يدي ماكلاني فيهو وشايف الناس لسة واقفة في محطتو آخرها بوست الصديق ود المشرف ذلك البوست ذو اللغة الرفيعة والمنطق العالي المرهق وددت الكتابة فيهو ولكنه أعلي من قدراتي .. والموضوع اصلو محرقني سأتجاوز اليوم السور الذي شيدته حتي لا اقفز داخل المنطقة التي حرمتها علي نفسي واتتني الجرأة لافتراع البوست ارجو ان تلازمني حتي أكتب فكرتي فأنا عضو هنا والشأن يخصنا كلنا
02-01-2017, 05:22 AM
عبدالحفيظ ابوسن
عبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319
بداية لا أنكر اعجابي بكتابات عثمان وهو شخص وطني ومهتم اهتمام حقيقي عن تجربة اهتم حتي راسلني في الخاص ثم لا انكر اعجابي ببعض الذين وقفوا ضد ما كتبه وكان الامر مربكا جدا لي
02-01-2017, 05:27 AM
عبدالحفيظ ابوسن
عبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319
لم اقرأ من بوسته سوي العنوان الصادم لم ادخل ذلك البوست ابدا . اقرأ ما يضيف لي واقرأ ما يضحكني واقرأ ما يضيف لانسانيتي واقرا ما يمتعني واقرا ما يقرب المسافات بيني والاخرين من مداعبات واقرأ للهم الوطني وما يدفع عجلة التغيير للامام ولا اقرأ ابدا ما ينقد الاديان وحين تجاوزت صدمة العنوان فكرت فيه ووجدته بوستا يشبه تلك النكتة التي يقال فيها يا سيدي المكاشفي الخلقتني
02-01-2017, 05:37 AM
عبدالحفيظ ابوسن
عبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319
هل إساءة الرسول (ص) كفر ؟ انا غايتو بعرف حاجة واحدة ان اساءته لا تغفر من دون الذنوب ولا استتابة له دة امر بخصني ولن يدخل الجنة كارها له ودة برضو امر بخصني والما بخصني امر عثمان مع ربه الحساب فردي سيقابل ربه منفردا بحجته إن شاء غفر له دون مفهومي ان الاساءة لا تغفر ف الله غفورا رحيما وحسن الظن بالله من الايمان وآية الذين اسرفوا مدخلا عظيما للرحمة ما يهمني هو الرابط الدنيوي بيني وبين عثمان
02-01-2017, 05:46 AM
عبدالحفيظ ابوسن
عبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319
موضوع الدين موضوع شخصي جدا التكليف شخصي والحساب شخصي في امر مثلا كالاحوال الشخصية . الدين حددها بشكل قاطع الميراث مثلا انا موجود في امريكا ولا واط ايفير .. وعندي مثلا ميراث انا وارث فيهو الامر بكون كيف هل سأتبع ديني والدولة كلها ستقف ضدي عشان اخت الكلام في حدة الميراث فيهو تغليظ ديني كمان واكل اموال بالباطل
02-01-2017, 05:56 AM
الطيب عباس
الطيب عباس
تاريخ التسجيل: 09-22-2015
مجموع المشاركات: 2276
هل إساءة الرسول (ص) كفر ؟ انا غايتو بعرف حاجة واحدة ان اساءته لا تغفر من دون الذنوب ولا استتابة له دة امر بخصني ولن يدخل الجنة كارها له ودة برضو امر بخصني والما بخصني امر عثمان مع ربه الحساب فردي سيقابل ربه منفردا بحجته إن شاء غفر له دون مفهومي ان الاساءة لا تغفر ف الله غفورا رحيما وحسن الظن بالله من الايمان وآية الذين اسرفوا مدخلا عظيما للرحمة ما يهمني هو الرابط الدنيوي بيني وبين عثمان
الاخ أبو سن تحياتى يارائع ماذكرته هو الخلاصة والزبده الكلام واضح ولايحتاج لفتح كل هذا العدد من البوستات وإقامة سرادق العزاء من حق عثمان وغيره إعتناق مايشاء والتعبير عن ذلك وإنتقاد الدين والتشكيك فى وجود أنبياء واله ولكن ليس من حقه التلفظ بالإساءة الصريحة والتعدى على حرية الاشخاص نعم الإسلام والمسلمين لهم رأيهم فى الأديان الأخرى ومالحقها من تحريف ولكن هنالك تقديس وإعتراف بالرسل عليهم السلام ولانقبل أن توجه إساءة لأى من الرسل الخمسة وعشرون الذين حدثنا عنهم القران (رغم إيماننا بأن عدد الأنبياء بالألاف ولكن علمهم عند الله تعالى وليس مطلوب منا أن نبحث عنهم أو نقدسهم)
02-01-2017, 07:03 AM
عبدالحفيظ ابوسن
عبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319
