دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء
|
1-Quote: كلنا يعلم كيف عماد جيش دولة اقلية الجلابة علي مستوي الجنود، هم نفسهم مستعبدي الجلابة من النوبة والفور..الخ! |
2-Quote: لهذا الSystem الجلابي بيفرض تلقائيا علي النوباوي يشيل "هرار" الجلابي، والجنوبي يغسل او يكوي ليهو هدومو، والفلاتية تغسل ليهو، ليها العدة- بالميـــــــلاد! |
3-Quote: لاحظ نفس الدنقلاوي البشتغل خدام في السعودية وقبلها في مصر، لايمكن يعمل كده في السودان! |
4-Quote: كل عشيرتي تقريبا كيزان، ولهذا عايشتهم عن قرب. منهم الزبير الفي الحسبة عم لي. |
و البحث جار عن المزيد .
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
e: عندما يغضب أصدقاؤنا بالنيابة عنا (Re: إسماعيل التاج)
اخونا عبداللطيف هذا يمثل حالة متآخرة جدا، من حالات العصاب النفسي الجلابي، المتمثلة في الانبتات والانفصال الجذري عن الحياة، خارج كبسولته او محارته الجلابية!
كيف؟
خلونا، نبدآ: المودر كماوصفناهو من قبل ومصداقا لي حدسنا، بسآل بي براءة:
نحن منو؟
طيب ياحبيب، الاجابة:
انتو الجلابة!!
الذين يقتلون بالملايين ثم يظلون بحكم العصاب المشار اليه، في حالة انبتات كامل عن واقع الجريمة الارتكبوها!
لا وجود يذكر لي محرقة التطهير العرقي في وعي الجلابي الذي يقضي يومه ناحبا، وليله ساهرا، اذا ماعترت بغلة في العراق او فلسطين!
فالجلابي كمتوهم للعروبة وهو الذنجي، قلبه معلق مابين ارض فلسطين، وسماء العراق!
لهذا اخونا هذا مصر يطلع بينا الي مساحات اكبر، بدلا عن ضيق عبارات جلابي، وعبد وفرخ!
لاحظ هذا المنبت، وبماانو لايكابد جحيم مدلولات فرخ او عبد، كما كوكو في المايقوما، اوجون في كرتون كسلا، فهي في عالمه "الفقاعي" مجرد عبارات سوقية لاتليق ب"آوبهات" الجلابة من اصحاب المعالي كاخونا عبداللطيف؟
شفتو الانبتات كيف في تكوين الجلابي؟
باختصار في عين عقل هذا الجلابي، امثال بشاشا البستخدمو عبارات فروخ او خدم، غير مثقفين!!!!!!
فصاحبنا مقتنع تماما، ان بشاشا لايشغل دماغه ومحبوس في دائرة مغلغة لانه يفكر بي طريقة شاذة عن المعهود في الطرح الجلابي او خارج الصندوق!Out of the Box.
لذلك بشاشا حتما مريض كماالمح هذا الجلابي الهمام!
ده يوضح ليه تدخل العالم الخارجي، مصيري وحتمي، والا لن يتبقي في السودان فرد واحد حي، اذا ولاة الامر من شاكلة عبداللطيف، يعنانون اعراض العصاب الجلابي كمامشروح اعلاه!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: esam gabralla)
|
الأخ : دينق : لا أخفيك و أنت سيد العارفين أن إقصاء ( رودا ) من هذا المنبر كان أعظم إنحياز للأدب و السلوك القويم . بعدها غابت اللغة الركيكة و إندثرت أقاويل التجني على الآخرين و إختفت تماما مفردات الفتن و الدهاء المقصود . و لم تأت إلا بما جاء به المدعو بشاشة في هذين اليومين .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
Quote: أنا هنابصدد الأسلوب و اللغة و المفردات ؛ هل هي مهذبة |
عييييييييييييييك!
لايستقيم الظل، والعود اعوج ياهذا!
عايز تهذب لغتي هذب فعايلك في الاول!
الحبيب دنقس،
شفت كيف الجماعة لايطيقون حتي مجرد الوصف بالكلمات؟
لوكده فمابال من كابدو الممارسة نفسها، في كل ثانية من كل دقيقة من كل ساعة من كل يوم من كل اسبوع من كل شهر من كل سنة من كل قرن من عمرهم علي ظهر هذا الكوكب؟
هؤلاء منزلتهم مع الانبياء، الصديقين وبالطبع الشهدا!
