منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 16-12-2017, 01:20 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

منظمة (كير) الأمريكيه تجلب 118 طن من الأغذيه الفاسده للسودان

13-12-2006, 04:51 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 14-09-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


منظمة (كير) الأمريكيه تجلب 118 طن من الأغذيه الفاسده للسودان

    Quote: الخرطوم – خاص – أحلام الطيب
    كشف تقرير سري من داخل أكبر منظمه تعمل في السودان حصلت (اخر لحظه) على نسخه منه ، عن وجود كميات كبيره من المواد الغذائيه الفاسده بمخازن منظمة (كير) بجنوب كردفان في مناطق تسيطر عليها الحركه الشعبيه ، ويقول التقرير الذي أعده موظفون تابعون لبرنامج الغذاء العالمي إن نخازن منظمة كير إنترناشيونال الأمريكيه تضم أكثر من 118 طن متري من المواد الغذائيه التالفه ومنتهية الصلاحيه في مناطق (جلد) والي ، كاتلا ، تلشي ، وتيما بولاية جنوب كردفان .
    وتحوي الأطنان الفاسده على دقيق ، زيت ، عدس ، سكر ، فاصوليا ومواد أخرى . ولم يعرف إن كانت المنظمه المنظمه بالتعاون مع السلطات الحكوميه المختصه ستقوم بإبداة المواد الغذائيه الفاسده أم أنها ستقوم بإعادة توزيعها على المواطنين الجوعى بتلك المناطق المعزوله تحت قطاعات عسكريه تابعه للحركه والجيش الشعبي لتحرير السودان .وتورد اخر لحظه أن منظمة (كير إنترناشيونال) هي كبرى منظمات الإغاثه الأمريكيه وتتلقى معظم تمويلها من المعونه الأمريكيه وبرنامج الغذاء العالمي ، ولها مكاتب في كل من شمال ، جنوب وغرب دارفور بالإضافه الى نشاطها المستمر بجنوب كردفان .

    اخر لحظه 13/12/2006
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-12-2006, 05:08 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 7795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منظمة (كير) الأمريكيه تجلب 118 طن من الأغذيه الفاسده للسودان (Re: محمد فرح)

    Quote: ويقول التقرير الذي أعده موظفون تابعون لبرنامج الغذاء العالمي إن نخازن منظمة كير إنترناشيونال الأمريكيه تضم أكثر من 118 طن متري من المواد الغذائيه التالفه ومنتهية الصلاحيه في مناطق (جلد) والي ، كاتلا ، تلشي ، وتيما بولاية جنوب كردفان



    لك الله ...والله يعينك يا وطني...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-12-2006, 06:22 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 14-09-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منظمة (كير) الأمريكيه تجلب 118 طن من الأغذيه الفاسده للسودان (Re: أبو الحسين)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2006, 04:29 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 14-09-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منظمة (كير) الأمريكيه تجلب 118 طن من الأغذيه الفاسده للسودان (Re: محمد فرح)

    هل هذه هي الإعانات التي يقدمونها لأهل دارفور ....

    هل يعتقدون أن أهل دارفور جرذاناً ليطعموهم أغذيتهم الفاسده إنها والله مهزله بل وإنقاص في حقنا .....

    أتمنى من الحكومه طرد هذه المنظمه فوراً وعدم السماح لها بالعمل في المجال الإنساني في السودان أبداً ........

    معاكم سلامه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2006, 05:03 AM

shammashi
<ashammashi
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 2278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منظمة (كير) الأمريكيه تجلب 118 طن من الأغذيه الفاسده للسودان (Re: محمد فرح)

    جعانين وشحادين وقليلين أدب كمان.
    هو إنتو لاقين . أحسن ياكلوا الأغذية الفاسدة وللا يموتوا من الجوع.
    ما أصلهاا بقت جبانة وهايصة هرار يوناني وأغذية فاسدة وإيدز وملاريا وناس يضبحوا فيهم من الاضان للاضاضن عشان قالوا بغم ، وحرب في كل الجبهات.
    .
    .
    .
    والسبب في دا كلو هو.
    .
    .
    .



