دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
هذا الحبيب
|
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد الخلق اجمعين وآله وصحبه اجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الحبيب المصطفى حبيب الله وصفية من الخلق اجمعين اللهم صلي وسلم وبارك عليه وعلى آل بيته الطيبين وصحبه الكرام اجمعين
هذا الحبيب المصطفى ووالله انه ارق من سمعت به واجمل من وصف لي واكثر الرجال رجولة واغدقهم حنانا وعطفا يرحم الضعيف والصغير ويبجل الكبير ويحفظ مكانه وهو هو الأعظم على الاطلاق ..
بابي انت وامي يا حبيب الله
بابي انت وامي يا سيدي يا رسول الله
الله ياذا العرش المجيد يارب كل شيئ ومليكه يالله ياحنان يا منان يا حي يا قيوم
اسألك بما انت اهل له يالله ان ترحمني وتغفر لي وتجمعني انا وامي وابي ومن عندي وجميع اخوتي في الدم ومن شاركنا في العلم هنا بالحبيب المصطفى في الفردوس الاعلى بدون حساب يا جليل يالله
***********آمين آمين آمين
اللهم اغث امة حبيبك المصطفى اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا
**********اللهم آمين آمين آمين
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: قرشـــو)
|
جاء فى الحديث القدسى ان ادم حينما خلق اول من رأى اسم رسول الله صلى الله عليه وسلم مقرونا باسم رب العزة بالشهادة الابدية
لا اله الا الله محمد رسول الله
واسم سيدنا محمد مكتوب على العرش وعلى كل مكان فى الجنة
اللهم صلى وسلم على رسولنا ونبينا وحبيبنا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: قرشـــو)
|
خلق أفضل الخلق يقول عنه ربه تبارك وتعالى ( وإنك لعلى خلق عظيم) سورة ن وتقول عنه أم المؤمنين عندما سئلت عن خلقه فقالت ( كان خلقه القرآن) وإن المسلم ليشتاق لرؤيته صلى الله عليه وسلم وكذلك لمعرفة خلقه وليستمع لتوجيهه وأقواله ليقتدي به ويقتفي أثره, ولن أطيل عليكم وسأنقل لكم هذه الأحاديث التي جمعتها من صحيح الجامع فلعلها تذكرنا بخلقه صلى الله عليه وسلم وكذلك كيف كانت هيئته وصورته التي صوره الله عليه فنشتاق إليه أكثر ونحبه أكثر بأبي هو وأمي ... فتعالوا معي واقرأوا هذه الأحاديث - كان ابغض الخلق إليه الكذب. - كان ابيض، كأنما صيغ من فضه، رجل الشعر. - كان ابيض، مشربا بحمره، ضخم الهامة، أهدب الأشفار. - كان ابيض، مشربا بيض بحمره، و كان اسود الحدقة، أهدب الأشفار. - كان ابيض مليحا مقصدا. - كان احب الألوان إليه الخضرة. - كان احب الثياب إليه الحبرة. - كان احب الثياب إليه القميص . - كان احب الدين ما داوم عليه صاحبه. - كان احب الشراب إليه الحلو البارد. - كان احب الشهور إليه إن يصومه شعبان [ ثم يصله برمضان ] . - كان احب العرق إليه ذراع الشاه. - كان احب العمل إليه ما دووم عليه و إن قل. - كان احسن الناس خلقا. - كان احسن الناس ربعه، إلى الطول ما هو، بعيد ما بين المنكبين، أسيل الخدين، شديد سواد الشعر، اكحل العينين، أهدب الأشفار، إذا وطئ بقدمه وطئ بكلها، ليس له أخمص، إذا وضع رداءه عن منكبيه فكأنه سبيكة فضه - كان احسن الناس، و أجود الناس، و أشجع الناس. - كان احسن الناس وجها، و أحسنهم خلقا، ليس بالطول البائن، و لا بالقصير. - كان أخف الناس صلاة على الناس، و أطول الناس صلاة لنفسه. - كان أخف الناس صلاة في تمام. - كان إذا أتى