للحرية حدود .. الاساءة مذمومة .. و قد تكون جريمة كبرى ... !!

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-10-2018, 12:05 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-11-2017, 07:59 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


للحرية حدود .. الاساءة مذمومة .. و قد تكون جريمة كبرى ... !!

    06:59 AM November, 19 2017

    سودانيز اون لاين
    الطيب رحمه قريمان-كندا
    مكتبتى
    رابط مختصر

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخوة و الاخوات الكرام بالمنبر العام من الاعضاء و القراء ..

    لكم التحية الطيبة و التقدير ..

    هناك فرق كبير ما بين الاساءة الصريحة و الشتم البواح و التجريم .. و عدم تقدير الامور كما ينبغى .. و عدم الاحترام لما هو مقدس .. الذات الالهية و الرسل و الانبياء ..

    فهناك طرائق و اساليب محددة و مخصوصة للخطاب متفق عليها بين من يتبعون ذلك الدين بعينه او حتى الى عامة الناس من اصحاب الدينات و المعتقدات الاخرى ..

    و يندرج تحت الوطن .. و العلم و النشيد الوطنى .. و الانسان كبير السن و المرأة و الطفل .. و هناك اتفاق عام على احترام و تقدير الاديان و المعتقدات ..

    و تقريبا فى كل دول العالم .. هناك تجريم لمن يسئ او يشتم عقيدة الغير او دينه او الهه او رسوله او حتى رئيس دولته و رمزها ..

    فالمسالة ليس على اطلاقها فللحرية حدود .. و الاساءة للغير .. الدين .. المعتقد .. الوطن مذمومة و قد تكون جريمة كبرى ..

    الطيب رحمه قريمان

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2017, 08:05 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للحرية حدود .. الاساءة مذمومة .. و قد تكون ج� (Re: الطيب رحمه قريمان)

    الطيب رحمة.

    طيب كيف تكون هنالك ايات تصف الناس بأنهم كفار وقردة وخنازير؟؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2017, 12:10 PM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للحرية حدود .. الاساءة مذمومة .. و قد تكون ج� (Re: Deng)

    الاخ دينق تحياتى و تقديرى

    Quote: الطيب رحمة.

    طيب كيف تكون هنالك ايات تصف الناس بأنهم كفار وقردة وخنازير؟؟

    Ÿ


    انا اتحدث عن الحرية .. و عدم الاساءة للغير .. كلامى واضح ..

    الذى اشرت اليه .. لك ان تراجع تاريخ البشرية وفقا لمجريات الاحداث .. و من ثم لك ان تطلع على ما اشرت اليه ..

    و انت ضليع فى العربية .. فلك ان تجد الايات و تفسيرها و اسباب نزولها .. فانك لم و لن تجد اى اساءة ..

    فارجو الا تلوى عنق الحقيقة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-11-2017, 05:24 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للحرية حدود .. الاساءة مذمومة .. و قد تكون ج� (Re: الطيب رحمه قريمان)

    و هنا فى هذا المنبر .. لنا ان نكتب .. و نتحاور بالحسنى .. حتى نكون قدوة و يتعلم منا القارئ الكريم ..

    التعدى بالكتابة على المقدسات ايا كانت امر غير مقبول .. التعدى على الرسل و الانياء .. و نرفضه و نشجبه و لا نسمح به ..

    ايا كان ذلك التعدى .. كيفيته او مقداره .. فتلك خطوط حمراء ..



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-11-2017, 09:41 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للحرية حدود .. الاساءة مذمومة .. و قد تكون ج� (Re: الطيب رحمه قريمان)

    للحرية اينما كانت حدود .ز فى دول الديمقراطيات العتيقة .. هناك حدود للحرية و ليس الامر على عوانهه متروك للناس ..

    و بتلك الحدود كانت هناك حريات و كانت هناك ديمقراطيات .. الهجوم الشخصى الذى يحدث من وقت لاخر على بعض الاعضاء هنا و هناك ..

