دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا!
|
قنا كتير قبل كده، انو اكبر عامل شكل الصياغةالحالية لي تكوينا النفسي والعقلي الشائه، كذنوج، بالذات ال600 سنة الاخيرة من تاريخنا، هو تجربة استرقاقنا، واللتي لعب فيها العرب، واسلامهم الدور الاكبر تقريبا.
ما المقصود بسندروم "العبد الحبشي" المتوهط، في لاشعور كل سودان؟
سنبدا من هنا. stay tuned!
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Bashasha)
|
سندرو "العبد الحبشي":
تاريخيا، هذه تمثل خلاصة نظرة العربي، للسودان عامة، وبالذات قاطني جمهورية السودان الحالية. فالعبد، في وعي العربي، هو الانسان الاسود. ولهذا حتي امهم هاجر، في نظرهم عبدة، فقط لانها سوداء، وقد قالها اباذر لبلال، "يا ابن السوداء" عندما فكر في شتمه، وهو الصحابي، بي مدلول مصطلحات قاموس مذهبية الاستعلاء الثقافي العروبي المشهود.
قبل المواصلة، ننوه ان هذا سرد فقط، لايعني موقف او عداء للعرب كقومية، ونكرر نحن كقوم سود من يتحمل تبعات استعبادنا، وليس العرب او الاوربييين علي الاطلاق.
كان هناك صراع طويل جدا ومرير جدا، في جنوب الجزيرة العربية، احد مستعمرات كوش، حين وفد اليها العرب قادمين من الشمال، كلاجئيين.
مفردة حبشي حينها، كانت ذات مدلول يختلف من المدلول الحالي، القاصر استخدامو في الاشارة لاهلنا في اثيوبيا حصرا.
علينا باستمرار عندما نتحدث عن التاريخ، ازاحة الحدود الحالية والخارطة المصاحبة لها من وعينا، بالكامل كمقدمة وشرط لاستيعاب حقائق التاريخ فيما قبل الزحف الاستعماري علي افريقيا، وماتلي من تقسيم وصياغةلدولها الحالية. يتبع..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Bashasha)
|
Quote: تعتلي بتنكيس الاخرين ! |
ابوبكر مرحب،
اي اخرين ياهذا؟
مافي اخرين هنا.
سندروم "العبد الحبشي" في علاقة السودان بالبيضان، فينا جميعا.
ولكن بعضنا يجسم مركب النقص هذا، تجاه السيد العربي، الناجم عن ارث العبودية، اكثر من غيره، كما سنوضح.
بريمة ادم هو مرآتنا حقيقة، كذنوج، مولهين بحب سيدنا العربي، ومعذبين كنتيجة، بي كراهية الذات!
انا لااختلف عن بريمة هنا، الا في وعي الذاتي بالظاهرة دي!
ياخي في الاول افهم الواحد بقول في شنو قبل ماتروح ناطي للاستنتاج.
ولا راس السوط لاحقك؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Bashasha)
|
Quote: وهو بريمه ده منو عشان نسميهو ظاهره |
اسامة دهب مرحبتين.
الظاهرة كقاعدة، دايما بتعكس جانب سلبي!
بريمة هذا حقيقة ظاهرة تستحق الدراسة!
زول لي روحو مهمش ملفوظ او منبوذ ك"غرابي"، او بعد ده عامل برحب، باسياد اسيادو في السودان!
شئ مضحك، حد البكا!
هو لي روحو ضيف، في بلدو، او كمان يعزم في الاغراب بكل اريحية! امنت بالله!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Bashasha)
|
تاريخيا مفردة حبشي، لم تكن قاصرة علي قوم سود بعينهم، وبالتالي، وكنتيجة للصراع الطويل المرير، الغير مطروق في المراجع الحالية، مابين العرب والكوشيين، اي الاحباش او السودان او الاثيوبيين، في داخل الجزيرة العربية، وماتلي ذلك في مرحلة لاحقة من زحف عربي علي افريقيا، ثم استرقاق اقتصر علي الافارقة مؤخرا، اصبح الاسود في ذاكرة السيد العربي، صنو للعبودية ومن ثم رمز للدونية.
بالنسبة للسودان الحالي، فقد قاوم بضراوة الغزو الامبريالي العربي منذ عصر مايسمي بالخلافة الراشدة في تاريخ الدولة العربية، لينتهي الامر بانهيار عرش كوش، بسقوط دنقلا، اخر معاقل كوش وبوابة الفيضان
الاخ بشاشا كل وانتم بخير لاا تفق مع كتبتم أعلاه .وبذا سأنتظر إكمال سردكم لنعود بالتعقيب وشرح التباين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Bashasha)
|
يبقي، ارث العبودية، كخلاصة، لعلاقة السودان بالعربان، هي الاطار العام، الذي ينبغي علينا، تناول وهم عروبة الذنوج من العبيد الحبوش، امثالنا، في اطاره، ممثل في ما اسميناه، سندروم العبد الحبشي! علاقة السوداني بالعربي والثقافة العربية الغازية، مافي شك، علاقة سيد بعبد ولاغير!
ابلغ دليل، هو تخاطبنا بلغة الغازي والمستعبد العربي لنا!
الانبتات الثقافي ومن ثم العقلي والنفسي، عن اصولنا او جذورنا، يتمثل اكثر في غلفة لسانا الاعجمي هذا، الناطق بلغة سادتنا وليس في الامر صدفة اطلاقا.
علي المستوي الشخصي، اعايش حالات استلابي هذه، كعبد حبشي، داخل محيطي الخاص، عندما احاول استخدام لغتي الكوشية النوبية، لاقابل بالرفض الضمني، بالرد علي، باللغة العربية عن عمد، لعدم استساغة المتلقي للغتي الكوشية النوبية، المستلبة!
طبعا، مثل هذا الحديث، الغريب والشاذ، بمنطوق الوعي الاستلابي، الاسترقاقي الحالي، مرفوض تماما، وهذا مفهوم من جانبنا، كدليل دامغ اخر، علي واقع العلاقة الشاذة، المرضية، مابين العربي كسيد، والسودان، كعبد!
طبعا هناك، من سيطالبنا بشهادة البحث، اللتي تثبت ملكية العربان، للسودان، كرقيق، او طبعا هذا سخف متوقع من البعض، الذي لايجرؤ علي مواجهة الحقيقة، عامدا للتسويف، اودفن الراس في الرمال، كمخرج!
هناك تراكم، مادي، تاريخي، يمتد لاكثر من 600 سنة، لايمكن القفز فوقه، او تجاوزه علي الاطلاق!
هذه العلاقة المرضية المسمومة، هي بعض ثمار شجرة زغوم ارث العبودية، في علاقة السودان بسادتهم العرب.
