" الحور والغلمان في الجنة" إذا آمن الكبار بما ورد في هذا البحث، فهل يعقل ان يؤمن مسلمي المستقبل؟!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-12-2018, 11:03 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-05-2016, 09:19 PM

عبدالله الأسد
<aعبدالله الأسد
تاريخ التسجيل: 30-06-2014
مجموع المشاركات: 90

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


" الحور والغلمان في الجنة" إذا آمن الكبار بما ورد في هذا البحث، فهل يعقل ان يؤمن مسلمي المستقبل؟!

    10:19 PM May, 20 2016

    سودانيز اون لاين
    عبدالله الأسد-كندا
    مكتبتى
    رابط مختصر

    " الحور والغلمان في الجنة" إذا آمن الكبار بما ورد في هذا البحث، فهل يعقل ان يؤمن شباب المستقبل من المسلمين بهذا؟!!
    ------------------------------------------------------------------------------------
    الحور والغلمان في الجنة
    توطئة الباحث:-
    ---------------------------------
    قديماً كان العرب يعيشون في فوضى اجتماعية فرضتها عليهم بيئتهم الصحراوية القاحلة المقفرة والمجدبة ، فما كان للعربي أن يثار وتتهيج غرائزه إلا أن يوعد بما يراه مخالفاً لبيئته وطبيعته التي نشأ عليها وقد استطاع الإسلام السياسي أن يقنعه بها ، فوعده النص بالحور العين والعربي معروف عنه شغفه وشذوذه في وطء النساء حتى كان ذلك مصدراً للفحولة وإثبات الرجولة في مجتمع الصحراء ،ويعرف عن أنه كان للمرأة مكانة خاصة في عرف الرجل الصحراوي البدائي فقد كانت دابته في الليل يطئها أيما شاء وكيفما رأي والنص يجيبه لاحقاً (نساؤكم حرثاً لكم فآتوا حرثكم أينما شئتم) !! ،

    فعكف العربي عن التفنن في إيجاد صور للجنس مختلفة وما يحكي العرب قديماً كانت لها أساليب غريبة وشاذة في ممارسة الجنس كأن يطئ الرجل المرأة وهي حائض ويحشر عضوه في فمها وهذا ما هو ثابت تاريخياً فلنراجع المصادر الثقة ككتاب "الأغاني لأبي الفرض الأصفهاني" أو ليقرأ لأبو حيان التوحيدي في كتاب "الإمتاع والمؤانسة" ، وعند جاءت الشريعة الإسلامية مدعمة بنص ذو أصل إلاهي منع العربي وحرم عليه أن يعاشر من النساء ما شاء له ولكن النص وعده بذلك في الجنة يصيب فيها من النساء فما لا عيناً رأت ولا أذنا سمعت "نقصد الحور العين " الذي جاء وصفهن في القرآن الكريم (كأنهّنَّ الياقوتَ والمرجان) الرحمن 58:55. ،

    وفي الحديث عن كثرت عددهن نقرأ : عن أبي هريرة قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "... وإن له من الحور العين اثنتين وسبعين زوجةً سوى أزواجه من الدنيا" (رواه أحمد). وأورد ابن كثير في تفسيره لآية "حورٌ مقصورات في الخيام" عن أبي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أدنى أهل الجنة منزلة الذي له ثمانون ألف خادم واثنتان وسبعون زوجة وتنصب له قبة من لؤلؤ وزبرجد وياقوت كما بين الجابية وصنعاء".

    ويدل هذا الحديث على أن عدد الحوريات لا يتوقف عندأربعين أو اثنتين وسبعين حورية، فهذا العدد نصيب صاحب أدنى درجة في الجنّة، وبالتالي كم يكون نصيب أصحاب الدرجات العليا؟!. ، مثل هذه الأسئلة أسئلة مشروعة للباحث المجد في كتب التراث والتفاسير والنصوص التاريخية الإسلامية، ويبقي للإجابة عليها مسائل ومعارك وقد تكون مجازر لا موضوعية فكل من يقترب من إيجاد بدائل للتفسير يتهم في دينه وهذه عادة من يخفي شيئاً!!،


    والغلمان !!! فعادة امتلاك الغلمان الحسان الوجوه المرد عربية ، والتاريخ يخبر أن كم هائل من الغلمان المشتغلين بمهام شتى من إعداد الشراب للسادة وسقايتهم فوعدوا ما كانوا يريدون ويشتهون ، ونورد هذا البحث بتصرف لتتم المعرفة بأسس النص وبالذات المسألة الحساسة جداً وهي مسألة الحور العين والغلمان ، والتي أخبر بها القرآن الكريم في جملة من آياته كسورة الواقعة والإنسان ، فإذا هي مسألة تفكيك للوعي السلفي الذي يعتقده أهل الإسلام السياسي وسدنة النص الكهنوتي ويدبجونه بلا احتمال للاستقراء أو محاولة حقيقية لاكتشاف الممكن والذي لا يحترم العقل ولا يشبه الله في شيء،، وقسمنا هذا الطرح على قسمين:


    القسم الأول:
    مسألة الغلمان في الجنة :
    القرآن كتاب الله الوحي المنزل على نبيه وصفيه محمد الأمي (ليس الذي لا يعرف القراءة والكتابة كما يدعي البعض ، وإنما هي صفة الجاهلية لكل من لا كتاب لديهم في عرف أهل الكتاب!! ) وصف نعيم وملذات أهل الجنّة، وذلك بإخبارنا عن وجود عدد هائل من الخدام المميزين الذين سيخدمون كل رجل من المسلمين الذين سيفوزون بجنة النعيم. وهؤلاء الأرقاء، كما يقول الجلالان، هم غلمان أو أحداث صغار السن وصفهم القرآن في قوله في سورة الطور 24:52 "ويطوف عليهم غلمانٌ لهم كأنهُمُ لُؤلؤٌ مكنون " وفي الواقعة17:56 " يطوف عليهم ولدان مخلَّدون" وفي الإنسان 19:76 "ويطوف عليهم ولدان مخلَّدون إذا رأيتهم حسبتهم لُؤلؤاً منثوراً". لذلك فإن إتمام سرور ونعيم أهل الجنّة، كما يقول القرطبي، لا يتم إلا باحتفاف الخدم والولدان بالإنسان. أي أن نعيم الجنة في رأي المسلمين، لا يكتمل إلا بوجود هؤلاء الأولاد في خدمة أهل الجنّة من الرجال، ومع أن القرآن حدد خدمة هؤلاء الأولاد بجلب كؤوس الشراب المختلف ليناولها للرجال.

    إلا أن بعض الرواة والمفسرين وسعوا خدمتهم بحيث تشتمل على الجنس، أي أن الذي كان محرماً على أهل الدنيا، سيصبح حلالاً في الجنة، لكي يستطيع الرجال مضاجعة الأولاد الذين ووضعهم الله من أجل إتمام لذّة المتَّقين. كيف لا وصفات هؤلاء الأولاد في غاية الحسن والجمال. فهم أولاً غلمان أو وِلدان مخلَّدون: فهم شباب صغار السن على صفة واحدة وفي سن واحدة على مر الأزمنة، أي باقون على ما هم عليه من الشباب والغضاضة والحسن، لا يكبرون ولا يشيبون ولا يتغيرون ولا يهرمون ولا يموتون. وهم ثانياً مثل اللؤلؤ المكنون، في غاية الحسن والبياض وصفاء اللون مثل اللؤلؤ المصون في الصَّدف في حسنهم وبهائهم ونظافتهم وحسن ملابسهم. وهم ثالثاً كاللؤلؤ المنثور، فهم كالدرر المتناثرة، يذهبون ويجيئون في حركة سريعة لخدمة سادتهم من رجال الجنّة.

    عن عبد الله بن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلَّم: "ما مِنْ أحدٍ من أهل الجنّة إلا يسعى عليه ألف غلام كلَّ غلامٍ على عملٍ ليس عليه صاحبه" ( أورده القرطبي في تفسير الطور 24:52). ويحتار العقل في التفكير بألف نوعٍ من الخدمة يحتاج إليها كل رجلٍ من رجال الجنّة، ويقوم هؤلاء الغلمان بالقيام بهذه الخدمات وهم سعداء بذلك، فَعَن عائشة قالت: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إنَّ أدنى أهل الجنّة منزلة من ينادي الخادم من خدمه فيجيبه ألفٌ كلهم لَبيِّكَ لبيِّكْ" (رواه القرطبي في تفسيره). وقيل عنهم مسوّرونَّ ومقرّطون،أي يلبسون الأساور في أيديهم والأقراط في آذانهم لأن ذلك يليق بهم كونهم صغار السِّن.

    وقد اختلف المفسرون والرواة المسلمين في تحديد هوية هؤلاء الأولاد، ومما قالوه:
    • هم الأطفال من أولاد المسلمين الذين سبقوهم إلى الجنّة.
    • هم من أخْدَمَهُمُ الله تعالى إياهُم من أولاد غيرهم.
    • هم غلمان خلقوا في الجنّة لخدمة أهل الجنّة من غير ولادة.
    • هم أولاد المشركين الذين ماتوا صغاراً بدون ذنوب أو حسنات، وهم خدم أهل الجنة.
    • هم ولدان المسلمين الذين يموتون صغاراً ولا حسنة لهم ولا سيئة.


    يحتار العقل أمام هذه التعاليم وعن وجود أولادٍ لخدمة أهل الجنّة، فهل يعقل مثل هذا الكلام، وكيف يمكن لعاقل أن يقبل بمثل هذا الوصف لجنةٍ خدامها أطفال؟ وما الحكمة من مثل هذه الخدمة في جنّةٍ تخلو من العوز والاحتياج؟ ثم أيُّ تَقِيٍ يمكن أن يقبل فكرة تحليل الشّذوذ في جنة الله؟! وحول هذا السؤال بالتَّحديد نشرت مجلة "حريتي" المصرية بتاريخ 19/4/1992م وعلى صفحتين كاملتين(24و25) حواراً ساخناً بين الكاتب الإسلامي الكبير الشيخ جلال كِشِّك ولجنة الفتوى في الأزهر، وكان موضوع الحوار هو الممارسات الجنسية في الجنة، حيث أكد الشيخ كشِّك أن المسلمين في الجنّة سوف يكونون في حالة انتصاب دائم، أمّا فقهاء الأزهر فلم ينفوا قول الشيخ ولم يؤكدوه، وإن أبدوا بعض الشكوك في موضوع الديمومة.

    وأكد الشيخ كشِّك أن غلمان الجنة سوف يكونون "مقرطين ومُسوَّرين" أي أنَّهُم سيلبسون الأساور والأقراط، وسيكونون من حظ ونصيب ذكور الجنة ليستمتعوا بهم كما يشاؤون ؟! ويقول الشيخ كِشِّك أيضاً أنه "من الخطأ تقييم الحياة الأخرى بمقاييس وأحكام هذه الحياة التي نعيشها، فهذه دار العمل الصالح والطالح" وأنَّ "كل المحرمات في هذه الأرض تسقط في الآخرة". وقد أورد كشك هذه الأقوال في سياق حديثه عن ممارسة الجنس في غلمان الجنّة. فالمسلم لن يتمتع فقط بالحوريات بل أيضاً بالغلمان، فجمالهم الأخّاذ ورقتهم ونعومتهم تشكل مصدراً لشهوتهم، ولا إثم على الرجل في مضاجعتهم في دار الخلود. فإن كانت هذه صورة الجنة ، فلماذا نلوم المنحرفين؟ ثم ألا تكفي الحوريات لإشباع شهوة رجال الجنة؟ وهل سيجدون وقتاً لشكر ربهم على هذا النعيم؟!


    الحور العين:
    اعترف النبي محمد (ص) في أحاديثه الكثيرة بمحبته وولعه بالنساء، فقد كان رجلاً مزواجاً. ولذلك احتلت النساء مكاناً بارزاً في حياته، كما في حياة أتباعِهِ من الصحابة. ولمعرفته بمدى تأثير شهوة الجنس على الرّجال، فإنه اجتهد في وصف جمال نساء الجنّة، وهو بذلك دغدغ مشاعر وشهوات الرّجال بقوة. فمل أسهل أن يَضْعَف الرجل الذي تحكمه شهوته أمام جمال امرأة جذّابة، فيذهب عقله ويلتهب، بل ويتَحْرقُ شوقاً لمضاجعتها، لذلك جاءت أوصاف القرآن لحوريات الجنّةِ في غاية الإثارة.


    ذُكرت نساء الجنة في القرآن أولاً في سورة البقرة 25:2 "ولهم فيها أزواجٌ مطهرَةٌ" وتكرر هذا القول في آل عمران 15:3 "وأزواجٌ مطهرةٌ" وفي النساء 57:4 "لهم فيها أزواجٌ مطهرةٌ". وأورد ابن كثير في تفسيره أقوال ابن عباس ومجاهد وقتادة في تفسير كلمة مطهرة، فيقول: "مطهرة من القذر والأذى. ومن الحيضِ والغائط والبول والنخام والبزاق والمنى والولد. ومطهره من الأذى والمأثم، فَلا حيض ولا كلف". وهذه أوصاف كمالٍ لأنثى يعشقها الرّجال، لأنها تخلو من كل أنواع الوسخ. وتمتاز هذه الزوجات أيضاً بأنَّهُن "قاصرات الطرف عينٌ، كأنَهُنَ بيضُ مكنونٌ " (الصافات 48:37و49. أنظر أيضاً ص 52:38 والرحمن 56:55) أي قصرن طرفهنُّ على أزواجهن، فلا يَنْظُرْنَ إلى غيرهم من الرجال، فهن حسان الأعين عفيفات لا ينظرن إلى غير أزواجهن. لذلك يجدون عزاءً في هذه الأقوال المغرية عن نساء الجنّة المُخْلِصات. اللواتي "لم يطمثهنَّ إنسٌ قبلهم ولا جانٌ" (الرحمن 56:55و74) أي أن تلك النساء لم تمارس الجنس مع أي رجلٍ من الإنس أو الجان، فهن مخلوقات ومهيئات بالتمام لأزواجهن. وهذه صفة محببة جداً على قلوب الرجال، لأن الواحد منهم يريد الزوجة خالصة له دون أن تنكشف على الآخرين، حتى ولو كانوا أزواجاً سابقين لها وافترقت عنهم بالموت أو بالطلاق.


    وعن زوجات الجنة هو الحوريات ، حيث وصفهن القرآن بأنهن حور عين كما جاء في أربع آياتٍ في القرآن: في الدخان54:44 "وزوَّجناهِمُ بحورٍ عينٍ" والطور 20:52 "وزوجناهمُ بحورٍ عينٍ" والواقعة 22:56-23 "وحورٌ عينٌ. كأمثالِ اللؤلؤ المكنون" والرحمن 72:55 "حورٌ مقصوراتٌ في الخيام". والحور العين هي الشديدة سواد العين وشديدة بياض العين. وقد جاء وصف باهر لجمال حور العين، عن أنس ابن مالك عن النبي قال فيه: "ولو أنَّ امرأةً من أهل الجنّة اطَّلَعَت إلى أهل الأرضِ لأضاءت ما بينهما ولملأتهُ ريحاً وَلَنَصيفُها على رأسِها خيرٌ من الدُّنيا وما فيها "(رواه البخاري). ويقول الشيخ محمد الغزالي: "الحور العين هنَّ بنات آدم بعد صوغهن في قوالب أخرى تجعل العجائز شوابٌّ والدميمة وسيمة! أو هنَّ خلقٌ آخر يبدعه الله في صور فتياتٍ ساحرات العيون يستمتع بهنَّ أهل الجنة". وهكذا حدد الشيخ الغزالي دور الحور فقط للاستمتاع بهن، وهذه المتعة الجنسية الدائمة هي غاية يرجوها المسلم من إيمانه ، فهي متعة تفوق الخَيال، ولا مثيل لها في الأساطير.

    وفي تفسير القرطبي لقول القرآن في سورة الرحمن 72:55 "حورٌ مقصوراتٌ في الخيام" أورد حديثاً رواه أنس قال: "قال النبي صلى الله عليه وسلم: مررت ليلة أسْريَ بي في الجنةِ بنهرٍ حافَتاهُ قباب المرجان فنوديت منه السلام عليك يا رسول الله. فقلت: يا جبريل من هؤلاء قال: هؤلاء جوارٍ من الحور العين استأذنَّ ربهنّ في أن يسلمنَ عليكَ فأذن لَهُنَّ فقلن: نحن الخالداتِ فلا نموت أبدأً ونحن الناعمات فلا نبؤس أبداً ونحن الراضيات فلا نسخط أبداً أزواج رجال كرام" ثم قرأ النبي صلى الله عليه وسلم "حورٌ مقصورات في الخيام" أي محبوساتٍ حبس صيانة وتكرمة". فالحور كما وصفهن النبي هنا خالدات، فلا يمتن ولا تتقدم بهن الأيام، وهن ناعمات، أي ذوات أجساد أنثوية غاية في الإغراء، وهن راضيات، فلا يتذمرن على نصيبهن من الرجال، لأن هذه هي غاية الله من خلق الحوريات. نلاحظ هنا وصف الحوريات أيضاً بأنهن "مقصورات في الخيام" أي محبوسات ومستورات في خيامهن ولا يحق لهن الطواف في حقول الجنّة وطرقاتها، فهذا الحق للرجال فقط. وهكذا سيبقى دور المرأة في الجنة كدورها في الأرض: الجنس ومتعة الرجال. فالزوجة "كأمثال اللؤلؤ المكنون" فهن في صفاء الدر الذي لم تمسه الأيدي، بل يقبعن في بيوتهن ليمتعن أزواجهن بهنَّ.


    وجميع نساء الجنّة متساوياتٍ في الأعمار والجمال، لقول القرآن أنهن "أتراباً" (ص 52:38 والواقعة37:56 والنبأ 33:78). ويتفق معظم مفسري القرآن على أن كلمة "أتراباً" تعني في سن واحدة وهو ثلاث وثلاثين سنة، أي أنهن على ميلاد واحد. وهنَّ أيضاً "عُرُباً"، وقد اختلف المفسرون في هذه الكلمة، ومما قالوه: كلامُهنَّ عربي، والمرأة الغنجة، أو حسنات الكلام، أو المتحببات إلى أزواجهنَّ، فالعروب تبين محبتها لزوجها بشكل غنجٍ وحسن كلام. وقيل: أنها الحسنة التبعل لتكون ألذ استمتاعاً. ويصف القرآن نواهد الحوريات بكلمة "كواعب"، أي أنَّ نواهدهن لم يتدلَّين، فالحورة ناهد مثل العذارى، مما يزيد متعة ولذة الجماع. ويقول القرآن أيضاً في وصف زوجات الجنّة بقوله: "كأنهّنَّ الياقوتَ والمرجان" (الرحمن58:55). عن أبي سعيد الخدرى قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله تعالى "كأنهن الياقوت والمرجان" قال: "تنظر إلى وجهها في خدرها أصفى من المرآةِ وإن أدنى لؤلؤه عليها لتضيء ما بين المشرق والمغرب وإنه يكون عليها سبعون ثوباً ينفذها بصره حتى يرى مخ ساقها من وراء ذلك" (رواه البخاري ومسلم).


    عن الحسن قال: أتت عجوز فقالت يا رسول الله أدع الله تعالى أن يدخلني الجنّة فقال: "يا أم فلان إن الجنة لا تدخلها عجوز" قال فولَّت تبكي قال: "أخبروها أنها لا تدخلها وهي عجوز إن الله تعالى يقول "إنَّا أنشأناهُنَّ إنشاءً، فجعلناهُنَّ أبكاراً".وقد أورد ابن كثير هذا الحديث في تفسيره لما جاء في سورة الواقعة 35:56-37 الذي أورده النبي في حديثه، وتفسير النص هو أن جميع النساء من عجائز أو صغار السّن سيرجعن أبكاراً في الجنة، فالمرأة الثيب تعود عذراء لتمتع زوجها بها بلا انقطاع. عن أنس بن مالك قال: "هن العجائز العمش الرمص كنَّ في الدنيا عمشاً رمصاً". ويضيف القرطبي في تفسيره: وقال المسيب بن شريك: قال النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: "إنَّا أنشأناهنَّ إنشاءً" قال: "هنَّ عجائزَ الدنيا أنشأهنَّ الله خلقاً جديداً كلما أتاهُنَّ أزواجهنَّ وجدوهِنَّ أبكاراً.

    فلما سمعت عائشة ذلك قالت: واوَجعاه! فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم: ليس هُناك وجع". وعن أبي سعيد الخدري قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم "إنَّ أهل الجنة كلما جامعوا نساءهم عدن أبكاراً". وقال ابن عباسٍ: "إن الرجل من أهل الجنة ليعانق الحوراء سبعين سنة، لا يملها ولا تمله. كلما أتاها وجدها بكراً، وكلّما رجع إليها عادت إليه شهوته، فيجامعها بقوة سبعين رجلاً، فلا يوجد أعزب في الجنة، كما روى البخاري عن النبي ، بل جنس بلا انقطاع لجميع العباد، وهذا تماماً ما جاء في يسن55:36 "إنَّ أصحابَ الجنّةِ اليومَ في شغلٍ فاكهون" أي أنهم فرحون يتمتعون في إفتضاض الأبكار، كما قال معظم المفسرين.


    لم يذكر القرآن الكريم نصيب كل رجل من حوريات الجنّة، بل جاء ذكر عددهن في الحديث: عن أبي هريرة قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "... وإن له من الحور العين اثنتين وسبعين زوجةً سوى أزواجه من الدنيا" (رواه أحمد ). وأورد ابن كثير في تفسيره لآية "حورٌ مقصورات في الخيام" عن أبي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أدنى أهل الجنة منزلة الذي له ثمانون ألف خادم واثنتان وسبعون زوجة وتنصب له قبة من لؤلؤ وزبرجد وياقوت كما بين الجابية وصنعاء". ويدل هذا الحديث على أن عدد الحوريات لا يتوقف عندأربعين أو اثنتين وسبعين حورية، فهذا العدد نصيب صاحب أدنى درجة في الجنّة، وبالتالي كم يكون نصيب أصحاب الدرجات العليا؟!.


    ومع أن جميع آيات القرآن وأحاديث النبي تربط بين النساء وممارسة الجنس في الجنّة، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لواحدٍ من صحابة النبي الذي قال: " يا رسول الله أيباضع أهل الجنّة؟ قال: "يعطى الرجل منهم من القوة في اليوم الواحد أفضل من سبعين منكم". وعن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "يعطى المؤمن في الجنّة قوة كذا وكذا في النساء، قلت: يا رسول الله ويطبق ذلك؟ قال: يعطى قوة مائة" (رواه أبو داود والترمذي). وعن أبي هريرة قال: قيل يا رسول الله هل نصل إلى نسائنا في الجنّة؟ قال: "إن الرجل ليصل في اليوم إلى مائة عذراء" رواه ابن كثير في تفسير الواقعة 35:56. أيضاً عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال له.أنطأ في الجنّة؟ قال "نعم، والذي نفسي بيده دحماً دحماً، فإذا قام عنها رجعت مطهّرة بكراً".

