افطار بورداب الدوحة ..
إفطار بورداب الريـاض السنوي يوم الخميس 8 رمضان باستراحة القـوس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 22-05-2018, 09:33 AM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض للفتيات بالخرطوم

12-02-2018, 12:10 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 17875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض للفتيات بالخرطوم

    11:10 AM February, 12 2018

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    أوقفت مباحث أمن المجتمع طبيباً معروفاً يجري عمليات إجهاض للفتيات بمساعدة زوجته، وكشفت مصادر شرطية أمس الأحد عن القبض على (4) شباب بينهم فتاة أجرى لها الطبيب عملية إجهاض بشقة بأحد أحياء الخرطوم، وقبض على ذات الطبيب المدعو (ع ، أ) في العام 2007 بنفس التهمة .

    وطبقاً لمصادر فقد ضبطت الشرطة عدداً من الأجهزة الطبية والأدوات الصحية وكميات كبيرة من الحبوب والمسكنات الطبية التي يتم استخدامها في عمليات الإجهاض بحوزة الطبيب .

    وأكدت مصادر صحيفة الإنتباهة أن الفتاة أفادت بأن زوجة الطبيب قامت بإعطائها حبوباً ساعدتها على عملية الإجهاض، وأشارت في ذات الأثناء الى تفتيش منزل الطبيب ومن ثم العثور على غرفة عمليات متكاملة بالإضافة الى كميات كبيرة من الحبوب والمسكنات والأدوات التي تستعمل في إجراء العمليات الجراحية، ليتم القبض على الطبيب وزوجته وتدوين بلاغات في مواجهتهما تمهيداً لتقديمها للمحاكمة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 06:17 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 17875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: زهير عثمان حمد)

    السودان: القبض على عبد الهادي ابراهيم بتهمة إجراء عمليات إجهاض Featured
    الأحد, 11 شباط/فبراير 2018 20:12
    السودان: القبض على عبد الهادي ابراهيم بتهمة إجراء عمليات إجهاض
    отдых в Альпах
    Joomla 3.5
    الخرطوم: سودان تايمز

    ألقت الشرطة السودانية القبض على إختصاصي النساء والتوليد الشهير عبدالهادي ابراهيم بتهمة إجراء عمليات أجهاض جديدة بمساعدة زوجته والقبض على (4) شباب يينهم فتاة أجريت لها عملية الإجهاض.

    وأوقفت الشرطة عبد الهادي في نوفمبر من عام 2007، وصدر عليه حكم قضائي، وقضى اربع سنوات في السجن كعقوبة لإجرائه عمليات إجهاض، قدرها في حوار بعد خروجه في سبتمبر من عام 2011، بحوالي (10) آلاف عملية اجهاض، (90%) طالبات جامعيات والـ(10%) زوجات مغتربين وحالات اغتصاب وفتيات متخلفات عقلياً.



    وأعلنت الشرطة في بيانها اليوم الأحد عن عدد من اﻻجهزة الطبية والأدوات الصحية وكميات كبيرة من الحبوب والمسكنات الطبية التي تستخدم في عمليات الإجهاض في شقة بأحد أحياء الخرطوم.

    وأوضح رئيس شعبة المباحث بأمن المجتمع العقيد شرطة عوض عز الدين أن وحدته تحصلت على معلومات عن وجود نشاط غير قانوني ممثل في إجراء عملية أجهاض لإحدى الفتيات بشقة في الخرطوم وتم تشكيل فريق من المباحث بقيادة م.أول أمين الهادي وبعد جمع الأدلة تمت مداهمة الشقة والقبض على فتاة تعرضت لعملية إجهاض في حالة نزيف وبرفقتها (3) من المتهمين بينهم صديقة الفتاة.

    وذكر عز الدين في تصريح (لإعلام شرطة الولاية) أن الفتاة أفادت في التحري انها أحضرت حبوب الإجهاض من زوجة الطبيب الأخصائي المشهور. وأشار الى تحرك فريق لتحديد منزل المتهم وبالتنسيق مع نيابة أمن المجتمع تم إصدار إذن تفتيش لمنزل المتهم الواقع بأحد أحياء مدينة توتي حيث تم القبض على المتهم وزوجته وتم العثور على غرفة عمليات متكاملة وكمية كبيرة من الحبوب والمسكنات والأدوات التي تستعمل في إجراء العمليات الجراحية.

    وأكد فتح بلاغات تحت المواد (154/155/107/79) من القانون الجنائي والمادة 29 من قانون الأدوية والسموم

    وأشار العميد شرطة ماهر عبد الله شلكي إلى أن المتهم سبقت إدانته ومحاكمته في العام 2007م بتهمة الإجهاض وتم إيقافه عن العمل الطبي. وذكر أن عمليات الإتصال والتنسيق لحالات الإجهاض تتم عبر زوجته.

