الطلاق..!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 11:57 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-05-2017, 05:07 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الطلاق..!!
                  

04-05-2017, 05:09 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطلاق..!! (Re: ناصر حسين محمد)

    Quote:

    أولئك الذين ملأؤا الدنيا ضجيجاً بزواج التراضي وتباكوا على العرف والتقاليد.. هل نجد منهم من يتباكى على (بنات الناس) اللائي (يمرمطهن ) الرجال بلا شفقة ولا تأخذهم بهن رأفة؟؟ اؤلئك الذين تفتقت أذهانهم عن أفكار الكاركاتير لفتاة تتزوج دون موافقة أهلها.. هل يتطوع أحدهم ليرسم صورة لفتاة في مقتبل عمرها طلقها والد أطفالها وحبسها في بلادها تحت سمع وبصر القانون ثم سافر حراً طليقاً؟؟. ....... بحثت عنه وسألته (ليه كدا).. قال لها بكل بساطة (ما عندي طريقة أفتح بيتين)..

    ______

    صباحكم خير - د ناهد قرناص
    فوضى.. الطلاق

    قامت الدنيا.. ولم تقعد منذ أن أعلن عن مادة (زواج التراضي).. حتى ظننا إن كل فتيات السودان سيخرجن عن طاعة أهلهن.. ويتزوجن (غميتي).. ولم يتوقف أحد ليتساءل.. هل من الممكن أن تكون هناك حالات تستوجب هذه المادة أم أنها نشأت من فراغ؟؟.. قريبتي التي مات والدها وليس لها أخ ذكر.. جميعهن فتيات.. أعمامها في الخارج.. وجدها لأبيها متوفى.. رفض المأذون عقد قرانها لأن ولي الأمر الموجود خالها.. وهو ليس من (العصب).. وتكهرب الموقف.. وبدأ البحث عن أقرب الأقربين من أهل أبيها.. ولم ينقذها إلا حفيد عمها الطالب بالسنة الأولى بالجامعة.. تم أخراجه من المحاضرة ليكمل الزيجة.. الم يكن من الممكن أن تخرج الى المأذون وتزوج نفسها هي البالغ العاقل الرشيد؟؟.. لكن نقول شنو.. الله كريم علينا.
    الشيء الغريب أن الضجة التي صاحبت زواج التراضي.. لم تنال الفوضى الضاربة في أمر الطلاق حظاً منه.. رغم كل المآسي التي تحدث تحت مسمى قانون الأحوال الشخصية.. ما قول علماؤنا الأجلاء.. في ذلك الذي تزوج فتاة وانجب منها خمسة أطفال.. ومن ثم خطر له ذات فجأة أن يتزوج أخرى.. فطلق أم العيال.. ثم اختفى.. هكذا.. دون إخطار.. وجدت صديقتنا نفسها مطلقة ومسؤولة عن أطفاله.. بحثت عنه وسألته (ليه كدا).. قال لها بكل بساطة (ما عندي طريقة أفتح بيتين).. لفظ الطلاق.. المقيد في القرآن بمباحثات حكماً من أهلها وحكماً من أهله.. الذي يطالب فيه رب العزة الرجل أن يتريث عسى أن يجد خيراً فما يكرهه.. (الطلاق) هذا اللفظ يضعه قانون الأحوال الشخصية بين يدي الرجل بلا قيود.. فذلك الشيخ الذي سألته صديقتنا التي تفاجات بطلاقها دون أي أسباب.. قال لها (للرجل أن يطلق متى أراد.. وكيفما أراد.. وحينما أراد.. والطلاق سار في كل الأحوال).
    تلك التي طلقها زوجها وترك لها حضانة بنتين.. تزوج هو وأنجب.. وسافر الى دولة عربية مع زوجته الجديدة.. صديقتنا ابتسم لها الحظ وحصلت على عقد عمل.. عندما أرادت السفر فؤجئت بأمر منع من السفر من طليقها.. يمنعها أن تسافر ببناته خارج السودان.. فلا هو أطعمها ولا تركها تأكل من خشاش الأرض.. الشيء المضحك أن هذا القانون غير سار على الذكور.. فأي رجل يمكنه أن يأتي ويأخذ أطفاله من طليقته ويسافر الى ألاسكا دون إخطار الأم.. قل لي بربك ما هي مرجعية هذا القانون؟؟..آخر طلق أم أولاده.. وتزوج هو وأنجب.. ولكنه أبقى سيف (الحضانة) مسلطاً على رقبة طليقته.. إن تزوجت فانه سينزع الأطفال.. فصارت هي مربية لأطفاله غير مأسوف على شبابها.. بينما ينعم هو بمثنى وثلاث ولا نامت أعين الجبناء.
    أولئك الذين ملأؤا الدنيا ضجيجاً بزواج التراضي وتباكوا على العرف والتقاليد.. هل نجد منهم من يتباكى على (بنات الناس) اللائي (يمرمطهن ) الرجال بلا شفقة ولا تأخذهم بهن رأفة؟؟ اؤلئك الذين تفتقت أذهانهم عن أفكار الكاركاتير لفتاة تتزوج دون موافقة أهلها.. هل يتطوع أحدهم ليرسم صورة لفتاة في مقتبل عمرها طلقها والد أطفالها وحبسها في بلادها تحت سمع وبصر القانون ثم سافر حراً طليقاً؟؟.. الذين تباكوا على قانون زواج التراضي.. حتى لو أجيز ذلك القانون.. أنتم تعلمون في قرارة أنفسكم أنه ليست هناك سودانية تتزوج دون علم أهلها إلا حالات شاذة لا يمكن القياس عليها.. اؤلئك نقول لهم.. إن أتى الأمر على قانون الأحوال الشخصية.. دونكم (قانون الطلاق).. الوجع فيهو راااقد.
    الجريدة

