السكرية حكاية تروى

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-07-2018, 09:43 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-07-2018, 02:45 PM

درديري كباشي

تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


السكرية حكاية تروى

    02:45 PM July, 09 2018

    سودانيز اون لاين
    درديري كباشي-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    هي ليست سكرية نجيب محفوظ إحدى ثلاثيته التي فوزته بجائزة نوبل للاداب ( السكرية ،قصر الشوق ، وبين القصرين). بل هي سكريتنا نحن ولها حكاية تستحق أن تروى .بيتنا بكسلا وموقعه المييز في ناصية شارع به محطة الحجر الشهيرة التي تقع في تقاطع شارعي اسفلت وتربط ثلاثة احياء ببعض . يعتبر بيتنا اخر ركن في الترعة بينما بيت جارنا عبود بمثل أول ركن في حي المربعات والشارع المعارض لحي المربعات وحي الترعة ويمتد حتى حي الختمية القديمة يفصل الحيين عن حي الثورة .
    مقابل بيتنا من ناحية الثورة بيت عمنا بخيت كان سابقا في زاويته دكان صغير من الجالوص مر به كثير من صغار التجار عاصروا طفولتنا وشقاوتنا أذكر منهم عمر وخلفه عم ادم .كان رجل كبير في السن طيب ولطيف المعشر .آخر أيامه تفرغ لتجارة غريبة لم يفصح عن سرها لاحد . وهو فرغ الشماشة في السوق ليجمعوا له الأحذية البلاستيكية القديمة البالية التي تعرف بالشدة .عادة الرعاة الريفيين عندما يحضروا للسوق لشراء حذاء جديد يخلعون القديم ويتركونه كيفما اتفق وفي اي مكان .عمنا ادم اهتدى لا ادري هل من عقله؟ ام وجهه أحد في جمع هذه الأحذية البالية وتجميعها في جوالات على حوش صغير ملحق بالبقالة .وكل فترة كانت تأتي شاحنة ومعها حمالون يرفعون هذه الجوالات .وعم آدم يأبى الرد على اسئلتنا الحائرة الفضولية بل يرد بابتسامة ماكرة . ويمضي في حال سبيله .أهمل البقالة حتى أفرغت الارفف من البضاعة وركز فقط على تجارته الغامدة .
    ونحن في آخر سنين الجامعة عدنا في إجازة وشاهدنا دكان ادم قد تم هدمه وقام في محله محل من فتحتين مبني بالطوب الاحمر بعد أن ضم مساحة الحوش الصغير مع الدكان القديم . عرفنا من صديقنا ابن الحي خالد بخيت أنهم سيفتحون مطعما في المحل الجديد، لم نظنه سينجح نسبة لتجارب سابقة تكررت في محطة الحجر .
    عدنا للدارسة خلصنا وتخرجنا لنتفاجأ بمحل خالد بخيت أصبح كافتريا مشهورة في كسلا تسمى السكرية .ويؤمها الشباب من جميع أركان المدينة... .ما ميز السكرية وجعلها قبلة للشباب ثلاثة أسباب في تقديري .اولا تقريبا اول مطعم في كسلا يجمع بين الفول واللحوم . في السابق كانت مطاعم الفول منفصلة لحالها وتسمى الفوالات وكذلك مطاعم اللحوم مثل مطعم عطية ومطعم علي عباد وغيرها .السبب الثاني كانت له سماعات ضخمة يتم إخراجها من العصر بعد تنظيف الشارع أمام المطعم واشتهرت بكاسيت محمود عبد العزيز رحمه الله .اي اصدار جديد ستجده وصل السكرية .والسبب الثالث هو شخصية خالد نفسه .شاب خلوق هادي محب للناس بل يتعامل مع الزبائن كأنهم ضيوف معازيم في مناسبة خاصه به .كما أنه أتاح فرصة لبائع شاي وقهوة امام المحل كان عم موسى لا ادري ان ظل باقيا.
    أما نحن كشباب الحي كنا نجلس على كراسي أمام بيتنا، بعضهم زملاء دراسة من أحياء أخرى، نستمتع بإبداعات محمود عبد العزيز المعبقة برائحة الشواء وصخب الزبائن وضحكاتهم العفوية تحس كأنك في حفل يقام يوميا . عندما يحين وقت العشاء نتحرك ناحية المطعم لنحظى بإحدى الفتتين اما فتتة الكوارع. أو فتتة الفول وفي الحالتين كانت طلباتنا تحظى باهتمام خاص من خالد مدعمة بخوابير الكوارع وزيت الكبدة باعتبار أننا اهل بيت واخوان عربس ثم نعود إلى جلستنا ليلحقنا هناك عم موسى بالشاي والقهوة .
    من الطرائف بعد الغربة بالرياض يوم ما كنت راكب مع صديق من الحواتة في سيارته ومشغل محمود عبد العزيز مما جعلني اسرح معه وأتذكر جلساتنا (ديك
    والسهر) والنكات و المواقف والأصدقاء واتبسم لاحظ لي الصديق وسألني سؤال مفاجئ، اعتقد رديت عليه بقلبي قبل لساني. رايك شنو في محمود عبد العزيز يا درديري؟؟؟ . قلت له، بسرعة، يذكرني الكوارع .لاحظت وجهه تلون وبدأ يغضب قبل ان اصحى من غفوتي و اتدارك الأمر و احكي عن السكرية .تفهم الأمر الحمد لله وشاركني الضحكة .
    صورة السكرية التقطها ابني محمد درديري من يومين حيث كان في كسلا وارسلها لي لتهيج هذه الذكرى .والحمد لله أن السكرية لا زالت صامدة بل كبرت وتوسعت وصديقنا خالد بخيت نحمد الله الذي جعل له حظا من اسمه في رزقه لتصبح السكرية خالدة وبخيته .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2018, 03:03 PM

