كادوا ان يقتلوا ابني

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حسن النور محمد فى رحمه الله
رحيل زميلنا الصلد حسن النور .. سيدني تودع الفقيد في مشهد مهيب وحزين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 10:36 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-05-2016, 07:36 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


كادوا ان يقتلوا ابني

    07:36 AM May, 12 2016

    سودانيز اون لاين
    عبدالحفيظ ابوسن-كوستي / الحلة الجديدة
    مكتبتى
    رابط مختصر

    شقيقي معاذ مهندس .. وهو شخص لا اهتمامات سياسية له او غير سياسية . سوي تشجيعه لفريق الهلال
    رجل مهني . ينصب كل اهتمامه في عمله ومنزله . واسرته . لا يكتب في السايبر ولا غير السايبر
    تعرض لموقف كاد ان يموت فيه طفله . لم يحسب ان الحال قد تدني إلي هذا المستوي في المستشفيات . المستشفيات التي دمرتها السلطة بتهجير الاطباء او تهجير المبني نفسه لخارج وسط العاصمة . لتتمدد المستشفيات الخاصة كالسرطان في جسد العاصمة . مستشفيات تتباري مع الفنادق في تقديم الخدمات الفندقية عالية الثمن .
    كنت شاهدا علي فصول القصة منذ بداياتها الاولي . ومشاركا في المشورة
    من شدة حزنه حكي ما حدث له كتابة .. وكان تقديري ان الامر رغم خصوصيته ولكنه امرا عاما .
    سأنزل قصته دون تعديلا مني
    وتحية واجلال لجامعة الخرطوم وضد ترحيلها
    من اجل عودة مستشفيات الشعب للشعب
    ضد الذين يسترزقون من آلامنا ومرضنا ودموعنا
    ولكم الشكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 08:02 AM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    واصل يا ابوسن
    ملح الارض
    سلالة الواطة و ولاد الطين
    الوجع مالي الوطن
    المغسة تشق
    وياتو رصاص ما عقبوا خلاص
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 08:08 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: sadig mirghani)

    وياتو وطن دام للانجاس
    يا صادق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 08:15 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    لست خبيرا في كتابة القصص ولا املك الخيال الكافي لنسج احداث مترابطة ورصينة كما انني لست خبيرا لغة حتى اصيغ اجمل الكلام واستخدم تقنيات بلاغيه و مؤثرات لغويه حتى تكون قصتى واضحة وجميلة ومعبرة للكل .... ولكننى حزين اشد الحزن على الظرف الذي وضعنى وجها لوجه مع كارثة حقيقية  تزداد ضخامتها يوميا واليكم هذه القصة في شكل فصول وقد تمت احداثها من يوم الاثنين 9/5/2016 الساعة التاسعة وانتهت في يوم الثلاثاء 10/5/ الساعة الثالتة عصرا

    الفصل الاول

    اصل القصة اننى وفي يوم الاثنين 9 ابريل 2016 عدت من العمل قبل صلاة المغرب الى المنزل و كعادة كل الموظفين الغداء والجبنة بعد المغرب بكثير ... عند الساعة التاسعة اتى الي ابنى الاوسط انس وعمره 10 سنوات  شاكيا من الم في صدره وحرقان خفيف .. وفور سماعي هذه المعلومة حقيقة اصبت بحالة من الذعر لعلمي بان هذه اعراض ذبحة  صدريه ... فحملناهو انا وامه بسرعة شديدة جدا الى مركز جوارنا بابو ادم  اسمة مستوصف ابراهيم شمس الدين .... وقابلنا الطبيب الذي اصر على اخذ صورة اشعة ... ولكننا فشلنا في العثور على ذلك الفني في كل المركز .. وقام الطبيب بكتابة دواء لالم المعدة ومضاد حيوي حبوب واخبرنا بان ناتي غدا لاخذ الصورة وعرضها عليه في الفترة المسائية .. وامشو البيت الموضوع ما خطيير الولد صدرو نضييييف وقلبو تماااااااااااام .

    الفصل الثاني:

    رجعنا الى المنزل وكلنا ثقة بان الموضوع انتهى .. ولكن وفي تمام الساعة 11 م حدث امر غير متوقع تماما وهو حالة ضيق في التنفس حادة والم في الصدر حاد وحمى خفيفة ... فقررت الذهاب الى مستشفى الشفاء بالكلاكلة جوار اخر محطة استغرقت الرحلة حوالى 6 دقائق .. وكلنا شفقة وخوف ... ودخلنا مباشرة الى الطبيب .. الذي وجدناه يتحدث مع احد المرضى حول الاشعة المقطعيه والاشعة السينيه والاشعة ............. واخر الموضوع بدا يتحدثون عن اورنيك مرضي ... وانا و زوجتي وطفلي منتظرين لاكثر من 10 دقائق ذلك الطبيب حتى ينتهي من ونسته وينتبه الى طفل يعانى من حالة ضيق فى التنفس والتي هى في نظرى اخطر حالة مرضيه يمكن ان تحدث لاي كائن حي ........ وبكل بساطة طلب منا بعض فحوصات الدم الضروريه ( انا بكيت فى اللحظة دي) حالة ضيق تنفس ويطلب فحوصات دم ...... قامت الممرضة النبطشيه مشكورة بتركيب جهاز البخار ودواء موسع الشعب للطفل ولكن دخل الطفل في حالة تشنج شديدة مما ظهر ذك على وجه الطبيب قليل الحيلة فى التعامل مع حالات ضيق التنفس .. لكن برضو كتر خيرو قال انا والله الحالة دي ما بقدر عليها ودوهو اي مستشفى تاني.

    الفصل الثالث:

    اصبنا بحيرة شديدة جدا الى اي مكان نتجه بهذا الطفل الذي يعاني من حالة ضيق في التنفس شديد جدا ( مستشفى الخرطوم .. قفلوهو .... مستشفى سوبا .... بعيد ...... مستشفى التركى ... اخير منو زريبة البهائم بشهادة كل العاملين به) ... فقررنا الذهاب الى مستشفى بست كير.. لقربه منا ولقناعتنا من المظهر الخارجى للمبنى بان القبة تحتها فكي .... اتجهنا الى المستشفى وقد استقبلونا استقبالا جيدا وممتازا ... وقامو بعمل رسم قلب ECG    وقالو نضييييييييييف ... وقامو باعطائة مسكن الم نسبة لظهور حالة تشنج على الطفل وقام الطبيب بطلب فحوصات مهمة ( دم  ... بول .... ملاريا )  ونسبة ولقوة المسكن تحسنت حالة الطفل نسبيا .. اصبح لا يشكو من الم ولكنه منهار لا يستطيع الوقوف .... ظهرت النتائج وافاد الطبيب بان ولدكم ده ما عندو شي ودي حالة عارضة بتحصل عادي ( حمى .. الم حاد في الصدر .... ضييق في التنفس.... تشنج ) ... دي حاجات عارضة وممكن تحصل عاااااااااااااادي جدا .... افاد بان ارتاحو شويه وامشو البيت والكلام ده كان الساعة 3 صباحا ................... ومشينا البيت.

    الفصل الرابع :

    ذهبت الى عملى فى مواعيدى المعتادة وكلي اطمئنان بان كابوس مساء امس و صباح اليوم قد انتهى تماما ... ولكن عند الساعة 12 ظ .. اتصلت زوجتي  تفيد بان الطفل بدا يتعب تاني ... تركت موقع العمل وحضرت مسرعا الى المنزل فوجدته فى حالة صعبة جدا ... فاخذته واتجهت به الى مستوصف ابراهيم شمس الدين لقربه الشديد وحتى يتم اسعاف الحالة ( حمى ... الم شدييد فى الصدر) وعندما دخلنا الى الطبيب اخبرناه باننا كن هنا بالامس وعملنا بعض الفحوصات وتبقت صورة الاشعة لم ناخذها لعدم وجود فني الاشعة .. ورفض الطبيب اعطائه اي شى الا بعد اكتمال الفحوصات ولكن مع اصراري وتحنيس الطبيب قام الطبيب  بكتاب روشتة مسكن للالم و اعطيت جرعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 08:13 AM

أيمن محمود
<aأيمن محمود
تاريخ التسجيل: 14-01-2013
مجموع المشاركات: 4921

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    Quote: ضد الذين يسترزقون من آلامنا ومرضنا ودموعنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 08:22 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: أيمن محمود)

    با مستفيد من بزة اطفال السوادن الما نزل فوقهم ملك
    يا امين تصدق وبالنص
    جاتني 23 كرتونة لبن اطفال . وزعتها لافراد والنصيب الاكبر لجهة معنوية !!
    بعد كم يوم جاني زول محتاج وقال لي غالية . اشتريتها من وذكر الجهة الوزعت ليها بي 60 ج
    لا اشك في الجهة اطلاقا لسابق تجربة . ولكن في بعض مناسيبها .. فقير يسرق فقير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 08:37 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    للطفل بواسطة الممرض. .... وطلب ايضا فحص الملاريا .. و تحدث معنا عن ان هذا الطفل يدعى علينا المرض وهو نصييييييييييييح ما عندو اي حاجة والبعمل فيهو داء كلو تمثيل ... وازدادت الحالة سؤ بحدوث تشنجات للطفل وزيادة الام في الصدر مما اجبره على البكاء بصوت عالي جدا لفت انظار كل الموجودين بالمستوصف والعاملين به والمارين بالشارع والتفو حولي وحول امه واخوهو الاكبر ولاول مرة ابكي بكاءا حارا وانا احمل طفلي بين ايدي كانه ميت لا يقوى على فعل شئ غير الصراخ من الالم  هذا الموقف جعل كل المتجمهرين حولي في حالة من الحزن الشديد ولا اريد ان اصف حالة والدته واخوهو الاكبر بكورى  لانها كانت اسوأ مني بكثير جدا وظل يقول له والدموع تملا عينيه قول بسم الله يا انس ما بتجيك عوجة بشكل متكرر ودون توقف وانس لا يهتم باي شي سوى الصراخ .اما الطبيب فرجع الى مكتبه وانشغل مع الموبايل.

    الفصل الخامس:

    ركبت السيارة وجوارى ابنى الاكبر بكورى وفي المقعد الخلفى انس ملقي على المقعد ووالدته تارة تحتضنه وتبكي وتارة تتحدث معي بان اهدئ السرعة قليلا وانتبه لاشارات المرور .. فهل تصدقو بانني ركبت السيارة ولا اعلم الى اين اذهب بهذا الطفل المريض جدا والمتالم غاية الالم وظلت دموعي لا تفارق عيني الى ان وصلت جوار مستشفى بست كير فقررت ان ادخل المستشفى والبحصل يحصل .. فدخلنا الى المستشفى وقد احسنو استقبالنا .. ووفرو سرير على الفور  .. وهنا بدا تاثير المسكن وبدا الطفل يشعر بتحسن ... وصدفة كانت كل الفحوصات التى اجريناها عدا رسم القلب موجودة بالسيارة ... فاطلع عليها السادة الاطباء ( 3 طبيبات و طبيب) واجمعو بان هذا الطفل يعاني من حالة نفسية ( حمى ... تشنجات ... الم في الصدر) وانهم متاكدون من ذلك لان الحالة التى وصل بها قد زالت بعد نصف ساعة من الونسة ... قمت انا و والدة الطفل باخبارهم ياجماعة الولد ده  اخد جرعة حقنة مسكنة ... عشان كدا الالم ده راح كلامكم ده ما صاح ... والولد ده الليلة الساعة واحدة صباحا كان هنا وادوهو برضو مسكن للالم .. ولكن قلة حيلتهم وضعفهم المعرفي وحالة البلادة المهنيه التي يمتلكونها اجبرتهم على الاصرار بان هذه الحالة نفسيه وتحتاج علاج نفسي (حمى ... تشنجات ... الم في الصدر) حالة نفسيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اصريت على الطبيب بعمل مزيد من الفحوصات .. اشعة مثلا .... فقامت الطبيبة مشكورة وعلى مضض بكتابة ورقة للاشعة ومعها ورقة ثانيه للفحص المفقود رسم القلب .... عملنا الفحصين وكلهم طلعو نضاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف على حسب راي السادة الاطباء وهو راي يدعم تحليلهم للحالة بانها نفسية بس (حمى ... تشنجات .... الم في الصدر) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وامشو البيت والولد ده ما عندو شئ ..... قامت والدة الطفل سالت ببراءة طيب لو جاتو تاني نعمل شنو ..... فردت عليها الطبيبة جيبوهو  لينا نونسو ليكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.. كما افادو بان لا يعطوهو اي مسكن للالم مرة اخرى ولا يعطوهو اي مضاد حيوى وايقاف كل الادويه التى تم صرفها قبل ذلك .. حتى المسكن الكتبو زميلهم بتاع وردية المساء .

