دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: Bashasha)
|
اسلوب الوخذ بالابر الكوشية، اجترحناه، منذ بداية الاسافير السودانية اواخر التسعينات، لايمانا المطلق، كيف الخطاب التقليدي لايجدي مع انسان في حالة "كوما" اي غيبوبة، كحالنا العجيب في بلاد السود، او السودان، فاقد لذاكرته الثقافية، اي فاقد للهوية.
متمدد في قاع هوة سحيقة، فاقد لوعيه، هذا المسكين لايدري، اين هو؟
من هو؟
من اين اتي اوكيف؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: Bashasha)
|
الغرض الاساسي من اسلوب الصعق كان جذب الانتباه، لفت النظر، واجبار خصومنا علي الوقوف برهة قبل المواصلة، عسانا نثير فضوله ولو لكسر من الثانية، بما نلقيه علي مسمعه من كلام الطير المعروف بيهو بشاشا!
لهذا لجأنا باستمرار لاسلوب الاستفزاز الفكري، بغرض اخراج الخصم عن سياق طريقة تفكيرو التقليدية، والي رحاب سياق ارحب او مختلف.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: saif massad ali)
|
اذن او بحكم التغيير الذي حدث علي ارض الواقع، او من باب المواكبة، سنبدأ مشوار تغيير خطابنا بما يتمشي مع المرحلة الجديدة او احتياجاتا، والا حنفضل ننقز برة حلقة حركة التاريخ. اسلوب الوخذ، او الصعق، ثمنو حقيقة فادح، ولذا مردودو كان عالي جدا جدا.
لذا نحن مدركون التغيير القادم، حيقلل من المردود، ولكنو في ذات الوقت حيمكنا من تغطية جوانب مهمة، للمرة الاولي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: Bashasha)
|
في الفترة السابقة تركيزنا كان علي قوي البديل في الهامش، علي طريقة ماجلان، في الوصول للغرب عن طريق السير شرقا.
الوعي الجلابي يظل هدف صواريخنا الارض جو، ارض، باعتبارو المسؤول الاول والاخير عن الماثل امامنا.
هذا العقل مصمم عديل كده بالمناسبة، ليؤدي هذا الدور الماثل امامنا.
هذا الوعي "الكلونيللاني" التناسلي العجيب، ماوقف علي السودانين الواقعين جغرافيا مابين حوش بانقا او حلفا، وانما علي العكس شامل لكل سكان السودان القديم، او بالذات الهامش!
لهذا، الفرد السوداني كقاعدة يا جلابي، وعيا، زي حيدر الزين، عزام فرح اوغيرم، او يا مجولب زي بريمة او عبدالرازق الطالب، والدقم، او غيرم!
الشذو عن القاعدة دي هم القدمو مشروع البديل الحالي.
لذا هذا الوعي هو الWindows المشغل لحاسوب دماغنا الحالي، في السودان المازال مصريا، الي اليوم، بوضع اليد، بفضل هذه "النوافذ" الجلابية، اي العربية او المصرية!
مسالة وكت فقط، او ياما حيجي اليوم الفيهو، الحيستمتعو فيهو احفادنا متعجبين، من خصائص هذا الOperation System، الموضوع حينها علي مناضد احدي متاحفنا القادمة.
الذي نجح في ابادة الملايين من اجدادهم، كما لم ينجح اي سلاح دمار شامل كامل، اخر في عصره!
مين بصدق كيف القوة التدميرية للوعي الجلابي الحالي، يفوق ذاك الحققتو القنبلة الذرية في اليابان!
صعب جدا بي معطيات عقلنا الحالي ننظر لهذا الوعي بهذه الطريقة.
.. يتبع..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: Yassir Tayfour)
|
اذن او بحكم التغيير الذي حدث علي ارض الواقع، او من باب المواكبة، سنبدأ مشوار تغيير خطابنا بما يتمشي مع المرحلة الجديدة او احتياجاتا، والا حنفضل ننقز برة حلقة حركة التاريخ. اسلوب الوخذ، او الصعق، ثمنو حقيقة فادح، ولذا مردودو كان عالي جدا جدا.
لذا نحن مدركون التغيير القادم، حيقلل من المردود، ولكنو في ذات الوقت حيمكنا من تغطية جوانب مهمة، للمرة الاولي. سلام يا بشاشا والله انا سعيد غاية السعادة لهذا البوست ويعد ضربة قاضية لدعاة التفرقة والعنصرية لنكن يد واحدة فالعدو واحد وقد قربت نهايته معا لدحر ومحاصرة وفضح الكيزان واراهم الآن يتحسرون ويعضون اصابع الندم وعيونهم مذهولة لهذا البوست
لك احترامي الذي تعرف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: هاشم نوريت)
|
سلام ياسر او مرحب بيك.
ان بقي علي العصر، فما فارق مع زول بالنسبة ليهو ده، way of life في الاسافير!
حافتقدك بشدة في ثوبنا الجديد، بتاع "حـــــــــــــــــــــــــــــــــــوار هـــــــــــــــــــــــــــــــــادئ" الاخوك "بكجنو عمي" ولكن "مجبرن" اخاك لابطل!
الذي لايتواءم مع بيئتو مصيرو الانقراض!
من زمن في المنبر ده، قنا ماعندنا غير الدواس مع خصومنا، قط، لانو مافي ارضية مشتركة!
