الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الوقفة الاحتجاجية الكبرى بفلادلفيا لدعم العصيان المدنى فى السودان
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-03-2016, 11:40 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة

11-26-2005, 01:59 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-15-2004
مجموع المشاركات: 2120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة

    صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة

    بما ان مفوضية الامم المتحدة لشئون اللاجئين بالقاهرة ترى ان المطالب التى تقدم بها اللاجئين وملتمسى اللجوء السودانيين لايجاد حلول عادلة ومنصفة لها هى غير واقعية وان اغلبها لا يقع ضمن اختصاصها لذلك كان من الموضوعية بمكان ان يتم حذف بعض البنود من المطالب العشرين بالرغم من شرعيتها واهميتها حتى يتثنى التوصل الى صيغة تفاهم ونقطة التقاء تستطيع من خلالها المفوضية الاستجابة لمطالب اللاجئين السودانيين وفقا لقوانين ومعايير اللجوء

    المطالب :-
    1/ نطالب باعادة النظر فى الملفات المغلقة للاجئين السودانيين ومراجعة اسباب اغلاقها مع الاخذ فى الاعتبار الزمن الذى اغلقت فيه وايجاد حل عادل لها وفقا للمعايير الخاصة باللجوء.
    2/ نطالب بتحديد وضع اللجوء لكل اللاجئين وخاصة منهم المسنين والاطفال بلا عائل والنساء الارامل و/او العائلات لاسرة, وتقديم المساعدات الضرورية لهم.
    3/ نطالب باستئناف اجراءات المقابلة لملتمسى اللجوء السودانيين بمستوى فردى نسبة لاختلاف اسباب اللجوء من كل شخص فيهم الى اخر.
    4/ نطالب بعد حجب الاعانة والخدمات من المعترف بهم كلاجئين او الحاصلين على حماية مؤقته او حماية جماعية من السودانيين بغرض اجبارهم على المثول لبرنامج العودة الطوعية فى هذا الوقت الذى يشهد فيه السودان عدم استقرار أمنى , ومراوغة النظام الحاكم جناح المؤتمر الوطنى فى تطبيق بنود اتفاقية السلام بشفافية.
    5/ نرفض الاندماج المحلى لعدم وجود قوانين ونصوص فى البلد المضيف تكفل لللاجىء التمتع بحق المواطنة بدأ من الحصول على جنسية وحرية التعبير والمشاركة السياسية وغيره, وقلة فرص العمل او الحصول على خدمات اجتماعية لاتكاد تكفى مواطن البلد اما بسبب ارتفاع نسبة السكان التى تتناسب عكسيا مع الموارد الاقتصادية او نتيجة لسياسة الدولة على المواطنين الاجانب كما ان الاختلاف العرقى والثقافى و احيانا الدينى ادى الى ظهور رفض من المواطن لللاجىء وتمييزا عنصريا مما قلل بشدة من فرص الاندماج او الذوبان فى المجتمع المضيف.
    6/ نرفض اعتقال اللاجئين السودانيين التعسفى دون اقتراف جناية تدينهم قانونيا او امتثالهم لمحاكمة عادلة ونزيهة.........
    7/ نطالب بتسجيل المتقدمين الجدد لطلب اللجوء فور وصلهم منعا لترحيلهم أو ردهم الى بلدهم الذى هربوا منه خوفا على حياتهم وبحثا عن الحماية.
    8/ نطالب بالبحث عن اللاجئين أو ملتمسى اللجوء السودانيين المفقودين فى البلد المضيف حتى لا يتم اتهام عناصر المؤتمر الوطنى السودانى بالقاهرة الذين ظلوا يلاحقون اللاجئين وملتمسى اللجوء او اى جهات اخرى.
    9/ نطالب بعدم تفويض الروابط الاجتماعية و الاثنية السودانية والجمعيات للتحدث باسم اللاجئين السودانيين لأنها لا تقوم بالتمثيل الأمثل لهم.
    10/ نطالب بالتعامل بالمعاير الدولية لتحديد وضع اللاجئين بشفافيه ووضوح.
    11/ نطالب بايجاد حل جذرى لمشاكل اللاجئين وملتمسى اللجوء والوافدين السودانيين أو نقلهم الى دولة أخرى يتم فيها تحديد وضعهم كلاجئين بصورة اكثر شفافية ووضوح.

