دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: Hussein Mussa)
|
حاتم حدثنا عن المجتمع الذي تريد ؟؟ .. بمعنى انت تهاجم المجتمع لأنه لا يتقبل مثل هذا ؟؟ انا اريد معرفة الجماليات في ما تريده؟؟ فقد يكون قد فات علي ثمرة من ثمار ما تنادي به .. انا حقيقة لست ممن يتابعون هذه النقاشات .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
حاتم
لا تعتقد بأن الظلامي (وائل) من (ضُلُمّة) يهزأ .. لكن حقيقة أريد معرفة الجمالية والراحة النفسية والحب والرحمة والحنان في أن يمارس شاب وشابة يافعين الجنس .. بمعنى هل من الممكن أن نصف هذا (الاكشن) حباً (بضم الحاء) ؟؟ .. ودعني اداعب (على وزن أشاغل ) ابو بكرعباس وأقول له (فليمتنع المصطفون) هاهاهااااااع .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: وائل حمزه الزبير)
|
يا وائل، برد ليك أنا صاحب البوست اتو نسيتوا ولّ شنو؟ عندي صاحبي كوز أنا طبعا غير المسلمي وفرانكلي، عندي ظلاميين كتار صحباني يوم بنتونس قلت ليهو: إتّا يا وائل لو في بت وصلت ٣٥ ومليانة حياة وفشلت فشل كبير -زيها وري كثير من البنات- تلقى ليها زوج، لقت ليها زول صاحبها، ممكن تجرب مرّة واحدة؟ مرر يدو الشمال حول لحيته وقال: تصوم قلت ليهو صامت من سن عشرين مرر تاني وقال: تحتسب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: أبوبكر عباس)
|
زول يتخيل بت جات الخرطوم من قرية للقراية حبت الخرطوم وبطنها بدت تتكور شوف كمية المعاناة الممكن تعانيها البت دي بعد بطنها كبرت الزول ممكن يكتب حولها سناريو احداث تحصد كل جوائز الحزن الممكنة واحدة من طرق التخفي؛ تسكن ليها مع واحد في اطراف المدينة، وترضى مقابل التخفي أن تفعل الفاحشة! نعم هنا تسمى فاحشة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: أبوبكر عباس)
|
قيام جمعية تتيح للامهات ديل مراقبة اولادم بسرية تبدأ الجمعية بايصال الطفل للدار وتكون حلقة الوصل بين الأم والدار وبرضو تحاول اقناع غير المتزوجات بالاحتفاظ بالطفل ومواجهة المجتمع أو الهروب منه مع الطفل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: أبوبكر عباس)
|
Quote: قيام جمعية تتيح للامهات ديل مراقبة اولادم بسرية تبدأ الجمعية بايصال الطفل للدار وتكون حلقة الوصل بين الأم والدار وبرضو تحاول اقناع غير المتزوجات بالاحتفاظ بالطفل ومواجهة المجتمع أو الهروب منه مع الطفل |
افكار من ذهب يا ابوبكر اتمنى ترى النور
جريمة نكراء تحدث امامنا وبدل تقديم حلول يصرخون رجم رجم لا شنق شنق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: Hatim Alhwary)
|
الأخ أبو بكر عباس
لك التحية والتقدير .. وأشكرك على التجاوب .. وكوجهة نظر لابد من لفتة لهذا الموضوع المهم وأهميته عندي تتمثل في وعي وتوعية شبابنا من الجنسين .. ما أردت قوله أخي أبو بكر هو أمر لفت انتباهي في موضوعكم هذا ؟ ألا وهو شِقّي القضية .. فأنت ركزت على نتائج هذا الأكشن وتحدثت عن حلول لمن وصل به هذا الأكشن الى تلك النقطة التي تفضلت بالحديث عنها .. أما حاتم الهواري تحدّث عن (الأريحية) تحدّث عن الحرية في أن يمارس الشباب والشابات الجنس واعتبر بأن هذا شيئاً طبيعي حينما نفى الجرم.. هذه النقطة بالتحديد لم افهمها .
مرة أخرى لابد من أن يتسلسل الحديث .. كيف ؟؟ نتحدث عن طبيعة ممارسة الجنس بين الشباب والشابات دون اي رباط معروف على هذه البسيطة .. نتحدث عن جمالياته واريحياته وسلاسته كيف تكون .. ولا حظ اخي أبو بكر هل من المعقول ان يكون ما بين الشاب والشابة في هذه الحياة الجنس فقط .. انا اعتقد بأن هناك فكرة ما تودون الحديث عنها؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: وائل حمزه الزبير)
|
تصدق يابكور في اليابان الام التي لاترغب في الحنين تذهب لمستشفى محدد وترسل الطفل عبر انبوب وتكون رابطة اسمه في يده مايدل على اسمها واسم المولود / المولودة الذي اختارته .. وتذهب لحال سبيلها في اي وقت ممكن تبرز هويتها وتقوم بزيارة المستشفي لتطمئن على وديعتها ... بل وصل الحال بالبعض منهن ان اخذوا عيالهن لمنازلهن بعد تسوبة الامور مع اسرهن علما بأن الدولة تتكفل بكل حاجة .. تعليم . .. صحة .. وراتب شهري للام .. هذا من مشاهدتي واطلاعي اثناء عملي في طوكيو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: أبوبكر عباس)
|
سوداني مصاحب ليهو ليبية وحملت ابو البت كايسو عشان يقتلو البت جابت ولد ابوها جا لبيت السودانيين قال ليهم: قولوا ليهو عفيتك بس تعال شيل الثعلب بتاعك دا احيي الليبيين في حفاظهم على نص لحمة المجتمع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: أبوبكر عباس)
|
أخ أبو بكر
لا يمكن أبداً أن تكون العلاقة بين الرجل والمرأة مترتبة على الجنس فقط .. يستحيل هذا أخي أبو بكر.. بالمناسبة نحن نتفق على أن هناك غريزة وطبيعة بشرية لدى الطرفين لكن لا يمكن أن يكون ما بين الرجل والمرأة (الجنس) فقط .. هل تريد أن تقول لي بأن حاتم الهواري تحرج ورفض أن يجيب لأنه يؤمن بأن مابين الرجل والمرأة هو الجنس فقط. أخ ابو بكر لم اقابل في حياتي شيئاً مثالياً .. وانا أخاف ان تعتقد أن الظلامي( وائل) يريد أن يتحدث عن المثالية .. ويريد أن يُنظّر. لا لا أبداً.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: أبوبكر عباس)
|
لم اتعاطف مع الطفل يا ابسن، لانو وقت التعاطف معه ما جا
لمان كبر، قالوا ليهو اتّا ود حرام قال ليهم ليش؟ قد يكون فعل امي وأبي الطبيعي حرام حسب معتقدهم، لكن أنا ود حرام ليش؟ قالوا ليهو: الامام قال كدا ونحن علينا ننفذ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: أبوبكر عباس)
|
يا بك أهم حق هو حق الحياة عارف كم من الأطفال ديل بموتوا في الأيام الأولى لوصولهم للدار مفروض الأم تعرف أنه في سايف هايڤن ممكن يرعاها الي حين وضع الطفل عشان ما تجدعوا في كوشة وده ما ممكن ينتظر لحدي ما المجتمع يستنير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: أبوبكر عباس)
|
صباح الخير ، اسمحوا لي اختلف مع جميع من كتب في البوست.
