منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 20-11-2017, 07:17 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

.............. الخواء المزخرف..........................

19-10-2017, 03:21 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


.............. الخواء المزخرف..........................

    03:21 AM October, 19 2017

    سودانيز اون لاين
    adil amin-
    مكتبتى
    رابط مختصر


    بسم الله الرحمن الرحيم

    أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَدًا رَّابِيًا ۚ وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّارِ ابْتِغَاءَ حِلْيَةٍ أَوْ مَتَاعٍ زَبَدٌ مِّثْلُهُ ۚ كَذَٰلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ ۚ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ۖ وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ ۚ كَذَٰلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ (17)سورة الرعد
    قال أبو جعفر: وهذا مثل ضربه الله للحق والباطل، والإيمان به والكفر.

    ونحن هنا نضرب به المثل بين البرنامج السودانية الحقيقية من المهدية وبين الزبد الوافد عبر الانقلابات من الخارج
    وننساءل ايضا لماذا يحتفلون باكتوبر ..كائنات انيمال فارم العجيبة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-10-2017, 03:30 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    المهدية وحدت كل قبائل السودان بالراتب حتى الكجورييين ضد عدو خارجي الاتراك وازلامه في الداخل واخرجته من السودان في يناير 1885 وهذه وثروة حقيقية قادتها القبائل المسلحة في كل السودان وضد هدف محدد وتحقق
    المهدية "الجديدة " السيد عبدالرحمن المهدي حول قبائل السودان الي مجتمع مدني ومزارعين واسس حزب حقيقي واخرج الانجليز عبر صناديق الاقتراع من السودان في يناير 1965 عبر وثيقة استقلال السودان
    الان عايزين ناس قريعتي راحت في المركز يورونا
    ماذا حققت ثورة اكتبوبر المزعومة ولا زلنا في نفس الوعي وحكمن ربك نفس الناس كمان ونحن من 1964 ولحدي 2017 لا يوجد الي شذرات ضاعت وسط السقوط الكبير وانفصال الجنوب وسيطرت المشاريع المصرية المشبوهة عبر الانقلابات على 50 سنة من سنوات الاستقلال..وتدهورة واضمحلت الديمقراطية والفدرالية ولاشتراكية والسكة الحديد والزراعة وكل شي تقريبا..ولا زال اهل المركز يدمنون الفشل حتى الان ولازلنا مع نفس الناس سواء كانو في النظام او المعارضة
    ماذا بعد ؟؟؟
    نتغيير
    ننتظر التتار والفوضى الخلاقة وقانون جستا ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-10-2017, 03:34 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    وفي البوست ده تحديدا ننقاش مشكلة المنطقتين على ضوء اتفاقية نيفاشا الاصل ودستور 2005 اي خزعبلات غير كده ما تلزمني هنا
    قصة السودان (20) الخواء المزخرف وازمة الوعي الحضاري في السودان
    الله يرحم العبقري د جون قرنق الوحدوي
    جبال النوبة ترسم ملامح دولة جديدة في السودان
    عادل عبد الرحيم من الخرطوم*
    الخميس 19 أكتوبر 2017 - 02:08
    ما يزال السودان يعاني من آثار انفصال جنوبه، ونشوء دولة وليدة يلازمها الفشل حتى الآن، حيث نشبت فيها حرب دامية وجهت ضربة لآمال شعب جنوب السودان في قيام دولة مستقرة وناهضة، بعد سنوات من الحرب الأهلية ضد الحكومة في الخرطوم.
    ونتج عن الانفصال، عام 2011، معاناة للدولة الأصلية (السودان الشمالي) بفقدان أهم موارده، وهو النفط، عصب الاقتصاد السوداني، إذ ذهب 75% منه إلى الجنوب، الذي فشل في تحقيق أدني مقومات استقراره، واندلعت به حرب عام 2013.
    بدره لم ينعم السودان بالاستقرار، وبجانب حرب إقليم دارفور (غرب) اندلعت حرب أخرى في ولايتي النيل الأزرق (جنوب شرق) وجنوب كردفان (جنوب)، والأخيرة هي التي خرجت منها المطالبات بحق تقرير المصير، التي قادت إلى انفصال الجنوب عبر استفتاء شعبي.
    خريطة النوبة
    من جديد، يعود "حق تقرير المصير" إلى الواجهة بإقرار الحركة الشعبية/قطاع الشمال المتمردة، جناح عبد العزيز الحلو، له في أجندتها لجنوب كردفان، تحت مسمى "تقرير المصير لجبال النوبة"، وهي متاخمة لدولة جنوب السودان.
    ففي مؤتمر للحركة بمنطقة هبيان في جنوب كردفان، يوم 10 أكتوبر الجاري، أقر المؤتمرون بتقرير المصير لجنوب كردفان (جبال النوبة)، حيث تقاتل الحركة القوات الحكومية منذ انفصال الجنوب، عام 2011.
    وتضم جنوب كردفان قبائل النوبة وقبائل عربية وإفريقية، ويتحدث السكان اللهجات محلية إفريقية، لكن العربية هي السائدة.
    وتقع منطقة جبال النوبة فى الجزء الأوسط من جنوب غربي السودان، وتبلغ مساحتها 79 ألف و470 كيلومتراً مربع، وتنشر فيها جبال ومرتفعات.
    وتمتاز بهطول أمطار صيفية غزيرة تكفى لنمو المحاصيل الزراعية، خلال الموسم الزراعى بالخريف.
    حركة متمردة منقسمة
    وحق تقرير المصير هو السبب لإقالة الأمين العام للحركة الشعبية، ياسر عرمان، رئيس وفد التفاوض مع الخرطوم، بعد رفضه إدراج تقرير المصير في ورقة الحركة التفاوضية للسلام مع الحكومة.
    وتلك كانت بذرة لحدوث انقسام في الحركة الشعبية، وإصدار مجلس التحرير الثوري للحركة، في يونيو/ حزيران الماضي، قرارا بعزل رئيسها، مالك عقار، لتنقسم إلى جناحين، الأول بقيادة عبد العزيز الحلو، والثاني بقيادة عقار.
    ووفق توازنات الحركة يمثل الحلو ولاية جنوب كردفان، بينما يمثل عقار ولاية النيل الأزرق، في حين يُنظر إلى عرمان كممثل للمؤيدين للحركة من خارج الولايتين.
    تلك التطورات حدت بالمجتمع الدولي ورئيس آلية الوساطة الإفريقية رفعية المستوي، ثابو إمبيكي، إلى القول إن الخلافات داخل الحركة الشعبية تعطل انطلاق المفاوضات المتعثرة منذ أغسطس/ آب 2016.
    مفاوضات متوقفة
    وبالأساس، تتشكل الحركة الشعبية من مقاتلين انحازوا إلى الجنوب في حربه ضد الشمال، قبل أن تُطوى الحرب، عام 2005، باتفاقية نفاشا للسلام الذي مهد لانفصال الجنوب.
    ورغم انفصال الجنوب، عاد أبناء الولايتين، الواقعتين على حدود الشمال، إلى التمرد، بدعوى تنصل الحكومة من امتيازات وفرتها اتفاقية السلام لمناطقهم.
    والمفاوضات بين الحكومة والحركة متوقفة منذ انهيار آخر جولة في أغسطس/آب الماضي.
    ولم يشكل انقسام الحركة هاجساً لدى الخرطوم ووفدها المفاوض، حيث اعتبرت أن التفاوض ممكن وأيسر، لا سيما مع قيادة عبد العزيز الحلو، الذى تراه أكثر مرونة في التفاوض من عقار وعرمان، وفق أكثر من مسؤول حكومي.
    رفض جناح عقار
    ولم يرق طرح تقرير المصير لأخوة الأمس في الحركة، فكتب مبارك أردول، المتحدث باسم الحركة الشعبية، بقيادة عقار، يوم 10 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، قائلا إن "موقفنا سيظل ثابتاً دون تغيير".
    وتابع: "فتقرير المصير والانفصال وتأسيس دولة جديدة ليس هو الغاية والجنة، التي يجب أن تلهف قلوبنا نحو تحقيقها!، وليس هو الحل الوحيد العادل لتلبية طموحات وتطلعات شعبنا في جبال النوبة أو جنوب كردفان".
    وأضاف: "إذا تركنا كل التعقيدات الإثنية والإجرائية حوله (تقرير المصير)، وتجاوزنا واقع المنطقة، وذهبنا لمناقشته كآلية يعتقد البعض عدالتها لحسم الصراع، نجد أنها تحمل مشاكل كبيرة يتغاضى عن مناقشتها من يروجون لها حالياً".
    وشدد أردول على أن شعب جنوب كردفان ليس "فئران للتجارب"، وأن "دولة الخرطوم ماعاجبانا (لاتروقنا).. وتقرير المصير ليس خيارنا".
    اتفاقية نيفاشا
    وتبدو الخرطوم غير متفاجئه بطرح الانفصال، إذ لا تجد فيه ما يستحق أن يُدرج في قائمة تفاوضها مع المتمردين في النيل الأزرق وجنوب كردفان، أو أي منطقة منهما على حدة.
    وترى الخرطوم أنه لا مرجعية للانفصال، فمرجعية التفاوض مع المتمردين بالنسبة لها هي اتفاقية نيفاشا، التي منحت جنوب السودان حق تقرير المصير، بينما لم تنص عليه لجنوب كردفان ولا النيل الأزرق.
    لذلك بادرت الخرطوم، يوم 10 أكتوبر الماضي، بإعلان رفضها لإدراج حق تقرير المصير للولايتين، في مفاوضات السلام مع الحركة الشعبية المتمردة، بحسب المتحدث باسم الحكومة، أحمد بلال.
    بلال قال، في تصريحات صحفية: "لن تُقبل أي شروط مسبقة أو مزيدات حوال التفاوض بشأن المنطقتين.. جاهزون للتفاوض، ولن نقبل برفع أي سقوفات حول المنطقتين".
    رفض واسع
    وتتسع دائرة الرفض في الخرطوم لإدراج حق تقرير المصير لشعب جبال النوبة في ولاية جنوب كردفان.
    ولعل من أبرز الرافضين هو الصادق المهدي، زعيم حزب الأمة، أكبر أحزاب المعارض، المتحالف مع الحركة الشعبية في قوى "نداء السودان"، الذي يضم حركات مسلحة وأحزاب، حيث أعرب المهدي عن أسفه لمطالبة الحلو ومجموعته بحق تقرير المصير.
    اتساع دائرة الرفض من قبل الحكومة وأطراف في الحركات المسلحة وبعض أطراف المعارضة، وحتى بين المتمردين، يجعل من الصعب الإقرار بإمكانية حدوث انفصال آخر بعد أن جرب السودان الانفصال وحصد منه الأسوأ.
    ويدلل مراقبون على هذا الاستبعاد بالأصوات التي طالبت بعودة وحدة السودان في طرفي البلاد (شمالها وجنوبها)، استناداً إلى أن الحرب لم تنته في دولتيه، ولم يعم الاستقرار فيهما، بل وتدهورت الأوضاع اقتصادياً وسياسياً بين شطريه.
    مصير غامض
    احتمال نشوء دولة فاشلة أخرى في الدولة المنقسمة أصلاً هو سبب رئيس يرجح عدم تكرار المصير نفسه.
    وقال الكاتب الصحفي السوداني، عبد الحميد عوض، للأناضول: "لا أرى أن طرح هذا الحق مرة أخرى في جنوب كردفان أو النيل الأزرق قد يكون مقبولاً أو يجد من يؤيده".
    وأردف قائلاً إن "حق تقرير المصير لجبال النوبة (جنوب كردفان) يكاد يكون مرفوضاً على كل المستويات (شعبيا وإعلاميا وسياسيا)، حتى أنه لا يشكل أغلبية داخل الحركة الشعبية، بل إنه أحد عوامل الصراع داخلها".
    واعتبر أن "هناك عوامل أخرى تضعف من طرح خيار المصير، مثل عدم اختلاف المكونات الإثنية بين المنطقتين وبقية السودان.. لن يجد تقرير المصير دعماً إقليمياً كالذي حظي به تقرير المصير للجنوب".
    وربط عوض بين انفصال الجنوب ورفع العقوبات الأمريكية عن السودان، في 6 أكتوبر الجاري، حيث اعتبر الخطوة الأمريكية "جزء من ندم الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي على دعم انفصال جنوب السودان عن شماله".
    ورغم كل ذلك ليس مستبعداً أن تمضي الأمور في تعقدات أكثر، في حال استمر القتال ضد الحكومة من قبل مجموعة الحلو، واستطاع أن يكسب مؤيدين لقيام ما يسمونها "دولة جبال النوبة".
    وكالة والاناضول
    منقول
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-10-2017, 10:47 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    طبعا الخطة الاستراتيجية الامبرالية الصهيونية الشيطانية لتفكيك السودان "الحضارة " يقوم بها من في المركز مستغل تشرزم وغباء وضيق افق المعارضة المسلحة والمدنية ويستمر الابتزال السياسي من الطرفين وتظل ازمة السودان في المركز ومكوناته المشوهة تماما كم قال جون قرنق ومحمود محمد طه وليس في الاقاليم
    والوعي الحضاري هون ان تتحرر من اصر مصر وكذبها ومشارعيها الصدرتا لنا في السودان واصنامها التي ليس له ادنى علاقة بتاريخ او جغرافيا السودان وتضع في دماغك ان السودان حضارة وفكر وسياسة وفي حدود 1 يناير 1956 هذا هو السودان
    عايز تكون سوداني درجة اولى تمشي معانا في نيفاشا ودستور 2005 ..عايز تكون كائن هلامي ساقط تنفذ المشاريع المشبوهة امشي في كار النظام المفضوح والمعارضة الغبية حتي يدخل كل السودان في جحر ضب خرب
    جبال النوبة هي قلب السودان كله من غير حق تقرير مصير ونظرية النظام مع نجوم الغد من فاليوينو ماتيب في الجنوب ورياك مشار والتسبب في فصل الجنوب المخزي وجرائم الابادة دون جدوى لي ابراهيم خليل وموسى هلال وحميدتي في دارفور واخيرا لعبدالعزيز الحلو في جبال النوبة او جنوب كردفان . مع ياسر عرمان ولي تراجي وعيرهم من نجوم الغد في مسيرة الصعود الي الهاوية..هذه الكمونية ليس لها ادنى دخل بالسياسة كعلم
    نتكلم عن اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 فيما يخص المنطقتين عبر مؤسستين فقط
    الحركة الشعبية شمال بتاعة 2005 وحزب المؤتمر الوطني فقط اي حاجة بعد كده ما تلزمنا
    النظام الساقط في المركز يراهن على الفوضى فقط وهم عقاب اخوان مسلمين منبتين انتهو الان في العالم عشان كده
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-10-2017, 11:34 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 20-07-2002
مجموع المشاركات: 16523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    انت لسع في عوارتك دي؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2017, 03:05 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: اساسي)

