العصفور النور الجيلاني.. سواح في عوالم الذكري الأبدية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 11:27 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-28-2018, 07:26 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
العصفور النور الجيلاني.. سواح في عوالم الذكري الأبدية

    06:26 PM February, 28 2018

    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر

    العصفور النور الجيلاني.. سواح في عوالم الذكري الأبدية
    02-28-2018 11:22 AM
    الرشيد حبيب الله التوم نمر
    - حجز مقعده مٌبكراً بين الكبار، فقاد الأغنية السودانية مع غيره مِن مَن هم في لونيته الفنية إلي عوالم أخرى من الطرب الشجي ، فكانت و لا زالت الأغنية الشعبية السودانية المتحفزة نحو فنٍ عبقري نبيل ..
    - كيف نلوم عصفور حنين.. مرة يقاسي الرياح
    - مرة تلقاهو يغني.. فوق فريعو مع الصباح
    - مرة في وادي المحنة..مره في أبعد بطاح
    - طاوي حريتو في جناحو.. عمرو ما ملّ الرواح..!!
    -إرتبط إسمه بالراحل الأستاذ خضر بشير(له الرحمة)، فشكلا معا لوحة إبداعية متقنة أضافت لنكهة الغناء السوداني شكلاً أخر من أشكال الغناء المصحوب بأداء مسرحي مُتكامل لا يقتصر علي الأداء الغنائي فقط..
    - لا..لا ما قايلين وحاتك ، بندفع الأفراح تمن .. و التمن أهـ .. مُر التمن غالي غالي..
    - يصطحب النور الجيلاني في أدائه المتميز و إختيار الكلمات و أدائها مجموعة كورالية رائعة إرتبطت به منذ بزوغ فجر فنه الأول و فرقة موسيقية ، يقودها عازف ألة المندلين البارع الأستاذ / سليمان زين العابدين ، و التي تتناغم مع أداء الأستاذ النور الجيلاني وهم جميعهم فريق عمل مٌتخصص في إستدراج إطراب المُتلقي ، حيث يأدون وفق إنسجام خلاق تتقدمه المٌتعة وبديهية النكتة الحاضرة لعصفور الفرح / النور الجيلاني مع الترنم بإخراج أصوات من جوفه الطروب .
    - يا مرسى الفرحة يا واحة..قبلة عيني و صباحا
    - من بعدك دنيا بتشقيني.. خطاي بعدك تواهة
    - و الحزن الخيم في قلبي.. أيامي الفاتت أفراحا
    - لا فرحة بدونك بتفيدني..لا قلبي وراك بيلقى الراحة..
    - بتعدي مواسم و تروح.. و الفُرقة بتبقى الأبدية ..
    - أبدياااااااااااااااااااا ..
    - و بجانب هذا ، فهو المغني الراقص المرح الذي يغني لنفسه أولاً، فيمتع غيره و يهبط فنه في جوف القلوب مُباشرة حيث لا تكون أذنيك هي الوسيط في تلقي ما يؤدي (طرزان) المُتعة..
    - أحبه أهله في جنوب الوطن الحبيب قبل إنفصاله ، بل و بعده أيضاً ، كما أحبه بقية أهل ربوع السودان و حسناواته..
    - فيفيان يا أخوانّا جنوبية ضوت ليل الخرطوم.. فيفي
    - ميري .. ميري .. ميري .. ميري وااااااااااااااااو..
    - يا مسافر جوبا .. يلا نمشي جوبا .
    - جوبا .. ياي.. جوبا .. ياي..
    - جوبا .. ياي.. جوبا .. ياي..
    - و قبل فيفيان و ميري الجنوب ، بّرع في التغني بإسم صبية مسقط رأسه (كدراوية)..
    - و الزهر أدى التحية .. و الفراش حام حواليا.. جناحو صفق .. كدراوية .. كدراوية..
    - يا طيور الريد يا قمرية .. وصفوك دائماً وفية .. طيري شيلي معاك وصية .. ودي للكدرو التحية ..تلقي زول ناير المُحيا ..البسيم برق العشية .. العيون وهج الهدية .. الخدود كيف بلورية .. قولي ليهو بحنية .. الصدود صعبان عليّا .. يهون عليك نروح ضحية ..؟
    - حتى (مادلينا) يونانية الأب و الأثيوبية الأم تغنى بإسمها على الرغم من أنه شق عليه وصفها كما يريد و ذلك في رائعته (مادلينا) ، كلمات الأستاذ / محمد سعد دياب.
    - الشِعر خيالات سكرى و خطاها تمطُر تلحينا .. مادلينا .. عفواً صحبي (......) فالوصف يعِز أحايينا..!!
    - مادلينا .. الأم سليلة أمهرة و الوالد من قلب أثينا .. ترك الأهلين و ترنح براً و سفينا..
    - الغرب أتى و الشرق أتى .. و تلاقت قمم يا مرحى .. فعطاء اللُقياء مادلينا..
    - و بمثل ما يمتع الكبار ، يمتع الصغار أيضاً و لا ينسى خواطرهم التي يجسد شئ منها في (خواطر فيل) حبيس الأقفاص..
    - أمي العزيزة جات تكُوس .. ما عارفة أبداً وين مشيت .. قبضوني جابوني الحبس..!!
    - أنا ما عملتا هناك شئ .. يستحِق هذا العناء..!!
    -النور الجيلاني جزء أصيل من ما أستمع له من الفن السوداني الأصيل و لونيته المميزة تجذبني إليه كما الكثيرين حتي من خارج حدود الوطن و في كل يوم يحدث له بعث و جمهور جديد ..
    - وقد صدح بفنه في حفل زواجي في العام 2005م ، فكانت فرحتي يومها فرحتان تتمددان حتى اليوم ، فرحة بالنور و فرحة بالبدور الماجدة مدام إبتسام .. زوجتي الفضلى .. و كان خياري (الأوحد) عند زواجي و من أجل الإرتباط به، إنتظرته حتى يكون يوم زواجي في يوم ليس لديه فيه إرتباط بمناسبة أخرى..
    - ليس هذا فحسب، بل أنني تعلقت به باكراً منذ سبعينات القرن الماضي و كنت من فرط الوله به أردد بعض من أغنياته (سواح، العصفور، في عز الليل ، وداد، كدراوية ، ...) و غيرهن في الجمعية الأدبية في المرحلة المتوسطة مطلع ثمانينات القرن الماضي..
    - في هجير الدنيا ماشي .. أصلو لا ظل لا غمامة..
    - تبكي عيني من حنينا.. تبكي فاقدة الإبتسامة..
    - تزرف الدمعات و ترجع.. يا صباحا و يا مناما..