- ابو بكر انتبه لمشكلة ، وحاول يعالج نتائجها وتبعاتها ، بس نسى انو كان ممكن يمشي في طريق تاني ... - ذكرتوني قصة الحفرة الفي الشارع الكسرت العربات ووقعت الناس ، عملو ليها لجنة ، اللجنة لاحظت انو المستشفى بعيد ، وعربية الاسعاف بتاخد ساعة عشان تصل تلحق الزول الواقع في الحفرة ، فأوصت بدفن الحفرة وحفر واحدة تانية جنب المستشفى. - أنا شخصياً ضد ممارسة الجنس خارج إطار الزواج مهما كان المبرر ، طبعاً لا ازعم انه ممكن انهاء حقيقة انه بعض الناس بيمارسو الجنس بدون زواج. ولا ممكن ازعم انه ممكن نسبة المواليد خارج اطار الزواج تصل لـ صفر في المية. - لكن كان ممكن الناس تمشي في اتجاه تاني في النقاش. - فرضاً لو قلنا (مثالاً دون أي احصائيات) : أن دار المايقوما تستقبل 30 حالة شهرياً، معناها هنا في 60 شخص مارسو جنس بدون زواج ، طيب ، ليه ما اتزوجو ؟ - لو حاولنا اشتغلنا على حتة تسهيل الزواج ، تسهيل الحياة البعد الزواج ، تغيير نظرة المجتمع لمواصفات الزوج المقبول للإبنة أو الزوجة المقبولة للابن من النواحي المادية والعرقية والاجتماعية ، الرجوع للتكافل الاجتماعي ، مش ممكن نقلل الحالات دي بدل تبقى 30 شهرياً مثلاً تبقى 3 ؟ الثلاثة حالات دي معالجتها ح تكون أسهل واقناع 3 امهات - خارج اطار الزواج - بالمحافظة على اطفالهن وتوفير حماية ومعالجة لمسالتهن ح تكون أسهل من ان نعمل الشيء دا مع 30 حالة. - أغلب المجتمع عايش على فقاعة ، ووهمة ، الناس ما عايشة بظروفها الحقيقية ، الناس ما بتواجه نفسها بحقائقها وكل شيء ابتداء من الهوية وانتهاء بالحالة الاقتصادية متدسي ورا وهمات كثيرة. - الدنيا فيها ناس كثيرة وبقناعات كثيرة وما بالضرورة كل الناس تكون بتفكر بنفس الطريقة ، لكن بالاحترام المتبادل ومعرفة كل زول لحدودو في كل شيء الأمور ممكن تمشي لأحسن.
مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: Hani Arabi Mohamed)
|
صباح النور والسرور هاني وأبو بكر وكل الاخوة والاخوات تحية وتقدير لوجهة نظر الأخ هاني عربي .. حديث طيب ومتزن (جزاك الله كل خير). مرة أخرى أعود للاخ أبو بكر وقبل ذلك لابد من وقفة (لمنى عمسيب حاف كده) لأنها غضبت ذات يوم حينما وقرناها ورفعنا من شأنها . اتيتيني (بشخبطة الشخباط) وكأنك تحملين لي دليلاً (مكرتراً) من كرترَ يكرترُ كركتيراً(هههه) أنا لم أنفي ان الرجل يرغب الجنس أبداً لو تفحصتي حديثي جيداً ..لكن يكون جميلاً جداً في معتقداتنا أن يقال أن وائل له اربع زوجات بالحلال ويكون قبيحاً جداً في معتقداتنا لاحظي أنا أقول معتقداتنا .. أن يقال أن وائل له زوجة واحدة وعشر عشيقات .. انت يا منى (دردقتيني ) الى جانب المعتقد والذي لا اريد الحديث فيه لأني لست متمكناً انا تواجدت هنا لغرض ما آمل أن تفهميه وتعيه جيداُ .. أنا أحببت أن أعرف ما الذي يكنه المخالفين لمعتقداتنا لقضية الجنس بين الشباب والشابات دون رباط عقائدي . او دون توثيق. دعيني أسألك ما دمتي تداخلتي معنا ماهي وجهة نظرك كامرأة في هذا الأمر هل يمكن أن نقول بأن ما يربط الرجل بالمرأة الجنس فقط .. بمعنى هل نمرر قول ان ما يربط الرجل بالمرأة (الجوع) اي اذا جعنا نأكل أو كما قال اخونا في الله أبو بكر (الحلة وحلة الفحم) .
آمل ألا يغضب مني (المصطفون) هاهاهااااع .. فسأستخدم العبارات الهابطة كالتالي : لايمكن أن نقول تحقيراً لهذه العلاقة الأزلية بين طرفين رئيسين في هذه الحياة وكان نتاج هذا الرباط الكثير الكثير.. لا يمكن أن نقول وبالدارجي القح : (البين المرة والراجل الزعط).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
حق ممارسة الجنس دون إلتزام طيب ممكن نناقش الفكرة دي اول الجنس كغريزة هل تطورت مع الزمن .. تطورت ممارستها وهُذبت اما انها ظلت كما الجنس عند الحيوانات . والتي في معظمها تقريبا ان الام هي المسؤولة عن تربية وتنشئة الصغار في مقتبل الصبا وزمن النزق الفكري ظهرت مثل هذه الدعوة الحب هو المبرر الوحيد لممارسة الجنس في محاولات تبربرية لممارسة النشاط الجنسي دون المرور ببوابة الزواج ما هو الحب ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: Hani Arabi Mohamed)
|
Quote: المفروض يرجموا المجتمع |
ههههههههههه
والله مفروض يترجم
حبيبنا هاني
الموضوع دا ما عندو علاقة بصعوبة الزواج
يعني بتلقى فلان قادر يتزوج لكن هو ما عايز يرتبط رباط زوجية
واكيد حا يمارس الجنس لان الجنس غريزة موجودة ولا نستطيع انكارها
زيها وزي الاكل والشراب وفوووق بكور قال ليكم لازم الناس تاكل
اذاً هل نسعى لوجود حلول تحفظ للإنسان كرامته ام نجرم ما ينتج
من ممارسة الانسان لحياته واستجابته لغرائزه الطبيعية
من يظن ان الجنس خارج رباط الزوجية سيتوقف بالرجم والجلد والقتل بكل انواعه فهو واهم
دي طبيعة الانسان التي وجد بها وسيموت عليها
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: Haytham Ghaly)
|
Quote: الحب هو المبرر الوحيد لممارسة الجنس في محاولات تبربرية لممارسة النشاط الجنسي دون المرور ببوابة الزواج ما هو الحب ؟ |
الأخ الأستاذ عبد الحفيظ أبو سن يا سلام عليك .. هذا هو الكلام (المليان) اذاً بهذا نكون تقدمنا الى الأمام .. هناك شيء وأشياء كثيرة بين الرجل والمرأة غير (الزعط) ولك الاحترام والتقدير والتجلة . اعتذر لقبح حديثي. هذه اللفظة المشينة الدارجية التي يستقبحها البعض أردت اقحامها هنا حتى أحقر فكرة البعض عن هذه (العلاقة) الكبيرة والعظيمة والتي لا توصف. اين حاتم الهواري ؟؟ والذي تحدث عن اتاحة فرصة (الزعط) بكل اريحية ولا يعرف مكامن هذه الاريحية وجمالها .. أناديه من هنا حتى نعرف وجهات النظر لا يمكن ان تتحدث عن شيء وتتركنا هكذا دونما وصف لجماليات ومنافع وثمار وثمرة ذلك الشيء؟؟؟؟.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: وائل حمزه الزبير)
|
طبعا يا مستنير يتفلسف في المقدودة ...
تفتكر نفسك تتكلم عن المواضيع المسكوت عنها.....
ربما لجهل منك ... أو حاجات تانية...