باب قوم لم يستقبل الباب من تلقاء وجهه، و لكن من ركنه الأيمن أو الأيسر، و يقول: السلام عليكم، السلام عليكم. - كان إذا أتى مريضا، أو أتي به قال: اذهب البأس رب الناس، اشف أنت الشافي، لا شفاء ألا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما. - كان إذا أتاه الأمر يسره قال: الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، و إذا أتاه الأمر يكرهه قال: الحمد لله على كل حال. - كان إذا أتاه الرجل و له اسم لا يحبه حوله. - كان إذا أتاه الفيء قسمه في يومه، فأعطى الأهل حظين، و أعطى العزب حظا. - كان إذا أتاه قوم بصدقتهم قال: اللهم صل على آل فلان. - كان إذا أتى بباكورة الثمرة وضعها على عينيه ثم على شفتيه، ثم يعطيه من يكون عنده من الصبيان. - كان إذا أتى بطعام سال عنه أهدية أم صدقة؟ فان قيل: صدقة، قال لأصحابه: كلوا و لم يأكل و إن قيل: هدية، ضرب بيده، فأكل معهم ( لا صدقة على الانبياء ). - كان إذا اخذ أهله الوعك أمر بالحساء فصنع، ثم أمرهم فحسوا، و كان يقول: انه ليرتو فؤاد الحزين، و يسرو عن فؤاد السقيم، كما تسرو إحداكن الوسخ بالماء عن وجهها. - كان إذا اخذ مضجعه جعل يده اليمنى تحت خده الأيمن. - كان إذا اخذ مضجعه قرأ { قل يا أيها الكافرون } حتى يختمها. - كان إذا اخذ مضجعه من الليل قال ( بسم الله وضعت جنبي، اللهم اغفر لي ذنبي و اخسأ شيطاني، و فك رهاني، و ثقل ميزاني، و اجعلني في الندى الأعلى )).
- كان إذا اخذ مضجعه من الليل، وضع يده تحت خده ثم يقول: (( باسمك اللهم أحيا، و باسمك أموت)) وإذا استيقظ قال: ( الحمد لله الذي أحيانا بعدما أماتنا و إليه النشور)).
- كان إذا أراد أن يحرم تطيب بأطيب ما يجد. - كان إذا أراد أن يدعو على أحد أو يدعو لأحد قنت بعد الركوع. - كان إذا أراد أن يرقد وضع يده اليمنى تحت خده ثم يقول: اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك ( ثلاث مرات).
- كان إذا أراد إن يستودع الجيش قال: (استودع الله دينكم، و أمانتكم، وخواتيم أعمالكم)، وكذا إذا استودع أصحابه أو بعض أصحابه. - كان إذا أراد أن يعتكف صلى الفجر ثم دخل معتكفه.
- كان إذا أراد أن ينام و هو جنب توضأ وضوءه للصلاة، و إذا أراد أن يأكل أو يشرب و هو جنب غسل يديه، ثم يأكل و يشرب.
- كان إذا أراد سفرا اقرع بين نسائه، فأيتهن خرج سهمها خرج بها معه. - كان إذا أراد غزوه ورى بغيرها.
- كان إذا استجد ثوبا سماه باسمه قميصا أو عمامة أو رداء ثم يقول: اللهم لك الحمد، أنت كسوتنيه، أسألك من خيره، و خير ما صنع له، و أعوذ بك من شره، و شر ما صنع له. - كان إذا استراث الخبر تمثل ببيت طرفه: و يأتيك بالأخبار من لم تزود - كان إذا استسقى قال: اللهم اسق عبادك و بهائمك، و انشر رحمتك، و أحيي بلدك الميت. - كان إذا استفتح الصلاة قال: سبحانك اللهم و بحمدك، و تبارك اسمك، و تعالى جدك، و لا اله غيرك. - كان إذا استن أعطى السواك الأكبر، وإذا شرب أعطى الذي عن يمينه. - كان إذا اشتد البرد بكر بالصلاة ، وإذا اشتد الحر ابرد بالصلاة. - كان إذا اشتدت الريح قال: اللهم لقحا لا عقيما. - كان إذا اشتكى أحد رأسه قال: اذهب فاحتجم، و إذا اشتكى رجله قال: اذهب فاخضبها بالحناء. - كان إذا اشتكى رقاه جبريل قال: بسم الله يبريك، من داء يشفيك، و من شر حاسد إذا حسد، و من شر كل ذي عين.