                  

04-05-2017, 05:10 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطلاق..!! (Re: ناصر حسين محمد)

    Quote:

    الطلاق في القانون
    تحدث قانون الاحوال الشخصيه وهو القانون الذي من شأنه تنظيم شؤون الاسره قانونيا حيث تتضمن احكامه من رحله الخطبه وعقد القران مرورا بالزواج وحتي الطلاق والنفقه وحق الحضانه
    وتحدث عن الطلاق في :
    تعريف الطلاق في القانون: الطلاق هو حل عقدة الزواج بالصيغة الموضوعة له شرعاً
    . يقع الطلاق
    (أ ) باللفظ الصريح، أو الكتابة، وعند العجر عنهما، فبالاشارة المفهومه
    (ب) بالكتابة إذا نوى الزوج ايقاع الطلاق.

    . 134ـ (1) يشترط فى المطلق العقل والبلوغ والاختيار.
    (2) لا يقع طلاق فاقد التمييز، بسبب الجنون، أو العته، أو السكر المطبق، أو الإكراه الملجئ، أو غير ذلك من الأسباب المذهبة للعقل.

    135ـ لا يقع الطلاق على الزوجة، الا إذا كانت فى زواج صحيح، قائم حقيقة، أو حكماً.
    137ـ يقع كل طلاق رجعياً، إلا الطلاق المكمل للثلاث، والطلاق قبل الدخول، والطلاق على بدل، وما نص القانون على بينونته.

    151ـ (1) يجوز للزوجة طلب التطليق من زوجها، لعيب أو مرض مستحكم أصيب به قبل العقد، ولم تعلم به، أو حدث بعد العقد، ولم ترض به عقلياً كان، أو عضوياً، لا يرجى برؤه أو يرجى بعد مضى أكثر من سنة، ولا يمكنها المقام معه الإ بضرر.
    (2) إذا كان العيب، أو المرض يرجى منه البرء قبل مضى سنة، فتعطى المحكمة للمعتل أجل سنة قبل التطليق.