    [email protected]
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2005, 06:31 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-15-2004
مجموع المشاركات: 2120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    Quote: اعلان مفوضية الامم المتحدة لشئون اللاجئين
    17 نوفمبر2005

    1. المفوضية مستعدة لتقديم المساعدة الفورية للاجئين وملتمسى اللجوء بالحديقة الذين يحتاجون الى مأوى طارىء . ويستطيعوا التسجيل بالمكتب للنظر فى حالتهم للحصول على المساعدة لمرة واحدة طبقا لقائمة مفصلة بأسمائهم على ان تقدم من المجموعة يوم الاحد 20 نوفمبر 2005 بحد اقصى الساعة الثانية عشر ظهرا.
    2. سوف تقوم المفوضية بتوفير طيران مباشر لجوبا لمن يريدون العودة لجنوب السودان . لن يجبر احد على العودة قسرا.
    3. ان المفوضية بالتعاون مع الحكومة المصرية مستعدة للتحقيق فى اى حالة احتجاز على ان تتلقى قائمة بأسماء المحتجزين واماكن احتجازهم لتيسير عملية التحقيق.
    4. ان المفوضية بالتعاون مع الجهات المصرية المعنية مستعدة للتحقيق فى اى حالة اختفاء. برجاء تقديم قائمة بأسماء المختفيين.
    5. ان المفوضية مستعدة لمساعدة اى طفل لاجىء او ملتمس لجوء للحصول على التعليم الابتدائى . وعلى الاطفال الغير ملتحقين بمدرسة التقدم للمفوضية او احد شركائها المنفذين لمساعدتهم للالتحاق بمدرسة.
    6. وبالنسبة للاجئين الراغبين فى التوطين والذين هم غير مؤهلين للتوطين تحت تعريف اللاجىء طبقا لاتفاقية 1951 ومعايير المفوضية الخاصة بالتوطين , فان المفوضية مستعدة للمحاولة فى التأثير ايجابيا على دول التوطين لاخذهم فى الاعتبار ضمن قوانينهم للهجرة. ولكن على هؤلاء اللاجئين ان يقوموا بالتقديم للسفارات مباشرة وليس من خلال المفوضية.
    7. وبالنسبة لاتفاقية الحريات الاربعة ,فان هذه الاتفاقية هى اتفاقية ثنائية بين مصر والسودان وان الاتفاقية لاتحتوى على اى عنصر مناهض للسودانيين بما فيهم ملتمسى اللجوء او اللاجئين ونحن نرحب بتلك الاتفاقية.
    8. وفى النهاية , فان المفوضية قد علمت اليوم بأن حكومتى مصر والسودان قد وصلوا الى اتفاقية جديدة تمنح السودانيين وزوجاتهم واطفالهم حتى سن الرابعة عشر بالاقامة لمدة ستة اشهر قابلة للتجديد مجانا. وان هذه الاقامة ستجدد اتوماتيكيا. وان هذه الاتفاقية تعزز من الوضع القانونى للسودانيين فى مصر وتضمن احترام مبدأ عدم الرد او العودة القسرية.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2005, 01:29 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-15-2004
مجموع المشاركات: 2120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    Quote: صوت اللاجئين السودانيين – القاهرة