الحبيب دينق، هكذا القي الجلابة برودا في اليم مكتوفة، ليحاكموهابتهمة الابتلال، لتوأد حية! لاحظ صاحبنا ده، كيف بحرقو الوصف للفعل، لكن بدا ماالفعل نفسو!
شئ عجيب ياman علي قول واحد من اخوانا!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
لاQuote: أخفيك و أنت سيد العارفين أن إقصاء ( رودا ) من هذا المنبر كان أعظم إنحياز للأدب و السلوك القويم |
عووووووووووووووك!
عبداللطيف ده، بالنسبة لي هدية السماء للارض!
Love this man!0
ده تجسيد حي في اللحم والعظم، لي كل الحاولنا نوصلو بالكلام المكتوب!
الطريف توجيهو مثل كلامو الفضيحة ده لي دينق!
ياعبداللطيف،
دنيا دينق غير دنيا الكبسولة الجلابية الانت عايش فيها ياحبيب!
ذي ده يوصلو ليهو الكلام ده كيف يالله؟
الماامن بي ضرورة التدخل الدولي مفروض يجي اويتمعن في العينة الجلابية دي!
الجلابة مش ماحاسين بالحاصل اوبس، لاديل ماحاسين انهم ماحاسين ذاتو!
لاحولا ولاقوة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: Bashasha)
|
الاخ عبداللطيف
اهدرت وقتك والباندوث
لن تغير فيه شيئا.لو نظر لعمره لما تفوه بمثل هذه الكلمات والمصطلحات.
الاخ بشاشا عندما نتحدث عن التهميش او عنصرية اذكر ما تردده دائما مثل الببغاء.
ياخي اي انسان محترم يراعي مشاعر الاخرين من هذه الالفاظ.حتي لو كانت موجودة.
انت فاكر نفسك ناصر المهمشين وملهمهم.
اتمني ان يتغير اسلوبك في المنبر وترتقي لمستوي المنبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: Bashasha)
|
بشاشات : فصلت ( رودا ) لأنها كانت طاهرة و عفيفة لسان بالإضافة لإلتزامها بقوانين المنبر . هكذا يعتقد دينق و بشاشة . و ما زلت أكرر : إقصاء ( رودا ) من هذا المنبر كان أعظم إنحياز للأدب و السلوك القويم . بعدها غابت اللغة الركيكة و إندثرت أقاويل التجني على الآخرين و إختفت تماما مفردات الفتن و الدهاء المقصود . و لم تأت إلا بما جاء به المدعو بشاشة في هذين اليومين .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
الجلابي الكبير مهاجر سلامات. قلت لي انسان محترم يراعي شعور الاخرين؟ الاحترام ده من جانبكم "كاولاد بلد" تقعدو او تقومو علي كيفكم، او فوق رقاب بقية السودانيين مسلط سيفكم، وينو؟
يستعبدو او يغتصبو او يقتلو بالملايين علي كيفم، او بعد ده تفتح خشمك يقولو ليك عدم احترام!