الاعتراف بوجود هذا الواقع الضخم، هو المدخل، لمشوار الالف ميل، باتجاه انعتاقنا، كقوم سود، لايزال مستعبد ومضطهد في عالم اليوم!
كنتيجة، وكمخرج، نحن نحاول التنفيس عن هذه الطاقة الحبيسة والمتراكمة في شكل كراهية للذات، بارتكاب محارق التطهير والابادة، للتخلص نهائيا، من شبح العبد الحبشي، بقتل من نظن انه، الاكثر تجسيد للعبد فينا!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Bashasha)
|
محمد مكي تحياتي او مرحب بيك.
عندي فكرة كويسة عن موقفك في الحتة دي، حسب ماقريت ليك في مكان اخر.
مافي مانع انتظر او اسمعك، وحتي ذلك الحين، رجاء شيل خرط او حدود غزاتنا دي من راسك، كمدخل لتناول اي شئ يتصل بتاريخنا كافارقة.
مافي فرق مابين من يسمون بالسودان والاثيوبيين او التشاديين او غيرو علي الاطلاق.
لو اثنيا او ثقافيا. في السودان انا لي روحي كمثال، الارترييين بتعاملو معاي كارتري، او بزعلو بي جدهم او بفتكروني عامل فيها سوداني، متنكرا لاصلي كارتري!
الي هذا التاريخ، حركة الملاييين عبر الحدود المصطنعة بلا جواز او تاشيرة، يثبت كلامنا ده.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Bashasha)
|
الاخ بشاشا كل عام وأنتم بخير .. أولاً أرجو منك أخراجنا من المضب الذى تحشرنا فيه عن قصد وسبق أصرار .. هو أنه لا أرضية تجمعنا للحوار وبالتالى تجنح إلى المهاترة التى تعتبرها نضال .. إذا ركنت إلى مبدأ الحوار تجدنى معك محاور ومدافع عن أرائى وأذا أنتكست أتركك ..
وهذا تنويه للقراء الكرام كمبدأ للحوار .. ومواصلته ..
نواصل ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Biraima M Adam)
|
نمسك فى الثقافة الكوشية فى محتوى صراع البقاء .. نجد أن الثقافات تحى وتموت تبعاً لسنن كونية .. هى متى ما أستنفدت الثقافة أسباب بقاءها تموت موتاً طبيعياً .. الثقافات الأفريقية السائدة فى ذلك الزمان لا تحمل مضموناً قيمياً عالمياً يتخطى الفرد والمجتمع إلى العالم الأوسع .. فالثقافة النوبية قدمت للانسانية وتطورها وساعدت فى أنشاء حضارة عالمية ولكن بأستنفاد الحضارة النوبية لاسباب بقاءها وقضاء رسالتها فى الحياة كان لابد أن تفسح المجال لثقافة بديلة تبعاً للسنة الكونية فى التغيير .. كل ذلك يقسر تراجع الثقافة النوبية ونمو الثقافة العربية ..
نواصل ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Biraima M Adam)
|
الحالة الثانية لحالة الرفض البشاشية هى حالة الهنود الحمر فى أمريكا .. أجداد الهنود الحمر كانوا فرساناً لا يقلون عن رماة الحدق فى السودان .. وكان قادتهم سطروا تأريخ بطولى يتلى حتى اليوم .. أجداد الهنود الحمر من الفرسان أمثال: القميص الحديدى Iron Shirt، السحابة الحمراء Red Cloud، الذئب الوحيد Lonley Wolf، الحصان المجنونCrazy Horse، القدم الأسودBlack Foot، الشجرة الكبير Big Tree وغيرهم وقفوا وقفة بطولية ضد الاجتياح الأروبى .. وبعد الهزائم التى تعرضوا لها عقب المجازر البشرية البشعة التى تمت لهم، ظل الاحفاد على ذات مبدأ الأجداد فى رفض التغيير الذى فرض نفسه ليس سلمياً كما فى الحالة السودانية بل بقوة الحديد والنار .. اليوم يعيش الهنود الحمر فى محميات بشرية وأصبحوا موارد سياحية تدر دخلاً للقوة المهيمنة فى القارة الأمريكية... وهم يتراجعون يوماً بعد إلى الموت الثقافى لو لا إنتباه مراكز القرار لأهمية ثقافات الهنود كموارد سياحية مستقبلة ..
نواصل ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Biraima M Adam)
|
نخلص من كل ذلك أن التغيير يفرض نفسه متى ما وصل مرحلة الأغلبية المكانيكية Critical Mass، هذه المرحلة وصلهاالاسلام فى أرض العرب فى الجزيرة العربية، فهم كانوا بأسهم بينهم شديد وكانوا يسترقون بعضهم بعضا ويتاحرون بالرق والبغى ويتفاخرون بالأنساب .. وهم ذو قوة وشكيمة تهابهم بقية الشعوب فى الجزيرة العربية، أحدث الاسلام ذلك التغيير النوعى فى المجتمع لينقله من حالة إلى حالة أخرى تخالفها على مدى جيل واحد فقط ..
تلك الحتمية هى التى فرضت نفسها فى الحالة السودانية وهى مسنودة ليس من دعاة العروبة بل بقوة مكانيكية وسط الأفارقة والزنوج والسود وجميع التصنفيات التى تخالف مسمى الغزاة العرب. ومن كل ذلك نخلص أن العروبة والثقافة العربية والاثنية العربية فى السودان ليس هى عامل حقيقى فى محو الثقافة الكوشية النوبية وليس هى مسؤولة عن حماية الثقافة العربية أو الاسلامية فى السودان فتلك الثقافة لها مبررات بقاءها وأسباب نموها وتتمدداً يوماً بعد يوم سواء وجد العرب أم لم يوجدوا ..
