|
Re: شارع عبيد ختم (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
ماله ! قرار كويس وممتاز وطال انتظاره وح يحل أغلب مشاكلنا إن لم يكن كلّها من تعليم وصحة و فساد وديمقراطية و ح يحارب الكوليرا و هجرة العقول وكان قلت خير عندو راي في موضوع حلايب كمان :)
أقعد انت بس للإنتقاد ودا كويس ودا بأستك , خلّي الناس تشتغل ياخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: محمد مجيدو)
|
أجاز المجلس التشريعي لولاية الخرطوم بغالبية الأعضاء، قرار منع وقوف ا لبنات أقل من خمسين عاما لوحدهن، أو مع بنات أخريات في شارع عبيد ختم، وقال العميد شرطة الحسن محمود من إدارة أمن المجتمع للمجهر أنهم يدركون الآثار السلبية للقرار ولكنهم اعدوا خطة متكاملة لتعويض المتضررين في شارعي النيل والمطار. وان عدم اتخاذ القرار كان قد يتسبب في تغيير اسم الشارع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: محمد عمر ابراهيم)
|
خمسين الا شهر كيف؟
معقول ...و مالهم الخمسينيات ..ما نسوان ولا ما عندهم حق التمتع يالحياة؟
قرار مهين للمرأة كالعادة و يوضح عقلية الاصدرو.. ديل البعرسو كل يوم بنات العشرينيات ده لازم يكون رايهم لعنة الله تغشاهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: هشام المجمر)
|
وبعد شوية يا جني يكون في لوحات وقوف .. وليها مكتب ورسوم تمشي البت دون الخمسين والله انا شغالة سيستر في مستوصف الركع الساجدين وبضطر اقيف هنا للترحيل تطلع شهادة مختومة من المستوصف بالعمل تدفع رسوم تصديق رسوم رخصة رسوم لوحة ورسوم بطاقة بي صورة حجم الباظبورتي وتقيف مرخصة قال ليك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: أحمد محمد عمر)
|
انت يا اب سن العرفك شنو بشوارع الخرطوم ومالك بقيت تتحشر زى دينق بس انت ودينق كلاكم من شبيه دينق من الجنوب السابق وانت من الجنوب الحالى نحن شارع عبيد ختف حانسميهو شارع احرار
تنهدات : من قصيدة المومس العمياء لبدر شاكر السياب
أين الصباح من الظلام تعيش فيه بلا نهار
وبلا كواكب أو شموع أو كوى وبدون نار؟
أو بعد ذلك ترهبين لقاء ربك أو سعيره؟
القبر أهون من دجاك دجى وأرفق، يا ضريره
يا مستباحة كالفريسة في عراء يا أسيره
تتلفتين إلى الدروب ولا سبيل إلى الفرار؟
وتحس بالأسف الكظيم لنفسها: لم تستباح؟
ألهر نام على الأريكة قربها... لم تستباح؟
شبعان أغفى، وهي جائعة تلم من الرياح
أصداء قهقهة السكارى في الأزقة، والنباح
وتعد وقع خطى هنا وهناك: ها هو
هو ذا يجيء - وتشرئبّ، وكاد يلمس ... ثم راح
وتدقّ في أحد المنازل ساعة... لم تستباح؟
الوقت آذن بانتهاء والزبائن يرحلون.
كالدرب تذرعه القوافل والكلاب إلى الصباح؟
الجوع ينخر في حشاها، والسكارى يرحلون،
مروا عليها في المساء وفي العشية ينسجون
حلما لها هي والمنون:
عصبات مهجتها سداه وكل عوق في العيون،
والآن عادوا ينقضون -
خيطا فخيطا من قرارة قلبها ومن الجراح -
ما ليس بالحلم الذي نسجوا ما لا يدركون ...
شيئا هو الحلم الذي نسجوا وما لا يعرفون،
هو منه أكثر: كالحفيف من الخمائل والرياح،
والشعر من وزن وقافية ومعنى، والصباح -
من شمسه الوضاء... وانصرفواسكارى يضحكون!
ستعيش للثأر الرهيب
والداء في دمها وفي فمها. ستنفث من رداها
في كل عرق من عروق رجالها شبحا من الدم واللــهيب
شبحا تخطف مقلتيها أمس، من رجل أتاها
سترده هي للرجال، بأنهم قتلوا أباها
وتلقفوها يعبثون بها وما رحموا صباها،
لم يبتغوها للزواج لأنها امرأة فقيره،
واستدرجوها بالوعود لأنها كانت غريره،
وتهامس المتقولون فثار أبناء العشيره
متعطشين - على المفارق والدروب - إلى دماها.
