(كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق ديني)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 05:36 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-02-2017, 06:40 AM

أيمن محمود
<aأيمن محمود
تاريخ التسجيل: 01-14-2013
مجموع المشاركات: 4940

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
(كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق ديني)

    05:40 AM April, 02 2017

    سودانيز اون لاين
    أيمن محمود-etganonline.com
    مكتبتى
    رابط مختصر

    كتب الزميل ابوبكر عباس (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق ديني) بعد ان جزم بأن الطيب مصطفى ليس بعنصري
    وذلك في محاولة على ما يبدو لنفي صفة العنصري عن الطيب مصطفى.

    اذن دعونا نتساءل:
    تعريف العنصرية اتغير والا شنو؟





                  

04-02-2017, 07:04 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: أيمن محمود)

    السلام عليكم ورحمة الله
    سؤالك عن هل تغير تعريف العنصرية أم لا غريب جداً.
    لأن العنصرية ليس لها تعريف متفق عليه أصلاً في سياقات هذا المنتدى بالتحديد!
    وهذا التعريف غائب وغائم جدا إذا اتصل الأمر بممارسات اليسار عموما!
                  

04-02-2017, 07:08 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Mohamed E. Seliaman)

    من مجمل ملاحظاتي ومتابعاتي لما يدور في هذا البورد
    فإن العنصرية هي الإساءة عندما تكون نازلة ممن هو أعلى إلى من هو أدنى تصورا في اللاوعي!
    وتحديد اتجاه النزول من العلو إلى الدنو يحدده تراتب في اللاوعي!
    وقد كتبت كذلك للأخ عيدروس في كتاب له عن الهوية!
                  

04-02-2017, 11:46 AM

أيمن محمود
<aأيمن محمود
تاريخ التسجيل: 01-14-2013
مجموع المشاركات: 4940

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Mohamed E. Seliaman)

    من مجمل ملاحظاتي ومتابعاتي لما يدور في هذا البورد
    فإن العنصرية هي الإساءة عندما تكون نازلة ممن هو أعلى إلى من هو أدنى تصورا في اللاوعي!
    وتحديد اتجاه النزول من العلو إلى الدنو يحدده تراتب في اللاوعي!

    هل تقصد ب"الاساءة" اي اساءة حتى وان كانت لا تحمل مدلولات عنصرية؟
    وبالتالي اي اساءة نازلة ممن هو أعلى إلى من هو أدنى تصورا في اللاوعي تعتبر في البورد عنصرية؟

                  

04-02-2017, 07:08 AM

احمد الشيخ
<aاحمد الشيخ
تاريخ التسجيل: 12-23-2014
مجموع المشاركات: 784

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Mohamed E. Seliaman)

    شفت تعليق الأخ ابو بكر في البوست اياه واستغربت صراحة
    لأنه اختلاف المنطلقات لا يغير بالضرورة تعريف المصطلح
    فسواء كان رفض الأخر لأسباب عرقية ، او اقتصادية أو دينية أو جغرافية أو ثقافية فلا يغير ذلك من كونه عنصرية
                  

04-02-2017, 07:12 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: احمد الشيخ)

    قلت عن المفهوم الشائع للعنصرية في المنتدى إنها
    الإساءة عندما تكون نازلة ممن هو أعلى إلى من هو أدنى تصورا في اللاوعي!
    أما الإساءة عندما تكون صاعدة ممن هو أدنى إلى من هو أعلى في التصور اللاواعي للمتلقي
    فليست عنصرية
                  

04-02-2017, 07:13 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Mohamed E. Seliaman)

    الشواهد على ما قلنا متوافرة من حاضر هذا المنبر ومن أرشيفه!
                  

04-02-2017, 07:18 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Mohamed E. Seliaman)

    والأمر لا يتعلق بمفهوم العنصرية وحدها
    بل يتعداها ليشمل كل أمر أخلاقي نحتاج له تعريفا وتحديدا ومعايير
    فتتعدد تعاريفه وتتباين معاييره في خطاب اليساريين وحواراتهم ومجادلاتهم
    فتكون المعايير مطاطة وقابلة للتشكيل والتشكل والتبديل والتبدل حسبما تقتضيه المصلحة الراهنة
                  

04-02-2017, 07:44 AM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3456

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Mohamed E. Seliaman)

    أنا يا أيمن، تعريفي للعنصرية هو:
    رفض الآخر من منطلق إثني

    مثلا الطيب مصطفى يحب عبد الله دينق نيال حب شديد، يصل مرحلة يصوت ليهو في الانتخابات تفضيلا على ود اخته المشير عمر البشير،
    لكنه في نفس الوقت من الممكن أن يقيم الولائم بافتكاكه من جون قرنق أو دينق المسيحيان الكفار.

