اعلان ارشفة المنبر الحالى يوم الاربعاء الموافق 18 اكتوبر 2017
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-17-2017, 01:08 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

دراسة بريطانية: أمريكا تقوم "بشـراء أصـوات" بعض الدول في مجلس الأمن

12-17-2006, 03:57 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 32285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


دراسة بريطانية: أمريكا تقوم "بشـراء أصـوات" بعض الدول في مجلس الأمن

    أمريكا "تشتري الأصوات" بمجلس الأمن

    أمير شبانة- إسلام أون لاين.نت



    عنان محبط من سيطرة أمريكا علي الأمم المتحدة
    كشفت دراسة بريطانية عن قيام الولايات المتحدة بـ"شراء أصوات" بعض الدول في مجلس الأمن الدولي، وذلك من خلال زيادة المساعدات المالية المخصصة لتلك الدول في الأعوام التي يحتلون فيها مقاعد مجلس الأمن.

    وفي دراسة تحليلية نشرت صحيفة جارديان البريطانية أجزاء منها اليوم الأحد، أثبت أليانا كوزيمكو وإيرك ويركير الباحثان بجامعة هارفارد (أقدم جامعة أمريكية) من خلال بيانات لـ50 عاما أن الولايات المتحدة -أغنى عضو بمجلس الأمن- تستخدم المال من أجل تسهيل شئونها الدبلوماسية.

    ووجد الباحثان في دراستهما أن السنوات التي تعتلي فيها أي دولة مقعد مجلس الأمن (كعضو غير دائم) فإن متوسط الزيادة التي تحصل عليها من الولايات المتحدة كمساعدات يصل إلى 8 ملايين جنيه إسترليني (15.6 مليون دولار).

    ولفتت الدراسة إلى أن حجم المساعدات يزيد أيضا في حال التصويت على قضية مثيرة للجدل في مجلس الأمن وتريد الولايات المتحدة أن يكون لصالحها.

    وأوضحت أن الولايات المتحدة تشتري الدول التي لها "أصوات قيمة" في مجلس الأمن بمساعدات مالية تبلغ قيمتها 23 مليون جنيه إسترليني (45 مليون دولار).

    ويقول القائمون على الدراسة: "هناك دول تنال مساعدات كبيرة نظرا لاعتلائها مقاعد في مجلس الأمن خلال سنوات يكون مطلوبا فيها اتخاذ قرار بشأن قضايا مثيرة للجدل، ومن ثم يكون لصوتها قيمة أكبر".

    وبالإضافة إلى الدول الدائمة العضوية الخمس بمجلس الأمن وهي الولايات المتحدة والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا؛ فهناك 10 أعضاء آخرون تنتخبهم الجمعية العامة لفترات مدة كل منها سنتان، وتتطلب القرارات المتعلقة بالمسائل الموضوعية تأييد 9 أصوات، من بينها أصوات كافة الأعضاء الخمسة الدائمين.

    سيطرة أمريكية

    وتعليقا على نتائج الدراسة، تقول كوزيمكو: "لا أعتقد أن النتائج التي توصلنا إليها تثير الدهشة، ولكن أتساءل ما إذا كانت تلك الدول على علم بما يحدث ومدى تأثيره".

    وتقول الجارديان: إن الدول التي يكون لديها مقعد في مجلس الأمن تحصل على مساعدات من الأمم المتحدة تصل قيمتها إلى 500 مليون جنيه إسترليني (977 مليون دولار) من الأمم المتحدة نفسها.

    وتضيف الصحيفة أن تلك المساعدات تخصص غالبا من قبل صناديق الأطفال ومنظمة اليونيسيف (منظمة الأمم المتحدة للطفولة) التي تسيطر عليها الولايات المتحدة بشكل تقليدي بحسب الصحيفة.

    وتدلل الصحيفة على هذه السيطرة بقولها: "الرئيس جورج بوش أثار جدلا مؤخرا بضغطه من أجل تعيين حليفته آن فينيمان (وزير الزراعة السابقة) كرئيسة لمنظمة اليونيسيف".

    نفوذ سيئ

    وحول النفوذ المتزايد للولايات المتحدة، رأى الاقتصادي البريطاني ديفيد وودوارد أن تلك النتائج تشير إلى مدى حاجة الأمم المتحدة إلى تغيير جذري.

    وقال: "طالما هناك بلد لديه مثل هذا النفوذ، فسيكون لديه دائما درجة من السيطرة على ما يجري، وبالتالي فمن المرجح استخدام هذا النفوذ بنحو سيئ".

    وأضاف: "العقبة الكبرى تتمثل في أن كلا من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وكذلك الأمم المتحدة تسيطر عليها دول لديها القدرة على عرقلة الإصلاحات (في بعض الدول) وفقا لمصالحها، وهي بالفعل تقوم بذلك".

    وبحسب الصحيفة فإن الجمعيات الخيرية تشكو من أن الولايات المتحدة تستخدم المساعدات التي تقدمها كأداة سياسية، وإذا ما أخذنا في الاعتبار ما ذكره الباحثان بجامعة هارفارد بشأن عملية "شراء الأصوات" فإن المخاوف تتزايد بشأن مدى عدالة توزيع أموال المساعدة التي تقررها الدول الكبرى ومدى عدالة إنفاقها وتوزيعها على الدول الفقيرة.

    ويأتي الكشف عن الدراسة بعد أسبوع واحد من قيام كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة المنتهية ولايته بالتعبير عن إحباطه بشأن سيطرة الولايات المتحدة على الأمم المتحدة في خطبة له الأسبوع الماضي.

    وفي مارس الماضي اقترح عنان إدخال إصلاحات جذرية على أسلوب إدارة المنظمة الدولية، شملت نقل بعض الأعمال خارج نيويورك وتنفيذ أعمال أخرى من خلال التعاقد مع هيئات خارج المنظمة الدولية بجانب تعديل إجراءات التوظيف.

    كما طالب عنان بمزيد من الرقابة المالية وتبسيط إجراءات التوظيف والاستغناء عن الموظفين وإعداد التقارير وعرض معاش مبكر على الموظفين ونظام حديث للمعلومات.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2006, 08:15 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 32285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دراسة بريطانية: أمريكا تقوم "بشـراء أصـوات" بعض الدول في مجلس الأمن (Re: Frankly)

    هي ديموقراطية الإبتزاز والعنجهية الأمريكية المغتصبة للإرض والمجرمة في حق الشعوب
    تقتل بكل أسلحة الدمار والفتك والتخريب وتبتز بما سرقت من أموال الشعوب الضعيفة المحتاجة لتحكم سيطرتها على بلد اخر تسرق ثرواته وتنتهك حرمات إنسانه


    Quote: وفي دراسة تحليلية نشرت صحيفة جارديان البريطانية أجزاء منها اليوم الأحد، أثبت أليانا كوزيمكو وإيرك ويركير الباحثان بجامعة هارفارد (أقدم جامعة أمريكية) من خلال بيانات لـ50 عاما أن الولايات المتحدة -أغنى عضو بمجلس الأمن- تستخدم المال من أجل تسهيل شئونها الدبلوماسية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de