    من جهة اخرى أفاد العقيد طبيب عامر صادق محمود إختصاصي الطب الجنائي بمستشفى الشرطة أن المعدات التي تم العثور عليها تستخدم في إجراء العمليات الجراحية العشوائية، مشيرآ الى وجود أدوات تدل على إجراء عمليات جراحية تسند الإتهام المتمثلة في مقصات طبية بها آثار دماء وجهاز شفط وكاوش. وأكد إرسال العينات للمختبرات الجنائية لفحصها لمعرفة نوعية الدماء والفترة الزمنية لها وعدد من إجراءات الإثبات.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 06:37 AM

أحمد محمد عمر

تاريخ التسجيل: 03-03-2010
مجموع المشاركات: 2706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: زهير عثمان حمد)

    الدكتور عبد الهادى بعد خروجه من السجن..مافارقة معاى..أجريت 10 الف عملية اجهاض..90% طالبات جامعيات والـ10 % زوجات مغتربين وحالات اخرى..هذا (...) موقفى من أبنتى إذا أرادت (الإجهاض).!



    09-11-2011 06:50 PM
    انا انقذت 10 الف اسرة سودانية مما يمكن أن يترتب عليه الحمل خارج اطار الزوجية من طلاق وعنف , وهذه الاسر ليس من (كوكب المريخ) .

    - اكثر من نصف العمليات التي اجريتها كانت مجاناُ بالاضافة للمتابعة وتأتى مرة اخرى قبل الزواج .

    حوار: وجدان طلحة

    (الحمل خارج اطار الزوجية مثل النار كل يوم يزيد لهيبها أن لم نسرع في اطفائها ستحرق البيت كله وتصل السنتها إلى الاسرة الممتدة ومن ثم القبيلة وهكذا , وما يترتب على الحمل السفاح لا يخطر على بال أحد الا من عايش تلك التجربة)...
    تلكم العبارات خرجت على لسان الدكتور عبدالهادى ابراهيم اختصائى النساء والتوليد الذي خرج لتوه من السجن بعد مداهمة عيادته نتيجة لمعلومات موثوقة بأن الدكتور عبد الهادى كانت يقوم بإجراء عمليات الاجهاض لمن حملن سفاحاً ، قضيته هذه عمت القرى والحضر وبحسب الدكتور عبدالهادى أن هناك من طالب بإعدامه بل وطُلب من شخصية معروفه التدخل من أجل اصدارحكم الاعدام ، الا أن تلك الشخصية آثرت أن تأخذ القضية مجراها الطبيعى الذي ادى في النهاية لمعاقبة الدكتور بالسجن لفترة خمس سنوات ونيف ، السودانى استنطقت الدكتور عبدالهادى بعد خروجه من السجن في حوار مختلف، حكى خلاله عن استفادته من السجن في القراءة واكتساب الكثير من المعلومات، واشياء اخرى..فإلى مضابط الحوار:
    بداية حدثنا عن مداهمة الشرطة للعيادة ؟
    في الوقت الذي داهمت فيه قوات الشرطة العيادة كان معي مريضتان في بطنهما جنين ميت , الحالة الاولى جنين مكتمل النمؤ لكنه ميت داخل الرحم والاخر عمره ثلاثة اشهر وايضاً ميت داخل الرحم , وكان حمل البنتان غير شرعى .

    هل تذكر عدد العمليات التي اجريتها ؟
    10 الف عملية اجهاض .

    هل الـ10 الف حالة كانت لفتيات حملن سفاحاً ؟
    90% طالبات جامعيات والـ10 % زوجات مغتربين وحالات اغتصاب وفتيات متخلفات عقلياً .
    لماذا هذه النسبة الكبيرة في عدد الطالبات حسب تقديراتك ؟
    التعليم اصبح ضرورى جداً للطالبات وتنقص مواردهن فالحوجة واحدة من الاسباب .
    اذاً الرقم (10 الف) له مكانه خاصة عندك ؟
    نعم انا انقذت 10 الف اسرة سودانية مما يمكن أن يترتب عليه الحمل خارج اطار الزوجية من طلاق وعنف , وهذه الاسر ليس من (كوكب المريخ) .
    هل هناك فتيات ترددن اكثر من مرة للعيادة بهدف استخراج الجنين ؟
    بتحصل.. لكن ما كتير والسبب في ذلك عدم الثقافة , وانا كنت بثقفهم صحياً
    كيف ؟
    كنت بكتب في الصحف عن طرق منع الحمل خارج اطار الزوجية والجنس الآمن , وكتبت في الصحف وتحدثت في الاذاعة عن الاسباب والتي من بينها الجهل والفقر وبنات المغتربين .
    كيف تصل الفتاة إلى العيادة؟ خاصة وان الذهاب إلى عيادات النساء والتوليد ما يزال البعض ينظر له بأنه للنساء المتزوجات فقط ؟
    القُصر والمتخلفات كن يأتين بصحبة اهلهم اما الطالبات فيأتين مع صديقاتهن لان 90% منهن اهلهم لا يعلمون بحملهن، وعشيقهن في الغالب يتكفل بكل شى واغلبهم رجال كبار في السن وحتى ينتهى عن هذا الموضوع بالتي هي احسن , هم في البداية بمشوا للقابلة او الممرض او يعلموا حاجة andquot;براهنandquot;، كأن يتناولن (الظهرة والصبغة) او تناول كمية من العقاقير حتى ينزل الجنين لكن هذه الاشياء ما بتنزل الجنين من الرحم بل بالعكس بتقتله داخل الرحم وعندما يصلن العيادة يكون الجنين ميت وبالتالى يشكل خطرة على حياتها, وهن يأتين بتسمم في الدم اوثقب في الرحم اوالمثانة او في القولون وناسور وغيره من المشاكل المستعصية وفى هذه الحالة لا بد أن تتدخل وان لم تتدخل تسببت في ضياعها وفى النهاية دى بت اسرة .

