دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Bashasha)
|
مهم جدا جدا ننتيه لي دور هذا التنظيم الابارثيدي في بلورة او ترسيخ ظاهرة الوعي الجلابي المسؤول من كل الحاصل في بلدنا كمسرح اكبر جريمة ضد الانسانية الان، علي سطح هذا الكوكب!
وفق هذا السياق ينبغي تناول كل ما اتصل بي انشطة حزب الطليعة الجلابية، باعتبارو المسؤول الاول عن الكارثة المشار اليها، عكس الانطباع العام الحالي، النازع الي تحميل المسؤولية الي النظام الحالي الممثل لي يمين الجلابة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
انقابو مرحب بيك،
اها او بي كده، هسي انتا المهمش المعجب بي اداة تهميش امثالك الاساسية، نصيح، او واحد زي بشاشا، مريض!
مش كده برضو؟
يبقي لم تفعل اكثر من اثبات كلام بشاشا، بالممارسة العملية، بدل مجرد حروف مرصوصة كما يحاول بشاشا في سعيو لتسليط الضوء علي الدور المدمر الكارثي لي حزب طليعة الجلابة.
بالمناسبة توقيتنا ده ما عابر ولا صدفة، وانما مقصود.
الشيوعي كتنظيم سياسي اصلا مات او شبع موت، لانو عمرو الافتراضي المستمد من العمر الافتراضي للبني التحتية الانجبتو، المتمثلة في صيغة دويلة الجلابة، سلفا انتهي!!
ولكن، يظل طرح الشيوعي، خطابو، هو اساس خطاب المعارضة الجلابية الماثل امامنا!
فناس "حق" او "المستقلين" وما شابه من منظومات الفكة الجلابية، تظل مجرد مجموعات كوامر، او دفارات او بكاسي شيوعي في الاساس، عمروها علي قول ابوداؤد عليه الرحمة، في تعليقو علي عودة ابراهيم عوض في الحقبة المايوية!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Bashasha)
|
بشاشا
لايوجد جديد طبعا فى خطابك المتكرر والممل
لدى سؤال منذ فترة , ماهو دورك والانحياز لقضايا الهامش ووجودك فى دولة ديمقراطية,لاحظة دورك السلبى بل المقاطعة التامة لكل الفعاليات لابناء الهامش من تظاهرات وندوات ...الخ فى امريكا, لماذا لم تشارك نحترم وجهة نظرك اذ لك اراء حول تنظيمات اهل الهامش لكن لماذا لا تعبر فرديا والانحياز لقضايا الهامش حتى ولو عريان الجسم برضوا تعبير وله مردود فى دولة كامريكا, لم نشاهدك الا فى التجمعات الأجتماعية السودانيةالامريكية وفى الوجبات الرمضانية والرقص على انغام الجلابى الشيوعي الفنان خدر, وهل خطابك المتكرر والممل هنا فى المنبر له دور اكثر من المشاركة الفعلية وتوصيل الرأي وقضايا الهامش للمجتمع الدولى والشعب الأمريكي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Khalid Kodi)
|
الامين عباس مرحب بيك،
نعم التوقيت مقصود او في السللك.
مرة اخري، ان يتم اختيار "حلفاوي" كخليفة لي "دنقلاوي" البي دورو كان خليفة لي "شايقي"، حقيقة مضحك حد البكا!
بالذات لما انغلاق تقوقع او انكفاء جهوي ابارثيدي زي ده، متخلف حتي بي معايير اليمين الجلابي، يصور كممارسة "ديمقراطية"، فلا بد لي ان اتحسس مسدس قلمي يا هذا!
هذا جنون حقيقة!
معقولة بديل امثال الطيب مصطفي والبشير، يكون ذات من يصورون النقاء الجهوي الخالص، ك"ديمقراطية"؟
طيب هل معني الكلام ده المظاهرات تقيف والبشير يتوج كملك مدي الحياة؟
قطعا لا!
اذن ما مدلول هذا الكلام او في هذا الوقت تحديدا؟
ملخص موقفنا، يتمثل في ضرورة استصحاب هذا الطرح البديل المغاير المختلف اختلاف جذري عن القديم، المسؤول من كل الحاصل في بلدنا، المجسد في خطاب الشيوعي، البمثل بدورو الخط العام للمعارضة الجلابية، المتبنية للحراك الجماهيري الماثل.
ده انسب وكت لي توصيل هذا الخطاب، او قبلها تنزيلو او تدشينو، والالف ميل يبدأ بخوة واحدة.
ما مهم نصل متين، ولكن مهم جدا في النهاية نصل، او ده بيتطلب من قولة تيت ناخد الطريق البوصلنا للمحطة الاخيرة، مش البرجعنا تاني لي نقطة بداية ماسينا من اول او جديد، مهما كان هذا الطريق موحش، وعر، قاسي، مظلم، او خطر.
التغيير في بلدنا، حتمية تاريخ، او بالتالي مسالة وكت فقط.
الاسلم الانجع، والاذكي ان نحاول الاسهام بتوجيه، ضبط، توظيف، حركة التاريخ هذه في بلادنا بما يحقق اعلي مردود، باقل تكلفة، اسرع وكت، او اقصر طريق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Bashasha)
|
Quote: لايوجد جديد طبعا فى خطابك المتكرر والممل |
قرقرقرقر!
الشريف مرحب بيك.
خطاب بشاشا الممل ده، انتا قلل حبة، من ادمانو، او بي كده ما حتكون عندك مشكلة!
Quote: لدى سؤال منذ فترة , ماهو دورك والانحياز لقضايا الهامش ووجودك فى دولة ديمقراطية,لاحظة دورك السلبى بل المقاطعة التامة لكل الفعاليات لابناء الهامش من تظاهرات وندوات |
هناك اكثر من شكل او طريقة، للفرد يعبر بيها عن رايو، او علي كده بشاشا اختار صيغة بعينها او طريق بعينو، يناسب امكاناتو، مزاجو او ظروفو اوكده.
اذن بالفهم ده، اختيار او تفضيل اسلوب بعينه، ليس بدليل علي اي سلبية، ولكن، دي طريقة تفكيرك كستاليني او ديماغوغ، احادي بالسليقة!
اذن بشاشا بعبر "فرديا" زي ما طلبتا، بي طريقتو هو، او مش بالتصور المحدد، المحنط المنحوت في دماغك علي نحو مسبق!
نجي للمهم:
رايك شنو في ظاهرة النقاء الجهوي الصرف، والحرص عليهو من تنظيمك الشيوعي، المفترض فيهو انو يقود مشروع انجاز البديل المفترض؟
ما بتخجل، من المربع الانجليزي ده بتاع، شايقي جعلي دنقلاوي حلفاوي، كاساس لي بنية السلطة داخل تنظيمك الابارثيدي ده، او برضو تقدمي؟
اليس هذا تمثل، تجسيد، تجلي، او انعكاس لي مشكلتنا كوطن او شعب، محكوم بالحديد والنار بواسطة اقلية؟
بلا خجلة حايم بي صورة واحد عار زي نقد؟
او بعد ده عامل فيها مهموم بذات الهامش النجم عن طريقة تفكير امثالك؟
ولكن، انها الية عمل عقلية المثقفاتي الجلابي، اللتي تحيل اكبر الكوارث، الي مجرد ترف ذهني، سفسطائي!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: elsharief)
|
خالد كودي مرحب،
والله اتعجب علي اصرارك انك حصرا نبي الهامش والسودان الجديد، الذي يوحي اليه!
من اين لك انو كلامنا موقف من الشماليين، يالملكي اكتر من الملك؟
لما نقول عليك متمسح بالجلاد الجلابي، بل تتوهم روحك كشمالي، متنكرا لذات اهلك في الهامش البتدعي التحدث باسمهم، تقول علي توصيفنا ده شتيمة وما شابه!
ياخي الحلو ده زاتو او ديمابور، الحايم بلا كلامم، مش كانو في الميدان، لما انتا رفضتهم او فضلت العمل في مليشيا خاصة بي مغامر جلابي ملقب ب"الباشا"؟
من الزمن داك والي تاريخه، عكسك، احنا موقفنا من طرحهم ياهو ذاتو ما اتغير!
كيف الظروف اجبرتك علي ركوب قطار الحركة سطوح، قصبا عنك، او كتسوية لي وضعك بعد ما الباشا فكاك عكس الهوا، جاي اليوم او بلا خجلة تزايد، يا ترزي المواقف؟
باي مصداقية؟
علي الاقل، من جانبنا او من باب الصدق مع النفس، والاستقامة في المواقف، لم ولن ننضم للحركة الشعبية كاعضاء، لانو هناك ما نختلف فيه مع طرح الحركة الشعبية، او بالتالي نحن ياهذا احرار في مواقفنا او طرحنا السابق لي ميلاد حاجة اسمها حركة شعبية زاتو.
مافاهم، غير المزايدة والانتصار للذات المتضخمة نتيجة مركب نقص، ما معني زي حوامتك دي بي كلام الحلو او ديمابور، العمرك ما امنت بيهو، كمتوهم قومية عربية!
ما علاقة اذلام الخديوي ناصر بالسودان البديل؟
اليس هذا نكتة في حد زاتا، عزيزي القارئ؟
ما معني سودان جديد؟
ما معني سودان قديم؟
سودان قديم معناه بالحرف، السودان المصري الانجليزي!