    اخر الزمن السياسة بقت عوارة....في ذمتك في اعور من النظام الحاكم في السودان من يعارضونه ...انت طبعا ربع دماغ نشكرك علي رفع البوست
    بالله كل يوم فضيحة لحدي ما يجو التتار بنفسهم وقانون جستا للكيزان في السودان
    ونحن الشعب السوداني الفضل
    لا صحينا عاجبنا الصباح
    ولا نمنا غطانا العشم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2017, 03:17 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    طبعا المشورة الشعبية ركن اساسي في اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 ومفروض لو في حكومة طبيعية منتخبة تنزل الاتفاقية والدستور عبر الفضائيات والرديو مادة مادة عشان يكون جزء من وعي الشعب السوداني في الاقاليم الستة والخارج ويقيمها الشعب وليس السياسيين الفاشلين ..والحسودين وادوات الخارج الرخيصة والبليدة ايضا
    هل يعرف ابناء الهامش في جنوب كردفان والنيل الازرق بنود الاتفاقية التي تخصهم ام قاشرين بيها ناس الحلو وياسر عرمان وفارقو درب جون قرنق فراق الطريفي لي جملو...انا احترم مالك عقار حتى هذه اللحظة لو ترك االمجاملة وفرض اتفاقية نافع عقار 2011 ادناه على حزب المؤتمر الوطني وليس الورم السرطاني الذى تبقى له من فلول الحركة الاسلامية وفرضها كحل على المجتمع الدولي ونافع علي نافع موجود ويخلو سياسة انا هايص واخوي لايص بتاعة الكيان السقيم الذي اخراعة الشيوعيين "الجبهة الثورية " غير معترف بها شعبيا او دوليا واولاد الزغاوة بتاعين الترابي والعدل والمساوة يمشو محل اتفاقية الدوحة مع ابناء اقليم دارفور موسى هلال وعبدالواحد نور والتجاني السيسي من غير فهلوة ..خلط المسارات ونجوم الغد وابتزال النظام يعقد الاوضاع في الاقاليم الخمسة ...والنظام والمعارضة المركزية بتاعة اكتوبر 1964 ما عايزين لا ديمقراطية ولا فدرالية ..لانهم الشعب اصلا ما بجيبهم بي صناديق لاقتراع من 1954 و1965 و1986
    حل المنطقتين يمر عبر هذه الاتفاقية الملزمة دوليا للنظام والحركة الشعبية شمال تنيفذها اليوم قبل غدا
    تعيد الحركة الشعبية الاصل حزب في السودان من جديد وزغم قيامة الساحة الخضرا وها مش الحريات الذى اتفتح
    تعيد نص الجيش السوداني الاصلي ايضا وفق الترتيبات الامنية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2017, 03:25 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)




    نحن في 2017 ولازلنا مع نفس الناس ونفس البلادة البتجيب السخرية والمسخرة على السودان والسودانيين بسبب هذه الاقليات المسحوبة على السودان
    هنا مقال من 2013 يتعلق بالمنطقتين ... مع تحليل لاتفاقية نافع عقار 2011
    اتفاقية نافع/عقار...واذا الموؤدة سئلت !!!
    09-03-2013 05:11 PM


    نص الاتفاق الإطاري بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية حول جنوب كردفان والنيل الازرق
    اتفاق إطاري بين حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال حول الشراكة السياسية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لتحرير السودان والإجراءات السياسية والأمنية في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.
    فيما يلي نص الاتفاق الاطاري الذي وقع عليه مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطني نافع علي نافع ووالي ولاية النيل الأزرق ورئيس الحركة الشعبية في شمال السودان مالك عقار ويعتبر مكملا لاتفاق وقف العدائيات في جنوب كردفان ويفتتح الطريق للتوصل إلى تدابير أمنية شاملة في المنطقتين ، إضافة إلى ترتيبات سياسية علي مستوى المنطقتين وعلي المستوى القومي


    تعقيب(0)
    دائما في الدول المتحضرة ونحن في عصر الملطي ميديا بمجرد ما توقع الاتفاقيات يقوم اعتمادها بعد مناقشتها في البرلمان ثم تنزيلها عبر كافة وسائل الاعلام لتصبح جزء من وعي الملايين المعنيين من امر االتغيير
    ليقيموها بانفسهم...وهذا لا يحدث في السودان ابدا..والاسباب غياب المؤسسية والمؤسسات الحقيقية مع الاخلاق ايضا...وتتوالي النتائج المدمرة ويصبح قطاع الشمال جبهة ثورية ويصل ام روابة في طريقه إلى الخرطوم...


    الجزء الأول : الشراكة السياسية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية قطاع الشمال في النيل الأزرق وجنوب كردفان.
    1- يكوَن الطرفان لجنة سياسية مشتركة بمشاركة اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى لمناقشة كل القضايا المتصلة بجنوب كردفان والنيل الأزرق بما فيها القضايا التي تتناول المسائل الدستورية والقومية...


    تعقيب(1) وطبعا هذه القضايا اصلا محسومة سلفا عبر اتفاقية نيفاشا والدستور المنبثق عنها..فقط مغيبة تماما ولا يعلمها الكثيرين ولا توجد جهة فعالة داخلية تجعل منها امرا ممكنا"المحكمة الدستورية العليا"..لذلك اول حالة اصلاح شامل يجب ان تبدا بتفعيل المحكمة الدستورية العليا ورفدها بقضاة قوميين حقيقيين لفض النزعات السياسية ذان الطابع الدستوري...وتخفف معاناة الناس الناجمة عن الاقتال المسلح

    .
    2- يؤكد الطرفان حق الحركة الشعبية قطاع الشمال في أن يكون حزباً سياسياً شرعياً في السودان