Ahmed Yassin
<aAhmed Yassin
تاريخ التسجيل: 31-01-2013
مجموع المشاركات: 1231

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السكرية حكاية تروى (Re: درديري كباشي)

    يا حلاة السكرية والبسيمة المرمرية
    يا حلاة السكرية والقوام السمهرية
    يا حلاة السكرية تسعد الروح الشقية

    ---
    تلقاهو كان مشغلة في السماعات من العصر لغاية ما يقفل


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2018, 03:06 PM

درديري كباشي

تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السكرية حكاية تروى (Re: Ahmed Yassin)

    هههههههههههههه لا أكثر حاجة رسخت مفهوم الكوارع وربطها بمحمود هي أغنية الحجل بالرجل يا حبيب سوقني معاك

    يخيل لي كنا نسمعها ( العجل بالرجل ) هههههههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2018, 03:11 PM

Ahmed Yassin
<aAhmed Yassin
تاريخ التسجيل: 31-01-2013
مجموع المشاركات: 1231

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السكرية حكاية تروى (Re: درديري كباشي)

    اهههاهاهااهاهاههاهاهاها
    Quote: يخيل لي كنا نسمعها ( العجل بالرجل ) هههههههه

    كنت بتسمعا كيف ؟ (العجل بالرجل)
    الحمد لله انك ما سمعتها (العجل بالفجل)
    سوووووووووقني معااااك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2018, 05:13 PM

درديري كباشي

تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السكرية حكاية تروى (Re: Ahmed Yassin)

    Quote: كنت بتسمعا كيف ؟ (العجل بالرجل)
    الحمد لله انك ما سمعتها (العجل بالفجل)
    سوووووووووقني معااااك


    ما الكوارهي اساسا رجل عجل

    عشان كدا العجل بالرجل أقرب .هههههههههههههههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2018, 05:30 PM

درديري كباشي

تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السكرية حكاية تروى (Re: درديري كباشي)

    https://www.facebook.com/dirdiry966/posts/1932731400112280https://www.facebook.com/dirdiry966/posts/1932731400112280

    بصراحة حاولت أجيب صورة السكرية هنا ما عارفت أخيرا خميت الموضوع كله من صفحتي بالفيس على الأقل تشاهدوا انفعال ناس كسلا بالموضوع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-07-2018, 06:24 AM

درديري كباشي

تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السكرية حكاية تروى (Re: درديري كباشي)