كل ذلك يقود أن حروب بشاشا لن تفلح ما لم تتجه إلى محاربة الاسلام نفسه لأن الأسلام هو حامل لواء التغيير ولن يستطيع بشاشا .. لقد نزلنا الذكر وإنا له لحافظون .. وذلك هو قول رب العزة ونحن به مؤمون والحمدالله
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Bashasha)
|
قال بريمة "فى تلك الفترة وأرجو أن نرجع بأذهاننا وتفكيرنا لتلك الفترة، تجد أن المجتمع السودانى ينقسم ما بين القبول للدين الجديد والرفض التام، لا يهمنى موقف المجموعة التى قبلت الرسالة وفتح الله عقولها للدين الحنيف .. نقف أولاً عند المجموعة الرافضة .. تلك المجموعة هى كالملة الكافرة فى عهد الرسالة الأولى فى مكة والمدينة، كان موقفها مكابراً ضد شيئين ضد ما أسموهم بالغزاة العرب
إذا علمت يا بريمة حاجتين أولا قائد الفتح هو المرتد سابقا عبدالله بن السرح وثانيا أنو من بين بنود إتفاق البقط بين الغزاة العرب والنوبة هو إرسال كوتة سنوية من العبيد فبعد دا يكون الرافض لهذا الغزو يصنف من ضمن الكفار؟؟؟ هل إسترقاق البشر واحد من أركان الإسلام بتاعكم؟؟؟؟؟
عشان كدا الذي ينظر بكل هذا الإجلال لتاريخ الغزاة المسترقين بيسموه مستلب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Nasr)
|
الأخ Nasr
Quote: رأيك شنو في الذين قاوموا الغزاة العرب (المسترقين) من أجدادنا زنوج النوبة؟؟؟ |
هناك خطأين وقعت فيهما، الأول: العرب ليس غزاة بل فاتحين، الثانى: الفهم الخاطئ فى علاقة الرق، العرب والأسلام (سوف أشرحها فى سياق أخر). دعنى نشرح لك الأولى: لماذا العرب فاتحين وليس غزاة، يقينى إذا أرد العرب غزو أفريقيا وأسترقاق الأفارقة يمكن أن يفعلوا ذلك قبل الأسلام، ولو فعلوا لكانوا مسترقين وغزاه. الأسلام هو الدافع وراء الفتوحات .. وجاء الأسلام فى جزيرة العرب وأختارهم الله من بين شعوبه .. نقف عند هذه النقطة، لو أنزل الله الوحى فى أرض النوبة الكوشيين، لتم فتح بلاد العرب بأسم الدين على يد الكوشيين ولتم الأستلاب الثقافى للعرب على يد الثقافة الكوشية، لكن الله يضع سره حيث يريد. تمسك الشعوب بالأسلام (وهو الأستلاب الثقافى بلغة بشاشا) يعنى أن الشعوب والأفراد يتركوا العادات والتقاليد البائدة التى تعبر عن الجاهلية .. تلك العادات والتقاليد البائدة هى التى يسميها بشاشا ثقافات النوبة .. فى جزيرة العرب، هناك الرق، البغى، الزنا والأستسقاء بالأزلام، كلها ثقافات عربية، على حسب نظرية بشاشا، بالنسبة لى عادات جاهلية بائدة أنقذنا الله منها برحمة الاسلام وحث الاسلام العرب لنشر ذلك النور وهم ليس أفضل من الكوشيين، وليس أفضل من الشعوب القوقازية والأوروبية البيضاء التى دخلت الاسلام، إنما التكليف هو الذى جعلهم يذهبون إلى ديار الغير ..
يعنى يا أخوى Nasr لو عندك حجة ليس مع العرب ولكن مع الخالق الذى أنزل الرسالة على العرب وليس الكوشيين، وأقول لك لو نزل الأسلام بلغة الواق واق لنعقت بها وأترك كل التقاليد البائدة (ثقافات بشاشا) التى يتمسك بها أجدادى.
هل وضحت الرؤية لماذا العرب ليس غزاه!.
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Biraima M Adam)
|
الأخ حيدر حسن على
Quote: للعلم
كانت واحدة من شروط إتفاقية البقط ان يسلم النوبة 360 عبدا للمسلمين مقابل مقابل 1000 اردب من
القمح.
سياسة تجويع بمفهوم اليوم.
شكرا بشاشا |
فهمك لأتفاقية البقط لا يعدو أن يكون كفهم الأنسان الجاهل الذى لا ينظر إلى ما بعد الحدث. إتفاقية البقط، يمكننا أن نقترب من فهمها الصحيح من خلال مدخلين: الأول: لماذا شرط الرق فى الأتفاقية (لماذا لا يكون بدل الرق، ذهب، قمح). الثانى: لماذا قبل العرب بمقولة أنهم مارين بديار النوبة غير مقيمين علماً أنهم منتصرين ويمكنهم فرض شروط الأقامة (هذه بديهية لاشعار النوبا بعدم الهزيمة). أشتراط الرق، علماً أن الأسلام حث على تحرير الرقيق فى عدة مواقع (من الكفارات تحرير رقبة مؤمنه)، كان القصد منه أن يدخل النوبا الأسلام، لأن الذى يسلم قد سلم من الرق ويصبح هو ينوب عن المسلمين، وبهذا يكون حصن نفسه، ونتيجة لهذا الشرط لم تستمر الأتفاقية فقد دخل النوبا الأسلام. السؤال الأخر لماذا الرقيق وليس القمح أو الذهب .. هناك الحوجة للجنود وهذا مصدر تجنيد مهم، الثانى: أن العرب حديثى عهد بالأسلام ومازلت العائدات البائدة لم تنتهى نهائياً من ثقافاتهم السائدة، لذلك عمدوا إلى الرق بدل القمح والذهب. نأتى إلى شيئ مهم فى تأريخنا السودانى المسكوت عنه، عن مصدر هؤلاء الرقيق؟ من أين يأتى النوبا ب 360 ألف من الرقيق؟ .. وللعلم أن النوبا لم يدفعوا نوبياً واحداً كرقيق، بل كانوا يصطادون الرقيق من أدغال أفريقيا فى الجنوب والجبال ليتم تسليمهم إلى المسلمين كرقيق، هذه الظاهرة أدت إلى شيئين دخول الأفارقة فى الاسلام بسبب الأتفاقية، الثانى: أن النوبا أنفسهم هم أكبر مستودع للرقيق الأفارقة من قبل دخول الأسلام، وكانوا الذين يقوموا بصيد الرقيق من النوبا هم الدناقله تحديداً (ليس القصد مناكفه مع بشاشا الدنقلاوى، لكن حقيقة مجردة)، والسبب فى ذلك أن الدناقله هم الجند والحرس فى الممالك النوبية (أنظر الدناقله فى جنوب النوبا والكنوز فى شمال النوبأ، أى أنهم مرابطون فى تخوم الممالك النوبية لأنهم حرس الحدود وجنود الجيش)، وقد كتب عمنا شوقى بدرى أن أول ممن مارس تجارة الرقيق هم الدناقلة وليس العرب فى الأفارقة.
شفت يا حيدر حديثك عن البقط ودانا وين!
