طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 04:36 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-20-2006, 06:24 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة

    لا يحق لنا الإعتراض على شيء معدل جينياً و معملياً يأتي من اليونان بينما مخلفاتنا تمخر عباب النيل شمالاً دون حسيب أو رقيب و ( طازة ) و على عينك يا تاجر حاملاً فيما يحمل كل ما يطاله تياره العنيف من مخلفات سكان القرى المتناثرة على ضفاف هذا النهر السرمدي.

    (ذات مرة إنفعل زولنا و قال لواحد من أولاد بمبة ( مصري ) :
    شايف النيل دة ال بيجيكم من عندنا .. نحن بنخش جواهو و نسوي فيهو بلاوي متلتلة لو شفتوها حرَّم ما تدو موية النيل دي لبهايمكم.. و إنتو تغرفو تشربو ساكت..) ....
    و ذلك في محاولة لفَش الغبينة المتغلغلة في النفوس و المنتشرة في جسد وادي النيل حتى إمتلأ هذا الجسد بالثقوب و النتوءات و البثور ..


    من ضمن مَنْ إستهوتْهم أرض السودان و طاب لهم المقام .. بعض اليونانيين .. غير أنهم لم يسموا أي بقعة إستوطنوها ( طابت كونتا ميخالوس ) مثلاً .. أو ( طيبة تساكوتيليس ) .. فهذا ديدن شيوخنا الأجلاء يعلنونها كنوع من وضع اليد على قرية أتوها هجرة أو إستوطنوها نسباً أو مصاهرةً .. لأن الإغريق يقبعون في أرض الله الواسعة بطرق أخرى و يترجمون الإستطابة عملاً و تجارةً حريفة .

    لماذا إختار الإغريق أرض السودان ليكون مثوى لمخلفاتهم ؟

    في ( ملحمة الأوديسة ) للشاعر الأعمى ( هوميروس ) .. يترك الأمير الإغريقي (أوديسيوس ) حصاناً خشبياً على أسوار ( طروادة ) بعد أن خبأ بداخله جنوداً من جيشه العرمرم ، و أخذ سكان طروادة الحصان ظناً منهم بأنه هدية من جيش الأمير الماكر الذي إنسحب بأسطوله الحربي مموهاً في دهاء و تكتيك يُحسد عليه .. فخرج المختبئون من داخل الحصان الخشبي ليلاً و فتحوا أسوار المدينة لجحافل الجيش الإغريقي و بالتالي سقطت المدينة.

    ففي إعتقادي غير الجازم بأن هؤلاء الأغاريق ( أولاد هِرْمَة ) .. و هِرْمة أظنها كلمة جاية من ( هوميروس ) أو من ( هيرمس ) .
    أولاد الهرمة هؤلاء ربما خططوا لدخول السودان من باب ال DNA و هي خطة تشابه خطة حصان طروادة و لكن بمفهوم عصري و بطريقة ( لا تغلِّطْ عليهم و لا توسخ أراضيهم ) .. فالحمض النووي المستخلص من مخلفاتهم لم يكلفهم غير تكاليف التعبئة و الشحن و النقل .. و هم بارعون في هذه الخطوات منذ أيام ( باخوس ) الشهير بخمرته المعتقة إنتهاءاً بمخترع مشروب ( الشَرِي ) في السودان و الذي أتقنه النقادة بإقتدار و تفننوا في أنواعه فكان أبو رحط و أبو ديك و أشهر الأنواع كان ( سايبرس ) أيْ القبرصي نسبة إلى قبرص المتنازَع عليها بين تركيا و اليونان.