    162ـ (1) يجوز للزوجة طلب التطليق للضرر، الذى يتعذر معه لمثلها دوام العشرة، ولا يجيزه الشرع.
    (2) يثبت الضرر بكل طرق الإثبات الشرعية، بما فى ذلك شهادة الشهرة والتسامع.
    163ـ (1) إذا لم يثبت الضرر، وإستمر الشقاق بين الزوجين، وتعذر الإصلاح، وعادت الزوجة بعد ثلاثة أشهر لطلب التطليق فيعين القاضى حكمين من أهلهما، إن أمكن، والا فمن يتوسم فيهما القدرة على الإصلاح.
    (2) يحلف القاضى الحكمين اليمين على أن يقوما بمهمتهما، بعدل وأمانة، ويحدد لهما مدة التحكيم.
    174ـ يجوز للزوجة طلب التطليق من زوجها لعدم الإنفاق عليها، إذا لم يكن له مال ظاهر، وإمتنع عن الإنفاق عليها، وثبت إعساره.

    175ـ إذا طلبت الزوجة الطلاق للإعسار، مدعية إعسار الزوج، فصادقها عليه، فيتمهل له القاضى مدة لا تقل عن شهر واحد، ولا تزيد على شهرين، فإن أيسر وأنفق، وإلا طلق عليه.

    176ـ إذا طلبت الزوجة التطليق للإعسار مدعية إعسار الزوج، فأنكر، وإدعى اليسار، فيضرب له القاضى أجلاً، لينفق فيه، أو يطلق، فإن لم يفعل أحد الأمرين، فيطلق عليه، بعد إنقضاء الأجل فوراً.
    177ـ إذا طلبت الزوجة الطلاق لعدم الإنفاق، مدعية يسار الزوج، فأنكر، وادعى الإعسار، وأثبته، فيتمهل له القاضى مدة لا تقل عن شهر واحد ولا تزيد عن شهرين إثنين، فإن أيسر فيها وأنفق، وإلا طلق عليه.
    178ـ إذا طلبت الزوجة التطليق لعدم الإنفاق مدعية يسار الزوج، وادعى الإعسار، ولم يثبته، أو صادقها على اليسار، فيضرب له القاضى أجلاً لينفق فيه، أو يطلق وإلا فيطلق عليه، بعد الأجل فوراً.
    180ـ (1) إذا كان الزوج غائباً، مجهول الجهة، أو لا يمكن وصول الإعلانات إليه، وطلبت الزوجة التطليق للإعسار، فيجب على القاضى التحرى والإعلان والبحث عن الزوج الغائب بوساطة أقاربه ومعارفه، وبالكتابة الى مظان وجوده.
    (2) بعد التحقيق من غيبة الزوج على الوجه المبين فى البنـد (1) وثبوت موجبات التطليق للإعسار، يتمهل القاضى له مدة لا تزيد عن شهر واحد، فإن لم يعد خلالها، ولم يرسل لها نفقتها، فيحلفها القاضى، على الوجه المذكور فى المادة 179 ويطلقها عليه.
    (3) إذا عجزت الزوجة عن إثبات الغيبة، على الوجه المبين فى البند (1) لغربتها، وعدم من يعرف زوجها، فيحلفها القاضى اليمين، على الوجه، المذكور فى المادة 179 ويطلقها عليه بطلبها.
    185ـ يجوز للزوجة، طلب التطليق لغيبة زوجها، سنة فأكثر، إذا تضررت من بعده، سواء كان له مال تستطيع إستيفاء نفقتها منه، أم لا

    186ـ إذا طلبت الزوجة التطليق للغيبة، وأثبتت دعواها، وكان الزوج معروف الجهة، فيضرب له القاضى أجلاً، ويعذر إليه بأن يطلقها، وإن لم يحضر للإقامة معها، أو ينقلها إليه، فإذا إنقضى الأجل، ولم يفعل فيطلقها عليه، بعد أداء اليمين لحق الغائب.

