منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 17-12-2017, 12:10 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

شابكننا القدس القدس فى حين المصريون يحرقون بيوتكم داخل حدودكم

07-12-2017, 10:05 AM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 29-08-2016
مجموع المشاركات: 1501

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


شابكننا القدس القدس فى حين المصريون يحرقون بيوتكم داخل حدودكم

    10:05 AM December, 07 2017

    سودانيز اون لاين
    Hassan Farah-جمهورية استونيا
    مكتبتى
    رابط مختصر

    الجيش المصري يحرق منازل داخل الحدود السودانية
    12-07-2017 11:26 AM
    حلايب المحتلة: الإنتباهة
    أحرق الجيش المصري في عملية تعدٍ ثانية خلال أقل من شهر داخل الحدود السودانية (5) منازل مشيدة بالمواد المحلية للبناء يمتلكها سوداني يدعى (الشريف يوسف).
    واستولى الجيش المصري في نفس المكان وقبل فترة وجيزة في (آيس قرار وايت) أو (الحجر الابيض) على (6) كيلومترات داخل الحدود السودانية و (4) عربات بكاسي من أبناء البشاريين. وقال القيادي بالمثلث عثمان تيود لـ (الإنتباهة) أمس إن معتمد حلايب أبلغه بأن منزلاً واحداً تم حرقه, بيد أنه أكد من جهته أن عدد المنازل المحروقة خمسة. وذكر أن قوة أخرى قامت بمضايقة السكان شمال أوسيف (20 كيلومتراً بالقرب من البوابة), ونوه بأن قوة الجيش المصري حرقت المنازل الخمسة داخل الحدود السودانية.
    (الإنتباهة)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2017, 11:40 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 12-05-2014
مجموع المشاركات: 2809

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شابكننا القدس القدس فى حين المصريون يحرقو (Re: Hassan Farah)

    أسد عليّ وفي الحروب نعامة ..
    هذا حال النظام ومليشياته ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2017, 03:18 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 887

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شابكننا القدس القدس فى حين المصريون يحرقو (Re: Arif Nashed)

    معقول ي شيخ حسن فرح و صاحبگ، تگون ضحالة الفگر و ضآلة الهمة بلغت بيگم هذأ الحد الذي لا تدرگ فيه عاقبة قولگ بحق بيت المقدس، بصرف النظر عن گونگ مسلم أو حتى مسيحي ، ناهيگ عن باقي تفاصيل الهوية؟!!!
    هذا علما بأنني شخصيا، گاتب منشورا موسوعيا هنا ، دفاعا عن حرمة حلايب، أدعوگ للاطلاع عليه ، و إليگ الرابط أدناه:
    ® حَلَايِبُ و شلاتين.. فِي قَبْضَةِ مُومِسٍ عَمْيَاءَ £ ، بقلم/ دفع الله ود الأصيل ® حَلَايِبُ و شلاتين.. فِي قَبْضَةِ مُومِسٍ عَمْيَاءَ £ ، بقلم/ دفع الله ود الأصيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2017, 08:30 AM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 29-08-2016
مجموع المشاركات: 1501

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شابكننا القدس القدس فى حين المصريون يحرقو (Re: دفع الله ود الأصيل)