    وتكاليف العملية؟
    اكثر من نصف العمليات التي اجريتها كانت مجاناُ بالاضافة للمتابعة وتأتى مرة اخرى قبل الزواج .
    اكثرالعمليات التي اجريتها هل كانت لطالبات المدن ام الاقاليم ؟
    البنات في الاقليم يتزوجن في سن مبكرة فعددهن قليل بالمقارنة ببنات المدن .
    بصراحة..اذا حملت ابنتك سفاحاً، هل ستتعامل معها على انك عبد الهادى الطبيب ام عبد الهادى الاب ؟
    هى حرة.. طالما أن الجنين في بطنها، فإذا ارادت الاجهاض ساعدتها، واذا فضلت أن يعيش الطفل فهى حرة , وابنتى سافرت إلى انجلترا وهى الان في مجتمع يبيح الاجهاض .
    ماهو موقف ابنتك تحديداً من أجرائك لهذه العمليات ؟
    ليس بالضرورة أن يفهم ابنائى انا بعمل في شنو.. وابنتى مشغولة بى دراستها وحياتها وما بتدخل في شغلى وكل زول له حياته .
    مقاطعة.. طالما انت لديك قناعة بما تفعله ما المانع اذاً من أن تتناقش معها ؟
    لم يسبق وتناقشنا في هذا الامر وعندما دخلت السجن كانت في سادسة طب
    كيف كان رد فعلها بعد دخولك السجن ؟
    عادى دا ابوها و(بتحبوا) .
    كيف كانت نظرتها لما تقوم به؟ هل هو جريمة ام شىء من صميم عملك كما تقول انت ؟
    هى عاشت في المجتمع السودانى وللاسف فهو ينظر نظرة دونية لهؤلا الفتيات ولا يتعاطف معهم .
    متى بدأت فعلياً في إجراء عمليات الاجهاض ؟
    عندما حضرت من انجلترا أحضرت حبوب تخرج الجنين الميت من الرحم وكنت اول من احضرها إلى السودان حتى انها كانت تسمى بحبوب عبدالهادى , وكان زملائى يحولون لى اى مريضة توفى الجنين داخل رحمها, بعدها القابلات عرفن اننى اخرج الجنين الميت من الرحم .
    مقاطعة.. البنات عرفوا عبدالهادى كيف ؟
    هم بنات جامعيات مثقفات بعرفونى من خلال كتاباتى وعندى رقم هاتف متاح لكل البنات وانا الدكتور الوحيد رقم هاتفوا متاح لكل الناس اى زول ممكن يتصل بى وفى اى وقت .
    تردد كثيراً عبارة (قناعات).. إى قناعات تبيح لك إجهاض كم هائل من تلك العمليات لفتيات لم يسبق لهن الزواج ؟
    انا انقذت 10 الف اسرة، وعملت بما فيه الكفاية بعد كدا والسجن بالنسبة للشي القدمتوا ولا شي .. وعارف الشى البعمل فيهوا شى ماعادى وقد يقود للمكان المشيت ليهوا لكن ضحيت من اجل بنات بلدى بنات السودان وفيهم اهلى ومافى زول انا بعرفوا او قريت معاهو ما جانى من بيتو زول.
    بعد خروجك من السجن هل ستواصل في نفس الطريق؟
    لا.. الامر اصبح لا يحتاج.. لان هناك طرق آمنة , انا ماعملت حاجة غير قانونية ومن ادانونى هم ليس اطباء ولايفهمون في هذه الاشياء وانا كنت بخرج الجنين الميت وبنقذ البنت التي سيؤدى حملها لمشكلة وهذا شى لا بد أن تفعله .
    دكتور عبدالهادى..تفاصيل مابعد السجن ؟
    انا عملت البقدر عليهو، وقدمت تجربتى للناس وليس بالضرورة أن افعل كل شى، واديت رسالتى وسأواصل فيها وهذا واقع لازم نعيشوا ولا داعى لدفن الرؤوس في الرمال.
    يدور حديث بين الناس بأنه لن يسمح لك بممارسة المهنة مرة اخري ؟
    انا عمرى 60 سنه واذا منعت ساستمر في التوعية والتثقيف يعنى ما فارقة معاى كتير.
    ماذا تعني بالتوعية ؟هل التوعية بمخاطر الحمل خارج اطار الزواج ؟
    أقصد التوعية من خلال الكتابة ، ومساعدة الفتاة بأن تتعايش مع الواقع وتقف امام المجتمع معترفة بإبنها وسأدعمها نفسياً ومادياً ، وكون البنت تدخل في تجربة مريرة دى كمان توعية والتجربة لا تضيع سدى "والمابقتلك بقويك "
    نسبة الحمل غير الشرعى هل تتوقع أن تتناقص؟
    لا.. هى في زيادة ولن تقف وهناك بلدان عربية اباحت اجهاض الحمل غير الشرعي لانه ضرورة ولحماية المجتمع المسلم ارجوا أن ننظر لهذه المشكلة بواقعية .
    حدث تضارب في كلامك لانه وفى مطلع حديثك ذكرت أن الفتاة اصبحت واعية ومثقفة وتعرف كيف تحافظ على نفسها , من اين تأتى الزيادة ؟
    تأتى اجيال اخرى للجامعة , واريد أن اوضح اننى كنت جزء مهم في التوعية وفى ناس andquot;اتحيروا لما دخلت السجنandquot;..!!
    هل تعتبر نفسك دخلت للسجن ظلماً؟
    نعم.. وحتى يحصل العفو، هناك من وقف ضدى .