    تعقيب(2)
    وهذا من شان المفوضية العليا للانتخابات ومسجل الأحزاب وطبعا ناس قطاع الشمال ذى الشيوعيين زمان يتمسكو بالاسم دون المضمون وما حصلنا الاشتراكية نفسها لحدي ما انتهت الشيوعية الدولية نفسها ومصرين على الحركة الشعبية. شمال وفجا ة بقت الجبهة الثورية ورمو نيفاشا بعيد والقرار2046 وجو بي برنامج الفجر الجديد وده صب طوالي في مصلحة الحزب الحاكم وتأليب الراي العام ضدها..ما الذي يمنع الحركة الشعبية. شمال اختيار اسم جديد والاستعداد لخيار الانتخابات بعد خذل جماهيرها في انتخابات 2010 دون مبرر وفي هذا الامر الحديث ذو شجون.. وهي تيار عريض الآن وليس فقط قطاع الشمال وتوجد قوى جديدة كثيرة في السودان الان تحمل نفس الهم والحلم بدولة مدنية فدرالية ديموقراطية حقيقية... ومن جانب المؤتمر الوطني عليهم ايضا بقومية المفوضية العليا للانتخابات..باشراك ممثلين حقيقيين للاحزاب المسجلة وارتضت التداول السلمي للسلطة..
    3- المبادئ الآتية هي التي تقود عمل اللجنة السياسية المشتركة : أ‌- رؤية مستوحاة من المعتقدات المشتركة التي تؤدى إلى مستقبل مزدهر لكل .السودانيين ب‌- الالتزام بالحكم الديمقراطي الذي يستند علي المحاسبة والمساواة واحترام حكم القانون والقضاء لكل المواطنين السودانيين.
    ج- الحل السلمي لكل النزاعات عن طريق المفاوضات المباشرة. د- الالتزام بالتنمية المتوازنة في كل أجزاء السودان مع الاهتمام الخاص بمنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان والمناطق الأقل نمواً. هـ- يقوم الحكم علي الشراكة وتحقيق المصالحة السياسية لكل السودانيين مع الإعتراف بالتنوع السياسي والاجتماعي والثقافي في كل المجتمعات.
    و- تقوم المفاوضات في إطار حوار سياسي واسع علي المستوى القومي مع الاعتراف بأهمية التعاون بين الأطراف من أجل الاستقرار والتنمية والديمقراطية والإصلاح الدستوري في السودان.
    ز- يعمل الطرفان معاً لتحقيق العملية الوطنية الشاملة في السودان التي تهدف إلى الإصلاح الدستوري. ح- اعترافاً بمساهمة بروتوكول مشاكوس واتفاقية السلام الشامل في تحقيق المبادئ الديمقراطية وسيادة حكم القانون واحترام التعددية وحقوق الإنسان في السودان ، يظل الطرفان ملتزمات بهذه المبادئ المضمنة في الفصل الثاني من اتفاقية السلام الشامل إقتسام السلطة في الفصل الثالث الذي يتضمن حقوق الإنسان والحريات الأساسية، والبند 7-1 حول المصالحة الوطنية، والبند 2-8 حول اللهجات ، الفصل الثالث ( إقتسام الثروة) بجانب الفصل الخامس الذي يتحدث عن فض النزاعات في ولايات جنوب كردفان والنيل الأزرق. - يعمل الطرفان علي تضمين هذه المبادي في الدستور الإنتقالي
    فيما يتعلق بالمشورة الشعبية فهي حق ديمقراطي وآليه لتجميع أراء مواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي يجب أن تكتمل تطبيقها وتضمن أيضاً في الإصلاح الدستوري



    تعقيب(3)
    هذا كله ممكن اذا تاسست المحكمة الدستورية العليا باسس قومية ولان قرارتها نافذة ولا ترد وتسري على الجميع...فهي قادرة على كل ما يتعلق بالعدالة الانتقالية والمحاسبة والشفافية وفقا للمؤسسات العدلية وليس اهواء الذين لا يعلمون....


    4- يقوم الطرفان بعقد اجتماع مشترك للجنة السياسية للجنة السياسية في الحال ولمناقشة قضايا الحل في جنوب كردفان والنيل الأزرق بطريقة ودية خلال (30) يوما



    تعقيب(4)
    وهذا ما لم يحدث والذي اجهض اتفاقية نافع عقار هو المسؤل الأول والاخير على الاوضاع المزرية التي وصلها السودان الان... وعلينا ان ننتظر دورة اخرى من ادمان الفشل ليجلس المؤتمر الوطني مع قطاع الشمال تحت البند 2046 ..في سباق المسافات الطويلة..ً
    5- يلتزم الطرفان بالأجندة التالية وبرامج العمل في اللجنة السياسية المشتركة: أ‌- تطبيق ما تبقي من بنود إتفاقية السلام الشامل لحل الصراع في الولايتين ب‌- إنشاء شراكة سياسية وترتيبات للحكم في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان
    ج- دون المساس بالمباحثات الثنائية بين الطرفين حول القضايا التي تطرح عبر المشورة الشعبية، فإن المشورة الشعبية يجب ان تمتد الى ما بعد التاسع من يوليو عبر الإتفاق من خلال المجلس الوطني. د- يعمل الطرفان علي تطوير آلية لتأكيد أهداف المشورة الشعبية. هـ- تطوير الآليات لتأكيد أن هذه القضايا السياسية المذكورة أعلاه تلاقى إهتماما خاصا في النيل الأزرق وجنوب كردفان وتطبق علي المستوى القومي. و- يؤكد الطرفان علي الشراكة السياسية لتحقيق وفاق سياسي بجمهورية السودان - ز- تطوير المصفوفة لتطبيق البنود التي اتفق عليها الطرفان


    تعقيب(5)
    وهذا أفضل بند في هذه الاتفاقية المؤودة..لاهتمامه بأمر المشورة الشعبية وهي آلية ديموقراطية صحية 100% ومعتمدة في كل العالم حتى لو عايزين يعملو ماذنة في سويسرا يرجعو للمشورة الشعبية ونحن هسه دايرين المشورة الشعبية دي في كل السودان وعن1- ترجع الاقاليم القديمة باسس جديدة 2- تلغى الولايات لاحقا عبر المشورة الشعبية بعد فشل تجربة مركز-ولايات المباشر في احداث تنمية او استقرار حتى الان....


    6- إتفق الطرفان لتكوين لجنة مشتركة لمناقشة القضايا القومية المشتركة، وتتكون أجندة هذه اللجنة من الآتي : أ‌- استعراض دستوري موسع تتضمن آلية وزمن محدد ومبادئ موجهة تقوم علي المواطنة والديمقراطية والاعتراف بالتنوع في السودان
    ب‌- العلاقة بين المركز والولايات. ج- المحافظة علي المواد المضمنة في اتفاقية السلام الشامل – الفصل الثاني والدستور القومي كأساس لدستور جديد. د- العمل علي إنشاء علاقات جيدة مع الجيران والمجتمع الدولي وخاصة دولة الجنوب



    تعقيب (6)

    *الثوابت الوطنية الحقيقية
    -الديموقراطية "التمثيل النسبى"والتعددية الحزبية-1
    -بناء القوات النظامية على اسس وطنية كم كانت فى السابق-2
    -3-استقلال القضاء وحرية الاعلام وحرية امتلاك وسائله المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة"التلفزيون-الراديو –الصحف"
    احترام علاقات الجوار العربى والأفريقي واحترام خصوصية العلاقة مع الشقيقة مصر-4
    احترام حقوق الإنسان كما نصت عليه المواثيق الدولية-5
    احترام اتفاقية نيفاشا 2005 والدستور المنبثق عنها-6

    .
    7- نتيجة هذا النقاش يشكل موقفا مشتركا بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية قطاع الشمال خلال حوار سياسي وطني واسع يضم كل الأحزاب السياسية



    تعقيب(7)

    روشتة 2013
    العودة للشعب يقرر-The Three Steps Electionالانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور -
    المؤسسات الدستورية واعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الامن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الاسلامي في بلد المنشا مصر يجب ان نعود الى نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الاشخاص لن يجدي ولكن تغيير الاوضاع يجب ان يتم كالاتي
    1-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لاهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة الان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي ازمات سياسية محضة..
    2-تفعيل الملف الامني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
    3-تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجيهزها للانتخابات المبكرة
    4-استعادة الحكم الاقليمي اللامركزي القديم -خمسة اقاليم- باسس جديدة
    5-اجراء انتخابات اقليمية باسرع وقت والغاء المستوى الولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه
    6-اجراء انتخابات برلمانية لاحقة
    7-انتخابات رآسية مسك ختام لتجربة ان لها ان تترجل...
    8-مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية
    *****

    الجزء الثاني : الترتيبات الأمنية في النيل الأزرق وجنوب كردفان.
    8- يقوم الطرفان بتشكيل لجنة أمنية مشتركة فوراً لمساعدة لجنة أمبيكي لمخاطبة القضايا الأمنية التي تتصل بالنيل الأزرق وجنوب كردفان. وتجتمع اللجنة الأمنية فوراً للاتفاق علي الأجندة وبرنامج العمل.
    9- اتفق الطرفان علي المبادئ التالية التي تكون أساس عمل اللجنة الأمنية المشتركة أ‌- احترام سيادة ووحدة أراضي جمهورية السودان وكذلك حدوده القومية. ب‌- العمل لتحقيق سلام دائم وإستقرار مع حفظ أمن المجتمعات بالنيل الأزرق وجنوب كردفان
    ج- أعضاء الحركة الشعبية من مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان هم مواطنين بجمهورية السودان وبالتالي فإن مستقبلهم يتحقق بجمهورية السودان -
    د- جمهورية السودان لها جيش قومي واحد. هـ- قوات الحركة الشعبية من مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان يجب أن يتم دمجهم خلال فترة زمنية محددة في قوات الشعب المسلحة والمؤسسات الأمنية الأخرى والخدمة العامة أو تحويلهم لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج. و- أي نزع للسلاح يجب أن يتم وفق خطط متفق عليها دون اللجوء للعنف.
    10- تنخرط اللجنة الأمنية المشتركة في إجراء ترتيبات أمنية في جنوب كردفان والنيل الأزرق تعكس المبادئ التي ذكرت في الفقرة (9) متضمنة دعم تطبيق اتفاقية وقف العدائيات بجنوب كردفان.
    11- يلتزم الطرفان خلال اللجنة الأمنية المشتركة بالاجندة وبرنامج العمل التالي : أ‌- تطبيق إتفاق وقف العدائيات بجنوب كردفان في زمن واحد. ب‌- دعم المساعدات الإنسانية بجنوب كردفان. ج- تطبيق مواد الأجندة 9 –د.
    12- يفوض الطرفان لجنة الإتحاد الأفريقي عالية المستوى لتكون طرفاً ثالثاً فيما يتعلق بالمنطقتين ويمكن أن يخول للجنة بعد التشاور مع الطرفين طلب المساعدة من أي شخص لتنفيذ هذا التفويض.
    13- تقوم اللجنة الأمنية المشتركة بإنشاء آلية قيادة مشتركة تمشياً مع مقترحها في 4 ابريل 2011م بشأن جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي ستكون مسؤولة عن التنسيق والقيادة وفض النزاعات


    تعقيب(لجزء الثاني)-الترتيبات الأمنية
    في اتفاقية اديس ابابا 1972 كان اسهل امر الترتيبات الامنية لان نميري دمج القوات الجنوبية المتمردة في الجيش السوداني مباشرتا لان الجيش السوداني ان ذاك كان جيش سوداني وليس ملشيات وقد عملت نيفاشا ايضا عبر القوات المشتركة لتقريب العقيدة المشتركة بين النقيضين..ولكن بعد انفصال الجنوب اضحى الجيش العقائدي للمؤتمر الوطني في الشمال غير منسجم مع الدستور ولا اتفاقية نيفاشا ويعمل فقط لحماية النظام ويمارس نفس الاعمال التي تسمى جرائم حرب في المناطق القتال الحالية وذلك لاعتماد المؤتمر الوطني فقط الحل الامني وهذا الأمر سيقود في النهاية لانهيار المؤسسة العسكرية نفسها..وليس هناك اصلا مشكلة في انضمام كافة الحركات المسلحة من دارفور إلى النيل الازرق مرورا بجنوب كردفان للجيش والامن الشرطة السودانية..لأنهم اصلا سودانيين 100% ويحملون الجنسية الخضراء بتاعة المواطنة من 1 يناير 1956...
    .
    تم التوقيع في 28 يونيو 2011 وقع عن حكومة السودان والمؤتمر الوطني - د. نافع علي نافع ووقع عن الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال مالك عقار الشهود : تابو أمبيكي رئيس لجنة الإتحاد الافريقي رفيعة المستوى حول السودان....
    ....


