دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
على الكرسي الساخن اليوم banadieha
|
مرحبا بكم
banadiehaعلى الكرسي الساخن اليوم
نتمنى ان يكون كرسي وثيرا وان كان ساخنا
banadieha فمرحبا بك
*************************************{B)
الان هو امامكم على الكرسي
من حق كل منا ان يساله سوالين فقط في اي مجال شرط الابتعاد
عن الخصوصيات والموضوعيه فى الطرح وهذا ما انتظره منكم فهو على
الكرسي الساخن اليوم 000 وانشاء الله سيكون هناك
ضيوفا اخرين هيا يمكنكم البدء الان 0000
لكم تحياتي
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: banadieha)
|
يا بناديها صباح الخير امانة ما وقع راجل الليلة ، هىهىهىهىهى اها كدى احكى لينا عن نفسك ، انت اتخرجت من و ين و قريت شنو ، و ثقافتك دى كلها جبتها من و ين و فى كام سنة ؟؟؟؟؟ ان شاء الله يا شجون ما تعتبرى اسئلتى دى بعيدة عن الموضوعية !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: shogon)
|
شجون قيل أن من يجيد تسليط الأضواء على الغير...هو شخصاً متفرداً مميزاً احق بتسليط الضوء عليه من هؤلاء الغير (العاملون وراء الكواليس) فهمتيني؟؟؟ متى يكون دورك أنت؟؟؟ ----------- بناديها بدون مقدمات من أنت؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: shogon)
|
الأستاذ الأديب بناديها لك التحية والود كله سؤال طرحته على الاخ ديك الجن ولم يجب عليه لأن الزمن كان انتهى
كلمنا عن تواصل الاجيال وهل هو ضرورة أم تقليد تواصل الأجيال في الفن ، في السياسة ، في الادارة الأجيال الحديثة دائما ما تأتي بقيمها التي تعتز بها وتجعلها متفردة وتود ألا يعكر فرحتها بهذه القيم ما يمليه عليها التصاقها بالاجيال السابقة مع علمها الأكيد بضرورة التودد لهذه الأجيال القديمة مع تحياتي وتمنياتي لك بكرسي مريح ، كرسي جابر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: تغريـــد)
|
الليبرالى بناديها أم اليسارى الملتزم؟؟ تمكنك من الكتابة يوحى بتجربة حبيسة أضابير ربما..فى الشعر..أو القصة أو الرواية أو المقالة..فهلا حدثتنا عن هذا الجانب؟؟ سؤالين والتالت بره: هل العشق سرمدى ؟ أم نزعة صوفيه تتماهى فى الآخر؟وهل تحده حدود وقيود؟؟..واين مصير كل ذلك فى حالة الزواج وحكم الفردة؟ تحياتى ود عزة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: wadazza)
|
الأخ الحبيب بناديها .. تناغمت أجيالنا فعلمنا أنه ذات الجيل فقط من إشارات عن فيدور ديستوفسكي ورائعته الجريمة والعقاب ودوحة الدكتور/ الشوش .. إمتد حبل طويل ممعن في الشفافية والحب من تلك البداية لم أوقن بأن العتب على الجيل الآني بقدر تحسسنا الدءوب لمتميزاته .. هل حدث لنا بما يشبه الإستقطاب كما ذكرت للأخ/ بخاف من يومين في إحدى ردودي عليه .. نلفظ الجديد ولا نتقبله أم لم يعد يرضي الطموحات .. أم لا هذا ولا ذاك ؟؟ إذن ننتظركم وإن إتفقنا في الحالتين رأيكم يحمل في طياته الكثير. عذراً إن كانت مداخلتي الأولى مركبة والله لم أحتال على أن المسموح به سؤالين فقط
يحضرني هذا البيت من قصيدة الأمير شوقي: دخلت في ليلين فرعك والدجى ولثمت كالصبح المنور فاك مع الفارق بالطبع .. هل وجود الفرد منا في دول الإغتراب والمهجر يدخله في ليلين بطعم خاص ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: shogon)
|
الزول ده ماتنادوهو عشان يرد الاخ بناديها لو ماجاتك ح تعمل شنو ده مش سؤال لكن مدخل طيب السعال الاول :طيب ماهو رايك وانت اداري في سياسة البروسترويكا في البورد ههههههه يكه السعال الثاني : السحر فيك وفيك من اسبابه البورد جميل بي وجود المواضيع الحيويه هل هناك اتجاه للتطوير ام الادارة مكتفية بهذه الكيفية واين غرفة الجات روووم التي عرفنا منها كمية من الاحباب تاني شنو قبل كده واحد سالني العلاقة بين لساني واصبعك انا قلت ليهو ابوي زمان قال لي طول لسانك وقصر يدك مارايك انت برضو طرف في الموضوع زاتووووووووو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: shogon)
|
:إشراقات البورد
عيد الميلاد والكرسي الساخن وعرضحالات رقم صفر
الأخ بناديها لك التحية والتقدير تجد أعلاه تصنيفك لبعض المشاركات الثابتة..فبصراحة بماذا تصنف مشاركات كل من تماضر شيخ الدين صـلاح درار عادل محمود يحي بن عوف nile1 أبنوسه خالد عويس
شكرا لك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: om ahmed)
|
ياناس البورد /مافتشو الراجل مايكون ناس الالزامية قبضو
الاديب الاستاذ /بناديها سؤالي الاول : سيرة ذاتية عن شخصك السؤال الثاني ماهي قصة اغنية بناديها للاستاذ محمد وردي وماهو رايك الشخصي في وردي
مع فائق الود والتقدير
النورس الحزين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: shogon)
|
شكرا ياشجون على ثقتك في وأتمني أن أكون عند حسن الظن