    أدينا تعريفك للعنصرية
                  

04-02-2017, 08:15 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: أبوبكر عباس)

    "أنا يا أيمن، تعريفي للعنصرية هو: رفض الآخر من منطلق إثني مثلا الطيب مصطفى يحب عبد الله دينق نيال حب شديد، يصل مرحلة يصوت ليهو في الانتخابات تفضيلا على ود اخته المشير عمر البشير، لكنه في نفس الوقت من الممكن أن يقيم الولائم بافتكاكه من جون قرنق أو دينق المسيحيان الكفار. أدينا تعريفك للعنصرية"

    أبوبكر عباس.

    أنت الظاهر عليك ما بتعرف كتير في السياسة السودانية.

    كلامك الفوق ده غير صحيح، الطيب مصطفى منطلقاته العنصرية هي منطلقات اثنية في المقام الأول، و تعريف العنصرية ، هو تعريف اثني في المقام الأول.

    الطيب مصطفى في أكثر من مقابلة أكد بأنه لا يهمه الجنوبين المسلمين وقال "خليهم يمشوا معاهم، وهم ناس ما بشبهونا في حاجة"

    ده كلام الطيب مصطفى وأعتقد أن من الذين تصدوا له كانوا سيد الخطيب وحسين خوجلي.
                  

04-02-2017, 08:35 AM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3456

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Deng)

    هذا يا دينق، إذا كان قد حدث، يسمى في الاسلام تفضيل المصلحة العامة للمسلمين، وقد فعلها رسول الاسلام في صلح الحديبية
    ضحى بالبعض من أجل منفعة أكبر

    ليس في الأمر عنصرية
    فقط هو تواق لتحقيق حلم الدولة الاسلامية في ارض الاسلام الخالصة
                  

04-02-2017, 08:38 AM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3456

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: أبوبكر عباس)

    دينق لو سمحت جيب مصدر موثوق قال فيه الطيب مصطفى إنّو الجنوبيين المسلمين لا يشبهونه
    أرجو ان لا تهرب
                  

04-02-2017, 08:39 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Deng)

    يادينق ده نفس كلام الترابي
    ردا على سؤال ( لما لاتسعوا لاسلمة الجنوب بدلا من شن حرب ضدهم؟ )
    قال مامعناه ان الجنوبيين لسانهم اغلف وحايخرب اللغة العربية لغة القرأن ... ( يعني اخير نقاتلهم )
    ليتني اجد هذا اللقاء الذي نشر عام ١٩٩٢ في احدى الصحف المصرية .. الصحفي مصري كان زار السودان ايام هوجة الجهاد ( لاحقت الترابي اعتبر الشهداء فطائس )
                  

04-02-2017, 08:53 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: حيدر حسن ميرغني)

    هذه مداخلة للأخ معاوية الزبير في خط للأخ محمد حسن يطالب بحذف كاركتير الأخ عمر دفع الله:
    ((((انتظر شوية يا دكتور محمد حسن خلي بقية السودانيين يتذوقوا طعم العلقم في كلمة عب))))
    هذه المداخلة ضخمة جدأ وكثيفة للغاية وتحتاج إلى كثير التساؤل من التفكيك والتأويل !!
    --------------------------------------------------------------
    فحسب هذه المداخلة ترى أن استخدام كلمة عب في سياقات معينة يسوغ
    أوتوظيفها لتأدية أغراض أو وصول غايات حسنة هو غير قبيح إن لم يكن حسناً.
    هذا جانب يستحق الكثير من الحوار!
    جانب آخر أكثر خطورة هو عبارة: ((بقية السودانيين)))
                  

04-02-2017, 08:58 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Mohamed E. Seliaman)

    فحسب مداخلة الأخ معاوية المنقولة أعلاه فإن مفردة ((عب)) في الرسم

    تصيب بمرارتها بعضاً من السودانيين دون البعض الآخر!وهذا تقسيم جزافي لتأثير الإصابة بضمون
    عنصري حال تجريدهوهذا أمر تبريره يحتاج إلى كفاح عظيم ونضال جسيم !

