دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-10-2016, 06:25 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.نفيسة الجعلى(مهيرة)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

؟؟ حتى يثبت الشعب السودانى ...انسانيته؟؟

04-15-2006, 05:42 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

؟؟ حتى يثبت الشعب السودانى ...انسانيته؟؟

    حتى يثبت الشعب السودانى انسانيته..
    أضحى الجدل الثقافى حول هوية الشعب السودانى، وهل هى عربية أم افريقية، بلا معنى بعد أن سلبت منه انسانيته. منذ مجىء حكومة الانقاذ وكل همها هو كيف تنتزع المال، بعد انتزاع السلطة، من هذا الشعب الذى هان . فشلت حكومة الانقاذ فى القيام بواجباتها الأساسية تجاه هذا الشعب وهى مجانية التعليم الأساسى والعلاج الأولى وتوفيرالأمن وسبل كسب العيش للمواطنين. مع العلم بأن الحكم الاستعمارى قد وفر هذه الخدمات الأساسية للسودانيين المستعمرين.
    حكومة الانقاذ لم تكتفى بفشلها، بل تفننت فى أساليب الجباية وبالقوة من المستضعفين ففرضت رسوما على الخدمات الأساسية، رغم أنها لم تلق الضرائب التى شرعت مقابل حاجات المواطن الأساسية التى توفرها الدول المحترمة، وهى تؤخذ من التلاميذ ومن المرضى ومن الزراع ومن الرعاة ومن الباعة ومن المشترين ومن المسافرين...الخ ، وقد يستثنى من تلك الرسوم بعض المحاسيب والمحظوظين!
    وما زالت حكومة الانقاذ تتفنن فى أساليب الجباية من الشعب ، فابتكرت عدادات الدفع المقدم، حتى تضمن أخذ الاجرة قبل تقديم الخدمة، وهى التى تتأخر شهورا فى دفع المرتبات لموظفى الخدمة العامة من المعلمين وغيرهم،فاجبرت المواطنين على الدفع المقدم للكهرباء، وبعد أن اطمأنت لاذعان الشعب المقهور لأحكامها هاهى تعلن عن بدء الدفع المقدم للماء! حقيقة لقد فاقت هذه ألاحكام أحكام قراقوش! وأخشى أن يبتكر الحكام –عدادات-الدفع المقدم لاستهلاك الأكسجين فى النفس الطالع والنازل من المواطن السودانى ،ان هو أذعن هذه المرة لرغبة المسئولين! وتنازل لها عن انسانيته وحقه فى الحياة الكريمة وأبسط مقوماتها هو الماء!!

    هيئة مياه الخرطوم تعلن بداية العمل بعدادات الدفع المقدم

    تعريفة العدادات الجديدة 15 ألف للسكني الدرجة الثالثة و25 للثانية و35 ألف للأولى
    تقرير: هالة حمزة
    أعلنت هيئة مياه ولاية الخرطوم أمس الأول بداية تطبيق نظام عدادات الدفع المقدم في القطاعات العام، الصناعي، التجاري وقال المهندس خالد علي خالد المدير العام لهيئة مياه ولاية الخرطوم ان الهيئة ظلت منذ العام 2000م تعاني من مشاكل قراءة العدادات حيث ان هذه العدادات لا تقوم بحساب الاستهلاك بدقة ولذلك فإن الهيئة سعت إلى إيجاد عدادات بديلة للعدادات القديمة وقال خالد والذي كان يتحدث أمس في المؤتمر الصحفي الذي نظمته الهيئة للإعلان عن بدء العمل بالعداد الجديد بالتعاون مع شركة السارة لتكنولوجيا المياه والتربة والبيئة الوكيل الحصري للشركة البريطانية
    SEVERN، قال ان الهيئة قد سعت إلى البحث عن العدادات الأفضل والتي لا تقوم بحساب الهواء وإنما المياه فقط وقد كانت أمام خيارين من العدادات، عدادات تابعة إلى شركة المانية وأخرى تابعة إلى شركة انجليزية حيث تقدمت الألمانية بعداد بسعر (684) يورو للعداد الواحد بينما العداد الانجليزي بسعر (314) دولاراً للعداد الواحد وقد تم اختيار العداد الانجليزي، حيث تعاقدت مع شركة SEVERN الانجليزية على شراء 7940 عداداً بقيمة 2 مليون دولار وقد تم استيراد 100 عداد كدفعة أولى ليتم تنفيذها في 100 موقع بالقطاع الصناعي والتجاري مناصفة بين ولاية الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري.
    وحول المحاسبة المالية لهذه الشرائح قال مدير المياه ان لدينا تعريفات للتجاري والصناعي والسكني الاستثماري نصف بوصة، ثلاثة ارباع بوصة بـ 45 ألف جنيه لـ60 متراً مكعباً الأولى ومازاد عن ذلك فإن المتر يباع بـ 9 الاف جنيه و15 بوصة بـ 97 ألف جنيه لـ 80 متراً الأولى ومازاد عن ذلك فإن المتر يباع بمبلغ 125 ديناراً.
    كما إننا نقوم بحساب الـ 60 متراً الأولى بـ 100 ألف جنيه ومازاد عن ذلك نقوم بحسابه بـ 190 ديناراً للمتر المكعب، أما التعريفة المالية للدرجة الثالثة والمنازل فهي (15) ألف جنيه والدرجة الثانية 25 ألف جنيه ومن المفترض ان يدفع أقل منزل 35 ألف جنيه شهرياً وقال نحن نستهدف بمشروع العدادات الذكية المناطق الاستثمارية والتجارية والصناعية والتي يتم محاسبتها بقراءة المخطوطة للعداد والبالغ اعداد مشتركيها (15) ألف مشترك بينما يتم محاسبة الفئات الأخرى عن طريق التعريفة ويبلغ عدد هذه الفئات حوالي (285) ألف مشترك وقال مدير الهيئة ان بعض المواقع في هذه القطاعات التي سيتم تنفيذ المشروع بها عليها متأخرات للهيئة وسيتم خصم هذه المتأخرات مع التعريفة الجديدة بنفس النظام السابق الذي تعمل به الهيئة مشيراً إلى ان هناك رسوماً ستفرض على توصيل هذه العدادات بنسبة 50% سيتم استقطاعها لمدة (5 سنوات) لكل المشتركين، مبيناً ان معظم الدعم للشرائح البسيطة في مجال المياه يأتي مما تدفعه الفئة (درجة أولى) والتي تشمل المناطق الاستثمارية والتجارية والصناعية حيث تستفيد الهيئة من العائد لصالح تنمية الخدمات في المناطق التي لا توجد بها مياه. وقال خالد ان العدادات الجديدة من مميزاتها انها تعمل على ترشيد الاستهلاك للمياه ومنع التسرب ويسهل عملية التحصيل، مشيراً إلى ان الهيئة ليس لديها أي استثناء لجهة حكومية أو غيرها في تطبيق المشروع أو التخفيض ما عدا الالتزام على الهيئة تجاه جمعية طوعية (نباتية) والتي التزمت لها الهيئة بتقليل تعريفتها للمياه وقال نحن لا نتعاطف مع أية جهة حكومية فيما يختص بالتعريفة مضيفاً بأنه متأخرات الحكومة الاتحادية على الهيئة قد بلغت حتى الآن حوالي 4 مليارات جنيه ولم يتم سدادها بعد.
    وقدم المدير العام لشركة ” SEVERN البريطانية تنويراً حول الشركة وقال انها انشئت منذ حوالي مائة عام وهي شركة انجليزية أمريكية وتعتبر من أكبر شركات المياه في العالم ويقدر رأسمالها بحوالي 5 بلايين دولار كما انها تعد من أكبر 100 شركة في انجلترا وتقوم بحل كافة المشاكل التي تواجه المياه في العالم كما انها تقوم بتصنيع معدات المياه كذلك ومن بين المعدات التي تقوم بتصنيعها هذا العداد الذكي الذي قامت بشرائه هيئة مياه ولاية الخرطوم وهو عداد يقوم بحساب كميات المياه المستهلكة بدقة وقال ليس مهماً أين يتم تركيب هذه العدادات وإنما المهم هو ان يتم قراءة التعريفة والعداد بصورة صحيحة وتقديم خدمات مياه بصورة جيدة، وقال ان هذا العداد يمنع تسرب المياه وحدوث مشاكل في المتأخرات بين المواطنين والهيئة المختصة، بجانب اسهامه في ترشيد المياه وتوفيرها.
    وقال المهندس بشركة SEVERN البريطانية ديفيد سميث إنني أشيد بهيئة مياه ولاية الخرطوم لاستخدامها هذا العداد في تطوير خدمة المياه بالولاية وقال سميث ان مشكلة المياه وعدم ترشيدها ليس فقط في ولاية الخرطوم بل هي مشكلة عامة في كل أنحاء العالم وهذا العداد الذكي يتم تغذيته بواسطة كارت خاص به يحتوي على معلومات تشمل اسم المشترك ورصيده وحجم الاستهلاك حيث ان هذا الكارت يحدد حجم استهلاك المشترك لمدة ستة أشهر، مشيراً إلى ان العداد الذكي يمنع التسرب ويقوم بحساب المياه فقط، ومعظم أجزائه ثابتة بعكس العداد القديم الذي يقوم بحساب الهواء والرمل مبيناً ان من فوائد العداد الجديد انه يمكن المستهلك من معرفة وتحديد مصروفاته الشهرية على المياه.
    وقال المهندس خالد علي خالد ان هذا العداد الجديد يتم تغذيته عبر كارت وبعد فراغ هذا الكارت من رصيده ويصبح (صفراً) فإن الهيئة تقوم بمنح المشترك (2) متر مكعب (440 جالون) إضافية من المياه وتسمى مياه الطوارئ والتي يلجأ إليها المشترك إلى حين تغذية رصيده من جديد على ان يتم خصمها بعد ذلك من الرصيد الجديد وقال مستر كيفين مسؤول محطة البلاغات والبيع بشركة SEVERN البريطانية ان هيئة مياه ولاية الخرطوم قد أنشأت المحطة الرئيسية للنظام الجديد تشتمل على الكمبيوتر وهنالك ارتباط بينها وبين العدادات وهذا النظام يشمل الكثير من العملاء والمشتركين، وبجانب المحطة فإن هنالك مراكز مختلفة لبيع الكروت الخاصة بالتغذية.


