دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
بيان رقم -1************* الرماد كال حماد
|
البورداب الاعزاء طاب مساؤكم حقيقة استوقفنى المانشيت الكبير الذى يتلألأ ويتراقص فوق راس بيتنا الكبير-حوش بكرى- ويزينه او يشينه ،لا ادرى واحترت هل هو مديح ام هجاء، على اى حال اوحى لى بكتابة هذا البوست،خاصة وانه جاء متزامنا مع توقيع الاتفاقية الامنية بين الحركة وحكومة الانقاذ وهى فى رأيى اتفاقية مبهمة ولا ادرى هل القصد منها امن البلد ام امن الطرفين الموقعين عليها،زى ما ورد فى احد البوستات انها اتفاقية امنية لحراسة الحرامية داخل البلد ومن سيشاركهم من الطرف الآخر وليس لحراسة امن البلد،لأن كل واحد من الطرفين سيكون مشغولا بمراقبة تحركات الآخر وبقول فى سره - ملعون ابوها بلد- المهم المانشيت وصف السودانيين المشتتين ببلاد الله كلهم بأنهم (مشائين) و(مشتتين) الشتيت حاصل لكن مشائين دى شنو؟ حسب علمى معناها:- ساعين بالكلام بين الناس على وجه الافساد بينهم. يعنى ما كفانا شتيت وبهدلة، كمان تقولوا علينا مفسدين بين الناس؟؟؟؟ وخرابين بلود؟؟؟ ولا يعنى عشان بلدناماشة تخرب تقولوا علينا دايرين نخرب بلودا تانية عشان نتساوى فى الخراب!!! اها هى اصلها كلمة –مشاء- دى القرآن الكريم وصف بيها الوليد بن المغيرة احد كفار مكة لتكذيبه بالقرآن وقوله عن القرآن انه(اساطير الاولين) وادعائه على الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام بالجنون،فوصف القرآن الكريم هذا الكافر بما يستحق من الاوصاف الشنيعة ومنها انه مهين ومعتد وبخيل ودعى ومشاء واخبر انه ستكون له علامة على انفه فخطم انفه بالسيف يوم بدر.قال سبحانه وتعالى:-(ولا تطع كل حلاف مهين*هماز مشاء بنميم*مناع للخير معتد اثيم* عتل بعد ذلك زنيم*ان كان ذا مال وبنين*اذا تتلى عليه آياتنا قال اساطير الاولين*سنسمه على الخرطوم*) . اها ياريسنا يا سيد الحوش ولا تنزلوا البيرق دة من راس البيت ولا صلحوه، وحماد كفاه رماد الاتفاقية الامنية الناس فرحانة بيها وتصفق ليها وما عارفة الرماد الحيكيل حماد من وراها (حماد) دة طبعا السودان وكفاية علينا الشتيت والبشتنة اها يا خوانا خليتكم بعافية وكلامى دة كان ما عجبكم ادوه البحر
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رقم -1************* الرماد كال حماد (Re: مهيرة)
|
الأخت الدكتورة مهيرة
تعرفى دار بخاطرى نفس التفكير بخصوص عنوان بكرى لكنك زدتى عليها تفسيراً وفتوى موثقة, وأهو يا بكرى حا تعمل شنو؟
ولكن عشان ما نظلم الرجل ويقوم يكب الزوغة يجب أن نحيل السؤال للأخ أسامة الخواض الذى هو أول من بادر بإستخدام الكلمة فى المنبر
على العموم نحنا فى الإنتظار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رقم -1************* الرماد كال حماد (Re: WadalBalad)
|
دكتورتنا الفاضلة لك الشكر لقد اثلج صدرى بوستك وهذا ايضا مادار فى خلدى ولكن اذا كتبته انا سيظن البعض ان الموضوع شخصى واحسب الخواض قد اخذ الاسم من المدرسة الفلسفية التى تدعى المشاين بقيادة ارسطو و المدرسة الرواقية التى كان زعيمها افلاطون والفرق بين المشاين و الرواقية هى ان المشاين كانوا جوالين وليس لديهم مكان واحد يجلسون فيه و الرواقية هى عندما استقروا و انشأوا الاكاديمية وصاروا مستقرين يعنى المسألة ليست تشتت بل فقط مكان واحد وشتان ما بين مشاين ما قبل الميلاد الاصيلين المبتكرين ومشائين القرن العشرين النقالين المقتبسين