    .. تسقط مني دمعة عفوية كلما أراه حاليا جالسا يردد أغنياته مع غيره .. دمعة الشوق لهذا الغريد الفريد و المُلهَم الفنان.. دمعة العاشق لما أعطى هذا العصفور الفتان..

    - وجرحك يا غرام الروح لا طاب لا بِدور يبرى .. متين يبرى؟


    اللهم أشفي الأستاذ المطرب المبدع / النور الجيلاني

    له التحية و لكم الود..

    و دمتم

    [email protected]




















                  

02-28-2018, 07:42 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العصفور النور الجيلاني.. سواح في عوالم الذ (Re: Yasir Elsharif)

    هل هو توارد الخواطر ام ماذا،
    كنتُ انوي طرح عن النور الجيلاني وعن اغنيته ذات الرؤيا الانسانية التي تعي ما حولها
    وشدتني إليه هذه الاغنية
    (العصفور)
    واغنيته
    (خواطر فيل)
    فهو طرح لم يسبق إليه احد في الغناء الذي سمعته، ربما يكون هناك آخر غيره ولكني لم يصل لسمعي لا في اللغة العربية ولا الانجليزية ولا الفرنسية

    وهذه اغنية ذات رمزية عالية لكل مستضعف زج به في السجون والملاجئ دون ذنب جناه
    حتى المذنب منهم من يستحق الحرية فما بالكم بالبرئ
    ولكل حيوان اودع في الحدائق للفرجة في بيئة غير بيئته او كان لزينة أو لهو
    فأنا شخصيا ضد الصيد ولم امارس هذه الهواية حتى كمتفرج او مراقب
                  

02-28-2018, 07:54 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العصفور النور الجيلاني.. سواح في عوالم الذ (Re: Yasir Elsharif)






    الذكرى المنسية

    كلمات : جمال عبد الرحيم

    ألحان : النـور الجـيلاني

    يا صحو الذكرى المنسية
    من بعدك وين الحنية
    بتعدّي مواسم وتروّح
    والفرقة بتصبح أبدية