قبل كم سنة عندما كان معظمكم في غياهب الأرحام أو لم يلبس الهلال للختان أو لم يبلغ الفطام أو لم يدخل الإبتدائي أو كان في الثانوي العام أو كان يا دوب في الثانوي العالي ولم يصل بعد إلى أعتاب الجامعة كان رهابي الأعظم هو كيف أن أزوغ من الجلوس على ذلك الكرسي على يسار تلك الفتاة في تلك الليلة، ليلة العمر، أو "دخول الدنيا" كما يقول المصريون، ووالله هذا التعبير بليغ بمعنى الكلمة وهذا كان رأيي فيه ولكن أمس وأنا اقرأ مجلة لها بتاعت جريدة الحياة عرفت أنني لو قلت هذه العبارة لأيا كان سيتهمني بلا تردد بأنني أقتبستها بلا خجل من المقابلة التي أجرتها المجلة مع غازي القصيبي، ولكن أنا حلفت ليكم فصدقوني، وقبل أن تصدقوني أقول لكم إنني قرأت قبل كم يوم في جريدة الزمان مقال لصديقنا في هذا المنبر ولشيخنا في منتدى النيل الزاكي الزاكي "أضغاث أحلام أم رواسب سياسية؟ السودان في قناعات النخب المصرية" أقراتموه؟ لا يهم ولكن لماذا هذه العلاقة الغريبة بين الجنوب والشمال؟ وكما نويت الزوغة من الكرسي إياه عقدت العزم بمساعدة من ظروف العمل أن أكب الزوغة من الكرسي دا..فأنا ياسادتي عازف عن الكراسي ولا يروق لي بريقها ولا سطوتها وإن جاتني منقادة كالصادق المهدي وإن قمت لقيتها قاعدة في حضني كأحمد الميرغني
أختي لزم: أم التومات: يارشيقة الروح نحن معرفة بوردات قديمة من أبوظبي ولحدي لندن مالك عاوزة تسلطي على الأضواء وإنت عارفة من هو أخوك..بالمناسبة أنا أحس أحيانا بأن المسافر من خلال بعض مداخلاته عن آداب جامعة الخرطوم أنه دفعة وإن كنت إخترت العلوم ولم أدخلها وتحولت إلى الإقتصاد والعلوم السياسية ولم أكمل بها وظللت لعام كامل لايص وكدت أصل إلى المغرب ثم إنتهيت فلسفة في الفرع
أساسي الشاسي أنا ياسيدي من انصار تهافت الفلاسفة وتهافت التهافت، اي أنه لا يوجد صراع بين المعارف والمعتقدات، فإذا كان الطرف الذي يمثل المعتقدات يعتبر أن المعارف تناقض المعتقدات وأن تشغيل المخ والتساؤل والتفكير وتحليل التاريخ هو إلحاد أو كفر فإنه يجب على ممثل المعارف أن يدرك فورا أن إنصرافه لتأويل عبارة التكفير أو هدر الدم بإعتبارها سبة شخصية هو إنتقال من ميدان الجدل الذي أصبح مفروشا له بالورود ليجندل ذاك الطرف الذي لجأ التنابذ بالألقاب إلى ميدان المهاترات الذي يطالب فيه القوي المستنير بإقصاء الآخر بقوة القانون..وكان في وسعه أن يفعل ذلك بقوة البرين..البرين المخ وليس البرين المدفع..ولكنه عجز القادرين عن التمام..وهل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون..صلاح كانت مشكلته في الإخراج..في عرض بضاعته..ولولا موضوع العنصرية البغيضة لكنت فعلا عارضت كما قلت أنت فصله..أما عبدو الكابيتال حتى لا يزعل عبده سيد الأسم فهو كما قالت وجن بدأ منافحا عن الدين وإنتهى منفرا من الدين وكنت أتمنى أن يستمر لنتصدى له بما يعيده لجادة الطريق: مقارعة الحجة بالحجة
دا كلام ياسلام..ألبس العمامة يا أهل العراق لتعرفوني..أنا أبن امرأة من أمدرمان..وأب كل بنت..وأخ كل فتاة..وعمر الرجل مراحل..مرحلة تكون فيها البنت أخته..ومرحلة تصبح فيها ليلاه..ومرحلة تصبح فيها عقيلته وقرينته وكريمته..ثم مرحلة يكون فيها هو أبوها ولو كانت رب أبنة لك لم تلدها زوجتك..وتنحبي يابت قضيم..وتنحبي يا أمدر..وتنحبي يا أنا الفكة المفترسة..بت قضيم براها..وأمدر براها..وانا الفكة المفترسة براها..ومحمد معانا ما تغشانا
تعرف يا أبا يوسف إنني عندما أناديك بهذه الكنية كما لو إنني أنادي نفسي..حفظك الله ليوسف وزهرواتك وحفظك لهم أجمعين..ياسيدي العلم تراكمي ورب نظرية تلغي ما قبلها..والفلسفة ياها الفلقصة هي وروحها من هوميروس لبرتراند راسل..وتواصل الأجيال بشبه العلم..كل جيل ببني على الجيل القبله ولكن بكون دائما أحسن منه لأن العقل خاضع للتطور..ووردي فصل الكلام دا لما سألوه في التلفزيون عن ولده المغني فتحدث عن ولده الدكتور ثم عطف على ولده المغني وقال كلاما مباشرا عقدته أنا بالكلام بتاعي الفوق..دا الفن والإدارة. أما السياسة فمشكلتها الكبرى المزمنة هي الأخلاق فهي لا يمكن أن تكون مع الأخلاق..الصادق ومحمد أحمد محجوب..الصادق والهادي..والصادق وأحمد..والصادق والفاضل..ولا جديد في السياسة منذ شخصها عمنا أرسطو في كتابيه السياسة والأخلاق ومرورا بممارستها من قبل معاوية مع سيدنا علي وإنتهاءا، لبرهة، إلى إنقلاب يونيو وأخيرا وليس آخرا ذوقان الطباخ لسمه الذي طبخه لغيره
مدام تغريد
بناديها قد تكون مجرد عنوان لغنوة لشاعر عظيم ولفنان شعب .. ولكنها بالنسبة لي "مانيفستو"..عمر الدوش من أولاد حلتنا..كان أستاذ لغة أنجليزية درس عليه الكثيرون من أبناء أمدرمان في الأهلية وفي مدارس الدوش..أحد معارفي تتلمذ عليه في الثانوي وهو الآن عمره 53 سنة وأحد معارفي أيضا تتلمذ عليه ويبلغ عمره الآن 38 سنة..ثم أعتزل التدريس وتحول إلى دراسة الإخراج المسرحي..عمر الدوش كان أمدرمانيا حاضن جواه الوطن كله
