منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 16-12-2017, 08:59 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات

28-01-2006, 05:27 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 15-08-2005
مجموع المشاركات: 17848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات

    الطرف الثاني من العنوان:
    نقلت صحيفة البريد اليومي البريطانية
    أن الحكومة توزع أقراص منع الحمل
    على طالبات المدارس
    اللائي بلغن سن الــ13 سنةفما فوق .
    مفعول الأقراص يستمر لفترة 3 سنوات !!!
    -----------------------------
    يتبع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-01-2006, 02:24 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات (Re: Mohamed E. Seliaman)




    نحن الظلاميين بنقول انه دعوة للفجور عينك يا تاجر


    اها يا ربى التقدميين بيقولوا شنو ؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-01-2006, 03:53 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 15-08-2005
مجموع المشاركات: 17848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات (Re: قرشـــو)

    قرشو الحبيب
    لست ظلاميا
    أنت من أتباع النور!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2006, 04:13 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 15-08-2005
مجموع المشاركات: 17848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات (Re: Mohamed E. Seliaman)

    بمناسبة عيد المرأة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2006, 04:25 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 15-08-2005
مجموع المشاركات: 17848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات (Re: Mohamed E. Seliaman)

    تحقيق من باريس أجرته: ياسمينة صالح
    نريد أن نكون أمهات
    تحقيق من باريس أجرته: ياسمينة صالح
    هل هو الرجوع إلى الخلف؟ تتساءل "إيفيت لوسان" في بداية دراسة نشرها المعهد الفرنسي للشؤون الاجتماعية بباريس CFAS بينما الإعلام الفرنسي يتكلم عن "الانقلاب" الاجتماعي في فرنسا، وربما هو الانقلاب الذي كان للمشكلات الاقتصادية والاجتماعية الدور الكبير في إحداثه .. والمتمثل في تراجع رغبة الفرنسيات في "الطموح الوظيفي"، لأجل العودة إلى البيت.
    يبدو العنوان مثيراً للجدل في الحقيقة، لأن فرنسا التي كانت في النصف الأول من القرن السابق مشهداً للمطالبات النسائية، هي نفسها فرنسا التي لأول مرة في تاريخها تنشر أكبر مجلة نسائية فيها تقريراً اعتبره البعض خطيراً ورآه البعض الآخر منطقياً، بينما البقية تعاملت معه بحيادية مطلقة، التقرير الذي بدأ بعنوان: نريد أن نكون أمهات!
    من أول وهلة تبدو كل الأمور المتسارعة في فرنسا مترابطة فيما بينها، فلا أحد ينكر التناقضات الاجتماعية الكبيرة التي يعيشها الفرنسيون، ربما بحكم الانفتاح الفرنسي على العديد من الثقافات والجنسيات، ولأن المهاجرين الشرعيين وغير الشرعيين يختارون عادة فرنسا للإقامة، في محاولة كسب عمل وضمان مستقبل عملي مهما كان بسيطاً، فالمهم أن فرنسا التي تقدم جنسيتها للمقيمين بعد ثلاثة أعوام من الإقامة، تبدو ربما أقل صرامة فيما يخص الأطفال الذين يولدون على أراضيها، حيث إنها تخصص لهم ما يشبه الراتب الشهري، كإعانة إن كان الوالدان بغير وظيفة.. هذه الهجرة الكثيفة نحو فرنسا جعلت البلاد تشهد تقمصاً لهويات كثيرة وثقافات صارت متداخلة، وهو في النهاية ما شكّل من فرنسا "جدارية لكل الثقافات" كما سماها رئيس الوزراء الفرنسي "دومينيك دوفيلبان".. لكن هذا لا يعني أن الصبغة الفرنسية الأصلية قد ذابت.
    مشكلة الفرنسيين الحقيقية
