زيت السمسم السودانى يصل امريكا:فرصة لكل التجار مطلوب موزعين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 27-04-2018, 06:11 AM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

بله الغائب: البشير رجل دغري وأنا أحبه في الله ... بختكم يا بق بق وقريمان ومن سعى سعيهما

16-04-2018, 09:20 AM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 29-08-2016
مجموع المشاركات: 1935

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بله الغائب: البشير رجل دغري وأنا أحبه في الله ... بختكم يا بق بق وقريمان ومن سعى سعيهما

    09:20 AM April, 16 2018

    سودانيز اون لاين
    Hassan Farah-جمهورية استونيا
    مكتبتى
    رابط مختصر




    أنا زول شارب من بحر غريق وكل همي أن أدعو الله ليوفق البشير فهو مبروك
    04-16-2018 02:34 AM
    حوار- محمد عبد الباقي:
    قطعاً، ليست هذه المرة الأولى التي يطل فيها بله الغائب عبر منبر إعلامي مقروء، فالرجل ظل هدفاً لأجهزة الإعلام المقروءة والمسموعة منذ ظهوره في منتصف سبعينيات القرن الماضي بتوقعاته المثيرة للجدل.
    لكن المثير حقاً أن الغائب منذ أن عرفه الناس، أطلقت عليه ألقاب مختلفة بعضها محبب صادر عن محبين ومقربين له، وبعضها الآخر أطلق تهكماً وتقليلاً من شأنه فقيل عنه الشيخ ومولانا والمنجم، إلا أنه كحالة نادرة لم يسجل له موقف واحد ضد المُسيئين له، فلا يذكر أنه دون بلاغاً ضد أحد، ولم يعتد بيده، فقد ظل يطبق مقولته المحببة له (المسامح كريم).
    إلا أن الجديد في هذا الحوار الذي ينشر على حلقتين (اليوم الخميس، الأحد المقبل) أنه دافع عن قناعاته باستماتة واستدل بمواقف شهيرة بعضها تاريخي وبعضها حاضر بين أيدينا، وكشف عن ما أعتبره سراً خطيراً، وإليكم مضابط الحوار:
    * بعد كل هذه السنوات نسألك، من أنت يا بلة الغائب؟، بمعنى أدق، هل أنت رجل سياسي تبحث عن كرسي طال انتظارك له، أم أنت مُنجِّمُ بين قوم يؤمنون بالغيبيات، أم صوفي وهبه الله بصيرة ثاقبة؟
    -(ضحك)، وردد جملة اشتهر بها وهي (جزاك الله خيراً)، ثم أجاب، أنا زول شارب من بحر غريق، وهبني الله من علمه وبصرني، لا أبحث عن كرسي ولا أحب المناصب، فقط أريد مصلحة بلدي، وكل همي هو أن أدعو الله ليوفق رئيسه عمر حسن البشير فهذا رجل مبروك وعلى يديه سوف يأتي الخير.
    * أنت دائماً تحاول إلقاء الحجارة في البرك الساكنة بتكهنات غيبية يرى البعض أنها مستحيلة الحدوث، ولكنك تجزم بوقوعها، هل يتأتى لك ذلك من قدرة خاصة على التوقعات، أم لديك خُدام تتحدث بلسانهم؟
    – ابتدر الإجابة بقوله: “أشكرك على هذا السؤال “طريف شديد” ثم أجاب، أولاً: التنبؤ بالأشياء لم يحدث في زمني أنا، بل كان يحدث منذ أزمنة الأنبياء والرسل من قديم الزمان، ودعني أضرب لك مثلاً بعينه وهو دليل كاف على أنني لا أتحدث بلسان أحد مطلقاً، فسيدنا عمر بن الخطاب حين قال: يا سارية الجبل؟ لم يكن يتحدث بلسان أحد.
    ثانياً: قصة سيدنا سليمان معروفة وهى أنه دعا الله أن يعطيه ملكاً مطلقاً لم يسبقه عليه أحد، وقد أعطاه الله ذلك، فكان حين يسير تنقله الريح من مكان لمكان، وكان الطير يظلله من الشمس بجناحيه، وذات يوم غاب الهدهد عن الموكب، فوصلت الشمس لسيدنا سليمان، وحين سأل ما هذا؟ قيل له إن الهدهد غير موجود اليوم. هنا توعده سيدنا سليمان بقوله كما جاء في الكتاب: (لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذَاباً شَدِيداً أَوْلَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ) وحين جلس جاء الهدهد، فسأله سليمان، أين ذهبت يا هدهد؟ أجاب في ما معناه “اليوم جئتك بخبر يقين وجدت قوماً تحكمهم امرأة في اليمن في سبأ”، هنا سأل سليمان بعد دهشة: من يأتيني بهذه المرأة؟ فقام عفريت من الجن، وقال له أنا سوف آتيك بها قبل أن تقوم من مقامك هذا، لكن سليمان الذي كان مجلسه يمتد لساعات طويلة رأى أنه لا يستطيع انتظاره حتى نهاية مجلسه، فسأل مجدداً من منكم لديه علم من الكتاب؟ وهنا قام سيدنا آصف وقال لسليمان أنا سوف آتيك بها قبل أن يرتد لك طرفك وقد حصل ذلك. وبعودة للإجابة على سؤالك، نحن لدينا سلف صالح ولهذا أقول لك إن السر لم يدفن مع الأنبياء والأولياء، بل ظل باقياً يتوارثه الصالحون من عباد الله، وهذه الأشياء أسرار، والأسرار ذاتها جنود مجندة ومن كان مع الله كان الله معه.
    * على ذكر الجنود، سأعيد عليك جانباً من السؤال لم تجب عليه، هل أنت صوفي لديك كرامات كما يقال عن الصوفية؟
    – أنا صوفي وابن صوفي ومتمكن وشارب من الضرع الصوفي.
    * لكن بعض الصوفية يقولون إنك تستعين بِخُدام، وهذا أيضاً جانب من السؤال السابق لم تجب عليه؟
    – أشكرك، على هذا السؤال ولا أنتقدك ولا أنكر هذا الكلام، وهو صحيح تماماً، لكن لابد من التفريق بين السر والخُدام لأنهما الاثنان موجودان، والله قال في ما معناه لا فضل لعبد على عبد إلا بالتقوى، ولهذا من يساهر الليالي ويقيم الليل ولا ينقطع عن الله، فالله دون شك سوف يفضله على العبد الثاني، وسوف يعطيه البصيرة، ويكشف له من عالم الأسرار المخفي وهذه الأسرار يمكن أن تحدثك باستمرار ولكن الذين لا يعرفون عن السر شيئاً يخلطون بينه الخُدام.
    وطبعاً السر والخُدام موجودان، والأسرار ذاتها كتيرة فهنالك سر الاسم الأعظم وهذا سر لا يعطيه الله إلا لبعض العباد، وهو سر كُن فيكون وهذا السر له خادم يخدم صاحبه وينبئه بأشياء كثيرة قبل وقوعها فهو ينقل له خبر الشيء قبل وقوعه بـ(48) ساعة (ضحك).
    * هذا عينه ما يجعل البعض يصفونك بالمُكر، فهنالك من يهمس بقوله (بله الغائب رجل ماكر)؟
    – لا، (جرها طويلاً) أنا لست ماكراً، أعوذ بالله من المكر، والمكر يا ابني هو من أدخلنا في هذه (الحتة) الضيقة التي نحن فيها الآن، حيث صار أحدنا يبحث عن جالون بنزين ولا يجده، هذا هو المُكر، أما أنا حريص وحرصي الشديد لأنني أملك أشياء قيمة ملكني لها ربي ولا يمكن أن أفرط فيها بيسر لكن أخاف أن أملكه لحيراني وأصدقائي، لأن فيه جوانب يمكن أن تضر الإنسان خلال ساعات وهنالك جوانب أخرى فيها الخير للجميع.
    * إذن لديك (نوويك) الخاص؟
    – والله العظيم (كررها ثلاث) ما أملكه لا يمكن أن يأتي النووي في ربعه، فأنا متمسك بكتاب الله وبالأسرار التي وضعت للعباد مقرونة بالأسرار الخفية.
    * كل أسرارك على مقاس الحكام، إنت زول سلطة ليس إلا؟
    – ياخ أنا ابن رجل أغبش، أشعث، لو أقسم على الله لأبره، فوالدي رباني من عرق جبينه بالحلال وهو كان يهرب من الحكام ولعلمك هو من بنى الجامع العتيق في أبو زبد، ولذلك أنا أحب الغبش وأحب الناس البسطاء والرسول كان يجالس الضعفاء والبسطاء وهو كان يتفقد أصحابه في الليل الأخير وأنا هكذا.
    * لكن هل تنكر أن لك علاقات جيدة بالرؤساء، خاصة العسكر منهم، وكل تنبؤاتك لصالحهم؟
    لا ليس لكل الرؤساء، أنا الرئيس الصالح بقف معاه، ومن كان غير ذلك تجدني ضده بالواضح، واليوم هنالك من يقول إن الشيخ بله الغائب هو صديق الرئيس البشير ولكن يجب أن ينظر الناس إلى أنني والبشير لسنا من قبيلة واحدة ولا من منطقة واحدة ولكن أحببته في الله وأدعو له وأدعو حيراني وأصدقائي أن يشدوا من أزره لأن هذا الرجل قدم للوطن ما لم يقدمه غيره.