    كيف كان موقف المجلس الطبى من القضية ؟
    العمليات التي أجريتها كانت ضمن صميم عملى لكن المجلس الطبى لم يقف معى, ومن المعروف أن العمل الطبى في العالم يراقبه ويشرف عليه المجلس الطبي .
    وكيف كان دور الاعلام من القضية ؟
    الاعلام لم يتناول القضية من ناحية مهنية فقد كانت بعض الوسائل تريد بيع اكبر عدد من النسخ ودي قضية للنشر (اهو دكتور كبير وغلط وفضيحة).. واستخدمها كدعاية مع انو انا زميلهم لكن ما مشكلة سامحهم الله
    الى ماذا يؤدى الاجهاض غير الطبى ؟
    يؤدى إلى العقم واكبراسباب وفيات الحوامل في السودان واستأصلت 5 ارحام نتيجة ثقب او تمزق في الرحم والحمد لله لم تتوفى ولا مريضة..وفى الختام اقول: (بلادى وان جارت على عزيزة واهلى وان ضنوا على كرام) , ولن افارق السودان ابداً

    السوداني

    alrakoba.net/news-action-show-id-29094.htm
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 07:46 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: أحمد محمد عمر)

    ناس الخرطوم .. ناس دعارة.

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 07:51 AM

أيمن محمود
<aأيمن محمود
تاريخ التسجيل: 14-01-2013
مجموع المشاركات: 4821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: Biraima M Adam)

    انا متفهم لوجهة نظر الدكتور ومتبني وجهة نظره ومتضامن معاه ..
    تبا للمفاهيم الزبالة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 08:16 AM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 20-01-2013
مجموع المشاركات: 3639

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: أيمن محمود)


    Quote: ناس الخرطوم .. ناس دعارة.



    هل سمعت بمقولة الخرطوم لحم راس.. وهل تدرك معناها

    10 الف حالة 90% منهن طالبات جامعيات

    هل الجامعات لأنها في الخرطوم الدراسة فيها مقصورة على ناس الخرطوم يا بريمة؟؟؟

    تباً للجهوية ياخي


    -----------------------




    Quote: انا متفهم لوجهة نظر الدكتور ومتبني وجهة نظره ومتضامن معاه ..
    تبا للمفاهيم الزبالة


    اثني

    بما ان هناك بعض الناس زي شيخ دفع الله البعارض حتى توزيع الواقي على الشباب

    ناهيك عن تثقيفهم عن الممارسة الامنة.

    بدعوى ان هذا المسلك يعد دعوة لممارسة الجنس وكأن الممارسة توقفت وتوقفت

    نتائجها بتعاليم يتبناها امثاله منذ 1400 سنة ولم تفلح.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 08:11 AM

Yassir Ahmed
<aYassir Ahmed
تاريخ التسجيل: 27-07-2017
مجموع المشاركات: 200

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: زهير عثمان حمد)


    ( لكن ضحيت من أجل بنات بلدي وبنات السودان وفيهم أهلي وما في زول أنا بعرفوا او قريت معاهو ما جاني من بيتو زول)

    الدكتور ده بقصد شنو ، إن شاء الله بقصد لمن طلع من السجن !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 09:12 AM

Osman Mahmoud
<aOsman Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-09-2017
مجموع المشاركات: 212

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: Yassir Ahmed)


    نعم مع عملية الاجهاض حسب الطب الشرعي، والقانون العالمي للامر ..

