دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-11-2016, 02:15 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.نفيسة الجعلى(مهيرة)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

*** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى***

06-28-2003, 04:36 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

*** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى***



    البورداب الاعزاء
    تحياتى
    يقول جل وعلا فى سورة الكهف:-(الحمد لله الذى انزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا*قيما لينذر بأسا شديدا من لدنه ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات ان لهم اجرا حسنا)
    والآية فيها وصفين لحال هذا الكتاب اى –القرآن-الذى انزل على سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم بأنه:
    1- ليس فيه عوج:- اى ليس فيه اختلاف او تناقض او انحراف عن الحق او خروج عن الحكمة
    2- وانه قيم :اى مستقيما معتدلا، وقيما بمصالح العباد
    وهذا الدين يقوم على ركيزتين هما: القرآنالكريم وسنة المصطفى-الذى لا ينطق عن الهوى- عليه افضل الصلاة والتسليم. والشرائع الاسلامية لم تخرج عن انها امر من الله ورسوله للمؤمنين بهذا الدين،وعليهم السمع والطاعة والتسليم،ان ارادوا النجاة من العقاب والفوز بالثواب.
    طفحت فى الآونة الاخيرة بعض الدعوات لتطوير هذا الدين بالغاء بعض الاحكام وهى اوامر الهية،والغاية من ذلك الا تتعارض هذه الاوامر الالهية مع ما جد فى هذا الزمن من تطور قانونى وفكرى بشرى لا يتفق مع الاحكام الالهية، ولهذا سيقوم هؤلاء الحادبون على الاسلام!!!!!!!!! بتطويره وتغييره الى دين عصرى يكون خليطا من القوانين الوضعية والفلسفات والديانات الاخرى ،عشان ما حدش يزعل!!! وفعلا وجد هذا الدين الكشرى قبولا واسعا من الهيئات الدولية ومن المفكرين وفلاسفة القرن العشرين ومن اتباع الديانات الاخرى ، عارفين ليييييه؟
    لأنه دين كشرى تستسيغه الاذواق البشرية المتطورة ولا يسبب لها اى تعارض او سوء هضم لما تهواه من الوجبات الاخرى.ما هو اصله الكشرى اكلة خفيفة وظريفة وسريعة التحضير ورخيصة المقادير،وما عليك الا تسلق رز،ومكرونة ،وعدس ابو جبة،كل واحد براه،وبعدين تخلطهم فى حله كبيرة،وتكون مجهز شرائح البصل المحمر، والصلصة وما عليك الا تغرف للعاوز فى صحنه وترش عليه الشطة حسب الطلب. طبعا الكشرى بقى اكله عالمية وحتى الهندوس او غيرهم من النباتيين ممكن ياكلوها،افتح مطعم كشرى وحتغنى اكيد!! الغالبية تحب الكشرى!!!!!خاصة غالبية الاوربيين والامريكان !!لأنه فيه نكهة شرقية وسهل التحضير وما فيه تكاليف كتيرة.
    اما المؤمنو ن فيقول فيهم القرآن الكريم:-(وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا) ووصفهم ايضابأنهم:-( اولئك على هدى من ربهم واولئك هم المفلحون) ووصف الكتاب بأنه:-(ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين)
    ملاحظة:-
    المقصود بالدين القيم هو الاسلام الذى ارسل به سيدنا محمد بن عبد الله خاتم الانبياء والمرسلين،عليه افضل الصلاة والتسليم،وختمت به الرسالات السماوية.
    اما الرسالات الفكرية والفلسفية والمذهبية الدنيوية،فما زال المجال امامها مفتوحا،على شرط توخى الامانة العلمية حين اختيار الاسم لاى من تلك الرسالات،وعدم اقتباس اسم الرسالة الاسلامية وتمويهه باضافة الثانية او الثالثة او الاخت او التوأم او غيره مما شابه،وذلك التزاما بالدقة والامانة العلمية
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-28-2003, 04:48 PM

EMU إيمو
<aEMU إيمو
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 2915

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: مهيرة)

    بوركتي - مهيرة
    ولكن هل توافيقين بأن إضافة الشطة
    والمكسرات إلى الكشري
    قد لا تصلح لمن يعاني إشكالات الهضم

    لكِ ودي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-28-2003, 05:11 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: EMU إيمو)