    تعقيب(ختامي)
    والآن الشاهد تابو بيكي ومبعوث اوباما الجديد في الخرطوم
    و استفتاء آبيي على الأبواب وعليه تبعات دولية جمة..وللمؤتمر الوطني فرصة واحدة لا غير للخروج المحترم والآمن من السلطة وهي إنهاء كافة نزاعاته مع المعارضة السوداني المسلحة و غير المسلحة ليكون جاهز لاستحقاقات مع بعد قفل ملف النزاع مع دولة جنوب السودان..ونصيحة لوجه الله "أحسن ترجعو لاتفاقية نافع/مالك عقار" عبر القرار 2046 وتنزلوها البرلمان وأجهزة الإعلام وتخلو الشعب فقط هو الذي يقيمها...
    لتنتهي هذه المرحلة المأزومة ونبدأ مرحلة جديدة حقيقية نحو غد أفضل..
    والتغيير عبر الشعب والانتخابات المبكرة....وفقا للروشتة 2013 اعلاه..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2017, 12:47 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    الان قانون جستا على الابواب ما عايزين يلقو اخوان مسلمين في السودان وليس امام الحزب المؤتمر الوطني الحاكم الا ان يسابق الزمن ويجهض مخطط الفوضى الخلاقة والفكرة الغبية بتاعة نزع السلاح من دارفرو دون الالتزام بالحلول السياسية واخراج قوات الامم المتحدة ايضا ويجب العودة الى الديمقراطية الكانت في السودان قبل 1989 بي يوم استعادة الاقاليم
    هسة الناس تردح في البشير وتخلي الكيزان الاخطر على السودان الكيزان المنتهين الصلاحية او ما يعرف بالحركة الاسلامية وعلى البشير ان يعود الي مؤسسة الجيش ومؤسسة الحزب "حزب المؤتمر الوطني " يتبع اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 في مرحلة انتقالية فقط ستة شهور ويرجع السودان الديمقراطي المكون من ستة اقاليم والانتخابات والشعب يقرر من يحكمه غير كده ..ستنهار الدولة بسبب الاحداث في دارفور بسبب صراع الجنجويد وستتمدد الى الخرطوم من اجل الفوضى الخلاقة حتى تتدخل امريكا بصورة مباشرة في السودان ذى العراق وناس قريعتي راحت المخهم وقف في 1964 منتظرين انتفاضة في جمهورية العاصمة المثلثة وثورة مزيفة وغبية ذى ثورة اكتوبر 1964 التي لم تحقق شي سوى طلعت الكيزان والشيوعيين في الكفر وضيعنا 50 سنة من عمر السودان حاصل فارغ اسمعو كويس اذا كان البشير سيء...الاخوان المسلمين اسوا ..واخر فرصة ليه عشان ينهي مشواره السياسي يرجع البلد ذى ما كانت عبر قرارات جمهورية شجاعة وفاعلة غير القرارا ت غير الدستورية الغبية التي تمليها عليه بدرية سليمان ونسناسين القصر الجمهوري من 2005 ولحدي الان 2017 ويطلع لينا من حلف الضباع بتاع مصر والسعودية والامارت ده "لا مستقبل له "وشفتوهو عمل في قطر شنو وحتة فيها مصر دي اصلو ما بتنفع مع السودان يرجع لمؤسسة العسكرية والحزب فقط وفي اسرع وقت ممكن ويرجع لاتفاقية نيفاشا ودستور 2005 ويتخذ مسار جديد قبل التتار يجو وبيجو لانهم جو قبل كده ...وما عندكم ليهم جيش ولا مؤسسات حزبية الشيء الوحيد البقطع وش امريكا من السودان الديمقراطية والفدرالية والاقاليم والانتخابات الحقيقية ما في داعي يقعد البشير في راس الناس ولايته انتهتب المادة 57 ويقعد معاه 100 وزيرفاشل في المركز و3000 دستوري فاسد وانتهازي في الاقاليم والبلد ماشا من سي الى اسوا....
    https://up.top4top.net/https://up.top4top.net/

    (عدل بواسطة adil amin on 20-10-2017, 12:52 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2017, 01:05 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    الثورة المهدية حررت السودان من الاتراك 1885 بالقبائل السودانية المسلحة
    الثورة المهدية الجديدة حررت السودان من الانجليز1956 بالقبائل السودانية الواعية وصناديق الاقتراع
    ماذا حققت ثورة 21 اكتوبر 1964 المزعومة ؟؟ هل حررتنا من مصر والمشاريع المشبوهة التي تنتجها... والمنافقين من الاقليات الذين يدورون في فلكها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2017, 01:09 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    وهذه الحرية الخامسة التي تمارسها مصر في حق السودان والسودانيين "المسخرة "
    يجب ان تكون الحريات الاربعة لدولة الجنوب والجنسية المزدوجة ونطلع من حلف الضباع بتاع مصر السعودية الامارات ده الليلة قبل بكره

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2017, 01:11 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    وهذا حلف الضباع الذى يفسد الدراين والدنيا والاخرة الذى تقوده مصر والسعودية وامريكا في المنطقة
    ولطقس الشيطاني الماسوني لا يخفى على الاذكياء من ابناء السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2017, 01:58 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    الحركة الشعبية لتحرير السودان
    تجديد الرؤية والتنظيم


    خطواتنا نحو البناء والمستقبل


    في إطار عملية تجديد الرؤية والتنظيم التي بدأتها الحركة الشعبية لتحرير السوادن، وأساسها المشاركة والواسعة من كادر وعضوية الحركة، والإنفتاح على قوى الإستنارة والتقدم والقوى الديمقراطية، وتحويل الأزمة الي منفعة.
    التجديد سيشمل الرؤية والتنظيم ويجب أن يستند الي الرجوع دائما الي شعبنا وجماهيرنا وإشراكها في الإجابة على أسئلة المستقبل وتجديد الرؤية والتنظيم.

    ⚫ تبداء هذه العملية من قواعدنا ومؤيدي رؤية السودان الجديد، ويجب أن تكون واضحة الخطوات وفي إطار النضال ضد نظام الإنقاذ، ومع قوى التغيير.

    ⚫ يأتي تجديد الرؤية والحركة بالدراسة النقدية لتجربتنا، والتي سيصحابها الوضوح والنزاهة والشجاعة والإنفتاح على الجديد.

    ⚫ نحتاج لعملية سياسية متكاملة الجوانب وديمقراطية، تخاطب العقل قبل العواطف وتجيب على الأسئلة من شاكلة لماذا إرتكبنا أخطاء؟ ولماذا حدث ما حدث لحركتنا؟ وماهي الضمانات لكيلا يحدث ما حدث في المستقبل؟

    الخطوات:-

    أولا: فتح نقاش لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من أكتوبر وتنتهي في ديسمبر 2017م.

    ثانيا: تكوين لجان في داخل وخارج السودان تشمل مختلف قطاعات الحركة لمتابعة وتلخيص المناقشات، وتوفير الوثائق لعضوية وأصدقاء الحركة، وعرض نتائجها للمؤسسات التي ستتخذ القرارات على ضوءها ومتابعة تنفيذ ما نتوصل إليه.

    ثالثا: يبدأ النقاش بتوزيع وثيقتين خلال أسبوع من الآن من الرئيس والأمين العام للحركة.

    رابعا: سيتم عقد إجتماع موسع لقيادة وكادر الحركة في يناير 2018م لإجازة الوثائق الجديدة والإعلان عن قيادة إنتقالية في مختلف مستويات التنظيم.

    خامسا: سيلعب الداخل والمناطق المحررة وقطاعات الشباب والنساء والطلاب وجماهير المدن والريف دور رئيسي في المناقشات وما يتمخض عنها.

    سادسا: نجري مناقشات مع قوى السودان الجديد وقوى الإستنارة والتقدم لنأخذ ونعطي معا.

    سابعا: سيحدد إجتماع يناير 2018م تاريخ إنعقاد المؤتمر العام وإجراءاته وضمان أوسع مشاركة سياسية وفعلية في الإعداد له، فالمؤتمر يجب أن يكون عملية سياسية ذات شأن وليس مجرد خطوات إدارية لإختيار مسؤولين يصوبون أعينهم تجاه المواقع التنفيذية بدلا عن العملية السياسية التي تخدم نمو وتطوير الحركة والدفع برياح جديدة في أشرعتها.

    أخيرا: الحركة الشعبية لتحرير السودان وجدت لتبقى ولتنتصر كحركة قومية لكل السودان والسودانيين.

    مالك عقار أير

    رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان

    19 سبتمبر 2017م
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2017, 02:14 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    طيب اول حاجة نعملا اذا كانت الحركة الشعبية عايزة ترجع الى المسار الطبيعي بتاعا ورؤية دكتور جون قرنق التي لا تموت وعبر اهم بند هو "المشورة الشعبية "
    المعركة الان في وعي الناس
    1- تشوف ليها اذاغة موجهة واضحة وقوية من من اي دولة في الخارج مع تقنية الواتس اب...للتواصل مع الجماهير وتاسيس المشورة الشعبية الحقيقية مع كل السودانيين ومتابعة الجهود الفردية والبرنامج الاكايدمية
    لان المرحلة الان تتطلب الاسراع في ايجاد برنامج حقيقي من جوهر اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 يعيد البلد كما كانت دولة ديمقراطية فدرالية اشتراكية مكونة من ستة اقاليم فقط باسس نيفاشية والشعب يولي من يصلح
    2- تركز الحركة الشعبية في تنفيذ ما وقع عليه النظام من 2005 وحتى 2017 مع كافة الاقاليم وتنزل الاتفاقيات لوعي الشعب مباشرتا عبر وسائل التواصل الاجتماعي واهمها الاذاعة الموجهة
    3- تحدد الحركة الشعبية نقاط رئيسة فقط وتحاصر بها النظام
    1- مرجعية نيفاشا ودستور 2005
    2- اتفاقية نافع -عقار 2011
    3- الحريات الاربعة والجنسية المزدوجة لدولة الجنوب
    4- استعادة الاقاليم والغاء والولابات=قرارات جمهورية
    5- تغيير التسعة قضاة في المحكمة الدستورية العليا واستبدالهم بقضاة محترمين وملتزمين بدورهم الدستوري في رفع وازالة كل التجاوزات الدستورية من 2005 ولحدي 2017
    6- انتهت ولاية البشير عمليا في 2015 بالمادة 57 ويجب الزامه بالتنحي عبر فترة انتقالية بعد هيكلة البلد كما كانت قبل 1989 والاستعداد لاجراء انتخابات محترمة حقيقية عبر تنفيذ كافة الاتفاقيات
    انتخابات اقليمية
    ثم مركزية
    ثم راسية


