منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة.

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-08-2018, 10:57 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة كمال بشاشة(Bashasha)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-01-2012, 00:31 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة.

    في الذِّكرى ال56 لمشَروع دولة الجَلابي ؛ نحو ثَورة تُفكك ذِهنِية العُبودِية وتُصحح الفَهم العُروبي للزُنوجة:
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 00:33 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote:
    إلى اليوم لم يطلق الجلابة في الشمال النيل سراح مسترقيهم منذ عهود الغزو الاوربي الاسيوي افريقيا الزنج ؛ ولا تزال بعض المجموعات التي تسكن الشريط النيلي الضيق شمالي مدينة الخرطوم ؛ الجعليين والشاقية والدناقلة في إقليم نوبة الأدنى يحتفظون بمسترقين اكثر سوادا منهم على صورة توابع لأغراض المنزل و الحقول شكل جديدة للاسترقاق . وتشهد قرى وحواضر نوبة الادنى : شندي والمتمة وحول عطبرة ومروي وكريمة ودنقلة .

    يسكن الأرقاء التُبع منازل صفيح فقيرة ولا يملكون مداخيل لحياتهم لا مزارع ولا ممتلكات لذلك الفقر يلازمهم ؛لا يتمتعون بالحقوق و الخدمات الحياتية العادية التي يمتع بها من يصنفون انفسهم الاسياد او الاحرار . يسكنون منازل فقيرة مجاورة لسيدهم السابق لا يلتحق ابنائهم بالتعليم كي تتغير احوالهم . وجميع التوابع هؤلاء ورثة الابناء أبا عن الأجداد ؛ وقد تسمع ( وهذا من عبيد الشوايقة وذاك عبيد الجعليين ) .

    تخلّقت الثقافة الإستعلائية وتخلّق الوعي الإستعلائي التميزي وتدحرج عبر الزمن لعدم وجود ثقافة حقوق انسان ووعي انساني اخلاقي ؛ وهنا خرجت الى الحياة التواصيف المحطة بقدر الانسان لاخيه الانسان واستعملت لاوسع نطاق وبحرية لغياب الواعظ الاخلاقي (فرخ ؛ فرخة) ؛ (عبّ ؛ خادم ) .
    وبحكم مأل جهاز الدولة بيد الجلابة الشماليين تم سودنة تلك المفاهيم والمعاير الخاصة بالنظرة الى الانسان في كل مكان ؛ والجعلي او (ولد عرب ) هو بالضرورة (ود البلد) ومن هو على شكل سابق مسترقيهم فهو عبد في الجنوب والغرب او الشرق ؛ دون وعي بحقائق جوهرية حول الانسان وذهنيته المتطورة في الغرب او الشرق الجهل بالاخر في الشمال الجلابي وسيادة الضمير غير اللانساني هو مكمن ماساة البلاد كلها في ظل دولة الجلابي الذي عّمر الى اليوم 56 سنة .

    ليس من العدل الصاق النظرة التميزية وشكل من الاستعلاء كصفة وتهمة فقط بالانسان الشمالي ؛ بل شكل من التميز والتفريز سائد بين الكثير من المجموعات السكانية بالبلاد ؛ لكن تاثيرها بمستواها حيث انها في منأى عن السلطة التي للعام ؛ اي خطورة نظرة احادية هكذا حين تكون عنصرا اساسيا من السلطة في البلاد .
    سيغني المغنيين من الجلابة الشماليين من نظرتهم تلك وهم في السلطة حيث بالضرورة ان يضر بالانسان "دار جعل لقرنق مكتوب من الجيلي لدامر المجذوب " ويحكي الحاكون عن انفسهم " نحن الساس ؛ ونحن الراس ونحن الفوق رقاب الناس مجرة سيفنا " . خطورة هذه النظرة التميزية قلنا حين تصل السلطة وتحرك السلوك والافكار ؛ سيكون سهلا ان يقول رئيس الدولة الجلابية في زمن ما هو متاكد ان " اغتصاب الغرباوية من رجل من الجعليين شرف لها " .

    منتظر ثورة مدنية واعية تناقش وتضع قضية التوابع من العرق الزنجي في الشمال واوضاعهم وتاريخهم وحقوقهم الانسانية واملاكهم من الزنوج في الشمال بحرية وشجاعة ؛ في وقت متزامن مع نقاش ووضع النقاط على الحروف في قضية زنجية العرق والانتماء للمجموعات السكانية في شمال السودان النيلي اصلا وان المسترقين السوود هم الاصل التي ينحدر الجعليين والشاقية والدناقلة والمحس والحلفاويين منه ؛ ولا سيما جغرافية المنطقة هي مسرح الحضارة الكوشية للاسلاف الزنوج .

    الزنوج خدم الأدبان
    تقوم العلاقات داخل المؤسسات الدينية التصوفية على شكل من العبودية ؛ وهذا المهدي يجمع الاقنان من اتباعه في مؤسسته ذات البعد السياسي ؛ وهذا اتباع الشيخ قريب الله او ود الفادني في سجاده ؛ والمتصوفة الاخريين بلباسهم الزاهي حول شيخهم وهم رهن اشارته . وتبنى جميع الاحزاب السياسية التي تنادي وتجمع بين الدين والمؤسسات السياسة واجهزة الدولة تنظيماتهم على التبعية والانقياد . وفي كل ذلك يبقى الملاحظ الابرز ان الشيوخ والسادة ورجال السياسية الرؤوس هم المنحدرون من العرق العربي ؛ ومن هم في وضع التابع وفي مؤسساتهم منحدر من العرق الزنجي ؛ ومثلما لم يختار الله ضمن من هم أولياءه واصحاب القباب رجلا من الامم الزنجية ؛ لا يسنم راس حزب سياسي في دولة الجلابي زنجي .

    بعامل دولة الجلابي وحمايتها في ظل هويتها وتوجها العربي الاسلامي المشرقي أنتج المجتمع السيد وترعر في المدن مصطلحات وروايات تحقر من مكانة العنصر الزنجي وتلحقه بالعبودية دوما وتبعاتها وتعلى شان من هو منحدر من العرق العربي وتلحقه بالشرف والفضيلة ؛ وقد وجدت أحياء امدرامان نصيبها من الانتاج واستهلاك هذا المنتوج وتوزعت في مدني وبورتسودان وعطبرة وكسلا .

    تاريخيا وبكتابهم البئيس طبقات ود ضيف الله ؛ ان الشيوخ الدينيون زعماء الطرق المتصوفة في السودان يعتزون بانحدارهم من العرق العربي ؛ وهكذا ورث صاحب الطريقة عن ابيه عن جده مجموعة من الارقاء المنحدرين من العرق الزنجي يعملون كخدم له ذوي عقول معلبة تحفظ من الحياة ملامح محددة . و هم يعرفون لدى هؤلاء باسم الخدم برضاه هو ؛ وتتركز هذه الظاهرة في الاقليم الاوسط بين النهرين ؛ انه نمط من الاسترقاق لا يزال قائم ؛ وهو اوضح شكل لتوظيف الدين واستغلال العاطفة الانسانية في الاسترقاق .

    في محاولة مستمرة للهروب من واقعهم المرير فقد لجأت الاغلبية الزنجية في المدن الى امتحان حياة تبعدهم من مواضيع تحرجهم ؛ وزهدوا جدا في مجرد حديث ناهيك ان محاولة الوصول الى مؤسسات الدولة واجهزتها او المؤسسات الاقتصادية والثقافية ذات الصلة بالدولة والحياة العامة . وهرب البعض الى الدين حيث يعتقدون صادقين ان الله وحده هو العادل .
    وترتبت الطرق الصوفية والبيوتات الدينية ارتباط وثيق بقضية الرق ؛ واستعباد الزنوج ؛ ولا يمكن تفكيك ظاهرة الاسترقاق بدون تفكيك وفضح هذه المؤسسات المتاجرة بالله والبشر .

    منتظر ثورة مدنية على مسار مارتن لوثر كنج ؛ ومالكوم اكس في المدن السودانية تظهر وتناقش وتضع قضايا التميز والفرز العنصري داخل المدن ؛ وتناقلها وسائل الاعلام الحرة والتي لن تكون مملوكة للدولة الجلابية ولا مقيدة بهويتها التميزية .

    ملك يمين
    الى اليوم ؛ تحتفظ مجموعات عربية عديدة تسكن في سهل البطانة ولا سيما الشكرية والبطاحين تهتم بعضها برعي الابل والاغنام وكذالك على ضفاف النهر الابيض جنوبي الخرطوم من الحسانية والجموعية ؛ والجُمع تحتفظ بمسترقين من العرق الزنجي و تستخدمها (دمستيك ) لخدمات المنزل ورعي الغنم والاهتمام بشئون المزرعة وتستخدم النساء للاسترقاق الزنجي ؛ انه الرق بالزنوج لكن في شكل جديد . و يعتبر الارقاء هم السكان الاصليين لهذه المنطقة من الهمج والعنج ( الهَمج والعَنج عرق زنجي يعتبر السكان الاصليين لمنطقة بلاد ما بين النهرين)

    وتتكرر الحالة ذاتها لدى مجموعات رعاة الابل في الشطر الشمالي من إقليم كردفان الكبابيش والكواهلة في الصحاري التي تسكنها اصلا شعب الكاجا ( الكاجا عرق زنجي احد بطون من بطون النوبة ) . وهنا تستخدم الفتيات الزنجية المعروفات باسم "الخدم" هنا في الاسترقاق الجنسي وتولدها لزيادة القبيلة (العربية ) وتختار الحياة للصبي وحسب سحنته شكل نشأته في هذه البيئة المخاصمة للانسانية .

    زنوج متعربون
    بينما في اقليم دارفور وغرب كردفان يعرف رعاة الإبل ب(أبالة ذوي لون نحاسي ) وهي مجموعات منعزلة عن الامم الزنجية سكان القرى السهلية .
    تقوم المجموعات البدوية من الأبالة اليوم بسرقة اطفال القرويين من الامم الزنجية في القرى التي تمر بها طرق مسيار رعاة الأبل وبعض رعاة الابقار ؛ و تقوم السيارة بالاحتفاظ بالاطفال لاغراض الرعي و الاهتمام بشئون المنزل للفتيات ؛ الا انها لا تثبت ان استخدمتها كملك يمين في الخدمات الجنسية كما الحال عند عربان البطانة والنيل الابيض وشمال كردفان .

    وعادة عند السيارة تُزوج الفتيات الزنجيات في اعمار باكرة بغرض الإستيلاد وقطع الطريق امام تفكيرها بالهروب ؛ أما الرجال من المسترقون الزونج عند السيارة يحرمون حتى تحين وفاتهم من الزواج ؛ ويبقون مدى الحياة عبيدا في خدمة رعاية الابل أو الابقار .

    تتفق جميع هذه المجموعات العربية في السودان والسودان الافريقي في اطلاق الفاظ عنصرية محطة بمكانة المنحدرين من العرق الزنوجي و المسرتقين لديهم فمثلا تسمى الفتاة او المراة الزنجية ب (الخادمة )و ويسمى الرجل (عبدا) .
    بينما في اقليمي دارفور وكردافان تعمم المجموعات العربية البدوية لفظ (العنباي /الأنباي وجمعها نواب/نوبة . ومؤنثها عنباية/أنباية وتجمع على عنبايات/أنبيات . الزُرقة ) على كل من هو منحدر من العرق الزنجي ؛ و بالرغم من ان اللفظة تطلق على كل ي بشرة سوداء ويعنون بالعنباي اي النوبي اي من الامم الزنجية النوبية الا انه مستصحب بنية تحقيرية في نطقه .

    والقبائل السيارة في اقليم دارفور الشمال والغربي وهي رعاة إبل : الرزيقات الشمالية منهما المحاميد التي تضم بيوت : ابن جلول ؛ العريقات ؛ اولاد زيد ؛ العطيفات ؛ الاد جنوب ؛ الرواينة ؛ الماهرية ؛ الشطية ؛ بني منصور النوايبة . وتلحق بهم قبائل الصعدة . اولاد راشد ؛ بني عمران ؛ بني جرار . الزيادية والمجانين.

    وتذهب جميع الدراسات الى ان المجموعات السوداء التي ترعى البقر في كردفان ودارفور وجنوب الاقليم الاوسط وبعض رعاة الإبل كانت اساسهم القطاع الرعوي في نشاط الامم الزنجية منذ حضارة كوش الاولى ؛ لكن بوصول مجموعات عربية عقب انهيار مستعمرة جيليقية في اسبانيا (الاندلس ) دخلت مجموعات عربية بثقافاتها الجديدة على افريقيا وهي قد تشكل في الاساس بؤرة للمجموعة .

    ومثلت الثقاف العربية الوافدة السبي والاسترقاق وسرقة الاطفال والغزو والسلب من قرى وممتلكات الامم الزنجية ؛ وشن الحروبات من اجل الماشية والبشر تحولت مجموعات زنجية متعددة الى مزيج اسود فاقد للغته وثقافته الاصلية .
    ثم انتهت ولا زالت الحالة الى سرقة الاطفال القرويين من الزنوج في النوبة ودارفور وجنوب السودان . ويضاف الى ذلك قدرات السيارة في شراء و بيع العبيدان السود ابان ازدهار تجارة الرقيق قبل قرنين ؛ واستمراره في بيئات بعيدة والتي لا تزال سارية في جيوب من مناطق البلاد الوسطى . وهكذا تكونت المجموعات من رعاة البقر وبعض الابالة في الاساس من تلك العوامل عبر التاريخ .

    وهناك ارتباط وثيق وتاريخ بين الامم الزنجية و الأبقار والأحصنة والإبل؛ باعتبار ان الامم الزنجية هي اول من استانس الحيوان ؛ وتجد في التراث والميثيلوجيا الشعبية النوبية ؛ وتعبر مثلا رقصة الكمبلا عند بعض القبائل النوبية ؛ ورقصة الكشوك عند شعبي التنجور والقِمير التي تردد زئير الثيران . والنبيون يتشبهون بالثيران وصفها بالشجاعة ويؤديها الراقصون بان يضع الرجال قرون البقر ويثبتونها على رؤوسهم .

    من عهد مروي القديمة كانت الترحال مهنة وسمة متلازمة في القطاع الرعوي للامم الزنجية ينتقلون موسميا طلبا للمرعى فى الفصل المطير و مناطق الأنهار فى مواسم الجفاف.

    الرواية التي تقول ان " قبائل البقارة عربية وهي هاجرت من دول المغرب العربى، عابرة الصحراء الكبرى. و ينسبهم المؤرخون الى بنى وائل، و بنى ثابت و بنى حميد من الغوانم من بنى محارب. " لا يمكن اخذه على ان اي مجموعة من تلك المجموعات بالضرورة ابناء اب وام واحدة ينتهون اليها حتى الجد المذكور ؛ كما لا يمكن حزفه وانكار ان هناك مجموعات رعوية وفدت الى السودان بدليل وجود سمات وعناصر من الثقافة العربية وملامح في الكثير من الافراد .

    لكن وفق دراسة الانثربيلوجيا ان كل اختلاط بعرق زنجي يكون الناتج زنجيا ؛ ولم يحدث عبر التاريخ العالمي ان حصل ناتج الاختلاط بالعرق الزنجي باي امة غير الزنجي . وتبقى ان تلك المجموعات علميا وثقافيا تلحق بالامم الزنجية ؛ ولا يمنعها من الاعتراف بتلك الحقيقة سوى الثقافة المشهرة من الهوية المستلفة في دولة الاليقارشية الجلابية.
    في حين ان هناك مجموعات زنجية بالكامل قد تتحول في بعض الاحيان الى مجموعة رعوية فقط تظل تبحث وتنجر لها نسبا عربي وستصبح ضمن التجمع العروبي . وبالتالي هذه المجموعات هي محور الحديث.
    الهوارة ؛ المجانين ؛ الزيادية ؛ الركابية ؛ البديرية ؛ الحمر ؛ المسيرية ؛ الجوامعة ؛ اولاد حميد . الحوازمة التعايشة ؛-الرزيقات ؛ بنى هلبة ؛ -الهبانية ؛ المعالية ؛ بني حسين ؛


    تحالف عنصريات
    بسبب سياسة الملاك والتوابع في دولة الاوليقارشية الجلابي ذات الهوية المستلفة وطوال سنوات تم ابراز صورة للهوية عربية عارية عن الانسانية ؛ و هوية عربية في غطاء اسلامي بلا أخلاق ؛ تارة مفرقين وتارة مجتمعين كما في عهد اليمين الجلابي المتطرف الحالي .
    الجلابي الشمالي هو المفكر والمنظر والمفسر والمؤطر لسياق الذي يوضع فيها الفعل المنسوب للعربي في السودان سواء في السلطة او خارجها ؛ في الثقافة او السياسية في المدينة او الثقافة بصورتها الصحراوية المجردة عند البدو عبر تحالف السلطة والبدو في حرب الإبادة طويلة الامد بالبلاد التي استهدفت الأمم الزنجية.