    الفصل السادس والاخير:

    خرجت من المستشفى و قمت بالاتصال باخوانى اطباء بالسعوديه لطلب المشورة فى هذه الغلوطيه .... فافادو بان هذا الامر لا يخرج من احتمالين ملاريا او التهاب في الجهاز التنفسي ... وطلبو مني ارسال صورة من الاشعة بالواتس اب لعلمهم بمحتوى كل الفحوصات الاخرى ... وبالفعل ارسلت الصورة ....... قاموا بالتشخيص وكتابة ورشتة العلاج .......والعلاج بسيط مضاد حيوي وفنتلين بخاخ .

    والولد الان باحسن حال وبلعب مع اخوانو في الشارع!

    والحمد لله حمدا كثيرا بانو عندي اخوان اطباء خريجي جامعة الخرطوم من الزمن الجميل لولاهم ما كنت عارف لحدي اسي البحصل شنو.

    ملحوظة:

    كل الاطباء القابلناهم ديل حكينا ليهم التاريخ المرضي الخاص بالطفل ده من ولدوهو لحدي اسي

     
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 08:46 AM

Abdalla Hussein
<aAbdalla Hussein
تاريخ التسجيل: 20-12-2015
مجموع المشاركات: 739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    ود ابو سن

    والله الحكاية مؤلمة وانا بقرأ فى الماساة حسيت بألم الولد المسكين ووالدينه
    والحمد لله طلعت الحكابة التهاب بسيط وهذا من لطف الخالق بعباده .

    ويارب تحفظ فلذات اكبادنا من كل مكروه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 08:50 AM

Hassan Makkawi
<aHassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 27-02-2008
مجموع المشاركات: 5973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)



    نسكت وبس......
    تحياتى عبد الحفيظ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 08:58 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: Hassan Makkawi)

    تعديل
    لم يقل لي اخواني ملاريا او التهاب .. بل كان هذا تقديري
    بل طلبوا مني بعض الفحوصات وارسلتها لهم بالواتس . والحمد لله الواتس بقا يرسل ملفات ال pdf مع الاعراض . علي ضوءها تم التشخيص
    معاذ ابوسن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 08:59 AM

درديري كباشي

تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3184

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: Hassan Makkawi)

    حمد ا لله على سلامة الولد

    قال حالة نفسية قال

    طيب ما كان يدقوا ليه زار

    أصلا هي الناقصة في المستشفيات دي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 09:18 AM

عباس محمود
<aعباس محمود
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 1232

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: Hassan Makkawi)

    السلام عليكم عبد الحفيظ أبو سن

    حمد الله علي سلامة أبن شقيقك ... ربنا قدر ولطف وفعلا قصة مؤثرة وخاصة انها لطفل .

    حصل موقف لي شخصيا وكنت انا المريض شوف الحصل والتشخيص !!!!

    في شهر قبراير الماضي كنت في أجازتي السنوية وحوالي الواحدة صباحا صحوت من النوم علي دوار بصورة غير محتملة .

    زوجتي وابني نقلوني لمستوصف قريب في جبرة ... مجموعة من الأطباء الشباب قاموا بفحص الضغط والدم كله كان تمام

    عملوا رسم قلب وأخبرتهم بالأمراض التي اعاني منها..اعطوني علاج فوري حبة تحت اللسان !!! وطلبوا مني ان اسرع الي مستشفي القلب .

    بعد الثانية صباحا كنت في مستشفي القلب ووجدت طبيب مناوب وسألني عن الأعراض وراجع رسم القلب فذكر لي ان رسم القلب مافيهو حاجة وحاجتك دي ما عندنا !!!

    عدت الي المنزل وفي صباح اليوم التالي مر علي شقيقي لأمر عائلي فحكيت له ما حدث بالأمس وهو شخص لا علاقة له بالطب من قريب او بعيد .

    أخبرني شقيقي بانه عاني من أعراض مشابهة من قبل وكانت الحالة تتعلق بالتهاب في الأذن واقترح علي ان اراجع طبيب هو يتابع معه .

    قابلت الطبيب في اليوم التالي وهو أستشاري في الأنف والأذن والحنجرة وشرح لي الحالة انها فعلا في الأذن وتحتاج علاج لمدة أسبوعين ولكن يتوقع ان تزول الأعراض في ظرف ثلاثة أيام وقد كان والحمد لله .

    يعني الموضوع طلع بعيد تماما عن التشخيص يتاع لاالأطباء في المستوصف الأول !!!

    ربنا يلطف بمرضانا جميعا مع عظيم أمتناني لك .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 09:40 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عباس محمود)

    تشكر عبدالله حسين
    الحمدلله .. والمؤلم في الامر انو الموضوع كان بسيط . ما امر خطير . وبعد دة غلبهم التشخيص
    الاهتمام يا عبدالله والتسيب وعدم المسؤولية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 09:47 AM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 26-04-2014
مجموع المشاركات: 6392

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عباس محمود)

    اول شى حمدللالو بالسلامة و ربنا يحفظو ليكم و لى والديهو
    و تانى شى
    كان قدر الله نفذ .. بعد عمر طويل انشاء الله ..
    لا نملك الا ان نقول عوضّكم الله خيرا منه و جعله شفاعة لكم
    و تختفى جريمة الدولة وراء عميق ايماننا بالله الذى لا و لن ينقطع
    لو كل مسئول قصّر فى واجبو اتحاسب
    ما كان وصلنا لى استسهال زى ده
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 10:43 AM

عمر عثمان
<aعمر عثمان
تاريخ التسجيل: 04-08-2008
مجموع المشاركات: 1579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: جلالدونا)

    الحمد لله
    وربنا لطف

    والحمد لله
    خارطة الطريق
    للعلاج أصبحت
    واضحه جدا فقط
    Quote:
    خرجت من المستشفى و قمت بالاتصال باخوانى اطباء بالسعوديه لطلب المشورة فى هذه الغلوطيه .... فافادو بان هذا الامر لا يخرج من احتمالين ملاريا او التهاب في الجهاز التنفسي ... وطلبو مني ارسال صورة من الاشعة بالواتس اب لعلمهم بمحتوى كل الفحوصات الاخرى ... وبالفعل ارسلت الصورة ....... قاموا بالتشخيص وكتابة ورشتة العلاج .......والعلاج بسيط مضاد حيوي وفنتلين بخاخ .

    والولد الان باحسن حال وبلعب مع اخوانو في الشارع!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2016, 07:30 AM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 25-06-2005
مجموع المشاركات: 2094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    مشكلة التشخيص الخاطئ ، هي ما تجعلنا نضطر للسفر كل مرّة بحثاً عن علاج ، لأنّ التجارب مرّة !


    شفى الله ابنكم ومتعه بالصحة والعافية

    هو والجميع


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2016, 08:10 AM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 16758

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: Hani Arabi Mohamed)

    حمدلله علي سلامة الابن وربنا يحفظه واخوانه
    الله يجازي ألكان السبب في هجرة الكوادر وعدم
    الاهتمام بهم وعدم مواكبة التطور من اجهزة طبية
    عالية الجودة وحرمان المواطن من العلاج المجاني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 10:11 AM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    لاحول ولا قوة الا بالله
    ربنا يشفي ويعافي باذن الله
    يابوسن ارسل لي تلفونك في الخاص
    انا عندي ليك طبيب ان شاء الله يطمنك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 10:34 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 30636

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: sadig mirghani)

    حمدالله على سلامة ابنكم يا ود اب سن
    عشت احساس والده وانا اقرأ كتابتك, احساس فظيع الله يكون في عونه ووالدته وأخيه
    آلاف الأطباء السودانيين من مستوى الخريجين وحتى كبار الأخصائيين يقدمون خدماتهم للجنسيات الأخرى من الخليج وحتى ايرلندا وأمريكا
    لا نستطيع لومهم فقد سبقناهم في الهروب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 10:45 AM

نصر الدين عثمان
<aنصر الدين عثمان
تاريخ التسجيل: 24-03-2008
مجموع المشاركات: 3750

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: محمد البشرى الخضر)

    أخي عبد الحفيظ .. حمد لله على سلامة ابنكم وحفظكم الله وأسركم من كل شرور..



    هو أمر محزن بحق ما آلت إليه حالة خدماتنا الطبية ..

    وهي حلقة أخرى من حلقات التردي والفساد الذي وصلت إليه بلادنا المعيونــة....

    اللهم ألطف بأهلنا وأرفع عنهم هذا البلاء الذي حل بهم .. آمين

    (عدل بواسطة نصر الدين عثمان on 12-05-2016, 10:46 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 10:50 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 26659

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: sadig mirghani)

    سلامات يا عبد الحفيظ والتحية موصولة لشقيقك وابنه

    اصلو حمى دي ما ممكن تكون حاجة نفسية.


    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 10:41 AM

محمد مجيدو
<aمحمد مجيدو
تاريخ التسجيل: 06-07-2013
مجموع المشاركات: 2141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    يا دفعه ...
    قدر الله ما شاء فعل ... وحمديلا على سلامة الوليد ..
    وياااخ عملتوا للولد نفسيات ....
    وبعدين المستشفيات المشيتااا دي كلها تعبانه
    حتى لو كنت مشيت مستشفى الخرطوم .. ما كانو عرفوا العله شنو ..
    يعني حكاية ينقلوها او يخلوها في مكاناا .. مافارقة كتير ..
    ما يستفاد من البوست ....
    اي عيان يرسل التقارير الطبيه لقريبو بره السودان لتشخيص الحاله ...
    والبركه في الواتساب ....

    عــــالـــــم بـطــــالـــــــــــــــة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 11:12 AM

ود الباوقة
<aود الباوقة
تاريخ التسجيل: 21-09-2005
مجموع المشاركات: 46524

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: محمد مجيدو)

    الف حمد لله على سلامة ابنكم اخي ابو سن

    وما يشوف شر باذن الله

    وفعلا الخدمات الصحية متدنية جدا في الكثير من المستوصفات الخاصة

    ضف اليها رداءة معينات التحاليل الطبية والتشخيصية

    مع الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 11:26 AM

الصادق عبدالله الحسن
<aالصادق عبدالله الحسن
تاريخ التسجيل: 26-02-2013
مجموع المشاركات: 2867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: ود الباوقة)

    =

    حمداً لله على السلامة والدعاء بالشفاء التام لابن أخيكم الطفل أنس
    فالتخريب والتشليع يجري أولاً للمستشفيات الحكومية ريثما يتم خصخصتها وبيعها للصوص بتراب الفلوس.

    في الرابط في الأسفل حديث عن معجزتين من أغرب ما جرى في المستشفيات الحكومية الكبرى (الخرطوم وسوبا الجامعي)
    جرت لأطفال صغار أحدهما عاد إلى الحياة قبيل لحظات من دفنه.
    والطفل الآخر تلاشى وتبخر في الهواء ولم يُعثر له على أثر حتى الآن..