    187ـ إذا طلبت الزوجة التطليق للغيبة، وأثبتت دعواها، وكان الزوج مجهول الجهة، فيطلق عليه، بغير تأجيل ولا إعذار بعد أداء اليمين لحق الغائب.

                  

04-05-2017, 05:33 PM

محمد عمر جبريل
<aمحمد عمر جبريل
تاريخ التسجيل: 08-27-2009
مجموع المشاركات: 2263

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطلاق..!! (Re: ناصر حسين محمد)

    أعتقد المقال أعلاه فيه الكثير من الخطل .. كان من الاجدر للأستاذه قرناص التوثق من المعلومات التي بين يديها ..
    ان تتأكد وتبحث في الأمر وأن تناقش قضاة محاكم الأحوال الشخصية لتعرف أكثر قليلا بدل عن القصص السمعية وكأننا في جلسة جبنة (فلانة طلقوها وفلانة ما عارف شنو كدا)

    قانون الأحوال الشخصية والقوانين المقيدة لحق حضانة الأطفال موضوع شائك ومعقد جدا .. ويحتاج للكثير التعديلات لكن ليس كما ذكرت قرناص
                  

04-05-2017, 06:20 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطلاق..!! (Re: محمد عمر جبريل)

    Quote:

    أعتقد المقال أعلاه فيه الكثير من الخطل .. كان من الاجدر للأستاذه قرناص التوثق من المعلومات التي بين يديها ..
    ان تتأكد وتبحث في الأمر وأن تناقش قضاة محاكم الأحوال الشخصية لتعرف أكثر قليلا
    بدل عن القصص السمعية وكأننا في جلسة جبنة (فلانة طلقوها وفلانة ما عارف شنو كدا)
    قانون الأحوال الشخصية والقوانين المقيدة لحق حضانة الأطفال موضوع شائك ومعقد جدا .. ويحتاج للكثير التعديلات لكن ليس كما ذكرت قرناص



    محمد
    مساء الخير
    صدقني قانون مجحف للغاية
    اذا قسناهو على مايجري في السودان
    الرجل السوداني
    يتزوج تاركا الاولى واطفاله ضاربهم الهواء لمجرد انه جمع مالا اضافيا مكنه من الزواج

    غالب قوانين الاحوال الشخصية المتعلقة بالطلاق تلزم الزوج بتعويض مجزي جدا للزوجة في حالة الطلاق

    حق الزوجة لايحميه الا انتزاع نصف ثروة الرجل تعويضا لها عند الطلاق من قبل الزوج

                  

04-05-2017, 06:34 PM

محمد عمر جبريل
<aمحمد عمر جبريل
تاريخ التسجيل: 08-27-2009
مجموع المشاركات: 2263

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطلاق..!! (Re: ناصر حسين محمد)

    غالب قوانين الاحوال الشخصية المتعلقة بالطلاق تلزم الزوج بتعويض مجزي جدا للزوجة في حالة الطلاق
    +++++++++++++++++++++++++++++++++

    أها وكان هي القالت دايرة الطلاق
    ايه رايك القانون بتاعنا بطلق المرة لو قالت دايرة تتطلق ..
    وأزيدك من الشعر بيت .. تتطلق وتشيل الأولاد
    وجايب ليك مقال بتاع قعدة جبنة .. فلانة طلقوها وأولادها شنو ما عارف ..
                  