    منقول بتصرف،،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-05-2016, 07:29 PM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 31-08-2012
مجموع المشاركات: 4546

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن ال� (Re: عبدالله الأسد)

    Quote: وأكد الشيخ كشك ان المسلمين في الجنة سوف يكونون في حالة انتصاب دائم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-05-2016, 07:46 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 2642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن ال� (Re: عبدالله الأسد)

    Quote: وأكد الشيخ كشك ان المسلمين في الجنة سوف يكونون في حالة انتصاب دائم
    Hallelujah
    أها ويدنقروا يشربوا من أنهار اللبن والخمر كيف مع "النصيب" داك

    الانتصاب دا ما بدورلو معينات؟
    ____
    غايتو أي زول بهمه، لكن كيشك دا منو يا دفع الله؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-05-2016, 08:00 PM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 31-08-2012
مجموع المشاركات: 4546

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: حاتم إبراهيم)

    هههههههههههههه
    المدنقرنلها شنو مع الغلمان والحور العين ديل يا حاتم 😂😂😂😂😂
    كشك دا اظنو الخبير في شئؤون الانتصاب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-05-2016, 08:13 PM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2379

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الحور والغلمان في الجنة (Re: عبدالله الأسد)

    حسب معلوماتي انو العرب قبل البعثة لم تكن تمارس
    المثلية الجنسية ولم تكن العرب تشتهي الغلمان والمردة
    وكل الوارد في الاثر بعد الفتوحات الاسلامية لبلاد الروم والفرس
    ومنها جائت الممارسات دي نتيجة التداخلات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-05-2016, 08:26 PM

منتصر عبد الباسط

تاريخ التسجيل: 24-06-2011
مجموع المشاركات: 7442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحور والغلمان في الجنة (Re: sadig mirghani)

    Quote: لا أن بعض الرواة والمفسرين وسعوا خدمتهم بحيث تشتمل على الجنس، أي أن الذي كان محرماً على أهل الدنيا،
    سيصبح حلالاً في الجنة، لكي يستطيع الرجال مضاجعة الأولاد الذين ووضعهم الله من أجل إتمام لذّة المتَّقين
    أذكر لنا من هؤلاء الرواة المفسرين الذين قالوا بهذا التفسير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أم هذه أيضاً كذبة من جنس كذابتك في البوست السابق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-05-2016, 09:26 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 2642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن ال� (Re: عبدالله الأسد)

    Quote: واجهناك أكثر من مرة بأنه لولاء مساهمات المسلمين مخترعي الارقام والصفر ومبادي التكنولوجيا والطب والهندسة لما كان هناك عالم متقدم
    +++
    ذكر لنا من هؤلاء الرواة المفسرين الذين قالوا بهذا التفسير
    أم هذه أيضاً كذبة من جنس كذابتك في البوست السابق.
    وحقتك بتاعة مباديء التكنولوجيا والطب والهندسة يعني ما كانت كذبة؟ انتو الواحد ما داير يشغل مخو ليه
    ما تعال واجهني بهناك ولا قول لي رافض.

    شغل المحفوظات دا هو السقط حجركم، بس الواحد يسمعوهوا قصيدة (نحن المسلمون حملنا مشاعل العلم قبل أن تعرف أوروبا فقه المرحاض) يقوم يجينا جاري ويقول (لولاء مساهمات) ومباديء شنو ما عارف كدة.

    هسع راجي يدوك اللستة عشان تجي تعدد داك ضعيف وداك سمين؟
    ____
    المردة والغلمان ديل جايبينهم للغسيل والمكوة ومليء الأباريق؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-05-2016, 09:38 PM

مجدى محمد عبد الله
<aمجدى محمد عبد الله
تاريخ التسجيل: 09-01-2013
مجموع المشاركات: 563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: حاتم إبراهيم)


    يا منتصر عليك الله رد عليو بي هناك

    عشان النصيب العاجبم يحتل لاسفل سافلين

    ولو عاجبم اليرفعوهو باي ذريعة تانية

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-05-2016, 09:37 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 2642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن ال� (Re: عبدالله الأسد)

    Quote: حسب معلوماتي انو العرب قبل البعثة لم تكن تمارس
    المثلية الجنسية ولم تكن العرب تشتهي الغلمان والمردة
    +++
    وكل الوارد في الاثر بعد الفتوحات الاسلامية لبلاد الروم والفرس
    ومنها جائت الممارسات دي نتيجة التداخلات
    هسع الاتهم العرب بالجرم الشنيع دا منو
    تدافع عن عقيدتك ولا تكوس مخارجة لمجموعة عرقية وتقول الباقين بجازهم؟
    كيشك قال ليك الجماعة متوثبون أربع وعشرون ساعة مما تعدون والعراقي في السنون

    تقولي شنو وتقولي منو؟
    هي قووووووول كلامك بتاع "الفتوحات" دا صاح، أها العرب ديل مع الروم والفرس منو الفاعلين ومنو المفعولين في المثلث دا؟

    تعال قول لي العرب كانوا حكام راية وجارين برة الخت ساكت

    انتو الواحد مالو بيتداعى بالسهر والحمى قبال ما الكفيل يشتكي ذاتو؟
    ____
    هو لأم روحو معترف، تذبوا عنه غصباً عنه؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-05-2016, 10:00 PM

Ahmed Yassin
<aAhmed Yassin
تاريخ التسجيل: 31-01-2013
مجموع المشاركات: 1817

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: حاتم إبراهيم)

    Quote: (نساؤكم حرثاً لكم فآتوا حرثكم أينما شئتم) !!


    (انى شئتم)
    وليس (اينما شئتم)
    آيات الله يجب ان تكتبها كما هي حتى لا تغير المعنى وهذا دليل على فهمك المغلوط للآية الكريمة
    لان الفرق بين كلام الله (انى) وما اوردته انت (اينما) فرق كبير وينسف بحثك الميمون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-05-2016, 11:13 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 6848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: Ahmed Yassin)

    Quote: ثم أيُّ تَقِيٍ يمكن أن يقبل فكرة تحليل الشّذوذ في جنة الله؟!


    سؤال برئ : لماذا عاقب الله تعالى من فعلوا تلك الفعلة الشنعاء اشد العقوبة بأن جعل عاليهم سافلهم ويحلل لاهل الجنة ذات الفعل ؟؟؟ مالكم كيف تحكمون ؟؟؟ هذا يجعل الله فى نظر البشر وكأنه غير منصف ولا عادل فى احكامه !!!
    { فى قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا } اعوذ بالله اعوذ بالله اعوذ بالله ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 01:14 AM

Amin Eltaib
<aAmin Eltaib
تاريخ التسجيل: 12-04-2014
مجموع المشاركات: 220

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: علاء سيداحمد)

    علماء الدين ليس لهم أي علم بما في الجنة .
    مقدار معرفتهم لا يتجاوز معرفة أي إنسان قرأ القرآن
    عدا ذلك ما هو إلا تخمين يخالطه رغبات شخصية وخيال وإشتهاء
    وإلا فمن أين لكشك أو غيره معرفة وضع الآلآت الجنسية في الجنة .. لولا أمنية كامنة في نفسه وإفصاح عن رغائب دفينة وربما إصلاح لما فسد في الدنيا :



    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم-: قال الله تعالى: أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر. وفي بعض رواياته: ولا يعلمه ملك مقرب ولا نبي مرسل.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 01:27 AM

مجدى محمد عبد الله
<aمجدى محمد عبد الله
تاريخ التسجيل: 09-01-2013
مجموع المشاركات: 563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: Amin Eltaib)



    Quote: إلا فمن أين لكشك أو غيره معرفة وضع الآلآت الجنسية في الجنة


    الموضوع قديم يا امين وكشك المقصود هنا تقريبا صحفي

    وتم استغلال تشابه الاسماء

    وحتى عند كشك الصحفي وضع الالات منسوب لاله من الهة الاغريق

    من متين الناس دي بتعرف كشك ولا غير كشك



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 03:34 AM

أيمن نواى على
<aأيمن نواى على
تاريخ التسجيل: 02-05-2015
مجموع المشاركات: 2488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: مجدى محمد عبد الله)

    من هو هذا الباحث......ارجو افادتنا به......يجب تنقيح الدين من هذه الشوائب والاسقاطات النفسية المريضة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 04:50 AM

عباس محمود
<aعباس محمود
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 1268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: أيمن نواى على)

    السلام عليكم

    كشك المعني ربما هو الداعية المصري عبد الحميد كشك الذي توفي في التسعينات من القرن الماضي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 05:02 AM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: عباس محمود)

    للذين يتغابون ، الكلام منسوب للقرطبي

    ومن له شك ، فليذهب الي موقع اسلام ويب

    وعبدالحميد كشك لصغار السن هنا داعية مصري

    له شرائط كاسيت صدعنا بها سنين عددا في الحافلات !


    Quote: وفي تفسير القرطبي لقول القرآن في سورة الرحمن 72:55 "حورٌ مقصوراتٌ في الخيام" أورد حديثاً رواه أنس قال: "قال النبي صلى الله عليه وسلم: مررت ليلة أسْريَ بي في الجنةِ بنهرٍ حافَتاهُ قباب المرجان فنوديت منه السلام عليك يا رسول الله. فقلت: يا جبريل من هؤلاء قال: هؤلاء جوارٍ من الحور العين استأذنَّ ربهنّ في أن يسلمنَ عليكَ فأذن لَهُنَّ فقلن: نحن الخالداتِ فلا نموت أبدأً ونحن الناعمات فلا نبؤس أبداً ونحن الراضيات فلا نسخط أبداً أزواج رجال كرام" ثم قرأ النبي صلى الله عليه وسلم "حورٌ مقصورات في الخيام" أي محبوساتٍ حبس صيانة وتكرمة". فالحور كما وصفهن النبي هنا خالدات، فلا يمتن ولا تتقدم بهن الأيام، وهن ناعمات، أي ذوات أجساد أنثوية غاية في الإغراء، وهن راضيات، فلا يتذمرن على نصيبهن من الرجال، لأن هذه هي غاية الله من خلق الحوريات. نلاحظ هنا وصف الحوريات أيضاً بأنهن "مقصورات في الخيام" أي محبوسات ومستورات في خيامهن ولا يحق لهن الطواف في حقول الجنّة وطرقاتها، فهذا الحق للرجال فقط. وهكذا سيبقى دور المرأة في الجنة كدورها في الأرض: الجنس ومتعة الرجال. فالزوجة "كأمثال اللؤلؤ المكنون" فهن في صفاء الدر الذي لم تمسه الأيدي، بل يقبعن في بيوتهن ليمتعن أزواجهن بهنَّ.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 04:14 PM

منتصر عبد الباسط

تاريخ التسجيل: 24-06-2011
مجموع المشاركات: 7442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: عبداللطيف حسن علي)

    أنظروا لتدليس وتزوير عبد اللطيف حسن
    Quote: للذين يتغابون ، الكلام منسوب للقرطبي
    والكلام الذي نسبه للقرطبي فيه الثلاثة سطور الأولى فقط من كلام القرطبي وباقي الكلام لرجل مجهول لم يخبرنا عبد اللطيف من هو والمهم هو أن عبد اللطيف حسن كذب وزور ونسب للرطبي كلام لم يقوله مطلقاًوهذا هو كلام الإمام القرطبي الذي استقطع منه الثلاثة سطور
    التي وضعت تحتها خط .
    Quote: . وروى أنس قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : مررت ليلة أسري بي في الجنة بنهر حافتاه قباب المرجان فنوديت منه : السلام عليك يا رسول الله فقلت : يا جبريل من هؤلاء قال : هؤلاء جوار من الحور العين استأذن ربهن في أن يسلمن عليك فأذن لهن فقلن : نحن الخالدات فلا نموت أبدا ونحن الناعمات فلا نبؤس أبدا ونحن الراضيات فلا نسخط أبدا أزواج رجال كرام ثم قرأ النبي صلى الله عليه وسلم حور مقصورات في الخيام أي محبوسات حبس صيانة وتكرمة . وروي عن أسماء بنت يزيد الأشهلية أنها أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله ، إنا معشر النساء محصورات مقصورات ، قواعد بيوتكم وحوامل أولادكم ، فهل نشارككم في الأجر ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم : نعم ، إذا أحسنتن تبعل أزواجكن وطلبتن مرضاتهم
    أما الزيادة التي نسبها عبد اللطيف للقرطبي زوراً وجوراً هي كما في المقتبس باللون الأزرق و الأحمر
    Quote: فالحور كما وصفهن النبي هنا خالدات، فلا يمتن ولا تتقدم بهن الأيام، وهن ناعمات، أي ذوات أجساد أنثوية غاية في الإغراء، وهن راضيات، فلا يتذمرن على نصيبهن من الرجال، لأن هذه هي غاية الله من خلق الحوريات. نلاحظ هنا وصف الحوريات أيضاً بأنهن "مقصورات في الخيام" أي محبوسات ومستورات في خيامهن ولا يحق لهن الطواف في حقول الجنّة وطرقاتها، فهذا الحق للرجال فقط. وهكذا سيبقى دور المرأة في الجنة كدورها في الأرض:الجنس ومتعة الرجال. فالزوجة "كأمثال اللؤلؤ المكنون" فهن في صفاء الدر الذي لم تمسه الأيدي، بل يقبعن في بيوتهن ليمتعن أزواجهن بهنَّ.
    وما دفعني للشك والريبة ولتتحقق هو أن كلمة (جنس) بمعنى المعاشرة الزوجية لم ترد في كلام علماء السلف الأوائل وهذا هو مقتبس عبد اللطيف كاملاً الذي نسب فيه للقرطبي ما لم يذكره في تفسيره
    عد السطور التي تحتها خط وباقي الكلام لشخص آخر مجهول يعرفه عبد اللطيف حسن
    Quote: وفي تفسير القرطبي لقول القرآن في سورة الرحمن 72:55 "حورٌ مقصوراتٌ في الخيام" أورد حديثاً رواه أنس قال النبي صلى الله عليه وسلم : مررت ليلة أسري بي في الجنة بنهر حافتاه قباب المرجان فنوديت منه : السلام عليك يا رسول الله فقلت : يا جبريل من هؤلاء قال : هؤلاء جوار من الحور العين استأذن ربهن في أن يسلمن عليك فأذن لهن فقلن : نحن الخالدات فلا نموت أبدا ونحن الناعمات فلا نبؤس أبدا ونحن الراضيات فلا نسخط أبدا أزواج رجال كرام ثم قرأ النبي صلى الله عليه وسلم حور مقصورات في الخيام أي محبوسات حبس صيانة وتكرمة . فالحور كما وصفهن النبي هنا خالدات، فلا يمتن ولا تتقدم بهن الأيام، وهن ناعمات، أي ذوات أجساد أنثوية غاية في الإغراء، وهن راضيات، فلا يتذمرن على نصيبهن من الرجال، لأن هذه هي غاية الله من خلق الحوريات. نلاحظ هنا وصف الحوريات أيضاً بأنهن "مقصورات في الخيام" أي محبوسات ومستورات في خيامهن ولا يحق لهن الطواف في حقول الجنّة وطرقاتها، فهذا الحق للرجال فقط. وهكذا سيبقى دور المرأة في الجنة كدورها في الأرض: الجنس ومتعة الرجال. فالزوجة "كأمثال اللؤلؤ المكنون" فهن في صفاء الدر الذي لم تمسه الأيدي، بل يقبعن في بيوتهن ليمتعن أزواجهن بهنَّ.

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 22-05-2016, 04:31 PM)
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 22-05-2016, 04:32 PM)
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 22-05-2016, 04:42 PM)
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 22-05-2016, 04:48 PM)
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 22-05-2016, 04:53 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 05:00 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 2642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن ال� (Re: عبدالله الأسد)

    يعني عاملين خجلانين، بقت شينة دايرين ترموها في الأغاريق
    أها ودايرين بعدين تعملوا شنو بالحور العين الكتاااااار ديل والكوتة بتاعة شهوة سبعين رجل دي؟
    تتأملوهن وأنتم ركع أثناء قيام الليل والنحيب في ذكر مآثر الحبيب؟
    ____
    بعدين النكاح بدون نواصب وروافع ذاتو ما ببقى، لا حياء في الدين يا أبنائي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 05:46 AM

Hatim Alhwary
<aHatim Alhwary
تاريخ التسجيل: 23-01-2013
مجموع المشاركات: 2050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: حاتم إبراهيم)

    Quote: فهل يعقل مثل هذا الكلام، وكيف يمكن لعاقل أن يقبل بمثل هذا الوصف لجنةٍ خدامها أطفال؟


    السخرة وعمل الاطفال مخالف للاتفاقيات الدولية ولحقوق الطفل والمبادئ العامة لاتفاقايات العمل الدولية

    كيف يقبل "انسان" ان يتكئ على اريكة خالفا رجل على رجل ويخدمه "طفل"؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 06:22 AM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 6848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: Hatim Alhwary)

    Quote: وحول هذا السؤال بالتَّحديد نشرت مجلة "حريتي" المصرية بتاريخ 19/4/1992م وعلى صفحتين كاملتين(24و25) حواراً ساخناً بين الكاتب الإسلامي الكبير الشيخ جلال كِشِّك ...


    جلال كشـك هو : الكاتب الاسلامى "المصرى " المعروف محمد جلال كشك وله افكار متطرفة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 06:33 AM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 6848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: علاء سيداحمد)

    قليل من المنطق هنا ينفع .. المولى سبحانه وتعالى بعد ان حـــدّ لمن يأتى هذا العمل المستقبح والمشين بقطع رأســه فى الدنيا
    كيف يعود ويبيح ذات العمل " المحدود " فى الاخرة ؟؟؟ وكأنّ الله تعالى يرجع عن احكامه متى شاء كالانسان !!! هذا خطل وعدم معرفة بالله ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 06:44 AM

Osama Siddig
<aOsama Siddig
تاريخ التسجيل: 08-10-2006
مجموع المشاركات: 819

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: علاء سيداحمد)

    شكرا يا أحمد يسن
    فالآية الكريمة نصها: "نســـاؤكم حرث لكم" و ليس حرثا .

    شخص يخطىء فى آيات القرآن هل تراه مؤهلا لأن يناقش أى موضوع.

    ابحثوا عن الشـهرة بعيدا عن آيات الله و بعيدا عن معتقداتنا ، اتركونا فى جهلنا الذى تزعمون فنحن مســرورون به....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 06:58 AM

ابراهيم عبد الوهاب
<aابراهيم عبد الوهاب
تاريخ التسجيل: 20-08-2015
مجموع المشاركات: 591

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: Hatim Alhwary)

    Quote: السخرة وعمل الاطفال مخالف للاتفاقيات الدولية ولحقوق الطفل والمبادئ العامة لاتفاقايات العمل الدولية

    كيف يقبل "انسان" ان يتكئ على اريكة خالفا رجل على رجل ويخدمه "طفل"؟




    ههههههههههههه
    خلاص اعملو جمعية الدفاع عن الاولاد المخلدون في الجنة
    مش نضال ولا ما نضال يا متعلمين يا بتوع المدراس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 06:57 AM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2379

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الحور والغلمان في الجنة (Re: عبدالله الأسد)

    2012




    الولدان المخلدون في الجنة







    لا شك أنَّ " اللواط " هو موضوع حديث العهد بالبحث والدراسة، رغم قدمه كظاهرة، ومن ثم لا نسطع أن نلم - الآن - بحكمة المُشرّع، عز وجلّ، في عدم فرض عقوبة، غير أنَّه يجب أنْ نشير هنا إلي عدّة نقاط خطرت‏ لنا، مجرد خواطر، نسأل الله عنها السلامة، فنخرج من السوق كما دخلنا، فلا نحن نطمع في أجر ولا أجرين وقد وضحنا أنما لسنا من " المجتهدين " فما لنا في أجورهم من حق !.

    وهذه الخواطر هى :‏
    أنَّه لا علاقة طرديّة بين بشاعة الخطيئة، وشدة استنكارها في القرآن والخلق الإسلامي، وبين العقوبة ‏أو الحدّ المفروض فيها .. فليس في القرآن - مثلا - جريمة أبشع من الكفر ولكن لا عقوبة عليها في الدنيا أو لا حدّ للكفر. لذا لا يجوز القول بأنَّه ما دام لم ‏تشرّع عقوبة للواط ، فهذا يعنى أنَّها ليست جريمة، أو ليست فى مستوى الكبائر! هذا خطأ بالطبع.

    ويرى الغزالي أنَّ الإبهام فس الكبائر التي لم يرد فيها حدّ أمر مقصود من الله سبحانه وتعباليى لأنَّ دار ‏التكليف هى دار الدنيا. وهذا أمر يتعلق بالآخرة والإبهام أليق به حتى يكون الناس علي وجل وحذر،» الإحياء ج 4.‏
    ولم أفهم ماذا يقصد.
    وكما لا يجوز للمشرّع أنْ يتهاون فى عقوبة ما لم يرد به حدّ.

    كذلك لا يجوز للمشرع أنْ يتأثر في تقديره للعقوبة، بما ورد من وصف‏ بشاعة الفعل، وعقاب الله سبحانه وتعالي لقوم لوط .. فالله سبحانه أهلك قوم عاد وثمود لأنّهم كفروا ‏بنبيهم، ولكن لا يحق للمشرّع اليوم أنْ يقضى بإعدام أو إهلاك من يكفر بهود أو صالح أو حتيّ محمد ‏صلوات الله عليه.

    الثانية: أنَّ حدّ الزنا مقترن بالإحصان، ونحن نرى أنَّ " اللوطي " لا يُمكن أنْ يكتمل فيه شرط الإحصان. إلاَّ إذا فهمنا الإحصان على أنَّه معرفة الفعل بتجربته.. .

    وقد عرف صاحب الفقه علي المذاهب الأربعة الإحصان بأنَّه " الزواج من إمرأة محصنة ( ! ) بعقد ‏صحيح ووطئها في قبلها، فمن وطىء إمرأة فس دبرها فليس بمحصن.. ولا هي .. " ولم نفهم كيف أنَّ المرأة التى سيتزوجها " محصنة " قبل أن~ يطأها! .. وإذا ‏كان يقصد بالإحصان مجرّد تجربة الجنس، فإنَّ شرط الزواج بعقد صحيح غير ذي معني .. ولذا نعتقد أنَّ ‏الإحصان يرد بمعنيين، معني اجتماعى وهو المقصود فى حدّ القذف ، وإلا لأبيح قذف البكر! .. ومعنى قانوني نفساني هو شرط من ‏شروط حدّ الزنا .. وهو معرفة طبيعة الفعل وأبعاده .. فالنبي عندما سأل ماعزًا: أتعرف ما الزنا .. قال‏‏: فعلت بها في الحرام ما أفعله بزوجتى في الحلال أي معرفة أبعاد الفعل.

    وإذا أخذنا المعنى الثالث المستخدم في الرواية المنسوبة للإمام الشافعس: وهو قوله - في زعمهم – " من لم ‏يتزوج مصرية فليسى بمحصن ". وهذا بالطبع لا فقه ولا حتي جد .. وإنَّما لو قاله فعلي سمبيل المزاح، وتحية ‏لمصر التي استضافته، وألمعية في معرفة أنَّ كسب رضاء المرأة يغني عن سائر الجهود مع السلطة والمجتمع...

