منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 20-04-2018, 11:29 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

صدق من قال : يجمعهم الطبل وتفرقهم العصا؟! .. صور

09-01-2018, 10:46 PM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 9177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


صدق من قال : يجمعهم الطبل وتفرقهم العصا؟! .. صور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2018, 11:03 PM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 9177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صدق من قال : يجمعهم الطبل وتفرقهم العصا؟! . (Re: ادم الهلباوى)


    فيما يلي ثمان حقائق عن سد النهضة الأثيوبي أو سد الألفية الكبير:

    ■البداية: منذ فترة طويلة وأثيوبيا تسعى لبناء سد يوفر لشعبها الاحتياجات المائية ولكنها لم تقدم فعليا على هذه الخطوة إلا مؤخرا حيث بدأت في بناء السد عام 2011.

    ■الموقع: يقع السد في منطقة بينيشانغول، وهي أرض شاسعة جافة على الحدود السودانية تبعد 900 كيلو متر شمال غربي العاصمة أديس أبابا.

    ■الامتداد: وقد رصدت الحكومة الأثيوبية مساحة واسعة من الأراضي لبناء هذا السد حيث يمتد المشروع على مساحة تبلغ 1800 كيلو متر مربع.

    ■ الأكبر في أفريقيا: ويبلغ ارتفاع سد النهضة 170 مترًا ليصبح بذلك أكبر سد للطاقة الكهرومائية في أفريقيا.

    ■الكلفة: وتكلف المشروع نحو 4.7 مليار دولار مولت أغلبه الحكومة الإثيوبية فضلا عن بعض الجهات الإقليمية والدولية.

    ■السعة التخزينية: وتصل السعة التخزينية للسد لـ 74 مليار متر مكعب، و هي مساوية تقريبا لحصتي مصر و السودان السنوية من مياه النيل.

    ■وتيرة العمل: يعمل نحو 8500 شخص في هذا المشروع على مدار 24 ساعة يوميًا.

    ■توليد الكهرباء: ولهذا السد القدرة على توليد نحو ستة آلاف ميجاوط من الطاقة الكهربائية.



    دا كان فين دا؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2018, 08:44 AM

أيمن محمود
<aأيمن محمود
تاريخ التسجيل: 14-01-2013
مجموع المشاركات: 4799

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صدق من قال : يجمعهم الطبل وتفرقهم العصا؟! . (Re: ادم الهلباوى)

    ادم سلامات

    يا ليت لو عملت مقارنة بينه وبين سد مروي
    التكلفة
    التمويل
    انتاج الكهرباء
    الخ

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2018, 03:04 PM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 9177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صدق من قال : يجمعهم الطبل وتفرقهم العصا؟! . (Re: أيمن محمود)


    الأخ أيمن محمود تحياتى

    ادم سلامات
    يا ليت لو عملت مقارنة بينه وبين سد مروي
    التكلفة
    التمويل
    انتاج الكهرباء
    الخ



    هات من الآخر يا بركة ؟!

    * أهلنا فى دارفور بيقولوا :
    عشان الشامتين نموت واقفين!!


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2018, 03:43 PM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 9177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صدق من قال : يجمعهم الطبل وتفرقهم العصا؟! . (Re: ادم الهلباوى)


    جهلول أفندى



    على قول المثل : هبلة ومسكوها طار!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2018, 06:26 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 29591

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صدق من قال : يجمعهم الطبل وتفرقهم العصا؟! . (Re: ادم الهلباوى)

    Quote: فيما يلي ثمان حقائق عن سد النهضة الأثيوبي أو سد الألفية الكبير:

    ■البداية: منذ فترة طويلة وأثيوبيا تسعى لبناء سد يوفر لشعبها الاحتياجات المائية ولكنها لم تقدم فعليا على هذه الخطوة إلا مؤخرا حيث بدأت في بناء السد عام 2011.
    دي يا هلباوي اول مغالطة للحقائق القلت عليها

    موقع السد وبحيرته لن يساعد في قيام مشاريع زراعية او توسيع رقعة مشاريع قائمة اساسا اللهم إلّا إذا كانت الفكرة الزراعة في الاراضي السودانية!!
    السد غرضه الاساسي توليد الكهرباء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2018, 09:04 AM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 9177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صدق من قال : يجمعهم الطبل وتفرقهم العصا؟! . (Re: محمد البشرى الخضر)



    إنتو بس كدا تابعونا
    إنه السودان العظيم
    ولو كثر المرجفون !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2018, 11:28 AM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 9177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صدق من قال : يجمعهم الطبل وتفرقهم العصا؟! . (Re: ادم الهلباوى)


    كله زى بعضه !!





    بص كدا .. كالببغاء فى قف قيل له فقلدا يا لهوى !!




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2018, 03:07 PM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 9177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صدق من قال : يجمعهم الطبل وتفرقهم العصا؟! . (Re: ادم الهلباوى)


    الجديد شنو يجماعة
    شايف الهرجلة والزوبعة الإعلامية المفتعلة
    ضد السودان العظيم بدأت تهدأ حبتين





    لزومو ايه دا كلو بص كدا ... حقوق الأشقاء ما بتتختش بالعافية !!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2018, 03:34 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صدق من قال : يجمعهم الطبل وتفرقهم العصا؟! . (Re: ادم الهلباوى)



    يا أخ آدم لو جيت للحق والحقيقة

    كل اللغط الداير في حكاية سد النهضة دي داير حقيقة (على حقوق السودان المائية)

    بموجب اتفاقية مياه النيل

    وهذا ما كشفه ... بصراحة شديدة ...... إبراهيم غندور وزير خارجية السودان في لقاء

    متلفز

    من سد النهضة الشقيقة مصـر لن تفقــد برميل مياه واحــد بموجب اتفاقية مياه النيل 1959

    ولكنها ستفقد كل حصة السودان التي كانت تذهب إليها ....... مــجـــــاناً ........

    لذلك هي أحياناً تسمي ذلك .............. رغبتها في استمرار (الاستخــدامات الحاليـــة)

    وذلك لأن السودان لم يستغل كل حصـتـه من مياه النيل بسبب عدم وجود الخزانات

    وبسبب الاضطراب وعدم الاستقرار السياسي الذي لم يمكنــه من التخطيط للتنمية المستدامـة

    اذن اضطراب السودان وعدم استقراره يحـــقق مصلحــة مصــريــة مستدامــة .... اسمها

    استمرار الاستخدامات الحالية

    يعني مياه مجانيـــة من الســـودان الحديقــة الخلفيــة ... لأنه السودان دا (بتاعنا إحـــنـــــا)

    وفاروق كان ملك مصــر والســــودان

    هذا ما قالــه غندور وما يفهــم من السياق

    سـد النهضــة ... اذا صدقت النوايا ... وتعاونت اثيوبيا ... يمسك حصـة السودان كاملــة ويجدولها

    بحيث تأتي في المواسم المختلفة على طول العام ويمنع عن السودان مواسم الفيضان الكبيرة ومواسم

    الجفاف كذلك

    أحمد الشايقي


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2018, 08:10 PM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 9177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صدق من قال : يجمعهم الطبل وتفرقهم العصا؟! . (Re: أحمد الشايقي)


    عايز يقول ايه دا كمان يا جدعان ؟!





    هو نحن ناقصين إفتراء وبهتان!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2018, 06:34 PM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 9177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صدق من قال : يجمعهم الطبل وتفرقهم العصا؟! . (Re: ادم الهلباوى)

    تابعونا يا أحرار

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de