أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 11:17 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.عادل سيجمان(سجيمان)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق

12-07-2004, 01:19 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق

    زول مجنن وابلّم....وتربالي.....والسقافة في الشرق وانا في الغرب.... مكجن السياسة والكورة والنطيط الاسمو الاوبرا....وخاصة لما يجي زول كلو حلاقيم ويفتح خشمو....ويقعد يكورك....والكورال برضو مكجنو....وباقي لي اصل الكلمة كوراك....وانقلبت الكاف لام لزوم الفلهمة....مكجن الكورة في القبل الاربعة....وشحدت الله يجي فكي ويقول الكورة حرااام....استغرب في زول يلعب كورة ويقيف قون......والله انا العب كورة ما اقيف قواني اصلو... نهارت باكر يقولو بيضها بيضها....ويسمو وليداتي ولاد البيضها...ومرتي تبقى مرت البيضها....ويسو محطة باظات جنب بيتنا ويسموها محطة البيضها...والكمساري يكورك البيضها..... في زول نازل؟...وان بقت في مرا نازلة علا تتبلم بي توبا حتين تنزل عشان ما يعرفوها.....وانا ان جيت ماشي بالشارع أي زول يقعد يعاين تحت بين كرعي ويتنسى متين ابيضها.......محنني حكم الكورة اكتر زول بيجري ويجارا في الميدان ومضطهد... المذيع مضطهدو ما بيقول اسمو علا وقت يدور يقول الحكم غلتان والجمهور برضو....نان هو يستاهل القالو اشتغل حكم منو؟...ما بيشوف في الولاد القاعدين يلعبو ديل ويجيبو في القينان.. القون بالشي الفلاني.. يا اخوانا دا حسي ماهيتو كم؟....تلقى حسي بعد جريهو دا ما لاقي ياكل.....
    انا راجل زي وزي الرجال ..بريد النسوان..عديل كدي لا لف لا دوران.... الراجل الما بيريد النسوان يراجع نفسو؟..... والمرا الما بتريد الرجال؟ تراجع نفسها...الحياة كدي....
    نضم السقافة ما بعرف لو....وان لقيت لي كلمة هنا في المنبر حقت سقافة واول مرة اسمع بها....اقيف قبل الكلمة دي واتمحن....زيييييييين.....واقفل الكمبيوتر اقول ادخل الكلمة دي في جملة مفيدة.... يقلبني...تب....كلمة"ينداح"....قدر ما سجيّت ولجيّت...ما قدرت....في النهاية غايتو الجملة المفيدة القدرت ادخل كلمة ينداح فيها هي" انداحت المرأة علي اختها عشان تباكيها في راجلها...وقعدن ينداحن لمن الله غفر لهن"....
    قصدت في بوست استقبال زميلاتنا بالعجائز الناس القدام في المنبر..... مش القُدام بايولوجيا..... يعني القُدام قدم المكان و الزمان المنبري..يا قول المعتزلة....انا باقي معتزلي وخاصة في البتيخ اعرف البتيخة الحمرا من رقدتا في الواطا من غير ما المسها..... حتى كانو يوقلو لي اب بتيختن حمرا وشرارة.... دا ما عوضور.....وانا ما سويت شي اتعضر لو.. لكن عشان لو في واحدة شكّت في رقبتا ما ابقى مسعول منها لو قامت ركبت راسا ومشت تشد جلد وشيها....تقوم تمشي لي دكتور ماهو عارف شي..ويقعد يشد في الوشي ويشد لحدي ما كررررررر يشقو النص....ويجي يلم الشق عشان يخيتو تاني يقوم يشقو من ورا النص برضو....ولحدي ما يدخل نُقولتي فاهم وتفتيحة..ويقولو يا معلم خيّت الجلد واعمل لو عمود زي الجلابية..عشان ما يتفتق تاني....ويعمل العمود عمود بي ورا وعمود بي قدام....وتكون بت الحلال شايله لها وشي فيهو عمودين من ورا ومن قدام ...وشي جناح امجكو...وتقعد تجك في الحلة..والجكة دي لله.....
    والسمحة المسرحا ضنب العتود
    ام وشين مفصّل.. وشاقيهو عمود