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2017, 02:23 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    هل يتصالح النظام الساقط مع امريكا واسرائيل ام مع الشعب ليتجنب السقوط المهين الذى حدث لصدام حسين والقذافي
    لمخزي في الامر هم من يصنع الحاكم المتهتك الفاسد ويحيطوه بالحثالة المتعلم و كلاب البنك الدولي ويدعمو اجهزو امنه الشريرة...ثم ياتون لاسقاطه بدواعي انسانية ويفرح الشعب بسقوط الصنم وتظل امواله مكدسة في بنوك الغرب هو وبطانته الفاسدة ويجد الناس نفسهم تحت اذلال مزدوج من الاحتلال الامريكي المشين والنهب المباشر والفقر القديم ويتباكو على صنمهم ..من الشاه في ايران مرروا بي صدام حسين ثم نوريغا لي القذافي والان عمر البشير وقانون جستا فعلا سيعمل على ابتزاز الحاكم وبطانته وحجز اموالهم في بنوك اليهود والنصاري لدفع فاتورة الاراهاب الباهظة التكاليف وستدور على انظمة السو كلها من مصر السعودية والامارات الدايرة في جولة جديدة من الابتزاز الرخيص ..ونرجع نقول"الديمقراطية هي الحل" والمشورة الشعبية هي ارقى انواع الديمقراطية التي مارسها الرسول والاسلام في القرن7 وليس نظام الون مان شو المستخلص من زمن اروبا الفاشية ستالين وفرانكو وجانا عبر عبدالناصر في السودان وضيع الديمقراطية واحزاب السودان الحقيقية ولا زلنا ندور في فلك البنك الدولي وادواته الرخيصة في المنطقة "الاخوان المسلمين " وانتهت حقبتهم في البلد التي انتجتهم نفسها مصر لماذا لازالو يتبلعطون في السودان وهم اقليات اما منتبة او وافدة في المركز فقط

    (عدل بواسطة adil amin on 22-10-2017, 02:28 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2017, 02:32 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    (عدل بواسطة adil amin on 22-10-2017, 02:37 AM)
    (عدل بواسطة adil amin on 22-10-2017, 02:42 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-10-2017, 08:29 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    من هو عبدالرحيم حمدي ؟ ومن يمثل في السودان ؟
    مشكلة السودان في المركز ومستمرة
    انسان المركز Homo centralis

    لا توجد عنصرية اكثر من اهانة الجنوبيين عبر العصور في المركز بواسطة الكشة وجلد الجنوبيات من هذه الاقليات ولا توجد عنصرية اكثر حروب الابادة في الجنوب وجبال النوبة ودارفور ولا يوجد شعور بدونية اكثر من احتقار كل ما هو سوداني والانبطاح لمصر عبر العصور واستجلاب مشاريعها المشبوهة عبر الانقلابات ولا توجد حقارة اكثر من فصل 67000 سوداني من الخدمة المدنية..وعندما اتكلم عن الاقليات واصنفها هي حقيقة اجتماعية وهذه هي كمونية الانقاذ ومكوناتها الاجتماعية الرئيسة
    الرقيق المحرر حقيقة في المركز بمرسوم كتنشر 1902
    الحلب حقيقة اقليات من المصريين في السودان
    ايضا يوجد اقليات تركية ايضا
    اولاد السرارة حقيقة ايضا اجتماعية وبنعرفه كويس في في الاقليم الشمالي ايضا
    الفلاتة جليهم الانجليز ايضا بسبب الحرب في نيجريا وبعضهم جاء به مشروع الجزيرة وطريق الحج

    ديل اقليات وما اكثر من قبائل السودان في الاقاليم الستة والقبائل السودانية معروفة ومعرفة في المركز او الاقليم مافي زول ما عارف نفسو جايي من وين وشرحنا ليك النظام السياسي البنفع مع السودان والسودانيين واذا عبدالرحيم حمدي سوداني كان يجي بي صناديق الاقتراع والديمقراطية والانتخابات وعبر احزاب سودانية حتى ولو يعمل حزبه براه وقبيلة العبابدة والزغاوة ايضا قبائل غير سيادية في السودان اطلاقا وجدو في نطاق جغرافيا السودان العبابدة مشتركة مع مصر والزغاوة مع تشاد لذلك بقو كيزان للاننهازية والحكم في المركز فقط وخلي عبدالرحيم حمدي يرجع مثلث حلايب اولا عشان يثبت انه سوداني صميم قبل ما يعمل مثلث في المركز
    اذا كانو ناس المركز سودانيين فعلا بالاصالة والحوالة ..دمرو السودان ليه؟؟ وقادو حروب ضد السودانيين في الهامش ليه ؟؟
    طيب لي ما يبقو ختمية او انصار ذى كل كل القبائل السودانية المسلمة او طرق صوفية او حتى .. شنو السلفية بتاعة السعودية القاشرين لبنا بيها الفلاتة في السودان الاخوانجية المصرية القاشرين بيها الحلب والزغاوة
    قلنا الزول الما سوداني بالطبع يبقى سوداني بالتطبع مافي زول قال ليهم امرقو من البلد ..قلنا ينزلوا من راسنا لانهم فاشلين وما اذكياء ذى سودانيين وست منستر البنو الخليج واليمن ويرجع الاقاليم والديمقراطية والانتخابات كان هم سودانيين جد جد..وكل اقليم يحكمو ناسو ويدار بحاكم اقليم منتخب وبرلمان اقليم منتخب
    وذى عبدالرحيم حمدي ده حدو بس جمهورية العاصمة المثلثة او مثلث الحمدي القالوه ده ..لانه لا يملك ذكاء ولا وعي ولا اخلاق سودانيين ديمقراطية وست منستر البجو بالانتخابات وده التحدي الحقيقي بين اقليات المركز وكل قبائل السودان في الاقاليم الستة ..هسة ما بتخجلو ترسلو حميدتي عشان يقتل موسى هلال وتعملو مغفل نافع ليكم ذى ما عملتو فاليوينو ماتيب الابادة اهله النوير مستغلين خصومته مع رياك مشار وكلاهما من النوير لمصلحة شركات النفط (شركة ليوندين السويدية) يا كلاب البنك الدولي ....انتهت لعبة المركز وكما قال محمود محمد طه وجون قرنق ازمة السودان في المركز وليس في الاقاليم والان التحليل الاجتماعي لي ناس المركز يفك شفرة دمار السودان بعد الاستقلال وتاني مافي زول بيرقص ويغطي دقنو. والعنصرية القبيحة والبليدة هي التي تمارسوها انتم "الاقليات المنبتة في المركز" وتتسمحو بالكريمات حاصل فارغ عايزين تبقو عرب بالقوة لا بقيتو عرب لونا ولا سودانيين سلوكا وفقدنا الجنوب بي سببكم ساكت ..والسودان للسودانيين شعار السيد عبدالرحمن المهدي العبقري ما وقع واطا ابدا وجربنا حكم المشبوهبن والاقليات عبر الانقلابات 50 سنة بعد الاستقلال وفقدنا الجنوب ودارفور تتترنح ..ما عايز غبي نص وعي وربع دماغ يدور لي باسطوانة اني عنصري المشروخة دي واجهوا الحقيقة عشان يرجع سودان 1 يناير 1956 او ابعدوا من السياسة عشان ما يفتشوكم الناس ويعرفو اصلكم وفصلكم ..الدولة البتشبه السودان والسودانيين هي الدولة الديمقراطية الفدرالية لاشتراكية المضبوطة بي محكمة دستورية عليا بها قضاة سودانيين اصليين وستة اقاليم فقط وخلو الورجعة في الزمن الضايع دي ..اخوان مسلمين تاني ما تلزمنا في السودان ..عايزين سياسة التزمو بالحزب الحاكم فقط واقعدو فيه ونافسو السودانيين في احزابهم السودانية الوطنية المحترمة التي جاءت بالاستقلال..غير كده انظرو الاقتلاع والتتار الجايين
    والحمدالله فيها صحوة في دارفور مع موسى هلال وصحوة في كردفان والنيل الازرق مع مالك عقار وان شاء الله يصحى كل الهامش وحول قضية وواحدة وبرنامج واحد اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 فقط وعودة الديمقراطية الاقليم والفدرالية في السودان باسرع طريق ..طريق السيد عبدالرحمن المهدي المستقيم ويرفع المركز الغبي يده عن الاقاليم دستوريا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-10-2017, 03:36 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    الضجة والصجة حول ما تقوله تراجي بين المعارطة القبيحة والنظام الاكثر قبحا لا تفيد الشعب السوداني الفضل كلاهما حثالة المركز الاجتماعية ربع الدماغ..المعقدة ...وعيها لاايتجاوز جمهورية العاصمة المثلثة
    هي ما جابت حاجة من عندها عبرت عن كوجيتو منصور خالد= النخبة السودانية وادمان الفشل بي لغتها الخاصة الفعلا بتشبه النظام والمعارضة الما بتشبه السودان ولا الشعب السوداني الفضل ..وهم اضل والعن من القالتو فيهم تراجي
    قلنا الدولة مؤسسات وترجع بس بي رؤية جون قرنق واتفاقية نيفاشا ودستور 2005 كلاتي
    1- تغيير التسعة قضاة السافطين في المحكمة الدستورية العليا اولا ويرفع عددهم الي 11 قاضي دستوري
    2- تلغى اولايات والمستوى ولائي وترجع الاقاليم كالاتي
    1- الاقليم الجنوبي عبر نفعيل الحريات والاربعة والجنسية المزدوجة مع دول جنوب السودان
    2-اقليم دارفور : انتخابات حاكم اقليم و نواب برلمان اقليم + 2قاضي في المحكمة الدستورية العليا
    3- اقليم كردفان:انتخابات حاكم اقليم و نواب برلمان اقليم +2 قاضي في المحكمة الدستورية العليا
    4- الاقليم الشمالي : انتخابات حاكم اقليم و نواب برلمان اقليم+ 2 قاضي في المحكمة الدستورية العليا
    5- الاقليم الشرقي : انتخابات حاكم اقليم ونواب برلمان اقليم+ 2 قاضي في المحكمة الدستورية العليا
    6- الاقليم الاوسط:انتخابات حاكم اقليم ونواب برلمان قاليم +2 فاضي في المحكمة الدستورية العليا
    ****
    غير كده تفاهات مركز مدورة بي السودان من هبي هبي يا اكتبوبر1964 ولم تحقق لا ديمقراطية ولا فدرالية ولا اشتراكية وحكمة ريك لا زلنا مع =نفس الناس=
    ورعا الله الاذكياء محمود محمد طه اسس دستور السودان 1955
    وجون قرنق اتفاقية نيفاشا ودستور 2005
    الذان فضحا ربع الدماغ المحسوبين على السودان والسودانيين عبر العصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-10-2017, 03:08 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    قبل مجيء التتار :النظام ومعارضة المركز وجهين لعملة واحدة
    الضجة والصجة حول ما تقوله تراجي بين المعارطة القبيحة والنظام الاكثر قبحا لا تفيد الشعب السوداني الفضل النظام ومعارضة قوى الاجماع الوطني من حثالة المركز الاجتماعية ربع الدماغ..المعقدة ...وعيها لاايتجاوز جمهورية العاصمة المثلثة وحكمو السودان عبر الانقلابات المشبوهة 1958 و1969 و1989 ...والبشوف اللامبالاة الي يعيشها الحكام بامر الله وينطط من بلد لي بلد ايضا يتذكر المثل السوداني( الناس في شنو والحسانية في شنو) وقبل ما يبدد النظام"عصابة المركز" جيش السودان في اليمن والتتار على الابواب وتتكرر نفس خدع الجنود المصريين في حرب اليمن 1967 70000 جندي مصري الذين بددهم الفاشل عبدالناصر جات اسرائيل هزمت نظامه المخترق في خمسة يوم ...وهذا الامر ينطيق ابضا على نظام الانقاذ الفاسد والمنتهي الصلاحية والتتار الامريكيين على الابواب وستتكرر قضية صدام حسين اذا لم نرجع الي ما قبل 30 يونيو 1989
    بس بي رؤية جون قرنق واتفاقية نيفاشا ودستور 2005 كلاتي
    1- تغيير التسعة قضاة السافطين في المحكمة الدستورية العليا اولا ويرفع عددهم الي 11 قاضي دستوري
    2- تلغى اولايات والمستوى ولائي وترجع الاقاليم كالاتي
    1- الاقليم الجنوبي عبر نفعيل الحريات والاربعة والجنسية المزدوجة مع دول جنوب السودان
    2-اقليم دارفور : انتخابات حاكم اقليم و نواب برلمان اقليم + 2قاضي في المحكمة الدستورية العليا
    3- اقليم كردفان:انتخابات حاكم اقليم و نواب برلمان اقليم +2 قاضي في المحكمة الدستورية العليا
    4- الاقليم الشمالي : انتخابات حاكم اقليم و نواب برلمان اقليم+ 2 قاضي في المحكمة الدستورية العليا
    5- الاقليم الشرقي : انتخابات حاكم اقليم ونواب برلمان اقليم+ 2 قاضي في المحكمة الدستورية العليا
    6- الاقليم الاوسط:انتخابات حاكم اقليم ونواب برلمان قاليم +2 فاضي في المحكمة الدستورية العليا
    ****
    غير كده تفاهات مركز مدورة بي السودان من هبي هبي يا اكتبوبر1964 ولم تحقق لا ديمقراطية ولا فدرالية ولا اشتراكية وحكمة ريك لا زلنا مع =نفس الناس=
    ورعا الله الاذكياء محمود محمد طه اسس دستور السودان 1955
    وجون قرنق اتفاقية نيفاشا ودستور 2005
    الذان فضحا ربع الدماغ المحسوبين على السودان والسودانيين عبر العصور
    ومن الاجدى لصحوة القبائل في دارفور ان يواكبها صحوة في كل قبائل السودان وصحوة الجبش السوداني الاصل(كل خريجين الكلية الحربية عبر العصور) لازاحة هذه الطغمة الفاسدة ونظام الون مان شو والاقليات المنبتة واستعادة السودان الاصل الكان موجود قبل 30 يونيو 1989قبل مجيء التتار....الكيزان لا بتغيروا ولا بديرو وحيضيعو ما تبقى من البلد ... ويجروا تركيا لسيدهم رجب طيب اوردغان وهم اصلا لا ختمية ولا انصار ولا جمهوريين ولالا جنوبيين ولا سودانيين اصلييين ...(جنسية خضراء)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-10-2017, 12:42 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    قوات التدخل السريع ومناجم الذهب هذه المرة