احتجاجكم ده، اصلو تعبير عن جذع مكبوت كنوع من الدفاع السلبي عن النفس!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: Shao Dorsheed)
|
أطرف تعليق في هذا المقال جاء من عبد الله دنقس مدحاً لبشاشا، فقد جاء مدحاً يُشبه الذم:
Quote: كل ما خطه بشاشا جزء أصيل من واقعنا المخزي |
أما أكثر التعابير صدقاً -كما أرى- فقد جاء بقلم عبداللطيف خليل محمد علي:
Quote: إنّ إقصاء (رودا) من هذا المنبر كان أعظم انحياز للأدب و السلوك القويم |
أحمد الريّح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: Kostawi)
|
Quote: الجلابي الكبير مهاجر سلامات. قلت لي انسان محترم يراعي شعور الاخرين؟ الاحترام ده من جانبكم "كاولاد بلد" تقعدو او تقومو علي كيفكم، او فوق رقاب بقية السودانيين مسلط سيفكم، وينو؟ يستعبدو او يغتصبو او يقتلو بالملايين علي كيفم، او بعد ده تفتح خشمك يقولو ليك عدم احترام! احتجاجكم ده، اصلو تعبير عن جذع مكبوت كنوع من الدفاع السلبي عن النفس! |
بعد أن فعلوا كل ما سبق وصفه أعلاه, تجرؤوا بتذكيرنا قواعد الأدب عند مخاطبتهم لأن مشاعرهم رقيقة و أحاسيسهم مرهفة: Quote: أما أكثر التعابير صدقاً -كما أرى- فقد جاء بقلم عبداللطيف خليل محمد علي:
Quote: إنّ إقصاء (رودا) من هذا المنبر كان أعظم انحياز للأدب و السلوك القويم
أحمد الريّح |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: Mohamed Suleiman)
|
Quote: بعد أن فعلوا كل ما سبق وصفه أعلاه تجرأوا بتذكيرنا قواعد الأدب عند مخاطبتهم |
... ورغم أنّي لم أفعل -بطبيعة الحال- شيئاً مما أشار به صاحبنا هذا، إلا أنّي أعتذر عن (التجرؤ) و إبداء رأيي، فقد كان لزاماً عليّ أخذ الإذن (منهم) قبل الكتابة، ألم أقل لكم أننا منتقلون من (كيزان) زماننا هذا لكيزان الزمن القادم؟! أحمد الريّح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: abuguta)
|
Quote: لوفخورين بي ذنوجتكم بتدعو العروبة زورا ليه ياالاخوال؟ |
Quote: يالمعلوف بي امباز دعاوي صهاينة اسيادك العرب. |
Quote: اليهود واسرائيل اشرف وانبل من اي انغاذي او كوز او وهابي زيك. |
Quote: وريني اليهود سوو لينا شنو كسودانيين عشان ماتقدونا بالاسطوانة المشروخة دي ياعابدي وثن القومية العربية؟ |
Quote: دولة خلافتك هي الاستعبدتنا، |
Quote: ولهذا وحتي تاريخه لم تتحررو من استعباد العرب ليكم! |
و ما زال الحبل على القارب .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
Quote: نظامك الاجتماعي جلابي والسياسي جلابي والاقتصادي جلابي. |
Quote: دولتك جلابية او جيشك جلابي او برلمانك جلابي او حتي نشيد علمك جلابي، بل حتي هواء الله ذاتو في السودان جلابي. |
Quote: هي ذهنية استعلاء عرقي لاقلية افرادها اصحاب حظوة بالميلاد، |
Quote: تم تنصيبهم كعائلة مالكة للسودان، بواسطة الاحتلال من اجل الحفاظ علي التركة حتي يحين موعد استلامها، وقد حان.
|
Quote: ماجريمة روداء كمراة، انها عكست و عرت الدواخل المهترئة والمتعفنة، ولذلك نالت جزاءها، قبرا ووآد!
|
Quote: ديل من النوع البقطع الصورة لمان تطلع قبيحة!
كانو اعدام الصورة حيخلصهم من كابوس الاصل! |
Quote: لمان السؤال يغلب الفصل الاستاذ عارفني بناديني بالاسم او يقول لي وريهم! بالذات الاعراب والبلاغة |
Quote: طبعا ماقاعد امارس عربي في البلددي الا هنا |
Quote: نظامك الاجتماعي جلابي والسياسي جلابي والاقتصادي جلابي.
Quote: هي ذهنية استعلاء عرقي لاقلية افرادها اصحاب حظوة بالميلاد، تم تنصيبهم كعائلة مالكة للسودان، بواسطة الاحتلال من اجل الحفاظ علي التركة حتي يحين موعد استلامها، وقد حان.
|
دولتك جلابية او جيشك جلابي او برلمانك جلابي او حتي نشيد علمك جلابي، بل حتي هواء الله ذاتو في السودان جلابي.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
Quote: الغريب رغم وجودك هنا، وغياب الفارسة رودا، هناك، فالمرجفين والراجفين من قلم رودا الشجاع والحر لازالو في غيهم يعمهون |
Quote: لاحظ لااحد يتعرض لي اسم شيري الوهمي وصورتها الوهمية المستعارة نزعا من اغلفة المجلات |
Quote: فقط رودا هي المطالبة بتقديم استمارة فصلها واصلها، لون العيون، مكان الاقامة وطول القامة حتي يتسني لدبابي المنبر الوصول اليها لاخراس صوتها المزعج للابد.