لو كده، هل يعقل انو واحد زي المسكين ده العامل ناصري، ممكن يكون سوداني جديد؟
قطعا لا!
ولكن او لانو خالد كودي من جبال النوبة، يساري بالفهم الجلابي، او علماني، فتلقائيا في تنميط البعض هو بمثل او بيمتثل لطرح السودان الجديد، او ده منطق شكلي، في غاية الخطورة، كفيل بافراغ مشروع البديل من محتواه، لاعادة حشوو بي شعارات الناصريين، بعاعيت البعث، حمبرات الشيوعي، وكل فلول يسار السودان القديم.
يا بني ادم بشاشا هذا، فرد، حر، مستقل.
بالتالي غير ملزم بي تخرصات تدليسك انت مدفوع بالغرض، لي طرح البديل الاصلا نشا علي انقاض القديم المعشعش في دواخل امثالك، من ادوات الجلابة في الهامش!
علي الاقل انتا، عضو الحركة الشعبية التزم بي خط تنظيمك، او بطل الدعوة للاغتيال السياسي او استباحة الخرطوم كما فعلت هنا:
على الحركة الشعبية وغيرها تنفيذ عملية الشهيده (عوضية) فى قلب الخرطوم !
نعم عضو حركة شعبية لايلتزم بتوجيهات تنظيمو، وهو يدعو لاستباحة الخرطوم، جاي هنا ليحاكم زول مستقل اسمو بشاشا بي فهمو هو، لي اطروحات تنظيم، لاسلطة له علي بشاشا!
او قبل كده او بعدو، طرح بشاشا سابق لميلاد حاجة اسمها حركة شعبية!
لما كنتا بعدي يومي خنق مع منظومات الجلابة من طرف في مقهي النشاط، او ارجع حاج يوسف المايقوما بي بص شارع واحد، جاري ديمابور، كان لسة حينها، بقلب طرح الحركة في الراس!
من عاصرونا بجامعة الخرطوم في المنبر ده، يشهدون برفضنا التام لكل منظومات الجلابة، لدرجة حتي مجرد التصويت في انتخابات اتحاد الطلاب، ورقتي كنت برميها فاضية!
المظاهرات حتي لو خرجت فيها، كنت بخرج حب استطلاع او تقصي فقط!
بعد ده كلو، واحد زي خالد كودي، اكل في موائد الجلاد، زي قرد الطلح، ناطي من تنظيم جلابي، او راكي في فريع تنظيم جلابي اخر، جاي يزايد علينا، لانو فقط من جبال النوبة!
ياخي ما كوشيب ايضا او موسي هلال او هارون من دارفور!
so what?0
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Bashasha)
|
Quote: والله يا بشاشا انت العار,عندما انحاز راحلنا محمد ابراهيم نقد لقضايا الفقراء والمهمشين |
قرقرقرقر!
الشريف مرحب تاني،
عزيزي القارئ،
رجاءا، رجاءا، تنتبه جيد لي مفردات خطاب منسوبي الشيوعي، او تفهما وفق الصياق الجهوي الابارثيد، البترد فيهو عادة، او ده، اقر او اعترف سلفا، عمل صعب للغاية!
قال انحاز العار نقد لقضايا الفقراء، اولا، ثم اضاف بي خجلة، مفردة "مهمشين" البرضها مفرغة من معناها، كما سنوضح:
هل الفقر هو قضية السودان الاولي؟
قطعا لا!
حسنا، حتي لو افترضنا جدلا مشكلتنا كشعب، سياسيا، هي مشكلة فقر في المقام الاول، ياتري، من هو هذا الفقير المعني به في شعر شعراء الجلابة، حميد او محجوب شريف؟
انه تحديد محمد احمد، الذكر نوعا!
ده السبب انو السكرتير الجديد حلفاوي او مش "زغاوي" مثلا، والقبلو دنقلاوي، مش دينكاوي، والقبلو شايقي، او مش فوراوي مثلا!
مهم للغاية نفهم رندوق "فقراء" او "كادحين" وفق هذا السياق الابارثيدي القايم علي الفصل التام ما بين الشمالي "ود البلد"، "سيد البلد" او قبلها "ود العرب" او بعدها "السوداني" حصرا بالالف واللام، او بين بقية السودانيين، او "الفروخ" في الوعي الجلابي لامثال حميد، احد مؤسسي "كيان الشمال"!
...يتبع....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Bashasha)
|
إذا ماكان السكرتير الجديد للحزب الشيوعى (من المهمشين) سيصبح عند هذا الموهوم (متمسح بالجلابه) وناكر اهله الى بقية الكليشيهات.
تظل الحقيقة كالاتى :
1/ مايقول به قادة الهامش وواجدى فكره السودان الجديد من الاحياء والاموات لاعلاقة له مع مايقول به إبن النخاسة البائس كمال بشاشا لامن بعيد ولامن قريب. والدليل أمام الجميع - نماذج : الفيديوهات التى أرفقناهما اعلى هذا البوست.
2/ كمال بشاشا عن قصد يشويه قضايا المهمشين فى السودان ويحاول ان يجعل من نفسه أحد، والحقيقة هى أن كمال بشاشا لايعدو وأن يكون حفيد نخاسة وضــيــع و لايساوى (جزمة قديمة) .
3/ إذا واصلت قلة الادب كردك اعلاه أتينا لنبصق على وجهك ووجوه من أدبوك مرة بعد اخرى .
4/ تعود على هذا.
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: يا بشاشا, احيانا بتذودها شوية او شويتن. يا اخ الحلفاوين اكثر الناس تهميشا فى الشمال و العنصرية البيتعملو الناس بهم فى السودان حاجة تحيير. |
تحياتى بشاشا
الاخ زكريا صدقت ان النوبة فى الشمال و بالتحديد الحلفاويين اكثر المهمشين
و معظم خطاب الحلفاويين الراسخ فى اذهان بقية السودان من باب النكته و التندر النابع من الطبيعة القاسية التى يعيشون فيها ابدا النوبيين ما عنصريين بل بالعكس يحترمون الجميع
يا بشاشا بالله عليك اترك اتهام اى شخص بانه جلابى الا بشاشا هو الوحيد الذى يناصر المهمشين!! الفكر الجلابى الذى تقصده انت موجود و نحن معك للقضاء علية و نجعل من السودان دوله محترمة تنبذ العنصرية لكن ما معقول يا اخى الكل جلابه !! الدارفورى او النوبى البيختلف معاك بيخدم فى سيده الجلابى الشمالى البيختلف معاك ده بيت القصيد زاتو ما شمالى جلابى داير يستعبد الاخرين يا اخى انت يجوك من وين ؟
حسع ده انا جلابى داير ابقى مهمش و اتخلصت من كل افكار الجلابة العنصرية يلا اختم لى الشهادة دى بختم التهميش و توقيع بشاشا عشان اقبل فى المجتمع البشاشى كمهمش
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: nabielo)
|
Quote: يا بشاشا, احيانا بتذودها شوية او شويتن. يا اخ الحلفاوين اكثر الناس تهميشا فى الشمال و العنصرية البيتعملو الناس بهم فى السودان حاجة تحيير |
ابو الزيك مرحب بيك،
من اين لك هذا؟
شايفك قتا "في الشمال".
لو قصدك فيما بين الجلابة، الحلفاويين مهمشين، حتي لو افترضنا هذا، فما علاقة هذا بي قضية التهميش من الجلابة لبقية السودانيين؟
اليس هذا ترف؟
ولاعايز تفهمنا انو سبب المحارق والابادة في السودان هو تهميش الجعل للحلفاويين، مثلا؟
ده خطاب صراع قبلي في اقصي الشمال، شايفك رحت لاهط الصارقيلة يا ابو الزيك هنا، بي مزاج!
في اقصي الشمال، هناك صراع قبلي مستتر، متفشي او منتشر، لو تعلم.
البتقول فيهو ده، هو بعض ادبيات هذا الصراع القبلي مابين من يسمون انفسهم نوبيين، اي تحديدا المحس ثم الحلفاويين، وربما الدناقلة، في مقابل الجعل والشوايقة.
نعم حتي في اوساط من يطلقون علي انفسهم نوبيين، هناك صراع قبلي فيما بينم، بالذات المحس والدناقلة، المشكوك في نوبيتم، في نظر بعض متنطعي قبليي المحس تحديدا!
اما الحلفاويين، فبعضهم، يتافف بل يمتعض من مجرد ترديد مفردة سودان، الفي نظرم سبة او منقصة، تماما كما هي نظرة بعض المصريين، حيث ارتباط هؤلاء بمصر اكبر بي كثير من ارتباطم بالسودان!
الشاهد في الامر، حبينا نديك فكرة، عن واقع الاصطفاف والاحتراب القبلي مابين الجلابة، الانجب فرية تهميش الحلفاويين، او النوبيين، الانتا بي حسن نية، لهطتا "صارقيلتو"، والسنارة شبكت، فيما يبدو!
اذن بي منطوق كلامك زاتو، لو الحلفاويين مهمشين ما بين الجلابة، فهذا لايعنينا في شئ، باعتبارو ترف ذهني، واذا لابد، فهذا يثبت كلامنا عن طبيعة حزب الطليعة الجلابية، اي الشيوعي، كابرز اوتاد الابارثيد في السودان!