    عرفت الامم الزنجية في المحميات الطبيعية ؛ والزنوج المسترقين في الشمال النيلي وفي التجمعات العربية في الوسط ؛ والزنوج المنبتين قبليا في المدن من بقايا الأرقاء الذين فقدوا تدريجيا شخصيتهم الزنوجية يذابون عكس هويتهم الاصلية ؛ عرفوا الهوية العربية في اي صورة لها بانها نازية بربرية متوحشة بالشكل الذي قدمه ويقدمه دولة الجلابي في السودان طوال 56 سنة.

    ان نظام الجلابي و ولا سيما الجبهة العربية الاسلامية تستغل الفطرة الايمانية في الشعوب الزنجية لنشر افكار العروبية . وتستغل ذات الفطرة الايمانية ومغلوطات التاريخ في رفع المصحف –ولها تفسيراتها – للمجموعات الرعوية وهي زنجية قحة وفي عمق بلاد الزنوج ان تعلن الجهاد المقدس للدفاع عن الله وعن العروبة . وهكذا نشروا خرابا مزهلا لم يحدث مثله في مالطة او روما ؛ لم ينتبهي اي من دهاقنة الفكر العروبي الاسلامي في الخرطوم لهذا الدمار والخراب.


    هي صورة لهوية لا يمكن ان يرضى بها العقلاء العرب في مركزية العروبة في المشرق العربي او مجرد التوافق عليها ؛ اذ هي ما تثير العداء العالمي وتشكل خطرا على الانسانية بفكرها و سلوكها ليست على الزنوجة وليست على الزنوج في السودان فحسب بل على الانسانية . العروبة الجلابية هي صورة اخرى للنازية الآرية في المانيا القرن العشرين .

    في صورة التفكير والنزعة و سلوك دولة الجلابي في السودان هل العرب الا تجار رق ودين ؛ وفاقدي الضمير والانسانية والاخلاق ؟ وهل العرب الا سارقين وقتلة ومغتصبي الاطفال ومثيري الفوضى اينما حلوا ؟ ؛ وهل العرب الا جماعة تدعي ان كل مكارم الاخلاق ملك لها وهي في الحقيقة عارية من اي مكرمة انسانية ومن اي اخلاق ادمي؟ ؛ وكذالك كانت حياتهم في اسبانيا والهند والسند حتى تم اجلائهم من بلدان تلك الامم ولتلك الامم ارشيف من تاريخ ليس انساني .

    تصور الأليقارشية الجلابي خلال 56 سنة من الخرطوم ولا سيما عهد حزب( الجبهة العربية الاسلامية) العروبة لدى الامم الزنجية ما هو الا استدعاء تاريخ عربي مخيف وخطير في الفاظ (امية بن خلف المكي ) .وفي سلوك الدولة التي تستمد من الحجاج بن يوسف الثقفي قلبه الغليظ وسفه السليط . والدولة الجلابية تفرز : مليشيات الفرسان و مليشيات الاباخة و مليشيات الجمجويت ؛ ومليشيات حجر الطير وحجر العسل ذلك ينمط في الذهن والوجدان الانساني كله ما يصدق المنطوق بلسان عربي مبين :
    "إن الاعراب اشد كفراً ونفاقاً ؛ وأجدر أن لا يعلموا حدود ما انزل الله " الأعرابي هو العربي . دون اي تعريف مختلف.

    و انها وان تكن جهلنا نحن الامم الزنوجية في السودان عميقا بحقيقة الصورة الانسانية الحقيقية للعروبة والعربية والاسلامية ؛ ومهما كانت قراءتنا للعرب الحقيقين في نقل تجسيدات تاريخية مختلفة للعروبة للحضارة العربية الاسلامية في موطنها الاصلي باسيا الغربية الا انه لا يمكن اخفاء استنكارنا للتشويه المستدام للعروبة وللاسلامية على يد اوليقارشية الجلابي المتعوربون وحلفائها من البدو الجمجويت لشئ ليس في الحق لهم بالاصالة .

    وفي اي تواصل انساني سنقول للعرب في مركزيتهم في اسيا انقذوا عروبتكم في السودان من تجمعات الزنوج العاقون الهاربون !! انه منتظر ثورة استنارة وتعليم الانسان بهويته الاصلية بعبدا عن وهم الهوية الممزوجة واكاذيب الانصهار .
    دولة الجلابي بوعيها النازي تعد جناية على العربية في المشرق ولا سيما وهي تعمل من اجل التخلص من تبعات تاريخية لصالح التطور والنهضة ؛ و دولة الجلابي جريمة انسانية بحق الامم البشرية من رعاة البقر والابل في جعلهم مسترقين لها ؛ كما هي جريمة بشعة في حق لامم الزنجية بلا شك .

    دولة الجلابة يجب ان تتفكك لمصلحة الجميع ؛ المجموعات البدوية في حاجة الى ثقافة انسانية ؛ وملزمين في بلادنا الى بناء دولة انسانية لصلاح الجميع .
    منعم سليمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 00:35 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote: تعليقات (13 منشور)


    بقار منذ 16 ساعة 11 دقيقة
    ماهو رأيك فى عنتر بن شداد
    هل هو عربى ام لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    عندك عقده لونيه
    ثم اتحدااااااك ان نذهب الى المتمة ونرى بيوت الصفيح هذه التى تتحدث عنها؟
    لم تنطلى على العالم حيلة سرقة حضارة كوش حيث ثبت ان العرب ذاتهم اصلهم من هنا بالاجهزة الحديثة
    يجب ان تعرف ان الذين يبيعون ويسترقون هم من نفس اشكال المباعون
    والخواجه هو من استرق قديما وبنى بيته
    ياصاحب العقده اللونيه انقذ المورلى من الابادة
    وبالله لاتنسى شبق الاجناس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 00:37 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    [QUOTE][email protected] منذ 15 ساعة 7 دقيقة
    دعك من الشوايقه والجعلين والدناقله قليلا وافرد مساحات للتحدث عن التجاره باعضاء البشر في الدوله التي تقيم فيها حاليا ،، وماذا انتم فاعلون بصفتكم مدير مركز الدراسات فيها ،، ومعنين من هذه الاحداث ،، وبصفتكم ايضا احد الاسباب التي ادت لتلك الافعال فكلنا يعلم انك بطريقه او باخرى مسؤل من تهجير الافارقه والسودانين خصوصا لاسرائيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 00:38 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote: ودبلد منذ 15 ساعة 7 دقيقة
    السيد منعم سليمان قبل ان تنبش ماض فات و انتهى لماذا لا تتحدث عن القبائل المنحدرة من اصل زنجى وكيف انها كانت ايضا و بصورة اشد قسوة تسترق و تست****د بعضها بعضا , قديما كانت هذه العادة و اقصد الاسترقاق عادة منتشرة فى كل العالم و لم يكن السودان شئ مستثنى من ذلك, اليوم نحن فى عالم اخر و عصر اخر و انى لأستغرب ان يكتب امثالك مثل هذه المواضيع اليوم و نحن نرى الجميع من هم من اصل عربى او زنجى يدرسون فى الجامعات بل و يتميز من هم من اصل زنجى عن اقرانهم و ينالون اعلى الدرجات العلمية و بالتالى الوضع الاجتماعى و التقدير على تميزهم , انى لأستغرب ان يكتب امثالك و هو يعلم تماما ان هذه المواضيع ماهى الى بث لفتن عرقيىة بقيضة لا اعادها الله و فى وقت يحتاج السودان لاى جهد حتى لو كان بسيطا فى دفع ******ة الوحدة الوطنية لينعم الجميع بالسلام و بالتالى التنمية و الاستقرار للجميع , ان امثالك لا يستطيعون ان يعشو فى سلام لانك اصلا من دعاة الحروب الذين يسترزقون منها والا كيف يتسنى لك الاقامة فى فنادق اوروبا و قبض الشيكات من يد الخواجة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 00:38 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote: محمود علي منذ 6 ساعة 37 دقيقة
    يا من تسمي نفسك ( بودبلد ) انت تتحدث عن عالم وعصر اخر وكأنك تشير بذلك الي عصر التحضر وتذهب لاكثر من ذلك لتستغرب لما يكتبه الاخ البارع منعم !!!
    فبالرغم من انك تتحدث عن عصر التحضر وما ادراكما ذلك الا انك تمثل نموذجا حقيقا للتخلف باستخد****** ل****ارات تمييزية استعلائية غير لائقة من اشكال (ود بلد)

    من منا لا يعرف استخدام هذه ال****ارة في السودان اليوم ؟؟

    بصراحة منعم بيكتب مثل هذه المقالات الساخنة علي شان يغير الافكار الزي افكارك انت ده
    (ود بلد) هذه واحدة من ****ارات الاستعلاء العرقي التي يستقدمها امثالك وهم كثر من ابناء الجلابة الذين يعتبرون انفسهم بانهم اعلي و احق بالانتماء لهذا الوطن اكثر من غيرهم...فارجوا من امثالك ان يعلموا بان الكل هم ابناء لهذا البلد كما يجب عليكم ان تتصالحوا مع انفسكم وتتواضعوا بعض الشئ لكي يقبل بعضكم الاخر والا فسيكون مصير هذا الوطن برمته مجهولا
    لابد ان يفند الاخ منعم الحقائق المرة التي يريد البعض اخفائها ليذكر الكثيرين عن الوجه الاخر لتاريخ السودان الحقيقي بخلاف التاريخ المدون والذي يشوبه الكثير من التزييف والتهميش
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 00:39 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote: ودبلد منذ 5 ساعة 35 دقيقة
    الاخ محمود على الرغم من انك طغت عليك العاطفة فى الرد على مداخلتى لكن انا عازرك ف للأسف الشديد كثيرون من هم امثالك فى كرههم اللامبرر للعرق العربى فى السودان على الرغم من ما قدمته هذه القبائل من نشر للدين و الحضارة فى هذا البلد, ثم لماذا نقف فقط عند اخطاء الماضى عندما يتعلق الامر ببعض القبائل او ماتدعوهم الجلابة الجميع يعلم تمام ان عادة الاسترقاق كانت منتشر بين جميع القبائل و التفرقة ايضا كل قبيلة كانت ترىانها افضل شأنأ من غيرها سواء اكانو عربا ام افارقة ,اتمنى يا أخ محمود ان تقراء تاريخ السودان جيدا قبل ان تحملك هذه النعرات القبلية على هذا الاسلوب الغير لائق فى النقد, و اخيرا اليس من الممكن ان نكون كالشعوب الاخر المتحضرة التى رمت اخطاء الماضى و مضت للأمام ؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 00:40 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote: منذ 15 ساعة 6 دقيقة
    ليس العرب لوحدهم.بل كل الاجناس قد انطلقت من وادى النيل مهد الحضارات. حسب انت ديوب(افريقيا اصل الحضارة:حقيقة ام اسطورة.صدر فى امريكا 1974) .الانتماء لى كوش انتماء حضارى وليس انتماء لى عرق زى ما بيدعى منعم.يعنى كل الشعوب السودانية(الاثيوبية) حسب المسمى الاشمل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 00:40 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote: ali alfred منذ 14 ساعة 19 دقيقة
    منعم سليمان يكتب قناعاته واغلبهاصادقةوشفافة وفيها كل الجرأةالواضحة,لم ار بكلامه اي عيب !!!!!.دولة الجلابة أولى بالثورة والانتفاضة هناك شعوب تعاني الأمرين من الإقصاء والتهميش وعدم المشاركة السياسية في القرار الوطني ورسم السياسات الداخلية والخارجية , وليس لديها أي شكل من أشكال التداول السلمي للسلطة،والثروة الوطنية تتركز بيد فئة ضيقة جداً من الجلابة الحاكمة التي تصرفها وتنفقها بدون الرجوع إلى أية بنود قانونية إذ لا يوجد برامج إنفاقية وطنية,وإهمال لكثير من الحاجيات الأساسية للش**** والتمييز الطبقي والعرقي والعنصري بين قبيلة وأخرى، لا زال يمارس حتى اليوم مهنة النخاسة والاتجار بالبشر والفقراء وسرقة الأطفال.
    وفي الحقيقة فقد كنا، جميعاً، ضحايا أكبر وأطول عملية تضليل جماعي في التاريخ القديم والحديث, كانت هناك محاولات حثيثة وخبيثة ودائمة لإقناعنا بشرعية هؤلاء الأعاريب، وتأكيد عظمتهم، والتلميح إلى تفوقهم، والإشارة إلى نقاء عرقهم، والتدليل على صفاء طويتهم، والبرهان على كرمهم، وتفردهم، وشجاعتهم، وتصويرهم على أنهم ملائكة منزلة من السماء السابعة، وأن علينا الانضواء تحت ****اءاتهم فوراً، واللوذ بهم، والاحتماء بظلالهم التقية النقية الظاهرة، وأن مجرد فزعة، أو صيحة لهم، فإن مصباح علاء الدين البدوية السحري سيكون بين أناملنا لنطلب من هؤلاء الأعاريب تحقيق كل أمانينا، وأحلامنا، وآمالنا في حياة عزيزة وعيش حر كريم. فاكتشفنا، ويا ويلي ويا ظلام ليلي، أن من يقتلنا، ويذبحنا، اليوم، ليس سوى العرب أنفسهم الذين ترعرعنا على حبهم وعشقهم والدفاع عنهم، وأن من يتاجر بدمنا هم العرب!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 00:41 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote: الرزيقى منذ 13 ساعة 40 دقيقة
    جانقى الحركة الاسلامية الاخونجية فى المعرضة يشعلون التفرقة بين الش**** كى يستمر النظام القمعى وكى يساهمو معه فى فرتكة البلد
    ومن ضمن هذا الجانقى الذى راح ضحية هذا الصراع فى الحركة الاسلاميه منعم هذا حيث انتجت اسرائيل والمانيا امثاله من رحم الضرب كى يساعدو فى تنفيذ مخططات تفتيك الوطن ...واذا نظرنا الى ان امثال هذا المنعم استطاع ان يجعل الحكومة تنفرد باهل دارفور غير مدعومين من الشمال الا لمثل هذه الكتابات , الجنوبيين رغم اختلافهم الدينى مع الشمال نجدهم قد استقطبو كميه من الشماليين ليس الا لمعرفة الشمالى ان الجنوبيين يحترمون لونهم ع**** هذا الكولااابى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 00:42 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote: Dr. Sezar Levy منذ 3 ساعة 12 دقيقة
    الاخ الرزيقى: شكرا وللاسف من يقبض السعر موجود طوالى
    الاخ منعم سليمان:
    قولك "لكن بوصول مجموعات عربية عقب انهيار مستعمرة جيليقية في اسبانيا" للتصحيح اسمها غرناطة و من الحياد ان تزكر ان الرقيق فى السودان لم يكن حصرا على الزنوج من زمن المهدية فقد كان هنالك مصريين و ارمن وارنؤوط واتراك و خواجات (سلاطيين باشا صاحب كتاب السيف والنار كان نمساويا) زوجة المهدى الاخيرة كانت رقيق تركية ولم تنجب منه.
    اقتباس من " تحتفظ بمسترقين من العرق الزنجي و تستخدمها (دمستيك ) لخدمات المنزل" هذا العرف لا يزال سائدا فى مجتمعات غرب وجنوب افريقيا حتى الان فليس من الغريب ان يحصل فى السودان الافريقى ايضا. فاذا ان الحكومة الفرنسية اجازت قانون فى الولايات التى كانت تحكمها فى امريكا كا(لويزيانا) باتخاذ (مسترسسز) من النساء الزنوج للخدمات الجنسية بدون التزامات قانونية تجاه الفرنسيين فى دولة التوجة الحضارى ما العجب ان يحدث ذلك فى دول العالم الثالث.!!!!
    قولك "والزنوج المنبتين قبليا في المدن من بقايا الأرقاء الذين فقدوا تدريجيا شخصيتهم الزنوجية يذابون ع**** هويتهم الاصلية" هذا هوا السواد الاعظم من التركيبة السودانية اليوم فالسودانى لا ينكر افريقيته اين ما كان.
    الرق والاست****اد بدنى او فكرى اوثقافى من قومية على اخرى ينتج من تفوق عسكرى او ثقافى. فالولايات المتحدة تتخذ الانجليزية لغة اولى ولم تكن برطانيا تملك الا 13 ولاية من 51 ولاية اي اقل من التلت...!
    هل قامت حركات تحرير من زوى الاصول الاسبانية (بمفهومك للجلابة) او الفرنسين ضد الموروثات التابعة للامبراطورية البريطانية فى الولايات الشرقية.
    ومن الامثلة الاقليمية المشابهة للسودان (الامهارا من الاقليات فى اثيوبيا و لغتهم السائدة و التغرنجيا من الاقليات فى ارتريا و لغتهم السائدة و الزغاوة فى تشاد و الخ..)
    فى نيجيريا (الماستر والسليف زنوج) لاتزال بعض القبائل تملك الرقيق تحت مسميات مختلفة فتصب بعض الجهات الزيت على النار لتشويه بعض الاديان و النتيجة ما تراه من فتن طائفية و تفجيرات هذه الايام. فى شرق اوربا قومية السلاف (مشتقة من سليف اى رقيق) عانوا الامرين من الجنس الاري (الماستر والسليف من البيض) و صبت الشيوعية الزيت على النار و اتضح ذلك جليا بعد انهيار جدار برلين فى معاملة الالمان الغربين تجاه نظرائهم الشرقين.(الاتنين بيض..!!) و انفصال التشيك.سلوفاكيا.
    وايضا صبت الايادى الخفية الزيت على النار فى زنجبار و ادت الى مجازر الزنج ضد العرب و الفرس والهنود بضحايا بالالف. فى البحيرات ادت افكار شبيهه بما تكتب الى مجازر بين الهوتو و التوتسى.( الغريبةالاثنين زنوج حتى من الص**** على اى منهم التفريق بينهم البعض من سحناتهم)
    اليابانين مع الصينين فى الحرب العالمية الثانية و الكوريتين والامثلة لا حصر لها....