|
Quote: ان هذه الساحة، ساحة وغي، الفوز فيها لي فاس الكلمة والرجال والنساء الصنديدات كالفارس الجحجاح رودا.
|
لافوق ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: محمد الامين احمد)
|
و ما زال بشاشا : السوداني الأصل _ أميركي الجنسية يواصل الحديث :
Quote: ده كلو وانا كشمالي، صاحب حظوة وامتياز بالميلاد- ولدت وفي فمي معلقة ذهب! |
Quote: فمابالك في من ياتون للوجود كبعض متاع لي بشر ذيهم ياكل الطعام ويغشي دورات المياه متبرزا؟ |
Quote: لن انسي ماحييت منظر الذل والقهر يشع من عيون من تولو تربيتي ورعايتي وانا طفل من مقهوري ومستعبدي الفور في اقصي الشمال من المملوكين "حينها"، لال بشاشا، في خمسينات وستينات القرن الماضي..
|
Quote: لمان اتكلم كده، الذين في قلوبهم مرض، ويؤرق مضاجعهم "اعترافات" بشاشا، ياخدون الكلام عن "رقيق ال بشاشا" خارج سياقو ويستخدمو في خسة ووضاعة لتسوية حساباتهم مع بشاشا.
|
Quote: قول لي "كفيلتي" في المنبر ده، رجاء العباسي، بشاشا يغريكي السلام، كتير |
على القراء الكرام الإنتظار إلى حين عودة بشاشا بالجديد من آخر التقليعات الأمريكية عن تاريخ شعب السودان .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
ديل يا عبداللطيف... أحلت لهم الميتة..
اللنقي (السحت)...
بيكتل القلب...
والزول الإتعود إنو ياكل من الجيفة..... ببقي زي الفطريات... لامن تتطلعها للهواء النقي... بتموت... وديل ما دايرين.. الجو النقي..
ديل بلا الجوعار... وزرع الفتن والأحقاد.. وإنكاء الجروح المتقيحة بالأصل.. كده قول لي .. عملو شنو..؟ ولا ياتو رؤية قدموها.. لإنقاذ هذا الوطن... وشعبه الذي يأن من فتنهم...
يا أخي ديل ...
ما عندهم أي شيء غير لهيب حقدهم.. على خلق الله...
وكرههم لذواتهم...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
Quote: كان لابد من اصوات صادقه مثل رودا و بشاشا و دنقس و محمد سليمان و منعم سليمان لتفيقوا من غيبوبتكم. |
منعم سليمان دة القال نساء شمال السودان عندهم شبق جنسى و لا واحد تانى
Quote: التغيير قادم شئتوا ام ابيتوا! |
نحن أصلاً البوحدنا مع بعض شنو من الأول أن شاء الله على أقل تقدير كل زول يقعد فى أرضو مرتاح البال - غايتو ما تنسو رسلو لينا تمباك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: zoul"ibn"zoul)
|
Quote: Of course I agree. You go your own separate way and I am going my own separate way. It was the British colonizer who put this together nor me nor you who drew the border now is the time to do that. Long live free darfur, free north (عدل |
zool bin zool do u know what we need??? free sudan from ignorant people and leaders
le gedam
Tarjee lek al ta7yya
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: benyya)
|
الطاهر : أشكرك على المرور و التعقيب . تراجي مصطفى : كيف حالك ؟ أرجو أن تمرى بعينيك و عقلك مرة أخرى على أحاديث بشاشة و دينق و رودا يا فالحة ؛ نحن لسنا ضد تناول الإشكال ؛ إنما ضد التناول بمفردات قبيحة مثل تلك التى يستخدمها هؤلاء الشباب و التى تنم عن إسفاف و خروج عن الأدب و الزوق العام . أنت مندفعة من لاشىء و من أول تعليق لك هنا عرفت أنك لا تحملين ما يفيد فقط ستكونين عبئا ثقيلا على هذا المنبر طالما بدأتين بالدوران في فلك بشاشة و دينق و رودا التى كانت هنا و أصبحت فى ( كان ) Quote: قبح الواقع السودانى! |
عندما نتحدث عن قضايانا السودانية يجب أن نتناولها بموضوعية و بتفسير و تحليل يستندان على العلم و المعرفة البشرية حتى نصل لعلاج ؛و ليس بهذه الوصفات التى تعبر اول ما تعبر عن عدم ايجاد حل و عدم الاستعداد للتفكير فى الحل لأن الشتم سهل جدا . لكن التحدى سيظل و الاشكال يتفاقم .