اذن انتا للاسف off point!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Bashasha)
|
Quote: اما الحلفاويين، فبعضهم، يتافف بل يمتعض من مجرد ترديد مفردة سودان، الفي نظرم سبة او منقصة، تماما كما هي نظرة بعض المصريين، حيث ارتباط هؤلاء بمصر اكبر بي كثير من ارتباطم بالسودان! |
كلام لا يصدر إلا من حاقد لأنه تخوين لأهل حلفا جميعا وليس غريبا أن يصدر هذا الكلام من بشاشا حامى حمى المهمشين لأن أهلى فى حلفا وأمى وأبوى لغتهم العربية مكسرة لأننا من غير الناطقين بالعربية فكيف تقول إرتباطهم بمصر أقوى؟؟ وكلامك عن الحلفوين لا ينتقص من سودانيتهم لأنه صادر من بشاشا الذى يعانى عقدة العنصرية . القبائل النوبية نشأت على ضفاف النيل سواء فى شمال السودان أو جنوب مصر وهى من أكثر القبائل التى تعرضت للتهميش وأهلنا فى حلفا تعرضوا لهجرة قصرية من 4عقود من الشمالية إلى حلفا الجديدة . وكما قال الراحل جون قرنق أهل الشمالية هم من المفترض يحملوا السلاح قبل الجنوبين كلامك كله يصب فى مستنقع أسن وهو العنصرية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Bashasha)
|
Quote: إذا ماكان السكرتير الجديد للحزب الشيوعى (من المهمشين) سيصبح عند هذا الموهوم (متمسح بالجلابه) وناكر اهله الى بقية الكليشيهات |
خالد كودي "حاف كده" مرحب بيك تاني او مشكور علي المثابرة.
نعم اذا كان السكرتير الجديد من مهمشي الجلابة، فلا شك في قاموسنا يظل هذا المهمش، جريقيس جلابة والسلام!
هذه وجهة نظرنا الموضوعية المؤسسة علي ما نراه حجج او براهين، او مش شتيمة او اساءة وان بدا لك كشتيمة!!
اها شفتا المبدأئية في المواقف هنا كيف؟
طيب ليه بنقول علي ابناء الهامش البعملو في منظومات الجلابة، جراقيس، وهذا التعبير مستلف من ادبيات شاعر الجلابة محجوب شريف بالمناسبة؟
لانو هذه الدويلة بي رمتا، بي حملت في جوفا من منظومات خاصة باقلية الجلابة، البتحتاج لي جراقيس من الهامش، لتثبيت اركان هيمنة هذه الاقلية!
لاحظ الشيوعي من فرط التزامو بي مبدأ النقاء الجلابي داخل بنيتو التنظيمية، بيرفض مجرد وجود مهمشي الجلابة في واجهة تنظيمم، رغم غباء او خطل هذا التصور حتي بي معايير العمل السياسي العادية في اي مجتمع في الكون ده!
لهذا لامعني اطلاقا ان يكون امثال خالد كودي من ابناء الجبال، ناصريين كمان!
من المسؤول علي مستوي الطرح النظري من ابادة اهلك في الجبال يا خالد؟
اليست عقيدة نازية القومية العربية؟
اذا ده حاصل، فما فاهم كيف نوبي من الجبال اساسا يكون عربي، دع عنك قومي عربي، او كمان ناصري تحديدا، ياللهول؟
كيف؟
لمصلحة من انخراض امثالك في عمل، تنظيم، او طرح ابارثيدي نازي كهذا لايؤمن بادمية امثالك، فقط لانهم ليسو بعرب، اي شمالييين؟
نعم امثالك في دويلة الابارثيد العربية يبادون كما الصراصير، لانهم ما عرب بالملايين، اي باللفظ تحديدا "زرقة" كما في دارفور، او بعد ده انتا بتشوف انخراط امثالك من مهمشي الجلابة، في مؤسسات الجلابة، المصممة لتركيع او تدجين امثالك، شئ طبيعي او عادي او كمان مطلوب؟
بتستكثر مجرد ان نصف من يرتضون هذا الدور من مهمشي الجلابة، بالجراقيس اي ك.لا.ب قنص او حراسة للجلاد، او تصر انو التوصيف ده شتيمة، او كانو مايقوم به هؤلاء محمدة؟
ما هذا؟
انا مقدر جدا انك بتلقي روحك، هو ذات الرجل المعكوس في مرآة قلم بشاشا.
او من فرط احساسك بالعار، انت بتحاول تقوم فللي باطلاق نار كثيف علي بشاشا، او ده مفهوم او مقدر من جانبنا سلفا!
عارفين احنا بنسوي في شنو تماما، ثق!
مصداقا لي كلامي ده، انت كنت بتقول في ذات كلام بشاشا ده، ولكن باسم مستعار، هو "رودا مردا" ياللعجب بحق!
لهذا لما تنتابك حالة شخصيتك الاخري "رودا مردا" انت تدعو علنا الي الاغتيال السياسي، او ده ما سبقك عليهو زول!
او لما مواقف او كلام بشاشا يعري تاريخك، طوالي تركب الموجة مع الجلاد الجلابي، بغرض القبض علي بشاشا والانتقام من تعريتو لمواقف امثالك، وفي هذا السبيل ما عندك مانع تطلع الحلو ذات نفسو، كوز عديل كده او اقلاه معارض جلابي، لتنال رضا او قبول الجلابة، حتي يناصروك في القضاء علي بشاشا المزعج، او مؤرق لي منامك!
...يتبع..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Bashasha)
|
أعلاه من كمال بشاشا : برضو راى.
نكرر الاتى:
تظل الحقيقة كالاتى :
1/ مايقول به قادة الهامش وواجدى فكره السودان الجديد من الاحياء والاموات لاعلاقة له مع مايقول به إبن النخاسة البائس كمال بشاشا لامن بعيد ولامن قريب. والدليل أمام الجميع - نماذج : الفيديوهات التى أرفقناهما اعلى هذا البوست.
2/ كمال بشاشا عن قصد يشويه قضايا المهمشين فى السودان ويحاول ان يجعل من نفسه أحد، والحقيقة هى أن كمال بشاشا لايعدو وأن يكون حفيد نخاسة وضــيــع و لايساوى (جزمة قديمة) .
3/ إذا واصلت قلة الادب كردك اعلاه أتينا لنبصق على وجهك ووجوه من أدبوك مرة بعد اخرى .
4/ تعود على هذا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Bashasha)
|
Quote: اكاد اصدق ما يقال عن ان بشاشا كادر امن مغوص |
قرقرقرقرقر!
بركات مرحب بيك،
المظاهرات دي الا بالمشي علي قدمين في شارع عام؟
ياخي بالنسبة لينا، هذا البوست ايضا تظاهرة!
Quote: ماملاحظين بشاشا ده يسعى في كل كتاباتو لكي تختلف المعارضة فيما بينها |
اصبت كبد الحقيقة، بس مع تعديل طفيف:
نعم بشاشا يسعي للتفريق ما بين قوي المعارضة الجلابية التقليدية بتاعة الفانوس حرق القطية، او قوي البديل، عشان ما كل مرة تبقي علينا حكاية الصام او فطر بي بصلة.
هناك علي ارض الواقع تعارض كبير جدا او تضاد ما بين اهداف المعارضة الجهوية، او قوي السودان البديل، لابد من الوقوف عندو، توضيحو بي صورة جلية، حتي لا تستخدم المعارضة الجلابية قوي البديل كمطية كالعهد بها، لخدمة اغراضا هي المختلفة جذريا او مناقضة لاهداف قوي البديل.
المعارضة الشمالية غرضا ازالة نظاما الشمالي الحالي، او استبدالو بي نظام شمالي اخر، مع الابقاء علي الدويلة الشمالية، والكارثة هنا بحق!
من الجانب الاخر قوي السودان البديل تسعي لدك حصون دويلة الاقلية او تسويتا بالارض لتنهض علي انقاضا دولة كل السودانيين للمرة الاولي منذ 56م، تاريخ استغلال الجلابة، بالغين كادوات لانجاز الكارثة الماثلة امامنا.
واضح انو كلام زي ده، ليس من السهل التصريح به، بدليل محاولات الاغتيال عديل كده اعلاه، للبقولو زي الكلام ده، ولكن نحن لها!
كل المطلوب الفرد العادي يعي او ينتبه جيدا، لهذا الفارق الكبير جدا ما بين التيارين.
احنا بنشوف تكلفة توضيح هذه الحقيقية من الان، ارخص بما لايقارن، لو تركنا هذا الفرز يتم في الميدان بي صورة الية ميكانيكية.
في اللحظة ديك العواقب حتكون وخيمة بحق، لدرجة قد تشكل خطر علي المردود ككل!
نعم القيادة الرسمية لقوي البديل، لاتقبل بمثل هذا الطرح، ولكن في راينا، ده ضيق افق، قصر نظر، او تقدير خاطئ تماما!
ارخص بي كثير ان يعلن تحالف كاودا الان او فورا، انو الهدف النهائي هو ازالة دويلة الاحتلال الثنائي الخاصة حصرا بي شريحة محددة من السودانيين وعلي حساب البقية، او استبدالا بي دولة كل السودانيين، او كيف هذا التصميم الاستعماري الجهمني هو المسؤول من جبال الظلم، انهار الدموع، او شلالات الدم في بلدنا علي مدي نصف القرن الماضي.
