® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-06-2018, 01:38 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
21-02-2018, 06:52 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ

    05:52 PM February, 21 2018

    سودانيز اون لاين
    دفع الله ود الأصيل-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    {1}
    ® (شعرة معاوية)
    عرف عن أمير المؤمنين معاوية بن سفيان،
    رضي الله عنه و أرضاه، و هو واحد من گتبة الوحي،
    أنه گان مشهودا له بالحصافة في القول و التؤدة و الأناة
    في الحگم و الفعل. حتى روي عنه قولته المأثورة "
    إن لي شعرة بيني و بين الناس، فإن
    هم شدوها أرخيتها ؛ و إن
    أرخوها شددتها"
    © و بلغ من إحكامه للسياسة و إتقانه إياها
    واجتذابه قلوب خواصه و عوامه على حد سواء،
    أن رجلا من أهل الكوفة دخل على بعير له إلى
    دمشق في حالة منصرفهم عن صفين فتعلق به
    رجل من دمشق فقال: هذه ناقتي، آخذت مني
    بصفين، فارتفع أمرهما إلى معاوية، وأقام
    الدمشقي خمسين رجلا بينة
    يشهدون أنها ناقته.
    ¶ فقضى معاوية على الكوفي،
    و أمره بتسليم البعير إليه، فقال الكوفي:
    أصلح الله أمير المؤمنين! و لگنه جمل و ليست بناقة.
    ¶ فقال معاوية: هذا حكم قد مضى، و دس إلى الكوفي
    بعد تفرقهم فأحضره، و سأله عن ثمن بعيره، فدفع
    إليه ضعفه، فبره ، و أحسن إليه، و قال له: أبلغ
    أخي عليا أني أقاتله بمائة ألف، ما فيهم
    من يفرق بين الناقة و الجمل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-02-2018, 07:08 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ® يحيا العدلُ .. ثم طُظّْ في ما يسمى مُساواةπ√
    { 2}

    [} بالأمسِ البعيد ، قرأتُ خبراً صادماً وردَ بصحيفةِ الديلي ميل البريطاتيةِ عن مدرسةٍ إعداديةٍ طردتْ إحدى معلماتها بسببِ فقدانِها اللياقيةِ و الأهليةِ الأخلاقيةِ ،نظراً لتحرشها جسديا ًبأحدِ تلامذتِها القُصّرِ ، إذ لم يتجاوزْ ربيعَه السادسَ عشر َ، كانت تُعطيهِ دروساً خصوصيةً، و الذي قامتْ باصطحابِه أو الأحرَى استدراجِهبسيارتِها إلى حقولِ الحنطةِ و مروجِ الزهورِ المجاورةِ، بضواحِي مدينةِ الضبابِ . و هناك ربما عدَّلتْ المعلمةُ رأيَها عن "مادَّةِ الدَّرسِ" المقررةِ ، لربما سهْوَاً أو عمْداً أو حتى خُبْثاً ، سمِّها ما شئت؛ ثم لدَى مرورِ رجالِ الدَّوْريةِ فُوجؤُو ا بسيارةٍ شبهِ مهجورةٍ في العراءِ و في (سوقِ الخلاءِ) و هِي تموجُ موجاً و تترنحُ طَرباً ، على إثْرِ و وقْعِ أنَّاتِ تلك اللبوةِ (الماسُورةِ) المهببةِ تحت و طآتِ نهْزِ صبيِّ مراهقً أو بالغً لتوِّهِ. حيْثُ استسلمتْ لهُ كمدينةٍ أفلاطونيةٍ تَشرعُ أبوابَها ، و تُسلِّمُ مفاتيحَها ل" فتى" من جُهَّالِ المَغُولِ التتارِ . و لكنَّ إدارةَ التَّعليمِ هناكَ فاجأتْ الكلَّبتفنيدِها الحكمَ، لتعيد المعلِّمةَ المتحرِّشةِبعدَ عامٍ و نيفٍ فقطْ، إلى مهنةٍ تربويةٍ كهذهِ ، في حِتَّةٍ بالغة الحساسيةو الخطورةِ.

    [} فيا تُرى لو كان المغتصبُ معلِّماً و كان المغتصَبُ قاصراً أو قاصرةً، فلنا أنْ نتصورَ فقطْ،إلى أي بيتٍ أشباحٍ سوفَ ينتهِي مصيرُه الأسودُ! علماً بأنَّ القانونَ البريطانيَّ الذي نستمدُّ من روحه عيون دساتيرنا الفاشلة، في( جمهورياتِ موزنا الگضبن گاضبِ) الحاكمة في بلادنا، إنما يقضِي على الجاني لو كان ذكرا ً ، بعقوبةٍ قدْ تصلُ إلى ما فوقَ المؤبدِ ، ليقضيَها وراء القضبانِ ، و دون الإعْدامِ صعْقاً بأسلاكِ الكهاربِ. شفت كيف تكون ازدواجية المعايير ، و الكيل بلا مكاييل!؟ أو ما يسميه عاقلهم
    Double Standards' Policy.

    © صدرَ تحت في 9/5/2016 توقيعي
    بكامل قِوايَ العقليةِ المعتبرةِ شرعاً و قانوناً,,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-02-2018, 08:02 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    تخريمة{3}::::
    ® لعلكم سمعتم بمأساة عانس أو أرملة فرنسية مقطوعة من شدرة
    و التي لما شب حريق في دارها أتى على الأخضر و اليابس و هي تختنق
    قام صديقها،و هو كلب (Dog Freind£ ) حسن المراس على عمليات البحث و الانقاذ،
    و يبدو أنها نذرت له كل ثروتها كوريث أوحد، لانعدام مستحق لها من بني جلدتها البشر.
    © قلنا: هب الكب بمحض مروءته (الگلبية) لنجدتها و انعاشها على طريقته الخاصة ،
    بأن التهم شفتيها يريد أن يطبع عليهما "قُلبة الحياة" لگي تعيش.
    ¶ گان مشهدا مروعاً لأحد رجال الإطفاء أن يراه فلم يستوعبه ،
    إذ التبس عليه الأمر، فظن أنه بصدد گلب (وولف) أو وحش گاسر يوشك
    أن يفترسها، ليعاجله الشرطي بطلق ناري من بندقية صيد ،فأرداه قتيلاً.

