منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 20-11-2017, 07:18 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

بِلوا روسينكم !!

13-11-2017, 03:54 PM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 29-08-2016
مجموع المشاركات: 1418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بِلوا روسينكم !!

    03:54 PM November, 13 2017

    سودانيز اون لاين
    Hassan Farah-جمهورية استونيا
    مكتبتى
    رابط مختصر


    11-13-2017 02:43 PM
    مناظير - زهير السراج

    * لن يكون الهجوم الذى شنته عصابة قوامها ( 80 ) شخصا مسلحين بالسواطير والاسلحة البيضاء، على عدة اسواق بـ(أمبدة) غرب ام درمان، هو الأخير، كما لم يكن الأول، وإنما كان الأوسع والأفدح ضررا، حيث اقتصرت الهجمات او الغزوات السابقة على أفراد أو مجموعات صغيرة الحجم لا تتعدى بضعة أشخاص، ولم تكن الخسائر والاصابات كبيرة الحجم، ولكن ظلت الهجمات تتسع شيئا فشيئا، إلى أن (فوجئ) الجميع بالحجم الكبير للهجوم الأخير الذى أصيب فيه أكثر من عشرة أشخاص، وتعرضت المتاجر لعمليات سلب ونهب كبيرة تحت تهديد السلاح .. !!
    دعونا نقرأ أولا ما أوردته الصحف حول هذا الموضوع:
    * أُصيب ما لا يقل عن (13) مُواطناً في هُجومٍ لمتفلتين" على أسواق مُتفرِّقة بأمبدة غربي أم درمان، وقال شهود عيان إنّ مَجموعات مُتفلِّتة قَوامها أكثر من (80) شَخصاً شَنّوا هُجوماً مُفاجئاً على سوق الحارة (15) وسوق "الغدير" وسوق في آخر محطة العاشرة بأمبدة، بالسواطير واعتدوا على أصحاب المحال التِّجارية والمَارّة وقاموا بعمليّات سلب ونهب للأموال والهواتف النقّالة.
    * وقال صاحب متجر بسوق (الغدير)، إنّهم فُوجئوا بهجوم مجموعة مُسلّحة بالسواطير عليهم عند الساعة الثامنة ليلة الخميس، وأوسعوهم ضرباً قبل نهب أموالهم وهواتفهم النقّالة جبراً تحت التّهديد، وأسفر الهُجُوم عن إصابته شخصياً ما استدعى نقله إلى المُستشفى لتلقي العلاج.
    * وقال صاحب متجر آخر، إنّهم عاشوا (ليلة رُعب) بسوق الغدير، حيث نهبوا منه تسعة ملايين جنيه وجوّالات سكر و(6) جركات زيت.
    * وقامت الشرطة بفتح بلاغات بالحادثة في قسم شرطة الحارة (20) أمبدة، وبدأت في تحريات واسعة وعمليّات تمشيط لضبط الجُناة واستعادة المسروقات!!
    * كان هذا ما صورته صحف الخرطوم التى صدرت يوم أمس السبت، وكما ترون انها وصفت الخارجين عن القانون بـ(المجموعات المتفلتة)، وتحاشت اطلاق الاسم الحقيقى لهم وهو العصابات المسلحة !!
    * ولعلكم لاحظتم أننى استخدمت فى الفقرة الأولى من هذا المقال كلمة (فوجئ)، لأصف رد فعل الناس أو الرأى العام على هذا الهجوم، رغم أنه لم يكن مفاجئا على الاطلاق، وانما كانت ملامحه واضحة وبادية للعيان فى كل الاحداث التى سبقته، فضلا عن الغبن الذى تحتشد به نفوس الكثيرين من معاملة السلطات الرسمية لهم، بما فى ذلك الشرطة، بطريقة فيها الكثير من التجنى والظلم الشديد والارهاب وقطع الارزاق، والعنصرية البغيضة !!
    * استسمحكم بالعودة بكم الى الوراء أربعة ايام فقط، حيث قامت شرطة الحارة 38 بمدينة امبدة (غرب أم درمان) بالقبض على مجموعة من بائعات الشاى، وزبائنهن من النساء، من بينهن معلمة لغة انجليزية، وتعاملت معهن بطريقة فظة ووحشية وظلت تطوف بهم الاسواق فى عربة (الكشة) بطريقة مهينة عدة ساعات قبل أن تودعهن حراسة القسم، ولقد ظلت شرطة (امبدة)، وبقية الشرطة تستهدف بائعات الشاى بطريقة منظمة ومبرمجة، وتضيق عليهن العيش، وتعاملهن بفظاظة وعنصرية شديدة، بدعاوى مزيفة منها المتاجرة فى المخدرات وممارسة الافعال الفاحشة، بينما المتهم الحقيقى الذى يستورد ويوزع ويتاجر فى المخدرات، والذى يمارس الافعال الفاحشة معروف للجميع، لا تستطيع الشرطة الاقتراب منه، بل إن القضاء يحميه إذا ألقى عليه القبض بمنع وقائع المحاكمة تمهيدا لتبرئته وشطب التهم ضده بعيدا عن الرأى العام !!
    * وبالأمس فقط أصدر معتمد محلية الخرطوم (ابوشنب) منع بائعات الشاى من ممارسة مهنتهن فى الشوارع الرئيسية، وإزاحتهن الى الشوارع الجانبية والأزقة التى يقل فيها مصدر الرزق، مما يضيق عليهن، وعلى اسرهن فرص العيش، رافعا درجة الغبن فى النفوس !!
    * أذكر جيدا ان أستاذنا البروفيسور الطيب حاج عطية (رحمه الله) كان قد حذر قبل أكثر من عشرة أعوام ــ تعليقا على إنتشار ظاهرة العنف الفردى فى الخرطوم ــ من اتساع ظاهرة العنف وتحولها الى ظاهرة جماعية كنتيجة طبيعية للغبن الذى يعيشه غالبية الناس، خاصة الطبقات المهمشة، بسبب الظلم والتجنى وتكدس الثروة فى ايدى قلة، وحرمان الآخرين منها، بل حرمانهم حتى من أبسط فرص التكسب، فضلا عن الممارسات العنصرية البغيضة التى تمارسها ضدهم السلطات الرسمية!!
    * أمنعوا المواطنين البسطاء من التكسب الشريف، وسلطوا عليهم اجهزة قمعكم لتتجنى عليهم وتهينهم وتمارس أقسى انواع الظلم والعنف ضدهم، وتظنون انكم بذلك افلحتم فى قهرهم، ولكن حتما سيأتى اليوم الذى يتفشى فيه العنف ضد كل فئات المجتمع، الابرياء منه والظالمين، وهاهى ملامحه قد بدأت فى الظهور، فهنيئا لكم !!
    الجريدة
    ______








    تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4893
    التعليقات
    #1709827 [اخ]
    0.00/5 (0 صوت)

    11-13-2017 03:31 PM
    عقبال ما يعتدو علي ناس جهاز الامن

    الرد على [اخ]

    #1709821 [ابوجلمبو]
    5.00/5 (3 صوت)

    11-13-2017 03:10 PM
    ويعني الناس الاعتدو عليهم ديل انت قايلهم المرة الجاية حيقعدو يتفرجو, من حسي كل واحد عامل حسابه كويس.

    الرد على [ابوجلمبو]

    #1709819 [سامية]
    5.00/5 (1 صوت)

    11-13-2017 03:08 PM
    المشكلة أن حكومتنا لا تسمع لأي نصيحة حتى لو كانت متأكدة ومتيقنة 100% من صوابها وجدواها لا سيما إذا أتت مثل هذه النصيحة ممن تعتبره الحكومة معارضاً لسياساتها الخاطئة، وعليه لا نتوقع أن تستمع الحكومة لصوت العقل بل ستمضى فى صلفها وعنجيتها وتلجأ للعنف الذي لن يولد إلا عنفاً مضاداً، يا حكومة لماذا تضيقين على أفراد الشعب الغلابة سبل كسبهم بعد أن رضوا أن يقاسموكم كسبهم البسيط مثل ستات الشاي وصبيان الدرداقات الذين لم تكتفوا بمقاسمتهم رزقهم البسيط بل سعيتم جاهدين لمضايقتهم وسلطتم زبانيتكم على مصادرة أوانيهم وعدة شغلهم وأجبرتوهم على اللجوء إلى الشوارع الخلفية كأن لم يبقى للحكومة من مهام تلتفت إليها إلا مضايقة هؤلاء، ألا تستحوا من أنفسكم يا ناس الحكومة أم أن مال السحت لم يترك فى قلوبكم رحمة ترحمون بها هؤلاء الضعفاء حتى يرحمكم الله؟.













                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-11-2017, 05:54 PM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 22-08-2012
مجموع المشاركات: 14384

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بِلوا روسينكم !! (Re: Hassan Farah)


    لك التحية اخي الفاضل \ فرح .


    البلد بقت كلها ما آمنه الأسف ! مع الملاحظة تلات ارباع
    مالية الدولة ماشة لي القوات النظامية اي الآمن !

    الرسالة دي وصلتني امس في الواتساب !

    واااااااااااااااوطنااااااااااااه !

