا يدرك حمدها في ان الله اوحي اليهم التوقف ساسالك بضع اسئلة علنا نصل الي شئ رغم اقتناعي بانك لن تصل الي شئ يوما ما ما دمت مفرمل بقالبك الجاهز او ما طفقت تقدنا به منذ ان سجلت في المنبر ولكن دعنا من هذا وساسألك وساجيب لانها اسئلة بديهية هل تعرف دكين مثلا او بلير او دافي او زول بن زول او خالد كودي او ندي علي ..الخ هؤلاء هم عضوية المنتدي وادري انك تعرف هل يتاثر احد من هؤلاء الذين سالتك عنهم او غيرهم من الاعضاء فرادي بتوقف فلان او علان وهنا السوال هل يتاثر احد منهم بتوقف ناس محمدين وبقية العقد الفريد كما اسميتهم؟ بالطبع لا يتاثر احد حتي انت لم تتاثر وما زلت تكتب وتشارك طيب خلي ناس المنبر ونمشي لي قدام شوية اهالي دارفور ستقول لي انهم سيتاثرون بتوقف هؤلاء عن الكتابة في منبر سودانيز اون لاين ولكن اؤكد لك ان ساكن دارفور يهمه امنه واكله وشرابه قبل كتابة هؤلاء في المنبر فلو اجتهد هؤلاء في توفير ما يقابل به انسان دارفور الحياة لكان الافضل ولكنهم باعلامهم السلبي داخل المنبر المقرؤ لنا فقط يساعدون في تاجيج نار الصراع وتزكيتها لذا انسان دارفور لا يتاثر بتوقف هؤلاء العقد الفريد هل يتاثر سكان السودان مثلا بتوقف هؤلاء عن الكتابة ؟ بالتاكيد لا طبعا لان سكان السودان لا يعرفون عن هذا المنبر شيئا هذا ان عرفوا انه هناك اختراع يسمي انترنيت . لنذهب ابعد قليلا من من سكان العالم سيتاثر بتوقف النخبة الدافورية عن المنبر لا احد بالتاكيد. اذن يا صديقي موضوع توقف هؤلاء لا يهم احد سوي هؤلاء المتوقفين اذن يا صديقي الموضوع اصبح فردي او سخصي لا يهم الا الفرد المتوقف لذا يا صديقي موضوع لا يهم الا افرادا في العالم هو بالتاكيد موضوع غير مهم نخلص يا صديقي ال انه لو كتب هؤلاء او لم يكتبوا فهذا غير مهم فقط يا صديقي اردت ان اقول لك لا تقدنا انت وهؤلائك تراك ذبحتنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
Quote: من الجانب الاخر وجود امثال المسكين ناذر هذا، في المنبر مهم وضروي، باعتباره سبورة او وسيلة ايضاح تساعد في توصيل خطنا او خطابنا، لمافي سلوكو او طريقة تفكيرو من تجسيم حي او تنزيل للمعاني اللتي يصعب شرحها بالكلام المكتوب فقط.
|
انا برضو كتبت كلام قريب من ده قلت فيه
Quote: فذي كلامو ده خدوه زاد ومناطق تامل في مسيرتكم اكثر من ان تاخدوه كموضوع للشكوي وشكية ركزو في المواضيع الجد جد بتاع العنصريين الكبار زي عبد الرحيم حمدي ومحاوره اكثر من ان تنشغلو بتفاهات عيال صغننيين يمارسوا حقهم في الاستجوال في فضاء المناظر الصورية (الخلاّبة) لهم حسب اذواقهم والبوست بتع الود ده يضع انسانيتو هو في محك السؤال اكثر من ان يهبش قضية ما لان القضية اصلا موجود وجود الواقع ومنطلق عشان العنصريين الكبار وعمايلهم مش عشان ذي الود الصغنن ده الفهمو صغير لدرجة تهكم من جهة ما لمجرد انو الجهة دي مثلا ما بيعرف اللغة العربية |
بشاشا يا رائع
زي تفاهات دي تعبر عنهم اكثر من تعبير عن الآخر واخونا كودي ما قصر في تحليل شخصية ناذر ده الطالع من جلدو ومركب ليه وش تاني , يمكن فاكر روهو من آلقريش
الجماعة ياخوي بيعّبرو عن التجليات النفسية لزي الفي البوست ده
المسخ ناصر القصبي يواصل إسفافه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
مستر سامو/كون
ده نسي انو انا من جماعة ابكرينا ولا شنو
هسي عمل كوت مالو
نصيحتي ليك
انك تعمل ليك بوهية كارب كده زي حقت
مايكل جاكسون
لانو
"صنفرة" حقت البنات دي ما تكفيك
دي يادوبك بخليك
" بيبسي- ميرندا"
بس لو عملت بوهية
ما يمكن تفقد وظيفتك
يا مستر كون/سامو وما حتقدر تضحك
في اجماعة ولا رايك شنو؟
كمان سجل عندك اساسي ده برضو نيو ابكرينا عشان بقي بكتب زينا برضو
ولا شنو
يا مستر كون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: د. بشار صقر)
|
Quote: مستر سامو/كون
ده نسي انو انا من جماعة ابكرينا ولا شنو
هسي عمل كوت مالو
نصيحتي ليك
انك تعمل ليك بوهية كارب كده زي حقت
مايكل جاكسون
لانو
"صنفرة" حقت البنات دي ما تكفيك
دي يادوبك بخليك
" بيبسي- ميرندا"
بس لو عملت بوهية
ما يمكن تفقد وظيفتك
يا مستر كون/سامو وما حتقدر تضحك
في اجماعة ولا رايك شنو؟
كمان سجل عندك اساسي ده برضو نيو ابكرينا
عشان بقي بكتب زينا برضو
Quote: سخصي
ولا شنو
يا مستر كون |
للزمن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
(هذا هو قطار العروبة المتخلف الذي ظللنا (متشعلقين) في مؤخرة آخر عربة فيه ومن بداخله لا يتركون مناسبة تمر دون أن يتهكمون من كل شىء فينا..لماذا إصرارنا على الإنتماء لمثلث العنصرية والكره والتخلف..أولادي أيضا حمدوا الله أنهم لن يذهبوا الى المدارس غدا ليواجهوا بالسخرية والتهكم من العنصريين الصغار وأنا أيضا حمدت الله أنني ظللت أعلن لمن حولى من بني يعرب أنني سوداني ولست عربي..هل هذه أخلاقيات أمة ندعي الإنتماء إليها؟؟؟)
كل المسلسلات والبرامج والاحاديث والمقالات التى تذاع اوتعرض او تنشر فى اى جهاز اعلامى عربى يمر عبر رقيب الامن للمصادقه .