    متفق مع الطبيب في عملية انقاذ الفتيات بعد موت الجنين في الرحم في الحالات الطارئة ..
    متفق مع الطبيب لو استطاعت الفتاة ان تثبت له ان هذا الحمل من عشيقها او زوجها، هذا الذي
    يوافق على الاجهاض .. قد يكون الطفل من اب شرعي .. وخاصة فيما يتعلق بنساء المغتربين ..
    "مالذي يدرينا ان زوجها مغترب"
    نعم ليس من اختصاص الطبيب البحث عن او ابلاغ/الزوج المغترب ..
    وبنفس القدر ليس من اختصاص الطبيب الحل المسبق للمشكلات الاسرية، "رغم اتفاقي معه بوقوع الكوارث
    مؤكدة الاحتمال في مثل واقعنا"، الا انه من المفترض ان يقتصر دوره في التوعية بمشتقاتها، كيف تفادي الحمل عند عملية
    ممارسة الجنس، وكيف مواجهة الحامل المجتمع بحملها، وعلى المجتمع ان يتقبل الحمل سفاحا، او على الاقل الحامل سفاحا ..
    لا ان يكون مع الطبيب الحق المطلق في التصرف والفعل ..



    Quote:
    ( لكن ضحيت من أجل بنات بلدي وبنات السودان وفيهم أهلي وما في زول أنا بعرفوا او قريت
    معاهو ما جاني من بيتو زول)



    الدكتور ده بقصد شنو ، إن شاء الله بقصد لمن طلع من السجن !!


    في الحالتين نعتبر كلامو بصيغ المبالغة المسبوقة بالنفي ..

    تحياتي الاخ ياسر احمد ..










    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 10:05 AM

Fatima Alhaj
<aFatima Alhaj
تاريخ التسجيل: 06-05-2014
مجموع المشاركات: 572

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: زهير عثمان حمد)


    ناس الخرطوم .. ناس دعارة.
    أرجو أن تسحب تعليقك وتعتذر إذا كان عندك ذرة من الرجولة.
    ماذا تعرف أنت عن الخرطوم وناسها ؟ ومن هم ناس الخرطوم في تصنيفك؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 10:11 AM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 14-08-2002
مجموع المشاركات: 30637

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: Fatima Alhaj)

    Quote: ناس الخرطوم .. ناس دعارة.

    بريمة

    دا شنو يا بريمة ... ؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 11:26 AM

Yassir Ahmed
<aYassir Ahmed
تاريخ التسجيل: 27-07-2017
مجموع المشاركات: 200

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: زهير عثمان حمد)

    ده كلام خطير و مدان يا بريمة ، لو ما إنك ببلاد الفرنجة تسوي شنو؟

    يا عثمان ، كلام الدكتور في الحتة دي خطير لأنه لو قاصد البنات البجوهو في الشقة لإجراء عملية الإجهاض ، ده معناها أي زول بيعرفوا أو قرأ معاهو ح يجيهو شك في زوجته أو بنته ، ودي الخطورة ، يعني اي زول بيعرف الدكتور ده من بعد الكلام ده ما ح يكون واثق من اسرته.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 12:02 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: Yassir Ahmed)

    يا ناس .. هوووي ..
    أنا ما زول يطلق الكلام علي عواهنه .. أنا شفت بعينى حينما أتيت الخرطوم طالب جامعي
    لأول مرة في حياتي أري صفوف الدعارة ..
    والله العظيم كنت أحسب أن الصف صف رغيف ..
    لأننا في الثمانيات وفي عهد نميري كانت هناك أيضاً صفوف رغيف في الأقاليم ..
    سألت أبن خالتي وبصوت عالي في الحافلة .. ما هذا الصف؟
    قال لي أسكت أسكت ..؟
    سكت؟
    حينما نزلنا من الحافلة قال لي صف دعارة!
    بعد مضي ثلاثة سنوات .. صرت طالب في الصف الثالث ..
    ذهبنا سوق طرفي في العاصمة ..
    فإذا بي هذه المرة .. أري بيوت صغيرة .. مثل أكواخ البقارة ..
    فقلت لصديقي هل يوجد عرب رحل .. هنا؟
    ضحك وقال لي .. أنت في العاصمة يا راجل!
    عاصمة شنو يا زول؟ .. قال لي أراه نري ما بهذه البيوت ..
    عرجنا من الطريق .. وحينما أتجهنا نحو البيوت ..
    فإذا بنساء جميلات وفتيات صغار في السن يطلن من داخل البيوت الصغيره .. وكل واحد تلوح بيدها ..
    هي هي هي .. نحن عندنا ما لذ وطاب!

