اطلانتس .. القارة المفقودة ... العظة من الماضى

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-11-2018, 02:21 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
17-06-2006, 01:42 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اطلانتس .. القارة المفقودة ... العظة من الماضى



    أحبتى

    إدمان مشاهدة الافلام الامريكية لا يخلو من فائدة ... فقد شاهدت مرارا العديد من الافلام تتحدث عن قارة اطلانتس تلك القارة المفقودة فى أعماق المحيط الاطلسى والتى كانت يوما فردوس العالم ونعيمه حتى طغى ملوكها وبغوا وتجبروا فغضب الله عليهم وسلط عليها البراكين والزلازل وخسف بها المحيط كما حدث لقوم عاد وثمود .. تلك المشاهدات تغريك للبحث عن تلك القارة وما هى الحقيقة من الخيال وهل هى مثل مثلث برمودا الشهير والذى لا يوجد الكثير من الحقائق عنه سوى الاساطير ..

    فاطلانتس جزيرة إسطورية في المحيط الأطلسي غربي جبل طارق مزقتها البراكين والزلازل ولكنى وجدت عنها بعض الحقيقة فى رواية لافلاطون فى رسالة له يقول فيها :


    يقول أفلاطون على لسان (اكريتياس) انه كانت توجد جزيرة كبيرة عند أعمدة هركليس (جبل طارق) مساحتها مليونا كيلومتر مربع، نشأت فيها دولة عظيمة بسطت سيادتها على الجزيرة كلها والجزر القريبة منها، ثم تعاظمت قوتها فإحتلت شمال أفريقيا ووصلت إلى مصر واليونان وقد أسس هذه الدولة (بوسيدون) الذي قسمها إلى عشر ممالك، ونصب أولاده العشرة ملوكاً عليها على ان يخضعوا كلهم لسلطة الإبن الأكبر (أطلس) ملك الجزيرة كلها، ثم وضع لهم بوسيدون الشريعة التي نُقشت على نُصب من النحاس، وأهم ما تضمنته تلك الشريعة هو أن يظل الملوك العشرة متحدين ومتآزرين، لا يعتدي أحدهم على الآخر مهما كانت الأسباب وإذا حدث خلاف بينهم اجتمع الملوك فوراً برئاسة أطلس وطوقوا الخلاف وأزالوه أما إذا حدث اعتداء خارجي على أحدهم فعليهم ان يهبوا كلهم لنجدته والدفاع عنه. الاجتماعات الخمسية. عمل الملوك العشرة بتلك الشريعة ولم يخرجوا عنها فإزدهرت الجزيرة ونعمت بالرخاء، كانوا يجتمعون مرة كل خمس سنوات ليتباحثوا في أمور الجزيرة العامة والخاصة، وقبل بدء الاجتماع كانوا يصطادون ثوراً برياً دون سلاح يقدمونه ذبيحة ثم يشرب كل ملك من دمه ويقسم بالحفاظ على الشريعة والتقيد بها وعندما يحل الليل كانوا يجلسون بحلل زرقاء يتفاوضون ويتشاورون في شئونهم الخاصة حتى الصباح عندئذ يسجلون ما اتفقوا عليه على لوح من الذهب ثم ينصرف كل واحد إلى مملكته. بلغت دولة الأطلانتس شأواً في القوة والغنى لم تصل اليه دولة أخرى، وسبب قوتها يعود إلى نظامها الاجتماعي العسكري، لقد قسمت كل مملكة إلى ستة آلاف ولاية مساحة كل ولاية ثلاثة كيلومترات مربعة، كل ولاية مستوطنة ومفرزة عسكرية عليها مع بقية الولايات ان تقدم للدولة سنوياً عشرة آلاف مركبة حربية ومئتين وأربعين ألف حصان، مئتي سفينة مع مئتي بحار ومئتين وأربعين ألف نوتي، أما سبب غناها فيعود إلى خيرات الجزيرة الغنية بالمعادن والأخشاب والماشية والمراعي والأراضي الخصبة، استغل الأهالي تلك الخيرات فزرعوا الأرض بالحبوب والثمار من كل صنف ونوع وأقاموا السدود والجسور وحفروا الترع وشيدوا الأبنية والهياكل والموانيء والأبراج ثم أقاموا علاقات تجارية مع الدول المجاورة وقايضوا الذهب والنحاس بالعاج والعطور. بداية النهاية نَعِم سكان الأطلانتس بتلك الخيرات وعاشوا وادعين كالحملان لكن ملوكهم تغطرسوا حين كثر مالهم وقوي نفوذهم، فطمعوا بخيرات البلاد المجاورة فاستعمروا قسماً من أوروبا وشمال أفريقيا حتى ليبيا ثم حاولوا اجتياح مصر وبلاد الإغريق لكن قبائل الإغريق المتناحرة توحدت بزعامة أثينا واستطاعت ان تصد جيوش الأطلانتس وتدحرها فتراجعت مهزومة إلى بلادها، بعدئذ انشغل ملوك الأطلانتس بمصالحم الخاص فانغمسوا في الملذات وفسقوا وعربدوا فثار غضب الله عليهم وثارت البراكين والزلازل وطاف البحر وغاصت الأطلانتس في الأعماق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de