    كيف يخطط أولاد الهرمة هؤلاء لدخول السودان من باب ال DNA ؟؟؟؟

    سيأتي هذا ( الهناي ) من اليونان .. و يقال أنه معالج بحيث لا تكون له رائحة .. ثم نبعثره سماداً و ( ماروقاً ) يتغلغل في تربتنا الطاهرة .. و تبتلعها ( تقاوينا ) و بذورنا .. فينبت الزرع .. و بالتالي يمتليْ الضرع ..
    فنأكل هنيئاً .. ثم نشرب مريئاً ..
    فتتغلغل خلاصة جينات الإغريق إلينا بعد أن تم إستعمال هذه الهندسة الوراثية العبقرية الفذة .. حيث أن كل ثمارنا و محصولاتنا ستكون كبويضة الأنثى بعد تخصيبها من الحيوان المنوي الغتيت سريع الخطوة و شديد الحظوة .. فنأكل الثمرة اليانعة الممتلئة بخلاصة قومٍ ( ما هم هينين و لا ليْنين ) .. أمثال :
    الأوليمبي الشهير ( ديميتر ) و أظنه قريباً لي ديمتري صاحب البار المشهور عندنا.
    و الآلهة الإغريقية : اوس ( و سبحان الله كلمة أوس بالنوبية تعني الزول الكعب ) ..
    و البطل ( أوديب ) صاحب العُقدة الذي سيكون السبب في عقدة الكثيرين و إصابتهم بإكتئاب إرتدادي.
    ثم ينْسَرِب كل ما تحتويه دماؤهم الزرقاء إلى دماءنا عن طريق إمتصاص كل أعضاء أجسادنا لمكونات الثمار الهجينة .. و رغم أننا لا نتوقع تغيراً سريعاً في أشكالنا و سحناتنا ... إلا أن طبائعنا ستكون طبائع يونانية بحتة و ستبحر أساطيلهم إلينا و يتغير المنهج الدراسي لتصير اللغة الرسمية هي لغة ( مادلينا ) و ( فدياس ) فيكون منا عاصري ( النبيذ المعتق ) ... و كل ستات العرقي عندنا سيتم إستيعابهم في البارات و مصانع التقطير الجديدة ..

    من أهم المتغيرات في حياتنا بعد هذا التعديل الوراثي ..
    هو التغيير الذي سيحدث في مائدتنا السودانية غير العامرة .. فنحن مصنفون من قِبَل ( أبْلة نظيرة ) صاحبة موسوعة الطبخ المُدْرج في منظومة ( غينيس ) .. بأن مائدتنا السودانية من أفقر الموائد في العالم الثالث .. بعد إريتريا و إثيوبيا و جيبوتي و الصومال مباشرة ..
    فكل دولة من الدول أعلاه لها طبق واحد متعارف عليه منذ القدم لا يتغير و لا يتبدل .. بمعنى أنهم لا يعرفون ( المينيو ) ..
    نحن لدينا ( مينيو ) ذكي جداً ناتج عن ذكاء حبوباتنا الفطري ..
    فهن قد إسْتَنْبَطْنَ من ثمرة البامية عدة أكلات مختَلَف ألوانها و أشكالها و لكن كلها تتلاقى في درجة ( الميوعة ) ..
    ثم إنطلاقاً من مبدأ الحاجة أم الإختراع .. قمن بإختراع ( الشرموط ) مستفيدات من الطاقة الشمسية الزائدة عندنا طوال أشهر السنة ..
    بعد التهجين اليوناني لتربتنا .. سيكون هناك تبدُّلاَ واضحاً في منتجات أرضنا الطيبة :
    فنبات العشر سينبت له شوك .. و بالتالي فإن المثل الذي يقول ( العُشَر قام ليهو شوك ) سيكون في ذمة التاريخ.
    و ثمرة العُشَر تلك التي عندما تجف و تخرج منها تلك الشرائح البيضاء التي في رقة الفراشة .. سيتم الإستفادة منها في الشعار المرفوع ( نلبس مما نصنع ) ..
    أما ( كدوية الدوم ) اليابسة يباس الجلمود .. فسيحن قلبها و تتحول إلى ليونة ( الجَلِي ) .. و يمكن حينئذ أكلها.
    و بلحنا في الشمالية سينافس بلح الشام حيث ستتدلى ( السبيطة ) إلى الأرض بمجرد نضوج ( الرطب و الدفيق ) و لا حاجة إلى تكبد مشاق تسلق النخلة.
    و سيستورد منا اليمن العنب الذي طالما ( قَدُّونا ) بعنبه ...
    ( الحسكنيت ) سيء الذكر .. و الضريسا المشبوهة .. سيكون لهما شأن بعد التهجين اليوناني .. حيث سيكبر حجمهما و يتم إستعمالهما بدلاً عن السلك الشائك الباهظ الثمن .. حيث يمكن زرع النبتة بالقرب من أي منشأة يراد تحويطها ثم إعطاءهما من ذاك السماد النووي فتنمو و تترعرع الأشواك كما مخالب السباع في البرية و كما الألغام البحرية.
    عشميق النخيل سيتجاوز كثيراً ( العنباج ) و يتمدد طويلاً بحيث يمكن إستعماله كشباك للصيد.
    و يمكن أن نطلق الخيال لأي ثمرة أو فاكهة أو خضار ..
    العجب العجور .. سيتضخم حتى يمكننا عمل جردل مخلل من عجورة واحدة .. و يمكن للجيران أن يشتركوا في عجورة واحدة ..
    النبق سيفارق الفُقَرا .. و لن يحتاجوا إلى تقاسمه .. فهو سيدخل ضمن فواكه البذخ منافسا البرقوق و الخوخ و الرمان.
    السمك ستنتهي كل أشواكه المستعرضة و الطولية و الدقاقة .. بحيث يمكن إمساك السمكة من زيلها و تعريضها للهب النار و أكلها كما ( القنقر ) ..
    لذا .. سيكون ( التركين ) سيء السمعة و الرائحة .. سيكون في مرتبة ( الكافيار ) سعراً و سمعة .. و سيتم تعليبه في علب يتصدرها صورة عم ( سيداحمد السماكي ) أشهر صانع تركين في زمانو .. كتلك الصورة التي تتصدر زجاجة ال ( بلاك ليبل ) أو ( إسميرنوف ) ..
    ثم سيكون لا داعي لحفر الدخان في الحوش .. حيث سيكون خشب الشاف و الطلح من الليونة بحيث يمكن عصر قطعة الشاف أو الطلح كالليمونة فتنزل قطرات عطرة تتمسح بها الزوجة الفنجرية ..