الارضية المشتركة، تفضل بيها النظام الارعن، بل رمي بساط الارضية المشتركة علينا من السما، بالبراشوت عديل كده، ياللعجب، مع القنابل!
اذا اتضح لينا اننا استعجلنا، او تقديرنا كان خاطئ، سنعيد الظر في هذا التعديل او نواصل من محل وقفنا الدواس!
علي العموم في المدي المنظور ما حنظل في المنبر ده، بل سنرحل الي فضاء خاص بينا، لاننا ماشاء امون، كترنا!
بتكلم عن موقع متخصص حصرا في الوعي الكوشي، مش منبر عام زي ده.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: أمين محمد سليمان)
|
يا بشاشا يا صديق المعلوفان بأمباز غزاتنا ملاسي وأمين لم يأتيان لحوار، وأظن الـ Operation system الجديد مازال في طور الـ Testing/Preprod، فبالله عليك رشهم بالـOperation System القديم، قبل التوبة ؛) ما عارف يا بشاشا ليه ذكرتني بالفنانات التائبات ؛) الله يقبل ؛) ____ يا ملاسي وأمين الأوبريشن سيستم بتاع بشاشا ده المينيمّم رِكوايّرمنت بتاعتو كالآتي: CPU فيل، 2 Cycles per day ؛) RAM جدادة مراهقة ؛) ولا يحتاج لهارد ديسك ، من الأضان للأضان، إنْ آند آوُت ؛)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: خالد العبيد)
|
Quote: الارضية المشتركة، تفضل بيها النظام الارعن، بل رمي بساط الارضية المشتركة علينا من السما، بالبراشوت عديل كده، ياللعجب، مع القنابل!
اذا اتضح لينا اننا استعجلنا، او تقديرنا كان خاطئ، سنعيد الظر في هذا التعديل او نواصل من محل وقفنا الدواس! |
انا افتكر انو دا اهم كلام في إعادة صياغة خطاب الهامش ...
ما داير استعجل واعلّق قبل ما "بشاشا" يسمّي الأشياء بمسمياتها (بأيّ ديكشنري) ...
لأنو انا احترم في "بشاشا" إنو تعبير شفاف عن وعي الهامش (Including the folly) ...
واتمنّى ... اكون كسبت جندي في خندقي الفاضي دا ....
... المهم .....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: Bashasha)
|
Quote: طبعا الصديق بكري عندو قصة ظريفة معاي يا فقيري، لما رحلت ارزونا او سكنت قريب منو!
حينها المشاع عن بشاشا من ايام سودان نت، انو الزول ده "غرابي حاقد"، لانو الزمن داك ما كانو الناس بنشرو صورم في المنابر!
الجلابي، بالله ماوقف في بابي الا لما نشرتا صورتي هنا، في منبرو ده! |
أها يا بشاشا كدا إتلومت. مستعد أن أقسم على أن هذا الكلام غير صحيح. أولا وهم إنه الناس كانوا فاكرنك غرابي دا ما صاح و تانيا أمشي أي محل فيه سودانيين و أسألهم هل كون الواحد من أي مكان في السودان دا بيأثر على استقبال الناس ليه؟ ياخي حرام عليك أصلا ما ممكن بكري يكون اتصرف كدا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: Elawad)
|
Quote: طبعا الصديق بكري عندو قصة ظريفة معاي يا فقيري، لما رحلت ارزونا او سكنت قريب منو!
حينها المشاع عن بشاشا من ايام سودان نت، انو الزول ده "غرابي حاقد"، لانو الزمن داك ما كانو الناس بنشرو صورم في المنابر!
الجلابي، بالله ماوقف في بابي الا لما نشرتا صورتي هنا، في منبرو ده! |
بالله ده كلام ده يا كمال ؟ ياخي دي تهمة تكاد السموات يتفطرن منها و تنشق الأرض و تخر الجبال هدا !! و حقو بكري يجي يبرئ زمتو و رقبتو رغم علمي إنك تكذب كما تتنفس و إنك أكبر عنصري في هذا المكان ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: أمين محمد سليمان)
|
مرحب بشاشا وسعيدون بالطلة إن كانت بثوبك القديم أو الجديد
أعتقد تغيير الخطاب مطلوب من الكل وخاصة من كيزان هذا المنبر ،، لا يمكن أن \ يبصموا بالعشرة فى أى شىء تتخده الحكومة بدون تروىٍ أو تفكير .
الحكومة نفسها لا أدرى هل هى فى نوم عميق أم ماذا ؟؟ ألا ترى ما يحدث حوالينا ؟؟ هل يعتقدون بأنهم فى مأمن من مثل هذه الأحداث ؟؟ هل يعتقدون بأن الشعب السودانى خنوع إلى درجة اللا مبالاة ؟؟ إلا يعلموا بأن الحرية والديمقراطية هى أصل الأمر فى كل شىء ؟؟ لا يمكننا بأى حال من الأحوال أن نكون أسير أناس بعينهم يتقلبون من هنا إلى هنالك وينفثون أفكارهم البالية على الشعب السودانى الأبى الأصيل ،،
وإن تأخرنا فى الثورة فذلك لا يعنى أننا راضون عنهم ،، فكثر من الناس يجزمون بأننا كنا رقم تلاتة بعد تونس ،، إلا أنهم تيقنوا بأن الأعلام المحلى العربى والأقليمى سوف لن يكون سندا لنا فى الثورة لذا أثروا الصمت لحين الوقت المناسب ،، هل تعلم الحكومة ذلك ،، وهل يعلم أذلامهم هنا هذا الشىء ،، التغيير أتٍ لا مراب فيه ولا جدال ،، وعليهم ان لا يعتقدوا بأنهم بمعزل عن المحيط ،، فالحالة واحدة هنا وهنالك .
