ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول المثل ... !!

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-10-2018, 12:24 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-03-2018, 11:56 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول المثل ... !!

    11:56 AM March, 11 2018

    سودانيز اون لاين
    الطيب رحمه قريمان-كندا
    مكتبتى
    رابط مختصر

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخوة و الاخوات اعضاء المنبر و القراء الكرام ...

    لكم التحية الطيبة و الكرام ..

    باختصار شديد .. ما تعملوا الحنابر قنابر .. فما هى الحنابر و ما هى القنابر ..

    الحنابر جمع و مفردها .. حنبرة .. على الارجح .. و اما القنابر .. فجمع و الفردة منها قنبرة .. !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2018, 12:33 PM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: الطيب رحمه قريمان)

    يا لك من قنبَرَةٍ بمَعْمَرِ ... خَلاَ لَكِ الجوُّ فَبِيضِي وَاصْفِرِي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2018, 01:43 PM

خالد حاكم
<aخالد حاكم
تاريخ التسجيل: 25-08-2007
مجموع المشاركات: 3379

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: الطيب رحمه قريمان)

    انا اكتب اذن انا موجود
    سلام يا قريمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2018, 02:17 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 21-03-2017
مجموع المشاركات: 4677

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: خالد حاكم)

    صدقت يا خالد حاكم

    انا اكتب اذن انا موجود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2018, 04:43 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: Ali Alkanzi)

    و القنبرة .. تعنى ما تعنى ..

    طائِرٌ مِنْ فَصِيلَةِ مَالِكٍ الْحَزِينِ ، مِنْ رُتْبَةِ اللَّقَالِقِ ، لَهُ رِيشٌ أَبْيَضُ ، وَمِنْقَارٌ أَسْوَدُ ، وَقَدَمٌ سَوْدَاءُ طَوِيلَةٌ ، يُطْلَقُ عَلَيْهِ أَيْضاً القُبَّرَةُ .


    و القنبرة طائر كسول للغاية ..

    عكسالحنبرة .. طائر .. ذكى جدا و نشط و يميل الى الحركة و محبوب ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2018, 04:50 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: الطيب رحمه قريمان)

    و عليكم السلام .. الاخوين خالد حاكم .. على الكنزى ..

    نعم من يكتب فهو موجود .. و ايضا من لا يكتب فهو موجود فى حيث آخر .. الا انه غير متفاعل أو متواصل بالرغم من وجوده ..

    فوجود الانسان تحده حدود .. فموجوده حيث المكان و الزمان ..

    و لا يحس أو يشعر الاخرون انه موجود الا عبر الاتصال / الرسائل .. ايا .. و حتى الموتى فهم أحياء عند ربهم يرزقون ..

    غير اننا لا نعرف الا القليل من وجودهم .. . !!

    اشكركما



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2018, 10:41 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: الطيب رحمه قريمان)

    المثل الذى يقول .. لا تعملوا الحنابر قنابر ..

    و الشرح اعلاه يوضح ذلك ..

    هذا المثل يختلف تمام الاختلاف عن .. ما تعملوا من .. الحبة قبة .. !!

    فالاول يعنى .. لا تجعلوا منذ لك الطائر "القنبرة" المسكين الغير نشط .. المعروف بالبلادة و عدم الذكاء ..

    لا تجعلوا منه حنبرة .. ذلك الطائر الذى يعرف بالنشاط و الذكاء .. و كثرة الحركة ..

    و اما المثل الذى يقول .. لا تجعلوا/تعملوا .. من الحبة قبة . ذلك الا تكبروا الاشياء و تعطوها حجما اكبر مما تستحقم اكبر من حجمها الطبيعى .. !!!


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2018, 10:44 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 22-08-2012
مجموع المشاركات: 15609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: الطيب رحمه قريمان)



    ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول المثل ... !!

    سمح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-03-2018, 09:38 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: مني عمسيب)

    لا تعملوا الحنابر قنابر ..




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-04-2018, 06:00 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: الطيب رحمه قريمان)


    هذه دعوة لكل أعضاء المنبر الا يضيعوا وقتهم و يهدروه الا فيما ينفع الناس .. اعضاء المنبر و قرائه ..

    فلنجعل من هذا المنبر ساحة لان نتعلم و نعلم الاخرين ..

    لذلك كانت الدعوة ..





    لا تعملوا الحنابر قنابر ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2018, 06:00 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: الطيب رحمه قريمان)

    اوضح لكم ايها القراء و اعضاء المنبر الكرام .. من هم الحنابر و من هم القنابر .. !!؟؟

    و صيد كلايهما حلال غير انى لا ابه بما يكتبون و هنا و هناك .. !!!

    و الصبر على المكاره من شيم النبلاء .. !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-04-2018, 06:54 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: الطيب رحمه قريمان)


    و ليس كل من كتب حرفا هنا .. كان ضليعا و عالما ينبغى ان نسترشد بما يقول ..

    الكثيرون يكتبون و لا يعرفون ماذا يكتبون ..

    و لا هدف لهم و لا فكرة و لا نظرة و لكن المخالفة و المشاترة هى شأنهم ..

    و البعض ملم برؤوس موضوعات لا تغنى و لا تسمن من جوع ..

    و سرعان ما تجده سطحى لا يفقه فى الصلام و الصيام الا اسميهما ..