الإسلام قدم حل للمسكوت الذي تتحدث عنه قبل (1400) عام...
والحل بخيارين --- والإنسان يختار ما يناسبه,,,,
أول الحلول يا مستنير .... تسهيل الزواج ( يعني عادي جدا الأباء يزوجوا أولادهم أو بناتهم وهذه الحل تجده في اليمن ) وبالتالي تكون عفيتهم...أو تيسير تكاليف الزواج .
ثاني الحلول يا مستنير ---- تعدد الزوجات ( برضو تكون عفيت المجتمع)....
وبالتالي يمكن التقليل أو القضاء على تلك الظواهر السلبية في المجتمع ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: ahmedona)
|
كتب أبو بكر عباس :
Quote: تذكرت أمه وتعاطفت معها، وكيف ان هذا المجتمع القاسي اجبرها على ترك جزء منها ارضاءا له؟؟ |
كتب Hatim Alhwary
Quote: المجتمع الذي يجبر فتاة على رمي فلزة كبدها في مكب القمامة للكلاب والهوام عليه ان يتحسس اخلاقياته وانسانيته |
بالنظر للإقتباسات أعلاه التي أفاض بها أبوبكر عباس وحاتم الهواري أقول ما يلي :
ألقيتم باللائمة على المجتمع وبرأتم ساحة الفتاة التي سلمت نفسها طواعية لذئب بشري نهش عرضها .. فليس كل أبناء المايقوما ضحايا اغتصابات فبعض من لا يملكن القيم والمثل والأخلاق سلكن طرق وعرة والنتيجة طفل أو طفلة نتيجة ثمن السقوط في وحل المعصية . رسالة للفتاة التي ألقت بنفسها في وحل المعصية : نعم أخاطبك أنتي يا من سلمتي جسدك لذئب غادر خدعك بمعسول الكلام بعد أن وعدك بأنه سيطير بك فوق هام السحب وستصبحين شريكة المستقبل وزوجه المصون فألتهم جسدك الغض الطري وولى مدبراً ولم يعقب وكانت النتيجة بذرة بدأت تتحرك في أحشائك تعانين بعدها ويطيش عقلك وتضربين أخماس بأسداس وتتساءلين ما السبيل لاخفاء الفضيحة التي تسربلتي بها ؟ .. فتبدأ رحلة المعاناة والتي يقود دفتها الشيطان يدفعك دفعاً لارتكاب خطايا ومعاصى أخرى للتخلص من الفضيحة فمامن سيئة إلا وتنادي أختها وما من ذنب إلا ويليه ذنب أكبر منه فقد قال الله تعالى ( ولا تتبعوا خطوات الشيطان .... الخ) أي أنها خطوة تتبعها خطوة .
سوف أنشر بوست كتبته في السابق عن أطفال المايقوما وأضع رابطه هنا إن أذن لي صاحب البوست :
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: الهادي الشغيل)
|
بعد إذن ابو بكر عباس
القي التحية والتقدير والسلام على الأساتذة الافاضل .. الاخ الاستاذ احمدونا والاخ الاستاذ الهادي الشغيل .. نحتاج بالفعل للنصح نحتاج لحديث قال الله وقال رسول الله ونحتاج للتوعية والاخذ بيد كل من سول له (الشيطان) .. ونحتاج بعد هذا أن نُعمل عقولنا وأن يفهم شبابنا وشاباتنا بأن هذه العلاقة الوطيدة بين الرجل والمرأة هي ليست سويعات ونزوات وانما هي (الحياة) .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: وائل حمزه الزبير)
|
التحية للجميع ..
وردآ علي وائل حمزة .. دعيني أسألك ما دمتي تداخلتي معنا ماهي وجهة نظرك كامرأة في هذا الأمر هل يمكن أن نقول بأن ما يربط الرجل بالمرأة الجنس فقط وجهة نظري و طيلة ما عندي رأي قاطع في تعدد الزوجات !!!! وبعتبرها من ضمن الشذوذ فالبتاكيد اجابتي ( لا ) وبطول الزمن والاثباتات تاكدت وجهة نظري لايعدد الزوجات الي الشاذين !!!! وبالرغم من تعددهم يتحرشون بالنساء !!! ولك الادلة والبراهين اذا اردت والكاركاتير مهداء لهم ولجميع الشواذ . لو قدروا اتفهوا الشذوذ دا حالة مرضية مفروض يتعالجوا منها بدل اثارة افساد المجتمع .. يا ريت يمشوا اتعالجوا ومن هنا بناشدهم للعلاج لكي يصلح مجامعنا مما بات عليه !!
واذا عدتم عدنا ,,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: مني عمسيب)
|
كتب Hatim Alhwary
Quote: يا ابوبكر لا رجم لا شنق اين الجريمة في ممارسة بالغين راشدين الجنس برضاهم واختيارهم؟ |
بعني أنت ترى أنه لا حرج في كون أي فتاة وشاب لديهم مطلق الحرية في ممارس الزنا خارج إطار الزوجية دون عقد رسمي ؟ هل تقبل هذا الفعل يا حاتم .. لا أعتقد فهذه ربما زلة كيبورد
أبلغ رد من رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم :
عن أبي أمامة قال : " إن فتى شابا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ائذن لي بالزنا ، فأقبل القوم عليه فزجروه و قالوا : مه مه ! فقال : ادنه ، فدنا منه قريبا قال : فجلس ، قال : أتحبه لأمك ؟ قال : لا والله جعلني الله فداءك ، قال : ولا الناس يحبونه لأمهاتهم ، قال : أفتحبه لابنتك ؟ قال : لا والله يا رسول الله جعلني الله فداءك ، قال : ولا الناس يحبونه لبناتهم ، قال : أفتحبه لأختك ؟ قال : لا والله جعلني الله فداءك ، قال : ولا الناس يحبونه لأخواتهم قال : أفتحبه لعمتك . قال : لا والله جعلني الله فداءك ، قال : ولا الناس يحبونه لعماتهم ، قال : أفتحبه لخالتك ؟ قال : لا والله جعلني الله فداءك ، قال : ولا الناس يحبونه لخالاتهم ، قال : فوضع يده عليه وقال : اللهم اغفر ذنبه و طهر قلبه و حصن فرجه . فلم يكن بعد ذلك الفتى يلتفت إلى شيء" . أخرجه أحمد
كسرة : يا أبابكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: الهادي الشغيل)
|
Quote: وجهة نظري و طيلة ما عندي رأي قاطع في تعدد الزوجات !!!! وبعتبرها من ضمن الشذوذ |
Quote: وبطول الزمن والاثباتات تاكدت وجهة نظري لايعدد الزوجات الي الشاذين |
منى عمسيب (حاف) لن اتعجل في ان احكم عليكِ .. لكن تعلمين بأني ممن يرفقون (بالقوارير) .. أشعر بأن اوراقك مبعثرة .. وتحتاجين لترتيبها .. لكن دعيني أذكرك بشيء يعتبر جميل لأصحاب المعتقدات وهو البيان بالمثال .. فحينما اعرض بين يديك نموذجين : النموذج الاول (وائل) تزوج بأربع زوجات برباط شرعي متين ظاهر.. بمعنى أن وائل عنده زوجة ومعها ثلاث زوجات أخريات. النموذج الثاني (وائل ويبرى) لديه زوجة واحدة مع الزوجة الواحدة عشر عشيقات مُغرِيات. هل يستويان يا منى بنت عمسيب ؟؟ هل يستويان ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: مني عمسيب)
|
يا الاسمك احمدونا او ايا كان .... عارف ي اللخو ... .. ..ما حواء براها ...ادم زاتو معاها ...هم مش ساقطي جنه بس... هم ايضا ساقطي مايقوما بلغة العصر .... عصر الساقط البشير وساقطيه ...وازيد في الشعر معلقه ... هابيل وقابيل زاتم اولاد مايقوما ....والحكمه انهم اولاد حلال وبرعايه الهيه كمان .. .. ..بالمناسبه ....هي اولاد حرام دي يعني شنو ...وليه الاهانه الاجتماعيه واقعه عليهم هم من المجتمع... رغم انهم هم ما عملو حاجه غلط ... ولا برضو نعتبرا تبع السواقط ...اي المفاهيم الاجتماعيه الساقطه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: Hololy)
|
هلولي .. سلام ..