    و هناك فوائد أخرى كثيرة ..

    فمرحباً بهراركم الأوليمبي يا الأغاريق ..

    (عدل بواسطة ابو جهينة on 02-20-2006, 06:35 AM)

                  

02-20-2006, 06:41 AM

shammashi
<ashammashi
تاريخ التسجيل: 03-10-2002
مجموع المشاركات: 2278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: ابو جهينة)

    وبعد داك نغني

    الهرار هراري ياناس هراري
    من العين بضاري ياناس هراري



    Quote: العجب العجور ]


    يازول العجور دا يوم الجمعة في التلفزيون في البرنامج البجي المساء داك قالوا ليك العجورة حتكون من الكبر بحيث تستخدم كأنبوب ناقل للبترول . يعني العجورة يختوها راسا في الجيلي وقعرا يقطعوهو فوق طرف البحر في بورسودان عشان ما تصل السعودية.
    والهناي الأبيض والحب الجواها داك قال ليك إلا بالديناميت حتى يطلعوهوه.

    يعين العجوراية دي تجي مارة علي كل الحلال والمدن وبس هم يحضروا شطتهم ويقعدوا في الشارع.
                  

02-20-2006, 06:47 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: shammashi)

    شماشي

    Quote: يعين العجوراية دي تجي مارة علي كل الحلال والمدن وبس هم يحضروا شطتهم ويقعدوا في الشارع



    دي بالغت فيها عديل ..

    عجور عابر للحلال و المدن ..
                  

02-20-2006, 07:05 AM

shammashi
<ashammashi
تاريخ التسجيل: 03-10-2002
مجموع المشاركات: 2278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: ابو جهينة)

    Quote: تقول الرواية إن الأرض تسخن في اليونان وتثور في إيطاليا، إشارة إلى كثرة الينابيع في اليونان، وإشارة إلى البراكين التي تثور في إيطاليا، وهذا الكلام له مصداقية جغرافية واقعية، فتتمتع اليونان بجزرها العديدة ومنتجعاتها السياحية والمنتشرة على هذه الجزر الجميلة، والتي زادتها الطبيعة فوق هبة المناظر الجميلة وهبتها الينابيع الساخنة، ففي اليونان يوجد 752 نبعا ساخنا، بعضها ينفث الماء ساخنا إلى الطبقات العليا ليصنع منها نافورة طبيعية، وبعضها ينساب منها الماء المعدني محملا من باطن الأرض بخيراتها الصحية المعدنية. ولا توجد مدينة أو جزيرة بدون هذه المنحة الطبيعية.

    متعة قديمة!