    أريد أن أسأل هيئة مياه الخرطوم عن بعض ما جاء فى اعلانها المنشور بصحيفة السودانى، العدد رقم: 157:


    1- من هو صاحب شركة السارة لتكنولوجيا المياه والتربة والبيئة؟؟ وما علاقته بهيئة مياه الخرطوم؟ وهل شركته حقا ( سارة) للمواطن السودانى؟؟
    2- كيف تم اختيار ال100 موقع الأولى لتركيب العدادات ؟
    3- أما كان الأجدر صرف ال 2 مليون دولار لتوصيل شبكات المياه للمناطق التى لا توجد بها شبكات؟؟
    4- لماذا يتم تركيب عداد ذكى لمواطن سيحاسب بالتعريفة؟ ثم يحاسب على ثمن العداد وتكلفة تركيبه؟
    5- كيف ستسهل العدادات الذكية عملية التحصيل؟ هل ترسل روبوتات لتحصيل الفاتورة من أصحاب المنزل؟ ويقوم الروبوت بتوريده للهيئة ثم يعود للاختباء داخل العداد الذكى؟
    6- ما اسم الجمعية الطوعية النباتية التى التزمت لها الهيئة بتقليل تعريفتها؟ وكيف تم اختيارها من بين الجمعيات الاخرى؟ وعلى أى اساس؟
    7- اذا عجزت الهيئة عن تحصيل 4 مليارات متأخرات على الحكومة الاتحادية ، فكيف ستستطيع قلع قروشها منها مقدما؟؟ وهل عجزها ذلك ، يبرر سلبها المواطن السودانى لحق من حقوقه الانسانية؟؟
    8- ألم تجدوا فى تلك الشركة العتيدة- التى تقوم بحل كافة المشاكل التى تواجه المياه فى العالم- حلا غير هذا العداد الذى يزيد معاناة المواطن السودانى ؟؟ ويسلبه حقا أساسيا من حقوق الانسان وهو توفير الماء الصالح للشرب؟
    9- هل يقوم هذا العداد (الذكى) بتنقية المياه التى ترسلها الهيئة طينا غير صالح للشرب فى الخريف ؟؟؟
    10- اذا كان العداد القديم يحسب الرمل والهواء ، فذلك يعنى أن كل حسابات الهيئة كانت خاطئة، وعليها رد الفروقات للمواطنين وليس اجبارهم على شراء وتركيب عدادات جديدة، وشراء الماء والدفع مقدما لمجموعة لصوص تجردوا من الانسانية وتسلطوا على الانسان السودانى.
    واخيرا أرجو أن تكون شركة السارة وهيئة مياه الخرطوم قد قامتا باللازم تجاه المهندس ديفيد سميث والمدير العام لشركة severn : الانجليزية، لتجشمهما الصعاب والحضور للخرطوم ، والتأكد من امتهان كرامة الانسان السودانى بواسطة عصابة الاجرام الحاكمة.
    ملحوظة:
    *القانون البريطانى يمنع منعا باتا قطع امداد المياه عن اى مواطن أو انسان مقيم فى بريطانيا بسبب عجزه عن دفع الرسوم المتأخرة ، ولكن يحق لشركة المياه مقاضاته على ذلك.
    .
    * دول الخليج التى تنعدم فيها الأنهار والبحيرات العذبة، تصرف الملايين لتحلية مياه البحر وتوفرها للمواطنين برسوم زهيدة ، وبلا من ولا اذى، وبدون عدادات ذكية وبدون دفع مقدم!!

