لقد أدعيت بأني قد ارتكبت في حقك جريمة القذف .. وهذا بهتان كبير ..
ولا ينبغي لي أن أقذف أي إنسان وتحت أي ظرف من الظروف ..
وقد أحجمت عن الرد عليك .. وأنت تطلق التهديد تلو التهديد ..
وكنت أعلم أن لهذا الافتراء مدى سيصل إليه ويقف عنده ..
ها أنت وقد انقلبت مواقفك رأساً على عقب .. فقد كنت في بادي أمرك ترفض حتى فصلي قبل أن تقدمني للمحاكمة .. والآن أنت تطالب بفصلي من المنبر !!!
منهجي الثابت أن لا أنحدر بالحوار إلى النواحي الشخصية .. وأنادي دائماً بالتركيز على الأفكار .. والنأي عن إلى التهاترات الفردية .. لأنها تعمي القلوب وتصرفها عن أهداف الحوار وتضيع فرصة الاستفادة مما يطرحه المتحاورون.
ياسر الشريف:
أنت وحدك من حدد المجني عليه .. ومن حدد الجرم .. ومن حدد الجاني ..
لم أفكر أبداُ أن أرميك أو أرمي غيرك بما أشرت إليه .. مهما بلغ الخلاف بيننا ..
فاختلافنا في الأفكار وليس على المستوى الشخصي .. بل أنت من أساء لي إساءة شخصية ويمكنك مراجعة ذلك ..
إنما أتحدث عن نواحي الانحلال في شريعة الزنديق الهالك محمود في الزواج ..
حيث شرع لأتباعه زواجاً لم يأذن به الله تعالى ..
فإن كنت تطالبني بالاعتذار عن وصف شرعة الزنديق في الزواج .. فهذا بينك وبينه بعد المشرقين..
وإن كنت قد فهمت أني قد قذفتك فهذا فهم خاطئ .. ويمكنك مراجعة النص مرة أخرى.
05-08-2005, 03:24 AM
Yasir Elsharif
Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 50052
عبد الرازق الطالب، أنت وجاد تقولون بأن علماء الأزهر كفّروا الأستاذ.. "إن الله لا يهدي كيد الخائنين".. أهديكم ما فعله أحد علماء الأزهر لعله يحدث في أنفسكم أمرا.. أجازوا للرجل أنْ يتزوج ابنته!!!!!!!!! "إن الله يدافع عن الذين آمنوا، إن الله لا يحب كل خوان كفور"
ويا فرانكلي، جاد مُطالب بإثبات ما قاله، أو الإعتذار. وأنا أنتظر قول السيد أمين الموقع.. وأشكر كل الذين رأوا خطأ جاد الواضح الذي لا يحتاج منك لكل هذه الحذلقة والفذلكة.. ياسر
05-08-2005, 04:34 AM
Frankly
Frankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211
يا ياسر الأخ جاد ينفي ما اتهمته به فكيف تطلب منه أن يثبت ما أتهمته به أم لا ترى وتقرأ إلا ما تريد ثم لا ادري ما معنى الكلمتين حذلقة وفذلكة هاتين وأنا لا أحكم على نوايا الناس وما حفظته الصدور وعلينا الحكم على الناس بما ظهر منهم جليا دون شبهات تأويل يقول الرسول الكريم : "ادفعوا الحدود بالشبهات" قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني لم أومر أن أنقب عن قلوب الناس ولا أشق بطونهم وتدبر معي هذا الحديث الشريف بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في سرية فصبحنا الحرقات من جهينة فأدركت رجلا فقال لا إله إلا الله فطعنته فوقع في نفسي من ذلك فذكرته للنبي صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أقال لا إله إلا الله وقتلته قال قلت يا رسول الله إنما قالها خوفا من السلاح قال أفلا شققت عن قلبه حتى تعلم أقالها أم لا فما زال يكررها علي حتى تمنيت أني أسلمت يومئذ قال فقال سعد وأنا والله لا أقتل مسلما حتى يقتله ذو البطين يعني أسامة قال قال رجل ألم يقل الله "وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله" فقال سعد قد قاتلنا حتى لا تكون فتنة وأنت وأصحابك تريدون أن تقاتلوا حتى تكون فتنة
Quote: ويا فرانكلي، جاد مُطالب بإثبات ما قاله، أو الإعتذار. وأنا أنتظر قول السيد أمين الموقع.. وأشكر كل الذين رأوا خطأ جاد الواضح الذي لا يحتاج منك لكل هذه الحذلقة والفذلكة.. ياسر
فرانكلي __________ أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
الاخ جاد تحيه طيبه لا اعرفك ولا الاخ ياسر الا هنا فى المنبر لكن ياخ جاد عليك بالاعتذار للاخ ياسر او سحب ماكتبته فى حقه. المفردات واضحه انها شتيمه لشخصه.