    لا مبرر له .. و اطلاق التهم و الصفات التى لا اساس و لا ارضية لها .. غير مقبول و ممنوع ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-11-2017, 01:11 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للحرية حدود .. الاساءة مذمومة .. و قد تكون ج� (Re: الطيب رحمه قريمان)

    الأخ الطيب رحمة.

    أنت هنا تتحدث عن "مقدسات" و "حدود" للحريات!

    مقدسات من؟

    والحدود دي لمن؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-01-2018, 12:34 PM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للحرية حدود .. الاساءة مذمومة .. و قد تكون ج� (Re: Deng)

    لا توجد حرية مطلقة فى بلد فى العالم .. فلابد من التقيد .. خاصة حينما يكون الامر متعلق بالدين و الاسرة و الامور التى هى شخصية بالدرجة الاولى ..

    و الذى يهمنى هنا هو الااديان و المعتقدات .. و الانبياء و الرسل .. جميعهم عليهم السلام .. و فوق كل ذلك الذات الالهية ..

    فهناك خطوط حمراء فى كل مكان .. و هنا فى هذا المنبر خطوط و فى غيره من المواقع الاخرى ايضا ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-01-2018, 01:14 PM

ANWAR SAYED IBRAHIM
<aANWAR SAYED IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 02-12-2014
مجموع المشاركات: 537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للحرية حدود .. الاساءة مذمومة .. و قد تكون ج� (Re: الطيب رحمه قريمان)