    ¶ و هگذا لقي الحيوان الأليف حتفه ك"جزاء سنمَّـــار". ليحرم بذلك ميراثاً
    هو مجبول أصلاً على الزهد فيه و رفسه بقوائمه الأربع. وبقت عليه حكاية المثل
    البقول " يبقى العبد عبداً، و لو سبلت عمامته؛ و يبقى الكلب كلبا و لو ترك النباح"

    ¶ فشفت كيف ياخ ، دساتيرهم مهلهلة؟! لأنهم سرقوها من سلة مهملات تراثنا
    و تاريخنا ، ثم ما رعوها حق رعايتها، إذ قاموا بحشرها في أرشيفهم المشوه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-02-2018, 02:59 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 21-03-2017
مجموع المشاركات: 3812

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    عاد الاصيل المنتظر عاد عاد
    اهلاً بعلامتك المسجلة
    وقبل أن قول معلقاً عن معاوية وعلي
    والكلب الذي وفوى وأوفى
    ليتك تذهب لما اتحفنا به عمران بابكر بدري
    برواية عنه عن جائزة الطيب صالح وهو يقدم لنا اصيل آخر بلون آخر يعطى هذا المنبر عنبراً وعطراً عله يطرد كل قول فاحش كاذب يخرج من السنة واقلام اكرمنا الله بأننا لم نر كتابها ولا نشتاق إليهم
    واليك مدخل الرواية في صحيح منتدى سودانيزاونلاين
    نص كلمة استيلا قايتانو أمام احتفال جائزة الطيب صالح: شهادة للتاريخ وأقوال شاهد اثبات على محنة الوطن الجريح في الشمال والجنوب .
    استيلا قايتانو
    Quote: green]نص كلمة استيلا قايتانو أمام احتفال جائزة الطيب صالح: شهادة للتاريخ وأقوال شاهد اثبات على محنة الوطن الجريح في الشمال والجنوب .
    استيلا قايتانو

    ثم اليك الرابط لترى إن من البيان لسحراً
    خاصة إن كان هذا سحر اللون الاسود وهو أعلى درجات الحرارة ولكن هنا استيلا أن دنوت منها فثق إنها لا تحرقك بل ستدفئك وتخدرك وتجري لك جراحة ماهرة لكل قلب مشوه لا ير أن الانسان قد خلق في احسن تقويم حتى ولو كان انفه طويل افطس من الامام
    ولي عودة معك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-02-2018, 08:07 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: Ali Alkanzi)

    [} و عليك السلام أستاذي علي ي(گنزنا)المفقود طيلة خمسين يوما و يوما أمضيتها بلياليها بعيدا عنگم. و ليتني لم أفعل، لشعوري المخيب بأن تواجدي هناگ جاء متزامنا مع احتفالية جائزة الطيب صالح ، والتي عدت منها گعادتي بخفي حنين ، نسبة لاستبعادي، گما في گل مرة ، بحجة أجدها واهية و مجحفة ، و هي أن مشارگاتي دوما تگون منشورة سلفا عبر الأسافير . طيب ، و ما الضبر و ما الغضاضة ، طالما أنها منشورة باسمي.

    [} هذا فضلا عن گون تواجدي هناگ گان نذير شؤم ، إذ تزامن گذلگ مع تفاقم سعر صرف عملة العم سام إلى ما يگفي لجلب خمسين رغيفة عيش للفئة الواحدة.

    [} بمناسبة گلمة ستيلا ، و ما أدراگ ما سحر سمرتنا ( الشاربة من لون الشفق عند المغارب)، و رغم ميلي لروح التصالح، اضطررت اليوم للخروج عن طوري، فگانت لي مداخلة (مناصرة)، لأختنا/ أحلام،و التي تعرضت للسخرية من قبل مغاربيات بسبب لونها و عرقها. حيث بينت فيها گم هم حثالة أولئگ السفلة الأوغاد گما الگلاب الضالة في حواري باريس.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-02-2018, 11:46 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (4)
    القاضي ابن بشيرولّيَ القضاءَ ابنُ بشير الفقيه،للخليفة المستنصر بالله فاشترط عليه نفوذ الحكم في كل من وطئت قدماه تراب الإمارة كبيرها قبل صغيره, أميرها قبل خفيرها ، و بالذات أميرها(فما من عدالة سيضمن لها النفاذ إلا بأمره و تحت إمرته) فكان من أخبارذاك القاضي الورع ، أنَّ امرأة منقطعة (بلا ظهير) كان لها أريضة تجاور بعض قصورالخليفة، فاحتاجوها لكي يبنوا عليها استراحة لجلالته ، فساومها الزبانية في البيع .و لما امتنعت، أانتزعوها قسراً و بنوافيها منظرة بديعة وأنفقوا عليها مبالغ طائلة. فلجأتالمرأة بمظلمتها للقاضي و الذي قصد الخليفة بحمارله وجعل عليه خرجاً ضخماً ذا عدلينينوء بحمله إعصبة أولي القوة. ليجد المستنصر متكئاً في منظرته، فلما رآه قال: ما أتى بابن بشير في وقت كهذا إلا خطب جلل!؟ فدخل عليه القاضي و قال:أريد ملء هذا الخرج من ترابهذا الموضع!! فتعجّب منه الوالي وأمر فملئ الخرج ثم خلا القاضي بالمستنصر وقال: دعني أدلعليك إدلال العلماء على الملوك الحلماء: أن لا يُحمَل هذا العبْ إلى الحمار إلا على عاتقك أنت!!فضحك الخليفة وقال: فكيف لي أن أطيق ذلك أيها القاضي؟ هنا بكى ابن بشير وقال:إذا فلا بدلي أن أطيقه معك لو أني تغاضيتعن القصاص منك لحمامة كسيرة الجناح لا حوللها وقوة أمام زبانيتك. فما بالنا إذا جاء يوم الحساب و جيء بنا وقد طوّقنا هذه الضيعة جميعهامن سبع أراضين و هي أضعاف مضاعفة ثم جُعلت في حلقى و حلقك ، و أنا شريكك في الإثم إن أنا غضضت الطرف و رضيت الظلم ؟ثم قصّ عليه القصة، فبكى الخليفة المستنصر و قال: و عظت فأبلغت أيها القاضي! ثم تنحىعن الأريضة و سلّمها للمرأة بكل ما بُنىفيها وغُرس و معها كل قصوره المجاورة جزاء ما روعت وهُضم حقهاعنوةً من قبل بطانته بدون علمه. ************************فَمَنْزِلِيَ الفَضَاءً و سًقْفُ بًيْتِي** ‏سَمَاءُ الله أو كٌتًلُ السَّحَابِفأَنْـتَ إذا أردْتَ دخـلتَ بَيْتِي *** عَلَيَّ مُسَلِّمـاً من غَيْـرِ بـابِلأني لَمْ أجِدْ مصـراعَ بابٍ*** يَكُوْنُ من السَّحَـابِ إلى الترابِ

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 01-03-2018, 09:35 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2018, 10:26 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (5)
    القاضي شريحيقال إنه ذهب يستعفي الحجاج بن يوسف الثقفي من منصب القضاء لمجردسماعه أحدهم يطاعنه بقوله: لقد هرم سنك، و رق جلدك و خف عقلك و سرق و لــدكو ارتشى أهلك. كذك يقال إن ابن شبرمة لما استعفى من القضاء ، لم يعفه الوالي إلا بشرط أن يأتي بمن لديه نزاهته و عدالته. و لما جيئ بأحدٍ من طلاب السلطة قام يبتليه بمسأله في شاة حُبلى إذا ضربها أحدٌ فأجهضت.. فبهت الرجل رغم استخفافه بالسؤال بادىَ الرأي، فنحاه ابن شبرمة بعد أن بين له الحل في أن يعرف الفرق بين ثمنها و هي حائل و هي حبلى كي يدفع لصاحبها.