مع التحية والتقدير لك ولضيوفك ،،
ماهر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: Mahir Mohammed Salih)
|
Quote: سلام يا بشاشا والله انا سعيد غاية السعادة لهذا البوست ويعد ضربة قاضية لدعاة التفرقة والعنصرية لنكن يد واحدة فالعدو واحد وقد قربت نهايته معا لدحر ومحاصرة وفضح الكيزان |
سلام ياخالد او مشتاقين.
بخصوص مفردة "عنصري" او "عنصريين":
يازول كلنا عنصر "اسود" او ذنجي واحد، او بالتالي لامعني لاستخدام هذا المصطلح علي هذه الشاكلة قط!
ثانيا، واذا لابد، فالاستعلائي ولانقول العنصري، تلقائيا او اليا هم الناس الزيي بشاشا او خالد، اي الجلابة تحديد، وليس اي مهمش في السودان علي الاطلاق، مهما قال او فعل، والسبب بسيط:
المهمش سيد حق مهضوم، وبذلك كقاعدة كلامو اصلا رد فعل، لي فعل قهرنا ليهو ياخالد، او بالتالي هو دفاع مشروع عن النفس والحقوق، وليس بعنصرية!
نمرة اتنين عشان تبصق في وجه خصمك، جغرافيا لازم تكون في موقع اعلي من موقع خصمك، والا حتتف علي روحك!
بنقول بالدارجي العين ما تعلي علي الحاجب، عندما تاخذنا نشوة الاستعلاء كجلابة!
اذن المهمش او بذات شروط استعلاءنا ذاتا، لايمكن يكون استعلائي، والا العين فجاة حتعلي علي الحاجب كيف، هنا؟
الصياغة الحالية لي بنية الدولة من حيث توزيع الثروة والسلطة هي الوفرت الوضعية دي للجلابي، والان ان اوان دك حصون هذه الدويلة، او جدلية علاقة العين بالحاجب!
اذن مافي ثائر من الهامش "عنصري" اصلا!
اذن الجلابي البتكلم كده، بمارس في الاسقاط النفسي او حسب!
...يتبع...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: Bashasha)
|
Quote: لاننا ماشاء امون، كترنا!
بتكلم عن موقع متخصص حصرا في الوعي الكوشي، مش منبر عام زي ده. |
!!! طبعا-لمن لم ينتبه- ماشاء آمون كما يقول المسلمون: ماشاء الله!! بشاشا يذكّرني بقصة الذي يصارع طواحين الهواء رجل قديم وبال-كما الأصنام- التي يعبدها عندما تقرأ له تتخيل أنك أمام بيت عنكبوت: الشكل جميل،والبيت واه كصاحبه..ومع ذلك يصرّ العنكبوت على أن "يحصر" نفسه في بيته الواهي! وما إن تأتي"حركة" التاريخ أو حركة التغيير وسنّة الله في الكون، إلا وقد تمّ مسح البيت الواهي، وساكنه، فلاتسمع إلا صياحا عنكبوتيا يقول بلسان الحال : أنا كنت هنا في بيتي وسآتيكم بلغة جديدةوأسلوب جديد.. لكني أعجب: كيف يمارس الرجل "جديده" بغير بيت؟! هي "فرفرة" مذبوح أو "صحوة الموت" وإلا فالرجل-كما يقال-: كبّروا عليه أربعاً لوفاته بس ما قنعانين من توبة والتوبة "ليها أسبابها" اللهم اهدنا وبشاشا وعافنا جميعا من الضلال والزيغ والحور بعد الكور آمين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: بكرى ابوبكر)
|
Quote: يا حبيب بشاشا الكلام اعلاه غير صحيح ارجو الاعتذار عنه و مسحه وعدم زج اسمى فى المواضيع المطروحة بالمنبر شكرا نوتة للتنبيه |
الاخ بكرى سلامات كان أفضل ليك أنك ما تتداخل... كدة أثبت أنك عارف العنصرى دا بيسوى فى شنو.. واللى أكعب من تداخلك أنك تطالب أنو يعتذر ليك؟؟؟ لائحتك داسيها وين ؟؟؟ا وفيها شنو لو زج بى أسمك ؟؟؟ وأسامي الخلق دى كلها الحيين واللى فى قبورهم أقل من أسمك فى شنو يا بكرى يا أخوى...؟؟؟ أصحابها يقبلوا الزج دا عشان المنبر حق سعادتك؟؟؟ وليه يا سعادتك ... يعتذر ليك أنت بالذات؟؟؟ عشان بس صاحبك وطلعك جلابى؟؟؟ طيب يلا أطلب منو الأعتذار لينا... أنا شخصيا طلعنى كوز وتربية أزقة وجدودى خونة ودا كان فى سياق مباشر وأنت عارفه... وأهو كل يوم حتى أمس القريب دا بينشر فى عنصريته تجاهنا فى السياق العام... يلا بالله ساوينا نحن تربية الأزقة ديل بسعادتك وأطلب منو يعتذر لينا برضو...