هي ياتغريد؟! ما سمعتي يازول يازول يازول قال لي شنو لما قلت ليهو في الكرسي الساخن بتاعه قبل كم يوم إنك إنت يازول أول ما دخلت البوردات وفي مواجهة مع الأشخاص كشفت كل بياناتك الشخصية وذكرت أسماء أولادك وراتبك وتلفوناتك وكل شيء ولكنك لم تتجرأ بعد أن تنشر صورتك؟ أنقري قال لي شنو؟ قال خائف من العين..والقول قول يازول يازول يازول يامدام تغريد
المفخرة أنا ليبرالي.. ولا أؤمن بالمسميات الأخرى مثل يساري ويميني وما تبعها، أؤمن بالديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني وإحترام المعتقدات وأنبذ العنصرية وأتمنى للسودان نظام ديمقراطي ليبرالي مسودن..أما الكتابة فحكايتها حكاية..وهي حكاية العمل وأنا لا أحب أن أنقل عملي إلى البورد ولكنني أهرب منه إلى البورد وأنقل البورد إليه..وعملي جاف ويستهلك ذاكرتي الرام والروم أو الواردة والشاردة وعندما أتلب عليكم هنا في البورد أتقمص إنفصامية مرضية أنفصل فيها عن شخصيتي في العمل ومفردات العمل..قبل كم سنة إبان تولي عرفان نظام الدين لرئاسة تحرير الشرق الأوسط كتب في عموده اليومي قصة فتاة خليجية أبتعثها أهلها للغرب لمواصلة تعليمها الجامعي وأنغمست الفتاة في حياة الغرب كأنها بت المستر فلان وليس الشيخ فلان وفعلت كل ما فعلته صاحبة فلامبل معه في ليلة في سان دياغو..ثم راحت السكرة ..وكتبت الفتاة للجريدة تريدي حلا..تعاطفت مع قصتها..كتبت للجريدة وقلت رأي ورميت اللوم على أهل الفتاة وطلبت بأن لا يسد الناس الأبواب في وجه الفتاة..ثم ... ثم ..ثم رميت القنبلة وقلت لناس الجريدة: وأنا مستعد أعرسها ليكم..المهم أهل الفتاة سافروا لها في محلها وسامحوها وأحضروها..وأنقذوها مني؟ أنقذوني منها؟ وأعود بك إلى حديث المراحل..ألم تسمع بقصة صباح وعمر محيو؟ العشق سرمدي ولكن المحبوب لا يدوم ولا المحب
المحب للأخرين والذي يشقى بمحبته كأنما أن الحب عندك هو أن تحب لتشقى..سألني أساسي عن الإغتراب..ومتى العودة منه؟ ونسيت أن أجيبه ومداخلتك ذكرتني بسؤال أساسي: أول عهدي بالإغتراب كنا شلة متعددة الجنسيات وسأل أحدهم سؤال أساسي، إجابة وحيدة من كل الإجابات إنطبعت في ذهني، وهي: لن أغادر من هنا إلا إذا أخذوا يبيعون السجائر بالحبة..بالسجارة..وحينها كان مدخنو السجائر يشترونه بالباكو والآن دأبوا على شرائع بالثلاثة صناديق وقريبا بالصندوق ثم بعدها لا بد بالحبة..أنا لا أدخن..ولكن الرمزية هنا واضحة وعود على بدء، ياسيدي آفة السوداني هي طعامه ثم قناعاته، الطعام لحوم وكمونيات وشراهة وإلتهام كميات يلتهما الخواجة في عدة وجبات على عدة إيام، والقناعات تأتي عندما يتنكر اللسان لقولة خلاص كبرنا ويتلقفها العقل الباطني ويرسلها لأعضاء الجسم الأخرى وتبدأ مرحلة الإنهيار..ركب..مصران..ظهر..ثم السكتة..اقول ياصلاح الجديد شديد والطموح درجات ولك عبرة في حكاية دكتورة نهى عن صديقتها زوجة الأمام الذي فوجئ بإنهاء خدماته وكيف أن زوجته تقبلت الأمر بكامل الرضا وبلا جزي وجرد حسابات حتى أن الدكتورة نهى رأت في تعاطفها إحراجا لها هي
لكوم البورد..لا عذر لمن أنذر..أما لسانك فإنه حصانك وإنت مكرب اللجام تمام التمام..وفاكي الهكهكه على حل شعرها..وعشان كدا إنت اللكوم..ولا أقول اللكومة بل اللكوم كله..واللكومة هي واحدة لكوم وتعني في قاموس جيل ناس صلاح درار الشفة..ولا بد أنها الشفة السفلى..وإن قال قائل بل هي العليا فعندها أبحث في إيميله عن التانتريك لا البروسترويكا..الجات روم دا ما حقي أنا حقي البورد والبوستات المدنكلة..ويوم كرسيك الساخن يالزول ذاتو أنا ما قلت ليك ما تسألني عن صباعي دا
المهم يااللكوم هاك الشات روم..فقد أعاد بكري فرشها ورشها لكم غرفة الشات
الأمدرماني الراقي..ذو التخصص الأرستقراطي..أمس أخذت سيارتي لورشة الوكالة وكان مهندس الإستقبال سوداني وقد سبق أن تقابلنا في الورشة على الماشي ولكن قبل عدة أشهر ونسى أسمي بالرغم من أنه مكتوب في الكمبيوتر وأخذ يناديني بيا باشمهندس وأنا أرد عليه أمام الناس ياباشمهندس وبقيت أقول في نفسي هسع لو اللمات جمعتنا مع الزول عند ناس فلان ولا ناس علان وبعدين يعرف أنو انا ما باشمهندس حيقوم يقلب لي جلدة ساكت عشان كدي أحسن ألحق من هسع..ولقيت فيهو فرصة وقلت ليهو أنا ما باشمهندس وندمت على قولتي دي بعدما حسيت انو الزول إنصدم فيني..وفي بوست الموصلي الذي طالب فيه أن يشارك الناس بأسمائهم الحقيقية كتبت رد عليه ولكن لما دست زر التنزيل الكمبيوتر علق والموضوع راح فيها المهم كان مضمون ردي على الموصلي هو: لو أخذتني أنا كمثل فإن أسمي بالكامل ومعه صورتي لن يعنيا شيء بقدر ما يعنيه لقب بناديها..لا أريد أن أفجعك فيني فأخوك ليس إلا أخيك وسلمت ياحمزة
رقم صفر
لا و نعم..لا ليست لدي محاولات كتابة أدبية رغم أنني ترعرعرت في بيت كانت توزع منه مجلة اللوتس ويدخله الأديب عبدالله حامد الأمين ورفاقه
(عدل بواسطة banadieha on 09-12-2002, 07:34 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: THE RAIN)