    الأستاذ (الطاهر ساتي) نشر القصة في الصحف التي توزع نسخها المجانية على وزير الصحة ، ووزير الداخلية ورئيس الجمهورية لكنها لم تُحرك ساكناً في الجهات الصحية أو الأمنية ولم يرمش لها جفن،
    كما أن رئيسنا "أسد الخُـشـش" ما يزال سعيداً يواصل الرقص.

    http://sudaneseonline.com/board/450/msg/1384929111.html



    تحياتي لكم أخي عبدالحفيظ وضيوفكم
    ...
    ..
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 11:31 AM

Muna Khugali
<aMuna Khugali
تاريخ التسجيل: 27-11-2004
مجموع المشاركات: 22503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: ود الباوقة)


    حمدلله علي سلامته وعلي نجاته من المرض ومن أطباء المستشفيات
    زي ديل احسن ذاتو ما يكونوا في المستشفيات!

    Quote: لا اشك في الجهة اطلاقا لسابق تجربة . ولكن في بعض مناسيبها .. فقير يسرق فقير


    آلمني جدا هذه الوضع!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 11:25 AM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 12-04-2011
مجموع المشاركات: 8448

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: محمد مجيدو)

    حمد لله على السلامة ابوسن الاب و ابو سن العم.
    اخوك حكاااي زيك يا عبد الحفيظ هههههه.
    اعتقد ان المشكلة في الاساس هي مسألت تفاهم communication و عدم تقدير الاخوة
    الاطباء لقلق الاسرة على طفلهم. حتى لو كان تشخيصك انها حاجة بسيطة يجب أن تشرح
    ذلك لوالدي الطفل بطريقة متعاطفة و متفهمة و تعمل على طمأنتهم و تعطيهم تعليمات
    عن كيفية التصرف اذا تكررت الحالة..الخ.
    هل كانت درجة الحرارة كما قيست بالثيرمومتر مرتفعة؟
    اذا كانت مرتفعة فالناس ديل الغلط راكبهم من راسهم لرجليهم.
    شي اخير يجب أن يضغط الناس في اتجاه أن يوضع ترخيص مزاولة المهنة او شهادة التسجيل
    في المجلس الطبي في مكان ظاهر حتى نعرف هل نحن نتعامل مع طلبة او مع اطباء اصحاب خبرة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2016, 08:17 AM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 25-06-2005
مجموع المشاركات: 2094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: محمد مجيدو)

    والبيخليك تضمن التقرير الانت مرسلو لقريبك برا .... شنو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 11:25 AM

محمد عبد العظيم فرح
<aمحمد عبد العظيم فرح
تاريخ التسجيل: 19-04-2016
مجموع المشاركات: 72

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    حمد الله على السلامة
    والوجع رااااااااااااااااقد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 01:29 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: محمد عبد العظيم فرح)

    السكات في الوجع ما ببقا يا حسن مكاوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 01:40 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    الله يقبل حمدك يا درديري
    شوف المحن ساي .. حمي دي صعب تكون حالة نفسية
    ناس الطب بقولو في هيستريا .. تديك احساس بالعمي او الشلل . لكن حمي وضيق نفس دي جاتنا مع ثورة التعليم العالي .. و
    مامون حميدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 01:56 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 20-05-2003
مجموع المشاركات: 20214

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    سلام أبو سن

    الف حمد وشكر لله على سلامة إبن أخيكم

    الحالة التي ذكرها أخوك ، حكى مثلها الكثيرون
    وهنا تبرز عدة أسئلة :
    كل الأطباء السودانيين بالخارج مشهود لهم بالكفاءة وإتقان تخصصاتهم والتمكن منها.
    فهل ما يحدث بمستشفياتنا ومستوصفاتنا قصور في الأجهزة ؟ أم تقاعس من أطبائنا ؟ أم تماشيا مع حالة البلد علما بأن مهنة الطب هي مهنة في المقام الأول إنسانية حتى وإن دون أداء قسم التخريج.
    شيء محير تماما
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 02:02 PM

اميرة السيد

تاريخ التسجيل: 09-07-2010
مجموع المشاركات: 5598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    ود ابو سن
    حمد الله على سلامة ولد اخوك....
    ويا سلام على خريجي كلية الطب جامعة الخرطوم .. اثبتوا انهم هم الاطباء الحقيقيين ..والدليل
    واضح هنا ، لانهم ومن على البعد وبعد معرفة نتائج الفحوصات شخصوا المرض وعرفوا الداء والدواء..
    والآن نجد في كل ركن في العاصمة جامعة ليست لديها امكانيات ولا معامل .. وقد سمعت ان الدراسة
    في بعض هذه الجامعات نظرية فقط ، وان طالب الطب لم ير اثناء الدراسة اي تشريح لجثمان ولا معامل
    .....والاطباء المؤهلين للأسف هاجروا ......
    يعني يا ود ابو سن خوفتنا.. ما نجي نهائي للسودان ولا شنو؟؟
    والله يديك الصحة والعافية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 02:03 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    والله يا عباس اخفاقات متكررة .. وفي امراض بسيطة .. وبحصل انو العلاج الخطأ ببقا اسوأ من المرض زاتو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 01:46 PM

عبدالمنعم الطيب حسن
<aعبدالمنعم الطيب حسن
تاريخ التسجيل: 15-11-2012
مجموع المشاركات: 2893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: محمد عبد العظيم فرح)

    هلا ابو سن
    حمدلله على السلامة؛
    تصدق دمعت عيناك في نهاية الفصل الرابع؛
    ...................
    مفهوم الدولة نفسه على شفا الانهيار؛
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 02:02 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالمنعم الطيب حسن)


    لا حول ولا قوة إلا بالله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 02:14 PM

عثمان الأمام

تاريخ التسجيل: 17-05-2013
مجموع المشاركات: 1043

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: أحمد الشايقي)

    سلامات
    وحمدلله على سلامة إبن أخيك


    Quote: كادوا ان يقتلوا ابني



    عنوان مجحف ومبالغة في الحكم على أطباء بلادي وعلى الأطباء عموما"

    حأجي للسرد بالتفاصيل شان أوضح المبالغة في الحكم وأتمني كمان تتوفر بعض المعلومات
    من الفحوصات وغيرها



    والي حين ميسرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 02:04 PM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 5785

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالمنعم الطيب حسن)

    حمد لله على سلامة إبنكم
    موقف مخيف حقا
    الله يعدل حال البلد ويولى عليها من يصلح فى كل المجالات مهنية وسياسية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 02:18 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: محمد النيل)

    والله صحي يا جلال
    من امن العقاب اساء الادب
    وقضايا محاليل كور الوريدية وقضية ذلك المستشفي الاخص من الخصوص .. وردوم بتاع اخفاقات يروح فيها ابناء وطني تحت باركوها وصلو علي النبي ودة اصلو قدر نافذ
    ونعمي بالله نؤمن بالقدر خيره وشره .. ونصلي عليه صلاة لا تنقطع .. ولكن لن يكون هذا مدخلا للافلات من العقاب لتكرار التجربة
    كم قضية مأساوية تنازل عنها اهل الضحية تحت ضغط الاخلاق والقيم التي لم يراعيها الجاني وكان اولي ان يوبخ لذلك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 02:27 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    تعرف يا عمر عثمان بالاضافة لاشقائي الاطباء بالسعودية
    عندي اصحاب اتنين
    دكتور عماد عثمان الخضر اخصائي الباطنية
    دكتور علاء الدين جاد الله اخصائي النساء
    والاتنين من ذلك الجيل السمح
    د. عماد هو الاكثر استشارة .. هو انسان قبل ان يصبح طبيبا يبذل علمه لمن يعرف ولمن لا يعرف . دون منا ولا اذي ولا سمعة .
    اها لولا الاتنين ديل الواحد كان ضرب الروراي
    ومنا تحية تقدير و معزة وحب لهما
    القصة بقت كدة فعلا .لازمن يكون عندك طبيب تثق فيهو وفي علمو وحرصو علي المريض
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 02:33 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    دي المأساة يا ودالبشري
    ذات الاطباء تقع اسرهم واهلهم تحت رحمة اطباء يتعلمو فيهم الزيانة هنا في السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 02:36 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    امين يا نصر الدين
    افسدت السلطة كل الخدمات . وللاسف وصل الفساد مكامن الوجع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 02:37 PM

الفاتح ميرغني
<aالفاتح ميرغني
تاريخ التسجيل: 01-03-2007
مجموع المشاركات: 7486

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    عزيزنا عبد الحفيظ
    الف حمدا لله على سلامة إبن شقيقك، وما يغشاه شر.


    محبتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 02:36 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 07-12-2015
مجموع المشاركات: 4137

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالمنعم الطيب حسن)

    أخونا أبو سن حمداً لله على سلامة الوليد وربنا يواليهو بالعافية ..

    المستشفيات بالسودان حالتها تحزن والواحد ما عارف بعض الجامعات بتخرج أنصاف أو ارباع أو أثمان أطباء ولا كيف ...أذكر قصة مشابهة منذ سنين خلت أن شقيقي عمر كان يحس يالآم مبرحة في بطنه وانتفاخ وقرقرة في البطن .. ذهب به والدي - رحمه الله - في مدينة عطبرة لعدة أطباء وكل يشخص تشخيص مختلف عن الآخر حتى حار الدليل بوالدي وأخيراً سافر به الى الخرطوم بعد أن تفاقمت الحالة وأصبح عمر شقيقي عبارة عن هيكل عظمي يتحرك حتى والله كنت أسمع والدتي - رحمها الله - في جوف الليلة تبكي وتنتحب وهي على سجادة الصلاة بعد أن وصل بها الأمر غايته ومنتهاه وظهر شيبح الموت على وجهه فكانت تقول ( اللهم صبرني إن أخذت أمانتك) .. المهم سافر والدي وتم تنويم شقيقي عمر في مستشفى الخرطوم التعليمي وقرر الأطباء بالإجماع أنه لا حل إلا بعمل استكشاف وهو (فتح البطن والنظر لمعرفة المشكلة) .. طبعا يا جماعة الواقعة دي في الثمانينات) .. لم يجد والدي رحمه الله غير الانصياع لكلام الأطباء وحددوا وقتاً للعملية ... في عصر ذلك اليوم وقبل العملية بساعات زارنا جارنا محمد أحمد نصر حماد - رحمه الله - وما أن سمع من والدي بقرار الأطباء ألا واستشاط غضباً وطلب من والدي ألا يسمح لهم بفتح البطن فعمر ليس فار تجارب وخرج مستأذناً بأنه سيذهب لعمل موعد في الخرطوم بحري حي الأملاك مع الدكتور عبد الغفار - استشاري الباطنية ( الله برحمه حياً كان أو ميتاً) وهو طبيب مشهود له بالحنكة والدراية في مجال الطب الباطني .المهم قام محمد أحمد نصر بعمل الموعد وتم حمل أخي وهو على شفا الموت بنقالة وذهبت معهم .. هل تصدقون دكتور عبد الغفار شخص الحالة في 10 دقائق وأفاد أن أخي يعاني من (سل أمعاء ) وقرر له 90 حقنة مضاد حيوي قوي ( streptomycin) يؤخد يومياً لمدة 3 أشهر .
    خرجنا بين مصدق ومكذب كيف له في 10 دقائق أن يدرك كنه المرض الذي حير الأطباء أشهراً عديدة . المهم رجعنا عطبرة .. قام والدي بتكليف ممرض جارنا بمتابعة الحقن وبعد مضي أقل من شهر تحسنت الحالة وزال الشحوب وفتحت شهيته وزاد وزنه وتابعنا الحقن الى أن شفي تماماً .
    يا جماعة الطب خشم بيوت والله والناس في السودان بتموت مجاني .

    كسرة :
    بحكم عملي سابقاً مترجماً في قسم Medical Records بإحدى المستشفيات الحكومية بالسعودية كثيراً ما يتم تقديم شكوى ضد أحد الأطباء بأنه تسبب في موت مريض ويتم إحالة الأمر للشئون الصحية ويعرض على مجلس أطباء (كونسلتو) ويراجع ملف المتوفى وإن ثبت على الطبيب أي خطأ يجازى ويرحل من البلاد ,,
    أما في السودان مات مات ... الفاتحة يا جماعة ..

    (عدل بواسطة الهادي الشغيل on 12-05-2016, 02:43 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 02:43 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: الهادي الشغيل)

    كتر خيركم والله وربنا يحفظكم ويحفظ اسركم ومن تحبونالتعليقات: 3
    فرز حسب
    الأقدم

    إضافة تعليق...