وبركة الجات منك يابكرى..
تحياتى ومنتظرين... سيف مصطفى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: قيقراوي)
|
Quote: يا حبيب بشاشا الكلام اعلاه غير صحيح ارجو الاعتذار عنه و مسحه وعدم زج اسمى فى المواضيع المطروحة بالمنبر شكرا نوتة للتنبيه |
تششششششش...ولا أقول فسسسسسسسسسسس
نفست الراجل الماخد مقلب في روحو دا يااااخ...
بشاشا..قوم انقلع بلا تغيير خطابات بلا تغيير سراويل معاك..
قوم الله يقرفك إنت ولغتك ..
نظام يعني الولد شغال بإستراتيجيات وكدا
قال استلاب قال..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: سارة علي)
|
Quote: يا بروف امين .. تلفون الدلاقين دي بسمعا كتير وهي تعني"ناقل الخبر" .. فياخي مفروض تفهم اني بكاوي فيك سااااي.. امسح لي في وش ود البشرى الشين دا..
ـــــــــــــــ قيقا بطل تحِرش |
يا ستهم :عارف والله ... المشكلة إنو المحل ده لو فوت فيهو كلام زي ده بجيك زول بعد عشرة سنين يقول ليك إنت فعلت و سويت ... خليك من ناس بعد عشرة سنين : شوفي قيقا المتحرش ده مسك فيها كيف ؟
-------------- سلام يا عمده
Quote: بشاشا حشرت نفسك في زاوية فأنت هاهنا بين نار "الإثبات" لزعمك .. ونور الاعتذار الجميل وما من منطقة وسطى بينهما لذلك لا"تحرن" ها هنا.. فإما أن ترفعك ثقافة الاعتذار الرصين أوتهوي بك سخافة العناد والكذب الصراح |
والله كان بشاشا يعتذر ما عارف !!! بشاشا ده معجون بطينة القبح ؛ يكذب و يبهت و ما عندو ذرة أخلاق تعصمو من الناس و الكذب عليها ...و كان هو قايل إنو في زول مصدق مسألة تغيير خطابو الخالي من أي شئ سوي العنصرية و قلة الأدب و بهت الناس كتغيير ما بعرف شنو .... يبقي غلطان : بشاشا انضرب في هذا المكان ضرب الكلا ب ففر مذعورا و غب ليه كم شهر راجع حميل و عارف إنو معظم الناس الدقو بالمنطق ما ناس مشاكل فجاي تاني بخطة و سياسه جديده ... هسي عليك الله كلامو في بكري ده كلام زول نصيح ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: أمين محمد سليمان)
|
Quote: المهمش سيد حق مهضوم، وبذلك كقاعدة كلامو اصلا رد فعل، لي فعل قهرنا ليهو ياخالد، او بالتالي هو دفاع مشروع عن النفس والحقوق، وليس بعنصرية!
نمرة اتنين عشان تبصق في وجه خصمك، جغرافيا لازم تكون في موقع اعلي من موقع خصمك، والا حتتف علي روحك!
بنقول بالدارجي العين ما تعلي علي الحاجب، عندما تاخذنا نشوة الاستعلاء كجلابة!
اذن المهمش او بذات شروط استعلاءنا ذاتا، لايمكن يكون استعلائي، والا العين فجاة حتعلي علي الحاجب كيف، هنا؟
الصياغة الحالية لي بنية الدولة من حيث توزيع الثروة والسلطة هي الوفرت الوضعية دي للجلابي، والان ان اوان دك حصون هذه الدويلة، او جدلية علاقة العين بالحاجب!
اذن مافي ثائر من الهامش "عنصري" اصلا!
|
بشاشا
مرحب بيك
واضح إنو النقاشات قبل كسحتك جابت نتيجة، وتغيير الخطاب مهم ومراجعة المسلمات اهم.
ما علينا
كلامك الفوق دا كلام عام ساكت، لكن في ارض الواقع ما بيمشي، ويا هو خير مثال إنو المهمشين ديل ذاتم في السودان كانوا طالعين فوق رقاب الجلابة ايام تور شين، وهسه بقوا طاعين فوق رسين الناس، وقبلها الانجليز كانو طالعين فوق رسينهم.
المسألة ما بإطلاق، يعنى المهمش أو الجلابي كان المساواة والعدالة ما بقت مبدأ راسخ وهو مؤمن بيهو القصة بتبقى تغيير ادوار بس، يعنى المهمش ممكن ينتصر ويبقى استعلائي والجلابي ينهزم ويبقى هامش قاعد تحت رحمة المهمش المنتصر والبقى بستعلى عليه بحكم امتلاكو للسلطة والثروة والوضعية الاجتماعية.
الموضوع كلو هي شنو المبادئ الإنت بتؤمن بيها وعايزها تسود في الرقعة الجغرافية المحددة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: أمين محمد سليمان)
|
Quote: يا حبيب بشاشا الكلام اعلاه غير صحيح ارجو الاعتذار عنه و مسحه وعدم زج اسمى فى المواضيع المطروحة بالمنبر شكرا نوتة للتنبيه |
شلوم يابكري،
غريبة المرة دي بتطالب بي مسح ذات الكلام!
في المرات السابقة كنتا بتجي مطفر او بتوصلا معاي الحد ولكن من دون ما تطلب مني سحب الكلام!