وكأن موجة حقدها ورؤى أساها.
كانت تقرب من بصيرة لبها صورا علاها
صدأ المدينة وهي ترقد في القرارة من عماها:
كل الرجال؟ وأهل قريتها؟ أليسوا طيبين؟
كانوا جياعا - مثلها هي أو أبيها - بائسين،
هم مثلها - وهم الرجال - ومثل آلاف البغايا
بالخبز والأطمار يؤتجرون، والجسد المهين
هو كل ما يتملكون، هم الخطاة بلا خطايا
ليس الذين تغصبوها من سلالة هؤلاء:
كانوا مقطبة الجباه من الصخور
ثمتص من فزع الضحايا زهوها ومن الدماء
متطلعين إلى البرايا كالصواعق من علاء!
وتحس، في دمها، كآبة كل أمطار الشتاء
من خفق أقدام السكارى، كالأسير وراء سور
يصغي إلى قرع الطبول يموت في الشفق المضاء.
هي والبغايا خلف سور، والسكارى خلف سور،
دميت أصابعهن: تحفر والحجارة لا تلين،
والسور يمضغهن ثم يقيئهن ركام طين:
وطلول مقبرة تضم رفات ""هابيل"" الجنين!
سور كهذان حدثوها عنه في قصص الطفوله:
""يأجوج"" يغرز فيه، من حنق أظافره الطويله
ويعض جندله الأصم، وكف ""مأجوج"" الثقيله
تهوي، كأعنف ما تكون على جلامده الضخام.
والسور باق لا يثل... وسوف يبقي ألف عام،
الطفل شاب وسورها هي ما يزال كما رآه
من قبل يأجوج البرايا توأم هو للسعير!
لص الحجارة من منازل في السهول وفي الجبال
يتواثب الأطفال في غرفاتها ويكركرون...
والأمهات يلدن والآباء للغد يبسمون،
لم يبق من حجر عليها فهي ريح أو خيال.
وأدار من خطم البلاد رحى، وساط من البطون
ما ترتعيه رحاه من لحم الأجنة والعظام،
وكشاطئين من النجوم على خليج من ظلام
يتحرقان ولا لقاء ويخمدان سوى ركام -
شق الرجال عن النساء سلالتين من الأنام
تتلاقيان مع الظلام وتفصلان مع الشروق:
لو يقطعون الليل بحثا والنهار - على سواها
في حسنها هي؟ في غضارة ناهديها أو صباها
وبسعرها هي ؟ أي شيء غير هذا يبتغون؟
عمياء أنت وحظك المنكود أعمى يا سليمه.
وتلوب أغنية قديمه
في نفسها وصدى يوشوش: يا سليمه، سليمه
نامت عيون الناس. آه... فمن لقلبي كي ينيمه؟
ويل الرجال الأغبياء، وويلها هي، من عماها!
لم أصبحوا يتجنبون لقاءها؟
عيونها، فيخلفوها وحدها إذ يعلمون
بأنها عمياء؟ فيم يكابرون ومقلتاها
أدري وتعرف أي شيء في البغايا يشتهون
بنظرة قمراء تغصبها من الروح الكسيره
لترش أفئدة الرجال بها، وكانوا يلهثون
في وجهها المأجور، أبخرة الخمور، ويصرخون
كالرعد في ليل الشتاء
ولعل غيره ""ياسمين"" وحقدها سبب البلاء
فهي التي تضع الطلاء لها وتمسح بالذرور
وجها تطفأت النواظر فيه....
كيف هو الطلاء؟
وكيف أبدو؟
- وردة ... قمر... ضياء!
زور.. وكل الخلق زور،
والكون مين وافتراء
لو تبصر المرآة - لمحة مقلتيها - لو تراها
- لمح النيازك - ثم تغرق من جديد في عماها!
برق ويطفأ... ثم تحكم فرقها بيد، وفاها
بيد، وترسم بالطلاء على الشفاه لها شفاها
شفتاك عارية وخدك ليس خدك يا سليمه،
ماذا تخلف منك فيك سوى الجراحات القديمه؟
وتضم زهرة قلبها العطشى على ذكرى أليمه:
تلك المعابثة اللعوب... كأنها امرأة سواها!