- كان إذا اشتكى نفث على نفسه بالمعوذات و مسح عنه بيده - كان إذا اصبح و إذا أمسى قال: أصبحنا على فطره الإسلام، و كلمة الإخلاص، ودين نبينا محمد، و ملة أبينا إبراهيم، حنيفا مسلما و ما كان من المشركين. - كان إذا اطلع على أحد من أهل بيته كذب كذبه، لم يزل معرضا عنه حتى يحدث توبة. - كان إذا اعتم سدل عمامته بين كفتيه. - كان إذا افطر عند قوم قال: افطر عندكم الصائمون، و أكل طعامكم الأبرار، و تنزلت عليكم الملائكة. - كان إذا افطر قال: ذهب الظمأ، و ابتلت العروق و ثبت الأجر أن شاء الله - كان إذا افطر عند قوم، قال: افطر عندكم الصائمون، و صلت عليكم الملائكة. - كان إذا اكتحل اكتحل وترا، و إذا استجمر استجمر. - كان إذا أكل أو شرب قال: الحمد لله الذى أطعم و سقى، و سوغه و جعل له مخرجا. - كان إذا أكل طعاما لعق أصابعه الثلاث. - كان إذا أكل لم تعد أصابعه بين يديه. - كان إذا انزل عليه الوحي كرب لذلك و تربد وجهه. - كان إذا انزل عليه الوحي نكس رأسه و نكس أصحابه رؤوسهم، فإذا اقلع عنه رفع رأسه. - كان إذا انصرف انحرف. - كان إذا انصرف من صلاته استغفر ثلاثا، ثم قال: اللهم أنت السلام، و منك السلام، تباركت ياذا الجلال و الإكرام. - كان إذا أوى إلى فراشه قال: الحمد لله الذى أطعمنا، وسقانا، و كفانا، و آوانا فكم ممن لا كافي له، و لا مؤوي له. - كان إذا بايعه الناس يلقنهم: فيما استطعت. - كان إذا بعث أحدا من أصحابه في بعض أمره قال: بشروا و لا تنفروا، و يسروا و لا تعسروا. - كان إذا بلغه عن الرجل شيء لم يقل: ما بال فلان يقول؟ ولكن يقول: ما بال أقوام يقولون كذا و كذا. - كان إذا تضور من الليل قال: لا اله إلا الله الواحد القهار، رب السموات و الأرض و ما بينهما العزيز الغفار. - كان إذا تكلم بكلمه أعادها ثلاثا، حتى تفهم عنه، و إذا أتى على قوم فسلم عليهم، سلم عليهم ثلاثا.
اللهم اجعلنا من يرى رسولك الكريم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ومن يقتدي به في أفعاله وأعماله
الـلــــهــــم آميــــــن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: قرشـــو)
|
أعلموا احبتى إن دراسة السيرة النبوية لها خصوصيتها التي لا يمكن أن يتم إدراجها ضمن الدراسات التاريخية, لأنها تتحدث عن أمور بعضها أرضية وبعضها من المغيبات والأمور السماوية, فغرضها هو إيجاد تصور لدى المسلم عن الحقيقة الإسلامية في مجموعها متجسدة في حياة صاحب الشفاعة والحوض المورود, فهي عمل تطبيقي يراد منه تجسيد الحقيقة الإسلامية في مثلها الأعلى النبي محمد ^ص^ المحمود, ولتحقيق هذا الغرض المحدود, ينبغي أن تصنف أجزاءه إلى أهداف يمكن حصرها وتحقيقها على أرض الواقع الموجود.