اخر مرة كان في بوست "تحالف بقايا مايو والكيزان في ارزونا" بلاش لنك، عشان ما ننكت مواجع ذاك الصراع.
البوست موجود في مكتبة بشاشا للملحين في السؤال عن الرابط.
ولكن وبما انك تنازلت عن سلطة جر هذا الخيط او شطب كلامي كما تفعل معنا باستمرار، عرفانا لهذا الجميل ساقوم بمسح كلامي للمرة الاولي في حياتي الاسفرية!
قرقرقر!
اما الاعتذار، فده راي فماعارف كيف الواحد يعتذر عن رايو!
المهم في الموضوع الجلابة، بعضهم ابتدأ يتبرا من بعض سلوكيات الوعي الجلابي، كما يحاول اخونا امين في استماتة، او اول السيل قطرة!
حنجي لي خربشات اخونا امين، البقنطر لينا في كورة الشراب او هو ما عارف طبعا!
انهم بعض جنودنا، زي ما قنا ليكم!
غايتو التسويق بقينا نجضمو تب!
قرقرقر!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: صلاح غريبة)
|
Quote: ولكن وبما انك تنازلت عن سلطة جر هذا الخيط او شطب كلامي كما تفعل معنا باستمرار، عرفانا لهذا الجميل ساقوم بمسح كلامي للمرة الاولي في حياتي الاسفرية! قرقرقر! |
قرقرقر دي ضحكة الليلة ولاّ بكية؟! أيوة تمسح كذبتك دي ولا على كيفك!! ودي إسمها:"سلّة عين بعتلة"!! ودا الكلام... وتستاهل تنضرب على "أفاك" زي الترتيب وأكتر من كدة.. بعدين بمناسبة Quote: بمسح كلامي للمرة الاولي في حياتي الاسفرية |
عندي ليك اقتراح :إيه رايك تمسح كلامك الكتبتو كووووووولو للمرة الأولى والأخيرة منذ أن "وطئ" قلمك "الثقيل" هذا الإسفير لأنه باختصار: بلا فائدة.. و"يادار مادخلك شر"!! هذه الكذبة التي رميتها قطرة من"بحار" كذبات وافتراءات على الله ورسوله والمؤمنين وقبائل الناس وأصولهم وعلى أعضاء المنبر..إلخ لم أر رجلاً يجيد الرمي بالسوء والشتم والثلب والذم والطعن والسبّ كهذا البشاشا والجزاء من جنس العمل
حكمة قرآنية: ( ولا تُطع كلَّ حلاّف مهين ، هماز مشّاء بنميم ، منّاع للخير معتدٍ أثيم )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: Abdelmuhsin Said)
|
Quote: يا بش بش انت لما تكتب ككوشى وخاصة فى التاريخ انت راجل فنان وعملاق كمان |
هاشم نوريت تحياتي او مرحب بيك.
مقدرين حسن ظنك فينا.
فيما اتصل بكتاباتنا عن التاريخ، الذي اقر اني مهمل فيهو حد التسيب جريا ورا السياسة، حقيقة لله، اخوك ما اكثر من ناقل او مترجم علي احسن الفروض وليس بمجتهد حتي.
الكلام ده مهم، او بسلط الضو علي وضع ماساوي عايشنو كشعب حقيقة في الحتة دي:
الصراع في الكون كلو تقريبا، في خندق التاريخ القديم للبشرية، محورو السودان المروي تحديدا، ولكن الي الان نحن اخر من يعلم كيف شعوب الارض قاطبة تصطرع حول ارثنا التاريخي الثقافي، في شكل حرب شوارع man to man او احنا لافي العير ولا في النفير، بل ولانحس بايا من هذا علي الاطلاق!
الانكأ قدر "الفتحو" مننا، وهذا مجاز، يا للعجب بحاربو كمرتزقة في صفوف مرافعين خصومنا، البنهشو في جثة ارثنا الثقافي الملقية في قارعة الطريق، بلا وجيع!
كل ثقافات الارض المصطرعة تدعي ارثنا نحن المروي الكوشي، لي نفسها هي، والارث الثقافي الحضاري السايب، يغري بل يلح علي الاخرين بالسرقة!
خد عندك كمثال التقوم الحالي الاحنا بنفتكرو غربي وهو سوداني ابا عن جد:
الليلة مثلا يوم 17 شهر 9 عام 2011م، فهل هذا التقويم صحيح?
قطعا لا!
الصحيح انو اليوم، يوم 17 شهر 9 عام 6,500ك، اي كوشي!
بي بساطة التقوم الحالي من الثانية وحتي الساعة، من اليوم وحتي العام كان معمول بيهو، او مش تم اكتشافو او تصميمو، منذ 4500ق.م، مع تعديل طفيف ادخلوهو الرومان، لايذكر!
انتبهو لي كود ق.م اي قبل الميلاد!
اي ميلاد عصر السيادة الحالي حقيقة مش ميلاد المسيح كما هو معلن. لانو مافي ولا دليل مادي علي وجود دع عنك ميك مسيح كالذي رسمته ريشة دافنشي!
خيال ثقافي محض!
اما كيف اجدادنا منذ اكثر من 6000 سنة من تاريخ اليوم صممو التقويم الحالي، فلا احد يستطيع الاجابة علي هذا السؤال المربك المحير!