    رداً على إعلان مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين
    بتاريخ 17نوفمبر 2005
    يعتبر هذا الإعلان ببنوده الواردة فيه مقترحات المفوضية تمثل رؤيتها في إيجاد حل لمشكلات اللاجئين وملتمسي اللجوء السودانيين بصفة عامة والمعتصمين منهم بصفة خاصة . ومن اجل مناقشة هذه المقترحات بشفافية وروح طيبة نقوم بإبداء وجهة نظرنا إزاء البنود التي وردت في هذا الإعلان حيث إننا لا نرفض بعض ماكان متاحاً من حلول ولا نوافق على مالا يلبى مطالبنا الملحة والمطروحة .
    لانمانع بعرض المفوضية بتوفير طيران مباشر إلى جوبا لمن يرغبون العودة لجنوب السودان مع مراعاة الواقع و ضمانات العودة وفقا لشروط العودة وفقا للمواثيق و البرتوكولات الخاصة بعودة اللاجيء مع الأخذ في الاعتبار إن اغلب المعتصمين ليسوا فقط من الجنوب السوداني بل من أقاليم السودان المختلفة حتى إن بعض الجنوبيين لا يقيمون بالجنوب وإن عدم إجبار أحد على العودة قسراً يكفله قانون اللجوء.
    سنقوم بقدر الإمكان مدّ المفوضية بمعلومة عن أي حالة احتجاز أملاً في التحقيق ووضوح الأسباب المرتبطة بها . وكذلك سنبعث بأسماء بعض حالات لإختفاء اللاجئين السودانيين لمعرفة ما إذا تم العثور عليهم أم لا .
    نقبل باستعداد المفوضية بمساعدة أي طفل لاجئ للحصول على التعليم الابتدائي ولكن ذلك مرهون بحل مشكلات أخري متعلقة بوضعه كلاجئ أو ملتمس لجوء حتى يستطيع أن يتلقى العلم في ظل ظروف يسودها الاستقرار النفسي والاحساس بالأمن مع حصوله ولو نسبياً على أدنى حقوق الطفل المكفولة له في المعاهدات والمواثيق الدولية . ونرغب في الاستجابة لتوفير برامج دراسية هادفة للاجئين وملتمسي اللجوء من غير الأطفال . وكذلك للمعوقين وزوى الاحتياجات الخاصة .

    . كما انه طالما لا يكون هنالك ضرر من اتفاقية الحريات الأربعة الثنائية فيما بين حكومة السودان والحكومة المصرية على اللاجئين وملتمسي اللجوء السودانيين وعدم تأثيرها على وضعهم كلاجئين وملتمسي لجوء بضمان المفوضية فلا مبرر من رفضها باعتبارنا ليسوا مواطنين سودانيين أو مصريين إنما لاجئين بصدد الحصول على حل دائم أو ملتمسي لجوء في انتظار تحديد وضعهم بالنسبة إلى اللجوء.
    أما بالنسبة للاجئين الراغبين في التوطين والذين هم غيرمؤهلين للتوطين تحت تعريف اللاجئ طبقاً لاتفاقية 1951 ومعايير المفوضية الخاصة بالتوطين فإن محولة المفوضية التأثير إيجابا على دول التوطين لأخذهم في الاعتبار ضمن قوانينهم للهجرة ليس له مدلول منطقي حيث أن معايير دول التوطين المعنية متعلقة باتفاقية 1951 كما أن تقديم اللاجئين لهذه السفارات كان يتم من وقت سابق ومباشر دون تدخل المفوضية . فالمفوضية لم تأخذ شياً ولم تعط شياً .
    إن استعداد المفوضية لتقديم المساعدات الفورية للاجئين وملتمسي اللجوء بالحديقة الذين يحتاجون إلى مأوى طارئ هو تنازل عقلاني من المفوضية عن وصفها السابق لهؤلاءالمعتصمين بأنهم ليسوا لاجئين أو ملتمسي لجوء ولكن إن مشكلة المعتصمين لا تنحصر فقط في المأوى إنما هو تسلسل مشكلات متراكمة لا تحلها المساعدات لمرة واحدة فقط وإن التاريخ المحدد بيوم الأحد 20 نوفمبر 2005 كحد أقصى الساعة الثانية عشر ظهراً هل ذلك يعنى إن المساعدة مرهونة بفض الاعتصام أم إن لذلك دلالة أخرى ؟
    بخصوص الاتفاقية السياسية بين حكومتي السودان ومصر التي تمنح السودانيين وزوجاتهم وأطفالهم حتى سن الرابعة عشر بالإقامة لمدة ستة اشهر قابلة للتجديد مجاناً وكونها تجدد أتوماتيكيا نرى إن المعنى بها هم المواطنين السودانيين اكثر من اللاجئين وملتمسي اللجوء وان ضمان احترام مبدأ عدم الرد أو العودة القسرية ملتزمة بها الدولة المضيفة وفقاً للاتفاقيات والمعاهدات الخاصة باللجوء والموقعة عليها الدول المعنية .
    [email protected]
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2005, 01:34 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-15-2004
مجموع المشاركات: 2120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    Quote: صوت اللاجئين السودانيين – القاهرة

