|
**** الاورغ والراسماليه ****
|
من خصائص النظام الراسمالى حتمية البطاله وحدوث الازمات وذلك بادخال انظمه حديثه يتم تشغيلها باقل عدد من الافراد فيتم الاستغناء عن اعداد كبيره من المستخدمين تتفشى البطاله وتضعف القدره الشرائيه وفى تقديرى ان الة الاورغ خير مثال على الوجه القبيح لمحاولة التحول للراسماليه العرجاء فكانت السبب فى عطالة بعض الوسيقيين وهجرة الكثير منهم وهذه الاله كان لها نصيب كبير فى فساد الذوق الموسيقى لدى الكثير من العامه وظهر بسببها الكثير من مدعى الفن
رايكم شنو يا ناس البورد
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: **** الاورغ والراسماليه **** (Re: مبيوع)
|
اوافقك الرأى فيما درجت إليه من إفساد للذوق السودانى ،وازيدك فى البيت شعراً بان بعض من العازفين يتحدثون عن ان الاورغ آلة مكتملة وتستطيع ان تؤدى العمل كاملاً دون الحوجة إلى بقية الآلات وهذه معلومة غير صحيحة إطلاقا ومن يقول ذلك ارى فى ان إمكانيات سمعه محدودة وللغاية ،إن ما يجرى الآن من تنفيذ موسيقى ما هو إلا ذبح للموسيقى السودانية وخصوصا للأجيال الجديدة التى ستتشبع بهذا الخمج وسيكون من الصعب بعد ذلك تنظيف آذانهم. لاتندهش كثيراً فهذا زمن شعبان عبدالرحيم وجواهر وشاكلتهم، اما فى السودان فحدث ولا حرج، سألت نفسى ذات يوم وبعد ان إستمعت إلى عدد من المدعين للغناء، هل انا تخلفت موسيقياً؟ ام ان ما يجرى هو السقوط إلى الهاوية ؟ وكانت الإجابة لا مازلت احتفظ بذوقى الموسيقى وان ما اسمعه الان ما هو إلا حلم مزعج اتمنى ان لا يطول .
| |
|
|
|
|
|
|
|