    الرق الاست****اد ليس مقصورا على قومية او لون معين. فكل يسوق له حسب مكاسبه السياسية ايديولجيته كى تتناسب مع اهدافه التى تقود الى التقسيم والتفرقة و نشر النعرات دينيةان لم توجد تكن قبلية اذن..
    قولك" بعامل دولة الجلابي وحمايتها في ظل هويتها وتوجها العربي الاسلامي المشرقي" انها ل****ة السياسة
    فالنظام الذى يسوق على اتجاهات قومية معينة (سلفية او عربية او الخ) كى ي****ب الدعم و تعاطف الانظمة البترولية الخليجية او اليبية او اقتصاديا كما مع الشيوعية الصينية. المعارضة الجنوبية صورت الحرب فى الجنوب على اساس دينى حتى ت****ب عطف المجموعة الانجليكانية و الكاثوليكية فى الغرب. بعض حركات دارفور اتجهت الى اسرائيل وتردح ان الجلابة نازين و نحن كتلونا برضو بالغاز.. فكل يصور حسب مبتغاه السياسى ففى الاخر الامبريالية لا تمانع من يكون فى سدة الحكم طالما ان مصالحها فى يد امينة وهنالك من يقوم بالحرب بالوكالة عنها بدون ان تكتوى بالخسائر كما حدث فى حرب فيتنام وافغانستان ويوغسلافيا سابقا وحاليا فى السودان.
    فالمصالح الاقتصادية للدول العظمى مرهونة بعدم الوصول الى مصادر الطاقة فى الدول النامية من قبل دول عظمى اخرى او الاستفادة منها من قبل سكانها.
    فالمطلوب منهم لتأجيج المديدة بان يجدو نظام غير ديوقراطى يسهل معه اسلوب العصا و الجزرة فى وجود معارضة ارتزاقية تنتهج مبادئهم و تدس السم فى الدسم حتى اذا وصلت الى الحكم تكون مرهونة على نفس المصالح.
    قولك " وهرب البعض الى الدين حيث يعتقدون صادقين ان الله وحده هو العادل" هل التصوف والذهد والتفرغ لملك الكون تعتبره هروب من الواقع..!!! يا راجل ماسمعت وماخلقت الانس و الجن الا لي****دون...!!! حتى الملحدين ما وصلو لى دى.. ممكن كان تقول اهاجر لى العالم الاول كان اتفقت معاك فيها...
    قولك " ان الشيوخ الدينيون زعماء الطرق المتصوفة في السودان يعتزون بانحدارهم من العرق العربي"
    اى سودانى له الحق فى ان ينسب نفسه لمن يراه يخدم مصالحه فبعض القبائل تتاجر بانها ابناء القبيلة الضائعة لبنى اسرائيل فى افريقيا و ماشة معاهم باسطة ...
    قولك " دولة الجلابة يجب ان تتفكك لمصلحة الجميع" هل هذا ما يدعو له دينك الحنيف...!!
    اليس من الاجدر لك ان تتحدث عن دولة فدرالية واحده من داكار الى بورتسودان بدلا من ان تتخذ مبدأ سياسة فرق تسد بين مواطنى دولتك ان كنت تملك ذرة قومية فى دمك...!!!
    هل يمكنك الرد هنا والنقاش ام ان قلمك وافكارك ممهوره باولياء امرك.
    اليس من الغريب ان تجد يهودا سودانيا (طرد من السودان وصودرت املاكه) اكثر قومية من من يدعى انه من السودانين الاصلين و اشد غيره على وطنه منه.!!!
    اخى العزيز
    لا اختلف معك فى صحة حقائق لكن انظر الى النتائج المرجؤة م ما تزرع من افكار يواجهها الاجيال القادمة.
    فالهوية السودانية هى مزيج من مزيج فى ارض حضارتها اكثر من سبعة الف سنة وللعلم ان عدد الاهرامات فى السودان اكثر من مصر. ومن تطرق الى تاريخ مظلم و لاينظر الى الدولة بمنطق العصر الحديث بالتعدد الاثنى للحضارة عاش دوما بين الحفر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 00:43 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote: منذ 13 ساعة 9 دقيقة
    خاض السودانيين من جنوب السودان نضال امتد من مؤتمر جوبا 1046 الى 2001 تاريخ انفصال وتكوين دولتهم . لم يزكروا اسم قبيلة او عرق او تحميل احد لجرائم غيره. الاخ منعم كادر اسلامى ومجاهد سلبق فى الجنوب..خرج مع شيخه الترابى عندما اقصاه المؤتمر الوطنى 1999..وهزه الكتابات محاولة للتخلص من جرائم الحركة الاسلامية وتحميلها لقبائل الشمال..وخلق مصطلح وهمى(الجلابة ) وتحميله كل ما قاموا به. هزا بالتزامن مع العمل العسكرى (العدل والمساواة).. وهزا كله فى محاولة لاعادة انتاج وتسويق الاسلاميين لحركتهم.. لان ما يقدمه منعم وكتاب درفور للنظام لا يستطيع النظام بالقيام به. من هو المستفيد من تفريق السودانيين؟؟ من هو المستفيد من تحييد بل استعداء الجعليين والشايقية والشكرية والدناقلة والبطاحين وباقى فبائل الشمال؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 00:44 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote: ابوالخير منذ 10 ساعة 54 دقيقة
    كلما اسمع شخص يتحدث عن هذا الموضوع استرجع مقولة المصري الذي قال أنت ايه ا ابني ، نحن من حلفا الي نمولي ومن بورتسودان الى الجنينة مهما كان لون البشرة فنحن كلنا القدم بالقدم.
    يا جماعة الش**** دا مغلوب على امره وكل واحد ما يجي حاكم يضرب اول شيء على وتر العنصرية ويعمل على تعزيزه ، الحكاية نحن ما في غير الا كل واحد يشيل حصته من هذا البلد المترامي الاطراف حتى نرتاح من الكلام الفارغ الذي لايسمن ولايغني من جوع .
    والله ما تعتبروا كلامي دا مسطح ، لكن والله انا من مواليد الاستقلال وعمري ماشي على الستين ولم انعم بالحياة في هذا البلد يوما واحدا .
    بالله فضوها سيرة كفاية احتراب والقاء الاتهامات جزافا
    والله ذهبت للشمال وشفت حاله يغني عن سؤاله ومشيت الشرق كذلك
    ، والجزيرة التي ت**** فيها الانجليز اصبح حالها يغني عن سؤالها ، وبقية انحاء السودان حالها يغني عن السؤوال
    كفاية والله كفاية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 00:45 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote: doma منذ 8 ساعة 20 دقيقة
    بعض مثلقى نوبة الجبال ال**********تون يعتبرونن انفسهم مجموعة زنجية اصلية و باقى الاعراب دخلاء . يعيشون على معلومات مغلوطة عن اهلهم لكى يوهموا الخوجات بانهم اقلية مظلومة بسبب العنصر . و هم يظنون ان الخواجات يصدقونهم . يااخى لو لا القبائل العربية لما كانت جبال النوبة افضل من السابق لان كل الثقافات تاخذ من بعض وهؤلاء الاعراب هم من يدرسكم بالمدارس و ليس الخواجات , والخواجات سموها مناطق مقفولة و كانت مقفولة لمدة ثلاثون عاماً حسب تاريخ السودان .و العرب وجدوهم فى عادات لم ينزل الله مثلهاعلى الارض لا اريد ان اذكرها هنا لانها عادات تسئ لاهلها قبل الاخرين, و لكن القبائل العربية خطوة بخطوة و بدون اجبار تقدموا بهم نحو الافضل و الان بعضهم تعتمد علية الدولة فى كل المجالات . يا اخى حتى السبعينات بعض تلك المناطق اهلها يمشون عرايا و نميرى هو الذى فرض عليهم اللبس. و انت تعلم ذلك ,هل السبب هم العرب ام سياسة الخواجات . فيا اخى لا تبنواعلى الاحقاد الجهوية .( بالمناسبة انا كنت بكادقلى قبل اسبوعين و الش**** من كل القبائل متعايش مع بعضه كالسابق ما عدا المنافقون مثلكم يا من تدعون السياسة .)
    و فيما يخص الحرب كلنا مع البسطاء الذين يموتون بالمجان بسبب السياسين الجهلة النفعيون الانتهازيون . هؤء يمنعون اهلهم من الفرار من قذف الطائرات الحكومية . نحن نعلم ان الحكومة تنتهك القانون الانسانى ولكن انتم ايضا لانكم تمنعون المواطنين من الذهاب الى اماكن آمنة لكى يقال هناك ابادة . يا اخى باعتراف ناطقكم ان الطائرة تسبب فى قتل طفل او طفلين . (معقول طائرة تقل طفلين فقط ؟) و هذا ليس افتراء و لكن اى سودانى اذا ذهب كادقلى سوف يعرف هذه الحقيقة .
    نحن نكره الحكومة و لكن عندما تكذب انت سوف تتساوى معها لانها فاقدة للمصداقية . انتم تريدون ان تتاجروا باهلكم لتقولوا هناك ابادة جماعية. اتركوهم ياتوا الى المدن. ماذا يفعلون فى مناطق ليس بها غذاء ولا صحة.
    اخى ماذا قدم السياسيون من ابناء تلك المناطق عندما استلموا السلطة و منهم من شارك فى الحكومة الاتحادية و الولائية .
    فى جبال النوبة 90% من السياسين من ابناء النوبة و 90% من المقاتلين من ابناء النوبة من الطرفين . و انا لا الومهم لان ظرفهم اقتضى ذلك, ولكن تحتاج المنطقة لحكومة جادة وابناء مخلصين عاقلين واقعيون امثال مكى بلايل هل استمعت اليه يتكم عن المشكلة و لكن بدون عقد .
    اخى من منكم لم يعمل مع الانقاذ؟ من منكم لم ينسى اهله بمجرد ما استلم المقعد؟ نحن الذين نقرا و نرد غالبيتنا كنا نتفرج عليكم انتم و الانقاذ عندما كنتم تكذبون على انفسكم و تظنون بانكم تخدعوننا و انا متاكد غدا سوف تاتون عندما توعدون بالكيكة الوهمية لانكم الان هائمون على وجوهكم باوربا و المتطرفون الخواجات لكم بالمرصاد .
    فاحسن يا اخى ان نتعامل مع الوطن بانه زريبة كبيرة كل يجد ضالته اذا حافظ على حق الاخرين و احترمهم و طالب بحقه بعيدا عن اساءة الاخرين لان للاخرين لسان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 00:45 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote: أنور محمد منذ 4 ساعة 37 دقيقة
    الحديث عن العروبة في السودان يمكن أن يكون حديث تاريخ و ليس حديث واقع
    معاش . أخواننا في الجزيرة العربية يستغربون من وصفنا لأنفسنا بأننا عرب . و البعض يذهب لأبعد من ذلك حين يجعل نسبه يتنهي عند ال****اس عم الرسول . و كلها أحاديث مضحكة . لأن أصل الإنسان يحدده موقفه الحالي من الإنسانية و الأخلاق و القيم . و هب أننا جئنا من الجزيرة العربية أو نبتنا من حوض النيل فإن ذلك لا يغير الواقع المرير الذي نعيشه . فكل العالم يرانا زنوجا و ****يدا . و لقد حدثني أحد الأصدقاء قائلا : أنه عاش في دولة اليمن و عرف أن الجعليين و الشايقية و المراغنة تحديدا قد جاءوا فعلا من هناك .. و لكنه عرف أنهم كانوا من القبائل السوداء المنبوذة عند العرب . و معلوم أنه قديما كان الذي يهاجر هو العنصر الأضعف .. و هذا ما فعله الرسول (ص) إبان ضعفه في بداية الدعوة . فالعرب الذين هاجروا الى السودان تحديدا هم الذين نبذتهم ارض الجزيرة . و ما يسمى بسكان السودان الزنوج الأصليين ليسو هم بأحسن حالا . فالعيش في الغابات و الأدغال أيضا يلجأ اليه المنبوذون من سكان أفريقيا . كانت هذه الأصول الضعيفة من منبوذي العرب و منبوذي أفريقيا هي المكون للإنسان السوداني الحديث الذي تطورت كل الدول و الشعوب من حوله .. و بقي هو وحيدا يقلب دفاتر تاريخه المشؤوم . فيا سادتي .. كلنا في الهوان ... سوادان . و ما كنا نعتقده أننا نريد أن نبني أنفسنا بغض النظر عن حديث الأصول .. و هذا ما أرجو أن نركز عليه .. و شكرا .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 01:21 AM

قاسم المهداوى
<aقاسم المهداوى
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 8640

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 01:45 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: قاسم المهداوى)

    قاسم سلام،

    كلامنا زي ده، معقول جدا لما يجي من زول مقاتل في الصفوف الامامية، زي منعم، ولكن ليس من امثالك للاسف، المطبعين مع الجلاد، كان رهبة، كان رغبة، ام استلاب!

    لي روحو، مساعد حلة في لوري جلابة عمرو!

    قرقرقرقر!

    اخبار حق، شنو؟

    الكومر ده، اصلا وحل، رغم انف الصاجات!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 02:04 AM

Elsanosi Badr
<aElsanosi Badr
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    الكــــــلب بشاشا ..

    رسلنا لبكري يدينا تفاصيل عنوانينك من تلفون او ايميل عشان ننجض موضوع الرق في شمال السودان ... وما يبقي بعر حمير ساكت ... وعملت غمران ...


    الان بنكرر ليك الدعوة; ان هناك شخصان واحد في منظمة تعني بشئون حقوق الانسان واخر صحفي في جريده انجليزية ومراسل لمحطة تلفزيونية عالمية ...يتلهفان لملاقاتك والحديث معك عن هذا الموضوع ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 02:36 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Elsanosi Badr)

    Quote: بعامل دولة الجلابي وحمايتها في ظل هويتها وتوجها العربي الاسلامي المشرقي أنتج المجتمع السيد وترعر في المدن مصطلحات وروايات تحقر من مكانة العنصر الزنجي وتلحقه بالعبودية دوما وتبعاتها وتعلى شان من هو منحدر من العرق العربي وتلحقه بالشرف والفضيلة ؛ وقد وجدت أحياء امدرامان نصيبها من الانتاج واستهلاك هذا المنتوج وتوزعت في مدني وبورتسودان وعطبرة وكسلا


    هذه حقيقة!

    وهم عروبة ذنوجة الجلابة، حقيقة مبعثو، او منطلقو او منتهاه، هو الهروب من الذات الذنجية باي وسيلة كانت او ثمن!

    نعم لما الجلابي يقول انا عربي، غرضو الاساسي انو يقول انا ماذنجي.

    نعم، هو عايز يثبت فقط، انو لاينتمي الي جنس الذنوج، احط واحقر انواع البشر، علي مدار الكون، حسب الوعي الماثل امامنا، بين كل اجناس، ثقافات، واديان الكرة الارضية قاطبة!

    بشرية اليوم، لا تكاد تجمع علي شئ، مثل اجماعها علي احتقار او اذدراء، نوع الذنوج، او السود، او السودان، كما تقول العرب!

    الذنجي او السودان بدورو، او لانو من بعد الاسترقاق، الان مستلب، فيري نفسه، جنسه، والعالم من حولو، بعيون مستعبديه، كان عربان، كان بيضان!

    والمصيبة كلها في الحتة دي!

    نعم، طول مالذنجي او السودان يري الوجود بعدسات سيده العربي، اللاصقة، فلا امل له، قط في التحرر!

    لانو العربي، شاءت الاقدار، ان يكون اكثر عنصر بشري علي وجه البسيطة، يحتقر الانسان الاسود او السودان، كانعكاس لي احساسو، الغير واعي، بالدماء الذنجية الجارية في عروقو!

    بالذات العرب، تقريبا هم احدث واخر مجموعة بشرية برزت للوجود!