Quote: للاسف انتم فزعون من صورتكم, ومن اعرافكم المهترئه |
و الأسف الكبير نحن نناقشك .
Quote: التغيير قادم شئتوا ام ابيتوا!
|
ما هي الملامح العامة لهذا التغيير القادم ؟ سؤال أنتظر منك الرد عليه .
Quote: كان لابد من اصوات صادقه مثل رودا و بشاشا و دنقس و محمد سليمان
و منعم سليمان لتفيقوا من غيبوبتكم. |
انت أصحي أول . أصحى ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: benyya)
|
تراجي مصطفى : جيتك تاني
Quote: لكن لمنعم عزره فهو قد تلقى نفس ثقافتك العربيه المعوجه هذه التى
تعتبرو الشبق مسىء للنساء و الفحوله فخرا للرجال.
|
سؤال : إنت ثقافتك شنو ؟ ايضا في انتظار إجابة واضحة .. عشان نواصل النقاش يا شاطرة .
Quote: صدقنى نحن شعب يحتاج اعادة صياغه |
كيف نعيد هذه الصياغة ؟ و من الذى صاغ أولا و أخطأ ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
Quote: ياهو زاتو يا زول
ورغم انى اختلف معه لانى لا ارى ان الشبق هو شتيمه للمراه
لكن لمنعم عزره فهو قد تلقى نفس ثقافتك العربيه المعوجه هذه التى
تعتبرو الشبق مسىء للنساء و الفحوله فخرا للرجال.
صدقنى نحن شعب يحتاج اعادة صياغه. |
أحكموا بنفسكم الى أي مستوى وصل هؤلاء !!!!!!!!!???
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
بشاشا يا ايها الرائع اين انت؟
بنيه شكرا للمرور , وما تخافى القيادات الجديده جاهزه لاستعدال هذا البلد الذى طال اعوجاجه.
نهال كرار
شكلنا نتحدث لغتين مختلفات عشان كده مافى داعى للمداخلات بيننا!
زول ابن زول
مشكلتك معاى كبيره,شكلك انفصالى, لكن اتخيل ما عندك طريقه تتخارج
من التعامل مع افكارى ولا انتمائى,تعرف لى؟
لانك بسذاجه, افتكرتنى من دارفور و بس. انا بعتز جدا بالجزء الدارفورى
فينى, بس انا من كل السودان ,عشان كده لما نضايقك ما تقول حتاييد
انفصال دارفور,عشان تخلص مننا, بكره طالب بفصل الشرق كمان, وبعدها
سيب لينا الخرطوم كمان , وحاتك كان مشيت لحلفا جدى مدفون فيها
و على فكره هو ما حلفاوى!
عبد اللطيف ال ما لطيف
قلت لى عرفتنى حاكون عبء على المنبر ...................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... ..........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
طبعا عبْء ثقيل على الزيك
و اكيد ده ما استشفيتها من كتاباتى, لكن من لحظة ترحيب محمد سليمان
بى , و على فكره انا اتعمدتها, انه محمد يرحب بى عشان ببساطه
عاجبنى خطه و مستعده اورث معاه صداقاته و عداواته فى المنبر ده.
تراجى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
والله حاجة غريبة فعلاً, الناس المساندين نظام الكيزان في الخرطوم جايين يقولو لينا ما عندكم زوق ولغتكم دي جارحة ولا عنيفة في الوقت اللي هما فيهوا شايفن الحكومة بتمارس كل أنواع الارهاب,التعذيب,التشريد,الاغتصاب والقتل. هل أنتم من نفس السودان الذي نتحدث عنه أم أنتم تتحدثون عن بلد أخر؟
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: Deng)
|
Quote: والله حاجة غريبة فعلاً, الناس المساندين نظام الكيزان في الخرطوم جايين يقولو لينا ما عندكم زوق ولغتكم دي جارحة ولا عنيفة في الوقت اللي هما فيهوا شايفن الحكومة بتمارس كل أنواع الارهاب,التعذيب,التشريد,الاغتصاب والقتل. هل أنتم من نفس السودان الذي نتحدث عنه أم أنتم تتحدثون عن بلد أخر؟
دينق. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: معتز تروتسكى)
|
تراجي مصطفى : تراج : الجيم بكسرتين . أتمنى ألا تهربي من الأسئلة الواضحة الموجهة إليك أعلاه ..