    الفرنسيون يعرفون أن مشكلاتهم الحقيقية ليست نابعة من "هويتهم" بل من مشكلاتهم الاقتصادية التي جرّت أزمات اجتماعية كثيرة، والحال أن اللجوء إلى "بديل" خصخصة المؤسسات التي كانت تتباهى بها الجمهورية الخامسة أدى آلياً إلى شتات مؤسساتي أدى بدوره إلى فوضى اقتصادية يعترف بها الفرنسيون أنفسهم، مما أدى إلى الاستغناء عن العديد من العمال من مؤسسات أعلنت إفلاسها وأخرى خفضت من الموظفين، مقابل شراكات شبه غامضة مع مؤسسات أوروبية قامت بالشيء نفسه ضمن منظومة أوروبية اعتمدت في الحقيقة على نظام الكيل بمكيالين فيما يخص التعامل الاقتصادي، ومن ثم أثر على التعامل الاجتماعي للأوروبيين فيما بينهم. النتيجة أن تزايد ساعات العمل لم يعمل على حل العبء المادي الذي كان من المفترض حله في وضع التعامل بنظام اليورو، بعد أن تخلت فرنسا عن الفرنك الفرنسي لأجل العملة الأوروبية الموحدة في العشرية الأخيرة.
    لقد وجدت الأسرة الفرنسية نفسها لأول مرة في تاريخ الجمهورية الخامسة، معرضة للإفلاس حقاً، فمقابل الجري وراء العمل، لساعات طويلة، نسي الفرنسيون حياتهم الخاصة، مثلما نسوا الاحتفاء بأشياء كانوا يحتفون بها قبل عشرين سنة ماضية. وهو ما انطبق على النساء الفرنسيات اللائي اكتشفن أن تقدم العمر بهن وجريهن خلف ساعات العمل المتلاحقة أنساهن التفكير في أنفسهن وفي تلك الأمور الشرعية البسيطة المتمثلة في تكوين أسرة.
    "ليس من السهل معالجة أزمة الوقت في فرنسا وفي أوروبا، فعلى الإنسان أن يضحي ليكون موظفاً ناجحاً أو أسرياً ناجحاً" تقول "ستيفاني تروكرين" من مجلة "هي" التي نشرت تقريراً عن "التعب الذي تشعر به الفرنسيات" وحلمهن بالأسرة، والأمومة.. تضيف "تروكرين" في افتتاحيتها: "هل هو التغيير الفكري والاجتماعي الذي أحدث هذا التصادم، وأنتج صدمة الواقع؟! أكثر من 70% من الفرنسيات عمرهن أكثر من 35 سنة، وبالتالي فرنسا وضعت رسمياً في خانة الدولة "العجوز"، تماماً كما هو الحال مع دولة مثل سويسرا التي فيها نسبة 66% من النساء فوق أربعين عاماً.. المشكلة التي اكتشفتها الفرنسيات ليست مقتصرة على العمل الوظيفي الطويل والمجهد، بل على الأسرة أيضاً، حيث إن أكثر من 44% من النساء العاملات يعترفن أنهن نجحن في عملهن على حساب أبنائهن وأسرهن، بينما 32% منهن يعترفن أن نجاحهن كان على حسابهن، حيث إنهن لم يجدن الوقت للزواج ولتكوين أسرة.
    ما تسميه الصحف الفرنسية اليوم "بالانقلاب الفكري" لدى الفرنسيات تسميه الفرنسيات اللائي شاركن في سر د الآراء الذي قامت به إذاعة فرنسا الدولية RFI برغبة العودة إلى البيت، والحال أنه ليس بالشيء العرضي، بل لإحساسهن بالرغبة في الدفء الأسري الذي افتقدنه فعلاً. لكن ذلك الدفء لم يعد متاحاً ربما حتى للنساء اللائي لا يعملن خارج البيت واللائي يعانين من "ماديات الواقع" الذي طغى على المشاعر وأفقدها كل قيمة حقيقية، لأن الزوج أيضاً بعيد عن الأسرة وبالتالي يقضي الجزء الأهم من يومه خارج البيت!
    كان طرح السؤال الأهم بالنسبة لجريدة "ليبيراسيون" الفرنسية هو: كيف يمكن تغيير المجتمع نحو الوئام الأسري؟ السؤال الذي ردت عليه أكثر من 31% من القارئات بالرغبة في العودة إلى البيت، مقابل أن تدفع لهن الدولة الفرنسية (للعاملات اللائي لا يرغبن في الاستمرار في العمل) شبه راتب يساعدهن على بناء أسرة بعيدة عن الحاجة المادية! وهو الشيء الذي قدراً! كان ضمن المشروع الذي صاغه الحزب الوطني الفرنسي بقيادة "جون ماري لوبان" الذي يعد واحداً من أشد المعارضين لليبرالية الجديدة.
    ما يبدو مثيراً للجدال هو أن بعض المحللين ربطوا بين "اللاءات" الفرنسية (الشعبية) للدستور الأوروبي والرؤية الفكرية السائدة حالياً في فرنسا؛ فالذين رفضوا الانضمام إلى الدستور هم من الطبقات الشعبية الفرنسية التي رفضت الذوبان في الاتحاد الأوروبي الذي يعتبرونه مؤسسة تسعى إلى إدارة الحروب باسمهم، وهو في الحقيقة ما عكسه الناطق الرسمي للحركة العمالية الفرنسية "جاك فليب ميلون" وما عبرت عنه جمعية الفلاحين الفرنسيين. ما يثبت حقيقة أن البرجوازية الفرنسية بدأت تتراجع فعلاً، وما كان يسمى بالأرستقراطية "الجاهزة" لم تعد في الحقيقة تؤسس كما السابق قوة تأثير في المجتمع الفرنسي.