05-08-2005, 03:37 AM
Abdulgadir Dongos
Abdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 02-09-2005
مجموع المشاركات: 2609
Quote: أما تحميلك لكلمة (قوادين) محمل الرذيلة فهذا ميول طبيعي من شخص متشبع بفكر الانحلال الجمهوري .. فالجميع يعرف طريقتكم في كيفية اختيار الزوجة وهو أسلوب التجريب حتى يجد آدم حواءه !!! هل تعرف معنى التجريب؟؟!!
وقال الله تعالى ..
Quote: (والذين يرمون المحصنات ثم لم ياتوا باربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولاتقبلوا لهم شهادة ابدا واولئك هم الفاسقون) آية 4 سورة النور.
اعتذر يا جاد ودع المكابرة ..
.
05-08-2005, 03:48 AM
ود شاموق
ود شاموق
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3605
Quote: إنما أتحدث عن نواحي الانحلال في شريعة الزنديق الهالك محمود في الزواج .. حيث شرع لأتباعه زواجاً لم يأذن به الله تعالى ..
وقال محمود محمد طه (في كتابه : خطوة نحو الزواج في الاسلام) ..
Quote: خطوات الزواج : مما تقدم ، يمكننا أن نستبين الخطوات الرئيسية التالية: 1- إختيار الطرفين لبعضهما عن رضى و قبول من كليهما .. 2- فترة خطبة قصيرة يرتبط الطرفان عقبها بعقد زواج شرعي . و يلاحظ أن الخطبة ليست سوى إخطار الزوج أهل الزوجة بنيته الإقتران بها .. وليس فيها أي أثر للتقاليد الجوفاء ، و التكاليف الكثيرة المعروفة لدينا .. 3- العقد على مهر قدره جنيه واحد ؟ قال النبي صلى الله عليه و سلم: "أخير النساء أحسنهن وجوهاً ، و أقلهن مهورا ." .. و قال عليه أفضل الصلاة و السلام : "من يمن المرأة تيسير خطبتها ، و تيسير صداقها ، و تيسير رحمها .. 4- تسليم الزوج زوجته و الزوجة زوجها ، على حد سواء ، في نفس ليلة العقد. 5- دخول العروسين ببعضهما ، بملابسهما القديمة ، في حجرة مؤثثة بالأثاث القديم ، و مفروشة بالفرش القديم ، الموجود بالمنزل .. 6- قيام الزوج بالصرف على منزله ، و الزوجة بإدارة بيتها ، منذ صباح اليوم التالي للزواج ..
ممكن تورينا يا أستاذ جاد : أين التجريب في ما سبق ؟ بل أين هي نواحي الانحلال التي تحدثت عنها فيما سبق ؟
كنت قد كتبت سابقا هذه المداخلة ____________ دكتور ياسر الشريف
Quote: عبارة جاد واضحة.. فهو يعني أن الرجال من الجمهوريين يجربون الممارسة الجنسية مع الجمهوريات حتى يجد كل واحد وواحدة الذي يناسبه.. العبارة لا تحتاج لتفسير..
هذا تفسيرك أنت ولكنه لم يرد في نص الأخ جاد ماهو صريح لتأكيد ذلك فالتجريب يمكن تفسيره بالإختبار والتحري عن الأخلاقيات والأفكار حتى يجد الرجل المرأة التي توافقه فكرا وخلقا ودينا ويمكن تفسيره إلى ماذهبت إليه ويمكن تفسيره على نحو ثالث ومختلف وهكذا ....... وقد يكون تفسيرك ناتج عن سوء فهم لما خطه جاد لذا وجب التحري والتروي قبل إطلاق التهم جزافاً وحتى يقوم جاد بإثبات ما تظنه به فسيبقى موقفي هو ما ذكرت لك آنفاً _____________
والأن الأخ جاد يقول أن فهمك للعبارة فهم خاطيء مما يعني نفيه لما اوردت وفهمت يقول جاد:
Quote: لقد أدعيت بأني قد ارتكبت في حقك جريمة القذف .. وهذا بهتان كبير .. ولا ينبغي لي أن أقذف أي إنسان وتحت أي ظرف من الظروف ..