طيب اذا مسكت عميد الاثار في جامعة الخرطوم، مثلا، كاكبر مرجعية اكاديمية في البلد في مجال تاريخنا القديم او رئيس شعبة تاريخ السودان القديم، بي بساطة حيقول ليك، لو قلب هوبة العملو التقويم ده هم قدماء المصريين بي معني بقايا الترك الشراكسة، الارناؤط، والعرب في مصر اليوم من امثال ناصر او هيكل او حسني مبارك، او مش نوبة مصر مثلا!
من كم يوم رئيس سوريا، بتكلم عن حضارة سورية عمرها 5,000 سنة، يحاكي في مصريي اليوم، مع انو تاريخ وجود العنصر السامي كجنس بشري لايتعدي ال5,000سنة!
لو تاريخ ميلاد العنصر البشري هو الاساس، لتآريخ حضارة ذاك العنصر، فحضارتنا اذن عمرها مئات الالوف من السنين!
الان معظم ثقافات العالم تدعي ال5,000 سنة، دي، لي روحا هي، او ما مهم علي اي اساس!
السؤال الاساسي ليه الي اليوم ايا من هذا لايعني حتي "الاختصاصين" مننا، في شئ؟
نحن شعب نكابد حالة "كوما" او غيبوبة تامة، فاقدين لي ذاكرتنا الثقافية فقد كامل شامل، او ده تعريف الجنون طبعا!
لو ما كده واحد زيك ياهاشم كان عمل فيها وهابي؟
قطعا لا!
عشان كده طشاش بشاشا ده، في مجال تاريخ كوش، في بلد عميان البصيرة، الثقافية، شوف!
لو ما كده لما احتفل امثال الطيب مصطفي، بتذبيح الثيران "السوداء" بي تفتيت وطنو او تشرذم شعبو!
قطع شك شغل فاقدن مزوز، لامحالة!
الاكثر جنون فينا هم الماسكين زمام الامور في بلدنا، وهذا مرعب حتي الموت بالسكتة يا حبيب!
لاحول ولاقوة الا بامون-رع!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: بكرى ابوبكر)
|
كتب أو (كذب) بشاشا قائلاً
Quote: طبعا الصديق بكري عندو قصة ظريفة معاي يا فقيري، لما رحلت ارزونا او سكنت قريب منو!
حينها المشاع عن بشاشا من ايام سودان نت، انو الزول ده "غرابي حاقد"، لانو الزمن داك ما كانو الناس بنشرو صورم في المنابر!
الجلابي، بالله ماوقف في بابي الا لما نشرتا صورتي هنا، في منبرو ده! |
ورد سيد الحوش (بعد تنبيه أمين نوتة - كما قال )
Quote: يا حبيب بشاشا الكلام اعلاه غير صحيح ارجو الاعتذار عنه و مسحه وعدم زج اسمى فى المواضيع المطروحة بالمنبر شكرا نوتة للتنبيه |
فرجع بشاشا ... فمسح وعدل وكتب
Quote: اسمحو لي افط الدور وارحب برفيق السلاح الجديد في المنبر، الصديق فقيري جاويش، النقابي العتيد.
او تاني مرحب بيك، او شرفتا المنبر والخيط.
نفتقد امثالك او جريس بشدة في هذا الفضاء الشمالي الجهوي، الصرف!
معزتي.
نزولا لدي رغبة الادارة تم تعديل هذه المداخلة، لذا لزم التنويه.
(عدل بواسطة Bashasha on 17-09-2011, 09:11 PM) |
غريب وعجيب ...!!!!!!!
موقف سيد الحوش .. من كذب بشاشا ..حتى وصول إفتراء بشاشا لغاية باب بيته في أريزونا ... وموقف بشاشا ... لما تم تكذيبه من صاحب الحوش ... فـــركن ... وأستكان ... ثم مسح ماكتبه ... مع محاولة خجولة للحفاظ على شئ من ماء صدقه ... مبيناً أن التعديل تم بطلب الإدارة __
بالجد موقف كل واحد من الإثنبن أعلاه عايز بوست كااااامل ... سيد الحوش .. مابستحمل إفتراء وكذب بشاشا (فيهو شخصياً)... لكن في نفس الوقت ... شااااايف شكاوي سكان البورد من كذب بشاشا .. ومطنـــــــش وبشاشا ... (بكل دجله وكذبه وإفتراءه على خلق الله الحيين والميتين)... إنحنى للموجة ... وإعتذر ... ومسح معدلاً ... ... ليــــــــــــــــــــــــــه؟؟؟؟؟؟؟ خايف على الباسورد .. ولا على العشرة ..والعلاقة الإنسانية...؟؟؟ وفي الحالتين .. شيــــــــــــــنة شناة السواد ... من واحد متبني إسلوب الصدمة والصعق الكهربائي .. ورافع لواء الصدق ... والحقيقة ...
وعجبي ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: Bashasha)
|
Quote: إنت زول عنصري و محتاج علاج نسأل الله لنا و لك السلامة. |
امين سليمان مرحب بيك او مشتاقين!
عزيزي القارئ،
اتمني تخت بالك شديد، للذي يجري هنا، او كل ما كبر المعني، ضاقت العبارة كما قال اخر رسل امون، الشهيد محمود.
بشاشا متخصص في تشخيص الوعي الجلابي.
99% من الجلابة غير واعين، وعي نقدي بحقيقة وطبيعة منظومة وعيهم الابارثيدي الاستعلائي هذا، ولا نقول "العنصري" كما يردد هؤلاء بلا فهم.