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 01-03-2018, 09:35 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-03-2018, 09:40 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    بنت الرفاعي
    نائب المشرف العام
    _______________________________________
    لكَ التحية أخي/ ود الأصيل،
    وزيادة على عدم جدوى وظلم بعض
    المواد القانونية،تجد أن البعض باللف والدوران
    وأحياناً الواسطة وأحياناً بالمال يشتري القانون ويتفادى تطبيقه،
    بعد أن كنا نعتقده كلام وخيال كُتّاب القصص والروايات فقط!!!!
    الله يهدي الجميع. جزاكَ الله خيراً أخي العزيز،
    مع كل التقدير والإحترام لك.
    -----------------------

    سأبقى ماحييت بدار دنيا .. رفيقاً لا يخون ولا يجافي
    وأحفظ عهدكم في عمق قلبي .. ويروي ودكم نظم القوافي
    ويبقى دائماً هناك وإن (مرام) لتحقيقه.

    -----------------------------------------------
    ،،،،،،،،،،،،،،،،،ا
    للهم آآآآآمين يا رب العالمين أختنا مرام ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
    فلا تنسوا غريقاً من دعاءٍ*** إذا عزت على الوصل المرافئ
    طوبي لمن( رام) في دنياه عدلاً *** و سعى لمرامه مسعاةَ ودٍ
    تحــــدو مواكبــــها *** بُشرى المـــراحب و العـــوافـــي
    (6)
    أما بعدُ، فهنا قصة للقاضي/
    عافية بن يزيد مع المهدي:

    تَوَجَّهَ عَافِيَةُ بنُ يَزِيدُ
    الأَودِي الْقَاضِيإِلى الْمَهْدِي
    يَوْمًا في وَقْتِ الظَّهِيرة لِمُقَابَلَتِهِعَلَى عَجَل.
    فَلَمَّا أَذِنَ لَهُ إِذَا بِهِ يحمل أوراقَه وَ يَسْأَل المهدي
    أن يُعْفِيهِ مِن القضاء و يَسْتأذنه في تسليم مهامه إلىمن يَأمُر
    الخليفةُ بتَسلِيمها له. وَظَنَّ الْخَلِيفَةُ أَنَّ الْذي دفع ابن يزيد لذلك
    أَنَّ أَحَدِ رِجَالِ حَاشِيَتِهِ وَمَنْ هُمْ مَحْسُوبُونَ عَلَيه قَدْ تَطَاوَلَ عَلَيْهِ أَوْ نَالَ مِنْهُ أَوْ أَسَاءَ
    مُعَامَلَته أَوْ تَدَخل في شأنٍ مِن شؤون قَضَائِهِ فأضْعَفَ سُلْطَانَه في تَنْفِيذ أحْكَامِهِ وَ لشَدَّ
    مَا كَانَتْ دَهْشَةُ الْخَلِيفَةِ حِينَمَا عَرَفَ أَنَّهُ لَمْ يَقَعْ شَيْءٌ مِنْ ذَلِكَ. وَ لَمَّا أَصَرَّ الْخَلِيفَةُ عَلَى طَلَبِ
    مَعْرِفَةِ السَّبَبِ لَمْ يَجِدَ الْقَاضِي بُدًا مِنْ أَنْ يَرْوي لَهُ مَا جَرَى لَهُ مِمَّا كَانَ سَبَبًا فِي طَلَبِ الإِعْفَاءِ حِرْصًا
    عَلَى دِينِهِ وعفته. فَقَالَ الْقَاضِي عَافِيَةُ: مُنْذُ شَهْرَيْن وَ أَنَا أتَابِعُ الْبَحْثَ فِي إِحْدَى الْقَضَايَا الْمُعْضِلَةِ مُحَاولاً
    أَنْ أَصِلَفِيهَا إِلى وَجْهِ الْحَقِّ فَقَدْ تَقَدم إِليّ خَصْمَان مُوسِرَانِ وَ جِيهَانِ ،فِي قَضِيَّةٍ مُعَقدة شائكةٍ .. و كُلٌّ مِنْهُمَا
    يَدَّعِي بَيِّنَةً وَ شُهُودًا وَ يُدْلي بِحُجَجٍ تَحْتَاجُ إِلى تَأَمُّلٍ وَ تَثَبُّتٍ. ولما لم يَتَبَيَّنْ لِي وَجْهُ الْحَقِّ رَددْتُ الْخُصُمَبن رَجَاءً
    أَنْ يَصْلَحُا بينهما صلحاً، أَوْ يَتَبَيَّنَ لِي وَجْهُ فَصْلٍ بَيْنَهُمَا. وَ أَثْنَاءَ ذَلِكَ وَقَفَ أَحَدُ الْخَصْمَيْنِ مِنْ خَبَرِي عَلَى أَنِّي أحِبُّ
    الرُّطَبَالسُّكَرِي. فَعَمَدَ فِي وَ قْتِنَا هَذَا وَ هُوَ أَوَّلُ وَقْتِ الرُّطَبِ وَجَمَعَ رُطَبًا سُكَّرِيًا لا يَتَهَيَأ فِي هَذَا الوقتِ لأَحدٍ جَمْعُ
    مِثْلِهِ إِلا لأَمِير الْمُؤْمِنِينَ . ثم عَمَدَ إلى بَوَّابِي فَرَشَاهُ حفنةَ دَرَاهِم لِيُدْخِل َالطَّبَقَ إليَّ عَلَى أَنَّهُ لا يُبَالِي بَعْدَ ذَلِكَ
    أَنْ أَقْبَلَ الطَّبَقَ أَوْ أَرُدَّهُ. فلَمَّا أَدْخَلَ الطَّبَقَ إِليَّ أَنْكَرْتُ أَمْرَهُ وَ طَرَدْتُ بَوَّابِي وَ أَمَرْتُ بِرَدِّ الطَّبَقِ لصاحبهِ.فَلَمَّا
    كَانَ يومُ عرض لي الراشي مع خَصْمِهِ فَهَالَنِي أَنَّهُمَا لَمْ يَتَسَاوَيَا فِي قَلْبِي وَ لا فِي عَيْنِي.
    فهذا الحال و أنا لَمْ أَقْبَلْ الطبق ، فكيف لو سال لعابي و قَبلْتُ منه عطيةً قد يكون
    من ورائها ألف ألف جزية و لا آمَنُ أن يَقَعَ على حِيلَةٍ في دِيني فأهْلِكُ و قد
    فَسد الناسَ فأقِلْني أَقَالَكَ الله و أعْفِني عفاك الله.و لم يَسَعِ الخليفةُ
    لدى سماعه ذاك الكلام المنبئ عن شِدَّةِ الوَرَعِ و الحرص
    على نزاهةِ الحكم و البُعْدَ به عن المؤثرات أَيًّا كان
    نوعُهَا إلا أن يَسْتَجِيبَ لِطَلَبِ القَاضِي
    النَّقِي النَّبِيل فأعْفَاهُ من القَضَاء.
    ********************
    فَمَنْزِلِيَ الفَضَاءً و سًقْفُ بًيْتِي** ‏سَمَاءُ الله أو كٌتًلُ السَّحَابِ
    فأَنْـتَ إذا أردْتَ دخـلتَ بَيْتِي *** عَلَيَّ مُسَلِّمـاً من غَيْـرِ بـابِ
    لأني لَمْ أجِدْ مصـراعَ بابٍ*** يَكُوْنُ من السَّحَـابِ إلى الترابِ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-03-2018, 11:06 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (7)
    في المعجم الأوسط ، روى معاوية بن ذكوان القيسراني (و هو شيخ شيخ الطبراني)
    عن أبي هريرة في سنن أبي داود، عن النبي خلى الله عليه و سلم أنه قال:
    < من ولي القضاء فقد ذبح بغير سكين>.