Quote: عبد اللطيف ال ما لطيف |
لم أدع في يوم بأني ( لطيف ) ؛ لذلك أرجو أن تبتعدي عن (الشخصنة) ؛ و النقاش هنا عام لأى عضو . و أرجو أن تعتذري .
دينق : أي مساندة ؟ و من الذى ساند ؟ الذى يرفض التدويل ؟ أم الذى وقع على اقتسام كعكة السلطة ؟ أنت تمدح جون قرنق و الحركة الشعبية و ترفع من رصيدهم ؛ فها هم الذين ساندوا الكيزان و في ضيافتهم الآن لإقتسام الوزارات و مدخول النفط . لم نساند أبدا؛ لكن حركتك الشعبية هي التى ساندت بل و باعت نضالاتها رخيصة فى سوق الكيزان الربوي .
على يقين عندما أناقشك بهذا الفهم ستفترى على عباد الله .. لكن في المرات القادمة ستجد عندي السم الزعاف .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
Quote: زول ابن زول
مشكلتك معاى كبيره,شكلك انفصالى, لكن اتخيل ما عندك طريقه تتخارج من التعامل مع افكارى ولا انتمائى,تعرف لى؟ |
اِنفصالى لليفة بتعرفى المقولة دى - و الله حكم اِنت قلتى أفكار وينها هذه الأفكار يا مفكرة يا قديرة بالله البتقولى فيهو دى أفكار ما شاء الله على الأفكار اللهم ذد و بارك - أوع تكونى قاصدة شبق النساء و فحولة الرجال لو كدة نحيلك الى المتخصص فى هذا المجال منعم سليمان لانو نحن المواضيع دى ما بنتكلم فيها بس بنسويها (المهم الله يكتر الشبق)
لو كان أصلاً كلام منعم سليمان انت معترضة عليهو كان أدنتيهو أو اعترضتى عليهو لكن شبهينا و اِتلاقينا بلا لمة كان يوم أسود اليوم الاِتلمينا و الى شبكنا يخلصنا(مع الاِعتزار لعبد الحليم حافظ) - أها ما قلتى لى حا تمشى تتضامنى مع الهنود فى كندا متين و لا ياربى هاميلتون دى فى السودان - انتى باين عليك ظريفة أمشى و تعالى علشان نقزقز بيك قال أفكار قال
One good thing about you is that you are confessed egotist. BRAG BRAG BRAG on the other good side egotist are good they only talk about themselves Hats OFF for you
Quote: لانك بسذاجه, افتكرتنى من دارفور و بس. انا بعتز جدا بالجزء الدارفورى فينى, بس انا من كل السودان ,عشان كده لما نضايقك ما تقول حتاييد انفصال دارفور,عشان تخلص مننا, بكره طالب بفصل الشرق كمان, وبعدها سيب لينا الخرطوم كمان , وحاتك كان مشيت لحلفا جدى مدفون فيها و على فكره هو ما حلفاوى! |
انا ما بهمنى أنت من وين دارفور ولا دار مالى المهم نشكل السودان بحدود جديدة و ثقافة موحدة حتى لو كنتى اِنتى جوه الحدود دى ما مشكلة - أما جدك المدفون فى حلفا دة أهلى المحس كفيلين بما تبقى منه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: zoul"ibn"zoul)
|
الاخ عبد اللطيف لك ولكل المتداخلين التحية لم اتعود ان ادخل في مهاترات فى البورد وكم صبرت على كثير من الاقلام النتنة والغير مهذبة والغير جديرة بان تكتب فى اى منتدى ولكن لاحظت ان معظم بوستات المدعو بشاشااو اى مداخلة له - تلك التى قراتها - غير مفيدة وتثير الفتن والصراعات العنصرية والقبلية والغريب فى الامر انه خريج اداب او هكذا يدعى - انا متاكد انه سياتى ليوصفنى بانى جلابى وكوز لمجرد اننى قلت راى بكل صراحة فيما يكتب -انصك يا اخ بشاشا ان تناى بنفسك عن المهاترات وان يكون ردك على الغير موضوعى ومهذب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