هذه بديهيه يعلمها كل من يلم بنوعية الانظمه العربيه - اذ لا يوجد نظام ديمقراطى ودولة مؤسسات تؤمن بالسلطة الرابعه .
عليه فان كل ما صدر عن اى جهاز اعلامى عربى وفى اى دولة عربيه هى تعبير على الاقل عن رأى الاجهزة الرسميه التى تمرر او تقص كما يحلو لها.
ان اللوم يقع على زعمائنا الذين قرروا فى صدر استقلالنا الانضمام الى ما يسمى بالعالم العربى وجامعته بالرغم من اعتراض بعض دولها بان السودان ليست دولة عربيه . ولكنهم رضخوا لرأى المصريين الذين اوضحوا لهم بان هذا البلد هو المرتجى لتحقيق الامن الغذائى العربى لاجيال العرب !!!!!
وحتى ادعياء العروبه فى السودان وبسحناتهم الافريقيه الواضحه غير معترفين من قبل اولئك العرب .
واذا كنا جادين فالنقم بحملة مكثفة تطالب بالخروج من جامعة الدول العربية فورا .
هؤلاء العرب الاشرار الذين مارسوا الرق والاستعباد ضد الافارقه والسودانيين ضمنهم اكثر من الفى عام - وربطوا سواد البشرة كرمز للعبوديه.
ان ثقافتهم الاستعلائيه تقوم اساسا على اعتبار اللون الاسود رمز للسوء والشؤم والرق . ولكن زعماءنا وكتابنا الاوائل ونظرا للاستلاب الفكرى ربطونا بذلك العالم العنصرى البغيض وتغنوا بامجادهم الزائفه .
اما آن اوان الصحوة ومعرفة الذات المستلبه والعودة لجذورنا الافريقيه التى اعطت للعالم اول حضارة للبشريه - واول حديد صهر واول نظام للرى وعلم تشريح وتحنيط وفلك وهندسة مثلثات واول حرف كتب .
علينا ان نرجع القهقرى لنجعل منه زادا لنا ولاطفالنا ونستشعر عزة وشموخا من اجل بناء مستقبل وضاء يرتكز على ذلك الارث التليد .
ولا نامت اعين الجبناء .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
حميدة مرحب.
عبدالرازق الطالب، مرحب.
Quote: في الأساس قامت على النهج العرقي العنصري البغيض.. وأول من أكتوي به..هم العرب |
فعلا الجلابي ولا المجولب!
كما الببغاء تردد في مفردات بروبقاندا النظام اللي في الاساس ضد امثالك من الاغلبية المضطهدة في ارض اجدادا!
عرب شنو او زرقة شنو ياخي او عنصرية شنو البتكلمو عنها امثالك من المؤلفة قلوبهم، مستلبة عقولهم؟
خليك من دارفور اوتعال للشمال او شوف بي عينك حال امثالك من الفور، او بعد داك نسمع منك كلامك عن العنصرية!
ماتقول لي انا مافوراوي لانو it doesn't matter، كلكم عند الجلابة غرابة، full stop والسلام!
شابكني عرب او قبايل عربية في غرب السودان!
ياخي ده ضحك علي الدقون اخترعو المصريين والانجليز كمدخل اساسي من مدخلات انتاج قنبلة حربنا الاهلية الزمنية.
شيوخ غفر الاحتلال الثنائي فقط اعادو انتاج ذات القنبلة في غرب السودان، لانو ذي ماقلنا اله الاحتلال خلق "ادم" الجلابي بالضبط علي صورته ياهذا!
مرة واحدة اخلع عدساتك الجلابية اللاصفة دي او شوف الدنيا علي حقيقتا ياخي!
انا انحدر من اصل جلابي، ولهذا ادري بشعاب مكاي ياهذا!
الكلام انا البعرفو، وانت مابتعرفو، لانك ماعندك بطاقة العضوية للنادي الجلابي ذي!
ماتسمع اللغو والعهر المنشور هنا، او تعال لوبتقدر عشان ماتسمع بي اضانك، كلام مابتقال للناس الكتر الغير جلابة، خلف الاسوار العالية والابواب الموصدة!
حسبي الله ياخي!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
Quote: في مخاطبه الأخرين
باحترام واختيار المفردات التى تليق بحجم القضية |
هشام مدني تحياتي، او يامراحب.
ياخي انتو الجلابة غريبين جدا!
اخترتو فعل القهر، الاستعباد ، محارق التطهير للملايين، بي مزاجكم، جاين حتي تحددو رد فعل ضحاياكم كمان؟
ده مامعقول ياخي!
حتي رد فعل ضحاياكم في نظري ضعيف جدا جدا بي طريقة فيها خروج علي قوانين الطبيعة نفسها، البتفترض رد الفعل يكون مساوي للفعل، اومعاكس تماما في الاتجاه.
ياخي لو الشغلانة فيها لجنة نصوص، فماالداعي من الاصل انو محاربي الحرية يجو هنا ذاتو من الاول؟
مااحسن ناس د.صقر او محمد سليمان يحصلو الاضربو، اويخلو ليكم الدار خلا، تواصلوا فيهو، ذات خط سيركم الانجب الازمة او ود البلد في ستين داهية؟
يستعبدو الغير او يمارسو القتل بالملايين او بعد ده بطالبو الضحية تنتقي مفرداتها البتحترم الجناة!