    والمافيها شق....ما بتقول طق

    والبتقول طق قطع شك فيها شق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2004, 01:33 AM

ebrahim_ali
<aebrahim_ali
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 2968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: سجيمان)

    الدكتور سيجمان سلام واحترام بعدد اغاني ندى القلعة وغميت العيون في كل حفلة وربة
    ****************
    المريخ امة وقوم وشعب وقبيلة واسرة ومجتمع والمريخ رجالا ونساء واطفالا وشيوخا والمريخ بيتا كبيرا وزعيما يقدمه أهله علي انفسهم واولادهم والمريخ جذور وشرايين ودماء حمراء تهب لون الانتماء المميز وتسري في القلوب حبا وعشقا لاينتهي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2004, 06:24 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: ebrahim_ali)


    ابراهيم علي
    Quote: المريخ امة وقوم وشعب وقبيلة واسرة ومجتمع والمريخ رجالا ونساء واطفالا وشيوخا والمريخ بيتا كبيرا وزعيما يقدمه أهله علي انفسهم واولادهم والمريخ جذور وشرايين ودماء حمراء تهب لون الانتماء المميز وتسري في القلوب حبا


    يا زول قول بسم الله.... حسي الجاب طاري المريخ منو؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2004, 01:43 AM

abas
<aabas
تاريخ التسجيل: 07-26-2002
مجموع المشاركات: 6119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: سجيمان)

    استغرب في زول يلعب كورة ويقيف قون


    يعني يقيف شنو

    انت بتشجع علي هدم اللعبه الحلوه

    وانت انسان ما رياضي

    يعني انت راس حربه نفهم من كلامك ده

    اسي ابوبكر الشريف يومته صدي ضربتين جزاء يغننو لي جني الجني كل مشجع يختلو هديه تاني القون مالو ما زي هيثم طمبل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2004, 00:45 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: abas)


    عبس
    Quote: اسي ابوبكر الشريف يومته صدي ضربتين جزاء يغننو لي جني الجني


    بالله القواني دا اسمو ابوبكر..... هو نيجيري يا عباس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2004, 01:47 AM

ود الشيخ


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: سجيمان)



    أنا سمعت المثل بقول العود المافيه شق ما بقول طق
    بعد قلت اندياح والله وقعت لي في جرح

    ما بين رُؤْيتها في كفهِ كرةٌ
    و بين رُؤْيتها قوراء كالقمر

    إِلا بمقدار ما تنداح دائرةٌ
    في صفحة الماء يُرمَى فيهِ بالحجرِ


    خلاص انت يا سي جي ما تنداح شديد كده كويس

    ود الشيخ

    المُنداح بين روضات الشعر إندياحاً
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2004, 04:06 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: ود الشيخ)


    ود الشيخ
    Quote: ما بين رُؤْيتها في كفهِ كرةٌ
    و بين رُؤْيتها قوراء كالقمر

    إِلا بمقدار ما تنداح دائرةٌ
    في صفحة الماء يُرمَى فيهِ بالحجرِ



    اللقيماااااات؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2004, 01:53 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 12804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: سجيمان)

    ((((((انا راجل زي وزي الرجال ..بريد النسوان..عديل كدي لا لف لا دوران.... الراجل الما بيريد النسوان يراجع نفسو؟..... والمرا الما بتريد الرجال؟ تراجع نفسها...الحياة كدي....)))))


    الحمــد للـــه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2004, 09:08 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: أحمد الشايقي)


    احمد الشايقي
    Quote: الحمــد للـــه.


    مبـــــروك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2004, 02:05 AM

شريف درار شريف
<aشريف درار شريف
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 91

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: سجيمان)

    Quote: انا باقي معتزلي وخاصة في البتيخ اعرف البتيخة الحمرا من رقدتا في الواطا من غير ما المسها.