Quote: ياسر الشريف:
أنت وحدك من حدد المجني عليه .. ومن حدد الجرم .. ومن حدد الجاني ..
لم أفكر أبداُ أن أرميك أو أرمي غيرك بما أشرت إليه .. مهما بلغ الخلاف بيننا ..
Quote: وإن كنت قد فهمت أني قد قذفتك فهذا فهم خاطئ .. ويمكنك مراجعة النص مرة أخرى.
تحياتي كمال __________ أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
الاخ العزيز فرانكلي...احييك بتحية الاسلام السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته
هذا قولك
Quote: فالتجريب يمكن تفسيره بالإختبار والتحري عن الأخلاقيات والأفكار حتى يجد الرجل المرأة التي توافقه فكرا وخلقا ودينا
اخى فرانكلي اتق الله و لا تجعل خلافك مع الاخ ياسر الشريف يعمى بصيرتك...بالله عليك اخ فرانكلي ماذا يكون رد فعلك ان قال لك احدهم و فى مكان عام اريد ان اجرب اختكم المصونه... اتقول له علي الرحب و السعه
قال رسول الله صلي الله عليه و سلم انصر اخاك ظالما او مظلوما ... ولا اراك الا ظالما للاخ جاد
05-09-2005, 02:52 AM
Frankly
Frankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211
الأخ ناصر جامع وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اللهم اجعلني من المتقين أما بعد فيا أخي إما أنك لا تجيد القراءة أو إنك إنسان غير أمين وفي كلا الحالتين وضعك غير مريح
Quote: هذا تفسيرك أنت ولكنه لم يرد في نص الأخ جاد ماهو صريح لتأكيد ذلك فالتجريب يمكن تفسيره بالإختبار والتحري عن الأخلاقيات والأفكار حتى يجد الرجل المرأة التي توافقه فكرا وخلقا ودينا ويمكن تفسيره إلى ماذهبت إليه ويمكن تفسيره على نحو ثالث ومختلف وهكذا ....... وقد يكون تفسيرك ناتج عن سوء فهم لما خطه جاد لذا وجب التحري والتروي قبل إطلاق التهم جزافاً وحتى يقوم جاد بإثبات ما تظنه به فسيبقى موقفي هو ما ذكرت لك آنفاً
Quote: دكتور ياسر أنا أرى أن الفكر المحمودي الطاهوي ضال ومضلل وبعيد عن الدين الذي أكمله وارتضاه الله لعباده على نهج رسوله الكريم وهو ما كان عليه الرسول الكريم وأصحابه في ذلك الزمان من غير تبديل او تحريف او ابتداع ولكن جدالي معك كان وما زال بالحكمة والموعظة الحسنة فأنا لا أجادلك بغضا فيك أو تفشيا منك بل حبا لك وتبليغا لدين نبينا الكريم "بلغوا عني ولو اية"لا أريد منك جزاءاً ولا شكورا والحكمة ضالة المؤمن أنّى وجدها أخذ بها وأكرر لك مرة أخرى إن ثبت أن ماقلته صحيح فأنا معك بالأخذ بجميع حقوقك ونطالب الأخ جاد معك بالإعتذار وهو أقل القليل لمن يقوم بقذف الناس في أعراضهم ولكن قبل إلقاء الحكم يجب إدانة المتهم.