    اذن كراهية السودان او الذنجي لي ذاتو الذنجية، للاسف، تغذي روحا، بي روحا، وهذه مصيبة بحق، او حلقة شريرة يصعب كسرها، بالذات لما نتذكر عامل الدين، كمكون اساسي لي سايكلوجية الانسان ، السودان باكثر من غيرو، من الاجناس الاخري!

    ....يتبع....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 02:52 AM

قاسم المهداوى
<aقاسم المهداوى
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 8640

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    بشاشا
    سلااام وعام جديد وسعيد

    Quote: قاسم سلام،

    كلامنا زي ده، معقول جدا لما يجي من زول مقاتل في الصفوف الامامية، زي منعم، ولكن ليس من امثالك للاسف، المطبعين مع الجلاد، كان رهبة، كان رغبة، ام استلاب!

    لي روحو، مساعد حلة في لوري جلابة عمرو!

    قرقرقرقر!

    اخبار حق، شنو؟

    الكومر ده، اصلا وحل، رغم انف الصاجات!

    اولا احمد الرب كثيرا انى لم اقاتل فى تلك الصفوف الامامية التى كان بها صديقنا (منعم )
    ثانيا انا لست باى مما ذكرت فقط متصالح مع ذاتى بقناعة تامة والقناعة يقين كما يقال
    لمنهم سليمان مشروع زنجوى او افريكانى سم ما شئت اختلافى معه هو ان المشروع ما هو الا معكوس مشروع المؤتمر
    الوطنى ودا اسمو رد فعل وما من رد فعل انتج معرفه حقيقية وفكرة كاملة تصلح لكل الناس ودونك مشروع (المؤتمر الوطنى )
    لا ادرى مساعد ياى ولا كفتيرة فى شنو ولى منو ؟؟؟؟
    لاحظ انى تركت حق منذ العام 2007 يعنى انت شكلك بتاكل رز مع الملائكة ( نايم فى الخط )
    ولا كيف ؟؟؟؟
    خارج النص :
    مع انى ما حافظ كويس
    ولكن قال تعالى
    (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ )
    من هنا الانطلاق نحو التانى والاخر ايضا ولا رايك شنو ؟؟؟؟؟


    قاسم المهداوى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 03:12 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: قاسم المهداوى)

    Quote: لمنهم سليمان مشروع زنجوى او افريكانى سم ما شئت اختلافى معه هو ان المشروع ما هو الا معكوس مشروع المؤتمر الوطنى


    قاسم سلام،

    مشروع معكوس؟

    مشروع المؤتمر الوطني؟

    ده شنو ده؟

    هسي لو انا قتا احنا سودان كما اسمونا العرب من باب تمييزنا عنهم، فهل هذا يجعل مني "عنصري" او استعلائي، كما هو حال مشروع دويلة عرب في بلاد السودان؟

    ماهذا؟

    ان نكون انفسنا، اصبح في نظرك جريمة؟

    او بعد ده بتقول علي روحك متصالح مع نفسك؟

    والله كل الذي اراه، انك شايل هم مواهيم العروبة من ذنوجة الجلابة، لانك للاسف تري ذاتك والوجود من خلال عيونم هم!

    نعم، هم كمواهيم عروبة، ممكن يعتبرو كلام منعم، مشروع زنجوي افريكاني زي ما قتا، ياللنكتة!

    اها بدل ما تشيل همك انتا الذنجي الافريكاني، انت شايل هم الجلاد الجلابي، علي حساب روحك؟

    والا، اذا كلنا في بلاد السودان، ذنوج، اي سودان، فمشكلتك شنو او وين؟

    واضح انك ما راضي بي حكاية اننا كلنا، فعلا سودان كما اسمونا، سادتنا العرب!

    او بي كده، دي ما مشكلة منعم، وانما مشكلتك انتا، كانسان غير متسق مع زاتو الذنجية!

    قال شايل هموم الجلابة، او همو العندو، كمهش، غالبو يشيلو!

    شن بتقولو؟

    في الزول البيكره روحو؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 04:12 AM

قاسم المهداوى
<aقاسم المهداوى
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 8640

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    سلاام تانى يا بشاشا
    Quote:
    قاسم سلام،

    مشروع معكوس؟

    مشروع المؤتمر الوطني؟

    ده شنو ده؟

    هسي لو انا قتا احنا سودان كما اسمونا العرب من باب تمييزنا عنهم، فهل هذا يجعل مني "عنصري" او استعلائي، كما هو حال مشروع دويلة عرب في بلاد السودان؟

    ماهذا؟

    ان نكون انفسنا، اصبح في نظرك جريمة؟

    او بعد ده بتقول علي روحك متصالح مع نفسك؟

    والله كل الذي اراه، انك شايل هم مواهيم العروبة من ذنوجة الجلابة، لانك للاسف تري ذاتك والوجود من خلال عيونم هم!

    نعم، هم كمواهيم عروبة، ممكن يعتبرو كلام منعم، مشروع زنجوي افريكاني زي ما قتا، ياللنكتة!

    اها بدل ما تشيل همك انتا الذنجي الافريكاني، انت شايل هم الجلاد الجلابي، علي حساب روحك؟

    والا، اذا كلنا في بلاد السودان، ذنوج، اي سودان، فمشكلتك شنو او وين؟

    واضح انك ما راضي بي حكاية اننا كلنا، فعلا سودان كما اسمونا، سادتنا العرب!

    او بي كده، دي ما مشكلة منعم، وانما مشكلتك انتا، كانسان غير متسق مع زاتو الذنجية!

    قال شايل هموم الجلابة، او همو العندو، كمهش، غالبو يشيلو!

    شن بتقولو؟

    في الزول البيكره روحو؟

    كمال يا بشاشا
    يا سيدى انا لا عربى ولا زنجى
    انا انسان وذلك يكفى كى اعيش متصالح مع ذاتى ومع الاخرين
    شايف انك مصر على زنجويتى كمان ؟؟؟؟؟ يفترض بعد كدا تحدد لى اسمع شنو فى الاغانى كما يفعل منعم احيانا
    وايضا تحب وتكره بالانابة عنى ؟؟؟ ولا كـــــيف
    ياخ انا غير مهتم اصلا بالموضوعات الفرعية دى
    ولا اقول ليك كلاام يا سيدى بخيت وسعيد عليك وعلى منعم
    مكرر انا حابب روحى بشكل لا يوصف ولا دى برضو عندك فيها احساس غير الذى احس واشعر

    قاسم المهداوى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 04:26 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    والله لذيذ .. وأجد نفسى متصالح مع ول أبا منعم سليمان فى مواضع وأختلف معه بالطبع فى مواضع كثيرة.

    من ملاحظتى اللغة التى يكتب بها منعم، كأنه لا يعرف ولا شاف الوسط أو الشمال، وتبدو له تلك المناطق رهاب رهاب .. وأظرف شيئ حديثة عن مناطق (ما بين النهرين)، (النهر الأبيض) وربما يكتب ذات يوم (النهر الأزرق) وغيرها .. ما أعتدنا عليه هو ما بين النيلين، النيل الأبيض، النيل الأزق .. وحديثه عن عبِيد الطرق الصوفية.

    رهيب عديل كده ..

    يبقى ول أبا منعم لم يقل الحقيقة .. دارفور التى يصف سكانها بالزنوج هى ثانى أكبر مستودع للرق فى السودان بعد مناطق بحر الغزال .. ونسى أن أول تاجر رقيق شمالى كان من الدناقلة على حسب رواية شوقى بدرى.

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 05:00 AM

Elsanosi Badr
<aElsanosi Badr
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: بريمة محمد)

    يا بريمة منعم سليمان يكتب للاستهلاك ... المشكلة ليست في منعم .. لكن المشكله تكمن في الناقل بشاشا ....


    فالجلكين بشاشا ...مممكن يمشي المناطق البيتكلم عنها دي ويصور العبيد والرقيق ويقيف علي معاناتهم عشان ما يبقي كلام ساكت ...


    لكنه لن يفعل ... لانو خواف وكضاب ... وبيلعب علي تضاد الاثنيات وبيعمل علي مخطط اضطهاد الزول الاسود الجواهو ... وده نتاج طبيعي للصدمة الواجهها في امريكا ... ونسي قصة الرجل الابيض الساق اهلو وعاملهم زي الجداد واجدادو كانوا من المساهمين في الحتة دي ...

    وشابك الناس سادتهم العرب وسلسيون ... ونسي ان بالعرب افقر شعوب الارض وان الوانهم زيها وزي الرمال التي يعيشون عليها مش زي عرب نبقو من ارمن لبنانين وروم وسريان بالشام واقباط بمصر وغيرها من الشعوب ذوي القشرة البيضاء...





    الزول ده عيان ياخي ومشوطن خليهو يمشي صحرء نجد يشوف الوان العرب كيف ولا صحراء دارفور ... عشان مايشبكنا بيضان وصفران وسودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 05:17 AM

محمد حيدر المشرف

تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 18834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Elsanosi Badr)

    حاولت جاهدا فهم الذى يود ان يقوله المقال غير العنوان وما قدرت ..
    الفكرة الغلط دى اوضح ما يكون ..
    وبدلا عن احتفائك بها يا بشاشا كان يمكن تصيغها وتدلل عليها بافضل من هذا بكثير ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 05:55 AM

nazar hussien
<anazar hussien
تاريخ التسجيل: 04-09-2002
مجموع المشاركات: 10190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: محمد حيدر المشرف)

    Quote: إلى اليوم لم يطلق الجلابة في الشمال النيل سراح مسترقيهم منذ عهود الغزو الاوربي الاسيوي افريقيا الزنج ؛ ولا تزال بعض المجموعات التي تسكن الشريط النيلي الضيق شمالي مدينة الخرطوم ؛ الجعليين والشاقية والدناقلة في إقليم نوبة الأدنى يحتفظون بمسترقين اكثر سوادا منهم على صورة توابع لأغراض المنزل و الحقول شكل جديدة للاسترقاق[/red] . وتشهد قرى وحواضر نوبة الادنى : شندي والمتمة وحول عطبرة ومروي وكريمة ودنقلة .

    يسكن الأرقاء التُبع منازل صفيح فقيرة ولا يملكون مداخيل لحياتهم لا مزارع ولا ممتلكات لذلك الفقر يلازمهم ؛لا يتمتعون بالحقوق و الخدمات الحياتية العادية التي يمتع بها من يصنفون انفسهم الاسياد او الاحرار . يسكنون منازل فقيرة مجاورة لسيدهم السابق لا يلتحق ابنائهم بالتعليم كي تتغير احوالهم . وجميع التوابع هؤلاء ورثة الابناء أبا عن الأجداد ؛ وقد تسمع ( وهذا من عبيد الشوايقة وذاك عبيد الجعليين ) .

    تخلّقت الثقافة الإستعلائية وتخلّق الوعي الإستعلائي التميزي وتدحرج عبر الزمن لعدم وجود ثقافة حقوق انسان ووعي انساني اخلاقي ؛ وهنا خرجت الى الحياة التواصيف المحطة بقدر الانسان لاخيه الانسان واستعملت لاوسع نطاق وبحرية لغياب الواعظ الاخلاقي (فرخ ؛ فرخة) ؛ (عبّ ؛ خادم ) .
    وبحكم مأل جهاز الدولة بيد الجلابة الشماليين تم سودنة تلك المفاهيم والمعاير الخاصة بالنظرة الى الانسان في كل مكان ؛ والجعلي او (ولد عرب ) هو بالضرورة (ود البلد) ومن هو على شكل سابق مسترقيهم فهو عبد في الجنوب والغرب او الشرق ؛ دون وعي بحقائق جوهرية حول الانسان وذهنيته المتطورة في الغرب او الشرق الجهل بالاخر في الشمال الجلابي وسيادة الضمير غير اللانساني هو مكمن ماساة البلاد كلها في ظل دولة الجلابي الذي عّمر الى اليوم 56 سنة .

    ليس من العدل الصاق النظرة التميزية وشكل من الاستعلاء كصفة وتهمة فقط بالانسان الشمالي ؛ بل شكل من التميز والتفريز سائد بين الكثير من المجموعات السكانية بالبلاد ؛ لكن تاثيرها بمستواها حيث انها في منأى عن السلطة التي للعام ؛ اي خطورة نظرة احادية هكذا حين تكون عنصرا اساسيا من السلطة في البلاد .
    سيغني المغنيين من الجلابة الشماليين من نظرتهم تلك وهم في السلطة حيث بالضرورة ان يضر بالانسان "دار جعل لقرنق مكتوب من الجيلي لدامر المجذوب " ويحكي الحاكون عن انفسهم " نحن الساس ؛ ونحن الراس ونحن الفوق رقاب الناس مجرة سيفنا " . خطورة هذه النظرة التميزية قلنا حين تصل السلطة وتحرك السلوك والافكار ؛ سيكون سهلا ان يقول رئيس الدولة الجلابية في زمن ما هو [red]متاكد
    ان " اغتصاب الغرباوية من رجل من الجعليين شرف لها " .

    منتظر ثورة مدنية واعية تناقش وتضع قضية التوابع من العرق الزنجي في الشمال واوضاعهم وتاريخهم وحقوقهم الانسانية واملاكهم من الزنوج في الشمال بحرية وشجاعة ؛ في وقت متزامن مع نقاش ووضع النقاط على الحروف في قضية زنجية العرق والانتماء للمجموعات السكانية في شمال السودان النيلي اصلا وان المسترقين السوود هم الاصل التي ينحدر الجعليين والشاقية والدناقلة والمحس والحلفاويين منه ؛ ولا سيما جغرافية المنطقة هي مسرح الحضارة الكوشية للاسلاف الزنوج .

    الزنوج خدم الأدبان
    تقوم العلاقات داخل المؤسسات الدينية التصوفية على شكل من العبودية ؛ وهذا المهدي يجمع الاقنان من اتباعه في مؤسسته ذات البعد السياسي ؛ وهذا اتباع الشيخ قريب الله او ود الفادني في سجاده ؛ والمتصوفة الاخريين بلباسهم الزاهي حول شيخهم وهم رهن اشارته . وتبنى جميع الاحزاب السياسية التي تنادي وتجمع بين الدين والمؤسسات السياسة واجهزة الدولة تنظيماتهم على التبعية والانقياد . وفي كل ذلك يبقى الملاحظ الابرز ان الشيوخ والسادة ورجال السياسية الرؤوس هم المنحدرون من العرق العربي ؛ ومن هم في وضع التابع وفي مؤسساتهم منحدر من العرق الزنجي ؛ ومثلما لم يختار الله ضمن من هم أولياءه واصحاب القباب رجلا من الامم الزنجية ؛ لا يسنم راس حزب سياسي في دولة الجلابي زنجي .بعامل دولة الجلابي وحمايتها في ظل هويتها وتوجها العربي الاسلامي المشرقي أنتج المجتمع السيد وترعر في المدن مصطلحات وروايات تحقر من مكانة العنصر الزنجي وتلحقه بالعبودية دوما وتبعاتها وتعلى شان من هو منحدر من العرق العربي وتلحقه بالشرف والفضيلة ؛ وقد وجدت أحياء امدرامان نصيبها من الانتاج واستهلاك هذا المنتوج وتوزعت في مدني وبورتسودان وعطبرة وكسلا .

    تاريخيا وبكتابهم البئيس طبقات ود ضيف الله ؛ ان الشيوخ الدينيون زعماء الطرق المتصوفة في السودان يعتزون بانحدارهم من العرق العربي ؛ وهكذا ورث صاحب الطريقة عن ابيه عن جده مجموعة من الارقاء المنحدرين من العرق الزنجي يعملون كخدم له ذوي عقول معلبة تحفظ من الحياة ملامح محددة . و هم يعرفون لدى هؤلاء باسم الخدم برضاه هو ؛ وتتركز هذه الظاهرة في الاقليم الاوسط بين النهرين ؛ انه نمط من الاسترقاق لا يزال قائم ؛ وهو اوضح شكل لتوظيف الدين واستغلال العاطفة الانسانية في الاسترقاق .

    في محاولة مستمرة للهروب من واقعهم المرير فقد [red]لجأت
    الاغلبية الزنجية في المدن الى امتحان حياة تبعدهم من مواضيع تحرجهم ؛ وزهدوا جدا في مجرد حديث ناهيك ان محاولة الوصول الى مؤسسات الدولة واجهزتها او المؤسسات الاقتصادية والثقافية ذات الصلة بالدولة والحياة العامة . وهرب البعض الى الدين حيث يعتقدون صادقين ان الله وحده هو العادل .
    وترتبت الطرق الصوفية والبيوتات الدينية ارتباط وثيق بقضية الرق ؛ واستعباد الزنوج ؛ ولا يمكن تفكيك ظاهرة الاسترقاق بدون تفكيك وفضح هذه المؤسسات المتاجرة بالله والبشر .