    تقول الأساطير إن الإغريق أول من استخدم هذه الينابيع للاستجمام الصحي، وإنها كانت معروفة لديهم منذ خمسة آلاف عام مضت، وإنها منحة من آلهتهم لتذكرهم بأن العلاج ليس في بيوتهم، وأن آلهتهم أكرمتهم بأن اقتطعت لهم ينابيع من الجنة وأنزلتها إلى الأرض، ووضعتها لهم وسيلة للعلاج، وعليهم البحث عنها حيث توجد هذه الينابيع الساخنة، والتي جعلتها تختلف عن الينابيع الأرضية الباردة.
    وأصبحت هذه الينابيع مزارا لكبار فلاسفتهم وقادة جيوشهم الغازية التي تمتلئ كتب التاريخ بذكرهم، فقد كانت هذه الينابيع أحد الملهمات الأرضية للفيلسوف أرسطو، وأفلاطون، واما قائدهم (سولا) فقد كان يقضي نهاية كل أسبوع في منتجع خاص به، يحمل اسمه حاليا، وشيد منتجع وفندق ومصحة تحمل نفس الاسم.

    الطين والفواكه

    في هذه المصحات الطبية، يقدم أنواع عديدة من العلاج الترفيهي، والذي يعالج النفس القلقة قبل معالجة الجسم المنهك، فإن بقاء الإنسان داخل هذه الحمامات فترة طويلة بعيدا عن هموم الحياة ومشاكلها، وبمداعبات نوا فير المياه الساخنة لكل جزء من جسمه، يحدث له هذا في جو يغلب عليه الجمال والراحة والأكل اللذيذ والجديد على لسانه، فإن هذا يغسل الهموم ويزيل الأوساخ من العقل المشوش، ويعيد الصفاء اليه.
    وإحدى الحيل التي تقدمها هذه المصحات للانتعاش النفسي ما تقدمه من علاجات ذات نوعية غريبة، فهي لا تكتفي بما تقدمه هذه المياه الساخنة من ارتخاء للأعصاب، أو انتعاش للجسم، بل ان بعضها يستخدم العلاج المطول والذي يبتدئ بالطين كوسيلة للعلاج، حيث يتم تغطية الجسم بالطين، وهو طين خاص عادة يحضر للمصحات من المغرب أو من الأردن، لوجود طين مشع كما، تتطلب وصفة العلاج، ويترك هذا الطين على الجسم لمدة تزيد عن ساعة، ثم يزال عنه الطين بحمام منعش. ليكون مستعدا للمرحلة الثانية من العلاج.

    معجون الفواكه

    بعد أن يكون هذا النزيل قد ترطب جسمه وتفتحت مسامه بعد خلطة الطين، فإنه ينتقل إلى المرحلة التالية من العلاج، فيغطي هذا الجسم بمعجون الفواكه، بادعاء أن هناك معادن وأملاحا هامة يمكن أن يمتصها الجسم من هذا الخليط من الفواكه اللذيذة، فهناك معجون العنب والمشمش، وهناك معجون الخيار واللبن، واما الحليب وزيت الزيتون فإن خليطهما يعتبر مادة جيدة لتغذية الجلد من الخارج وليس من داخل الجسم.
    ويترك هذا الخليط على الجسم ساعة أخرى، لينهض النزيل وهو يشعر بأنه أصبح أكثر صحة وأكثر انتعاشا.

    وليس هذا فقط، بل إن التغيير في وسيلة العلاج هي أحد أهداف هذه المصحات، فهي لا تقدم وصفة واحدة دائمة، فلو بقي النزيل مدة أسبوع في هذه المصحات، فإنه سيتنقل من فكرة علاجية إلى أخرى، وكأنه يتذوق أنواعا من الأطعمة.
    الأسرّة الزيتية إحدى أنواع العلاجات المقدمة في هذه المصحات، حيث ينام النزيل على سرير مائي ولكن الحفته متشربة بالزيوت بأنواعها فهناك لحاف زيت الزيتون ولحاف بتشكيلة من أنواع الكريمات الجلدية، وهناك الألحفة المتشبعة بأنواع المرطبات الجلدية.
    ويترك النزيل في هذه الغرف ينتظر مرور الزمن المطلوب بتسلية أخرى، وهي مشاهدة أنوع أخرى من العلاجات تعرض عليه على قنوات تلفزيونية خاصة، ليقتنع بها ولينتقل إليها راغبا ومشتاقا.

    آخر العلاج الأكل!!