    قلت لي صديقي شكراً .. هيا نعد إلي الطريق العام ..
    قال لي ما قلت بقاري فحل .. اليوم دا حده هنا ..
    قلت له أقسم بالله لقد شعرت بحالة هزيان تعترينى .. فأخرجني من هنا بربك قبل أن أسقط من شدة الطمام؟
    ضحك ..
    قلت له قول سبب واحد يجعل هذه الحالة تستمر وتشوه مدننا ..
    قال لي حوجة إقتصادية .. قلت له كذاب، نحن في الخلا أخواتنا مكرمات رغم شح الحال ..
    قال أنتم لم تفكوا أخواتكم عكس الهوا ..
    هنا في ناس يستثمرون في نساءهم وبناتهم وأخواتهم .. يتركوهن ولا يسألون عنهن ..

    أنتهي الحوار ..

    ومن رأي ليس كمن سمع .. ناس الخرطوم ناس دعارة ..

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 12:14 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 14-08-2002
مجموع المشاركات: 30637

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: Biraima M Adam)

    Quote: قال لي حوجة إقتصادية .. قلت له كذاب، نحن في الخلا أخواتنا مكرمات رغم شح الحال ..
    قال أنتم لم تفكوا أخواتكم عكس الهوا ..

    أخواتك القاعدات في الخلا ديل قاعد حارسن 24 ساعة و ل مركب ليهم حساسات ...؟؟؟؟
    دعارة الحاجة للمادة بي عذرها ........ كعبة الدعارة بدون الحوجة للمادة...
    حلاة الدعارة في الخلا و الطراوة يا بريمة و كعبة دعارة الأهل في بعضهم ......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 01:11 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: ABUHUSSEIN)

    أبوحسين
    يا حبيب .. لا تدافع عن البؤس الذي يستشري في الخرطوم .. لو أن كل إنسان ضبط أسرته بضابط أخلاق الأسلام لا أظن أن تكن هناك فرصة ل 10 آلاف حمل سفاحاً ..


    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 01:23 PM

Asim Fageary
<aAsim Fageary
تاريخ التسجيل: 25-04-2010
مجموع المشاركات: 7666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: Biraima M Adam)



    بريمة .. مشيت حددت النساء الموجودات في بيوت الدعارة ديل من أي منطقة من السودان أتن للخرطوم لكي يمارسن الدعارة في العاصمة حتى لا يعرفهن أحد من مناطقهن .. أم أنك تقول كلامك هذا دون أن تتقصى ؟


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 01:31 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: Asim Fageary)

    وليه أتقصي؟ أنت عايز تصل لشنو؟ أنا بثبت ليك الدعارة موجودة في الخرطوم ..
    وشهادة الدكتور أمامك .. والأن قبض بنفس القصة أن هناك دعارة ..

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 04:13 PM

امتثال عبدالله

تاريخ التسجيل: 15-05-2017
مجموع المشاركات: 1312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: Biraima M Adam)

    بريمة العربي
    ما تنسى ان معظم سكان الخرطوم عرب ....
    وانت مطالب باعتذار واضح....كلامك عوج...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 04:15 PM

مرتضي عبد الجليل
<aمرتضي عبد الجليل
تاريخ التسجيل: 04-10-2010
مجموع المشاركات: 2762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: Biraima M Adam)

    طيب يا بريمة ،،،،
    اقول ليك منطقتك فى السودان الانت جاى منها فيها دعارة وانا زرتها !
    رايك شنو!؟
    معقولة بس !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 04:55 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 2708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: مرتضي عبد الجليل)



    يا بريمة كلامك أعوج
    و الردود عليك ستحمل تجني على ناس لا ذنب لهم.

    الدعارة ما عندها جنسية معينة. الدعارة سوق و الأسواق الكبيرة طبيعي إنها تكون موجودة في المدن الكبيرة.
    والخرطوم كمدينة كبيرة فيها تجمع للسودانيين من مختلف مناطق السودان. لذلك لا يوجد معنى لعبارة "ناس الخرطوم".

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 05:52 PM

عادل الباهي عبدالرازق
<aعادل الباهي عبدالرازق
تاريخ التسجيل: 18-10-2010
مجموع المشاركات: 4804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: Hafiz Bashir)

    بريمة دا عامل زي ديك العدة لو خلوهو بيكسر ولو هشوهو برضو بيكسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 05:57 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 14-08-2002
مجموع المشاركات: 30637

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: Hafiz Bashir)

    Quote: أبوحسين
    يا حبيب .. لا تدافع عن البؤس الذي يستشري في الخرطوم .. لو أن كل إنسان ضبط أسرته بضابط أخلاق الأسلام لا أظن أن تكن هناك فرصة ل 10 آلاف حمل سفاحاً ..