    ولهذا منذ أن انهارت المؤسسات الاقتصادية الفرنسية بعد حرب الخليج الثانية التي يتهم فيها السياسيون الولايات المتحدة بأنها سعت إلى تحطيم البنية التحتية الفرنسية من خلال "عدم التزام" الولايات المتحدة بوعودها الاقتصادية (الاستثمارية) التي أطلقتها لتحظى بالمساعدة العسكرية الفرنسية في عملية حرب الخليج الثانية (تحرير الكويت)، بيد أن الكارثة الفرنسية جاءت فيما بعد حين تملصت الولايات المتحدة من وعودها ولم تترك لفرنسا ولا حتى "الاستثمار في المراحيض العراقية" في مساحة (الخط الأخضر)، وهو ما يفسر رفض فرنسا الشديد المشاركة في الحرب على العراق، والذي كان سببه "ليس أخلاقياً ولا إنسانياً" بل عدم الرغبة في الوقوع في نفس الحفرة مرتين، حيث كان واضحاً أن اقتسام الكعكة العراقية سوف يتحدد بين الولايات المتحدة وبريطانيا (صديقة فرنسا اللدود).
    هذا التراجع في المداخيل وتخفيض عدد العمال في العديد من المؤسسات بالإضافة إلى زيادة ساعات العمل في مؤسسات أخرى، كلها عوامل عاشتها فرنسا في ظرف قياسي، دونما تحضير فكري أو سيكولوجي، مما فجر الشعور القديم بالتعب وبالحاجة إلى البيت، وإلى الزواج الدائم والإنجاب.
    أردنا أن نقترب من الموضوع بشكل عميق، كان لنا لقاء مع السيدة "فلورانس موريانتي" خبيرة اقتصادية، والسيدة "مارسيليا جادون" صحفية في مجلة "هي" الفرنسية، و"شارل موروا" الكاتب والصحفي الفرنسي المعروف..
    سألناهم: نسبة الفرنسيات الراغبات في الرجوع إلى البيت تزايدت في الفترة الماضية.. ما السبب في اعتقادكم؟
    تقول السيدة "فلورانس موريانتي": "أعتقد أن فرنسا تمر اليوم بمرحلة "غير عادية" إن لم أقل استثنائية حيث إن الإحساس العام يبدو متداخلاً بين الرغبة في التغيير، والشعور بالعجز إزاء لوائح تصدر أحياناً بشكل عشوائي عن مؤسسات أو ببساطة عن الدولة. الذي يبدو حقيقياً أن الشعب الفرنسي لم يعد يفكر كما السابق، وبالتالي إن كان ثمة شعور عام بالانسداد فلا بد من القول إن المطالب الشعبية منذ رفض الدستور الأوروبي تتلخص في المطالبة بالتغيير السياسي وتحسين المستوى الاجتماعي الذي تراجع بكل أسف. في فرنسا هنالك من يقول "لا أحد يموت من الجوع" هذه كلمة يكررها الفرنسيون طوال الثلاثين سنة الماضية، لكن، بكل أسف هنالك من يموت من الجوع، والبرد والفقر، والحاجة إلى الحنان والوئام.. يجب الحديث بكل صراحة ومواجهة أنفسنا بمسؤولية بأن فرنسا لم تعد "جنة" وأن الناس انعكست عليهم الأوضاع الاجتماعية، ولهذا حدث هذا التغيير الفكري، وصاروا يحلمون بالهجرة إلى الخارج، إلى أمريكا وكندا بالخصوص. هذا الشيء لم يكن التفكير فيه مقبولاً، الآن صار واقعاً بعينه.
    في اعتقادي، المرأة التي كان عليها دائماً أن تلعب أكثر من دور في الحياة اضطرت في ظروف حياتية معينة إلى التضحية بأمومتها (عدم الزواج واللجوء إلى العلاقات العابرة) مما أثر سلباً على وضعها اليوم. اليوم ثمة نساء اكتشفن أنهن تقدمن في السن وأنهن لم يحققن شيئاً كبيراً على المستوى الشخصي، أي ليس لهن أسرة ولا أطفال، وهن اللائي يشعرن بالخيبة أمام تراجع المستوى المعيشي بشكل عام، وتراجع فرص العمل الجيدة بشكل خاص.. هذا مرتبط ببعضه بلا شك!
    بينما تقول السيدة مارسيليا جادون الصحفية المعروفة في مجلة "هي" الفرنسية: "في نظري الشخصي، ما يدور في العالم انعكس بشكل مباشر على الفرد الذي لم يعد حيادياً إزاء الحروب والقتل والعنف الجسدي والنفسي الممارس بكل الطرق والأساليب. لقد عملت في المجال الإعلامي طوال السنوات العشرين الماضية واكتشفت تأثير السياسة على المزاج الشخصي، وبالتالي تأثيرها على الناس بشكل أكثر حدة من شخص مثقف متعلم إلى شخص عادي أو بسيط. أقصد أن البسطاء يتعاملون مع التغييرات بشكل مختلف، وبالتالي يشعرون أمام كل حالة تغيير تحدث بالفراغ، بما يشبه التراجيديا أمام كل انهيار للأيديولوجيا التي كانت تشكل في السنوات الماضية سقف الفكر الجماعي والفردي. اليوم ليس هنالك شيء اسمه الأيديولوجيا، هنالك هذا الواقع بمعاييره التي تواجهنا.