طبعا طرح كهذا نعلم في المدي المباشر حيستفيد منو النظام بتوظيفو لاطالة عمرو، ولكن هذا لايهم اطلاقا.
من الان او صاعدا، استمرار النظام في السلطة حيضمن لينا عملية اقتلاعو من الجذور، كاملا وليس العكس.
اكرر عدم الوضوح من جانب قادة قوي البديل في النقطة دي، في المدي البعيد هو الحيشكل خطورة اكبر من خطورة الوضوح في المرحلة دي لو يعلمون.
كقواعد ده دورنا او واجبنا ان نعلن علي الملا او بالصوت العالي ما نراه خطأ استراتيجي قاتل من قيادة كاودا، في عدم اعلانا بي وضوح كافي، انو الهدف ليس فقط ازالة النظام، وانما الدويلة الانجبتا ذات نفسها!
هذا او الطوفان يا قيادة كاودا.
زمام المبادرة لازم يكون في يدك انتا، مش عدوك، لو عايز تكسب اي جولة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Bashasha)
|
يقول العبقرى كمال بشاشا مفكر ثورتى البر والبحر الاتى:
(كقواعد ده دورنا او واجبنا ان نعلن علي الملا او بالصوت العالي ما نراه خطأ استراتيجي قاتل من قيادة كاودا، في عدم اعلانا بي وضوح كافي، انو الهدف ليس فقط ازالة النظام، وانما الدويلة الانجبتا ذات نفسها! هذا او الطوفان يا قيادة كاودا.)
هل قرا هذا الموهوم وثائق الجبهة الثورية المنشوره وفى هذا المنبر ؟
هل إستمع هذا الموهوم لتصريحات من قيادات الجبهة الثورية والتى تملأ الاسافير؟
*النخيخيس الصغير يعتقد انه إكتش العجله ويريد ان يبيعها لنا كمان !
* الحق الادى للتعبير (نخيخيس) مستلف من (الجلابى) ياسر طيفور.
ياموهوم ... لم تاتى بجديد هنا... فأعد...
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: صدقت ان النوبة فى الشمال و بالتحديد الحلفاويين اكثر المهمشين |
نايف مرحب بيك،
الحلفاويين مهمشين؟
ياراجل!
لو قصدك فيما بين الجلابة، فحتي لو افترضنا ده حاصل، فهذا لايخصنا في شئ قط!
الذي يهمنا هو تهميش الجلابة عامة لبقية السودانيين.
الا اذا قصدك من يسمون انفسهم بالنوبيين، ما جلابة، او لو كده، فهذا مزاح، فوق لي كونو خطاب قبلي صرف.
كل شمالي جلابي علي قدم المساواة، يستمتع بي امتيازات الحظوة بالميلاد، الدافعين فاتورتا الاغلبية المهمشة، لافرق هنا ما بين جعلي ولا حلفاوي علي الاطلاق!
Quote: و معظم خطاب الحلفاويين الراسخ فى اذهان بقية السودان من باب النكته و التندر النابع من الطبيعة القاسية التى يعيشون فيها ابدا النوبيين ما عنصريين بل بالعكس يحترمون الجميع |
بي كلامك عن الطبيعة القاسية اذن انت تتحدث عن مستوي المعيشة، وهذا ترف اخر، لاعلاقة له بالتهميش المعني من ذات الحلفاوي المعدم لغير الشمالي.
حيث يظل الحلفاوي ولو شحاد، مواطن من الدرجة الاولي، "ود بلد" او "سيد بلد" او "ودعرب" اي حر، او ما حتة "فريخ" حال اي غير شمالي مهما طالت عمامته!
يكفي للتدليل علي الحتة دي، الشخصية النمطية الابتدعوها الجلابة باسم عوض دكام والنكات المتداولة باسمه، البتكرس نقطة كيف المهمش يظل "فريخ" مهما طالت عمامة كسبو!
اما قولك انو من تسميهم نوبيين ما "عنصريين" فهذا هو الدجل بعينه، الذي يفضح تعصبك، او يثبت ما تريد نفيه.
مافي مجموعة بشرية خالية من الاستعلاء او العنصرية في هذا الكون الفسيح، حتي تجعل من من تسمونهم نوبيين، ملائكة او رسل، الفي حد زاتو استعلاء او تنطع يا نايف لو تعلم.
كما اوضحنا من يسمون بالنوبيين بعضهم من تطرفو في كراهية الذات البنعكس في شكل استعلاء اي "عنصرية" بالفهم الخاطئ الدارج، يتافف من مجرد العلاقة بحاجة اسمها سودان الفي وعيو الممصر سبة او عار.
زي ده لامثيل له قط حتي في جلابة موالي ال العباس لو جعل ولا شوايقة، او بعد ده تسوي النوبيين انبياء يا نايف؟
ماهذا؟
Quote: يا بشاشا بالله عليك اترك اتهام اى شخص بانه جلابى الا بشاشا هو الوحيد الذى يناصر المهمشين!! |
هو شنو اتهام؟
كل شمالي جلابي وعيا، وهذه حقيقة او واقع معاش مش اتهام.
بالنسبة لي بشاشا فهو اعلنها علي الملا انو اكبر جلابي في السودان كلو، تقول لي الوحيد يناصر او مهمشين؟
للاسف هذا اسقاط يا نايف لو تعلم!
المهمشين هم اساس ما يسمي سودان اليوم وليس الجلابة امثال نايف الما عندهم اسهام يذكر مقارنة بالاغلبية المهمشمة في صياغة وجدانا الحالي كسودانيين.
فتصوير اي جلابي كنصير للمهمشين في حد ذاتو استعلاء مبطن!
لهذا كلام بشاشا في الاساس موجه لدك حصون الوعي الجلابي، في المقام الاول مما يثبت كيف الجلابة هم المحتاجين لمن ياخذ بيدهم حقيقة!
Quote: لكن ما معقول يا اخى الكل جلابه !! |
اكرر كل الشماليين جلابة!
ده المدخل للخروج الذي لاغيره!
لو مصر النوبيين ما جلابة، فللاسف ده خطاب قبلي ضار جدا او لايفيد.
يازول كل الافارقة او السود اين ما كانو نوبيين.
تاريخيا ده معني هذا المسطلح.
علي كده او من باب اولي الجعل والشوايقة نوبيين علي قدم المساواة مع المحس او علي كده بقي مافي طريقة تطلع المحس والحلفاويين والدناقلة من زمرة الجلابة اطلاقا يا نايف.
اقلع عن هذا الخطاب القبلي يا عزيزي!
كلنا في الاخر سودانيين في الاخر، او افارقة، اي سود، اي ذنوج علي قدم المساواة.
...يتبع...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Bashasha)
|
Quote: الحزب الشيوعى حزب يدعوا للأممية |
عيييييييييييك!
نبيل عبدالرحيم مرحب تاني،
اها قتا لي حزب الطليعة الجهوية الابارثيدي يدعو للاممية "هتة واهدة" كده؟
ياخي خلي في الاول يكون قومي ولو شكلا، زي الجبهة الاسلامية مثلا، او بعد داك الاممية ملحوقة.
منظومة خاصة باقلية بعينها، في دويلة نازية، قائمة علي القتل والابادة للملايين، بفضل هكرة الشيوعي هذا، او برضو تملي خشمك او تسوي اممي؟
حولا ولا قوة!
Quote: و لا يختار مرشحيه بناء على خلفيتهم القبلية داخل الحزب الشيوعى خليط من القبائل السودانية |
لوما كده ليه تلاتة قبائل حصرا، جلابية، احتكرت منصب السكرتير العام؟
خليط القبائل ده، اين هو في بنية هذا التنظيم علي مستواه القيادي؟
Quote: رغم أن السودان كله هامش تفوح من كلماتك عنصرية قميئة وللأسف أنت تضر بقضايا الهامش |
كيف السودان كلو هامش؟
لو كده فاين المركز ياهذا؟
لو كده يبقي مافي هامش ذاتو، لومافي مركز، ولكن هذه حقيقة طريقة تفكير منتسبي هذا التنظيم النازي في جذورو، الابارثيدي في بنيتو، المتسم بالنقاء الجهوي علي مستوي القيادة، اللتي لم يعتلي عرشها قط مهمش!
الوحيد النجح في الوصول لي هرم السلطة من الهامش، داخل بنية هذا التنظيم الجهوي الصرف، انتهت حياتو السياسية بالاغتيال لشخصيتو!!
طبعا اخونا قاصد بي مهمش، زول فقير من حيث الكسب المادي اي مستوي المعيشة، وكما اوضحنا من قبل، حتي هنا، فالمعني هو الجلابي محمد احمد، مش "الغرابي" ادمو، الاصلا مابشر زاتو، في عيون احقر جلابي!
فالشيوعي الجلابي لما يتغني او يقول:
الفقراء نحن،
ثق تماما، كقاعدة، المعني هنا، هم فقراء الجلابة تحديدا!
انا عارف، صعب جدا نفهم الخطاب المشفر ده كده، لما يرد علي لسان واحد زي محجوب شريف، ولكن دي الحقيقة المرة!
بالعدم، ادوني بيت واحد لي محجوب يحكي عن او يرفض، ويدين تهميش الجلابة لبقية السودانيين، اتحداكم يا شيوعييين، نعم فرد بيت!