    رجاء:

    ارجو من جماهير الخرطوم رفض تركيب هذا العداد الذكى، حتى يثبتوا لحكومة الخرطوم وهيئة

    مياههاأنهم بشر، بنى آدمين، كفلت لهم الشرائع الالهية والقوانين الوضعية، حقوقاللانسان، ابسطها:

    حق الانسان فى الماء


    القراء الأعزاء:

    ارجو مساعدتى فى الحصول على اجوبة لتساؤلاتى أعلاه ، ولكم شكرى>

    تحياتى

    (عدل بواسطة مهيرة on 04-15-2006, 02:44 PM)
    (عدل بواسطة مهيرة on 04-15-2006, 02:57 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2006, 06:38 AM

nile1
<anile1
تاريخ التسجيل: 05-11-2002
مجموع المشاركات: 2746

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ؟؟ حتى يثبت الشعب السودانى ...انسانيته؟؟ (Re: مهيرة)

    الأخت د. مهيره

    الله يستر الجماعه ديل يقوموا يعملوا عدادات للهواء كمان...
    وهنا تحضرني واقعة طريفة مع الوالده عليها رحمة الله إذ كنا مجموعة من الأصدقاء في منزلي وكان اللغط يدور حول الأحوال المتردية في البلاد..وطال النقاش وكثرت المغالطة والمكابرة من البعض..فطلبت منهم أن يسمحوا لي بدقائق آتيهم فيها بتقرير واف وضاف عن الأحوال كلها في السودان..إقتصادية..معيشية..أمنية ..تعليميه..كل شئ..كل شئ.. نظروا إلى باستغراب عندما إتصلت بالوالدة عليها رحمة الله ووضعت السماعة على الإسبيكر ودار معها الحوار التالي:

    السلام عليكم ورحمة الله
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    كبفنك يمه؟؟
    نحمد الله ياولدي كلنا طيبين بس والله دايرين شوفتك وشوفة وليداتك
    إن شاء الله نجيكم قريب..يمه..أسمعي الأحوال في البلد كيف؟؟
    الأحوال ياها الأموال ياولدي
    لا بالله عليك يمه وبصراحه كدا الأحوال كلها والمعيشة كيف؟؟
    والله يا ولدي نحمد الله بس بلا باقي الهواء دا يقطعوه ويريحونا منه
    وكان أن سكت الجميع..وقالوا والله الحاجه تقاريرها خطيره وموجزه جدا
    ووالله أني لآخشي أن ياتي اليوم الذي نحاسب فيه على الهواء الذي كفله له رب العالمين
    اللهم أجعل لنا من عندك فرجا قريبا....قولوا آآآآآمين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2006, 06:44 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ؟؟ حتى يثبت الشعب السودانى ...انسانيته؟؟ (Re: مهيرة)

    الأخت الدكتورة مهيرة

    لك التحية

    يعنى الناس ديل لسع فى جعبتهم الكثير والمثير من اساليب النهب القانونى ....

    لم نسترح من الجمرة الخبيثة فاخترعوا العداد الذكى ...

    أما قولك :
    Quote:
    رجاء:

    ارجو من جماهير الخرطوم رفض تركيب هذا العداد الذكى، حتى يثبتوا لحكومة الخرطوم وهيئة

    مياههاأنهم بشر، بنى آدمين، كفلت لهم الشرائع الالهية والقوانين الوضعية، حقوقاللانسان، ابسطها:

    حق الانسان فى الماء



    هل تعتقدى ان الحكومة تشاور احد فى فرض برامجها ؟؟؟؟

    وهل تعتقدى ان الرفض سيأتى بنتيجة ؟؟؟

    ربما يحرموهم من الماء ويجعلونهم يلجأوا الى شراء الماء بأغلى من ما يدفعون حتى يعودوا صاغرين لنظامهم الشرير ويشتروا العداد الذكى ...

    انا ما عارف البجيب ليهم الافكار الخبيثة دى منو ؟؟؟

    والسؤال الأهم هل هنالك عائد لخزينة الدولة من كل تلك المخترعات ام انها تصب فى الحسابات المعتادة ؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-16-2006, 08:41 AM

يازولyazoalيازول
<aيازولyazoalيازول
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 10218

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ؟؟ حتى يثبت الشعب السودانى ...انسانيته؟؟ (Re: قرشـــو)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2006, 07:03 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ؟؟ حتى يثبت الشعب السودانى ...انسانيته؟؟ (Re: مهيرة)

    أختي د. مهيرة

    والله شيء عجيب جداً وأغرب من الغريب
    يعني الحكومة قامت بحل جميع مشاكل الوطن ولم يبقى أمامها إلا "ترشيد إستهلاك المواطن للمياه" وكاني بالمواطن يسرف في إستخدام المياه والتي هي بشهادتهم تأتي مصحوبة بالهواء والرمال
    فليحلوا مشكلة ما يأتي مع المياه بدلاً من هذه العدادات الغبية

    يعني إذا كانت هناك مشكلة في جودة المياه فهل سيتم معالجتها بهذه العدادات التي لن تعد إلا دينارات في جيوب من إبتدعها

    ثم كيف يدفع المواطن ثمناً لهذه العدادات وهو لم يطالب بها ولن يملكها فهي إن جاز لها أن تركب فهي ستبقى ملكا لشركة المياه لا للمواطن وهذا هو المتعارف عليه دولياً

    وهل فعلاً ستسهم هذه العدادات في ترشيد الإستهلاك أم في قطعه ومنعه عن شريحة غير صفيرة من الشعب السوداني الذي لم يبرح يرتع تحت الطلم والجور الإستخفاف الحكومي كما تفضلتي أنتي وتطرقتي لمسألتي التعليم والعلاج المجاني

    نحن لسنا ضد التغيير للأفضل وتسهيل الخدمات على المواطن ولكننا ضد التغيير لصالح فئة وشرزمة قليلين على حساب مصلح المواطن

    هناك فعلاً من يفكر في السودان ولكن للأسف فقط لمصلحته الذاتية على حساب المواطن الغلبان

    إلى متى يستمر هذا الطلم؟

    ومن يملك آليات التغيير؟؟؟


    كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2006, 07:07 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ؟؟ حتى يثبت الشعب السودانى ...انسانيته؟؟ (Re: Frankly)