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Deng)
|
دينق
Quote: لماذا العرب فاتحين وليس غزاة، يقينى إذا أرد العرب غزو أفريقيا وأسترقاق الأفارقة يمكن أن يفعلوا ذلك قبل الأسلام، ولو فعلوا لكانوا مسترقين وغزاه. الأسلام هو الدافع وراء الفتوحات .. وجاء الأسلام فى جزيرة العرب وأختارهم الله من بين شعوبه .. نقف عند هذه النقطة، لو أنزل الله الوحى فى أرض النوبة الكوشيين، لتم فتح بلاد العرب بأسم الدين على يد الكوشيين ولتم الأستلاب الثقافى للعرب على يد الثقافة الكوشية، لكن الله يضع سره حيث يريد. تمسك الشعوب بالأسلام (وهو الأستلاب الثقافى بلغة بشاشا) يعنى أن الشعوب والأفراد يتركوا العادات والتقاليد البائدة التى تعبر عن الجاهلية .. تلك العادات والتقاليد البائدة هى التى يسميها بشاشا ثقافات النوبة .. فى جزيرة العرب، هناك الرق، البغى، الزنا والأستسقاء بالأزلام، كلها ثقافات عربية على حسب نظرية بشاشا، بالنسبة لى عادات جاهلية بائدة أنقذنا الله منها برحمة الاسلام وحث الاسلام العرب لنشر ذلك النور وهم ليس أفضل من الكوشيين، وليس أفضل من الشعوب القوقازية والأوروبية البيضاء التى دخلت الاسلام، إنما التكليف هو الذى جعلهم يذهبون إلى ديار الغير، وهو المبرر لفتح قلوب الأخرين إلى ذلك النور الألهى ..
|
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Biraima M Adam)
|
محب النقد الذى وجه للأسلام كرسالة من قبل الديانات الأخرى وحتى الملاحدة والكفرة لا يعدوا كونه حقد وكراهية لرسالة حقتت فى زمن وجيز ما عجزت عنه الأيدلوجيات الأرضية .. كالشيوعية. ويجب أن ننظر إلى شيئ أخرى، المصطفى (ص)، لم يقل إننى جئت بشيئ يخالف موسى وعيسى وغيرهم من الرسل .. الأسلام جاء متتم لكلمة الله ومقوم للأخلاق بعد أكثر من 300 ألف سنه فيها أنحرف الناس عن جادة الحق.
أختيار العرب فيه معزى أخر لم يفهمه الكثيرون، العرب أسوء البشرية من ناحية العادات والتقاليد، أنظر إلى قتل البنات (إذا الموعودة سئلت)، أنظر إلى ظاهرة البغى وحروب داحس والقبراء القبلية وغيرها .. فإثبات الرسالة واقعياً بتغيير ذلك المجتمع الجاهلى إلى مجتمع راقى تسوده المحبه والتكافل الأجتماعى وتحويل الولاءات القبلية إلى شيئ سامى يعنى أثبات لأمكانية التغيير لشعوب الأرض جمعاء ..
فالأسلام جاء لتصحيح ما تم تحريفه والمحافظة على جادة الطريق.
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: kamalabas)
|
عيد سعيد بشاشا والغريبة أن السيد بريمة نفسه ضحية للتعالي العرقي فقد كتب عنه محمد عمر الفكي مرحب بكل العرب فى وطنهم السودان: من باب الترحيب باللاجئيين الفلسطينين اماQuote: رابعا: احترت فيمن يمثل بريمة فانا كعربي اقولها له بصراحة لا يوجد عربي اسمه بريمة |
وأضاف Quote: الاخ بريمة الذي يتكلم باسم العرب مرحبا بالمقاطيع في بيت اهله فهو اولا ليس عربي حتى يرحب بالعرب، ما الفلسطينيين عندهم اعمال اكبر من اعمال صلاح ادريس في الخليج وامريكا الجنوبية سمعت بيهم يوم واحد اتبرعوا لمسكين من دارفور المسلمين ناهيك من كفار الجنوب؟ عشان انت تجي وباسم العرب ترحب بيهم في بيتكم؟ وفرضا يا خي انت عربي منو الاداك توكيل تتكلم باسمنا؟ ومنو القال ليك مرحب بيهم في السودان؟ وانت بتعزم المابي؟ |
هل هذه هي نظرة محمد عمر وحده? أني أتعجب حقا لضحايا العنصرية الذين يتحولون لعنصريين بدورهم ظانيين أن ذلك يكسبهم تميزا ونقاء عرقيا ويبعدهم عن الدم الافريقي الزنجي .......أنتهي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: kamalabas)
|
عودا حميدا يابشاشا وفى البدء كل سنة انت طيبا واسرتك بخير
فى الموضوع المطروح هنا تهمنى كباحثة تتلمس طريق الموضوعية والدقة استوقفتنى هذه المعلومة التى ذكرتها فى معرض مدحلك لهذا الموضوع:
Quote: واللتي لعب فيها العرب، واسلامهم الدور الاكبر تقريبا. |
الدور الاكبر تقريبا!! كيف؟ لان كلمة تقريبا هذه غير دقيقة ومن اى المراجع التاريخية استقيتى هذه المعلومة؟
ارجو الافادة لتعم الفائدة
وليستمر تحليلك ومتابعة باهتمام
مع احترامى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Ishraga Mustafa)
|
Quote: أني أتعجب حقا لضحايا العنصرية الذين يتحولون لعنصريين بدورهم ظانيين أن ذلك يكسبهم تميزا ونقاء عرقيا ويبعدهم عن الدم الافريقي الزنجي |
التحليل لهذا ياكمال { لوسمحت لى يابشاشا} هو ان تأثير العنصرية على فرد او مجموعات محددة قد يولد عنصرية مناوئة كردة فعل ودى اشار ليها الكاتب البرازيلى باولو فاليرى واشارت ليها الكاتبة الافرو امريكية بيل هوك وهى حالة اشبة بحالة الاستلاب الفكرى الذى يقع تحت سطوته البعض، وتلعب مثلا الميديا دورا اساسيا من خلال شركات العرض مثلا لذيادة الطلب لدى الفئات المستهدفة مثلا تجد بعض الافارقة والافريقيات يميلون الى فرد شعرهم بالكريمات لان شركات العرض الرأسمالية اقنعتهم بان الشعر المثالى والجميل هو الشعر الناعم، او ان البشرة الفاتحة هى المثالية.
لمزيد من تفسير هذه الظاهرة يمكن مراجعة هذه الكتب التى تم فيها التطرق للعنصرية بشكل عام وعنصرية المقهورين التى يمارسونها بوعى او بدون وعى على آخرين يتميزون عليهم بسلطة زائفة مثل {سلطة اللون} او {الشعر} رغم ان هذا النوع البيولوجى ماعاد له وجود الا فى اذهان الذين واللآتى قبعوا وقبعن فى قرون سحيقة
hooks, bell (1981): Ain't I a Woman: Black Woman and Feminisim, Boston: South End Press.
(1984): From Margin to Center. Boston: South End Press.
(1989): Talking Black: Thinking feminist, Thinking Black. Boston: South End Press.
(1994): Black Looks - Popkultur, Medien, Rassismus. Berlin: Orlanda-Frauenverlag.
(1996): Sehnsucht und Widerstand: Kultur, Ethnie und Geschlecht. Berlin: Orlanda Frauenverlag; aus dem Amerikanischen von Petsch, Helga/ Charnitzky, Marion Sattler
hooks, bell/ West, Cornel (1991): Breaking Bread: Insurgent Black Intellectual Life. Boston: South End Press.