    نعم قد يرى البعض أنه حكم طويلاً ولهذا صار البعض يأتي إلىَّ ويخاطبوني بقولهم: “يا شيخ بله الراجل دا ما تخليهو يستقيل ياخ المدة دي طولت” أقول لهم عمر البشير ما كعب وهو رجل نقي وفيه خير للأمة ونحن الآن نسير نحو هذا الخير.
    * البعض يصفك بالدكتاتور، لأنك تؤيد الرؤساء العساكر؟
    أشكرك على سؤالك، أنا لا أعرف الدكتاتورية، وأتمنى أن تزورني في بيتي وتسأل أولادي، ويا ريت لو سألت عنى وسط أصدقائي ومنهم عصام الشيخ أو شيخ السائح، ولعلمك هذا الأخير رجل مفضال وصالح والله لو عرف الرئيس مكان هذا الرجل لتمسك به بأصابعه العشرة لصالح البلد، وأُكرر أنا ما دكتاتور، لكن أنا بحب الرجل الذي يخدم الوطن وأنا لعلمك ليس لدى طموح لأن أكون وزيراً ولا مسؤولاً، فقط أسعى لمصلحة الوطن ومن يقف ضد الوطن أنا مستعد لأكون ضده.
    * معروف عنك أنك تكره الأحزاب، لماذا؟
    أصدقت القول، أنا أكره الأحزاب كراهية أصلي بدون وضوء، ولو سألتني ليه، أقول لك نحن مما استقلينا لنا (62) عاماً، خلال هذه المدة كلها كان بيحكمها بيتان هما بيت سيدي على وسيدي المهدي، وتسمية سيدي دي ما اخترعتها أنا، بل الشعب السوداني هو الذي كان يناديهم بسيدي والكبار طبعاً الله يرحمهم لكن بطانتهم لو سألت ماذا قدمت تجدها لم تقدم ولا مشروعا واحدا للشعب السوداني وأنا أوكد وأقول بصريح العبارة هؤلاء لم يقدموا لهذا الشعب شيئاً وكل الخير الموجود الآن قدمه عساكر ولهذا أحب العساكر وأكره الأحزاب بالمرة، فالأحزاب قائمة على المحسوبية ولو هنالك عدالة يجب أن يحاسب هذان البيتان ويُسألا، ماذا قدما للسودان ويجب كذلك على الشعب السوداني أن تكون عينه مفتحة ويقف ضد هذه الأحزاب المتملقة لأنها ليست لديها غيرة عليه، ولو نظرنا للعالم من حولنا نجد الصين حكومتها مكونة من (8) وزراء فقط ولكن عندنا هنا يوجد (98) وزيرا كل واحد منهم توجد تحت خدمته ثلاث عربات لاندكروزر قيمة الواحدة (5) مليارات، والمؤسف أن هؤلاء الوزراء قادمون من أحزاب ما عندها شعبية، فقط اسم حزب وخلاص، فالشعب السوداني كله التف حول الرئيس عمر البشير.
    ولعلمك هؤلاء الأحزاب هم السبب الحقيقي في الأزمة الحالية لأنها عملت على افتعال ازمة الجازولين والبنزين الأخيرة لأنها تريد إسقاط عمر البشير وهم لا يعلمون أننا نحن كشعب وكصوفية (حبيناه) ومتمسكون به ولن نسمح لأحد بإسقاطه.
    * اشتهرت بأنك تحب المارشات العسكرية، ما هو منبع هذا الحب، هل لأنها غالباً ما يتم بها الإعلان عن انقلاب عسكري وأنت تكره الأحزاب السياسية طبعاً؟
    -والله بحبها حب شديد في الله وبرضو بحب النوبة، ولعلمك مارشات العساكر مأخوذة من النوبة من الجلالة بالتحديد.
    *ومن هنا صرت متعلقاً بالحكومات العسكرية؟
    أيوه، خاصة عمر البشير، لأنو ما عنده حزب، الراجل عسكري دغري، وعشان كدا أنا أحبه ولا يمكن أن أفرط فيه مهما كان، لأن لو مشى حيجوا ناس الأحزاب، وما تنسى أن عمر البشير لما استلم السلطة أقسم أنه خلال سنة واحدة إذا ما مزق كروت البنزين والسكر وأنهى صفوف العيش فسوف يستقيل وقد أوفى بوعده خلال عام واحد، والحمد لله.
    * لكن برضو…؟
    (قاطع السؤال وأجاب) ياخ ناس الأحزاب حكموا البلد (40) عاماً ماذا عملوا غير دمروها ونهبوا خيراتها..؟ ياخ البلد في ظل حكمهم كانت خيمة مشلعة تفتقر للمهنية في كل شيء.
    اليوم التالي