    الاخوة الاحباب ... الاعزّاء

    الحبيب - الطيب رحمة قريمان

    عساك بخير والاسرة الكريمة

    مشتاقين كتيييير والله

    ---

    الاخ الكريم اخونا دينق

    عساك طيب

    دعواتى لكما وللجميع الصحة والعافية

    ..........................
    قال تعالى: {وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنْكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ}.. [البقرة : 65]. بعد أن بين الله جل جلاله لنا كيف أنه فتح باب الفضل والرحمة لليهود فتركوه.. أراد أن يبين لنا بعض الذي فعلوه في مخالفة أوامر الله والتحايل عليها.. والله تبارك وتعالى له أوامر في الدين وأوامر تتعلق بشئون الدنيا.. وهو لا يحب أن نأخذ أي أمر له يتعلق بالدين أو بالدنيا مأخذ عدم الجد.. أو نفضل أمرا على أمر.. ولذلك تجد في سورة الجمعة مثلا قول الحق تبارك وتعالى: {يا أيها الذين آمنوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلاَةِ مِن يَوْمِ الجمعة فاسعوا إلى ذِكْرِ الله وَذَرُواْ البيع ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ فَإِذَا قُضِيَتِ الصلاة فانتشروا فِي الأرض وابتغوا مِن فَضْلِ الله}.. [الجمعة : 9-10]. هذان أمران أحدهما في الدين والثاني يتعلق بالدنيا.. وكلاهما من منهج الله.. فالله لا يريدك أن تتاجر وتعمل وقت الصلاة.. ولا أن تترك عملك بلا داع وتبقى في المسجد بعد الصلاة.. إذا نودي للصلاة فإلى المسجد.. وإذا قضيت الصلاة فإلى السعي للرزق.. وهناك يومان في الأسبوع ذكرا في القرآن بالاسم وهما يوم الجمعة والسبت.. بينما أيام الأسبوع سبعة، خمسة أيام منها لم تذكر في القرآن بالاسم.. وهي الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس.. الجمعة هي عيد المسلمين الذي شرع فيه اجتماعهم في المساجد وأداء صلاة الجماعة.. ونلاحظ أن يوم الجمعة لم يأخذ اشتقاقه من العدد.. فأيام الأسبوع نسبت إلى الأعداد فيما عدا الجمعة والسبت. لذلك تجد الأحد منسوب إلى واحد والاثنين منسوب إلى اثنين.. والثلاثاء منسوب إلى ثلاثة والأربعاء منسوب إلى أربعة والخميس منسوب إلى خمسة. كان المفروض أن ينسب يوم الجمعة إلى ستة ولكنه لم ينسب.. لماذا؟ لأنه اليوم الذي اجتمع فيه للكون نظام وجوده.. فسماه الله تبارك وتعالى الجمعة وجعله لنا عيدا.. والعيد هو اجتماع كل الكون في هذا اليوم، إجتماع نعمة الله في إيجاد الكون وتمامها في ذلك اليوم.. فالمؤمنون بالله يجتمعون اجتماع حفاوة بتمام خلق الكون لهم.. والسبت.. الباء والتاء تفيد معنى القطع.. وسبت ويسبت سبتا إذا انقطع عمله.. ونلاحظ أن خلق السموات والأرض تم في ستة أيام مصداقا لقوله تعالى: {هُوَ الذي خَلَقَ السماوات والأرض فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ}.. [الحديد : 4]. وكان تمام الخلق يوم الجمعة.. وفي اليوم السابع وهو يوم السبت.. كان كل شيء قد استقر وفرغ من خلق الكون.. ولذلك له سبات أي أن هذا اليوم يسمى سباتا.. لأن فيه سكون الحركة بعد تمام الخلق.. فلما أراد اليهود يوما للراحة أعطاهم الله يوم السبت وأراد الحق تبارك وتعالى أن يبتليهم في هذا اليوم والابتلاء هو امتحانهم فقد كانوا يعيشون على البحر وعملهم كان صيد السمك. وكان الابتلاء في هذا اليوم حيث حرم الله عليهم فيه العمل وجعل الحيتان التي يصطادونها تأتي إليهم وقد بدت أشرعتها وكانوا يبحثون عنها طوال الأسبوع وربما لا يجدونها.. وفي يوم السبت جاءتهم ظاهرة على سطح الماء تسعى إليهم لتفتنهم.. واقرأ قوله سبحانه وتعالى: {وَسْئَلْهُمْ عَنِ القرية التي كَانَتْ حَاضِرَةَ البحر إِذْ يَعْدُونَ فِي السبت إِذْ تَأْتِيهِمْ حِيتَانُهُمْ يَوْمَ سَبْتِهِمْ شُرَّعاً وَيَوْمَ لاَ يَسْبِتُونَ لاَ تَأْتِيهِمْ كَذَلِكَ نَبْلُوهُم بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ}.. [الأعراف: 163]. وهكذا يمتلئ سطح البحر بالأسماك والحيتان يوم السبت.. فإذا جاء صباح الأحد اختفت بعيدا وهم يريدون أن يجعلوا السبت عيدا لهم لا يفعلون فيه أي شيء.. ولكنهم في الوقت نفسه يريدون أن يحصلوا على هذه الأسماك والحيتان.. صنعوا شيئا اسمه الحياض العميقة ليحتالوا بها على أمر الله بعدم العمل في هذا اليوم.. وفي الوقت نفسه يحصلون على الأسماك.. هذه الحياض يدخلها السمك بسهولة.. ولأنها عميقة لا يستطيع الخروج منها ويتركونه يبيت الليل وفي الصباح يصطادونه.. وكان هذا تحايلا منهم على مخالفة أمر الله.. والله سبحانه وتعالى لا يحب من يحتال في شيء من أوامره. ويقول الله تعالى: {وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الذين اعتدوا مِنْكُمْ فِي السبت فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَاسِئِينَ}.. وهذه قصة مشهورة عند اليهود ومتواترة.. يعلمها الأجداد للآباء والآباء للأحفاد.. وهي ليست جديدة عليهم وإن كان المخاطبون هم اليهود المعاصرين لرسول الله صلى الله عليه وسلم.. ولذلك عندما سمع: {ولقد علمتم} أي لقد عرفتم ومعنى ذلك أن القصة عندكم معروفة.. وكأنها من قصص التراث التي يتناقلونها. وقوله تعالى: {الذين اعتدوا مِنْكُمْ فِي السبت}.. المفعول هنا واحد هنا حيلة مذكورة أنهم اعتدوا على أمر الله بالراحة يوم السبت.. هم حقيقة لم يصطادوا يوم السبت.. ولكنهم تحايلوا على الممنوع بنصب الفخاخ للحيتان والأسماك.. وكانوا في ذلك أغبياء.. وقد كان الممنوع أن يأخذوا السمك في حيازتهم بالصيد يوم السبت.. ولكنهم أخذوه في حيازتهم بالحيلة والفخاخ.. وقوله تعالى: (اعتدوا) أي تجاوزوا حدود الله المرسومة لهم.. وعادة حين يحرم الله شيئا يأتي بعد التحريم قوله تعالى: {تِلْكَ حُدُودُ الله فَلاَ تَقْرَبُوهَا}.. [البقرة: 187]. لأنه يريد أن يمنعك من الإغراء.. حتى لا تقع في المعصية فيقول لك لا تقترب.. ولكن بني إسرائيل اعتدوا على حكم الله متظاهرين بالطاعة وهم عاصون.. وحسبوا أنهم يستطيعون خداع الله بأنهم طائعون مع أنهم عاصون.. وصدر حكم الله عليهم: {فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَاسِئِينَ}. وعادة أنك لا تأمر إنسانا أمرا إلا إذا كان في قدرته أن يفعله.. الأمر هنا أن يكونوا قردة. فهل يستطيعون تنفيذه؟ وأن يغيروا خلقتهم إلى قردة.. إنه أمر في مقدرة الله وحده فكيف يقول لهم كونوا قردة؟ نقول إن الآمر نفسه هنا هو الذي يستطيع أن يجعلهم قردة.. وهذا الأمر يسمى أمراً تسخيريّاً ولم يقل لهم كونوا قردة ليكونوا هم بإرادتهم قردة.. ولكنه سبحانه بمجرد أن قال كونوا قردة كانوا.. وهذا يدلنا على انصياع المأمور للأمر وهو غير مختار.. ولو كان لا يريد ذلك ولا يلزم أن يكونوا قد سمعوا قول الله أو قال لهم.. لأنه لو كان المطلوب منهم تنفيذ ما سمعوه ربما كان ذلك لازما.. ولكن بمجرد صدور الأمر وقبل أن ينتبهوا أو يعلموا شيئا كانوا قردة. ولقد اختلف العلماء كيف تحول هؤلاء اليهود إلى قردة؟ كيف مسخوا؟ قال بعضهم لقد تم المسخ وهم لا يدرون.. فلما وجدوا أنفسهم قد تحولوا إلى خلق أقل من الإنسان.. لم يأكلوا ولم يشربوا حتى ماتوا.. وقال بعض العلماء أن الإنسان إذا مسخ فإنه لا يتناسل، ولذلك فبمجرد مسخهم لم يتناسلوا حتى انقرضوا.. ولماذا لم يتناسلوا؟ لأن الله سبحانه وتعالى يقول: {وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أخرى}.. [الأنعام: 164]. ولو أنهم تناسلوا.. لتحمل الأبناء وزر آبائهم.. وهذا مرفوض عند الله.. إذن فمن رحمة الله أنهم لا يأكلون ولا يشربون ولا يتناسلون.. ويبقون فترة ثم ينقرضون بالأمراض والأوبئة وهذا ما حدث لهم. قد يقول بعض الناس لو أنهم مسخوا قردة.. فمن أين جاء اليهود الموجودون الآن؟ نقول لهم أنه لم يكن كل اليهود عاصين.. ولكن كان منهم أقلية هي التي عصت ومسخت.. وبقيت الأكثرية ليصل نسلها إلينا اليوم.. وقد قال علماء آخرون أن هناك آية في سورة المائدة تقول: {قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِّن ذلك مَثُوبَةً عِندَ الله مَن لَّعَنَهُ الله وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ القردة والخنازير وَعَبَدَ الطاغوت أولئك شَرٌّ مَّكَاناً وَأَضَلُّ عَن سَوَآءِ السبيل}.. [المائدة: 60]. إذن هذه قضية قوم غضب الله عليهم ومسخهم قردة وخنازير وعبدة الطاغوت.. ولقد أخبرنا الله جل جلاله أن اليهود مسخوا قردة.. ولكنه لم يقل لنا أنهم مسخوا خنازير.. فهل مسخوا قردة؟ ثم بعد ذلك إزداد غضب الله عليهم ومسخوا خنازير؟ وهل نقلهم الله من إنسانية إلى بهيمية في القيم والإرادة والخلقة؟ نقول علينا أولا أن ننظر إلى البهيمية التي نقلهم الله إليها.. نجد أن القردة هي الحيوان الوحيد المفضوح العورة دائما.. وإن عورته لها لون مميز عن جسده. وأنه لا يتأدب إلا بالعصا.. واليهود كذلك لم يقبلوا المنهج إلا عندما رفع فوقهم جبل الطور.. وما هم فيه الآن ليس مسخ خلقه ولكن مسخ خُلُق.. والخنازير لا يغارون على أنثاهم وهذه لازمة موجودة في اليهود.. وعبدة الطاغوت.. الطاغوت هو كل إنسان تجاوز الحد في البغي والظلم.. وعباد الطاغوت هم الطائعون لكل ظالم يعينونه على ظلمه وهم كذلك. إذن فعملية المسخ هذه سواء تمت مرة واحدة أو على مرتين مسألة شكلية.. ولكن الله سبحانه وتعالى أعطانا في الآية التي ذكرناها في سورة المائدة سمات اليهود الأخلاقية.. فكأنهم مسخوا خلقه ومسخوا أخلاقا. المصدر: موقع نداء الإيمان