مفهوم مركز او هامش، حتي بالفهم الماركسي المتداول حاليا، لاوجود له في طرح امثال حميد، احد مؤسسي كيان الشمال، او كيان الشمال للما عارف هو KKK او Ku Klux Klan الجلابة، تماما كما منبر السلام العادل!
نجي لي "عنصرية" بشاشا البلوكا اللاخو ده دون اني المام بي معني المفردة:
اولا يا نبيل، افهم مرة واحدة في حياتك انو الشيوعي تنظيم سياسي او بالتالي ان يمسح به الارض، بشاشا، كناخب، فده من حقو كانسان، لو ليك ابسط ادراك بالحقوق الاساسية للانسان، او بالتالي البنقول فيهو ده، ما جريمة، كما يفهم امثالك من الديماغوغ، الستاليينيين يا مسكين!
ثانيا نفسي اعرف ما معني مفردة "عنصرية" لغة او موقعا من الاعراب هنا؟
لغة العنصرية تفترض وجود عنصرين كحد ادني متضادين، ليستقيم المعني.
فهل عنصر بشاشا اي جنسو عرقيا، غير جنس الحلفاويين، يا قبلي او عامل فيها اممي؟
فما معني عنصرية ياهذا؟
طبعا، احنا واعين لي مشكلتك هنا، لانك بتتخيل مفردة حلفاوي في عنوان البوست، مقصود بيهو تهكم من بشاشا علي الحلفاويين، ولهذا انتا بتسوي "عنصرية" او قصدك قبلية، وهذا اسقاط نفسي طبعا، من واحد عامل فيها اممي قال، او بي كده دلقتا الجواك او بث، برة في السهلة!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: تولوس)
|
الأخ كمال بشاشا تحية طيبة
علي الرغم من أن الحزب الشيوعي لا يعتمد القبيلة لملء مقاعد قيادته ... إلا أنه لابد من القول بأن الحلفاويين علي وجه الخصوص قد قدموا كثيراً لهذا الحزب ...
وإذا كانت للقبيلة وجوداً داخل الحزب الشيوعي .. لكان الحلفاويين علي وجه الخصوص والنوبيين بشكل عام من أهم قبائله
وإليك رد أحد كتاب صحيفة الحزب (الميدان) عليك وآخرين :
Quote:
المحللون يحللون جينات الخطيب الشيوعية Thursday, June 21st, 2012 بقلم/ إبراهيم بخيت
بعض الكتاب والمحلليين السياسيين لهم مقدرة فائقة على إجتراح تحليلات مواقف الأحزاب السياسية والقرارات التي تصدرعن بعض قياداتها أو منظومتها الحزبية تحت أي اسم جاءت، و تكون مصادرهم فقط ما يقرأونه في بعض الصحف السيارة ثم ينطلقون دون تمحيص أو رُوِّية في تصنيع كلام طويل مرصوص حول الأسانيد التي يعتقدون إنهم قد وصلوا إليها دون الإعلان عن مرجعيات و مصادر غير تلك الصحف؛ وعلى سبيل المثال قرار اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني الأخيرالخاص باختيار المهندس محمد مختار الخطيب سكرتيراً للحزب خلفاً للمرحوم محمد إبراهيم نقد، هذا القرار الداخلي الذي تسنده حيثيات ومراجعات وظروف داخلية وتبعات خارجية على مستوى الوطن والخارج، لا اعتقد إن من هم خارج عضوية الحزب يعرفونها تمام المعرفة، ولكن بعض هؤلاء المحلليين غير المنضوين للحزب الشيوعي لا يتحرجون في لبس ثوبه و الإدعاء بمعرفة تفاصيل الحياة السياسية لهذا الحزب، بل وحتى أخص خصائص علاقات اعضائه الملتزمين و ما يعتورها من تفاعلات قد لا تكون كلها رهينة المنطلق والالتزام الحزبي، وبقدرة قادر يصنعون منها دلائل و إشارات تتحكم في اتخاذ القرار الحزبي و تلقي بظلالها على اعضاء اللجنة المركزية، وبذلك تكون حياة الحزب الداخلية وقراراته محض تنزيل لهذه العلاقات وترجمتها سلبا أو ايجابا في الانحياز مع أو ضد، وهذا لعمري فهم فطير يبرهن على أن المستند عليه تبهره من الأمور ملامحها وتقوده رغم أنفه إلى مرآة الظهور الإعلامي ليقول للناس إنه جهبذ في المعرفة وافلاطون في الفلسفة وخبير بما يجري داخل أعتى الأحزاب وأكثرها تنظميا وأعرف عنها ما لا يعرفه حتى قياداتها؛
وهذه النزعة للظهور الإعلامي هي التي قادت بعض هؤلاء المحلليين للنظر في اختيار الخطيب سكرتيراًعاماً للحزب الشيوعي محض ترجمة لصراعات يدرك كنهها هو ولا يعرفها المتصارعون حول قيادة الحزب وعضويته في عمومها، وكنا نرجو بل ونترقب أن يخرج منيري هذا الرأي و يدعي هذه المعرفة للناس من جرابه جديدا غير ذلك الذى يجتره يوميا خصوم الحزب من عتاة الأحزاب الشمولية وتلك الأخرى التي لم تبلغ بعد سن الرشد السياسي. وتخشى الأحزاب المؤسسة على قاعدة راكزة من البرامج والمنهجية والتنظيم المتغلغل بين الجماهير، وأول ما ينظر إليه فقراء المعلومات الحيوية حول القواعد التي تحكم أعمال الأحزاب المؤسسة شديدة التنظيم هو اتهامه بالشيخوخة، وكأن للأحزاب أعماراً لا بد أن تنقضي، أو أن لها أجسادا بيولوجية لا بد أن يصيبها الوهن والمرض، و بالتالي الموت والفناء، أو انها أحزاب وقفت على حافة الزمن ولم يعد هنالك مجال للتجديد وانسدت أمامها الأبواب ومنعتها من اكتساب عضوية جديدة بغض النظرعن أعمارها أو تصنيفاتها الجنسية والجسدية أو أنها أصبحت مطعما تجاريا اغلقه أصحابه على أنفسهم، و باتوا يستهلكون محتوياته التي لا بد من نفادها، هذا الفهم القاصر لمسار وحركة الأحزاب المؤسسة على عقيدة أو ايدولوجية هوالذي يدفع هؤلاء المحلليين ويجرهم إلى فكرة إنها قد جفت ولم يعد لها من رفد شبابي أو غير شبابي يجدد الدماء و يحركها في شرايينه، ولو أن الأمر كذلك لكان للأحزاب المسماة بالكبيرة في السودان أو غيره شواهد الآن في المقابر أو فترينات في المتاحف التي لا يزورها أحد، وهذا تماما ما دفع أحد المحلليين هؤلاء للاعتقاد بأن لهذه الأحزاب المؤسسة أبواب وحراس يغلقونها على ذواتهم، فخرج للناس بأن هذا الحرس القديم في الحزب الشيوعي هو الذي منع اتخاذ “خطوة ثورية ” تحاول أن تغطي أزمته السياسية والفكرية بتقديم امرأة أو شاب في مقتبل العمر لقيادته، لو أنه شرح للناس أين تتبدى هذه الأزمة الفكرية والسياسية وحدد تجلياتها وما هي معلوماته الشافية عنها في تنظيم الحزب الشيوعي أو كشف كيف إن شابا أو إمراة سوف يكون المخلص لهذا الحزب منها سالما سليما دون جراحات أو مرارت … وذات الفهم القاصر لايدولوجية وفهم الحياة السياسية والعلاقات الاجتماعية للحزب الشيوعي السوداني هي التي تدفع بالبعض لتصنيف عضويته بالذكورية والأنثوية مضافا للقديم والحديث، فيظنون إن الحزب يعج بالصراعات وإن كوادره يتربص بعضها بالبعض ومسلسل الاغتيالات الشخصية لا يتوقف وفي النهاية لم يعد حزبا، إنما محض ميدان للمعارك بكل الأسلحة تقودها جماعات من العجائز انتهى عمرها الافتراضي و نسيت ماذا تريد؟ وبماذا التزمت؟ ولماذا اضاعت عمرها بين المعتقلات والسجون والمنافي والفقر والعوز؟ وما زالت تعاني من مثل هؤلاء المحبطين ضد الشباب المتوهمين غير الموجودين أساسا في صفوف الحزب كما يظن و يعتقد هؤلاء المحلليين، ولكن الغريب أنه رغم كل هذه التوهمات مضافا إليها العداوة المتأصلة في النظام الحاكم وتلك النظرة المتوجسة من الأحزاب الأخرى فإنه ما زال حزباً حياً رغم ألوان البلى والبلايا، ولو أن لمثل هؤلاء المحلليين من منازلهم أو من مدارس لم ينجح أحد معرفة بالتسلسل التنظيمي المتبع في مثل هذه الاحزاب المؤدلجة لعرف إن أي عضو اجتاز المرحلة التي تسبق قبول عضويته أصبح مؤهلا لانجاز أي تكليف حزبي داخل التنظيم وخارجه، وبالتالي فإن الكسب المؤهل لمنصب سكرتارية الحزب ليس رهينا بالعمر أو النوع والأسوأ من كل هؤلاء هم الذين ينصرفون إلى قبيلة السكرتير العام وقد قالها من قال: إن أختيار الخطيب يعتبر كسبا هنأ عليه النوبيين أولا ثم الحزب أخيرا، وهذا النمط من التصنيف العنصري إن كانت اللجنة المركزية قدمت بموجبه الخطيب للسكرتارية لا يمكن أن نطلق عليه سوى إنه تخل عن الأساس الفكري والعصب الرئيسي الذي يقوم عليه البناء الحزبي، بل لعمري هو الايغال في الرجعية وانسياق مغمض لرحى طاحونة “التوجه الحضاري” القائم على أنفاس الوطن اليوم وهزيمة ماحقة لكامل وجود الحزب . فهل الأمر كذلك ؟ سؤال مطروح للمحلليين المجتهدين علهم يجدون في تاريخ الحزب ومساره في ظل كل النظم التي حكمت البلاد والبلاوي العديدة و المتاريس والمؤامرات و الأعواد التي وضعت في دواليبه و مازالت تعيق مسارهوغيرها مما اجتهد ويجتهد فيها اعدائه لإزالته من الوجود ومن الساحة السياسية، فهل لحزب هذا ما يواجهه أن يعبُر كل هذه المتاهات والمصائب و يصمد في وجهها ويثبت وجوده الفاعل على ساحة العمل الوطني اذا كان يعجب التصنيفات والمؤامرات والصراعات بين الأجيال واغتيال الشخصيات، ورغم ذلك لا يحق لأحد أن يدعي بأنه حزب مبرأ من كل الاخطاء والاجتهادات غير المتوافقة في شأن العمل والتنظير، ولكنها ليست خارج منظومة التنظيم و قواعده الحاكمة.