    معقول ي شيخ حسن فرح و صاحبگ، تگون ضحالة الفگر و ضآلة الهمة بلغت بيگم هذأ الحد الذي لا تدرگ فيه عاقبة قولگ بحق بيت المقدس،
    -----------------------------------------------------------------------------------------------
    يا دفع الله صحيح الجهل محنة ادعو الله ان يشفيك منها
    انت تجهل التاريخ تماما..... اورشلايم مدينة اسسها اليهود قبل نحو 3000 سنة...
    أصبحت المدينة أقدس المواقع بعد أن فتحها النبي والملك داود وجعل منها عاصمة مملكة إسرائيل الموحدة حوالي سنة 1000 ق.م، ثم أقدم ابنه سليمان، على بناء أول هيكل فيها، كما تنص التوراة. وعند المسيحيين، أصبحت المدينة موقعًا مقدسًا، بعد أن صُلب يسوع المسيح على إحدى تلالها المسماة "جلجثة" حوالي سنة 30 للميلاد، وبعد أن عثرت القديسة هيلانة على الصليب الذي عُلّق عليه بداخل المدينة بعد حوالي 300 سنة، وفقًا لما جاء في العهد الجديد. أما عند المسلمين، فالقدس هي ثالث أقدس المدن بعد مكة والمدينة المنورة، وهي أولى القبلتين، حيث كان المسلمون يتوجهون إليها في صلاتهم بعد أن فُرضت عليهم حوالي سنة 610 للميلاد،[15] وهي أيضًا تمثل الموقع الذي عرج منه نبي الإسلام محمد بن عبد الله إلى السماء وفقًا للمعتقد الإسلامي.[16] وكنتيجة لهذه الأهمية الدينية العظمى، تأوي المدينة القديمة عددًا من المعالم الدينية ذات الأهمية الكبرى، مثل: كنيسة القيامة، حائط البراق والمسجد الأقصى - المكون من عدة معالم مقدسة أهمها مسجد قبة الصخرة والمسجد القبلي، على الرغم من أن مساحتها تصل إلى 0.9 كيلومترات مربعة (0.35 أميال مربعة).[17]
    خلال تاريخها الطويل، تعرضت القدس للتدمير مرتين، وحوصرت 23 مرة، وهوجمت 52 مرة، وتمّ غزوها وفقدانها مجددًا 44 مرة.[18] استوطن البشر الموقع الذي شُيدت به المدينة منذ الألفية الرابعة ق.م، الأمر الذي يجعل من القدس إحدى أقدم المدن المأهولة في العالم.[1] تُصنّف المدينة القديمة على أنها موقع تراث عالمي، وقد جرت العادة والعرف على تقسيمها إلى 4 حارات، إلا أن الأسماء المستخدمة اليوم لكل حارة من هذه الحارات: حارة الأرمن، حارة النصارى، حارة الشرف (أو حارة اليهود)، وحارة المسلمين، لم تظهر إلا في أوائل القرن التاسع عشر.[19] رشحت الأردن المدينة القديمة لتُدرج ضمن قائمة مواقع التراث العالمي المهددة في سنة 1982.[20]
    بعد حرب سنة 1967 بين الجيوش العربية والإسرائيلية على احتلال القدس الشرقية التي كانت تتبع الأردن، وألحقتها بإسرائيل واعتبرتها جزءاً لا يتجزأ منها، إلا أن المجتمع الدولي بأغلبيته، لم يعترف بهذا الضم، وما زال ينظر إلى القدس الشرقية على أنها منطقة متنازع عليها ويدعو بين الحين والآخر إلى حل هذه القضية عن طريق إجراء مفاوضات سلميّة بين إسرائيل والفلسطينيين.[21][22][23][24] كذلك، فإن أغلبية الدول في العالم لا تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، لذا فإن معظم السفارات والقنصليات الأجنبية تقع في مدينة تل أبيب وضواحيها.[25][26]
    فى واقع الامر اليوم تقع معظم الإدارات الحكومية الإسرائيلية في القدس الغربية، وهي تشمل: البرلمان الإسرائيلي أو الكنيست، مقريّ رئيس الوزراء ورئيس الدولة، والمحكمة العليا. القدس أيضًا هي مقر الجامعة العبرية ومتحف إسرائيل ومزار الكتاب، وفيها أيضًا حديقة الحيوان الكتابية، التي تُصنّف على أنها جاذب هام في السياحة الداخلية،[28][29] واستاد تيدي الذي يُعتبر أحد أهم وأكبر ملاعب كرة القدم في إسرائيل.... يعنى هى عاصمة الامر الواقع لاسرائيل...اذن الجوطة فوق شنو؟
    فى نهاية الامر اود ان اسألك يا دفع الله لماذا لم تداخل فى البوست الذى رفعه الاخ هانى عربى؟
    http://sudaneseonline.com/board/499/msg/%D8%B1%D8%A3%D9%8A%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B5%3a-%D9%84%D8%A7-%D8%B4%D8%A3%D9%86-%D9%84%D9...%A9--1512629725.html
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2017, 08:58 AM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 29-08-2016
مجموع المشاركات: 1501