    المشروع الهراري.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2006, 05:07 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منظمة (كير) الأمريكيه تجلب 118 طن من الأغذيه الفاسده للسودان (Re: محمد فرح)

    .... الغـريب انة ودائـمآ فـي شـهرديسـمبـر من كل عـام تـجـئ فضـيحـة
    ســودانيـة داوية تهـز الوسـط السـوداني والعـالـمي. فـفـي ديسـمبـر العام الـماضـي ( 2005)، قامت حـكومة لانقــاذ باسـتيـراد " خـــرأ " يـونانـي
    وهـو الـموضـوع الذي فـضح الانقـاذ عـالـميآ واحـرج الحـزب الـحاكـم والذي
    بعـضـآ اســلاميـية!!!!هـم الـذيـن قاموا بعـملية الاســـتيــراد!!!!.
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    .... وبهـذة الـمناسـبة " الـمقرفـة " اعيـد بث مـقالة كتبتها العام الـماضـي!!!!!. فالـذكري احيانآ مهـمة لمـن نســي وغفـــل!!!!!.


    بكري الصايغ

    .تاريخ التسجيل: 16-11-2005
    مجموع المشاركات: 1681

    العالم يضحك بعد فضيحة البراز اليوناني: عادل امام ينصح الحكومة…(خللوه)


    العالم يضحك بعد فضيحة البراز اليوناني:
    عادل امام ينصح الحكومة…(خللوه)
    بقلم د. بكري الصايغ

    مقدمة:
    كاتب هذه المقالة (بكري الصايغ)، ومنذ ان مارس مهنة الصحافة قبل 41 عاما، وما زال متعلقا بها قدرا ومصيرا، وانه ايضا ومنذ ان عمل خلال هذه السنوات الطويلة، في العديد من الصحف المحلية والعالمية،وما زال مراسلا لصحف عربية واوروبية وتحديدا وتحديدا لبعض الصحف الروسية ، لا يذكر انه، و قد سبق له ان كتب موضوعا او مقالة عن ... (ما يخرج من البطون من مخلفات بشرية وتوابعها)، ولا يذكر انه قد سبق له، وان تجرأ قلمه وكتب مقالة يشتم منها القراء رائحة العفونة، اوايضا موضوعا عندما يطالعه القراء، يسرح خيالهم بعيدا مع الموضوع في رحلة استعراض لاشكال البراز والوانه!!! وما كان كاتب المقالة يظن، انه سيجئ يوما اسود، بعد هذا العمر الطويل، وان يضطراضطرارا، يكتب مقالة عن موضوع يثيرقرف القراء(وكان هؤلاءالقراء، و في خضم معاناتهم وضنك الحياة اليومية… لا ينقصهم الا قرف مقالتي).
    كل هذا ما كان يمكن وان يحدث، لولا المفاجأة القاسية، التي فاجأتني بها احدى زميلاتي اليونانيات، التي تعمل بجامعة لايبزيغ، حيث بادرتني وهي في قمة الثورة العارمة بالكلام عن تلك النكات اليونانية اللاذعة والخارجة عن حدود الأدب واللياقة واسأت كثيرا للسودان واهله. والتي هي نكات – بحسب كلامها قد استشرت سريعا في بلادها، بعد ان قامت احدى الصحف اليونانية الكبيرة (كاثيميريني) ، والتي تصدر في العاصمة اثينا، بنشر خبر غريب، مفاده، ان السودان في حاجة ماسة الى …براز يوناني!!! لقد كان سبب غضبها العارم، هو غيرتها الشديدة على اسم السودان الذي تعرف تأريخه القديم، واهله السمحين الطيبين، كما تقول، وان هذه النكات – بجسب وجهة نظرها- لو كانت ضد الحكومة في الخرطوم، او تمس من هم في السلطة الفاسدة، لما اهتمت اصلا بفحوى ومضمون النكات، فحكومة الخرطوم غنية عن التعريف، فهي معروفة عالميا بفسادها، الذي زكم الانوف قبل و ان تفكر في ازدياد قرفها باستيراد (خراء يوناني)!!! ولكن ان تمس هذه النكات الوقحة الشعب السوداني الاصيل، (المغلوب على امره منذ عام 1989)، وان يكون اهل البلاد الطيبين محل استهداف بهذه النكات ومحلا للسخرية والهزؤ في بلادها وعالميا، فهذا شئ لا يمكن قبوله باي حال من الاحوال. انها تفتخر، ان اليونانيين، ملمين تماما بكثير من الجوانب التأريخية الخاصة بالسودان، وايضا بالتفاصيل الدقيقة بالحضارات القديمة فيه، انها تقول، كانت هناك في الازمنة الغابرة تواصلا ما بين الامبرطوريات الاغريقية القديمة والممالك السودانية، حتى وان بعض الاسماء الاغريقية القديمة ما زالت موجودة حتى اليوم في كثيرمن الاماكن بشمال السودان.وتضرب مثالا على صجة كلامها، ان كلمة (النوبة) هي يونانية الاصل وتعني (تبر الذهب)، وان اليونانيين القدماء هم اول من اطلقوا هذا الاسم على منطقة النوبة (السودانية والمصرية)،وان اول من ذكر (مروي) في التأريخ هو (هيرودتس)، المؤرخ اليوناني القديم. انها تقول ان اليونانيين وصلوا الى بلاد اثيوبيا، حتى منطقة (اكسم) فيها، بل وان كلمة اثيوبيا هي اصلا كلمة اغريقية تعني (بلاد السود، وشديدي السمرة)، وهي المنطقة التي يسكنها حاليا اهل السودان واثيوبيا وبعض بلاد العرب. انها تقول ايضا، ان تأريخ السودان الحديث قد دخل التأريخ العالمي، بفضل نضال اجياله السابقين ضد الاحتلال التركي والانكليزي. استكمالا لكلامها تقول، انها تعمل منذ سنوات طويلة في منظمة حماية البئية باليونان، وتشارك بجدية في انشطة منظمة يسارية تناهض سياسات (العولمة)، وسياسات الاستعمار الجديد، وانها ايضا وانطلاقا من مبدأ (ان الشعوب لا يجب ان تحاسب بجريرة حكامها الطغاة وممارساتها الخاطئة)، فان الشعب السوداني، برئ تماما من كل هذه النكات، التي استشرت سريعا في المجتمع اليوناني، ولتخرج هذه النكات بعدها الى دول الجوار، حيث تلقفتها قبرص، فغدت هي الاخرى نضحك مع اليونان على حال السودان!!!

