دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
حول ضرورة تنظيم جاهز لإستلام السلطة
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-11-2016, 05:58 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

اخبار بدون تعليق

05-17-2005, 08:19 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

اخبار بدون تعليق

    الرأي العام

    الثلاثاء17مايو2005

    نفى وجود حاجة لتعيين مبعوث أممي

    الإبراهيمي: واقع دارفور يختلف عن تقارير الإعلام الخارجي

    الخرطوم: محمد صالح

    بحث الأستاد علي عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس الجمهورية مع جان ماري نائب الأمين العام للأمم المتحدة المسؤول عن عمليات حفظ السلام، والأخضر الإبراهيمي المستشار الخاص للأمين العام، ويان برونك المبعوث الخاص للأمم المتحدة أمس تطورات الأوضاع في دارفور، ودور الاتحاد الإفريقي في الإقليم.

    وأكدت الأمم المتحدة حرصها على مساعي السلام في السودان بحياد كامل واحترام سيادته. وعبر الإبراهيمي عن ارتياح المنظمة الدولية للتحسن الكبير الذي طرأ على الأوضاع بدارفور. وقال لـ «سونا» إن ما شاهدناه في دارفور يختلف كثيراً عن الأخبار والتقارير الخارجية، وأضاف هنالك عمل جبار يبذل لمساعدة النازحين في العودة لموطنهم. وأشاد بالتعاون الكبير بين الأمم المتحدة والحكومة الاتحادية وحكومات ولايات دارفور.وقالت راضية عاشوري المتحدثة الرسمية للأمم المتحدة لـ «الرأي العام» إن المنظمة الدولية لم تتلق دعوة للمشاركة في القمة السداسية بشأن دارفور في طرابلس. وامتنعت عاشوري عن التعليق على جهود طرابلس لتحقيق السلام في دارفور، وأكدت على ضرورة أن تنصب الجهود كافة لدفع مسار مفاوضات أبوجا «الموثوق به دولياً تحت مظلة الاتحاد الإفريقي».