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شابكننا القدس القدس فى حين المصريون يحرقو (Re: Hassan Farah)

    هل القدس إسلامية؟
    بقلم د. توفيق حميد/

    كان إعلان الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها بمثابة صدمة، ولكن متوقعة لكثيرين في العالم العربي والإسلامي، وهي "صدمة" لهم لأنهم لم يروا رئيسا أميركيا من قبل يُوفي بتعهده فى هذا الموضوع على هذا النحو، وهي في نفس الوقت صدمة "متوقعة" لأن الإدارة الأميركية أعربت عن نيتها فى أخذ هذا القرار التاريخي منذ عدة أيام.

    ويرى كثيرون من المسلمين أن القدس إسلامية لأن الرسول عليه السلام زارها في رؤيا الإسراء والمعراج فى المراحل الأولى من الإسلام، وأن فيها - كما يقولون دائما - "ثالث الحرمين" أو المسجد الأقصى، وذلك باعتبار أن الحرم الأول هو الحرم المكي والحرم الثاني هو مسجد الرسول عليه السلام.

    وفى هذا الشأن على أصحاب العقول أن يضعوا عدة تساؤلات بخصوص شأن القدس وعلاقة العالم الإسلامي بها.

    والسؤال الأول هو لماذا لم يتم ذكر القدس بالاسم ولو مرة واحدة فى القرآن الكريم إن كانت تعتبر من المقدسات الدينية؟ لقد ذُكر اسم مكة في القرآن:
    وَهُوَ الَّذِي كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُم بِبَطْنِ مَكَّةَ"(سورة الفتح 24) و تم ذِكْر ما يُعرف اليوم بالمدينةِ المنورة (والاسم الأصلي لها في القرآن الكريم هو يثرب) لقوله تعالى: "وَإِذْ قَالَتْ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ يَا أَهْلَ يَثْرِبَ" (سورة الأحزاب آية 13).

    ولذا فليس بمُستغرب أن يعتبرهما المسلمون مدنا مقدسة، ولكن كيف هو الحال مع القدس التي لم تُذكر ولا مرة واحدة فى كتاب الله؟ فهل يُعقل ألا يُذكر اسم مدينة مقدسة في الدين (أي القدس) ولو مرة واحدة فى القرآن؟

    ويطرح السؤال الثاني نفسه هنا وهو من كان يعيش وقت حادثة الإسراء في القدس؟، فلا يمكن أن يكونوا هم المسلمون أنفسهم لأن الإسلام كما هو معروف اليوم لم يصل إلى هذه المنطقة إلا بعد أن فتحها عمر بن الخطاب وذلك بعد وفاة الرسول ببضع سنين.

    فكما وصفت كتب التاريخ الإسلامي فإن غزو القدس أو ما يسمى "فتحها" في سنة 637 م الموافق لسنة 16 هجرية، بدأ عندما قام جيش المسلمين - تحت قيادة أبي عبيدة بن الجراح - بمحاصرتها في شوال الموافق نوفمبر تشرين الثاني سنة 636 م ، وبعد ستة أشهر، وافق البطريرك صفرونيوس على الاستسلام.
    أي أنه وقت حادثة الإسراء وزيارة الرسول للمسجد الأقصى لم يكن هناك مسلمون أصلا يعيشون فى القدس وكان هناك أناس آخرون يعيشون فيها من مسيحيين و يهود، وقد يتعجب البعض كيف يسمى "المسجد الأقصى" مسجدا ولم يكن بالقدس مسلمون أصلا يتعبدون هناك؟

    والتفسير يأتي من القرآن نفسه والذي استخدم تعبير مسجد لأي مكان يتم فيه التعبد والسجود لله تعالى، أي أن كلمة "مسجد" ليست مقصورة على الدين الإسلامي وحده كما يظن كثيرون، لكنها تعني المكان الذي يتم فيه السجود لله وحده في أي دين سماوي، ففي قصة أهل الكهف مثلا وهي منذ أكثر من ألفي عام أي قبل مولد الرسول عليه السلام بعدة قرون، استخدم القرآن تعبير "مسجد" ليصف مكانا للعبادة كان يريد الناس بناءه حول أهل الكهف "قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَىٰ أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِدا" (سورة الكهف آية 21).