كالجدولين تخوض ماءهما الكواكب - مقلتاها،
والشعر يلهث بالرغائب والطراوة والعبير
وبمثل أضواء الطريق نعسن في ليل مطير،
تقتات بالعسل النقي وترتدي كسل الحرير.
ليت النجوم تخر كالفحم المطفأ والسماء
ركام قار أو رماد، والعواصف والسيول
تدك راسية الجبال ولا تخلف في المدينة من بناء!
أن يعجز الإنسان عن أن يستجير من الشقاء
حتى بوهم أو برؤيا، أن عيش بلا رجاء...
أو ليس ذاك هو الجحيم؟ أليس عدلا أن يزول؟
شبع الذباب من القمامة في المدينة، والخيول
سرحن من عرباتهن إلى الحظائر والحقول،
والناس ناموا -
هذا الذي عرضته كالسلع القديمة: كالحذاء،
أو كالجرار الباليات، كأسطوانات الغناء...
هذا الذي يأبي عليها مشتر أن يشتريه
قد كان عرضا - يوم كان - ككل أعراض النساء!
كان الفضاء يضيق عن سعة، وترتخص الدماء
إن رنق النظر الأثيم عليه. كان هو الإباء
والعزة القعساء والشرف الرفيع. فشاهديه
يا أعين الظلماء، وامتلئي بغيظك وارجميه
بشواظ عارك واحتقارك يا عيون الأغبياء!
للموت جوعا، بعد موتي - ميتة الأحياء - عارا.
لا تقلقوا.. فعماي ليس مهابة لي أو وقارا.
مازلت أعرف كيف أرعش ضحكتي خلل الرداء
كالقمح لونك يا ابنة العرب،
كالفجر بين عرائش العنب
أو كالفرات، على ملامحه
دعة الثرى وضراوة الذهب.
عربية أنا: أمتى دمها
خير الدماء... كما يقول أبي.
تجري دماء الفاتحين. فلوثوها، يا رجال
أواه من جنس الرجال... فأمس عاث بها الجنود
الزاحفون من البحار كما يفور قطيع دود
يا ليت للموتى عيونا من هباء في الهواء
ترى شقائي
إلا العفاة المفلسين.
أنا زهرة المستنقعات، أعب من وحل وطين
وأشع لون ضحى...
وذكرا بجعجعة السنين
سعالها. ذهب الشباب!!
ذهب الشباب!! فشيعيه مع السنين الأربعين
ومع الرجال العابرين حيال بابك هازئين.
وأتي المشيب يلف روحك بالكآبة والضباب،
فاستقبليه على الرصيف بلا طعام أو ثياب،
يا ليتك المصباح يخفق ضوءه القلق الحزين
في ليل مخدعك الطويل، وليت أنك تحرقين
دما يجف فتشترين
سواه: كالمصباح والزيت الذي تستأجرين.
عشرون عاما قد مضين، وشبت أنت، وما يزال
يذرذر الأضواء في مقل الرجال.
لو كنت تدخرين أجر سناه ذاك على السنين
أثريت..
ها هو ذا يضيء فأي شيء تملكين؟
ويح العراق! أكان عدلا فيه أنك تدفعين
سهاد مقلتك الضريره
ثمنا لملء يديك زيتا من منابعه الغزيره؟
كي يثمر المصباح بالنور الذي لا تبصرين؟
عشرون عاما قد مضين، وأنت غرثى تأكلين
بنيك من سغب، وظمأى تشربين
حليب ثديك وهو ينزف من خياشيم الجنين!
وكزارع له البذور
وراح يقتلع الجذور
من جوعه، وأتى الربيع فما تفتحت الزهور
ولا تنفست السنابل فيه...
ليس سوى الصخور
سوى الرمال، سوى الفلاه -
خنت الحياة بغير علمك، في اكتداحك للحياه!
كم رد موتك عنك موت بنيك. إنك تقطعين
حبل الحياة لتنقضيه وتضفري حبلا سواه،
حبلا به تتعلقين على الحياة: تضاجعين
ولا ثمار سوى الدموع، وتأكلين،
وتسهرين ولا عيون، وتصرخين ولا شفاه،
وغدا. وأمس ... وألف أمس - كأنما مسح الزمان
حدود ما لك فيه من ماض وآت
ثم دار، فلا حدود
ما بين ليلك والنهار، وليس، ثم، سوى الوجود
سوى الظلام، ووطء أجساد الزبائن، والنقود،
ولا زمان، سوى الأريكة والسرير، ولا مكان!