اي منطق هذا؟
دي مصادرة او بس لي حتي مجرد رد الفعل، اللي هو قانون الي، ميكانيكي، ولا جميلة محمد سليمان او د.صقر، لو كانو احرار فعلا، مش مؤلفة قلوبهم، ذي ناذر، ناس بريمة، ناس الطالب..الخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
Quote: انا ما جلابى حتى تعرف انا حلفاوي يعنى نوبي |
عيييييك ياهشام!
الشينة منكورة قالو!
لو الجلابة مانوبيين، طيب من هم الجلابة؟
بل من هم النوبيون؟
المحس والحلفاوين مثلا؟
ماعشان كده سميناهم القبليون الجدد!
ياعزيزي الجلابة هم النوبيين، والنوبيين هم سكان الشريط النيلي من الرنك لي حلفا باستثنا المقيمين من غير الجلابة الموطنم الحالي اصلا، يقع مابين حوش بانقا او حلفا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
يا عزيزي هو تعريف الجلابة الانا ما منهم هو شنو؟ الحاضر الغائب قرنق رحمة الله عليه قبل كده عرف المصطلح لكن انتا وغيرك عايزين تعرفوا بمعرفتكم المصطلح وتخلطوا المواضيع. تعرف يا بشاشا حل مشاكل السودان ده قريب جدا لكن دائما اهله يبحثوا فى الحلول البعيدة وما كل اهله اصحاب المصلحة في الصراع واعتقد انت ادرى من هم.....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: هشام مدنى)
|
بقدرة الشديد القوي تحولت قضية البوست من المطالبة بعودة الاعزاء محمدين و رفاقه الي المنبر لانهم اعضاء فعالين و مهمين جدا في المنبر ... تحولت الي النقاش الدائري المعروف انتم جلابة و نحن ما جلابة و من هم الجلابة و من هم غير الجلابة ؟... يا جماعة ده منطق غريب غرابة شديدة.
نطالب بعودة الاعزاء محمدين و رفاقة لأن العنصرية و امراض المجتمع السوداني الاخري لا تعالج بالاضراب عن الكتابة ... فالمشوار ما زال طويل امام الجميع... و معا حتي النصر علي جميع الامراض التي اقعدت بالسودان و بشعوبه المضطهدة بفعل فاعل منا و فينا سيقاتله جميع المتضرريين/ات .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
ناصر البطل مرحب بيك والعيد امبارك علي قول اهلنا.
توقف احبابي محمدين ورفاقه، صراجة جريمة يالمضربين، لانكم هنا صوت من لاصوت له، او عمرنا ماشفنا، الجنود بضربو، وان شفنا الموظفين بعملو كده.
فهل انت موظف ياعزيزي حيدر حماد؟
صراحة زعلان منكم، او ذي ماشايفين الردة في المنبر سلفا حصلت.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
Quote: قيل في الامثال نوم الظالم عبادة وفي رواية انه نومه رحمه |
اساسي العريس مرحب حللت اهلا.
بالنسبة ليك، كدباب سابق، شارك في محارق التطهير كاللتي تجري في الغرب، باسم الجهاد، طبيعي جدا تحتفل بي غياب فيلق اعداءك في جبهة دارفور، او طبيعي كجلابي الانتفضو في دارفور ضد هيمنتك يكونو ظالمين!
كيف مايكونو ظالمين اذا المطلوب خلع امتياز امثال اساسي كاسياد بالميلاد، وامثال بقال عبيد بالميلاد، حسب حكم الجلابي قرقوش!
اماتاثير غياب محاربي جبهة دارفور فواضح جدا بالنسبة لي.
راجع بوستات الصفحة الاولي او حتشوف قضايا السودان الجديد تدحرجت للصفحة التانية كيف، في يومين بس!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
الحبيب د.بشار يامراحب.
نازر كوون، طلع جعلي!
بالله عاين لي صورتو الفوق دي، او تامل لوبتقدر لي ثانية واحدة، ان هذا الزنجي المعذب بذنجيته، عربي عباسي، قرشي، جدو الرسول!
فقط تخيل، لو بتقدر تتخيل!
في امثال نازر كون هذا، انا بشوف روحي كسوداني، او بعرف، ليه احنا كقوم سود في مؤخرة البشرية، كعبيد، محل ماقبلنا، وبغض النظر عن مسيحيتنا، او اسلامنا!
لمان اتامل نماذج ناذر كوون هذا، بعرف، كيف مكتوب علي جبين الخال السوداني، عبارة:
اني اكره نفسي، واخجل من هويتي كذنجي، من فضلك اعرني هويتك!
طبعا الواحد مابقدر يقرا المكتوب علي جبينو، ولكن الاخرين بقرو الكلام ده، ولهذا هم يحتقرونا، ولم لا؟
منو البحب انسان يكره نفسو؟
مافي زول!
منو البحترم انسان مابحترم نفسو؟
مافي زول!
لمان نقول كده، يقولوا ليك بشاشا عندو عقدة!
عيييييييييييك!
رموني بدائهم وانسلوا!!!!
بشاشا لم يفعل اكثر من انو مسك ليكم المرايا، عشان ماتشوفو روحكم المعذبة بي كراهية الذات، فيها!
بشاشا لم يفعل اكثر من رسم "بورتري" او لوحة تجسم ملامح وجوهكم الكالحة بي سبب الغازات الناجمة عن امساك ال Low-Selfesteem! والLow-sefexpectation!
فلو الصورة دميمة، فهل هذا زنب بشاشا او مسؤولية بشاشا؟
بالله طول مافيني نفس طالع اونازل، يازونجة السودان، ما حاخلي ليكم جنبة ترقدو عليها، ولانامت اعين الكارهين لذاتهم الذنجية!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
بهذا نعلن وقف مؤقت لاطلاق النار في جميع البوستات، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، في السودان، ارض كوش، اعاده الله علي الجميع، باليمن والبركات.