    ولكن المهم هنا، هو استخدام اللفظ، فالمعنى المقصود أنَّه لم تشبع حاجته تمامًا.. .‏

    وبالتالى فلا نستطيع القول إاحصان اللوطس لو تزوج، لأنَّ شهوته لا تنطفىء بالزواج من امرأة، ‏خاصة إذا كان سلبيًا، وإنْ كان الزواج في بعض الحالات يساعد علي العصمة. كذلك فإنَّ مفهوم ‏الرابطة الزوجية لا ينعكس بشكل واضح علي علاقة اللواط. ومن ثمّ ذهبنا إلي أنَّ اللوطي لا يُمكن أنْ ‏يكون محصنًا، إلا من ناحية واحدة، وهي خيانة الزوج أو الزوجة إذ يفترض في الحياة الزوجية، ‏الاتفاق أو التعاقد علي المشاركة الكاملة الجسدية والنفسية. ومن ثم فمن حق الحاكم أن يُشدّد أكثر في عقوبة اللوطي المتزوج....

    علي أيّة حال، فإنَّ هذه الأسئلة تنبع من حقيقة أنَّ الإسلام أدان هذا الفعل أشنع إدانة، لم يفرض فيه حدًا...

    لماذا كان وعده – سبحانه وتعالي – بالولدان المخلدون في الجنة؟
    ثم نأتي لهذه الخاطرة، وهى تفسير وعده سبحانه وتعالى للمؤمنين بولدان وغلمان فى الجنة: " مخلدون " وغاية في الجمال والنضارة.‏

    وقد ورد ذلك في ثلاثة: الطور والواقعة والإنسان... قال سبحانه وتعالي:
    " وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ {10} أُوْلَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ {11} فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ {12} ثُلَّةٌ مِّنَ الأَوَّلِينَ {13} وَقَلِيلٌ مِّنَ الآخِرِينَ {14} عَلَى سُرُرٍ مَّوْضُونَةٍ {15} مُتَّكِئِينَ عَلَيْهَا مُتَقَابِلِينَ {16}‏ يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ {17} بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِّن مَّعِينٍ {18} لا يُصَدَّعُونَ عَنْهَا وَلا يُنزِفُونَ {19} وَفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ {20} وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ {21} وَحُورٌ عِينٌ {22} كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ {23} جَزَاء بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ {24} لا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْواً وَلا تَأْثِيماً {25} إِلا قِيلاً سَلاماً سَلاماً {26} وَأَصْحَابُ الْيَمِينِ مَا أَصْحَابُ الْيَمِينِ {27} فِي سِدْرٍ مَّخْضُودٍ {28} وَطَلْحٍ مَّنضُودٍ {29} وَظِلٍّ مَّمْدُودٍ {30} وَمَاء مَّسْكُوبٍ {31} وَفَاكِهَةٍ كَثِيرَةٍ {32} لا مَقْطُوعَةٍ وَلا مَمْنُوعَةٍ {33} وَفُرُشٍ مَّرْفُوعَةٍ {34} إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاء {35} فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَاراً {36} عُرُباً أَتْرَاباً {37} لأَصْحَابِ الْيَمِينِ {38} ثُلَّةٌ مِّنَ الأَوَّلِينَ {39} وَثُلَّةٌ مِّنَ الآخِرِينَ {40} " (الواقعة 10-40).

    ولا أظن أنَّ أحدًا يستطيع المجادلة في أنَّ " الولدان " هنا هم غلمان. وأنهم يعرضون في مجال النعيم والتلذذ.. بجمالهم، كجزاء حسن للمؤمنين، مثلهم مثل الأباريق والخمر والفاكهة والطير، وحور العين، كلها للمتعة بما فيها من حُسْن. وإذا كان " الولدان " و " وحور العين " هما الكائنان العاقلان؛ وحور العين، ثابت في الأثر وبنصّ القرآن، أنهن للاستمتاع الجنسي. وكل الفرق في الآية بينهن وبين الولدان، رهو أنَّ حور العين لؤلؤ مكنون والوالدان " لؤلؤ منثور " والمفسرون رضي الله عنهم قرّروا أنَّ اللؤلؤ المثور أكثر جمالاً من المكنون. وإنْ كان " المكنون " أكثر صيانة، وأكثر إثارة للخاطر، إلاَّ أنَّ الله سبحانه وتعالي قد آثر هؤلاء الغلمان بالجمالين. المكنون والمنثور .. فقال عنهم في سورة الطور:
    " وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَّكْنُونٌ "‏ (الطور24).

    قال ابن عباس " سرر منسوجة بالذهب، مرصّعة بالدر، متكئين عليها. أي حال كونهم مضطجعين علي تلك ‏الأسرة، شأن المنعّمين المترفين " ( لاحظ إقران " الولدان " والتمتّع بهم دائمًا مع الترف الشديد ج ) ‏متقابلين، أي وجوه بعضهم إلي بعض. ليس أحد وراء أحد، وهذا أدخل في السرور، وأكمل في آداب ‏الجلوس. ويدور عليهم للخدمة أطفال ( نعترض هنا فالله سبحانه وتعالي يقول ولدان وغلمان والولد أو الغلام ‏غير الطفل ج ) في نضارة الصبا لا يموتون ولا يهرمون قال ابن حيان: وصفوا بالخلد، وإنْ كان كل من في ‏الجنة مخلدًا ليدل علي أنَّهم يبقون دائمًا في سن الولدان ( الولدنه كما يقول الشوام واللبنانيون ج ) لا يتحولون ‏ولا يكبرون. كما وصفهم جلَّ وعلا (صفوة التفاسير. محمد علي الصابوني عن البحر المحيط )..‏

    وفي سورة الإنسان، وتأمّل حكمة اسم الآية!.. .
    " وَجَزَاهُم بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيراً {12} مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الأَرَائِكِ لا يَرَوْنَ فِيهَا شَمْساً وَلا زَمْهَرِيراً {13}
    وَدَانِيَةً عَلَيْهِمْ ظِلالُهَا وَذُلِّلَتْ قُطُوفُهَا تَذْلِيلاً {14}

    وَيُطَافُ عَلَيْهِم بِآنِيَةٍ مِّن فِضَّةٍ وَأَكْوَابٍ كَانَتْ قَوَارِيرَا {15} قَوَارِيرَ مِن فِضَّةٍ قَدَّرُوهَا تَقْدِيراً {16} وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْساً كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلاً {17} عَيْناً فِيهَا تُسَمَّى سَلْسَبِيلاً {18} وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤاً مَّنثُوراً {19} وَإِذَا رَأَيْتَ ثَمَّ رَأَيْتَ نَعِيماً وَمُلْكاً كَبِيراً {20} عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَاباً طَهُوراً {21} إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاء وَكَانَ سَعْيُكُم مَّشْكُوراً {22} " (الإنسان 12-22)

    قال المفسّرون: مضطجعون علي الأسرّة المزينة بفاخر الثياب والستور، وإنّما خصّهم بهذه الحالة لأنَّها أتمّ حالات النعيم. " أي غلمان يُنشئهم الله تعالي لخدمة المؤمنين ( مخلدون ) أي دائمون علي ماهم عليه من الطراوة والبهاء. قال القرطبي أي باقون علي ما هم عليه من الشباب والنضارة، والغضاضة والحُسن، لا يهرمون ولا يتغيّرون ويكونون علي سنّ واحدة علي مرّ الأزمنة ( تفسير القرطبي ) إذا نظرتهم منتشرين في الجنة لخدمة أهلها، خلتهم لحسنهم وصفاء ألوانهم وإشراق وجوههم كأنهم اللؤلؤ. وقال الرازي هذا من التشبيه العجيب لأنَّ اللؤلؤ إذا كان متفرقًا يكون أحسن في المنظر لوقوع بعضه علي بعض فيكون أروع وأبدع. ( التفسير الكبير ).

    وجاء فى تفسير الرازى :‏
    يطوف عليهم ولدان مخلدون فيها وجهان؛ أحدهما أنَّه علي الأصل وهم صغار المؤمنين وهو ضعيف؛ ‏لأنَّ صغار المؤمنين أخبر الله تعالى أنَّه يُلحقهم بآبائهم، وقيل أنهم صغار الكفار وهو أقرب من الأول.

    والثانى أنهم صغار بصرف النظر عن كونهم مولودين . . مخلدون لا يتغيّرون عن حالهم ويبقون صغارًا ‏دائمًا لا يكبرون ولا يلتحون ويطوف عليهم غلمان لهم كأنهم لؤلؤ مكنون.

    وقوله ( لهم ) أي ملكهم إعلامًا بقدرتهم علي التصرف فيهم بالأمر والنهي والاستخدام وهذا هو المشهور وأضاف الشارح في الهامش اللام في اسم للملك أو التخصيص أي لا كسقاة الخير فى الدنيا يسقون كل شارب؛ ويستجيبون لكل طالب.‏

    ‏... وقوله تعالى: " كأنهم لؤلؤ " أي في الصفاء و( مكنون ) ليفيد زيادة في صفاء ألوانهم أو لبيان أنهم ‏كالمخدرات لا بروز لهم ولا خروج من عندهم فهم في أكنافهم.‏
    ‏قال الشاعر:

    لا شئ أحسن منه حين تبصره.. كأنَّه من جنان الخلد قد سرقا!

    والسؤال الثاني السوار إنما يليق بالنساء وهو عيب للرجال فكيف ذكر الله تعالي ذلك في معرض الترغيب؟ الجواب أهل الجنة مرد شباب فلا يبعد أن يحلو ذهب وفضة وإن كانوا رجالاً.


    ثلة لم ترد في القرآن كله إلاَّ ثلاث مرات كلها في صورة الواقعة وعند الحديث عن هذه الفئة المُنعّمة ‏بالغلمان والأساور .. إلخ وهي تفيد أنهم قلة والحمد لله ؟؟.. .

    وإذا كان ابن عباس رضى الله عنه، في صدر الإسلام، ومناخ الطهارة، قد فسرهم بأنَّهم أطفال فإن المفسرين فى العصور المتقدمة، ومع تطوّر المعرفة بالنفس البشرية، وظهور هذا ‏الميل، ركّزوا علي اللفظ القرآني وهو : ولدان، أو غلمان كما قال القرطبي.

    فإننا نضيف اليوم أنَّ هذه السورة نزلت في هؤلاء الذين ابتلاهم الله فصبروا وعفّوا، الذين قالوا علي لسان الله سبحانه وتعالي في مطلع الآية " إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلا شُكُوراً {9} إِنَّا نَخَافُ مِن رَّبِّنَا يَوْماً عَبُوساً قَمْطَرِيراً {10} فَوَقَاهُمُ اللَّهُ شَرَّ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَلَقَّاهُمْ نَضْرَةً وَسُرُوراً {11} وَجَزَاهُم بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيراً {12} مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الأَرَائِكِ لا يَرَوْنَ فِيهَا شَمْساً وَلا زَمْهَرِيراً {13} " ( الإنسان 9-13) إلي آخر الآية التي أوردناها...

    أمَّا في سورة " الطور " فقال جل وعز من قائل:
    " تَّكِئِينَ عَلَى سُرُرٍ مَّصْفُوفَةٍ وَزَوَّجْنَاهُم بِحُورٍ عِينٍ {20} وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُم بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُم مِّنْ عَمَلِهِم مِّن شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ {21} وَأَمْدَدْنَاهُم بِفَاكِهَةٍ وَلَحْمٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ {22} يَتَنَازَعُونَ فِيهَا كَأْساً لا لَغْوٌ فِيهَا وَلا تَأْثِيمٌ {23} وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَّكْنُونٌ {24} وَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَسَاءلُونَ {25} قَالُوا إِنَّا كُنَّا قَبْلُ فِي أَهْلِنَا مُشْفِقِينَ {26} فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا وَوَقَانَا عَذَابَ السَّمُومِ {27} إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلُ نَدْعُوهُ إِنَّهُ هُوَ الْبَرُّ الرَّحِيمُ {28} فَذَكِّرْ فَمَا أَنتَ بِنِعْمَتِ رَبِّكَ بِكَاهِنٍ وَلا مَجْنُونٍ {29} " ( الطور20-29).

    من سرد الآيات، نلاحظ أنَّ أهل هذا النعيم. لهم صفات خاصة، هي الترف الشديد، ولبس الحرير ‏والأساور .. وهى صفات هذه الفئة، ونلاحظ أنَّ كلمة " تأثيم " وردت مرتين في القرآن فقط. ‏والمرتان وردتا في الحديث عن هؤلاء المستمتعين بالولدان أو الغلمان .. ولا مجال للحديث في الجنة عن الإثم أو التعرض للتأثيم من الجماعة‏، إلاَّ في هذه المتعة، التى مهما قيل عن الجنة، يظل في نفس البعض شعور بالحرج منها، ورغبة ‏في تأثيم فاعلها، ولذلك طمأنهم العزيز الحكيم أنَّهم لن يسمعوا فيها لغوًا ولا تأثيمًا.

    بل من حقنا أنْ نفسّر قوله تعالى ... غلمان لهم ... بأنَّهم غلمانهم في الدنيا، الذين عفّوا، وتأثّموا، وصانوهم هم عن الفاحشة فاجتمعوا في الجنة، في خلود داثم للحظة الرغبة التى ‏كُبحت بالتديّن!!!!‏

    واذا كان المفسرون قد اتفقوا على دوام صفة الولدنه أو خلودهم في سن الغلمان، فقد استنتجنا أنَّ الحكمة في النصّ علي الخلود، هي تأكيد مصدر المتعة في هؤلاء الغلمان لمن يشتهيهم، ودوامها. بعكس ما في الدنيا من زوال الفتنة بدخول الغلام سن الرجولة .. ففى الجنة " لن تنبت لحية شقران " أبدًا حتى ينجز وعده لمن أشفق في أهله، ‏وخاف من ربه يومًا عبوسًا قمطريرًا. فوقاه ربه شرّ هذا اليوم، وجزاه " بما صبر " جنة وحريرًا ‏والولدان المخلدين، مع ثياب سندس واستبرق وأساور من فضة .. أى هيين أو بانك .. إلخ ما يشاء مما اشتهى في الدنيا، وحرم نفسه مخافة ربه.

    وربما يسهل الأمر علينا لو فهمنا هذه الحقائق:
    1- من الخطأ تقييم الحياة الأخري بمقاييس وأحكام هذه الحياة التى نعيشها فهذه دار العمل الصالح والطالح، ‏دار المحاسبة، دار الفناء، دار التعامل مع النفس والناس بما يفيد ويضرّ .. أمَّا هناك فدار الجزاء فقط، ما ‏من عمل هناك يفيد أو يضرّ، ولا من عمل يُحاسب عليه الإنسان، دار " الخلود " المطلق، وهي كلمة ‏مهما حاول الفاني أن يصورها أو يقربها إلى مفهومه، فلا يُمكن أنْ يُحيط بأبعاد الخلود، إنَّه تعبير لا يمكن ‏فهم بعضه إلاَّ بنسبته إلي ضدّه! ...‏

    ولا شكّ أنَّ ممارسة الخلود ستخلق قيمها ومقاييسها، كذلك لا يُوجد في الجنة أو النار شرّ ولاخير .. لأنَّ الشر ‏والخير هو بما يعود عليك أي بنتيجة العمل، وهذه غير متاحة في عالم الخلود، فلا شىء يضرّك ولا ‏تستطيع الإضرار بأحد فكيف يكون الفعل شريرًا ؟!!!. وبالتالي فلاخير وإنّما هناك لذيذ وألذ....

    2- كل المحرّمات في هذه إلأرض تسقط في الأخرة، فقد وعدنا بالخمر وإنْ كانت أفضل من خمر هذه الأرض فهي لا تسبب صداعًا ولا عطشًا .. وحور العين بلا عدد، ولا أظن أنَّ ‏هناك سببا مثل اختلاط الأنساب أو الأمراض أو الفاحشة ... إلخ يبرر تحريم التمتّع بهن علي نحو يختلف ‏عما في دار الفناء هذه كذلك نظنّ أنَّ هذا التمتّع ليس بقاصر علي المؤمنين من الرجال وحدهم! كذلك فإنَّ وعد

    الرحمن " فِي مَا اشْتَهَتْ أَنفُسُهُمْ " (سورة الأنبياء102) " نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ " (سورة فصلت31) " يُطَافُ عَلَيْهِم بِصِحَافٍ مِّن ذَهَبٍ وَأَكْوَابٍ وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الأَنفُسُ وَتَلَذُّ الأَعْيُنُ وَأَنتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ " (سورة الزخرف71)

    هذا الإطلاق الإلهي لا يجوز أنْ يُحدّ بمزاج أو أخلاقيات فرد في هذه الدنيا، ولا حتّي جماعة.. وإليك بعض ما نظنّه من الغرائب ولكنّه منطقي للغاية مع فكرة الجنة أو الخلود بلا حساب ولا عقاب، ولا أسباب ولا قوانين مما تحكم حياتنا الفانية:
    قال رسول الله: إنَّ الرجل من أهل الجنة يولد له الولد كما يشتهى يكون حمله وفصاله وشبابه في ساعة ‏واحدة أحرجه ابن ماجة والترمذى وقال حسن غريب ( إحياء علوم الدين للغزالى ج 4 ص542 ‏الغزالي ).

    وقال سعيد بن المسيب " ليس أحد من أهل الجنة إلاَّ في يده ثلاثة أسورة .. سوار من ذهب وسوار من ‏لؤلؤ وسوار من فضة " ( ص 543 الإحياء ).‏

    وقال الغزالي في إحياء علوم الدين: " إيّاك أنْ تنكر شيئًا من عجائب يوم القيامة؛ لمخالفته قياس ما في الدنيا ".‏

    وقال في وصف الجنة:‏
    ‏فنفكر في أهل الجنة وفي وجوههم نضرة النعيم يسقون من رحيق مختوم؛ جالسين علي منابر الياقوت ‏الأحمر فى خيام من اللؤلؤ الرطب الأبيض: فيها بسط من العبقرى الأخضر؛ متكئين علي الأرائك ‏منصوبة علئ أطراف أنهر مطردة بالخمر والعسل؛ محفوفة بالغلمان والولدان مزينة بالحور العين من الخيرات الحسان كأنهن الياقوت والمرجان لم ‏يطمثهن إنس قبلهم ولا جان يمشين في درجات الجنان؛ إذا اختالت إحداهن في مشيها حمل أعطافها سبعون ألفا من الولدان، شكلات غنجات عطرات آمنات من الهرم والبؤس، ويطوف عليهم، خدام ‏وولدان كأمثال اللؤلؤ المكنون؛ يشربون من أنهارها لبنًا وخمرًا وعسلاً في أنهار أراضيها من فضة ‏مرصعة بالدر والياقوت والمرجان في كفّ خادم يحكي ضياء وجهه الشمس في إشراقها ولكن من أين ‏للشمس حلاوة مثلا حلاوة صورته وحسن أصداغه وملاحة أحداقه.

    والغزالي هو القائل في الإحياء إنَّ الشرّ في الصبيان أكثر فلو مال إلي امرأة أمكنه الوصول إلى استباحتها بالنكاح. ( الزواج ) والنظر إلى وجه الصبي حرام بل كل ما يتأثر قلبه بجمال صورة الأمرد بحيث يدرك التفرقة بينه وبين الملتحى لم يحل له النظر إليه فإن قلت كل ذي حس يدرك التفرقة بين الجميل والقبيح لا محالة؛ ولم تزل وجوه ‏الصبيان مكشوفة! فأقول لست أعني التفرقة بين شجرة خضراء وأخرى يابسة وبين ماء صاف وماء كدر وبين شجرة عليها أزهارها وأنوارها وشجرة تساقطت أوراقها: فإنه يميل إلى إحداهما بعينه وطبعه ولكن ميلاً خاليًا عن الشهوة، ولأجل ذلك لا يشتهي ملامسة الأزهار والأنوار وتقبيلها ولا تقبيل الماء الصافي، وكذلك ‏الشيبة الحسنة قد تميل العين إليها وتدرك التفرقة بينها وبين الوجه القبيح، ولكنها تفرقة لا شهوة فيها ويُعرف ذلك بميل النفس إلي القرب والملامسة فمهما وجد ذلك الميل في قلبه وأدرك تفرقة بين الوجه الجميل وبين النبات الحسن والأثواب المنقشة والسقوف المذهبة.

    فهل يا ترى يرى الغزالي أنَّ استمتاع أهل الجنة بحسن هذا الغلام الذي أبدع في وصف جمال أصداغة وأحداقه هو من نوع استمتاعهم بالشجر والماء والثوب المنقوش..إلخ؟...

    وكان الغزالي قد أورد في بداية هذا الحديث خبرًا عن منصور بن اسماعيل قال رأيت عبد الله البزار في النوم فقلت ما فعل الله بك؟ قال أوقفي ين يديه فغفر كل ذنب أقررت به إلا ‏ذنبًا واحدًا فإننى استحييت أن أقر به فأوقفي في العرق حتى سقط لحم وجهي فقلت ما كان ذلك الذنب ؟ قال نظر ت إلي غلام جميل فاستحسنته...

    وما دامه النظر لهذا الجمال في وجوه الغلمان لابد أن يثير الشهوة لمن ابتلى بذلك وهو ذنب يستحق أنْ ‏يذيب لحم وجه المؤمن العابد كما قال فلماذا ينعم على المرضي عنهم بغلمان يفوق جمالهم كل جمال ‏استهواه في الدنيا؟!.

    لماذا النصّ علي أنهم غلمان وولدان .. وإذا كانت الغاية هي الخدمة الحسنة والمنظر الجميل .. فلماذا لم يكونوا ملائكة؟ وهل أجمل أو أبهي من الملائكة؟ وهل أقدر على الإبداع في الخدمة من ملاك؟ وهل من تكريم أكبر من أن تخدم ملائكة ذلك الذي خلق من ماء مهين وصلصال وطين؟ ليس للغلمان من صفة يتميّزون بها علي الملائكة في الخدمة والجمال والتكريم إلاَّ أنَّ الملائكة كائنات غير جنسية مثلهم مثل الورد ‏والأشجار والبسط المبثوثة .. من هنا نذهب للقول بأنَّ لهؤلاء الغلمان مهمة خاصة استلزمت إنسانيتهم...

    وعن أبي هريرة قال رسول الله: " من سرَّه أنْ يسقيه الله عز وجل الخمر في الآخرة فليتركها في ‏الدنيا ومن سرّه أن يكسوه الله الحرير في الآخرة فليتركه في الدنيا ". أخرجه الطبراني في الأوسط بإسناد حسن وللنسائي بإسناد صحيح: " من لبس الحرير في الدنيا لم يلبسه في الاخرة؛ ومن شرب الخمر في الدنيا لم يشربها في الآخرة ".