    الاخ الفاضل ايمو
    ما عشان كدة الشطة والصلصة بتكون فى صحون جانبية وتضاف بس عند طلب الزبون،اصله فى زباين كتيرين من الشرق الاقصى والاوسط وافريقيا وديل بحبوا الحراق،بعدين هى اصله الصلصة والشطة دى تأويلات عجيبة وغريبة لآيات واحاديث قرأنية وتفسيرات ما قالوا بيها العلماء الموثوق فى علمهم ودينهم،والله اعلم
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-29-2003, 09:09 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: مهيرة)

    العزيزة الدكتورة مهيرة

    لك التحية

    الشكر كل الشكر لك فالدين القيم سيدتى هو دين الفطرة والانسان السوى لا يكاد يطيق خروجا عن هذا الدين ابدا فهو لم يسىء لاحد ولم يحجر على احد بل منح الانسان كل الخيارات الممكنة وفوق كل ذلك ترك له ان يؤمن او يكفر فقال عز من قائل : انا هديناه النجدين اما شاكرا واما كفورا .. فبعد ان عرف ما له وما عليه فله الخيار ان يسير انى شاء ولكن ليس من حق احد ان يقول للاخرين لا تتبعوا هذا الدين او هذه الشريعة لانها ما عادت تصلح لهذه القرون المتفسخة المتحللة التى تبحث عن الرزائل وعن الفضائح فى آن معا فهذه ثقافات لا ترضى الانسان السوى ابدا ونحن منها براء وكل انسان سوى لا يريد الا ان يعيش فى ظل هدى الدين القيم الذى انار لنا الطريق ووجهنا الوجهة الصحيحة ..

    إذن من اراد غير الاسلام دينا فليسلك طريقه وحيدا ولن تطاله عصا القانون فهو حر فى معتقده ولكن ان يحاول افساد ديانة الاخرين فهذا ما يجعله عرضة للملاحقة ولغضب الاخرين ..

    لك تحياتى ولك شكرى على حلو الكلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-29-2003, 10:27 AM

Ahlalawad

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 2815

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: مهيرة)

    حديث الفرقة الناجية
    هو ملخص هذا البوست
    تحية لكم جميعا - مهيرة وأهل مهيرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-29-2003, 03:43 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: Ahlalawad)

    العمدة قرشو
    والاخ اهل العوض
    الاعزاء يسعدنى ان تكونوا اهلى وعشيرتى
    انقل هذه الكلمات المضيئة للمرحوم الشيخ الشعراوى فى شرح الآية:-(واذا قيل لهم لا تفسدوا فى الارض قالوا انما نحن مصلحون الا انهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون)
    يقول الشعراوى رحمه الله:-فالله جل جلاله قدخلق الكون على اسس صحيحة سليمة تكفل الحياة الطيبة لكل خلقه،ولو ان الانسان اخذ الكون بتعاليم الله عز وجل،سواء فى التكوين او فى التفضيل او فى العمل،او فى الاسباب ما كان هناك شر ولا شقاء فى الكون،لأن كل شىء وضع له الله سبحانه وتعالى قواعد الجمال التى تحفظه وتجعله يؤدى مهمته دون حاجة الى فكر انسانى يحاول به ان يغير ويبدل.والشر فى الكون لم يأتى من الخلق،ولا من القواعد التى وضعت للخلق،ولكن تدخل الانسان فيها هو الذى يفسدها،فالكون فى خلقه غاية فى الابداع،يؤدى مهمته كما ارادها الله سبحانه وتعالى له.ان الانسان بابتعاده عن منهج الله اوجد امراضا وآفات فى المجتمع،جاءت بالشر والشقاء،ولذلك ارسل الله سبحانه وتعالى الرسل بالمنهج ليعيدوا الى الكون انسجامه وجماله.
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-30-2003, 04:10 AM

WadalBalad
<aWadalBalad
تاريخ التسجيل: 12-20-2002
مجموع المشاركات: 737

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: مهيرة)

    الأخت الدكتورة مهيرة

    بوركتى وحياكى الله
    ألم أقل لكى من قبل أننا نحتاج من وقت لآخر إلى مثل هذه النفحات العطرات, فذكر إن الذكرى تنفع المؤمنين

    أقرأ القرآن كثيرا وأتأمل فى آياتها وفى كل مرة أكتشف فيها معان جديدة, ذلك نبع لا ينقطع مهما نهلنا منه