    لعناية : مسئول أمن – مسئول شرطة – محافظة الجيزة
    تحية وتقدير
    نحن اللاجئون السودانيون المعتصمون بحديقة البؤساء بحي المهندسين قرب مسجد مصطفى محمود نشعر بامتنان كبير للدور الإيجابي الذي قامت به أجهزة الأمن والشرطة بالجيزة والسعى الدؤوب لإيجاد مخرج لمشكلة اللاجئين السودانيين . وإننا ندرك أن تواجدنا في هذه الحديقة من اجل المطالبة بحق شرعي وقد عرقل من ناحية منظومة الأمن المصرى ولائحة الطوارئ الخاصة بالبلد على حسب قول الجهات المسئولة . وكذلك ربما اربك ذلك الاعتصام نمطية الحياة للمواطن المصرى بصفة عامة وساكنوا حي المهندسين على وجه الخصوص .
    هذا ، إننا نأسف لهذا الوضع الذي افترضته علينا مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بسياساتها نحو اللاجئين وملتمسي اللجوء السودانيين وحتى لا نضع الحكومة المصرية الرشيدة والشعب المصرى في موازنة حرجة بشأننا الإنساني قمنا بالتنازل عن عشرة بنود من مطالبنا العشرين حتى يتسنى للمفوضية إيجاد حل لهذه المشكلات بأسرع وقت وضمن اختصاصها ومسئولياتها .
    وبما إن الجهات الأمنية قد صرحت بأنه قد نفد صبرها وان سياسة ضبط النفس لا تستمر طويلاً نأمل منهم مراعاة حالات لاجئين وملتمسي لجوء بلا مأوى ومسنين وأطفال وذوى احتياجات خاصة ومعوقين ومرضى لا ذنب لهم سوى انهم يطالبون بمستحقات يكفلها لهم الإعلان العالم لحقوق الإنسان بيد أننا نثمن لهم قيامهم بعبْ إضافي وهو الدبلوماسية الرفيعة في التعامل والتعاطى مع هذا الوضع المربك سعياً للمحافظة على ريادة مصر التاريخية والحديثة في سجل حقوق الإنسان .
    فائق شكرنا
    [email protected]
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2005, 01:37 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-15-2004
مجموع المشاركات: 2120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    Quote: صوت اللاجئين السودانيين – القاهرة

    لعناية / السفير المصري بوزارة الخارجية والمختص بالشأن السوداني : معصوم مرزوق .
    لعناية / السفير المصري للنوايا الحسنة : عادل إمام
    لكما التحية والإجلال
    نحن اللاجئون وملتمسو اللجوء السودانيين نشيد بسعيكما الحثيث والمخلص وتفاهمكما مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بالقاهرة بضرورة حل مشكلة اللاجئين وملتمسي اللجوء السودانيين .
    ودمتما ابداً سفراء للإنسانية ورسلاً للتسامح من اجل كوكب بشرى يسع الجميع في إخاء وتوادد وقبول للآخرين .
    وشكراً .
    [email protected]
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2005, 01:40 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-15-2004
مجموع المشاركات: 2120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2005, 01:47 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-15-2004
مجموع المشاركات: 2120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2005, 01:55 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-15-2004
مجموع المشاركات: 2120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2005, 02:50 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-15-2004
مجموع المشاركات: 2120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة (Re: الواثق تاج السر عبدالله)




    Quote: المساعدات للسودانيين بحديقة مصطفى محمود


    المساعدات :

    1. اذا ابدى الاشخاص رغبتهم فى ترك الحديقة وليس لديهم سكن , سوف يتم منحهم مساعدة طارئة لمرة واحدة لمساعدتهم على ايجاد مسكن . ويجب عليهم التسجيل مع المفوضية السامية للامم المتحدة لشئون اللاجئين للحصول على هذه المساعدة .
    2. اذا كان الاشخاص من حاملى البطاقات الصفراء الصادرة منذ 1 يونيو 2004 فى حاجة الى مساعدة طبية , فعليهم التوجه الى كاريتاس . ويمكنهم ايضا التقدم بطلب للحصول على مساعدات مادية وسيتم فحص حالاتهم وفقا لمعايير المفوضية السامية للامم المتحدة لشئون اللاجئين وكاريتاس الخاصة بالمساعدات .