    هوج الذكريات
    قبل عدة سنوات ذهبت مع الصغار لمحل لعب اطفال بعد إلحاح منهم . انبهرت اكثر منهم بالمحل ما كنت متخيل محل طول بعرض وتقريبا خمس أو ست فتحات يكون مخصص للعب الاطفال. كثيرا ما مريت قرب مثل هذه المحلات وكنت اقرا اللوحة فلان للعب الاطفال لكن افتكرتها نوع من الدعاية لمحلات ملابس أو اي شئ يخص الاطفال سوى اللعب .نحن جادين اكثر من اللازم في نظرتنا لشي اسمه لعب .حتى نستخدم الكلمة نفسها للاستهزاء .بعبارات من نوع انت تلعب علينا ولا شنو ؟أو لبنت مخطوبة فلان دا يلعب عليك ما زول عرس ولا شي. وانت فاضي من اللعب. ها هو اللعب له شركة خاصة لها عدة فروع وتبيع أدواته لمختلف الاعمار .
    انطلق الاطفال في المحل فرحين. البنات نحو العرائس والولد ناحية السيارات .انا انشغلت مع نفسي ولازالت تتملكني الدهشة من التطور الهائل في هذا المجال .
    لكن اكثر لعب لفتت نظري وقفت امامها طويلا هي لعب التركيب .عبارة عن ألواح خشبية محفورة في شكل قطع بمختلف الأشكال والأحجام مطلوب من الطفل يفكها من اللوحة فهي سهلة الكسر ثم يجمعها في شكل سيارة مرفق معها كتالوج صغير وصورة السيارة .
    يااااااااه ذكرتني طفولتنا وابداعاتنا الشخصية لا كتالوج ولا حد يعلمك ماذا تصنع بل كثيرا ما تتم هذه الإبداعات بمقاومة الكبار ومطاردتهم بحجة الوسخ. كنا نحضر علب الحليب الفارغة ونقطعها بحديدة الفندك وقطاعة من الحديد . ياما عوقنا ايادينا وطار الدم بارض الوادي. نحولها لحافلات و بكاسي وتقطع لها عجلات من ارضيات النعال السفنجة . ومن ثم تجرها بخيط أو نثبت لها سيخة من أعلى لها حلقة على شكل مقود السيارة اي الدركسون. وحتى يكون الكفر موزون كنا نسخن علبة الصلصة في النار ونضغطها على أرضية النعال فيخرج العجل دائري وجميل .بل كان بعضنا بارعا إذ يزخرف حافتها بالموس فيصبح أثرها مثل اثر السيارة في الارض.
    اكثر واحد كان بارعا في صناعة السيارات هو اخونا الدكتور بدر الدين عبد الرحمن له التحايا اينما كان . مرة من المرات احضر صينية الامونيوم وصنع نسخة طبق الأصل من سيارة اللاندروفر القديم والذي كان يصنع فعلا من الالمونيوم .وزوده بالفرشات واللمبات حتى الشبك الأمامي الذي يحمي اللديتر احضر قطعة نملية خشنها وأدت الدور والمنظر .ذاك اللاندروفر الذي صنعه بدر الدين أصبح حديث كل الاحياء والأطفال من سننا كانوا يأتون إلى حينا للفرجة فقط .
    كل هذه السرحة كانت امام لوحات الخشب هذه والتي هي عبارة عن سيارات للتركيب بمختلف الأشكال والأحجام قلت في نفسي يستحيل تكون في هذا المحل لعبة مثالية ومفيدة مثل هذا الكوم من الأخشاب وهي الأرخص اذ لا يفوت ثمن اللوح الواحد العشرة ريالات في حين ارخص سيارة جاهزة بحجارة بطارية ربما تصل الى خمسين ريالا .
    بكل ثقة ناديت الولد. يا محمد تعال شيل من دي .جا نظر قليلا وقال لا ما عايزها انا عايز عربية برموت. يا ولد رموت بتاع شنو عربية ماشة وجاية تستفيد شنو . دي لعبة جميلة ومفيدة تخليك تفكر وتصنع . هو اصر على رفضها وبدأ صوتنا يعلو .والمحل مكتظ بالزبائن أصبحوا يلتفتون ناحيتنا. منظرنا أشبه ببرنامج الصدمة. فعلا انا صدمت وخزلت. صراحة نفسي دخلت في اللعبة جد. أعادت لي حياة توغلت في طي النسيان .زبائن المحل تحس بنظرات الشماتة في أعينهم باعتبار أنه الولد مصر على اللعبة الغالية وانا هو من قرر يكلفته بلعبة رخيصة . لكن هذه هي الأغلى لو كنتم تعلمون ..كنا نصنعها من لا شئ والدم يقطر من ايادينا ولا تشعر بالالم .هذه اغلى ايتها الشعوب المستهلكة هذه هي من تضع الاطفال في المسار الصحيح وتزرع فيهم روح الابتكار والتصنيع .
    اخيرا استسلمت حياءا تركتها ورحت معه حيث يريد. اشترينا سيارة الريموت كما اشترى البنات عرايسهن ووقفت في صف المحاسبة وكلي حسرة وغيظ.
    لكن فجأة قلت
    والله ما اخليها 😂😂😂😂😂😂
    تركت الأغراض والاولاد أمام المحاسب ورحت محلها أحضرت منها اثنتين بدل واحدة وضميتها للقائمة. لم يهمني استغراب ودهشة المراقبين الفضوليين.
    رحنا البيت وانا متشوق للتجربة واللعب اكثر منهم.
    أحضرت طربيزة كبيرة وفكيت واحدة من اللعبتين وبدات انظر الكتالوج واجمع في القطع. بعد قليل كل الصغار تركوا لعبهم والتفوا حولي بمن فيهم محمد نفسه وبدأوا يدلوا بارائهم ابوي دي تركب هنا لا يا ابوي دي محلها هنا .قلت لمحمد يلا امشي العب بالريموت مش قبيل قلت ما عايزها.😂😂😂 وفعلا جمعناها وأصبحت سيارة جميلة وقلت لهم هكذا كانت حياتنا الإنسان يستمتع بإنجازه الشخصي اكثر من اي شي اخر . حتى البنات زمان كن يصنعن العرائس بالقماش والقطن . اما هذه اللعب الجاهزة هي التي أنتجت جيلا خاملا يريد كل شي جاهز .
    تخيلوا انظروا لتلك الصورة المرفقة هي نتيجة لفن محفور على لوح خشب لا تتذوق جماله الا تعمل بيدك وعقلك .وهكذا كل الحياة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-07-2018, 08:48 AM