    يستمر تنقل النزيل من سرادق الى آخر بجو مفعم بالجمال والرائحة الطيبة، والعناية الفائقة، حتى تنتهي مرحلة العلاجات الخارجية على الجسم والروح، وينتقل النزيل بعدها هذا إلى متعة أخرى، ولكنها جزء من مراحل العلاج، وهو الطعام الفاخر الذي تقدمه هذه المصحات الفخمة، فهي تعلم أن النزيل يبحث عن الصحة، لذا فإن قائمة الطعام تحتوي على الأطباق الشهية وغير الضارة بالصحة، بل إنها المتعة القصوى التي يشعر بها النزيل حيث يسمح له عادة بأكل ما يشاء وبأي كمية، ولا خوف عليه من التخمة أو زيادة الوزن، فكل الأطعمة من النوع الذي يملأ المعدة بدون أن يسيء إلى الجسم، فالطعام يغلب عليه الفواكه والخضراوات المقدمة بطريقة مشبعة للمعدة والروح والسان الذواق.

    الطبيب لا يغيب!

    هذه المنتجعات تقوم على السياحة عامة، ولكنها تزيد من شريحة السياح بتقديمها خدمة أخرى تنال استحسان وقبول الزائر للمنطقة والمنتجع، فهي بجانب أنها تقدم الخدمات السياحية، تضع أيضا لها شعارا هاما وفعالا وهو السياحة الصحية، وهذه المنتجعات تهتم فعلا بما تقوله، فعادة يوجد في هذه المصحات السياحية استعدادات صحية كبيرة، فريق كامل من الأطباء في أغلب التخصصات ذات العلاقة مثل أمراض الجلد والروماتيزم وأمراض المسالك البولية، وكذلك أطباء التجميل والصحة النفسية، لذا فإن السائح سيجد الاهتمام به والعناية الطبية الفائقة في حالة احتياجه إليها
    نقلا عن باب الأخبار
    ________________________________________

    ]


    بالله أسي يا ابو جهينة ناس زي ديل مش نحن (أمة المشروع الحضاري) أحق خلق الله بمخلفاتهم.

    أها شوف لأننا شعب الله الذي أعاد للدين مجده عشان كدا من دون الناس كلهم ربنا جازانا بالهرار المجيه دا.

    وتقول لي شنو وتقول لي منو.

    واحسفي لو ما كنت من زي ديل
                  

02-20-2006, 07:19 AM

Mustafa Mustafa


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: shammashi)

    أنا قلت أسلم عليك يا أبو جهينة..

    بس إنت نسيت حاجة مهمة جداً .. البقر والجمال والغنم ما أكلت من علف متغذي بالسماد اليوناني دة . عشان البقرة الواحدة تحلب من ضرعها برميل كامل وتنتج لينا صفيحة جبنة وبالتالي نحارب الدنمارك إلى الأبد!!!

    وإن شاء الله ما تجيك عوجة
                  

02-21-2006, 06:22 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: Mustafa Mustafa)

    الأخ العزيز مصطفى

    تحايا و سلام و تقدير

    Quote: البقر والجمال والغنم ما أكلت من علف متغذي بالسماد اليوناني دة . عشان البقرة الواحدة تحلب من ضرعها برميل كامل وتنتج لينا صفيحة جبنة وبالتالي نحارب الدنمارك إلى الأبد!!!



    و اللحم حقها يجينا SMOKED جاهز و أم فتفت ما يحتاجلو غسيل جامد ..

    Quote: وإن شاء الله ما تجيك عوجة


    بيعتمد على نوع الهناى ال حنستعملو في الشمالية سماد.

    أرقد عافية
                  

02-20-2006, 02:04 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: shammashi)

    شماشي

    Quote: عشان كدا من دون الناس كلهم ربنا جازانا بالهرار المجيه دا.


    يعني على نياتنا نُرْزّق ..؟
    الحمد لله ال جات على الهناي المجيه دة ..
    المشكلة بكرة أمريكا كيتاً في الحكومة تودي الموضوع لمجلس الأمن و يجينا هناي من بلاد الهناي حقها ما مجيه .. يعني يجينا خام ساااااااااااااااكت ..
    ربنا يكضب الشينة
                  

02-20-2006, 07:20 AM

Mohamed Abdelgaleel
<aMohamed Abdelgaleel
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 10415

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: shammashi)