    ومن خلال فهمى المتواضع فقد فهمت مقصد الدين والتدين فى ثلاث آيات قصيرة تشكل المبتدأ والمنتهى والغاية من وجودنا فى هذه الحياة, هذه الآيات الثلاث تتبع بعضها البعض على حسب التوالى الآتى

    أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الآية الأولى: وما خلقت الجن و الإنس إلا ليعبدون
    هذه تمثل الهدف والغاية من الحياة والعبادة تشمل كل عمل نافع يقوم به المسلم ولا تنحصر فى أمور التكاليف والنواهى وحدها

    الآية الثانية: وهديناه النجدين
    وهذه تمثل الإختيار من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر

    الآية الثالثة: يا أيها الإنسان إنك كادح إلى ربك كدحاً فملاقيه
    وهذه هى خاتمة المطاف, من عمل خيراً فى دنياه سيجده هناك وليشكر الله إن وفقه لذلك, ومن عمل سيئاً فليتغمده الله برحمته التى وسعت كل شيئ

    أما إذا أردنا أن نشرح هذه الآيات القصيرة عميقة المعانى بإستفاضة فقد نحتاج إلى أسفار من المجلدات ولا أظن أن بورد بكرى يتسع لها

    ولكم المحبة

    (عدل بواسطة WadalBalad on 06-30-2003, 02:52 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-30-2003, 09:44 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: WadalBalad)

    الاخ الفاضل ود البلد
    اشكرك على الاضافة القيمة
    وقد وصف الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم هذا الدين الحنيف بأنه-يسر-وقال مامعناه :-الدين يسر ولن يشادد الدين احد الاغلبه
    فلماذا نعقد الميسر؟ هذا الدين لا يحتاج الى فلسفة ولا كبير عناء لفهمه،لأنه دين الفطرة،والفطرة السليمة تقبله بكل سهولة.يقول الشيخ الشعراوى رحمه الله:-ان احتكام قابيل وهابيل فى قضيتهما الى الله،انما هودليل على انهما عرفا وجود الله،وكونهما قررا ان يحتكما الى الله تبارك وتعالى بقربان يقدمانه دليل على انهماعرفا المنهج،وكيف يتم التقرب الى الله بأفعال معينة،وانه سبحانه وتعالى تغضبه افعال محددة،وذلك دليل على ان المولى عز وجل لم يترك الانسان لحظة واحدة بلا منهج،وان المنهج نزل مع آدم الى الارض.ولقد قبل الله سبحانه وتعالى قربان هابيل ولم يتقبل قربان قابيل،لأن هابيل قدم احسن ما عنده،والله جل جلاله طيب لا يقبل الا طيبا،ولانه رضى بحكم الله وقضائه فى ان يتزوج انثى البطن الاول التى جاءت مع قابيل،ولكن قابيل تمرد على حكم شرعى لله.ومهما قيل من اسباب،فان الذى يهمنا هو ما ذكره القرآن الكريم...ان الله سبحانه وتعالى تقبل قربان هابيل ولم يتقبل قربان قابيل...وكان يجب على قابيل ان يحترم عدم قبول الله لقربانه ،وان يستغفره وينظر الى ما فى نفسه من اعوجاج..ويحاول ان يصلحه،ولكن قابيل لم يفعل ذلك،بل امتلأ غضبا،وقال لاخيه هابيل سأقتلك..ورد هابيل بأنه لا ذنب له فيما حدث من ان الله سبحانه وتعالى لم يتقبل منه...لأن الله يتقبل من المتقين.وهنا نقف مرة اخرى لنتساءل :من الذى اخبر هابيل ان الله سبحانه وتعالى يتقبل من المتقين؟ لا بد انه كان هناك منهج علم منه هابيل ان الله لا يتقبل من العاصين او الكافرين وانما يتقبل من المتقين.ثم تمضى القصة ليذكر لنا الحق تبارك وتعالى ان قابيل قتل اخاه هابيل فيقول جل جلاله:-(فطوعت له نفسه قتل اخيه فقتله فاصبح من الخاسرين)
    وسواء تم القتل بقطعة حديد او بحجر،فان هذا لايهمنا انما الذى يهمنا هو ان هذه اول جريمة قتل حدثت فى البشرية كلها،واول مخالفة-نعلمها- لمنهج الله على الارض...واول تمرد على مراد الله الشرعى فى كونه. (الخير والشر-محمد متولى الشعراوى
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-01-2003, 12:13 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: مهيرة)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-01-2003, 12:29 PM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: مهيرة)