    ما يجب ان يعرفه كل السودانيين الاصليين والقبائل السودانية في كل السودان ان عصابة المركز المنتبة تعرض كل السودان للبيع البشر والشجر والحجر وهي احقر نظام في دول العالم الثالث يتفذ سياسات الابادة للبنك الدولي وان امركز لا يمثل السودان اطلاقا وكما جاء النفط بالابادة لابناء الجنوب بواسطة الساقط والهالك فاليونو ماتيب والهالك ابراهيم شمس الديم من اجل ابادة النوير في مناطق انتاج انفط وابادة النوبة في مناطق عبور انتاج النفط الانبوب مع شركة لويندن السويدية..اليوم التاريخ يعيد نفسه رسلو حميدتي ليقيم مناطق محروقة من اجل الذهب والشركات الروسية هذه المرة وعلى حساب القبائل في مناطق التعدين في اقليم درفور وكردفان وسيتعرض الناس من جديد للتشريد والابادة ونظام المركز هو نظام المركز سواء في 1989 او 2017 لذلك الصحوة يجب ان تكون لكل قبائل دارفور وكردفان والسودان وايضا لكل ابناء السودان في الجيش السوداني الوطني الاصلي (خرجين الكليات الحربية)ا لاعادة السودان من جديدة كدولة وليس عصابة من السفلة في المركز يخدمون انفسهم والخارج فقط والبرنامج واضح ترجع الاقليم ويحكمها ابناءها ويرجع الجيش عبر تنفيذ كل الاتفاقيات من اتفاقية نيفاشا الي بقية الاتفاقيات فقط يلزم اذاعة موجهة تستنهض كل قبائيل السودان وكل ابناء السودان في الجيش السوداني قبل ان ياتي التتار بانفسهم ليضعو يدهم على موارد السودان المهولة ويمسحو هؤلاء القرود من المركز ...
    ***
    وهذا ما حاق بابناء النوير من اجل النفط من هذا النظام المنزوع الحياء
    الذي يبيع الجنود والشجر والبشر والحجر ويستفيد من تشرزم القبائل في الاقاليم وبؤس المعارضة في المركز
    وحمدتي فاولينو ماتيب جديدة ي قود حملة نظافة جديدة في اماكن التعدين من اجل الشركات الروسية وحثالة المركز المجرمة
    من هنا عبروا فوق الاشلاء بحثا عن النفط
    أرادوه بترولا سودانيا بنكهة الموت اسودا في مقاصة الربح الفوري واحمرا قانيا في حقول الانتاج
    قاتل ومقتول وطحين ادمي في الحالتين
    لم يهمهم الثمن أرادوا النفوذ والفلوس وبناء دولة خلافة استوائية
    بهتوا عقيدتنا يوم قالو" هي لله هي لله" فهي لهم وحدهم فالقضاة قضاتهم والجيش جيشهم والعسس لهم.. العقارات والمزارع وعربات الدفع الرباعي بل كل النساء لهم والخبز لهم ايضا وولائم ما بعد منتصف الليل عندما شد صغار المدينة جوعها بالنوم
    مات الشباب في مستنقعات الجنوب والملاريا.. زرعوا الكراهية فأورثونا سودانا لا نعرف كيف ننسجه بعد ان تسع الفتق على الراتق ..مات من سعى للقتل وقضى ايضا من سعى لجلب السلاح وادوات والموت الرخيص لإبادة قبائل النوير*
    خابت هاذيك التجارة الا في بورصتهم
    شباب حشوهم ليل نهار بأهازيج الموت والدمار فتمنو الموت دون سبب وكرهو الحياة بدون سبب ايضا
    شحنوهم في مسطحات متحركة صوب الجنوب الغالبية كانت رحلة اللاعودة اما كفن او بقايا اشلاء منثورة بارض البترول "اللعنة السوداء" او حطام انسان بنصف عقل عاد لنا في الشمال
    هذا كان كابوس ثورة الانقاذ الوطني في السودان ولا يزال
    وتوجد وثيقة سانزلها لاحقا عندما يقوى الخط بخصوص ابادة النوير ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-10-2017, 09:43 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    الان نفس التفاهة ونفس كلاب الحر ونفس البنك الدولي ونفس النهب هذه المرة عبر الشركات الروسية من اجل الذهب
    ارسلو حميدتي لي دارفور وكردفان بعاد ابادة ابناءهم في اليمن ..واضعاف القبائل هناك من اجل نفس الهجف نهب ذهب السودان
    لذلك الصحوة الحقيقية والثورة الحقيقية ضد المركز يجب ام تكون في الوعي اولا
    صحوة قبائل في مستوى الستة اقاليم كما شحرنا
    وصحوةة الجيش السوداني الاصلي المكون من ابناء القبائل السودانية
    وهذا النظام بقرة حلوب للبنك الدولي عندما يستنقده سياتون بانفسهم لازاله ويعطونا حرية زائفة واموال الساقطين ستظل في بنوك الغرب ونفرح بزوال النظام
    وهذه الوثيقة من الجيش السوداني حيث هلك ثعلبة مركز فالويينو ماتيب وابراهم شمس الدين وبقى هناك في النظام الاخواني الفاسد من يعمل على ابادة الشعب السوداني ونهب ماورده بكل وقاحة وهم ينعمون في المركز مع الخارج اللئيم فقط
    https://up.top4top.net/
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2017, 08:35 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    وماذا ابقى لكم من من ورقة توت يا اهل الخواء المزخرف وبضاعة مصر المزجاة والانقلابات التي ضيعت 50 سنة من عمر السودان حاصل فارغ الناصرية+االشيوعيين انقلاب 1969 والاخوان المسلمين انقلاب 1989
    انتم مجرد حثالة اجتماعية متعلمة في المركز ولا تمثلون السودان ولا القبائل
    ونتمنى صحوة القبائل في السودان يواكبها صحوة الجيش السوداني الاصلي ايضا
    وبرنامج العودة الي ما قبل 1989 وضاح ومنشور هنا
    واول خطوة نحي احزاب الاستقلال الاصلية
    حزب الامة
    حزب الشعب الديمقراطي
    الحزب الجمهوري
    والحركة الشعبية الاصل =نيفاشا ودستور 2005
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2017, 10:40 AM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 22-02-2013
مجموع المشاركات: 2564

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)


    adil amin
    تحياتي

    اعتقد بان نبداء حيث انتها هولا في عام 1885

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-11-2017, 02:55 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: عرفات حسين)

    شكرا يا عرفات
    ونرجع 200 سنة ليه ودولة ثانية ليه
    نبدا حيث انتهى العبقري الكوشي جون قرنق=اتفاقية نيفاشا ودستور2005 باسس جديدة والحكم الاقليمي اللامركزي
    دولة ديمقراطية فدرالية اشتراكية مكونة من ستة اقاليم فقط كما كانت قبل 1989 باسس جديدة
    ومشروحة مليونن مرة هنا من 2005 لحدي 2017 ونتحرر من دولة الون مان شو الراعي والرعية والريع الرعاع ..النموذج المصري
    اول حاجة نتحرر من اصر مصر وبضاعتهاالبايرة وادواتها الرخيصة في النظام والمعارضة
    وعليك الله شوف الفيديو ده والزول المساكاه ام فريحانة بتاعة الترابي ...يلهث كيف ويضحك كيف بلا سبب ؟؟!! هنا وبعد ده الاعلام المصري الرخيص يسخر ويتمسخر من السودانيين وحثالة المركز الحاكمة على حساب السودان كله

    وسبق ان قلت ادوات المستعمر السري هم خمسة
    الحاكم المتهتك
    رجل الدين المزيف
    المثقف النرجسي
    السياسي الانتهازي
    الاكاديمي المؤدلج
    وديل نماذج الحثالات الاجتماعية التي تاتي بالانقلابات او الثورات المزيفة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-11-2017, 07:07 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    https://up.top4top.net/