    Quote: ففي إعتقادي غير الجازم بأن هؤلاء الأغاريق ( أولاد هِرْمَة ) .. و هِرْمة أظنها كلمة جاية من ( هوميروس ) أو من ( هيرمس ) .
    أولاد الهرمة هؤلاء ربما خططوا لدخول السودان من باب ال DNA و هي خطة تشابه خطة حصان طروادة و لكن بمفهوم عصري و بطريقة ( لا تغلِّطْ عليهم و لا توسخ أراضيهم ) .. فالحمض النووي المستخلص من مخلفاتهم لم يكلفهم غير تكاليف التعبئة و الشحن و النقل .. و هم بارعون في هذه الخطوات منذ أيام ( باخوس ) الشهير بخمرته المعتقة إنتهاءاً بمخترع مشروب ( الشَرِي ) في السودان و الذي أتقنه النقادة بإقتدار و تفننوا في أنواعه فكان أبو رحط و أبو ديك و أشهر الأنواع كان ( سايبرس ) أيْ القبرصي نسبة إلى قبرص المتنازَع عليها بين تركيا و اليونان


    كل عبارة في هذا البوست تحتاج كلام كتير .. وأثناء كتابتي واحد جنبي قال لي (الملولو ده أظنو حق سقراط) .. ولم تذكر أبوبلبل .. لكين أحسن حتى لا تأتينا إنفلونزا الطيور من هذا البوست بكفينا أبو ديك ..

    وعلى ما كتبت فيعني أن كل شربة ماء مستقبلية ستكون مشروع طفل هجين نابغ .. وفي العام 4000 سيدرس أولاد هرمة ذلك الجيل الفلسفة الأفرويونانية التي أجابت بشكل نهائي على كل الأسئلة المعلقة ..وتاني ما بنسمع زول يقول ياولد يا خرا أبداً إلا من باب الإمعان في المدح .. وسيتعطل أطباء النفس عن العمل .. فلا حيرة ولا ذهول .. وستخوى خزائن قارئات الفنجان والمنجمين والمشعوذين وكل الذين سمنت جلودهم من الارتزاق بإسم الدين ..


    شفته كيف .. ربما ضارة .. حاسمة لمشاكل الماضي والمستقبل .. وبجيك تاني.

    (عدل بواسطة Mohamed Abdelgaleel on 02-21-2006, 01:29 AM)

                  

02-20-2006, 07:49 AM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6772

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: ابو جهينة)

    Quote: خططوا لدخول السودان من باب ال DNA


    ضحك شديد يا بو الجلاجل ..الله يجازي محنك..


    اتخيل بعد 20 سنة تلقى ليك بت زي القمر ماشة في المحطة الوسطى نقوم تشاغلا:
    ياسلام اي غائط جميل اتى بك؟؟
                  

02-23-2006, 03:13 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: DKEEN)

    دكين عشا البايتات

    سلام مربع


    Quote: اتخيل بعد 20 سنة تلقى ليك بت زي القمر ماشة في المحطة الوسطى نقوم تشاغلا:
    ياسلام اي غائط جميل اتى بك؟؟


    تقوم ترد عليك بكل قنزحة : أنا سليلة هناي يوناني .. روح شوف ليك واحدة زيك عديمة هناي.
                  

02-20-2006, 02:09 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 12-06-2003
مجموع المشاركات: 5760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: ابو جهينة)

    Quote: من ضمن مَنْ إستهوتْهم أرض السودان و طاب لهم المقام .. بعض اليونانيين .. غير أنهم لم يسموا أي بقعة إستوطنوها ( طابت كونتا ميخالوس ) مثلاً .. أو ( طيبة تساكوتيليس ) ..


    ما زال تهديدنا في القرية المقابلة قائمآ
    48 ســـــــــــــاعة
    و .......
                  

02-20-2006, 02:27 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: الطيب بشير)

    معليش يا أخوانا .. بنطكم للوجيه الطيب بشير دة
    ***

    Quote: ما زال تهديدنا في القرية المقابلة قائمآ
    48 ســـــــــــــاعة


    أبو البشير

    تم تحذير زول ميلواكي ..
    و حسع هو ماخد ساتر ..

    طابت لنا طابت بأهلها و شيوخا .. و طيبة طيبة بي ناسا و علماءها ..
    أها كيف ؟ رشوة مدنكلة .. مش؟
    براءة؟
                  

02-21-2006, 07:10 AM

الحارث سرالختم عبد الله
<aالحارث سرالختم عبد الله
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 602

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: ابو جهينة)

    من ضمن مَنْ إستهوتْهم أرض السودان و طاب لهم المقام .. بعض اليونانيين .. غير أنهم لم يسموا أي بقعة إستوطنوها ( طابت كونتا ميخالوس ) مثلاً .. أو ( طيبة تساكوتيليس ) .. فهذا ديدن شيوخنا الأجلاء يعلنونها كنوع من وضع اليد على قرية أتوها هجرة أو إستوطنوها نسباً أو مصاهرةً .. لأن الإغريق يقبعون في أرض الله الواسعة بطرق أخرى و يترجمون الإستطابة عملاً و تجارةً حريفة .