|
يا أم أحمد دقي المحلب..وإن شاء الله أحمد ما يغيب منك ولا عنك..ياسيدتي أنا خانني الإيجاز في ذاك البوست الذي صدرتي به مداخلتك أعلاه: إشراقات البورد وإخفاقاته وكان الأولى أن أبسطها كل البسط وأقول أن هذا التقييم بنيته على أساس "الحميمية" التي تخلقها بوستات عيد الميلاد والكرسي الساخن وعرضحالات رقم صفر بين أعضاء البورد..وهذا هو معيار التثمين لتلك البوستات المشرقة..وتعرفي يا أم أحمد كان بوسعي أن أكتفي بهذا وأقول لك من أنا حتى أصنف مشاركات الأسماء التي ذكرتي..ولكنني لن أفعل..وما أدراك ما تماضر. وليلة أمس حولت الرسيفر على إذاعة هنا أمدرمان وكانت ضيفة البرنامج أنثى ينساب صوتها أفكارا أفكارا وتترى معاني كلماتها رسائل تطور وقضية فنية كأنها سفير يروج لثروات بلاده وإمكانياتها أطربني حديثها بقدر ما أطربتني أغنياتها وأرقصتني موسيقاها الصاخبة..تلك كانت رشا شيخ الدين..وهي شقيقة تماضر ويازول يازول يازول وتقيم بأسبانيا وهي الآن في زيارة للبلد..من أنا حتى أتكلم عن تماضر شيخ الدين الرياضية الفيزيائية المسرحية الأخت الأم الرؤوم الرهيفة ذات الدمعة القريبة أما صلاح درار فهو صديقي الراسخ في الوجدان وهو متكأ الشجي وبلسم العاني مشاركاته تحيطها غلالات محبة الآخر ولا تنكشف إلا للأصفياء والأنقياء..صلاح محب وأنا أعرف متي تكون كلماته عيونا باكية وقلوبا كسيرة وأعرفها متى تكون "مزاج" رائق لا لأن "النفسيات" راقية ولكن لأن كل الأخوان والأخوات بخير وليس هناك ممن هو منهم خبره مقطوع عنه
عادل أمين = عادل محمود؟ عادل أمين قرأته في منتدى النيل وجدته يساريا..قرأته هنا وجدته باحثا يستقصي الآراء..في آخر مداخلة لي معه خلقت صلة بين أمدرمان وعطبرة..وهل لا صلة لأمدرمان مع أي بقعة من بقاع الوطن؟
يحيى بن عوف..هاشم بدرالدين.. القضية وجدانية وقومية والدين لله والوطن للجميع..هذا عن الموقف..أما عن المساهمات ليحيى بن عوف فهو بات مقل في الأيام الأخيرة..وهو صديق بورد
نايل1..هبشته ليك في المداخلة الأولى عن مقاله في جريدة الزمان وعن المرء لا تسئل ولكن عن خليله..مساهمات الزاكي الزاكي متنوعة تعلق بالذاكرة مناوشاته مع تماضر قبل شهرين
أما ستنا أبنوسة .. فقد عرفت عنها وما جابوا لي..أنها عندما يقول الناس لفلان أنه رجل والرجال قليل فهي ضمن هؤلاء "الرجال القليل" فبيتها واحة ندى في واحة قطر أبوابه مشرعة لكل سوداني أصيل من أعضاء البوردات..وقد وصلتني على المسنجر دعوة من القلب من نادوس لتسجيل زيارة لهم وحسب تعبيره المسافة بيننا كلها "فركة لستك" ..وهي البعد الثقافي للبورد عندما يتعذر على رافدي البورد مثل خالد عويس وعادل عبدالعاطي وصلاح الباشا وغيرهم أن يرفدوا البورد بمساهماتهم لإنشغالاتهم..ودا ما معناه إن أبنوسة سد خانة بل رأس حربة وكل مشاركة لها لها قيمتها
الأستاذ خالد عويس..مدير مكتب جريدة الزمان في الرياض..وهي جريدة يومية عربية مستقلة..ورئيس تحريرها سعد البزاز..وبالتالي هي عراقية الهوى والهم ولكن بالتساوى مع الهم والهوى العربي..مقالته التحليلية قيمه ومفيدة وهو مشارك متفاعل مع الآخر عندما يكون متواجدا وإن كانت قراءة مشاركاته من أجل القراءة في حد ذاتها مفيدة وقد سعدت بمشاهدة الأستاذ خالد عويس عبر التلفار في شبكة الأيه إن إن مشاركا في برنامج عن الشأن العراقي وحقيقة كنت ليلتها منكبا على البورد عندما أنزل أحد الشباب بوستا يشعرنا فيه أن خالد عويس يشارك في ذلك البرنامج
كما ترين خلطت البعد الشخصي مع تقييمي للمساهمات
لات حزن ياخي..سيرتي الشخصية بعثرتها في المداخلات السابقة..الحزن القديم كانت لها إسقاطاتها السياسية على نظام مايو..أو هكذا كان يخيل للناس عندما يسمعونها على خلفية أن شاعرها هو عمر الدوش..إلا أنها كانت أغنية عاطفية لها قصتها..أما بناديها فهي في رأيي أغنية سياسية بمعنى الكلمة وأقول ذلك لأنني لم يتح لي أن أعرف قصتها مثلما عرفت قصة الحزن القديم. فمعليش يالنورس الحزين. ونرجو أن يتفضل علينا يحيى فضل الله أو أي واحد من أصحاب المرحوم عمر الدوش ويفيدنا بقصتها..اما بالنسبة لي في مانيفستو
وردي هو صفحات ناصعة في تاريخ السودان الحديث المليء بالصفحات السوداء، وردي هو السودان ذاته
نحنا طلعنا من الإلزامية يانورس
كولا يازول يازول يازول: واضح ما فاضح وحبوب
رومانسي: اساسي الآن..الوحيد منهم الذي رأيته رأي العين..وهو في شرخ الشباب خالي من العقد وتلقائي، ويجد للأخرين العذر، يعني ما بلوم
ود عزة: مفخرة..نصحته مرة أن يلعب مع الرابحين..لا أعرف كيف فسرها..ولكن كنت أقصد أن الساحة السياسية تحتاج للدماء الحارة ذات الفكر والنهج والخط..والإنغماس في كراهية الإنقاذ ليس هو هدف في حد ذاته..التفكير العلمي والتفكير الإنتقادي والفكر النقدي كلها مناهج متاح التمكن منها والتثقيف الذاتي في التاريخ والسياسة والجغرافيا السياسية والإقتصاد السياسي..هو أخي الصغير وبيننا مودة صادقة