    (عدل بواسطة Mohamed E. Seliaman on 04-02-2017, 09:06 AM)
    (عدل بواسطة Mohamed E. Seliaman on 04-02-2017, 09:06 AM)

                  

04-02-2017, 11:15 AM

أيمن محمود
<aأيمن محمود
تاريخ التسجيل: 01-14-2013
مجموع المشاركات: 4940

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: أبوبكر عباس)

    الاخ ابوبكر عباس توصلت الى نتيجة مفادها (طالما ان الطيب مصطفى يكره من منطلق ديني فبالتالي فهو ليس عنصري)
    في الحقيقة لا ادري هل استخدامك لتعبير "ديني" يهدف -قصدا- التعميم على كافة الاديان على اختلافها ام هو من باب ان الدين عند الله هو الاسلام وعنده كذلك؟

    وهل يمكننا اعتبار ان حجتك في اعتبار الطيب مصطفى غير عنصري هي لان منطلقه ديني (اسلامي) وبالتالي فانك تعتبر الاسلام لايميز حسب الاثنية كثابت؟
    وعليه يمكننا تعميم النتيجة واعتبار ان اي انسان منطلقه ديني / اسلامي غير عنصري؟
                  

04-02-2017, 11:02 AM

أيمن محمود
<aأيمن محمود
تاريخ التسجيل: 01-14-2013
مجموع المشاركات: 4940

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Mohamed E. Seliaman)

    لأن العنصرية ليس لها تعريف متفق عليه أصلاً في سياقات هذا المنتدى بالتحديد!

    وعليكم السلام ورحمة الله اخ محمد الحسن سليمان
    في سياقات هذا المنتدى ليس هنالك من التعاريف مما هو متفق عليه "اصلا" ولا ندري ما الذي جر اليسار الى سياق هذا البوست!



                  

04-02-2017, 11:52 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: أيمن محمود)

    أبوبكر عباس.

    عنصرية الطيب مصطفى لا يختلف فيها أي شخصين، وبما في ذلك الكيزان أنفسهم أقرو بعنصرية الطيب مصطفى.

    أنت ليس بغريب عليك أن تدافع على العنصريين، لقد حاولت أن تدافع على العنصري صلاح شكوكو وتجد له مبرارات واهية، ولكنك في النهاية هربت مهزوما من البوست ولم تعود وتعتذر.
                  

04-02-2017, 12:08 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3456

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Deng)

    يعني هسع أنا أقتنع إنّو الطيب مصطفى قال في اكثر من مقابلة إنّو ما بحب الجنوبيين المسلمين، ودي ما موثقة في الميديا؟!

    أنا أي كلام كتبو هنا بتكون كلماتو محسوبات بدقة شديدة
    ما ممكن إتّا وأيمن دا تلقوا ليكم فرصة معاي بالساهل كدا
    المستويات مستويات
    عندك حجّة؛ بنجيك راجعين
    داير تتونس؛ شوف منتصر وين
                  

04-02-2017, 12:14 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: أبوبكر عباس)

    يا أنت فاكيها في روحك جنس فكة!!

    الغريبة كل مرة بتفضح نفسك وبتكشف للناس جهلك الفاضح.

    قلت لي الطيب مصطفى ما عنصري!

    هههههههههههه
                  

04-02-2017, 12:19 PM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: أيمن محمود)

    هذا الذي ذبح لانفصال الجنوب الثيران في اركويت ولا واحد تاني ؟؟؟؟؟

    إذا هو فهو عنصري متميز كمان !!!!!
                  