    الشعور بالإحباط اليوم مفاده الواقع العام، والواقع الدولي أيضاً. صار الناس أكثر عرضة لليأس بسبب ظروفهم وإحساسهم بالغربة أمام كل مرحلة يحدث فيها التغيير المفاجئ، فما بالك أمام واقع فقدوا فيه الثقة ويفقدون فيه وظائفهم بموجب الطرد المفاجئ أو المحضر له.. عدد الذين يعانون من البطالة رهيب أيضاً، والمجتمع يعيش سلوكاً مادياً خالياً من القيم التي كانت تؤسس قبل قرن من الزمن قاعدة التعامل مع الآخرين".
    وأضافت: "أنا في نظري أن كل هذا لعب الدور في التغيير النمطي للنساء الفرنسيات. المرأة الفرنسية تجد صعوبة أكبر في التعايش مع هذا الواقع الصعب، ولهذا اكتشفت ربما (بعد تقدم العمر بها) أنها لم تؤسس أسرتها الخاصة ولم تنجب أطفالها الخاصين.. هذه تراجيديا بالنسبة للنساء اللائي أردن أن يكن أمهات فلم يسمح لهن الوقت بذلك إلى أن وصلن إلى سن الخمسين.. لو لاحظنا نسبة النساء اللائي يرغبن في تأسيس بيت وإنجاب أطفال فستجدين أعمارهن بين 35 سنة و44 سنة. هذا هو العمر الذي يشكل بالنسبة للفرنسيات مرحلة الحسم في حياتهن، إنه العمر الذي يشعرن فيه أنهن بحاجة إلى عدم العيش في وحدة وعزلة عن أحلامهن في أن يكن متزوجات وأمهات.
    مرحلة ما يسمى في فرنسا ب "Mre clibataire" فقدت كل أسباب وجودها لأنها لم تصنع في النهاية إلا المزيد من المشكلات الاجتماعية. هذا الكلام الذي علينا أن نقوله بمسؤولية والبحث عن الحلول العميقة لأجل الوصول إلى نتيجة تساهم في حل المشكلات التي يواجهها المجتمع الفرنسي، بما فيها مشكلات الاندماج لغير الفرنسيين".
    ويقول الكاتب والصحفي "شارل موروا" معلقاًعلى الحديثين: "أنا أوافق على الكلام القائل: إن فرنسا تعيش تحت وطأة أزمة اقتصادية حقيقية، وأن الشعور بالإحباط يتجرعه اليوم أولئك الذين اكتشفوا حياتهم من منظور الأزمة نفسها. لن أخفي دهشتي من نسبة النساء الفرنسيات الراغبات في العودة إلى البيت، هذا شيء يجب تحليله دون تأخير.. من جهة ثانية، يجب ألا ننسى أن سويسرا تعيش هذه الظاهرة أيضاً، وربما تابعتم معي ما نشر في الصحف السويسرية قبل سنة عن ظاهرة النساء الراغبات في العودة إلى البيت.. المسألة لم تعد مجرد ظاهرة عرضية في نظري لأنها صارت مرتبطة بالمجتمع ككل