Ahmed Yassin
<aAhmed Yassin
تاريخ التسجيل: 31-01-2013
مجموع المشاركات: 1231

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السكرية حكاية تروى (Re: درديري كباشي)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-07-2018, 08:52 AM

Ahmed Yassin
<aAhmed Yassin
تاريخ التسجيل: 31-01-2013
مجموع المشاركات: 1231

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السكرية حكاية تروى (Re: Ahmed Yassin)

    طالما انت الظاهر عليك ابتدأ عندك الزهايمر المبكر وبقيت تكورك في الاسواق وبتلعب بلعبات الشفع .. هاك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2018, 05:58 AM

درديري كباشي

تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السكرية حكاية تروى (Re: Ahmed Yassin)

    والله اتصلحت معانا تب يا شبح السرور ههههههههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-07-2018, 03:27 PM

درديري كباشي

تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السكرية حكاية تروى (Re: درديري كباشي)

    اللاندروفر
    وحده يمثل تراث وحكاوي رغم انا لم نصنعه
    كانت السيارات الإنجليزية هي الأكثر انتشارا في السودان
    البيدفورد وهي اللواري تشتغل شاحنات أو باصات وقيل إنها صممت لتناسب ارض السودان ومناخه وفلتر الهواء يعمل بالزيت لذلك لا تتأثر الماكينة بالتراب الناعم الذي يعرف بالفرناغة .وأما الصوالين الصغيرة كانت الزوفير والهنتر التي كانت تعمل كعربات التاكسي .
    اما العربات الحكومية فكانت هذا اللاندروفر بشكلين مختلفين وهو الاستشين يعني المسقوف كاملا والبك اب وهو بقمرة قيادة وصندوق خلفي .
    كان اللاندروفر سيارة المسؤولين الكبار ومدراء المصالح .لهم سواقين ولاسرهم. عندما كانت للخدمة المدنية هيبة ومكانة عظيمة للمجتمع .والناس يتفاخرون بأبنائهم الموظفين .دعك من الموظفين الكبار حتى لو كان الابن سواق في مصلحة حكومية كانت امه تتباهى به مع النساء .تستغل أي فرصة لتذكر الأخريات أنه ولدها سواق في الحكومة .. ما تركبوا تاكسي اكلم خضر ولدي يجي يوصلكم بعربية الحكومة الاندروبر الما خمج ...
    النظام الذي وضعه الإنجليز لموظف الدولة كان بهدف الى جعل الوظيفة مغرية لذلك بنوا البيوت الحكومية الفاخرة ذات الحدائق الملحقة بها ومخصصات أخرى .هي التي جعلت موظفي الدولة في قمة المجتمع .والاكتفاء الذاتي ماديا ونفسيا هو الذي جعل موظف الدولة محصن ضد الرشوة والفساد .لان الناس يستحون من رشوة الموظف المهاب كما أن نفسه أبيه ويعتبر مجرد التلميح بالرشوة إهانة له.