احمدونا دا حالة اسلامية شاذة في التفكير ما تشتغل بيهو ! رغم انهم هم ما عملو حاجه غلط ... اللجي يقول لينا ما وجهة نظرو في ( الامة ) اي ما ماكة الايمان . في الاسلام .
وما بقدر لانه ساقط في درجات الشجاعة للاسف !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: مني عمسيب)
|
Quote: وجهة نظري و طيلة ما عندي رأي قاطع في تعدد الزوجات !!!! وبعتبرها من ضمن الشذوذ فالبتاكيد اجابتي ( لا ) وبطول الزمن والاثباتات تاكدت وجهة نظري لايعدد الزوجات الي الشاذين !!!! |
بت عمسيب .... تحياتنا..
أرجو إفادتنا بالشواهد العلمية لما طرحتيه عن شذوذ التعدد....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: ahmedona)
|
احمدونا ما حاف السلفي .
ردآ عليك : فحينما اعرض بين يديك نموذجين : النموذج الاول (وائل) تزوج بأربع زوجات برباط شرعي متين ظاهر.. بمعنى أن وائل عنده زوجة ومعها ثلاث زوجات أخريات. النموذج الثاني (وائل ويبرى) لديه زوجة واحدة مع الزوجة الواحدة عشر عشيقات مُغرِيات. هل يستويان يا منى بنت عمسيب ؟؟ هل يستويان ؟؟ ويا كافي البلاء ما عندكم غير الخيارات دي ههههههههه . ممكن تضيف لي خيار تالت عشان اختاروو ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: مني عمسيب)
|
سلام يا أيها المستنير أبوبكر وضيوفه عدة محاور .. * بنت تنحرف عن السلوك القويم يغرر بها شاب طائش فتحمل منه ... وهذا يعتبر عار في كل المجتمعات ( التقليدية ) من أقصى شرق آسيا من هندوس لبوذيين لمسيحيين لمسلمين .. لأن كل تلك الدينات والمجتمعات والتقاليد قائمة على أن الأسرة التي تنتج من الزواج هي اللبنة الأولى والطبيعية للمجتمع القويم .. * الخطأ الثاني لتداري عارها ترتكب جرم أفظع بترك وليدها في أي مكان ثم تهرب .. نفترض أنها نجت ولم يعرف أحد من هي .. ثم إذا نجا الوليد وكان محظوظا ( نوعا ما ) وعاش ستأخذه جهات أمنية وغيرها الى دور اللقطاء ..ويصبح قدره أن يعيش وينمو في ظرف غير طبيعي مثل أنداده من المواليد .. ويظل يدفع هو وحده ثمن خطأ والديه طيلة عمره.. مهما أهتمت به هذه الدار رتنه وكسته وعلمته .. ستظل هنالك حلقة مفقودة في حياته .. وستظل نظرة المجتمع تجاهه سالبة لا يملك أي سبيل أو و سيلة لتغييرها ليعيش حياة طبيعية . النقطتين الأولى والثانية حقيقة ثابتة لا جدال عليها ..ولا خلاف بأنهما مصيبة فظيعة وذنب وكارثة وقعت فعلا . لكن أنا أعتقد ما عناه المستنير أبوبكر .. بالنسبة للأم ماذا سيكون مصيرها بعد ذلك . بعد أن نجت بفعلتها هذه .. لكن هل هي نجت فعلا ؟ هل ستعيش حياة طبيعية وتنسى أن هنالك جنين تكون في أحشائها وتركته في مكان ما .ما هو مصيره هل عاش وكيف هي حياته الآن . سيبقى هذا الألم مثل الفايروس في الكمبيوتر يعذبها طيلة حياتها .. حتى لو تزوجت بعد ذلك وأنجبت غيره ووجدت زوجا متفهما أو قل حتى لم يكن له فكرة عن هذا الماضي ....هذا الألم الذي سيلازمها طيلة حياتها كيف يمكن أن تتخلص منه وتنساه ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: ahmedona)
|
بعضنا ينافح بكل ما أوتيه من قوه وحجه ضد التعدد وينسى العلاقات الجنسية المفتوحه دون رقيب في الدول الغربية ...
والتي تعتبر لدى البعض قمة التحضر....
وما هي إلا حياة بهيمية....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: ahmedona)
|
غايتو يا احمدونا الاختشوا شبعو موت !!!
يعني خلاس بقيت نساي لدرجة نسيت عنوان البوست وحوادث التحرش حقكم الطالوهوا المسؤلين الاسلامين حقنكم وجاي بتنتقد في الدول الغربية ؟ كدي شوفوا لينا حل للدول الاسلامية الدول الغربيها خلوها عشان ما عندها خط احمر يوقفهم زيكم اللهو ( الاسلالالالام ). يعني نحن بنتكلم عن مجتمع مسلم ما مجتمع غربي . فعليك الله يا احدونا كان تزيد علي قرحتي النفسية !
دا اقتباسك : بعضنا ينافح بكل ما أوتيه من قوه وحجه ضد التعدد وينسى العلاقات الجنسية المفتوحه دون رقيب في الدول الغربية ... والتي تعتبر لدى البعض قمة التحضر.... وما هي إلا حياة بهيمية.... نحن ما دايرين حل للدول البهيمة الغربية نحن دايرين حل للدول الاسلامية حقتنا كيف يعيشوا بعيدآ عن البهيمة ..
غايتو يا احمدونا البتعملو فيني من غيييييييظ القي قدام .
اللهم صبرك .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: مني عمسيب)
|
Quote: في فرنسا على سبيل المثال: حيث تنشط وزارة الصحة في عمل إحصائيات دقيقة لكل المواليد بكل المستشفيات الفرنسية، ولقد جاء في محاضرها: أن عدد الأطفال غير الشرعيين الذين ولدوا في عام 1965 قد بلغ نحو 40 طفلا من كل ألف طفل يولد بفرنسا! أما في عام 2003 م فقد ازدادت النسبة لتصل لنحو 47طفلا من كل ألف طفل يولد بصورة شرعية، فالنسبة في ازدياد وهذا يقلق المجتمع الأوربي بشدة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: مني عمسيب)
|
يا الاسمك احمدونا او ايا كان .... عارف ي اللخو ... .. ..ما حواء براها ...ادم زاتو معاها ...هم مش ساقطي جنه بس... هم ايضا ساقطي مايقوما بلغة العصر .... عصر الساقط البشير وساقطيه ...وازيد في الشعر معلقه ... هابيل وقابيل زاتم اولاد مايقوما ....والحكمه انهم اولاد حلال وبرعايه الهيه كمان .. .. ..بالمناسبه ....هي اولاد حرام دي يعني شنو ...وليه الاهانه الاجتماعيه واقعه عليهم هم من المجتمع... رغم انهم هم ما عملو حاجه غلط ... ولا برضو نعتبرا تبع السواقط ...اي المفاهيم الاجتماعيه الساقطه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: أبوبكر عباس)
|
القصة يا ابوبكر عباس ما بتنحل من الاخر من الاول يعني كيف يعني في الاطار الاجتماعي والاقتصادي ومن ثم نجي لي دور الطرفين تلقي النسبة تقلصت لي لي وضع طبيعي ومقبول لكن لو جينا ناطين المايقوما طوالي ما بتنحل ممكن يجي زول يقول ليك استخموا عازل طبي وريحونا من المحن لكن برضو ما الحل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: sadig mirghani)
|
منى عمسيب (حاف)
يبدوا بأنك في حيرة من أمرك .. ويبدوا بأن الاوراق مازالت مبعثرة .. فتارةً أراك تطالبين بخيار ونموذج ثالث من نماذج التذكير من التّذكُر والذاكرة .. وتارة تقولين (لسنا بحيوانات) . حقيقة لم تجيبي على ما سألتك عنه .. لكن ننتظر حتى تجمعي وترتبي أوراقك المبعثرة .