    مدخل 1:
    لقد راحت المواطنة اليونانية، وتسرد علي اخر ما وصلها من هذه النكات، التي وما انتهت منها، حتى شعرت ازاءها، وازاء نكاتها، ان السودان باهله وحضاراته، قد غد اتفه من حشرة تدب على وجه الارض في نظر اصحاب هذه النكات، وان حكومة(الانقاذ)، لو كانت له كرامة، لوجب عليها الرحيل فورا.
    مدخل 2:
    عدت الى منزلي، محبط الهمة والاحساس، فوجدت ان بريدي الالكتروني هو الاخر ممتلئ بكميات كبيرة من النكات السودانية اللاذعة، التي بعث بها اصحاب الشماتة في الخرطوم والقاهرة، تفيض كلها سخرية وتهكما على الحكومة الفاسدة، والتي وبدلا وان تهدئ الشعب السوداني قبيل اعياد البلاد بيوبيلها الذهبي للاستقلال مجموعة قرارات (ثورية)، تعيد بها الامن والامان والانضباط في البلاد، وتجرم الفساد، وتقضي على مراكز القوى الاسلامية في الامن والداخلية والخارجية والقوات المسلحة، راحت وتهدية ……..اطنان من (الهرار) اليوناني!!!
    مدخل 3:
    ومما زاد من الاحباطات، ان بعض من اصدقائي العرب، والذين التقيت بهم في المدينة، راحوا يؤكدون لي في غرابة شديدة، ان المحطة الفضائية (الجزيرة)، والاخرى (العربية)، واللتين يشاهدهما اكثر من 130 مليون مشاهد عربي، بحسب احصائية عام 2004، قد بثتا (عن عمد ظاهر)، خبر الشحنة البرازية المرسلة من اليونان الى الخرطوم، وان المحطتين، قد قامتا باتصالات باصحاب شركة (المياه والمجاري اليونانية)، بهدف معرفة صحة حقيقة هذا الخبر، وأكدت اليونان صحة كل ما جاء في خبر الجريدة اليونانية!!!
    مدخل 4:
    ثم شاء حظي العاثر، وان التقي مصادفة في الطريق العام، باسرة مغربية، التي استوقفتني، وراح رب الاسرة ويفتح معي موضوع استيراد السودان لشحنة الفضلات الادمية (جرت العادة في المانيا،ان السكان لا يحبذون الوقوف في الطريق العام للحديث والدردشة)، الا ان الامر كان بالنسبة للاسرة المغربية اكبر من العرف والعادات الالمانية، وان خبر الشحنة ...يضاهي في قوته... احداث 11 سبتمبر الامريكية!!!
    مدخل 5:
    نلاحظ انه هناك صمت رهيب تمارسه الحكومة عن عمد، فلم نسمع حتى الان، ان هناك جهة رسمية قد علقت على خبر الجريدة اليونانية، اوادلت ببيان توضيحي تؤكد او تنفي فيه خبر الشحنة. ولم نسمع حتى الان ايضا، اي رد من الوزارات التي لمسها طرف (السوط) اليوناني. فقد لزمت وزارة الخارجية الصمت، ورفضت التعليق عليه، ولم نسمع بان وزير الخارجية، قد قام باستدعاء السفير اليوناني بالخرطوم لاستجلاء حقيقة واصل الشحنة، ولا سمعنا ايضا، ان سفارة السودان في اليونان والتي ما زالت تطبق مبدأ (لا ارى ....لا اسمع....لا اتكلم....لا اشم!!!)، ولا تنبس بكلمة، ولا تدافع ايضا عن اسم السودان هناك (رغم وجود ملحق اعلامي بالسفارة!!!). لزمت وزارة التجارة والتموين، مثلها ومثل الاخريات، سياسة التموية، ولم تنفي او تؤكد اذا ما كانت هناك جهة ما سودانية، اواشخاصا قد حصلوا على (تصاديق) منها يخول على حامليها حق استيراد البراز اليوناني!!!!! ولا سمعنا ايضا، وان وزارة الاعلام، قد راحت وترد على الخبر اليوناني بما تملكها من وسائل اعلام مرئية ومسموعة، ولزمت مثل الاخريات السمت الرهيب المزري!!!
    مدخل 6:
    اما قمة الاحباطات،فتأتي في الوقت الذي راحت فيه منظمة (الخضر) في اليونان والمانيا،وتنددان بارسال هذه الشحنات من المخلفات الادمية، والتي بها نسبة عالية من الاشعاعات، والتي تمتنع الحكومة اليونانية استخدامها في بلادها، وانه ايضا وفي نفس الوقت، الذي الت على نفسها منظمات البئية الاوروبية، وان تراقب تطور هذا الموضوع وتصعيده عالميا، وانها ايضا لن تسمح، وان يكون السودان محلا لسماد ممنوع عالميا، نجد المسؤولين في الخرطوم مشغولين هذه الايام بتوافة الامور، غير عابئين بالسخريات اللاذعة التي مست شرف البلاد و(مرمطت) ما بقي لنا من كرامة و شرف!!!
    مدخل 7:
    ما هي النكات اللاذعة، التي نزلت اخيرا، وتداولها الناس في السودان واليونان، واصبحنا بسببها محل سخريات العالم؟