    الدكتورة مهيرة
    دبايتو
    نحن ابناء بورتسودان نرى عدادات الدفع المقدم رفاهية لاننا مازلنا نشرب من (السقا) الجركانة
    بالف جنية ندفعها لمياه لا تصلح للشرب الادمى.
    الحكومة دائما تاتى بكل قبيح .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-22-2006, 03:15 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ؟؟ حتى يثبت الشعب السودانى ...انسانيته؟؟ (Re: Frankly)

    تقديـــــــــــــم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2006, 07:28 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ؟؟ حتى يثبت الشعب السودانى ...انسانيته؟؟ (Re: مهيرة)


    أرجو أن يتم تثبيت هذا المقال على صدر الموقع

    ليكون بداية لإستنكار ورفض شعبي لهذا المخطط الذي لن يحمل معه إلا مزيدا من الأعباء على كاهل المواطن

    لن أقول خير لأهلنا أن يستسقوا من النيل بالبراميل مباشرة (مع كونه وارد لفئة من المواطنين الدين لن يستطيعوا دفع فواتيرهم المؤجلة فما بالنا بفواتيرهم المعجلة والمقدمة) من أن يخضعوا لهذا المخطط ولكن أقول حق الدولة على هذا المواطن أن تكفل له حقوقه الأربع
    لا أن تدفعه للتخلي عن أي منهم

    وكم كنت أتمنى لو كان عنوانه صريحاً وواضحاً

    كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2006, 08:47 AM

Rashid Elhag
<aRashid Elhag
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 5173

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ؟؟ حتى يثبت الشعب السودانى ...انسانيته؟؟ (Re: Frankly)

    الأخت الفاضلة د/مهيرة...تحية وسلامآ....من المفارقات...أو سخرية الأقدار أن هذه الأشياء تحدث في بلد حباه الله بكميات مهولة من المياه العذبة تجري أنهارآ وتسقط أمطارآ في زمن يعاني فيه بقية العالم من شح المياه العذبة....كما أن الله وهبه من المساقط المائية ما أن لو أستغلت كما ينبغي لأنارت القارة السمراء بكاملها...بلد كالسودان كان يجب أن تكون فيه الكهرباء والماء ببلاش...ولكنها حكومة الإنقاذ...أقصد حكومة الأنجاس...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2006, 09:33 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ؟؟ حتى يثبت الشعب السودانى ...انسانيته؟؟ (Re: Rashid Elhag)

    Quote: وما زالت حكومة اللصوص تتفنن فى سرقة الشعب فابتكرت عدادات الدفع المقدم، حتى تضمن تأخذ الاجرة قبل تقديم الخدمة، وهى التى تتأخر شهورا فى دفع المرتبات موظفى الخدمة العامة من المعلمين وغيرهم،فاجبرت المواطنين على الدفع المقدم للكهرباء وبعد أن اطمأنت لاذعان الشعب المقهور لأحكامها هاهى تعلن عن بدء الدفع المقدم للماء! حقيقة لقد فاق أحكام هذه العصابة المجرمة ،حكم قراقوش! وأخشى أن يبتكر اللصوص –عدادات-الدفع المقدم لاستهلاك الأكسجين فى النفس الطالع والنازل من المواطن السودانى ان هو أذعن هذه المرة لرغبة العصابة الحاكمة! وتنازل لها عن انسانيته وحقه فى الحياة الكريمة!!


    قصة المياه دي قصة...

    اي شخص وقعت له ارض في الخطة الاسكانية دفع رسوم الخدمات الكهرباء والماء
    الى الان المنطقة لا توجد بها خدمات ويجمعون اموال الخدمات مقدما
    ثم يعدودن مرة اخرى لطلبها مع كل خدمة ..
    الى ان تتوقف الاتاوات واللفات الطويلة سيظل هذا المواطن مستقل..
    اذا اردت استخراج بطاقة عليك بالذهاب الى مليون مكان
    والدفع في كل شباك..
    ادهشني جدا الدفع لجمع القمامة.. لاحظ يدفع المواطن ضرائب
    وزكاة في كل شئ..
    حكومة تبيع الخدمات المدفوع اجرها من قبل..

    ماذا سيحدث لو رفض الناس دفع اتاوات القمامة التي تم شراء عرباتها
    من اموال الشعب؟
    وماذا ستفعل الحكومة لو رفض الناس ماء المواسير التى دائما في حالة خخخخخخخاخ
    وصاروا يشترون الماء بالبراميل؟

    البلد الوحيد في العالم لا توجد فيه منظمة لحماية المستهلك هو السودان
    اتمنى من الاخوة القانونيين هنا لو احضروا القوانين الخاصة بالمستهلك
    ونشروها لتعم الفائدة..
    ولنعرف البينا و العلينا....

    وشكرا دكتورة مهيرة على هذا البوست الهام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2006, 11:10 AM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ؟؟ حتى يثبت الشعب السودانى ...انسانيته؟؟ (Re: مهيرة)

    سلام يا دكتورة
    ما قالوا مياه الخرطوم غير صالحة للاستعمال الآدمي والحيواني والنباتي ؟؟
    الجماعة ديل ببيعوا الفاسد ؟؟؟ حسب علمي أنه لا يجوز شرعا بيع الأشياء الفاسدة التالفة الغير صالحة للاستعمال البشري ؟؟ ما تحل الحكومة مشكلة الماء التالف الفاسد أولا - وبعدين تفكر في بيعها بالعداد الذكي ؟؟ أكاد أقسم بأننا أول دولة في أفريقياأو كل العالم الثالث يستخدم هذا النوع من العدادات ؟؟
    لله درك أيها الشعب المغلوب على مره
    هل الجائع المريض الفقير الجاهل المعدم مستثنى من رسوم العداد الذكي ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2006, 11:16 AM

محمد عبد المنعم عمر
<aمحمد عبد المنعم عمر
تاريخ التسجيل: 08-30-2005
مجموع المشاركات: 599

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ؟؟ حتى يثبت الشعب السودانى ...انسانيته؟؟ (Re: Alshafea Ibrahim)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2006, 12:26 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ؟؟ حتى يثبت الشعب السودانى ...انسانيته؟؟ (Re: محمد عبد المنعم عمر)

    عفوا مكرر

    (عدل بواسطة مهيرة on 04-15-2006, 12:33 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2006, 11:53 AM

محمدين ايدام
<aمحمدين ايدام
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

غايتو عليك جنس عكلتة (Re: مهيرة)