    منتظر ثورة مدنية على مسار مارتن لوثر كنج ؛ ومالكوم اكس في المدن السودانية تظهر وتناقش وتضع قضايا التميز والفرز العنصري داخل المدن ؛ وتناقلها وسائل الاعلام الحرة والتي لن تكون مملوكة للدولة الجلابية ولا مقيدة بهويتها التميزية .

    ملك يمين
    الى اليوم ؛ تحتفظ مجموعات عربية عديدة تسكن في سهل البطانة ولا سيما الشكرية والبطاحين تهتم بعضها برعي الابل والاغنام وكذالك على ضفاف النهر الابيض جنوبي الخرطوم من الحسانية والجموعية ؛ والجُمع تحتفظ بمسترقين من العرق الزنجي و تستخدمها ([red]دمستيك ) لخدمات المنزل ورعي الغنم والاهتمام بشئون المزرعة وتستخدم النساء للاسترقاق الزنجي ؛ انه الرق بالزنوج لكن في شكل جديد . و يعتبر الارقاء هم السكان الاصليين لهذه المنطقة من الهمج والعنج ( الهَمج والعَنج عرق زنجي يعتبر السكان الاصليين لمنطقة بلاد ما بين النهرين)

    وتتكرر الحالة ذاتها لدى مجموعات رعاة الابل في الشطر الشمالي من إقليم كردفان الكبابيش والكواهلة في الصحاري التي تسكنها اصلا شعب الكاجا ( الكاجا عرق زنجي احد بطون من بطون النوبة ) . وهنا تستخدم الفتيات الزنجية المعروفات باسم "الخدم" هنا في الاسترقاق الجنسي وتولدها لزيادة القبيلة (العربية ) وتختار الحياة للصبي وحسب سحنته شكل نشأته في هذه البيئة المخاصمة للانسانية .
    _________________________________________________________________________________________________________________
    زنوج متعربون
    بينما في اقليم دارفور وغرب كردفان يعرف رعاة الإبل ب(أبالة ذوي لون نحاسي ) وهي مجموعات منعزلة عن الامم الزنجية سكان القرى السهلية .
    تقوم المجموعات البدوية من الأبالة اليوم بسرقة اطفال القرويين من الامم الزنجية في القرى التي تمر بها طرق مسيار رعاة الأبل وبعض رعاة الابقار ؛ و تقوم السيارة بالاحتفاظ بالاطفال لاغراض الرعي و الاهتمام بشئون المنزل للفتيات ؛ الا انها لا تثبت ان استخدمتها كملك يمين في الخدمات الجنسية كما الحال عند عربان البطانة والنيل الابيض وشمال كردفان .

    وعادة عند السيارة تُزوج الفتيات الزنجيات في اعمار باكرة بغرض الإستيلاد وقطع الطريق امام تفكيرها بالهروب ؛ أما الرجال من المسترقون الزونج عند السيارة يحرمون حتى تحين وفاتهم من الزواج ؛ ويبقون مدى الحياة عبيدا في خدمة رعاية الابل أو الابقار .

    تتفق جميع هذه المجموعات العربية في السودان والسودان الافريقي في اطلاق الفاظ عنصرية محطة بمكانة المنحدرين من العرق الزنوجي و المسرتقين لديهم فمثلا تسمى الفتاة او المراة الزنجية ب (الخادمة )و ويسمى الرجل (عبدا) .
    بينما في اقليمي دارفور وكردافان تعمم المجموعات العربية البدوية لفظ (العنباي /الأنباي وجمعها نواب/نوبة . ومؤنثها عنباية/أنباية وتجمع على عنبايات/أنبيات . الزُرقة ) على كل من هو منحدر من العرق الزنجي ؛ و بالرغم من ان اللفظة تطلق على كل ي بشرة سوداء ويعنون بالعنباي اي النوبي اي من الامم الزنجية النوبية الا انه مستصحب بنية تحقيرية في نطقه .

    والقبائل السيارة في اقليم دارفور الشمال والغربي وهي رعاة إبل : الرزيقات الشمالية منهما المحاميد التي تضم بيوت : ابن جلول ؛ العريقات ؛ اولاد زيد ؛ العطيفات ؛ الاد جنوب ؛ الرواينة ؛ الماهرية ؛ الشطية ؛ بني منصور النوايبة . وتلحق بهم قبائل الصعدة . اولاد راشد ؛ بني عمران ؛ بني جرار . الزيادية والمجانين.

    وتذهب جميع الدراسات الى ان المجموعات السوداء التي ترعى البقر في كردفان ودارفور وجنوب الاقليم الاوسط وبعض رعاة الإبل كانت اساسهم القطاع الرعوي في نشاط الامم الزنجية منذ حضارة كوش الاولى ؛ لكن بوصول مجموعات عربية عقب انهيار مستعمرة جيليقية في اسبانيا (الاندلس ) دخلت مجموعات عربية بثقافاتها الجديدة على افريقيا وهي قد تشكل في الاساس بؤرة للمجموعة .

    ومثلت الثقاف العربية الوافدة السبي والاسترقاق وسرقة الاطفال والغزو والسلب من قرى وممتلكات الامم الزنجية ؛ وشن الحروبات من اجل الماشية والبشر تحولت مجموعات زنجية متعددة الى مزيج اسود فاقد للغته وثقافته الاصلية .
    ثم انتهت ولا زالت الحالة الى سرقة الاطفال القرويين من الزنوج في النوبة ودارفور وجنوب السودان . ويضاف الى ذلك قدرات السيارة في شراء و بيع العبيدان السود ابان ازدهار تجارة الرقيق قبل قرنين ؛ واستمراره في بيئات بعيدة والتي لا تزال سارية في جيوب من مناطق البلاد الوسطى . وهكذا تكونت المجموعات من رعاة البقر وبعض الابالة في الاساس من تلك العوامل عبر التاريخ .

    وهناك ارتباط وثيق وتاريخ بين الامم الزنجية و الأبقار والأحصنة والإبل؛ باعتبار ان الامم الزنجية هي اول من استانس الحيوان ؛ وتجد في التراث والميثيلوجيا الشعبية النوبية ؛ وتعبر مثلا رقصة الكمبلا عند بعض القبائل النوبية ؛ ورقصة الكشوك عند شعبي التنجور والقِمير التي تردد زئير الثيران . والنبيون يتشبهون بالثيران وصفها بالشجاعة ويؤديها الراقصون بان يضع الرجال قرون البقر ويثبتونها على رؤوسهم .

    من عهد مروي القديمة كانت الترحال مهنة وسمة متلازمة في القطاع الرعوي للامم الزنجية ينتقلون موسميا طلبا للمرعى فى الفصل المطير و مناطق الأنهار فى مواسم الجفاف.

    الرواية التي تقول ان " قبائل البقارة عربية وهي هاجرت من دول المغرب العربى، عابرة الصحراء الكبرى. و ينسبهم المؤرخون الى بنى وائل، و بنى ثابت و بنى حميد من الغوانم من بنى محارب. " لا يمكن اخذه على ان اي مجموعة من تلك المجموعات بالضرورة ابناء اب وام واحدة ينتهون اليها حتى الجد المذكور ؛ كما لا يمكن حزفه وانكار ان هناك مجموعات رعوية وفدت الى السودان بدليل وجود سمات وعناصر من الثقافة العربية وملامح في الكثير من الافراد .

    لكن وفق دراسة الانثربيلوجيا ان كل اختلاط بعرق زنجي يكون الناتج زنجيا ؛ ولم يحدث عبر التاريخ العالمي ان حصل ناتج الاختلاط بالعرق الزنجي باي امة غير الزنجي . وتبقى ان تلك المجموعات علميا وثقافيا تلحق بالامم الزنجية ؛ ولا يمنعها من الاعتراف بتلك الحقيقة سوى الثقافة المشهرة من الهوية المستلفة في دولة الاليقارشية الجلابية.
    في حين ان هناك مجموعات زنجية بالكامل قد تتحول في بعض الاحيان الى مجموعة رعوية فقط تظل تبحث وتنجر لها نسبا عربي وستصبح ضمن التجمع العروبي . وبالتالي هذه المجموعات هي محور الحديث.
    الهوارة ؛ المجانين ؛ الزيادية ؛ الركابية ؛ البديرية ؛ الحمر ؛ المسيرية ؛ الجوامعة ؛ اولاد حميد . الحوازمة التعايشة ؛-الرزيقات ؛ بنى هلبة ؛ -الهبانية ؛ المعالية ؛ بني حسين ؛


    تحالف عنصريات
    بسبب سياسة الملاك والتوابع في دولة الاوليقارشية الجلابي ذات الهوية المستلفة وطوال سنوات تم ابراز صورة للهوية عربية عارية عن الانسانية ؛ و هوية عربية في غطاء اسلامي بلا أخلاق ؛ تارة مفرقين وتارة مجتمعين كما في عهد اليمين الجلابي المتطرف الحالي .
    الجلابي الشمالي هو المفكر والمنظر والمفسر والمؤطر لسياق الذي يوضع فيها الفعل المنسوب للعربي في السودان سواء في السلطة او خارجها ؛ في الثقافة او السياسية في المدينة او الثقافة بصورتها الصحراوية المجردة عند البدو عبر تحالف السلطة والبدو في حرب الإبادة طويلة الامد بالبلاد التي استهدفت الأمم الزنجية.

    عرفت الامم الزنجية في المحميات الطبيعية ؛ والزنوج المسترقين في الشمال النيلي وفي التجمعات العربية في الوسط ؛ والزنوج المنبتين قبليا في المدن من بقايا الأرقاء الذين فقدوا تدريجيا شخصيتهم الزنوجية يذابون عكس هويتهم الاصلية ؛ عرفوا الهوية العربية في اي صورة لها بانها نازية بربرية متوحشة بالشكل الذي قدمه ويقدمه دولة الجلابي في السودان طوال 56 سنة.

    ان نظام الجلابي و ولا سيما الجبهة العربية الاسلامية تستغل الفطرة الايمانية في الشعوب الزنجية لنشر افكار العروبية . وتستغل ذات الفطرة الايمانية ومغلوطات التاريخ في رفع المصحف –ولها تفسيراتها – للمجموعات الرعوية وهي زنجية قحة وفي عمق بلاد الزنوج ان تعلن الجهاد المقدس للدفاع عن الله وعن العروبة . وهكذا نشروا خرابا مزهلا لم يحدث مثله في مالطة او روما ؛ لم ينتبهي اي من دهاقنة الفكر العروبي الاسلامي في الخرطوم لهذا الدمار والخراب.


    هي صورة لهوية لا يمكن ان يرضى بها العقلاء العرب في مركزية العروبة في المشرق العربي او مجرد التوافق عليها ؛ اذ هي ما تثير العداء العالمي وتشكل خطرا على الانسانية بفكرها و سلوكها ليست على الزنوجة وليست على الزنوج في السودان فحسب بل على الانسانية . العروبة الجلابية هي صورة اخرى للنازية الآرية في المانيا القرن العشرين .

    في صورة التفكير والنزعة و سلوك دولة الجلابي في السودان هل العرب الا تجار رق ودين ؛ وفاقدي الضمير والانسانية والاخلاق ؟ وهل العرب الا سارقين وقتلة ومغتصبي الاطفال ومثيري الفوضى اينما حلوا ؟ ؛ وهل العرب الا جماعة تدعي ان كل مكارم الاخلاق ملك لها وهي في الحقيقة عارية من اي مكرمة انسانية ومن اي اخلاق ادمي؟ ؛ وكذالك كانت حياتهم في اسبانيا والهند والسند حتى تم اجلائهم من بلدان تلك الامم ولتلك الامم ارشيف من تاريخ ليس انساني .

    تصور الأليقارشية الجلابي خلال 56 سنة من الخرطوم ولا سيما عهد حزب( الجبهة العربية الاسلامية) العروبة لدى الامم الزنجية ما هو الا استدعاء تاريخ عربي مخيف وخطير في الفاظ (امية بن خلف المكي ) .وفي سلوك الدولة التي تستمد من الحجاج بن يوسف الثقفي قلبه الغليظ وسفه السليط . والدولة الجلابية تفرز : مليشيات الفرسان و مليشيات الاباخة و مليشيات الجمجويت ؛ ومليشيات حجر الطير وحجر العسل ذلك ينمط في الذهن والوجدان الانساني كله ما يصدق المنطوق بلسان عربي مبين :
    "إن الاعراب اشد كفراً ونفاقاً ؛ وأجدر أن لا يعلموا حدود ما انزل الله " الأعرابي هو العربي . دون اي تعريف مختلف.

    و انها وان تكن جهلنا نحن الامم الزنوجية في السودان عميقا بحقيقة الصورة الانسانية الحقيقية للعروبة والعربية والاسلامية ؛ ومهما كانت قراءتنا للعرب الحقيقين في نقل تجسيدات تاريخية مختلفة للعروبة للحضارة العربية الاسلامية في موطنها الاصلي باسيا الغربية الا انه لا يمكن اخفاء استنكارنا للتشويه المستدام للعروبة وللاسلامية على يد اوليقارشية الجلابي المتعوربون وحلفائها من البدو الجمجويت لشئ ليس في الحق لهم بالاصالة .

    وفي اي تواصل انساني سنقول للعرب في مركزيتهم في اسيا انقذوا عروبتكم في السودان من تجمعات الزنوج العاقون الهاربون !! انه منتظر ثورة استنارة وتعليم الانسان بهويته الاصلية بعبدا عن وهم الهوية الممزوجة واكاذيب الانصهار .
    دولة الجلابي بوعيها النازي تعد جناية على العربية في المشرق ولا سيما وهي تعمل من اجل التخلص من تبعات تاريخية لصالح التطور والنهضة ؛ و دولة الجلابي جريمة انسانية بحق الامم البشرية من رعاة البقر والابل في جعلهم مسترقين لها ؛ كما هي جريمة بشعة في حق لامم الزنجية بلا شك .

    دولة الجلابة يجب ان تتفكك لمصلحة الجميع ؛ المجموعات البدوية في حاجة الى ثقافة انسانية ؛ وملزمين في بلادنا الى بناء دولة انسانية لصلاح الجميع .
    منعم سليمان


    الباقي بجي اتمو بعدين


    التعديل عشان أعرف وين وقفت

    (عدل بواسطة nazar hussien on 08-01-2012, 05:59 AM)
    (عدل بواسطة nazar hussien on 08-01-2012, 08:00 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 06:05 AM

ابوعبيدة النعمان
<aابوعبيدة النعمان
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: محمد حيدر المشرف)

    لو كان ذو القرنين ذا قرن , وكان الكون أكبر

    لتشرّق الشرقي في ألواحه... وتغرّب الغربي أكثر

    لو كان قيصر فيلسوفا كانت الأرض الصغيرة دار قيصر.

    تاريخنا تاريخنا ..ولنخلة البدوي أن تمتد نحو الأطلسي

    على طريق دمشق كي نشفى من الظمأ المميت إلى غمامه.

    تاريخنا تاريخهم لولا الخلاف على مواعيد القيامة !

    من وحد الأرض العنيدة خارج السيف المرصع بالحماسة؟

    لا أحد....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 06:09 AM

محمد حيدر المشرف

تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 18834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: ابوعبيدة النعمان)

    سؤال مباشر يا بشاشا ..
    وبحق آمون ..
    انت قريت الكلام ده ؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 06:14 AM

ABUKHALID
<aABUKHALID
تاريخ التسجيل: 07-07-2002
مجموع المشاركات: 1386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: محمد حيدر المشرف)

    بشاشا ولابدون شاشة؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 06:19 AM

محمد حيدر المشرف

تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 18834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: ABUKHALID)

    فى بعض المرات لمن اعمل كوبى لى موضوع بالعربى وانزلو على الاوفيس وورد .. بعمل نفس الحركة دى
    يبدأ من نص السطر وينتهى بى أولو و.. هكذا



    ..
    إحتمال !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 06:20 AM

ابوعبيدة النعمان
<aابوعبيدة النعمان
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: ابوعبيدة النعمان)

    كانوا معاً

    كانوا معاً يتحاربون، ويغلبون، ويُغلبون

    كانوا معاً

    يتزوجون وينجبون سلالة الأضداد أو نسلَ الجنون

    كانوا معاً

    يتحالفون على الشمال، ويرفعون على الجحيم

    جسرَ العبور من الجحيم إلى انتصار الروح فيهم كلّهم..

    ويعاودون الحربَ حول العقل. من لا عقل في إيمانه

    لا روح فيه..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 06:32 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: ابوعبيدة النعمان)

    الديوث بشاشا

    اليس من تنقل عنه معجيا هو نفسه من تحدث في شرف نسائك ولم يستثنيهم من شبق نساء الشمال للغرابي الفحل .. وكيف وصف نسائك الشماليات بالعهر والشبق والشوق لفحولة الغرابي الفحل ..