    العودة الطوعية :

    3. اى لاجىء او ملتمس لجوء يرغب فى العودة الطوعية , برجاء التقدم الى مكتب المفوضية للتسجيل .
    4. اللاجئون وملتمسو اللجوء الراغبون فى العودة الطوعية سيتم مساعدتهم على العودة عن طريق رحلات تنظمها المفوضية الى جوبا مباشرة وذلك فور استيفاء الحد الادنى من عدد الاشخاص المسجلون للعودة الطوعية .
    5. كذلك توفر المفوضية منح محدودة خاصة بالعودة الطوعية . فور وصول العائدين الى جوبا , سيتم منحهم مواد غذائية بالاضافة الى مواد اخرى اساسية .



    مكتب المفوضية السامية للامم المتحدة لشئون اللاجئين بالقاهرة
    12 ديسمبر 2005




    هكذا تتعامل المفوضية مع المطالب العادلة للاجئين وتختزلها وتقدم حلول تعبر عن روح الاستخفاف واللا مسئولية فى التعامل مع هذه المأساة الانسانية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2005, 03:29 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-15-2004
مجموع المشاركات: 2120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    فى رسالة وردتنى عبر البريد الالكترونى من الاخ محمداحمد ابراهيم اورد اليكم جزء منها :


    Quote: بعد ان اصبح يتجول بعض موظفى المفوضية السامية لشئون اللاجئين داخل مقر الاعتصام بحديقة مصطفى محمود وابدى هؤلاء الموظفين رغبتهم فى بناء جسور ثقة مع اللاجئين اصدرت المفوضية بيان بتاريخ اليوم 12ديسمبر 2005 تتحدث فيه بأستخفاف شديد عن العودة الطوعية ومساعدة مادية مرة واحدة ... الخ بدون ابداء عزمها فى تنفيذ اى بند من مطالب اللاجئين التى قدمت الى المفوضية والى الامين العام كوفى انان .

    فكان الاجدى بالمفوضية ان توفر تكلفة الورق والطباعة فى امر مفيد يخدم اللاجئين الذين يعتصمون لاكثر من ستة وسبعين يوما تحت البرد وفى رسالتها تتحدث عن العودة الطوعية وقد سبق لها فى بيان سابق بتاريخ 24 نوفمبر 2005 ان اوردت فى ختام البيان النص الاتى: ( الا ان مكتب المفوضية لا يشجع العودة فى هذه المرحلة).

    فى وقت العالم كله يدين النظام وقد طلب الان التحقيق مع رئيس حكومة الخرطوم عمر البشير ونائبه على عثمان وصلاح عبدالله قوش مدير جهاز الامن والمخابرات وعدد كبير من اركان النظام فى التقرير المقدم من منظمة هيومن رايتس وواتش !!!
    فماذا تفعل المفوضية اتجاه ذلك ؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2005, 07:11 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    الشكر كله للأستاذ الواثق على هذا المجهود الصحفي الوثائقي.
    و نضم صوتنا مع كل المعتصمين في القاهرة الذين وضعوا كل العالم في إختبار بما أعلنوا به في أروقة الأمم المتحدة من قوانين أريد بها حماية اللاجئ.

    و ياله من إختبار.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2005, 02:57 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-15-2004
مجموع المشاركات: 2120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة (Re: Kostawi)

    Quote: و نضم صوتنا مع كل المعتصمين في القاهرة الذين وضعوا كل العالم في إختبار بما أعلنوا به في أروقة الأمم المتحدة من قوانين أريد بها حماية اللاجئ.

    و ياله من إختبار.



    لك التحية الاخ كوستاوى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2005, 09:01 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2005, 05:17 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة (Re: Kostawi)



    Quote: الشكر كله للأستاذ الواثق على هذا المجهود الصحفي الوثائقي.
    و نضم صوتنا مع كل المعتصمين في القاهرة الذين وضعوا كل العالم في إختبار بما أعلنوا به في أروقة الأمم المتحدة من قوانين أريد بها حماية اللاجئ.



    قلبي معهم.