    هيع..والله عزال العزل المو خمج من رقتدتها تعرفها....والله دي ما سبقك عليهازول

    بعدين قول لي عزال في البتيخ بس ولا في حاجات تانية كمان...اصلو العزيل خشم بيوت.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2004, 08:44 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: شريف درار شريف)


    شريف درار شريف

    Quote: بعدين قول لي عزال في البتيخ بس ولا في حاجات تانية كمان.


    غايتو لو داير تعرس وداير تعزل عروس...تعال لي وانت مطاااااامن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2004, 02:17 AM

willeim andrea
<awilleim andrea
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 3768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: سجيمان)

    غايتو حاولته بس غلبني ياربي اعمل شنو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2004, 10:25 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: willeim andrea)


    وليم اندريا
    Quote: غايتو حاولته بس غلبني ياربي اعمل شنو


    حاول تاني..... لكن ما تستعجل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2004, 02:19 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: سجيمان)


    والبتقول طق قطع شك فيها شق

    أموت انا في الحصاحيصا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2004, 02:25 AM

خالد أحمد عمر

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: حمزاوي)

    ويسو محطة باظات جنب بيتنا ويسموها محطة البيضها...والكمساري يكورك البيضها..... في زول نازل؟

    البيضها دي تكون قبل الدايات مباشراً ولا رايك شنو يا سي جي
    خالد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2004, 09:50 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: خالد أحمد عمر)


    خالد احمد عمر
    Quote: البيضها دي تكون قبل الدايات مباشراً ولا رايك شنو يا سي جي


    اقتراح ممتاز...وكمان ممكن يكونن محطتين..... بيضها قبل الدايات..وبيضها بعد الدايات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2004, 11:54 PM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: حمزاوي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2004, 04:22 AM

جمال السنوسي
<aجمال السنوسي
تاريخ التسجيل: 09-14-2002
مجموع المشاركات: 6337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: سجيمان)


    يا سجميان

    فرزت الناس كيمان كيمان
    كوم للرجال وكوم للنسوان

    اها انت عديل كدي قلت بتريد النسوان

    بس سؤالي هل النسوان بريدوك


    انت راجل عنصري ومعادي للرجال

    يعني لو انت نزلت انتخابات ما شايف نفسك محتاج لاصوات الرجال عشان تفوز

    اها كان وقعت ليك في شكلة كبيرة والعكاكيز جاتك كع كرع فوق راسك ماك محتاج ليك لي رجال ينجدوك

    اها بتنادي كيفن (يا ابو مروة) واللا (يا أم مروة)

    اها كان جاك حرامي منو البيسكو معاك

    اها كان داير تعقد لي بنياتك ديل ما دايرلك رجال في العقد

    بعدين النسوان ديل غاليات ومكلفات

    يمينا بالله لو جاك عيد وعايز تقدم هدايا للحريم علا تسرق ليك بنك عشان تكفي

    الدهب بي كم والتوب بي كم واللبسة بي كم


    لكن الرجال هداياهم بسيطة ورخيصة

    العجايز طاقة دبلان جلاليب وعراريق

    والشباب جلاليب ملونة بي شالة طقم مع الطاقية (بدل العمة) وكل واحدة ما بتفوت 8 دولار


    بس بينك بينك كوم الحريم سمح بالحيل وخاصة لو كانن من بوردنا ده


    وانا بقترح لي عضوات البورد السمحات يعمل ليهن تيم وانت تقيف قون

    وتقبل للميدان بضهرك وتمسك اي زول يجي داخل ساكت

    وكان سألوك مقبل بالعكس ليه في القون

    قول ليهم في الكورة اسمو حارس مرمى

    وانا هنا حارس كومي

    لان كوم السماحة الجوة الميدان ده كومي انا

    وكل زول بيحرس كومو

    وانا حارس كومي







    جمال


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2004, 05:10 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: جمال السنوسي)