    ديوث ... ######
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 08:06 AM

nazar hussien
<anazar hussien
تاريخ التسجيل: 04-09-2002
مجموع المشاركات: 10190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: وليد محمد المبارك)

    Quote: فى بعض المرات لمن اعمل كوبى لى موضوع بالعربى وانزلو على الاوفيس وورد
    .. بعمل نفس الحركة دى
    يبدأ من نص السطر وينتهى بى أولو و.. هكذا


    حاولت اصلح الاخطاء الفيه وأقراه لعلي اطلع بفكرة...
    جاني وجع فقر...فكلما اصلح كلمة أو جملة...
    أرجع للنص القي صوفة ما منتوفة...
    بقيت زي الحلاقين...لامن جاني وجع فقر وحلقتليه
    نمرو واحد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 08:10 AM

nazar hussien
<anazar hussien
تاريخ التسجيل: 04-09-2002
مجموع المشاركات: 10190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: nazar hussien)

    Quote: او بي كده، دي ما مشكلة منعم، وانما مشكلتك انتا، كانسان غير متسق مع زاتو الذنجية!



    لكن ياهو شبه بشاشا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 10:00 AM

تولوس
<aتولوس
تاريخ التسجيل: 06-06-2004
مجموع المشاركات: 4128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: nazar hussien)

    يا بشاشا يا عظيم النوبة انشالله طيب

    يا صاحب السموء الاسود ... تري كيف نففك الفهم العروبي للجلابة او بالواضح كده كيف نفكك دولة الجلابة حتي ترضي عنا الشعوب الاخري... هل هذا بزوال نظام الانقاذ او بتشريع قوانين رادعة تردع اي فتاة شمالية تسول لها نفسها رفض الزواج من غرابي.. او تفكيك دولة الجلابة يتم بسياسة الاحلال والابدال وذلك بتفريغ اماكن مجتمعات المدن الكبري واحلالها بالمهمشين من .. ياخي والله انا محتار لان ما اتي به منعم ابراهيم في مقاله العنصري هذا ليس بتفكيك الفهم الذهني فقط.. وضح لينا خطواط عملية وليس حكي وانشاء ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 08:36 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: تولوس)

    Quote: يا سيدى انا لا عربى ولا زنجى


    عيييييييييييييك!

    ياقاسم،

    عديل كده تروح عاضي العراقي او جاكي من اصلك كذنجي؟

    كونك ماعربي، فده مفروغ منو او تحصيل حاصل!

    اما ان تسوي شغل ان نكر، ضكر، لي اصلك الذنجي، فهذا هو العار بعينه، يثبت كل حرف كتبناه، بحقك!

    الهوية، ما مزاج، ولا حتي اختيار!

    الهوية جبر، او سابقة لميلاد الفرد.

    لهذا اتعجب من تكرارك لي تعبير "اتصالح مع نفسي" الذي يثبت فقط العكس!

    اي يثبت الذي تود نفيه للاسف!

    Quote: ياخ انا غير مهتم اصلا بالموضوعات الفرعية دى


    موضوعات فرعية؟

    اذن ماهي الموضوعات الاصلية في فهمك؟

    قرابة ال3,000,000 سوداني اتوسدو الطوب، فقط لانهم ماعرب، ابادتم الدولة العربية، افتراضا في بلاد السودان، افتراضا، او بعد ده، ده كلو جانبي عندك؟

    ده بالضبط طريقة تفكير مثقفاتية الجلابة، يا للعجب!

    هل بهتناه عزيزي القارئ، لما قنا اخونا ده، مستلب جلابة؟

    اي بفكر بذات طريقة تفكير الجلابة، الما عندهم ايها شغلة، بي محارق الابادة للملايين، من غير الجلابة، شغل جلدن ما جلدك، جر فيهو الشوك؟

    ماقدام عينك، اهلك في دارفور، بيبادو بي جريرة انهم، زرقة!

    اها، او بعد ده، هل ده موضوع فرعي برضو؟

    واضح بالفعل، ياقاسم، عشان كده، انتا ماعندك الشغلة في المنبر، بالمحارق والمجازر الفي دارفور، تحاحي في طير رهو "حق" مع ناس ايزابلا، او هالة، او ترعي في غنم ابليس، مع امثال الحاج وراق ، او تابعه بيجو وما شابه!

    قال غير مهتم بالموضوعات الفرعية قال!

    او بعد ده بطالب بتغيير خطاب جلابة او غرابة!

    واضح للجميع، الزول ده بحارب في ياتو خندق، من خندقي الصراع، في بلدنا!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 09:41 PM

قاسم المهداوى
<aقاسم المهداوى
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 8640

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote: عيييييييييييييك!

    ياقاسم،

    عديل كده تروح عاضي العراقي او جاكي من اصلك كذنجي؟

    كونك ماعربي، فده مفروغ منو او تحصيل حاصل!

    اما ان تسوي شغل ان نكر، ضكر، لي اصلك الذنجي، فهذا هو العار بعينه، يثبت كل حرف كتبناه، بحقك!

    الهوية، ما مزاج، ولا حتي اختيار!

    الهوية جبر، او سابقة لميلاد الفرد.

    لهذا اتعجب من تكرارك لي تعبير "اتصالح مع نفسي" الذي يثبت فقط العكس!

    اي يثبت الذي تود نفيه للاسف!

    ملاحظ انك يا بشاشا فاطى كل المداخلات وباصرار عنيد ( مجرد ملاحظة )
    Quote: موضوعات فرعية؟

    اذن ماهي الموضوعات الاصلية في فهمك؟

    قرابة ال3,000,000 سوداني اتوسدو الطوب، فقط لانهم ماعرب، ابادتم الدولة العربية، افتراضا في بلاد السودان، افتراضا، او بعد ده، ده كلو جانبي عندك؟

    ده بالضبط طريقة تفكير مثقفاتية الجلابة، يا للعجب!

    هل بهتناه عزيزي القارئ، لما قنا اخونا ده، مستلب جلابة؟

    اي بفكر بذات طريقة تفكير الجلابة، الما عندهم ايها شغلة، بي محارق الابادة للملايين، من غير الجلابة، شغل جلدن ما جلدك، جر فيهو الشوك؟

    ماقدام عينك، اهلك في دارفور، بيبادو بي جريرة انهم، زرقة!

    اها، او بعد ده، هل ده موضوع فرعي برضو؟

    واضح بالفعل، ياقاسم، عشان كده، انتا ماعندك الشغلة في المنبر، بالمحارق والمجازر الفي دارفور، تحاحي في طير رهو "حق" مع ناس ايزابلا، او هالة، او ترعي في غنم ابليس، مع امثال الحاج وراق ، او تابعه بيجو وما شابه!

    قال غير مهتم بالموضوعات الفرعية قال!

    او بعد ده بطالب بتغيير خطاب جلابة او غرابة!

    واضح للجميع، الزول ده بحارب في ياتو خندق، من خندقي الصراع، في بلدنا!

    كلام ترد عليه الافعال لا الاقوال
    لا ازيد
    تانى مكرر انا لا عربى ولا زنجى
    عليك الرب جيب ليك سوط واجلدنى بيهو

    قاسم المهداوى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 10:00 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: قاسم المهداوى)

    امير كارهي ذاتم الذنجية، بريمة مرحب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 10:04 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote: حاولت جاهدا فهم الذى يود ان يقوله المقال غير العنوان وما قدرت ..
    الفكرة الغلط دى اوضح ما يكون .. وبدلا عن احتفائك بها يا بشاشا كان يمكن تصيغها وتدلل عليها بافضل من هذا بكثير ..


    محمد حيدر المشرف، شرفتا.

    طيب، اذا مافهمت حاجة من كلام منعم، فكيف توصلتا لي كونو فكرتو غلط؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 10:18 PM

ابوعبيدة النعمان
<aابوعبيدة النعمان
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote: قرابة ال3,000,000 سوداني اتوسدو الطوب، فقط لانهم ماعرب، ابادتم الدولة العربية، افتراضا في بلاد السودان، افتراضا، او بعد ده، ده كلو جانبي عندك؟

    ده بالضبط طريقة تفكير مثقفاتية الجلابة، يا للعجب!

    هل بهتناه عزيزي القارئ، لما قنا اخونا ده، مستلب جلابة؟




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 10:50 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: ابوعبيدة النعمان)

    تابع يا بشاشا.....مثل هذا التهديد لعبد المنعم سليمان:


    Quote: [4:43:02 PM] abdalmageed2:
    نداء عا جل لحماية الاستاذ منعم سليمان رئيس مركز السودان المعاصر بالقاهرة
    بقلم الدومة ادريس حنظل
    لقد أصدر الحكومة السوادنية الدكتاتورية الفاشلة العميلة , قرار بالقبض على الاستاذ منعم سليمان عطرون وجميع من معه فى المركز السودان المعاصر ونشر الخبر فى جميع المواقع اللالكترونية وجميع الصحف السودانية الانتهازية وهذا نص القرار من مركز اخبار السودان اليوم اللالكترونى.


    طالبت الحكومة السودانية امس من الحكومة المصرية بالقاء القبض على المدعو عبد المنعم سليمان رئيس ما يسمى بمركز دراسات السودان المعاصر و جميع من معه في مركزهم المبشوبه وتسليمهم للحكومة السودانية فورا ليحاكوموا . واتهمت الحكومة السودانية على لسان وزير الخارجية على كرتي في الاحتفال براس السنة الميلادية جهات اجنبية تقدم تمويل ومساعدة لما يسمى بمركز السودان ويهرب ابناء دارفور الى دولة اسرائيل .
    وقال كمال حسن علي سفير السودان في مصر ان الحكومة السودانية تمتلك وثائق و معلومات مؤكدة ان اشخاص يعملون لحساب جهات اجنبية يديرون المركز المسمى بمركز السودان المعاصر ويتخابرون لصالح تلك الجهات الاجنبية والصهيونية ضد السودان وضد مصر ويستهدف الاستقرار بالبلدين
    ومن جانبه قال السفير السوداني ان المركز المذكور يعمل للتفريق بين شعبي وادي النيل لصالح تلك الجهات
    وقالت الحكومة السودانية ان ما يسمى بمركز دراسات السودان المعاصر يتلقى تمويلا من جهات اجنبية ويعمل من داخل مصر بصورة غير قانونية ويتجسس على مصر وشعب مصر وعلى السودان لصالح دول وجهات اجنبية
    وقالت ان المدعو عبد المنعم سليمان و هو ابناء دارفور من قبيلة الداجو يعيش في مصر منذ سنوات ويعمل بالتنسيق مع الحركات المخربة المسلحة وحكومة جنوب السودان ضد الدولة وضد النظام الدستوري في السودان ، وقالت انه شخص عنصري يكره العرب في السودان . واضافت انه يعمل مع عصابته ضد مصر التي وفرت لهم الماوى ويكتبون الاخبار والتقارير الكاذبة للمنظمات الاجنبية المعادية لجمهورية السودان وحكومة البلاد وتوجهه
    ورصدت الحكومة السودانية ان هذا الشخص و عصابته المشبوهون يعقدون اجتماعات كثيرة سرية منها ما تعقد في داخل مباني الجامعة الامريكية بالقاهرة مع الجهات المعادية للسودان وتوجهه وقاموا بتسليمها معلومات عن البلد ورئيسه وحكومته ويهدفون من وراء هذا العمل زعزعو استقرار البلاد واشاعة الفتنة
    , وقد اشادت الحكومة السودانية ممثلا في السفير السوداني ووزير الخارجية السوداني مداهمة قوات الامن في مصر مقرات المنظمات المصرية التي وصفوها بالمشبوهة والتي تعمل لتخريب البلاد وزعزعة الامن واستقرار مصر
    وطالبوا من الحكومة المصرية باعتقال اعضاء ما يسمى بمركز السودان ا وقفل مكاتبهم في حي امبابة ومصر الجديدة اسوة بما حدث للمنظمات المصرية ، وتسليم اعضائه ليتم محاكمتهم في السودان لجرائمهم في حق بلادهم وحق الشعب المصري وقفل فتنتهم الى الابد.
    لذلك نناشد كل المنظمات الحقوقية الانسانية العالمية والمحلية وبالاخص منظمة الامم المتحدة لئشون اللاجئين بالقاهرة بتدخل السريع للانقاذ حياة اللاجئ الاستاذ منعم سليمان عطرون وجميع من معه فى مركز السودان المعاصر قبل ان يفقدوا حياتهم ويشللوا اسرهم على فقدانهم .
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 10:52 PM

ابوعبيدة النعمان
<aابوعبيدة النعمان
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: ابوعبيدة النعمان)

    صديقنا بشاشا
    دائماً ما تذكرني كتاباتك و افكارك (IF ANY) بهذه الشخصية:
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 11:03 PM

حذيفه ابراهيم الكباشي
<aحذيفه ابراهيم الكباشي
تاريخ التسجيل: 08-06-2008
مجموع المشاركات: 1884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: ابوعبيدة النعمان)

    get lost











    >>>>
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 10:56 PM

محمد حيدر المشرف

تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 18834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: ابوعبيدة النعمان)

    بشاشا تحياتى

    الزول ده تجاوزوه ..
    نصيحة لوجه آمون تجاوزوه ..
    بعطلكم يا بشاشا ..
    أيا كانت وجهتكم بعطلكم ليس الا ..
    قلت لى ثورة تفكك الفهم العروبى للزنوجه ..
    عاوز تعمل ثورة كاملة عشان تفكك الفهم العروبى للزنوجه !!
    وماذ عن الفهم الفارسي للزنوجه ..
    الفهم الصينى
    اليابانى ..
    التايلندى ..
    وهكذا ..
    والله صحى ..
    قرقرقرقررر
    قلبت الهوبه فى الموضوع ده ..
    انساهو يا حبيب ..
    نصيحة لوجه آمون انساهو.. وأحمد آمون انو الناس مشغولة الايام دى ..

    مودتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2012, 11:38 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: محمد حيدر المشرف)

    العزيزة تراجي،

    الان نظام بحالو او دويلة بي اكملا، تسعي للقبض علي فرد واحد احد، لايملك غير قلمو، او وعيو المتحرر تماما، من عصاب الاستلاب الجلابي!

    المجد لك يامنعم سليمان، يا حامل، لواء، فجر الوعي القادم، من احشاء ملايين الضحايا!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2012, 01:03 AM

نايف محمد حامد
<aنايف محمد حامد
تاريخ التسجيل: 27-02-2009
مجموع المشاركات: 2725

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    بشاشا ازيك
    لعلك بخير
    و تحياتى للصديق منعم سليمان
    انا شخصيا بكاتل لى مليون سنة عشان اقنع الناس انو انا افريقى زنجى كوشى
    شمالى نوبى
    انت يا بشاشا كنت ناكر لينا النعمة دى
    حسع انت على هامش مقال منعم بتقول انو حتى عربنا فى السودان زنوج

    طيب يا بشاشا انا و انت متفقين ..
    مافى خلاف اذا كانت دى رؤيتك و مقتنع انو نحن النوبيين فى الشمال افارقة

    اما مسالة الاسترقاق ده موضوع طوييل
    والعالم كله مطلوب منو يعتذر و يعوض افريقيا عن مسالة الاسترقاق
    و بعد داك المسئولية بتتدرج من الشعوب البيضاء فى امريكا و اوربا اولا و حتى شعوب شمال افريقيا
    يعنى يا بشاشا ابدا لقط التعويض المادى من عندك و تعال علينا جاى
    وحتى الساكنين فى السودان الشمالى الذين مثلوا دور الوسيط فى احيان كثيرة مسؤلون من عرب و نوبة
    و لكن للحقيقة و التاريخ اقول ان معظم من شارك فى هذا الفعل الحقير فى ذلكم التاريخ كانوا من النوبة الوافدين و ليس الاصليين
    الذين وفدوا مع الغزاة من العرب و الاتراك لاحقا و استولوا على اراضى المواطنيين بالقوة و استعبدوا حتى اهلهم و عانى الناس منهم الامرين و ما زالت تلك المرارات موجودة جيلا عن جيل
    اما النوبيون اصحاب الحق التاريخى المقيمون فى تلك الاراضى فانهم كانوا مستعبدين بطريقة او باخرى من العمد و الشيوخ و الباشوات الذين قدموا فى القرون الاخيرة و اصبحوا نوبيين محسوبين على السكان الاصليين
    و على حد علمى لم يكن النوبيون يعرفون تجارة الرقيق الا بعد دخول العرب عبر اتفاقية البقط المشئومة
    قبلها و بعدها كان الاوربيون يعيشون فسادا فى غرب افريقيا و جنوبها و حتى عبر شمال افريقيا فى جلب الرقيق و انتشر اوربيا اكثر فى فترات لاحقة
    و اخيرا بعد انتهاء تلك الحقب المظلمة هنالك من بقى من الرقيق فى الشمال النوبى الحالى
    و لكنه اصبح متحدثا بلغتنا و منا و فينا و عندما تسالهم اليوم من اين انتم ؟ يجيبون بانهم نوبيون شماليون
    و هم الان بمنازلهم و يزرعون الاراضى و يعيشون كما نعيش بالضبط
    اما المجمعات السكنية لبعض ابناء القبائل الزنجية فى الشمال النوبى فهذا لانهم لا يملكون اراضى و وفدوا الينا حديثا و كما تعلمون فان الاراضى فى الشمالية ضيقة و على الشريط النيلى و هى اراضى ورثة لا يمكن لاحد ان يتنازل عن ارضة لاحد وهى اراضى جروف و اراضى تروس مقسمة و معروفة و اى وافد للمنطقة النوبية الشمالية مهما كان انتماؤة لن يجد شبرا واحدا و لا حتى شراءا لان المواطنين يحجمون عن بيع اراضيهم
    اما سيطرة الثقافة العربية ( ان كانوا عربا بحق او زنوجا كما تقول يا بشاشا ) فالواقع يقول ان الثقافة العربية مفروضة على السودان
    تطرح الثقافة النوبية فى اجهزة الاعلام الحكومية كلقاءاتهم بالجالية الهندية كسهرات فى الاعياد و المناسبات

    ختاما
    الاخ بشاشا و الاخ منعم
    فان النوبيون فى الشمال سيأيدون ازالة السيطرة المركزية لثقافة واحدة و ايجاد متسع لكل الثقافات فى السودان بما فيها الثقافات الوافدة
    اذا حدث ذلك فأهلا بوطن يتسع الجميع و اذا لم يحدث
    فكل واحد يروح لحالوا

    (عدل بواسطة نايف محمد حامد on 09-01-2012, 01:06 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2012, 04:04 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: نايف محمد حامد)

    ابوعبيدة مرحب،

    ما فهمنا مغذي صور دقنة الجسور، والمارد ود حبوبة، بالاشارة لي كلامنا المقتبس اعلاه؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2012, 04:06 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote: سؤال مباشر يا بشاشا ..
    وبحق آمون ..
    انت قريت الكلام ده ؟!