امضاء كمال بشاشا، عسكري نفر، في فيلق السودان الجديد بالمنبر!
حاكون موجود باقي اليوم، او بعدها مفرتقين خيمنا او راحلين!
الرحيل عز الكوشيين!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
كتب بشاشا :
(بل من هم النوبيون؟
المحس والحلفاوين مثلا؟
ماعشان كده سميناهم القبليون الجدد!
ياعزيزي الجلابة هم النوبيين، والنوبيين هم سكان الشريط النيلي من الرنك لي حلفا باستثنا المقيمين من غير الجلابة الموطنم الحالي اصلا، يقع مابين حوش بانقا او حلفا).
السيد بشاشا:
عيد سعيد
هلا اوضحت اكثر عباراتك اعلاه لانها استعصت على فهمى !!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: عبد الوهاب المحسى)
|
الي الجميع ..عيد سعيد و كل عام و أنتم بخير
كتب عبدالوهاب المحسي
Quote: واذا كنا جادين فالنقم بحملة مكثفة تطالب بالخروج من جامعة الدول العربية فورا . |
ثم جاء يعاتب الأخ بشاشا مستفسرا:
Quote: كتب بشاشا :
(بل من هم النوبيون؟
المحس والحلفاوين مثلا؟
ماعشان كده سميناهم القبليون الجدد!
ياعزيزي الجلابة هم النوبيين، والنوبيين هم سكان الشريط النيلي من الرنك لي حلفا باستثنا المقيمين من غير الجلابة الموطنم الحالي اصلا، يقع مابين حوش بانقا او حلفا).
السيد بشاشا:
عيد سعيد
هلا اوضحت اكثر عباراتك اعلاه لانها استعصت على فهمى !!!!!! |
Comeon guys !!, isn't it simply the accurate definition of the word hypocricy in my opinion ,inorder to achieve total democracy , we have to practice the politics of tolerance among our selves ,and within our community , winds of changes doesn't prioritiese sweeping others's views nor denial of thier rights
In this vast country every one is free to claim whatever he is ,as far as it doesn't harm the public or flout the law
Happy Eid
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
كتبت manubia
Comeon guys !!, isn't it simply the accurate definition of the word hypocricy in my opinion ,inorder to achieve total democracy , we have to practice the politics of tolerance among our selves ,and within our community , winds of changes doesn't prioritiese sweeping others's views nor denial of thier rights
In this vast country every one is free to claim whatever he is ,as far as it doesn't harm the public or flout the law
Happy Ei --------------------------------------
ان ما ورد اعلاه هو عين النفاق والرياء والملق يا manubia
ومطالبتى الخروج من جامعة الدول العربيه (وهى التى ربما اثارت حفيظتك) - منسجمة تماما مع رؤاى السياسيه وانتمائى السياسى .
سؤالى لا يزال قائما للاخ بشاشا .
وكل عام والجميع بخير .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: عبد الوهاب المحسى)
|
الاخ عبدالوهاب مسكاجلو
Apologies if I used a harsh tone in my reply to you, ……but I still stand firm beside what I wrote …….. As a Nubian , I truly know what it is like when someone out of the blue and senselessly deny you something you have always been proud of, being a Nubian , ……so why repeat the same nonsense against others and deny them what they claim to be, every body is free to claim where he comes from or who are his ancestors , as far as that doesn't eclipse or damage public unity.
Once again happy Eid
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
Quote: ومن المعروف ان هنالك بعضا من افراد القراريش والبديريه سكنوا وسط اهلنا الدناقله |
المحسي، عبدالوهاب ، سلامات.
اكراما لي كلام الاخ المؤسس لي حركتكم، "كوش"، الظنا فينا خير نعود للمنبر بعد ما دقينا خروج، للرد علي تخرصاتك يالمحسي القبلي عبدالوهاب.
قبل اليوم لو لزمنا الصمت تجاه جهويتكم، فقد كان ذلك بدافع محاولة التركيز علي الربع الملئ من كوب طرحكم القبلي والجهوي، باسم كوش "تمويها"، بدلا عن Nubia، المعهودة- والتغاضي عن الثلاثة ارباع الفارغة!
لو اكتفيت بالاستسفار، وانتظرت اجابتنا، لافترضنا حسن النية، ولكن تنطعك ايها القبلي الجهوي المتسربل برداء القومية والافريقية، كشف المستور بالنسبة للقارئ مش بالنسبة لينا.
انت ذي فردتك حسن الملك ومن لف لفه من القبليين والمستعلواتية الجدد، عاوز تقول بشاشا مانوبي، وانما عربي، من من اسميتهم "القراريش والبديريه"!
طيب ماعشان كده قلنا علي من يطلقون علي انفسهم، لقب نوبيين، من امثالك قبليين، ومستعلواتية بدلاء لال جعل وال شايق من مواهيم عروبة السودان المصري، او السودان القديم.
هذا المحسي، عارف كلام ناس دكين او حسن الملك الساذج عن الاطيان والسواقي، العرب والحلب، اورغم كده لم يفتح الله علي صاحب حركة كوش بكلمة واحدة! بل العكس وكتعبير عن تضامنو مع طرح امي وجاهل كهذا، هاهو يوزع في صكوك النوبية، باعتماد نوبية هذا، ورفض ذاك!
فبعضا من هؤلاء "النوبيين"، اشد عنصرية وكراهية لمستضعفي الجلابة، من ال جعل انفسهم!
فالجلابة ملة واحدة الا من عصم!
او عشان احنا صاحين للون، ابدا ماهببنا لي هبوب حركة الone man show دي، رغم ملاحقتكم لينا، وتوسلم الينا، بكل السبل!