    أما السؤال الثالث فهو إذا كان ما يُطلق عليه "حق المسلمين" فى القدس مبنيا على أساس رؤية الرسول عليه السلام، أو انتقاله لها في حادثة الإسراء المعروفة "سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى" (سورة الإسراء آية 1)، فهل يا ترى كيف سيكون الحال إن قال البهائيون للمسلمين أن نبيهم زار مكة في منامه؟
    فهل سيكون ذلك مقنعا للمسلمين أن يتنازلوا عن مكة لهم لأن نبي البهائيين زار مكة مرة واحدة في منامه - كما هم يطالبون اليهود بالتنازل عن مدينتهم المقدسة (والتى تم ذكرها المئات من المرات فى كتابهم المقدس) لأن نبي الإسلام زارها فى المنام؟

    والسؤال الرابع فى هذا المضمار هو ماذا سيفعل المسلمون بهذه الآيات القرآنية والتي تتحدث عن "الأرض المقدسة" أو كما تُعرف تاريخيا بأرض فلسطين:

    يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ (سورة المائدة آية 21)

    يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ قَدْ أَنجَيْنَاكُم مِّنْ عَدُوِّكُمْ وَوَاعَدْنَاكُمْ جَانِبَ الطُّورِ الْأَيْمَنَ (سورة طه آية 80) - و الأيمن أي الأكثر يُمنا أو بركة.

    وَأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الْأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا ۖ وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ الْحُسْنَىٰ عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ (سورة الأعراف آية 137)

    كَذَٰلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا بَنِي إِسْرَائِيلَ (سورة الشعراء آية 52-59)
    أما السؤال الخامس هنا هو كيف يتم استخدام تعبير "ثالث الحرمين" مع أنه لا يمكن وجود إلا أول أو ثاني للحرمين؟ أما التعبير المستخدم فهو خطأ فمن الممكن قول "ثالث الحُرُمْ" ولكن لا يمكن أن نُسمي شيئا "ثالث الحرمين"! فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن القرآن الكريم استخدم تعبير ثاني اثنين "إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ " (سورة التوبة آية 40) فلا يصح لغويا قول أن شيئا ما هو "ثالث اثنين" كما هو الحال في استخدام تعبير "ثالث الحرمين".

    فإذا كان التعبير الأكثر شُيوعا في العالم الإسلامي لوصف المسجد الأقصى هو تعبير خطأ ومستحيل الحدوث لغويا -أفلا يُشكك ذلك في مصداقية الأمر برُمته؟

    و ما ذكرتُه فى هذه المقالة ما هو إلا تساؤلات حائرة تبحث عن إجابة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2017, 11:39 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 887

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شابكننا القمدس القدس فى حين المصريون يحرقو (Re: Hassan Farah)

    [} يعني زي ما قالو (شفقت الگلبة اللي رمت جناها أعمى)، عمت عينگ يا سيد حسن، عن التبصر بمضمون مداخلتي: و قد أشرت فيها إلى حرمة القدس الشريف. و ذلگ بغض النظر عن هوية انتمائگ العقائدية. ثم هرولت إلى العم قوقل تستجدي معلوماتهة، و تستدر عواطف التاريخ على قوم هم أشد عداوة لله و الذين آمنوا (لليهود و الذين أشرگوا). فأي جهل و سطحية تريد بعد گل هذا؟!