وعلى كل حال الموضوع قد انتهى بفصل الأخ جاد وليس لي خلاف شخصي مع ياسر وإنما هو خلاف عقائدي وفكري والقاعدة فيه بالحكمة والموعظة الحسنة
تحياتي فرانكلي __________ أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
الاخ فرانكلي...السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته
هذا قولك
Quote: أما بعد فيا أخي إما أنك لا تجيد القراءة أو إنك إنسان غير أمين وفي كلا الحالتين وضعك غير مريح
هذا القول مردود عليك يا فرانكلى...عد و إقرأ ما كتبته انا و ارجوا منك تجويد القرآءة هذه المره انا إختلافي معك فى جزئيه محدده من كلامك...وهى محاولتك تجميل كلام جاد القبيح بإيجاد معانى مقبوله اخلاقيا (( لتجريب المرأه قبل الزواج))...و نقلت انا بكل امانه احدى تفسيراتك التجميليه كما هي كلآتي هذا قولك
Quote: فالتجريب يمكن تفسيره بالإختبار والتحري عن الأخلاقيات والأفكار حتى يجد الرجل المرأة التي توافقه فكرا وخلقا ودين
فأين عدم الامانه هنا؟؟ الم تفسر التجريب بالكلام اعلاه؟؟ و السؤآل ما زال قائما ... ماذا يكون رد فعلك ان قال لك احدهم و فى مكان عام اريد ان اجرب اختكم المصونه... اتقول له علي الرحب و السعه...لانه يريد الإختبار والتحري عن الأخلاقيات والأفكار؟؟...انت غير ملزم بالاجابه علي هذا السؤآل ولا اظنك فاعل ... لكن الدوران كحال القط الذى يريد ان يعض علي ذيله لا يفيد و إلي اللقاٍ فى ساحاتِ اخر
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه اللهم وفقنا لما تحب وترضى انك جواد كريم آمين يا رب العالمين
05-09-2005, 11:55 PM
Frankly
Frankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211
الاخ ناصر جامع هون عليك نفسك فالأمر قد أنتهى وردي عليك كما قلته لك آنفا
Quote: أما بعد فيا أخي إما أنك لا تجيد القراءة أو إنك إنسان غير أمين وفي كلا الحالتين وضعك غير مريح
أما سوألك
Quote: و السؤآل ما زال قائما ... ماذا يكون رد فعلك ان قال لك احدهم و فى مكان عام اريد ان اجرب اختكم المصونه... اتقول له علي الرحب و السعه...لانه يريد الإختبار والتحري عن الأخلاقيات والأفكار؟؟
فأقول لك وبكل بساطة نعم لأنه يريد أختبار والتحري عن أخلاقياتها والأفكار
يا أخي لا أدري كم تبلغ من العمر ولكن للمداخلة الموضوعية شروط وأهمها الأمانة وقراءة النصوص كاملة حسب حيثياتها فلا تدعي المُلك أكثر من المَلِك ودع الأمر للمخاطب وسلام فرانكلي
05-08-2005, 04:14 AM
مريم بنت الحسين
مريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727
Quote: أما تحميلك لكلمة (قوادين) محمل الرذيلة فهذا ميول طبيعي من شخص متشبع بفكر الانحلال الجمهوري .. فالجميع يعرف طريقتكم في كيفية اختيار الزوجة وهو أسلوب التجريب حتى يجد آدم حواءه !!! هل تعرف معنى التجريب؟؟!!
ممكن أن تشرح لى معنى التجريب فى معنى حديثك هذا???
هل شهدت هذا التجريب بأم عينك ومعك أربعه شهود ذو ثقه وفى جميع الجمهوريين???
قد زكرت فى مجمل حديثك انك لم تقزف الجموريين لكنى اتمنى ان اجد تفسيرا لمقولتك هذه فالقزف شئ عظيم غلط فيه الله سبحانه وتعالى العقوبه حتى لا يستطيع أحد اتهام شخص بدون دليل بل وجعل أثباته صعبا للغايه حفاظا لأعراض الناس
و حدثني مالك عن عبد الله بن دينار عن أبي صالح السمان أنه أخبره أن أبا هريرة قال إن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يلقي لها بالا يهوي بها في نار جهنم وإن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يلقي لها بالا يرفعه الله بها في الجنة ( موطأ مالك الجامع)
-------------
أما عن الدكتور ياسر الشريف فهو قد خالف قوانين البورد فى مرات كثيره لكن لكل مقام مقال
وفى امان الله
لا اله الا الله
05-08-2005, 05:11 AM
Frankly
Frankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211
الأخت الكريمة بنت الأحفاد نحن معك في أن القذف يستوجب التوبة والتعزير حدا ولكن الحدود لا تقوم بالشبهات والأخ جاد ينفي أن يكون قد قام بقذف الأخ ياسر أو أن ما فهمه ياسر صحيحا حتى مع قراءة النص الذي قد يفسره البعض على هذا الوجه أو ذاك وقد كان اليهود يقولون للمسلمين السام عليكم أي الموت عليكم فينطقونها بسرعة لا تجعلك تفرقين بينها وبين السلام عليكم فلم يامرنا إسلامنا بقتالهم بل أمرنا أن نقول وعليكم بما قلتهم البحث في صدور الناس اشد فتنة فنحن لم نخلق ونجبل على قرأءة مافي الصدور حتى وإن وصلنا لحد كبير من اليقين ما دامت هناك شبهة تدفع تأويلنا للأمور أما إن بدأ الأمر جليا دون شبهات فنحن حقا وصدقا مع العدل أن يأخذ مجراه ولا يقول بغير ذلك إلا متبع هوى وجائر. ولنترك سرائر الناس للحي القيوم الذي يعلم ما في الصدور
سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك
تحياتي فرانكلي __________ أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
05-08-2005, 04:35 AM
JAD
JAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768
جاد كيفك ياخي ببساطة شديدة جدا وبالبلدي ممكن تشرح لينا إنت قاصد شنو بحكاية التجريب دي? ده إذا كان عندك ليها تفسير غير المعني اللي فهمته أنا والمتداخلون وبالطبع د.ياسر وحتي بنت الاحفاد لم كتبت ليك
Quote: هل شهدت هذا التجريب بأم عينك ومعك أربعه شهود[RED/] ذو ثقه وفى جميع الجمهوريين???