*
* هذا الاعلان نشر من قبل فى بوست للاسف لا استحضر اسمه الآن عن الاعلانات وكان موضوعا شيقا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: kamalabas)
|
نأتى بعد أن قدمت صورة عن الفرق بين فهم الأستلاب الثقافى الذى يقول عنه بشاشا والذى أسميه تمسك الشعوب برسالة الاسلام وترك البائد من العادات والتقاليد، نعود مرة أخرى إلى مزاعم بشاشا
Quote: تاريخيا مفردة حبشي، لم تكن قاصرة علي قوم سود بعينهم، وبالتالي، وكنتيجة للصراع الطويل المرير، الغير مطروق في المراجع الحالية، مابين العرب والكوشيين، اي الاحباش او السودان او الاثيوبيين، في داخل الجزيرة العربية، وماتلي ذلك في مرحلة لاحقة من زحف عربي علي افريقيا، ثم استرقاق اقتصر علي الافارقة مؤخرا، اصبح الاسود في ذاكرة السيد العربي، صنو للعبودية ومن ثم رمز للدونية.
بالنسبة للسودان الحالي، فقد قاوم بضراوة الغزو الامبريالي العربي منذ عصر مايسمي بالخلافة الراشدة في تاريخ الدولة العربية، لينتهي الامر بانهيار عرش كوش، بسقوط دنقلا، اخر معاقل كوش وبوابة الفيضان
|
تحدثت أيضاَ أن العرب ليس غزاه بل فاتحين .. راجعوا المداخلات السابقة، ثم تحدثت عن أن العرب ليس هم أفضل من الكوشيين، وأختيارهم للرسالة له مغزى إلهى لأن العرب من أسوء شعوب الأرض، حسب فهمى من ناحية العادات والتقاليد والحروب القبلية، فأثبات جدوى الرسالة فيهم هو أثبات لحقيقة الرسالة نفسها. كل ذلك يجعل الأندياح العربى تجاه أفريقيا ليس بعامل الرق، فقد ذهب الاسلام إلى صحراء قوبى فى شبه القارة الصينية واسلمت شعوبها وتركت عاداتها البائدة (ثقافات بشاشا)، كما ذهب الأسلام شبه الجزيرة الهندية فترك الهنود عاداتهم البائدة فى عبادة النار والبقر وعبدوا الله الواحد الأحد .. ذلك هو الأيمان، وبلغة بشاشا ذلك هو الأستلاب الثقافى التام للشعوب .. وهكذا من كل ذلك نجد أن العرب بلغة بشاشا هم أول من تم أستلابهم، وقاوموا الأسلام مقاومة مريرة .. أبوجهل وسفيان أبن أبى حرب، خير مثال لمغالطات بشاشا .. وهم حسب مغالطات بشاشا الجوفاء يعتبرون مقاومون شرفاء للاستلاب الثقافى الدينى .. شفت نوعية تفكير بشاشا الذى يحاول حشرنا فيه
نواصل ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Bashasha)
|
عوداً حميدا بشاشا وكل سنة وانت طيب، وعيد سعيد على الجميع.
الاخ بريمة.
تحية وتقدير،
قلت:
Quote: نمسك فى الثقافة الكوشية فى محتوى صراع البقاء .. نجد أن الثقافات تحى وتموت تبعاً لسنن كونية .. هى متى ما أستنفدت الثقافة أسباب بقاءها تموت موتاً طبيعياً .. الثقافات الأفريقية السائدة فى ذلك الزمان لا تحمل مضموناً قيمياً عالمياً يتخطى الفرد والمجتمع إلى العالم الأوسع .. فالثقافة النوبية قدمت للانسانية وتطورها وساعدت فى أنشاء حضارة عالمية ولكن بأستنفاد الحضارة النوبية لاسباب بقاءها وقضاء رسالتها فى الحياة كان لابد أن تفسح المجال لثقافة بديلة تبعاً للسنة الكونية فى التغيير .. كل ذلك يقسر تراجع الثقافة النوبية ونمو الثقافة العربية ..
|
وما هو تعريفك للثقافة الكوشية؟
قلت:
Quote: والتمسك الأصيل بقيم الجدود خسر النوبة أكثر مما كسبوا .. فالنوبة من أكثر شعوب السودان تخلفاً .. |
أرجوا التكرم بايضاح معيار تخلف الشعوب الذي استندت عليه، وكيفية تصنيف النوبة على انهم اكثر شعوب السودان تخلفا؟
قلت:
Quote: نخلص من كل ذلك أن التغيير يفرض نفسه متى ما وصل مرحلة الأغلبية المكانيكية Critical Mass، هذه المرحلة وصلهاالاسلام فى أرض العرب فى الجزيرة العربية، فهم كانوا بأسهم بينهم شديد وكانوا يسترقون بعضهم بعضا ويتاحرون بالرق والبغى ويتفاخرون بالأنساب .. وهم ذو قوة وشكيمة تهابهم بقية الشعوب فى الجزيرة العربية، أحدث الاسلام ذلك التغيير النوعى فى المجتمع لينقله من حالة إلى حالة أخرى تخالفها على مدى جيل واحد فقط .. |
هل تقصد فيما ذهبت اليه أعلاه بأن الاسلام نقل العرب من حالة المتاجرة بالرق لحالة عدم المتاجرة به؟
قلت:
Quote: إذا أرد العرب غزو أفريقيا وأسترقاق الأفارقة يمكن أن يفعلوا ذلك قبل الأسلام، ولو فعلوا لكانوا مسترقين وغزاه. |
هل تعني ان العرب بعد الاسلام لم يمارسوا تجارة الرقيق بافريقيا؟
قلت:
Quote: أشتراط الرق، علماً أن الأسلام حث على تحرير الرقيق فى عدة مواقع (من الكفارات تحرير رقبة مؤمنه)، كان القصد منه أن يدخل النوبا الأسلام، لأن الذى يسلم قد سلم من الرق ويصبح هو ينوب عن المسلمين، وبهذا يكون حصن نفسه، ونتيجة لهذا الشرط لم تستمر الأتفاقية فقد دخل النوبا الأسلام. السؤال الأخر لماذا الرقيق وليس القمح أو الذهب .. هناك الحوجة للجنود وهذا مصدر تجنيد مهم، الثانى: أن العرب حديثى عهد بالأسلام ومازلت العائدات البائدة لم تنتهى نهائياً من ثقافاتهم السائدة، لذلك عمدوا إلى الرق بدل القمح والذهب.