    كنا كلنا مبهورين بحياة الموظفين اذكر نحن في مدرستنا الابتدائية ولانها قريبة من السوق والمصالح الحكومية كنا فئتين أبناء تجار أو ابناء موظفين بالتأكيد مع وجود خلاف الفئتين لكن من كانوا مميزين حقا هم ابناء الموظفين في هيئثهم و لبسهم وحقائبهم .هم من كانوا يلبسون الجزمة والشراب . ويوصلهم السواق باللاندروبر.
    عندي موقف درامي في أيامه لكنه طريف حاليا .لان معظم الاداريين والموظفين من أصدقاء الوالد رحمه الله من جلساء مكتبة كباشي يوم ما احد اصدقاء الوالد وصاني على ابنه هيثم الذي قبل بمدرستنا الصف الاول .وأصبحت عنه مسؤولا .يوم ما تاخرت في الخروج .بعد طليت من باب المدرسة لقيت اولاد اشقياء متلمين في الولد هيثم وهو يبكي .نهرتهم وجريت ناحيتهم .جروا فعلا وانا ظليت مع هيثم اواسيه وارضيه حتى لا يروح بيتهم باكيا وتقع علي المسؤولية . فجأه شعرت باقدامي تهوى من الأرض وارتفعت في الفضاء مثل سوبر مان ثم هويت على وجهي وتجرحت وسال الدم من فمي .إذ انه بينما انا كنت مشغول بارضاء هيثم عاد الاشقياء ورفعوني من ساقي حتى هويت على وجهي .سكت هيثم وبكيت انا 😂😂😂😂.عاد اللاندروفر. اخذوا هيثم وتركوني في الارض لا ادري اندب حظي ام امالي.
    شرى الوالد رحمه الله أول سيارة كانت لاندروفر لا ادري ان سبقتها أخرى ام لا .لكنه في البداية لانه لم يكن يتقن السواقة عين معه سائق خاص إسمه دياب .وعشنا فترة جميلة قصيرة أشبه بحياة الموظفين الحلم .لكن بعدها أتقن السواقه واستغنى عن السائق وعدنا الى سابق وضعنا .
    آخر تجربة لي مع الاندروفر كانت في أواخر الثمانينات ونحن بالجامعة أقمنا معسكر صيفي بمدينة سنكات لرابطة أبناء الإقليم الشرقي بجامعة الجزيرة . مصلحة البيطري تعاونوا معنا واعطونا لاندروفر لنغطي به اغراضنا .كنت حديث عهد بالسواقة وياداب استلمت رخصتي من مرور كسلا قبل ما اسافر للمعسكر .و كلفت بقيادته ومعي ىالزميل الصديق خالد خليفة جعفر يذيع بالمكرفون الندوات .ولكن نحن قضيناها جري و حوامة بالمكرفون .حتى علق الصديق السنير الصادق الخير بسخريته المعهودة قال درديري يسوق وخالد يذيع تسمع بسم الله في أول المدينة والرحمن الرحيم في آخرها 😂😂😂😂😂😂.
    اعتقد أن اليابانيون سرقوا فكرة اللاندروفر او ممكن شروها وصنعوا اللاندكروزر بجميع اشكالها من التاتشر التي يسميها الخليجيون الشاص ثم اللاندكروزر الجيب والبرادو .وكلها تقليد لاندروفر .لكنها تفوقت عليها بنظام ماص الصدمات الذي يسمونه الشوكبزورب . اللاندروفر كان قاسي جدا في الحفر والمطبات والميلانات يخج الركاب خجا لو كان مسرعا في طريق وعر ممكن واحد من الركاب يضرب السقف ويسقط على المقعد .بلغة السواقين ركوبه حار.
    لذلك قال عنه عمنا الراحل استاذ عثمان خالد رحمه الله .
    اثنين ما حقة اولاد ناس
    اكل السوق وركوب الاندروفر.
    😂😂😂😂😂😂😂
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-07-2018, 05:54 AM