    (عدل بواسطة adil amin on 15-11-2017, 02:54 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-11-2017, 02:50 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-11-2017, 03:01 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    حتى لا يرسل النظام الاخواني المجرم في السودان الجنود السودانيين الي اليمن
    صحوة القبائل في السودان تحتاج ايضا الي صحوة في الجيش السوداني الحر الذى يرسله حثالة المركز الي اليمن يقاتل مع اليهود والمنافقين
    القناه العاشره الإسرائيلية تعترف بالعلن أمام العالم ان إسرائيل هي شريك رئيسي في حرب قوات التحالف التي تشنها السعوديه على اليمن ،
    وأعترفت بمشاركة طيرانها بأكثر من 42 طيار وكابتن إسرائيلي والذي ينفذون غارات على اهداف ومواقع مليشيات الحوثي،
    وأعترفت بأن لديها عدد كبير من القيادات والجنرالات العسكرية الأسرائيليه بين قائد سرية وقائد محور ومدفعيه وخبراء زراعة الألغام والتي شاركت في قيادة عدة محاور في الأرض وأهمها مدينة المخا وباب المندب ،
    كما قالت أن لديها أكثر من 70 خبير عسكري وفنيين أتصالات وخبراء رادارات يديرون غرف عمليات التحالف والتي تتوزع غرفهم مابين السعودية وأبوظبي ومحافظة عدن وجزيرة سقطرى وميون،
    وقالت أنها تعتبر شريك وحليف رئيسي للتحالف السعودي في هذه الحرب حسب الإتفاقيات الأمنيه المبرمه بين الطرفين وحسب ماتقتضيه المصلحه العامه بين دول الخليج وإسرائيل
    *****
    اقتباس وأعترفت بمشاركة طيرانها بأكثر من 42 طيار وكابتن إسرائيلي والذي ينفذون غارات على اهداف ومواقع مليشيات الحوثي،=انتهى الاقتباس
    الحرب ضد اليمن حرب ابادة واليهود يقتلون اليمنيين بصورة متعمدةولا يقصفون مواقع عسكرية اطلاقا وهي حرب خلفها البنك الدولي وشقيقاته العاهرات السبعة شركات النفط وكل المشاريع المصرية من ناصرية لاخوان مسلمين مشاريع صهيونية يتم تمريرها عبر مصر الى العالم العربي وعطلت الديمقراطية والفدرالية والاشتراكية في المنطقة وجل الحثالة الذين يعتنقون هذه الافكار من مخلفات الاستعباد التركي وليس قبائل او عرب كما يجعجعون حثالة متعلمة تعليم عالي من المحيط الي الخليج وقد صدق الرسول عندما قال لا تعلمو ابناء السفلة وايضا ابن خلدون قال لا تعلمو ابناء السفهاء ولا تولوهم الجند والقضاء ..انهم اذا تعلمو اهانو الشرفاء" ولا تاتى بهم ابدا بصناديق الاقتراع لذلك يصعدون بالانقلابات العسكرية او الثورات المزيفة وهم من خلق هذه المتاهة والخواء المزخرف والكوارث السياسية في المنطقة ..
    ****
    الاخوان المسلمين ليس مشروع سوداني من الاساس والسودانيين ختمية وانصار وطرق صوفية وجمهوريين ولا يلزمنا مشروع منافقين في السودان يجب توحيد كل قبائل السودان وكل جيش السودان حول برنامج اعادة السودان الديمقراطي الفدرالي الاشتراكي المكون فقط من ستة اقاليم الكان موجود قبل 30 يونيو 1989 وعبر اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 فقط
    كتلة سياسية ديمقراطية واحدة بي برنامج واحد
    جيش سوداني واحد من ابناء كل قبائل السودان
    للتحرر من نظام الون مان شو في المركز وعودة الهوية السودانية والدور السوداني الحقيقي التاريخ والحضاري في مرحلة ما بعد الاخوان المسلمين "ثورة الانقاذ المزيفة " وحكم الحثالة الاجتماعية والاقليات الوافدة في المركز والدولة المركزية المجرمة والشجرة الخبيثة التي ادخلت السودان جحر ضب خرب من اول انقلاب 1958...و
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-11-2017, 04:59 AM

عباس محمد عبد العزيز
<aعباس محمد عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
مجموع المشاركات: 256

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)



    الاخ
    عادل

    صباحكم طيب

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-11-2017, 08:26 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: عباس محمد عبد العزيز)