http://www.midan.net/almidan/wp-content/uploa...2012/06/Binder12.pdf
الصفحة رقم (١٢). |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Bashasha)
|
Quote: كلام لا يصدر إلا من حاقد لأنه تخوين لأهل حلفا جميعا وليس غريبا أن يصدر هذا الكلام من بشاشا حامى حمى المهمشين |
نبيل عبدت الرحيم مشكور علي المثابرة،
حقيقة مافاهم ما مغزي "حاقد" او "عنصري" الطوالي حايم بيهم هنا يا نبيل؟
في العادة ده خطاب ارهاب نفسي جلابي مفصل علي مقاس مهمشي الجلابة، من شاكلة "غرابي حاقد" او محمد سليمان "العنصري" وماشابه،.
او كده الخطاب ده مفهوم بالنسبة لينا، كونو الجلابي المنفرد حتي بي هواء الله في السودان، محسود بي فهم الجلابة، او محقود عليه بواسطة مهمشيهم!
مافاهم واحد جلابي زيك،، كيف يكون حاقد علي جلابي اخر، وهو ابن حظوة بالميلاد مثله وعلي قدم المساواة؟
اما بشاشا تحديدا، الباصق في وجه الوعي الجلابي القمئ، فاتعجب كيف يكود حاقد، علي ذات هذا الوعئ القمئ يا نبيل؟
ماالمغري اصلا في شخصية الجلابي، بما يستوجب الغيرة والحقد من جانب واحد زي بشاشا، حياتو مماتو، دائرة حول خنق هذه الشخصية حتي الموت؟
ولا كقبلي او قصبا عنك، انتا هنا بتعبر عن موقف قبلي، منطلقو انو الحلفاوي في الجلابة مكانتم ارفع، لذا يحقد عليهم غير الحلفاويين من امثال بشاشا؟
شفتا كيف حكاية انك عامل فيها شيوعي دي، شغل بوبار او قشر ساكت كيف، مع انو الموضة دي انتهت في الستينات، تقريبا؟
Quote: لأن أهلى فى حلفا وأمى وأبوى لغتهم العربية مكسرة لأننا من غير الناطقين بالعربية فكيف تقول إرتباطهم بمصر أقوى؟؟ |
عليك نور!
نعم رغم انو جلابة حلفا ما عندهم اي صلة بي مصر الخديوية، فبعضهم او زي حالتك شخصيا ممصر!
هذه حقيقة او واقع معاش بحكم الموقع الجغرافي، البعرض اهلنا في حلفا الي نسبة تلوث اشعاعي استلابي، اعلي من اي مجموعة اخري داخل السودان!
اذن يا نبيل هذه وجهة نظر مؤسسة علي فهم محدد مدعوم بي حجج او مش "حقد" زي ما بتلوك او "عنصرية" زي ما بتقول دون ادني المام باسط معاني هذه المفردة.
انا عشت في حلفا، او عاشرت ولا ازال حلفاويين كاي سودانيين اخرين، او لمست حقيقة التمصير المنتشرة بنسب متفاوتة في المنطقة مابين دنقلا او حلفا، وابلغ دليل هو اللسان المصري، الذي يبعث علي الطراش!
حقيقة من جانبي، لما اشوف سوداني يعوج خشمو او يتحدث بلهجة مصرية، بجيني حالة طمام مكتومة!
امغت هذا!
حتي لو مشيت مصر بتعمد اتكلم بالسوداني عادي مع المصري، اللاحظتا، بيمتعض بذات قدر امتعاضي علي هذا الاصرار من جانبي، لانو ما متعود علي كده نهائي من الزناجرة الزينا!
نعم البعض المروض منا، قد يري في اشمئذاذنا ده من اللسان المصري مركب في فك واحد زناجري، كتطرف، ولكنو لايري في تافف المصري من لهجتنا، السودانية، رغم انها لغة عربية، مش كوشية، اي شئ!
علي العكس ياللهول، تجد الزناجري منا، الساذج يهرع للحديث بي لسان مصري، اتقاءا لشر رفض المصري له، او كسبا لي رضاه!
هذه الظاهرة العجيبة الغريبة المريبة المقذذة، وصلت مرحلة انو تلفزيونات السودان، بتعلن للجمهور السوداني بي لهجة مصرية، يا للعجب بحق!!
هذا استعذاب لقهروكراهية الذات، ياعالم!
اخير اقيف هنا، قبل ما يطق لي عرق!
حولا ولاقوة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Bashasha)
|
Quote: وفق هذا السياق ينبغي تناول كل ما اتصل بي انشطة حزب الطليعة الجلابية، باعتبارو المسؤول الاول عن الكارثة المشار اليها، عكس الانطباع العام الحالي، النازع الي تحميل المسؤولية الي النظام الحالي الممثل لي يمين الجلابة! |
الاخ يشاشا اشم فيك رايحة العتصريه لانك تجمع غلط واحد بقبيله او غلط شخص ان تحرق اقليم كامل ياخ انا ادعى باننى امغط هذه العاده وامثالى كثر فكيف لك ان تطلق العموم من الالفاظ اظنك لو استلمت زمام الامور تبطل الايه التى تقول لا تذر واذرة وذر اخرى هل تتفق معى يا استاذ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: خالد المحرب)
|
اليوم الشيوعيين الحلفاويه منهم والفور والزغاوة والنوبه والجعليين جنبا الى جنب ، يزينون شوارع مدن الشمال مشاركين فى بوادر إنتفاضة هم جميعا اصحاب مصلحة فيها،
فماهى قضيتك ايها البائس؟
فإن كان فيك خيرا لتتوسط (للمهمشين) عند أمن القبائل عسى الا يسحلوهم سحلا!
حل عنا نخيخيس صغير.
وتحية للحزب الشيوعى السودانى وكل الحزاب السودانية التى تساهم زلزلة اركان النظام!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: خالد المحرب)
|
ألقم الأمير الكوشي المدعى خالد كودي حجرا .. فطفق يشتم .
وهذا دأبه عندما يفحمه أحد :
Quote: خالد كودي مرحب،
والله اتعجب علي اصرارك انك حصرا نبي الهامش والسودان الجديد، الذي يوحي اليه!
من اين لك انو كلامنا موقف من الشماليين، يالملكي اكتر من الملك؟
لما نقول عليك متمسح بالجلاد الجلابي، بل تتوهم روحك كشمالي، متنكرا لذات اهلك في الهامش البتدعي التحدث باسمهم، تقول علي توصيفنا ده شتيمة وما شابه!
ياخي الحلو ده زاتو او ديمابور، الحايم بلا كلامم، مش كانو في الميدان، لما انتا رفضتهم او فضلت العمل في مليشيا خاصة بي مغامر جلابي ملقب ب"الباشا"؟
من الزمن داك والي تاريخه، عكسك، احنا موقفنا من طرحهم ياهو ذاتو ما اتغير!
كيف الظروف اجبرتك علي ركوب قطار الحركة سطوح، قصبا عنك، او كتسوية لي وضعك بعد ما الباشا فكاك عكس الهوا، جاي اليوم او بلا خجلة تزايد، يا ترزي المواقف؟
باي مصداقية؟
علي الاقل، من جانبنا او من باب الصدق مع النفس، والاستقامة في المواقف، لم ولن ننضم للحركة الشعبية كاعضاء، لانو هناك ما نختلف فيه مع طرح الحركة الشعبية، او بالتالي نحن ياهذا احرار في مواقفنا او طرحنا السابق لي ميلاد حاجة اسمها حركة شعبية زاتو.
مافاهم، غير المزايدة والانتصار للذات المتضخمة نتيجة مركب نقص، ما معني زي حوامتك دي بي كلام الحلو او ديمابور، العمرك ما امنت بيهو، كمتوهم قومية عربية!