اخونا امين من النوع ده البتنفس هذا الوعي كما الهواء تماما، او عشان كده هو ما بحس بيهو!
عشان كده نوع امين ده، لما يستغرق النظر، فاتح خشمو الاتملا ضبان، وهو يتامل الصورة الرسما قلم بشاشا، للوعي الجلابي، فجأة بشوف صورة كريهة جدا، لي روحو كجلابي، للمرة الاولي، منفرة حد الغثيان.
علي كده، او كالية دفاع عن النفس، هو بروح صارخ، في وجه الرسام بشاشا، "عنصري"!
نموذج حيدر الزين مثلا مختلف شوية، او ارحم بالمناسبة مقارنة بي نموذج حمور زيادة، او خالو امين، عكس الانطباع التقليدي المتداول، بالمناسبة!
استعلاء نموذج حيدر، معلن، بينما استعلاء نموزج امين، مستبطن او كامن.
بالفهم ده، نموذج حيدر في الجلابة، بدا مشوار الوعي الذاتي، بي طبيعة ذهنيتو الجلابية، عكس نموذج امين المتماهي كليا، او مندغم في محيط ذهنيتو الجلابية.
عشان كده ما بتشوفو امين يلاحق في حيدر او دكتور بلة، او غيرم، ويوصمم ب"العنصرية" كما يفعل مع بشاشا!
قرقرقر!
قنا سلفا، مافي حاجة في الكون ده، صدفة قط!
في البركة الاسنة، للوعي الجلابي، مرسومة بي ريشة بشاشا، امين يري ذاته الجلابية، منعكسة، للمرة الاولي!
عشان كده بكورك "عنصري" في وجه الرسام بشاشا!
خليك قريب عزيزي القارئ حنتابع تجليات امين، عن كثب، في الخيط ده.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: HAIDER ALZAIN)
|
Quote: بشاشا متخصص في تشخيص الوعي الجلابي.
99% من الجلابة غير واعين، وعي نقدي بحقيقة وطبيعة منظومة وعيهم الابارثيدي الاستعلائي هذا، ولا نقول "العنصري" كما يردد هؤلاء بلا فهم.
اخونا امين من النوع ده البتنفس هذا الوعي كما الهواء تماما، او عشان كده هو ما بحس بيهو!
عشان كده نوع امين ده، لما يستغرق النظر، فاتح خشمو الاتملا ضبان، وهو يتامل الصورة الرسما قلم بشاشا، للوعي الجلابي، فجأة بشوف صورة كريهة جدا، لي روحو كجلابي، للمرة الاولي، منفرة حد الغثيان. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: معاوية المدير)
|
Quote: وإن تأخرنا فى الثورة فذلك لا يعنى أننا راضون عنهم ،، فكثر من الناس يجزمون بأننا كنا رقم تلاتة بعد تونس ،، إلا أنهم تيقنوا بأن الأعلام المحلى العربى والأقليمى سوف لن يكون سندا لنا فى الثورة لذا أثروا الصمت لحين الوقت المناسب |
الاخ ماهر م صالح مرحب بيك.
مايحدث في السودان يختلف تماما عن الحادث في العالم العربي.
في السودان حركة تاريخ باسره، وعلي مدي اكثر من نصف قرن، تبلور مسارو الان بي صورة واضحة، باتجاه ازالة الدويلة الحالية، ذات نفسها، او هويتا العربية، الاستلابية، مش فقط نظاما الحالي!
ثورات العالم العربي تسعي فقط لازالة النظام الحاكم وليس الدولة او الهوية، مع انو ده مطروح في المغرب العربي، بشدة!
علينا ان لانقارن مابين مايحدث في وطنا، والذي يحدث في عالم غزاتنا العرب.
بديهي او طبيعي الاعلام العربي يدافع عن نظام اذلامو في السودان، وما يقوم به من محارق ابادة، دفاعا عن العمق الامبريالي العربي، في السودان.
لهذا الغرض صممت هذه الدويلة او زرعت في بلاد السود، مش فقط نظاما الحالي!
والا وين في الكون ده كلو دولة ابادت الملايين من مواطنيها افتراضا، او شردت ملايين؟
واضح تماما كيف الملايين البيبادو في السودان علي يد دويلة العرب، حسب الوهم، اجانب بحق، في عيون القائمين بامر هذه الدويلة!
الغرب والشرق تدخل في ليبيا فقط لقتل الاف، بينما ذات الغرب والعرب يغض الطرف عن ابادة الملايين في السودان!
دعني اعلنها داوية:
اهتمام الغرب والعرب معا بالسودان، منطلقاتو امبريالية صرفة.
بالفهم ده ابادة ملايين الافارقة يخدم مصالح عرش السيادة البيضاء علي العالم في المدي البعيد، كما هو خادم لمصلحة العرب في المدي المباشر!
زمالة علاء او هكس باشا في شيكان ما كان صدفة او شئ عارض علي الاطلاق!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: Bashasha)
|
بشاشا العيان ... سلام ياخي Quote: نموذج حيدر الزين مثلا مختلف شوية، او ارحم بالمناسبة مقارنة بي نموذج حمور زيادة، او خالو امين، عكس الانطباع التقليدي المتداول، بالمناسبة!
استعلاء نموذج حيدر، معلن، بينما استعلاء نموزج امين، مستبطن او كامن.