    وأبانت عاشوري أن الحكومة والحركات المسلحة تؤكد باستمرار الرغبة للعودة الى طاولة المفاوضات، وقالت «لكن الأيام المقبلة ستثبت مدى جدية الأطراف في عملية السلام». وأكدت على أن تعاون أطراف نزاع دارفور مع «الجهود الكبيرة» للاتحاد الإفريقي سيجعل جولة المفاوضات المقبلة «حاسمة وناجحة» لجهة تحقيق السلام. ونفى الابراهيمي وجود اتجاه لتدخل قوات حفظ السلام في دارفور واكد للصحافيين ان «اي مخاوف في هذا الصدد لا مبرر لها».وقال ان الاتحاد الافريقي يقوم بدوره في دارفور بمسؤولية كاملة وبكفاءة عالية، وانه المسؤول الاول في السعي لحل قضية الاقليم.وذكر ان مهمة الامم المتحدة تنحصر في تقديم المساعدات الانسانية واضاف «هذه مسؤوليتنا الاولى» وتابع : العمل السياسي اولوية الاتحاد الافريقي ومهمتنا مساندته ومعاونته في اداء مهمته. وقال الابراهيمي «الذي شفناه في دارفور مطمئن من وجهة نظر ومن وجهة اخرى مؤلم للغاية، هناك آلام كبيرة ومأساة في طريقها للحل، لكن مازال هناك كثير من المشاكل».ونفى وجود حاجة لتعيين مبعوث أممي بدارفور.وابان الدكتور مطرف صديق وكيل وزارة الخارجية ان طه والابراهيمي بحثا كيفية المواءمة بين انشطة البعثة الدولية واتفاقية السلام ومراعاة القيم والتقاليد السودانية ومتطلبات المرحلة المقبلة وكيفية تفادي التوترات مستقبلاً.وقال ان الابراهيمي اكد التزام البعثة بالعمل وفق الاتفاق ولمصلحة الشعب السوداني. ونفى مطرف تقدم الابراهيمي بمقترحات لحل قضية دارفور، واضاف ان الطرفين اتفقا على تعجيل توقيع الاتفاقية المنظمة لعمل البعثة.وذكر الدكتور التيجاني فضيل وزير الدولة بالخارجية ان الابراهيمي اوضح ان الامم المتحدة تدرس حالياً مقترحات لدعم الاتحاد الافريقي.
    الصحافة الثلاثاء 17/5/2005م
    وفد أممي برئاسة الإبراهيمي أجرى مباحثات مع النائب الأول
    الحكومة والأمم المتحدة توقعان قريباً اتفاق تشكيل بعثة المنظمة الدولية بالسودان
    الخرطوم: اسمهان فاروق
    دعت الأمم المتحدة، الحكومة السودانية إلى الاسراع بالتوقيع على اتفاق تشكيل بعثة الامم المتحدة بالسودان انفاذا لقرار مجلس الامن رقم 1590 ، وشددت على ان الاتحاد الافريقي هو المسؤول الاول عن حفظ السلام في دارفور.
    واجرى مستشار الامين العام للأمم المتحدة، الاخضر الابراهيمي، بحضور ممثل الامين العام بالخرطوم يان بروك، وجان ماري مسؤول عمليات حفظ السلام في السودان، محادثات متصلة مع المسؤولين في الحكومة شملت النائب الاول لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه، ووزير الدولة بالخارجية الدكتور التيجاني فضيل.
    وقال الابراهيمي في تصريحات للصحافيين ان المباحثات تركزت على تشكيل بعثة الامم المتحدة في السودان بموجب قرار مجلس الامن 1590 ، ومساعدة الاطراف على انفاذ اتفاق نيفاشا. واوضح الابراهيمي ان زيارته الى السودان جاءت بدعوة من الحكومة والحركة الشعبية، ونفى ان تكون لقوات حفظ السلام الدولية التي ستنتشر لانفاذ اتفاق نيفاشا اية علاقة بدارفور، واكد في الوقت نفسه ان دارفور لا تحتاج لتعيين مبعوث خاص لها من قبل المنظمة الدولية، وان الاتحاد الافريقي الذي يقوم بواجبه كاملا في الاقليم مؤهل للقيام بحفظ السلام. واوضح الابراهيمي ان دور الامم المتحدة سينحصر في معاونة الاتحاد الافريقي. ووصف الاوضاع في دارفور بأنها مطمئنة، مشيرا الى انها تتحسن.
    من جهته، قال وزير الدولة بالخارجية الدكتورالتيجاني فضيل، عقب لقائه الابراهيمي ان وفد الامم المتحدة لم يقدم رؤية محددة بشأن دارفور. واضاف ان الوفد الاممي جدد التأكيد على عدم وجود خلط بين مهمة قوات حفظ السلام في الجنوب ودارفور.
    وحول وفد الاتحاد الافريقي الذي يزور دارفور حاليا لتحديد مواقع قوات الحكومة والمتمردين، اكد فضيل استعداد الحكومة للتعاون مع الوفد وتقديم كافة التسهيلات له، موضحا ان الحكومة سبق ان سحبت قواتها من المواقع التي احتلتها بعد اتفاق وقف اطلاق النار في انجمينا.
    من جانبه، اوضح وكيل وزارة الخارجية، الدكتور مطرف صديق، ان لقاء النائب الاول علي عثمان محمد طه والوفد الاممي، بحث دورالامم المتحدة ومجالات عملها بالسودان في هذه المرحلة ، مشيرا الي ان
    التوازن ، حتى تترك البعثة انطباعا جيدا لدى الشعب السوداني.
    وذكر صديق، ان الجانبين اتفقا علي الاسراع بتوقيع الاتفاقية المنظمة لعمل البعثة على المستوى السياسي والفني.
    المحادثات تناولت كيفية ادارة عمليات الامم المتحدة خلال الفترة المقبلة، وقال ان النائب الاول اثار عدة تساؤلات اجاب عليها المبعوث الاممي حول الدور المرتقب للبعثة، ووضع اسس للعلاقة وضرورة تحقيق



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de