    *غايتو يا مهيرة يا اختى مانى عارف اقول ليك شنو..حيرتينى معاك ..جنس حيرة..وقطعت راسى عديل كدة..
    *القصة كلها فى انو نحن كشعب سودانى،لا الحكومة عارفة تروج لى مشروعاتها بحيث تظهر جدواها ولا المعارضة (سجم الرماد دى)تمتلك قدرة ان تنتقد بمنطق وموضوعية فكل ما تقدم عليه الحكومة عندها ليس بجميل ولا ترى فى وجود الحاكمين شيئا جميلا ..حتى شارع النيل الأنيق البتشربى منو سااااى ومن البحر كمان..موية نيل ! المهم ما الحكومة دى فى نظر المعارضة اى معارضة لا جدوى منها وغير مقنعة..!!!
    *القصة كلها يا بت الحلال = ان ثقافة العرض والطلب السياسى والإستهلاك او ان شئت سوق المزايدة و المناقصة (المناغصة بالغين ايضا) فى الحكومة والمعارضة نفخ فى الهواء ساااااااااكت وادوات كليهمافى فنون الإقناع غير مقنعة فى حد ذاتها وعفى عليها الدهر واكل وشرب ..
    *القصة بكلمات اخرى او بلون آخر = يا اختى الله يهدينا ويهديك = الجميع حكومة ومعارضة تماما كحراس المرمى فى الهلال والمريخ (قمة الكرة السودانية)شتر جنس شتارة وعليهم جنس عباطة والعجب لاعبى النص والأطراف ..!!!
    *هل لعبت الكرة قبل كدة..؟..
    * حراسنا وفرقنا يلا اختى يا دكتورة يا مثقفاتية (طبعا حافترض انك بتعرف اى حاجة ،ماك مثقفة ،ماك دكتورة)..يقذفون الكرة حتى وسط الملعب (الدويرية فى النص ديك)من دون اى وجهة فقط يقذفون بها لتبدأ عليها مجموعة اللاعبين فى الملعب (المعاك منو ما تعرفو!) سلسلة من العك والمماحكة واللياقة (بلام مفتوحة)الفائتة الحد .. والواحد تلقيه = يا دكتورة مهيرة يا اختى= واقع فى ا########## وجنس عكلتة وعلقنة مصر ستين يمين الكورة دى ما يفكها..امسك الكورة دى كدة بس برجليه الإتنين..........
    غايتو الواحد ما عرفك بدق الكفر (وللا الوتر) ..
    *غايتو افترضناك مع التقليعة بتاعت بنات الزمان دة ..قالوا بتمرنو بالشورتات والفنائل فى ميدان كمبونى وفى نص الخرطوم..
    *شفت الخرطوم بقت سمحة كيفن..
    لكن عليك جنس عكلتة ولايوقة جنس لياقة.. فى الموية دى داير تتلايق!!!
    * ياختى اى حاجة دفع مقدم عاجبك عاجبك ما عاجبك ..بلاش مويتنا ام فواتير دى امشى اشرب من البحر..
    وورى وشو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2006, 12:44 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غايتو عليك جنس عكلتة (Re: محمدين ايدام)

    الأخ الكريم نايل-1:
    Quote: والله يا ولدي نحمد الله بس بلا باقي الهواء دا يقطعوه ويريحونا منه

    صدقت والدتك، وذلك لسان حال غالبية الشعب الذى أرهقته الانقاذ بجباياتها التى ماثلت جبايات التركية السابقة.
    الأخ الكريم قرشو:
    Quote: وهل تعتقدى ان الرفض سيأتى بنتيجة ؟؟؟

    أرجو ذلك. لقد أجبر الشعب الفرنسى حكومته على الانصياع لرأى الجماهير والغاء قانون كانت ستطبقه عليهم لولا صمودهم.. بس حكومة فرنسا وين... وحكومة الانقاذ وين بعد السماء للارض، لكن عشان ترجع حقك من الحرامى لازم تقاوم وتشتكى.
    الأخ الكريم فرانكلى:
    Quote: إلى متى يستمر هذا الطلم؟


    Quote: ومن يملك آليات التغيير؟؟؟

    أرجو ألا يستمر الظلم وكل ظالم ينال جزاءه
    التغيير ممكن اذا توحدت الجهود، ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.
    الأخ الكريم هاشم نوريت:
    كان الله فى عون انسان الشرق، وليه كل الحق فى مقاومة الظلم
    خاتمة قبائح حكومة الانقاذ سيكون تفتيت وحدة السودان .
    الأخ الكريم راشد:
    Quote: بلد كالسودان كان يجب أن تكون فيه الكهرباء والماء ببلاش

    ولكن العصابة الحاكمة منذ 16 عاما حولته لمتسول دولى، وتحول حكامه الى مليارديرات وما تزال تهدر موارده وتبيعها بأبخس الأثمان.
    الأخت الكريمة بيان:
    Quote: حكومة تبيع الخدمات المدفوع اجرها من قبل..

    وبدون خجل... تقطع منك الموية ولا يهمها والما عاجبه يشرب من البحر.
    هذا لا يحدث فى أى بلد تعترف بانسانية مواطنها!!!
    الأخ الكريم الشفيع ابراهيم:
    Quote: هل الجائع المريض الفقير الجاهل المعدم مستثنى من رسوم العداد الذكي ؟؟
    حسب فقه الانقاذ لاااااااااااااا، وحيقولوا ليه صوم لحدى ما يدفع ليك ديوان الزكاة أو تموت عطشا!
    الاخ محمد عبد المنعم عمر:
    شكرا على القصيدة
    الأخ محمدين ايدام:
    Quote: حتى شارع النيل الأنيق البتشربى منو سااااى ومن البحر كمان..موية نيل !


    تقصد شارع الشيخ زايد رحمه الله، الكان اسمه شارع النيل!!!

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-16-2006, 11:38 AM

Hisham Amin
<aHisham Amin
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 6034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غايتو عليك جنس عكلتة (Re: مهيرة)

    الله فى يا مهيرة

    يمهل ولا يهمل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-16-2006, 01:51 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غايتو عليك جنس عكلتة (Re: Hisham Amin)

    الاخوان الكريمان:

    يازول

    Hisham Amin

    سعيدة بمروركما

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-22-2006, 03:50 AM

عشة بت فاطنة
<aعشة بت فاطنة
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 4572

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غايتو عليك جنس عكلتة (Re: مهيرة)

    Quote: ارجو من جماهير الخرطوم رفض تركيب هذا العداد الذكى، حتى يثبتوا لحكومة الخرطوم وهيئة


    لا تفتأ حكومة على بابا والاربعين حرامي ، تتفن كل يوم في طرق استنزاف المواطن المسكين وتزيده افقارا ، وتسد عليه الطرق لانها حكومة فاسادة واتت اساسا عن طريق سرقة السلطة جهارا نهارا فماذا ننتظر منها ، عادي جدا ، ولقد طبعت الجماهير على الرضا والمذلة بالتخويف وارهابهم بالسجون ، ويا ريت تقف جماهير الخرطوم في وجه هذا القرار والعمر واحد ، ومت عزيزا خير من أن تموت فطيسا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-22-2006, 06:06 AM

Elawad Eltayeb
<aElawad Eltayeb
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 5269

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

نرجو تثبيت الموضوع (Re: عشة بت فاطنة)

    Quote: اذا كان العداد القديم يحسب الرمل والهواء ، فذلك يعنى أن كل حسابات الهيئة كانت خاطئة، وعليها رد الفروقات للمواطنين وليس اجبارهم على شراء وتركيب عدادات جديدة، وشراء الماء والدفع مقدما لمجموعة لصوص تجردوا من الانسانية وتسلطوا على الانسان السودانى.