درديري كباشي

تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السكرية حكاية تروى (Re: درديري كباشي)

    سوزوكي
    ما دام جبنا طاري (الحديد) أي السيارات والمتحركات بصورة عامة. هنالك محطة طريفة غزت حياتنا الاجتماعية في الثمانينات والتسعينات. وهي موجة المواتر الآلية كما يسموها الخليجيون الدبابات. ولكي نحفظ الحقوق أول ما بدأ أبناء قبيلة (الهوسا) في كسلا في الاغتراب وتحديدا السعودية بدأوا بإدخال الموتر الياباني المعروف بالسيزوكي الى مدينة كسلا كما ارتبط بهم اكثر من غيرهم .قبله كانت تنشتر المواتر الهندية من نوع فيسبا وباجاج وغيرها . والتي اشتهر بها أفراد الجالية الهندية.
    ومن ثم بدأ ينتشر وسط شباب المدينة الميسورين أي يقتنون المواتر السوزوكي وخاصة من كان له أخ أو والده مغتربا. انتشرت المواتر تدريجيا و بدأت تحل محل الدراجات الهوائية (العجلات) لدرجة أصبح يخصص لها موقف خاص أمام الاستاد أو السينما. في السابق كانت هذه المواقف مخصصة للعجلات تشاركها قليل من المواتر قبل أن تعم.
    والموتر قيادته ممتعة جدا في مدينة مثل كسلا جوها معتدل وهواءها منعش مليئة بالمساحات الخضراء كالسواقي والحدائق العامة والمنتزهات وكذلك مساحتها متوسطة. ثم أصبح الموتر جزء من الاناقة (القشرة) عند الشباب. في الغزل العذري حيث أصبح لديه مكانة عند الحسان وربما دخل حتى في أغاني البنات لكن لا أذكر نصا. كما لم يصل الى مرحلة مشاركة الجنس اللطيف في قيادته أو حتى ردفا الا عند الجالية الهندية في موتر الفيسبا . والصورة النمطية التي رسمتها السينما الهندية في أذهان الشباب والمراهقين للبطل وهو يرتدي بنطلون وجاكيت من الجينز وجزمة بوت ونظارة سوداء بيرسون وهو يقود الموتر بسرعة وبراعة مع ضغط على دواسة الوقود ليحدث صوتا عاليا يلفت نظر الجميع ( اعان اعان اعان اعان )😂😂😂 حتما كان لها القدح المعلا في التأثير .
    من طرائف السوزوكي في أحدى الحفلات الخاصة ( الدكاكينية ) اختار أحد السكارى احدى الحسان لترقص معه فرفضت . ذهب جالسا في مكانه ينظر اليها بحنق وغيظ. بعد قليل توجه نحوها احد الشباب الآخرين وافقت ترقص معه. ما كان من السكران الا أن توجه نحوها موبخا ( شنو يعني عشان نحن ما عندنا عاعاعاعاعا ) يقصد الموتر .😂😂😂
    عندي تجربة خاصة مع الموتر السوزوكي ابان عملي بالمنطقة الصناعية مطبعة كباشي. وقضى لي دورا مهما فكنت اجوب به المدينة شرقا وغربا وشمالا وجنوبا من المنطقة الصناعية واصل حتى المستشفى الكويتي ومصنع البصل كسلا والمستشفى السعودي بشمال الحلنقة. في مجال الشغل أدى دورا مهما في العمل حتى كدت أن اشتهر به . حكى لي صديق وقال كنا في جلسه عامة وجاءت سيرتك وقال احدهم كباشي عنده ولد اسمه درديري؟ . وبدأوا يوصفوا له في المنطقة الصناعية وماسك المطبعة أخيرا قال مستدركا أها!!!!!!!!!! دا بتاع ( العاعاعاعاعاعا داك )