    جزاك الله خيراعلى كلماتك، الحفيفة الدين الكشري كما سميته هو دين العالم القادم الذي تروج له الأمم المتحدة، لمزيد من التفصيل الرجاء مراجعة كتاب:The new world religiongلمولفه Gary H. KahK كما يمكنك أن تستمعي لعرض قدمته للكتاب في موقع المشكاة:http://www.meshkat.net ، وفق الله الجميع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-01-2003, 01:08 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: نزار محمد عثمان)

    لاخ الكريم نزار
    يعنى مشروع الدين الكشرى مشروع عالمى،بس ياربى حيكون منه نسخ بكل اللغات برضو؟ طبعا فى مشاريع محلية برضو شغالة
    شكرا على الرابط
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-02-2003, 06:44 AM

sudania2000

تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4043

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: مهيرة)

    تسلمي يا غالية و جزاك الله 1000 خير و بركة
    و من هنا برضو الكشري موجود
    الم يجعلوا روضة مفكرة
    و هي من جعلت الاسلام دين
    قهر و استعباد
    و السوداني المسلم شاذ
    المسلمة السودانية
    كالبهيمة
    سبحان
    من خلق العقل
    و سالنا العلم و التعلم
    و التفكر
    نعم الفكر الذي يفرض علينا هنا
    كما الانقاذ تفرض اسلام الصفوة هناك
    و الله يهدي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-05-2003, 09:31 AM

أبوحمزة النوبي

تاريخ التسجيل: 06-15-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: sudania2000)

    الأخــــــت مهيرة وبقية العقد الفريد

    لله دركم ولا فض فوكم، وتحية خاصة للشيخ نزار ونحن بحاجة لكثير من أمثاله بهذا المنبر، كما إني أدعو الشيخ نزار بمشاركتنا علي غرفتي الإسلامية بالبالتووك وإسمها

    Sudan Al7war AL-Islami

    والسلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-06-2003, 09:29 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: أبوحمزة النوبي)

    الاعزاءابوحمزة النوبى
    sudania-2000 و
    لكم التحية والشكر على المشاركة
    فعلا لقد اختلط الحابل بالنابل،وتجرأ البعض على انتقاد الاسلام وتجريح العلماء والاساءة للمسلمين،انا لا استغرب هذا الاسلوب من اعداء الاسلام وهم موجودين فى كل الاوقات،ولكنى استغرب اعجاب بعض ابناء المسلمين بهم وتصفيقهم لاساءاتهم للاسلام والمسلمين.هل هو جهل؟؟ام غفلة؟؟لا ادرى
    اللهم اهدينا واياهم سواء السبيل
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-06-2003, 11:10 PM

WadalBalad
<aWadalBalad
تاريخ التسجيل: 12-20-2002
مجموع المشاركات: 737

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: مهيرة)

    الأخت الدكتورة مهيرة

    بعض من علماؤنا الأفاضل, أو ممن يعتبرون أنفسهم علماء يسيئون للإسلام أكثر من شذاذ العامة أنفسهم

    خذى مثال لما يجرى فى السودان اليوم من قيام بعضهم بتصنيف الناس إلى كفار ومسلمين تحت بصر ورعاية من الدولة نفسها, هل يستحق هؤلاء القوم أى درجة من الإحترام أو حتى أن نصفهم بصفة العلماء؟ كلا وألف كلا

    إن مثل هؤلاء الناس من البشر هم الذين يجعلون الدين عرضة للأستغلال لمنافع آنية ضيقة دونما إعتبار للمصلحة العامة أو الدين نفسه, والله لقد سقط فى نظرى بعض ممن وردت أسماؤهم ضمن تلك الثلة التى كفرت الجبهة الديمقراطية بالرغم من عدم معرفتى التامة بتلك الجماعة, لكن أن تكفر شخصاً ما لمجرد إختلاف سياسى فذلك هو الجهل بعينه وشيئ لا يرضاه الله ولا رسوله ولا عامة المسلمين

    وهذه نافذة فتحوها لدخول الإسلام الكشرى فى حياتنا, أسترنا يا رب من جهل علماؤنا وسفاهة حكامنا

    آمين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-11-2003, 04:42 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: WadalBalad)