اوافقك القول انت والبروف ود البلد ونتمنى ان يلتفت بكرى الى هذا وحقا الرماد كال حماد فى الجوة والبرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رقم -1************* الرماد كال حماد (Re: مهيرة)
|
الأخت العزيزة مهيرة .سعدت بعودتك للمساهمة مرة أخرى فلقد أفتقدتك .الأخ نجم والأخ البروف ود البلد ظننت أن كلمة مشاء (بتشديد الشين) من المشى.. مشى ـ يمشى فهو مشاء ـ أي كثير المشى . مثل : نهل ـ ينهل فهو منهال والآية الكريمة وصفت الوليد بن المغيرة بأنه مشاء بنميم وذلك يشير الى المشى الذي يمكن أن يكون بالخير كما يمكن أن يكون بالشر.. وأظن الآية وصفت مشى ابن المغيرة بأنه مشى غير خير فهو يمشى بالنميمة. ولذلك فاني أظن أن أستخدام . كلمة مشاء في هذا السياق لا غبار عليه
.أرجو أن نفاد من خبراء اللغة العربية
.ودمتم أيها الأعزاء
| |
|
|
|
|
|
|
بيان رقم -1************* الرماد كال حماد (Re: مهيرة)
|
.الاعزاء.. هذا البوست...يظهر جليا قصور فى فكر كاتبه...وتعدى بواح على تفسير كلمات الحق عز وعلا وايضا ينم عن سؤ نية..وغرض مسئ...بتحميل معانى منتزعة عنوة فى غير سياقها ...وتحويرها لتخدم غرض الكاتب... ويدهشنى ان كاتبها....يدعى ... حيازة الدكتوراة....وياتى بحديث لا يستند الى مرجعية...بل ظاهر الكلمات وتشابه حروفها...ويختلق موضوعا. قال رسول اللة..ص ( ليبشر المشاءون في الظلم إلى المساجد بنور تام يوم القيامة ) وتلك آتية من المشى وقد زكر الكاتب: حسب علمى معناها:- ساعين بالكلام بين الناس على وجه الافساد بينهم. فإن كلمة مشاء تطابق ساعى والسعى.....فعل وليس صفة ونميم هى صفة الفعل.....و لا هى تقرن بالفعل فى اطلا قها... وبقية الاية الكريمة....ومناع...ماذا تعنى؟ ..... ويكون السعى...بأى صفة.....بالخير بالشر.... فاستنباط المعانى على هوى كاتبها..والصاقها قسرا فى غير موضعها لشئ فى نفس يعقوب...لايتسم بالموضوعية والامانة الفكرية والمشاءون....تاريخيا...هم من يهدون الناس الحكمة وهم يمشون...يسعون بين الناس بالحكمة...وليس بالافساد.... ودالسافل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رقم -1************* الرماد كال حماد (Re: مهيرة)
|
الأخ ود السافل
فى النقاش من أجل المعرفة ليس هنالك شيئ إسمه غث وإذا كان كذلك فسوف لن يتم أى نقاش أبداً
ما دار أعلاه بدأ بأسلوب علمى رصين, طريقة حوار العلماء والعارفين, وذلك ديدنهم إلى أن يأتى أحد الأطراف المتحاورة بالحجة القاطعة والبرهان الصحيح فيستجيبون له ويثنون عليه
هكذا تعلمنا فى مدرجات العلم ومؤتمرات المعرفة, وهكذا ينتشر العلم وتنداح المعرفة, بالهين واللين والتواضع والطيبة حيث لا يوجد محل لسافل القول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رقم -1************* الرماد كال حماد (Re: WadalBalad)
|
العزيز ود السافل