    منقول عن المجتمع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 04:54 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 15-08-2005
مجموع المشاركات: 17848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات (Re: Mohamed E. Seliaman)

    [
    Quote: B]في اعتقادي، المرأة التي كان عليها دائماً أن تلعب أكثر من دور في الحياة اضطرت في ظروف حياتية معينة إلى التضحية بأمومتها (عدم الزواج واللجوء إلى العلاقات العابرة) مما أثر سلباً على وضعها اليوم. اليوم ثمة نساء اكتشفن أنهن تقدمن في السن وأنهن لم يحققن شيئاً كبيراً على المستوى الشخصي، أي ليس لهن أسرة ولا أطفال، وهن اللائي يشعرن بالخيبة أمام تراجع المستوى المعيشي بشكل عام، وتراجع فرص العمل الجيدة بشكل خاص.. هذا مرتبط ببعضه بلا شك!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-03-2006, 11:50 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 15-08-2005
مجموع المشاركات: 17848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات (Re: Mohamed E. Seliaman)

    يا هاشم نوريت أي شفرة هنا ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-04-2006, 07:39 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 15-08-2005
مجموع المشاركات: 17848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات (Re: Mohamed E. Seliaman)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-04-2006, 08:11 AM

Adil Isaac
<aAdil Isaac
تاريخ التسجيل: 02-12-2003
مجموع المشاركات: 4104

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: نحن الظلاميين بنقول انه دعوة للفجور عينك يا تاجر


    Qurasho

    Teenagers in Europe do have sexual intercourse and do get pregnant and become teenage mothers.They do not know or able to be good mothers as they are so young.So, if you can not stop them have sex-as you do not control anyone in the west-wouldn't you try to stop them getting pregnant?.When they get pregnant they ,usually, can not complete their education and earn enough money to support their children.

    In short, stopping teengers getting pregnant is the best they can do in this culture.If you try to make sweeping judgements , based on your islamic views,it will sound like KALAM ALTAIR FI ALBAGAIR ie irrelevant!!You have to look at this in its cultural and societal context.

    Also, please note in the West parents can not kill and punish children under the cover of "Family Honour"Although , I think, all parents in the west do not like thier teengers to get pregnant and the teenager when they do have sex they do not necessarily tell their parents.That is why the governmants want to help them not get pregnant by giving them the "Pill" -to prevent pregnancy and avoid "abortion", which is more expensive!!

    Thanks

    Adil

    p.s As to being ZALAMI in this issue, I do not agree but you may be conservative like many parents in the West who do not agree that their children get contraceptive as teenagers. Usually making "intercontinental" judgements about another culture is wrong.You really need to know and perhabs live in these societies to understand them

    (عدل بواسطة Adil Isaac on 30-04-2006, 08:16 AM)
    (عدل بواسطة Adil Isaac on 05-05-2006, 10:34 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-05-2006, 08:02 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 15-08-2005
مجموع المشاركات: 17848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات (Re: Adil Isaac)

    قرشو كلام الانجليزي ده
    رد عليك انت .
    انا ما فهمتو صراحة
    الله يعينك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-05-2006, 09:12 AM

hatim
<ahatim
تاريخ التسجيل: 06-03-2003
مجموع المشاركات: 743

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: نحن الظلاميين بنقول انه دعوة للفجور عينك يا تاجر


    اها يا ربى التقدميين بيقولوا شنو ؟؟؟؟


    الاخ قرشو ..