نرجع لموضوع أخونا ابو بكر وتصريحات حاتم الهواري في أن الجنس بين الشباب والشابات هو أمر طبيعي .. مازالت هناك حلقة مفقودة وبإيجادها نستطيع المضي قُدماً .
ممارسة الشباب والشابات الجنس هكذا واتاحة الفرصة لهم والرغبة في ذلك لابد وأن له أسبابه لابد وله شعوره لابد وله اسراره.
المطلب بسيط جداً نريد ان يتحدث لنا من يؤمنون بهذه العلاقة السريعة دون هجوم ودون (حمي وطيس) ودونما (ان عدتم عدنا بتاعت) منى عمسيب عن ما يؤمنون به.
ولا يمكن أن يكون ايمان اولئك المؤمنين بما يؤمنون به فكرة أن القضية (زعط وبس) لا اعتقد بأن الفكرة هكذا ابداَ.
لقد اتفقت معي منى عمسيب وسيتفق كثيرين بأنه لا يمكن ان يكون ما بين الرجل والمرأة الجنس فقط .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: sadig mirghani)
|
لا اظن لا حاتم ولا ابكرونة ولا اي سوداني بغض النظر عن درجة تدينه يمكن ان يرضى ان تمارس احدى قريباته الجنس خارج نطاق الزوجية ناهيك ان تكون هذه القريبة بنت او اخت او ام. واذا رضى اي واحد هذا السلوك بالتأكيد بكون عندو خلل. رفض البشرية للجنس خارج نطاق الزوجية معروف وهو تدرج طبيعي لانسانية الانسان. وما نشاهده اليوم في بعض الدول بالسماح بسلوكيات اقرب الي الحيوانية هو بالتأكيد تراجع عن الانسانية والذهاب طائعين الي الحيوانية. وحتى من يمارس الجنس خارج نطاق الزوجية وبه شئ من الانسانية تجده بعد ان قضى وطره وعاد الي رشده في حالة اقرب الي الاكتئاب. الموضوع مهم وعلى الرغم عدم اقتناعي بإستنارتك لكن في هذا الموضوع بالذات ترفع لك القبعات طبعا بعد اذن اخوانا السلفيين اذا لم تكن في رفع هذه القبعات حرمة وتدخل في البدع الضلالية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: عبدالعظيم مكى)
|
Quote: يكون قبيحاً جداً في معتقداتنا لاحظي أنا أقول معتقداتنا .. أن يقال أن وائل له زوجة واحدة وعشر عشيقات |
الصحابة رضوان الله عليهم غير زوجاتهم بكون عندهم عدد غير محدود من الجواري .. عشرة عشرين زي ما تجي .. وبمارسوا معاهن جنس عادي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
Quote: الصحابة رضوان الله عليهم غير زوجاتهم بكون عندهم عدد غير محدود من الجواري .. عشرة عشرين زي ما تجي .. وبمارسوا معاهن جنس عادي |
أحمد عمر (المصطف) تحياتي وتقديري .. كما تعلم بأننا آلينا على أنفسنا أن ننتهي مما يلينا ونبدأ بما بعده .. لا نريد أو لا أريد أن ابتعد كثيراً عن هدفي .. ما هي المكامن المرجوة والراحة النفسية ةالفائدة الغير معروفة في أن نترك الشاب والشابة لممارسة الجنس دون رباط كالزواج والا ستقرار .. هل ترى ان هذا الامر قد يكون حلاً وان كان كذلك هل هناك استراتيجية لدعوة كهذه .. هل هناك رؤية واضحة نستطيع أن نتلمسها ؟؟ ماهو الشعور ماهي الدواخل لمن يرغبون بشيء كهذا ؟؟ سنأتي على ما قلت في المقتبس .. لكن قبل هذا هل تريد ان تضيف بأن (حاتم الهواري) حينما قال بأن ماذا في ان يمارس الشاب والشاب الجنس مع بعضهم البعض فهم يتشبهون بصحابة رسول الله مع الجواري .. وأقصد بالتحديد هل دعوة حاتم الحواري ومن سار على دربه هي دعوة للتشبه بصحبة رسول الله ؟؟ افصح ايه المصطف هاهاها عاااعععع.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: وائل حمزه الزبير)
|
أها بعد الشغيل جاب حديث ترضاه لأمك ولأختك ، ووائل ختاها على بلاطة ووجاب الكلمة إياها ، الجماعة ليس أمامهم إلاّ الزوغة .. لأن الكلمة إياها حتصل اللحم الحى ... والكلمة إياها مقرونة بالأم والأخت والزوجة كمان بتكب الدم ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: Munir)
|
لا يخفى علينا طبعاً الحوجة الغريزية الملِحّة التى لا يمكن مقاومتها .. وهى ليست محصورة بالزواج ــ طبعاً الزواج يتيح الممارسة بالحلال ويفك عقدة الحرمان والعطش والجوع القاتل .. ولكن إن لم يقترن بالورع فلربما زاد العطش .. هناك من عاش عفيفاً طول عمره حتى تزوّج فأطلق لشهواته العنان بعد الزواج .. وفى مجتمعاتنا المحافظة أصبحنا أمام معضلة حقيقية من الكبت الرهيب للغريزة بينما العالم الجنسى فاتح على مصراعيه على بعد نقرة كيباد فى موبايل شايله فى جيبك وحايم بيهو .. فلذلك إن مقاومة إغراء الجنس فى هذا الزمن أصبح معجزة كبيرة .. السؤال هو: هل الإباحية التى يدعو لها الهوارى هى الحل؟؟ .. وعندها يأتى سؤال الهادى الشغيل ، أترضاه لأمك؟لأختك؟ لزوجتك؟ إلخ .. وبالمقابل هل ترضاه المرأة لأمها؟ لأبوها؟ لزوجها؟ إلخ .. أها كانت الإجابة بنعم فأبشروا بمجتمع من الدياثثة .. طيب؛ حتى لو قلنا خلاس المجتمع ديوث ديوث، فهل سيحل ذلك المشكلة ؟؟ ..
يتبع ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: Munir)
|
أنا غايتو لو دايرين توجهو لي سؤال في اللحم الحي؛ قولوا لي: لو أمك، أختك أو زوجتك ذاتها حملت ليها بطفل خارج اطار المجتمع؛ ماذا انت فاعل يا مستنير؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: أبوبكر عباس)
|
Quote: وائل رأيك شنو في الصحابة الكانوا بمارسوا الجنس مع ملك اليمين ؟ |
المصطف ( أحمد محمد عمر) : أنت تعلم سياستي (الأول فالأول ) الآن خرجت علينا بأمر جديد وقد ثُبّت عليك ألا وهو تهجمك على طرف آخر وهن من يتفقن مع حاتم الهواري من النسوة اللاتي يرين رؤية حاتم الهواري بأن الجنس بين الشباب والشابات دون رباط معروف كالزواج هو أمر جميل .