قرشو: معرفة قديمة ولم نتقابل بعد ولكن اليوم شنف أذني بصوته بعد معرفة بوردية بلغت الثمانية عشرة شهرا أو كادت..هو مهذب وذو حس رهيف في تذوق اللغة، قواعدا وتركيبا
لأنني أنا أحبك في الله وبيني وبينك أناس أحببتهم وأحبوني فوصلني حبهم بحبك..تسلم
(عدل بواسطة banadieha on 09-12-2002, 08:34 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: banadieha)
|
الحبيب بناديها والله قسم مشتاق ليك بشكل غير عادي وانت أول من تركت الدفعة حيرتنا الجماعة قالوا عاير يدخل الجامعة أول السودان البراكسة قالوا معجب بخلطات الأندرلاب في العلوم وهايم بحب ام الكلالي لقد تركت فينا فراغ يا حبيب
انا لما دخلت البوست كنت ارغب في أن طرح عليك سؤال يتعلق بأغنية وردي بناديها حيث أن شلتنا البراكسة كانو بحوروها وبقولوا بناديها وافلفل ليها ماضيها وسؤالي هو بين الذين يقولون الماضي راح والآخرون الذين يؤكدون بأن الماضي يعود غداً
وعند قراءتي لكلماتك الشاعرية العميقة ذكرتني بتلك الحقبة الساحرة وتذكرتك كم كنت حبيب وسيم قريب تغمر الجميع بصراحتك وطموحاتك الكبيرة وفي فترة قصيرة كنت في نفوس الجميع لكنك لملمت ذلك الأمل ورحلت فمن أين تطل علينا هـ . ج. و ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: المسافر)
|
بناديها والله تجدى من المعجبين جدا بيك والله ياخى بريدك كدة وما عارف السبب شنو عشان كدة حا أديك سؤالين خفيفات هل الحب شرط أساسى للزواج ؟ السؤال التانى أيهم يفوز أكتر بحبك كأب الزوجه ، البت والله الولد ولك صادق حبى ولدك ود الجعلى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: WAD ELGAALI#4)
|
المسافر أيها الحبيب..لا أريد أن أقول كان لقاءا عابرا وأفترقنا..في إحدى مداخلاتك لمست أن هناك أشياء كثيرة مشتركة بيننا في تلك المداخلة زمانا ومكانا..الآن تتنازعنى رغبة شديدة في أن أستجيب لطلب مدام تغريد وأنشر صورتي لأ لكي أثبت صفة .....الوسيم تلك ولكن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: WAD ELGAALI#4)
|
ود الجعلي رقم 4..وأنا برضو..ولكن لو أديتنا سحبة معاك وشوية سمرة؟ ياسيدي الزواج غير الحب..كل قصص الحب التي شهدها محيطي وأنتهت بالزواج أنتهت بالطلاق والفركشة إلا قصة واحدة كانت الأستثناء وربنا ما يفرق بينهم
حب الزوجة وحب الأبناء، حبان مختلفان، ويستوي عندي حب الولد وحب البنت، ولكنني أناصر البنت في حالات العنف، أخلي الولد يحس بالثقة في الذات وأخلي البنت تحس بالحرية، عموما هم يهابون أمهم ويتأسدون علي..وأنا عاوز كدا فأنا الجعلي يا ود الجعلي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: singawi)
|
أستاذنا يوسف الموصلي..أخونا مراد نوبة، رد الله غيبته عن البورد، كان صباعي دا عاجبو، وفي فلانة الفلانية من بناتنا قالت عديل كدي صباعي دا بخوفها وبقطع قلبها من الخوف وعشان أما أمدر فقد أرسلت لي مسنجر وداع مؤقت قبل كم يوم بمناسبة سفرها للعودة إلى الجامعة توصيني بشدة أن لا أفرط في الصباع
وأنت يامايسترو أعدتني لنشيد ثوار أكتوبر أيه رأيك نمشي نشيل لينا شوية كيك من سيحة وحبات زيتون وجبنة مضفرة من عمك مراد وأعيدك للأيام الخوالي أيها الراقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: singawi)
|
تعرف يابن الأكارم..أمدرمان دي حكايتها حكاية
أما البوستات فهي كثر..ولا تحصى الآن مع دخول وقت صلاة الجمعة وأقتراب الأمام من صعود المنبر..ولكن بوست الجنس الفمي لتينا أولها وبوست القطار لمام ولك فيه القدح المعلى أيضا وكيف أنك أيها الأمام تركت المصلين سجودا وجريت لتلحق بالقطار..وبوست ليلة في سانت دياجو وزمن فاطمة المؤجل وووووووووووووووووووو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: banadieha)
|
تحياتي الاخت شجون ,, اليوم جيبتي لينا بناديها امانه ماوقع راجل ,,,,,,,,,,,,,,,
سؤالي الاول ,ماذا كنت تفعل لو كنت مكان جورج بوش لمواجهة الارهاب ? سؤالي الثاني ,اين ترعرع وتربي الاستاذ بناديها وبمن تاثر من المفكرين او السياسين ? تسلم ياحبيب
دقنه البجاوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: zumrawi)
|
زمراوي..أبو الياء..أفتقدتك بشدة..بس فشلت في معرفة دريباتك..ما أجمل ظهورك هنا يا أبا الياء..ويا أبا الكاف
أمدرمان يا أبا الياء لي فيها مثل ما لك ولكن يبقى الفارق أنني ربما أكون ركبت الترماج وشاهدت جقدول وصافحت جكسا وشفت بين وجورج مشرقي ويوسف الفكي عيانا بيانا..والناس تعرف يوسف الفكي بالقهوة المشهورة وأنا أعرفه أكثر ببيته في العرضة وبدكانه الموسمي لبيع حلويات المولد..ولنا عودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: shogon)
|
تحياتي العامرة… لك يا شجون… وأنت تورِدين لنا شخوص كرسييك الساخن بانتقائية… ………………. بناديها… بركة البورد وكثير من عافيته..