وأولها: فهم الشخصية النبوية لرسول البشرية ^ص^ من خلال حياته وظروفه المعاشية.
والأمر الثاني: أن يجد الإنسان بين يديه صورة للمثل الأعلى في كل شأن من شؤون الحياة الفاضلة التي تنقذ الإنسان في يوم الخلود.
الأمر الثالث: أن يجد المسلم في دراسته للسيرة النبوية ما يعينه على فهم كتاب الله تعالى وتذوق روحه ومقاصده فيجدد مع خالقه ومولاه العهود.
الأمر الرابع: أن تتجمع لدى الفرد من خلال دراسته للسيرة النبوية العطرة أكبر قدر من الثقافة الإسلامية الصحيحة في أمور العقيدة والأحكام والأخلاق وكل ما قاله أو أقره أو فعله النبي المصطفى طيب الجدود.
الأمر الخامس: من خلال دراسة السيرة النبوية العطرة يكون لدى المعلم والداعية الإسلامي نموذج حي عن طرائق التربية والتعليم يرسم لمعالمه الفكرية الحدود (البوطي, 1411هـ: 17-1.
فصلِّ اللهم على سيدنا محمد منبع الكرم والجود وصاحب الشفاعة والحوض المورود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: قرشـــو)
|
حـــالة الـــعرب قـــبل مــــــولد
سيد الـــعرب والـــعجم
ولد في جزيرة العرب منبع الجود والكرم, في مهاجر إبراهيم عند البيت الـمُحَرَّم, الذي نشأ فيه جده الذبيح إسماعيل من أكرمه الله وأمه بماء زمزم, وجعل في جوارهم من أهل قحطان قبيلة جرهم, ثم أفاض الكريم على جده إسماعيل بأن يكون نعم المعين لأبيه سيدنا إبراهيم على بناء البيت الحرام فوق مكان مرتفع قرب زمزم, فكان يأتي بالحجارة حتى ارتفع البناء إلى أن أتاه بحجر المقام, فأتما البناء وهما يقولان: (رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) (سورة البقرة: 127).
وفي سيدنا إسماعيل نموذج الطاعة وعدم العصيان لأمر الرحمن عندما أخبره والده بالمنام, وأن الله اختاره لكي يذبح ابنه من دون الأنام, فلم يتردد سيدنا إسماعيل ولم يتلعثم في الكلام, بل قال: (يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ)(سورة الصافات:102).
فأظهر صدق اليقين فكان أن فداه خالقه بذبح عظيم, وتقبل منه ومن والده سيدنا إبراهيم قولهما: (رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ العَزِيزُ الحَكِيمُ) (سورة البقرة: 129),(أحمد, 1412هـ: 47-50).
فكان في أم القرى مولد القائل: أنا دعوة أبي إبراهيم, فكان مولده في ذلك المقام والبشرية تعيش في أحلك ظلام, لسيادة العصبيات والقبليات والوثنيات والخرافات لدى العموم عدا من استقام, حيث لم يبق من دين سيدنا إبراهيم إلا القليل مثل ما للبيت الحرام من تكريم وتعظيم, فقد ظهرت عبادة النجوم والكواكب والأصنام, كما دخلت اليهودية والمسيحية, فكثر من وقع في الشرك أو حوله حام, فتأثرت حياتهم الاجتماعية لزوال الفطرة والمنطق السليم.
فانحطت الأخلاق وشُربت الخمور, ولعب الميسر وكثر الزنا, فكان من صوره الاستبضاع ونكاح الرهط, والجمع بين الأختين وزواج زوجات الآباء, وقتل الأولاد خشية الفقر, وقتل بعضهم الإناث خوف العار, وكَـــثُر الفساد والاختصام, وظل الأمر على هذه الحال إلى أن بعث الحبيب عالـي الـمقام (أحمد, 1412هـ: 78-79).
في هذه البيئة نشأ المختار, فلم يقم على تربيته مهذبٌ, ولم يُعنَ به مؤَدِّبٌ, فقد عاش بين أتراب عاشوا في الجاهلية وكبار من خلفاء الوثنية, وأفراد من عبدة الأوهام, ومجتمع جله يعبد الأصنام, فبرعاية إلهية نشأ خير البرية, فكان ينمو ويتكامل بدناً وعقلاً, وفضيلة وأدباً, وتمت نشأته على التمام, فكان بشراً كاملاً والناس ناقصون, رفيعاً والناس منحطون, موحداً والناس وثنيون, سلماً والناس للشر مهيجون, صحيح الاعتقاد والناس واهمون, مطبوعاً على الخير والناس جاهلون, فهو^ص^ لله مستسلم لا يعبد ما يعبدون, ولا يفعل ما يفعلون, فقد حفظه الله منذ صغره من كل أعمال الجاهلية, فقد خلق مفطوراً على محاسن الفعال, مطبوعاً على جياد الأعمال فهو محمد خير الأنام خير من صلى وصام (الغلاييني, 1402هـ: 29-30). فقد شب مستقيماً على الحق, مترفعاً عن ذميم الأخلاق, هاجراً أندية قومه الصاخبة, بعيداً عن كل ما هو حرام, قوياً في معتقده فلم يقع في الأوهام, وأبتعد عن ما عبده قومه من العزَّى واللات, وهبل ومناة, وغيرها من الأصنام, كما أنه ابتعد عن ما وقع فيه بعض العرب من اعتناق اليهودية أو النصرانية أو المجوسية التي عبدت فيها النار ذات الإضطرام, وإنما تاقت نفسه الكريمة إلى التوحيد والحنيفية ملة أبيه إبراهيم عليه السلام, حيث أنها أندثرت ولم يبقى من العرب إلا أفراد قليلون على الملة الحنيفية طاب لهم المقام, ورحم الله القائل:
قَبْلَهُ عَمَّتِ البرايا جَهـَلاتٌ = وَضَـلَّ الـمرءؤُسُ والرُّؤساءُ لا حرامٌ ولا حلالٌ ولا ديــن = صحيحٌ ولا هدًى واهـــتدّاءُ كان في النَّاسِ مِلَتانِ وكلٌّ = منهما مثلُ أختِهاَ عَـوْجَاءُ أهْلُ أصْنامهِمْ وأهْلُ كِتَـابٍ = شَيخُهُمْ في دُرُوسِهِ الغَـوَّاءُ بَدَّلوهُ وحرَّفـــوُهُ وزادُوا = فيه ما شاء من ضَلاَلٍ وشاؤُا فهُمُويَخْبِطُونَ فيهِ وهَلْ تُبْصر= رُشْدًا بخَبـطِهَا العشْـــواءُ بَيْنَمَاالكُفْرُهكذاأحرق الخلقَ = لظاه وأشْتدَّتِ الظّلمــاءُ وأشْتَكَتْ كعْبةُالإلهِ أذاهُــمْ = وأستغاثتْ من شِرْكهم إيلياءُ أطْلَعَ اللهُ شمْسَ أحمدٍفي الأرض = فعَمَّتْ أقطارُهـا الأضْـــواءُ
فصلِّ اللهم على هذا السيد الكريم
من شرف الله به أرض زمزم والحطيم
(عدل بواسطة قرشـــو on 01-19-2005, 04:49 AM) (عدل بواسطة قرشـــو on 01-19-2005, 04:58 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: قرشـــو)
|
اللهم صلي وسلم وبارك عليك يا سيدي يا رسول الله ...
واجمعنا به وصحبه الأخيار في أعلا الجنان ..
آآآآآآآآآآآآآآمين ...