من جانبنا، ومنذ اولي ايامنا بالمنبر، رفضنا صيغة دنقلاوي، وصيغة نوبي، كتعبير عن رفضنا للقبلية والجهوية الجلابية، في بوست خاص، بعنوان:
نوبيون ام قبليون جدد.
وهذا دليل، كيف كلامنا ده ماوليد لحظة اختلافنا مع هذا المحسي القبلي، وانما فهم وموقف مبدئي اعلناهو منذ قدومنا لهذا الفضاء!
شعبنا لم يقدم قوافل الشهداء بالملايين، ليستبدل مستعلواتية قدامي تجري في عروقهم دماء عربية نبيلة، بمستعلواتية جدد تجري في عروقهم دماء نوبية ملوكية متفوقة، لابداعها مايسمي بالحضارة النوبية، الخاصة بالمحس والحلفاويين!
يالكم من سذج، وامييين!
عزيزي القارئ، كواحد من الذين اسهمو فيما يسمي بالعمل النوبي في الثمانينيات، ممثلا في انشطة ما عرف حينها، ب"اسبوع التراث النوبي" في اوائل الثمانينات، بجامعة الخرطوم، فشخصي ملم المام كاف، بخبايا نزعة الاستعلاء الجلابية القبلية في اوساط النشاطين في هذا المجال.
فالمحس والحلفافويين، لايعترفون بنوبية الدناقلة مثلا، ومايسمي بالنادي النوبي بالعمارات، والممارسات القبلية اللتي تتم داخله، ضد مجموعة الدناقلة، خير دليل.
في المنبر كلام المحسي عبدالوهاب، والذي لايخجل، من اتخاذ اسم قبيلته كlast name له، وكلام المهترش دكين عن سكان دنقلا العجوز، باعتبارهم عرب، او حلب، او ماشابه، يمثل فقط راس جبل جليد جهوية، قبلية، وعشائرية هؤلاء السذج، والامييين!
فبعد تمريغ اسم Nubia العزيز في قلوبنا، في وحل القبلية والعشائرية الجلابية الجهوية، هاهم يسطون مرة اخري علي مصطلح كوش لجره الي ذات مستنقعهم الاسن، من اول او جديد!
حاكون متواجد باقي اليوم ده، وفي هذا الخيط فقط، فياريت تجي ياالمحسي عبدالوهاب. حاولنا الترفع مع الابقاء علي مايجمع، ولكن كالعادة السذج ديل فهمو حلمنا ضعف! وحرصنا تساهل! انه قدرنا، ان نحارب في كل الجهات، وبمفردنا، هذا الوحش الجهوي!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
في مقدمة البوست المشار اليه كتبنا بتاريخ ديسمبر 23، عام 2003مايلي:
Quote: اولا التهنئة موصولة لاخوانا واخواتنا المسيحيين باعياد الميلاد حيث يصادف الخامس والعشرين من هذا الشهر عيد ميلاد "اوزريس" في ديانة كوش ايضا!طبعا ده ما صدفة!
ونحن علي اعتاب مرحلة جديدة في طريق العودة الطويل للجذور -الواجب يحتم علي التنبيه لنذر انبعاث قبلي يتدثر ثوب نوبي.
حيث تتطلع قبائل الدناقلة والمحس والحلفاويين للقيام في السودان الجديد بنفس دور قبائل الجعليين الاستعلائي في السودان القديم.
كاننا يابدر لا رحنا ولا جينا!
السبب يرجع لي خلل اساسي مستمد من طرح مدرسة المركزية الاوربية لتاريخ السودان الذي انتهي باسناد كل الارث الحضاري للسودان لهذه القبائيل لارتباط مصطلح نوبي علي نحو خاطئ بهذه المجموعة القبلية!
قبل الاسترسال احب اوضح ان الاستنتاج اعلاه مستمد من تجربتي الشخصية كرئيس سابق للجنة الثقافية لاسبوع التراث النوبي بجامعة الخرطوم اوائل الثمانينات باشراف جمعية الدراسات النوبية تحت قيادة استاذي/ بروفسر علي عثمان محمد صالح عميد شعبة الاثار حاليا ان لم تخوني الذاكرة.
اسبوع التراث النوبي كمنشط ثقافي ضخم في تلكم الايام كان قاصرا علي اعضاء الروابط الاقليمية للمجوعة القبلية المذكورة اعلاه من طلاب جامعة الخرطوم.
بناءا عليه يتضح اذا ماقدر لهذا الطرح المشوه ان يمضي الي نهاياته فسنواجه عاجلا ام عاجلا بثناية جديدة تنخر كالسوس من جديد في جسد السودان [الافريقي] الجديد!
من جانب اخر يحز في نفسي ان يمرغ اسم نوبيا التليد في وحل القبلية والحهوية البغيض.
بخلاف هذا الفهم الشائه هذه المجموعة تقدم نفسها كخط ثالث ليس بالعروبي او الافريقي حتي!
هذا واضح في طرح بروفسر علي عثمان باعتباره ابرز المرجعيات في الحركة "النوبية" حسب احتكاكي اللصيق به كطالب وناشط في هذا المجال في الثماننات.
هنا ايضا نلاحظ تداعيات الاصل الحامي الذي خضنا غماره في المنبر السابق مع عجب الفيا وكمال عباس.
المحصلة النهائية لهذه الفرية تقود الي نزع شرق السودان وشماله والحاقه بالساميين او الجنس القوقازي "الابيض" حسب بعض المراجع الامريكية!!!
عليه تاريخ السودان ماعاد شأن اكاديمي بحت يترك للمشتغلين بهذا المجال.