    1- ....كابتن الطائرة يخاطب ركابه: سيداتي وسادتي، نحن ندخل الان الاجواء السودانية....سدوا انوفكم!!!
    2- ....ما ان اطلع الفنان المصري عادل امام على خبر استيراد السودان لبراز يوناني، حتى قام بارسال برقية للخرطوم، تقول ...خللوه!!!
    3- ....منعا لاحراج الحكومة السودانية امام الراي العام العالمي، قررت حكومة اليونان تغيير اسم الشحنة من خراء الى .... .####
    4- ....تقول الحكومة، ان شحنة البراز تخص الخرطوم فقط، ولا دخل لحكومة الجنوب بها...لان الشحنة لا تدخل ضمن اتفاقيات نيفاشا!!!
    5- ....تاييدا للحكومة في استيرادها للمخلفات البشرية، قررت جماهير الحزب الحاكم تسيير مظاهرة كبيرة تحت شعار(الى الامام حكومتنا الرشيدة...ونحن من خلفك بالجرادل )!!!
    6- ....اصدرت وزارة الشؤون الدينية والاوقاف...فتوى ...بان الشحنة حلال دخولها للبلاد، لانها لم تأتي من دولة شيوعية!!!
    7- ....حول تقسيم الثروة والسلطة، أكدت الحكومة، ان الشمال سيأخذ البراز، على ان يكون البول من نصيب الجنوب، والبراميل الفارغة للغرب...اما وزراء التجمع فسيأخذ الهواء!!!
    8- ....قررت الخرطوم ارسلا وفد اقتصادي عالي لليونان، لمعاينة البضاعة، خوفا وان ترسل الشركة اليونانية بضاعة فاسدة!!!
    9- ....طالب اصحاب المخابز، بنسبة من البراز لاضافته للدقيق المسرطن!!!
    10-.... قررت الجكومة، وفي يوم وصول الشحنة، دعوة (البرزاني) للزيارة!!!
    11-.... سيجري احمد الطيب البلال لقاء تلفزيونيا مع ...(قلوط) يوناني!!!
    12-....أكدت الحكومة، ان شحنة البراز اليوناني، رغم انها تحتوي على نسبة عالية من الاشعاعات، الا انها لا تدخل ضمن (اسلحة الدمار الشامل)!!!
    13-....اهتمت وزارة التربية، بتعليم الاطفال نشيد ...(برز) الثعلب يوما...!!!
    14-....طالبت ادارة بيوت الاشباح، بنسبة من الشحنة...لزوم تعذيب المعتقلين!!!
    مدخل 8:
    قبلني صديق عراقي، وبادرني مستغربا (شو يا عواد!!!) هل انعدموا عندكم البراز يا سودانيين...هل بلغ بكم الجوع وشدة المجاعة، لدرجة ما قادرين تتبرزوا؟ هل حقا استوردت لكم الحكومة براز يوناني...علشأن تقول للعالم اهل السودان قادرين (يخروا) وأهوا وهو الدليل المادي!!!انه يقول، ان ما سمعناه عن استيرادكم للبراز، لهو اشد هولا من اخبار التعذيب في سجن (ابو غريب)!!! وغادرني صديقي و هو يتمتم، (كان الله في عونكم يا سودانيين)!!!
    مدخل اخير:
    عزانا في هذا الموضوع، ان المنظمات اليسارية في اليونان، ومنظمة الخضر في المانيا، قد التزمتها بكشف كل الحقائق عن هذه الصفقة، ومن هم السودانيين ورائها. لقد طرحت احدى المنظمات اليسارية في اليونان سؤالا يقول، (لماذا تمت هذه الصفقة مع دولة اليونان؟...ولماذا تقوم شركة امريكية بالتحديد بنقل الشحنة للسودان؟...هل هناك علاقة امنية او استخبارية ما بين الشركة الامريكية والجهة السودانية؟...لماذا كشف رئيس محطة المياه والمجاري اليونانية سر الصفقة؟ ).
    مدخل اخيرجدا:
    اختي، اخي القارئ الكريم، اعلم سلفا، ان الموضوع (مقرف)، والمقالة تحتوي على كثير من (القرف)، وحكومة الانقاذ هي التي جرتنا لنصوغ مقالات (القرف)، لقد اصبحنا كلنا (شعبا وحكومة وقبائلا واحزابا) في هذا الاناء(النظام) المقرف ننضح!!!