04-05-2017, 06:17 PM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطلاق..!! (Re: ناصر حسين محمد)

    مقال قرناص غير مقنع بالمرة
    مع انني لا أجد القانون معيب بشكل كبير
    وانما يمكن تعديله
    وين مولاتنا بفتونا
                  

04-05-2017, 06:29 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطلاق..!! (Re: sadig mirghani)

    Quote:

    مقال قرناص غير مقنع بالمرة مع انني لا أجد القانون معيب بشكل كبير وانما يمكن تعديله وين مولاتنا بفتونا


    صديق مساء الخير

    يمكن المقال يكون مدغمس شوية لكن الحكايات الفيه حقيقة
    وكتير منا شاهدها
    الازمة في سهولة رمي الطلاق لانو الراجل ما عندو تبعات عليه
    يمكن النفقة ( لو عندو اطفال) ونفقة متعة ويبقى مارق

    يعني ممكن تقودو شهوة بس لفرتقة اسرة باكملها طالما لايوجد تبعات يحسبها



    في اعتقادي قسمة الثروة بين الاثنين يمكن تكون رادع
                  

04-05-2017, 06:32 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطلاق..!! (Re: ناصر حسين محمد)

    للمشاركة عبر الفيس بوك







                  

04-05-2017, 06:35 PM

kamal omer
<akamal omer
تاريخ التسجيل: 01-07-2013
مجموع المشاركات: 1063

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطلاق..!! (Re: ناصر حسين محمد)

    نحنا ما بنحدد مؤخر للصداق رغم إنو مهم للمرأة المطلقة يعينها في حياتها
    و المفروض الناس ما تتحسس منو و تكتبوا في قسية الزواج
    ---------------------------
    قريت قبل فترة إنو ( البشير ) طالب بيهو
    غايتو تبقى عوحة كبيرة إني أتفق معاهو
                  

04-05-2017, 06:44 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطلاق..!! (Re: kamal omer)

    Quote:
    قريت قبل فترة إنو ( البشير ) طالب بيهو
    غايتو تبقى عوحة كبيرة إني أتفق معاهو




    هههههههههه
    لو صحي طالب بيهو
    ربما يكون ده القرار الوحيد للبشير الاتفق فيهو معاهو




    حقيقة الانثى تحتاج الى ما يكفل لها حياة كريمة سواء بعد الطلاق او قبله
    ويقيها شر شهوات الرجال وخطرفاتهم

    واعتقد ان مؤخر صداق كبير يساعد


    وياحبذا لو ادرج في القانون ما يحجم الرغبات عند الرجال



    غايتو بنشوف في الافلام الامريكية انو الطلاق تلتلة موبالغة للرجال
    يفقد البيت ويقسموا كل شي
    حتى اثاث البيت يخضع للتفاوض والقسمة

    رغم ان الانثى الامريكية بها استقلالية ربما تمكنها من العيش بكرامة دون الاعتماد على رجل


    اما نحن هنا تقييد الانثى وتفرغها للبيت وربما تترك الدراسة لاجل رجل لا يكترث ان تركها في العراء وذهب لاخرى
    بحاجة الى قانون رادع يجعل من الطلاق ( جهنم) حمراء للرجل
    مألم يكن لديه اسباب وجيهة وقنعة بهذا الطلاق
                  

04-05-2017, 06:49 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطلاق..!! (Re: ناصر حسين محمد)

    Quote:
    أها وكان هي القالت دايرة الطلاق ايه رايك
    القانون بتاعنا بطلق المرة لو قالت دايرة تتطلق ..
    وأزيدك من الشعر بيت .. تتطلق وتشيل الأولاد وجايب ليك مقال بتاع قعدة جبنة ..
    فلانة طلقوها وأولادها شنو ما عارف


    ههههههههه
    يامحمد
    ما اقصد اي طلاق
    اكيد حيكون للطلاق بدون اسباب معقولة يثبتها الزوج


    بعدين قاعدات الجبنة وبالتحديد دي بتصور واقع حقيقي وكريه جدا

    يعني غالب حكاوي ناهد دي بعرف زيها
    وفي السعودية هنا
    في البرجعها السودان ويطلقها ( شغل ضر) لانها رفضت تديهو سيارة وووو

    وهي تكون شغالة تش وعايلة اسرتها الكبيرة والصغيرة

                  

04-05-2017, 07:06 PM

عمر سعيد علي
<aعمر سعيد علي
تاريخ التسجيل: 08-20-2015
مجموع المشاركات: 885

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطلاق..!! (Re: ناصر حسين محمد)

    الاخ ناصر سلام . .