نقيف هنا ونفتح باب النقاش |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
فيما يلي، مقتطفات من مساهمات رفيقي بالمنبر، في دروب المركزية الافريقية، الحبيب طناش من بوست نوبيون ام قبليون جدد، المشار اليه اعلاه::
Quote: للنوبيين الحق فى السعى للحفاظ على ثقافتهم و تطويرها, مثلهم فى ذلك مثل بقية التكوينات الثقافية السودانية, فهذا كله يدخل فى باب اثبات لا عروبة السودان, و لكن ليس لديهم الحق فى الاستحواذ على تاريخ "حضارة وادى النيل القديم" و ردها الى العنصر النوبى فقط, فهم ان فعلوا انما يبررون بذلك المخاوف التى أثارها "بشاشا" فى هذا "البوست". و عوضا عن السعى للاستحواذ على "حضارة افريقا الأم السوداء", بامكانهم أن يستحوذوا على دعم "السود" فى السودان و فى كل العالم, فيما لو تعاملوا مع هذا التاريخ الحضارى القديم باعتباره الميراث الحضارى لكل الأفارقة "السود", ليس مجاملة منهم و انما بناءا على الشواهد الآثارية التى تؤكد ذلك و على الكم الهائل من الدراسات التى, للغرابة, تمت بأيدى باحثين "سود" فى بعض الدول الأفريقية و فى أمريكا و الكاريبين, بل و باحثين "بيض" فى أوروبا و أميريكا. و لم يكن "لنوبة" السودان أى اسهام فى الدراسات التى تدفع فى هذا الاتجاه, بل انهم يجهلونها تماما |
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
نرجع لي هطرقة هذا المحسي، باعترافه، كتابة، عن التهميش والكادحين والبديرية!
نبدا من الاخير:
السؤال مالذي يجعل من بشاشا عربي او بديري، وامثال المحسي عبدالوهاب نوبيين حتي في اوساط من يسمون بالنوبيين، رغم كل مواقف بشاشا من وهم عروبة ذنوجة السودان وماتعرض له من قذف واعتداء علي الشرف في سبيل ذلك؟
فبشاشا شكلا لايختلف عن اي محسي، او حتي ارتري في اي شئ!
اذا لي ادعاء الدناقلة للعروبة كبديرية، فماالجديد في الامر هنا؟
لوماالقبلية، او ليس من بين المحس والسكوت مجراب من دولة المجر، واتراك ومماليك؟
ليه عين رضاك القبلية كانت كليلة هنا، ونافذة البصر في حالة الدناقلة او قراريشم؟
المرحوم يوسف كوة وقطاع من اهلنا في الجبال مثلا، ادعو ذات العروبة كهوية، وكذلك المحس، اللي هم من الاوس والخذرج حسب ذات تخرصات الشعوذة والدجل المنتشر بطول وعرض افريقيا كلها، حيث ادعي بعض الافارقة انهم فرس او ايرانيين مثلا، علي شاشات تلفزيونات العالم!
فهذا الادعاء ليس قاصرا علي بعض الدناقلة كمايصور هذا القبلي الجبان، والمستهبل!
كنموذج لاستهبال هذا المحسي كما يسمي نفسه، هو كلامه عن كون الجعليين نوبة، وامثال بشاشا قراريش وبديرية!
ياسلام!
اذا الدناقلة عرب بديرية، يبقي السؤال من هم النوبيون؟
الاجابة كماذكرنا، هم المحس قطعا واولا، ثم الحلفاويين ثانيا ولا غير!
اذا اقتضي الامر، هذا القبلي، ماعندو مانع يسبغ صفة النوبية حتي علي الجعليين البقولو جدهم العباس، الا الدناقلة وبشاشا المغضوب عليه، يظل عربي!
اما كون النوبيين افارقة، فهذه بضاعتنا، رغم معرفتنا التامة، بان لاوجود لفهم كهذا علي ارض الواقع في اوساط نوبيي هذا المحسي القبلي باعترافه!
كما ذكرنا منذ ديسمبر 2003 هؤلاء القبليون الجدد والاستعلائيون الجدد يتوهومون انفسهم كجنس ثالث، لاهو بالعربي ولا بالافريقي، حسب تخريجات بعض الغربيين ممن تعودو الضحك علي عقول بعض ذنوجة افريقيامن امثال هذا القبلي ونوبييه!
كماذكرنا من قبل بعضا من نوبة هذا المحسي، يتاففون حتي من الانتماء للسودان ذاتو، خليك من افريقيا!
..حنواصل او نفضح كلام هذا المحسي المضحك عن التهميش!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
Quote: وصديقك بشاشا الذى كنا نعتبره صديقا ونصيرا للمهمشين -والنوبيون من اوائلهم |
في فهم هذا المحسي القبلي، عبدالوهاب، النوبيون هم اول المهمشين!
شفتو ذي ده؟
في ابتزال للقضية اكتر من كده؟
في ذر للرمال في العيون اكتر من كده؟
في خلط للاوراق او تغبيش للرؤيا اكتر من كده؟
كيف تكونو اول المهمشين، او انتو مجرد الانتماء للسودان عند بعضكم اهانة؟
ياربي ناس عبدالله خليل، ناس عبود، ناس ابعاج، ناس البشير ناس الزبير، ناس علي عثمان..الخ، فور مثلا يالله او احنا ماعارفين مثلا، ولا غرضكم شك كوتشينة اللعب من جديد؟
او لي مصلحة منو؟
بتفترضو الغباء في منو يالله؟
بعد مارهنو كل مقدرات البلاد، لكسب محارق التطهير العرقي لغير الجلابة من نوبة المحسي،عبدالوهاب، كماذكرنا، الجماعة جو يسوو شغل ضربني بكي، او سبقني شكا!
هم ابدا ماعايزين يعترفوا بمااغترفت اياديدهم الملطخة بدماء الملايين من الابرياء، ولهذا يدعون التهميش، او هم المهيمنيين علي كل شئ!
اوليس هذا استهبال، واستغفال وابتذال؟
اذا قصدكم بي كلمة تهميش، مستوي المعيشة، فيالكم من مصابين بعصاب الانبتات عن واقع الحال خارج عالمكم الفقعاعي، الحالم!