    [
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2006, 05:18 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منظمة (كير) الأمريكيه تجلب 118 طن من الأغذيه الفاسده للسودان (Re: محمد فرح)

    ..... وفـي ديســمـبر الـحـالـي 2006، جاءت فضـــــــيــــحـة إستيــراد
    الـحـكـومـة معـدات تـقيــنة عـالـية في مـجـالات الـتجسـس واجـهـزة رصــد وتعــقـب المواطـنييـن من اســرائيــل:
    --------------------------------------------------------------

    خالد العبيد

    تاريخ التسجيل: 07-05-2003
    مجموع المشاركات: 2718

    الميدان : أضبط كاميرات لمراقبة شوارع الخرطوم.. صنع في اسرائيل


    صدرت الميدان لسان حال حزبنا وشعبنا
    صدرت لتلهب ظهر القتلة والمجرمين بسياط الحق
    أقتطف لكم من قلبها هذا الموضوع الخطير
    فالتجسس والتحسس أصبح الصفة الدائمة لنظام الاسلاميون الفاشيون الجدد

    الخرطوم مدينة لا تعرف الاسرار :

    الخرطوم مدينة لا تعرف الأسرار

    Quote: لاحظ سكان العاصمة القومية إبان انعقاد القمة الأفريقية في الخرطوم أوائل العام الحالي تركيب جهاز الأمن لعدد من كاميرات المراقبة في بعض الشوارع الرئيسية في العاصمة، و "بشر" عدد من المسؤولين بوزارة الداخلية والشرطة بالمزيد من هذه الكاميرات لمزيد من التأمين للعاصمة وسكانها على حسب زعمهم. وعلاوة على التكلفة المبالغ فيها لهذه التكنولوجيا ومدى ضروريتها أو نجاحها أو ملاءمتها لمدينة مثل الخرطوم، فإن مجتمع العاصمة يتحدث عن أن هذه الكاميرات تستخدم أجهزة تكنولوجية حديثة للربط اللاسلكي بينها وبين مراكز المراقبة والتحكم من صنع شركة (ألفاريون – Alvarion) الإسرائيلية، ومورد هذه الأجهزة هو مجموعة أشراف التابعة لجمال زمقان الذي أوردت الميدان اسمه العام الماضي ضمن أباطرة إقطاعية الاتصالات في السودان. ونكتفي بالخبر تاركينه دون تعليق يخل بدلالاته.