    محمد حيدر،

    وبحق امون انا قريت الكلام ده!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2012, 04:09 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    ابوخالد مرحب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2012, 04:12 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    نزار حسين مرحب بيك، مع الشكر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2012, 04:36 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote: تري كيف نففك الفهم العروبي للجلابة او بالواضح كده كيف نفكك دولة الجلابة حتي ترضي عنا الشعوب الاخري..


    تولوس مرحب بيك،

    تفكيك دوبلة الجلابة، بيتم، بي قيام دولة كل السودانيين.

    بي بساطة اذا الجلابة بعادلو 5% من السكان، يكون نصيبم في السلطة المركزية 5% فقط.

    والسلطة المركزية زاتا تكون محدودة جدا.

    بعدين احنا شعب واحد او جنس اسود واحد، او ما شعوب.

    الطريف حتي ناس الحركة الشعبية بتكلمو زيك بي صيغة "شعوب السودان" وهذا مضحك، بحق!

    ده كل المطلوب عملو علي مستوي الدولة، او بعد داك الداير يبقي عربي بي طريقتو، والما داير يعرس بتو لي غير الجلابة، بي طريقتو او هو حر.

    دي مسائل شخصية، الاشارة ليها في الوضع الراهن، يتم من باب الاستدلال لاغير.

    صدقني، مع ازالة او تفكيك دويلة الاقلية، كل خزعبلات التفوق، الامتياز، او خلافو، سيتبخر كما الماء من نافوخ الجلابي الزيك.

    دويلة الابارثيد الحالية، هي البتغذي النعرات والمفاهيم الساذجة دي لي شخصية الجلابي، بالاضافة لي واقع الاستلاب الجلابي الواقع علي رؤوس افراد الاغلبية المضطهدة، الذي يعيد انتاج، مفهوم تفوق الجلابي او تفرد الجلابية، في وعي افراد الاغلبية المهمشة، للاسف!

    دورة شريرة، تغذي نفسها بنفسها!

    الحل الجذري لي ده كلو، هو تفكيك دويلة الاقلية هذه!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2012, 07:49 AM

nazar hussien
<anazar hussien
تاريخ التسجيل: 04-09-2002
مجموع المشاركات: 10190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: Bashasha)

    Quote: نزار حسين مرحب بيك، مع الشكر


    الله يبارك فيك يا كمال بشاشا..


    لكن مع الشكر دي ما ياها زي سعيكم
    مشكور تاني ما تجي هنا ..
    والله شكرا مخلص...
    (شفت العقلية الجلابية بتحور حتي (مع الشكر) كيف؟؟؟

    أيا كان مع شكرك يا كمال...فسابادلك بالف شكر...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2012, 08:15 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة. (Re: nazar hussien)

    كتب بشاشا

    Quote: المجد لك يامنعم سليمان، يا حامل، لواء، فجر الوعي القادم، من احشاء ملايين الضحايا!


    نموذج لكتابات حامل لواء فجر الوعي القادم

    Quote: وشبق نساء الشمال وعادة تلبية رغبات الجسد في ذاك المجتمع صار عبادة منذ سنوات سُنة الإباحية التي عاشها مجتمع قبائل الشمال النيليين خاصة العربان منهم في أعقاب إبادة جماعية طالت جنس الرجال في حملات الدفتردار بك التركي الانتقامية بعد جريمة ارتكبها احد ملكهم وفر هاربا.نضطر نستحضر مرة أخرى خيال الروائي الطيب صالح في رسم تلك الحالات البهيمة في رواية موسم الهجرة إلى الشمال ورواياته الأخرى ،و يستمع القراء صوت أنين السيدات تحت وطأة ( ود الريس الكهل ) ، ويرون في صورة الفتى (سعيد) بطل الرواية الذي حمل عضوه التناسلي غازيا بلاد (الانكلتار) انتقاما لسنوات تجارة النساء الرابحة بين قومه والغزاة . وفي الغاشية الجنسية التي نظمها يونس الدكيم ورفاق من صنفه في حملات تأديب المتمة وشندي في نهايات عهد الخليفة تورشين اكتشفت المرأة الشمالية مذاق فحولية الغرابي الفريدة . فهي لا تزال تعدو خلفه وتتغزل به مجاهرة بدواخلها في أشعارها وأغانيها ، فهو يسر قلبها على الدوام (الغرابة بسروا القلب ).المراة من نساء الجلابة المنحدرت مع يهوذا بن الشيطان من سلالة


    Quote: فالمرأة الشمالية بما ميزها الله من شبق جنسي وجدت إرواء ظمأها في جسد القروي من أبناء الغرابة المميزين في تلك الناحية .فهي تبادر تتصل إشباعا لرغباتها الطبيعية بحلاله وحرامه من صنف غير موجود في بيئتها المصابة بالهزال والعنة لدى الرجال


    Quote: وكعادتهم في تجارة (اللحم الأبيض الرخيص ) بنسائهم منذ عهد الأتراك والانكليز والمصريين ظل الجلابة الرجال حاقدين ناحية وممتنين أخرى لهذه الفحولية المجانية ولأنها آلية مصرفة


    Quote: المراة من نساء الجلابة المنحدرة مع يهوذا بن الشيطان من سلالة واحدة تمكن من نفسها كل ذكور الدنيا ما أمكنها في حياتها حتى من غير بني الإنسان


    المصدر : جدران من الطوق الشمالي أخر ثورة الغرابة ... الجزء الثالث


    انا ما قلت ليك انت ديوث
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2012, 10:51 AM

ابوعبيدة النعمان
<aابوعبيدة النعمان
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة... (Re: Bashasha)

    المعنى واضح يا بشبش فيما يخص الاستلاب و الاستلاب المضاد..
    انت بتتكلم عن فهم عروبي للزنوجة و لكنك كعادتك لم تشرح المعنى المراد بالمصلحات التي تستخدمها مثلاً "الفهم العروبي للزنوجة" هل للزنوجة فهم و هل تعني مفهوم معين ام انك تقصد النظرة العروبية للزنوجة و هل تعلم عزيزي الفرق بين عربي و عروبي و متى و كيف يستخدم اي من الاصطلاحين؟. ام انك فقط تستعدل الكيبورد بتاعك و تبرطع فيه باصابعك كيفيما اتفق و تظن انك تقدم فكراً !!!
    هناك إشكالية لا يختلف حولها اثنان حول النعرات العنصرية و الذاتية التي تتسم بها النفس البشرية اينما كانت و هناك الكثير من الكتابات السيكيولوجية و الاجتماعية المتعمقة التي تبحث عن جذر المشكلة و تحاول إيجاد معالجات (خارجية) في شكل محددات و كوابح لانها مسألة شائكة و عميقة و تندرج في البحث عن الامن و الآمان و توفير الحماية للذات و التي قد تتطور إلى ظواهر او حتى عقائد مدمرة تشرع للإعتداء على حقوق الآخرين من نفس المنطلقات التي اسلفنا.. لا أظن انه بمقدور اي مؤسسة الغائها من خارطة الوجود فقط هكذا .. ناهيك عن الطريقة البرطعائية التي درجت عليها انت و آخرين في هذا المنبر و لا ارى ما تكتبه إلا تجسيداً لحالة الاستلاب و الاستلاب المضاد ، هذا اذا جانبنا الموضوعية .. او قل حالة الذهن المغالط التي اتسمنا بها كسوادانيين (مستلبين و مستلبين مضادين) .." لا يكفي ان تتبنى القضية الصواب، و إنما الطريق الصواب لخدمتها" -(نيلسون مانديلا)
    هذا الوعي او الحالة التي اتفق معك في إختلالها لم يتشكل فقط هكذا بل كان نتيجة تراكمات و تدافع (كما يقول الترابي) اجتماعي و ثقافي و سياسي لمئات السنين فهل تظن انه يمكن ازالته ببضعة بوستات في سودانيز اون لاين و إن اتسمت بالعلمية و الموضوعية ناهيك عن حالة (الغلاط) و تسويق الجهالة و فقر المنهج هذه!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2012, 11:24 AM

الهادي محمد ابراهيم
<aالهادي محمد ابراهيم
تاريخ التسجيل: 03-11-2009
مجموع المشاركات: 791

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة... (Re: ابوعبيدة النعمان)

    (مَنْ تَعَزَّى بِعَزَاءِ الجَاهِليَّةِ فَأَعِضُّوهُ بِهنِ أبِيهِ وَلاَ تَكْنُوا)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2012, 04:00 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة... (Re: الهادي محمد ابراهيم)

    Quote: قلت لى ثورة تفكك الفهم العروبى للزنوجه ..
    عاوز تعمل ثورة كاملة عشان تفكك الفهم العروبى للزنوجه !!


    محمد حيدر شلوم،

    نعم لابد من ثورة كاملة، تحرر وعي السودان اي الذنوج من الفهم الاستلابي لي معني ذنجي او سودان.

    كالعادة يامحمد انتا هنا مسطح تماما، او مافاهم ماالمقصود بالفهم العروبي للذنوجة، او عشان كده بي قوة عين بتتريق او بتسال بي سخرية ماذا عن الفهم الفارسي، والتايواني!

    الحقيقة لافرق اطلاقا مابين هذه الثقافات او القوميات اللتي اشرت اليها، الامن حيث المقدار، في نظرتا للانسان السودان او الذنجي، قط!

    فالعرب هنا ولاسباب موضوعية تاريخية او دينية، تم الاشارة اليهم حصرا.

    طيب، قد تسال بعد ده بي براة الليبرالي الجلابي، المعهودة، ماهو المفهوم العربي، للذنوجة؟

    نحيلك هنا، للصحابي افتراضا، ابي ذر:

    في فهم ابي ذر، منظر الفهم العربي، الاول للذنوجة، مجرد ان تكون ابن سوداء، فهذا ينتقص من ادميتك، علي نحو الي ميكانيكي!

    نعم، السواد في وعي هذا الاعرابي الرسالي، مرتبط بالعبودية!

    نعم انتا اسود، فانت عبد، تلقائيا، اليا، او ميكانيكا!

    دعك من عصر ابي ذر، او تعال لي عصرنا هذا، او في امريكا دي زاتا، اعلي مراحل تطور بشرية اليوم، افتراضا!

    العرب تحديدا او من دون كل ملل او نحل العالم، في امريكا، الي اليوم، الانسان الاسود في نظرو، طوالي "عبد"!

    ماعايز نقاش، اصلا، هذا الموضوع!

    عادي بسمع الكلام ده باستمرار، منذ قرابة ربع القرن، في امريكا!

    اذكر احدهم، في مناسبة سودانية، وقف طولو او خطب فينا، لما استغربنا من جرأة الرجل، الموجود بينا كضيف في مناسبة، لاحظ الرجل امام، او قال بالحرف الواحد، "ربنا خلقكم كده"!

    عيييييييييييييييييييك!

    نعم، قال هو ماغرضي اطلاقا اساءة!

    عيييييييييييك!

    وانما بالنسبة ليهو، هذه حقيقة موضوعية، او مسلمة من المسلمات عندو!

    مرة اخري ماتنسو حقيقة كون الرجل امام، او ناسنا كالعادة، مابصلو الا خلف امام عربي!

    اذن ياحيدر، ده المقصود بالفهم العربي للذنوجة!

    من الجانب الاخر لاننسا انو ده، الفهم الجلابي للذنوجة!

    او لاني عارف الحقيقة دي، او من باب الصدق مع الذات والامانة مع النفس، لما الفلسطيني يتحدث بي صيغة "العبيد" في الاشارة الي اهلنا من افارقة امريكا، او حتي السودانيين، اجد نفسي مضطر للاكتفاء، بابتسامة بلهاء!

    ليه؟

    لانو امثالي من الجلابة في بلاد السودان، بدل مجرد الفاظ، يمارسون القتل، للملايين، لانهم "عبيد" وامثالي عرب، افتراضا!

    نعم ذات العرب، الوقف او خطب فيهم الامام اياه، لما احتجو علي حالة كونهم عبيد بدورم، علي قدم المساواة، مع الملايين الابيدو علي ايديهم في بلاد السودان!

    يالسخرية الاقدار، بحق!

    هذه الاقدار، تموخل، بحق!

    ...يتبع...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2012, 04:15 PM

محمد حيدر المشرف

تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 18834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة... (Re: Bashasha)



    بشاشا تحياتى ...

    كنت لا أود الدخول فى تفاصيل هذه المقالة المضحكة ..
    واكتفيت بالسخرية وكما قلت ..
    وحتى أنى لمت نفسى على خسارة زمنى فى السخرية من هذا الكلام ..

    وتعلم اختلافنا فى مواضيع كثيرة ولكنى لا أملك الا احترام تماسك حجتك واتساقها فى حيز سياقها الخاطىء بالنسبة لى وقد تكون انت مصيبا .. ثم انى لا استطيع ان انكر استفادتى من آرائك واحترامى لمنافحتك عنها ولكن ويا عزيزي ستخسر كثيرا بتبنيك مثل هذا الهراء .. وانى لك لمن الناصحين يا بشاشا.. دعك من هذا الهراء ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2012, 04:35 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة... (Re: Bashasha)

    نواصل تشريح البعوض، مع اخانا، محمد حيدر، البضحك علي مغزي الفهم العربي للذنوجة باعتبارو طبعا كلام فاضي!

    عييييييييييييك!

    اذن، وبما اننا كقوم سود، باعو او اشترو فينا نخاسة العرب لقرون، وان انتهي عصر العبودية، فعصر الاستعباد الذهني، الاسترقاق النفسي، والاستعمار الثقافي، العربي، لذنوجة السودان، اكاد اجزم انو ما موجود في اي مكان اخر علي مستوي العالم!

    نعم قرابة ال3,000,000 سوداني، ابيد، في بلاد السودان يا اخوانا، افتراضا، فقط لانهم ماعرب، او بالتالي "عبيد"!

    اذن المفهوم العربي للذنوجة، تسبب من ابادة ملاييين السود، في بلاد السودان، او بالتالي منعم سليمان، المطارد الان او مستهدف من قبل نظام القتلة، اصاب كبد الحقيقة عندما دعي لتحرير وعينا، من هذا الفهم الاستلابي المدمر لمفردة ذنجي او سودان!

    نعم، ذنوجة الجلابة كمستعبدي اعراب، ينظرون لانفسهم، اي الذنوج، بعدسة ابي ذر الغفاري، اللاصقة، منذ عصر بلال، بحكم علاقة الاستعباد هذه!

    لهذا في فهم احقر جلابي، اي واحد ما شمالي، طوالي "فرخ" بالميلاد!

    نعم، حتي ولو قطرة دم واحدة، من الهامش، وجدت في شرايين الشمالي، فطوالي الزول ده، "عب" او فيهو "عرق" علي اقل تقدير!

    مش كده او بس، وانما هذا الغير شمالي، اي غير عربي، طوالي يصبح مشروع قتل، بلا رحمة، لانو sub-human دون، او ماعربي زي الشمالي، افتراضا!

    كنتيجة، بنلقا واحد مسكين زي بريمة، طوالي راح معلق في وهمة انو هو لي روحو برضو عربي، وهذه الية survival غريزية بالمناسبة، مشهورة بيها، الحربوية، البتلجأ لتغيير لون الجلد، ليتواأم مع لون البيئة المحيطة، او بالتالي هذا الاندغام في بيئة وهم العروبة، يوفر حماية لامثال بريمة، موسي هلال، وماشابه!