    🤗🤗🤗🤗🤗
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-07-2018, 12:19 PM

Ahmed Yassin
<aAhmed Yassin
تاريخ التسجيل: 31-01-2013
مجموع المشاركات: 1231

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السكرية حكاية تروى (Re: درديري كباشي)

    الفيلم الهندي
    السينما الوطنية – كسلا

    اخيرا وبعد سنة كاملة اشترى الوالد (كباشي) لابنه (درديري) عجلة بعد الحاح وتعب شديدين لان درديري
    بالكاد نفذ شرط ابيه الوحيد وهو النجاح في المدرسة لان درديري كانت له مشكلة عويصة
    مع الرياضيات وبدرجة اقل في الانجليزي، يوم ان اتى الوالد بالعجلة كان يوما مشهودا في حياة الدرديري
    حتى ان فرحته بها كانت تفوق فرحته بالنجاح .. الذي حملت الوالدة جزءا كبيرا من فرحة النجاح
    كان يربطها بسريره عند النوم كانت العجلة تنام وتصحى معه واصبح يتوسل عشان يمشي
    المراسيل بعد ان كان يهرب حينا ويدعي المرض احيانا اخرى. كان وهو ذاهب ليشتري حاجة لناس البيت كان يطلع في العجلة
    ويطلب من اخيه (دفرة) وبعد ان يستعدل في المقود يصيح في اخيه ان يتبعه الى الدكان لكي (يدفره ) مرة اخرى لكي يعود الى المنزل.
    ذات يوم ذهب الى السينما ليحضر الفيلم الشهير (جانوار) ربط العجلة في المكان المخصص للعجلات
    وكان في (حراس) يحرسون العجلات خارج السينما، بدأ الفيلم و(درديري) يتابع الفيلم الهندي بكل حواسه بل بكل ذرات كيانه
    ويتامل في جمال البطلة(سبنا) وفي حركات البطل (شامي كابور) اندهش درديري وراسه اصبح مليان بجمال هذا الفيلم الخرافي
    انتهى الفيلم وهو لازال قابعا في كرسيه الاخدر اضيئت الانوار .. خرج متثاقلا .. اخرج مفتاح (الطوق) من جيبه وركب عجلته بعد ان قادها راجلا
    حتى خرج من الزحمة .. وهو في طريقه عائدا للبيت لم يكن يرى امامه الا مشاهد الفيلم ومنظر شامي كابور وهو يسرع بالموتر
    ليلحق بحبيبته كان الدرديري فاردا يديه وهو يغني الجملة الوحيدة التي حفظها من الاغنية (ميري مهبتي جوارا هيهي) وكان الهواء
    البارد يضرب وجهه وهو من شدة التقمص والانفعال كان (درديري) يتخيل نفسه شامي كابور بطل الفيلم وكان يسمك مقود العجلة بيد واحدة
    واليد التانية يضعها على شعره متخيلا ان الهواء يعبث ويطير شعره (القرقدي) .. كان يحلم
    حلما حقيقيا وعايش الدور بكل اعصابه خاصة مع هواء كسلا العليل ليلا .. وفجأة دون ان يدري
    طلع فوق كلب نايم في الطريق الذي قفز نحوه وهو ينبح بصوت عال .. وفي اقل من ثانية
    صحا (درديري) من هذا الحلم الوردي ووجد ملقى في كوم من التراب وعلى بعد متر واحد
    فقط كان الكلب يزمجر .. وصاحبنا البطل يبكي ويرتعد من الخلعة و الخوف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de