    يا مرسى الفرحة يا واحة
    قبلة عيني وصباحا
    من بعدك دنيا بتشقيني
    وخطايا بعدك سواحة
    الحزن الخيّم في قلبي
    وأيامي الفاتت أفراحا
    لا فرحة بدونك بتفيدني
    لا قلبي وراك بلقى الراحة

    عصفورنا الروّح كلمتو
    وصيتو يطوف يسأل عنك
    وإسمك في جناحو سطرتو
    بحناني الفايض من حنك
    في أي مكان لو قابلتو
    أنا شوق الدنيا علي منك
    بتعدّي مواسم وتروّح
    وبتجينا أظنك وما أظنك

    الرحلة طويلة
    مكتوبة عليّ وبمشيها
    المسافة بعيدة
    ومحسوبة خطاوي وجاييها
    الغنية حزينة
    مليانة محنة وأغنيها
    والذكرى الباقية معاي منك
    يا ريتو قلبك يصحيها
    ـــــــــــــ
    المصدر: فيسبوك
                  

02-28-2018, 08:12 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العصفور النور الجيلاني.. سواح في عوالم الذ (Re: Yasir Elsharif)

    تحياتي يا أخي علي الكنزي وأشكرك على ما تفضلت به في إثراء هذا البوست..

                  

02-28-2018, 09:00 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العصفور النور الجيلاني.. سواح في عوالم الذ (Re: Yasir Elsharif)




    قلنا راح مع الايام
    عدى من ايدينا راح
    اصلو يا العصفور دا حالك
    من ما سويت ليك جناح
    يعنى كان صارحت مالك
    نحن ما بينا الصراح
    كان ضميرنا ارتاح وحاتك
    بقى لومنا عليك سماح
    ****************
    كيف نلوم عصفور حنين
    مرة بيقاسى الرياح
    و مرة تلقاهو بيغنى
    فوق فريعو مع الصباح
    و مرة فى ارض المحنة
    و مرة فى ابعد بطاح
    طاوي حريتو في جناحو
    وعمرو ما ملٌ الرواح
    ***************
    اطرا يا عصفور حبايبك
    و انت فوق حلتنا راحل
    جايبك الصيف من ديارك
    شايلك الشوق للسواحل
    فرح ايامنا الحزينة
    وللسلامة غني واصل
    كان نسيت موسمنا ديا
    فى المواسم الجاية حاول
    بالسلامة تاني واصل
    ــــــــــ
    المصدر: فيسبوك وشاعر القصيدة غير مكتوب
                  

03-01-2018, 12:42 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العصفور النور الجيلاني.. سواح في عوالم الذ (Re: Yasir Elsharif)

    هناك أداء جميل لأغنية العصفور من الفنانة ملاذ غازي في برنامج "أغاني وأغاني" وطبعا الكلمات مؤثرة جدا لدرجة أن واحدة من الفنانات ـــ إيلاف عبد العزيز ــــ لم تستطع أن تحبس دموعها وأظن أنها تذكرت مع الكلمات صاحب الأغنية المريض ونحن بدورنا نسأل الله له الشفاء والعافية.



                  

03-01-2018, 01:05 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العصفور النور الجيلاني.. سواح في عوالم الذ (Re: Yasir Elsharif)

    مالك يا غوث/س مقلّب علينا المواجع؟!
    this is my 2 cents


    النور الجيلاني: صحو الذكرى المنسية .. بقلم: صلاح شعيب
    التفاصيل C نشر بتاريخ: 02 تشرين2/نوفمبر 2016 > الزيارات: 1039