    http://www.midan.net/nm/private/almidan/m2017/midan2017.htm
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2006, 05:31 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منظمة (كير) الأمريكيه تجلب 118 طن من الأغذيه الفاسده للسودان (Re: محمد فرح)

    17-12-2005

    ebrahim_ali

    .تاريخ التسجيل: 05-02-2002
    مجموع المشاركات: 2037

    أكثر من نصف مليار جنية تكلفة سفر وفد السودان لمؤتمر التجارة إلي الصين!!!


    لفتت بعض المصادر الاقتصادية النظر الى ان وفد السودان الذي توجه الى هونج كونج لحضور «الاجتماع التجاري» لمنظمة التجارة الدولية يتكون من 40 عضوا ، (12) يمثلون الحكومة والباقي يمثل القطاع الخاص . وقالت هذه المصادر ان قيمة التذكرة الواحدة بالدرجة الاولى للمسافرين تكلف ( ملايين جنيه .
    مما يجعل التكلفة الاجمالية المبدئية لتغطية نفقات الشخص الواحد (14) مليون جنيه .ويذكر ان الاجتماع الحالي مكرس لمناقشة انضمام السعودية للمنظمة وان حضور السودان كان يمكن ان يقتصر على الوزير وشخص مرافق .ومن المثير للانتباه ان الامين العام لمفوضية منظمة التجارة الدولية بالسودان لم يكن ضمن الوفد المذكور

    *نقلاً عن صحيفة الوطن السودانية
    وتقولوا ما في لبع وفي محاسبة وشفافية وحركة حتراقب وتجمع حيحاسب يراقبوا منو ويحاسبوا منو الكل في البلع سوا وبعد كده حيكون لبع مصلح وبتقنين وبايادي كثيرة لاداعي لذكرها
    من الدافع لكل هذا المبلغ الخرافي المواطن المسكين المغلوب على امره الذي لايجد قوت يومه او المغترب عن وطنه المعذب دوماً بضرائب تثقل كاهله ؟؟؟؟

    [



    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2006, 05:43 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منظمة (كير) الأمريكيه تجلب 118 طن من الأغذيه الفاسده للسودان (Re: محمد فرح)

    16-12-2005

    هل صحيح: السودان الاكثر فسادا عربياً وافريقياً ؟..


    كتب الأستاذ محمد سعيد محمد الحسن كاتب التحليل السياسي فى صحيفه الرأي العام المملوكه لأل العتباني.

    ليس من باب المباهاة، ولا الادعاء، ولا وضع الرتوش او التمويه او التبرير القول ان اكثر ما حرص عليه السودانيون على مدى الحقب تمثل في الاستقامة والامانة والنزاهة على الصعيدين العام والخاص، والى الحد ان هذه القيم شكلت الملامح والوزن والقبول وجعلتهم موضع الثقة والاطمئنان والتقدير معا.
    ونعرف ان كثيرين ممن تولوا مناصب دستورية او تنفيذية او شاركوا في العمل العام من مدنيين وعسكريين حفظ الناس لهم انهم تواصوا بالاستقامة والامانة والنزاهة وترفعوا عن كافة الامور التي تمس السمعة او تنال من سلوكياتهم، او تخدش سيرتهم وغادروا الدنيا من بيوت ايجار او مرهونة لبنوك تجارية او منازل اصهارهم، وظلت شهادة التعفف والفقر هي ذاتها شهادة الشرف والنزاهة، وهي ذاتها التي ابقتهم في ذاكرة التاريخ، وفي قلوب وصدور اجيال لاحقة واصبحت هذه السيرة الحسنة هي الثروة الرابحة التي لا تنفد وانما تتسع وتزداد على مر السنوات.

    ولعل واقعة سقوط رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد محمد احمد محجوب «1965 - 1969» في مكتبه بمجلس الوزراء لدى ابلاغه بان استجوابا عاجلا طرح في البرلمان يشكك في امانته ونزاهته ويتساءل من اين له المال الذي حصل عليه لقضاء عطلة قصيرة بالخارج؟.