    و عن عبد الله بن بريدة ، عن أبيه ، عن النبي - صلى الله عليه و آله و سلم - قال :
    " القضاة ثلاثة : قاضيان في النار و قاضٍ في الجنة . قاضٍ عرف الحق فقضى به فهو في
    الجنة و قاضٍ عرف الحق فجار متعمداً فهو في النار ، و قاضٍ قضى بغير علمٍ فهو في النار " .
    …………….
    و القاضي لغةً هو من يحكم بين اثنين أو أكثر في شأن ما كالشرطي و المدرس وخلافه فهو مأجور إذا قصد الحق سواء أصابه أم لم يصبه ،
    و لكنه مأزور، أي عليه الوزر إذا قصد الميل إلى أحد الخصمين في الحادثة ، و يكون حكمه ملزماً ، و أما اصطلاحاً، فهو القاضي الشرعي ،
    و هو منصب جد عظيم و خطير في الإسلام ، ومناط أحكامه هو إعمال الكتاب و السنة في واقع الأمة. أما قضاة المحاكم الوضعية ، فهؤلاء
    عملهم غير مشروع أصلاً ، و لا يجوز لهم ابتداءً انضمامهم إلى محاكم لا تحكم بما أنزل الله ، و هؤلاء سواء أصابوا الحق أم لم يصيبوه
    فهم على معصية و شر مستطير و في حرب مع الله ، و العياذ بالله.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-03-2018, 12:01 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ………………(8)……………….

    يحكى أن قاضياً اُشْتُهِر بورعه و تحريه للعدل و الإنصاف،
    و لما بلغ سن التقاعد جاءه ابنه يستأذنه في تولي القضاء من بعده.
    لكن أباه استعظم عليه ذلك و قال:
    - احذر يا بني أن تهلك، فإنك توشك أن تكون أقرب ما تكون للظلم من إلى العدل
    - و هل حدث أن وقع منك ظلم يا أبتي؟!
    - كلا، لم يقع مني ظلم قط سوى أني هفوت ذات مرة هفوة واحدة لم ألق لها بالاً.
    فقد كنت ذات يوم في فناء المدينة،إذ تخاصم لدي خصمانكنت أعرف أحدهما و
    حكمت بينهما بما أراني الله من الحق. غير أني غمزت بعيني للذي أعرفه أن تقارب
    إلى الظل بينما أعرضت و نأيت بجانبي عن ذاك الذي أجهله و تركته في حر الشمس.
    ثم لم يلبث الابن أن خرج لقضاء بعض شأنه حتى عاد ليجد أباه مسجياً و أن عقرباً
    سوداء قد خزقت عينه التي حكى أنه غمز بها ومات.
    ........و السؤال هو: ...........
    هل يكفي أن يحيا العدل بدون أن
    تُنجزَ و تأخذَ العدالة مجراها؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-03-2018, 07:17 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (9)
    يحيا العــــــدل
    من طرائف ما يحدث أحياناً داخل
    أروقة المحاكم ، يُحْكَى أنه لمَا جاء لِصٌّ
    ذكي جريء لِيَمْثَلَ أمام سيادة قاضي التحقيق
    في قاعة المحكمة فسأله حضرة القاضي: كيف
    تجرؤعلى سرقة هذه السيدة الوحدانية؟ فرد اللص: لا،
    لست أنا يا مولانا سيادة القاضي، بل إنها يدي الخبيثة
    الملعونة هذه التي فعلت ذلك على حين غرة مني. تمالك
    القاضي نفسه من الضحك و قال هكذا إذاً: فقد حكمنا على
    يدك الخبيثة تلك ببترها من حدها تعزيراً لفعلتها الشنيعة..
    ثم بعامين خلف القضبان مع وقف التنفيذ تخفيفاُ من باب
    المراعاة لصحتك هنا تهلل و جه اللص و نزع من كتفه
    يداً اصطناعية بيضاء من غير عناء و وضعها أمام
    القاضي على منصة العدالة و أمام اندهاش
    الحضور وخرج من حيثه و هيهتف
    بأعلى صوته: ينصر دينك يا مولانـــا
    "و يحـيــا الـعـدل يحـيــا العــدل "

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 05-03-2018, 07:23 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-03-2018, 10:54 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (10)
    " يحـيــا الـعـدل يحـيــا العــدل "...............و كأني بالعدالة قد صارت ترفاً يشتهي و متعة فضفاضة نجدها خالصةً في أن نظل نسرد عنها قصصاً و حكاوي من زمان الفضل بن عياض. و كما ظل الخليل يتغنى حتى في فراش موته:( من فتيح للخور للمغالق من علايل أب رو ف للمزالق قدلة يامولاي حافي حالق بالطريق الشاقو الترام) خاصة و قد تبدل الحال كثيراً، و بات لزاماً أن نبدل اللهجة و الحبر لنكتب بلغة أكثر مطاوعةً، و إن كانت لا تخلو من ذرة عناد ظلت عالقةً سنين و دنين.
    [} و ساذج من يتوهم إخماد جذوتها ب"رمشة عين". والسؤال هنا: إن كان التغيير من السنن الكونية و شر لا بد منه .. فهل لنا أن نحدد: إلى أي وجهة ذاهبة بنا رياح (العدل و المساواة) التي أدمناها و اتخذناها مشجباً لتعليق المخازي و خيبات الأمل! و لكن يبدو أنها تظل تتراءى لنا كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماءً ، حتى إذا جاءه لم يجده شيئاً؟. .يقولون: إنها رياح الحرية!!