    ممكن يكون في موخر صداق في العقد . .
    لكن تبقى الاشكالية انو الشباب اليوم ديل اصلاً ما بالحيل على قصة الزواج دي . .
    تجي كمان تقول ليهو فيها مؤخر . . لا و كمان تقول ليهم في حالة الطلاق فيها قسمة الثروة . .
                  

04-05-2017, 07:38 PM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطلاق..!! (Re: ناصر حسين محمد)

    دي بس زي الواقي الذكري الوزعوهو للشباب
    الجماعة هاجو وماجوا وقالو
    القصة مافي الواقي
    الواقي دا حاجة لكبح جماح الاطفال مجهولي الابوين
    لكن الكنته في التربية السليمة
    وتيسير الزواج
    وغلاء المهور
    وكسر ضهر العريس بالطلبات الكتيرة
    والعادات 'التقاليد الغلط
                  

04-06-2017, 07:19 AM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطلاق..!! (Re: sadig mirghani)

    Quote:


    الاخ ناصر سلام . .
    ممكن يكون في موخر صداق في العقد . .
    لكن تبقى الاشكالية انو الشباب اليوم ديل اصلاً ما بالحيل على قصة الزواج دي . .
    تجي كمان تقول ليهو فيها مؤخر . . لا و كمان تقول ليهم في حالة الطلاق فيها قسمة الثروة . .



    الاخ عمر صباح الخير

    نعم، الشغلة براها في تلتلة والشباب على الهبشة وده ممكن يكون سبب اضافي للهروب من التزامات الزواج


    لكن في اعتقادي ان كرامة المرأة متزوجة او مطلقة اهم بدرجات
    وخصوصا لو كان لها ابناء



    تصدق ياعمر الواحد مرات بسمع ليه حاجات كده لمن يستغرب

    زميلة بتحكي انو اتغدو في امانة الله وجابت الشاي وشفعها جمبها يلعبو
    الراجل مع جغمة الشاي الاولى قال ليها لمي حاجاتك امشي اهلك انا طلقتك ..!!!

    هههههههههه
    جابت اجاويد طلع انو لقى مرة تانية عندها مؤخرة مجنناهو واشترطت علية انها تكون براها ويطلق زوجته
    تصدق وتامن رجعت اهلها قعدت قريب تلاتة سنة وظروف صعبة للغاية وشكل العيال اتغير واتبهدلو
    لا فكر يرسل لا فكر يجي يشوف الحاصل

    ونحن السودانيين كمان بنمشيها ساي مابنعصر على الزول يرسل
    كمل تلاتة سنوات اظنو اشتاق لاولادو وشبع من المؤخرة الدسمة ديك بعد جاب منها وليد
    رجع للاولى ورجعها واشترطت يطلق ديك


    والبهدلة حاصلة


    يعني زولنا ده لسهولة الطلاق وعدم وجود تبعات استغل السهولة دي وبقى يجدع زي ماداير
    والضحية انثى واسرتها الكبيرة الاتكفلت بمعيشتها ومعيشة عيالها




                  

04-06-2017, 07:21 AM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطلاق..!! (Re: sadig mirghani)

    Quote:
    دي بس زي الواقي الذكري الوزعوهو للشباب الجماعة هاجو وماجوا

    وقالو القصة مافي الواقي الواقي دا حاجة لكبح جماح الاطفال مجهولي
    الابوين لكن الكنته في التربية السليمة وتيسير الزواج وغلاء المهور وكسر ضهر العريس بالطلبات الكتيرة والعادات 'التقاليد الغلط


    ههههههههه

    حنك الكندم
    افضل منه بلاشك تشريع الفريند بوي والفريند غيرل

    العرس ايوه يكون بسيط بلاشك لكن طالما القصصة بقت شراكة تكون شراكة كاملة
    اذا انفضت بمزاج الزوج يتم تقسيمها قسمة كاملة
    حتى السفنجات
                  

04-06-2017, 09:24 AM

عمر سعيد علي
<aعمر سعيد علي
تاريخ التسجيل: 08-20-2015
مجموع المشاركات: 885

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطلاق..!! (Re: ناصر حسين محمد)

    يا ناصر هاك القصة دي زمن المنصور . .
    ده كان زمن النسوان مفتحات . .