لي سؤالين.. 1- ماذا لو فاجأتك إحدى بناتك بقرار السفر إلى دولة أوروبية ..بنية بناء مستقبلها بطريقة توافق رؤيتها لزوايا الأمور.. بتصميم وقناعة ,,يا ترى ما أنت فاعل؟؟
2- كيف تعبر عن إحباطك في إخلاص من كنت تعتبره صديقا يوما ما……..؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: REEL)
|
ترنيمة الكرسى الهزاز انا بقرا ردودك وبتمرجح على وضوحك وعمقك وسعة افقك وسماحة روحك وبتزكر الاسم دة ... عنوان مسرحية ... بس مفروض يكون اسم كرسيك ... ما ساخن ... ابوى وسخى
نشكرك عليك.. وسؤالى اسال نفسك بينك وبينها عن تساؤل تتمنى ان تنسالو لانك تمتلك ناصية الاجابة عليه وجاوبو...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: REEL)
|
REEL ياسيدة اليراع ياندية الكلم..بحت بالمكنون عن رسالتي تلك لجريدة الشرق الأوسط..فتاة أولاها ذووها مطلق الثقة وأرسلوها إلى الغرب لتواصل تعليمها الجامعي فأنغمست في ملذات الحياة المباحة وغير المباحة حتى قاطعها أهلها وتبرأوا منها ثم ثابت إلى رشدها وعرضت مشكلتها على الملأ تريد حلا..تقدمت أنا للزواج منها..كنت بعد لم اشارف الثلاثينات..كانت رسالتي للجريدة هي الأولى التي اقترح صاحبها هذا الحل وتواترت بعدها الرسائل حتى أعلن المحرر أن قصة الفتاة قد أنتهت على خير وأن الشمل إلتئم بين الفتاة وأهلها..وقبل سنوات قليلة استشارتني شقيقة لي في سفر أبنتها لدراسة الطب في أحدى الجامعات المصرية وبلا تردد عارضت سفر البنت إلى مصر وتحول مسار مستقبلها إلى القانون وهي الآن أم لثلاثة. موقفان يمكن تأويلهما تأويلات شتى
ولكن أقول لك لن أوافق على ذهاب أبنتي للتعليم الجامعي في أي مكان غير المكان الذي أكون فيه، وأقول لك سأوافق لها أن تذهب وحدها إلى أي مكان في العالم لمواصلة دراستها الأكاديمية ما بعد الجامعية
أطوي صفحة الصديق كطي السجل للكتب عندما أصل إلى قناعة أن ما أصابني من أحباط وخيبة أمل كان نتيجة لتخطيط مبيت ولم يأتي عفو الخاطر؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: banadieha)
|
كنت في البداية متوجسا من الإقتراب منك، حذرا في التعاطي معك حتى عرض علينا خدر الخضر قصة تصوير عمل فني لكم في وادي سيدنا حيث لم تتمالكي نفسك من الإنفعال وإطلاق العنان لدموعك..قرأت ذلك فزال توجسي وتلاشى حذري
البورد هل حقق الغرض منه؟
البورد تبلورت ملامحه الآن وأصبح من درجة الخمسة نجوم، وهو مهيأ لخلق التلاحم بين مرتاديه عبر المواضيع المثارة فيه وكذلك عبر اللامواضيع! هدف البورد بالنسبة لأمين الموقع المهندس بكري تحقق لدرجة كبيرة، وهذا الهدف هو إستقطاب كواليتي للسودانيين في مختلف المجالات ثقافية وفنية وعلمية وقانونية وإعلامية وسياسية ودينية، تبقى الأن أن يحقق أعضاء البورد أهدافهم في خدمة القضايا التي يؤمنون بها أو ترويج الأفكار التي يعتقدون فيها. فقضية تهم الوطن مثل قضية السلام أصبحت محتكرة لطرفين فقط دون بقية الأطراف في المسرح السياسي السوداني، قضية حقوق الإنسان ومناهضة التعذيب والإعتقالات والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والمناضلين في قضايا الضمير، كل هذه القضايا داخلة في صميم الهم اليومي لأعضاء البورد ولكن تبقى هم فقط منحصر داخل البال ولا تخرج في شكل عمل جماعي منظم. معاناة الفنان عبدالرحمن عبدالله وهي معاناة مركبة: معاناة المرض الذي أقعده ومعاناة الظروف التي نجمت عن المرض مثل تكاليف الحياة اليومية وإيجار السكن..البورد يثير قضايا حيوية وقومية ولكن العبرة بالنتائج
شكرا ياتماضر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: shogon)
|
السكر حرحر لي في حلقي وغلبي أن أواصل التتلمذ على هذا الابداع المتدفق .. شكرا شجون .. شكرا لهذا البورد الظريف الذي أتاح لي هذه السانحة للجلوس إلى الاستاذ بناديها وهو يسكب هذا الادب الرفيع الذي يبذله لنا في سلاسة وبلاغة بسيطة لطيفة قطوفها دانية ، سهلا ممتنعاً . هذا شيء فوق الوصف ، وفعلا سكر يحرحر في الحلق .. يجب أن أعود مرة أخرى بحلق جاف حتى أقترب أكثر .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: shogon)
|
الاخ بناديها الليبرالى بناديها أم اليسارى الملتزم؟؟ الرجاء الاجابة مع توضيح الفروق لأن البون شاسع في إعقادي ... أفدنا أفادك الله
أما ثانيا و للأسف أخيرا .... كيف تقيم الأنثى ...أو من أين يبدأ تقيمك لها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: omer-gerja)
|
بعد إستئذان الأخت/ شجون لأناجي بناديها .. هذا لم يدخل في إطار مواجهات الكرسي الساخن .. وكذلك يصنف في إطار الخصوصية .. ولكنها خصوصية من نوع آخر .. أخصه ليستضيء الآخرون من سطوعه ذاك الذي ملأ الفضاء .. ملأ كوننا وعطر سماواتنا. قالوا الشكرو قدامو نبذو .. إلا أنني لم أجد منحى ،للكل، آخر للفرح أبعثها من خلاله.