    التعليقات
    #1761975 [كديس افريقيا]
    5.00/5 (2 صوت)

    04-16-2018 04:38 AM
    بله الخايب
    بله السايب
    بله الرايب
    بله الشايب
    بله العايب
    بله يا بله بله يا بله
    حريقه فيك وفي البشير يا لصوص



    #1761973 [Naser Rakhees]
    5.00/5 (3 صوت)

    04-16-2018 04:12 AM
    الحق ما علي هذا المخرف الدجال وانما الحق على الإعلام الذي ينزل لهذا المستوى ويلمع لينا مشعوذين ودجالين. ماذا قدم البشير للسودان غير المصائب والفساد والانحطاط الأخلاقي والعلمي والعملي يا ايها المعتوه.والله امثالك عندما يسمح لهم بالتحدث علنا عن دجلهم يعني ذلك أن الدين قد ضعف في نفوسنا ويجب أن نراجع علاقتنا ربنا.
    من انت حتى تقول لو اقسمت على الله لابرني وهل التقي يتحدث بتقواه وزرعه.الذي ينفذ لك طلباتك هم الجن والابالسة الذي على شاكلتك.



    #1761971 [المنجلك]
    3.00/5 (2 صوت)

    04-16-2018 04:03 AM
    الدجل والاحتيال صفة تجمع بين بلة الغائب والبشير
    لعنهم الله دنيا وأخرة



    #1761968 [حكمة]
    5.00/5 (1 صوت)

    04-16-2018 03:10 AM
    يحبك قطر يهرسك. وإن شاء الله مع من تحب يوم القيامة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2018, 08:54 AM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 29-08-2016
مجموع المشاركات: 1935

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بله الغائب: البشير رجل دغري وأنا أحبه في ا� (Re: Hassan Farah)