    [} أفلا تستحيي يا رجل أن تقارب بين زيارة مزعومة لواحد گاهن (بهائي) لأرض الحجاز ، و بين أية الإسراء و المعراج، و التي نحمد الله على تنبهگ إلى گونها آية.

    [} ثم إن باقي الآيات الگريمات التي تفضلت بحشدها هنا جاءت گلها حجج عليگ و شواهد عليهم. و دونگ و حسبگ البقرة بأسرها، أولى الزهراوين، و المسماة (فاضحة اليهود). فحسبنا أن نقرأ (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَىٰ قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا)

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-12-2017, 01:03 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2017, 06:40 PM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 29-08-2016
مجموع المشاركات: 1501

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شابكننا القمدس القدس فى حين المصريون يحرق (Re: دفع الله ود الأصيل)

    دفع الله.... لقد اقنعتنى انك ذو باع طويل فى السب والشتيمة ولقد ساعدتنى كثيرا فى ان اصل الى حقيقة ما تختزنه دواخلك من حقد على الآخر عندما اشرت الى رابط موضوعك عن حلايب:
    ® حَلَايِبُ و شلاتين.. فِي قَبْضَةِ مُومِسٍ عَمْيَاءَ £ ، بقلم/ دفع الله ود الأصيل ® حَلَايِبُ و شلاتين.. فِي قَبْضَةِ مُومِسٍ عَمْيَاءَ £ ، بقلم/ دفع الله ود الأصيل
    فى ردى الاخير عليك كنت اتوقع ان تعالج الحجة بالحجة ...ان تأتى بما يدحض كل ما اتيت به من حقائق.... لكن للاسف فقد لجأت يا دفع الله للسب والاستفزاز
    انا انطلق من مبدأ المعاملة بالمثل لقد تضامنا مع هؤلاء الفلسطينيين وغيرهم من العربان وقفنا معهم منذ عام 1948 وكان متطوعونا فى مقدمة صفوف المحاربين... قتل منهم من قتل واسر منهم من اسر....
    وعاودنا الكرة مرة اخرى فى مؤتمر اللاءات الثلاث عام 1967 فى الخرطوم فهل وقف معنا العربان مرة واحدة تضامنا؟
    لقد احتلت مصر حلايب وشلاتين هل سمعت كلمة ادانة من احد منهم؟...
    اذن اذا لم يقفوا الى جانبى فما الذى يجبرنى ان اتضامن معهم؟؟؟
    الآن ارجع لموضعك الذى اسميته حَلَايِبُ و شلاتين.. فِي قَبْضَةِ مُومِسٍ عَمْيَاءَ £ ، بقلم/ دفع الله ود الأصيل
    لن اعلق عليه...شكرا للاخوة والاخوات المتداخلين معك فقد اكفونى شر المجادلة معك
    شكرا لى :
    بت ملوك النيل
    مافى ذوق
    كوشى
    عابدين جلد
    سلافة مزروعى
    ودالجنيد
    هالة
    شكرا لهم جميعا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2017, 07:28 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 887

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شابكننا القمدس القدس فى حين المصريون يحرق (Re: Hassan Farah)

    [} لا تأخذگ العزة بالإثم، و أنت في قرارة نفسگ متفق معي گوقع الحافر على الحافر ، مع فارق بسيط و لگن مهم جدن، هو اعتقادگ الباطل بأن القدس تعني شيئا لهؤلاء العربان، و أنا سميتهم في بوست مجاور:(أسود علينا، و في الحروب نواعم).

    [} عمومن، لا تگن إمعة، و دعگ من گل هؤلاء المتخاذلين. و قل لي بربگ ، ما هو موقفگ أنت من أزمة حلايب؟!!

    [} لعلگ تحثنا على حشر رؤوسنا في كثبان رمال متحرگة، ثم ننصرف لممارسة لطم الخدود ، و شق الجيوب، و ضرب الدفوف مع الدعاء بدعوى الجاهلية الأولى:(شيء للا يا حسن، أم ماذا؟!)

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-12-2017, 08:01 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de