ما فى شك توضيحك كان فى الصميم ولكن هل كان فى داعى لإتهام الكاتبة بالقصور وسوء النية ولشيء فى نفس يعقوب، والإستخفاف بدرجتها العلمية ؟وكيف سيستفيد الناس من علمك وانت تلدغ من يخطيء بهذه الطريقة ؟ اقول قولى هذا لانى إنضممت لهذا البورد لأتعلم من المثقفين أمثالكم .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رقم -1************* الرماد كال حماد (Re: bayan)
|
شكرا دكتورة مهيرة شكرا للمشاركين على الفائدة التى عمتنى ...وانا من الجهال- بتشديد الجيم
الكل فيكم ارجع كلمة مشاء الى المصدر ولقد استعملت فى الخير والشر على حسب المستدلين بالاية الكريمة والحديث الشريف...يعنى نرجع نقول الكتاب والسنة هم مصدر اللغة والادب...حتىالقران كان متحدى للشعر..يعنى القران صالح لكل زمان ومكان
طيب كدى ورونى القصيدة النثرية دى ..جاءت فى اى موضع فى اللغة او وين موضع التحدى...فى القران والسنة ما دام بقيتو..تحبوا ترجوا للاصول وتسلمو ياحبائب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رقم -1************* الرماد كال حماد (Re: ودالسافل)
|
الاعزاء Najm Wad alBalad Abomihyar Bayan ود السافل ترهاقا ابو قوتة اشكركم على تفاعلكم مع البوست واود ان اوضح اننى حين كتبته لم يكن فى بالى من كتبه وفى اى سياق ولم اكن اقصد بوستا خاصا بعينه،ولكن كما قلت ،الذى نبهنى هو وجود العنوان فى رأس المنبر الحر.وعندما اردت ان اعرف معنى كلمة المشائين تذكرت الآية الكريمة ففتحت تفسير الجلالين ووجدت التفسير للكلمة عندما وردت فى السياق القرآنى وعندما بحثت فى المنجد فى اللغة والاعلام- وجدت: 1-المشاء:-تعنى الكثير المشى 2-وتعنى ايضا:-النمام الذى يمشى بين الناس بالنميمة 3- المشاؤن هم اتباع فلسفة ارسطو المهم كتبت البوست لاستوضح المعنى المقصود من المانشيت فقط ليس الا وهل المقصود به مدح ام ذم واشكركم على المعلومات تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رقم -1************* الرماد كال حماد (Re: مهيرة)
|
شكرا للدكتوره مهيره للتوضيح الضافي وفعلا ان صيغه المبالغه من الفعل مشي هي مشاء بمعني كثير المشي.. كما تكرمت الدكتوره مهيره وقد اضافت لها الدكتوره معني اخر وجدته في القاموس وهو معني اصطلاحي ــ وهو المشاؤن هم اتباع فلسفه ارسطو وهنا يكون الاخ الخواض محقا في اختيار ايا من المعنيين الاخريين فاللغه واسعه له ان ينهل منها بأي قدر شاء شكرا للدكتوره مهيره لبحثها عن الحقيقه واجتهادها في ابرازها علي الرغم من ان ابرازها يضعف طرحها الاول ... وطبعا ان تحفظ بعضنا علي استخدام لفظ حمل دلاله سالبه في القران مفهوم ومقدر
| |
|
|
|
|
|
|
بيان رقم -1************* الرماد كال حما (Re: مهيرة)
|