وجزاءك الله كل خير أخونا قرشــــــــو ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: قرشـــو)
|
شكرا اخى الحبيب خال فاطمة
ولنصلى ونسلم على حبيبناالمصطفى صلى الله عليه وسلم لانه افضل الخلق وهو شفيعنا يوم الحساب ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: قرشـــو)
|
اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد كما الله وكما يليق بكماله اللهم صلى وسسلم وبارك على سيدنا محمد عدد انعام الله وافضاله اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد كما لا نهاية لكمالك وعد كماله اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد واعطه الوسيلة والفضيلة وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وخلقنا باخلاقه الجميله وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وهب لنا قلبا شكورا وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد واجعل سعينا مشكورا وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد ولقنا منك نضرة وسرورا وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وهب لنا سرا بالاسرار مسرورا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: خال فاطمة)
|
حبيبنا الغالي : قرشو
تهاني القلبية الصادقة لك وللأسرة الكريمة
وأعاد الله عليكم هذا العيد بكل خير وبركة.
والشكر موصول لك على مثل هذه الاضاءات الحصيفة
واشراقات تعودناها منك دائما .
وصلى ربي تعالي على رسولنا محمد خاتم الانبياء
وسيد المرسلين .
لك شوقي وسلامي بلا حدود .
خضرعطاالمنان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: خضر عطا المنان)
|
أخى الحبيب خضر
ومن هنا كذلك اناشدك العودة للمنبر الذى يفتقدك قلمك الشجاع الندى الذى اثرى كثيرا ..
كما اشكرك سيدى على المرور وعلى حلو الكلام وهذا ما عهدته منك دوما
لك تحياتى وودى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: Raja)
|
الغالية بنت الغالى رجاء العباسى
كل عام وانت بالف خير يا ستى
واشكرك على مرورك وعلى الكرت الظريف الجميل وطبعا ذوقك لا يعلى عليه
مع كل الود والتحايا لكل الاسرة الكريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: قرشـــو)
|
الاخ/ قرشو
الهم صلى وسلم عليه والحقنا الله بشفاعته فى يوم يفر المرء من ابيه وامه واخيه بارك الله فيكم كل سنة وانت طيب تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: layon)
|
الغالية ليون
لك التحية ولك الشكر على المرور وعلى التهانى الطيبة وربنا يجعل كل ايامك اعياد وافراح
وكل سنة وانتى طيبة والصومال بخير وسلام ووئام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: قرشـــو)
|
أعد مدحه ان القلوب تحبه اللهم صلي وسلم على خير البشر محمد بن عبدالله خاتم النبيين والرسل صادق الوعد ادى الأمانة وبلغ الرسالة وتركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك . واصل اخي قرشو لله درك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: حمزاوي)
|
الأخ الحبيب حمزاوى
شكرا لمرورك اخى ولحلو الكلام ونسأل الله ان يجمعنا على حبه وحب رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: قرشـــو)
|
هو الحبيب الذي ترجى شفاعته لكل هول من الأهوال مقتحم دعا إلى الله فالمستمسكون به مستمسكون بحبل غير منفصم فاق النبيين في خلق وفي خلق ولم يدانوه في علم ولا كرم وكلهم من رسول الله ملتمس غرفاً من البحر أو رشفاً من الديم
اللهم أجعلنا من المستمسكين بهديه الواردين حوضه الأصفي آميين وليجزيك الله أخونا قرشو ما أنت أهل له
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: hameem)