كتب عبد اللطيف:
Quote: دينق : أي مساندة ؟ و من الذى ساند ؟ الذى يرفض التدويل ؟ أم الذى وقع على اقتسام كعكة السلطة ؟ أنت تمدح جون قرنق و الحركة الشعبية و ترفع من رصيدهم ؛ فها هم الذين ساندوا الكيزان و في ضيافتهم الآن لإقتسام الوزارات و مدخول النفط . لم نساند أبدا؛ لكن حركتك الشعبية هي التى ساندت بل و باعت نضالاتها رخيصة فى سوق الكيزان الربوي . |
طبعاً ذهنيتك لا تستوعب أتفاقية نيفاشا أبد وسوف تكون في حالة نكران للواقعState of Denail للأبد, ودي مشكلتك يا عبد اللطيف ومشكلة العنصرين أمثالك. أنت بالنسبة لك ما نتكتبه هنا أنا وبشاشا ورودة"خروج من الزوق العام" زوق منو البتتكلم عليه ده؟ تكون قاصد زوق مثقفي دولة الجلابة يا ربي؟
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
عبد اللطيف
اعتقدت بيناتنا هدنه
وانا ما عارفاك لابد هنا واعتبرتنى هاربه
و مستنيك يا فالحه
انت اظنك ما بتعرفنى
عشان كده بتستخدم الفاظ غير مسؤله
المهم المابعرفك يجهلك
سنلتقى فى بوست خاص احدده عندما اكون فاضيه ورايقه
لزول ابن زو عامل لى بطل
وعايز تقزقز بى يا ولد امشى شوف لك باربى اللعب بيها
بعدين انت عامل جعلى و حركات ما تكتب باسمك واضح وتخليك من التخبئ ده
و بعدين انت زول طارح شعار الدوله الاسلاميه لكن شايفه
مشاركتك فى بوست برير حول الشذوذ الجنسى لا تمت للاسلام بصفه
يعنى طرحك كان ليبرالى جدا
و اظنك لما تحب تطرح طرح ليبرالى زى كده بتلجأ لكتابه بالانجليزى
عشان اصحابك الظلاميين القاعدين فى الخليج والسعوديه وما ناقشين
انجليزى ما يعرفوا ارائك الليبراليه هذه.
المهم انا كنت عازراك وقايله ما عندك كى بورد عربى لكن شايفه
مداخلاتك هنا معظمها بالعربى عشان كده انا كشفت لعبتك
و بعد كده كان ما كتبت بالعربى ما تتداخل معاى!!!!!!!!!!!
قلت لى مستنى تقزقز بى ايه رأيك فى قزقزتى دى بيك!!!!!!!!!!!!!!!!!
انا قلت لك من قبيل خليك من السياسه وروح شوف لك باربى اللعب بيها!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
Tragie
Quote: انت زول طارح شعار الدوله الاسلاميه |
سلام
انا الليلة ما عندى مزاج ل المهاترات علشان كدة حا أكون دوغرى هل يمكنك يا تراجى أن توضحى لنا فى أى بوست كتبت انا عن الدولة الاِسلامية أو المسيحية أو كتابة على هذا المنوال - دونك الاِرشيف فبالله الرجاء اِنك توضحى لى او لكل القرأء
و شكراً زول بن زول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
سبحان الذي سخر لنا، هذا!
والله ماعارف اشكرك علي تعبك معاي، تآرشف في كلامنا، كيف!
الملاحظ، انك ماعندك رد علي كلامنا، بخلاف "النجرنجرة" المعهودة عن اللغة!
ساعود بالتحليل لماتحت الكبوت، لانك نموزج يصلح للتشريح التعليمي.
فقط واصل لو سمحت في تجميع كلامنا في صعيد واحد، مع مراعاة عدم البتر، واخذ الجملة خارج السياق.
فجاي عليك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ورد على لسان ( بشاشة ) و الحكم للقراء (Re: كبسيبة)
|
باقي يومين اتنين يا شيخ بشبش .. قلنا نقزقز بيك شوية .. يا مندسي .. دي تلقاها عند الغافل يا بشبش .
تخريمة :
( أهلي كللللللللللللهم كيزان .. لكن ... أنا ... ما كـــــــوز . ) من القائل ؟ و ما المناسبة ؟
فوق ..
| |
|
|
|
|
|
|
|