|
هل منطق استرقاق البشر عند الفاتحين العرب كما أسميتهم هدفه الاساسي ان يسلم هولاء الافارقة السود ليسلموا من الاسترقاق؟
كما اكون شاكرا جدا لك لو تكرمت باعطائنا امثلة من التاريخ الاسلامي لبلاد اخرى اتبع فيها هولاء الفاتحين العرب منطق إسترقاق المهزومين الكفار ليسلموا من العبودية والرق على نفس شاكلة اتفاقية البقط بتسليم عدد معين من الرقيق سنويا لهولاء الفاتحين كما تسميهم؟؟
قلت نتيجة للمنطق أعلاه أسلم النوبة ولم تستمر اتفاقية البقط؟ فهلا تكرمت بذكر المدة الزمنية التي استمرت فيها هذه الاتفاقية ورفدنا بمصادرك التاريخية لتعميم الفائدة؟
الا ترى يا اخ بريمة ان قولك:
Quote: وللعلم أن النوبا لم يدفعوا نوبياً واحداً كرقيق، بل كانوا يصطادون الرقيق من أدغال أفريقيا فى الجنوب والجبال ليتم تسليمهم إلى المسلمين كرقيق، |
يناقض بل يهدم تماما فكرتك وإجتهادك الذي اضفيت عليه قداسة في تبريرك لاسترقاق النوبة بقولك:
Quote: أشتراط الرق، علماً أن الأسلام حث على تحرير الرقيق فى عدة مواقع (من الكفارات تحرير رقبة مؤمنه)، كان القصد منه أن يدخل النوبا الأسلام، لأن الذى يسلم قد سلم من الرق ويصبح هو ينوب عن المسلمين، وبهذا يكون حصن نفسه، ونتيجة لهذا الشرط لم تستمر الأتفاقية فقد دخل النوبا الأسلام. |
كما ارجوا مدنا بمصادرك التاريخية عن هذا الاتهام للنوبة؟
قلت قولا عجيبا هنا فارجوا التكرم بايضاحه؟Quote: أن النوبا أنفسهم هم أكبر مستودع للرقيق الأفارقة من قبل دخول الأسلام، وكانوا الذين يقوموا بصيد الرقيق من النوبا هم الدناقله تحديداً (ليس القصد مناكفه مع بشاشا الدنقلاوى، لكن حقيقة مجردة) |
اتهمت الدناقلة حتى من قبل دخول الاسلام صيدهم للرقيق!! فارجوا ان توضح لقراء هذا البوست في اي السنة من السنوات الهجرية او القبطية او الميلادية او العبرية ظهرت تسميات دنقلاوي ومحسي وحلفاوي الخ الخ ومصادرك التاريخية التي تدعم زعمك هذا؟
وشكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Ahmed Alim)
|
+
بشاشا الجميل، كل سنة وأنت طيب وعودا حميدا.
لكن يا بشاشا جبت لينا الود برمة في كورنر سمح، وزي ما اقترحت قبل كده تراجي بربط بريمة في أقرب كراع عنقريب، أهو أنا جبت السلبة وأنتوا ما عليكم الا تحاوشوا لي. بعد ما تمسكوه عشرة منكم يقعودوا لي في ضهرو وتمدوا لي رقبتو لي برة. شرطي الوحيد أنو بدل الربط في كراع عنقريب، نرسلو الربع الخالي ويتربط في وتد حمار. محمد عمر كلامو صحي، مافي عربي اسمو بريمة. لا في العرب العاربة أو المستعربة أو المتأمركة. فضحنا وشرط عينا هذا البريمة.
تسلم يا بشاشا، وأتمني ليك اقامة طيبة مع الأهل.
دنقس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Ahmed Alim)
|
Quote: فهمك لأتفاقية البقط لا يعدو أن يكون كفهم الأنسان الجاهل الذى لا ينظر إلى ما بعد الحدث |
بريمة العاقل
والله بعد الحدث دي طرتني ترقب الوضع بعد إنقلاب عسكري
ياخينا دي إتفاقية مثلها مثل اي إتفاق بين طرفين رغم تباعد الازمان
يعني لا قدسية عليها .. تظل عرضة للنقد طالما كان من صاغها غير مبرأ من الخطأ
بمعنى اصح ... ليست بنص منزل حتى يمنع الإجتهاد حولها
اما مسألة وجود العبيد سأنتظر إجابتك لسؤال الاخ Ahmed Amin حول هذا الشأن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Bashasha)
|
Quote: تلك الجيوش تحمل رسالة قيمية ذات تراث وثقافة ولغة وأخلاق .. |
امنت بالله!
وقع ليكم كلامنا؟
شفتو التمجيد، لجيوش "الفتح"، من احد ضحايا هذا "الفتح"، كيف؟
العدوان، الغزو الاجنبي، الاحتلال لاراضي الغير، استغلالا، واستعباد، لامثال بريمة، في عيون المسكين بريمة، حاجة تمام!
شفتو المسكين، متسق مع عالم استلابو كيف؟
ذي الوعي بالاستلاب، في الاستلاب، يشقي!
اما المستوعب، استلابيا، بالاستلاب، ينعم!
هذه اعلي مراحل، تجليات، سندروم "العبد الحبشي" فينا!
هل اخطاءنا في حق الرجل، كنموذج للاستلاب الكامل، عربيا، فينا؟
قال ليك، ويتدرج "العبد الحبشي" في مدارج العبودية، لسيده العربي، ليكون لسانه، العربي، الذي بفصح به عن مكنونات ذاته، المسترقة!
نعم، عينه اللتي يري بها، امثاله، الزنوج كعبيد!
نعم، يده اللتي يبطش بها، بل يبيد، امثاله الزنوج، من الوجود، في جنوب كردفان!
باختصار، يسعي بلا طائل، في مدارج العبودية، للسيد العربي، ليكون هو، ذات سيده العربي، ولكن هيهات!
فكلام المستعبد بريمة الرمز، وليس الفرد، عن الفتوحات العربية، ينبغي فهمه، في سياق النطق، بلسان السيد العربي، بعد ان تلاشت ذات المستعبد، بريمة، في ذات المعبود، اي السيد العربي!
المارد مالكوم اكس، حدثنا من قبل، عن حالة الانصهار الوجداني، للعبد، في معبوده، وذلك في مقاربته، مابين ما اسماه بالHouse Niger، والFeild Niger:
طبقا لمالكوم، الHouse Niger دايما لصيق بسيده، الابيض، حد التلاشي، بينما الFeild Niger، بحكم بعده المادي عن محيط سيده المباشر، عاملا في حقول القطن في الجنوب الامريكي، كان متمرد كحال بشاشا، باستمرار، وروحه تواقة للانعتاق!