وكيف كان تهجمك على الطرف الموازي (النسوة) فلقد جعلتهن إماءً .. بمعنى من تتفق مع حاتم الهواري فهي (ستزعط) كأمة .. أليس كذلك .
وإلا فما الذي دعاك لذكر صحابة رسول الله الافاضل والذين حاشاهم ان يفعلوا ما تريدون ان تبرروا له على استحياء . اليس كذلك أيها المصطف ؟؟ القاريء لحديثك وانت تتابع استفساراتنا عن ما تريدون من الجنس العشوائي يستغرب فأنت كالذي يقول (ده مالوا ما ديك زعطو كمان) هاهاهاهااااااعععع. الأول فالأول يا (مصطف). --------------------------------------- وتحياتي الموصولة للاخ الدغري منير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: أحمد محمد عمر)
|
Quote: شايفك تشيل وتنادي فيني |
المصطف (أحمد محمد عمر)
هل هذا اعتراف بأنك (مصطف) هاهاهاععع .. يلزمك التركيز كيف ذلك ؟؟ ومن الذي ربطك بحاتم هواري حديثك ومداخلتك توحي بأنك تحبذ تلك الفكرة..لأنك كالذي يقول ( ومالوا) ( ما الصحابة كان عندهم ملك يمين) بنفس القدر يحق لي أن أطالبك بدستوري في الحديث وهو الاول فالأول . وحتى أذكرك .. انت ما تداخلت الا لأن شخصي الضعيف طالب حاتم هواري بتبرير رؤيته وتوضيحها في شأن (الزعط) العشوائي ومن طرف ..أليس كذلك ؟؟ . المخرج من هذا التصادم هو الاقرار منك بأنك ترفض فكرة (الزعط) العشوائي وفكرة حاتم هواري واعني بأني سأرد عليك بعد الاقرار.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: وائل حمزه الزبير)
|
Quote: رأيك شنو في الصحابة الكانوا بمارسوا الجنس مع ملك اليمين ؟، |
ما يحلله المشرع حلال وما يحرمه حرام. ملك اليمين مثله مثل الزواج وان كان بشروط مختلفة فهو حلال وبإنتهاء عهد الرق وعهد ملك اليمين فقد انتهى هذا النواع من العلاقات. ات آ زول قايل في ديننا شئ بندسو ول بنخجل منو!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: أحمد محمد عمر)
|
وائل ما تمسك بالناس زمن ساي دة كلامكQuote: يكون قبيحاً جداً في معتقداتنا لاحظي أنا أقول معتقداتنا .. أن يقال أن وائل له زوجة واحدة وعشر عشيقات أنا أحببت أن أعرف ما الذي يكنه المخالفين لمعتقداتنا لقضية الجنس بين الشباب والشابات |
وانا قلت ليك ممكن الصحابي يكون عنده زوجة واحدة وعشر جاريات .. أها ديل بتمرقهم من معتقدك ؟
ما داير لف ودوران كتير لو ما بتقدر تجاوب قول جلا وتاني أوعك تناديني عشان ما أدخلك في حتات ما بتقدر عليها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: أحمد محمد عمر)
|
Quote: لان الجنس غريزة موجودة ولا نستطيع انكارها زيها وزي الاكل والشراب |
يا حاتم الاكل و الشرب ذاتن خاضعات لى قانون الحلال و الحرام ... تمش وين عاد ... الاكل و الشرب كان حلال كان حرام عندهم محل محدد للاخراج ممكن الناس تعملا فى الشوارع و الكوش لكن حتطلع ريحة العفن و الصنان و كذا الجنس ياها الاسرة و تحت مظلة الزواج غير كده ياها الكوش و الشوارع و الريحة ياها ذاتا الريحة و بالطبع انتن و اعفن حكم الزنا شرعا فاحشة و خطئية و فى مجتمع يعتقد هذا الاعتقاد ما عليكم الا ان تلمّو حاجاتكم و تشوفو ليكم مجتمع تانى تعيشو فيهو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: جلالدونا)
|
رغم قبح واقع أطفال المايقوما لكن يظل عرضا لمشكلة أكبر...و ليس هو المشكلة الأساسية....الرووت كووس يا مان إنو ما عندك دولة تهتم بالتعليم وتوفير فرص العمل و إزالة الفقر و بناء أسر و رفع الوعي ... دة سبب كل المشاكل: إنوعندك عصابة كيزان مجرمة جوهرها أشد قبحا من واقعها و لا توجد دولة. .. ولا يوجد وعي. الطفل يستحق التعاطف بلا جدال. ماريو بوزو قال الايطاليين عندهم نكتة انو الحياة صعبة جدا لدرجة إنو الواحد محتاج لي ابوين اتنين يهتموا بيه عشان كدة عندهم ال godfather ...حسة الطفل المسكين دة لا ابو لا أم في بلد زي السودان ...يعني يتعاطفوا مع منو كان ما معاه ... ياخي في السودان دة زول عمره 40 سنة بأولاده و امو و ابو و خيلان و أعمام برضو محتاج تتعاطف معاه ...ناهيك عن طفل رضيع ما عندو ولا حاجة من ديل.
............................................ ميين وايل ... الناس دي -إن كان حتما و لابد- حقو تجلي موضوع البيرباك و تقع الديوركس ..على الاقل فعال في تقليل الظاهرة دي و منع انتقال الامراض.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: Khalid Basheer)
|
نجى لجزئية إفتراض أن كل المجتمع ديوث وليست هناك غيرة على العرض .. فهناك عدة معضلات أخرى فى دعوة الإباحية هذه .. فرضنا إنو دعاة الإباحية لا يعبأون بالكلمة إياها منطبقة على عرضهم .. فهناك الذئاب البشرية التى تريد أن تنهش هذا العرض ولها الرغبة الجامحة لتناله وتتنافس عليه وتقتتل عليه .. فالحاصل إذن ليس فى الدياثة فقط بل فى تنافس رغبات الآخرين وتصادمها فى سبيل النيل من عرض الديوث .. ليس ذلك فقط، بل أن عرض الديوث ذاته حين يستشعر الدياثة فسيسعى لى رقبته دى فى أشباع نزواته ورغباته بلا وازع .. وحينها فإن الزوجة والأخت والبنت ستعتبر نفسها حرة تفرغ رغبتها مع من تهوى وبعلم الزوج ذاته أو الأب .. والمقابل برضو صحيح .. ومعروف طبيعة النزوات والرغبات ما عندها حدود ، وممكن تنشأ فجأة فى أى زمان أو مكان عشوائياً.. فإن لم تكن هناك ضوابط وفرامل للنزوات والرغبات فسيخلق التنافس على النساء والرجال فوضى جنسية ممكن تؤدى مثلاً للمزيد من الدياثة أو الإقتتال العنيف على الحسان من النساء والرجال ... فهل المزيد من الإستغراق فى الدياثة هو الحل ؟؟ منو الراجل الـ حيقول نعم ؟؟!!! ..