ما علاقة اذلام الخديوي ناصر بالسودان البديل؟
اليس هذا نكتة في حد زاتا، عزيزي القارئ؟
ما معني سودان جديد؟
ما معني سودان قديم؟
سودان قديم معناه بالحرف، السودان المصري الانجليزي!
لو كده، هل يعقل انو واحد زي المسكين ده العامل ناصري، ممكن يكون سوداني جديد؟
قطعا لا!
ولكن او لانو خالد كودي من جبال النوبة، يساري بالفهم الجلابي، او علماني، فتلقائيا في تنميط البعض هو بمثل او بيمتثل لطرح السودان الجديد، او ده منطق شكلي، في غاية الخطورة، كفيل بافراغ مشروع البديل من محتواه، لاعادة حشوو بي شعارات الناصريين، بعاعيت البعث، حمبرات الشيوعي، وكل فلول يسار السودان القديم.
يا بني ادم بشاشا هذا، فرد، حر، مستقل.
بالتالي غير ملزم بي تخرصات تدليسك انت مدفوع بالغرض، لي طرح البديل الاصلا نشا علي انقاض القديم المعشعش في دواخل امثالك، من ادوات الجلابة في الهامش!
علي الاقل انتا، عضو الحركة الشعبية التزم بي خط تنظيمك، او بطل الدعوة للاغتيال السياسي او استباحة الخرطوم كما فعلت هنا:
على الحركة الشعبية وغيرها تنفيذ عملية الشهيده (عوضية) فى قلب الخرطوم !
نعم عضو حركة شعبية لايلتزم بتوجيهات تنظيمو، وهو يدعو لاستباحة الخرطوم، جاي هنا ليحاكم زول مستقل اسمو بشاشا بي فهمو هو، لي اطروحات تنظيم، لاسلطة له علي بشاشا!
او قبل كده او بعدو، طرح بشاشا سابق لميلاد حاجة اسمها حركة شعبية!
لما كنتا بعدي يومي خنق مع منظومات الجلابة من طرف في مقهي النشاط، او ارجع حاج يوسف المايقوما بي بص شارع واحد، جاري ديمابور، كان لسة حينها، بقلب طرح الحركة في الراس!
من عاصرونا بجامعة الخرطوم في المنبر ده، يشهدون برفضنا التام لكل منظومات الجلابة، لدرجة حتي مجرد التصويت في انتخابات اتحاد الطلاب، ورقتي كنت برميها فاضية!
المظاهرات حتي لو خرجت فيها، كنت بخرج حب استطلاع او تقصي فقط!
بعد ده كلو، واحد زي خالد كودي، اكل في موائد الجلاد، زي قرد الطلح، ناطي من تنظيم جلابي، او راكي في فريع تنظيم جلابي اخر، جاي يزايد علينا، لانو فقط من جبال النوبة!
ياخي ما كوشيب ايضا او موسي هلال او هارون من دارفور!
so what?0 |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: AMNA MUKHTAR)
|
Quote: النخيخيس الصغير يعتقد انه إكتش العجله ويريد ان يبيعها لنا كمان ! |
خالد كودي مشكور علي المثابرة،
بالنسبة للنخيسيس الصغير، للاسف افنيت عمرك في خدمتو كجريقيس نخاخيس جلابة!!
واكثر من هذا فانت تحلم الي اللحظة ان تكون "احدهم" من فرط اعجابك بي شخصية النخيخيس علي قولك!
بالنسبة للعجلة، او اعادة اكتشافا زي ما بتقول، اذن او باعترافك بشاشا بقول في ذات كلام قادة السودان البديل!
طيب لو ده حاصل العجاجة فوق كم؟
ارسي ليك علي بر:
يا كلام بشاشا ياهو ذات كلام قادة البديل وفق معاييرك انت، او مخالف ليهو!
ياتو في الاتنين ديل؟
او قبلها هل صدفة انك باستمرار بتتخذ الموقف او نقيضو، يا ترزي المواقف؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Bashasha)
|
Quote: علي الرغم من أن الحزب الشيوعي لا يعتمد القبيلة لملء مقاعد قيادته ... |
عاطف مكاوي مرحب بيك.
حقيقية كلام الميدان الجبتو ده، مؤنة عام بحالو لي معامل بشاشا، من العينات!
ياعزيزي موضوع البوست ما عن القبلية في الشيوعي، وانما الجهوية.
طبعا ما غريب يا عاطف الصعوبة البالغة البتجدهو في التقاط هذه الظاهرة، حتي بعد ما قشرناها او قدمناها، في "قدحا من الدبكر"، قراصة بي دمعة حمرا!
سنعود لتناول كلام ابراهيم بخيت، من الميدان، لسان حال الشيوعي، لانو بالجد مترع!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Bashasha)
|
Quote: ولكن بعض هؤلاء المحلليين غير المنضوين للحزب الشيوعي لا يتحرجون في لبس ثوبه و الإدعاء بمعرفة تفاصيل الحياة السياسية لهذا الحزب |
اعلاه كلام واحد شيوعي نشر في صحيفة الحزب الرسمية كرد علي امثالنا.
واضح جليا، مدخل الزول ده البعري طريقة تفكيرو المتعالية دوما، النخبوية، حيث لا وجود في عالم هذا الديماغوق، لي حاجة اسمها، راي عام، او ناخبين.
لاحظ هو بشترط ان نكون في الاول اعضاء، عشان نقول بغم بخصوص اي شئ متصل بي هكرة الشيوعي، او ده فهم عام او ابتلاء منتشر في اوساط المشتغلين بالسياسة في السودان الحالي والفضل يعود لي طليعة الجلابة من مستلبة الماركسية، الستالينيين، للاسف!
اذكر في سجالاتي مع الزميل عادل ع.العاطي كيف كان بيعرني بي عنف او بي جدو، كيف كنت "مامنظم" ايامي كطالب بجامعة الخرطوم، او ده فهم حقيقي كارثي للعمل السياسي، او مدمر جدا جدا.
لاحظ انو اخونا عادل ده، بعد ده، هو مؤسس الليبرالي!!! نعم الليبرالي!
العكس تماما في فهمنا، حيث "المنظم" هو او ينبغي ان يكون هو، الزول المستقل اي غير منضوي رسميا او مسجل كعضو في سجلات تنظيم بعينو بالذات العقائدية من هذه التنظيمات، ولكنو ناشط زي حالتنا مثلا، او ده حد اهليتو الادني التسجيل في كشوفات ناخبي، اكرر ناخبي، مرة ثالثة، ناخبي، المنظومة المحددة، مش كشوفات عضوية منظومة بعينها، بالذات العقائدية منها.
الفرق ضخم جدا مابين ناشط او ناخب، من جهة، او عضو رسمي في تنظيم سياسي بعينه، من الجهة الاخري.
فرق الليل من النهار!
لاحظو حتي التسجيل في كشوفات الناخبين للتنظيم المحدد ماشرط عشان المواطن يكون منظم بي فهمنا، عكس فهم يسار السودان القديم، التقليدي.
اذن المطلوب المواطن ده يكون مهتم باداء المشتغلين بالسياسة في بلدو، او تاثير هذا السلبي او الايجابي علي حياتو كدافع ضرائب او بالتالي المسؤول الحقيقي او مخدم للمشتغلين بالسياسة.
اخونا عادل، حقيقة مثال للثمار المرة، الانتجتا مزارع اليسار القديم، ولذات السبب الرجل كان الاكثر تاهيل في ردم بركة الشيوعي الاسنة، له التحية حقيقة.
اذكر جدا وحل المعارك الخاضا عادل ضدنا دفاعا "بي فهمو" عن رئيس تنظيمو، العزيزة نور تاور!!
فهم حقيقة عجيب او غريب بمعني الكلمة، لعلاقة الناخب بممثليه والمتحدثين باسمه من المشتغلين بالسياسة.
انبه، مفردة ناخب هنا، مستخدمة عن قصد بي صورة رمزية لتوصيل المعني، والناخب هنا ما مقصود بيهو ناخب طرح، او تنظيم، او مرشح بعينه!
لا ابدا!
كل مشتغل بالسياسة هو خادم لكل الناخبين من طرف، اي مخدميه، من دون فرز، باعتبارو كدافع ضرائب، هو رب العمل، اي عمل جهاز الدولة ككل!
قطع شك، ديماغوقيي اليسار القديم او بالذات حمبرات الشيوعي، بكونو طشو مرة واحدة، او شتتو من زمن، من زي كلام الطير بتاعنا ده، الغريب او وقعو شاذ علي مسامعم الحالية، او بالتالي رجعو لينا الطرادة او نزلو من دفارنا ده، مفضلين يصلو كداري، من الغضب!!
نرجع لي اخونا ابراهيم بخيت:
قال لا يتحرجون في لبس ثوبه، اي ثوب الشيوعي!
ياهذا نحن كناخبين لانحتاج نلبس ثوب اي تنظيم، لاننا ما اعضاء اصلا، بل كمخدمين اي ناخبين، بنفحص باستمرار في اوراق البتقدمو لي خدمتنا.
نعم كناخبين لايخصنا من قريب او بعيد ماذا جري او يجري داخل تنظيمك، او كيف يدار.