مالكوم، وبصورة اكثر دراماتيكية، يقدم لنا المشهد المسرحي التالي، كتجسيد، يعبر، بدقة او في اعجاز، حالة تماهي العبد المنزلي، في سيده علي النحو التالي:
السيد:
I'm Sick!0
العبد المنزلي يرد في لهفة او جذع:
Are We Sick, Boss?0
نعم، العبد المنزلي، ولاشعوريا، او من باب التلاشي في سيده، يسال:
هل نحن، عيانين، ياسيدي؟
شفتو البلاغة في التعبير، هنا كيف؟
فالعبد والمعبود، حاجة واحدة هنا!
اذا اشتكي السيد المعبود، تداعي له، جسد العبد، بالسهر والحمي!
نحن لانتحدث هنا عن بريمة، كفرد، وانما كترميذ فقط!
تمجيد بريمة للغزو والامبريالية العربية، حقيقة، هو لسان حال وعينا الجمعي الحالي، كما معبر عنه، في اطروحات الاسلام السياسي!
شكرا بريمة، لاقامة الدليل، علي صدق طرحنا!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Bashasha)
|
شكراأشراقة علي التحليل الضافي والتعليق علي النقطة التي أثرتها Quote: .... ( أني أتعجب حقا لضحايا العنصرية الذين يتحولون لعنصريين بدورهم ظانيين أن ذلك يكسبهم تميزا ونقاء عرقيا ويبعدهم عن الدم الافريقي الزنجي ) التحليل لهذا ياكمال { لوسمحت لى يابشاشا} هو ان تأثير العنصرية على فرد او مجموعات محددة قد يولد عنصرية مناوئة كردة فعل ودى اشار ليها الكاتب البرازيلى باولو فاليرى واشارت ليها الكاتبة الافرو امريكية بيل هوك وهى حالة اشبة بحالة الاستلاب الفكرى الذى يقع تحت سطوته البعض، وتلعب مثلا الميديا دورا اساسيا من خلال شركات العرض مثلا لذيادة الطلب لدى الفئات المستهدفة مثلا تجد بعض الافارقة والافريقيات يميلون الى فرد شعرهم بالكريمات لان شركات العرض الرأسمالية اقنعتهم بان الشعر المثالى والجميل هو الشعر الناعم، او ان البشرة الفاتحة هى المثالية.
لمزيد من تفسير هذه الظاهرة يمكن مراجعة هذه الكتب التى تم فيها التطرق للعنصرية بشكل عام وعنصرية المقهورين التى يمارسونها بوعى او بدون وعى على آخرين يتميزون عليهم بسلطة زائفة مثل {سلطة اللون} او {الشعر} رغم ان هذا النوع البيولوجى ماعاد له وجود الا فى اذهان الذين واللآتى قبعوا وقبعن فى قرون سحيقة |
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "الع...د الحبشي" فينا! .......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Bashasha)
|
امنت بالله!
وقع ليكم كلامنا؟
شفتو التمجيد، لجيوش "الفتح"، من احد ضحايا هذا "الفتح"، كيف؟
العدوان، الغزو الاجنبي، الاحتلال لاراضي الغير، استغلالا، واستعباد، لامثال بريمة، في عيون المسكين بريمة، حاجة تمام!
شفتو المسكين، متسق مع عالم استلابو كيف؟
ذي الوعي بالاستلاب، في الاستلاب، يشقي!
اما المستوعب، استلابيا، بالاستلاب، ينعم!
هذه اعلي مراحل، تجليات، سندروم "العبد الحبشي" فينا!
هل اخطاءنا في حق الرجل، كنموذج للاستلاب الكامل، عربيا، فينا؟
قال ليك، ويتدرج "العبد الحبشي" في مدارج العبودية، لسيده العربي، ليكون لسانه، العربي، الذي بفصح به عن مكنونات ذاته، المسترقة!
نعم، عينه اللتي يري بها، امثاله، الزنوج كعبيد!
نعم، يده اللتي يبطش بها، بل يبيد، امثاله الزنوج، من الوجود، في جنوب كردفان!
باختصار، يسعي بلا طائل، في مدارج العبودية، للسيد العربي، ليكون هو، ذات سيده العربي، ولكن هيهات!
فكلام المستعبد بريمة الرمز، وليس الفرد، عن الفتوحات العربية، ينبغي فهمه، في سياق النطق، بلسان السيد العربي، بعد ان تلاشت ذات المستعبد، بريمة، في ذات المعبود، اي السيد العربي!
المارد مالكوم اكس، حدثنا من قبل، عن حالة الانصهار الوجداني، للعبد، في معبوده، وذلك في مقاربته، مابين ما اسماه بالHouse Niger، والFeild Niger:
طبقا لمالكوم، الHouse Niger دايما لصيق بسيده، الابيض، حد التلاشي، بينما الFeild Niger، بحكم بعده المادي عن محيط سيده المباشر، عاملا في حقول القطن في الجنوب الامريكي، كان متمرد كحال بشاشا، باستمرار، وروحه تواقة للانعتاق!
مالكوم، وبصورة اكثر دراماتيكية، يقدم لنا المشهد المسرحي التالي، كتجسيد، يعبر، بدقة او في اعجاز، حالة تماهي العبد المنزلي، في سيده علي النحو التالي:
السيد:
I'm Sick!0
العبد المنزلي يرد في لهفة او جذع:
Are We Sick, Boss?0
نعم، العبد المنزلي، ولاشعوريا، او من باب التلاشي في سيده، يسال:
هل نحن، عيانين، ياسيدي؟
شفتو البلاغة في التعبير، هنا كيف؟
فالعبد والمعبود، حاجة واحدة هنا!
اذا اشتكي السيد المعبود، تداعي له، جسد العبد، بالسهر والحمي!
نحن لانتحدث هنا عن بريمة، كفرد، وانما كترميذ فقط!
تمجيد بريمة للغزو والامبريالية العربية، حقيقة، هو لسان حال وعينا الجمعي الحالي، كما معبر عنه، في اطروحات الاسلام السياسي!
شكرا بريمة، لاقامة الدليل، علي صدق طرحنا!
الديماغوجية فى ابلغ صورها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Bashasha)
|
Quote: لكن يا بشاشا جبت لينا الود برمة في كورنر سمح، وزي ما اقترحت قبل كده تراجي بربط بريمة في أقرب كراع عنقريب، أهو أنا جبت السلبة وأنتوا ما عليكم الا تحاوشوا لي. بعد ما تمسكوه عشرة منكم يقعودوا لي في ضهرو وتمدوا لي رقبتو لي برة. شرطي الوحيد أنو بدل الربط في كراع عنقريب، نرسلو الربع الخالي ويتربط في وتد حمار. محمد عمر كلامو صحي، مافي عربي اسمو بريمة. لا في العرب العاربة أو المستعربة أو المتأمركة. فضحنا وشرط عينا هذا البريمة. |
الاخوة والاخوات الكرام.
يجب ربط بريمة في أقرب كراع عنقريب وفي أقرب وقت ممكن حفاظا على البورد من خزعبلاته.