التهميش المقصود في ادب المناضلين من اجل التحرر من قبضة اقلية الشمال، في المقام الاول، هو انتقاصكم لي ادمية الاغلبية، المتمثلة في نظرتكم ليهم كsub-human دون، كعبيد، كفروخ، كفيران، بالميلاد، بينما انتم اسياد ومتفوقين بالميلاد!
ثم مرة اخري من المسؤول من التهميش حسب الفهم الجلابي للمفردة والذي يتلخص في الفقر اختصارا، في اقصي الشمال؟
اقية الشمال الانفقت مقدرات البلد في محارق التطهير، بغرض تركيع واخضاع ثوار التحرير، ام ضحاياهم؟
وهل صدفة انو ده فهم هذا القبلي؟
فلو فاكر بشاشا نصير لي نوبييك، باعتبارم مهمشين، فانت راكب غلط!
بشاشا، عمرو ماادعي انو دنقلاوي، كما تفخر انك محسي، ولم يدع انو نوبي بي فهمك القبلي والسازج للمفردة، بل علي العكس من قولة تيت ختاكم في مرتبة واحدة مع مواهيم العروبة!
حسن الملك
زعيم القبليين الجدد، جاييك.
سعيد بي طلتك، لانك بتثبت كل حرف صغناهو عن القبليين الجدد، بالممارسة والنموزج بدل الكلام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
Quote: اولا احيي نضال اهل دارفور وقضيتهم العادله |
القبلي حسن الملك:
لوما الابتزال المعتاد، مامعني الزج بمااسميته بقضية "اهل دارفور" بي موضوعي معاكم؟
ثم من راسك القبلي، ولاكراستك الجهوية، ان مايحدث في دارفور يخص "اهل دارفور" وحدهم؟
ياهو ذاتو، رندوق "مشكلة الجنوب" في قاموس الادب الجلابي، وعلي مدي نصف القرن الماضي!
الفاهمو انت ك"مشكلة دارفور" علي وزن "مشكلة الجنوب" في حقيقتو مشكلة هيمنة جهوية جلابية لاغير!
سببا بالضبط امثالك من القبليين الجهويين الجلابة!
هيمنة الاقلية علي الاغلبية تكتيك مارسو الاحتلال الاجنبي بطول وعرض افريقيا، من نيجيريا، مرورا برواندا، جنوب افريقيا، وانتهاءا باثيوبيا!
حتي في الجلابة، نوعك ده يمثل جلابة الجلابة ذاتم، لانك داخل حوش الفضاء الجلابي، انت تمثل اكثر العضوية قبلية علي الاطلاق!
مابعيد تكون مباري زعيمك مبارك الفاضل، المعروف بي فسادو، لانو بمثل من عرفو بالاشراف في المهدية!
المضحك، المبكي من سذاجتك بتفتكر الاخرين ماخاتين بالم للتناقض الصارخ مابين تجريدك لي بشاشا من نوبيو حسب فهمكم القبلي للمفردة، بحجة انو شايقي ذي ماقلت لي، او مابين محاولات استرضاءك الرخيص والمبتزل كالعادة ل"اهل دارفور" باسم الافريقية!
ثم صيغة "اهل دارفور" دي صدفة؟
لوكانو في فهمك، "اهل دارفور" اهلك لمااشرت ليهم بصيغة "اهل دارفور"!
شايف المركوز جواك بجي مقلع قصبا عنك كيف؟
يعني معقولة لو عندك راي في الشواقية، او هم جلابة زيك، تكون ماعندك راي في "اهل دارفور"؟
شئ مضحك فعلا!
عشان كده لمان قلنا عليك ساذج، ماغرضنا شتيمة بقدر ما وصف لما نعتقد انو حقيقة!
معقولة ترفض بشاشا الدونقلاوي زيك، حسب عقليتك المتحجرة، او تقبل بي "اهل دارفور"؟
مرة اخري بتضحكو علي منو، لوما السذاجة؟
شايفك بعدما عبرت عن امتعاضك او ضجرك من اي علاقة لامثال الشهيد د.قرنق، بكوش والكوشيين، اديتا صنة، او تركت الموضوع بي رمتو!
اها خلينا نسالك، هل للفور صلة بي كوش؟
طبعا لا، والارشيف بتاع كلامك عن د.قرنق موجود!
او كمان بكل نفس يتتكلم عن التملق؟
علي منو؟
مشكلتك معاي، اني ظبطتك متلبس، تمارس ابشع انواع القبلية، والجهوية، وقمنا بتعريتكم تماما!
الفي محلك مايخت رجلو خالص في المنبر تاني!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
بشاشا.. كيفنك..
Quote: شابكني عرب او قبايل عربية في غرب السودان! |
غريبة.. وفي بوست إبراهيم بقال بعنوان.. Re: نبذة تعريفية عن تاريخ وقبائل دارفور
Quote: قبيلة التعايشة
التعايشة يعتبرون من أكبر فروع قبائل جهينة بدارفور وهي قبيلة حدودية حيث تمتد بنفس التركيبة والعناصر البشرية الى داخل تشاد وافريقيا الوسطى وهم جهينيون قحطانيون ينسبون بكلمة تعايشة الى جدهم احمد تعيش. |
بوست إبراهيم بقال بعنوان.. Re: نبذة تعريفية عن تاريخ وقبائل دارفور
برغم بعض الغلطويات الفيهو... إلا إنو خلي دي في حنانك.. طبعاً دي ما باب التعارف... والحكمة الآلهية الجعلتنا شعوباً وقبائل لنتعارف.. والحته دي بالذات ليست من باب التكارم.. لأن معيار التكارم بحسب معتقدنا هو حُسن العبادة.. والتقوي.. طبعاً الحته دي.. في كوش ما عندكم ليها سند أو نص يسندها... لأنو طلاسم الحجارة الغير ناطقة.. خلت الكهنة بتاعنكم.. بتلفظو بعبارات مبهمة لا يفقها أو يعيها حتى كهانها المتهمهمين بيها.. بعدين تعال...