    [} لاكين و كت جابو سيرة الحرية و في الخرتوم كمان، فلعلنا نطمّن شوية؛مع أنو الواحد بقى يلاوز من مغبة "الحرية" صار لها شوارع باسمها و كباري مؤدي حتماً إلى"السجانة "فمن جانبي مطمن إلى حد كبير لأن الحرية عندنا متوفرة بكثرة لدرجة لإغراق و هي مشروب غازي برتقالي اللون معبأ في زجاجات محكمةالقفل بي سماطة سوكرتية ؛ لزوم الكبت و منع " التململ و الفوران"

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 09-03-2018, 12:40 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2018, 12:52 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (11) كتب الحفيان:
    عن اي مساواة تتحدث فالمساواة
    ولت منذ زمن بعيد
    ٪٪٪٪٪٪٪((++))٪٪٪٪٪٪٪
    [} أنا أصلن يا حفيان ضد
    فكرة ما يُسمى جُزافاً بالمساواة
    كونها وهماً مخالفاً لقانون عدالة السماء.
    فمثلاً هناك عدلٌ بين الذكر و الأُنثى في الميراث
    و في الإدلاء بالشهادة و في مسألة التعددد و هكذا.
    و لكن، ترى، إذا قمنا نساوي بحيث نجعل للنتاية متل
    حظ الضكر أو الضكرين، أو قبلنا شهادتها بشهادة
    رجلٍ أو نفرين؟!؛ فهل نكون قد أنصفناها أم أننا
    خرمجنما و حملناها ما لا طاقة لها به؟ هذا "والله
    يعلم وأنتم لا تعلمون" فدي بس حاجة،
    على خفيف كدا ؛ و لينا عودة
    أكيدة بمشيئة الله.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2018, 01:04 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    {12}.........
    يحكى أنه لجأ و فد من القوم لفقيه لهم ، يتظلمون لديه
    من جور السلطان و فيما هم جلوس عنده، مر بهم جلالته شخصياً
    في موكب مهيب؛هنا سقط في يد الفقيه وكاد يبتلع لسانه من ورطة حقيقية
    وجد نفسه متلبساً بها .. إذ لا قبل له بمناصرة أؤلئك المستضعفين أمام الحاكم
    وجبروته..فلجأ بدوره إلى ملاذالضعفاء (اللغة) فبادر الوالي بسؤال من كلمة واحدة
    من حرفين فيها تعريض و إبهام قال : (لم؟) فرد عليه الوالي من فوره بغطائها كلمة
    واحدة (كما!) ثم مضى لشأنه؛ هنا تنفس شيخنا الصعداء؛ و قبل أن ينفض سامر القوم
    وقفهم وشرح لهم: أولاً سألته:(لم؟)أي لم لم تعدل في رعيتك؟ فرد عليَّ بعبارةً أبلغمنها:
    (كما!) و هي من حرفين أيضاً ، أي بمعنى " كما تكونوا يولَّى أو يؤمر عليكم".
    و أنا أتصور أنه وجب على ذاك السلطان أن يطأطئ رأسه تجلةً وتبجيلاً
    لعبقرية فقيهنا الشجاع و يشكر له حسن صنيعه بأن وفر عليه عناء
    الثرثرة و حال بينه و بين التوقف برهة أمام نظرات المتظلمين.
    تخريمة:
    و يا ليت قومي هنا ( سواء أكانوا معارضة أو موالاة)
    يفقهون مثل هكذا مواقفَ ضاربةٍ في عمق عيون البلاغة
    و ممعنة في سرعة البديهة و حسن التصرف. و قبل كل هذا
    و ذاك ليتنا نحرص على أن نصلح أحوالنا أولاً كعرعيةٍ حتى
    يُوَلِّي الله علينا من الراعاة من يخافه فينا و يرحمنا.
    بدل أن نقعد نُجعجع هكذا، و بلا طحينٍ يُذكر.

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 11-03-2018, 08:18 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2018, 08:36 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (13)........
    .نسمع كثيراً عن تقاليع من نوع ما يسمى ترفاً
    بالمحاسبية و الشفافية.و هما عبارتان فارغتان حاضرتا
    ن فقط في الاذهان لكنهما ثقيلتان على الآذان, غريبتان جداً
    على هذه الأزمان .و لا وجود لهما في الميزان, ميزان الأفعال،
    بطبيعة الحال فلا يكاد مقالٌ أو خطاب أمام حضور كريم أومؤتمرين،
    من ساسة أو رجالات أعمال أو صحافة يخلوا منهما بل و يترصع صدر
    كل كلام و يتدبج متن كل هراء بهذا النوع من البذخ اللغوي الفاحش.

    # أقول قولي هذا و عيني على الحقيقة التي سطوا عليها
    فكمموا فمها وحشروها في (حق) ضيق يوم أن وضعت "البغلة
    في الإبريق".و أقول هذا ايضاً و لا يزال في قيعان ذاكرتي شيء
    من حتى الزمن التليد الجميل, يوم أن ولي أمرنا ولاةً زهاداً في الإمارة,
    ممن حكموا فأمنوا لما أقاموا العدل بين الناس فناموا نوم قرير العين هانئها.
    و يوم أن لو سرقت فاطمة بنت محمد لتوعد محمد (ص) يدها بالبتر قصاصاً.
    اللهم أرض عنا ورضنا ,واعف عناوعافنا, واهدنا اللهم واهد بنا
    واجعلنا سبيلاً لمن اهتدى..اللهم آميـن ودمتم سالمين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2018, 07:56 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ……14….
    إذا لم يجز الشرع لأحد الانتقام و الشماتة بدافع مقت الظلم
    «ولا يجرمنكم شنآنقوم على ان لا تعدلوا..»، فالضرب يكون أشد
    على يد من يساند الفساد و يبعثر الأوراق، و يعبث بعذرية الأخلاق
    و يزرعالشقاق.فأين نحن من قضايا لا يملك مدّعوها المال أو النفو
    للترافع ولا حراك لمنيتطوع لرد مظالمهم . ك و ل الهم أن يشعر
    الكل بأننا «مواطنون» متساوون في الحقوق كما في الواجبات
    و مطمئنونلنزاهة كل من ولي من أمرنا شيئاً.
    # و معنى العدل في ميزانالشرع ، ليس فقط إعطاء
    كل ذي حق حقه ، حال الفصل في المنازعات، و إنما أيضاً
    سمو الخلق و الفضل و الإحسان. و هي سنن من الفطرة تجعلنا
    أكثر تفهماً وانفتاحاً على ذواتنا و الآخرين، و لاستقامة لا تقوم قائمة
    لحياة بدونها. شتان بين عدالة تكاد تلغي الفوارق بين رفيع و وضيع
    و لا و زير وغفير،على قاعدة أن كل الناس منحدرون من أصلاب
    آبائهم كما من بطون أمهاتهم اللائي و لدنهم أحراراً ، و بين
    جعجعة بلا طحين ، سوى أن تلبد الأجواء بغيوم
    الغواية و لا تسمح لأي ذي كبد رطب أن
    يتنفس هواء طلقاً لا يكدره أحد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2018, 08:39 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (15)
    أحياناً يصبح الانبساط من الكماليات المقطوع عنها العشم
    في ظل تقشف صارم و أزمات رياح غير موسمية عاتية ت
    عصفببني الإنسان كعصف مأكول.فتلك كماليات لا يسعها
    مخزون الاحتياط الاستراتيجي الضئيل و المتآكل للترويح عن
    النفس أيام الأفراح و المناسبات السعيدة إن وجدت ذات يوم.