    يحكى أن إمرأتين دخلتا على القاضي ابن أبي ليلى, وكان قاضياً معروفاً وله شهرته في زمنه.
    فقال القاضي من تبدأ . . فقالت إحداهن للأخرى : إبدئي أنتِ
    فقالت: أيها القاضي مات أبي وهذه عمتي وأقول لها ياأمي لأنها ربتني وكفلتني حتى كبرت
    قال القاضي: وبعد ذلك,
    قالت: جاء ابن عم لي فخطبني منها فزوجتني إياه . وكانت عندها بنت فكبرت البنت وعرضت عمتي على زوجي أن تزوجه ابنتها بعد ما رأت بعد ثلاث سنوات من خلق زوجي. وزينت ابنتها لزوجي لكي يراها. فلما رآها أعجبته قالت العمة أزوجك إياها على شرط واحد
    أن تجعل أمر ابنة أخي (زوجتك الأولى) إليّ .
    فوافق زوجي على الشرط . . وفي يوم الزفاف جاءتني عمتي وقالت :
    إن زوجك قد تزوج إبنتي وجعل أمرك بيدي فأنتي طاااالق
    فاصبحت أنا بين ليلة وضحاها مطلقة .
    وبعد مدة من الزمن ليست ببعيدة, جاء زوج عمتي من سفر طويل, فقلت له يازوج عمتي تتزوجني وكان زوج عمتى شاعراً كبيراً.
    فوافق زوج عمتي, وقلت له لكن بشرط أن تجعل أمر عمتي إلي,
    فوافق زوج عمتي على الشرط, . . فأرسلت لعمتي
    وقلت لها لقد صرتُ زوجة لزوجك فلان وقد جعل أمرك إليّ وأنتي طالق>>
    وواحدة بواحدة طال عمرك،
    فأصبحت عمتي مطلقة
    فوقف القاضي عندما سمع الكلام من هول ما حدث.
    وقال : يا الله
    فقالت له إجلس ؟ . . إن القصة ما بدأت بعد
    فقال أكملي
    قالت : وبعد مدة مات هذا الرجل الشاعر،
    فجاءت عمتى تطالب بالميراث من زوجى الذى هو طليقها,
    فقلت لها هذا زوجي فما علاقتك أنت بالميراث ؟
    وعند انقضاء عدتي بعد موت زوجى جاءت عمتى بابنتها وزوج ابنتها الذى هو زوجي الأول وكان قد طلقنى وتزوج ابنة عمتى ليحكم بيننا في أمر الميراث
    فلما رآنى تذكر أيامه الخوالي معى وحن إليّ .
    فقلت له تعيدنى ؟ . . فقال نعم .
    قلت له : بشرط أن تجعل أمر زوجتك ابنه عمتي إلي.
    فوافق. فقلت لابنة عمتي أنت طالق ,
    فوضع أبو ليلي القاضي يده على رأسه وقال أين السؤال ؟
    فقالت العمة : أليس من الحرام أيها القاضي أن نُطلق أنا وابنتي ثم تأخذ هذه المرأة الزوجين والميراث.
    فقال ابن أبي ليلي : والله لا أرى في ذلك حرمة
    وما الحرام في رجل تزوج مرتين وطلق وأعطى وكالة.
    وبعد ذلك ذهب القاضي للمنصور وحكى له القصة فضحك حتى تخبطت قدماه في الأرض
    وقال : قاتل الله هذه العجوز من حفر حفرة لأخيه وقع فيها وهذه وقعت في البحر

                  