[B....الاعزاء.... ولنات للرد ونترك جانبا..كل مشاعر الالم التى اثارها البوست ودالبلد اليس هذا قولك... تعرفى دار بخاطرى نفس التفكير بخصوص عنوان بكرى لكنك زدتى عليها تفسيراً وفتوى .....؟؟؟؟؟ ضع على تفسيرا وفتوى الف..الف خط ثم الى قولك مرة ثانية فى الرد ادناه ما دار أعلاه بدأ بأسلوب علمى رصين, طريقة حوار العلماء والعارفين ... اين الاسلوب العلمى الرصين..؟؟؟ ان ما كتب...كله غرض لايخفى...فى البوست اعلاه.. همز ولمز...فى اطار اوشى تدليسا...بقول الحق عز وعلا وتحميل كلمات اللة....معانى ..وإئحاءات..لتخدم ...غرضا..نحن وانت نعرف يقينا من المستهدف....هو اسامة الخواض. وان كنت مصرا على انه ..طريقة العلماء والعارفين.إإإإإ فلا ...مساس...ونحن فى اوج اندياح العلم من الجامعات الرسالية.. ان كان البوست خاليا من الهوى والغرض...وهو ليس بذالك.. فيكون قولنا....فذالك الناسى...فذكروه لكن ان نغمض عن قول الحق....ونهتف..احسنت..إإإإ فهم من عناهم اللة....ليشتروا به ثمنا قليلا... ود البلد...اتدرى..لما اخترت ان اسمى نفسى بود السافل؟ لكى يبحث اى احدا لاقرب شئ ....ليسقط عليها اسفافه... ترهاقا... صدقنى...هنالك قول لا يحق فيه اللين والمداراة...عندما يتعلق الامر بالحق...واظهار الشئ...بغير وجهته...لمرامى غير العلم والمعرفة..وتمهيد ذالك..كما ذكر ود البلد...باسلوب علمى رصين...؟؟؟؟ ونحن طلاب...كان هذا القول يسمى طبخا... رحم اللة البروفسر محمد عبيد المبارك...بان لغو الكلام..باعتباره اسلوب علمى...هو امتهان العلم.. بل وياتى من يقول....فتوى وتوثيقا...؟؟بربك سم هذا التدليس قولا غير غث الحديث....لك اللة يا وطن. ولناتى الان...احدى الهتيفة... تقول...لفضحك لهذه البثور والدمامل المتقيحة..إإإإ فهذه الدمامل والبثور فى عقول من تنضح اقلامه..صديدا..لتشويه صور الناس بالباطل..حقدا وغلا... الم يقل المسيح...عليه السلام...بثمارهم تعرفونهم...فتاملى إإإ ابو قوتة... الم نقل انه الغرض والهوى.؟؟؟؟ طيب كدى ورونى القصيدة النثرية دى ..إإإإإإإ ودالسافل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رقم -1************* الرماد كال حماد (Re: مهيرة)
|
يَمْشِي مَرَّ (كمَشَّى) تَمْشِيَةً وكَثُرَتْ ماشِيَتُه (كأمْشَى) واهْتَدَى ومنه نُوراً (تَمْشُونَ) بِهِ والاسمُ (المِشْيَةُ) بالكسر وهي ضَرْبٌ منه أيضاً (والتِّمْشاءُ) بالكسر المَشْيُ (والمَشَّاءُ) النَّمَّامُ(والمُشَاةُ) الوُشاةُ (والماشِيَةُ) الإبِلُ والغَنَمُ (ومَشَتْ) مَشاءً كثُرَتْ أولادُها وأمْشَى القومُ وامْتَشُوا وامرأةٌ (ماشِيَةٌ كثيرة الولد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رقم -1************* الرماد كال حماد (Re: bayan)
|
مشي
المَشي معروف ، مَشى يَمْشي مَشْياً والاسم المِشْية ؛ عن اللحياني ، و تَمَشَّى و مَشَى تَمْشِيةً ؛ قال الحطيئة : عَفا مُسْحُلانٌ من سُلَيْمى فحامِرُهْ تَمَشَّى به ظِلْمانُه وجَآذِرُهْ وأَنشد الأَخفش للشماخ : ودَوِّيَّةٍ قَفْرٍ تَمَشَّى نَعامُها كمَشْيِ النَّصارى في خِفافِ الأَرَنْدَجِ وقال آخر : ولا تَمَشَّى في فضاءٍ بُعْداً قال ابن بري : ومثله قول الآخر : تَمَشَّى بها الدَّرْماءُ تَسْحَبُ قُصْبَها كأَنْ بَطْنُ حُبْلى ذاتِ أَوْنَين مُتْئِمِ و أَمْشاهُ هو و مَشَّاهُ و تَمشَّتْ فيه حُمَيَّا الكأْس . والمِشْيةُ : ضَرْب من المَشْي إِذا مَشى . وحكى سيبويه : أَتيته مَشْياً ، جاؤوا بالمصدر على غير فِعْله ، وليس في كل شيءٍ يقال ذلك ، إِنما يحكى منه ما سُمع . وحكى اللحياني أَن نساءَ الأَعراب يقلن في الأُخَذ : أَخَّذْته بدُبَّاءِ مُمَلإٍ من الماءِ مُعَلَّقٍ بتِرْشاءٍ فلا يزال في تِمْشاءٍ ، ثم فسره فقال : التِّمْشاءُ المَشي . قال ابن سيده : وعندي أَنه لا يستعمل إِلا في الأُخْذة . وكل مستمرٍّ ماشٍ وإِن لم يكن من الحيوان فيقال : قد مشى هذا الأَمر . وفي حديث القاسم بن محمد في رجل نَذَرَ أَن يَحُجَّ ماشِياً فأَعْيا قال : يَمْشِي ما رَكِب ويركَبُ ما مَشى أَي أَنه يَنْفُذُ لوجهه ثم يعُود من قابل فيركب إِلى الموضع الذي عَجَز فيه عن المَشْي ثم يَمْشي من ذلك الموضع كلَّ ما ركِب فيه من طريقه . و المَشَّاءُ الذي يَمْشِي بين الناس بالنَّمِيمة . و المُشاةُ الوُشاة . و الماشِيةُ الإِبل والغنم معروفة ، والجمع المَواشي اسم يقع على الإِبل والبقر والغنم ؛ قال ابن الأَثير : وأَكثر ما يستعمل في الغنم . و مَشَتْ مَشاء كثُرت أَولادُها . ويقال : مَشَتْ إِبل بني فلان تَمْشي مشاء إِذا كثرت . و المَشاء النَّماء ، ومنه قيل الماشيةُ . وكلُّ ما يكون سائمةً للنسل والقِنْية من إِبل وشاءٍ وبقر فهي ماشِيةٌ وأَصل المَشاء النَّماء والكثرة والتَّناسُل ؛ وقال الراجز : مِثْلِيَ لا يُحْسِنُ قَوْلاً فَعْفَعِي ، العَيْرُ لا يَمْشي مع الهَمَلَّعِ ، لا تأْمُرِيني ببناتِ أَسْفَعِ يعني الغنم . وأَسْفَع : اسم كَبْش . ابن السكيت : الماشِيةُ تكون من الإِبل والغنم . يقال : قد أَمشى الرجل إِذا كثرَت ماشِيَتُه . و مَشَت الماشِيةُ إِذا كثرت أَولادُها ؛ قال النابغة الذبياني : فكُلُّ قَرينةٍ ومَقَرِّ إِلْفٍ مُفارِقُه إِلى الشَّحَطِ ، القَرِينُ وكلُّ فَتًى ، وإِن أَثْرَى وأَمْشى ستَخْلِجُه ، عن الدُّنْيا ، مَنُونُ وكلُّ فَتًى ، بما عَمِلتْ يَداهُ وما أَجْرَتْ عَوامِلُه ، رَهِينُ وفي الحديث : أَن إِسمعيلَ أَتى إِسحقَ ، عليهما السلام ، فقال له إِنَّا لم نَرِثْ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رقم -1************* الرماد كال حماد (Re: bayan)
|
ثم يعُود من قابل فيركب إِلى الموضع الذي عَجَز فيه عن المَشْي ثم يَمْشي من ذلك الموضع كلَّ ما ركِب فيه من طريقه . و المَشَّاءُ الذي يَمْشِي بين الناس بالنَّمِيمة . و المُشاةُ الوُشاة . و الماشِيةُ الإِبل والغنم معروفة ، والجمع المَواشي اسم يقع على الإِبل والبقر والغنم ؛ قال ابن الأَثير : وأَكثر ما يستعمل في الغنم . و مَشَتْ مَشاء كثُرت أَولادُها . ويقال : مَشَتْ إِبل بني فلان تَمْشي مشاء إِذا كثرت . و المَشاء النَّماء ، ومنه قيل الماشيةُ . وكلُّ ما يكون سائمةً للنسل والقِنْية من إِبل وشاءٍ وبقر فهي ماشِيةٌ وأَصل المَشاء النَّماء والكثرة والتَّناسُل ؛ وقال الراجز :
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رقم -1************* الرماد كال حماد (Re: bayan)
|
كل هذه القواميس العربية الاساسية اتفقت ان المشاء هو النمام او متصل بالماشية الكثيرة فما رأى من اعترض على كلام دكتورة مهيرة وهاجمها
القاموس المحيط -لسان العرب -محيط المحيط
فهذا هو المعنى اللغوى لها
المشاء عند العرب هو النمام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رقم -1************* الرماد كال حماد (Re: bayan)
|