    Taj M Ibrahim الاهلية الخيرية
    hألف حمدا للع على سلامة ابنكم- والبركة في اخوتنا الاطباء في السعودية- وناس حمبرة وشراك الطير ناس هوانات ساي- والجنى قطعة من جهنم- تحياتي يا ابا سن ومرة اخرى سلامة كبيرة وما تنسى تكرم للوليد- والصبي جراب قرض او جراب عرد كما يقول اهلنا في الغرب البعيد
    أعجبني · رد · التحديد كبريد إلكتروني غير هام أو احتيال · 5 ساعة

    Hussein Musa Abdelmajed ام درمان
    بالامس قرات خبر غريب نشر بالراكوبة وهو اصابة ٣٠٠طفل بحالات تسمم بعد اعطائهم جرعات دواء مضاد للبلهارسيا في منطقة نائية بغرب السودان..وبلطف من المولي عز وجل تم اسعافهم..لم نسمع الخبر من وسائل الاعلام ولا من مواقع التواصل الاجتماعي ولا من وزير الصحة الدارفوري ابو قردة ومر الخبر مرور الكرام..٣٠٠طفل..لك الله ياوطن.
    أعجبني · رد · التحديد كبريد إلكتروني غير هام أو احتيال · 4 ساعة

    Sd Man
    كادوا دي - أنا قريتها كاودا - قلتا ولد أبوسن الوداهو كاودا شنو- المهم كويس انو أتزكر ورسل للخبراء بالواتساب - وكويس انو الواتساب بيرسل ملفات الله يعين الجميع
    أعجبني · رد · التحديد كبريد إلكتروني غير هام أو احتيال · 4 ساعة

    Facebook Comments Plugin
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 03:41 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 6486

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)


    حمدا لله على سلامة ابنكم اخى عبدالحفيظ وربنا يحفظكم
    وحسب ماورد فى الشرح فان الموضوع سوء تقدير من الاطباء وخطأ تشخيص ..
    وهى من الاخطاء القاتلة والشائعة فى الفترة الاخيرة فى السودان ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 04:20 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 07-12-2015
مجموع المشاركات: 4137

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: علاء سيداحمد)


    أنا عن نفسي وهنا في السعودية أحسست قبل 9 أشهر بما يشبه الالتهاب الرئوي (كحة + بلغم وصعوبة في التنفس ) وراجعت الطبيب وشخص الحالة على أنها التهاب رئوي وأعطاني موسع شعب ومضاد حيوي ودواء للكحة .. ازدادت الحالة سوءاً فراجعته فقام بتغيير الأدوية بمضاد أقوى وغير بعض الأدوية .. استمريت في العلاج وازداد الحال سوءاً حتى في بعض المرات لا يمكنني التنفس الا بالبخاج .. في أحد الليالي تفاقم الأمر وازداد سوءاً فاصطحبني أبنائي وذهبت لمستشفى آخر وتم عمل الاسعافات اللازمة ومن ثم تحويلي لمستشفى بقشان وقابلت اخصائي صدرية حيت تم استدعاؤه ليلاً وقرر تنويمي في المستشفى لمتابعة الحالة ومزيد من الفحوصات .. في قسم الصدرية كثيراً ما تأتيني حالة ضيق التنفس ويتم تركيب الأكسجين ... وأذكر أن الطبيبة السودانية المناوبة في القسم قامت بتحويلي للعناية المركزة لخطورة الحالة .. وتم عمل مزيد من الفحوصات وتشخيص الحالة على أنها Pulmonary embolism جلطة في الرئه ... هل تصدقون بمجرد وصولي لقسم العناية المركزة وفجأة حصل لي Respiratory arrest فشل الجهاز التنفسي نهائياً ولحسن الحظ حدث هذا وكنت في العناية المركز فقام الطبيب وهو مصري بوضع فمه في فمي وانعاشي ووضعي في ثواني على جهاز Ventilator وغبت عن الوعي وصحوت بعدها ولا أدري كم لبث بوماً أو بعض يوم , فأخبروني أهل بيتي أنني ثلاثة أيام على جهاز التنفس الصناعي ,,
    أها ده ما تشخيص خاطئ ... أنا مدين للطبيبة السودانية والله لولا الله ثم هي لكنت في عداد الموتى .. فالطبيب المصري أخبرني بعد أن فقت من الغيبوبة أن هذه الحالة (فشل التنفس وتوقفه لو حدث ) في القسم لما تم إسعافي وقال لي أنت محظوظ لأن التنفس وقف وأنت قرب الجهاز ...

    طبعاً أنا الآن أعيش على المسيلات تفادياً لتكرار الجلطة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 05:24 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 07-12-2015
مجموع المشاركات: 4137

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: الهادي الشغيل)

    الممرضة الفلبينية شافت بناتي عندي في العنبر فقالت لي :
    take care about your health .. your daughters are still need for you .. it is not a suitable time to depart
    هههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 06:47 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: الهادي الشغيل)

    مرحبا ياسر الشريف
    مش كدة .. معقول حمي تكون نفسيات . ببالغو وبسيئو لذكاء الزول
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 06:53 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    غايتو يا دفعة مستشفي الخرطوم دة كان صامد صمود اسطوري من خلال الاطباء وطلاب جامعة الخرطوم
    يعني الحوادث بتلقا طلاب الطب والنواب والاطباء العمومين .. والحوادث كان للطلاب برنامج ليلي حتي الصباح حسب ما شفتهم زمان
    لازال الاطباء الاقدم بخير .. الناس اللزمت مكانها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 06:56 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    فعلا ود الباوقة متدنية جدا لكن حتي المستشفيات الحكومية بذات السؤ واكتر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 07:37 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 20-08-2012
مجموع المشاركات: 12427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    حسبي الله و نعم الوكيل ...

    الحمد لله على سلامة الوليد يا صديق ...

    ناسك حسابهم تِقِل ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 07:42 PM

Abdelrahim Mohmed Salih
<aAbdelrahim Mohmed Salih
تاريخ التسجيل: 13-04-2016
مجموع المشاركات: 333

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    سلام يا عبدالحفيظ لك ولكل المشاركين معك

    حمدالله على سلامه الطفل وربنا يحفظه
    القصه حزينه ومكرره وتختلف خواتمها من حاله لأخرى ....
    تداعى الخدمات فى الحقل الطبى أمر لايصدقه العقل.....
    ولايزال الأطباء هناك يتمتعون بثقة عاليه فى بلاد تغفر أخطائهم الفادحة إيمانا ورضا بالقدر فى تسامح فطرى عميق الجذور لايناوشه التردد فى اشد حالات الصدمه .....
    محاسبه الطبيب على الخطأ لاتوجد فى ثقافتنا ...والمحاسبة لست بالضرورى معاقبة بقدر ماهى تعلم من الخطأ وتجويد العمل
    مبدأ دراسه الخطأ من أعظم أساليب النجاح فى الطب وغيره
    الحساسية الزائده والتستر على المشكله من أعظم التحديات التى تعوق النجاح في اى مجال.
    فى السودان تموت المهنية والواقعية حفظا لماء الوجه وتفاديا للاحراج .....قلما تجد نقد علنى ..استنادا على حقائق من جانب الأطباء تجاه زملاءهم ظنا منهم ان التضامن هنا ولو بالصمت أمر جيد ...ولاء الطبيب الحقيقى تجاه مهنته ونبلها فقط وليس انحياز لغيرها هذا الترتيب الداخلى غير واضح لمعظم المشاركين فى العمل الطبى العام
    وحتى كثيرين من يرون أهميته تخنقهم ضغوطات المجامله وتهمه الخيانه لروح الزمالة الحاضره فى كل نقد مبنى على حقائق و وقائع
    وحتى نزيل الحرج من الأفراد ان يتصدوا لعمل كهذه لابد من توفر لجان تتبع لوزارة الصحة مكونه من فريق طبى مؤهل ليقيم ويعالج الأخطاء

    طبيب مداوم فى مستشفى لايستطيع التعامل مع حاله طفل يعانى من ضيق فى التنفس مع تشنج ويطالب أهل المريض بنقله لمستشفى اخر......هذا الطبيب غير مؤهل أن يخدم بدون إشراف حتى يتعلم ويربط بين النظرى و العملى ليصل مرحله أن يتصرف بمهنية ومسؤولية تجاه كل مريض والخطأ هنا مشترك بين أطراف عديده تعود لسياسة المستشفى المعنى
    القاعده العامه تقول أن المريض دائما محق وعلى الطبيب إيجاد حل لعلته
    مستعينا بخطوات التشخيص ..أعراض المرض وشكوى المريض كذلك خبراته السابقه وماتوفره من معارف وحدس لاتستطيع تفسيره بالعقل لكنه يرتفع إلى مقام أقرب للحقيقة وحالات كثيره أكدت قوه هذا الحدس

    اتمنى أن لايأتى أحد الأطباء هنا ليبرر أمر كثرت منه الشكوى
    غلاظه الأطباء فى المعامله وجرح مشاعر المريض أو أهله دون مراعاه للشعور العام ويتذرعون بضغط العمل
    لن نقارن بين ضغط العمل هنا وهناك لأن التبرير ضعيف وليس له ساق
    الطب فى جوهره أن تبذل الخدمه وتساعد المريض دون اعتبار لأى تقسيمات و تقويمات فرضها المجتمع وتقبلها الناس سرا و علنا ..ميزان الطبيب يساوى بين الناس لايهمه من هم من لم يستطع ذلك له أن يتجه الى مجالات أخرى فى الطب لاتتطلب احتكاك مباشر بالمرضى
    بالمقابل حتى لايكون النظر احادى وغير متوازن
    هناك نماذج لأطباء مزيج من الملائكة والإنسانية
    يعيشون على نبل اورثهم الكفاف والعفاف وهم له أهل
    يعالجون الفقراء ..دون مقابل بل فيهم من يدفع من ماله لشراء الدواء



    ….المستشفيات الخاصه أكبر أكذوبة وأخطر الأماكن على الصحه والخطأ فيها كثير ولا يحاسب عليه أحد وتحميه جماعات مرتبطه بالمال والسياسية لها منعه ولايطالها قانون
    فى السودان يحتاج الإنسان أن يعرف أين يجد الطبيب المؤهل وان يسعى للحصول على معارف عامه تتعلق بالصحه والمرض حتى يناقش الطبيب فى الصغيره و الكبيره وخيارات العلاج ....
    النظره للطبيب يجب أن تفهم فى إطارها الصحيح والتلقى منه دون مناقشه وتفسير ضار ب الطرفين

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 08:24 PM

عاطف عمر
<aعاطف عمر
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 11149

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    قرأت القصة ثلاث مرات
    ولم أجد كلمات تناسب مقام الألم والفجيعة
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    ألف حمداً لله على سلامة إبنكم أخي أبوسن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 08:54 PM

ست البنات
<aست البنات
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 3639

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عاطف عمر)

    تحية اخي عبدالحفيظ,
    حمد الله على سلامة ابن اخيك .
    وشيئ مؤسف أن يتعذب الناس بالصورة المشينة دي !
    حكومة ماب تخاف رب العالمين ومافي أي مبرر للكنكشة في الحكم والكراسي !
    مافي لا استحاء لا حياء .
    شعب كريم لا يستحق هذا الهوان والذل !!
    ومافي خلاص للشعب السوداني من الكربة والكارثة وحرب الأعصاب وورم القلب والمحن الا بالخروج للشارع .

    ملحوظة : كتب ود الباوقة الاتي :

    (فعلا الخدمات الصحية متدنية جدا في الكثير من المستوصفات الخاصة

    ضف اليها رداءة معينات التحاليل الطبية والتشخيصية).

    لا تعليق طبعا !!
    ست البنات.