ملاحظ عبارة أربعة شهود دي?يعني حتي القراءة البريئة كانت مطابقة لفهمنا ده لو إعتبرتنا أنا والبقية وقعنا في باب القرآءة الخاطئة.... وفهمناك غلط أخي جاد إذ كنت لا تملك أي تفسير لعبارتك أعلاه مخالفا لفهمنا; فاذن أنت مطالب بالاعتذار لد. ياسر حتي يسود جو صحي للحوار بينكما ونستفيد نحن من نقاشكم; لكنك غير مطالب بالتعقيب علي مداخلتي ســـــــــــــــــــــــــــــــــــلام
طالماً الكلام أصبح عن ما قاله محمود، (هاك) إقرأ ما قاله محمود محمد طه في كتاب (خطوة نحو الزواج في الاسلام)، وتبيّن أن تصب قوماً بجهالة فتصبح على ما فعلت من النادمين !
Quote: خطوات الزواج : مما تقدم ، يمكننا أن نستبين الخطوات الرئيسية التالية: 1- إختيار الطرفين لبعضهما عن رضى و قبول من كليهما .. 2- فترة خطبة قصيرة يرتبط الطرفان عقبها بعقد زواج شرعي . و يلاحظ أن الخطبة ليست سوى إخطار الزوج أهل الزوجة بنيته الإقتران بها .. وليس فيها أي أثر للتقاليد الجوفاء ، و التكاليف الكثيرة المعروفة لدينا .. 3- العقد على مهر قدره جنيه واحد ؟ قال النبي صلى الله عليه و سلم: "أخير النساء أحسنهن وجوهاً ، و أقلهن مهورا ." .. و قال عليه أفضل الصلاة و السلام : "من يمن المرأة تيسير خطبتها ، و تيسير صداقها ، و تيسير رحمها .. 4- تسليم الزوج زوجته و الزوجة زوجها ، على حد سواء ، في نفس ليلة العقد. 5- دخول العروسين ببعضهما ، بملابسهما القديمة ، في حجرة مؤثثة بالأثاث القديم ، و مفروشة بالفرش القديم ، الموجود بالمنزل .. 6- قيام الزوج بالصرف على منزله ، و الزوجة بإدارة بيتها ، منذ صباح اليوم التالي للزواج ..
هل هذا كلام شخص يستحق منك وصفه بـ (الزنديق الهالك) ؟
.
05-08-2005, 05:20 AM
JAD
JAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768
وسوف أنقل لك هنا شريعة الزنديق الهالك عن الزواج ..
فهو ألغي كل الشروط الشرعية في الزواج من ولي ومهر وعصمة وقوامة ..
ألصق هنا المقطع عن الزواج عند الجمهوريين .. وفي الرابط أدناه تطالين مزيداً من ضلالات الزنديق الهالك محمود محمد طه:
((يقول " محمود طه " في كتابه " تطوير شريعة الأحوال الشخصية " : " ويمكن تعريف الزواج بأنه شراكة بين شريكين متكافئين ومتساويين في الحقوق والواجبات ، لا تقع فيه وصاية من الرجل على المرأة ، ولا من المرأة على الرجل ، وهما يملكان الدخول فيه بالأصالة عن نفسيهما ، وبملك اختيارهما ، ولهما الحق المتساوي في الخروج منه " (ص:67) .