    لا زلت أذكر ذلك اليوم الذي حاورت فيه مصطفى سيد أحمد في نهاية الثمانينات وضمن المهمة الصحفية سألته إن كان هناك فنان سوداني يمكن تقديم تجربته المتميزة للعالم فأخذ نفسا طويلا ثم قال لي إنه النور الجيلاني. وهذا الحوار منشور، ويقبع في مكان ما في دار الوثائق. على أن الذي جعلني أشغل نفسي أكثر هو أسباب اختيار مصطفى بذائقته المميزة للنور، لا أحد خلافه. ذلك الحكم نبهني إليه، وعدت أعيد الاستماع لغنائه بكثير من التحقق. وكان الحظ أن كنا في بعثة ثقافية إلى بورتسودان أوائل التسعينات. وقد عزمنا على المشاركة في حفل رأس السنة في بورتسودان لعام 1991، فحضرت حفلا للنور. كان الطقس جميلا، والحضور متميزا، وقد غنى النور، وانداح في الأداء بشكل لم أره قد كرره في حفلاته الجماهيرية لاحقا. ربما السبب يعود إلى هبوب نسائم البحر التي تهفهف في المكان، وأريحية المناسبة، وشفافية جمهور الثغر. ولكن المهم أن النور تجلى في ذلك اليوم، ومنذ ذلك الوقت ارتبط سماعي المتواصل لأعماله التي كتبها الشاعر جمال عبد الرحيم، خصوصا صحو الذكرى المنسية، فضلا عن أغانيه الأخرى.
    حين استهل النور الجيلاني غناءه صعب على الإعلاميين تصنيفه، واحتاروا في أي منزلة يضعونه ضمن أشكال الغناء. ولكنه لم يكن مشغولا سوى بالبحث عن ذاته الفنية، واختبار محاولاتها في التبديع. يقترب غناؤه من الضرب الشعبي، وأحيانا أقرب إلى الجاز، وفي ملامحه اللحنية يكون أقرب إلى الغناء الحديث مثلما جرت التسمية. من ناحية أوركستراه كان يعتمد بشكل أساسي على مندلين سليمان زين العابدين، وأورغ، وجيتار، بجانب آلتي إيقاع، فضلا عن كورس قوامه أربعة أفراد. معهم يتداخل صوته ثم يختفي عنهم، ويختفون. وأحيانا عند وصلة الكورس يهمهم الفنان بآهاته، ويصدر غمغمات نائحة، ليكسب الأداء جمالا فوق جمال. ضف إلى ذلك أن أداءه المتميز، ومعايشته الفارقة لكلمات النص تأخذ من كل الأصناف الأدائية لللغناء. ولهذا كان عصيا القول إنه يتبع إلى مدرسة واحدة من مدارس الغناء. ولعل النور نفسه لم يكن مهتما بتصنيفات النقاد التي أحيانا تصر على قولبة المبدع ضمن إطار فني محدد. ولكن، على كل حال، ولد النور ليغدو فنانا بمعنى الكلمة، ولا يمكن أن يكون إلا فنانا عرف مكامن قدراته الصوتية، واللحنية، والأدائية. فالمهم هو أن يغني، ويطرب المستمعين، كيفما اتفق له. وعدم التزام النور بنهج غنائي محدد هو الذي منحه قيمته، ووضعت لونيته بشكلها المتفرد كملمح من انطلاقات الروح الفنية الحقيقية التي لا تحددها سياجات. فالمبدع الحري بالتفرد هو الذي يشق طريقا إبداعيا لم يعهده الناس. وهكذا كان النور يعبر عن تلك الروح، ولا يستنسخ ما يرضي الجمهور.
    -2-
    ولدى صاحب "كدراوية" شفافية عالية تجاه الأشياء كل الأشياء. فإن لاقيته لأول مرة لهفك برقة عالية في التعامل، وإن أحبك قبلك في جبينك، وتلك عادته التي لا تماثلها إلا رقة الشاعر إدريس جماع. أما إذا رأى الأطفال احضتنهم، ولذلك أوفى نحوهم بـ"خواطر فيل"، وهي رقة فاقت لتمتد إلى ربوة الحيوان. إذ تمتلئ تضاريس القصيدة بالرفق والحنو بالفيل الحزين الذي تم اجتثاثه من وطنه ليُحبس في قفص ليتلذذ برؤيته بنو البشر، حينا يحصبونه بالحجارة، وحينا آخر بالبرتقال الفاسد. أما إذا تزمجر الفيل رافضا الإسر صوب نحوه السجان طلقة أردته قتيلا. لا بد أن النور فهم معنى الحرية بشكلها المطلق وعبر عن حقوق الحيوان. وربما وجد جيلنا في الأغنية حين قدمها النور عبر عنوان لإحدى إلبوماته مزجا من الترميز السياسي المعارض. فالنور من ناحية ممتلئ بالأفق السياسي منذ أن كان طالبا، وكان لا يترك ندوة سياسية لحزب الشعب الديموقراطي. وربما أراد بتلك الأغنية أن يعبر بشفافية عن حزنه لحال البلد المأسور، وقد قالها مرة في التلفزيون، إذ أباح أنه يجد نفسه في الغناء الحزين، معللا أن حال المواطن لا تسره. وبخلاف الفيل فإن للعصفور الذي يتخذه المبدعين رمزا للحزن اهتماما لدى النور:
    كيف نلوم عصفور صغير
    مرة يقاسى الرياح