04-06-2017, 09:46 AM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطلاق..!! (Re: عمر سعيد علي)

    Quote:
    يا ناصر هاك القصة دي زمن المنصور . . ده كان زمن النسوان مفتحات . . يحكى أن إمرأتين دخلتا على القاضي ابن أبي ليلى, وكان قاضياً معروفاً وله شهرته في زمنه. فقال القاضي من تبدأ . . فقالت إحداهن للأخرى : إبدئي أنتِ فقالت: أيها القاضي مات أبي وهذه عمتي وأقول لها ياأمي لأنها ربتني وكفلتني حتى كبرت قال القاضي: وبعد ذلك, قالت: جاء ابن عم لي فخطبني منها فزوجتني إياه . وكانت عندها بنت فكبرت البنت وعرضت عمتي على زوجي أن تزوجه ابنتها بعد ما رأت بعد ثلاث سنوات من خلق زوجي. وزينت ابنتها لزوجي لكي يراها. فلما رآها أعجبته قالت العمة أزوجك إياها على شرط واحد أن تجعل أمر ابنة أخي (زوجتك الأولى) إليّ . فوافق زوجي على الشرط . . وفي يوم الزفاف جاءتني عمتي وقالت : إن زوجك قد تزوج إبنتي وجعل أمرك بيدي فأنتي طاااالق فاصبحت أنا بين ليلة وضحاها مطلقة . وبعد مدة من الزمن ليست ببعيدة, جاء زوج عمتي من سفر طويل, فقلت له يازوج عمتي تتزوجني وكان زوج عمتى شاعراً كبيراً. فوافق زوج عمتي, وقلت له لكن بشرط أن تجعل أمر عمتي إلي, فوافق زوج عمتي على الشرط, . . فأرسلت لعمتي وقلت لها لقد صرتُ زوجة لزوجك فلان وقد جعل أمرك إليّ وأنتي طالق>> وواحدة بواحدة طال عمرك، فأصبحت عمتي مطلقة فوقف القاضي عندما سمع الكلام من هول ما حدث. وقال : يا الله فقالت له إجلس ؟ . . إن القصة ما بدأت بعد فقال أكملي قالت : وبعد مدة مات هذا الرجل الشاعر، فجاءت عمتى تطالب بالميراث من زوجى الذى هو طليقها, فقلت لها هذا زوجي فما علاقتك أنت بالميراث ؟ وعند انقضاء عدتي بعد موت زوجى جاءت عمتى بابنتها وزوج ابنتها الذى هو زوجي الأول وكان قد طلقنى وتزوج ابنة عمتى ليحكم بيننا في أمر الميراث فلما رآنى تذكر أيامه الخوالي معى وحن إليّ . فقلت له تعيدنى ؟ . . فقال نعم . قلت له : بشرط أن تجعل أمر زوجتك ابنه عمتي إلي. فوافق. فقلت لابنة عمتي أنت طالق , فوضع أبو ليلي القاضي يده على رأسه وقال أين السؤال ؟ فقالت العمة : أليس من الحرام أيها القاضي أن نُطلق أنا وابنتي ثم تأخذ هذه المرأة الزوجين والميراث. فقال ابن أبي ليلي : والله لا أرى في ذلك حرمة وما الحرام في رجل تزوج مرتين وطلق وأعطى وكالة. وبعد ذلك ذهب القاضي للمنصور وحكى له القصة فضحك حتى تخبطت قدماه في الأرض وقال : قاتل الله هذه العجوز من حفر حفرة لأخيه وقع فيها وهذه وقعت في البحر





    عمر حبابك والله

    اها شوف مكر النساء ذااتو يستغل سهولة الطلاق وعدم وجود تبعات قانونية له

    رمي للطلاق وجعله في ايدي اخرين في سبيل شهوات تضيع غدا
    وتشتاق للاولى وعود وترمي الطلاق للثانية
    وتضيع الثانية بعدما ضاعت الاولى



    فوضى
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de