    ويحفظ للسيد الصادق المهدي رئيس الوزراء ابريل 1986 - يونيو 1989 امتنع طوال رئاسته للحكومة عن تقاضي المرتب المستحق وعندما عرف ان المرتب مرصود في الميزانية العامة ووجوب سحبه وصرفه فوجه بتحويله الى جامعة الخرطوم التي كانت تعاني من اوضاع مالية
    حادة.
    واضاف ايضا فى ذات المقال.....

    حكم الانقاذ ومحاربة الفساد

    في حديث مطول مع الاستاذ علي عثمان محمد طه في بدايات الحكم الانقاذي ووقتها كان غير مثقل باعباء دستورية او تنفيذية وجاء قوله: انه من الركائز الاساسية التي قام عليها حكم الانقاذ الوطني في السودان، ارساء قيم الطهارة والنزاهة ومحاربة الفساد، وقد شهدت السنوات الماضية شواهد وادلة متعددة تعكس جدية الحكومة في تحقيق ذلك الشعار حيث بدأت تسجيل اقرارات الذمة للقائمين على الحكم بدءا برئيس الجمهورية ونوابه والوزراء والقياديين الآخرين وذلك لاول مرة في السودان ورغم الاختلاف حول بعض القرارات والسياسات العامة للحكومة فان الشارع السياسي تبلورت لديه قناعة باحترام ذلك المسلك، وقد شهد
    بذلك عدد من الدبلوماسيين والمراقبين الاجانب وابدى بعضهم النصح لمسؤولي الشركات والذين سعووا وجاءوا للسودان وعلى اساس سلامة مناخ التعامل المالي والاقتصادي مع مؤسسات الدولة وقياداتها.
    انني اؤكد ان موقف النظام من قضية الفساد ينبع من القناعات والمبادئ الثابتة وليس موقفا تكتيكيا او طارئا على طريقة وضع المساحيق السياسية والتي تضفي قناعات تخالف تلك الشعارات وعليه فانه متى ما ثبت ان هنالك ما يقتضي المحاسبة او توقيع عقوبة او فحصا للسلوك المالي او لاية ممارسة تشوبها شائبة فساد فان النظام لن يتهاون في ذلك ولا يتردد على الرغم من الحصانات التي اشتملت عليها بعض القوانين من باب الضرورات وذلك لتمكين الاجهزة من اداء مهامها او مسؤولياتها العامة، فان الحصانة الوحيدة التي لا يشملها اي قانون هي الحصانة ضد اجراءات قانونية في الامور المتعلقة بالفساد او مخالفة النظم المالية واستغلال النفوذ او تجاوز الصرف والثراء.

    وخير شاهد على ذلك تكوين لجان لمراجعة التصرفات المالية الخاصة باحدى حكومات الولايات في الفترة السابقة كما ان النائب العام والمراجع العام يقومان بفتح الملفات المتعلقة بمخالفات المال العام وتقديمها للمحاكمة وممارسة تلك السلطة دون حاجة للرجوع لاية سلطة اعلى.

    كما انه اقر قيام محكمة خاصة لتنظر في الشيكات المرتدة لحماية المال العام «ان النظام لا يتراجع ولا يتهاون في محاربة الفساد وذلك يشكل جزءاً مهما من فلسفته كما ان النظام لم يحم اي شخص اثيرت حوله شبهات واتهامات».
    انتهى الحديث الجميل للأستاذ الكبير

    دون الولوج لما ذكره السيد محمد عن المحجوب والمهدى مع اعتقادى الصادق انهما ليسا اقل مما ذكره الا ان ادراج حقبه الأنقاذ بحقب ديمقراطيه اعتمدت المسأله والمحاسبه بحقبه اعتمدت الولاء المطلق والقهر المطلق والأحاديه المطلقه وبالتالى الفساد المطلق فيه تجنى على تجاربنا الديمقراطيه بما فيها من علات.
    اما دفاع الأستاذ عن الأنقاذ واقرارات الذمه الماليه المدعاه فاننى اتحدى اى احد ان يمدنا باى اقرار لأى مسئول انقاذى من النوع الذى ذكره السيد محمد .
    لا استغرب ان يحذوا احدهم حذو استاذنا الكبير فى الدفاع عن باطل خاصه عندما يرد ذكر الرأي العام وأل العتباني ولكن استغرب ان يكون هناك مسلم بلا حياء الى هذه الدرجه المقرفه.
    فساد الأنقاذ اكبر من ان يستره محمد سعيد الرأي العام
    يكفى الأنقاذ فسادا ان المواطنيين اضطروا لمقارعتها بالسلاح لكى يحيوا بكرامه وبشرف .
    شرف يفتقده كل الذين تلذذوا بعطاءات الجاز السوادانى وانبرو يدافعون عن الباطل الظاهر وهم يعلمون .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2006, 05:49 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منظمة (كير) الأمريكيه تجلب 118 طن من الأغذيه الفاسده للسودان (Re: محمد فرح)