    الاخ
    عادل

    صباحكم طيب
    ******
    حياك يا عباس
    نحن اخر صباح طيب كان يوم 29 يونيو 1989 بعده لاصحينا عاجبنا الصباح ولا نمنا غطانا العشم
    واصبحت بلادة الناس في القائمين على امر السودان في المركز سواء نظام حاكم او معارضة مريضة...يشكل مصدر الم مستمر لكل السودانيين داخل وخارج السودان وعيد الاستقلال باقي ليه شهر وزايدة ونفس اللناس ونفس الوعي ونفس الابتزال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-11-2017, 02:30 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    مصر دي عندها ((خدم في السودان)) من فئات اجتماعية محددة في الخرطوم بس من زمن الصاغ صلاح سالم 1955 والماخور العملو في ام درمان باسم الضباط الاحرار ولحدي الليلة يدهنسو ليها وتحتقر السودان بي سببهم وقايلاهم ديل "السودانيين "
    السودانيين الذين كان لهم رؤية استراتيجية ولا تحبهم مصر .
    السيد عبدالرحمن المهدي =الانصار = حزب الامة
    السيد علي الميرغني= اختمية= حزب الشعب الديمقراطي
    الاستاذ محمود محمد طه=الحزب الجمهوري
    الدكتور جون قرنق = الحركة الشعبية
    غير كده كلاب حر ...تنبح في الانجليز وتعضي كل ما هو سوداني ووطني من 1821-2017 وهم ليس سوى خدم وحلب وعقاب ترك وفلاتة في التنظيمات العقائدية الموجودة في المركز القوميين والشيوعيين والاخوان المسلمين والسلفيين
    والاعلام المصري الرخيص كالعاهرة تضاج رجلا واذنها على الباب وليس هناك ادنى تشابه بين المجتمع السوداني "القبائل السودانية" والمجتمع المصري ومن يحكمونه من مخلفات لاسترقاق التركي في البلدين ايضا ونيفذون مخططات اليهود والنصاري"البنك الدولي " دون حياء
    وهذا بعالج في علم النفس السياسي الاجتماعي وليس في الامر عنصرية
    اقليات مشوهة تحكم السودان بي برنامج مشوهة شوهت السودان ..هذه هي الحقيقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-11-2017, 03:43 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    كما أن ابن خلدون قال في مقدمته ((لا تعلموا ابناء السفهاء منكم وان علمتموهم لا تولوهم شئون الجند ولا القضاء))..لأنهم إذا تعلموا(اي اصبحوا ذوو نفوذ ومناصب نتيجه لهذا التعلم) إجتهدوا في إذلال الشرفاء.
    من لسان العرب (( السفلة)).. ((السِّفْلة نقيضُ العِلْية)).. أى أن البشر يتدرجون من طبقات عليا لها كل الحقوق ثم تظل تفقد حقوقها كلما تدنت حتي نصل الي الطبقات السفلي ذات الصفات التي لا تؤهلها أو ابناءها لتلقي العلم أو القضاء أو الولاية بمعني رئاسة اى عمل يسمح لهم بأن يتحكمون في الناس أو يذلونهم . ..... ولا يوجد اسفل واكثر انحطاطا من الاخوان المسلمين في كل العالم ..
    وتعليم الحثالة وايصالهم المراكز العليا في الدولة عبر الانقلابات او الثورات المزيفة ده دور الصهيونية والبنك الدولي في تدمير دول العالم الثالث والسودان اكبر نموذج لذلك
    وهم حثالة بسلوكهم المفضوح والشائن والباين للعيان الان
    والديمقراطية والفدرالية والاقاليم يحكمها ابناءها هو الذى يحررنا نهائيا من حكم حثالة المركز والاقليات المنبتة والدولة المركزية الهلامية الان وعبر اتفاقية نيفاشا ودستور 2005
    من مركز= ولايات
    الي
    مركز= اقاليم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-11-2017, 02:41 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    نرجع للحركة الشعبية شمال وادمان الفشل المستمر على حساب المهمشين كما قالت البسوس تقدس سرها وفعلا تراجي وضحت بؤس النظام الحاكم والمعارضة وضياع الشعب السوداني الفصل بينهم باسلوبها الخاص وشكرا تراجي والله ...
    كفيتي ووفيتي
    الحركة الشعبية شمال وادمان الفشل
    قلتو انتو حركة ديمقراطية المنبر ده ديمقراطي امرقو لي بره في البوست ده انتو وحثالة المركز المزمنة في السودان وبينا والوثائق..لما تنحرفو عن رؤية جون قرنق الكوشية العميقة يا ادوات البنك الدولي الرخيصة ؟؟
    ويستمر التشرزم المقيت والشعارت الغوغائية بتاعة شيوعيين المركز"الدولة العلمانية" واسقاط النظام..وحركات دارفور المستهبلة عقاب الكيزان بتاعين الترابي ما عدا (حركة نور وموسى هلال) يا ناس قطاع الشمال
    نرجع نمسح السبورة يل قطاع الشمال وادمان الفشل ونعيد الدرس المستمر من 2005 وقيامة الساحة الخضراء
    انتو عنكم مسار محدد من من 2005 وقيامة الساحة الخضراء وهو اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 وكل ما تفرع منها من اتفاقيات مع "حزب المؤتمر الوطني " وليس الحركة الاسلامية او الاخوان المسلمين سواء بتاعين الترابي او بتاعين البشير
    هذا المسار يخص افليمين..اقليم كردفان والاقليم الاوسط...يعني معاكم ناس دينكا نقوك في اتفاقية السلام الشامل..وليس متسكعين الخارج ونداء السودان والجبهة الثورية ..دي كلها ما عندها لا اعتراف دولي ولا شعبي ايضا وتتضخم فقط في االاسافير ..رؤية جون قرنق واضحة ومؤسسة بي دستور انت كحركة شعبية تتمسك بدستور 2005 واتفاقبة السلام الشامل وايضا اتفاقية نافع-عقار2011 وتلزم النظام بها والمجتمع الدولي =تضع النظام في مواجهة ما وقع عليه دوليا.. ويتعامل كحزب حاكم ..نحن لا يعنينا اخوان مسلمين او اي اقليات منتبة في السودان وفي المركز
    وهذه اصغر خارطة طريق ترجع سودان ما قبل 1989 المشؤم ومن صميم نيفاشا الدولة الديمقراطية الفدرالية المكونة
    من ستة اقاليم فقط وباسس جديدة ..العايز يجي معاكم في رؤية جون قرنق اهلا وسهلا الما عايز يطير يربرب بعيد وينظر بعيد...كفاية ادمان فشل من هرولتو من انتخابات 2010 النيفاشية مع ادوات المركز الرخيصة
    ودي اخر مرة انزل ليكم خارطة الطريق النيفاشية دي هنا ..انا اراهن على الشعب والانتخابات ولا اعترف باصنام المركز وفلان وعلان ..الدولة مؤسسات فقط ..ترجع مؤسسات الدولة وتبدا بالمادة 57 التي نتهت ولاية البشير من 2015 وهذه اهم مادة في الدستور..يزح البشير ويترك بكري حسن صالح يقود فترة انتقالية مع قرارات جمهورية فاعلة تعيد السودان الي ما قبل 1989 مع صحوة كل قبائل السودان وكل جيش السودان "الاصلي وفقا للبرنامج ادناه
    اضحى الامر الان لا دستور ولا مرجعية ولا دولة ولا مؤسسات فقط منة من “الحاكم بأمر الله البشير” ان يطلق سراح هذا او يعتقل هذا.. يرسل جنود الى الخارج في حروب رخيصة او يهدم جامعة الخرطوم وليس للمؤسسات العدلية أي فعالية تذكر ..
    وهذا للامر المشين مسؤلة منه وزارة العدل و المحكمة االدستورية العليا قضاتها التسعة امام الله يوم القيامة وامام الشعب اذا سقط النظام..والامر اضحى قريب والتتار على الابواب……
    لذلك قلنا يبدا الاصلاح من المحكمة الدستورية العليا ومؤسسة المفوضية العليا للانتخابات لاحقا ليصبح السودان دولة..مرة اخرى يبدأ الإصلاح بالمحكمة الدستورية العليا وهذا هو الحد الادني للحوار بين النظام والمعارضات كلها ..انتهى زمن الاستعراض والألعاب الهوائية “وحقي سميح وحق الناس ليه شتيح”…..
    المرجعية الحقيقية:اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل والقرار الاممي رقم 2046
    الثوابت الوطنية الحقيقية
    1-الديمقراطية “التمثيل النسبى”والتعددية الحزبية
    2- القوات النظامية على أسس وطنية كم كانت فى السابق -مبادرةنافع /عقار2011 لملف الامني
    3-استقلال القضاء وحرية الإعلام وحرية امتلاك وسائله المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة”التلفزيون-الراديو –الصحف”
    4-احترام علاقات الجوار العربي والأفريقي
    احترام حقوق الإنسان كما نصت عليه المواثيق الدولية-5
    6-احترام اتفاقية نيفاشا 2005 والدستور المنبثق عنها
    ********
    خارطة الطريق 2018
    العودة للشعب يقرر-The Three Steps Electionالانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور –
    المؤسسات الدستورية وإعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الآمن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الإسلامي في بلد المنشأ مصر يجب ان نعود إلىا تفاقية نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الأشخاص لن يجدي ولكن تغيير الأوضاع يجب ان يتم كالأتي
    1- تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لأهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة ألان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي أزمات سياسية محضة..
    2- تفعيل الملف الأمني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
    3- تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجهيزها للانتخابات المبكرة
    4- استعادة الحكم الإقليمي اللامركزي القديم -خمسة أقاليم- بأسس جديدة
    5-إجراء انتخابات إقليمية بأسرع وقت وإلغاء المستوى ألولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه “عبر المشورة الشعبية والاستفتاء..
    6-6-إجراء انتخابات برلمانية لاحقة
    7- انتخابات رأسية مسك ختام لتجربة آن لها أن تترجل
    8- مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2017, 02:06 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    تابعات | 18 نوفمبر |صعدة -نيوز: نشرت صحيفة “إسرائيل اليوم”، تقريرًا مطولاً عن الأجواء السياسية الجديدة في السودان، حسب وصف الصحيفة، أعدّه مراسل الصحيفة إلداد بيك، الذي أجرى زيارة إلى الخرطوم وعاد وانطباعه أنّ كلمة التطبيع لم تعد محظورة في عاصمة اللاءات الثلاث”.
    وعنونت الصحيفة المقربة من رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التقرير بـالسودان يتغير.. مع إسرائيل وضدّ الإرهاب”. وكتب بيك في التقرير أنّه دهش لقراءة عنوان بالبنط العريض يتحدث عن التطبيع مع إسرائيل في صحيفة “الوطن”، ومنسوب للوزير في الحكومة السودانية، صادق الهادي.
    وجاء في العنوان “التطبيع مع إسرائيل هو الاتجاه العام في الدول العربية”. وحسب وصف الصحافي الإسرائيلي، هذا يدل على أجواء جديدة في العاصمة الخرطوم، عاصمة اللاءات الثلاث التي تبنتها القمة العربية التي عقدت فيها عام 1969، حيث صدرت قرارات حازمة ضد إسرائيل وهي: “لا صلح ولا تفاوض ولا اعتراف بإسرائيل”.
    وبحسبه، فهذه ليست المرة الأولى التي تطلق فيها الحكومة “بالونات تجربة”، ففي شهر آب (أغسطس)، أعرب الوزير السوداني، مبارك الفاضل المهدي، عن دعمه لإقامة العلاقات مع إسرائيل.
    وتابع: بات الشعب السوداني متأكدًا من وجود علاقات تنسج بين إسرائيل والنظام. وأضاف: لعبت إسرائيل دورًا هامًّا في إقناع الأمريكيين على رفع العقوبات عن السودان، نقل الصحفي أقوال شاب يدعى محمود، وهو طالب جامعي يدرس العلاقات الدولية، ويتابع: ثمة حديث عن صفقة سياسية كبرى لإنهاء الصراع الإسرائيليّ-العربيّ، برعاية السعودية. السودان يقترب إلى السعودية في السنوات الأخيرة، وقد قطع العلاقات مع إيران منذ بداية عام 2014، وأرسل جنودًا إلى الحرب في اليمن ضدّ الحوثيين.
    ولفت الصحافيّ الإسرائيليّ إلى أنّه في دولةٍ يعيش أكثر من 60 بالمائة من سكانها تحت خط الفقر، ويبلغ فيها متوسط الراتب الشهري نحو 150 دولار، يعلّق السكان آمالهم على الانفتاح الأمريكي الأخير. ويأملون باستقطاب الاستثمارات الأجنبية. وهذا أحد من الأسباب وراء رغبة النظام في تجهيز الشعب لتطبيع العلاقات مع إسرائيل. فالسودانيون يحتاجون لإسرائيل من أجل إقامة بنى تحتية وبناء اقتصاد متين.
    وأردف: السودان يشهد تطورات سياسية إيجابية، أبرزها القرار الأمريكي برفع العقوبات عن النظام الديكتاتوري الذي يرأسه عمر البشير المتهم بارتكاب مجازر ضدّ شعبه وجرائم ضد الإنسانية، ومطلوب لدى المحكمة الدولية في لاهاي.
    ويضيف أنّ السودان، الذي كان ممرًا لتهريب السلاح من إيران إلى غزة، بات محسوبًا على المحور السعودي، الأمر الذي ساهم في تغيير السياسة الأمريكية إزائه. فقد قررت إدارة ترامب الرهان على مهادنة البشير خلافًا لأوباما، وذلك بعد أنْ أقنعته السعودية بأنّ السودان يُمكن أنْ يُساهم في الحرب ضدّ داعش والقاعدة في أفريقيا. وقد شطبت أمريكا السودان من قائمة الدول التي تحظر دخول سكانها إليها.
    وأشار إلى تطورٍ سياسيٍّ آخر ملفت حصل في السودان، وهو وصول لاجئين سوريين إليها، يصل عددهم بين 100 ألف إلى 200 ألف، واستيعاب السلطات لهم بهدف زيادة عدد العرب الذين يشكلون 30 بالمائة من سكان السودان وعددهم 40 مليون، لتعزيز هذه الشريحة التي تعد المهيمنة.
    ولفت الكاتب إلى أنّ السكان المحليين يرتابون الأجانب ويشككون في أنهم “عملاء”، وذلك نتيجة للحياة في ظلّ حكمٍ عسكريٍّ دام 30 عامًا، يقوم على القمع والمقاطعة. وأوضح قائلاً إنّه “كان عليّ كلمّا رغبت في التقاط الصور أنْ أتأكّد من عدم وجود مؤسسات حكومة وثكنات عسكرية. ودائمًا طلب مني الرجال عدم توجيه الكاميرا إلى النساء، كتب إلداد.
    ووفقًا له، فإنّ قضية العلاقات مع إسرائيل ما زالت تثير عاصفة مشاعر لدى سودانيين كثيرين. فمن جهة هم يرحبون بمساهمة إسرائيل في الحوار البناء الذي نشأ بين السودان وواشنطن، لكن ثمة من يخشى بأنْ يأتي تطبيع العلاقات على حساب حقوق الفلسطينيين ويشمل تنازلاً سودانيًا عربيًا عن فكرة إقامة دولة فلسطينية.
    وذكر الصحافيّ أن السودانيين يفتخرون بدور بلدهم في المفاجأة العسكرية الكبرى ضدّ إسرائيل عام 1973، وذلك بفضل استعمال إحدى اللغات السودانية التي مكّنت المصريين من التحايل على الاستخبارات الإسرائيلية، وهي اللغة النوبية القديمة، التي يتقنها سكان المناطق الحدودية بين مصر والسودان، بحسب تعبيره.
    “رأي اليوم”
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2017, 02:12 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    لنظام السوداني الاخوان المسلمين هم نفسهم الرحلو الفلاشا الي اسرائيل سنة 1984 في ظل نميري عندما بداوالتمكين وتطبيق اسلامهم المشوه في السودان 1978-1985 هم نفس الحثالة الاجتماعية التي حكمت السودان بالانقلابات والمشاريع المصرية المشبوهة نفسهم الرحلو الفلاشا الي اسرائيل سنة 1984 في ظل نميري عندما بداو التمكين وتطبيق اسلامهم المشوه في السودان 1978-1985 هم نفس الحثالة الاجتماعية التي حكمت السودان بالانقلابات والمشاريع المصرية المشبوهة والسودان يمثله حزب الامة وحزب الشعب الديمقراطي وحزب الجمهوري والحركة الشعبية وليس اقليات منبتة تحكم بالمشاريع المصرية وموجودة في المركز وعبر دولة الون مان شو في منتهى انحطاطها الان..
    ولن يجدي النطبيع لا مع امريكا ولا مع اسرائيل
    التطبيع مع الله والشعب فقط باليدمقراطيةو والفدرالية قبل الموت على ملة النفاق وهم في ازرل العمر الان ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2017, 02:15 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)

    وهذا صنم العرب الاكبر هبل=عبدالناصر اكبر عميل صهيوني يقدسه العرب من انصاف المثقفين والاكادميين الي يومنا هذا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2017, 02:22 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 15246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .............. الخواء المزخرف.......................... (Re: adil amin)




    ونحن اصلا لو سودانيين اصليين وواعين مفروض نحترم الرئيس محمد نجيب ولدنا درس في كلية غردون ووقع استقلال السودان وليس عبدالناصر الساقط والفاشل والمجرم الذى جلب لمصر الهزائم والعار والتامر وتقويض الانظمة العربية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de