                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2016, 09:29 PM

حمد عبد الغفار عمر
<aحمد عبد الغفار عمر
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 7478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: ست البنات)

    حمد الله على سلامة إبنكم يا عبد الحفيظ

    السودان بقت فيهو مشكلة تشخيص ومشكلة وصف الدواء الأتنين مع بعض ودا راجع لضعف المعرفة والخبرة ، الأطباء الكانوا بنقلوا المعرفة ما موجودين
    ودي فجوة معرفية ما بالسهولة سدها قريب دا

    هسة السودان الناس لو عايزة تصلحو تبدأ ب شنو ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2016, 05:35 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: حمد عبد الغفار عمر)

    تشكروا والله وكتر خيركم
    وحقيقة السيئين كثر بلاشك من كل الجامعات حاليا . ولكن للانصاف لازال بجامعة الخرطوم شيئا من تلك الاصالة
    أعجبني · رد · التحديد كبريد إلكتروني غير هام أو احتيال · 9 ساعة

    Gamal Aboshma موظف اداري في النيل الابيض
    ود اب سن الف حمدلله علي السلامه
    ودكتور منعم ودكتور بكري الله يخدر ضراعم
    أعجبني · رد · التحديد كبريد إلكتروني غير هام أو احتيال · 3 ساعة

    Mohamed Eisa Abaker University of Patras
    حمد الله على سلامة الولد وما يشوف ر تاني
    بس في حاجة لازم الناس تعرفها انو الطب مهارة اولا ما عندو علاقة بانك اتخرجت من ياتو جامعة ولا متين
    أعجبني · رد · التحديد كبريد إلكتروني غير هام أو احتيال · 2 ساعة

    Mohamed Eisa Abaker University of Patras
    هنا في السعودية دي في أطباء متميزين من كل الاجيال
    أما الفاشلين برضو في كل الاجيال متوفرين
    أعجبني · رد · التحديد كبريد إلكتروني غير هام أو احتيال · 2 ساعة

    Facebook Comments Plugin
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2016, 06:29 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    Omer Mahgoub Khartoum, Sudan
    الاخ الكريم عبد الحفيظ ابو سن اولا حمدا للله على سلامة ابنكم الغالى
    والشكر لوالد الطفل لوصفه الدقيق لحالته
    اولا حالة الطفل على حسب وصفها الام بالصدر وضيق تنفس يعقبها تشنج تخطيط القلب سليم صورة الصدر سليمة
    فهذه ليست حالة ربو كما وصفها لك الزملاء تعالج بالبخاخات
    اولا الربو تزيده المهدئات سؤا ولا تهديه
    ثانيا الربو لا يصاحبه تشنج
    الربو لا يخطئه طالب الطب ناهيك عن اطباء مهما كان تاهيلهم وقد اجمعوا جميعا
    بسلامة صدره
    انا على يقين ان الطبيب الذى يباشر المريض هو الاقرب الى معرفة حالة المريض وتشخيصه
    ما كان يعانى منه ابنكم هى سرعة تنفس وليست ضيق تنفس...عرض المزيد
    أعجبني · رد · التحديد كبريد إلكتروني غير هام أو احتيال · 6 ساعة

    Facebook Comments Plugin
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2016, 06:42 AM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 31-08-2012
مجموع المشاركات: 4361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    صديقي ابو سن
    الف حمد الله على سلامة ابنكم ...
    وما سردته على لسان المهندس معاذ ابوسن هو حالة نعيشها بصورة يومية ....
    اسواء شيء حالة اللامبالاة من الاطباء وبرودهم.....
    مودتي والتحية عبرك للمهندس معاذ والف لا باس على ابنكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2016, 08:35 AM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 16758

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: علي دفع الله)

    حمدلله علي سلامة الابن وربنا يحفظه واخوانه
    وربنا يجازي ألكان السبب في هجرة الكوادر
    وعدم تجهيز المستشفيات بالاجهزة الحديثة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2016, 09:48 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: محمد المسلمي)

    هذا رد من د.ابوبكر ابوسن
    اخصائي الاطفال بالسعودية
    الحالة هى ليست نوبة ربو فقط و لكن حالة التهاب رئوي يجي للأطفال في مثل هذا العمر يسمى a typical pneumonia وهذا النوع غالباً ما يكون الدم الأبيض ليس مرتفع كباقي الحالات الالتهابية و الأشعة تبين تمدد مما يعني أن المريض يحتاج إلى موسعات شعب هوائية خاصة انه يعاني من ربو
    والتشخيص بالأشعة حيث يوجد تغيرات دايما تكون في الجانين من الصدر و ليس بي جانب واحد كاغلب التهابات الرئوية في هذا العمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2016, 10:24 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    ل
    حين
    ميسرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 05:37 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    اشف جدا الخطأ تقني مني
    تشكر عمر محجوب
    وكتر خيرك
    هذه تمومة الكلام


    اعتقد ما يعاني منه ابنكمسرعة تنفس وليست ضيق تنفس
    hyperventilation
    ,,وهذه الحالة هى التى يصاحبها تشنج بخلاف الربو
    الرجاء نقل هذه الملاحظات مشكورا للمنتدى حتى يناقشها الاخوة الاطباء
    مودتى وتقديرى
    أعجبني · رد · التحديد كبريد إلكتروني غير هام أو احتيال · 13 مايو، 2016 01:58 ص

    Omer Mahgoub Khartoum, Sudan
    اخى الكريم ابو سن الرجاء رفع الرد كاملا
    النيمونيا لا يصاحبها تشنج
    التشنج نتيجة

    hpocalcemia due to Respiratory alkalosis result from hperventilation
    أعجبن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 06:23 AM

dardiri satti

تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 3060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)



    يا ود ابسن...
    حمد الله علي سلامة ولدكم ... ولكن...
    Quote: الاهتمام يا عبدالله والتسيب وعدم المسؤولية


    لا أوافقك..................
    ليس هناك عدم اهتمام ، أو تسيب ، أو عدم تقدير مسؤولية
    هؤلاء الأطباء تعلموا
    وتحصلوا على شهادات
    تقول أنهم تلقوا تعليمهم الطبي ونالوا شهاداتهم
    بعد إكمالهم المنهج المقرر
    واجتازوا امتحاناتهم...
    قول لي تاني عاوز شنو ؟؟؟

    أنا بقول ليك....

    ها نحن نجني ثمار ثورة التعليم العالي!!!!


    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 06:32 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    الاعزاء جدا
    الصادق عبدالله
    مني خوجلي
    سيف النصر
    هاني عربي
    محمد عبدالعظيم فرح
    ابوجهينة
    اميرة السيد
    عبدالمنعم الطيب حسن
    احمد الشايقي
    عثمان الامام
    محمد النيل
    الفاتح ميرغني
    الهادي الشغيل
    علاء سيد احمد
    يحي قباني
    عبدالرحيم محمد صالح
    عاطف عمر
    ست البنات
    حمد عبدالغفار عمر
    علي دفع الله
    محمد المسلمي
    اشكركم جدا لصادق تآزركم وتعاطفكم
    كنتم دعما نفسيا جيدا لي ولشقيقي في اننا لسنا وحدنا
    وددت لو تابعت الردود واحدا واحدا لكن اجد صعوبة في الرد من خلال الموبايل مع سوء شبكة
    كتر خيركم والله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 06:35 AM

عثمان الأمام

تاريخ التسجيل: 17-05-2013
مجموع المشاركات: 1043

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    سلامات سيد البوست والمتداخلين

    كما وعدت حأجي للسيناريو نقطة نقطة شان أوضح أشياء أعتبرها مهمة جدا" في الحالات الزي دي:

    أولا" المستشفيات سواء كانت حكومية أو خاصة وتصنيفاتها وتجهيزاتها والخدمات التي تقدمها (طوارئ , حالات باردة ...الخ)
    أغلب المستوصفات الخاصة في السودان في الحقيقة هي عبارة عن عيادات رعاية أولية فقط ومجمع عيادات وتعاملاتها مفيدة في
    الحالات الباردة وغير مجهزة لإستقبال الحالات الطارئة وليس لديها الأجهزة والأمكانيات المطلوبة ودي مشكلة الوزارة التي تعطي
    تصاديق لمستوصفات ليس بها الإمكانيات وليس للطبيب ذنب في ذلك (كل يعمل حسب الإمكانيات المتوفرة له).

    ثانيا" الجانب الطبي أو التشخيص وإعطاء العلاج ومن يحدد ان هذا التشخيص صحيح وهذا خطأ طبي لأنو شايف كل واحد يفتي هذا
    تشخيص خاطئ وهذا خطأ طبي والخ الخ وده حأجيهو في المداخلة القادمة وحآخد الحالة بالتفصيل الممل وفي إنتظار بعض الفحوصات \
    وأتمنى من أصحاب الشأن ومن لديه الخبرة والمعلومة الطبية أن يدلوا بدلوهم أيضا".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 06:43 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عثمان الأمام)

    تشكر عثمان
    وكتر خيرك
    لكن اسداء النصح الطبي مش افضل ..
    مثلا
    الود دة بحتاج لفحص كذا و كذا ونحن ما عندنا
    افضل يشوفو اخصائي اطفال ولا جراحة
    انا شفت حتي المستشفيات ومستشفي كوستي مثالا . فيهو حوادث لكن ما بتقدم ليك شي .. وكتر خير الاطباء الاضربوا مطالبين بترقية الخدمات . ماممكن المعمل يشتغل زيو وزي اي مكتب اداري . بالليل يقفل يفترض يكون في فني مناوب وكذلك الاشعة
    في انتظارك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 07:21 AM

عثمان الأمام

تاريخ التسجيل: 17-05-2013
مجموع المشاركات: 1043

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عثمان الأمام)

    Quote: الفصل الاول

    اصل القصة اننى وفي يوم الاثنين 9 ابريل 2016 عدت من العمل قبل صلاة المغرب الى المنزل و كعادة كل الموظفين الغداء والجبنة بعد المغرب بكثير ... عند الساعة التاسعة اتى الي ابنى الاوسط انس وعمره 10 سنوات شاكيا من الم في صدره وحرقان خفيف .. وفور سماعي هذه المعلومة حقيقة اصبت بحالة من الذعر لعلمي بان هذه اعراض ذبحة صدريه ... فحملناهو انا وامه بسرعة شديدة جدا الى مركز جوارنا بابو ادم اسمة مستوصف ابراهيم شمس الدين .... وقابلنا الطبيب الذي اصر على اخذ صورة اشعة ... ولكننا فشلنا في العثور على ذلك الفني في كل المركز .. وقام الطبيب بكتابة دواء لالم المعدة ومضاد حيوي حبوب واخبرنا بان ناتي غدا لاخذ الصورة وعرضها عليه في الفترة المسائية .. وامشو البيت الموضوع ما خطيير الولد صدرو نضييييف وقلبو تماااااااااااام



    الحالة:
    طفل 10 سنوات يشكو من ألم بالصدر وحرقان خفيف
    الأب أصيب بحالة ذعر لإعتقاده انها ذبحة صدرية (أو لعلمه أنها أعراض ذبحة)
    في المستوصف عاينه الطبيب وطلب أشعة وهي غير متوفرة في المركز
    قام المريض بإعطاء (دواء لألم المعده ) و (مضااااااااد حيوي) ونصح بالقدوم غدا" وعمل الأشعة
    الطبيب قال امشوا البيت الموضوع (ما خطيييير) الولد صدرو (نضيييف) وقلبو (تمااااام)


    طيب نجي نقطة نقطة ونشوف العلم والطب بقول شنو مش تنظير في تنظير ساى:

    Quote: Most kids will complain of chest pain sometime between age 7 and their teenage years, but thankfully, it will be caused by an underlying heart condition in less than 1% of them. More frequently it is related to a viral illness, stress, or most commonly, musculoskeletal pain.


    الم الصدر في الأطفال من عمر 7 سنوات الى عمر المراهقة حالة عادية وغير مقلقة للأطباء مازي في عمر كم وعشرين وانت ماشي لي فوق

    Quote: Understandably, the parents are worried.

    But the good news is that while it’s pretty common for children to say that their chest hurts or even that their “heart hurts,” it’s rarely caused by heart disease.


    حتى حالة الذعر عن الوالدين في الحالة دي متوقعة وعادية جدا" !!