    # طبعن، قلنا: إن وُجِدَتْ، يجد المرء نفسه ذات نشوةٍ
    غامرةٍ عابرةٍ يفكر جدياً في الخروج لوحده ، قلنأ: لوحده،
    كي لا يتهم بالتجمهر و الإخلال بالنظام العام و التحريضعلى
    العصيان المدني (ولو بالنظر) أو أعمال الشغب أو أية فوضى
    عارمة أو خلاقة و الإرهاب و كل ما شابه؛ حتى لا يثير شهية
    العسكر فيفتج شهوة بلاطجة النظام لاغتصاب الحرائر ،حاملاً
    لافتة دموريةأو قصاصة ورق فاين ، لا يهم ، مكتوب عليها
    شعار سِلمي يقول:"يحيا العدل" أو هتاف "ما إلنا غيرك يا ألله"
    أو مرسوم عليها شبح"كف سوداء بأربعة على خرقة صفراء؛
    أو تعلق لافتةً أمامالناس صباحمساء ، ليروا أن العدل حي
    يرزقفي ليلة ظلماء و سوف لن يموت أبداً رغم الداء
    و الأعداء كما النسر فوق الصخرة الشماء !!

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 14-03-2018, 06:24 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2018, 06:35 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ..........16.............
    صحيح أن العدل قد يَهْرَم و يُصاب في مقتلٍ بوعكاتٍ مزمنةٍ
    يدخل على أثرها غرف العناية عالية التكثيف و قد يفارق على إثرها
    زحمة الحياة، فلا يدل على موته إلا دابة على أرضٍ تأكل رمانة (اتزانه) .
    و لم تبق إلا عملية جمع رفاته، و من ثم إجراءات الغسل و الكفن و الدفن،
    توطئة لتحرير و فاته في دفاتر الحالة المدنية. و إذ به (العدل) يقفز ناهضاً
    و هو كل نشاط و حيوية جالساً على أريكةٍ وثيرةٍ، و يحمل في يده اليمنى سيفاً
    و اليسرى دفتر اً و قرطاساً ، وهو ينادي على رؤوس أشهاد فلول طال تزلفها
    و قد أينعت و حان وقت قطافها و حشرت جماجمها في محارق التاريخ. إنما
    جرى و يجري الآن هنا و هناك لهو دليلقاطع أن العدل حي يرزق و ليست
    له سبع أرواح. بل هي روح واحدة ،لكنها أبدية تبقى ما بقي الدهر حياً
    ليتحول فيما بعد من عدل دنيوي إلى عدالة سماوية مطلقة ،و تغدو
    جحافل الظلم كابوس حلم مزعج ، لتتبخر مراكز قوى شره مع
    صياح الديوك و تكبير المآذن في سماء الوطن.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2018, 11:55 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (17)
    {لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ ۖ وَ أَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ ۚ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ}

    لقد بعث الله تعالى{بالبينات} أي بالمعجزات، والحجج الباهرات، و الدلائل القاطعات وأردف معهم { الكتاب} و هو النقل الصادق و{الميزان} الوعد الحق لتشهد به العقول الواعية المستقيمة،
    المخالفة للترهات السقيمة،و المواتية ل{ فطرة اللّه التي فطر الناس عليها} { ليقوم الناس بالقسط} أي العدل باتباع الرسل فيما أخبروا به، و طاعتهم فيما أمروا به، ثم انزل{الحديد فيه بأس}
    و فيه منافع (عامة) للناس كافة، و أخرى (خاصة) ليُتخذَ ضامناً لأقامة العدل و رادعاً لمن أبى و عاند بعد قيام الحجة عليه، و لهذا أقام رسول اللّه صلى اللّه عليه و سلم بمكة بعد النبوة ثلاث عشرة
    سنة توحى إليه السور المكية و كلها جدال مع المشركين، و بيان للتوحيد، فلما قامت الحجة على من خالف، شرع اللّه الهجرة، و أمرهم بالقتال بالسيوف و ضرب الرقاب، و قد روى الإمام أحمد، عن
    ابن عمر قال، قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: (بعثت بالسيف بين يدي الساعة حتى يعبد اللّه وحده لا شريك له، وجعل رزقي تحت ظل رمحي، و جعل الذلة و الصغار على من خالف أمري)
    و لهذا قال تعالى:{ فيه بأس شديد} يعني السلاح كالسيوف والحراب والسنان ونحوها { ومنافع للناس} أي في معايشهم كآلة المنشار و الفأس و سكك الحديد و كل ما يستعان به في حراثة وحياكة
    و طبخ و ما شابه ذلك، قال ابن عباس: ثلاثة أشياء نزلت مع آدم: السندان، والكلبتان، و الميقعة يعني المطرقة، و قوله تعالى:{ وليعلم اللّه من ينصره ورسله بالغيب} أي من نيته في حمل السلاح
    و نصرة اللّه و رسوله بنشر الحق و تثبيت العدل {إن اللّه قوي عزيز} أي هو قوي عزيز ينصر من نصره من غير احتياج منه إلى الناس، و إنما شرع الجهاد ليبلو الناس بعضهم ببعض.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2018, 07:11 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    {18}
    [}>إنه لكاذب ثم كاذب كل من
    يتظاهر لديك عبثاُ بأنه من المبعدين
    عن السياسة و هو يخوض في أعراضها
    و يلغ في آنيتها القذرة و مجاريها الآسنة
    و ينبشفي قضايا و أمور شتى تتعلق بصميمها.
    و يأتي العدل و المساواة على رأسها .
    و لعلي واحد من هؤلاء.

    إذ تجدني عالقاً بحبائلها إلى شوشتي،خائضاً
    في وحلها إلى ركبتي. ذلك لكون على جسدي هيكل
    من عظام نخرة لكنها مكسوة بمزعات لحم أبيض متوسط
    و سداة لا تنفصل عن لحمة ربيع نجدي الهوى عدناني اللسان،
    هاجت صبابته من شام لبغدان!!لكنني في الوقت ذاته ألبس
    جلداً تماسيحياً تعلوه سحنة خشنة سمراء لا فكاك لها و لا
    انسلاخ لجلدها عن أصلها الأفرقاني و تنضح عروقي بدم
    حاميّ مأخوذ بعزته التي هي أقبح الأثم و مدفوع بحميته
    حمية الجاهلية الأولى،و لو لا كون أحدنا ملجم بلجام
    الإسلام و شرعته السمحة و منهاجه القيوم لفسدت
    الأرض و لظهر الفساد في البر و البحر
    بما كسبت أيدي بعض الناس!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-03-2018, 08:18 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (19)
    إذا كان العدل هو رمانة إتزان الوجود في هذه الحياة، فإن قيمة كالإحسان إلى الناس لهي قرينة للعدل،
    و أعلى درجات الإحسان هو أن يعبد العبد ربه كأنه يراه رأي العين و إن لم يكن تراه فمؤكد أن الله يراه
    (إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاء ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِيَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ).
    و من قرائن العدل كذلك التسامح وما أدراك ما بالغ أثره رتق ما رتق نسيج المجتمعات الإنسانية الصالحة.