    تراجي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-16-2005, 12:26 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-15-2004
مجموع المشاركات: 2120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    الاعزاء

    كوستاوى

    تراجى


    لكم التحية على هذا المرور والمساندة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-16-2005, 12:51 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    الاخ الواثق نشيد بالجهد الجبار الذى تقوم به وليكن فى معلومك ان الحكومة المصرية قامت بايقاف تراخيص العمل للسودانين وسلملى على اتفاقية الحريات الاربعه فما بالنا نخن اللاجيئن.
    وبالمناسبه على الاخوة باللجنه عدم الوقوع فى المرض السودانى المزمن مرض الكنكشه والتعصب فيجب عليكم يا شباب ان تكونوا اكبر من ذلك وانتم تقودون هذا العمل .
    وعلى اللجنة ان تعى شى واحد ان هؤلاء لا ينقصهم اضهاد.
    ووفقكم الله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2005, 02:16 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-15-2004
مجموع المشاركات: 2120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    لك التحية عبد الغفار

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2005, 04:02 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-15-2004
مجموع المشاركات: 2120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    Quote: UNHCR

    THE UN Refugee Agency

    17ديسمبر 2005

    مراعاة لمصحلة ما يترواح 2000- 2500 سودانى معتصم بحديقة مصطفى محمود ,واعتبارا للمشقة التى تسبب فيها الاعتصام لاشخاص اخرين بالاخص النساء والاطفال , ورغبة منها فى ايجاد شحلول مرضية للمعتصمين فى نطاق متطلبات قانون الدولة المتستضيفة وقدرات المفوضية , فان المفوضية السامية لشئون اللاجئين تعرض التالى على المعتصمين كوسيلة لحل المشكلة :

    1.الاشخاص المعتصمين فى حديقة مصطفى محمود والمدرجة اسماؤهم فى قائمة محددة من ومقدمة للمفوضية من قبل قادة الاعتصام :

    1,1 هذا العرض سارى فقط على كل السودانيين المتواجدين فى حديقة مصطفى محمود والذين تظهر اسماؤهم فى قائمة مححدة من قبل قادة الاعتصام وذلك تحت اشراف المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤن اللاجئين .

    1,2 كل الاشخاص المذكورين فى القائمة سيتم التعامل معهم كما يلى :

    1,2,1 كل حاملى البطاقات الزرقاء سيتم مراجعة حلولهم الدائمة طبقا لمعايير المفوضية المتعلقة بالحلول الدائمة .

    1,2,2 كل حاملى البطاقة الصفراء (ومن ضمنهم المسجلين الجدد) سيتم مراجعة ملفاتهم لتقييم عما اذا كانت قضايهم تؤهلهم للمقابلة لتحديد وضع اللجوء وسيتم تقديم المشورة المناسبة اليهم . فى حالة طلب حامل البطاقة الصفراء لمقابلة لتحديد وضع اللجوء , سيتم منح هذا الشخص ميعاد لهذا الغرض . ولكن اذا تم رفض هذا الشخص بسبب اجراءات وضع اللجوء , هذا الشخص لن يستمر فى كونه واقعا ضمن اختصاص المفوضية ولن يكون مؤهلا للحصول على المساعدات المقدمة من مكتب المفوضية .

    1,2,3 كل الاشخاص الغير مسجلين مع المفوضية سيتم تسجيلهم ومنحهم بطاقات صفراء.



    1,2,4 كل الاشخاص ذوى الملفات المغلقة سيتم اعادة النظر فى تحديد وضع اللجوء فى ضوء الظروف المستجدة فى السودان.

    3,1 ان جميع اللاجئين المقبولين وطالبى اللجوء المسجلين من حاملى بطاقات صفراء سارية المفعول وصادرة من بداية 1 يونيو 2004 والمذكورةاسمائهم فى القائمة , سيتم تقييم حالاتهم بناء على معايير المفوضية الخاصة بالمساعدات ( المالية والتعليمية ) .