    بريمة

    ما دفاع يا بريمة لانو ناس الخرطوم ما محتاجين لي دفاع و اكيد الخرطوم دي فيها قريبة ليك كلامك دا شكك فيها ...
    و كلامك دا فرصة لي اي واحد مخالفك عشان يجي ييشكك في اهل بيتك لا حا تقدر تسكتو و لا في واحد بقدر يقول ليه انت غلطان ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 06:08 PM

Hasheem Karouri
<aHasheem Karouri
تاريخ التسجيل: 20-12-2015
مجموع المشاركات: 342

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: ABUHUSSEIN)

    اتفق معك انه توجد دعارة في الخرطوم .
    السؤال من هم ؟
    منذ فترة لم تكن بالبعيدة ، كانت توجد بيوت للدعارة في الخرطوم ، وبحري سعد قشرة ، وامدرمان الشهداء ووراء السينما ، وادم سفير ووووو الكثير غيرهم .
    لكن من هم الرواد واصحاب اليد الطوله في كل هذا العهر ؟
    99% منهم احباش واجانب ، والباقي من اطراف العاصمة المثلثة في ذاك الزمان .
    الهجرة العكسية التي انتهجتها حكومة البشير ، هي السبب الرئيسي لنزوح مئات الالاف من البشر صوب العاصمة .
    وكل هولاء اصيبوا عند وصولهم بصدمة حضارية .ولوثه دماغية .
    فانتشرت الداخليات ( بيوت البغاء المقنن ) .
    وهولاء اللاتي يسكنن هذه الداخليات ليس لديهم منزل يسكنوا فيه في الخرطوم .فهمتا ؟؟
    رغم ان الدعارة ( اقدم ) مهنة في العالم . الا بنات الناس كانوا وسيظلوا ابدا بنات ناس.
    اما من امتهنها حرفه سيظل كذلك .



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 06:48 PM

Osman Mahmoud
<aOsman Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-09-2017
مجموع المشاركات: 212

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: زهير عثمان حمد)



    Quote:
    يا عثمان ، كلام الدكتور في الحتة دي خطير لأنه لو قاصد البنات
    البجوهو في الشقة لإجراء عملية الإجهاض ، ده معناها أي زول بيعرفوا
    أو قرأ معاهو ح يجيهو شك في زوجته أو بنته ، ودي الخطورة ، يعني
    اي زول بيعرف الدكتور ده من بعد الكلام ده ما ح يكون واثق من اسرته.



    مرحبا الاخ ياسر احمد ..
    في المداخلة الاولى كان ردي بانو الطبيب يتكلم بصيغة المبالغة ..
    وحسي اقول ليك دا جمع مخل بالموضوعية، والمقصود من ردي ليك معارف الطبيب
    ودفعتوا في الدراسة .. لازم يعرفوا انو كان ما موضوعي في الحتة دي ..









    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 07:00 PM

Osman Mahmoud
<aOsman Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-09-2017
مجموع المشاركات: 212

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: زهير عثمان حمد)


    Quote:

    أنا بثبت ليك الدعارة موجودة في الخرطوم ..
    وشهادة الدكتور أمامك .. والأن قبض بنفس القصة أن هناك دعارة ..

    بريمة


    الاخ بريمة ..
    يازول قول بسم الله ..
    الداعرات ما بحملو سفاح ..
    سجم خشم الدعارة لو بناتها يحملو سفاح ..

    دي بتجي للطبيب بي عشيقها .. والداعرة ما عندها عشيق، تعشق الاموال بس ..
    يعني اخر احلام الطبيب يشوف داعرة في العيادة، خلي يشيل منها قروش ..

    كدا ح تثبت ليهو انو المدينة دي للمحترمين والمحبين المخلصين ..










    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 08:18 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: Osman Mahmoud)

    والله العظيم تأكدت أنكم جميعاً ناس محترمين .. ودفاعكم أعجبنى جداً ..

    أنا لدي حساسية شديدة ضد حاجة واحدة هي العنصرية .. ويبدو أننا قطعنا خطوات نحو شعب متصالح مع ذاته ..
    زمان في هذا المنبر .. كتبت كلام فيه تمويه .. بصورة تعميم مثل هذا القول ..
    هناك زول عنصري معروف كشف أخره .. أنزل فينى صفحة كاملة يعدد ما قال عنه هي مهن لأهلي ..
    بدأها من الناس البشيلوا جردل الخراء ديل أهلك ..
    وستات المريسة ديل أهلك ..
    وناس القمار ديل أهلك ..
    و80% من أطفال المايقوما ديل أهلك ..

    في خلال ثلاثة بوستات متتالية .. عدد الرجل ما يفوق 35 مهن من تلك المهن .. ونسبها لأهلي ..
    وهو لا يعلم أنا ذاتي أصلاً جاي من أي منطقة في السودان ..
    ووصل الشخص حتى السؤال عن مهنة والدتي ووالدي رحمهما الله ..

    يبدو .. فضل لي الدكتورة الطيرة .. وول خالها الأطير منها .. بحقص ليهم!

    غفر الله لي ولكم .. قوموا إلي ما ينفع .. أنا أقتنعت أننا متقدمين خطوتين تلاتة ..

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 08:24 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: Biraima M Adam)


    مرتصي،
    Quote: طيب يا بريمة ،،،،
    اقول ليك منطقتك فى السودان الانت جاى منها فيها دعارة وانا زرتها !
    رايك شنو!؟
    معقولة بس !