    فالحرير والخمر محرّمان في الدنيا مباحان بل ونعمة ينعم الله بها في الآخرة علي من يلتزم حكمه ونهيه في الدنيا ولا تسأل لماذا تكون محرّمة في الدنيا مباخة في الآخرة، فكما قال الغزالى في إحياء علوم الدين: إياك أن ت،كر شيئًا من عجائب القيامة لمخالفته قياس الدنيا.

    وقد طلب الإعرابي من رسول الله أنء يضمن له الإبل في الجنة لأنَّه يحبها فقال: ياعبد الله إنْ دخلت الجنة فلك فيها ما اشتهت نفسك ولذت عيناك. أاخرجه الترمذي من حديث بريدة. فلماذا نضع فيتو على اشتهاء معين ونقول أنَّه محظور في الجنة والله يقول : " َلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنفُسُكُمْ " (سورة فصلت31).

    بل لقد وجدت حديثًا عجيبًا نقله الغزالى عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه، أخرجه الترمذي قال رسول الله – ص -: " إنَّ في الجنة سوقًا ما فيها بيع ولا شراء إلا الصور من الرجال والنساء فإذا اشتهى الرجل صورة دخل فيها "!
    وهو حديث عجيب معناه أنَّ الرجل أو المرأة كلاهما يستطيع أنْ يغير صورته أو صورتها، إلي نفس النوع ولكن أجمل وأبهي، وأيضًا أنَّ الرجل الذي يشتهى أن يكون إمرأة أو يحسّ ‏بأحاسيس المرأة، يستطيع إنْ كان من أهل الجنة تحقيق رغبته بزيارة هذه السوق، والعكس صحيح للمرأة .. فهني~ًا للصابرين والصابرات المتعففين في هذه الدنيا ‏والمتعففات.

    ولا أستطيع أنْ أبتعد عن سوق الرحمة هذه من غير أن أعرج على رواية أوردها الغزالى نفسه وكأنَّ في خاطره هو أيضًا حديث السوق هذه .. قال الإمام الغفزالي: " روي عن عبد ‏الوهاب بن عبد الحميد الثقفى؛ قال رأيت ثلاثة رجال وامرأة يحملون جنازة فقلت للمرأة من كان هذا ؟ ‏قالت ابني .. قلت ولم يكن لكم جيران ؟ قالت بلى ولكن صغّروا أمره! قلت لماذا ؟ قالت لأنَّه كان مخنثًا ‏‏.. قال فرحمتها وذهبت بها إلي منزلي وأعطيتها دراهم. قال فرأيت تاك الليلة كأنه أتاني كأنه القمر ‏ليلة البدر وعليه ثياب بيض؟ فجعل يتشكرني فقلت من أنت ؟ فقال المخنث الذي دفنتموني اليوم رحمني ربي باحتقار الناس إياي ( الغزالي ج 4من الإحياء ).

    لعلّ الغزالى قد ترك مخنثه هذا يرتع في سوتى الصور يدخل فيما شاء من صور الرجال والنساء ولا ‏يسمع لغوًا ولا تأثيمًا لما يتقلب فيه بما غفر الله له ورحم.

    وأيه محاولة لانكار تفسيرنا لطبيعة هؤلاء الغلمان ستنتهي بصاحبها إلي إنكار الطابع الحسي لجنتنا واقتباس التصور المسيحي عن جنة روحية لا أجساد فيها ولا اشتهاء ولا متع حسية. وهذا ما سقط فيه المنهزمون أمام الحملة التبشيرية التي ركزت علي نقد وصف جنتنا باتهام رخيص هو أنها جنة شهوانية حسية نأكل فيها

    نمارس الجنس كأن هذا عيب أو لا يليق!! ومع اتفاقنا بأنَّ قدرة الله لا يحدّها مستحيل ولا يحدّدها تصوّر المخلوق الفاني إلاَّ أننا أمام نصوص صريحة تؤكّد أنَّ الجزاء سيكون بصورة ما مِنْ نفس العمل فسنُعوّض في الآخرة عمّا حُرِمْنا منه أو ما تِعَففنا عنه أو ما أحسنّا شكر نعمته ولامجال لأيّ خجل أو استخزاء من ناحية المطالب الحسّية للجسد ‏كما يفعل صرعي الحضارة الغربية فليس في الجسد عيب ولا قباحة ولا في تلبية احتياجاته وشهواته المشروعة في هذه الدنيا ولا في التطلع لنعمة الجسد بلا حدّ في الآخرة.

    وأقدم هنا مثالاً لمن أفزعه تفسير الغلمان فاضطر إلي إلغاء كل المتع الحسّية في الجنة وتبني التصوّر المسيحيّ عن متع الروح وهو " مولانا محمد علي "( اسمه هكذا مولانا .. ج ) مؤلف كتاب " الدين الإسلامي في الأصول والعقائد " اقتبسه من الأصل الإنجليزي إلي العربية محمد سعيد أحمد بك - مطبعة لجنة التأليف والترجمة والنشر 1951 ‏قال:
    " كل هذه أسماء أشياء في الدنيا وليس منها في الجنة إلا الأسماء وإنما وردت لتصوّر لنا النعيم الذي يلقاه الإنسان في الآخرة أمّا حقيقتها فهي مما لا يعلمه إنسان لقصور حواسه عن إدراكها. وإنّما جاءت أوصاف الجنة علي سبيل المثال؛ وكل شيء في الآخرة يختلف ‏عنه في الدنيا حتي الزمان والمكان فإنهما يختلفان عن زماننا ومكاننا. فقد جاء أنَّ الجنة عرضها كعرض السموات والأرض ويقربنا هذا من قول من قال إنَّ الجنة والنار حالتان وليستا بمكانين ..‏
    ‏" ومثل ذلك ما جاء عن اقتران الرجال بالنساء في الجنة؛ وقد فهم بعض الناس خطأ أنَّ لهذا الاقتران ‏معني جنسي ( !؟! ج ) وقد جاء في الراغب أنَّ قوله تعالى:‏
    " زوجناهم بحور " أي قرناهم بهن ولم يقل زوجناهم حورًا كما يقال زوجته امرأة تنبيهًا إلي أنَّ ذلك ‏لا يكون علي حسب المتعارف بيننا من أمر الزواج. وأنَّ في الصلة الجنسية بين الرجل والمرأة في هذه ‏الحياة الدنيا استجابة لداعي الطبيعية واستعمار الأرض وحفظ النوع .. وليس هذا هو المقصود في الآخرة حيث لا ضرورة لذلك هناك!! ( ألغى اللذة الجنسية وهي التي قال ابن القيم أنَّها وحدها التي ستبقى في الآخرة ولكن ‏ابن القيم لم يكن يدافع منهزمًا أمام المبشرين ج ). وعلي ذلك فاقتران الرجال بالنساء في الجنة له معني ‏آخر يختلف عن المعني المتعارف بيننا .. ولنعرض للحور العين لنبيّن إذا كان المراد بهن أزواج أهل ‏الجنة أم غيرهن فقد جاء في القرآن بعد الإشارة إلي الحور العين آيات متصلة بها وهي قوله تعالى: " إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاء فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا عُرُبًا أَتْرَابًا لأَصْحَابِ الْيَمِينِ " (سورة الواقعة38). وقد جاء عن النبي أنه ‏قال: " إنَّ المنشآت اللاتي كن في الدنيا عجائز عمشا رمصًا .. وعلي ذلك يكون المقصود من الآية أنَّ النساء العجائز في هذه الدنيا ينشأن نشأ آخر يوم القيامة ويصرن أبكارًا.. ولو فسرنا الحور علي أنَّهن نساء غير نساء الدنيا أنشئن لنعيم الرجل ولذته لكان حقًا علي الله أنْ يُنشيء رجالاً لاستمتاع نساء أهل الجنة حيث أنّهن لا يختلفت في طبائعهن عن الرجال فكان من حقهن أن يحظين بما تحظى به الرجال في الجنة. ( ومن أخبرك أنَّ الله لا يفعل أم تظن أن غيرتك وعنجهيتك كرجل هي وحدها التي ستبقي علي حالها من أحاسيس الدنيا؟ بل لعلّ ذلك هي الحكمة الإلهية في خلق هذه الكائنات غير الآدمية لكي لا تغير منهن نساء الدنيا ولا يغير منهن رجال الدنيا وإلاَّ فقد كان في قدرته سبحانه وتعالي أنْ يخلق ما شاء من النساء فلماذا الحور ونحن لا نعرف بعد لذة الإستمتاع بها جنسيًا؟ أمأ أنَّ القرآن لم يصرح بحور عين مذكرين فذلك مراعاة لعقول الناس ونفسياتهم وها أنت بعد 15 قرنًا ما زلت تستعيذ أنْ تتمتع زوجتك في الجنة ولو مع كائن غير بشري... فماذا عن عرب الجاهلية؟

    يقـول:
    " والحقيقة أن نعيم الجنة لا يُدرك كنهه أحد وأنَّ ماجاء في القرأن عن هذا النعيم ليس فيه أي معنى شثهواني وأنَّ ما ورد عن الحور إنّما هو يرمز إلي الطهر تشبيها بالبياض ونعيم الروح ".‏

    مولانا تنصر ها هو يتحدث عن زواج كزواج الراهب بالسيدة مريم أو زواج الراهبة باليد المسيح .. ج!!‏

    ويتابع إلي بيت القصيد فيقول:‏
    ‏" وما قيل عن الحور يقال عن الغلمان: وقيل في تفسير الآية الأولي " غلمان لهم " أنَّ الغلمان هم أولاد المؤمنين في الجنة وعبر عنهم بقوله تعالى: " غلمان لهم - أي أولادهم " مولانا الهندي يعتقد أنَّه أقدر علي التعبير من القرآن .. وإلا لسأل نفسه ولماذا لم يقل القرآن أولادهم أو غلمانهم كما قال هو ؟؟ ج ) ويدل علي ذلك ما جاء في آية سابقة لها من أن الله تعالي يلحق بالذين آمنوا ذريتهم في الجنة قال تعالي: " ‏والذين آمنوا واتبعتهم ذريتهم بإيمان ألحقنا بهم ذريتهم " وقد أوردنا رد المفسرين علي هذا القول ج ).

    " وقد يجوز أنَّ المقصود بالغلمان والولدان أنَّهم من نعيم الجنة علي أنهم رمز للطهر ونعيم الروح كما ‏ذكرنا عن الحور ".

    علي أيّة حال مولانا اضطر للتسليم بوجهة نظرنا فساوي بين الغلمان وحور العين فهو أولاً تخلّى عن تفسير أولادهم وثانيًا جعلهم للاستمتاع والنعيم مثل حور العين. ومن الناحية النظرية ‏نحن لا نعارض، فكما قلنا كلّ تفسيرات الجنة محدودة بقدرتنا علي التصوّر أو إن شثت بقدرتنا علي الاشتهاء ..

    وكما أنَّ المؤمن السوي يستمتع بأنثى اسمها حور عين فكذلك من ابتلي بهوى الغلمان في الدنيا وعفّ وما تخطى حدود الله يمتّعه الله بكائنات مذكّرة اسمها الولدان المخلدون أمّا أنْ يستمتعا روحيًا أو جسديًا فهذه مزاجات شخصية لا نتدخل فيها.

    إنَّ اللواط كما شرحنا، وبالذات عشق الغلام الأمرد، في رأي بعض الدراسات، هو مرحلة في حياة ‏الكثيرين، رغم إرادتهم، وقد " تثبت " في ذوق البعض إلي ما بعد مرحلة المراهقة. ويعتقد الأطباء أنّ ‏نسبة من الذكور تولد ولديها ميل قوي نحو الجنس المماثل .. ولكن الإنسان لا يُفترض فيه - من وجهة نظر الأديان - أن يخضع لشهوته أو حتى لغريزته وإلا فإن كل إنسان تشاجر أو اختصم تمنى بحكم الغريزة لو أطبق علي عنق غريمه وقضمه، كما يفعل النمر في البقرة .. وما من رجل لم ‏تحدثه نفسه - ولو مرة - بمضاجعة امرأة جميلة أثارت خياله، وكثيرون يتمنون لو أنهم استطاعوا نقل ‏البنك الأهلي إلي ملكيتهم لولا خوفهم من القانون، فما هو غريزي لا يعني أنه مشروع أو محتوم. وما ميزة الإنسان علي الحيوان والملائكة إلا قدرته في ضبط غرائزه.. .

    فالذي كبح شهوته، وصان عفته، وحفظ فرجه، ألا يستحق الجزاء؟! وما الجزاء إلاَّ أنْ ينال في الجنة ما اشتهى وأفضل ؟.. .

    فكما أنَّ " حور العين " جزاء من إشتهى الزنا ولم يقربه من خشية الله، فكذلك " الولدان " جزاء من إشتهي وعفّ ..‏
    والله أعلم!! .‏

    أما عن الجانب الحضاري، فقد وضحنا أنّها ظاهرة لا يمكن أنْ توجد ولا يمكن أن يُسمح بها في مرحلة التحدي الحضاري، في مرحلة تحرر الأمم وبناء حضارتها. فالخصائص والمقاييس المطلوبة في فتيان الفراش، غير خصائص‏ المجاهدين وفتية التحرير والاستشهاد .. ولا أهمية للأمثلة الشاذة، فنحن نتحدّث عن مقاييس وعلاقات ومفاهيم .. واللواط كفاحشة أو كمسلك حضاري لا يمكن أن يستقيم مع احتياجات ‏ومواصفات حركة تحرير أو بعث .. .‏

    فالعفة مطلوبة، وجزاؤها التحرّر والقوة في الدنيا .. والجنة ونعيمها بحورها وولدانها أو ما شثت مما ‏لا عين رأت ولا أذن سمعت .. في الآخرة .. .‏

    إن شاء الله ..‏


    منقول من كتاب .. خواطر مسلم في المسألة الجنسية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 07:10 AM

حامد بدري
<aحامد بدري
تاريخ التسجيل: 10-03-2013
مجموع المشاركات: 2586

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحور والغلمان في الجنة (Re: sadig mirghani)

    صباح الخير
    المتشددون والفاهمين الدين مقولب ضيعونا في الدنيا دي وجهجهو باكاتنا كمان دايرين يخربو علينا الاخرة الفيها لا اذن سمعت ولا عين رأت
    تبا لهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 07:40 AM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 20-01-2013
مجموع المشاركات: 3908

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحور والغلمان في الجنة (Re: حامد بدري)


    Quote: خلاص اعملو جمعية الدفاع عن الاولاد المخلدون في الجنة
    مش نضال ولا ما نضال يا متعلمين يا بتوع المدراس


    هههههههههههههههههههههههه


    يعني الله زااااتو خلقهم وهيأهم للموضوع دا ... انتو مالكم


    بالله كدي اتخيلو المنظر

    الواحد بكون متكيئ على الاريكة ؤ منتصب واقف زمبارة وتحته انهار من اللبن والعسل والخمر وحولو الغلمان الحلوين

    وعندو خيمة من اللؤلؤ والزبرجد وشنو كدا تاني كبيييرة ومليانة فل حور عين وعندو مقدرة مضاجعتهن كلهن في فد ليلة


    ههههههههههههههههههههههههههههه

    بالله دا كلام دا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 07:27 AM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 6848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحور والغلمان في الجنة (Re: sadig mirghani)

    Quote: إلا أن بعض الرواة والمفسرين وسعوا خدمتهم بحيث تشتمل على الجنس، أي أن الذي كان محرماً على أهل الدنيا، سيصبح حلالاً في الجنة، لكي يستطيع الرجال مضاجعة الأولاد الذين ووضعهم الله من أجل إتمام لذّة المتَّقين. كيف لا وصفات هؤلاء الأولاد في غاية الحسن والجمال.


    حسـب المقتبس اعلاه من مضمون البوست على صاحب الخيط ان يأتى بدليل واحـــــــــــــــد فـــقــط من كتب التفاسير والتى ورد فيها المقتبس اعلاه ..
    وفى حــال العجــز عليه ان يعترف ان بوسته منسـوف والمعلومات التى وردت فيه بخصوص ان خدمات الغلمان تشمل الجنس كلام لا اساس له من الصحة ومحض افتراء وبهتان وكذب ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 07:47 AM

ابراهيم تون

تاريخ التسجيل: 15-08-2007
مجموع المشاركات: 260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحور والغلمان في الجنة (Re: علاء سيداحمد)

    في الجنة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر
    بطل الكلااااااام الفااااااارغ وتامل في هذا الكلام
    بقت علي الغلام بس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 07:43 AM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2379

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن ال� (Re: عبدالله الأسد)

    اذا افترضنا بأن في الجنة ماتشتهيه الانفس
    هل يمكن ان نقتل او نرتكب جرما مثل مضاجعة زوجة احد ازواج
    الجنة ان في ذلك لظلم والله لايرضي الظلم لعباده
    حتي البهائم تستوفي حقها من بعضها البعض ثم تصير
    الي تراب، مما يعني العدل المطلق.
    اذن ممارسة المثلية من منظوري الشخصي وتبعا للدراسات
    الشرقية والغريبة يعتبر تطرف ومرض نفسي يحتاج علاج طويل
    والامراض في الجنة معدومة والاحتياج للجنس الاخر يوافق الفطرة
    السليمة اما التوق للغلمان والولدان اجده مما لايوافق الفطرة وبذا
    يكون الانسان مبرأ من هذه الافكار والامراض في الجنة وتهوي نفسه
    وتهفو للحور والحسان مهما بلغ عددهن.
    الايات مدخل لكل ذي عوج في الفهم وميل في الاستقامة لرمي الاسلام
    وتشكيك الناس في اعز ممتلكاتهم وهو القرآن الكريم والذي لايأتيه الباطل
    من بين يديه ولا من خلفه، قد يتشابه علي العوام ويشكل عليهم الفهم ويستغلق
    وهناك من يترصد بفتح مثل هذه المواضيع بغية صرف الناس عن دينهم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 07:58 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 2642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن ال� (Re: عبدالله الأسد)

    Quote: اتركونا فى جهلنا الذى تزعمون فنحن مســرورون به
    شخصت المشكلة وأصبت قلب الحقيقة ذاتا
    لازم تكون مسرور، ماهو دا أصل الإخضاع.
    انت دا دايرنك في البوست بتاع تصرفات الانسان الأسود.
    ____
    غايتو النماذج بقت تجينا بالمجان، كترتوا علينا الشغل

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 08:38 AM

Osama Siddig
<aOsama Siddig
تاريخ التسجيل: 08-10-2006
مجموع المشاركات: 819

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: حاتم إبراهيم)

    يا ابننا المدعو حاتم إبراهيم.

    و الله لو اختبرت من الدنيا عشــر ما اختبرنا ل "انفشــخت فى واطة الله دى" فشنو روق المنقة شوية و اطلع من الدور يا بنى....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 09:37 AM

Hassan Makkawi
<aHassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 27-02-2008
مجموع المشاركات: 6009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: Osama Siddig)

    Quote: يا ابننا المدعو حاتم إبراهيم.

    و الله لو اختبرت من الدنيا عشــر ما اختبرنا ل "انفشــخت فى واطة الله دى" فشنو روق المنقة شوية و اطلع من الدور يا بنى....


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 09:06 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 2642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن ال� (Re: عبدالله الأسد)

    Quote: يا منتصر عليك الله رد عليو بي هناك
    عشان النصيب العاجبم يحتل لاسفل سافلين
    ولو عاجبم اليرفعوهو باي ذريعة تانية
    يا لذيذ يا رايق
    داير تعيش هنا مع الحور والغلمان وتلز المسكين لموضوع خشن ودشين؟

    منتصر كان بعرف قدر دا كان قعد معاكم؟ هو "المسلم" دون "كيشوت" دا ليوم الليلة ما سمع بالمأمون العجلاتي
    وعايش على وهمة إنو المسلمين علموا أوروبا جر حبل السايفون، تصور!
    ____
    أو لعلك بتقدم الكيشة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 10:05 AM

احمد الشيخ
<aاحمد الشيخ
تاريخ التسجيل: 23-12-2014
مجموع المشاركات: 781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: حاتم إبراهيم)

    لا لا يا اخ عبداللطيف
    كشك المقصود ليس هو عبدالحميد كشك الذي صدعتك اشرطته في الحافلات
    بل هو كاتب مصري
    واسمه محمد جلال كشك
    المصدعك داك اسمه عبدالحميد كشك
    ومحمد جلال كشك اورد كلامه هذا في كتاب له اسمه خواطر مسلم في المسألة الجنسية
    والكلام ليس منسوبا للقرطبي
    ففي الاقتباس الذي اوردته انتهى كلام القرطبي عند قوله :ثم قرأ النبي صلى الله عليه وسلم "حورٌ مقصورات في الخيام" أي محبوساتٍ حبس صيانة وتكرمة"
    وما بعد ذلك من بداية قوله فالحور كما وصفهن النبي هو من حديث محمد جلال كشك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 03:26 PM

درديري كباشي

تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3184

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: احمد الشيخ)

    عندي كلام بسيط وعقلاني لهذا البوست الذي تقشعر له الأبدان
    في ذمة أي أنسان سوي عادي
    هل فيكم من لا ينشرح صدره لصور الأطفال البريئين الجميلين بعيدا عن الشهوة الجنسية ؟ .. خاصة في هذا الزمن الذي أنتشرت فيه وسائل التصوير وطرق عرضها .
    بل في الواتساب لا يخلو صباح من صورة طفل يتداوله الناس مصحوبا بعبارة صباح الخير . أو فيديوهات لأطفال أبرياء تشكل تصرفاتهم متعة للناظرين بعيدا جدا عن الجنس والشهوة ..
    المال والبنون زينة الحياة الدنيا ..
    بما أنه لا حاجة للمال في الجنة .
    بالضرورة ان يبقى البنون هم الزينة .
    والزينة هي التي ما يسر إليها الانسان بالنظر فقط ..
    مثل الأثاث والفرش والملابس والورود والأنهار والطيور والأسماك والحيوانات والمناظر الخلابة بصورة عامة وبالتالي بديهي أن يصبح الغلمان الجميلين من هذا الباب ..
    أما الذي في قلبه مرض هو صاحب العقد الذي يفسر كل شئ بمنظار جنسي بحت وعنده الشهوة تعني إثارة الفرج وما يقود إليها ..
    مع أنه حواس الإنسان كلها لها شهوات تسرها وتثيرها وتمتعها وليست بالضرورة أن ترتبط بالجنس .
    فالعين تشتهي المناظر الجملية
    والأنف تشتهي العطور
    واللسان والبطن يشتهيان أذواق الأطعمة والمشروبات
    والأذن تشتهي الأصوات والموسيقى
    وحتى هنالك شهوات كثيرة ربما مصدرها القلب والعقل مثل
    شهوة الانتصار وشهوة الفوز
    وشهوة المغامرة
    ----------------
    والأدهى والأمر من يقول لك أن هؤلاء الغلمان هم أولاد المسلمين الذين ماتوا صغارا قبل أن يبلغوا الحلم .. دا كلام دا ؟
    أنا عندي طفل توفى صغير كان كدا أوصي أنه يدفنوا معاي عكازي من هسع ..