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-02-2018, 10:53 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للحرية حدود .. الاساءة مذمومة .. و قد تكون ج� (Re: ANWAR SAYED IBRAHIM)

    تحياتى و تقديرى استاذى الفاضل انور سيد ابراهيم ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-02-2018, 11:43 AM

muntasir

تاريخ التسجيل: 07-11-2003
مجموع المشاركات: 3549

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للحرية حدود .. الاساءة مذمومة .. و قد تكون ج� (Re: الطيب رحمه قريمان)

    Quote: حتى رئيس دولته و رمزها ..


    انت ما تجي بالباب مالك مكبر اللفة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-02-2018, 11:44 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 26857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للحرية حدود .. الاساءة مذمومة .. و قد تكون ج� (Re: الطيب رحمه قريمان)

    سلام أخي الطيب رحمة قريمان
    والمتداخلون

    حريتك تنتهي عندما تبدأ حرية جارك الآخر.
    هل الآخر عنده حرية أن يكون غير مؤمن بإلهي أنا، مثلا؟
    أنا مؤمن بالله تعالى وبرسوله محمد، صلى الله عليه وسلم، ولكني أحترم موقف من لا يؤمن بالله ولا بالرسول، أو حتى ينتقد ديني ويصفه بالضلال أو التضليل والظلم.
    هذا وقت حرية الاعتقاد أو عدم الاعتقاد، ومصير المسلمين أن يتم فرض هذا الأمر عليهم من الخارج إذ لم يستطيعوا أن يتبعوا الأحسن من دينهم. الشبكة واليوتيوب مليئان بالمساجلات بين المتطرفين من كل مذهب ومن كل دين، ولن تهدأ الأمور إلا بالتسالم والتحابب وليس باستدعاء قصص ماضي الدين الإسلامي في قتال "اليهود والنصارى" وقتل المرتد ومن يسب أو يشتم الرسول صلى الله عليه وسلم مثلما يفعل الشيخ في هذا الفيديو.



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2018, 11:38 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للحرية حدود .. الاساءة مذمومة .. و قد تكون ج� (Re: Yasir Elsharif)

    لاهمية البوست ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de