    الطبييب كشف على المريض ولقى الصدر نضيف والقلب تمام وطلب اشعة ودي خطوة سليمة جدا"
    بعد الإطمئنان من الطبيب وصف دواء ( مضااااد حيوي) ونفس المضاد الحيوي ده وصفو أخو الوالد الفي السعودية والمريض بقى كويس!! يا سبحان الله!!


    الخلاصة:
    المستوصف غير مجهز لاستقبال حالات طارئة (واضخح من عدم وجود أشعة وأعتقد تحاليل مختبرية أيضا")

    الطبيب أدى دوره على اكمل وجه من كشف وطلب فحوصات وتطمين الوالد وإعطاء نصائح ووصف أدوية!!
    فقط لم يعمل على التواصل مع والد المريض وكسب ثقته وشرح الحالة بصورة مفصلة ( bad communication)

    الوالد أعتقد لديه احكام مسبقة تجاه الأطباء ووضع تشخيصا" في رأسه ويريد من الطبيب أن يوافقه عليه وواضح جدا"
    من صيغة الكتابة أن الوالد لا يثق في الطبيب ولا في كشفه ودى حاله منتشرة كتيير في السودان وبتواجه الأطباء يوميا"


    ويتبع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 07:51 AM

عثمان الأمام

تاريخ التسجيل: 17-05-2013
مجموع المشاركات: 1043

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عثمان الأمام)

    Quote: الفصل الثاني:

    رجعنا الى المنزل وكلنا ثقة بان الموضوع انتهى .. ولكن وفي تمام الساعة 11 م حدث امر غير متوقع تماما وهو حالة ضيق في التنفس حادة والم في الصدر حاد وحمى خفيفة ... فقررت الذهاب الى مستشفى الشفاء بالكلاكلة جوار اخر محطة استغرقت الرحلة حوالى 6 دقائق .. وكلنا شفقة وخوف ... ودخلنا مباشرة الى الطبيب .. الذي وجدناه يتحدث مع احد المرضى حول الاشعة المقطعيه والاشعة السينيه والاشعة ............. واخر الموضوع بدا يتحدثون عن اورنيك مرضي ... وانا و زوجتي وطفلي منتظرين لاكثر من 10 دقائق ذلك الطبيب حتى ينتهي من ونسته وينتبه الى طفل يعانى من حالة ضيق فى التنفس والتي هى في نظرى اخطر حالة مرضيه يمكن ان تحدث لاي كائن حي ........ وبكل بساطة طلب منا بعض فحوصات الدم الضروريه ( انا بكيت فى اللحظة دي) حالة ضيق تنفس ويطلب فحوصات دم ...... قامت الممرضة النبطشيه مشكورة بتركيب جهاز البخار ودواء موسع الشعب للطفل ولكن دخل الطفل في حالة تشنج شديدة مما ظهر ذك على وجه الطبيب قليل الحيلة فى التعامل مع حالات ضيق التنفس .. لكن برضو كتر خيرو قال انا والله الحالة دي ما بقدر عليها ودوهو اي مستشفى تاني.


    السيناريو التاني ده في أشياء كثيرة ناقصة شان نحكم عليهو

    هل تم أخذ العلامات الحيوية للمريض مثلا"؟
    هل قام المريض بالكشف عليه قبل طلب الفحوصات؟
    هل الممرضة من نفسها أعطت بخار ودواء موسع للشعب بدون أمر الطبيب؟!
    هل حصلت حالة التشنج امام المريض وكيف تم التعامل معها؟
    ماهي الفحوصات الاتطلبت وما نتيجتها؟

    في كل المستشفيات في الدنيا لا يجب أن ينتظر المريض الطبيب ودي مشكلة حقيقية في السودان الطبيب قد يكون مع مريض آخر
    وقد يكون بناقش في حالة تراها انت تافهة بالمقارنة بحالة مريضك في الإنتظار !!

    شان كده أول من يستقبل المريض هو طاقم التمريض والمفروض يقوم باخذ العلامات الحيوية كاملة وتسجيلها واخطار الطبيب اذا كانت
    الحالة طارئة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 09:55 AM

محمد هاشم ابوزيد
<aمحمد هاشم ابوزيد
تاريخ التسجيل: 10-11-2011
مجموع المشاركات: 1695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عثمان الأمام)

    حمدلله علي سلامه ابنكم يا عبدالحفيظ
    ياريت الاطباء خريجي الجامعات السودانيه الجديده يستفيدوا من البوست ده خصوصا مداخله د. ابوسن ويهتوا بالاطفال احباب الله اكثر
    لانهم ما بيستحملوا اخطاء طبيه
    يديك العافيه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 09:00 AM

د.محمد بابكر
<aد.محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 16-07-2009
مجموع المشاركات: 6532

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    اولا حمدلله على سلامة ابننا اب سن الصغير.
    ثانياً ما يحدث فى مجال الطب لا يمكن أخذه بمعزل عن الانهيار الكامل وفى كافة مناحى حياة الانسان السودانى..هؤلاء الاطباء يا صديقى ربما نالوا المطلوب من الدراسة لكن المؤكد انهم لم ينالوا التدريب المطلوب وهذه حقيقة لا تخطئها العين وتكفيك زيارة قصيرة لأى مستشفى تعليمى لتكتشف ان كبار الاطباء ولا ادرى من اى اتينا بتعبير(كبار) هذا ، لا يزورون وحداتهم الا لماما وبالتالى لا يدربون الجدد من الاطباء وهذه لعمرى خيانة لشعبهم الذى اقتطع من حليب اطفاله لكى يصلوا الى هذه المراتب.
    ما هو الحل؟
    شخصياً لا ارى اى حل الا بذهاب هذا النظام ومن ثم امتلاك برنامج اصلاح شامل لقطاع الصحة والاطباء ، برنامج يبدأ بالاشراف على الكليات ووضع ضوابط انشاءها والرقابة عليها وإعادة تأهيل الاطباء العاملين عبر برامج ودورات يستعين فيها المجلس الطبى بذوى الخبرات ممن هم داخل وخارج السودان وتوفير معينات العمل للاطباء وتحسين بيئة العمل والمحافظة الصارمة على التدرج والذى يبدأ بالاستشارى وينتهى باطباء الامتياز. دون ذلك يا صديقى ستتكرر قصة ابننا انس وستفجع كثير من الاسر فى فلذات اكبادها وستظل صحة الناس فى ايدى عصابة لا تهمها مصائر الناس ولا ارواحهم مع تحياتى وتقديرى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 10:24 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: د.محمد بابكر)

    مرحبا د. محمد بابكر
    وحبابك
    وكتر خيرك
    يا عثمان حسب متابعتي انو الاشعة طلبها الوالد
    وفي حمي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 01:21 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 12-04-2011
مجموع المشاركات: 8448

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    يا عثمان الناس ديل لو شافوا الحرارة مرتفعة و ما اهتموا بالموضوع و وضعوا احتمال
    وجود التهاب تنفسي ببقوا غلطانين. الاشعة ما فيها حاجة ما بيثبت انو ما في التهاب رئوي
    مثلا، خصوصا في حالة الالتهاب الفيروسي زي ما قال دكتور ابوسن.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 02:07 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: سيف النصر محي الدين)

    تشكر سيف
    اكيد ما اظنها حالة باردة
    ناس يجو المستشفي 2 صباحا لطفل يعاني من حمي وضيق نفس والم في الصدر
    ونفس الطفل يرجع بذات الشكوي في ظرف 24 ساعة اكيد بحتاج للتعامل مع الامر بجدية
    حسب معرفتي ناس الحوادث اذا جاهم نفس الشخص خلال 48 ساعة بذات الشكوي بحولو حالتو للاخصائي فورا
    الانطباع لدي الوالد بكون مربوط بدرجة الاهتمام
    حقيقة معظم الاباء حاليا متعلمين تعليم عالي ومثقفين ثقافة معقولة حول الامراض والاعراض
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 03:03 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 12-04-2011
مجموع المشاركات: 8448

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    الدكتور عمر محجوب (من متداخلي الفيسبوك)
    I checked and found that hyperventilation can be caused by pneumonia
    It can also be caused by asthma, so, even if the child was hyperventilating
    that would not rule out the diagnosis of RTI
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 03:20 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: سيف النصر محي الدين)

    مرحبا
    درديري
    محمد هاشم
    تشكرو والله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 04:14 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    تشكر سيف
    دة رد د.بكري ابوسن
    تشخيص حالة هستيريا في طفل عمره 10 سنوات و ولد كمان آخر ما يفكر فيه طبيب اطفال إذا فكر فيهو أصلا. الهستيريا تشخيص يتم باستبعاد الأسباب العضوية و هي في الأطفال نوبات الربو والتهاب الصدر و أمراض القلب في أعلى القايمة و تأتي يعدها أسباب يعرفها الأطباء . واذا كان طفل لدية سرعة تنفس و لم تجد ما يشير إلى أحد الأسباب الكومون نفكر في أسباب أخرى كسرعة التنفس لمقاومة حموضة في الدم أو التسمم بالاسبرين... الهستيريا تحدث غالباً في البنات teenage
    الأمر الآخر يوجد فرق بين التشنج و الشئ الذي يحدث في الهستيريا نتيجة hyperventilation ويسمى carpopedal spam
    و فية يحدث انقباض عضلات اليد و اليد تاخد شكل معين معروف للأطباء و حتى أنه توجد اختبارات اكلينيكية بسيطة لمعرفة احتمال وجود نقص غير حقيقي للكالسيوم نتيجة لسرعة التنفس الهستيرية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 09:03 PM

عواطف ادريس اسماعيل
<aعواطف ادريس اسماعيل
تاريخ التسجيل: 11-08-2006
مجموع المشاركات: 8006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)




    أبناؤنا أكبادنا تمشي على الأرض

    ألف حمدا لله على سلامة إبنك أخي عبدالحفيظ وما يشوف شر إن شاء الله

    ما حدث لإبنك يحدث مئات المرات في المستشفيات العامة والخاصة

    لك الله يا شعب السودان فمن لم يمت بالرصاص مات بغيره
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 09:40 PM

اميرة السيد

تاريخ التسجيل: 09-07-2010
مجموع المشاركات: 5598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عواطف ادريس اسماعيل)

    عزيزي الدرديري ساتي
    كويس ..دي حالتو ثورة في التعليم العالي...
    يعني اذا ما ثورة التعليم كان حيكون كيف !!!
    ثورة التعليم العالي دي قتلت التعليم ، وخاصة
    الكليات العلمية التي تحتاج لامكانيات ومعامل
    وتدريب مكثف وتاهيل...عشان كده بنلقى طلبة
    الطب في الجامعات الخاصة دي بدرسوا دراسات
    نظرية فقط بدون تدريب عملي ولمن يوزعوهم
    في المستشفيات ما بيقدروا يطبقوا النظريات دي
    على الطبيعة...
    اغلقوا هذه الجامعات الخاصة الاهلية التجارية وانقذوا
    المرضى من براثن خريجيهم...
    والله يديك الصحة والعافية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 09:43 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 19310

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عواطف ادريس اسماعيل)

    يا صديقي وشيخ قبيلتي ود أبوسن
    تحياتي
    اللهمّ إنّي أحمدك علي عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن شفيته ومدّته بالصحّة والعافية أنه فلذة كبد /ؤمن رقيق لك الحمد ربي
    أنت يا صديقي نحن كنا عايشين في البلد ونسال الله بالدعاء دا (إِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ ) قصة الدكتور مغامرة غير محمودة العواقب
    ونحمد الله علي سلامة ابن أخيك متعه ربي بالعافية
    وكل الاهل أجمعين
    معليش بجي المنبر داقش ساي مشغول شغلة كعبة والله تحياتي مرة أخري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 10:30 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 12-04-2011
مجموع المشاركات: 8448

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: زهير عثمان حمد)