بالفهم ده، نموذج حيدر في الجلابة، بدا مشوار الوعي الذاتي، بي طبيعة ذهنيتو الجلابية، عكس نموذج امين المتماهي كليا، او مندغم في محيط ذهنيتو الجلابية.
عشان كده ما بتشوفو امين يلاحق في حيدر او دكتور بلة، او غيرم، ويوصمم ب"العنصرية" كما يفعل مع بشاشا!
قرقرقر!
قنا سلفا، مافي حاجة في الكون ده، صدفة قط!
في البركة الاسنة، للوعي الجلابي، مرسومة بي ريشة بشاشا، امين يري ذاته الجلابية، منعكسة، للمرة الاولي!
عشان كده بكورك "عنصري" في وجه الرسام بشاشا!
خليك قريب عزيزي القارئ حنتابع تجليات امين، عن كثب، في الخيط ده. |
ياخي أنا ما عندي أي مانع تشتمني زي ما عايز ... بس بالله ما تقارني بحيدر الزين !! سابقا المذعور صبي الأنتباهة ده ما تقارني بيه !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: Bashasha)
|
Quote: أها يا بشاشا كدا إتلومت. مستعد أن أقسم على أن هذا الكلام غير صحيح. أولا وهم إنه الناس كانوا فاكرنك غرابي دا ما صاح |
الاخ العوض مرحب بيك او لي قدام.
ياعزيزي،
عندك خصلة غريبة شوية!
اي كلام نقولو، رد فعلك طوالي، هو النفي القاطع بغض النظر!
نعم باستمرار Defensive في كل ما اتصل بي سلوكيات الوعي الجلا بي، او ده علي التعتر ليك، يثبت فقط، الانتا بتحاول تنفيهو، زي امين سليمان بالضبط، مع فارق انك لاتمارس الاسقاط النفسي، زيو!
ياخي من اين لك انو بشاشا، الجلابة ما كانو فاكرنو "غرابي حاقد"؟
علي اي اساس انتا تنفي ولاتثبت؟
قالوها لي عديل في سودان نت، او بالتحديد، "فلاتي"!
بالاسم الكان بقول كده زميل اسمو "عامر" والكلام ده منذ قرابة ال 10 سنوات، او كررت الاشارة للواقعة دي، هنا، اكثر من مرة في 2004م!
اذن بنتكلم عن واقعة بعينها، في موقع او تاريخ بعينو، او اسم فرد بعينو، او بعد ده، تسوي ما حصل، بي بساطة شديدة؟
طبعا زي السامي روحو جني، كلام زي ده، عن تجليات الوعي الجلابي، بيزعجك جدا، او ده برضو كويس او دليل بوادر عافية، رغم سلبيتو في الظاهر!
فيا العوض، ارجوك ما تشطح لما تلجأ لي اسلوب "ان نكر ضكر"، كالية دفاع سلبي، يتيمة عن تجليات وعيك الجلابي!
Quote: أمشي أي محل فيه سودانيين و أسألهم هل كون الواحد من أي مكان في السودان دا بيأثر على استقبال الناس ليه؟ |
حولا ولا قوة!
ياخي بطل شطحي ياهذا!
لوكده النار مولعة ليه في بلدك، الاتشلع في اركانا الاربعة؟
قرابة ال10,000,000 سوداني راحو فيها مابين قتيل او مشراد، بواسطة الدولة ذات نفسها، مش افراد اشتبكو مع بعض لاي سبب، او بعد ده، تقول لي امشي او تعال يالعوض؟
اذكر مرة بحكي في ونسة، عن ملاح خدرة لن انساه، اكلتو عند احد اصدقائي من "الحامش" علي قول ياسر، واذا بي اتنين من مستمعي، قالو لي وقف، بطنا طمت!
نعم البطن طمت من مجرد كلام ونسة عن ملاح اكلتو!
قد لايصدق هذا كثيرين، او يعتبرو نكتة او مبالغة، شغل استهبال جلابي معهود، ولكن من متين في السودان بتشوف ليك جعلي حر، معزوم عشا في كرتون كسلا، عن واحد شلكاوي مثلا؟
نسيتو راي امام دولة لا له الا الله، في علي الحاج، او كيف اغتصاب "الغرابية" بكون شرف ليها في حالة بعينها؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي قراء بشاشا:تعديل مرتقب لخطاب الصعق الكهربي، كمواكبة للمرحلة. (Re: Bashasha)
|
سلام يا بشاشا معليش أنا فهمت غلط. ما عندي خلفية عن ما كان يدور في سودان.نيت كان قصدي هنا في سودانيز أونلاين. بالنسبة لكلامي عن علاقات السودانيين برة السودان أنا مصر عليه يا بشاشا لأنه دي حاجة نحن عايشنها. حيث أعيش علاقاتنا كسودانيين ما بتتأثر بكونه الزول دا من وين ولا أصوله العرقية شنو. بالمناسبة يا بشاشا أنا حأكون كذاب لو قلت إنه جزء كبير من الكلام البتقول فيه عن ما تسميه الوعي الجلابي غير صحيح. الفرق الأساسي أنا بفتكر إنه المفاهيم دي غلط لكن ممكن تتعالج و فعلا كتير منها اتعالج. لكن مرات بشعر إنك بتحاول تخليها تظل حية و بتغذي فيها.
| |
|
|
|
|
|
|
|