    فهم .. القنابر بل اضل ... !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2018, 07:29 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: الطيب رحمه قريمان)


    بلادة الحنابر تقودها الى تقليد القنابر بجهل و غباء ..

    تلقيد أعمى ..

    فنتع فى فخ بل فى حفرة ملؤها شظى من لظى ... !!




    و الرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم يقول :

    "لا تكونوا إمعة تقولون إن أحسن الناس أحسنا وإن أساءوا أسأنا، ولكن وطنوا أنفسكم إن أحسنوا أن تحسنوا وإن أساءوا أن لا تظلموا"
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-04-2018, 09:30 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: الطيب رحمه قريمان)


    و لعل .. لا يخلو زمان من القنابر و هى كثيرة جدا فى هذا الزمان ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2018, 07:55 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: الطيب رحمه قريمان)




    اربى بنفسى للرد على ذوى النفوس المريضة .. حتى لاأجعل من الحنابر قنابر ..

    و الفهم قسم ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2018, 11:05 AM

Amin Eltaib
<aAmin Eltaib
تاريخ التسجيل: 12-04-2014
مجموع المشاركات: 219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: الطيب رحمه قريمان)

    بغض عن النظر عما تعني وما الهدف.


    لكن المثل الجبته ده لغوسته ودغمسته وجلبطه وهترشته بتفسيرك له
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2018, 11:27 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: Amin Eltaib)




    الاخ أمين الطيب ..

    لك ان تثبت ما ذهبت اليه و ترمى الكلام جزافا ..

    فاعلم انك انت مسؤول عما تكتب .. هذا مكان لعلم عبره و نتعلم ايضا ..


    Quote: بغض عن النظر عما تعني وما الهدف.


    لكن المثل الجبته ده لغوسته ودغمسته وجلبطه وهترشته بتفسيرك له ‡
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2018, 03:23 PM

Amin Eltaib
<aAmin Eltaib
تاريخ التسجيل: 12-04-2014
مجموع المشاركات: 219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: الطيب رحمه قريمان)

    Quote:
    فالاول يعنى .. لا تجعلوا منذ لك الطائر "القنبرة" المسكين الغير نشط .. المعروف بالبلادة و عدم الذكاء ..

    لا تجعلوا منه حنبرة .. ذلك الطائر الذى يعرف بالنشاط و الذكاء .. و كثرة الحركة ..


    1/ أولاً شرحك هذا عكس نص المثل الذي أوردته ( ما تعملوا .. الحنابر قنابر)

    2/ حنبرة وتطلق بالدارجي ( حمبرة ) طيرة روشاء شليقة ما مركزة توصم بالغباء .. يوصف الشخص الأروش سفيه الرأي خفيف العقل بالحمبرة.

    قنربة طيرة جميلة الصوت والشكل راكزة ميقنة تحب التسفار إلى أوربا والدول المتقدمة تهاجر في جماعات .. لا تفارق المجموعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2018, 04:03 PM

حامد بدري
<aحامد بدري
تاريخ التسجيل: 10-03-2013
مجموع المشاركات: 2558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: Amin Eltaib)

    مرحبا ابو الطيب وتحياتي
    النجيضة شخصيتك اغتلتا اتا بنفسك من يوم ختيت ايدك مع القتلة وسارقي قوت الشعب
    ومشيت بشرتا ونططتا معاهم وختمتا بي بيعة امير المؤمنين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2018, 06:33 PM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: حامد بدري)

    حامد بدرى كتب ..

    مرحبا ابو الطيب وتحياتي
    النجيضة شخصيتك اغتلتا اتا بنفسك من يوم ختيت ايدك مع القتلة وسارقي قوت الشعب
    ومشيت بشرتا ونططتا معاهم وختمتا بي بيعة امير المؤمنين

    ..............................................................




    طيب و انت مالك يا حامد ... الحارقك شنو ؟



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2018, 04:35 PM

حامد بدري
<aحامد بدري
تاريخ التسجيل: 10-03-2013
مجموع المشاركات: 2558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: الطيب رحمه قريمان)

    Quote:
    طيب و انت مالك يا حامد ... الحارقك شنو ؟



    مسا الخير عليك
    ابدا مافي شيئ حارقني ولا شيئ دي رغبتك وحريتك واختيارك وارادتك بس تركز وماتخرررب الموت بالرفسي
    انا شمارات شال قروش واكل حق ناس مابصدقا الا استوثق منها لكن بيعتك وختت ايدك مع الحرامية والقتلة عندي راي وبقولو ليك دززززززززززز في وشك
    ومحل رهيفة تحرق وتنقد
    بعدين رد التحيية بمثلها او افضل منها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2018, 05:13 PM

Elhadi

تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 4517

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما تعملوا .. الحنابر قنابر .. او كما يقول ال� (Re: حامد بدري)

    طيب خلينا في المفيد على قولك..

    1ـ رأيك شنو في الوضع الاقتصادي المنهار والمتردي والمعاناة الراهنة التي يرزح تحتها المواطنين ؟

    2ـ ورأيك شنو في كنكشة البشير في السلطة رغم استمرار معاناة المواطنين بسبب سياسات النظام ؟

    3ـ رأيك شنو في نظام عاجز عن توفير فقط مبلغ 102 مليون دولار ـ بحسب إفادة نائب رئيس النظام أمام برلمان النظام ؟؟

    4ـ البيعة إياها ـ لسة قائمة ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de