    و بعد كل هذا لننظر إلى مأساتنا مع غياب العدل كما يصورها لنا أحمد مطر في حيز زنزانة كان نزيلها فتى
    حبسوه ..قبل أن يتهموه…
    عذبوه..قبل أن يستجوبوه…
    أطفأوا سيجارةً في مقلتيه
    عرضوا بعض التصاويرعليه:
    قل… لمن هذي الوجوه ؟
    قال: لا أبصر…فقصوا شفتيه
    طلبوا منه إعترافاً..حول من قد جندوه…
    و لما عجزوا أن ينطقوه..شنقوه…
    بعد شهرٍ… برّأوه…أدركوا أن الفتى
    ليس هو المطلو بأصلاً..بل أخوه…
    و مضوا نحو الأخ الثاني و لكن… وجدوه…
    ميتاً من شدة الحزن فلم يعتقلوه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-03-2018, 08:47 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    {20}

    الهالگ/ محمد حسنين هيكل/
    [}> عاش صحفيا ألمعيا وثعلبا عجوزا . و في أرذل عمره كانت
    قناة الجزيرة جزاها الله خير ، تغدق عليه بطائل الأموال و تفرد له السهرات گاملة كي يتفسح فينا بعسل الكلام المباح و غير المباح و التنظير اللي ما يودي لا يجيب (كمن لا أرضاً قطع و لاظهراً أراح)
    و هو يعبث بين أصبعيه بقلمٍ أشبه بسيف في يد جبان،و قد ظل ينظر كثيراً و يجعجع شهوراً ودهوراً و لكن بدون أية حفنة طحين تذكر!


    [}> لكن هيكل هذا مشهور بحشر أنفه في كل كبيرة و صغيرة من شؤون إقليمية و دولية ، إلخ. فهو كان المستشار الإعلامي لعبد الناصر. و طبعن مهندس لانقلاب السيسي المدعوم بمال (حرام) و مال (حرمين) و اللبيب بالإشارة يفهم.
    [}> الشاهد في الأمر أنني سمعته ذات مرة يبث قولاً خبيثاً نسبه إلى
    صديقله أجنبي، إذ ادعى القول على لسانه:" دا أنا لما بشوف علم السعودية بالجد بتخض و يقرب يجي لي دوخة! فقمت قلتيلو:
    طب ليه يا ابني! دا ما فيهوش غير سيفين و حتة نخلاية. قام قال لي: ما هو شكل السيفين مع النخلة دا اللي يحسسني بالقهر و عامل كدا و كئنو بيحطني بس قدام خيارين لا ثالث لهما: فيا إمتن تنطق الشهادتين و تاخد حلاوتك بلحات و يا إمتن يتقطع لسانك و ينجدع أنفك. شايف كيف بالله ؟!

    [}> و كأنما يلمح بخبث إلى نوع من الإكراه في الدين و بالتالي التحريض و التنفير لأهل الغرب بالذات من اعتناق دين الله الحنيف. و لكن كيده متروك لله الواحد القهار و هو الذي ( يعلم خائنة الأعين و ما تخفي الصدور).
    ***********andandandandand***************
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-03-2018, 06:16 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (21)
    شيوخ يتحرشون
    ببراءة .. الطفولة!!
    ..... نقلاً عن صحيفة (ميل أون لاين) ،
    فقد ألقت الشرطة في (اسكوتلانديارد)
    القبض على مدرس خصوصي للقرآن و العلوم الشرعية
    (بدا آسيوي السحنة) لضبطه متلبساً بتهمة تحرشه جنسياً
    بتلميذته ذات الأحد عشر خريفاً، فعلها بحضور أخويها البالغين (13 سنةً)
    و (سبع سنواتٍ). حيث بدأ ذاك المغامر وثباته بمد أصابع يمناه لتسترق الخطى
    حبواً فيدسها بين فخذي الضحية الصغيرة ، تم يتركها تتسلل صعوداً لتعبث خلسةً
    و (تقردن)في منطقة عازلة حساسة ما بين نهديها الطاعنين لتوهما بالكاد ك( قرنَيْ
    زنجبيل). و هي المسكينة ، إذ دعت الأمر يمر مرور الكرام، فلم يكن ذلك تماهياً
    منها أو استمراءًلحالةالنشوة التي يبدو أنها فعلاً قد سرت في أوصال ذاك الذئب
    البشري الغادر و الذ1ي جاءهم متنكراً في جلد شيخٍ وقورٍو مربٍ جليلٍ،
    فعربدت بأبراج عقله ( لماً أنه يتمتع بسمعةطيبة و ينعم بثقة عمياء
    و لكنها ليست مستحقةً و في غير محلها لدى أولياء الأمور هناك)؛

    # و لكن الطفلة المراهقة إنما نظراً لفهمها القاصر، أحسنت
    الظن باديَ الرأي و حسبت أن ( الحك و القردنة) في أماكنها
    شديدة التوهج، قد تكون آلية مبتكرة أو وسيلة معتمدة،لزوم ( الإحماء)
    الإيحائي أو التهيئة النفسية لعملية الحفظ و الفهم المتقن للقرآن الكريم.
    و لم تكشف الأم الغافلة أمر صغيرتها إلا على هامش دردشة عفوية
    دارتبين ابنيها الذكور بشأن ما يشاهدونه يحدث ذات كل يومٍ تقريباً
    مع شقيقتهما خلف أبواب حجرتها، حيث يتلقون دروسهم جميعاً.
    لدرجة أن هذه الأخيرة صارت تتوجس خيفةً و يقشعر بدنها
    كلما دنا موعد الدرس مع ذاكالخنزير البشري.(قال أيه؟!
    قال مطوع قال!) عسى الله يبتر يمينه من حدها!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-03-2018, 07:13 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (22)
    ... و لكن الجدير بالذكر
    و المثير للدهشة حقاً، أن القضاء البريطاني
    رغم إدانته للمتهم بشنيع فعله و الحكم عليه بعقوبة
    السجن لعامين فقط لا غير يفترض أن يقضيهما خلف القضبان،
    إلا أنهم عادوا ليخففوا عنه حتى هذا الجزاء بالغ الرخاوة، ليجعلوه
    حكماً منطوقاً فقط مع وقف التنفيذ..و ذلك كما قيل مراعاةً فيه لظرف
    الجاني المعيشي، لما علموا أن العائل الوحيد لأسرة مكونة من كوم (6)
    شُفَّعْ إلى جانب أمهم شبه الأمية و التي لا مهنة لها و لا مدخول لديها ،
    سوى أنها فقط ربة منزل ..بالله عليك شفت كيف؟! ألم تر كيف يفعل معنا
    هؤلاء الذين نسميهم علوجاً ، بينما نحن نقدم إليهم الأنموذج السيء تلو
    الآخر ونبرهن لهم بالدليل و الحجة الدامغة و عبر بوابة دلدماسيتنا
    الشعبية على أنهم أرحم بنا من بعض أنفسنا؟!فاللهم
    ربنا لا تؤاخذنا بما فعل الســــفهاء منــــا !
    اللهــم آآآآآآآآآآآميييييين
    يــارب العالمـــيــن