تتناغم الأرواح عبر الأثير في أنشودة ملحمية للفرح وتتمازج الرؤى فتسطع بجديد مع كل إطلالة للشمس .. إطلالة للفرح .. نهيم بهذه الأرواح المجندة للإنسانية فيكم فتنبعث تفاصيل ممتلئة وداً وتزرف دمعاً للفرح !! قالت الوالدة: طيب الله ثراها .. هكذا نحن .. نبكي حين نحزن ونفرح حد البكاء .. قالت صديقتنا الصدوقة : يقال أن الفرح يتحدث لغات عدة و لا يمل الحديث، و لكن مقدرتنا على الإنصات هي التي تحدد كيفية إستشعارنا الفرح. فهو يتوالد متجددا كخلية نحل نشطة يدفعها حب البقاء لتذيقنا طعم الشهد. كنت أعتقد أن التشبث الدائم بالفرح أشبه ما يكون بمحاولة إصطياد خيط ضوء أبيض من شواطئ لا تزورها الشمس إلا مرة في كل عام، ختمت المياه فيها بختم الصبر لتظل راكدة ركود الإنفعال في دواخلنا ، كنت أرى السعادة طفلا كسيحا يمد ساقيه سادا كل منافذ الزفير، كاتما على نفس الضحك ، و يائسا من إستمرارية الحياة . كنت أمني نفسي دوما بقدوم السيل جارفا، قويا، مكتسحا كل المداخل التي علاها الصدأ، مخلفا وراءه بقايا زهرة صبار إستوطنت صحراء الروح منذ أمد بعيد. فنيت العمر و أنا أحلم بقدوم السعادة، لأفاجأ في نهاية الحلم بأن السعادة روح ملائكية ضلت الطريق الي، فظلت تنشر رسالتها في أراضي سكن آذانها الوقر،،، ولا مجيب ...حتي إذا ما أستنفذها الملل وجدتها أنا ..وجدتها ..وجدتها... وجدتها و هي تحمل آخر قطرة من عصارة الروح في إناء قابل للإشتعال، فهل أرمي نفسي اليها وأحترق؟؟ أم أختار الرجوع من حيث أتيت قانعة بما رأيت ؟؟ ماذا أقول بعد هذا ؟؟ أقول بإنهمار الجارف فيني يدعو لمغازلة التواصل الحميمي الكثيف ليغيب مساحات التشاؤل القليلة فينا .. لا أظنك ولجتها ولذا لم أراك سوى جزلاً بالود مشرئباً بالفرح .. دمت أخي وسلمت .. لك الإنحناءة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: omer-gerja)
|
عمر قرجة
أهلا بيك في البورد..كلاهما..وتعرف أنا من الأول كنت متوقع إثارة هذه الملاحظة فالتصنيف ليبرالي يساري يبدو متناقض في ظاهره..ولا أعرف إن كان ود عزة يحتفظ بنقة المسنجر لديه ولكنني أذكر أننا مرة إلتقينا في المسنجر في لقاء لمانا مع وليد ورومانسي وودعزة وورد فيه هذا التصنيف أما العبارات السوبرليتيف هنا فهي إضافة من ود عزة..ولكن لا تناقض في نظري..فالليبرالية في المفهوم الغالب هي حرية الفرد في مجتمع مدني مستقل يعني زي ناس أمريكا وأوربا حيث الدولة لازمة حدها ومجتمع سياسي تتشكل فيه المواطنه من خلال المشاركة في الحياة السياسية يعني الديمقراطية ودا البنحلم بيهو ولكن البنهضرب منه هو أن الديمقراطية حتى عند ناسها لم تحقق العدالة الإجتماعية. شفت كيف؟ المهم ياسيدي هو الحرية وبعدين البي كله هين
وعن تقييم الأنثى تسألني؟ أول إنضمامي للبورد هنا وفي فترة التشكيل الإداري "هفت" على المهندس بكري وقام بتعييني مسئولا عن الشئون العاطفية، وعين فلان الفلاني "فكي" البورد، وعين وليد500 "طباخ" البورد، وما زلت حتى اللحظة محتارا لماذا عينني أنا مسئولا عن الشئون العاطفية..يعني أنا حسن ابراهيم ولا فوزية سلامة؟ لا تسقط هذه السرحة على سؤالك ولكن ياعمر نحن لا نقيم الأنثى بل هي التي تقيمنا وكم من المرات يمر على موقف "سخط" من زوجتي ويفرفر الشيطان وينكت مواصفات رفيقة الدرب ويعقد مقارنة بين المواصفات وبين الواقع ثم فجأة أثوب إلى رشدي قائلا لنفسي: وهل أنت أستوفيت مواصفات فارس أحلامها؟..لسه بنطط من الجواب..ولكن أقول ليك: الحنينة السكرة وبس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: khal fatma)
|
كلام كتير ماعندي لكنني دخلت على كرسيك على هيئة رجل وخرجت وأنا الآن على هيئة كتاب ما أجمل حروفك التي نثرتها بين صفحاته لقد قلبته كله من الغلاف الى الغلاف وحولني الآن الى كتاب السؤال 1 - ياخوي أصبعك دا قاعد ترفعوا للجماعة في البيت أم أنك حاقر بينا نحن في البورد ؟؟ 2 - سؤال شخصي معليش 00 ابوحراز 00 ليس ابوحراز البنطط الكاتب البسيط 00 ابوحراز الإنسان 00 المشاعر يريد ان يتزوج فما هي نصائحك لي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: ابوحراز)
|
!إلا أنت
!يا أبا حراز قد تعديت الحمأ أما لو أنك نأيت بنفسك عني؟ فقد وهنت عضلات قلبي وما عدت أقوى على مواجهة أي شيء له صلة بك فأنا منذ يوم المكتبة ذاك واصبعي الممدود أنكمش وأتلم مع باقي الأصابع والكف و توسدهم خدي في حيرة تتخللها قهقهات عالية في المكتب وفي السيارة وفي كل مكان في كل مرة أتذكر فيها يوم المكتبة
ياسيدي أنا في البيت سابع ستة..أنا أب لستة أطفال وسابعهم وأطيع الأوامر مثلهم فأرتب سريري وأضع شبشبي في مكانه وأشرب الحليب في الوقت المحدد وبالطريقة المطلوبة..بالمصاصة يعني
إياك! فأنت من مواليد يوم 31/8 وهو يوم ميلاد الملكة رانيا ويوم وفاة الأميرة ديانا..والقاسم المشترك بين رانيا وديانا وخطيبتك هو النخلة..الطول الفارع وأنا لا أرضى لك بالشعبطة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: khal fatma)
|
جوابي ياخال فاطمة سؤال: أنت مهندس معماري عتبت أو أوشكت على أن تعتب الثلاثينيات لماذا "خال فاطمة" هذه فهي توحي لي دائما أنك كهل مثلي؟ لا إجابة الآن وخليها للتلفون..وعلاقتي الشخصية دفعتني لتسريب هذه المعلومة عنك لتصحيح مفهوم كثيرين تكون لهم إنطباع خاطئ عنك بسبب "خال فاطمة" دي..أقول ليك حاجة ياباشمهندس؟ أنا بهذر بس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: shogon)
|
تسلم بناديها وانا معاك ومع الراحل المقيم ..بنادى لى الوطن
بريدك .. بريدك ... بعزك.. واقبل .. اقبل ترابك... ترابك محنه..حنانك رحيقك... رحيقك شبابك... شبابك شهامه .. شهامتك كرامتك ... كرامتك عزيزة ... عزة ترابك..
يسلم وطنى وتراب وطنى .. تحياتى وحبى لكم جميعا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: soma)
|
بناديها اولا معليش على السؤال المتاخر لانو انت عارف وانا عارف انو انا بحبك وبحلف بك ولك مني خالص الاشواق والتحايا السؤال هو كالتالي ماهو اصعب موقف مر بك في حياتك العملية والعاطفية؟ السؤال الثاني الا تتفق معي بان البورد هذا يعتبر قمة في الثقافة والرقي لاحتوائه على قامات سامقة وقمم فنية شامخة ودرر شعرية وموسيقية متالقة في سمؤات البورد فماهو السر في احتضان هذا البورد لكل هذه القامات؟ ولكن هل ترى ان هذا المنبر يشكل فعلا تواصل حقيقي وحميمي بين افراده ام انها لحظات تنتهي بعد اغلاق الجهاز ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: ebrahim_ali)
|
... .. . الجيفارى الألق لاأدرى كيف أبداك .. فالدخول الي بهو طقسك هو تماما كخروج الروح من الجسد عصىء .. صعب .. مستحيل هو الركض خلفك .. ومحاولة الوصول الى تخوم عوالمك شىء يطاول المستحيل العصىء .. مارست انتظار أخر القادمين الى هذا المكان لكنهم دوما يأتون من كل فج عميق .. لايتوقفون حتى أصابونى باللهاث وانقطاع النفس كيف لايفعلون وهو يحبونك كل هذا الحب .. لكننى بينهم صفوة عاشقيك سلمت شجون لأنها أدركتك .. أجلستك متحكرا .. وكفتنا عناء العدو خلفك لكنك رغم ذلك لازلت تركض .. ترى لوعاد الزمن القهقرى أى المداخل كنت ولجت .. أى المخارج كنت أغلقت ؟؟؟ أى الثياب كنت أرتديت .. أى العطور كنت تعطرت ... أما ذلك التساؤل فسيظل معلقا بيننا لاأدرى كم من الزمن .. لكنه سيظل ... لك منى كلّى .. وشىء من صدقك .. وشفافيتك ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: hero)
|
الحبيب الرائع حكيمنا ميزان البورد بناديها كنتا اعتقد انها مشكله فرديه ولكني اكتشفت انها حاله عامه انا منذ جلوسك على هذا الكرسي ابحث عما يمكن ان اقوله و عن سوال يتناسب و شخصك الكريم و مكانتك في قلوبنا جميعا حقيقه لم يجد ما يتناسب و مقامك السامي الرفيع امد يدي اصافحك اقدم لك كل الود والتحايا اعود الى مقعدي و ما زلت ابحث عن سوال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: hero)
|
Hero,
يادكتور: لا أعرف عندما أنظر للحصاد يطل على الهباء لماذا هذا المسير لا تطويه قدمان فقط..أي لماذا تبقى المعاناة ويتكرر المعانون؟ لا تؤاخذني على هذه الجملة الإعتراضية فأنت ليس مقصود بها ولكنه الشطط وزلة اللسان
ليتني أكون أهلا لهذه المودة منكم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على الكرسي الساخن اليوم banadieha (Re: banadieha)
|
الغالي حكيم زمانه بناديها لك التحايا الغوالي وشكرا جزيلا على الاجابة الرائعة بروعة وجودك وحنكتك وفهمت قصة صاحبك صاحب الشركة يعني انت في داعي تقول ليهو جايهم زائر تقول ليهو ساكن معاهو وبس لكن بشلاقتك دي الكان زمان جبت دقلها اما سؤالي الثاني فليس ما فيه يجعلني اراجع شجون الا اذا كانت الاجابة له سوف تدخلك في متاهات على كل حال نحذف ليك السؤال متشكرين مرة اخرى
| |
|
|
|
|
|
|
|