قانون الفوضى العامة

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-12-2018, 01:30 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-10-2018, 06:24 AM

ايلاف بشرى
<aايلاف بشرى
تاريخ التسجيل: 05-10-2018
مجموع المشاركات: 9

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قانون الفوضى العامة

    07:24 AM October, 12 2018

    سودانيز اون لاين
    ايلاف بشرى-sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر

    قانون الفوضى العامة
    لم أجد أنسب من ذلك الاسم عنوانا لمقالي الذي سأتحدث فيه عن قانون النظام العام المستمد من المادة ١٥٢ من القانون الجنائي لعام ١٩٩١ . لنتأمل في نص المادة ١٥٢ التي تنص على
    ١ من يأتي في مكان عام فعلا وسلوكا فاضحا ومخلا بالآداب العامة أو يتزيأ بزي فاضح او مخل بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام يعاقب بالجلد بما لا يجاوز أربعين جلدة او بالغرامة أو بالعقوبتين معا.
    المثير للسخرية أن السلوك الفاضح والمخل بالآداب ويسبب مضايقة للشعور الإنساني السليم ليست الجريمة "على حد نص المادة والمنظومة الأخلاقية المشوهة لمشرعيه والقائمين عليه" بل هي عقوبة الجلد ومازالت صرخات الفتاة التي جلدت بسبب هذا القانون المخل بالآداب والضمير الإنساني في آذاننا فمنظر الجلد بالسياط هو الذي سبب  الضيق والالم لذوي الوجدان السليم واخل بمنظومة أخلاقنا وآدابنا وارثنا التاريخي الارث الذي حكمت فيه النساء أعظم الحضارات ،، ارثنا التاريخي الذي كانت فيه المرأة السودانية السباقة والرائده في اقتلاع حقوقها السياسة والاجتماعية .
    لنعود إلى مايخل بآدابنا العامة ويضايق شعورنا الإنساني
    الذي يضايق بل يخنق مشاعرنا الإنسانية ليس منظر فتاة تردتي ملابس جميلة وزاهية كما قال النابلسي قدس الله سره وما مذهبي حب المظاهر وإنما حب الذي دلت عليه المظاهر،، الذي يخل بأدابنا العامة ويخنق شعورنا موجود في الشارع السوداني وبكثرة ونراه بشكل يومي وساذكر لكم منها نماذج فالقائمة تطول ،، الذي يخنق شعورنا ويخل بأدابنا العامة منظر القاذورات والمياه الراكده ،، منظر الأطفال المشردين وهم يلتقطون طعامهم من النفايات ،، منظر المرضى الذين لا يمتلكون حق العلاج في أبواب المستشفيات ، منظرنا ونحن حشود في وقفة احتجاجية صامته في انتظار عربة المواصلات في الصباح والمساء ،، الذي يجرح شعورنا ويخل بأدابنا العامة منظر الأطفال العاملين في وقت الدراسة ومنظر نظائرهم الموجودين داخل بيئة مدرسية فقيرة ليست آمنة وهم يتلقون منهج سيء من أساتذة محبطين لانهم لم ينالو أدنى حقوقهم ،، الذي يخنق شعورنا منظر بائعات الشاي عندما تصادر المحلية ممتلكاتهن
    نعم نريد ما يحفظ ادابنا العامة ويحمي حياءنا وضميرنا الإنساني من الخدش .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2018, 06:38 AM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 07-02-2003
مجموع المشاركات: 7826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قانون الفوضى العامة (Re: ايلاف بشرى)

    ننتظر اليوم الذي سيصدر فيه:
    "قانون النظام الوطني لمحاكمة النظام البائد"

    إن غدا لمنتظره قريب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2018, 06:42 AM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 09-10-2009
مجموع المشاركات: 9211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قانون الفوضى العامة (Re: ايلاف بشرى)

    حباب ايلاف المثل بقول البيدو القلم ما بكتب نفسو شقى وهناك كلام اخر
    ما بنى على الباطل فهو باطل لذا عليك ان تفيدينا بشى هو عدم الضمير
    العالمى الذى يهدد المجتمعات الضعيفة مع كامل احترامى لشخصك الكريم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2018, 06:46 AM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 09-10-2009
مجموع المشاركات: 9211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قانون الفوضى العامة (Re: صديق مهدى على)

    معليش ود الزبير ان غدا لناظره قريب
    مع خالص التحايا لحضورك الدايم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2018, 10:55 AM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 25-01-2017
مجموع المشاركات: 2807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قانون الفوضى العامة (Re: صديق مهدى على)

    السلام عليكم
    هذا القانون وقوانين اخر وعبارات فضفاضه ليس حرصا على قيم وحقوق وانما تستخدم كسلاح لقمع الاخر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2018, 12:05 PM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5223

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قانون الفوضى العامة (Re: Asim Ali)

    مرحباً بالأخت إيلاف في منبر سودانيزأونلاين،
    ***
    وأتفق معك فيما ذهبت إليه،
    فمظاهر القبح العام هذه أولى بالاهتمام.
    أما الظواهر السلوكية السالبة التي لا يخلو
    منها أيّ مجتمع،
    فلا يمكن معالجتها بالقانون،
    وإلا أدى الأمر إلى فوضى عميقة في المجتمع،
    وتخريب لأسس بنائه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2018, 03:17 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 6953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قانون الفوضى العامة (Re: صلاح عباس فقير)

    هذا القانون ليس عاما،
    بل هو سيف علي رقاب فئة مستضعفة من الناس
    وكل قانون لا يعم الصغير والكبير فهو مجرد فوضى
    لذا صدق عليه قولك قانون الفوضى العامة
    أو قولي: قانون النظام الخاص
    فتبا للفكر الذي يحمل سيفه بأي اسم ادعي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2018, 03:29 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 12-05-2014
مجموع المشاركات: 4585

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قانون الفوضى العامة (Re: عمر التاج)

    قانون تم تفصيله للصحفيات والناشطات..
    سلام للجميع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de