    جمال
    Quote: سؤالي هل النسوان بريدوك


    ان بي يريدوني ولا بي يكجننوني.....انا برضو بريدين......شفت اللُبط دي؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2004, 04:44 AM

علي محمد علي

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: سجيمان)

    البتقول طق قطع شك فيها شق ، انت يا سجيمان مجكن الكورة والقمر اكتمل والنجوم غابت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2004, 07:09 AM

hamam

تاريخ التسجيل: 02-24-2002
مجموع المشاركات: 674

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: علي محمد علي)

    الأخ سجيمان:
    تحياتي
    بمناسبة الكورة و حارس المرمى ، قالوا في واحدة (الله أعلم بكلامك ده يمكن تكون قريبتك) قالوا المرة ما تكره شيء في الدنيا قدر كرها للكورة و ما عندها أي معلومات ، على حظها قام عرسا واحد هوايته الأساسية كورة. و هم في شهر العسل كانت في كورة مهمة طرفها الفريق البيشجعو العريس، قام ساق المرة و مشو الملعب. بدل ما تسكت و تتفرج!.. العروس قنبت تسأل في العريس ده شنو و داك منو ! لامن جات عند الحارس ! قالت ليه الزول داك واقف براه بعيد كدي ليه؟ قال ليها ده! ده أحسن حارس مرمى في البلد! انت عارفة ده سجلوه بكم؟ ده دافعين فيه 50 مليون و كل شهر بيدوهو الشي الفلاني إنت قايلة ده هين؟
    ردت بسؤال ! 50 مليون!!!!!!! ليه بيعمل شنو؟
    رد عليها: ده ما بيخلي كورة تمر و تخش قون الشبكة دي ما تتهزا أبداً.. حارس ممتاز خلاص
    بعد تفكير طويل و تأمل العروس قالت للعريس:
    هسع بالله الناس الغبيانين ديل لو جابوا ليهم ألف طوب أحمر و روري رمل و كيسين أسمنت و بنو ليهم حيطة في الحتة الواقف فيها أبو خمسين مليون ده ما كانوا وفروا قريشاتم ديل؟

    غايتو ما عارف يا سجيمان ... بعد داك رجعوا البيت و لا رجعا بيت أهلها!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2004, 06:15 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: hamam)


    hamam
    Quote: غايتو ما عارف يا سجيمان ... بعد داك رجعوا البيت و لا رجعا بيت أهلها!!


    والله نضمها صُح.....كان رجعها اهلاها يبقى اتلوم فيها..واتلوم في الكورة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2004, 07:11 PM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: علي محمد علي)


    علي محمد علي
    Quote: انت يا سجيمان مجكن الكورة والقمر اكتمل والنجوم غابت


    الكورة مكجنا صُح....علا القمر دا يكجنوهو في شنو؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2004, 07:40 AM

willeim andrea
<awilleim andrea
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 3768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: سجيمان)

    غايتو يا جمال بالغته عديل اها نقول في كلامك ده شنو غايتو انا بقيت مروحه اقبل جاي واقبل جاي لكن برضو ما فهمته
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2004, 09:07 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: willeim andrea)


    وليم اندريا
    Quote: غايتو يا جمال بالغته عديل اها نقول في كلامك ده شنو غايتو انا بقيت مروحه اقبل جاي واقبل جاي لكن برضو ما فهمته


    مالو فهمك الايام دي بقى تقيل؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2004, 08:48 AM

Ehab Eltayeb
<aEhab Eltayeb
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 2849

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: سجيمان)

    Quote: والمافيها شق....ما بتقول طق

    والبتقول طق قطع شك فيها شق



    سجيمان:
    لك الشكر علي هذا الاندياح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2004, 03:23 AM

aboalkonfod
<aaboalkonfod
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 534

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: Ehab Eltayeb)