    يا دكتورة ندى
    اذا افترضنا ان ال hyperventilation سببه التصنع بم تفسرين
    ارتفاع درجة الحرارة؟
    ثم الالتهاب الرئوي الفيروسي و الa typical pneumonia عموما لا تستجيب
    للمضاد الحيوي و هو تفسير اقرب للمنطق من الmalingering الذي
    افترضتيه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2016, 02:39 AM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 12-04-2011
مجموع المشاركات: 8448

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: سيف النصر محي الدين)

    نسيت ان أنبهك لمداخلتي السابقة و التي اشرت فيها
    الى ان الالتهاب الرئوي و الأزمة كلاهما من مسببات
    الhyperventilation و لا اعرف لماذا تخذتيه دليلا
    على التصنع و ليس على الالتهاب الرئوي الذي رأى عّم
    الطفل أخصائي الأطفال دلائلا عليه في صورة الأشعة
    Another thing you should know, that radiologists
    everywhere in the world diagnose images through
    telecommunications and they do that remotely in most
    cases as they are not required to be present at the bedside
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2016, 04:49 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: سيف النصر محي الدين)

    ً
    تشكري
    ندي
    وكتر خيرك
    Nada Hassan Ahmed Omdurman
    اخي عبد الحفيظ
    سلام و حمد الله على سلامة الابن العزيز
    صراحة التهابات الجهاز التنفسي لوحدها من الصعب ان تفسر حالة الابن
    فهو قد اعطي مضاد حيوي منذ اول يوم و كان ينتظر حدوث استجابة جيدة
    كما ان هذه الالتهابات من النادر جدا جدا ان تصاحبها الام مبرحة و لدرجة الصراخ كما جاء في وصف الحالة
    ارجو يا سيدي ان يسعى الوالدان و بمنتهى الحدود و بمساعدة طبيب نفسي او اخصائ اطفال ذو اهتمام بالجوانب النفسية لمراجعة فرضية تصنع المرض و هي حالة شائعة عند الاطفال و من كلا الجنسين و غالبا لجذب اهتمام الوالدين او للتهرب من شئ اخر و هي تكون اكثر في حالة الاطفال مرتفعي الذكاء لان التصنع و اختلاق الاعراض يقتضي بعض المعرفة العامة عنها. من الاشياء التي تدعم هذه الفرضية وجود الهايبرفنتليشن الذي من اسبابه القلق الشديد المرافق لحالات التصنع و يمكن ان يؤدي لخفض مستوى الكالسيوم في الدم الذي يؤدئ لحالات الكاربوبيدل سبازم كما يمكن ان يؤدئ ايضا للتشنجات الصرعية
    أعجبني · رد · التحديد كبريد إلكتروني غير هام أو احتيال · 11 ساعة

    Nada Hassan Ahmed Omdurman
    كما ان وجود حالة تحسن و خلو من الاعراض لساعات عديدة من اليوم يدعم فرضية التصنع لان الالتهابات الصدرية في حال عدم معالجتها تؤدئ لحدوث اعراض مستمرة مثل السعال و الحمى و الخمول و تكون متزايدة دون فترات يكون فيها طبيعيا
    أعجبني · رد · التحديد كبريد إلكتروني غير هام أو احتيال · 11 ساعة

    Nada Hassan Ahmed Omdurman
    امر اخر و هو مسالة التشخيص عن طريق الواتساب بارسال ملفات نتائج مختبرية. للاسف هذا تصرف خاطئ جدا و يقدح في مهنية من يقوم به خصوصا في حالة مثل حالة هذا الطفل اذ يقتضي الامر اجراءات معينة يعرفها اهل الطب مثل اخذ التاريخ المرضي و الكشف السريري و معاينة الطفل.
    أعجبني · رد · التحديد كبريد إلكتروني غير هام أو احتيال · 11 ساعة

    Facebook Comments Plugin
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2016, 05:43 AM

عثمان الأمام

تاريخ التسجيل: 17-05-2013
مجموع المشاركات: 1043

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    Quote: تشكر عثمان
    وكتر خيرك
    لكن اسداء النصح الطبي مش افضل ..
    مثلا
    الود دة بحتاج لفحص كذا و كذا ونحن ما عندنا
    افضل يشوفو اخصائي اطفال ولا جراحة
    انا شفت حتي المستشفيات ومستشفي كوستي مثالا . فيهو حوادث لكن ما بتقدم ليك شي .. وكتر خير الاطباء الاضربوا مطالبين بترقية الخدمات . ماممكن المعمل يشتغل زيو وزي اي مكتب اداري . بالليل يقفل يفترض يكون في فني مناوب وكذلك الاشعة
    في انتظارك



    تشكر كتيير على التفهم وعدم أخذ الموضوع كنوع من الدفاع عن الأطباء
    حقيقة كنت متردد كتير في المشاركة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2016, 06:05 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عثمان الأمام)

    الاعزاء
    عواطف
    اميرة
    زهير
    اي صحي ثورة التعليم العالي دمرت المدارس الثانوية العريقة وحولتها لي جامعات .. ودمرت الاتنين لا ثانوي لا جامعة
    بفتكروا الجامعات دي طبشيرة بس .. وتأهيل الاستاذ الجامعي اصبح في خبر كان
    وكليات الطب تحتاج لاكثر من طبشيرة وسبورة
    زهير يا صاحب ربنا يوفقك ويسدد خطاك قلبي معك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2016, 06:23 AM

ولياب
<aولياب
تاريخ التسجيل: 14-02-2002
مجموع المشاركات: 3535

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    أبوسن
    سلام وحمد الله على السلامة .

    من مآسي البشرية في بلادنا أن تتحول مهنة الطب إلى مهنة تجارية .

    الله يكون في العون .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2016, 06:17 AM

عثمان الأمام

تاريخ التسجيل: 17-05-2013
مجموع المشاركات: 1043

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عثمان الأمام)

    سلامات سيف النصر
    أكيد وجود الحمى مؤشر للإلتهاب الرئوي لكن لو نظرت للحالة حتلقى إنو المريض في اليوم الأول
    شكوتو الم الصدر الحاد وفي اليوم التاني حمى خفيفة (والمريض في مضاد حيوي) وما تنسى فحوصات الدم
    والأشعة, حتى مع ضيق النفس الكشف كان نضيف واكيد بكون spo2 طبيعي وحتى التشجنات أعتقد ممكن تكون
    carpopedal spasm من ال hyperventilation شان كده في إعتقادي في التشخيص ال conversion disorders
    and viral respiratory tract infection بجوا في ال top of the list
    وفي الحالتين الحالة ما خطيرة وتحتاج إلى تطمين وشرح وتواصل جيد مع ذوي المريض ما أكثر وزي ما قلت المشكلة communication.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2016, 07:36 AM

عبيد الطيب
<aعبيد الطيب
تاريخ التسجيل: 31-08-2012
مجموع المشاركات: 1610

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عثمان الأمام)

    تحياتي ومعزتي الأخ الأستاذ عبدالحفيظ أب سنوألف سلامة إبنكم، وربنا يشمله بثوب العافيةالإسبوع الماضي عندي بنت عمرها ثلاثة سنوات ونصف ، جاتها فجأة نزلة معويةذهبوا بها إلي مستوصف وبعد الفحوصات والتشخيص، صرف لها العلاج ولكن والدتها لم تصبر في نفس اليوم "عصرا" ذهبت بها إلي عيادات ".... رشوان" وقابلة أخصائي، ونفس التشخيص والعلاج ولم يتوقف الإسهال، وفي الصباح أيضا ذهيوا بها إلي حوادث أطفال "أب سعد" الإمام الهاديىالدكتور بعد الفحوصات وجد التشخيص الأول والثاني صحيحا، ولكنه ببراعته أ أرسل شقيقها الذي يرافقها لجلب علبة زبادي وناولها للطفلة بيده حتي شبعت ، ثم أوقف صنف واحد من الدواء وقال لوالدتها الدواء دي بغير لون الإسهال وربما يسبب لكم هلعاواصلي في نفس العلاج ولا تهتمي بالعصائر كثيرا بل أكثري لها من ماء الأرز المسلوق ويكون "طخين" وكذا الشوربةوقد كان الدواء الذي أوقفه كان يسبب هلعا من تغيره للون الإسهال إنت عارف الطبيب الأخير غير لوالدتها مفهوم أن الشوربة تزيد الإسهال ودي كان مترسخ في ذهنها سنين طوال
    *أيضا العام الماضي أخي وإبن خالي وهو مقيم بالمملكة تم تشخيص مرضه أنه مصاب بمصران،ولمدة ثلاث سنوات يتعاطي دواء المصران، ذهب
    لأكثر من مستوصف وإخصائي ومستشفي أيضا
    وعندما لطف ربك به العام الماضي ذهب في إجازة إلي السودان لعيادة كبيرة، وإخصائي وايضا تم تشخيص مرضه بأنه مصران"قولون"وعندما لم يرتاح، نصحه صديقه وهو طبيب بالذهاب للإستشاري فلان الفلاني وقد كان بعد إجراء فحوصات تم تشخيص المرض، و لا علاقة له بالمصران وأجريت له عملية وتم الشفاء والحمد لله

    (عدل بواسطة عبيد الطيب on 15-05-2016, 07:42 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2016, 08:11 AM

بلال زكريا
<aبلال زكريا
تاريخ التسجيل: 17-11-2015
مجموع المشاركات: 341

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبيد الطيب)

    هذا موضوع كبير، يجب أن لا ينتهي بقفل ملف المريض ،،
    الذي عاني مع أُسرته ، قدراً من الزمن ،، إن الوضع الصحي للمريض يُحدّده ،،
    المريض ذات نفسه ،،من خلال وصف لما يـعانيه. دون أن يقفز لتحديد المرض،، - ،،
    كأن يقول،، (أشـعُر بسخونة شديدة،، مع ألمٍ حاد في الرأس ، وان السخونة تعلو وتهبط.
    وأحياناً أرتجف وتتحّول السخونة الي حالة من البرد ) هذا يعطي الطبيب مساحة،، من التوقع،،
    خلال الفحص الإكلينيكي - تُساعد في التشخيص .قبل أن يأمر بأخذ عينة من الدم تـرسل للمختبر للتحليل ،،،
    اذا قال المريض عُوضاً عن ذلك ( عندي حُمي ملاريا ) يكون،، قد حَولّ نفسه،، الي( مُختبِر)،،
    و- أعلن عن كشف نتيجة تحليل الدم،، كما- و- جعل من نفسه طبيباً قام بالتشخيص ،، الحالات الآخري ،
    إذا كان المريض غير مُميز،،ولا يتمكن من وصف حالته ،، بسبب صِغر السِن أو - لعلةٍ في العقل، أو لعدم القدرة علي التعبير الذاتي ،،.
    فإنهاتستدعي،، جهداً إضافياً من الطبيب لإعمال مهارته ،، أتضامن،، مع الاـسرة في القلق ، والتوجس والخشية، والخوف، الذي لازم مرض إبنهم ،
    لكن،، حتي النتيجة، التي انتهت اليها الحكاية،، بأخذ وصفة علاجية،، بالمراسلة من أقربائه الأطباء ، بُناءً علي تحاليل أُرسلت عن طريق الواتس،ففيها مُلاحظات ،،،
    و هو إجراء،، ينطوي علي مُخاطرة مهنية عالية - ،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2016, 08:14 AM

بلال زكريا
<aبلال زكريا
تاريخ التسجيل: 17-11-2015
مجموع المشاركات: 341

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: بلال زكريا)