    بلة العائب يواصل اكاذيبه
    نحن لو ما متأكدين أن البشير فيه خير للبلد والله كان طيرناه بعد 48 ساعة بس. لمنع توقيفه بجنوب افريقيا ذهبتُ لشيخ الأغبش وجلست معه 3 أيام ولم أرجع حتى عاد الرئيس
    بله الغائب: الكلام دة ما كنت داير اقوله وأقسم بالله العظيم البشير سوف يترشح ويفوز فوزاً كاسحاً
    04-18-2018 01:06 AM
    حوار – محمد عبد الباقي
    قطعاً، ليست هذه المرة الأولى التي يطل فيها بله الغائب عبر منبر إعلامي مقروء، فالرجل ظل هدفاً لأجهزة الإعلام المقروءة والمسموعة منذ ظهوره في منتصف سبعينيات القرن الماضي بتوقعاته المثيرة للجدل.
    لكن المثير حقاً أن الغائب منذ أن عرفه الناس، أُطلقت عليه ألقاب مختلفة بعضها محبب صادر عن محبين ومقربين له، وبعضها الآخر تهكم وتقليل من شأنه، وقد قيل عنه الشيخ ومولانا والمنجم، فهذه الألقاب على الرغم من أن بعضها لم يكن لائقاً، لكن رحابة صدر الغائب جعلته وكحالة نادرة يتقبلها بصدر رحب ولم يذكر له التاريخ موقفاً واحداً ضد المُسيئين له، حيث لم يدون بلاغاً ضد أحد، ولم يعتد بيده، وظل يطبق مقولته المحببة (المسامح كريم).
    والذي تجدر الإشارة إليه هو أن بله الغائب دافع في هذا الحوار الذي ينشر على حلقتين (كانت حلقته الأولى الأحد، وهذه الثانية اليوم الثلاثاء)، عن قناعاته وأفكاره السياسية باستماتة رجل لم يسبق أن خاض في الأمور السياسية بهذا الوضوح، فالشيخ بله الغائب كان دائماً يتحدث في حواراته عن ما يعتبرها أسراراً وإلهامات وأموراً غيبية، لكنه هذه المرة مزج بين الاثنين مستدلاً بمواقف شهيرة بعضها تاريخي وبعضها حاضر بين أيدينا، وإليكم مضابط الحوار:
    * كم سعر جالون البنزين؟
    (ضحك) أنا لا أشتري البنزين وممكن تسأل، لأن عربتي تسير (كدا بس).
    * هذا سر يا بله الغائب؟
    الحمد لله، فعلاً في سر.
    * معجب بأشخاص بعينهم، والبعض يكرههم جداً؟
    – شوف هذا البعض الذي ذكرته هم المغرضون، أنا معجب شديد بالبشير وأيضاً بأيلا الذي جعل الجزيرة تنافس الخرطوم، وبمولانا أحمد هارون والدكتور عبد الحميد موسى كاشا وصلاح قوش، فهؤلاء الرجال لو جاء عليهم أربعة بس زيهم، السودان دا حيتقدم ويتجاوز غيره من البلدان المجاورة.
    * إذن أنت من دعاة أن تكون السلطة مطلقة بيد أشخاص محددين؟
    – تقصد شنو؟، لو قصدك عمر البشير ياخ هذا الرجل عمل أشياء في السودان مفروض الشعب كله والمثقفين والمستنيرين يطلعوا الشارع في استفتاء ليكون البشير رئيس للأبد زي ما عمل الرئيس الصيني.
    * لكن لدينا انتخابات في 2020م الفصل فيها للصندوق؟
    طيب، أنا أقسم إليك بالله العظيم (ثلاث مرات) بما أعطاني الله البشير سوف يترشح ويفوز فوزا كاسحا، وهذه النقطة التي لم أكن أريد الحديث فيها، لكن إنت (زريتني) ووقعت ليك في الشبكة (ضحك).
    * ولو…..؟
    – (مقاطعاً بغضب)، لا يمكن، إلا الطابور الخامس والعملاء، لكن الشعب السوداني كله مع البشير ولو لم يحدث هذا على السلطة التي تأتي بعده محاكمتي بالردة، وأنا موافق.
    * تبدو واثقاً؟
    واثق تماماً، هذا الرجل فيه خير كثير ويمكن أن يخدم البلد، ونحن لو ما متأكدين من أنه فيه خير للبلد كان والله طيرناه بعد (48) ساعة بس.
    * مُصر على نفي حق الآخرين في المنافسة؟
    من هم الآخرون الذين تقصدهم؟ لو الأحزاب السياسية أقول لك بصدق لا توجد أحزاب بتاتاً وشوية الشرذمة الموجودين دول، هؤلاء (منتفعون ساي)، وكان ما عمر البشير رجل طيب وود ناس مفروض ما يكون هنالك شيئاً اسمه حزب، لأنهم عمرهم ما خدموا السودان إنما ظلوا يخدمون في أجندتهم بس.
    * متى كانت آخر مرة غضبت فيها؟
    ياسلااااااام، هذا موقف الله ما أعاده، تخيل يوم ذهاب عمر البشير لجنوب أفريقيا العام الماضي وحين طلعت تلك الشائعة المشئومة في ذلك اليوم أنا غضبت غضباً شديداً وطلعت من بيتنا في سوبا واتجهت لأبوحجار بولاية سنار وهنالك ذهبت لشيخ يدعى الأغبش وهو رجل ظل جالساً في مكان واحد لمدة (80) سنة وقد جلست معه لمدة ثلاثة أيام ولم أرجع حتى عاد الرئيس للبلد.