يتبع ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: Khalid Basheer)
|
المصطف (أحمد محمد عمر)
ألم أقل لك انت ينقصك التركيز وقد فتح لك اذنيك الاخ الفاضل عبد العظيم مكي اثابه الله .. الأمر الآخر تنقيصك من شأن الطرف الاخر في هذا الامر تريد ان تقول بأن (المزعوطة) لابد من أن تكون أمة ..ولا علاقة بين ما كان يحدث في عهد صحابة رسول الله وعهدنا وشتان بينهما. أقول من يبرر ويتحجج بمثل حجتك هذه يريد أن يساند تلك الفكرة المشينة لا ويكابر أيضاً .. بالله عليك ماذا ستقول الحسناوات عنك وانت تظهر بمظهر المساند لتلك الفكرة المشينة والتي تتمحور حول ان الجنس العشوائي مع اياً كانت هو أمر جميل ولطيف . لا ولم تكلف نفسك في ان تبحر بنا في بحار تلك الرغبة وتلك الفكرة المستحسنة الكل هنا واجزم بأنني لو قلت لهم بأن فلانة ليست زوجة وانما عشيقة فسيفهمون ويعون ما اريده .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: وائل حمزه الزبير)
|
افتراضات ما عندها أي علاقة بسؤالي دفري بالرجالة مع ناس أنا ما صرحت بتبعيتي ليهم تشتيت كورة بعيداً عن السؤال مداخلاتك فيها أي حاجة إلا الإجابة على السؤال قبلنا (جلا) الضمنية بتاعتك بس تاني ما تعمل كدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: أحمد محمد عمر)
|
Quote: أنا ما صرحت بتبعيتي ليهم |
المصطف (أحمد محمد عمر). جميلة هي تلك الابتسامات التي ستمد جسراً بيننا فيما بعد .. أنت لم تصرح بالفعل بعدم تبعيتك له وتقصد حاتم الهواري لكن لم تكن شجاعاً وتدلوا بدلوك لأن حبل دلوك قصير والبئر عميق (هاهاهاااع) . أقول لم ولن تكون شجاعاً لأنك توقفت ولم تبدي موقفاً واضحاً.. بل (اصططففت) كالعادة مع قول حاتم الهواري ودليلي هو مداخلتك اليتيمة والتي تريد فيها أن تشبه (شباب وشابات الزعط) بصحابة رسول الله .. ايضاً أتيت لتكحلها فأعميتها كيف ذلك ؟؟ حينما شبهت (العشيقة) والعشيقة فقط (حاف كده) يفهمها أصحاب اللب بأنها ليست الزوجة فحينما يقول أحدهم : زوجة وعشيقة .. السامع والقاريء لهذه الكلمتين يعي بأن الزوجة غير العشيقة .. فالعشيقة يراد بها مفهوم (الزاعطين) وهذه واحدة .. أقول أعميتها بعد ان كحلتها حينما أردت تشبه الأمة بالعشيقة بالمفهوم (الهواري).
هذا الصباح ونسيمهُ العطر يحتاج لابتسامات لذيذة منك أيها (المصطف) .. نصيحة صباحية لابد لك من احتساء القهوة واحبذ دون السكر ومراجعة هذه النقاط اللذيذات : 1- موقفك اتجاه (الزعط) العشوائي دون رباط . 2- مفهومك للعشيقة والامة هل هناك فرق. 3- اذا كان هناك فرق بين الأمة (بفتح الالف) والعشيقة بمفهوم (الهواري). 4- الأول فالأول وهي الربانية.. حتى في طلب العلم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: وائل حمزه الزبير)
|
Quote: ما يحلله المشرع حلال وما يحرمه حرام. ملك اليمين مثله مثل الزواج وان كان بشروط مختلفة فهو حلال وبإنتهاء عهد الرق وعهد ملك اليمين فقد انتهى هذا النواع من العلاقات. ات آ زول قايل في ديننا شئ بندسو ول بنخجل منو!
|
يا عبدالعظيم مكي
ان جينا للحق جزئية الرق وملك اليمين في الدين شيء مخجل لمممن بهناك
ودا نكاح خارج اطار الزوجية مهما حاولتو تفلسفو مسألة تحليلو دي
ياخ الواحد يكون عندو سبعة ملك يمين وكل يوم ينكح واحدة وفي صباح اليوم الأخير
بعد نكاح اخر واحدة عادي وحلالاً بلالاً يوديهن كلهن السوق ويبيعهن
اها دا يشبه الزواج في شنو؟؟
مع العلم ان الإسلام ما حرم الرق بل تركه حلالاً الى يومنا هذا
ولكن حرم لحم الخنزير والميسر وغيرهن من المحرمات
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: Haytham Ghaly)
|
(.حسة الطفل المسكين دة لا ابو لا أم في بلد زي السودان ...يعني يتعاطفوا مع منو كان ما معاه ... ياخي في السودان دة زول عمره 40 سنة بأولاده و امو و ابو و خيلان و أعمام برضو محتاج تتعاطف معاه ...ناهيك عن طفل رضيع ما عندو ولا حاجة من ديل. )
Like
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: Yousuf Taha)
|
يا ابكر شفت الناس جلت اخر مداخلة ليك كيف لانه مهما كان بالبنى ادم من شوطنه لا يمكن ان تصل لتوجيه مثل هذا الكلام مباشرة لشخص بعينه , انا ارى حتى التعميم فيه يعتبر عجز فكرى و محاولة بائسة لتكميم المحاور او الخصم او ما يعرف بال pre -mature closure , لان الفعل الجنسى مرتبط لدى الكثيرون مننا من ذوى الثقافة الشرقيه او الافريقيه او العربيه بانه اسقاط رغبات شخص قوى على شخص اخر ضعيف و الدليل على ذلك حينما يراد التقليل من شان امراة متميزة فى المجتمع توصف بانها مثلها و مثل بنات جنسها فى النهاية سوف ترفع ارجلها فى السماء تلبية لرغبات زوجها او غيره لذلك يصنف الجنس كاعتداء سواء كان داخل مؤسسة الزواج او خارجها فى هذا الجزء من العالم وقد اثبتت كثير من البرامج الحوارية الخارجة عن المالوف ان دور المراة فى الجنس ان كانت زوجة او غيره لا يتعدى اعتبارها كماعون لتفريغ شهوات الرجل وانهن كثيرات لم يعرفن يوما ان للمراة فائدة جسدية او حسية من وراء هذا الجنس , حتى فى موروثنا الشعبى يعتبر من يكون فى الاعلى عند الممارسة هو الرجل وذلك لاحقيته بالفطرة لهذه المكانة ودليلا على تسيده المطلق للامر وعليه اتفق مع المستنير فى التعاطف مع المراة ولكن ذلك لا يمنع تعاطفى مع الطفل , لذلك من الاولى التخلص من هذا المفهوم اولا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: احمد التجانى احمد)
|
Quote: يا ابكر شفت الناس جلت اخر مداخلة ليك كيف |
بالضبط يا أحمد التجانى .. المستنير مصر يؤذى نفسه وأهله بتعريضهم فى منبر عام .. وأنا بالجد أعتقد أن هذا المستنير غير ناضج، لأنه لا يضع أى إحتمال لتراجعه من هذه الأفكار يوماً ويكون هو أولريدى عمل الـdamage لماضيه ومستقبله حيث لا يستطيع جبر الإنكسر .. الزوول مفروض أصلو ما يذكر أهله فى منبر عام إلاّ بالخير، حتى لا يدخلهم فى معترك لا يدرون عنه شيئاً ..