    الاخ الكريم ود البلد
    اتفق معك ان بعض من يسون انفسهم- علماء دين-يسيئون للاسلام ويضرون به-حفظه الله-وذلك اما لنقص فى تفقههم،او لحاجة فى نفوسهم.فمسألة تكفير المسلم ليست مسألة هينة،ولها ضوابط وشروط ولا يجوز ان تلقى على الناس بهذه البساطة!!فالائمة الكبار رضى الله عنهم امثال الامام مالك وغيره من الائمة الاربعة يتوقفون عن تكفير المسلم،(سئل الامام مالك عن قول رسول الله صلى الله عليه وسلم:-(من قال لاخيه يا كافر فقد باء بها احدهمأ)،قال:ارى ذلك فى الحرورية-الخوارج-،فقلت:اتراهم بذلك كفارا؟ قال الامام مالك:لا ادرى ما هذا؟
    فأين هم من الامام مالك رضى الله عنه!
    واين اسلام الانقاذ من الدين القيم!!
    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك.
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-11-2003, 08:39 AM

sudania2000

تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4043

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: مهيرة)

    6
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-11-2003, 11:52 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: sudania2000)

    شكرا جزيلا يا دكتورة

    نعم الدين الاسلامى هو دين يسر
    وهو دين يدعوا الى مكارم الاخلاق
    ولكن للاسف علماء الدين المتفرنجين هم اعداء هذا الدين
    اصحاب الالقاب العلمية الذين يعملون فى مراكز
    البحوث الغربية لهدم الاسلام من الداخل وترويج افكار بعيدة عن الدين
    حتى يجدوا القبول

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-11-2003, 04:59 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: bayan)

    الاخت الغالية بيان
    صدقت.هؤلاء الذين يدعون حرصهم على الاسلام،ولأجل ذلك يعملون على تطويره ليتماشى مع حضارة القرن العشرين،هم اعداء الاسلام،وليسوا اصدقاؤه وعلى قول المثل:-عدو خير من صديق جاهل.فبعضهم يجهلون الاسلام الصحيح،اما بعضهم الآخر فيعملون على هدم الاسلام من الداخل بتفويض من جهات دولية هدفها محاربة الاسلام وهدمه،والدليل ان هذه الجهات وغيرها من المتربصين بالاسلام هم اول من يهللون لهذا الدين الكشرى الذى يسمى دين عصرى متطور.وكله بثمنه!!!ولكنه ثمن مهلك-ولو غلا فى الدنيا الفانية
    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-11-2003, 05:21 PM

degna
<adegna
تاريخ التسجيل: 06-04-2002
مجموع المشاركات: 2980

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: bayan)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حقيقة ترددة ان اعلق علي هذا الموضوع ولكن علينا قول
    الحق ولو كره المنافقون
    الاخت الفاضلة مهيرة وحماة الاسلام (المدعين)في البورد
    انتم حقيقة من يحتاج للامانة والصدق والجدية مرة واحدة
    في حياتكم ,اليس الاجدر بكم التقصي والتاني والقراءة
    الفاحصة وبعقولا متفتحة وقلوبا صافية ام انتم مصابون
    بالعمي وعدم الادراك الابدي ,حقيقة اندهش كثيرا لتفكيركم
    المنغلق والمنسوب للاسلام ديننا الحنيف البرئ من انغلاقكم
    واضمحلال فكركم المريض
    تتحدثون في موضوعا غاية في القداسة والجدية وتتكلمون عن
    الكشري وباقي .... حقيقة لا اعرف كيف اصف مشاعري تجاه
    استخفافكم بالدين بهذه الطريقة غير مسئولة
    ولماذا الغمز واللمز وتوجهوا نقدكم المتاهفت للفكرة
    الجمهورية التي تطعنون فيها دون ادلة وحجج وبراهين
    انتم تبعة ائمة وعلماء السوء الجهلة رافعي المصاحف علي
    اسنة الرماح وقاتلي الامام علي رضي الله عنه
    وصدق حين قال كلمة حق يراد بها باطل

    والاسلام موعود بالظهور والتفوق علي الدين كافة من الله
    عز وجل فلا يحتاج عبثكم هذا ولا صكوك تكفيركم وزندقة ماتريدون والله خير وافضل حارس لدينه العظيم

    degna
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-11-2003, 08:42 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: degna)

    الاخ الكريم دقنة
    مشكور على المدافعة المستميتة عن الدين الكشرى!!!نيابة عن من يدعون اليه
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-12-2003, 02:06 AM

degna
<adegna
تاريخ التسجيل: 06-04-2002
مجموع المشاركات: 2980

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: مهيرة)