    و بَعْضُ النُّفُوسِ ** كبَعِضِ الشَّجَـرْ
    جَمِيــــلُ القَـــوامِ ** رَدِيْءُ الثــَّــمَرْ
    وَ َسبْرُ النُّفُوسِ *** كَصم الحجارة
    فَمِنْهَا كَرِيْمُ نَّفِيْسُ وً جلمود صخـرْ
    و َكَمْ مِّنْ ضَرِيْرٍ كَفِيْفٍ بَصِيْرُ الْفُؤَادِ
    و كَمْ مِّنْ فُؤَادٍ غَرِيْرٍ كَفِيْفُ الْبَصَـرْ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-03-2018, 09:38 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ® يحيا العدل..ثم طظ في ما يسمى مساواةπ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (23)
    #يحيا العدْلِ .. ثُمَّ طُظْ في المُساواةِ#
    تُرَىْ لماذا؟! لأن المُساواةَ غيرُ العدلِ . و لربما
    كانتْ أحياناً، هي الظُّلمُ بعَينِهِ. فمثلاً العدل للمرْأةِ مع الرَّجُلَ
    في أن تنالَ نصفَ نصيبِه من المِيراثِ و الشَهادةِ. فإذا طالبنا بمساواتهنَّ
    إِياَّهُم ،كان ذلك ظُلْماً مُبِيناً ، و مغالطة، بل مُشاكسَةً لشرع اللَّه، و الَّذِي من
    أسمائه الحسنَى و صفاته العلا (الحكم/العدْلُ) و ليس المُساوِي. يقول المَوْلَى عزَّ وجل (للذكر مِثْلُ حظَّ الأُنثَيَيْنِ). و يقول(فرجُلٌ و امْراتانِ، أن تَضِلَّ إحداهما، فتُذكِّرَ إحداهما الأُخْرى).

    [}> و لمَّا قال الله على لسان أم مرْيمَ ابنةِ عِمرانَ(فلما وضعتْها قالت رب إني وضعْتُها أُنْثَى ، و الله أعلم بما وضعتْ، وليس الذكرُ كالأُنْثَىْ ، و إنِّي سمَّيتُها مرْيمَ)،. فقوله تعالىو ليس الذكر كالأُنْثى). ربما كانت الأفضلية فيه للمشبه به(هي)، وليستْ للمشبه(هو)، بِحسب منطق اللغة ، و ليس بالضرورة (لغة المنطق).

    [}> هذا ، علماً أنَّ اللَّه يعلمُ حيْثُ يضعُ سرَّه، حتَى و لَوْ في أضعفِ خَلْقِهِ . و لو تدبرنا قوله تعالى في سورة النساءِ(و لا تتمنِّوْا ما فضَل اللَّه به بعضَكم على بعض، للرجالِ نصيبٌ ممَّا اكْتسبُوْا، و للنِّساءِ نصيبٌ ممَّا اكْتسبْنَ) ، لعلمنا أن المباعضة هنا لا بد و أن فيها حكمةٌ بالغةٌ، تُفِيدُ بأنَّ كلَّاً ميسَّراً لِمَا خُلِقَ لَهُ. أقولُ قَوْلِي هذا و على ذمة مَسؤُوليي، ردَّاً على كل من يدافعون عن حقوقٍ للمرأة مزعوم أنها مسلوبةٍ. ثم من سلبها؟! ، حتى دفعُوها بقوة دَفْعٍ حصانية ذات
    عزمٍ رباعيٍّ إلى مغبة أن تسلِب معها حقوقاً هي ليست لها أصلاً، فتضَيِّع معها كنوزاً أثمنِ، أهمُّها أنوثتُها تفسُها. حتى تبدل حالُهُنَّ من ربات للخدورِ، متبعلات للعشيرِ، صائنات لولاة أُمُورِهِنَّ في أنفسهنَّ و في أموالهم ، بما أمر العلِيُّ القدِيرُ.

    [}> و قد خلعْنَ الحجابَ، و نبذْنَ وراء ظهورِهِنَّ النِّقابَ، ثم ركِبْنَ الصِّعابَ و ارتَدْنَ رَحَلاتٍ بينَ طياتِ السحاب . ثم ليتخذ منهن
    هواة (الهوى) و باعة المجون أيقونات فاتنات لشحذ قرائح الشعر، لنظم القوافي و ترصيع المتون، أو عارضات مُنطلقاتٍ
    سائحات لتسويق البضائع و ترويج الفواحش بحجة نشر الفنون . ثمََّ إنَّ زعمِهم بِأنَّ المرْأةَ نصفُ المُجتعِ ، إني لأَجِدُهُ
    قولاً جُزافاً و غيرَ دقيقٍ بالمرَّةِ، بلْ و فِيهِ قسمةٌ ضِيْزَى، و إجحافٌ مُخِلٌّ بحقِّ أُمَّهاتِنا و بناتِنا وأَخَواتِنا بناتِ حواءَ.

    [}> إذْ إنهنَّ يُساوِينَ حاليِّاً ثلثَي المجتمع البشري تعداداً ، بينما يحملنَ في أحشَائِهن، فيَلدن من أرحامهنَّ، و يرضِعْنَ من أثدائِهِنَّ، ثم بهدهدن و يُربِّيْنَ و يُرَعْرِعْنَ ثلثَه الباقي في حُجورِهِنَّ و يسهرْنَ لَيلَهُنَّ
    على راحته. فكيفَ يجوزُ لنا أن(نُساوِي) حقوقَهُنَّ بحقوقِ الآباءِ في حسنِ صحابةِ أبنائِهن و قد جعل اللَّه لهُنَّ مِنْها أنصبةِ الأُسودِ(ثلاثةَ أرباعٍ من السَّبعةِ ملياراتِ نَسَمةً) ؛ و وضع جنة المأوى تحت أقدامهن.لتتمَّ بذلك كلمةُ ربك صدقاً(في القولِ) وعدلاً(في الحكمِ)، حيثُ،،( لا تبديل لكلام الله و لا مُبَدّلَ لحكمه، و هو سريع الحساب) .صدر تحت توقيعي في 8/5/2016,
    بكامل قواي العقلية المعتبرة شرعا و قانونا ،،،،
    @@@@@@@@@@@@@@@@@@
    ود الأصيل/Aabersabeel
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de