    ربما قالو..
    نعم لتحرير المرأة ليعودو للوراء وليبدأو على ما إنتهى عليه الآخرون...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-05-2006, 09:24 AM

نجوان
<aنجوان
تاريخ التسجيل: 01-04-2006
مجموع المشاركات: 2641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات (Re: Adil Isaac)

    hmm

    Adil
    You're operating here on a different wave altogether
    speaking a different language ... literally and figuratively

    Well said
    Thank you
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2006, 08:20 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 15-08-2005
مجموع المشاركات: 17848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات (Re: نجوان)

    هل فقدتم الحجة فكتبتم
    بالانقليسي ؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2006, 11:27 AM

Adil Isaac
<aAdil Isaac
تاريخ التسجيل: 02-12-2003
مجموع المشاركات: 4104

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Well done!!Yes it is English
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2006, 11:27 AM

Adil Isaac
<aAdil Isaac
تاريخ التسجيل: 02-12-2003
مجموع المشاركات: 4104

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Well done!!Yes it is English
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2006, 03:33 PM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 19126

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات (Re: Adil Isaac)

    ترجمت كلام عادل الي اللغة الالمانية

    Quote:

    Qurasho

    Teenagers in Europa haben sexuellen Verkehr und werden schwanger und werden jugendliche Mütter. Sie nicht kennen oder fähig, gute Mütter zu sein, als sie so jung sind. So, wenn Sie sie nicht aufhalten können, Geschlecht zu haben würden, als Sie jemand im westlich-Sie nicht kontrollieren, nicht versuchen, sie aufzuhalten, schwanger zu werden?., Wenn sie schwanger sie werden, kann gewöhnlich, nicht ihre Erziehung vollenden und kann genug verdienen.

    Kurz gesagt, wird aufhaltend teengers schwanger ist das beste, das sie in dieser Kultur machen können., Wenn Sie versuchen, umfassende Urteile zu machen, auf der Basis auf Ihren islamischen Blicken, es wird ertönen, wie KALAM ALTAIR FI ALBAGAIR d.h. irrelevant!! Sie dies in seinem kulturellen und gesellschaftlichen Kontext anschauen müssen.

    Auch bitte kann Notiz in den Westlichen Eltern nicht töten und kann Kinder unter der Decke von "Familienehre" Obwohl bestrafen, denke ich, mögen alle Eltern im Westen thier teengers, schwanger zu werden, und der Teenager nicht, wenn sie Geschlecht haben, das sie nicht unbedingt ihren Eltern erzählen. deswegen der governmants will helfen ihnen nicht, schwanger durch Geben sie die "Pille" zu werden, -, Schwangerschaft zu verhindern, und "Abtreibung", die teurer ist!

    Dank

    Adil

    P. s, Als zu sein ZALAMI in dieser Ausgabe, ich nicht übereinstimme, aber Sie können konservativ sein wie viele Eltern im Westen, der nicht übereinstimmt, dass ihre Kinder Verhütungsmittel als Teenagers erhalten. Gewöhnlich machend "interkontinentale" Urteile um eine andere Kultur ist falsch. Sie wirklich müssen kennen und perhabs lebt in diesen Gesellschaften, sie zu verstehen

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2006, 00:01 AM

نجوان
<aنجوان
تاريخ التسجيل: 01-04-2006
مجموع المشاركات: 2641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات (Re: Mohamed E. Seliaman)

    ..

    Mohamed E. Seliaman
    ســـلام..

    لو كتب عادل اسحق ما كتبه اعلاه بلغة الضاد... لوقع في اذنك (برضو) كاي لغة اعجميه.

    هذا تقريبا مضمون تعليقي الكتبته بالانقليسي (على قولك).


    ولك الشكر من قبل و من بعد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2006, 07:33 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 15-08-2005
مجموع المشاركات: 17848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفرنسيات نريــد أن نكــون أمهات وحــكومة توزع أقراص منع الحمل على المراهقــات (Re: نجوان)

    نجوان
    السلام عليكم
    تؤكدون زعمي بانكم قد فقدتم الحجة
    أتحداكم تترجموا كلامكم الى العربية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de