    لا يوجد بروتكول طبي - يؤيد التشخيص والعلاج بالمراسلة . حتي وفي أبسط الأمور ،
    ما تعرض له الطفل وفق الوقائع التي نُشرت ،، هو -حالة من التخبط في التشخيص،،
    والقلق الاسري الطبيعي لاستعجال الشُفاء، مع الشعور بعدم إيلاء الحالة القدر اللازم من الاهتمام والعناية - خلال التنقل من مركز الي مستشفي الي مستوصف ،،
    هذا يحدث يومياً في كـلّ العالم ويزيد عندنا بسبب نقص المُعينات وعدم وجود وسائل التشخيص المناسبة والسريعة ،
    ونقص الخبرة لدي الأطباء،، خاصةً في المراكز الطبية الطرفية ،،
    يدير صحة البشر،، وعلاجهم،، في العالم الان منظومة مُتشابكة - وتلتقي - مصالحها في تحقيق مكاسب مالية،،
    وقد تتعارض هذه المصالح ،، فالعلاج والتطبيب،، الان أصبح بيزنس - ،،وهنا لا يوجد إشكال، طالما ان الحقوق محفوظة،،
    وأنك تدفع مقابل ما يقدم لك من خدمة ، لكن ما يحدث فعلاً هو ان الخدمة تقل عن قيمتها المدفوعة - أو - أن الخدمة تذهب لجباية نفقات لاجراءات طبية ليست ضرورية،
    إن اكبر وأقذر تجارتين في العالم هُما تجارة السلاح وتجارة الدواء!! رغم الضوابط الصارمة التي وضعت للحد من الفساد في بيع السلاح،، الا ان التقارير تؤكد انها لا تزال الأسوأ ،،
    وتـقارب لها تجارة الدواء، إن المبالغ التي توفرها شركات الأدوية،، لرشوة كبار الأطباء،، والمتنفذيين لترويج منتجاتهم،، تفوق ميزانيات دول كبيرة ... ودائماً تتقاطع مصالح المستفيدين،،
    - شركات التأمين الطبي،، التي تعمل في منتج واحد وهو صحة البشر ، وهمها هو- ،كيفية الربح من وراء ذلك ؟ وشركات انتاج المستلزمات الطبية، من مستهلكات، وعدد، ومعدات، ومواد جراحة، او اجهزة مختبرات ،
    ومكائن تصوير رقمي دقيق واجهزة تشخصية وقساطر ومحاليل وادوية ، وحتي سيراميك العظام !! همها هو نصيبها من الكعكة !!
    ثم يأتي دور رجال الاعمال،، المستثمريين،، في البناء والتشييد، والتجهيز، والتشغيل، والصيانة،في المستشفيات والمراكز الطبية ،،،،،
    وبموجب عناصر دراسة الجدوي لمنشآتِهم ،، ،،
    عليهم إسترداد رأسمالهم خلال (٧) سنوات!! فكيف يتم ذلك ؟؟
    بالتأكيد علي حساب تكلفة ونوع الخدمة المـقدمة ،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2016, 08:16 AM

بلال زكريا
<aبلال زكريا
تاريخ التسجيل: 17-11-2015
مجموع المشاركات: 341

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: بلال زكريا)

    ثم تسمع،، بظهور مؤشرات،، لنوع مختلف من الانفلونزا،، في الشرق الاقصي،، وهي مقاومة للمضادات المعروضة - ،،
    ويقوم الاعلام الفاسد،، بتصعيد حملاته ،،وان الوضع قد يتحول الي وباء قاتل ، وتقوم دهاليز الامم المتحدة الفاسدة،، في تكرار التنويه الي ذلك - ،،
    ثم يظهر الCEO في شركة( XYZ) لإنتاج الدواء،،ويعلن في مؤتمر صحفي ان الخبراء في شركته توصلوا لإنتاج ( فاكسين )،
    لهذه الانفلونزا ، وتشتري WHO كل المخزون وتناشد الشركة بالاستمرار في الانتاج ،، ثم تجد ان شركة ( XYZ ) والتي كانت تعاني صعوبات مالية قد إرتفع سعر سهمها،،
    الذي كان يحتضر في مؤشرات البورصة،، الي رقم فلكي !! هي كانت إنفلونزا عادية، وحصلت قبل عشرين عاماً،،
    وتأتي في دورتها الطبيعية التالية ، هذا - هو الفساد والانحطاط ،،
    لا ننسي،، ضرورة تقييم مناهج، وطرق التدريس، في كليات الطب، والصيدلة، والدفع بمواد إضافية، ومناهج صارمة، في مجال المهنية، والشفافية وال( Professional ethics)،،
    التطيب والعلاج عالم من الألغاز -- نحن نسبح ،،في محيطٍ ضيقٍ،، في عالمٍ كبير من البحار العالية ،، ذات الامواج العاتية ،،
    و الهدف هو علاج وتطبيب البشر ، ،
    هذا ما يعلنون - أما - يخفون فهو - مؤسف ،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2016, 09:24 AM

Othman Al-Hasan Babikir
<aOthman Al-Hasan Babikir
تاريخ التسجيل: 04-07-2014
مجموع المشاركات: 844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)


    ألف حمد لله على سلامة أنس حقيقة فرحت أيما فرح لأن منّ الله عليه بالسلامة وعشت
    معكم تلك اللحظات الصعيبة ، نسأل الله لكل أبناءنا وأطفالنا أن متعهم الله بالصحة وأن
    يملآ أجسادهم بالعافية ...
    من خلال سردك لهذه الماساة شعرت بان خبرتك الطبية اكثر بكثير من خبرة هؤلاء الأطباء
    الذين كنت تذهب لهم في مستشفى بست كير ومستوصف ابراهيم شمس الدين ، ومما يحز في
    النفس عدم تفاعل هؤلاء الأطباء مع حالات المرضى وحالات ذويهم ، ولا يسعنا إلا أن نترحهم
    على مهننة الطب التي ذهبت مع الريح ...
    ولا حول ولا قوة إلا بالله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2016, 09:26 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 22-08-2012
مجموع المشاركات: 15511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: Othman Al-Hasan Babikir)

    Quote:
    Quote: ضد الذين يسترزقون من آلامنا ومرضنا ودموعنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2016, 09:46 AM

AL-Qassim
<aAL-Qassim
تاريخ التسجيل: 18-02-2015
مجموع المشاركات: 359

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: مني عمسيب)

    مأمون حميده ...
    تخرج طبيباً على حساب السودان ...
    ثم دكتوراً على حساب السودان ...
    و بروفسيراً على حساب السودان ايضاً ...
    لم يؤسفه أن يختم حياته بـ (دمار صحة) إنسان السودان لصالج الكيزان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2016, 09:46 AM

ملهم كردفان
<aملهم كردفان
تاريخ التسجيل: 16-02-2013
مجموع المشاركات: 4742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: مني عمسيب)

    ألف حمد الله على السلامة لولى عهدكم
    وربنا يحفظكم ويحفظ اولادكم وبنياتكم يا عبد الحفيظ ابوسن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2016, 11:37 AM

عوض محمد احمد

تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 5488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: ملهم كردفان)

    سلام ابوسن
    حقيقة لا يوجد قصور مهني في كل العيادات التي ذهبتم لها
    فالتهابات الصدر ليست مما يخطئ فيها الاطباء مهما كان مستوى تاهيلهم
    يوجد سؤ اتصال communication
    و دا للاسف جزء من خصائص الشخصية السودانية
    في البقالة و في المؤسسة الادارية و في شباك الجوازات و معاملات السفارة
    و في بيوتنا
    صرة الوش و البرود و عدم الاكتراث و الردود التلغرافية و اللامبالاة
    حتى و انت تاتي له بالفوائد
    تكون شايل مليون جنيه و تاتي للبقالة تلقى صاحبها مدردم السفة و مدنقر في موبايلو و لا يكلف
    نفسه مجرد اصطناع ابتسامة بلهاء ان لم يبادرك بغضب: داير شنو ياخينا في سياق جاف و جلف
    اطباؤنا في السعودية من اكفا الاطباء الا ان السمت العام للمقابلة ليس ودودا مثل المصريين
    و الشوام لهذا ينصرف المرضى عنهم
    حتى مرضانا السودانيين هناك ليسوا كغيرهم: تسال احدهم بكل لطف عما يعاني، يمكن ان ياتيك الرد
    الخشن: احنا لو عارفين كان جبناهو ليك، فيسود باقي يومك و تضيق نفسك
    هذه هي مشكلة الابن انس: سؤ اتصالنا ببعضنا
    و واجب مخاطبتها و محاولة حلها
    قد يكون تاهيل الاطباء الفني فيهو قصور
    لكن هذه الحادثة ليست الدليل الصحيح عليه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2016, 12:00 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: ملهم كردفان)

    شقيقي معاذ يشكركم جدا
    وكتب لي كلام في الواتس بشكل شخصي لكن حا انقلو هنا
    بالمناسبة
    فكي
    دة اسم بطلقوها اخواني واسرتي المقربة علي

    يا فكي .... اسوأ شئ ممكن يحصل انك تبني فرضيات حقائق على واقع اصلا موجود ... عشان تصل في النهايه لنتيجة مرسومة ومرصودة قبل التحليل
    د. ندى
    فندت بان الطفل بقى كويس والالام زالت ؟؟؟؟؟
    عندنا في السودان معنى كلمة ... تحسن .... ما معناها رجع لي طبيعتو
    ولكن ممكن يكون الالم خف بسيط

    ومنو القاليها انو ما كان شاعر باعياء ؟؟؟؟؟؟
    نحن كنا بنمسكو عشان يبول لو ما مسكناهو بقع
    واي نوع من المضادات بتتكلم
    سيبرو فلكسسين
    ودة حسب كلام بكري سيبرو فلوكساسين ما فيهو شراب لانو ممنوع للأطفال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2016, 07:25 PM

حمد عبد الغفار عمر
<aحمد عبد الغفار عمر
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 7478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    تحايا

    أنا ملاحظ إنو أمراض الجهاز التنفسي الشائعة هي أسرع الأمراض إستجابة للعلاج يعني بعد الجرعة التانية لو مافي استجابة يا أما الدواء غلط أو ما فعال لعلاج الحالة (تحوصل) (أرجو التصحيح لو خطأ)

    الأسبوع الفات كانت لي تجربة مريرة مع بنتي جاتها كحة بدأت خفيفة ولكن بدأت تزداد بوتيرة سريعة مشيت المستشفى الدكتور ENT قال لي حساسية من الغبار (كان في غبار) اداها مضادة أموكسيلين وبخاخ أنف

    اليوم الأول التاني حسيت مافي تحسن والكحة زائدة وقفت الأكل وبدأت تستفرغ لو شربت موية والحرارة ارتفعت جري رجعت بيها لأخصائية أطفال بعد الكشف قالت لي في التهاب حاد في القصبة الهوائية قلت ليها من الغبار قالت لي فيروسي

    صرفت لينا مضاد تاني (اريزرومايسين) حبة في الليل وحبة في المساء وجرعة مهدي الكحة اختفت ,الم الصدر بدأ يخف اليوم الثالث البت رجعت تأكل وأهي حارقة تش
    لو انتظرت الخمسة أيام بتاعة العلاج القالها لي الدكتور الأول كان دخلنا في أمر تاني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2016, 06:39 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: حمد عبد الغفار عمر)

    حسب معرفتي ياحمد الالتهابات الفيروسية لا علاج لها . تاخد زمنها وتروح . المضادات للاعراض المصاحبة ليها
    المضادات قبايل .. في من ينفع للبطن ولا ينفع للانف ومن ينفع لاعلي الجسم .. يعني المضادات حسب موقع الالم
    ارجو تصحيحي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2016, 06:45 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    مرحب عوض
    بعيدا عن البوست ولكن داخله بالجمبة
    كان في ولد شغال مع الوالد رحمه الله في الدكان .. اسمو محمد وملقب بالجني! وقع كسر يدو . ابوي برسلو يجيب الفطور ويودي الخضار البيت . بجي خاشي البيت اختي بتسألو
    محمد يدك كيف
    كويسة
    ولا يزيد
    يومين تلاتة تسأل وهو يرد بإقتضاب
    مرة سألتو قال ليهو
    انتي ماعندك شغلة غير يدي دي .. مالك معلقاها في رقبتك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2016, 07:13 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 19522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كادوا ان يقتلوا ابني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    تشكر ملهم كردفان
    وكتر خيرك
    صحي والله يا القاسم
    مامون حميدة ونافع وعلي عثمان والبشير وكلهم قروا وتعلموا علي حساب الشعب ثم افتروا عليه وساموه العذاب .. جزاء سنمار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 2:   <<  1 2  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de