04-02-2017, 12:26 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3456

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: البرنس ود عطبرة)

    أكتب لينا تعريفك للعنصرية يا برنس
                  

04-02-2017, 12:30 PM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: أيمن محمود)

    العنصرية يا سيد ابوبكر انا تعريفي ليها مُختلف عن الناس
    وعندي هي (رفض واستفزاز صاحب الحق الذي له الحق في اي شيء)
    تعريف مُختصر يختصر العنصرية بشتى انواعها القبلية والاجتماعية والدينية وووألخ من العنصريات
    فاي صاحب حق يرفض له ممارسة الحق او يستفز لممارسة الحق مُورست معه عنصرية

    فالجنوبين سودانيين واصحاب حق في السودان تم رفضهم واستفزازهم من هذا الرجل بالصريح والعمل
                  

04-02-2017, 12:45 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3456

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: البرنس ود عطبرة)

    ود البشرى زمان شرح ليكم الموضوع دا
    نحن نتحدث عن التمييز العنصري وهو تمييز على أساس الاثنيّة
    في تمييز ديني
    وتمييز جندري
    وتمييز مهني
    والتماييز كتيرة
    موضوع البوست التمييز العنصري (الاثني)
    يعني الطيب مصطفى بكره دينق عشان دينكاوي
                  

04-02-2017, 12:56 PM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: أيمن محمود)

    في النهاية يا سيد ابوبكر اتيت لتعريفي للعنصرية (الرجل يكره دينق لانه دينكاوي)
    ومن تعريفي (الرجل يستفز ويصادر بكراهيته حق دينق صاحب الحق في دينكاويته وسودانيته)
    مهما فعلت ستاتي لتعريفي للعنصرية اخ ابوبكر واعتبر تعرفي هذا شامل
    لكل عنصرية ولكل ممارسة عنصرية
                  

04-02-2017, 06:47 PM

أيمن محمود
<aأيمن محمود
تاريخ التسجيل: 01-14-2013
مجموع المشاركات: 4940

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: البرنس ود عطبرة)

    تعديل لمداخلة سابقة بها خطأ غير مقصود - ارجو ان يجاوب عليها الاخ ابوبكر عباس

    الاخ ابوبكر عباس توصلت الى نتيجة مفادها (طالما ان الطيب مصطفى يكره من منطلق ديني فبالتالي فهو ليس عنصري) في الحقيقة لا ادري هل استخدامك لتعبير "ديني" يهدف -قصدا- التعميم على كافة الاديان على اختلافها ام هو من باب ان الدين عند الله هو الاسلام وعندك كذلك؟
    وهل يمكننا اعتبار ان حجتك في اعتبار الطيب مصطفى غير عنصري هي لان منطلقه ديني (اسلامي) وبالتالي فانك تعتبر الاسلام لايميز حسب الاثنية كثابت؟
    وعليه يمكننا تعميم النتيجة واعتبار ان اي انسان منطلقه ديني / اسلامي غير عنصري؟



                  

04-02-2017, 06:59 PM

أيمن محمود
<aأيمن محمود
تاريخ التسجيل: 01-14-2013
مجموع المشاركات: 4940

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: أيمن محمود)

    موضوع البوست التمييز العنصري (الاثني)

    لا يا ابو بكر
    موضوع البوست عما اذا كان الطيب مصطفى عنصري أم لا!

    كيف تعتبر ان الطيب مصطفى غير عنصري فقط لأن منطلقه ديني/اسلامي؟
    كيف لانسان ان يمارس التمييز العنصري دون ان يوصف بعنصري؟
                  

04-02-2017, 11:20 PM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: أيمن محمود)

    عزيزي محمد إي سليمان
    تحية طيبة
    في تعليق لك على مداخلتي التالية في بوست د. محمد حسن:
    ((انتظر شوية يا دكتور محمد حسن خلي بقية السودانيين يتذوقوا طعم العلقم في كلمة عب))

    كتبتَ أنت:
    (هذه المداخلة ضخمة جدأ وكثيفة للغاية وتحتاج إلى كثير التساؤل من التفكيك والتأويل !!
    فحسب هذه المداخلة ترى أن استخدام كلمة عب في سياقات معينة يسوغ
    أوتوظيفها لتأدية أغراض أو وصول غايات حسنة هو غير قبيح إن لم يكن حسناً.
    هذا جانب يستحق الكثير من الحوار!
    جانب آخر أكثر خطورة هو عبارة: ((بقية السودانيين)))
    )
    ثم عدت وكتبت مرة أخرى:
    (فحسب مداخلة الأخ معاوية المنقولة أعلاه فإن مفردة ((عب)) في الرسم
    تصيب بمرارتها بعضاً من السودانيين دون البعض الآخر!وهذا تقسيم جزافي لتأثير الإصابة بضمون
    عنصري حال تجريدهوهذا أمر تبريره يحتاج إلى كفاح عظيم ونضال جسيم !
    )