    أنت الزول الوحيد بين المجموعة عايز أنتباه لنفسك .. أنت ما زلت .. فيك شيئ من الجاهلية ..

    ألحق نفسك ..

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 08:28 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: Biraima M Adam)

    في هذا البوست .. عاصم فقيري من خصومة الألداء ..
    ولكن وقف حمار شيخه تب ..

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 09:18 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 15492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: Biraima M Adam)

    وقبض على ذات الطبيب المدعو (ع ، أ) في العام 2007 بنفس التهمة
    .....

    و لما قبض على ذات الطبيب فى العام 2007...
    فّكوه ليه ؟
    ليه ما حكموا علية بالحكم المؤبد على أقل تقدير ؟
    و لاّ بس فالحين يضربوا بنات الناس فى الشوارع ويغتصبوهم فى مناطق العمليات و يغتصبوا الاطفال...
    بلد تجيب الضغط و السكرى و الذبحة كأقل تقدير...

    (عدل بواسطة nour tawir on 13-02-2018, 09:21 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 09:25 PM

muntasir

تاريخ التسجيل: 07-11-2003
مجموع المشاركات: 3190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: Biraima M Adam)

    كده خلونا من دعارة الخرتوم صفوف الزقاق دي لغاها مهدي مصطفى الهادي في سنة ٧٨ ولا انا غلطان بريمة ده جا مدلي البندر للجامعة واللبن والباسطة سنة كم 😂
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2018, 11:23 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 02-07-2008
مجموع المشاركات: 8110

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: muntasir)

    Quote: (4) شباب بينهم فتاة أجرى لها الطبيب عملية إجهاض بشقة بأحد أحياء

    الفتاة الـ نقول جاية تعمل اجهاض
    واحد من التلاتة شباب عمل العملة.
    الاتنين الباقين ديل ,, جايين يعملوا عملية تجميل؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-02-2018, 00:49 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)


    Quote: بريمة ده جا مدلي البندر للجامعة واللبن والباسطة سنة كم
    منتصر،
    أنا أدّليت الخرطوم صيف 83م .. ولقيتها مليانة "تراش" دعارة ..

    بريمة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-02-2018, 00:57 AM

muntasir

تاريخ التسجيل: 07-11-2003
مجموع المشاركات: 3190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: Biraima M Adam)

    أخانا القعقاع بالله لي ٨٣ كان الزقاق بي صفوف تنشاف من البص إمكن الوكت داك شريعة نميري كانت في مرحلة الدعوة السرية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-02-2018, 04:25 AM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 20-01-2013
مجموع المشاركات: 3639

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: muntasir)

    Quote: أخانا القعقاع بالله لي ٨٣ كان الزقاق بي صفوف تنشاف من البص إمكن الوكت داك شريعة نميري كانت في مرحلة الدعوة السرية



    ههههههههه

    اها في داعي يا منتصر تدي الزول سيك في قبولو

    هاك يا بريمة المراقة دي

    قولو جيت قبل سبتمبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-02-2018, 06:34 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13289

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القبض على طبيب مشهور يجري عمليات الإجهاض � (Re: Haytham Ghaly)

    مداخلة حول نفس الموضع من بوست آخر ..



    Quote: تحياتى الاستاذ ابوذر عمر و ضيوفه ..

    موضوع الاجهاض .. و العلاقة الغير شرعية التى تقود لحمل غير مرغوب فيه ..

    الامر له جوانب عدة .. و قد افاض المداخلون فى تناول كثير من الجوانب ..

    هناك قوانيين و ضوابط و اخلاق لممارسة مهنة الطب مثل غيرها من المهن الاخرى .. هل قانون المهن الطبية السودانية .. يجيز للكادر الطبى .. طبيب او داية او غيرهما
    .. ان يمارس الاجهاض .. بصرف النظر عن ان الحمل شرعى او غير ذلك ..
    لان هناك بعض الازواج لا يرغبون فى الحمل فيلجاؤن الى الاجهاض .. فهل لهما الحق فى اجراء عملية اجهاض عيانا بيانا .. !!

    و هل الاجهاض فى حال أن قرر الازوجان المضى فيه .. يعتبر جرما يعاقب عليه القانون .. ؟

    و من بعد ذلك ننتقل الى الحمل الغير شرعى .. بدون زواج .. !!

    هذا .. و من جانب لابد من رفع الوعى عند الفتيات حتى لا تقعن فى المحظور .. و كذلك الشباب .. الطرف الآخر .. لا فرق بين الفئتين ... !!
    الاسرة لها دور يجب ان تقوم به على اتم حال .. حتى تحافظ على ابنائها من الوقوع فى المحظور .. المدرسة لها دور آخر و مهم جدا فى توجيه و توعية الشباب من الجمنسين ..
    المؤسسات التربوية الاخرى .. منها الوعاء الاسرى .. المسجد .. النادى .. و ما الى ذلك ... !!
    لابد من مسؤولية متكاملة من كافة افراد الامجتمع تجاه الشباب ... !! [/IMG]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de