    والما فيها شق ...
    ما بتقول ... طق
    والبتقول طق .. قطع
    شك فيه شق
    ولو ما الشق .. ما كان الطق
    وإن كان في شك .. إحتمال الطق
    وطق .. طق .. طق


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2004, 01:50 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: aboalkonfod)



    ابو القفند

    مبروك

    اتعلمت اللغة بسرعة.....وبقيت بتاع حركات وبركات كمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2004, 00:54 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: Ehab Eltayeb)


    ايهاب الطيب
    Quote: لك الشكر علي هذا الاندياح


    اندياح انت..... انت قايلني ما بعرف كمان؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2004, 03:15 AM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: سجيمان)

    عووووووووووووووووووووووووووووووووووككككك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2004, 02:25 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)



    المكاشفي الخضر الطاهر
    Quote: عووووووووووووووووووووووووووووووووووككككك


    بركة الجمعتِ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2004, 06:27 AM

almulaomar
<aalmulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: سجيمان)

    أخي الدكتور سجيمان سليط اللسان بليغ البيان سريع الطعان رهيب السنان إذا ما شتا.
    والله ما بعرف الخلاني أقول الكلام الفوق ده شنو لكين أهو كل ما أقول التوبه يا قلبي يجي عنوان من عناوينك تقول بتغنيو ماجده الرومي على طول تووش أدخل والحمد لله لغاية الآن كل دخولي لمقالاتك ومساجلاتك مكسب كبير لي أنا وبرداً وسلاماً ، وسبب تعليقي هنا هو أنك راجل جندري تميل ميلاً بيناً إلى نصرة الرجال على نساء العالمين وخليني الليله يا دكتور سجيمان أفتوا وأطلع في الصفايح وأمرق الفضايح وأسمع الما سامع وبالضرورة أقوم يكون في مداخلتي هذه تأليب عليك من ناس المنبر والمنابر المجاورة والإنترنت والإنبتوين زاتو أول حاجه إنت لخباط وسواط زيك وزي أى خلاط براون أو مونليكس المثل يا سجيمان الذي أوردته عنواناً لمقالك هذا ما كدي أبداً ، سمع أضاني عن الزبير عن ود عوج الدرب عن ود الشديره عن أم رحيل بت أحمد أنها سمعت جدها لأبيها يقول أن عمه اللحمر ود جبل الحم – بضم الميم ضماً شديداً – حدثه أن جدهم أبو البتول سمع عمه العكام يقول أنه مومنين بت أحمد قد سمعت الشادلي ود الشيخ الطيب يقول في هذا الشأن:
    ما في عود قال طق بلا شك ، ولم يثب عنه أن أورد المثل بطريقتك الهجومية تلك التي تحاكي طريقة تلاته خمسه إثنين. هذا بداية ثم ما شأنك وشأن الكوره ، ألم تسمع أخي بأنها اللعبة الشعبية الأولى في العالم وأنا يا كافي البلا ساكن الشعبية وقريت في مدارس شعبية وهسع سواق حافله في خط الشعبية وحتى النزلة العندي بتكون شعبية وأنها – كرة القدم - تدر ذهباً وأنه جنون بعينه أن يتقاتل إثنان وعشرون رجلاً ركضاً خلف كرة من جلد عتوت أو تيس أو بقرة حتى وأن الركض يستمر لمدة تجاوز الساعة ونصف الساعة في حالة وجود زمن إضافي وأن الحكام يتبعهم المساعدون من رجال الخطوط يؤشرون برايات معلنين حالات التسلل أو تلك المخالفات التي تحدث بعد أن يدير الحكم عنقرته في هجمة مرتده للفريق الآخر ، وأن الجمهور خلال تلك الفترة الزمنية الطويلة يكون قد إلتهم تسالي وقصب سكر وحرق الكثير من الجرائد والعمائم والتمباك وخرج يبحث عن حافله أو رقشة أو دفار للوصول إلى دياره والمغلوب طبعاً يبقن عليهو إثنين جوع وغلب حيث أن جل محلات الفول أصبحت تغلق الأبواب بعد إنتهاء المسلسل اليومي بربع ساعة تقريباً بالتوقيت المحلي.
    في تركيب هذا الإندياح ونسبه إلى بيت البكا فأعترف امام الله الواحد الأحد إنك لمتمكن وعبقري وأن الأفكار تنداح عليك إندياحاًُ وأن هذه التركيبة الخطيرة تجعل منك دكتور سجيمان بطلاً لا من بطولات الفورميولا ون إنما من بطولات تلك المسلسلات التي يلبس فيها الممثلون عمائم مزركشة وملونة ويقولون لك بسبب وبدون سبب ثكلتك أمك ، ولمن يحنو عليك يقولو ليك ويحك يا هذا والله مرة يا سجيمان بتفرج على هكذا مسلسل الساعه النهر فيها الخليفة حقهم واحد من الجماعه وقال ليهو ويحك يا هذا لمن أنا بي بره نطيت وبصراحه دي حقاره والله يقول لي ويحك أقول ليه ليك براك.
    أها أنا هسع قلت طق يا دكتور؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2004, 10:44 PM