    ﻣﻨﺎﺷﺪﻩ ﺭﻳﺎﺳﻪ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﻪ ﺑﺎﺗﺨﺎﺫ ﻋﻘﺎﺏ ﺭﺍﺩﻉ ﻟﻤﺘﺮﺗﻜﺒﻰ ﺟﺮﺍﺋﻢ ﺍﻟﺴﻠﺐ ﻭﺍﻟﻨﻬﺐ ﺑﻮﺍﺳﻂﻪ ﺍﻟﻤﻮﺍﺗﺮ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮﻩ: ﺍﻥ ﺟﺎﻫﺰﻩ ﺍﻟﺨﻂﻒ ﻭﺍﻟﺴﻠﺐ ﺑﺎﻟﻤﻮﺍﺗﺮ ﻗﺪ ﺗﻔﺎﻗﻤﺖ ﻭﺍﺻﺒﺤﺖ ﻭﺍﺳﻌﻪ ﺍﻟﺎﻧﺘﺸﺎﺭ ﻭﻟﺎﻳﺨﻠﻮ ﺣﻰ ﻓﻰ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﻪ ﺍﻟﻤﺜﻠﺜﻪ ﻣﻦ ﻭﺟﻮﺩ ﺿﺤﺎﻳﻪ ﻟﻠﻬﺬﻩ ﺍﻟﻆﺎﻫﺮﻩ. ﺍﻏﻠﺐ ﺍﻟﻀﺤﺎﻳﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﺍﻭ ﺍﻟﺒﻨﺎﺕ. ﺍﻟﻠﺎﺋﻰ ﺗﻌﺮﺿﻦ ﺑﻌﻀﻬﻦ ﻟﻠﺄﺫﻯ ﺍﻟﺠﺴﻴﻢ ﻭﺍﺣﻴﺎﻧﺎ ﺍﻟﻤﻮﺕ. ﻭﻟﻜﻦ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﺎﻥ ﻟﻢ ﻧﺴﻤﻊ ﺑﻘﺎﻧﻮﻥ ﻳﻌﺎﻗﺐ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺠﺮﻳﻤﻪ ﺍﻟﺒﺸﻌﻪ ﺍﻟﺘﻰ ﻟﺎ ﺗﺸﺒﻪ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻰ. ﻭﻟﻢ ﻧﺴﻤﻊ ﺑﺎﻥ ﺍﻟﺸﺮﻃﻪ ﺍﻟﻘﺖ ﺍﻟﻘﺒﺾ ﻋﻠﻰ ﺍﻯ ﻣﺠﺮﻡ ﻣﻦ ﻫﺆﻟﺎ ﺍﻟﻤﺠﺎﺭﻣﺔ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻟﺎ ﺗﻘﻮﻡ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻪ ﺑﺎﺑﺎﺩﻩ ﺍﻟﻤﻮﺍﺗﺮ ﺍﻟﻤﺘﺸﺒﻬﺎ ﺑﻬﺎ ﻭﺣﺮﻗﻬﺎ ﻛﻤﺎ ﻓﻌﻠﺖ ﻓﻰ ﺩﺍﺭﻓﻮﺭ. ﺍﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﺍﺗﺮ ﺗﻜﻮﻥ ﻟﺎﻓﻪ ﺍﺛﻨﺎﺀ ﺍﻟﻨﻬﺎﺭ ﻋﻴﺎﻧﺎ ﺑﻴﺎﻧﺎ ﺑﺪﻭﻥ ﺍﻯ ﻟﻮﺣﺎﺕ. ﺍﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻆﺎﻫﺮﻩ ﻗﺪ ﺗﻘﻮﺩ ﻟﺎﻧﻔﻠﺎﺕ ﺍﻣﻨﻰ ﻛﺒﻴﺮ ﻭﻓﻮﺽ ﻓﻰ ﺍﻟﺸﻮﺍﺭﻉ ﻭﺍﻟﺎﺣﻴﺎﺀ ﺍﻧﺎ ﻭﺍﺣﺪﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﻀﺤﺎﻳﺎ ﺍﻧﺎﺷﺪ ﺍﻟﺠﻬﺎﺕ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﻪ ﺑﺎﻟﺘﺼﺪﻯ ﻟﻬﺆﻟﺎ ﺍﻟﺤﺮﺍﻣﻴﻪ ﻭﺣﻤﺎﻳﻪ ﺍﻟﺎﻣﻬﺎﺕ ﻭﺍﻟﺎﺧﻮﺍﺕ ﻭﺍﻟﺒﻨﺎﺕ. ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻫﻞ ﺑﻠﻐﺖ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻓﺎﺷﻬﺪ. ☘☘☘☘ ﺍﺭﺟﻮ ﺗﻌﻤﻴﻢ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻨﺎﺷﺪﻩ ﻟﺠﻤﻴﻊ ﺍﻟﻘﺮﻭﺑﺎﺕ ﻭﺟﺰﺍﺋﻜﻢ ﺍﻟﻠﻪ خير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-11-2017, 07:43 PM

Abdullah Idrees
<aAbdullah Idrees
تاريخ التسجيل: 05-12-2010
مجموع المشاركات: 1622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بِلوا روسينكم !! (Re: مني عمسيب)

    أحي كاتب المقال على تحليله السليم جدا ..
    عسف الشرطة والاجهزة الامنية وعتمادها المطلق على العنف لن يولد سوى العنف ، هذا بالاضافة للتهميش الاقتصادي والاجتماعي الذي يتفاقم يوما بعد يوم ..
    والحكومة ولا جايبة خبر ! وانا استغرب والله لهذا الغباء الذي لا يحده حدود ،شيء غريب جدا انو المؤتمر الوطني حريص جدا للبقاء في السلطة الى الابد وبأي ثمن ، لكنه لا يرى ابدا ابعد من ارنبة انفه !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-11-2017, 03:34 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 17656

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بِلوا روسينكم !! (Re: Hassan Farah)

    *
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de