    مرة تلقاهو يغنى
    فوق فريعو مع الصباح
    مرة فى وادى المحنة
    ومرة فى أبعد بقاع
    طاوى حريتو فى جناحو
    عمرو ماملا الرواح
    عبر هذه المميزات الإنسانية التي أساسها الثراء في حزن فؤاده قدم ملحن "مدلينا" بعضا من أجمل الأغنيات التي عبرت عن مرحلة السبعينات التي مثلت قمة نضوج غنائه. كما أن هذه المرحلة كانت بحاجة إلى جيل النور بحساسيته الفائقة العارفة لحاجة الناس إلى العاطفة فجاءت تجارب جيل السبعينات الذي ينتمي إليه معبرة عن قوة الشجن، وبصيص من الحزن، وقدر من الفرح. ورغم أنه بدأ في نهاية الستينات بتقليد الفنانين أمثال سيد خليفة، وخضر بشير، إلا أن قمة عطاء النور تبلور في السبعينات، والثمانينات، والتسعينات. وقد كان يمثل حضورا في هذه العقود وسط عمالقة الغناء. وعند وفاة أبيه الروحي أخذه الحزن كثيرا ثم عاد ليواصل الغناء. فغياب خضر بشيرألقى بظلال تأثيره عليه، وعبره أحب المريخ، وصيد السمك في بحر شمبات. وهناك يقضي النور جل وقته مع صاحب الأوصفوك الذي كان يلازمه باستمرار لصلة القرابة التي جمعتهما عبر منظومة العبدلاب. يذهبان إلى حدائق الحي الملهم بالغناء ويقضيان الجمعة في شمبات. وكان عبد المعين ثالثهم، وربما هناك في ذلك الجو البهي أكملت فرقة البساتين لحنا، أو ألهم الجو النور المنتشي فشرد إلى البحر يتابع موجة لحن جديد.
    -3-
    في قمة بدايته في السبعينات كان مهرجان الثقافة الأول أكبر سند للنور لينهض كفنان متكامل. فقد فاز بالجائزة الأولى، ومنها انطلق يجرب هنا وهناك. وقد لازمه البحث الدؤوب عن الجديد في الكلمة، واللحن، وشكل الأوركسترا حتى آخر أعماله التي جاءت للأطفال والكبار معا. وأثناء ذلك اكتشف النور خطورة تمرد إسماعيل عبد المعين على الميلودي السوداني، وعرف فكرته التي نحت إلى اعتماد منهج الزنجران. وفي سحارة عبد المعين وجد "قابلتو مع البياح" كعمل مفارق ومختلف عن كل شئ. أما في الحقيبة فقد أراد النور أن يكسب لحنها وإيقاعها العصرنة فغنى "صفوة جمالك صافي الماء على البلور" للشاعر عبيد عبد الرحمن. قدمها بشكل مغاير في الإيقاع مع تغيير طفيف في اللحن. وفي فترة من الفترات جارى الكابلي في "عز الليل" فقدم لحنا مختلفا لقصيدة الأستاذ التيجاني حاج موسى، وخلافا للحن الكابلي عزز النور الأغنية بسرعة الإيقاع. وتلك واحدة من ميز الجانب الآخر من غناء النور المفرح. فالإيقاعات الصاخبة وغير المطروقة هي ضمن تخاريجه اللحنية. ولعله استفاد من تجربة عبد المعين الباحثة عن إيقاعات وأنغام خارج نطاق منطقة الوسط ولذلك نحا النور إلى تخير الإيقاعات الجنوبية، واهتم كثيرا بشمل تميزه الفني بالغناء للجنوب.
    ويقول الناقد صلاح الدين مصطفى إنه "إذا نظرنا للموضوعات التي غنى لها هذا الفنان نجدها شاملة لتفاصيل الحياة، فقد غنى للحب وللطبيعة الساحرة، كما غنى للقيم الأصيلة وللرثــــاء وغنى للوطن بطريقته الخاصة حيث كان يؤمن بالوحدة بين الشمال والجنوب. ويذكر الجميع أغنيتيه «يا مسافر جوبا» و»فيفيان»، التي تتغنى بالجنوب، واذا كانت أغنية «يا مسافر جوبا» تحكي شجون الشماليين وهم في طريقهم الى عاصمة الجنوب الساحرة فإن أغنية «فيفيان» تعبر عن فتاة جنوبية في عاصمة الشمال..". وصحيح أن أغنيتيه جوبا وفيفيان أخذت موازير لحنية من غناء جنوب السودان. وفيفيان أعطت لونية النور بعدا جماليا كبيرا لكونها منحت المرأة الجنوبية موقعا ضمن عاطفة الشعر الغنائي. وحب النور للجنوب نبع من إنسانيته العالية بالآخر، وقد أصابه حزنا كبير عند انفصال الجنوب الذي زاره فعشقه. وأثناء فترة الانفصال أصيب بمرضه العضال في وقت كان يتمنى أن يقوم بجولة فنية للجنوب ليقضي وقتا مناديا فيه بالوحدة. ولكن الذي حدث أن مرضه أخذ أجمل وسيلة عرفت بشخصيته. لقد صمت الفنان، وذهب يطرق أبواب العالم المتقدم لعلاج حنجرته بعد أن وقفت معه جماهيره، ومحبوه ومريدوه، وأهالي منطقة أبو حليمة التي عاش فيها، مثلما لقي عونا مقدرا من الدولة التي اهتمت بصحته.
                  