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 02:37 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 2642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن ال� (Re: عبدالله الأسد)

    Quote: حاتم ابراهيم متأثر بي تبارك شيخ الدين . .
    بتعرف تقلد كويس لكن . .
    كلفتموه شططا
    نعم في تشابه في الأسماء - زي ما ألمحت انت - لكن تبارككم دا أمسخ مني بفراسخ وأبعد مني ببرازخ.
    ____
    العلاقة بيني وبينو الوش الأخدر دا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 03:42 PM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 20-01-2013
مجموع المشاركات: 3908

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: حاتم إبراهيم)

    مثل الأثاث والفرش والملابس والورود والأنهار والطيور والأسماك والحيوانات والمناظر الخلابة

    بصورة عامة وبالتالي بديهي أن يصبح الغلمان الجميلين من هذا الباب

    --------------

    هههههههههه

    دي بالغت فيها يا درديري


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 04:39 PM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 6240

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: Haytham Ghaly)

    Quote: والغلمان !!! فعادة امتلاك الغلمان الحسان الوجوه المرد عربية ، والتاريخ يخبر أن كم هائل من الغلمان المشتغلين بمهام شتى من إعداد الشراب للسادة وسقايتهم فوعدوا ما كانوا يريدون ويشتهون


    ود الأسد --- يعلف من أجل تشكيك المسلم في دينه...

    طيب يا شاطر ... عايزين رأيك في تأيد الإدارة الأمريكية في زواج المثليين...

    باراك أوباما بذات نفسه مؤيد....



    بماذا تفسر ذلك ؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 04:48 PM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 6240

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: ahmedona)

    'طبعا المسألة في الأساس لدى ود الأسد عندما يعلف خلط الكيمان....
    هل سلوك زواج المثلين في الدول الغربية يعتبر سلوك متخلف ... أم سلوك حضاري؟؟؟
    Quote: الدول التي تسمح بزواج المثليين جنسيا فهي :
    هولندا وتم اصدار قانون السماح في عام 2001
    بلجيكا وتم اصدار قانون السماح في عام 2003
    كندا وتم اصدار قانون السماح في عام 2005
    أسبانيا وتم اصدار قانون السماح في عام 2005
    جنوب أفريقيا وتم اصدار قانون السماح في عام 2006
    النرويج وتم اصدار قانون السماح في عام 2008
    السويد وتم اصدار قانون السماح في عام 2009
    الأرجنتين وتم اصدار قانون السماح في عام 2010
    آيسلندا وتم اصدار قانون السماح في عام 2010
    البرتغال وتم اصدار قانون السماح في عام 2010
    البرازيل وتم اصدار قانون السماح في عام 2011


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 04:58 PM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 6240

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


النتن (Re: ahmedona)

    النتن ود الإسد --- إن كنت ترمي لرمي الإسلام باللواط فذلك يعني أنك جاهل ...
    وحكمه موضح في هذه الآية إن كنت تعي....

    قال تعالى : " ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين * إنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم مسرفون * وما كان جواب قومه إلا أن قالوا أخرجوهم من قريتكم إنهم أناس يتطهرون * فأنجيناه وأهله إلا امرأته كانت من الغابرين *وأمطرنا عليهم مطرا فانظر كيف كان عاقبة المجرمين".

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 05:08 PM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 6240

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: النتن (Re: ahmedona)

    دفع افتراء المبطلين في أن الغلمان المخلدين خُلقوا للمثليِّين !
    السؤال :
    لو سمحت ومن غير حساسية زائدة ( لا حياء في الدين ) أنا أريد أسأل عن " ولدان مخلدون " الذين يتكلم عنهم القرآن مع الحور العين , هل يمكن أن يكون ربي قد خلقهم لإشباع الرغبة الجنسية عند المثليين جزاءً لهم على صبرهم في الدنيا واجتناب المعاصي , أم إنه توجد فئة أخرى من الصبية الجميلين المخصصة للمثليين غير هؤلاء ؟ هذا السؤال ليس نكتة وإنما هو سؤال حقيقي وأتوقع الإجابة باحترام ومهنية ولا تنسوا أن اسم الموقع " الإسلام سؤال وجواب " ، ننتظر إجابتكم ، وشكراً .
    الجواب :الحمد لله
    أولاً:
    كان بإمكانك أن تسأل السؤال نفسه بطريقة لائقة ، وتذكر معلوماتك الحقيقية المتعلقة باسمك ولغتك ودينك ، ونحن لن نقصِّر – إن شاء الله – في إجابتك ، فقد أجبنا أسئلةً ليهود ونصارى وبوذيين وملحدين ، ولم تمنعهم أسئلتهم من ذكر معلوماتهم الصحيحة ، فكانوا موضع احترامنا وتقديرنا ، وأما أنت فتذكر في معلوماتك أن دينك " البوذية " وأن عملك هو " تاجر مخدرات " وأن لغتك " لغة الشارع " ، ولا ندري كيف يلتقي هذا مع سؤالك وخاصة قولك " ربي " فهل تتكلم عن " بوذا " أم عن رب العالمين ؟!
    إن ادعاء المسلم على نفسه أنه على غير دين الإسلام : ردة ، والعياذ بالله ، ولو كان مازحا ؛ فمثل هذا لا مزاح فيه ، ولا سخرية ؛ فمن كان سائلا جادا ؛ فليسأل عما شاء ، مما يحتاجه من أمر دينه ودنياه ؛ لكن ما علاقة ذلك بأن يكتب في بياناته ما كتب ؟!
    وعلى كل حال فإنه لن يمنعنا كل هذا من إجابتك لأننا نعلم أن هذه شبهة يرددها أعداء الإسلام.
    ثانياً:
    قد قرأنا لبعض الملحدين أن الإسلام أغرى العرب و" المثليين " في الإسلام بأن لهم في الجنة غلماناً جميلين لفعل الفاحشة بهم – عياذاً بالله - ، وقد أعمت شهوة الجنس وفساد الفطرة والحقد على الإسلام هؤلاء فراحوا يأتون بآيات من القرآن الكريم ظنوا أنها أدلتهم على ما افتروه على دين الإسلام ، ولا شك ولا ريب أنهم كاذبون مفترون ، وأن الإسلام لم يأتِ إلا بالطهارة والعفاف ولا يوجد مثل هذا الشذوذ إلا في المجتمعات فاسدة الفطرة ، وقد عاقب الله تعالى سلفهم – وهم قوم لوط – بما لم يعاقب به أحداً من الأمم .
    وقد عدَّ الإسلام الشذوذ الجنسي – اللواط - جريمة كبرى ، وقد وُصف قوم لوط عليه السلام الذين جاءوا بهذا الذنب القبيح بالعدوان والجهالة والإسراف والإجرام ؛ لفعلهم المنافي للفطرة هذا ، واقرأ ما ذكره الله تعالى عن لوط عليه السلام في خطابه لقومه ( أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ . وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُم بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ )الشعراء / 165- 166 ، وقال تعالى ( وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ وَأَنتُمْ تُبْصِرُونَ . أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ )النمل/54 – 55 ، قال تعالى ( وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ . إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِنْ دُونِ النِّسَاءِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ . فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ . وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ مَطَرًا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ ) الأعراف/ 80 - 84 .

    فهل من جاء بذنب عظيم كهذا يعِدُه الله تعالى في الجنة بغلمان يقضي شهوته الشاذة معهم ؟! وهل يُقال للمسلمين اصبروا على الشذوذ لتحصلوه في الجنة ؟! إن هؤلاء الملاحدة يعلمون أن الإسلام دين العفاف والطهارة ويعلمون أن الإسلام ليس فيه هذا الشذوذ ، لا في الدنيا ولا في الجنة ، ولكنهم قوم بهت ملاحدة ليس همهم إلا الطعن في الإسلام لما احترقت قلوبهم من دخول الناس في دين الله أفواجاً ، وفيهم العلماء والأطباء والوزراء ، فغاظهم هذا الأمر فراحوا ينشرون الكذب والافتراء على هذا الدين ، لكن كلما تبين للناس كذبهم وافتراؤهم ، ازدادوا تمسكاً بالإسلام وعلموا خواء جعبة الملاحدة وأعداء الدين المطهَّر .

    وقد نزَّه الله جنته أن يكون فيها لغو وإثم مما يُسمع فكيف أن يُفعل ؟! قال تعالى ( لاَ يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْواً وَلاَ تَأْثِيماً إِلاَّ قِيلاً سَلاَماً سَلاَماَ ) الواقعة/ 25 - 26 .
    وميل الرجل لبني جنسه ليس ميلاً طبيعيّاً ولا فطريّاً ، بل هو مرض يصيب منتكس الفطرة البعيد عن الطهارة في خلقه وأفعاله ، وهذا بخلاف ميل الرجل للأنثى فهو الميل الطبيعي ، ولذا شرع الله تعالى الزواج في الدنيا ووعد المسلمين بالحور العين من النساء في الآخرة ، هذا هو ما جاء به الإسلام لا غير.
    ثالثاً:
    أما الآيات التي استدل بها أولئك الملاحدة وأعداء الإسلام فهي تلك التي تذكر الغلمان المخلدين ، ومنها :
    قوله تعالى ( وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَّكْنُونٌ ) الطور/ 24 ، وقوله تعالى ( وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُورًا ) الإنسان/ 19 ، وقوله تعالى ( يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ . بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِّن مَّعِينٍ . لَا يُصَدَّعُونَ عَنْهَا وَلَا يُنزِفُونَ . وَفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ . وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ ) الواقعة/ 17 – 21 .

    وفي هذه الآيات بيان لحال خدم أهل الجنة ، فقد خلقهم الله تعالى لذلك الأمر على أكمل صورة وأبهاها ؛ وليس من مهمتهم ما افتراه أولئك الأفاكون ، بل نصَّ الله تعالى على عملهم في الجنة ، في القرآن ، وبين أنهم خدم لأصحاب الجنة ، يطوفون عليهم بالطعام والشراب لا غير .
    قال الطبري – رحمه الله - : " وقوله ( يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ ) يطوف على هؤلاء السابقين الذين قرّبهم الله في جنات النعيم ولدان على سنّ واحدة لا يتغيرون ولا يموتون .
    وقوله ( بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ ) والأكواب : جمع كوب ، وهو من الأباريق ما اتسع رأسه ، ولم يكن له خرطوم .
    وقوله ( وَكَأْسٍ مِنْ مَعِينٍ ) وكأس خمر من شراب معين ، ظاهر العيون ، جار .
    وقوله ( لا يُصَدَّعُونَ عَنْهَا ) يقول : لا تُصدع رءوسُهم عن شربها فتسكر .
    وقوله ( وَلا يُنزفُونَ ) بفتح الزاي : لا تنزف عقولهم ، وقرأته عامة قرّاء الكوفة ( لا يُنزفُونَ ) بكسر الزاي بمعنى : ولا ينفد شرابهم .
    وقوله ( وَفَاكِهَةٍ مِمَّا يَتَخَيَّرُونَ ) ويطوف هؤلاء الولدان المخلدون على هؤلاء السابقين بفاكهة من الفواكه التي يتخيرونها من الجنة لأنفسهم وتشتهيها نفوسهم .
    ( وَلَحْمِ طَيْرٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ ) يقول : ويطوفون أيضا عليهم بلحم طير مما يشتهون من الطير الذي تشتهيه نفوسهم " انتهى من " تفسير الطبري " ( 23 / 101 – 105 ) باختصار .
    وقال ابن كثير – رحمه الله - : " وقوله تعالى ( وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَنْثُورًا ) أي : يطوف على أهل الجنة للخدْمَة ولدانٌ من ولدان الجنة ( مُخَلَّدُونَ ) أي : على حالة واحدة مخلَّدون عليها ، لا يتغيرون عنها ، لا تزيد أعمارهم عن تلك السن ، ومن فسرهم بأنهم مُخَرّصُونَ في آذانهم الأقرطة ، فإنما عبر عن المعنى بذلك لأن الصغير هو الذي يليق له ذلك دون الكبير .
    وقوله ( إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَنْثُورًا ) أي : إذا رأيتَهم في انتشارهم في قضاء حوائج السادة وكثرتهم وصباحة وجوههم وحسن ألوانهم وثيابهم وحليهم : حسبتهم لؤلؤاً منثوراً ، ولا يكون في التشبيه أحسن من هذا ، ولا في المنظر أحسن من اللؤلؤ المنثور على المكان الحسن " انتهى من " تفسير ابن كثير" ( 8 / 292 ) .
    وبعد :
    فهذا جوابنا على ما سألتَ ونرجو أن تنتفع به ، وأن يشرح الله صدرك للإسلام فتكون من أهله ومن الذابين عنه كيد المبطلين وافتراء الكاذبين ، وإذا لم تنتفع بجوابنا هذا فلعلَّ غيرك أن ينتفع به ، ويعلم به أن الإسلام دين العفاف والطهارة وأنه لا يمكن أن يأتي بما افتراه أولئك المبطلون عن الغاية من خلق خدم أهل الجنة ، وما ذكرناه عن المفسرين لا يُعرف غيره عن أهل الإسلام.


    https://islamqa.info/ar/174691https://islamqa.info/ar/174691

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 05:10 PM

عمر سعيد علي
<aعمر سعيد علي
تاريخ التسجيل: 20-08-2015
مجموع المشاركات: 270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: النتن (Re: ahmedona)

    الظاهر الايام دي الالحاد طالع موضه . .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 05:26 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: النتن (Re: عمر سعيد علي)

    (عدل بواسطة Munir on 22-05-2016, 05:41 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 05:28 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 12-04-2011
مجموع المشاركات: 8538

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: النتن (Re: عمر سعيد علي)

    كلام محمد جلال كشك عن الولدان ديل قالو قبل حوالي اكتر من عشرة سنوات
    و طبعا اثار ضجة مثله و مثل رضاعة الكبير و وطء الزوجة المتوفاة
    و غير ذلك من المواضيع العجيبة الغريبة التي يستخرجها بعض
    الفايقين و رايقين من كتب التراث.
    اخونا علاء سيد احمد ما شايف انو حجتك هنا ضعيفة؟
    ماذا عن الخمر المحرم او المنهي عنه في الدنيا و مباح في الجنة؟
    جلال كشك قال كلامو و فات في حالو و هو ليس اول القائلين
    بهذا الكلام فقد سبقه اخرون.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 05:47 PM

منتصر عبد الباسط

تاريخ التسجيل: 24-06-2011
مجموع المشاركات: 7442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: النتن (Re: سيف النصر محي الدين)

    Quote: ما شايف انو حجتك هنا ضعيفة؟ماذا عن الخمر المحرم او المنهي عنه في الدنيا و مباح في الجنة؟
    فرق كبير بين الخمر وإتيات الذكران ..لأن الخمر كان مباحاً ثم حرم ..والنبي صلى الله عليه وسلم أتى له جبريل عليه السلام بإناء فيه خمر وإناء فيه ماء وإناء فيه لبن وشرب الذي فيه اللبن ولو كانت حرمة الخمر مطلقة وبدرجة المحرمات مطلقاً كالقتل والسرقة وهذا الفعل الشاذ ونحو ذلك لما قدمه له جبريل عليه السلام أما هذا السلوك الشاذ لم يكن في يوم من الأيام حلال
    فكيف ما هو محرم مطلقاً في الدنيا يحلل في الآخرة ؟!
    والشي الآخر أن الخمر لا يعتبر شربها عاراً في حضارة من الحضارات
    أما ذلك الفعل الشاذ يعتبر عاراً في كل الحضارات والثقافات ...
    أما حاضرنا اليوم فلا يقاس عليه

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 22-05-2016, 05:50 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 06:35 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: النتن (Re: منتصر عبد الباسط)

    يا منتصر ، انت جاي نفسك قايم كدا مالك ، الاقتباس الجبتو انا ، هو نفس اقتباس صاحب البوست

    وكنت احاول المقارنة بينه وبين كلام القرطبي في اسلام ويب ، وقبل ما اعمل المداخلة التانية واضع الرابط

    تم ارسال اقتباس صاحب البوست في الجزئية المرتبطة بالقرطبي ومعها تعليق الكاتب ، لاداعي للالفاظ الجارحة

    من كذب وتدليس الخ ، فلم تكتشف الذرة وانا اعلم ما اود ايصاله .....

    راجع الاقتباس تجده بالكامل من نفس اقتباس صاحب البوست ........


    عايزين الناس تهرب من المنبر ، انت وصاحب الاساءات البذيئة احمدونا ، وان كنت انت اخف منه ....

    نحن ممكن ننزل لمستوي اي قاذورات لو دعي الامر وتمادي الاخر في غيه .....



    Quote: وفي تفسير القرطبي لقول القرآن في سورة الرحمن 72:55 "حورٌ مقصوراتٌ في الخيام" أورد حديثاً رواه أنس قال: "قال النبي صلى الله عليه وسلم: مررت ليلة أسْريَ بي في الجنةِ بنهرٍ حافَتاهُ قباب المرجان فنوديت منه السلام عليك يا رسول الله. فقلت: يا جبريل من هؤلاء قال: هؤلاء جوارٍ من الحور العين استأذنَّ ربهنّ في أن يسلمنَ عليكَ فأذن لَهُنَّ فقلن: نحن الخالداتِ فلا نموت أبدأً ونحن الناعمات فلا نبؤس أبداً ونحن الراضيات فلا نسخط أبداً أزواج رجال كرام" ثم قرأ النبي صلى الله عليه وسلم "حورٌ مقصورات في الخيام" أي محبوساتٍ حبس صيانة وتكرمة". فالحور كما وصفهن النبي هنا خالدات، فلا يمتن ولا تتقدم بهن الأيام، وهن ناعمات، أي ذوات أجساد أنثوية غاية في الإغراء، وهن راضيات، فلا يتذمرن على نصيبهن من الرجال، لأن هذه هي غاية الله من خلق الحوريات. نلاحظ هنا وصف الحوريات أيضاً بأنهن "مقصورات في الخيام" أي محبوسات ومستورات في خيامهن ولا يحق لهن الطواف في حقول الجنّة وطرقاتها، فهذا الحق للرجال فقط. وهكذا سيبقى دور المرأة في الجنة كدورها في الأرض: الجنس ومتعة الرجال. فالزوجة "كأمثال اللؤلؤ المكنون" فهن في صفاء الدر الذي لم تمسه الأيدي، بل يقبعن في بيوتهن ليمتعن أزواجهن بهنَّ.



    الم تلاحظ انه نفس اقتباس صاحب البوست ، قبل ان تتشطر علينا وتكيل اتهاماتك بالتدليس الكذب الخ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 06:52 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 6848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: النتن (Re: منتصر عبد الباسط)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 07:09 PM

محمد عبدالله مختار
<aمحمد عبدالله مختار
تاريخ التسجيل: 20-08-2009
مجموع المشاركات: 2723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: النتن (Re: منتصر عبد الباسط)

    بوست قذر جداً ، الواحد لو ملحد يجي بالدرب عديل ما يقعد يتلولو ..
    أي زول عندو راي في وجود ربنا ولا مقتنع بوجودو لكن عندو راي إنو ما عندو الكمال (تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً) يفتح بوست عديل عشان نتناقش معاهو
    بطلو اللولوة والإستهبال ..
    القرءان كلو ما فيهو إشارة للقذارة الفي راسكم دي ، كل الحاصل إنكم أصحاب إعاقات وعاهات نفسية
    صدق الله عز وجل حين قال :
    (أَوَلَمْ يَرَ الإِنْسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ) ..
    والله والله والله أي زول يستهزأ بالقرءان ويصر على الموضوع ده ربنا حينتقم منو في الدنيا قبل الآخرة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 06:36 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 2642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن ال� (Re: عبدالله الأسد)

    Quote: ود الأسد --- يعلف من أجل تشكيك المسلم في دينه...
    طيب يا شاطر ... عايزين رأيك في تأيد الإدارة الأمريكية في زواج المثليين...
    باراك أوباما بذات نفسه مؤيد....
    فهل كون الآخرين يبيحون المثلية يريحك من عناء الشك في دينك بفرض خلوه من المثل؟
    ترى أخينا أحمدونا أن أضعف الحجج ما يسترسل في الدفاع بالهجوم على الآخرين.
    ____
    ركز لينا في دينك واقنعنا بالمنطق

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 06:40 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 26-04-2014
مجموع المشاركات: 6656

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: حاتم إبراهيم)

    احب الشكل الدينى

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 06:56 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 6848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: جلالدونا)

    Quote: اخونا علاء سيد احمد ما شايف انو حجتك هنا ضعيفة؟
    ماذا عن الخمر المحرم او المنهي عنه في الدنيا و مباح في الجنة؟


    مرحبا اخى / سيف النصر محى الدين

    حُجتى ليست ضعيفة وهاك الدفوعات :

    اولاً : الفرق كبير بين الخمر واللواط حيث انّ الخمر ضرره شخصى محدود على عكس اللواط الذى ضرره كبير على المجتمع بأثره
    وهو من الفساد فى الارض والذى لايُرجى بعده صلاح الا باجتثاث فاعليه وهو عمل الملعونين ..

    ثانيا : اللواط فى الاسلام أعظم اثماً واكبر جُرما من الخمر وهو من أعظم الكبائر ولذلك كان حــــد اللواط اشــــد من حــــــد الخـمـــر

    ثالثا : قال السفاريني { الزنا من اكبر الكبائر بعد الشرك بالله والقتل } غذاء الالباب 2/305

    وقال المنذرى فى الترغيب والترهيب 3/190

    { .... ولا شك ان الزنا اشد واعظم عند الله من شرب الخمر } واللواط اعظم عند الله من الزنا

    رابعا : المولى سبحانه وتعالى حرم الخمر فى الدنيا لاضرارها واذاها على النفس واذهاب العقل .. واباحها سبحانه وتعالى فى الاخرة وجعلها لـذة للشاربين حيث يقول :
    ( بَيْضَاءَ لَذَّةٍ لِّلشَّارِبِينَ*لَا فِيهَا غَوْلٌ وَلَا هُمْ عَنْهَا يُنزَفُونَ ) 46 - 47 الصافات

    وفرق كبير بين خمر الدنيا وخمر الاخرة :

    خمر الدنيا نكهتها كريهه وطعمها مر وعلقم ويُذهب العقل وخمر الاخرة نكهتها لذيذة وطعمها عذب زلال ولايُذهب العقل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 07:22 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: علاء سيداحمد)

    هذا هو كلام القرطبي :

    Quote: قوله تعالى : حور مقصورات في الخيام حور جمع حوراء ، وهي الشديدة [ ص: 171 ] بياض العين الشديدة سوادها وقد تقدم . مقصورات : محبوسات مستورات في الخيام في الحجال لسن بالطوافات في الطرق ؛ قاله ابن عباس . وقال عمر رضي الله عنه : الخيمة درة مجوفة ، وقاله ابن عباس وقال : هي فرسخ في فرسخ لها أربعة آلاف مصراع من ذهب . وقال الترمذي الحكيم أبو عبد الله في قوله تعالى : حور مقصورات في الخيام : بلغنا في الرواية أن سحابة أمطرت من العرش فخلقت الحور من قطرات الرحمة ، ثم ضرب على كل واحدة منهن خيمة على شاطئ الأنهار سعتها أربعون ميلا وليس لها باب ، حتى إذا دخل ولي الله الجنة انصدعت الخيمة عن باب ليعلم ولي الله أن أبصار المخلوقين من الملائكة والخدم لم تأخذها ، فهي مقصورة قد قصر بها عن أبصار المخلوقين . والله أعلم .