    ياابوجهينه طبعا نحن مافارقه معانا لانو لو النظريه دى صحيحه فأكيد نحن اول المستفيدين

    باقى الجماعه ديل كانوا حبانا وجيرانناكانوا زمان ماممكن يأذونا عافانا الله واياكم

    وحبينانمر عليك فى البوست ولك التحيه
                  

02-21-2006, 11:19 AM

انور الطيب
<aانور الطيب
تاريخ التسجيل: 10-11-2003
مجموع المشاركات: 1970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: الحارث سرالختم عبد الله)

    العزيز أبو جهينة تحياتي لك ولجميع من يهمك أمره .
    وبعد كتبت :

    Quote:

    سيأتي هذا ( الهناي ) من اليونان



    والهناي دة ما عايز ليهو تعريف وكان في واحد في السودان ما بحب يسمي الأشياء بمسمياتها وله من الألفاظ المبهمة ما يكفي لفهمه ، وكان عندو بنتو الصغيرة برسلها طوالي وبقول ليها : يا بت ما تجيبي الهناي دة من تحت الهناية دي

    البت تمشي وتجيب الصعوط من تحت المخدة ......

    يعنى موقعها من الإعراب واضح ،


    لك شكري
                  

02-22-2006, 01:20 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: انور الطيب)

    عزيزي و أخي الفاضل / محمد عبدالجليل

    سلام كبير

    سعدت بمداخلتك الضافية :

    Quote: وأثناء كتابتي واحد جنبي قال لي (الملولو ده أظنو حق سقراط) ..


    سقراط ذاتو كان ملولو .. خليهو حقو ...

    Quote: ولم تذكر أبوبلبل .. لكين أحسن حتى لا تأتينا إنفلونزا الطيور من هذا البوست بكفينا أبو ديك ..


    يقول العارفون أن أبو بلبل كان شراب حناكيش ذاك الزمان

    Quote: وعلى ما كتبت فيعني أن كل شربة ماء مستقبلية ستكون مشروع طفل هجين نابغ ..


    و خصوصا أطفال الشاربين من الآبار الجوفية.

    Quote: وسيتعطل أطباء النفس عن العمل .. فلا حيرة ولا ذهول .. وستخوى خزائن قارئات الفنجان والمنجمين والمشعوذين وكل الذين سمنت جلودهم من الارتزاق بإسم الدين ..



    رب ضارة نافعة .. أها و نبقى جنس فاره ننافس الدم الأزرق .. و يمكن يطلبونا لتهجين الجيران.

    Quote: وبجيك تاني.


    إنت وين يا أستاذ ؟؟

    أرقد عافية
                  

02-22-2006, 04:54 PM

إسماعيل حميم
<aإسماعيل حميم
تاريخ التسجيل: 07-19-2005
مجموع المشاركات: 2251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: ابو جهينة)



    أخي الحبيب أستاذي المحبب

    أبوجهينة

    دخلت أسلم عليك وافرغ شحنات الشوق ( مش حاجة تانية)

    رغم الروائح الطالعة من البوست


    شوق بالكوم


    إسماعيل حميم


                  

02-25-2006, 02:04 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: انور الطيب)

    عزيزي و صديقي أنور الطيب

    سلام و تقدير

    Quote: والهناي دة ما عايز ليهو تعريف وكان في واحد في السودان ما بحب يسمي الأشياء بمسمياتها وله من الألفاظ المبهمة ما يكفي لفهمه ، وكان عندو بنتو الصغيرة برسلها طوالي وبقول ليها : يا بت ما تجيبي الهناي دة من تحت الهناية دي

    البت تمشي وتجيب الصعوط من تحت المخدة ......