    الأخت العزيزة د. بيان،

    لك التحية،
    فدائماً ما تساندين الناس البسطاء ممن لا صوت لهم ولا سلطة ولا حقوق بل فقط واجبات.
    في ظل صحافة ينتهي دورها عند نقل الخبر دون تحليل أو موقف،
    صحافة عندنا لا تقوم بدورها وواجبها الأساسي في تبصير الناس بحقوقهم الأساسية
    ولا تقف في وجه الظلم الذي يحدث
    بل وللأسف تقوم بتمجيد الظلمة وتجميل أفعالهم
    حتى أصبح الظلم في السودان والتعدي على حقوق الناس هو القاعدة
    وأصبحت العدالة هي الإستثناء.
    وأصبح اللصوص هم سادة المجتمع والمسيطرين على مصالح الناس،
    أما الأمناء على حقوق الناس فهؤلاء نبكيهم كما نبكي على أطلال الوطن.

    نتمنى أن نرى منظمات المجتمع المدنى وجمعيات حماية حقوق المستهلكين في السودان ذات أثر فعال للتصدي للكثير من المهازل.

    وكل جهد ولو يسير وكل كلمة ولو ضعف صوتها لا بد لها من أثر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-23-2006, 10:19 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: نرجو تثبيت الموضوع (Re: Elawad Eltayeb)

    لنتكاتف جميعاً ضد عدادات الدفع المقدم للمياه










    قضايا







    السودان لا يستغل كامل حصته من مياه النيل ذزاخر بالأنهار والخيران والمياه الجوفية ولا يقوم بتحلية مياه البحار المالحة فلماذا ما يسمى بـ(الترشيد في المياه)؟





    قال مدير المياه لا زيادة في الأسعار وقال في نفس الوقت ان أقل استهلاك شهري سيكون بمبلغ 35 ألف جنيه في حين ان الاستهلاك الشهري حالياً للحنفية نصف بوصة هو 15 ألف جنيه أي ان الزيادة ستكون بأكثر من مائة بالمائة.



    لماذا يساهم المستهلك في قيمة العداد وهو لم يستشر والعداد ملك لهيئة المياه فأي منطق هذا وعلى أي قانون يستند؟



    لماذا لا يتصدى النواب في البرلمان لهذا الموضوع لايقافه وإلغاء التعاقد مع الشركة البريطانية حتى لا تدفع البلاد ملايين الدولارات قمية عدادات قد لا تستعمل؟ أليس عامل الزمن مهم قبل ان يقع الفأس في الرأس وتصبح البلاد ملزمة باستلام العدادات وفرض أمر واقع؟



    كيف نسمح لعدة أفراد بان يقرروا وحدهم في موضوع كهذا سيتأثر به كل الشعب؟



    كان الاستعمار البريطاني بالسودان يوفر للفقراء الماء عبر ما يسمى (الحنفية النقاطة) يوفر للمستهلك معها برميلا خرصانيا كبيرا وكانت تعمل على مدار الساعة بسعر زهيد جداً.



    الآثار والنتائج المتوقعة في بلد حار جداً هو السودان:



    زيادة الجفاف والتصحر، موت الأشجار المنزلية والنجايل والقضاء على الأزهار والخضرة والبساتين والمشاتل والحدائق العامة.



    زيادة اعداد مرضى حصاوي الكلي والاملاح وربما الفشل الكلوي.



    اختفاء زير السبيل وهو صدقة جارية على أرواح المتوفين.



    انتشار الأمراض المرتبطة بنظافة البيئة والإنسان.



    اللجوء للاستحمام في النيل والتعرض للغرق.



    التقليل من غسيل الملابس التي تتسخ بسرعة في السودان للأتربة والعرق.



    انتشار مرض السحائي (أبو فرار) وأمراض العيون والذباب والقمل.



    اللجوء إلى التيمم بدلاً عن الوضوء.



    التقليل من السواك وبالتالي انتشار أمراض الفم والأسنان.



    إهدار النقد الأجنبي في استيراد عدادات باهظة الثمن.



    ستقل الأمطار إذا قلت الأشجار.



    ازدياد حالات الحرائق التي تخمدها المياه لانه لن يتبرع أحد بما يملك من ماء لإخماد حريق حتى ولو كان بالمنزل المجاور.



    قد لا يجد البعض الماء لغسل الجنازة.



    ستزداد اسعار العصائر والمشروبات.



    سيقل غسيل العربات ومسح البلاط ونظافة المنازل من الغبار.



    مناهضو عدادات الدفع المقدم للمياه

    منقول
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-23-2006, 10:24 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: نرجو تثبيت الموضوع (Re: Elawad Eltayeb)

    Quote: أصبح الظلم في السودان والتعدي على حقوق الناس هو القاعدة
    وأصبحت العدالة هي الإستثناء.
    وأصبح اللصوص هم سادة المجتمع والمسيطرين على مصالح الناس،
    أما الأمناء على حقوق الناس فهؤلاء نبكيهم كما نبكي على أطلال الوطن.


    أخى الكريم Elawad Eltayeb

    ورغم ذلك سنقاوم ولو بالكلمة وكل ليل وليه آخر

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-23-2006, 10:32 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غايتو عليك جنس عكلتة (Re: عشة بت فاطنة)

    Quote: ويا ريت تقف جماهير الخرطوم في وجه هذا القرار والعمر واحد ، ومت عزيزا خير من أن تموت فطيسا.

    الاخت العزيزة عشة بت فاطنة

    أتمنى أن يقف المواطنون وقفة صلدة أمام هذا الانتهاك لحقوق الانسانية

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-01-2006, 08:54 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غايتو عليك جنس عكلتة (Re: مهيرة)

    مركز راشد دياب للفنون يرفع مذكرة احتجاج لرئاسة الجمهورية

    يُعد مركز راشد دياب للفنون مذكرة إحتجاج لرئاسة الجمهورية في الأيام المقبلة تُدين القرار القاضي بالدفع المقدم للمياه.