yasiko kamalabas shinteer Bayan اشكركم على المداخلات القيمة ورفع البوست الاخت بيان مشكورة على الغوص فى القواميس من اجل العلم والمصلحة العامة،الا دائرة اسألك من مقولة سودانية شائعة ،يقول ليك الزول دة مشت بطنه ،هى كمان البطن بتمشى؟اظنى لمحت المعنى دة برضو فى المنجد،دحين مريتى عليه؟ تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رقم -1************* الرماد كال حماد (Re: مهيرة)
|
الحبيبة مهيرة من لسان العرب
Quote: ولا يَرْجِعُ الماشِي به ، وهْوَ جادِبُ Quote: يعني بالماشِي الذي يَسْتَقْرِيه ؛ التفسير لأَبي حنيفة . ومَشَى بطنُه مَشْياً : اسْتَطْلَق . و المَشِيُّ و المَشِيَّة اسم الدواء . وشربت مَشِيّاً و مَشُوًّا و مَشْواً الأَخيرتان نادرتان ، فأَما مَشُوٌّ فإِنهم أَبدلوا فيه الياء واواً لأَنهم أَرادوا بناء فَعُول فكرهوا أَن يلتبس بفَعِيل ، وأَمَّا مَشْوٌ فإِنَّ مثل هذا إِنما يأْتي على فَعُول كالقَيُوء . التهذيب : والمَشاء ، ممدود ، وهو المَشُوُّ و المَشِيُّ يقال : شَرِبت مَشُوًّا و مَشِيًّا و مَشاء ؛ أَو استطلاقُ البطن ، والفعل اسْتَمْشَى إِذا شَرِبَ المَشِيَّ ، والدَّواء يُمْشِيه وفي حديث أَسماء : قال لها بِم تَسْتَمْشِينَ أَي بمَ تُسْهِلِينَ بَطْنَكِ ؟ قال : ويجوز أَن يكون أَراد المَشْي الذي يَعْرِض عند شُرْب الدواء إِلى المَخْرج . ابن السكيت : شربت مَشُوًّا ومَشاء ومَشِيّاً ، وهو الدواء الذي يُسهل مثل الحَسُوَّ والحَساء ؛ قاله بفتح الميم وذكر المَشِيَّ أَيضاً ، وهو صحيح ، وسُمي بذلك لأَنه يحمل شاربه على المَشْي والتَّرَدُّد إِلى الخلاء ، ولا تقل شربت دواء المَشْيِ . ويقال : اسْتَمْشَيْتُ و أَمْشاني الدَّواء . وفي الحديث : خير ما تداوَيْتم به المَشِيُّ ابن سيده : المَشْوُ و المَشُوُّ الدَّواء المُسْهِل ؛ قال : |
|
لفت نظرى تكرار المشاء مع الماشية الكثيرة فهل يا ترى يقصد معنى اننا صرنا فى شتاتنا مثل الماشية؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رقم -1************* الرماد كال حماد (Re: مهيرة)
|
الدكتورتين مهيرة وبيان
ينفع نعدلها الي الما شاء يين
علي فكرة لمحت تعليق مماثل لعجب الفيا يلفت النظر لكلمة المشاء والمح الي معناها واستفسر سجيمان علي طريقته عنها وعلي اسامة الخواض ان يخرج لنا هذه الكلمة من صدفتها
وهل هو فعلا كان يقصدها لذاتها ام هنالك خطأ مطبعي ورد عليها عشان نقدر نتصرف في ابيات النور عثمان ابكر التي وردت ضمن تعليقي علي يوم المشتتين وبلاش من المشاء دي لاني مسكين الله والرسول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رقم -1************* الرماد كال حماد (Re: مهيرة)
|
الدكتورة مهيرة الدكتورة بيان
ولمثل هذا تنصب المنابر لكى يتعلم العوام اصول اللغة ومعانى المفردات وليتنا جميعا نركز على الافادة والاستفادة ونبعد عن ما دون ذلك..
حقيقة انكن فخر لهذا المنبر فاليبقيكن الله زخرا لنا وارجو ان لا تترددن فى تزويدنا بكل المعارف التى نحتاج اليها لا سيما فى لغتنا السمحة التى بدأ الكثيرون يهجرونها ويستخدمون مصطلحات ما انزل بها من سلطان ..
لكم الود كله
| |
|
|
|
|
|
|
|