    من فنون الفساد000 بيع غابة


    Quote:
    الأربعاء 21 ديسمبر 2005م الساعة 02:39 م
    --------------------------------------------------------------------------------

    في إعلان غريب
    الهيئة السودانية للاذاعة تعرض غابة للبيع
    --------------------------------------------------------------------------------


    الأربعاء 21 ديسمبر 2005م
    فاجأت الهيئة السودانية للاذاعة والتلفزيون مصلحة الغابات بإعلان غريب نشرته عدد من الصحف وظلت تردده الاذاعة عدة مرات في اليوم الواحد عن بيع غابة في ريبا بها أشجار المهوقني والبان والكتر والطلح وذلك بالتضامن مع وزارة المالية ادارة الفائض من الممتلكات و سارعت مصلحة الغابات متصلة بالمسئولين في محطة الارسال الاذاعي بريبا تسألهم عن حقيقة هذا الإعلان فأجابوا بانهم لا علم لهم به واتجهوا الى رئاسة المصلحة بسنار فكان ردها مطابقاً لرد مسئولي المحطة في الموقع وكان هؤلاء قد استأذنوا هيئة الغابات في قطع بعض أشجار الطلح لأنهم يريدون إضافة مباني جديدة.
    واذا بالمسألة تتطور بالإعلان الى غابة بأكمالها وصيغة الاعلان تطرح تساؤلاً مهما هل تملك الهيئات والمنظمات والوزارات غابات خارج نطاق الهيئة القومية للغابات؟؟ فالغابات وإن كانت في ريبا أو في غيرها فهي تابعة للهيئة القومية للغابات و كيف ذهبت وزارة المالية للوقوع في مثل هذا الخطأ ومتى كانت الغابة فائضاً للتخلص منه بل نحن نزرع في كل يوم الغابات للحفاظ على خصوبة الأرض ولمنع التصحر ولتكون مصدا للأهوية والاعصاير ولترطيب الاجواء من شدة الحرارة التى جلبها الي الأرض ثقب الاوزون .اننا في انتظار معركة وشيكة تنشأ بين الهيئة القومية للغابات والهيئة السودانية للاذاعة والتلفزيون.



    --------------------------------------------------------------------------------

    جميع الحقوق محفوظة لهيئة الخرطوم الجديدة للصحافة والنشر © 2004-2005م
    --------------------------------------------------------------------------------
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2006, 07:32 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 14-09-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منظمة (كير) الأمريكيه تجلب 118 طن من الأغذيه الفاسده للسودان (Re: محمد فرح)

    Quote: جعانين وشحادين وقليلين أدب كمان.
    هو إنتو لاقين . أحسن ياكلوا الأغذية الفاسدة وللا يموتوا من الجوع.


    الأخ شماشي مشكور على المرور
    لكن ياعزيزي ماممكن الجماعه ديل طعام مابأكلوا لكلابهم يجيبوا لينا نحنا ....
    هل هذا هو الخير الذي نتوقعه منهم ؟؟؟؟؟
    سؤال بسيط .....
    هل هذه المنظمه عندما إستوردت هذه الأغذيه لم تكن تعلم بفسادها ؟؟؟؟؟
    لو كانت لاتعلم فدي تبقى مشكله ولو كانت تعلم فدي تبقى مشكلتين .....
    والله يكفينا شر هذه المنظمات التي لو تعلمون ماشرها لبصقتم في وجوههم كلما رأيتموهم .....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2006, 08:29 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 14-09-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منظمة (كير) الأمريكيه تجلب 118 طن من الأغذيه الفاسده للسودان (Re: محمد فرح)

    الأخ بكري
    شكراً للإضافه لكن دعنا لانخرج من الموضوع الأساسي فهذه المنظمه أكثر فساداً من كل هؤلاء لأنها تجمع الأموال بإسم معاناتنا نحن وتصرف أكثر من 80 % (صرف إداري ومرتبات ) وتأتينا بقيمة ال20% المتبقيه بطعام فاسد لاأدري هل جلبته من قمامة نيويورك أم واشنطون .....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de