    * هل أنت مقصود من جهة ما؟
    جهات كثيرة لأنهم فاكرين أنا الواقف مع عمر البشير، وفعلاً أنا واقف ما مع الإنقاذ ورجالها كلهم بل واقف مع عمر البشير فقط لأنه رجل صالح وسوف يقود السودان لخير كثير قادم.
    *هل أنت مسامح؟
    ياخ أنا شعاري المسامح كريم، لكن من يعتدي علىَّ والله بطرشق براهو خلال (48) ساعة فقط.
    * الوضع فات الحد يا شيخ بله؟
    هذا ليس من عمر البشير كما تقصد (ضحك) دا كلو من ناس الأحزاب، ياخ ديل جابوا مليارات الدولارات من الخارج وشغالين بها خراب في البلد من الداخل، لأن هؤلاء الخونة لم يستطيعوا اقتلاع عمر البشير بالحرب ولهذا سلكوا طريق التضييق على المواطنين في معاشهم، وأقول لك بوضوح، سبب أزمة الوقود الحاصلة دي منهم وسبب غلاء السلع دا كلو من الأحزاب، والله لو ما أساليبهم الملتوية دي كان البلد هسي فاتت غيرها في كل شيء وكان الآن الرخاء عم الجميع، ولعلمك هذه الحرب هي الحرب الباردة تقودها الأحزاب ولابد من دحرهم وتشريدهم في أسرع وقت عشان البلد دي تمشي لقدام.
    * هل تعرف عدد هذه الأحزاب التي تكُن لها هذه الكراهية يا شيخ بله؟
    أعوذ بالله، تتخيل هؤلاء عددهم (98) حزبا، والله أنا أستغرب لماذا تم السماح لهم جميعاً بالعمل، ياخ (98) حزبا دا غير موجود في كل بلدان العالم إلا عندنا هنا في السودان، والمؤسف من كل حزب جاء وزير، بس فكر معي كم يكلف هؤلاء جميعاً خزينة الدولة؟!
    وأنا بسأل ماذا قدم هذا العدد من الوزراء للمواطن السوداني غير الفقر لأن كل واحد منهم محتاج لخمس عربات على الأقل، هنالك عربة للخضار وعربة لترحيل الأولاد وعربة لزوجته، وعربة له هو تنقله للعمل.. إلخ، هذا إسراف وأن المسرفين إخوان الشياطين. والمُضحك حقاً هل تعلم مافيش حزب واحد من الأحزاب هذه كلها لديه (300) شخص يؤيدون، يا ابني هذه الأحزاب لو أحدها عمل ندوة اقسم لك بالله لن يبلغ عدد الحضور (300) شخص، اسم حزب بس لكن بدون أتباع، وهل تتخيل أي لقاء لعمر البشير بحضروه آلاف الناس من كل الأعمار.
    * هل تذكر يا شيخ بله الغائب أن هذه الأحزاب تنتظر انتخابات 2020م بفارق الصبر؟
    يا ابني أنا قلت إن عمر البشير سوف يكمل (31) سنة و(25) يوما، وبعد هذه المدة سوف يترشح البشير مجدداً وسيفوز فوزا كاسحا، وإن أردتم أن تنفذوا بغير سلطان، فانفذوا.. كما في معنى الآية..
    * المصلحة يا شيخ بله تجعل البعض قريباً من الحكام؟
    لا حول ولا قوة إلا بالله، تقصد أنا بكسر تلج عشان مصلحة أحصل عليها من شخص معين؟ والله أنا بريء من ذلك ولعلمك كل العربات والأموال التي توزع على المتملقين وأصحاب الوظائف الوهمية، نبرئ أنفسنا منها أمام الله، وداك بيتنا لسة جالوص والحمد لله ما محتاجين لينا لزول يدينا إطلاقاً.
    أنا أستغرب البلد فيها عشرات المستشارين وما قاعدين يقولوا رأيهم في الحاصل الذي نتج عن تدخل ناس الأحزاب وعرقلتهم لخطط البشير التي كان يسعى من خلالها لتقديم الخير للناس.
    * ما هو الحل في نظرك؟
    على عمر البشير شد اللجام شوية، لأن الذي نتج عن الأزمات المتلاحقة الأخيرة كشف بعض المندسين، وأوضح أن هنالك أناسا يقفون خلفها وأكثرهم من ناس الأحزاب السياسية ولهذا يجب الانتباه لهم، وإيقافهم عند حدودهم حتى لا تتضرر البلد، يا ابني هؤلاء عسل عمر البشير في خشومهم ويعضوا في يده.
    * لم نرك يا شيخ بله مشاركاً الصوفية حتى حين يقدمون دعمهم للرئيس كما حدث في وثيقتهم الأخيرة التي طالبوه فيها بالترشح، لكن لم تكن ضمنهم؟
    هم أصلاً تعبانين ليه؟ نحن قلنا دا هو الذي سوف يحصل، والبشير مترشح مترشح مترشح رغم أنف كل الأعداء وناس الأحزاب، لأن هذا السودان لو فقد البشير سوف يضيع شمار في مرقة وعشان كدا البشير ما عنده طريقة ولازم (الكوجنو دا يعوسو).
    * لكن الحروب لم تنته بعد؟
    مين القال ليك توجد الآن حروب؟، يا ابني دي تجارب منهم فاشلة وما بقدروا يقلعوا عمر البشير وأنا أقول لهم ما تقومون به من حروب هو عبارة عن (فسوة سكران) لا يودي ولا يجيب وحقكم ترجعوا لرشدكم.. واللهم إني قد بلغت فاشهد.
    اليوم التالي