    حقيقة لم أفهم مغزى المداخلتين، فهلا أوضحت حتى أستطيع التعليق

    هذا مع تقديري

    تحياتي يا أيمن محمود
                  

04-03-2017, 06:44 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: معاوية الزبير)

    أخي العزيز معاوية
    وعليكم السلام ورحمة الله
    ضربت بمداخلتك مثالا على ما يمكن أن يقع عليه الاختلاف في أمر العنصرية
    واخترت هذه المداخلة بالتحديد لسببين ..
    أولاً: لأنها آخر مداخلة اطلعت عليها من نوعها فهي جديدة وطازجة
    ثانيأ: لأنها تحتوي على ما أريد بيانه من شأن عدم الاتفاق على العنصرية !
    فواضح جدا أن الكثيرين يرون أن مفردة "عبد" مفردة عنصرية عموما
    لكن البعض يسوغها ويبررها في سياقات معينة حتى في سياق مناهض للعنصرية وللمفردة نفسها !
    ومداخلتك المجلوبة إلى هذا البوست خير شاهد فأنت تقول:
    (((انتظر شوية يا دكتور محمد حسن خلي بقية السودانيين يتذوقوا طعم العلقم في كلمة عب)))
    ما فهمته هو أنك مناهض للعنصرية ومتعاطف مع الذين تجرعوا المرارات التاريخية للعبودية
    ومع الذين مورس ويمارس ضدهم التجريح العنصري باستخدام مفردة "العبد" ومرادفاتها، ومع ذلك لا ترى
    بأسا في بقاء هذه المفردة في الرسم محل النقاش حتى يتذوق بقية السودانيين طعم العلقم في كلمة عب.
    المشكل هنا هو الوقوع في موقف مزدوج إزاء مفردة عنصرية واحدة.
    بهذا الازوداج تضيع الضوابط وتميع المعايير وتختلط الغايات بالوسائل
    وربما يكون هذا مبررا لما يسميه بشاشا أسلوب الصدمة أو العلاج بالصعق الكهربائي !
    وهي ممارسة معروفة وموثقة !! ولا أعتقد أنك تقرها !
    هذا هو أبسط مستويات المساءلة لمشاركة شخصكم الكريم !
    مستوى أعلى من ذلك في المساءلة يتصل بالتجزئة والتقسيم في قولك "بقية السودانيين" !
    وهو محور يحتاج إلى وقت أطول للحوار حوله وبسطه !
    أرجو أني قد بينت !
    شاكر لك تفضلك بالاهتمام والتعقيب
    كل الود والتقدير
                  

04-03-2017, 06:56 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Mohamed E. Seliaman)

    يا أبابكر عباس
    ما يقوله دينق بشأن الطيب مصطفى صحيح
    ودونك حلقة الاتجاه المعاكس التي استضافته مع ساطع الحاج !
    موقف الطيب مصطفى من الجنوبيين ليس له علاقة بالدين والدين عند الله الإسلام !
    لو كانت منطلقاته دينية لطالب بالإبقاء على مسلمي الجنوب في الشمال وطرد الشماليين الشيوعيين الملحدين إلى الجنوب!
    هكذا يكون الموقف من منطلق ديني !
                  

04-03-2017, 07:07 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Prejudice, discrimination, or antagonism directed against someone of a different race based on the belief that one's own race is superior

    The belief that all members of each race possess characteristics, abilities, or qualities specific to that race, especially so as to distinguish it as inferior or superior to another race or races.