    وفي تصريح خاص للسوداني أكد الاستاذ راشد دياب المدير العام للمركز إدانتهم للقرار الذي وصفه بالجائر واللا قانوني في بلد يتوسطه أطول نهر في العالم وأضاف أن القرار سيؤدي إلى تجنب الناس للعملية الزراعية وخاصة في المناطق الصناعية والتي تحتاج _علمياً_ لأكبر نسبة من المساحات الزراعية لتعرضها للغازات وأيضاً يجب مراعاة الفكرة المستقبلية الجمالية للمدينة باطرافها التي يعتبرها دياب قائمة على تداخل البيئة مع المعمار، وأضاف بأن من الأهمية بمكان أن يتكامل البناء مع المبنى وهذا لا يتأتى إلا بخطط محكمة ولا بد من وجود حدائق داخلية وخارجية في بلد يعاني من مشكلة التصحر والجمال الطبيعي للأشياء. وهذا أيضاً لا يتأتى في وجود قرارات جائرة مثل الدفع المقدم للمياه الذي لم يراعى فيه آدمية المواطن وظروفه الاقتصادية الملحة ويدعو المركز لحملة تضامنية من الشعب ومنظمات المجتمع المدني والزراعيين تدين هذا القرار الجائر .
    ______________________________________

    التحية للمراكز التى تهتم بقضايا الوطن والمواطن ضمن مشاغلهاالأساسية

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-01-2006, 09:12 AM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 28950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غايتو عليك جنس عكلتة (Re: مهيرة)

    سـلام د. مهيرة و الإخوة و الأخوات

    و الله فعلا مصيبة كبيرة و ظلم ما بعدو ظلم لأن المواطن يدفع الكثير بدون أي مقابل فكل الضرائب

    و الرسوم و التبرعات الإجبارية لا يجد مقابلها لا علاج و لا تعليم و لا صحة بيئة و لا حتى إحترام

    و حكومة الإنقاذ مستمرة في مسلسل الإذلال و الإبتزاز الذي تقوم به منذ قيامها

    لا المعارضة قادرة على فعل شئ و الشعب المغلوب على أمره أصبح منهك و مشغول بلقمة العيش و البحث

    بنفسه عن الأمن و الإستقرار.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-07-2006, 02:17 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غايتو عليك جنس عكلتة (Re: ABUHUSSEIN)

    قضايا إقتصادية)عددات الدفع المقدم للمياه جريمة (1-3)
    يبدو ان جراحات الشعب السوداني المغلوب على أمره لن تندمل أبداً، وهي تزداد تقرحاً والتهاباً يوماً بعد يوم بفعل حكومتنا، التي ما انفكت تتفنن في البحث عن طرق وأساليب تعذيبنا وإهانتنا وإذلالنا... وأصبحنا نفكر في ما تحيكه لنا من مصائب ومحن، ونخشى ضرباتها المتلاحقة: كيف ستكون؟ ومن أين؟ أهي في المأكل الذي أضحى أماني غالية وضرباً من ضروب الأحلام لدى فئة عريضة من أبناء وطني بعدما سحقهم الفقر والعوز؟!! أم ستكون في التعليم الذي بات منعدماً رغم زخم مؤسساته التي أضحت متاحة لفئة معينة ومحرمة على البقية الغالبة نتيجة لتكاليفه ورسومه الباهظة فضلاً عن ضعف مستوياته؟، أم ستكون في الصحة التي لم يتبق منها غير اسمها بعد ان تآكلت الأجساد المنهكة اصلاً بالسعي خلف تحديات الحياة المختلفة ومتاهاتها العديدة التي نحياها؟ أم ستكون الضربة القادمة الموجهة لنا في أبواب الرزق التي شرعها الخالق وحرمها علينا المخلوق؟...


    غير إننا- وفي كل الأحوال- لم نتوقع ابداً ان تصل القسوة وتغيب الإنسانية ويمتد الجشع واللا مبالاة ليصل الأمر إلى مصدر الحياة وهو الماء..

    جميعنا شاهد وتابع ما أعلنته هيئة مياه ولاية الخرطوم عند بداية تطبيق نظام عدادات الدفع المقدم في القطاعات العام، الصناعي، التجاري... بعدما ظلت - أي الهيئة - تعاني من مشاكل قراءة العدادات التي لا تحسب الاستهلاك بدقة... فسعت إلى جلب نحو (7940) عداداً كدفعة أولى بتكلفة تقدر بنحو 24 مليون دولار، بمعدل 314 دولارا للعداد الواحد... (لا حول ولا قوة إلا بالله).. على ان تجرى المحاسبة المالية لتلك الشرائح وفقاً لتعريفات محددة للتجاري والصناعي والسكني والاستثماري: نصف بوصة، ثلاثة أرباع بوصة بـ 45 ألف جنيه لـ 60 متراً مكعباً الأولى وما زاد عن ذلك فإن المتر يباع بـ 9 آلاف جنيه.. و15 بوصة بـ 97 ألف جنيه لـ 80 متراً الأولى، وما زاد عن ذلك فإن المتر يباع بمبلغ 125 ديناراً.. مع حساب الـ 60 متراً الأولى بـ 100 ألف جنيه، وما زاد عن ذلك يحسب بـ 190 ديناراً للمتر المكعب. أما التعريفة المالية للدرجة الثالثة والمنازل فهي 15 ألف جنيه والدرجة الثانية 25 ألف جنيه. ومن المفترض ان يدفع أقل منزل 35 ألف جنيه شهرياً، وأطلق على هذه الكارثة اسم مشروع العدادات الذكية... وسوف تفرض رسوم توصيل لهذه العدادات بنسبة 50% يتم استقطاعها لمدة (5 سنوات) من كل المشتركين.

    لم يتوقع أي منا ان يتحول الماء في وطننا السوداني إلى سلعة تباع وتشترى، مع ما حبانا الله به من مصادر متنوعة لهذا العنصر المهم، بل العامل الأساسي لكل الأحياء، استناداً لقوله تعالى: (وجعلنا من الماء كل شئ). ولا نستغرب أبداً إذا رأينا الماء كمنافس للنفط وبقية المصادر الطبيعية الأخرى، فقد تعودنا (في ظل هذا العهد) على بيع وشراء أي شئ - اياً كان هذا الشئ - بحجج واهية!! تارة بحجة الخصخصة، وهي برئية كل البراءة من الجرائم التي ارتكبت في حقنا (وسنفرد لها مساحة خاصة إذ قدر الله لنا ذلك)، وتارة بحجة الترشيد وترقية مستوى أداء وتقديم الخدمة، وهي معانٍ وقيم نحن وحكومتنا بعيدون عنها كل البعد...

    ولعل مكمن الخطورة التي جعلتنا نصفها بالجريمة في ان الماء سيصبح سلعة تخضع لقواعد معينة يتحكم فيها العرض والطلب، وهما يرتبطان بشكل أساسي بالثمن الذي سيتأرجح بلا شك تأثراً بهما - بغض النظر عن أي تطمينات أو تصريحات حكومية معتادة ومألوفة في مثل هذه الحالات التي لم تعد مجدية ولا تجد التصديق من قبلنا - وبالتالي تعرض فئات مجتمعية عريضة من محدودي الدخل (وهم الغالبية) للخطر، وعجزهم عن الحصول على ماء الشرب، بعدما تخلت الحكومة عن أبسط مسؤولياتها تجاه رعيتها بتوفير سبل الحياة الشريفة، بل وتدخلت لتمنع الناس حقاً أتاحه الخالق عز وجل لهم وهو الماء، وكفلته لهم جميع الأديان السماوية والشرائع والأعراف والمواثيق الدولية.