لم تسحبين ليالى السأم المسهدة الرتيبه؟
ما العمر؟ ما الأيام؟ عندك، ما الشهور؟ وما
السنين؟
ماتت ""رجاء"" فلا رجاء ثكلت زهرتك الحبيبه!
بالأمس كنت إذا حسبت فعمرها هي تحسبين.
كانت عزاءك في المصيبه،
وربيع قفرتك الجديبه.
كانت نقاءك في الفجور، ونسمة لك في الهجير،
وخلاصك الموعود، والغبش الالهي الكبير!
ما كان حكمه أن تجيء إلى الوجود وأن تموت؟
ألتشرب اللبن المرنق بالخطيئة واللعاب:
أو شال ما تركته في ثدييك أشداق الذئاب؟
مات الضجيج وأنت، بعد، على انتظارك
تتنصتين، فتسمعين
رنين أقفال الحديد يموت، في سأم، صداه:
الباب أوصد
ذاك ليل مر...
فانتظري سواه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: بدر الدين الأمير)
|
يسترزقو يا الحليلة ما قلنا شي لكن التدليس ما كويس هسة في الجزارة لحم الضان بي سعر والعجالي بي سعر والجقق بي سعر يعني لامن تخش شارع عبيد دة ما تقول داير ضاني بي الله دة كلام دة انا داير اعرف ليه خمسين تسديرة يعني ولا انقطاع الحيض بفهم بلدي ولا ديل عندهم ممن لايرجون نكاحا عشان هم واقعين الحمام دة معلومة لايؤكل الحمام بل جني الحمام اي الفراخ والقول اصطلاحي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: jini)
|
تشكر محمد عمر قال ليهو اسم حصانك شنو طبز الحصان قد عينو قال ليهم اسمو الاعور مش برضو كان يحددو شروط للعربات والسواقين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: jini)
|
بعبر عن علاقة شهوانية بدائية يا المجمر الزواج عندهم هو ذلك الجنس المبتذل الذي تدعمه الفياجرا يعني البنت الشابة لامن نشوفها نحن تقفز الي ذهننا صورة بناتنا وليست الانثي عقلية ........ ومالهن الخمسينيات لازلت انثي مشتاه الموضوع يعني البنات البقيفن في شارع عبيد يتحولن لي شارع تاني ولا كيف خالص عالجوا المشكلة كما قال ودالبشرى السؤال لماذا انتشر هذا السلوك الذي لم يكن عند اسلافنا لأنو الحد الادني للاجور لا يساوي فاتورة الكهربا والماء وملي انبوبة الغاز ورغما عن ذلك تمن عربية واحدة مليار يساوي ماهية اتنين مليون عامل في الحد الادني للاجور شوف جبرة ..300 الف دولار السعودية الرياض 230 الف دولار واشنطن علي مقربة من مطار جورج واشنطن 200الف دولار ما الذي يميز الخرطوم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
صدقت يا بدر شارع عبيد ختم دة كل ما اجي ماري بيهو راكب مع اخوي اسألو يقول لي بمشي الخرطوم كل تلات خمسة سنة ليوم واحد شن عرفني تعرف اول مرة امشي مصر قبل كم وعشرين سنة هدفي الرئيسي اشتري المجموعة الكاملة ل بدر شاكر السياب امل دنقل لقيت امل وسرقت بدر من اخوي في السودان لازالت الكتب معي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
ثلاثة أستثناءات في قرار واحد ؟؟؟؟؟؟؟
الأستثناء الأول الأنثى دون الرجل
الأستثناء الثاني العمر الممنوع دون الخمسين
الأستثناء الثالث شارع معين دون بقية شوارع العاصمة ..