newbie

تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 797

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: almulaomar)

    Quote: والله انا العب كورة ما اقيف قواني اصلو

    عارفنك ,,,,, بتقيف ألف احمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2004, 11:27 PM

المسافر
<aالمسافر
تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 4928

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: newbie)



    سجيم مان

    الجماعة قالوا

    كان اللمبة قالت بق
    تبقى اللمبة دايرة الدق

    اها يا سجيم

    شقك دا أكان قال طق
    يبقى داير شنو

    اشرح ليك بالطباشيرة؟؟
    المعطيات إذا كان كلمة من حرفين تعادل كلمة من حرفين:

    بق = دق

    المطلوب
    طق = ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2004, 11:52 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: المسافر)


    المسافر
    Quote: طق = ؟


    السؤال دا اجباري؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2004, 10:27 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: newbie)



    newbie
    Quote: عارفنك ,,,,, بتقيف ألف احمر


    دا كان زمان.....

    حسي قاعد اقيف لمبة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2004, 03:20 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: almulaomar)


    الملا عمر
    Quote: فيها الممثلون عمائم مزركشة وملونة ويقولون لك بسبب وبدون سبب ثكلتك أمك ، ولمن يحنو عليك يقولو ليك ويحك يا هذا


    ويحك....ويحك..ونص.....يا هذا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2004, 05:17 AM

almulaomar
<aalmulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: سجيمان)

    أخي الدكتور سجيمان
    عن السياسة فإن علاقتي بها أنها أى السياسة هي في الأصل من ساسه يسوس سياسة أو سوساً – ما سوس التمر – أها نحن أهلنا من زمان بنسوس الحمير والبقر والغنم ولا عند الجداد وطبعاً سياسة البقر والإبل نسميها سياسة اليد الطولي وسياسة الحمير هي سياسة دول العالم الثالث وكده أما سياسة النعاج والمعزة والتيوس في سياسة عدم الإنحياز وسياسة الجداد وما شابهه فهي سياسه داخلية وكده. والله لو تجيب لي حمار وحش إلا أسوسه ليك وأخليهو زيو وزي حمار عا قزاز ، وأوعك تقول لي الأمريكان والروديو والحركات إيها تركب ليك تور لمدة تلات دقائق أو دقيقيتين وما تقع ، نحن عند واحد إمتطى صهوة حمار جامح والحمار المسكين قدر ما فنجط ما عرف يرمي زولنا اللايوق ده أها قوم يالحمار من الغيظ أدخل بالراجل العنكبوت ده تحت شجرة شوك عسي ولعل إنو يقع وحاتك يا دكتور سجيمان الحمار إتشخبط بالشوك لمن دمو سال وزولنا الحبه دي ما جابتو أصلو ما عندو دم ، أها باين لك لو في كاميرات وقنوات فضائية ناس فوكس نيوز وإن بي إيه أو إن بي هناك ما كان زولنا ده جاب كأس الفروسية لركوب الحمير العربية الأصيلة بدون بردعه أو سرج.
    وإنت قايل السياسة صعبه يا دكتور كل متطلبات هذه الصنعه أن تحاول ولا بلاش بكره يقولو ليك الملا ده أصلو من حزب الخضر أو جماعة الحمر من حمير طبعاً مش اللون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2004, 06:19 AM