    وقال في الأوليين : فيهن قاصرات الطرف قصرن طرفهن على الأزواج ولم يذكر أنهن مقصورات ، فدل على أن المقصورات أعلى وأفضل . وقال مجاهد : مقصورات قد قصرن على أزواجهن فلا يردن بدلا منهم . وفي الصحاح : وقصرت الشيء أقصره قصرا حبسته ، ومنه مقصورة الجامع ، وقصرت الشيء على كذا إذا لم تجاوز إلى غيره ، وامرأة قصيرة وقصورة أي مقصورة في البيت لا تترك أن تخرج ، قال كثير :
    وأنت التي حببت كل قصيرة إلي وما تدري بذاك القصائر عنيت قصيرات الحجال ولم أرد
    قصار الخطا شر النساء البحاتر
    وأنشده الفراء " قصورة " ، ذكره ابن السكيت . وروى أنس قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : مررت ليلة أسري بي في الجنة بنهر حافتاه قباب المرجان فنوديت منه : السلام عليك يا رسول الله فقلت : يا جبريل من هؤلاء قال : هؤلاء جوار من الحور العين استأذن ربهن في أن يسلمن عليك فأذن لهن فقلن : نحن الخالدات فلا نموت أبدا ونحن الناعمات فلا نبؤس أبدا ونحن الراضيات فلا نسخط أبدا أزواج رجال كرام ثم قرأ النبي صلى الله عليه وسلم حور مقصورات في الخيام أي محبوسات حبس صيانة وتكرمة . وروي عن أسماء بنت يزيد الأشهلية أنها أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله ، إنا معشر النساء محصورات مقصورات ، قواعد بيوتكم وحوامل أولادكم ، فهل نشارككم في الأجر ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم : نعم ، إذا أحسنتن تبعل أزواجكن وطلبتن مرضاتهم .

    [ ص: 172 ] قوله تعالى : لم يطمثهن أي لم يمسسهن على ما تقدم قبل . وقراءة العامة " يطمثهن " بكسر الميم . وقرأ أبو حيوة الشامي وطلحة بن مصرف والأعرج والشيرازي عن الكسائي بضم الميم في الحرفين . وكان الكسائي يكسر إحداهما ويضم الأخرى ويخير في ذلك ، فإذا رفع الأولى كسر الثانية وإذا كسر الأولى رفع الثانية . وهي قراءة أبي إسحاق السبيعي . قال أبو إسحاق : كنت أصلي خلف أصحاب علي فيرفعون الميم ، وكنت أصلي خلف أصحاب عبد الله فيكسرونها ، فاستعمل الكسائي الأثرين . وهما لغتان طمث وطمث مثل يعرشون ويعكفون ، فمن ضم فللجمع بين اللغتين ، ومن كسر فلأنها اللغة السائرة . وإنما أعاد قوله : لم يطمثهن ليبين أن صفة الحور المقصورات في الخيام كصفة الحور القاصرات الطرف . يقول : إذا قصرن كانت لهن الخيام في تلك الحال .



    والغريب شنو ، اذا كانوا مشغولون في الجنة بافتضاض الابكار ، رغم خجل البعض من قدامي المفسرين وغيرهم !!


    Quote: سألة: الجزء السادس التحليل الموضوعي
    ( إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون ( 55 ) هم وأزواجهم في ظلال على الأرائك متكئون ( 56 ) لهم فيها فاكهة ولهم ما يدعون ( 57 ) سلام قولا من رب رحيم ( 58 ) )

    يخبر تعالى عن أهل الجنة : أنهم يوم القيامة إذا ارتحلوا من ال############ات فنزلوا في روضات الجنات : أنهم ( في شغل [ فاكهون ) أي : في شغل ] عن غيرهم ، بما هم فيه من النعيم المقيم ، والفوز العظيم .

    قال الحسن البصري : وإسماعيل بن أبي خالد : ( في شغل ) عما فيه أهل النار من العذاب .

    وقال مجاهد : ( في شغل فاكهون ) أي : في نعيم معجبون ، أي : به . وكذا قال قتادة .

    وقال ابن عباس : ( فاكهون ) أي فرحون .

    قال عبد الله بن مسعود ، وابن عباس ، وسعيد بن المسيب ، وعكرمة ، والحسن ، وقتادة ، والأعمش ، وسليمان التيمي ، والأوزاعي في قوله : ( إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون ) قالوا : شغلهم افتضاض الأبكار .

    [ ص: 583 ] وقال ابن عباس - في رواية عنه - : ( في شغل فاكهون ) أي بسماع الأوتار .

    وقال أبو حاتم : لعله غلط من المستمع ، وإنما هو افتضاض الأبكار .


    ابن عباس مرة سماع الاوتار ومرة مع المجموعة اعلاه يعترف بان المعني هو افتضاض الابكار

    هسي دي شغلة اهل الجنة بذمتك !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 07:12 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 2642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن ال� (Re: عبدالله الأسد)

    Quote: خمر الدنيا نكهتها كريهه وطعمها مر وعلقم ويُذهب العقل وخمر الاخرة نكهتها لذيذة وطعمها عذب زلال ولايُذهب العقل
    لو ما أسكرت تبقى ما خمر ولو حلوة تبقى شربات ساكت
    انتو بدل التعب دا يسوطوا ليكم موية ليمون ولا يعصروا ليكم منقة، فأخير تاخدوا كفايتكم هنا.
    ____
    البيرة براها عندها أكثر من خمسين نكهة منها الفراولة والكرز والتفاح والتين، ديل كريهات؟ بعدين حقتنا معلبة في قناني وحقتكم كاشحنها في الخور تأتونها دِنقيراً مُدَنْقِرين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 07:35 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: حاتم إبراهيم)

    Quote: خمر الدنيا نكهتها كريهه وطعمها مر وعلقم ويُذهب العقل وخمر الاخرة نكهتها لذيذة وطعمها عذب زلال ولايُذهب العقل


    هسي زي علاء الدين المكفراتي دا يكون تذوق خمرة الاخرة وجا راجع هههههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 07:37 PM

منتصر عبد الباسط

تاريخ التسجيل: 24-06-2011
مجموع المشاركات: 7442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: حاتم إبراهيم)

    Quote: الم تلاحظ انه نفس اقتباس صاحب البوست ، قبل ان تتشطر علينا وتكيل اتهاماتك بالتدليس الكذب الخ

    أنت لم تنقل الكلام فقط أنت قبل أن تنقله قدمته بسطر فيه عبارة
    Quote: للذين يتغابون ، الكلام منسوب للقرطبي
    أنت قلت أن الكلام للقرطبي ...وصاحب البوست قال أن الكلام منقول ...فصاحب البوست لم يحدد ما هو الكلام المنسوب للقرطبي وما هو كلام صاحب المقال
    أما أنت اعتبرت أن جميع الكلام للقرطبي ...والحقيقة أن الكلام منسوب لشخص ربما يكون غير مسلم أصلاً وعلى الأقل هو يهاجم به معتقدات المسلمين
    على الأقل كن قارىء دقيق ولا تنقل إلا من المصادر الأصلية فتفسير القرطبي وغيره موجود في النت ومتيسر للجميع.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 08:03 PM

منتصر عبد الباسط

تاريخ التسجيل: 24-06-2011
مجموع المشاركات: 7442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: منتصر عبد الباسط)

    الحكمة في أن يكون من ضمن نعيم الجنة الغلمان ليكونوا بمثابة الأطفال الصغار لأن جميع الناس في الجنة سيكونون في سن واحدة
    فعوض الله أهل جنته عن أطفال الدنيا من الأبناء بهؤلاء الغلمان الصغار والمقصود بالغلمان الأطفال الصغار الذين لم يتجاوزوا الخمسة سنوات أو الستة سنوات
    وهذا العمر يعتبر أمتع الأطوار للآباء والأمهات وجميع الناس ففيه يكون نضارة وجمال الأطفال السابقة للنضوج وكذلك هي المرحلة التي يبدأ الطفل في الوعي
    والإعتماد الجزئي على نفسه وهي سن صغيرة فلا يتصور مهما بلغ الإنسان من شذوذ إلا الرجل المريض الذي لا عقل له أن يشتهي ممارسة الجنس مع طفل في هذه السن!
    ومما يدل على أن المقصود بالغلمان هم الأطفال الصغار هو وصفهم بـ( اللؤلؤ المنثور)
    وهنا حدث خلط لغوي واصطلاحي روج أصحاب هذه الفرية وهو الخلط بين معنى غلمان المتصل الموالي من الرق ...
    فالغلام كان له في السابق دلالتان الأول
    هو الذي أشرنا إليه وهو الطفل الصغير وهو المقصود في الآيات
    وأما الثاني :
    هو الغلام الذي هو من الرق وقد يكون سنه سنه قريب من سن الشباب ...وهو الذي ارتبط ذكره بممارسة الشذوذ أو الرغبة الشاذة في التاريخ الماضي .
    ولا يتصور ولا يتناسب أن يكون المقصود بالغلمان في القرآن إلا المعنى الأصلي وهو الطفل الصغير .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 08:08 PM

مجدى محمد عبد الله
<aمجدى محمد عبد الله
تاريخ التسجيل: 09-01-2013
مجموع المشاركات: 563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: منتصر عبد الباسط)




    Quote:
    يا لذيذ يا رايق
    داير تعيش هنا مع الحور والغلمان وتلز المسكين لموضوع خشن ودشين؟

    منتصر كان بعرف قدر دا كان قعد معاكم؟ هو "المسلم" دون "كيشوت" دا ليوم الليلة ما سمع بالمأمون العجلاتي
    وعايش على وهمة إنو المسلمين علموا أوروبا جر حبل السايفون، تصور!
    ____
    أو لعلك بتقدم الكيشة



    ابدا

    القصة وما فيها كانت محاولة لصرف الاغاريق عن الالات والخمر والمعازف

    لانو لو مشكلتنا من البداية انو واحد من سلفكم الاغريقي الطالح

    قرا كتب السلف بي كرعيهو وقال في لواط في الجنة

    فوجود الخلف الاغريقي الصالح في البوست ماحا يقدم ولا حا ياخر

    واهو زي ما شايف "خفج" شديد



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 08:17 PM

مجدى محمد عبد الله
<aمجدى محمد عبد الله
تاريخ التسجيل: 09-01-2013
مجموع المشاركات: 563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: مجدى محمد عبد الله)



    Quote: واهو زي ما شايف "خفج" شديد




    اسي شوف خفاجة الاغريقي الكونجلكني دا قال شنو

    Quote: للذين يتغابون ، الكلام منسوب للقرطبي

    ومن له شك ، فليذهب الي موقع اسلام ويب

    وعبدالحميد كشك لصغار السن هنا داعية مصري


    له شرائط كاسيت صدعنا بها سنين عددا في الحافلات !








                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2016, 08:19 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: مجدى محمد عبد الله)

    غايتو العايز يستفيد ويعرف كيف تدرجت حكاية اصل الاديان يخش هنا

    http://alkalema.net/qis/warqa1.htmhttp://alkalema.net/qis/warqa1.htm


    يمكن نسخ الرابط ووضعه مكان العنوان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2016, 07:00 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 07-12-2015
مجموع المشاركات: 4211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: عبداللطيف حسن علي)

    Quote: اعترف النبي محمد (ص) في أحاديثه الكثيرة بمحبته وولعه بالنساء، فقد كان رجلاً مزواجاً. ولذلك احتلت النساء مكاناً بارزاً في حياته، كما في حياة أتباعِهِ من الصحابة. ولمعرفته بمدى تأثير شهوة الجنس على الرّجال، فإنه اجتهد في وصف جمال نساء الجنّة، وهو بذلك دغدغ مشاعر وشهوات الرّجال بقوة. فمل أسهل أن يَضْعَف الرجل الذي تحكمه شهوته أمام جمال امرأة جذّابة، فيذهب عقله ويلتهب، بل ويتَحْرقُ شوقاً لمضاجعتها، لذلك جاءت أوصاف القرآن لحوريات الجنّةِ في غاية الإثارة.


    أنت كالقط يحكي انتفاضا صولة الأسد ...
    هذه قلة أدب وسفالة وانحطاط وعدم احترام لرسول البشرية جمعاء ... أيه يعني الرسول اعترف .. الله يلعن كل من نال رسولنا الكريم بكلمة ...الله يقرفك يا من تتسمى بالأسد .. بتنقل من مواقع نصرانية وجاي تشكك الناس في عقيدتها ... جاوب على نقطة أخونا أحمدونا بخصوص اباحة أمريكا وأوباما والدول الغربية لزواج المثليين ...

    قرف بقرفك ... يتتريق وبتتهكم في الجنة وأهلها ..
    بالله لأنه الجنة فيها غلمان ولواط .. خلاص اسأل الله أن يحرمك اياها لأنك راجل نظيف وما بتحب المثليين .
    طممت بطني الله يجعلك عبرة لمن اعتبر

    (عدل بواسطة الهادي الشغيل on 23-05-2016, 07:10 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2016, 07:06 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 07-12-2015
مجموع المشاركات: 4211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: الهادي الشغيل)

    Quote: السخرة وعمل الاطفال مخالف للاتفاقيات الدولية ولحقوق الطفل والمبادئ العامة لاتفاقايات العمل الدولية

    كيف يقبل "انسان" ان يتكئ على اريكة خالفا رجل على رجل ويخدمه "طفل"؟


    يا هواري ماشاء الله ترقيت من الاستهزاء بالدين ووصلت لمقام اله العزة والجلال ويتنتقدو أنه يأتي بالوالدان لخدمة الكبار وأن هذا مخالف للاتفاقيات الدولية ولحقوق الطفل والمبادئ العامة لاتفاقايات العمل الدولية ..

    طيب ما تبلغ المنظمات الدولية وقول ليهم الله يخالف تلك الأنظمة .. - تعالى الله عن ذلك علواً كبيرا -

    صدقني انت الفيل أبو زلومة الخاتيهو صورة رمزية أفضل منك لأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يسيء لرب العالمين مثلك ... الله ينتقم منك

    يا بكري الله بيسألك عن منح مساحة لهؤلاء السفهاء ليتقولوا في الدين ويستهزءوا برب االعالمين وديننا الحنيف ... شيل شيلتك يا بكري .

    أما انت يا أبو صفارة لا في العير ولا في النفير ما برد عليك .. خليك مع صفارتك دي .. عالم وهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2016, 07:15 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 07-12-2015
مجموع المشاركات: 4211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: الهادي الشغيل)

    والله الخور ربما يلفظ هذا البوست لأنه أقذر من القذارة ... هذا البوست محله مصارف الصرف الصحي عديل كده ..

    أوقف هذه المهازل يا بكري .. حرية الرأي ما كده .. لو شتم أخدنا الآخر تقوم بإغلاق البوست وحذفه .. وعندما يتم التعدي على الله ورسوله يتعتبرو ديمقراطية وحرية رأي وكده ...
    أتمنى من كل الشرفاء أن يطالبوا بكري برمي هذا البوست في مكب النفايات وإنذار كاتبه المتسمي بالأسد وهو لا يتعدى كونه قط أجرب ,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2016, 08:09 AM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: الهادي الشغيل)

    Quote: اسي شوف خفاجة الاغريقي الكونجلكني دا قال شنو


    انت لسه حايم باللباس ، امشي العب بعيد ، لما تكبر شوية وتخلي لعبة الكوبي بيست تعال !

    لو دخلت الرابط الفوق الجبتو ليك ، تاني مابتمرق الا عاقل ههههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2016, 02:26 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 2642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن ال� (Re: عبدالله الأسد)

    Quote: يتتريق وبتتهكم في الجنة وأهلها
    الشغيل! بقيت من أهل الجنة دقة واحدة
    انت قبل اسبوعين مش زبطناك مركب عقال وبتجعر بدل الكفيل هنا
    http://sudaneseonline.com/board/490/msg/1458649943.html

    كسرة :لماذا يصورنا الغرب أننا ارهابيون ؟؟

    Are we terrorists Sir؟

    هسع ركبت مكنة مبشر بالجنة؟
    أنا برشحك نموذج نمرة تلاتة في بوست تصرفات الانسان الأسود، تجينا هناك بالله.
    ____
    بعدين ما تخليك خفيف كدة، ولا عشان ضمنت القرطعة من نهر الخمرة يا الشغيل؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2016, 02:43 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 07-12-2015
مجموع المشاركات: 4211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: حاتم إبراهيم)

    Quote: الشغيل! بقيت من أهل الجنة دقة واحدة
    انت قبل اسبوعين مش زبطناك مركب عقال وبتجعر بدل الكفيل هنا


    انت واحد متخلف وما عندك حجة طيرة جارينك ساي ..

    والله انت ما عارف الهدف من البوست ده شنو ...
    بطل العبط حقك ده
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2016, 02:47 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 07-12-2015
مجموع المشاركات: 4211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: الهادي الشغيل)

    Quote: بوست قذر جداً ، الواحد لو ملحد يجي بالدرب عديل ما يقعد يتلولو ..
    أي زول عندو راي في وجود ربنا ولا مقتنع بوجودو لكن عندو راي إنو ما عندو الكمال (تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً) يفتح بوست عديل عشان نتناقش معاهو
    بطلو اللولوة والإستهبال ..
    القرءان كلو ما فيهو إشارة للقذارة الفي راسكم دي ، كل الحاصل إنكم أصحاب إعاقات وعاهات نفسية
    صدق الله عز وجل حين قال :
    (أَوَلَمْ يَرَ الإِنْسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ) ..
    والله والله والله أي زول يستهزأ بالقرءان ويصر على الموضوع ده ربنا حينتقم منو في الدنيا قبل الآخرة ..


    صدقت وبررت ...

    يا حاتم انت عايز تصل لشنو يا طيره ...
    هل في الجنة في لواط ... ؟
    الفي راسك شنو ؟
    تصدق انت ما عارف بتسوي شنو ولا بتقول شنو ... جارينك بزمام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2016, 02:51 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 07-12-2015
مجموع المشاركات: 4211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: الهادي الشغيل)

    Quote: هل سلوك زواج المثلين في الدول الغربية يعتبر سلوك متخلف ... أم سلوك حضاري؟؟؟


    حاتم صفارة
    لو انت رجل ملو هدومك انت والقط (الأسد) جاوبوا على السؤال ده
    ما تبقى زهمول ساكت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2016, 03:01 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 07-12-2015
مجموع المشاركات: 4211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: الهادي الشغيل)



    هذا آخر العهد بهذا البوست القذر الوضيع ...

    يزعم الأفاك القط الأجرب المتسمي بالأسد أن في الجنة لواط وينتقد الله ويسب رسوله ويطبل له هواري وابو صفارة حاتم لا وفقه الله ..
    أي حقارة أكثر من هذا ..
    سلام لا نبتغي الجاهلين ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2016, 03:11 PM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 20-01-2013
مجموع المشاركات: 3908

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: الهادي الشغيل)

    هههههههههه

    الحاصل شنو😂

    في هياج شديد😂

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2016, 03:45 PM

درديري كباشي

تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3184

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: الهادي الشغيل)

    يبدو أن هنالك حملة شعواء تستهدف الإسلام في أهم عمود من أعمدته وهو الأخلاق
    والرسول صلى الله عليه وسلم سمى الرسالة كلها أخلاق
    وقال (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق )
    لا يمكن دين يحرم فعلا ويصفه بأشنع صفات ثم يعد الله به عباده يوم القيامة جزاءا ومكافأة .
    والذين يستندون في قياسهم على الخمر بأنها محرمة في الدنيا لكنها موجودة في الجنة . لا يوجد وجه للمقارنة إطلاقا .
    لأن الخمر في الأصل هي شراب ومصنوعة من نعم مباح أكلها وشربها .. سوى كان تمر أو عنب أو غيرها من المأكولات .. وتحريمها يجري في حالة ..أي هذه النعم تتغير طبيعتها .. تتغير صفتها ولدرجة حتى تؤثر في العقل ..
    لذلك حتى تحريمها نزل بالتدريج ..أولا منع شرب الخمر من اقتراب الصلاة ثم أتى النهي عنها قاطعا .
    وكذلك تحريمها مبرر . لأنها تذهب العقل وفاقد العقل لا يتحكم في تصرفاته ممكن يرتكب كل الموبقات بعد السكر يقتل ويسرق ويزني .. بالتالي إذا أبيح السكر بديهي سيباح كل فعل يأتي بعدي .. سيعذر القاتل إذا أثبت سكره .. مثل ما يفعل مع المجانين في المحاكم .
    أما تفسير وجود الغلمان في الجنة لتحقيق متعة لأهل الجنة وتفسير هذه المتعة بأنها شهوة جنسية .. هذا قدح شنيع في عدالة الحق عز وجل ..لأنه هذا فعل شنيع في الدنيا وفي كل الأعراف ومحرم بنصوص الآيات تحريما قاطعا .كما أنه مقارنة بالخمر لا توجد أي درجة أو مرحلة يكون فيها مباحا .. فالخمر جري تحريمه بعد السكر ( ما أسكر كثيره فقليله حرام).. بمعنى أي مشروب مباح ما لم يصل مرحلة السكر .
    إذا يبقى السؤال ما هي هذه المتعة التي يمكن أن يقدمها هؤلاء الولدان اذا لم تكن الشهوة الجنسية ؟؟؟
    هذا السؤال نحن أهل هذا العصر أولى وأقدر بالإجابة عليه دون سائر العصور .
    لما نمتلكه من وسائل وتكنولوجيا
    ابسط حاجة لو دخلت اليوتيوب وكتبت كلمة طفل
    أنا شخصيا جاتني النتيجة حوالي 2,730,000 نتيجة
    قرابة الثلاثة ملايين فيديو مسجلة لأطفال في مختلف ضروب الحياة .. هل ينكر أحد أن هؤلاء يقدمون متعة وترفيها لمن يشاهد .
    وكذلك كلمة أطفال
    حوالي 1,980,000 نتيجة
    إضافة لعدد ضخم من البرامج التلفزيونية العالمية قوامها أطفال ..
    إذا استنكار أن هؤلاء الأطفال لا يمكن أي يقدموا متعة لأهل الجنة سوى تلك الشهوانية .. ليس في مكانه وليس منطقيا .أذا كنا نحن في الدنيا هذه اكتشفنا أو ابتدعنا ملايين المشاهد الممتعة للأطفال لا علاقة لها بالجنس .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2016, 04:47 PM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 6240

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: الهادي الشغيل)

    الرويبضة / عبد اللطيف حسن على .....

    تريد أن تثبت العفن الفي دماغك وتدلسه بالإسلام....

    المجمتع المتحضر في الغربي في مؤتمر بكين عام 1995م ومؤتمر الأمم المتحدة عام2000م بنيويورك يركز على مؤتمر المرأة ببكين عام 1995م، ثم في مؤتمر الأمم المتحدة للمرأة عام 2000م في نيويورك يركزوا على حقوق الشواذ جنسياً ؟؟؟

    العالم التحضر الفي نظركم يشرع قوانين الرذيلة ....