    سلام لكل المتداخلين

    لاهمية الموضوع اوردت عاليه معنى كلمة racism فى ديكشنرى اكسفورد



                  

04-03-2017, 07:13 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: هشام المجمر)

    تحياتي باشمهندس هشام
    التعريف الذي جلبته مانع
    لكنه يدخلنا في مأزق كبير مع نظرية التطور
                  

04-03-2017, 07:21 AM

Hatim Alhwary
<aHatim Alhwary
تاريخ التسجيل: 01-23-2013
مجموع المشاركات: 2418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: لكنه يدخلنا في مأزق كبير مع نظرية التطور


    تحياتي
    ماشايف في تعارض طالما التعريف يتحدث عن نوع واحد
    homo sapines

    ولا يوجد تصنيفات داخل"النوع" الواحد
                  

04-03-2017, 08:00 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Hatim Alhwary)

    لا يا أستاذ يوجد تطور مستمر
    وعملية الانتخاب الطبيعي لا تتوقف
    والبيئات التي تقتضي عملية التطور متباينة
    لذلك يوجد تطور بوتائر مختلفة وبأنماط متعددة
    هذه لازمة من لوازم نظرية التطور !
    بها يقول علماء التطور من لدن داورن إلى جيمس واتسون أحد رواد الكشف عن بنية الحمض النووي !
                  

04-03-2017, 08:13 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Mohamed E. Seliaman)

    كلام داروين في ذلك مشهور ومبسوط !
    هاك كلام واتسون:
    "There is no firm reason to anticipate that the intellectual capacities of
    peoples geographically separated in their evolution should prove to have evolved identically.
    Our wanting to reserve equal powers of reason
    as some universal heritage of humanity will not be enough to make it so."
    ------------------------------
    "inherently gloomy about the prospect of Africa" because "all our
    social policies are based on the fact that their intelligence is the same as ours –
    whereas all the testing says not really". He said there was a natural desire that all human beings should be equal but
    "people who have to deal with black employees find this not true".
                  

04-03-2017, 08:18 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Mohamed E. Seliaman)

    وعليكم السلام الأخ حاتم
    معذرة
                  

04-03-2017, 08:42 AM

Hatim Alhwary
<aHatim Alhwary
تاريخ التسجيل: 01-23-2013
مجموع المشاركات: 2418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Mohamed E. Seliaman)

    شكرا محمد سليمان

    انا لم أنكر استمرارية التطور
    ولكن لا يوجد "اليوم" اختلاف في عدد كروموسومات "نوع" هومو سابينس (الجنس البشري) مما يصنف كل الاعراق البشرية الموجودة اليوم تحت نوع واحد (هوموسابينس)
    بغض النظر عن العرق قوقازي ، حامي ، سامي الخ

    ومن يقول بان هناك اختلاف في عدد الكروموسومات والصفات يستدعي ارتقاء عرق من داخل نوع هوموسابينس او تمايزه عن الاعراق الاخرى يجيب مايفيد
                  

04-03-2017, 09:09 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Hatim Alhwary)

    تحياتي مجددا
    أخانا حاتم
    فرضية أن تساوي عدد الكروموسومات يقتضي المساواة بين الصفات/ والتطابق بين السمات هي التي تحتاج إلى إثبات!
    بل واضح جدا أنها فراضية غير صحيحة !
    من جانب آخر هذه الفرضية تنسف نظرية التطور بالكامل
    وإلا فكيف يكون الانتخاب الطبيعي حادثاً بين كائنات ذات سمات متطابقة؟
                  

04-03-2017, 09:35 AM

Hatim Alhwary
<aHatim Alhwary
تاريخ التسجيل: 01-23-2013
مجموع المشاركات: 2418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (كراهية الطيب مصطفى ورفضه للآخر من منطلق د (Re: Mohamed E. Seliaman)

    تحياتي محمد وشكرا مجددا على النقاش
    Quote: فرضية أن تساوي عدد الكروموسومات يقتضي المساواة بين الصفات/ والتطابق بين السمات هي التي تحتاج إلى إثبات!


    انا لم اقل ان التساوي في عدد الكروموسومات يقتضي المساواة بين الصفات...اكيد تختلف صفات كل "فرد" داخل النوع
    ولكن اختلاف الصفات بين افراد النوع الواحد لا يعني تصنيف خارج "النوع"
    التصنيف او افتراع "نوع" جديد او بمعنى ارتقاء وتطور نوع جديد من جنس مشترك هذه الية تختلف وتعتمد على الاختلاف في عدد الكروموسومات وليس تباين درجات الصفة بين افراد النوع الواحد

    (عدل بواسطة Hatim Alhwary on 04-03-2017, 09:41 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de