    الاخت الفاضلة مهيرة

    افلاس واضح لا يحتاج لتوضيح والشكر لله رب العالمين
    كلمة حق يراد بها باطل

    degna
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-13-2003, 08:02 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: degna)

    الاخ دقنة
    اشكرك على الاعتراف بأنها كلمة حق.اما المراد بها فالله وحده يعلمه، والذين انعم الله عليهم بالبصيرة يفهمونه
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-14-2003, 01:55 AM

degna
<adegna
تاريخ التسجيل: 06-04-2002
مجموع المشاركات: 2980

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: مهيرة)

    الاخت الكريمة مهيرة

    وهل عندما قالها الامام علي رضي الله عنه كان يعلم مرادهم ام انها مسألة واضحة من خلال تصرفاتكم المشابه
    لتصرفاتهم
    انتم تخدمون الاخوة الجمهورين بسطحية افكاركم وفجور خصومتكم معهم اما عن دفاعي عنهم فأنتم قبل غيركم تعرفون انهم يستطيعون الدفاع عن انفسهم واكثر فهم
    اناس غاية في الادب والخلق ولم نري منهم اي اسفاف ولا سطحية ولا شتائم بل كل الاحترام والزوق
    وعن البصيرة انتم اخر من يتكلم عنها ولكن نتمني ان تغمركم وتفيض ,حينها ستعلمون كم هم ابرياء مماتقولون
    والسلام عليكم
    degna
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-14-2003, 05:17 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: degna)

    الاخ دقنة
    الا تلاحظ انك من اقحمت الاخوة الجمهوريين فى هذا الموضوع؟ انا لم اتكلم عن اشخاص واذا لم تفهم الموضوع فهذه مشكلتك.ولك شكرى على كل حال. وارجو ان نعمل بالقول الكريم:-( اذا لم تستطع ان تقول خيرا فاصمت)جزاك الله خيرا .
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-14-2003, 05:23 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: مهيرة)

    سلام يا دكتورة
    محتاجين لخبرتك فى بوست
    شيرى بتاع تلقيط العداد
    شكرا ليك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-15-2003, 09:45 AM

degna
<adegna
تاريخ التسجيل: 06-04-2002
مجموع المشاركات: 2980

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: مهيرة)

    الاخت الفاضلة مهيرة
    سلام.......

    ماازعجني في بوستك هذا هو انك تتحدثين حول امر هاما جدا
    ومقدس لنا جميعا وهو الدين واقحام مفردات اقل ماتوصف
    باانها متهافته , هذا من جانب ومن جانب اخر ,انت تتحدثين عن الامانة العلمية والدقة والتحري وانت بعيدة
    جدا عن ذلك وهذا بمحاولة تضليلك للبعض وذلك بااشاعة
    معلومات مغرضة دنيئة عن الفكرة الجمهورية وعلي ذكر هذا الموضوع قلتي انني اقحمت الجمهورين من نفسي ,
    هل اتوهم مثلا ? ام انني طفلا ماذال يلهوا في التراب ,
    هل سمعت عن قراءة مابين الاسطر ?
    وهذا بعض من ايحائتك التي زكرتيها
    اما الرسالات الفكرية والفلسفية والمذهبية الدنيوية،فما زال المجال امامها مفتوحا،على شرط توخى الامانة العلمية حين اختيار الاسم لاى من تلك الرسالات،وعدم اقتباس اسم الرسالة الاسلامية وتمويهه باضافة الثانية او الثالثة او الاخت او التوأم او غيره مما شابه،وذلك التزاما بالدقة والامانة العلمية
    ...........
    والرسول الحبيب عليه افضل الصلوات والتسليم يقول
    الساكت عن الحق شيطانا اخرس ,
    والقران المعجزة يحثنا علي توخي اكثر درجات الامانة والتقصي وعدم رمي الناس بالباطل والقول الفاحش والكذب فهل ردعتنا سنة نبينا الحبيب وكلام الله عز وجل عن عدم الخوض في اي شئ دون دليلا محكما وادلة ? ام اننا
    سنمشي وراء علماء السوء والغرض كالانعام وبل واضل سبيل ?, ربنا يهدينا جميعا

    degna
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-15-2003, 07:43 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: *** الدين القيم______هو ليس-----الدين الكشرى*** (Re: degna)

    الاخت الغالية د. بيان
    جاياكم بهناك،بلبس فى توبى وحأمر على الروضة كمان
    ارجونى
    تسلمى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de