    طبعاً لا أنت ولا أمثالك تستطيع الطعن في تلك القوانين؟؟؟



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2016, 06:06 PM

احمد الشيخ
<aاحمد الشيخ
تاريخ التسجيل: 23-12-2014
مجموع المشاركات: 781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: ahmedona)

    يا اخي عبد اللطيف البزعل شنو في كون شغلة اهل الجنة افتضاض الابكار
    ناس في جنة ما عندهم شغل ولا تكليف ولا هم
    يشتغلو بحفر ترعة كنانة والرهد ولا استخراج البترول
    الجنة دي دار نعيم كل زول فيها بتنعم بما يشاء
    والنساء ايضا يتمتعن بما شئن

    بالنسبة لموضوع البوست للغلمان فما قدر احد يثبت حتى الان انهم للمتعة الجنسية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2016, 07:11 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 2642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن ال� (Re: عبدالله الأسد)

    Quote: تصدق انت ما عارف بتسوي شنو ولا بتقول شنو ... جارينك بزمام
    تور يعني، طيب ما كويس
    مش أخير من السايقنو بخطام؟

    المهم تتقل شوية، أدي الكفيل فرصة يشتكي أول

    بعدين قوم شنو، تداعى.
    ____
    البعير الكبير دا بيقودوهو من راصو الصغير أبشلوفة مشقوقة المعلق فوق داك

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2016, 07:16 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 2642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن ال� (Re: عبدالله الأسد)

    Quote: والله والله والله أي زول يستهزأ بالقرءان ويصر على الموضوع ده ربنا حينتقم منو في الدنيا قبل الآخرة
    أثني
    أنا بعرف واحد كان طوااااالي بيستهزأ بالقرءان.

    في النهاية مات.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2016, 08:34 PM

مجدى محمد عبد الله
<aمجدى محمد عبد الله
تاريخ التسجيل: 09-01-2013
مجموع المشاركات: 563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: حاتم إبراهيم)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 12:37 PM

ود الخليفه
<aود الخليفه
تاريخ التسجيل: 21-07-2002
مجموع المشاركات: 3178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: مجدى محمد عبد الله)

    في رسالة الغفران للمعري يتخيل حوارا بين ابن القارح وابليس الذي يعذب

    وهو في عذابه يسال : أن الخمر حرمت عليكم في الدنيا وأحلت لكم في الآخرة

    ، فهل يفعل أهل الجنة بالولدان المخلدين فعل أهل القريات؟

    فيقول: عليك البهلة، أما شغلك ما أنت فيه؟!

    أما سمعت قوله تعالى (لهم فيها أزواج مطهرة وهم خالدون)؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 12:53 PM

علي عبدالوهاب عثمان

تاريخ التسجيل: 17-01-2013
مجموع المشاركات: 7936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: ود الخليفه)

    التحية للجميع ..
    أنا ملاحظ عند طلب تعيين موظف خاصة موظفي الاستقبال والمشتريات والمبيعات
    والترويج .. ألخ
    من الشروط :
    أن يكون حسن الهيئة والمظهر
    وهذه صفة ملازمة للبشر في كل الديانات
    والواحد يحب الخدمة أن تقدم له بواسطة شخص أنيق
    في كل الشركات وفنادق ومطاعم العالم ..
    ليس هذا إحساس جنسي ولكن هي طبيعة البشر ..
    حتى الاطفال : عندما تجد طفل حسن المظهر والتقاطيع
    تحب المزح معه أو تحمله بين يديك .. وتقبله
    طبيعة بشر .. وغير مرتبط بالجنس والشهوة ..
    غريزة حتى في الحشرات تنجذب للزهور والعطور .. إلخ
    إلا الخنفساء تنجذب نحو الاوساخ ..
    مودتي للجميع ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 01:04 PM

علي عبدالوهاب عثمان

تاريخ التسجيل: 17-01-2013
مجموع المشاركات: 7936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    إضافة لما سيق ..
    ولأننا في السودان في الفترات الماضية لم نكن نتأنق ونبالغ
    في اللبس .. حتى الحريم .. الفتاة والعزباء لم تكن تتجمل أو تتزين لدرجة لفت النظر
    حتى لا يتهمونها بالخروج عن السياق ..
    فما بالك في الرجل .. كان زمان الاناقة والهندمة عيب للشباب ..
    وأذكر كان الفنان إذا وسيم وشكله حلو يكال إليه الاتهامات ..

    ربما لدينا مخزون غريب في العقل الباطني .. عن وسامة والاناقة المفرطة
    ده كان زمان .. جيل اليوم ما عارف تفكيره كيف ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 05:13 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    Quote:
    الرويبضة / عبد اللطيف حسن على .....

    تريد أن تثبت العفن الفي دماغك وتدلسه بالإسلام....



    ياحقير اقرا السيرة وحكم عقلك لو كان لك عقل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 05:13 PM

مجدى محمد عبد الله
<aمجدى محمد عبد الله
تاريخ التسجيل: 09-01-2013
مجموع المشاركات: 563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: علي عبدالوهاب عثمان)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 05:52 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: مجدى محمد عبد الله)

    انت بليت راسك قايلني بساللك ههههههه

    نحن نتاج التطور جميعا ، ولكنك توقفت في مرحلة الطفولة الهوجاء

    هسي في زول سالك !!

    تكتب وترد علي روحك هههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 06:01 PM

مجدى محمد عبد الله
<aمجدى محمد عبد الله
تاريخ التسجيل: 09-01-2013
مجموع المشاركات: 563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: عبداللطيف حسن علي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 06:09 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: مجدى محمد عبد الله)

    شكرا ايها الطفل الكبير ، كلما ترفع بوست الجنة المادية نزداد سعادة

    قوة مائة رجل انت في هذا البوست هههه

    في البداية كنت ماعايز الرفع هسي بقيت تجيهو براك ههههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 06:37 PM

مجدى محمد عبد الله
<aمجدى محمد عبد الله
تاريخ التسجيل: 09-01-2013
مجموع المشاركات: 563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: عبداللطيف حسن علي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 06:41 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: عبداللطيف حسن علي)

    لعل تنفع الذكري :


    Quote:
    يا منتصر عليك الله رد عليو بي هناك

    عشان النصيب العاجبم يحتل لاسفل سافلين

    ولو عاجبم اليرفعوهو باي ذريعة تانية


    ذريعة ، فتريتة ، كلو كويس معانا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 06:42 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: عبداللطيف حسن علي)

    لعل تنفع الذكري :


    Quote:
    يا منتصر عليك الله رد عليو بي هناك

    عشان النصيب العاجبم يحتل لاسفل سافلين

    ولو عاجبم اليرفعوهو باي ذريعة تانية


    ذريعة ، فتريتة ، كلو كويس معانا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 07:04 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: عبداللطيف حسن علي)

    لي شرف ان اكون من انصار نظرية التطور العلمية

    والانسان ليس سوي حيوان ناتج عن تاريخ تطوري طويل

    وانت جزء منه ، ولاغضاضة ان اكون بهيمة تكورية

    ولست مقطوع من شجرة (دينية) ساذجة ، تري اننا وجدنا هكذا

    فاذا كنا قد وجدنا هكذا ، بشر منذ البداية ، فلماذا كل هذه التشابهات

    مع كافة انواع الكائنات جينيا ، وحتي الدماغ يختلف بدرجات مع الارتقاء

    في سلم التطور ، ولماذا تستطيع الديدان والبكتريا والفيروسات ان تسكن

    في دواخلنا ، تستفيد منا ونستفيد منها ، وعند الموت ، تستفيد من تحلل اجسامنا

    وتعمل عليه ......لماذا تصلح التجارب علي الحيوانات عند اختبار دواء ، علينا كذلك

    هل تعرف جهاز اسمه الرنين المغناطيسي والرنين المغناطيسي النووي ، وكيف

    استطاع تتبع عمليات التفكير ، والتاثيرات العاطفية والانفعالات وهي تجري

    في عقل انسان حي ؟؟ الايدل ذلك (لا اقول يابهيمة) لانك دونها ، علي ان العقل جهاز مادي

    يستجيب للاجهزة المادية ويعطي قراءات صحيحة ويمكن التاكد منها ....

    اليس هذا اكتشاف افضل من الظن ان العقل في القلب !!


    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    هل تفكر بقلبك ام بعقلك ، اذا كنت تفكر بقلبك فانت متسق مع نفسك وبهيمة لاتطورية ههههههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 07:29 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: عبداللطيف حسن علي)

    الكلام العلمي الفوق دا يمكن يطلع اكبر منك كتير!

    ننزل لمستواك شوية ، هل تذكر اني جدعت ليك رابط فوق عشان تعقل .....

    رغم اني لا اتفق مع كل الكلام في الرابط لكن فيهو حقائق تاريخية

    ماهو الاسم الكامل لورقة بن نوفل ؟

    هو القس ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزي بن قصي ابن عم خديجة بنت خويلد بن أسد بن عبد العزي بن قصي . زوجة النبي محمد بن عبدالله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي .

    فيكون قصي الجد الثالث لورقة و خديجة والجد الرابع لمحمد . والثلاثة يلتقون في قصي نسبا وجاها و إيمانا و دينا و مقاما . و الثلاثة من قريش سدنة الكعبة ومن سكان مكة و أصحاب دار الندوة .

    هل تتفق معي في ان هذا واقع تاريخي حقيقي ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 07:42 PM

مجدى محمد عبد الله
<aمجدى محمد عبد الله
تاريخ التسجيل: 09-01-2013
مجموع المشاركات: 563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: عبداللطيف حسن علي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 07:49 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: عبداللطيف حسن علي)

    [ تاريخ الطبري - الطبري ]
    الكتاب : تاريخ الأمم والملوك
    المؤلف : محمد بن جرير الطبري أبو جعفر
    الناشر : دار الكتب العلمية - بيروت
    الطبعة الأولى ، 1407
    عدد الأجزاء : 5
    قال فخرجت أريد ذلك حتى إذا كنت في وسط من الجبل سمعت صوتا من السماء يقول يا محمد أنت رسول الله وأنا جبريل قال فرفعت رأسي إلى السماء فإذا جبرئيل في صورة رجل صاف قدميه في أفق السماء يقول يا محمد أنت رسول الله وأنا جبرئيل قال فوقفت أنظر إليه وشغلني ذلك عما أردت فما أتقدم وما أتأخر وجعلت أصرف وجهي عنه في آفاق السماء فلا أنظر في ناحية منها إلا رأيته كذلك فما زلت واقفا ما أتقدم أمامي ولا أرجع ورائي حتى بعثت خديجة رسلها في طلبي حتى بلغوا مكة ورجعوا إليها وأنا واقف في مكاني ثم انصرف عني وانصرفت راجعا إلى أهلي حتى أتيت خديجة فجلست إلى فخذها مضيفا فقالت يا أبا القاسم أين كنت فوالله لقد بعثت رسلي في طلبك حتى بلغوا مكة ورجعوا إلي قال قلت لها إن الأبعد لشاعر أو مجنون فقالت أعيذك بالله من ذلك يا أبا القاسم ما كان الله ليصنع ذلك بك مع ما أعلم منك من صدق حديثك وعظم أمانتك وحسن خلقك وصلة رحمك وما ذاك يا بن عم لعلك رأيت شيئا قال فقلت لها نعم ثم حدثتها بالذي رأيت فقالت أبشر يا بن عم واثبت فوالذي نفس خديجة بيده إني لأرجو أن تكون نبي هذه الأمة ثم قامت فجمعت عليها ثيابها ثم انطلقت إلى ورقة بن نوفل بن أسد وهو ابن عمها وكان ورقة قد تنصر وقرأ الكتب وسمع من أهل التوراة والإنجيل فأخبرته بما أخبرها به رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه رأى وسمع فقال ورقة قدوس قدوس والذي نفس ورقة بيده لئن كنت صدقتني يا خديجة لقد جاءه الناموس الأكبر يعني بالناموس جبرئيل عليه السلام الذي كان يأتي موسى وإنه لنبي هذه الأمة فقولي له فليثبت فرجعت خديجة إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم فأخبرته بقول ورقة فسهل ذلك عليه بعض ما هو فيه من الهم فلما قضى رسول الله صلى الله عليه و سلم جواره وانصرف صنع كما كان يصنع وبدأ بالكعبة فطاف بها فلقيه ورقة بن نوفل وهو يطوف بالبيت فقال يابن أخي أخبرني بما رأيت أو سمعت فأخبره رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال له ورقة والذي نفسي بيده إنك لنبي هذه الأمة ولقد جاءك الناموس الأكبر الذي جاء إلى موسى ولتكذبنه ولتؤذينه ولتخرجنه ولتقاتلنه ولئن أنا أدركت ذلك لأنصرن الله نصرا يعلمه ثم أدنى رأسه فقبل يافوخه ثم انصرف رسول الله صلى الله عليه و سلم إلى منزله
    وقد زاده ذلك من قول ورقة ثباتا وخفف عنه بعض ما كان فيه من الهم فحدثنا ابن حميد قال حدثنا سلمة قال حدثني محمد بن إسحاق عن إسماعيل بن أبي حكيم مولى آل الزبير أنه حدث عن خديجة أنها قالت لرسول الله صلى الله عليه و سلم فيما يثبته فيما أكرمه الله به من نبوته يا بن عم أتستطيع أن تخبرني بصاحبك هذا الذي يأتيك إذا جاءك قال نعم قالت فإذا جاءك فأخبرني به فجاءه جبرئيل عليه السلام كما كان يأتيه فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم لخديجة يا خديجة هذا جبرئيل قد جاءني فقالت نعم فقم يا بن عم فاجلس على فخذي اليسرى فقام رسول الله صلى الله عليه و سلم فجلس عليها قالت هل تراه قال نعم قالت فتحول فاقعد على فخذي اليمنى فتحول رسول الله صلى الله عليه و سلم فجلس عليها فقالت هل تراه قال نعم قالت فتحول فاجلس في حجري فتحول فجلس في حجرها قالت هل تراه قال نعم فتحسرت فألقت خمارها ورسول الله صلى الله عليه و سلم جالس في حجرها ثم قالت هل تراه قال لا فقالت يا بن عم اثبت وأبشر فوالله إنه لملك وما هو بشيطان
    فحدثنا ابن حميد قال حدثنا سلمة قال حدثني محمد بن إسحاق قال وحدثت بهذا الحديث

    ــــــــــــــــــــــــــــــــ

    تاريخ الطبري-الموسوعة الشاملة ....

    islamport.com

    قبل ذلك علينا التاكد من ان زواج النبي من خديجة تم علي يدي ورقة وعبدالمطلب ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 07:55 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: عبداللطيف حسن علي)

    خلي الخرمجة واقرا بهدوء ، لست وحدك المخاطب الان ......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 07:58 PM

مجدى محمد عبد الله
<aمجدى محمد عبد الله
تاريخ التسجيل: 09-01-2013
مجموع المشاركات: 563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: عبداللطيف حسن علي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 09:10 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: مجدى محمد عبد الله)

    جملة والذي نفسي بيده تدل علي وجود ديانة توحيدية ، الاسلام ذكر انها الحنيفية من خلال

    نصوص القرءان ، وانها ديانة ابراهيم ، لماذا ابراهيم ، السبب ان مكة كان بها نصاري

    ودينهم شائع ولكن ورقة وامية بن ابي الصلت وعثمان الحويرث وحتي عبدالمطلب كانوا

    موحدين ، وكان ورقة مترجم عن العبرية للغة العربية ، وكان متنصرا ، لكنه لايؤمن بالثالوث

    وعمل علي ترجمة المسيحية الابيونية التي لاتؤمن بالثالوث ، هذه هي الديانة التي امن بها

    الحنفيون ، ابتعادا عن صراعات الاناجيل المحرفة ، لذلك كان القاسم المشترك هو توحيدية

    ابراهيم .....اي ان النصاري كان لهم باع طويل في مكة منذ وقت طويل تحالف فيه قصي

    مع ساسة الرومان وتعايشوا مع وضع مكة وانتشرت النصرانية التي لم تعادي العرب ولم يعاديها

    رسول الاسلام ، بينما المدينة ويثرب لم تعادي الاسلام الا لاحقا ، لانهم لايؤمنون بنبي خارج بني اسرائيل

    فهناك وضع اذا في مكة كان عاملا مساعدا لظهور الاسلام كامتداد لهذه النصرانية المسالمة التي ترجمها

    ورقة بن نوفل وكانت لديه في كتاب واضح باللغة العبرية ويترجم منها الي العربية ....

    بمقارنة نصوص ايات القرءان وانجيل متي يتضح التشابه الكبير جدا بين الديانتين ...

    واليهودية ايضا كانت مصدر هام لورقة بالاضافة لترجمته للمسيحية ..في صورتها الابيونية ...

    هنا في هذا الرابط توجد سيرة للمناطق التي تواجدت فيها اليهودية في بعض

    البلاد العربية :
    http://islamport.com/d/3/tkh/1/49/796.html
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2016, 09:57 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: عبداللطيف حسن علي)

    الحمس والطلس :

    كتاب مؤلفه سوري يدعي زكريا محمد ، كتب عنه في الراكوبة :

    http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-85828.htmhttp://www.alrakoba.net/news-action-show-id-85828.htm