قيل إنو وجدى غنيم الداعية السياسى ذو اللسان الفالت .. كان ينتقد قناة السويس الجديدة ومن ضمن كلامه قال : ده طشت أمى أوسع من قناة السويس الجديدة .. المهم ــ ما عندى شغلة بالحكوة ذاتها ــ لكين التركيز على عبارة (طشت أمى) هذه التى أثارت جدلاً .. وهناك من أنصاره من نفوا قولها .. لكين شوف ردود الفعل لأعدائه : مسكوا ليهو فى (طشت أمى) دى وبقوا بين كل تعليق والتانى يجيبوا ليهو سيرته: طشت أمك .. طشت أمك .. طشت أمك فعلتك طشت أمك تركتك و حولوا العبارة لإيحاءات ضد أمه .. أها ده سببه إنه أقحم أمه فى كلام ماعندها دخل بيهو .. إلخ ..
ملحوظة: أبوبكر فتح موضوع مهم وتعليقاتى فيهو أنى مسكت الموضوع من ناحية إجتماعية حتى نستطيع أن نفلفله من جميع أوجهه ومعطياته ومآلاته، بدون إنحياز سياسى أو دينى .. يعنى نحاول نحصر هذه القضية التى تتشعب مابين الكبت والإباحية .. أيهما أفضل للبشرية .. ركزوا لينا على المآلات ..
كسرة: صديق مكسيكى ذكر لى أن صديقه كان يتكلم معه من المكسيك وقال له أنه قبل فترة قصيرة خرج ملايين المكسيكيين فى مظاهرة ضد الشواذ فى العاصمة .. فقال أن الشواذ إستشاطوا غضباً ووقفوا على جانبى الطريق يقذفون المتظاهرين بالحجارة !!.. وكان الرجل مستغرباً من هؤلاء الشواذ الذين يشتكون من التمييز وعدم الحرية ، رغم أن الغارب مطلوق ليهم يعملوا مظاهرات وكرنفالات زيما عايزين، بينما أنهم لا يطيقون مظاهرة واحدة ضدهم .. فبحساب المآلات والنهايات تخيل لو أن هؤلاء القوم أصبحوا أغلبية واستلموا مصائر الناس بالسيطرة على الحكومات .. !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: Munir)
|
الإنسان محاسب على ما يكتب مثلما أنه أنه محاسب على ما يتلفظ به وينبغي التأني قبل إطلاق العنان للكيبورد فالآن أرى أن أبوبكر وحاتم الهواري قد تم محاصرتهما في ركن ضيق ومافي فرفرة لدرجة أن الهواري ولى مدبراً أما أبوبكر عباس لم يستطع الاجابة على التساؤلات حيث سببت أأسئلتنا أنا ووائل ضربات جامدة في الأنكل جعلتهم صرعى كأنهم أعجاز نخل خاوية ، فإن قالوا نعم كما قال منير فإن الكلام دخل اللحم الحي وإن أجابوا بلا فقد ناقضوا أنفسهم وخالفوا ما كتبوه وأفردوا له البوست ...
وقال اصيحابي الفرار أو الردى **** فقلت هما أمران أحلاهما مر
أها الدبارة كيف ... أفضل لكما أن تتراجعا حفاظاً على أشياء كثيرة .
كسرة : الهواري وين ؟؟؟ مسعولين من الخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: Munir)
|
سلام يا ود جيرانا زمان ود التجاني، أحسب واعوذ بالله من ارتباط احسب، أنني ألميت بمداخلتك وأن منير أوف بوينت منها! قال لي ابسن المرهف، لماذا لا تتعاطف معهم الاثنين في تلك اللحظة وها انت تكررها كماعلق عليها آخرين، أقول: في وصفي لذلك الحديث الذي سرحت فيه بعيد عن محدثي الذي تبنى طفلا لا أقصد عدم التعاطف التقليدي، لكنه جاء إلى خاطري أن الطفل لا يعاني لأنه لا يعرف للدنيا نمط آخر لا يعرف أن هناك اسرة، لا يعرف ان هناك شيئا آخر هو مفتقده لو شاهدت فيلم room لوقع عليك حديثي طفل نشأ مع امه في غرفة وظل محبوسا بها حتى بلغ الخامسة، أمه تحاول أن تشرح له سعة الكون خارج الغرفة، لكنها تفشل!! معاناة الطفل المفترضة التي انكرتم علي عدم التعاطف معها؛مفترضة، سببها تجربتنا الذاتية في النشأة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: أبوبكر عباس)
|
وائل انت عاوز تتونس معاي ؟ افتح بوست وحاة الله أجي أونسك
لكن هنا في سؤال واحد بس .. محتاج إجابة مباشرة ما محتاج أي فلسفة انت عندك مشكلة مع الجنس خارج مؤسسة الزواج والصحابة مارسوا الجنس خارج مؤسسة الزواج ومع عدد غير محدد من النساء .. هل عندك مشكلة معاهم ؟
وبس ما داير كلام كتير .. السؤال دة مكتوب بلغة دارجية وااااااضحة أي مداخلة تاني ليك ما فيها إجابة السؤال دة ما حأشتغل بيها
اتخيل لي كدة عزيتك ولبيت نداءاتك المتكررة .. لكن عليك الطلاق اللف والدوران بتاعك دة ما عندي ليه حاجة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: الهادي الشغيل)
|
تعرف يا بكري وذلك مدعاة للتعاطف كون انه لا يعرف عاين لي طفل سعيد بلعب في صيوان وفاة امو ولا ابو .. رغم سعادته الظاهرة إلا ان الدمع ينهمر لعينيك انا فاهم تماما انك اردت تكثيف المشهد علي الام وذلك التعبير لم تلق له بالا شفت انا بجازف بمعرفتي لمستوي فهمك عادي ممكن تجي تقول لي لا قاصدو فعلا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
Quote: والصحابة مارسوا الجنس خارج مؤسسة الزواج ومع عدد غير محدد من النساء .. هل عندك مشكلة معاهم ؟ |
أحمد محمد عمر ---
دا إتهام صريح وإساءة لإصحاب النبي صلى الله عليه وسلم .... رضوان الله عليهم
يجب عليك إثبات ذلك؟؟؟؟
سؤال مباشر؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمهات أولاد المايقوما (Re: عبداللطيف حسن علي)
|
Quote: مشكلة أولاد المايقوما؛ مشكلة مفتعلة ضحيتها الأولى المرأة |
انت هنا تتكلم عن المراة بصورة عامة ، والحقيقة ان المسالة هنا فردية
فمثلا امراة ترمي طفلها في برميل قاذورات
واخري ترميه قرب حا فة شارع ظلط ، وثالثة تضعه في كرتونة للكلاب .......
المراة مرتكبة الفعل نفسها ، قد تكون جاهلة تماما ، او مثقفة وواعية
المشكلة الرئيسية في الطفل ، لان امرة بتنجو من فعلتها ، وهي امراة غير محترمة
ولا اتعاطف معها في كل الاحوال ، طالما هي تهرب من فلذة كبدها
المراة الجاهلة ، كذلك لاتستحق التعاطف ، ومن يستحق التعاطف هو الطفل
الذي ينشا في مجتمع ديني غبي ، ولايرث حتي ....
حتي المحظوظين منهم الذين وجدوا اسر تاويهم كافضل من ابنائهم ، سياتي يوم ويضيع
مجهودهم في مجتمع غبي ، يتسارع لفضح ان الابن ، ابن حرام ....وكانهم بياخدوا جائزة علي غبائهم
لايعلمون كم المجهود الذي بذل في تربيته ، وتعليمه ، وتوازنه النفسي ، ورغم كل ذلك قد يتشرد ويضيع
كما اضاعته امه الجاهلة ذات نزوة تـــا فــهــة ، تبا للشكش اينما كانوا ....
| |
|
|
|
|
|
|
| |