    صحيفة السودانى العدد رقم: 180
    قضايا إقتصادية)عدادات الدفع المقدم للمياه جريمة وإذلال (2)

    لا نملك إلا قول سبحان الله !! تعجباً وقهراً وذلاً وأملاً في قدرة الله العلي القدير بأن يزيل عنا الضيم والظلم ويخفف عنا هذا الضغط ...! ففي الوقت الذي انتظمت فيه المظاهرات مدينة نيومكسيكو ستي التي احتضنت المنتدى العالمي للمياه في مارس المنصرم احتجاجاً على أي اتجاه لخصخصة قطاع المياه معلنين عن رفض شعبي واسع لهذه الدعوة، ومؤكدين على أن هذه الخدمة هي حق أساسي من حقوق المواطن يجب أن تكفله الدولة لمواطنيها ، والطلب إلى الدول المجتمعة البحث عن بدائل أخرى لحل مشاكل المياه بعيداً عن خيار الخصخصة الذي لن يؤدي - في وجهة نظرهم - إلى حل المشكلة بل سيزيدها تعقيداً .. تخرج علينا حكومتنا الرشيدة بطرحها الغريب بالشروع في تطبيق عدادات الدفع المقدم للمياه !!! رغماً عن أن ما يدفعه المواطن حالياً يفوق كثيراً (على الواقع العملي الاقتصادي) ما تقدمه الدولة من خدمات في ما يخص هذا القطاع !!!! فضلاً عن الفارق الكبير بيننا وبين شعوب الدول التي احتجت على هذا الطرح من حيث وفرة المياه ومصادرها المختلفة سواء كانت سطحية مستديمة أو موسمية (كنهر النيل وروافده المختلفة) أو الأمطار التي تغمر مناطق ومساحات شاسعة من وطننا الكبير ، أو مخزون مياهنا الجوفية (كالحجر النوبي الممتد ليصل حتى مصر) ! وهي في مجملها لا تبيح إطلاقاً أي عذر لفرض المزيد من الأعباء المالية على المواطن في هذا الجانب وليكن البحث عن مصدر آخر لجلب الأموال لخزينة الدولة التي لا تمتلئ أبداً !!!! ولننظر لدول الجوار التي تملك ثمن الإمكانيات المتاحة للسودان والتي يمكن الاستعاضة بها لملء خزينتها العامة بدلاً عن المساس بمصدر حياة البشر .. وعلى سبيل المثال مصر الشقيقة نجدها - ورغماً عن قلة مصادرها المائية في ما عدا نهر النيل الذي يمر بنا أولاً ولا نستفيد من مياهه بل يسهم في كثير من الأحيان في جلب الدمار للعديد من المناطق المتاخمة له - نجدها قد تزعمت الدول الرافضة لمبدأ تسعير وخصخصة المياه وبذلت جهوداً حثيثة لحشد الآراء ضد هذا المبدأ ، وكل ما تقوم به هو الحصول من مواطنيها على تكاليف رمزية تغطي جزءاً يسيراً من تكلفة نقل المياه وتنقيتها وهي ما يسمى علمياً بمبدأ استعادة التكاليف .. وما نقدمه للدولة كمواطنين في السودان حالياً يفوق في الواقع كما ذكرت ما تقدمه لنا حيث لا يتعدى دورها على أنابيب أو خطوط التوصيل التي في أغلبها كانت قائمة منذ زمن الاستعمار والحكومة السابقة ، وتغيب الدولة تماماً عن موضوع التنقية (شكل ولون الماء ورائحته يؤكدان هذا الكلام) ومع ذلك نلتزم بالدفع ، مما ينفي أية حجة تتعلق بتغطية التكاليف وغيرها !!! اللهم إلا دعم وإنعاش الشركات التي ستستفيد من ذلك والتي على ما يبدو قد وضعت الماء ضمن اهتماماتها، وأقنعت الحكومة بالنظر إليه كسلعة تباع وتشترى !! وبالتالي فتح الباب واسعاً أمام الطامعين وطلاب المال والمغامرة لاستغلال الحاجة الماسة إلى أهم عناصر الحياة ، والحصول على أرباح خيالية ومضمونة ، دون مراعاة لحقوق الله وخلقه !!





    لقد صمد الشعب السوداني أمام كل ما أرتكب في حقه بحجة خصخصة الخدمات العامة بداية بالصحة والتعليم والمواصلات والاتصالات انتهاءً بالطاقة (كهرباء ، بنزين ، غاز ... وغيرها) ولكن الماء يختلف فهو حق كفله الله لنا ، فلماذا يسلب هذا الحق ؟! ولماذ تتنصل الحكومة من دورها في توفير أبسط احتياجاتنا ؟ بل ولماذا تحرمنا مما حبانا الله به من حق لصالح القطاع الخاص ؟ ومن يضمن لنا تحسن خدمات المياه ؟ أليس من الممكن أن يظل الوضع كما هو عليه بل ويزداد سوءاً على غرار ما هو ماثل في بقية القطاعات التي خصخصتها الحكومة مع الأخذ في الاعتبار اختلاف طبيعتها عن الماء الذي لا يمكننا الاستغناء عنه؟ .


    صحيفة السودانى العدد رقم:- 181


    فيصل عوض حسن
    _________________________
    تحياتى

    (عدل بواسطة مهيرة on 05-08-2006, 02:50 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-07-2006, 02:24 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غايتو عليك جنس عكلتة (Re: ABUHUSSEIN)

    Quote: و الله فعلا مصيبة كبيرة و ظلم ما بعدو ظلم لأن المواطن يدفع الكثير بدون أي مقابل فكل الضرائب

    و الرسوم و التبرعات الإجبارية لا يجد مقابلها لا علاج و لا تعليم و لا صحة بيئة و لا حتى إحترام

    و حكومة الإنقاذ مستمرة في مسلسل الإذلال و الإبتزاز الذي تقوم به منذ قيامها


    المحيرنى يا أخى ABUHUSSEIN

    هو لماذا نطلق على هذه العصابة اسم (حكومة) وهى لا تؤدى شيئا من مسئوليات الحكومة؟؟؟

    هى عصابة متحكمة بالقوة، وكل همها هو سرقة اموال الشعب وموارد الوطن

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-08-2006, 02:53 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غايتو عليك جنس عكلتة (Re: مهيرة)

    مكرر، عذرا

    (عدل بواسطة مهيرة on 05-08-2006, 02:57 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de