المسافر
<aالمسافر
تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 4928

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: almulaomar)


    الملا عمر
    بمناسبة الحمير ( لا مؤاخذة)
    هناك قصة يقولو انو النميري أدخل مشتريات الحمير في ميزانية البنتاجون الأميركي
    خاصة لما كان الأمريكان بدعمو الصراع بين الرئيس حسين حبري وجوكوني وداي في تشاد، وكانت الشاحنات بالسهولة كشفها بالأقمار الصناعية ويتم اكتشاف إمدادات الأسلحة للمتمردين التشاديين..

    النميري اقترح ترحيل الأسلحة على الحمير ، ونجت الخطة ،، قاموا الأمريكان يشتروا في الحمير من الأسواق بالدولار فأرتفع سعر الحمير ( في السبعينات) وجنى الحلب ثروة خيالية من تجارة الحمير... وسكنوا العمارات..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2004, 11:50 AM

Emam Hassan
<aEmam Hassan
تاريخ التسجيل: 08-03-2003
مجموع المشاركات: 525

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المـا فيــها شــق.....ما بتقــول طـــق (Re: المسافر)

    سجيمان..
    والله أنا فترت أبدى كلامي في بستانك..أحم.. قصدي في بوستاتك ب:"الله يجازيك ياسجيمان".. لـكن:

    إنت بتجيب الكلام ده من وين يا زول ؟؟؟؟

    ________________________________________________________________________________
    ملحوظة: على ما أعتقد أن معظم القراء الكرام لم يفطنو لغرض أخونا سجيمان من البوست..
    إذا أنا فهمت صاح.. ممكن البوست يقرأ كالتالي

    http://الرشيّم اللخدر....ازاي اناالمكســر....في جِكــس المنبـر

    ورد في آحد البوستات
    Quote: لاحظت كما لاحظ غيري الاحتفاء الكبير من زملاء المنبر - الرجال - بزميلاتنا القادمات الجدد..
    وبنظرة سريعة في البوستات ستعرفون ما اعني..

    و تعليق أحد المتداخلين/ات
    Quote: كلامك صاح... ويمكن يكون السبب نظرة ومفهوم سطحي جدا ويمكن يكون العكس نظرة
    ومفهوم عميق جدا يعني من زاوية جندرية ... ويمكن أن نعرف ذلك من اساليب الترحيب المختلفة

    ويصبح التالي الرد -وليس المقصود المريخ آو البطيخ:
    Quote: زول مجنن وابلّم....وتربالي.....والسقافة في الشرق وانا في الغرب.... مكجن السياسة والكورة والنطيط الاسمو الاوبرا

    Quote: انا راجل زي وزي الرجال ..بريد النسوان..عديل كدي لا لف لا دوران.... الراجل الما بيريد النسوان يراجع نفسو؟..... والمرا الما بتريد الرجال؟ تراجع نفسها...الحياة كدي....

    Quote: قصدت في بوست استقبال زميلاتنا بالعجائز الناس القدام في المنبر..... مش القُدام بايولوجيا..... يعني القُدام قدم المكان و الزمان المنبري..يا قول المعتزلة....انا باقي معتزلي وخاصة في البتيخ اعرف البتيخة الحمرا من رقدتا في الواطا من غير ما المسها

    (عدل بواسطة Emam Hassan on 12-11-2004, 12:23 PM)
    (عدل بواسطة Emam Hassan on 12-11-2004, 12:25 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de