    4,1 سيتم اصطحاب الاشخاص المذكورة اسماؤهم فى القائمة الى مكتب المفوضية فى مجموعات صغيرة مكونة من 20 فرد ابتداء من يوم الاحد 18 ديسمبر 2005 ليتم التعامل مع قضاياهم . ان اولية المقابلات ستعطى للاشخاص الذين يستوفون معايير المفوضية الخاصة بالمساعدات ( مثال المسنيين, المرضى , الاشخاص ذو الاحتياجات الخاصة , المرأة بدون عائل , العائلة ذات العائلة الواحد , اطفال بدون عائل ) اى سودانى من اصل دارفورى قادم الى مصر مباشرة من دارفور سيتم اضافته الى القائمة المدرجة اعلاه .

    1,5 سيتم تقديم تقديم مساعدة مالية لمرةواحدة فقط لكل الحالات المذكورة فى القائمة من الذين ليس لديهم محل للسكن لمساعدتهم فى ايجاد سكن ملائم لهم . هذا العرض سارى على كل طالبى اللجوء , اللاجئين , الاشخاص ذوى الملفات المغلقة والوافدين الجدد الذين لم يتم تسجيلهم من قبل المفوضية .

    6,1 فور البت فى الاحتياجات الفردية كما ذكر اعلاه , هؤلاء القادرون على العوده لمنازلهم يمكنهم الذهاب من المكتب . اما الغير قادرون على الرجوع الى منازلهم ستقوم المفوضية بتوفير السبل الملائمة .

    2- العودة الطوعية:

    2,1 اللاجئون وملتمسو اللجوء السودانيين والراغبون فى العودة , يمكنهم التقدم الى مكتب المفوضة للتسجيل للعودة الطوعية , اما من خلال عملية تقييم المساعدة او فى اى وقت لاحق . وبناء عليه فان الاشخاص الذين تم تسجيلهم

    للعودة الطوعية سيتم مساعدتهم عن طريق رحلات تنظمها المفوضية الى جوبا مباشرة وذلك فور استيفاء الحد الادنى من الاشخاص المسجلون . كذلك توفر المفوضية منح خاصة . بمجرد وصولهم الى جوبا سيتم منح العائدين اغذية ومواد اخرى ضرورية .

    3 – الاشخاص الغير متواجدين فى الحديقة وغير مذكورين فى القائمة :

    1,3 ان اجراءات المفوضية السامية لشئون اللاجئين تسمح باعادة فتح الملفات المغلقة على اساس فردى بمجرد ان يتقدم صاحب الملف بطلب مكتوب للمفوضية يتضمن عناصر جديدة تبرر اعادة النظر ف الطلب .

    3,2 يمكن لجميع السودانيين دارفورى الاصل الذين تم تسجيلهم سابقا بمكتب المفوضية وتم اغلاق ملفاتهم التقدم الى مكتب المفوضية للحصول عل بطاقات صفراء .

    3,3 يمكن لاى ملتمس لجوء يحمل بطاقة صفراء صادرة من بداية 1 يونيو 2004 الاستفادة من مساعدات المفوضية طالما تنطبق عليه معايير المفوضية للمساعدة .

    4- الوافدين الجدد:

    ان المفوضية ستستمر فى تسجيل الوافدين الجدد القادمين من السودان وسيتم اصدار بطاقات صفراء والتى ستمكنهم من الحصول على تصريح اقامة سته شهور قابلة للتجديد . ان التسجيل سيتم على اساس مقابلة دقيقة

    مما يساعد المفوضية عل تحديد الحالات المستضعفة التى فى حاجة الى مساعدة او حماية خاصة .

    5- المشاورات مع المفوضية:

    كوسيلة لمتابعة المشاكل المقدمة من قبل المعتصمين السودانيين فى الحديقة واى طلبات قد تظهر فى المستقبل , مكتب المفوضية يقبل عقد اجتماعات شهرية مع مديريه وقادة الاعتصام .
    _____________________________________

    بقبول هذا العرض سيتم انهاء الاعتصام وسيتم التعامل مع الاشخاص المذكورين فى القائمة طبقا للاسلوب المنصوص عليه فى هذا العرض وسيتم اخلاء الحديقة بمجرد اتمام التقييم المبدئي وفى كل الاحاول فى موعد اقصاه الخميس 22 دسيمبر 2005

    تم التوقيع من قبل قادة الاعتصام الخمسة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2005, 04:21 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-15-2004
مجموع المشاركات: 2120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مطالب صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة (Re: الواثق تاج السر عبدالله)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de