ويقول : " في هذا الزواج ليس هناك مهر ، ولا ولي ، والطلاق فيه حق من حقوق المرأة ، كما هو حق من حقوق الرجل " (ص:6 .
ويقول : " فيمارس حق الطلاق في سعة أفق وطيبة نفس ليدخل كل من الشركين في (((تجربة))) جديدة أو إلى قريب منه " (ص:6 .
واتضح لي سبب استماتة الأخ كمال في الدفاع عن جاد.. فبوست "دراسة في فكر مرتد" قد جاء به كمال عبد الله "فرانكلي"..
والسؤال عن "التجريب".. وليس عن المهر أو غير ذلك، فقد زوّج النبي عليه السلام بعض الأصحاب بغير مهر مادي، [فقط بآيات من القرآن يحفظهن الزوج عن ظهر قلب].. لا تحاول الهروب يا جاد..
05-08-2005, 05:45 AM
Yasir Elsharif
Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 50052
وهذا هو ما قام جاد بكتابته.. وقد قمت بوضع خط تحت الجملة التي أريده أن يعتذر عنها..
Quote: ياسر الشريف ..
رغم أنك بتقول حامل درجة الدكتوراة (لا أعرف في أي علم) .. ولكنك تقع في التناقض المريع .. وأخشى أن تكون كمثل الحمار الذي يحمل أسفاراً..
وهذا مرده إلى شيئين إما لعدم الأمانة أو حالة الاضطراب النفسي الذي يعيشه فلول أتباع الهالك الزنديق عقب هلاكه حيث كان اعتقادهم بعدم هلاكه .. وفي الخيارين أرى حظك وافراً .. يا يا دكتور!!
الهالك الزنديق كفره كل العلماء وحتى عامة الناس قد عرف كفره .. لم أكفره وحدي ..
أما تحميلك لكلمة (قوادين) محمل الرذيلة فهذا ميول طبيعي من شخص متشبع بفكر الانحلال الجمهوري .. فالجميع يعرف طريقتكم في كيفية اختيار الزوجة وهو أسلوب التجريب حتى يجد آدم حواءه !!! هل تعرف معنى التجريب؟؟!! لذلك كان أقرب المعاني لذهنك لكلمة قوادة هو الدعارة ..
أما عدم الأمانة فيتضح من تجاهلك لردي على بعض المستفسرين .. حيث وضحت لهم أنها ليست القوادة "لعمل الرذيلة وإنما بمعناها السياسي" وهو دعوة العدو لانتهاك حرمة بلدك وتدنيس ترابه وشرفه ..
وتناقض آخر لا يقل أهمية .. وهو قولك ((أما أنا فأشكرك على كلماتك وأقول لك "سلاما".)) .. فمن قال سلاماً أعرض وأمسك عن السباب لأن من خاطبه جاهلاً ..
هل تعلم هذه المعاني!!؟؟
جاد
05-08-2005, 06:02 AM
Frankly
Frankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211
واتضح لي سبب استماتة الأخ كمال في الدفاع عن جاد.. فبوست "دراسة في فكر مرتد" قد جاء به كمال عبد الله "فرانكلي"..
والله أمرك عجيب يا رجل هل كان غائب عليك محاورتي لك في صفحات هذا المنبر في غيرما وضع ومقال أما ورود تفسير ما كتبه جاد في أحدى مقالاتي هل يعني ان ذلك يجعلني أميل للدفاع عن الأخ جاد في غير الحق إن هو تبعه؟
دكتور ياسر أنا أرى أن الفكر المحمودي الطاهوي ضال ومضلل وبعيد عن الدين الذي أكمله وارتضاه الله لعباده على نهج رسوله الكريم وهو ما كان عليه الرسول الكريم وأصحابه في ذلك الزمان من غير تبديل او تحريف او ابتداع ولكن جدالي معك كان وما زال بالحكمة والموعظة الحسنة فأنا لا أجادلك بغضا فيك أو تفشيا منك بل حبا لك وتبليغا لدين نبينا الكريم "بلغوا عني ولو اية" لا أريد منك جزاءاً ولا شكورا والحكمة ضالة المؤمن أنّى وجدها أخذ بها وأكرر لك مرة أخرى إن ثبت أن ماقلته صحيح فأنا معك بالأخذ بجميع حقوقك ونطالب الأخ جاد معك بالإعتذار وهو أقل القليل لمن يقوم بقذف الناس في أعراضهم ولكن قبل إلقاء الحكم يجب إدانة المتهم.