03-01-2018, 01:58 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العصفور النور الجيلاني.. سواح في عوالم الذ (Re: عبدالله عثمان)


    ول ابا ياسر..حبابك يا صديقي
    كتر خيرك على هذه المحطة الأنيقة..

    عارف يا صديقي البنيات ، من كل مزيكا امسودان واقفات في شرحبيل ، النور الجيلاني ، سميرة دينا ، عبد الله البعيو..أي والله البعيو الواحد ده..!

    تركيزهن مع النور الجيلاني..وقلت ليهن ليه؟ قالنا لي : الإستايل ، التفاعل مع الجمهور ، المعاني (طبعا بعد ترجمت ليهن بعض الأعمال)..!!

    عنى ، ده الزول الوحيد ، بيجبرني افكر بانو في حاجة اسمها سودان واحد...وبقوم اسمع اعمالو..وهي اعمال مستفزة وبتثير حاجات كتيرة خلاص..!

    له التحية..


    ما زمان ضيعنا..
    How؟
    انسالا موت انا..سالا موت انا..!
    Mary wow..!!




    له التحية..
    كبر
                  

03-01-2018, 02:33 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العصفور النور الجيلاني.. سواح في عوالم الذ (Re: Kabar)

    سلام الأعزاء عبد الله عثمان ومحمد النور كبر

    وشكرا على الإضافات المتألقة

    انسالا موتو أنا

    ظريفة
                  

03-01-2018, 02:38 PM

باسط المكي
<aباسط المكي
تاريخ التسجيل: 01-14-2009
مجموع المشاركات: 5475

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العصفور النور الجيلاني.. سواح في عوالم الذ (Re: Yasir Elsharif)

    بن عمي ...
    سلامات .امتعتنااااااسلمت
                  

03-01-2018, 02:53 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العصفور النور الجيلاني.. سواح في عوالم الذ (Re: باسط المكي)

    تسلم يا باسط

    يا ابن عمي

    الذي لم أتشرف بملاقاته إلا في هذا الفضاء السايبيري
                  

03-01-2018, 03:32 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العصفور النور الجيلاني.. سواح في عوالم الذ (Re: Yasir Elsharif)

    يا غوث/س
    بالله "العربجية الطيبين" اولاد اعمك
    انا اقول سر ريدتي دي ليهم جات من وين
    قبل تلاتة اربعة يوم شفت باسط مكي وطبعا انا ما عرفتو الا بالعربحية هنا
    شفتو يعزي عزاء حار في واحد من كبار اخواننا الجمهوريين انتقل
    صحيت من النوم وأولت الرؤيا تأويلا طيبا
    عندنا عهد القرآن القرآن المكي ينبسط ويهيمن
    بانتقال عهد أخونا العزيز القرآن المدني الذي خدم
    وقته اجل خدمة حتى استنفدها وينبسط رجل الشارع العادي فهذا عهده
    وهم هم العربجية الطيبين ديل
    بعدها بيوم او يومين انتقلت اختنا العزيزة عفاف التيجاني وقرأت فعلا
    مواساة لباسط مكي فيها
    شفت فيها اشارة برضو بعد التسليم بقضاء الله وقدره فالراحلة
    الكريمة ولوقت قريب قبل التزامها كانت تؤمن بالتغيير عن طريق السلاح

    بختك بي ود أعمك
    مدد

    (عدل بواسطة عبدالله عثمان on 03-01-2018, 03:35 PM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de