    02-02-2013 05:58 AM
    باسم سليمان


    وصلتْ لنا الجاهلية كأرض ميتة لا تغطيها رادارات المعرفة أمّا الشعر الجاهلي فعقمته كتب التراث وصار قولاً من وادي عبقر وأكثر ذهب طه حسين إلى إنكاره في بعض أو كلّ والأمثال التي تزخر بها كتب التراث صارتْ لعبة لغوية نحوية أُنزلت غير منزلتها، فأصبحت كالعجي، مات الأب والأم عنه وقد أكمل ظهور الإسلام الحلقة إذ جبّ ما قبله وبدأ الزمن به، فغاصت الجاهلية كقارة أتلنتس في عمق لا قرار له.
    يقول الأديب والباحث زكريا محمد في أحدى لقاءاته : إنه خاض في أرض بكر غير مستكشفة وهكذا عندما كتب بحثه الطائر المخمور اعتماداً على الآية الكريمة ' وما كانت صلاتهم حول البيت إلا مكاء وتصدية' ظهرت له يابسة في محيط الشواش الذي أسدل على تلك الحقبة وما عادت تلك النتف التي تتكلم عن خليط غير متعين من الآلهة الصنمية دون معنى وسقطتْ من حساباته خلطة الاستشراق التي تقول: إن آلهة وديانة تلك الحقبة كانت متعلقة بالشمس والقمر والزهرة وهذه اليابسة المعرفية التي وطأتها قدماه تقول: إن العرب في الجاهلية كانوا في فكرهم العقائدي بين نغمتين، صيفية يمثلها إله نُصب على الصفا، يدعى مجاوز الرِّيح أي ساقي الخمرة وآخر على المروة ويدعى، مطعم الطير وهو إله قمحي الطابع، ذبيح وبالمعنى المتعارف عليه أوزيريس، الإله الذكر بوجهيه الفيضي الصيفي والشتوي القار المطري وإيزيس الإلهة الأنثى في الوسط يتعاورها هذان الإلهان أو بالقول، اللات وومناة والعزى وسموا الغرانيق العلى، فكان كتابه الأول: عبادة إيزيس وأزويريس في مكة الجاهلية ومن بعده جاء كتابه في الأمثال الجاهلية داعماً وموسعاً تلك الأرض المعرفية فكان كتاب: ذات النحيين، الأمثال الجاهلية بين الطقس والأسطورة، إلى أن حطّه الرحال في كتابه هذا الذي يبحث فيه طوائف مكة الدينية قبل الإسلام وهي ترتبط بشكل عضوي وجوهري بكتبه السابقة مع عودة تصحيحية وتنقيحية بحكم أنه كان يضرب بخطواته في أرض مجهولة، فتتكشف له الحقائق تباعاً وهو: الحُمس والطلس والحلّة.
    السرد الواقعي والسرد التقليدي:
    مذهب البحث يقوم على التفريق بين السردين في مقاربة الأخبار والقصص عن العصر الجاهلي، فأغلب السرد هو سرد تقليدي أي أن الواقعة المسرودة ، ميثولوجية غير تاريخية، فالذاكرة القديمة تحتفظ بالوقائع والأحداث والقصص والأمثال ذات الطابع الديني، فلا يهمها اليوميات والأحداث العادية، هي تتوقف عن الأحداث التكوينية للمجتمع والمفصلية التي تحدد رؤيته ورؤاه، فتصوغها بأقوال عامة غير خاصة سواء بالأمثال أو الأشعار أو القصص وحتى الشعر نستطيع أن نقول، إنه بدأ عاماً ثم خصص على لسان شاعر، فامرؤ القيس يقول: اليوم قحاف وغداً نقاف وهذا بدوره يحيلنا للإله الخمري والإله القمحي الذبيح. وبنفس المكان يظهر السردان في القرآن، فذكر واقعة حُنين، سرد واقعي تاريخي في حين ذكر رحلة الشتاء والصيف سرد تقليد، ديني، ميثولوجي.
    الحُمس والحلّة والطلس:
    تذكر لنا كتب التراث أن قريش كانت حمسية، هذا ما يقوله اليعقوبي وخزاعة كانت حلّية لنزولها قرب مكة أمّا الطّلس فقد ذكرها ابن حبيب وهي طائفة بين المنزلتين، تصنع في إحرامها ما تصنع الحلّة وتصنع في ثيابها ودخول البيت ما يصنع الطّلس.
    وذهبوا أنّ هذه الطوائف أحلاف سياسية وليست مذاهب عقدية إيمانية وأنّ الإسلام كان بعيداً عنها والحقيقة أنّ الإسلام نما بينها ويذكر العصامي في سمط النجوم، أن الحُمس شرعة دينية لقريش وهكذا كان الرسول الكريم حمسياً إلا أن الكاتب يثبت عكس ذلك إذ أن الرسول كان حلّياً لقيامه وعشيرته الأقربون بما كانت تفعل الحلّة لا الحُمس، فقد كان الرسول، يقف بعرفة وهذا موقف الحلّة لا الحُمس الذين وقفوا في مزدلفة وكان لا يدخل البيوت من أبوابها في نسكه وهذا موقف الحلّة لا الحُمس وأنه يملك صديقاً حمسياً يعيره ثيابه في الطواف وهذا أيضاً طبع الحلّة ويقيم في خيمة شعر ونحن نعرف أنه ابن الذبحين وهذا بدوره يحيلنا لإله مطعم الطير كما كان الأنصار في يثرب دون اليهود.
    معنى اسم الحُمس، يعني المقيم وهو بترجيع لغوي للمصرية القديمة ' حمسي: جلس قطن، استقر في' والواقع يقول: إنّ الحُمس كانوا في الحرم كإلههم مقيم فيها، عكس الحلّة الذي ينزلون الحرم في الحج.
    يتوسع الشرح ليطال كل المحيط محدداً مذاهب القبائل والعشائر، فنجد الطلس التي تتخذ العزى آلهة لها.
    يتناول الكتاب هذه المذاهب بالشرح المفصل والدقيق لعاداتهم الدينية وحجهم ونسكهم عبر ربط التراثيات والأشعار والأمثال بمتتابعات منطقية تؤكد الطرح وتؤسسه في أرض معرفية جديدة مع الحقبة الجاهلية مع الإسلام الذي جبّها، فكتشف الشهور الحرم ولماذا طواف العري وأنه تقليد لحالة آدم وحواء لحظة هبوطهما من الجنة وما القصة في عدم دخول البيوت من أبوابها إلى غير ذلك من بحوث كبنات طارق والنجم الثاقب.
    بعد قراءة الكتاب، تسقط عنك الجاهلية التي بُنيت وعُمرت منذ أكثر من ألف وأربعمائة سنة من قبل كتب التراث لدينا والمستشرقين، فيتضح مقدار الظلم الذي نسب لتلك الفترة من هذه الأرض وأكثر إذ تتبدى لك عقائد وطقوس المنطقة سهلة الفهم، حتى مسرحية أوديب التي تقوم على الصراع بين شيخ وشاب على أنثى بين لايوس وأوديب على جوكاستا بين الشتاء والصيف على العزى/ إيزيس وما معنى الطقوس الديونوسية وأيضاً الباخوسية وتقاسم الكون بين نجم سهيل وبنات نعش والفصول الأربعة ولماذا قتل كليب الجمل الخمري وصارت حرب البسوس والأهم تتضح لك المنابت الحقّة للديانات السماوية وكيفية اعتمالها ومصادرها وجذورها ومعنى كلمة أميّة وأمّة وسط وطقس الفداء، بالإضافة لتخليص اللغة العربية من أسلوب المترادفات الذي عقمها وأنّ هذه اللغة كل كلمة فيها تعني شيئاً محدداً خاصاً وأنها لن تُفهم حقها فهمها ما لم تنفتح على لغات المنطقة من سريانية وقبطية وسومرية، فالمنطقة تدور كلها في فلك نغمة الصيف، النغمة العالية ونغمة الشتاء النغمة الخفيضة.
    تؤسس الكتب الثلاثة المذكورة لفتح جديد غير مسبوق سيرتب إعادة قراءة شاملة لتراثنا وتراث المنطقة وتلك المناطق الميتة معرفياً ستطلع عليها شمس المعرفة من جديد.
    لا ريب أن الباحث والشاعر والروائي زكريا محمد قد اكتشف قارة أتلنتس دون مواربة ودون زيف أو تخمين وأضاف قارة جديدة للقارات القديمة المعروفة إذ أعاد لها الروح ونختم بهذا المقطع من الكتاب.
    مصيف ومشتى:
    أكثر من هذا وأشد قوة أن هناك من ربط بين رحلة الشتاء والصيف وبين مصيف أهل مكة في الطائف. ينقل لنا المقدسي خبراً ينتهي إلى ابن عباس يقول أن الرحلة سميت بهذا الاسم لأن أهل مكة: (كانوا يشتون بمكة ويصيفون بالطائف) (المقدسي البشاري، أحسن التقاسيم). ويزيد القرطبي عن ابن عباس أيضا: (كانوا يشتون بمكة لدفئها، ويصيفون بالطائف لهوائها. وهذه من أجلّ النعم أن يكون للقوم ناحية حر تدفع عنهم برد الشتاء، وناحية برد تدفع عنهم حر الصيف) (القرطبي، تفسير القرطبي).
    إذن، فرحلة الشتاء والصيف، حسب هذا الخبر، كانت رحلة مكية لتجنب حر الفصول وقرها. أي أنها لم تكن رحلة تجارية بالمرة. وهي رحلة أنعم الله بها على أهل مكة، لذا فعليهم أن يشكروا رب البيت الذي مكنهم من هذه الرحلة الاستجمامية!
    لكن السؤال هو: لم يشيد القرآن برحلة رفاهية لا تديّن فيها ولا تعبّد؟ ولم يدمر الله أعداء قريش لأنهم يرفهون عن أنفسهم في رحلتين استجماميتين؟ والشك الذي يبعثه السؤال يجعل من الصعب قبول أن الآية تشير بالفعل إلى رحلة رفاهية يقوم بها أثرياء قريش. مع ذلك، لا يستطيع المرء أن يرمي بهذا الخبر من دون ترو، خاصة حين يجد أن ابن الضياء ينقل خبرا يربط التصيف في الطائف والتشتي في مكة بالإله الجاهلي لا بأهل مكة. ففي سياق حديثة عن الشخصية الأسطورية الشهيرة عمرو بن لحي الذي كان أول من جلب عبادة الأصنام للعرب، يقول:
    (وأما اللات والعزى فكان بدء أمرهما فيما روى ابن عباس: أن رجلاً ممن مضى كان يقعد على صخرة لثقيف يبيع السمن من الحاج إذا مروا فتلت سويقهم وكان ذا غنم فسميت الصخرة اللات فمات، فلما فقده الناس قال لهم عمرو: إن ربكم كان اللات فدخل في جوف الصخرة، وكانت العزى ثلاث شجرات سمرات بنخلة، وكان أول من دعا إلى عبادتها عمرو بن ربيعة والحارث بن كعب، وقال لهم عمرو: إن ربكم يصيف باللات لبرد الطائف ويشتو بالعزى لحر تهامة) (ابن الضياء، تاريخ مكة المشرفة).
    الرب الإله، إذاً، هو من كان يصيف بالطائف ويشتو بمكة، لا أهل مكة وأثرياؤها. وبما أن المر يخص إلها لا بشرا، فمن المفترض أنه كان يشتو في معبدي المدينتين، أي معبد اللات في الطائف وكعبة الجاهلية التي كانت بيتا إلهيا. هذا يعني أنه كانت لهذا الرب رحلتان؛ صيفية وشتوية، إلى مقرين محددين؛ صيفي هو الطائف وشتوي هو مكة. وإذا كان أهل مكة يصيفون بالطائف ويشتون بمكة فعلا، فمن المحتمل أن فعلهم هذا كان على علاقة برحلة إلههم هذه، بل وتقليدا لها.
    لكننا نعتقد أن رحلة الإله كانت تتم بين الطائف والمدينة، لا بين الطائف ومكة. ذلك أن مكة هي أرض جمع الرحلتين في رحلة واحدة، كما سنرى لاحقا.
    ديانة مكة في الجاهلية، الحمس والطلس والحلة، كتاب للباحث والروائي زكريا محمد صادر عن دار الأهلية، الأردن 2012

    *كاتب من سوريا
    [email protected]
    القدس العربي

    ويشير الي طائفتا الحمس والطلس علي انهما ديانتا مكة والطائف او مكة والمدينة (رحلتا الشتاء والصيف)

    وهو تاريخ يوضح معني هذا الاسم المعروف في القرءان

    اما الباحث الذي اشرنا اليه في الرابط فكتب :


    موضحا هوية ورقة بن نوفل ، ومتحدثا عن ديانات مكة والحجاز قبل الاسلام (الكاتب السوري يقول

    المفترض ان المقصود هو مكة والمدينة )


    Quote: هــوية القـس ورقة

    نصرانية القس ورقة



    لقد قيل عن القس ورقة أنه كلن على دين موسى ثم صار على دين عيسى عليهما الصلاة والسلام أى كان يهوديا ثم صار نصرانيا ( سيرة ابن هشام 1- 203 وقيل أيضا أنه كان نصرانيا ابن هشام 1- 175 و أيضا كان أمرأ قد تنصر في الجاهلية البخارى باب بدء الوحي 1- 3 ) هذا القول يعنى أن ورقة كان يأخذ بتعاليم موسى وعيسى معا .

    آي كان يقيم التوراة والانجيل معا بحسب تحديد القرآن : يا أهل الكتاب لسنم على شئ حتى تقيموا التوراة والانجيل

    ( القرآن 5 – 68 )

    ويعنى ثانيا أن ورقة كان مقتصدا في عقيدته لا يغلو في نظرته إلى المسيح . كوفد نجران المسيحي القائل بألوهية المسيح و لا يقتصر على موسى كاليهود الذين ينكرون على عيسى نبوته . فورقة إذن يكون من اليهود – المتنصرين أى من اليهود الذين تنصروا و اعتقدوا في المسيح نبيا أتي يكمل ناموس موسى دون أن يكون إلها أو إبنا لله ويعنى أخيرا أن بعضا من العرب قد إستجاب لبشارة المبشرين من النصارى ولم تبق النصرانية وقفا على الغرباء عنهم .

    وشهد التاريخ الإسلامي على تنصر أحياء كثيرة من العرب ودل خاصة على دخول النصرانية بعض قبائل مكة والحجاز . وأشار بوضوح ألى اعتناق بعض بطون قريش لها . و أخصها فرع عبد العزي بن قصي .

    قال اليعقوبي في تاريخه : و أما من تنصر من أحياء العرب فقوم من قريش من بني أسد بن عبد العزي . منهم عثمان بن الحويرث بن أسد بن عبد العزي و ورقة بن نوفل بن أسد ... ( تاريخ اليعقوبي 1- 157 )

    و أشار أيضا إلى تدين قبيلة قريش كلها في قوله وكانت العرب في أديانهم على صنفين :

    ألحمس و الحلة فأما الحمس فقريش كلها ( المرجع نفسه 1- 256 ابن هشام 1 –184 الحمس : التشدد حتى التزهد والتأله حاشية 2 الطبقات 1 – 72 ) وأوضح معنى هذا التدين قائلا: كانت قريش و عامة ولد معد بن عدنان على بعض دين إبراهيم يحجون البيت ويقيمون المناسك ويقرون الضيت و يعظمون الأشهر الحرم وينكرون الفواحش والتقاطع والتظالم و يعاقبون على الجرائم فلم يزالوا على ذلك ما كانوا ولاة البيت ( تاريخ اليعقوبي 1- 154 )

    ويذكر ابن هشام أن كنانة وخزاعة قد دخلوا معهم في ذلك أى مع قريش في ألحمس أنظر طبقات 1- 72

    و يؤكد الأزرقي في آثار مكة نصرانية قريش وتدينها في قوله وجعلوا في دعائمها صور الأنبياء وصور الشجر وصور الملائكة . فكان فيها صورة إبراهيم الخليل شيخ يستقسم بالأ زلام وصورة عيسى ابن مريم أمه وصور الملائكة .

    ولما كان يوم فتح مكة دخل رسول الله البيت وأرسل الفضل بن العباس بن عبد المطلب فجاء بماء زمزم ثم أمر بثوب فبل بالماء و أمر بطمس تلك الصور . فطمست وقال ووضع كفيه على صورة عيس ابن مريم و أمه عليهما السلام وقال : أمحوا جميع الصور إلا ما تحت يدي فرفع يديه عن صورة بن مريم وأمه ( أخبار مكة وما جاء فيها من آثار للأزرقي 1- 165 )

    أما الكلام على تنصر الكثير من أحياء العرب وقبائلهم فيشهد له المؤرخون و أهل السير عامة . يقول ابن قتيبة : أن النصرانية كانت في ربيعة وغسان وبعض قضاعة ( المعارف لأبن قتيبة الدينوري ص 621 )

    ويقول اليعقوبي في تنصر تميم وربيعة وبني تغلب وطيء ومذحج وبهراء وسليخ وتنوخ ولخم ( تاريخ اليعقوبي 1- 257 )

    ويشهد الجاحظ بقوله : كانت النصرانية قد وجدت سبيلها بين تغلب وشيبان وعبد القيس وقضاعة وسليخ والعباد وتنوخ ولخم وعاملة وجزام وكثير بن بلحارث بن كعب ( كتاب الحيوان للجاحظ 7- 216 )

    هذه الشهادات وغيرها في كتب السير والأخبار تدل على وجود نصراني واسع في مكة والحجاز وسائر أنحاء الجزيرة العربية وبلاد الشام . وتدل على تغلغل النصرانية إلى شبه الجزيرة العربية وأعتناق الكثيرين لها

    وهو ما يبرر وجود فس عليها يدير شؤونها الروحية و يرعى أمورها الزمانية و الاجتماعية وهو القس ورقة بن نوفل قس مكة و قبيلة قريش

    و الجدير بالذكر أن كتاب السير و الاخبار شهدت على نصرانية فرع عبد العزي بن قصى ولاذت بالصمت

    حيال فرع عبد مناف ولا ندرى إذا كان الصمت جهلا أو تنكرا

    وكلا الإثنين لا يجوز : فالجهل مردود على أصحابه لأن معرفتهم تعدت إلى فرع لا أهمية له بالنسبة إلى سيرة النبي وهو فرع عبد العزي والتنكر هو تزوير للتاريخ .

    والنصرانية غزت فرع عبد مناف كما غزت فرع عبد العزي من قريش ويثبت ذلك تأرجح كتاب السير بين أن يصوروا لنا أجداد النبي على الإيمان والهداية وبين أن يكونوا على الوثنية والشرك ويميل المسعودي إلى الرجيحة الأولى مروج الذهب للمسعودي 2 - 108

    أما نصرانية القس ورقة فكانت تقوم على ما كانت تقوم عليه النصرانية في تاريخ الكنيسة وقيل عن ذلك أن القس ورقة كان أحد من اعتزل عبادة الأوثان في الجاهلية وطلب الدين و قرأ الكتب و امتنع عن أكل ذبائح الأوثان الأصفهاني في الأغاني 3 – 113

    وقيل أيضا أنه كان رابع أربعة تركوا الأوثان والميتة وما يذبح للأوثان طبقات ابن سعد 1 - 162 الســـيرة المكية 1 – 110 ابن هشام 1 : 204 – 215

    وهم عبيد الله بن جحش بن أميمة بنت عبد المطلب عمة النبي وقد مات نصرانيا في أرض الحبشة تاركا امرأته أم حبيبة التي تزوجها الرسول من بعده سيرة بن هشام 1 - 206

    وعثمان بن الحويرث ابن عم ورقة بن نوفل وخديجة بنت خويلد زوجة محمد تنصر بأرض الروم وحسنت منزلته عند القيصر وكان يقال له البطريق لا عقب له مات بالشام مسموما سيرة بن هشام 1 - 206 في حاشية 1


    هل اخفي المؤرخون الاسلاميون كل ذلك ، طبعا لا ، لان جزء غير يسير من هذا التاريخ مكتوب لدي بعض المؤرخين

    وجزء اخر يحاول الكاتب استنباطه بطرق مختلفة يلجا فيها الي مقارنة الاديان ، ويلجا الي المستشرق نولدكة وكذلك مونتغمري واط

    في كتابيهما (تاريخ القرءان وكتاب محمد في مكة ....)

    وكل تلك محاولات مستمرة تابعها الكتاب العلمانيون وبالاخص محمد اركون في بحوثه عن تاريخ نشاة الاسلام تاريخيا

    ومحاولة ربط المفردات القرءانية والبحث عن اصولها اللغوية في اللغات العبرية والارامية والسريانية وغيرها .....

    كل هذه المؤلفات موجودة عندي وموجودة في صيغة pdf علي النت ، حتي كتابي المستشرقين نولدكة ومونتغمري واط

    ولكن الاهم في هذين الكتابين هو تصنيف سور القرءان تاريخيا ، القصيرة في مكة والطويلة في المدينة وبينهما تصنيف

    لسور بدات في مكة واكتملت في المدينة ، حسب قراءتهما لواقع الاحداث في تلك الفترة .....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-05-2016, 00:16 AM

منتصر عبد الباسط

تاريخ التسجيل: 24-06-2011
مجموع المشاركات: 7442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: عبداللطيف حسن علي)

    لخص لنا ما تريد أن تقول يا عبد اللطيف الما مقر بعبوديتك للطيف ...ماذا تريد أن تقول؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-05-2016, 00:19 AM

منتصر عبد الباسط

تاريخ التسجيل: 24-06-2011
مجموع المشاركات: 7442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: منتصر عبد الباسط)

    نقلت لنا كلام للطبري ما هو الأمر الذي تريده مما نقلته ؟
    افصح ووضح
    خليك دقري وواضح .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-05-2016, 02:12 AM

مجدى محمد عبد الله
<aمجدى محمد عبد الله
تاريخ التسجيل: 09-01-2013
مجموع المشاركات: 563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: منتصر عبد الباسط)


    Quote: هل اخفي المؤرخون الاسلاميون كل ذلك ، طبعا لا ، لان جزء غير يسير من هذا التاريخ مكتوب لدي بعض المؤرخين

    وجزء اخر يحاول الكاتب استنباطه بطرق مختلفة يلجا فيها الي مقارنة الاديان ، ويلجا الي المستشرق نولدكة وكذلك مونتغمري واط

    في كتابيهما (تاريخ القرءان وكتاب محمد في مكة ....)

    وكل تلك محاولات مستمرة تابعها الكتاب العلمانيون وبالاخص محمد اركون في بحوثه عن تاريخ نشاة الاسلام تاريخيا

    ومحاولة ربط المفردات القرءانية والبحث عن اصولها اللغوية في اللغات العبرية والارامية والسريانية وغيرها .....

    كل هذه المؤلفات موجودة عندي وموجودة في صيغة pdf علي النت ، حتي كتابي المستشرقين نولدكة ومونتغمري واط

    ولكن الاهم في هذين الكتابين هو تصنيف سور القرءان تاريخيا ، القصيرة في مكة والطويلة في المدينة وبينهما تصنيف

    لسور بدات في مكة واكتملت في المدينة ، حسب قراءتهما لواقع الاحداث في تلك الفترة .....




    يعني الزول لسا ما لحق اتاسف كويس على الحدة معاك


    نعمل شنو عشان ما تجيبا تهدم لينا دينا في ثواني

    بالمؤلفات الموجودة عندك في صيغة pdf



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-05-2016, 10:13 AM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: مجدى محمد عبد الله)

    اصبروا شوية ، المسالة متدرجة بسهولة ويسر وليس فيها اقحام لادعاء فوق - طبيعي

    الطبري اثبت لنا علاقة ورقة بن نوفل انه عم خديجة بنت خويلد ، والمراجع التي استند

    عليها الباحث اكدت ان ورقة هو وعبدالمطلب كانا وراء اكمال زواج محمد بن عبدالله

    الذي جده يشترك مع خديجة وورقة النصراني-اليهودي الذي له كتاب (اعتبره الكاتب)

    هو نفسه اللوح المحفوظ ، مترجم من العبرية الي العربية ، وتلخيصا لكلامه ان محمد كان

    يعرف القراءة والكتابة لانه نشا في بيت عبدالمطلب ، وعبدالمطلب من هؤلاء الحنفاء

    الموحدين (المتنصرين علي دين الابيونية الذي يرفض الثالوث ويجمع اليهودية والنصرانية

    في رؤية جديدة ).......

    مايحاول ان يقوله المؤلف هو ان محمدا نفسه كان له نسخة من ترجمة كتاب ورقة

    وكان ينقل منها بلغته الخاصة وليس نقل ترجمة ورقة الحرفية الي العربية ....

    وان الراسخون في العلم والخبير الحكيم هو ورقة نفسه كما سنري .........ويحاول ان يفسر حيرة

    النبي وحزنه الشديد بعد انقطاع الوحي لفقدانه مساعدة ورقة بن نوفل الذي رافقه 44 عاما

    اما كيفية تعلم النبي للقرءة والكتابة فهو كان في بيت يهتم بالتعلم شان علي بن ابي طالب ، وان

    ابي طالب ، كان يهتم بمحمد اكثر من علي ، نسبة لذكاؤه وتفوقه وامانته الخ اضافة الي جانب

    انساني عند عبدالمطلب الذي يضع الاكل للطير ويحسن للفقراء ، ورغم ان ابوطالب لم يكن له

    نفس نفوذ عبدالمطلب الا انه لم يقصر في الاهتمام بمحمد لانه كان يري ان له شان عظيم ، كما قال ورقة نفسه .....

    الباحث لايكتفي بالمراجع التي يذكرها ، كما سنري من خلال نقله ، وانما يقارن دين الاسلام بديانة المسيحية

    والابيونية وانجيل متي ، ويقول ان هناك مصادر البيئة المحلية كانت لها اثر في نقل هذا التراث بلغة عربية

    سهلة الي السامع العربي ، اي بتصرف ذكي للنبي نفسه ، ........


    هذه خلاصة موجزة وسوف استرسل فيها لاحقا ، بعد الرجوع الي المصادر .......

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    المطلوب ليس الصدمة والاندهاش بقدر ما المطلوب هو التتبع التاريخي لمثل هذه البحوث

    والتاكد من صدقها او كذبها ، بطريقة موضوعية ، بعيدا عن القداسة والتشنج والسخرية التي

    تدل علي ضعف العقل وعدم الجدية في البحث عن الحقيقة ......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-05-2016, 11:02 AM

Osama Siddig
<aOsama Siddig
تاريخ التسجيل: 08-10-2006
مجموع المشاركات: 819

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: عبداللطيف حسن علي)

    الأخوة الأفاضل،انظروا لما كتب مبتدر الخيط فى العنوان "إذا آمن الكبار بما ورد فى هذا البحث،فهل يعقل أن يؤمن مسلمى المستقبل"صحيح العنوان (مع ركاكته) يجب أن يكون " إذا آمن الكبار بما ورد فى هذا البحث،فهل يعقل أن يؤمن مسلمو المستقبل"شخص يخطىء إبتدا فى العنوان غير مؤهل لأن يكتب موضوعا صغيرا، ناهيك عن أن يبتدر بحثا.
    من أهم أدوات البحث الإلمام بأدواته و أهمها سلامة اللغة إملاء و نحوا......

    (عدل بواسطة Osama Siddig on 25-05-2016, 11:03 AM)
    (عدل بواسطة Osama Siddig on 25-05-2016, 11:05 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-05-2016, 11:35 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 07-12-2015
مجموع المشاركات: 4211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: andquot; الحور والغلمان في الجنةandquot; إذا آمن � (Re: Osama Siddig)

    Quote: الأخوة الأفاضل،انظروا لما كتب مبتدر الخيط فى العنوان "إذا آمن الكبار بما ورد فى هذا البحث،فهل يعقل أن يؤمن مسلمى المستقبل"صحيح العنوان (مع ركاكته) يجب أن يكون " إذا آمن الكبار بما ورد فى هذا البحث،فهل يعقل أن يؤمن مسلمو المستقبل"شخص يخطىء إبتدا فى العنوان غير مؤهل لأن يكتب موضوعا صغيرا، ناهيك عن أن يبتدر بحثا.من أهم أدوات البحث الإلمام بأدواته و أهمها سلامة اللغة إملاء و نحوا......


    يا زول ما تغلط .. الأســـ قط ـــــد ده شغال في الأمم المتحدة ...دي المحن دائماً هذا الهر يلقي بفضلاته في ركن من أركان المنبر ويهرب لأنه لا يقوى على المواجهة والمناقشة أو يتقيأ عامداً ويهرب ليأتي بعض تلاميذه ليلعقوا هذا القيء ويحاولوا ينظفوا وراءه .

    (عدل بواسطة الهادي الشغيل on 25-05-2016, 11:36 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 2:   <<  1 2  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de