    يعنى موقعها من الإعراب واضح ،



    الشاعر أحمد فؤاد نجم ( المصري ) له قصيدة مشهورة عن كلمة ( بتاع ) و يقصد بها السادات أيام تكميم الأفواه :

    البتاع

    يا للي فتحت
    البتاع
    فتحك على مقفول
    لأن أصل البتاع
    واصل على موصول
    فأى شئ في البتاع
    الناس تشوف على طول
    والناس تموت في البتاع
    فيبقي مين مسؤول ؟
    وإزاي حتفتح بتاع
    في وسط ناس بتقول
    بأن هذا البتاع
    جاب الخراب مشمول
    لأنه حتة بتاع
    جاهل
    غبي
    مخبول
    أمر بفتح البتاع
    لأنه
    كان مسطول !


    وبعد فتح البتاع
    جابوا الهوا المنقول
    نكس عشوش البتاع
    وهد كل أصول
    وفات في غيط البتاع
    قام سمم المحصول
    وخلا لون البتاع
    أصفر
    حزين
    مهزول
    وساد قانون البتاع
    ولا عله ولا معلول
    فالقاضي بتع البتاع
    فالحق ع المقتول
    والجهل زاد في البتاع
    ولا مقري
    ولا منقول
    والخوف
    سرح في البتاع
    خلا الديابه تصول
    ويبقي البتاع في البتاع
    والناس صايبها ذهول
    وأن حد قال دا البتاع
    يقولوا له
    مش معقول

    وناس تعيش بالبتاع
    وناس تموت بالفول
    وناس تنام ع البتاع
    وناس تنام كشكول
    آدي اللي جابه البتاع
    جاب الخراب بالطول
    لأنه حتة بتاع
    مخلب
    لراس الغول
    باع البتاع بالبتاع
    وعشان يعيش على طول
    عين حرس بالبتاع
    وبرضه مات مقتول

    ***

    أرقد عافية
                  

02-23-2006, 03:19 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: الحارث سرالختم عبد الله)

    عزيزي و أخي الحارث

    تحايا عطرة

    Quote: ياابوجهينه طبعا نحن مافارقه معانا لانو لو النظريه دى صحيحه فأكيد نحن اول المستفيدين

    باقى الجماعه ديل كانوا حبانا وجيرانناكانوا زمان ماممكن يأذونا عافانا الله واياكم


    أكيد يا الحارث .. بس الخوف ينسرب البتاع مع الهناي و نبقى زى المعمول ليهم عمل و يحتلونا جهارا نهارا.


    وحبينانمر عليك فى البوست ولك التحيه

    و دي أهم فايدة أنو مريت علينا و سعدنا بلقياك أيها الزين.
    أرقد عافية
                  

02-26-2006, 01:38 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: ابو جهينة)

    أخي الحميم إسماعيل حميم

    تحية و مودة

    أين أنت يا رجل ؟ لك وحشة

    Quote: دخلت أسلم عليك وافرغ شحنات الشوق ( مش حاجة تانية)


    تسأل عنك العافية و الأيام الطيبة .. و شحناتك وصلت

    Quote: رغم الروائح الطالعة من البوست


    الحاجة الكويسة في الشحنة دي إنها ( ذات رائحة مكنومة )

    تخريمة : جاءت أخبار بإلغاء الشحنة و هكذا فاتت علينا فرصة تهجين إغريقي

    أرقد عافية
                  

02-26-2006, 05:18 AM

Ahmed Daoud
<aAhmed Daoud
تاريخ التسجيل: 01-30-2004
مجموع المشاركات: 755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: ابو جهينة) (Re: ابو جهينة)

    العزيز ابوجهينة
    الشوق مطر



    تخريمة : انت تساكوتيلس كان بيبيع شنو فى عطبرة .


    احمد داود
                  

02-26-2006, 05:50 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Re: طابت ( كونتاميخالوس ) و طيبة ( تساكوتيليس ) و حصان طروادة (Re: ابو جهينة) (Re: Ahmed Daoud)

    قريبي العزيز أحمد داود

    سلام حميم

    تساكوتلس كان علم في رأسه نار ..
    كان يمتلك باراً واسعاً و به حوش داخلي حتى يشرب فيه أصحاب المزاج دون إحراج ..
    كان يبيع الشري بأنواعه و المشروبات الإنجليزية و الروسية ..
    و كان له دفتر كبير للديون للأشخاص الموثوق بهم ..
    في مظاهرات أهل عطبرة في ثورة 12 أكتوبر قام بعض الغوغاء و الدهماء بتدمير البار ضمن ما تم تدميره و تم نهب كميات كبيرة من صناديق المنكر ..

    أرقد عافية
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de