    التعليقات
    #1762812 [عتمني]
    0.00/5 (0 صوت)

    04-18-2018 07:53 AM
    بعد الاتهام الخطير من احد رموز النظام المتمثل في بله الغائب والذي وصف فيه نضال وحروب التمرد (بفسوة سكران) فاننا نحن القادة الميدانيين لحركات التمرد نعلن باننا قد قررنا رفع حالةالتاهب الي (زرطة سكران)....الناطق الرسمي باسم التمرد
    صدق شيخا بله الغائب



    #1762808 [والله المستعان]
    0.00/5 (0 صوت)

    04-18-2018 07:50 AM
    قال 31 سنة 25 يوم (ونضيف من عندنا) وثلاثة دقائق ونصف ثانية) اعوذ بالله ؟

    المؤسف بله انسان جاهل بالدين وجاهل بالدنيا وشكله ما مريح زي بعض الصوفية القاعدين في مسايدهم لا ليهم بالعير ولا بالنفير ويعبدون الله بطريقتهم اما بله لا لحية وشكله مخلوع مخلوع.

    ونقول لي بله ان الأحزاب الكثيرة التي تذكرها هي من تأسيس البشير وليس من غيره وان أحزاب عبود جابر التابعة للبشير 58 حزب وان الذي قسم حزب الامة الى سبعة أحزاب هو البشير وان البشير نفسه عنده حزب وعنده حركة إسلامية فيها عدة أحزاب متصارعة

    وان الذي قسم الاتحاديين هو البشير يعنى الأحزاب دي كلها الشايفها وصاب عليها جام غضبك دي من تأسيس البشير.


    وما في رئيس دولة في العالم الان بقى في كرسي الحكم 31 سنة ولا من العدل والحكمة ان يبقى رئيس بهذه المدة يا بلة الغائب المغيب واذا كان 30 سنة ما جابت خير تاني الخير يجي من وين

    أمثال هؤلاء الأشخاص يجب ان لا يعمل معهم لقاءات صحفية لانهم يضللون الناس .



    #1762804 [البخاري]
    0.00/5 (0 صوت)

    04-18-2018 07:46 AM
    طيب يا عمك بلة ما تجتهدوا شوية وتلغوا قرار الجنائية دا مرة واحدة.
    محن والله .. قال بلة الغايب قال.



    #1762793 [الجن الكلكى]
    0.00/5 (0 صوت)

    04-18-2018 07:28 AM
    يا محمد عبد الباقى ارجوك أن تبعد عنا هذا القذر و الأذى بعيدا. حديث شركى مقرف يُنزل من فمه بولاً و برازاً و حيضاً و صديداً أرجوكم ريحوا البلد دى شوووية من الشركيات و الكفريات و الكلام الما راكب عدلو.



    #1762778 [د. هشام]
    3.00/5 (1 صوت)

    04-18-2018 07:08 AM
    إنتو ناس فايقين ما عندكم موضوع!! بلة الغايب و بلة الحاضر!! بالله دي شخصيات تعملو معاها حوارات و تزحمونا بي الخزعبلات البيقولوها؟



    #1762766 [Senjek]
    5.00/5 (1 صوت)

    04-18-2018 06:45 AM
    خلاصة كلام الصحفي والدجال الكذاب بلة الغائب فسوة سكران!!



    #1762764 [Khalid Al Amear]
    4.00/5 (1 صوت)

    04-18-2018 06:43 AM
    رحم الله راسبوتين..
    ويابله يوسف الرمالي وعمده ايدذ حكوا لي حكاياتك..
    خلي الضلال والافك البتعمل فيه



    #1762753 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
    4.50/5 (2 صوت)

    04-18-2018 05:59 AM
    كسير تلج ابو لستك ... اذن العود جاهز يا بلة بتاع الشواطين .. اختار ليك عود ما زى حق القذافى ﻻنه البشير عوده محجوز .
    عربيتك بتمشى بدون بنزين ؟!!! اليابان ما صنعت عربية زى دى لسسسة -- دى مصنوعة فى جياد نصر شهادة ؟!!
    ( الحرب الباردة تقودها الأحزاب ولابد من دحرهم وتشريدهم في أسرع وقت ) ... نشوف يا صاحب جهاز اﻻمن وتعليماته لوضع المساحيق على المكعوج افكارا وارجل .. اوووعك تقوم جارى حنلحقك انت وشواطينك ( وﻻ يفلح الساحر حيث اتى ) .. واوعك تقول الكلام دة انا ما قلتو بل ديل ناس اﻻمن قالوا لى قول كدة ... تنكره حطب حتلقى الحطبة جوووة لمن تشهق يا ود ام زقدة ... عشان نوريك الشيوخ الجد يا باطل .. مفتكر نقفسك بتغشنا بالشواطين ؟!! هم لو الشواطين كانوا ناجحين ما كان البشير وصل للمرحلة دى .. جاب كل سحرة الدنيا من هنود وافارقة وعرب وكجور ومااا نفع .. وسيظل من ازمة ﻻزمة لحدما نخشش عودنا .
    كلامك دة قولوا لزول شحاد زيك ... انتخابات فى عينك



    #1762745 [مندهش]
    0.00/5 (0 صوت)

    04-18-2018 04:32 AM
    هذا الرجل يجب ان يوقف عند حده الذي نص عليه الشرع فهذا الرجل يروج لفكر منافي للتوحيد



    ردود على مندهش
    Germany [مجنون] 04-18-2018 07:17 AM
    عمال شيطانية وبس .من اين أمثال هولاء. اي دين يعبدون .اي ثقافة اي دنيا. حسبنا اللة ونعم الوكيل.