غايتو المتهمات بهذا القرار حتكون حججهم كثيرة خالص
أنا ما كنت عارفاه دا شارع عبيد ختم
والله كنت قايلة روحي فت الخمسين
بتاع الأمجاد نزلنا هنا وجرى كان معاي أخوي راح يجيب سجاير ويجي
غايتو يا ود ابسن بلدنا دي فيها ( المنح ) على قول بنتي دانية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: درديري كباشي)
|
الاخ عبدالحفيظ وضبوفه سؤالى ياجماعه الكلام دا من مجلس تشريعى الولايه ؟؟؟ ثانيا موضوع وقفه البنات فى الشارع للشغله دى فى اماكن كتيره واصبح فى مصطلح ( شارع الهوا) زى مثلا امتداد شارع الانقاذ شمال كليه المشرق ..... شوارع زلط رئيسيه حركتها خفيفه فى مناطق حديثه الانشاء ومافيها ناس كتير والقصه فى شوارع زى دى شغاله ليل - نهار ..اها ماشين يمنعو الوقفه نهار ...خاصه انو حتات زى دى الواحده ممكن تكون واقفه منتظره ركشه لانو مافى خط مواصلات قريب ....!!!! اما شوارع حركتها كتره زى عبيد ختم وفيها ظاهره زى دى زى شارع المطار وشارع الانقاذ وشارع النونه ومدخل الكبرى الجديد.....والحتات دى كلها هم عارفينها وواقعه فى غينهم وفايت خبرا اضانهم لى غادى لكن تحديد عبيدختم قصه غريبه .....!!! ؟؟؟؟ الاولى بالمسئولين يحاولو يعملو مسح اجتماعى للحالات البتقيف فى الشوارع دى عشان يعرفو هم مقصرين فى حق عباد الله قدر شنو .....مثلا طالبه جامعه يكون ابوها انسان بسيط قدر البرسلو ليها مابكفيهاعشره يوم ....واحده تربى اخوانها ايتام وماعندها شهاده ..المكان البتشغل فيهوصاحب العمل يستغلها ...تقوم تعمل خصخصه للنشاط عشان عشان تغطى مصاريف الشفع ....... والحكايات كتيره ... تخلى الواحد يكره الدنيا ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: حمزاوي)
|
اها يا محمد انا العاجبني في القرار دة شنو ؟ تلقا واحدة واقفة . يجي بوليس يسألها واقفة مالك هنا تقول ليهو عمري خمسين يغالطها تطلع ليهو شهادة تسنين ...
يا ود ابسن اضحك الله ايامك.. انا لامن نسيت الضحك فى رمضان.. فاذا بى اضحك لامن اسمع جرس الباب.. تلقاها الخواجاية البتموت فى الشمار دى دايرة تعرف الحاصل.. كدا كويس ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
Quote: يا سامر عمك مجيدو ما ناقش حنانو دة قديم دفعتو من البنات بقيفن في الشارع وزول بسألن مافي الزيت عندنا نحن اولاد قلبا ناس الشي زاتو |
يا دفعه .... حراام عليك ياااخ معقوله انا ود الخرتووم .. ما ناقش حناني ؟؟ وكانت لنا صولات وجولات في دخاخين أي حتة في العاصمة ... وانتا يا ود الأقاليم .. بقيت ود قلباااااا بين يوم وليلة ؟؟؟؟,,,, وزي ما بقولو اولاد بمبه .. بطلو دا .. واسمعو دا ....
عااالم بطااالـــــــــــــــــة ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: محمد مجيدو)
|
الحسن محمود من إدارة أمن المجتمع للمجهر أنهم يدركون الآثار السلبية للقرار ولكنهم اعدوا خطة متكاملة لتعويض المتضررين في شارعي النيل والمطار. الجمل الفوق دي دايرة مذكرة تفسيرية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
تفسير شنو كمان يا ابوسن ؟؟ دا اسمو التعويض الرسمي هو في غيرهم بعوضن ؟ زمن المشروع الحضاري كان فضل الزاد .. هسه نحن في زمن مشروع الهجرة إلى الله ياخي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: محمد على طه الملك)
|
الاستثناءات مدخل الفساد يا ودالشيخ يفسد اهم ركن في اي قانون وهو الناس سواسية امامه من تخش إلا اعرف انو ام احمد منفوخة هذا اذا كان اصلا القانون لمصلحة المواطن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
اديك مثال يا عبدالله عثمان منعو التظليل في ظني خوفا من تخفي المجرمين قالوا لانو فيها ممارسات جنسية وعرفت اول مرة ممكن تصدق !! وروني طريقة ما خطرت بذهني كمن قال والله لو الامام كلمنا في الجامع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