|
الأخ الحبيب هميم
شكرا سيدى على الاضافة الثرة فى حب المصطفى صلى الله عليه وسلم وشكرا على الدعوات الطيبات جعل الله لك مثلها فى ميزان حسناتك وجمعنا فى حبه وحب رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: قرشـــو)
|
لوحة للفنان الخطاط شوقي منصور بالسويس يظهر فيها اسم محمد صلِّ الله عليه وسلم واصلا بين الكعبة والمسجد الأقصي.. اللوحة طولها 5.5 متر وارتفاعها 1.5 متر وتزن 50 كيلوجراما ومسجلة بحث علمي وفني.. كان الفنان قد جرب أسماء الأنبياء ال25 المذكورين في القرآن الكريم للوصل بين المسجدين واتضح ان اسم 'محمد' هو الاسم الوحيد بين أسماء الأنبياء ال25 الذي يصل بين المسجدين بدون انفصال حيث ان باقي أسماء الأنبياء إما حروفها متصلة منقطة مثل شعيب أو منفصلة منقطة مثل نوح أو منفصلة بدون نقط مثل آدم.. ويضيف أن بحثه بدأ في مدينة جرجا بسوهاج التي تقع علي الخريطة في منتصف المسافة بين موقع المسجدين ثم استكمله في السويس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: قرشـــو)
|
هل تعلمون أحبتى في الله أن الانسان الوحيد الذي أقسم الله بحياته في القرآن الكريم هو
نبينا محمد صلى الله عليه وسلم،
قال الله تعالى: (لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ ) [الحجر :72]. يقول ابن عباس: ما خلق الله وما ذرأ وما برأ نفساً أكرم على الله من محمد صلى الله عليه وسلم، وما سمعت الله أقسم بحياة أحد غيره.
اللهم صل و سلم و بارك عليه و على آله ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: نادية عثمان)
|
العزيزة نادية عثمان
شكرا سيدتى لتشريفك لنا بالمرور والتعليق من هنا والصلاةوالسلام علي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم..
واسأل الله اخيتى كما جمعنا هنا فى هذا المنبر ان يجمعنا يوم الحساب ويجعلنا من الواردين لحوضه والمشمولين بشفاعته ...
لك تحياتى واحترامى
وكل عام وانت بالف خير بمناسبة بدء السنة الهجرية 1426 هـ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: Yassir7anna)
|
الأخ الحبيب ياسر حنا
الف اهلا بعودتك سيدى فقد افتقدتك كثيرا والله
وشكرا لمرورك سيدى من هنا وان مرورك ليسعدنى بحق والله
لك تحياتى
وسلامى
اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الحبيب (Re: قرشـــو)
|
يا محمد يا نبي الله حقا
يا احكم الحكماء , وأعظم المصلحين وأنبلهم مطلبا وأبعدهم غاية وأصدقهم دعوة وأهداهم سبيلا يا مجد الإنسانية , يا آية الصحراء الكبرى , جاء الحكماء قبلك وبعدك ولم يصيبوا كبد الحقيقة , وجئت أنت بصيرا بكل نواحي الحياة كأنك ترى الكون وأهله بنور خالقهم جميعا .
سرت مع النبوة يدك في يدها , وعيناك في قلبها وروحك في روحها فاستغرقتها بعلمك , واستوعبتها بفهمك وبعثت راقدها, فأنبعث غير أهوج , لم تقتل الروح بشهوات الجسد ولم تحقر الجسد تعظيما لروح آياتك آيات الخليقة ودينك دين الفطرة , وشرعك رياضة لا إرهاق , وتكاليفه تمرين لا تعجيز , مذهب يحث على العمل حتى الجهاد وجهاد تكفه المروءة عن الجور وعدل تحده العفة عن القساوة , وقوة يربا بها الحق عن الطغيان رسالة تتفاءل بالحياة وتهلل للنور وتبارك الجمال وترهف الحس وتطلق الخيال , وتقدس العلم وتغزي بالطموح وتدفع إلى الرقي وتحث على الكسب الحلال وتبعد عن اليأس وتنزه عن الرياء وتقرب إلى عرش الله .
| |
|
|
|
|
|
������� ��������� � ������ �������� �� ������� ������ ������� �� ������
�������
�� ���� �������� ����� ������ ����� ������ �� ������� ��� ���� �� ���� ���� ��� ������
|
� Copyright 2001-02
Sudanese
Online All rights
reserved.
|
|