علينا بالظاهر فقط لانو كيف تجود عملك مسؤوليتك انت، او احنا علينا بالنتيجة والخلاصة فقط لو تعلم!
بالعدم في عشرات غيرك، طارحين روحم لينا كخدام منازل لينا!
البنعرفو او ظاهر لينا انو سكرتير الشيوعي الاسبق كان شايقي، اي جلابي قح، مش برتي مثلا من الهامش، والبعدو دنقلاوي، اي جلابي مرة اخري او مش نوباوي من الهامش والحالي حلفاوي، اي جلابي صرف مش بجاوي مثلا!
ده كل المطلوب نلاحظو او نعرفو لنقرر بخصوص استقدام شيوعي كخادم منزلي لينا، يقوم بمهام غسيل العدة، والهدوم والمكوة ايضا! عييييييييييييك! اذن الشيوعي غير مؤهل اطلاقا، مقارة حتي بالكوز، يالسخرية الاقدار بحق!
عزيزي القارئ،
وقع ليك كلامنا عن البون الشاسع ما طرحنا كقوي بديل بمعني المفردة، او هردبيس القديم اعلاه؟
هل الحاصل او بحصل في بلدنا صدفة او بي زي طريقة تفكير هؤلاء من طليعة اليسار الجهوي الابارثيدي؟
قطعا لا!
اليمين في اي مجتمع دورو الاساسي بلورة الواقع المعاش، مش انجاز مشروع بديل هذا الواقع المناط باليسار كقاعدة في اي مجتمع!
الحاصل في بلدنا، انو اليسار علي قدم المساواة بقوم بي دور المحافظة وبلورة الواقع الصاغو الاحتلال بما يخدم مصالحو المتمثل في صيغة الدويلة الجهوية النازية by design الحالية، اللي الشيوعيين باكثر من الكيزان، هم شيوخ غفرا، او ده واضح حتي في بنية تنظيم الشيوعي الجهوية، الخالصة لوجه النقاء الجلابي وباكثر بما لايقاس بي نقاء الجبهة الاسلامية، يا للعار!
مؤنة عام زي قنا، تبرع بيها لي معاملنا، الاخ بتاع الميدان ابراهيم بخيت.
.يتبع...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Bashasha)
|
Quote: الاخ يشاشا اشم فيك رايحة العتصريه لانك تجمع غلط واحد بقبيله او غلط شخص ان تحرق اقليم كامل ياخ |
خالد مرحب بيك، ما فهمتا ما علاقة "العنصرية" لو جمعتا واحد بقبلية علي قولك؟
اما الاقليم الشمالي كونو السودان كلو مملوك ليهو، او للحفاظ علي عرش سيادتو هذه، الشمال اباد ملايين فهذه حقيقة.
ما علاقة كلام كهذا بالعنصرية؟
كونك تمغت كلامنا ده، فده دليل حالة متاخرة جدا تثبت انك جلابي كامل!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Bashasha)
|
تعرف يا بشاشا الايام الفاتت دي كلها حاولت اقراك بمعقولية بدون اي اسقاطات سالبة او مسبقة وحاولت استنبط رأيك النهائي والنتيجة الداير تصلها يا اريت لو اوجزت لي خلاصة الخلاصة الانت بتنشدها والبتشوف فيها الحل لجميع مشاكل السودان والصورة النهائية المفروض يكون عليها السودان انا جادي في سؤالي دا وداير اعرف النتيجة الانت نذرت ليها قلمك وداير تصلها هي شنو ! انا ما جيت للحوارك هنا ولا جاي لرد افكارك بقدر ما داير اعرف ما عجزت عن استنباطه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: اساسي)
|
Quote: يا خي أنت مالك قارش ملح الحلفاويين !!! |
عجبي!
ولياب مرحب بيك، مرة اخري: بشاشا قارش ملح الشيوعي وليس الحلفاويين كما فهمت ك"قبلي" للاسف!
نعم قرقرقر دي اعلاه، ضميرا عائد للشيوعي وليس الحلفاويين!
بنضحك علي الشيوعي وليس الحلفاويين، مستشهدين بي ظاهرة تعاقب الجلابة، او تداولم حصرا موقع السكرتير العام في الشيوعي. ولكن صغنا العنوان بالطريقة دي عشان نشرك للزيك من حملة الوعي القبلي!
بعدين ياخي لاموقع من الاعراب لما تسميه عنصرية هنا!
عايتو مفردة "عنصرية" هذه، حقيقة تظل اكثر مفردة يساء استخداما في المليون ميل "سابقا"!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكرتير حزب طليعة الجلابة، "الشيوعي" الجديد حلفاوي..قرقرق (Re: Bashasha)
|
Quote: وماذا عن كلمة جلابى الحايم بيها ترمى بيها جميع الأجناس أليست عنصرية ؟! |
نبيل مرحب تاني،
ياخي ما معني "عنصرية" لغة في قاموسك؟
اذا كان بشاشا لي روحو اول الجلابة في السودان، فهل ده معناه برضو بشاشا "عنصري"؟
Quote: ليس معنى إدعاءك مناصرة الهامش يخفى شخصيتك العنصرية |
والقال ليك منو بشاشا مناصر للهامش؟
الهامش في خطاب بشاشا بجي كنتيجة وليس سبب، لي تناولو لوعي امثالك، الجلابي، باعتبارك انتا المشكلة الحقيقية وليس الهامش العايزة مباصرة!
Quote: أنا هنا لا أعبر عن موقف قبلى لكن إندهشت لكلامك العنصرى من إختيار الحزب الشيوعى لحلفاوى ولم يختار جنوبى أو غرباوى |
ياالهي!
طيب لو طالبنا الشيوعي باختيار المهمش محمود صالح، فقط كواجهة او ذر رماد، طلب زي ده في فهمك "عنصري" او "عنصرية"؟
بتقول كلام حقيقة عجيب!
هل فعلا في فهمك اختيار واحد ما شمالي لموقع سكرتير الشيوعي، "عنصرية"؟
طيب لو كده ما اثبتا كلامنا او بي صورة لم نتخيلا قط!
عزيزي القارئ ختيت بالك؟
Quote: يابشاشا إختيار السكرتير العام للحزب الشيوعى أو العضوية لا ترجع لخلفيتة القبلية |
مافي زول قال لخلفيته القبلية يا نبيل.
حكاية قبلية دي هي المعشعشة في راسك انت وليس بشاشا!
هذا اسقاط!!
بشاشا قال اختيار الشيوعي لي زعماؤ، اساسو الجهوية وليس القبلية!
نعم قضية القبلية تخص الجلابة فيما بينم.
بالنسبة لي غير الجلابة الموضوع موضوع جهوية وليس قبلية، لانو لافرق بالنسبة ليهو ما بين قبائل الجلابة!
مرة اخري موضوع البوست انو الشيوعي اختار كالعهد به، جلابي اخر كزعيم ليهو!
عن عمد او مع سبق الاصرار صغنا العنوان كما تري اعلاه، بحشر مفردة حلفاوي لاسباب عدة مركبة، ولم نختار تعبير "جلابي اخر"!
واضح تقدير كان صاح، والصياغة اعلاه لعنوان البوست نجح نجاح باهر جدا!
Quote: يابشاشا أهلى لا يتكلمون أصلا اللغة العربية وإن حاولوا يتكلمون بلكنة مكسرة لإنها اللغة الثانية ولا يجيددونهافكيف تدعى زورا إنهم يتكلمون اللهجة المصرية !؟ |
يانبيل، اولا اهلك، كسودانيين مش حلفاويين، هم اهل كل السودانيين!
حاول اطلع من جحر القبلية والجهوية الخرب هذا، خاصة او انك "تقدمي" افتراضا او كده!
كونو البتكلمو مصري في اوساط السودانيين العايشيين في حلفا، مش الحلفاويين، عددم اكبر من السودانيين العايشين في جبل مرة، فهذا طبيعي، بحكم الموقع الجغرافي لي حلفا!
ما تكون حساس للدرجة دي، واخلع هذا العصاب القبلي لوسمحت ياخي!
كونو في عدد مقدر من "الحلفاويين" بي لغتك، تاريخيا كانو بتعرو او بتبرو من اي انتماء يربطم بالسودان، البفتكرو مجرد المفردة زاتا سبة، فهذه حقيقة، عايشتها بنفسي، بل لا ازال اعرف من يفكر بهذه الطريقة في اوساطم!
Quote: ولا يوجد نوبى ولا حلفاوى يقول أنه عربى . |
ياراجل!
في المنبر ده قريت حكاية المحس اوس او خزرج!
صحيح في مناطق من يسمون بالنوبيين، مابقولو علي روحم كقاعدة عرب، هذه حقيقة، ولكن من منطلق اخر مختلف!
ولكن خارج نطاق المنطقة ذات هذا النوبي يدعي العروبة اللتي لايدعيها محليا!
الاهم في ده كلو، انو من يسمون بالنوبيين، لما يرفضو العروبة، هذا لايعني انهم يقرون بذنوجتم او افريقيتم، كما يتوهم الاخرين!
العكس تماما!
هؤلاء اكثر تنطع او تطرف في رفضهم لاي صلة تجمعم بالذنوج او الافارقة، او بي صورة ربما كانت اعنف من تافف اخوانم، ال، مولي العباس، ناس جعلي "حر"!!
| |
|
|
|
|
|
|
| |