مش كدة يا عاصم شوفوهم مالن تعرف قبل كدة الفاتح جبرا كتب موضوع يشير انو البنات ديل بنات داخليات الجامعات . ألقي اللوم علي الاقاليم من يوم داك ولي الليلة ما بقرا ليهو قصور الفهم دة شكلو ما بفرز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
يوت ضاحكة ستي نور عايني كنت مشاكس ومنجض امي وابوي لحقوني المدرسة قبل يومي بشهادة تسنين ماشي الاردن مع ود عمي لعملية قلب عملت شهادة تسنين لتسهيل السفر جات الخدمة الالزامية عملت شهادة تسنين اتخارج منها جيت اطلع جواز عملت شهادة تسنين هسة ما عارف عمري كم زاتو داير اطلع شهادة تسنين واحنك لي بت عمر نص الواقفات في الشارع اي غلات اطلع الشهادة دي اوراق ثبوتية مبرأة للذمة حتي كمان لو في غلاط نمشي القسم ونطلع ابوالعروس ينشر اخبار كاذبة تضر بالسلطة كلو بالقانون يا خية خلي يدك قريبة لي جيبك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
يا مجيدو انتو حناكيش وفارات ساي نحن فرفرنا ليكم العاصمة المثلثة دي بي كراع كلب اترمتلنا في الحفلات عشان العضات شاققنا انتو بتنومو من تمغرب ونحن رابطين كرونة كلب ما يجي قباني يقول لي ام در
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
كيف ؟ انتوا المافاهمين تجليات هذا القرار التاريخي لدرء المخاطر المجتمعية الواسعة الانتشار في هذا الشارع سىء السمعة دا اصدره الــ (تشريعي) باجماع اعضائه مؤتمر(وطني ) و(شعبي) – سابق- بعد دراسة طويلة وعميقة احتمال يكونوا قايلين الخمسينات ديل هن (القواعد من النساء ) ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: Ahmed Yassin)
|
اسلمة السلوكيات الحديثة يا الملك من الاوتوستوب ويا عم بقت فضل الظهر عصية الفهم علي المواطن البسيط اسهل يا عم فيها سودوانية ! المصطلح غايتو الهجرة لي الله دي البطلعو ليها ميزانية ابليس ما سبقهم عليها قردية عديل اها الزول بدور يهاجر لي الله عندكم كلام يهاجر لي الله ولا لي بلاد الفسق والفجور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
الواحد بندهش من العقلية التجريمية مع انو الاصل هو التحليل الوقوف في شارع لي فئة محددة جريمة شارع واحد دون كل الشوارع القرار يجتاج لشخص حصيف ويعرف الاسرار لاكتشاف سر القرار وتوقيته توعدنا ان تكون القرارات المفاجئة والغريبة لها اسبابها . اسبابها التي ليس من ضمنها مصلحة المواطن اقول لو قايلين القرار دة بوقف السلوك داك تكون غلطانين دة بإفتراض حسن نية المشرع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
هو بالله التحلي بالأخلاق بقى يحتاج قرارات من البرطمان ؟؟؟؟ ياخي بدل ما تطلعو قرارات جاهزة زي دي يا نواب يا نوام يا فاشلين مش كان أحسن تشوفو سبب المشكلة الخلى البنات يقيفن في الشارع وفي أوقات متأخرة من الليل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عالم وهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
داير اطلع شهادة تسنين واحنك لي بت عمر نص الواقفات في الشارع اي غلات اطلع الشهادة دي اوراق ثبوتية مبرأة للذمة حتي كمان لو في غلاط نمشي القسم ونطلع ابوالعروس ينشر اخبار كاذبة تضر بالسلطة كلو بالقانون يا خية خلي يدك قريبة لي جيبك ....
يجازيك يا عبدالحفيظ.. أنا لازم اطلع من البوست دا فورا.. الدنيا نهار رمضان..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
هلا ابوسن.. عيد سعيد.. بغض النظر عن ناس المجلس لكن اصلا الجماعة كان عندهم قبل فترة حملة ضد بنات شارع عبيد ختم و كان اسمها اماطة الاذى عن الطريق...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شارع عبيد ختم (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
ربما المثصود محليه الخرطوم وليس ولايه الخرطوم ....لانهم دائما عندهم حجات غريبه ..مره يقبلوعلى الحيشيات بتاعات الشاى.....ومره على الاجانب ...وهلمجرا
| |
|
|
|
|
|
|
|