لزوم التعارف والمعرفة... وخليك على أصلك.. حتى ولو كنت قوقازي.. ما الفرع تابع للأصل.. ويبقي العود ما بقي اللحاء.. شايف كيف يا مان..
كينغيبي ذكر أن متمردين من حركة تحرير السودان قتلوا عددا غير معروف من البدو العرب وخطفوا سبعة آخرين وسرقوا آلاف الجمال (الفرنسية-أرشيف)
أضغط هنا المصدر: (الجزيرة نت) مسؤول بالاتحاد الأفريقي يصف متمردي دارفور باللصوص
بعدين ما قلت لينا رأيك شنو في مسألة إنتهاك .. حقوق الإنسان هنا.. خاصة والمسألة متعلقة بقتل الإعراب البدو في دار فور..
موش حاجة غريبة.. إنك تقوم تجلي الحته دي.. بعدين تعال ..
شنو شابك الناس.. أنا البعرفو أنت ما بتعرفو.. يا أخوي كل قرداً في ديرتو.. سلطان..
يعني دينق زميلك هنا في المنبر ده لو لقاك .. جنوب كوستي دي.. ناهيك إنك تمشي ليهو في جنوب السودان .. وبكل بساطة حيقول ليك.. يا كاره نفسك إنك مندكوروا شكل منقة..
وكمان قبايلنا في دار فور.. في البيقولو ليك سلونقا.. وبرضو بنقول ليك ..
وعلى هذا المنوال والشاكلة قيس.. باقي فيافي السودان وأصقاعه... فالمسألة ليست في العنصرية.. أو الإحساس بالدونية الأنت كاره فيهو نفسك.. المسألة كلها .. في الناس الراكباها موجة عنصرية وعايزة تحقق بيها أغراض.. دنيئة... للأسف... والغالبية دكاترة يفترض إنها موجه... للرعاع..
فحكاية العنصرية.. دي.. بكل بساطة.. يعني لو رجعت بيها للأصول الدينية حقتها.. حتتلاشي... وتنتهي.. في إطار.. القومية الكبري.. بتاعة لغة العقيدة والدين.. الأنت كارهو عشانها.. والأنحنا بنقول سبحان الذي يجعل رسالته حيث يشاء...
شايف قابضك من وين... وقاعد بتفرفر بوين...
وبرضو بتقول ليك... عيدك مبارك..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
بشاشا البديرى - يا سليل من تاجروا فى بعض اهلنا النوبيين الدناقله :
ارجو ان تعيد قراءة ما يلى وركز معاى شويه ودعك من الهرطقه واللغو :
(ومن المعروف ان هنالك بعضا من افراد القراريش والبديريه سكنوا وسط اهلنا الدناقله فى منطقة التماس : الدبه - الغابة - وغيرها اذ اوتهم تلك المناطق وتزاوجوا واختلطوا واخذوا يتكلمون لغةالدناقله بالرغم من ادعائهم بانهم عرب اقحاح ينتمون الى الجزيره العربيه وكانوا مع من استلبوا من المستعربين يعتقدون بان الدناقله (حلاب التيس - شد المركب سرق العيش - لمن مسكوه قال معليش - والدنقلاوى كتفوه بورق البصل)!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
بشاشا الكوز المتسربل بالافريقيه زورا وبهتانا - ارجو ان تركز معى وطالع مايلى برويه لتفهم ما بين السطور ايها العروبى العنصرى الاثيم المغير لجلده لمآرب مكشوفه ودنيئه :
(ان العداء لاى عنصر او قبيله هو عين التخلف والعنصريه - وهو صرف للانظار عن العدو الحقيقى للهامش والكادحين من كل فنس ولون - وقد ساق العدو الاسلاموى كثيرا من الغافلين الى ذلك الطريق بوعى من اولئك او بغير وعى لصرف الانظار عن العدو الحقيقى والمتمثل فى اولئك الاسلامويين العنصريين المجرمين الملاعين المستغلين الناهبين للثروات والفاشيين النازيين الجدد المتلحفين بثوب الدين والدين منهم براء . ولعل الاخ الكوشى هاشم نوريت خير مثال للسان مهمشين ادرك ان الشايقيه ليس كلهم سوء لان منهم من يحارب وسط قوات البجا ضد سلطة على عثمان محمد طه الشايقى ).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماهكذا، الحبيب محمدين وبقية العقد الفريد، تورد الابل. (Re: Bashasha)
|
ركز فى قراءة ما يلى ايضا يا بشاشا - بدلا من التهويم فى فضاءات غير موجوده الا فى عقول مريضه - وهى عقول جينات ورثت ممن كانوا يتاجرون فى اهلنا - والذى لم تنفه فى ردودك الفطيره التى تنم عن عقل فطير ونفس مضطربه :
(ان لفظة الجلابه تعنى فئة/طبقة اجتماعيه وليس عنصرا بعينه حسبما عرفه الراحل يوسف كوه زعيم نوبيى الجبال وكذلك بروفسير شريف حرير - ولكن عملاء الجبهه الاسلاميه القوميه وعملاءهم فى الهامش وغيرهم - والاسلامويين والعروبيين ارادوا لوى عنق الحقائق لتضليل الغبش ولصرفهم عن عدوهم الحقيقى والتاريخى وهو الجبهه الاسلاميه القوميه وعملاءها والمؤلفة قلوبهم والادعياء والمستلبين والمستغلين - والذين اخذوا يهاجمون قوى التقدم التى عرفت بتاريخها المشرف بانها اول قوى سياسيه فى السودان الحديث وقفت مع قوى الهامش وضد التهميش والعنصريه وكشفت ممارسات الرق والعنصريه فى السودان واعنى بقوى التقدم كل القوى الخيره التى تقف ضد استغلال الانسان لاخيه الانسان . فى وقت كان الاسلامويون حلفاء التخلف والعنصريه وتجارة الرقيق والاستعباد والتجهيل والاستغلال باسم الدين فى كل مناطق الهامش )
| |
|
|
|
|
|
|
|