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
ما هو الأستلاب الثقافى يا بشاشا:-
1. النوبا تمسكوا بالمسيحية قبل الأسلام .. كيف تم ذلك! هل تعتبر التبشير المسيحى غزو لبلاد النوبا أم دعوة دينية?
2. أبوجهل معروف عنه إنه من ألد أعداء الأسلام .. هل تعتبره رمز من رموز المقاومة العربية ضد الأستلاب الثقافى للعرب من قبل الأسلام!
3. هل إذا قدر المولى عز وجل أن أنزل الرسالة على الكوشيين .. هل تعتبر دعوة الكوشيون لها من باب سلب ثقافات الأخرين!
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Bashasha)
|
Quote: فى الموضوع المطروح هنا تهمنى كباحثة تتلمس طريق الموضوعية والدقة استوقفتنى هذه المعلومة التى ذكرتها فى معرض مدحلك لهذا الموضوع |
دكتورة اشراقة مرحبتين،
نعم، وهذا تقديرنا، العرب او اسلامم، لعبو الدور الاكبر في استرقاق الافارقة.
اما مفردة تقريبا، فقط للتدليل ان هذا تقديرنا،قابل للاخذ والرد.
اها انتي رايك شنو حول دور العرب او شريعتم العربية، في استعباد الافارقة؟
نكرر لا العرب ولا الاوربيين يتحملون تبعات استعبادهم لنا، كزنوج، لانو في مقابل كل نخاس عربي اوغربي، كان هناك نخاس مقابل، مننا او فينا، كما الزبير او كرم الله الدنقلاوي، اجداد امثال الزومة، الطيب مصطفي، نافع، البشير.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Bashasha)
|
Quote: نأتى بعد أن قدمت صورة عن الفرق بين فهم الأستلاب الثقافى الذى يقول عنه بشاشا والذى أسميه تمسك الشعوب برسالة الاسلام وترك البائد من العادات والتقاليد، نعود مرة أخرى إلى مزاعم بشاشا |
عييييييييييييييك يابريمة!
بريمة بسمي الاستلاب، بتمسك الشعوب برسالةالاسلام!
طبعا زي ماقنا،ده ماكلام بريمة لوحدو!
العكس، هذا بعض مسلمات وعينا الاستلابي الحالي!
المشروع الحضاري، اي الاستلابي لنخب الاستلاب، الجلابية، العروبية، هو اساس وخلاصة كلام بريمة ده!
يابريمة، اسلام وين او دين شنو البجي داخل علي ظهور خيول الغزو والاحتلال الاجنبي يا بريمة؟
غزاتنا العرب لم ياتون باسلام يابريمة!
اذا لابد، فنحن الكوشيون من اهدي العرب والبشرية كلها معاني التوحيد!
عندما قدم العربي الي حاضرة كوش في جنوب الجزيرة العربية، كلاجئين، وجدونا موحدين، نصلي 7 اوقات، نصوم 30 يوما، نحج، ونشرب موية زمم!
لهاذا ماصدفة كيف مفردات، نبي، ركوع، كعبة، بركة، بكة، كوشية وليست بعربية يابريمة!
العرب قبل احتكاكم بنا، كسائر منسوبي المهد الشمالي للحضارة، كانو وثنين، اي عابدي اصنام غير موحدين يا بريمة!
نعم، ابو الانبياء، الساميين، واول الموحدين الساميين، ابراهيم، كان علي دين ابائه، مشركا، غير موحد، الي ان قدم الي ديار اجدادنا في مصر، وتعلم معاني التوحيد!
لهذا، طهروه، وهو الشيخ الهرم، ايذانا ببدا التكليف زي ماتقول، او دخولو في دين امون يابريمة!
الختان للذكور والاناث، شعيرة دينية، عقدية، توحيدية، مروية، كوشية!
ترمز لازالة الازدواج او الشرك، بازالة ماهو ذكوري في الانثي، وماهو انثوي في الذكر!
لهذا مفهوم التوحيد في شرعنا الكوشي، ممارسة عملية ورياضة روحية شاقة!
مش نصوصية، تسميعية، بعيدة عن الممارسة العملية، كما في اسلام الثقافة العربية، يابريمة، اي الاسلام السياسي!
هذا كل ما اتانا به، المرتد ابن ابي السرح يابريمة!
مااتي به الغازي ابن ابي السرح، امبريالية ثقافية يابريمة، وليس باسلام!
نحن من اهدي البشرية الاسلام، وليس سادتنا العرب يا بريمة!
العرب افسدو عقيدة التوحيد المروية، لياتي اسلام القرن السابع، كمنقح للاسلام الكوشي السبائي، وليس الا!
اذا الاسلام لدي دعاة الصهيونية العربية، عربي، فالاسلام عندنا كوشي، او مافيش حد احسن من حد!
فبطل تسميع لي تعاليم الاستلاب، العروبي، كدين!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة بريمة ادم، والتجسيم الحي، لي سندروم "العبد الحبشي" فينا! (Re: Bashasha)
|
بشاشا سلامات
هذه مداخله لا علاقة لها بالبوست وسانشرها في بوستات كثيره لماذا يحذف بكري مداخلاتي في بوست الذي يكتب باسم لبنى آدم علي
Quote:
16-10-2007, 06:07 م
Tragie Mustafa
.
تاريخ التسجيل: 29-03-2005 مجموع المشاركات: 16184 Re: James’ Journey to Jerusalem (Re: لبنى آدم علي)
كاذب ايها الذي تكتب باسم لبنى أدم علي تشكر بكري لانه حذف مداخلاتي للبحث عن حقيقيتك
من هي لبنى آدم علي التي يتستر عليها بكري ابوبكر؟؟؟ ويا ايها الذي تكتب باسم لبنى آدم علي....
Quote: شكرا بكري للمداخلة الثرة
فاتني أن أذكر أن الفلم بالفعل يحكي قصة حقيقية حدثت لأحد المهاجرين الأفارقة لإسرائيل في الأعوام السابقة .
اليهود العرب وغيرهم لا ينظرون للأفارقة الوافدين إليهم أكثر من أنهم عبيدا لا يستحقون شيئاً سوى الإحتقار حتى ولو كانو يهودا مثلهم يدينون بالعبرية ، وجميعنا يذكر المعاملة التي لقيها الإثيوبيين الفلاشا عندما تم تهجيرهم لإسرائيل في الثمانينات .
حسه من تنتقد انت هنا يا هذا؟؟؟ تنتقد اليهود ام تنتقد العرب؟؟؟؟
واليس كان من الامانه ان تكتب لنا عن اوضاع النيجرين الهاجروا منذ سنين لمكه لاجل الحج؟؟؟ ومن هم سوى عبيد في السعوديه؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
|