    #1762744 [أسامة الكردي]
    0.00/5 (0 صوت)

    04-18-2018 04:27 AM
    للأسف الشديد إن اللوم لا يقع على بلة الغائب أو بلة الحاضر ، بل يقع على من أجرى الحوار معه ومن يقرأ مثل هذه الخزعبلات .
    أفيقوا يا ناس ، الدول لا تتقدم وتتحضر بالكلام والمقالات والحوارت، بل بالعمل الجاد ومساهمة شعوبها بسواعدها وأموالها .
    ليس البشير وعصابته هم المسؤولين عن تدهور البلاد وحدهم، بل الشعب أيضا مساهم في ذلك، وبالأخص نحن المغتربين عنه.
    كفاية جلوس خلف الكي بورد لكتابة المقالات والتعليقات والإنتقادات يرحمكم الله، إتحدوا لبناء الوطن إن كنتم تحبونه مثل ما تحب شعوب العالم دولها.

    الرد على [أسامة الكردي]

    ردود على أسامة الكردي
    Sudan [د. هشام] 04-18-2018 07:10 AM
    صدقت!! أتفق معك تماماً علقت تعليقاً قريباً من تعليقك.

    Saudi Arabia [واحد قرفان جدا] 04-18-2018 07:03 AM
    الاخ اسامة ... السلام عليكم و رحمة الله
    اخالفك الرأي فيما ذهبت اليه في اسباب تدهور الوضع في الوطن الحبيب .. المسئولية كاملة تقع علي البشير بفساده و زمرته المفسدة .. عاثوا في الارض فساد فأضاعوا السودان الحبيب فلا تحمل المواطن و بالداخل او الخارج اي مسئولية ... هذا الدكتاتوري الاهبل اضاع البلد بسياسته الرعناء و تخبطه و فساده وفساد دائرة الاقربين منه و لن ينصلح الحال الا برحيل هذا النظام الفاسد.


    #1762740 [كلمة]
    0.00/5 (0 صوت)

    04-18-2018 04:01 AM
    هذه مهزلة استهتار بعقولنا يجب جلد هذا البله والصحفي وإيقاف الصحيفة الله وحده هو الذي يعطي الحكم وينزع الحكم فهذا رجل دجال يجب إقامة الحد عليه



    #1762736 [Sam-7]
    5.00/5 (1 صوت)

    04-18-2018 02:45 AM
    أنا أقول لهم ما تقومون به من حروب هو عبارة عن (فسوة سكران)

    اوسكار يا شيخنا
    ياخي الواحد ضحك لمن إتفنقل



    #1762733 [إبن الخرطوم]
    5.00/5 (3 صوت)

    04-18-2018 01:56 AM
    طيب لو إنتو بتقدروا تطلعوا البشير من المحن والكوارث!! شوفوا الشعب شوية, طلعونا من دوائر الجوع والعطش والفقر والغلاء, ولا خدمة الشياطين للشياطين؟. وكمان ضامن الحياة للبشير لحدي ٢٠٢٠ خاف الله.



    #1762732 [Wadalf7al]
    0.00/5 (0 صوت)

    04-18-2018 01:42 AM
    ههههههة..ههههههة...ههههههة...و الله جد كلامك صاح... عمر البشير فعلاً فسوة سكران ..عشان كدا قعدت السنين الطويلة دي..هههه ..ياخي أنا غيرت رأي فيك أنت جد راجل حكيم

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2018, 12:52 PM

قلقو
<aقلقو
تاريخ التسجيل: 13-05-2003
مجموع المشاركات: 4194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بله الغائب: البشير رجل دغري وأنا أحبه في ا� (Re: Hassan Farah)

    QUOTE :ياخ ناس الأحزاب حكموا البلد (40) عاماً ماذا عملوا غير دمروها ونهبوا خيراتها..؟
    عرفناك دجال وكمان كذاب وبليد فى الحساب ؟
    بعد الأستقلال حكمت الأحزاب من 56 وحتى 58 ثم جاء انقلاب عبود ...قول سنتين
    بعد ثورة اكتوبر ضد عبود سنة 64 حكمت الأحزاب لغاية 69 مع انقلاب نميرى ..قول خمسة سنين .
    بعد الأنتفاضة ضد نميرى سنة 85 حكمت الأحزاب حتى انقلاب الكيزان فى 89 .قول اربعة سنين .
    يعنى الفترة التى حكمتها الأحزاب منذ استقلال السودان وحتى اليوم لا تتعدى فى مجموعها 11 او 12 سنة ....كيف بقت (40) سنة ايها الكذاب ؟
    يمكنك أن تنافق سيدك ورئيسك البشير كما تشاء ايها الكذوب لكن كمان لا تتجنى على الحقيقة والتاريخ .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to ba[email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de