فلا تحرف الموضوع عن مسيرته وها وقد جاءك الأخ جاد بتفسير ما كتب فلم لا ترد عليه حجة بحجة
تحياتي كمال __________ أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
05-08-2005, 05:53 AM
JAD
JAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768
1) لماذا جنيه واحد .. من الذي خوله بتحديد الصداق؟ 2) لماذا أثاث قديم وملابس قديمة؟
الزنديق الهالك يصور للناس دائماً أنه الرحمة وأنه المخلص الذي جاء ليضع عن الناس إصرهم والأغلال التي كانت عليهم ..
وأنه وحيد زمانه .. فالله تبارك وتعالى لم يحدد قيمة/المهر .. ولم يحدده النبي صلى الله عليه وسلم ولا صحابته من بعده .. كيف يتجرأ هو أن يحدده لهؤلاء الضعفاء الذين يتبعونه؟
ثانياً:
ربما أن الأمور في شريعة الزنديق كانت في تطور مستمر .. فقد أصدر لهم تشريعاً جديداً في الزواج .. وفي شئون أخرى:::
أرجو أن تقرأ هذا التشريع المحدث أدناه .. ولمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط أدنى النص.
((يقول " محمود طه " في كتابه " تطوير شريعة الأحوال الشخصية " : " ويمكن تعريف الزواج بأنه شراكة بين شريكين متكافئين ومتساويين في الحقوق والواجبات ، لا تقع فيه وصاية من الرجل على المرأة ، ولا من المرأة على الرجل ، وهما يملكان الدخول فيه بالأصالة عن نفسيهما ، وبملك اختيارهما ، ولهما الحق المتساوي في الخروج منه " (ص:67) .
ويقول : " في هذا الزواج ليس هناك مهر ، ولا ولي ، والطلاق فيه حق من حقوق المرأة ، كما هو حق من حقوق الرجل " (ص:6 .
ويقول : " فيمارس حق الطلاق في سعة أفق وطيبة نفس ليدخل كل من الشركين في (((تجربة))) جديدة أو إلى قريب منه " (ص:6 .
لا تحاول تعمية المسائل يا جاد.. أولا ما جاء في كتاب "تطوير شريعة الأحوال الشخصية" ليس هو الطريقة التي اتبعها الجمهوريون في زيجاتهم.. وإنما كانوا يتبعون ما جاء في كتاب خطوة نحو الزواج في الإسلام.. ولم يحدث أن قاموا بترك الولي ولا الشهود ولا المهر.. وكلمة "تجربة" التي وضعت حولها عدة أقواس تعني ببساطة شديدة بعد أن يتم الزواج والطلاق.. وليس بدون عقد زواج.. هل تظن أن الناس أغبياء لهذه الدرجة؟؟
Quote: " فيمارس حق الطلاق في سعة أفق وطيبة نفس ليدخل كل من الشركين في (((تجربة))) جديدة أو إلى قريب منه "
05-08-2005, 06:36 AM
JAD
JAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768
الأخ بكــرى، حسنــا فعلت بفصل هـذا الشخص الذى ما أراد إلا أن يفســد هـذا الصـرح العظيــم. هـذا ينطبق عليه ما إنطبق على مروجى حديث الإفك.
الأن كشف المستــور، فهـو أراد أن يقذف الجمهوريين بالفاحشــة، وعندما حوصـر بالدليل، أورد بدون خجل رأى الجمهـوريين فى مشـروعيـة الطلاق، وكمال الشـريعـة الإسـلاميـة على المسيحيـة بتشـريع الطلاق من أجل تصحيـح تجربـة زواج فاشلـة.. وهـذا الرأى منشــور وفصل فى أكثـر من كتاب للجمهـوريين، وخاصـة كتاب بطويــر شـريعـة الأحوال الشخصيـة. هـذا الحقد الذى أعماه وأورده موارد التهلكـة.. وأنا من هنا أنصحه أن يتوب إلى ربه عندما يقرأ هـذا، لو كان يرجـو لله وقارا.
05-15-2005, 00:22 AM
Yasir Elsharif
Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 50052
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة