ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جديدة!!!!! فيديو ..

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-12-2018, 04:55 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
25-08-2018, 03:53 PM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 21-12-2005
مجموع المشاركات: 4505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جديدة!!!!! فيديو ..

    04:53 PM August, 25 2018

    سودانيز اون لاين
    Mohammed Haroun-UK
    مكتبتى
    رابط مختصر



    بعد 29 سنة في السلطة لم يقدم خلالها إلا الدمار والخراب والجوع والعنصرية ... غايتو إذا لم تستح فأفعل ما تشاء ... لا نريد موقابي آخر في السودان .. لا لترشح هذا المعتوه أبداً أبداً ...

    إندهاشاتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2018, 04:23 PM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 21-12-2005
مجموع المشاركات: 4505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: Mohammed Haroun)



    Quote:

    المشير البشير لا يستحق فترة رئاسية سابعة
    أ. د. الطيب زين العابدين

    كثر الحديث هذه الأيام من بعض منسوبي الحزب الحاكم وردفائهم من المشاركين في حظوظ السلطة والثروة، عن تعديل الدستور حتى يسمح للبشير أن يترشح مرة (ثالثة) في انتخابات 2020. وصوالين المدينة ومنتدياتها تقول همساً وجهراً أن البشير نفسه وبعض اللاصقين به هم الذين يوحون لبعض حلفائهم وأوليائهم من الحكام والهيئات الهلامية والشخصيات الطامحة التي تريد أن تعود إلى كرسي السلطة مرة أخرى، بنشر تلك الأحاديث المروّجة بعناية في غرب البلاد وشرقها ووسطها، على لسان النازحين والمؤتمرات الحزبية المؤدلجة ومبادرة الشباب المصطنعة.
    ولا أدري كيف يخطئ هؤلاء القوم في حساب السنوات المعلومة والمؤكدة في سجل المعاناة السودانية إبان سلطة الإنقاذ؟ لقد تولى البشير رئاسة المجلس العسكري لقيادة الثورة منذ قيامها في 1989 إلى أن حُل ذلك المجلس في سنة 1993، وقام المجلس التشريعي المُعين في 1992 (ترأسه محمد الأمين خليفة) بتنصيب البشير رئيساً للجمهورية دون انتخابات حتى عام 1996 حيث جرت أول انتخابات تشريعية ورئاسية فاز فيها البشير ضد السباح كيجاب، ولم يكن ذلك نصر مؤزر يتفاخر به. وتوالت الانتخابات الرئاسية دون تنافس يُذكر في عام 2000 و 2010 و 2015، واستفاد البشير من اتفاقية نيفاشا التي أعطته شرعية دون انتخابات في الفترة الانتقالية من 2005 إلى 2010. وفي كل هذه الانتخابات كانت مقاطعة الأحزاب السياسية لها سيدة الموقف، ولم يخضع الرئيس البشير لأدنى منافسة حقيقية اللهم إلا في انتخابات 2010 حين ترشح ياسر عرمان لرئاسة الجمهورية كأول مرشح جاد ضد البشير يمثل حزبا معتبرا في الساحة السياسية هو الحركة الشعبية لتحرير السودان. لكن المؤتمر الوطني استعمل أحابيله فأبرم صفقة سرية مع الرئيس سلفاكير الذي فرض على ياسر عرمان الانسحاب من حملة انتخابية ناجحة قبل أن تصل إلى نهايتها (ليته لم يفعل!). إذن فقد بقي البشير في رئاسة الدولة السودانية حتى الآن 28 سنة بالتمام والكمال دون أدنى منافسة انتخابية. وإذا استمر رئيساً للبلاد، كما هو متوقع، حتى أبريل 2020 يكون البشير قد أكمل في رئاسة الدولة السودانية 30 عاما بالتمام والكمال بلا شرعية سياسية معتمدة شعبياُ. وهذه المدة الطويلة جداً في رئاسة الدول هي من سمات الأنظمة الشمولية والعسكرية التي تجير كل أجهزة الدولة وسلطاتها ومواردها لبقاء الرئيس "الملهم" في موقعه وابعاد المنافسين الجادين له بكل الوسائل! مثل ما فعل القذافي في ليبيا وزين العابدين بن علي في تونس وحسني مبارك في مصر وعلي عبد الله صالح في اليمن وروبرت موقابي في زيمبابوي الذي بلغ الثالثة والتسعين من العمر دون أن يشبع من طعم السلطة. ويروى أن زوجة ماوتسي تونغ التي أرادت الاستيلاء على السلطة في الصين بعد وفاة زوجها قالت: إن غريزة السلطة أقوى من الغريزة الجنسية لأن للثانية عمراً لا تتجاوزه أما الأولى فلا عمر لها! ويبدو أنها محقة فيما قالت، خاصة في دول العالم الثالث التي تحاول أن تحاكي الديمقراطية التعددية شكلاً وتخالفها مضموناً وقيماً وسلوكاً! كيف تقولون بعد هذه الأعوام الثلاثين أنكم تريدون دورة ثالثة للبشير؟ أنتم في الحقيقة تطلبون له دورة سابعة فقد أكمل المشير ست دورات رئاسية بمعدل خمس سنوات لكل دورة. ولا يجوز لكم بأي حال تصفير العداد بعد كل دستور وآخر أو بعد كل مرحلة وأخرى. وهناك دستور قادم بعد الانتقالي الحالي وسيتضمن أيضا دورتين لرئيس الجمهورية، فهل ستبدأون الحساب مرة أخرى من أول جديد؟ أم أنكم ستفتحون هذه المرة فترات الترشح دون سقف محدد! وإذا تركنا جانباً عدد السنوات الطوال، فما هي الإنجازات الضخمة التي حققها البشير طيلة هذه السنوات حتى يستحق زيادة عليها في تولي السلطة على هذا الشعب الطيب المسكين؟ أنا لا أظن أن أداءه كان يستحق فترتين رئاسيتين فما بالكم بسبع فترات عجاف! والحساب ولد.
    سأذكر في هذا المقال الأخطاء الجسام والكوارث الفاجعة التي حاقت بأهل السودان منذ أن استولى الرئيس البشير وأعوانه الميامين على السلطة بانقلاب عسكري في يونيو 1989، وأترك لحاشيته وعشيرته الأقربين أن يعددوا لنا ما أنجزه من جلائل الأعمال حتى يستحق أن يحكم أكثر من كل الحكومات السابقة منذ استقلال البلاد: ثلاث فترات ديمقراطية تعددية قصيرة كانت متعثرة لكنها مسنودة بتفويض شعبي حر وحافظت فيها على حريات الناس وكرامتهم وكانت لديها الفرصة لتطوير نفسها لولا الانقلابات العسكرية المشؤومة، وفترتين عسكريتين كانتا وبالاً لكنهما أقل قسوة وفسادا من سلطة الإنقاذ وأكثر كفاءة منها في إدارة الدولة. أحسب أن حكومة الإنقاذ هي الأسوأ في تاريخ الحكومات السودانية، والبشير هو المسؤول الأول عن كل اخفاقاتها بحكم توليه رئاسة الدولة دستوريا (كانت سلطته رمزية في عهد تحكم الترابي في السنوات الأولى من الانقلاب ثم أصبحت تشاركية مع المتنفذين في الحزب الحاكم لفترة قصيرة ثم انقلبت فردية خالصة له منذ المفاصلة إلى يوم الناس هذا). فما هي هذه الإخفاقات التي نسجلها له في دفتر المحاسبة؟
    سنذكر فيما يلي ما تيسر منها.
    1. شهدت فترة حكومة البشير أكبر كارثة في تاريخ السودان وهي انفصال جنوب السودان، وهو ما لم يحدث في أي بلد إفريقي رغم أنها جميعا تعاني من التعدد العرقي والثقافي الذي تسبب في انفصال الجنوب، ولا قياس بارتريا التي كانت دولة مستقلة قبل أن تضمها أثيوبيا قسراً دون رضى مواطنيها. وسياسة حكومة المؤتمر الوطني الخرقاء والاستقصائية هي التي أدت إلى تلك النهاية الكارثية. عقد المؤتمر الوطني اتفاقاً ثنائياً بينه وبين الحركة الشعبية دون مشاورة أو مشاركة مع القوى السياسية الأخرى، وكان هو الأضعف في جولات التفاوض لأن أمريكا وأوربا كانتا تدعمان مواقف الحركة وقدمتا لها الخبراء والمستشارين في حين اتصف وفد المؤتمر الوطني بقلة الخبرة وضعف السند المهني والقانوني. كانت حصيلة الاتفاق قسمة السلطة بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية سيطر كل طرف بصورة تامة على الإقليم الذي ينتمي إليه، ولم يتبقى للحكومة الاتحادية أي دور تقوم في الجنوب فقد سحبت جيشها وجهاز أمنها وحكامها وخدمتها المدنية كلية من الإقليم، بل تنازلت حتى عن السلطات الفدرالية التي منحتها لها الاتفاقية (الطيران المدني والجمارك نموذجاً). ولم تكن العلاقة بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية أثناء الفترة الانتقالية جاذبة للوحدة بحال من الأحوال، فقد اتسمت بالتوتر والمشاكسة مما كانت نهايته الطبيعية هي الانفصال بأغلبية ساحقة في استفتاء تقرير المصير. وحل موعد الانفصال دون اتفاق على الحدود، ودون حسم لمشكلة أبيي ومعالجة موقف أبناء جنوب كردفان والنيل الأزرق في جيش الحركة الشعبية، ودون تفاهم على تكلفة عبور نفط الجنوب إلى ميناء التصدير. وبقيت معظم هذه المشكلات تراوح مكانها حتى اليوم تهدد الأمن والسلام في البلدين بفضل قصر نظر الحكومة ووفدها المفاوض وتعجلها للسيطرة على حكم الشمال، كما يتعجل الرئيس اليوم دورة جديدة قبل حلول موعد الانتخابات!
    2. تعامل الحكومة السيئ والمتقلب مع مشكلة الحركات الاحتجاجية المسلحة في دارفور، فقد سارعت باتهامها أنها عصابات نهب مسلح لا قضية لها وتعاملت معها بقسوة دموية، وجندت عليها مليشيات قبلية من الجنجويد لا تعرف الرحمة ولا الانضباط العسكري، وأهدرت لهم الحكومة على لسان رئيسها ومبعوثيه الخاصّين دماء المتمردين وأسرهم وعشائرهم وحرق قراهم وسلب أراضيهم وممتلكاتهم مما دفع أولئك المواطنين المسالمين للجوء إلى تشاد والنزوح بمئات الألوف إلى المدن القريبة. وجلب ذلك المسلك المتوحش العار والشنار على الحكومة وعلى السودان مما جرّ عليه أكثر من عشرين قراراً عقابياً من مجلس الأمن تحت البند السابع، واضطرت الحكومة رغم أنفها أن تقبل بقوات افريقية وأممية زاد عددها عن عشرين ألفاً من الجنود والشرطة لحماية المدنيين في دارفور بقى بعضهم حتى اليوم شاهداً على نقصان سيادة الدولة في أراضيها. وعندما عقدت الحكومة اتفاقيات مع بعض الحركات المسلحة في دارفور عجزت عن تمام الوفاء بها مما دفع الحركات غير المسالمة لتقول أن لا فائدة من الاتفاق مع هذه الحكومة لأنها لا تلتزم بما تعد به ولا خيار لطالبي العدالة والمساواة إلا بإسقاط هذا النظام العنصري المستبد. وما زال الاشتباك قائماً بين الحكومة ومتمردي الحركة الشعبية في جنوب كردفان والنيل الأزرق، ورغم سريان وقف العدائيات من الطرفين لشهور عديدة إلا أن احتمال اندلاع العمليات العسكرية لا زال وارداً إذا رأى أي طرف أن ذلك في مصلحته. ولم يكتمل بعد تنفيذ اتفاقية نيفاشا على المنطقتين إذ يتطلب ذلك تنظيم إجراءات "المشورة الشعبية" المنصوص عليها في الاتفاقية، ورفع توصياتها للجهات المعنية ثم البت فيها بتثبيت الوضع الإداري الحالي أو تعديله بناء على رغبة المواطنين في المنطقتين.
    3. هناك اختلال كبير في وضع وتنفيذ السياسات الاقتصادية والالتزام بالقوانين واللوائح المتعلقة بها، فالعملية الاقتصادية برمتها تتسم بالعشوائية وعدم التنسيق بين الأجهزة المختصة وعدم الشفافية والاضطراب في تحديد أولويات صرف الإيرادات، بل وعدم تنفيذ الموازنة كما أجيزت من المجلس الوطني. وخير مثال لذلك موازنة 2018 (173 مليار جنيه) والتي اعتمدت أساساً على الإيرادات الضريبية (117 مليار جنيه)، بلغت غير المباشرة منها نسبة 68% مما يعني أنها عبء ثقيل يقع على كافة المستهلكين من الفقراء والأغنياء، لذلك تعتبر ضريبة غير عادلة في حق الفقراء خاصة بعد أن رفعت الحكومة الدعم عن سلع أساسية مثل الوقود والقمح والسكر. وأغدقت الحكومة الصرف على الأمن والدفاع والجهاز الدستوري المتضخم بنسبة بلغت حوالي 65% من الموازنة في حين لا تحظى التنمية على المستوى الاتحادي والولائي بأكثر من 19% ويبلغ الصرف على الصحة والتعليم معاً نسبة 13,8% (وهي من أقل النسب في معظم الدول الافريقية)، وبلغ عجز الموازنة 28,4% (أي 16% من الموازنة وهي نسبة عالية جداً) وستعتمد الحكومة في تغطيتها كالعادة على طباعة العملة الورقية دون رصيد حقيقي مما يؤدي إلى زيادة التضخم ورفع الأسعار. لذلك وصف بروفسير حسن بشير المتخصص في سياسات الاقتصاد الكلية الموازنة بأنها الأسوأ في تاريخ السودان (إيلاف 17 يناير). وقال رئيس القطاع الاقتصادي في المؤتمر الوطني الدكتور حسن أحمد طه بعضمة لسانه أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع سعر الدولار هو عدم خفض الانفاق الحكومي والاستدانة من النظام المصرفي وحجم السيولة الزائدة التي ضُخت في العام الماضي بنسبة 55% (أي أن السبب لا صلة له بالمضاربة في العملات الأجنبية ولا بجشع التجار الذي تلوكه صحف الحكومة الكاسدة!). كما أن انتشار الفساد في كل أجهزة الدولة صار من الأحاديث المكرورة في المدينة لا يثير انتباه أحد، وتصر الحكومة على حماية المعتدين على المال العام والمجنبين للإيرادات المالية الذين يرصدهم في كل سنة تقرير المراجع العام بأدلة موثقة يقدمها لرئيس الجمهورية وللمجلس الوطني دون أن يجرؤ الرئيس أو المجلس على محاسبة أحدٍ منهم. وكأني بالحزب الحاكم يشجع الفساد في أوساط النخبة السياسية كافة حتى لا يقال أنه ينفرد بذلك! وقد رفض الرئيس التوقيع على قانون مكافحة الفساد الذي أجازه المجلس الوطني قبل أكثر من سنتين إلا إذا نصّ القانون على حصانة الدستوريين (ومن غيرهم يعتدي على المال العام؟)، وبعد مناقشة مع الرئيس قبل المجلس أن يمنح حصانة موقوتة لذوي المناصب الدستورية ومع ذلك امتنع الرئيس عن تشكيل مفوضية مكافحة الفساد التي يناط بها اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المفسدين إلى يومنا هذا. إذن من يحمي الفساد في هذا البلد المنكوب؟ وفي ظل هذه الأحوال الاقتصادية البائسة لا غرو أن اتسعت دائرة الفقر والبطالة والاحتيال بصورة غير مسبوقة في تاريخ البلاد، وامتلأت جنبات سجن (الهدى) بالألاف من المحبوسين إلى حين السداد، ولا يخلو كثير منهم من حسن نية وسوء تقدير.
    4. وعرف السودان في فترة الإنقاذ عزلة دولية غير مسبوقة في محيطه العربي والافريقي والدولي، بدأتها الحكومة بسياسة خرقاء للعب دور إقليمي فوق طاقتها وقدراتها، وبتهمة لصقت بها للمساعدة في محاولة اغتيال الرئيس حسني مبارك الفاشلة في أديس أببا، وبانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، وبتصعيد لأزمة دارفور حتى أصبحت الأسوأ في العالم وصلت بقيادة البلد إلى عتبة محكمة الجنايات الدولية التي لم يجرؤا المتهمون للمثول أمامها حتى يفتدوا البلد من عقوبات قاسية ما زال يعاني منها. ومن المشين أن يخرج رئيس الجمهورية متخفياً من بعض المؤتمرات الدولية حتى لا يقبض عليه، وأن يتحاشى لقاءه المبعوثون الدوليون في عاصمة بلاده لأنه مطلوب لدى محكمة الجنايات الدولية. واتضح أن إدارة الشؤون الخارجية تحتاج إلى علم وحكمة ومنهجية لم تتمتع بها حكومة الإنقاذ أبداً، وإلا كيف يمثل مدير مكتب الرئيس السودان في قمة يحضرها الرؤساء والملوك من العالم العربي والإسلامي مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية؟ وكيف تشقق مسؤولية وزارة الخارجية مع أفراد لا صلة لهم بها يتولون الإشراف على دول كبيرة مثل الصين والهند وروسيا والبرازيل وجنوب افريقيا؟ ولماذا لا يعين الرجل المعجزة وزيراً للخارجية وكفى الله المؤمنين القتال؟ وكيف يجوز للرئيس أن يفسد كل المجهود الذي بُذل لتحسين العلاقات مع أمريكا بتصريحات لا فائدة منها مع الرئيس الروسي في منتجع سوتشي يعده فيها دون طلب منه بقاعدة عسكرية على البحر الأحمر؟ وحق للوزير المعني أن يستقيل من منصبه حفظاً لكرامته واحتجاجاً على مثل هذا السلوك غير المسؤول.
    5. وعملت الإنقاذ بهمة في نشر جرثومة العصبية القبلية بصورة لم يعرفها السودان من قبل حتى أصبحت المعيار الأول للاستوزار والتعيينات في الوظائف العليا والترقيات بل وفي إنشاء الولايات والمحليات جبراً لخاطر هذه أو تلك من القبائل. وبعد أن عم الشر القرى والحضر صارت الحكومة أول من يشكي من تداعيات ما صنعته بيديها!
    6. وعلى يد حكومة الإنقاذ تدهورت وتهالكت كثير من مؤسسات ومشروعات الدولة التي بنيت على مدى سنوات طويلة منذ الاستعمار مثل: الخطوط الجوية السودانية، السكة الحديد، مشروع الجزيرة، الخطوط البحرية، الخدمة المدنية، نظام التعليم العام والعالي، نظام الصحة والعلاج، الزراعة والصناعة، تشويه نظام الأجور والمعاشات، إفساد عدالة المنافسة الاقتصادية بتأسيس شركات حكومية (مع بعض منسوبي الحزب الحاكم) ومنحها امتيازات تفضيلية وإرساء العطاءات والمشتريات على هذه الشركات المدللة دون منافسة ودون إلزامها بمواصفات الأداء المطلوبة بل تصنع الشركات أحيانا بين يوم وليلة من أجل أن يدفع لها بعطاء ثمين. وقد غاب حكم القانون في السوق كما غاب في الدولة والمجتمع تحت نظر الحكومة وسمعها.
    7. وانتهى الأمر بحكومة الحركة الإسلامية التي جاءت عنوة في 1989 أن تسلم أمرها (صرة في خيط) للرئيس المفرد دون مساءلة أو محاسبة حتى أصبح كبار قادتها مجرد موظفين في سلطانه لا حول لهم ولا قوة يعين من يشاء ويقيل من يشاء متى ما شاء. بل لا يسألونه عن مصير الشريعة الإسلامية التي صدعوا بها كثيرا وخاضوا من أجلها المعارك وقتل في سبيلها ألاف الشباب الواعد (سنبلة) في أحراش الجنوب. ولا عجب في ذلك فالرئيس هو صاحب المنصب التنفيذي الوحيد المنتخب من قبل المؤتمر العام للحزب أو من مجلس الشورى، وكل القيادات التنفيذية الأخرى في الحزب والدولة تأتي صاغرة بتعيين من الرئيس بما فيهم رؤساء التنظيم في كل الولايات وعلى مستوى القطر.
    وأظن أن ست فترات رئاسية على رأس هذا الشعب السوداني المسكين هي أكثر من كفاية للرئيس البشير مع كل هذه الإخفاقات التي اتسم بها عهده الميمون، فهلا ترجّل عنا!

    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2018, 04:54 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 16284

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: Mohammed Haroun)




    لا لترشح هذا المعتوه أبداً أبداً ...

    +

    الثورة المليونية العارمة...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2018, 05:21 PM

امتثال عبدالله

تاريخ التسجيل: 15-05-2017
مجموع المشاركات: 2015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: nour tawir)

    والله دي مصيبة جديدة....معقولة عايز يحكم لغاية ما يدخل القبر!!!
    والمصيبة الثانية حتى اذا هو مشى او حتى اذا قرر ما بترشح ثاني او يترشح للتمويه ويخسر الانتخابات بتدبير وتخطيط اخواني شيطاني فمن اجل ان يخلفه واحد منهم متنكر وعامل نفسه من حزب معارض، كحزب الترابي، مثل غندور، وفي الحقيقة هم حزب
    واحد لكن عاملين نفسهم منقسمين للتمويه....لان الحكم اذا تولاه اي حزب غير حزب الاخوان فان مصير البشير واعوانه المحكمة الجنائية الدولية، والحرامية مصيرهم السجون...ولذلك يتمسكون بالسلطة لغاية اخر رمق .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2018, 10:19 PM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 21-12-2005
مجموع المشاركات: 4505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: امتثال عبدالله)

    Quote: لا لترشح هذا المعتوه أبداً أبداً ...
    +
    الثورة المليونية العارمة...


    سلام يا بت أبا نور تاور .. ذلك هو الخيار الوحيد الثورة المليونية العارمة لإقتلاع تلك العصابة التي استحلت البلد وشردت أهلها الشرفاء .. لا لترشيح ذلك المأفون المستبد ..

    تحياتي

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2018, 10:33 PM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 21-12-2005
مجموع المشاركات: 4505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: Mohammed Haroun)

    Quote: والله دي مصيبة جديدة....معقولة عايز يحكم لغاية ما يدخل القبر!!!
    والمصيبة الثانية حتى اذا هو مشى او حتى اذا قرر ما بترشح ثاني او يترشح للتمويه ويخسر الانتخابات بتدبير وتخطيط اخواني شيطاني فمن اجل ان يخلفه واحد منهم متنكر وعامل نفسه من حزب معارض، كحزب الترابي، مثل غندور، وفي الحقيقة هم حزب
    واحد لكن عاملين نفسهم منقسمين للتمويه....لان الحكم اذا تولاه اي حزب غير حزب الاخوان فان مصير البشير واعوانه المحكمة الجنائية الدولية، والحرامية مصيرهم السجون...ولذلك يتمسكون بالسلطة لغاية اخر رمق.


    الاخت إمتثال عبد الله سلام وكل سنة وانت طيبة .. اذا لم يخرج الشعب السوداني ويهب هبة مليونية قوية سيركب هؤلاء المنافقين على رؤوسنا إلى يوم القيامة... لا نريد تكرار تجربة الدكتاتور روبرت موقابي وحزب (زانو) المجرم في بلدنا الحبيب .. غايتو الله يخلصنا منهم ومن طغيانهم ..

    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2018, 10:42 PM

احمد حمودى
<aاحمد حمودى
تاريخ التسجيل: 11-01-2013
مجموع المشاركات: 3571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: Mohammed Haroun)

    ارموا قدام والتحية ليك ابا Mohammed Haroun
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2018, 12:35 PM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 21-12-2005
مجموع المشاركات: 4505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: احمد حمودى)

    يا هلا إبننا أحمد حمودي ... الثورة المليونية العارمة آتية لا محالة ... الوضع الإقتصادي سيزداد سوءاً يوما بعد يوم ...

    بترول الجنوب مسرحية هزلية سيئة الإخراج ...

    إندهاشاتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2018, 12:56 PM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 21-12-2005
مجموع المشاركات: 4505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: Mohammed Haroun)

    Quote: انجازات مرشح المؤتمر الوطني عمر البشير
    1/ بناء قصر رئاسي جديد
    2/ شراء 2 يخت واسطول سيارات
    3/ بناء 40 فيلا رئاسية
    4/ سفلتة حوالي 1500 كيلو متر من الطرق خلال 29 عام
    5/ انشاء العديد من الجامعات والمدارس والدخول لمن استطاع اليها سبيلا
    6/ افتتاح صنبور مياه لسهريج سعة 4000 لتر بمدينة الضعين
    7/ انقاذ اسرته من الفقر وتشييد مئات العمارات لهم
    8/ تكوين حزب المؤتمر الوطني وشراء مزرعة في السليت
    9/ الذهاب للحج كل عام برفقة اسرته واصدقاءه وبعض خدامه
    10/ الذهاب للعمرة مرتين ثلاثة اربع مرات او كل ما شعر بالملل من كسارين التلج
    11/ حضور كاس العام روسيا 2018 بالقرب من رؤوساء الدول
    12/ حضور سباق الخيل في دبي بالقرب من الاطفال
    13/ الرقص في افتتاح عدد من المستشفيات المشيدة بجهود واموال اهلها والمحسنين
    14/ تعيين تاجر البهائم حميدتي برتبة فريق في الجيش السوداني وانشاء الدعم السريع
    15/ أول من ادخل قوات اجنبية للسودان منذ اعلان استقلاله في 1956
    16/ أول رئيس سوداني مطلوب لمحكمة دولية ولا يستطيع السفر لقارتي امريكا واوروبا
    17/ أول رئيس سوداني يتم في عهده احتلال اراضي سودانيه وعجز عن الدفاع عنها
    18/ اول رئيس سوداني يطلب الحماية من روسيا ويتسول المال من الخليج
    19/ تدمير مشروع الجزيرة ومشاريع النيل الابيض للاعاشة واغراق نخيل الشمالية
    20/ تدمير السكة حديد وبيع البواخر السودانية وتدمير الخطوط الجويه السودانية
    21/ القتل وشمل حتى اطفال المدارس في سبتمبر 2013 وضحايا الحروب العبثية
    22/ يقسم بالله كل 5 سنوات على احترام الدستور ثم يقوم بخرقه ويذهب للعمرة والحج
    23/ اول من سمى سرقة واختلاس المال العام تجاوز والحرامي متحلل
    24/ غلاء السلع ارتفاع التضخم انهيار العملة الوطنية
    25/ انفصال الجنوب وعزل السودان بسبب الحصار
    26/ تفشي القبلية والجهوية والفساد وحماية الفاسدين
    27/ مصادرة الصحف وقمع الحريات واعتقال وتعذيب المعارضين
    * الخبرة العملية: رئيس جمهورية 29 عام
    * المهارات : الهروب من القمم بسرعة فائقة
    * الهواية : الرقص وخرق الدستور
    * الشعارات : لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء .. لا للسلطة ولا للجاه هي لله
    * اشهر الاقوال: حصل قبل كده كضبت عليكم؟ . يمه قنقري وينو
    سيد الطيب


    إندهاشاتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2018, 01:05 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 5620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: Mohammed Haroun)

    هو بقي دكتور برضو؟
    ترشيح الدكتور عمر البشير لدورة رئاسية جديدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2018, 01:12 PM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 21-12-2005
مجموع المشاركات: 4505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: Mahjob Abdalla)

    هههههه الدكتاتور يا سيد محجوب

    تحياتي واندهاشاتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2018, 01:23 PM

محمد حمزة الحسين

تاريخ التسجيل: 22-04-2013
مجموع المشاركات: 2350

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: Mohammed Haroun)

    أولاً وبكامل أهليتي ارفض ترشيح المشير البشير لدورهـ رئاسية جديدهـ مهما كانت الأسباب والمبررات ...
    وأم صوتي لكافة المعترضين السلميين ...

    ثانياً :
    Quote:
    منقوووول ...
    الوطني يقدم معلومات جديدة عن العرض الملياري الذي رفضه الرئيس

    قدم المؤتمر الوطني معلومات إضافية حول العرض المالي المقدم من دولة شقيقة والذي رفضه السيد رئيس الحمهورية ووفقا للدكتور عثمان يوسف كبر نائب رئيس هيئة الشورى ان دولة شقيقة قدمت عرضا ماليا للحكومة السودانية أشبه بحزمة المساعدات التي قدمت لدولة محاورة وحسب كبر الذي كان يتحدث في برنامج الميدان الشرقي الذي تبثه قناة ام درمان ان الرئيس رفض العرض باعتبار ان فيه مساس بثوابت وقيم الحزب الحاكم وكانت الصيحة قد انفردت بتصريحات للامين السياسي للحزب الحاكم أكد ان الرئيس رفض عرضا مغريا من دولة شقيقة كان كفيلا بحل كل مشكلات السودان الاقتصادية بسبب اشتراطه على الرئيس الخروج من منظومة الكيان الاسلامي بالسودان وتخاشى المؤتمر الوطني الإشارة صراحة للدولة التي قدمت العرض ولكن من السياق العام يشتبه في ان تكون الدولة المعنية احدى دول الخليج الشقيقة المعروفة بمناهضة الاسلام السياسي.

    وفي سياق مغاير نفى عثمان كبر ان يكون الحزب الحاكم قد سمى الرئيس عمر البشير مرشحا رئاسيا باسم المؤتمر الوطني واجمل كبر كل إجراءات الشورى السابقة انها انتهت فقط بتسمية البشير كرئيس للحزب الحاكم لعهدة ثالثة وليس في ذلك اي مخالفة للدستور حتى هذه اللحظة الا ان القيادي البارز لم يستبعد ان يسعى الحزب وحلفائه في البرلمان لتغيير الدستور خاصة المادة المتعلقة بتحديد الدورات الرئاسية والتي حسب تقديره ليس لها أصلا في الاسلام وجزم كبر ان البشير يتمتع بتأييد غالبية السودانين خاصة النازحين في المعسكرات وان نسب التاييد تتراوح ما بين ٨٥٪‏و٩٠٪‏..

    وفي ذات البرنامج شن ابراهيم الشيخ الرئيس السابق لحزب المؤتمر السوداني هجوما عنيفا على الحزب الحاكم ووصفه بتكرار الفشل خلال ثلاثين عام وأكد الشيخ ان الحزب الحاكم بسبب شموليته غير قادر على انتاج بديل ليقدمه للناس وشكك في مزاعم التاييد التي تنتجها مجموعات ذات مصالح في بقاء الرئيس في منصبه.


    ومازال العشم يحدونا ...
    Quote:
    الخبر غير دقيق وإليكم التفاصيل من مصادر موثوقة من داخل المطبخ السياسي.

    الامارات والسعودية (وبالتنسيق مع أمريكا) قدموا للبشير عرض مغري جداً يحتوي علي شرطين فقط:

    1) مساعدة مالية للسودان قدرها 5 مليار دولار غير مستردة.
    2) إلغاء قرار المحكمة الجنائية الدولية داخل مجلس الأمن فوراً.

    في المقابل كان المطلوب من البشير هو الإستقالة قبل نهاية العام 2018 وإقامة إنتخابات رئاسية مبكرة يشارك فيها الجميع بما فيهم المؤتمر الوطني نفسه.

    هذا العرض تم تقديمه قبل 3 شهور لكن حكومتنا طلبت مهلة للتفكير فيه ولم ترد علي الإمارات والسعودية إلأ قبل أسبوعين تقريباً.. وكان الرد هو: الرفض القاطع.

    هذا العرض (كما ترون) كان ممتاز ورائع وفيه حلول لكل الأطراف بمافيهم البشير نفسه ومشكلته مع المحكمة الجنائية. دول كثيرة قدمت ضمانات وتأكيدات سياسية ودبلوماسية للبشير بعدم الغدر به وتسليمه حال إستقالته. الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي زار السودان مرتين لطمأنة البشير ومحاولة إستمالته لكن البشير رفض وعاند وقال أنه كيداً في هؤلاء فهو سيترشح للرئاسة في 2020 وسيفوز فيها وليشربوا هم من البحر.

    البشير أيضاً إنفجر في وجه السيسي وقال له لا تحدثني عن الوعود والثقة وأنت شخصياً غدرت بنا أكثر من مرة وأرسلت مدرعاتك لدارفور ومازلت تماطل بخصوص حلائب، فرد عليه السيسي: نحن مستعدين نرجع حلايب وندخلها في الصفقة بعد مشاورة السعودية والإمارات.

    بروف أمين حسن عمر إقترح علي البشير عمل تكتيك سياسي مع المجموعة يقوم بموجبه بالإشتراط عليهم ثلاثة شروط وهي:

    (1) تقديم مبلغ الـ 5 مليار للسودان نقداً وفوراً وبدون أقساط.
    (2) سحب القوات المصرية من حلايب بإعلان رسمي من السيسي لكن بدون إعلان تنازل! ماذا يعني هذا؟؟ يعني سحب القوات المصرية من الأرض لصالح القوات السودانية لكن بدون إعلان مصري بالتنازل عن حلايب للسودان فالسيسي يتخوف من غضبة الشعب المصري ويريد أن يتم الموضوع في صمت وهدوء.
    (3) تدخل أمريكي في مجلس الأمن بإسقاط ملف الجنائية عن البشير. الملف الآن في حالة "تجميد" منذ أن أعادته المحكمة لمجلس الأمن وبالتالي يسهل إغلاقه إذا توفرت إرادة سياسية خليجية بدعم أمريكي.

    هناك (شرط رابع) تمت مناقشته وهو رفع السودان من قائمة الإرهاب، لكن تم سحب هذا الشرط لإظهار حسن النية وعدم الإكثار من الشروط، علي أمل أنه سيتم رفع السودان من قائمة الإرهاب مستقبلاً بشكل تلقائي في حالة الإستجابة للشروط الثلاثة أعلاه.

    طيب ماهو المقابل؟؟ في المقابل قدم السودان وعد بإستقالة الرئيس البشير في 2020 وليس في 2018.

    الرئيس السيسي إستلم الشروط الثلاثة وأبدأ موافقته الكاملة عليها وهو يقوم الان بتسويق الخطة المعدلة ومحاولة إقناع الرياض وأبوظبي، والسيسي علي مايبدوا جاد في الأمر لأنه هو أيضاً يطمح في الحصول علي أموال خليجية مقابل التنازل عن حلايب، وقد وعده البشير بدعم سوداني في حال إتمام الملف بنجاح!

    وهذا بالظبط هو الأمل الذي يعيش عليه السودان الان لإصلاح الأوضاع الإقتصادية عبر ((المفاجاة)) التي أعلن عنها البشير.. الحكومة السودانية متفائلة والبشير متفائل بنجاح الخطة لأن السودان يمتلك أوراق ضغط قوية وأهمها الورقة العسكرية والأمنية لأن الجيش السوداني متواجد بقوة في الأراضي اليمنية. هذه نقطة قوة إستراتيجية كبيرة جداً والسعودية لا تخشي فقط من غضب وإنسحاب السودان من اليمن وكشف ظهر السعودية، بل تخشي مما هو أكثر خطورة وهو عودة السودان للتحالف مع عدوتها اللدود إيران التي تدعم الحوثيين الآن بالصواريخ الباليستية التي وصلت حتي مطار الملك خالد في الرياض(!!).

    بإختصار: خروج السودان من اليمن هو مشكلة للسعودية، أما تعاونه مع إيران فهو الكارثة. شاءت السعودية أم أبت، فالسودان يملك أوراق اللعبة - وهذا هو مصدر تفاءل وثقة البشير وموافقة السيسي!!!!!!!

    لاحظوا أن البروف أمين حسن عمر - صاحب الخطة - رافض رئيسي لإعادة ترشيح البشير ويبدوا أن البشير مضي في خطة البروف وأعلن ترشحه في مؤتمر شوري المؤتمر الوطني الأسبوع الماضي (مبكراً جداً) من أجل إثارة مجموعة الخليج والتأكيد عليهم أن البشير مسيطر علي الأوضاع ومستعد أن يحكم السودان كما يشاء رغم أنف دستور الحزب الذي تم تعديله في ليلة واحدة بكل بساطة ومستعدين لتعديل دستور الجمهورية أيضاً بذات البساطة. هذا جزء من التكتيك المخادع. البشير أعلن صراحة أنه لن يترشح في 2020 وكثيرون يعتقدون أنه جاد في ذلك. الآن هو جاد في الترشح لـ 2020 لكن لأسباب تكتيكية حسب خطة (البروف) المعارض لترشحه !!!

    :
    :
    :
    :
    مع التحيات لله الزاكيات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2018, 03:51 PM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 21-12-2005
مجموع المشاركات: 4505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: محمد حمزة الحسين)

    Quote: أولاً وبكامل أهليتي ارفض ترشيح المشير البشير لدورهـ رئاسية جديدهـ مهما كانت الأسباب والمبررات ...وأم صوتي لكافة المعترضين السلميين ...
    أخونا محمد حمزة الحسين سلام كتير وتشكر لضم صوتك لكافة المعترضيين على ترشح الدكتاتور عمر البشير ... غايتو أي إنسان عاقل ما أظن يقيف غير موقفك دا ..تحياتي

    (عدل بواسطة Mohammed Haroun on 28-08-2018, 10:25 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2018, 10:28 AM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 21-12-2005
مجموع المشاركات: 4505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: Mohammed Haroun)



    إنجازات الدكتاتور عمر البشير

    إندهاشاتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2018, 04:06 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 16284

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: Mohammed Haroun)



    فوق للاهمية...


    Quote: انجازات مرشح المؤتمر الوطني عمر البشير
    1/ بناء قصر رئاسي جديد
    2/ شراء 2 يخت واسطول سيارات
    3/ بناء 40 فيلا رئاسية
    4/ سفلتة حوالي 1500 كيلو متر من الطرق خلال 29 عام
    5/ انشاء العديد من الجامعات والمدارس والدخول لمن استطاع اليها سبيلا
    6/ افتتاح صنبور مياه لسهريج سعة 4000 لتر بمدينة الضعين
    7/ انقاذ اسرته من الفقر وتشييد مئات العمارات لهم
    8/ تكوين حزب المؤتمر الوطني وشراء مزرعة في السليت
    9/ الذهاب للحج كل عام برفقة اسرته واصدقاءه وبعض خدامه
    10/ الذهاب للعمرة مرتين ثلاثة اربع مرات او كل ما شعر بالملل من كسارين التلج
    11/ حضور كاس العام روسيا 2018 بالقرب من رؤوساء الدول
    12/ حضور سباق الخيل في دبي بالقرب من الاطفال
    13/ الرقص في افتتاح عدد من المستشفيات المشيدة بجهود واموال اهلها والمحسنين
    14/ تعيين تاجر البهائم حميدتي برتبة فريق في الجيش السوداني وانشاء الدعم السريع
    15/ أول من ادخل قوات اجنبية للسودان منذ اعلان استقلاله في 1956
    16/ أول رئيس سوداني مطلوب لمحكمة دولية ولا يستطيع السفر لقارتي امريكا واوروبا
    17/ أول رئيس سوداني يتم في عهده احتلال اراضي سودانيه وعجز عن الدفاع عنها
    18/ اول رئيس سوداني يطلب الحماية من روسيا ويتسول المال من الخليج
    19/ تدمير مشروع الجزيرة ومشاريع النيل الابيض للاعاشة واغراق نخيل الشمالية
    20/ تدمير السكة حديد وبيع البواخر السودانية وتدمير الخطوط الجويه السودانية
    21/ القتل وشمل حتى اطفال المدارس في سبتمبر 2013 وضحايا الحروب العبثية
    22/ يقسم بالله كل 5 سنوات على احترام الدستور ثم يقوم بخرقه ويذهب للعمرة والحج
    23/ اول من سمى سرقة واختلاس المال العام تجاوز والحرامي متحلل
    24/ غلاء السلع ارتفاع التضخم انهيار العملة الوطنية
    25/ انفصال الجنوب وعزل السودان بسبب الحصار
    26/ تفشي القبلية والجهوية والفساد وحماية الفاسدين
    27/ مصادرة الصحف وقمع الحريات واعتقال وتعذيب المعارضين
    * الخبرة العملية: رئيس جمهورية 29 عام
    * المهارات : الهروب من القمم بسرعة فائقة
    * الهواية : الرقص وخرق الدستور
    * الشعارات : لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء .. لا للسلطة ولا للجاه هي لله
    * اشهر الاقوال: حصل قبل كده كضبت عليكم؟ . يمه قنقري وينو
    سيد الطيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2018, 04:08 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 16284

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: nour tawir)




    وأول سودانى فى التاريخ يلقى بالعلم السودانى فى سلة النفايات..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2018, 04:09 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 16284

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: nour tawir)



    وأول مرة فى تاريخ السودان يتعالج وزير الصحة فى دولة أجنبية..
    و يتعالج الرئيس على يد طبيب أجنبى..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2018, 04:11 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 16284

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: nour tawir)



    و أول مرة فى التاريخ البشرى...
    يطلب الرئيس من أمرأة تم الاعتداء الجنسى عليها..
    بأن تفخر بذلك..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2018, 04:12 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 16284

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: nour tawir)



    وأول رئيس سودانى يحّول البلد الى مخازن للسلاح..
    و مقابر جماعية...
    و بيوت للتعذيب سميت ببيوت الاشباح..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2018, 04:13 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 16284

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: nour tawir)




    و أول رئيس سودانى يتمتع بهذه الموهبة الفذة فى التمثيل..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2018, 06:37 PM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 21-12-2005
مجموع المشاركات: 4505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: nour tawir)

    والله صدقتي يا بت أبا وازيدك من الشعر بيت .. دا أول رئيس في العالم يعترف بأنه سرق مليارات حينما قال أنا عندي بيت (قصر) في كافوري ومزرعة وشقة وحاجة رابعة أنا نسيتها في شريط الفيديو الذي شاهده الكثيرون بس مش لاقيهو في اليوتيوب. علما بأنه حينما استلم السلطة في سنة ١٩٨٩ كان ما عنده (سفه) .. هذه الممتلكات قيمتها لا تقل عن عشرة مليار جنيه سوداني.

    إندهاشاتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2018, 08:55 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 5620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: Mohammed Haroun)

    Quote: هههههه الدكتاتور يا سيد محجوب

    سلام ود هارون
    و شكرا علي التصحيح
    تعرف في عقلي الباطني, ظننت انه لو ترشح فقد سقطت عنه صفة الديكتاتور و لذلك قريتو "دكتور" كخبر جديد بعد الـ 30 سنة كـ ديكتاتور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2018, 09:35 PM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 21-12-2005
مجموع المشاركات: 4505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: Mahjob Abdalla)



    مساء الخير أخونا محجوب عبد الله ... شوف إنجازات الدكتاتور عمر البشيير ... قبل إنقلاب 1989 ما كان عنده أبو النوم ...

    إندهاشاتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2018, 09:58 PM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 21-12-2005
مجموع المشاركات: 4505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: Mohammed Haroun)



    إندهاشاتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2018, 11:03 PM

امتثال عبدالله

تاريخ التسجيل: 15-05-2017
مجموع المشاركات: 2015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: Mohammed Haroun)

    والله يا ود هارون بالفيديو بتاعك قبل الأخير ده ما خليت للبشير جنبة ينوم عليها ...
    فيديو اوسكار..اوسكار ...وتعليق عادل امام اوسكار اوسكار اوسكار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2018, 11:41 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 16284

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: امتثال عبدالله)



    وّل أّبا محمد هارون...


    إندهاشاتي
    ....

    سمعت ليه تصريح بيقول فيه انا رئيسكم للآبد !
    دى فات فيها الفرعون القال انا ربكم الاعلى..
    و ما قال انا رئيسكم للآبد..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2018, 09:52 AM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 21-12-2005
مجموع المشاركات: 4505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: nour tawir)



    أختنا إمتثال عبد الله سلام كتير أووي ... شوفي بس بعض من مخازي حكومة المرشح عمر البشير ... معاناة الناس في الخريف .. لا طرق لا كباري يا كافي البلا ... وعاوز فترة رئاسية جديدة!!!

    إندهاشاتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2018, 10:42 AM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 21-12-2005
مجموع المشاركات: 4505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: Mohammed Haroun)



    بت أبا نور تاور حبابك ... هذه بعض من إنجازات حكومة المجرم عمر البشير ... يا حسرة!!!


    إندهاشاتي

    (عدل بواسطة Mohammed Haroun on 08-09-2018, 10:46 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2018, 12:43 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 16284

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: Mohammed Haroun)



    وّل أّبا محمد هارون...


    أنظر الى لمعان عينيه و السعادة التى تكسو وجهه..
    حينما يتذكر السودان ودارفور...
    و ركوب العجلة و الذهاب الى المدرسة و الاصدقاء ولعب الكورة و الفرجة على الكبار وهم يرقصون..الخ
    هؤلاء اغتصبوا الطفولة السودانية البريئة فى أى مكان..
    داخل السودان أو فى دول الجوار..
    وحولوا الاطفال الى targets للمرضى النفسيين و العقليين..
    حيث يختطفونهم من الشوارع العامة و يغتصبوهم ثم يلقون بجثثهم كما المناديل الورقية المستعملة...
    هؤلاء لا يكفينا فيهم أى نوع من العقاب..
    و الله غالب...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2018, 02:02 AM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 21-12-2005
مجموع المشاركات: 4505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: nour tawir)

    Quote: هؤلاء لا يكفينا فيهم أى نوع من العقاب..
    و الله غالب...


    يا بت أبا حبابك .. رغم إننا شعب طيب ومتسامح لكن عمر والبشير والأبالسة المعاهو لابد أن ينالوا أشد العقاب على ما اقترفوه من جرائم في حق الصغار والكبار .. الزول دا وهم وما فاهم حاجة .. غايتو ٢٠٢٠ ما اظن يلحقها حتى ولو غير الحكومة عشرين مرة ..

    تحياتي واندهاشاتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-09-2018, 09:52 AM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 21-12-2005
مجموع المشاركات: 4505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: Mohammed Haroun)



    الدكتاتور عمر البشير فشل في توفير حياة كريمة لهؤلاء الشباب فهاجروا بطرق وأساليب مذلة ومهينة ومخجلة لكل الأمة السودانية ... يا حسرة!!!

    بعض من إنجازات عمر البشير المخزية ....

    اندهاشاتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-09-2018, 10:48 AM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 21-12-2005
مجموع المشاركات: 4505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترشح الدكتاتور عمر البشير لدورة رئاسية جد (Re: Mohammed Haroun)



    سعادة العميد معاش يوسف عبدالفتاح الملقب ب(رامبو) يشهد على فساد نظام عمر البشير ... التعدي على المال العام .... أبعد الرجل الخلوق النظيف الطيب يوسف عبد الفتاح ... وعين بدله مجمومة من الحرامية وقطاعين المحافض وعلى رأسهم عبد الرحيم أحمد حسين (اللمبي) ... يا حسرتاه!!!

    إندهاشاتي
    د
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de