    عشان كده ماصدفة اطلاقا كيف امثال بريمة نظام القتلة العروبي، لايطاردم، كما يلاحق امثال منعم، الرفضو الحربائية او تغيير لون الجلد، كالية survival!.

    ...يتبع....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2012, 07:22 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة... (Re: Bashasha)

    Quote: وتعلم اختلافنا فى مواضيع كثيرة ولكنى لا أملك الا احترام تماسك حجتك واتساقها فى حيز سياقها الخاطىء


    محمد شلوم،

    مشكور علي الاطراء اعلاه، ولكن ما وريتنا ما وجه الخطأ في سياقنا؟

    انتا بتعمم يا محمد، او بتلجأ للانشا والخطابة العامة، او ده بيعكس عجز تام، عن مقارعة الحجة بالحجة.

    قول لي قتا كده، او ده غلط بناءا علي داك، بي دليل كده!

    نعم عايزين كلام محدد..

    نرجع لي مفهوم الذنوجة في الوعي العربي او بالتالي، في وعي ذنوجة الاعراب:

    عزيزي القارئ;

    لو اصلا ممكن نلخص محنة او مصيبة الانسان الاسود في نقطة واحدة، فهذه النقطة هي التالي:

    الانسان الاسود اين ما كان، مصيبتو الاساسية، انو بيري ذاتو الذنجية، والوجود، بعيون مستعبيده، عربا كانو، ام اوربيين!

    الكارثة كلها هنا، في حياة السودان!

    رسل الوعي الاسود، او السوداني، مالكوم او بيكو، انتبهو للحتة دي من زمن.

    في انجيل استيف بيكو، هذه الظاهرة تسمي:

    The Oppressed Mind

    في قران مالكوم، هذا ما يعرف بسندروم ال House Niga!0

    اذن انت كانسان اسود، لن تتحرر قط مالم، بطريقة ما، تصل مرحلة، النظر لي روحك، اهلك، ثقافتك، بي عيونك انتا، وحدك، لاشريك اجنبي، لك!

    في عالم اليوم ده شئ ما ساهل!

    من جانبي، او بعد مشوار اكثر من ربع قرن من البحث والتقصي المتواصل، او بفضل اهلي، افارقة امريكا، وصلت مرحلة القراءة النقدية، او بي صورة تكاد تكون الية، لي كل شئ، بحيث اصبحت لدي القدرة، لتفكيك اي نص امامي، واعادتو لي اصل مرجعيتو الثقافية، ومن ثم تركيبو، ثم قراءتو، قراءة عقلية، نقدية، انطلاقا من مرجعية ثقافتي الكوشية!

    بالعدم، حتكون ضارب امباز استلاب، سااااااكت، لمن تقيف "لر" زي ناس عجب الفيا، اسامة الخواض، بولا، حسن موسي، وما شابه، او بالتالي تصبح اداة، بل عسكري نفر، في جيش غزاتك، كما كان حال اجدادك، من مجندي لواء مكدونالد!

    هل صدفة اننا كجلابة الي اليوم جنود في جيش الخديوية، باسم الدفاع عن ظهر مصر ابدنا قرابة ال3,000,000 من اهلنا؟

    لحماية ظهر مصر عدددددديل كده، ياخلق!

    نعم دفاعا عن العمق العربي!

    حولا ولاقوة!

    اذن عندما تري روحك والوجود بعيون غزاتك، فبحصل ليك تنويم مغناطيسي، بحق!

    هذا التنويم يجعل منك، كما الميت بين يدي الغاسل، لي وعيك، بي بروة الاستلاب!

    فاذا غزاتك العرب والاوربين، بيحتقرو الانسان الاسود او بعتبرو sub-human، فلتقائيا، انتا حتكون دي نظرتك لي روحك، كما حال بريمة محمد ادم في المنبر ده، تدعي هوية مستعبديك، كمخرج!

    من الجانب الاخر، كتنفيس لي طاقة الكراهية الجواك، حبيسة او متراكمة، انتا حتلجا للاسف، لقتل هذا الكائن الاسود الخرافي جواك، بقتل اخيك!

    جريمة اخوك، انو المراية، الانت بتشوف فيهو، هذا الكائن البغيض!

    بي قتلو يخال اليك انك اتخلصت من الكابوس، الاصلا جواك!

    اذن قتل الاسود للاسود، طقوسي، في جذورو!

    ..يتبع...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2012, 01:08 AM

أمير عثمان
<aأمير عثمان
تاريخ التسجيل: 11-08-2009
مجموع المشاركات: 804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة... (Re: Bashasha)

    Quote: تفكيك دوبلة الجلابة، بيتم، بي قيام دولة كل السودانيين.
    بي بساطة اذا الجلابة بعادلو 5% من السكان، يكون نصيبم في السلطة المركزية 5% فقط.
    والسلطة المركزية زاتا تكون محدودة جدا.
    بعدين احنا شعب واحد او جنس اسود واحد، او ما شعوب.


    قيام دولة كل السودانيين ....و 5% ..... و شعب واحد .... وجلابة .... و ...
    وسمك لبن وبطيخ ...
    ونحنا غلطانين ونستاهل أكتر من كده!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2012, 09:53 AM

ابوعبيدة النعمان
<aابوعبيدة النعمان
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة... (Re: Bashasha)

    Quote: وتعلم اختلافنا فى مواضيع كثيرة ولكنى لا أملك الا احترام تماسك حجتك واتساقها فى حيز سياقها الخاطىء

    Quote: مشكور علي الاطراء اعلاه، ولكن ما وريتنا ما وجه الخطأ في سياقنا؟

    الراجل يغرس خنجره ببطء في صدرك و انت فرحان..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2012, 00:24 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة... (Re: ابوعبيدة النعمان)

    Quote: انت يا بشاشا كنت ناكر لينا النعمة دى حسع انت على هامش مقال منعم بتقول انو حتى عربنا فى السودان زنوج


    نايف تحياتي او مرحب بيك،

    ياخي مافي عرب في السودان يا نايف زي ما قتا ليك، بخلاف حبتين الرشايدة الجو امبارح دي، واعضاء السلك الديبلوماسي العربي.

    لو قصدك ناس جعلي حر، او باشبوذغة الشايقية، من احفاد مولي العباس "الحبشي" فهؤلاء ذنوجة زينا واحد!

    فكرك المك نمر مرقا في اثيوبيا ليه، لوما الاثيوبيين اهلو، جاكي من الخلافة العربية، بقيادة مماليك العرب؟

    Quote: و لكن للحقيقة و التاريخ اقول ان معظم من شارك فى هذا الفعل الحقير فى ذلكم التاريخ كانوا من النوبة الوافدين و ليس الاصليين


    يا عزيزي،

    مافي نوبة اصليين او نوبة وافدين.

    الجذور التاريخية للعبودية في اقصي الشمال، حقيقة تعود للخلافة الاسلامية، يالسخرية الاقدار بحق!

    لو ملاحظ مافي زول بقيف عند الحقيقة العجيبة الغريبة دي بحق!

    نعم لا احد يتحدث قط الي الان عن ارث العبودية المدمر الافرزتو الخلافة الاسلامية في السودان، بحق مسلمين!

    نعم الخلافة الاسلامية قدمت للسودان بغرض القبض علي مسلميه او بيعم كبضاعة بشرية، بهدف تسديد ديون مصر!

    الغرب والمسيحية، لم تفعل هذا بمسلمي السودان، ولكن الخلافة الاسلامية فعلت هذا، علنا، من اجل تسديد ديون دولة اسلامية اخري، عديل كده، ببيع مسلمين!

    نعم لما اليهود كدائنيين، طالبو بي قروشم، الخلافة الاسلامية بي بساطة كحل، غزت السودان بغرض جباية محصول بيع مسلمي السودان كرقيق!

    من تجربة الانقاذ الحالية واضح، الاسلام العربي لايعبا باسلامك قط، لو كنت ابن سوداء!

    نعم ذات ابن زرقا "زرقة" بي لغة اليوم!

    اذن حقيقة العبودية الماثلة اليوم في اقصي الشمال، الخلافة الاسلامية هي الوضعت اساسا.

    منطقتنا في دنقلا، كانت مستودع كبير جدا، لي محصول العبودية الادمي، قبل شحنو الي مصر، عاصمة الخلافة الاسلامية!

    ده سرد او مش تبرير، يبرئ ساحتنا نحن في الشمال من جريمة استعبادنا لي اهلنا، من الهامش.

    للحقيقة او او للتاريخ، العبودية مكون اجتماعي اصيل في ثقافتنا ككوشيين منذ الاذل، ولكن اطلاقا ما بالفهم المتداول اليوم، اطلاقا، وانما بي مفهوم الCAST المتداول اليوم في الهند!

    اتفق معاك اصل العبودية الحالية في اقصي الشمال، جذورا اسلامية، ياللنكتة بحق!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2012, 00:41 AM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 18-08-2005
مجموع المشاركات: 10897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة... (Re: Bashasha)

    بشاشا تبيدي ومنعم سليمان وجه واحد للقبح والوسـخ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2012, 04:12 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة... (Re: Yassir Tayfour)

    Quote: انت بتتكلم عن فهم عروبي للزنوجة و لكنك كعادتك لم تشرح المعنى المراد بالمصلحات التي تستخدمها مثلاً "الفهم العروبي للزنوجة" هل للزنوجة فهم و هل تعني مفهوم معين ام انك تقصد النظرة العروبية للزنوجة


    ابوعبيدة مرحب بيك.

    زي انتا ما فاهم انا بقول في شنو، برضي مافاهمك قاصد شنو بالاستلاب المضاد.

    فهم العروبة او العرب لافرق، للذنجية، هي انها معادل للعبودية.

    في شنو هنا غميس مثلا؟

    في فهم العربي، حتي في كالفورنيا، انت اسود، فانت "عبد".

    ده المقصود بالفهم العروبي للذنجية.

    Quote: و هل تعلم عزيزي الفرق بين عربي و عروبي و متى و كيف يستخدم اي من الاصطلاحين؟.


    فانفترض، ما بعرف، فهل هذه جريمة؟

    فلنفترض انتا بتعرف، فهل هذه ميزة؟

    انتا لسة من زمن الفشخرة والتمايز والقشر بالمعرفة يالمثقاتي؟

    هذه مصطلحات كل زول فينا ممكن يكون ليهو فهم خاص بيهو هو، مغاير، من دون ماده يكون جريمة ولامقياس لاي شئ!

    وقع ليك؟

    Quote: ام انك فقط تستعدل الكيبورد بتاعك و تبرطع فيه باصابعك كيفيما اتفق و تظن انك تقدم فكراً !!!


    نعم انا فعلا بستعدل الكيبورد وابرطع علي مزاجي!

    المشكلة وين هنا؟

    ده مش من حقي؟

    ولا لازم تبصم لي انتا في الاول عشان ابرطع؟

    قرقرقرقر!

    عالم!

    Quote: هناك إشكالية لا يختلف حولها اثنان حول النعرات العنصرية و الذاتية التي تتسم بها النفس البشرية


    هيع!

    النعرات العنصرية، قول عرفناها، الذاتية دي المحشورة هنا دي، شن نفرا يالفالح؟

    مصر تقدم روحك لينا كمثقفاتي يعني؟

    البحصل في السودان ما عنصرية، لاننا كلنا عنصر ذنجي واحد، الا اذا مقتنع ان هناك عنصران في السودان، واحد عربي والتاني افريقي، او بي كده تكون زي جلابتك لهطتا، صارقيلة قلم مخابرات جيش الغزاة!

    قبل ما تقوم سارح، تشرع، شغل تهويم ترف فكري معهود في مثقفاتية الجلابة، الموضوع بالنسبة لينا في غاية البساطة او ما بالتعقيد الانتا بتصور ده اطلاقا، والحل في الاتي:

    هناك مشكلة دويلة خاصة باقلية الجلابة وعلي حساب الاغلبية، صاغها الاحتلال هكذا، بما يخدم مصالحو المتمثلة في حروبنا الاهلية العبثية، لتكون الخلاصة بعد ابادة اكبر عدد من "النقروز" لي بعضهم البعض، يتم كتتويج لكل هذا تفكيك السودان once and for all!

    المطلوب تفكيك هذه الدويلة، وعلي انقاضا نؤسس لدولة كل السودانيين، بما يكفل حقوق المواطنة للجميع علي قدم المساومة، للجميع، وفق نظام دستوري يفصل بين السلطات، او ينقل السلطة الفعلية للاقاليم، او داخل كل اقليم للمحليات، مع تحجيم كامل للسلطة المركزية، القائمة علي اساس التمثيل النسبي، لاقاليم السودان الخمسة، علي اساس الكثافة السكانية، دون تغول علي الحقوق الاساسية، للاقاليم الاقل سكانا.

    بعد داك علي مستوي الافراد، فمن شاء فليكره او يحب من شاء، وفق القانون، دون اعتداء علي حرمة حقوق الاخرين!

    اها شفتا ورجغتك الفارغة، عن الكوابح، المحددات، شائكة، او عميقة، مجرد هوا سخن كيف، يخرج من بين الصلب والترائب؟

    عييييييييييييييك!

    الود عامل فقري جدا، يسمع في الكلام الدراب، في شكل جمل دائرئية، علي طريقة ابوالقاسم محمد ابراهيم!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2012, 05:15 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة... (Re: Bashasha)

    Quote: (مَنْ تَعَزَّى بِعَزَاءِ الجَاهِليَّةِ فَأَعِضُّوهُ بِهنِ أبِيهِ وَلاَ تَكْنُوا)


    الهادي مرحب،

    الكلام الفوق ده مافهمتو، معليش، فالعربية لغة اعاجم بالنسبة لي!

    ولكن بخمن او اقول، انتا بتفتكر كلامنا ده، عن كون ذنجي، معنا ها "فرخ" بي لغوة الجلابة من امثال ياسر ماخور مثلا، نوع من الجاهلية!

    والله الكلام ده قولو لي جلابتك او رموزم الانتا حايم بي صورم، مش احنا، الرافضين لجاهلية الجلابة او اسيادم العربان.

    فلا ادري ما مسوغ كلامك ده!

    من الجانب الاخر تعلمتا من خبرتي الممتدة، انو الجلابي في العادة ما بشوف عوجة، رقبة، جاهليتو!

    او لما تمسك ليهو المرايا، يروح شابك فيك نبذ، من فرط قبح المنظر الفي المرايا! ا

    هو ده حالك الان!

    في مرآة قلم بشاشا، شفتا للمرة الاولي، منظر، عوجة رقبة، جاهليتك كجلابي القبيحة!

    بدل ما ترفض الصورة، قبلت علي الرسام صاحب الريشة!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2012, 03:01 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة... (Re: Bashasha)

    امير عثمان مرحب بيك.
    مافهمنا، عايز تقول شنو بالضبط؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2012, 03:35 PM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 18-08-2005
مجموع المشاركات: 10897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة... (Re: Bashasha)

    Quote: فقط تربية ازقة الرذيلة يا ياسر ماخور،
    بشاشا تبيدي تربية العاهرات، ما تركت لأهل صفة حميدة قط، لطختهم بكل النقائص، تباً لكم جميعاً إن كنت صادقاً فيما قلته عنهم، وإن كنت كاذب، فمن أي جئت؟ ومن هم أهلك؟ ومن أنت؟ من أي ملجأ خرجت؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2012, 04:11 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة... (Re: Yassir Tayfour)



    Quote: بشاشا تبيدي تربية العاهرات،


    ياسر ماخور،

    التربية سلوك او ممارسة. تاريخك في المنبر ده، او اخلاقكك المنحلة، تثبت البنقول فيهو عنك، او كلامنا قط ما شتيمة زي ما بتشتم.

    هناك خلل اساسي في شخصيتك، والارشيف يثبت هذا.

    انتا محظوظ، وقعت مع زول بخاصم بي شرف!

    مع انو تاريخك قاعد في الارشيف او منشور علي الملا!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2012, 04:56 PM

Mudather Kunna
<aMudather Kunna
تاريخ التسجيل: 13-10-2010
مجموع المشاركات: 1023

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منعم سليمان نحو ثَورة تُفكك الفَهم العُروبي للزُنوجة... (Re: Bashasha)

    Quote: ياسر ماخور،

    التربية سلوك او ممارسة. تاريخك في المنبر ده، او اخلاقكك المنحلة، تثبت البنقول فيهو عنك، او كلامنا قط ما شتيمة زي ما بتشتم.

    هناك خلل اساسي في شخصيتك، والارشيف يثبت هذا.

    انتا محظوظ، وقعت مع زول بخاصم بي شرف!

    مع انو تاريخك قاعد في الارشيف او منشور علي الملا!


    جدو احترم سنك وأنت تتخاطب مع أحفادك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de