الانتصار للرسول لا يحتاج الرسول لأن ننتصر له فهو ليس مهزوما هذا في تقديري وبل مؤمنا بذلك ايمانا قاطعا ولا يحتاج لدفاعي بل ما يحتاجه الاسلام ان نعمل بفهمنا له ان نتمثل سلوكه في حياتنا ان لا نكون فاحشي قول ولا لعانين ولا نلتمس العيب للآخرين وو وكل ذلك من هديه موقفنا من الكفار ولا الملحدين ولا ولا قد تبين الرشد من الغي فمن شاء فليؤمن وما شاء فليكفر الدين احكم هدفه في الحديث إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق ثم كأنك الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ثم القوي من يملك نفسه عند الغضب قبل نزول الحدود اتي احدهم للرسول مبلغا عن حادثة زني . فقال (ص) إن سترت اخاك اما كان خيرا له هذا الحديث يوضح بجلا روح الدين و خلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا التعارف مطلوبا منه احترام الغير وتقبلهم .. ف شنو دة فهم يخصني انا قادر علي تفهم عثمان .. قادر علي تفهم قوله .. ولكن ليس موافقته كما انني قادر علي تفهم كثير من سلوك واقوال السلطة المنافية للدين افهم ان السلطة تستغل الدين تحاول لي عنق احكامه من اجل مصلحتها ولكن الصراع بيني وبينهم ليس من اجل الدين فللدين ربا يحميه صراعي معها من اجل انتزاع حقوقي ولن انجر لميدانهم بإستغلالي للدين بل سأكون ملتزما بضوابطه الاخلاقية . في ان لا اكذب ولا اغتاب و لا ارمي التهم دون تأكيد فأنا اولي بالدين منهم ولن أكون معولا لهدمه
02-01-2017, 07:43 AM
عبدالحفيظ ابوسن
عبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319
مرحبا الطيب موضوع النقاش حول الدين خطير اي زول محتاج يشق ليهو في شارع يخصو ان كنت معه او ضده لأنو فيهو حاجتين خطيرات المزايدة الاستفزاز بعض المتدينين بزايدو الرافضين بستفزوا اها مثلا انا معتبرو امر شخصي بين وبين ربي طالع من موضوع اقنع ولا يقنعوني وعلي قناعة تامة بالتجربة الشخصية لكي تؤمن او تلحد خاضع ليك بشكل مباشر لا علاقة له بالحوار بل وفقا لتجربتك لن تجعل مؤمنا يلحد ولن تجعل ملحدا يؤمن يكمن الامر داخل اعماقك
02-01-2017, 07:55 AM
أحمد الشايقي
أحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611
طبعا أنا اعترضت على عثمان من وجهة نظر ايمانية دينية ولكن اعتراضي الاخر لم أناقشه هناك وربما اجدها فرصة لمناقشته هنا
لعل مشكلتنا الأساسية كشعب سوداني هي توظيف الدين في استمطار المدد الشعبي والسند السياسي وبينما افاقت الحركة الجماهيرية في السودان ونجح العصيان المدني واعتدلت النقاشات في المنابر والاسافير
بل وتراجعت حدة الصراعات والحساسيات القبلية والجهوية والمناطقية وارتفعت الروح الوطنية وتراجعت القوى المدافعة عن النظام ودخل بعضها في بيات شتوي طويل
يفترع عثمان محمد صالح خيطه المسيء ويعيد منطق المواجهات إلى مربع الدين ويمنح المدافعين عن النظام فرصة التخندق والعودة لاستمطار المدد والسند السياسي
باختصار بوست عثمان تشتيت لتركيز الحراك الجماهيري السوداني وجرأة في الوقت الخطأ فموضوع الدين ليس جديداً بل هو قديم وقديم جداً وربما كان يحسن لو ضمن عثمان كتاباته في بطن كتاب عن أفكاره ونشره في وقت آخر
السودان غير محظوظ فحتى المدافعين عن حقوق عثمان وحريته في التعبير فات عليهم كل ما ناقشنا أعلاه ............
أحمد الشايقي
02-01-2017, 08:48 AM
عبدالحفيظ ابوسن
عبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319
مع حرية التعبير ومع حرية الكتابة وبرضو مع حرية الانصات والاستماع ومع حرية القراءة ومع حرية الصمت والكلام دة ما حسن اخلاق مني ولا تفضل بل غصبا عني شئت ام ابيت الواقع بقول كدة انتهي عهد الوصاية والجدران المصمتة انفتح الفضاء وحق الكتابة لايلزم سوي الاتصال بالنت ومش تكتب بس تكتب ودون ان تكون معروفا لذا يجب علي احترام حق من يجهر برأيه فهو يعطيك الفرصة ان ترد عليه لسابق معرفة بقدراته وامكانياته مما يساعد لغتك ومنطقك في الوصول إليه امر المنع لايستقيم لكني املك حق تجاهل ذلك املك حق الانصراف عنه املك ان لا اقرأ لك مع كامل حقي في ان ارد عليك . من حق عثمان ان يكتب ما يشاء ومن حق من رد عليه ان يرد فقط ان لاتصادر حقه في ان يقول بل هي فرصة طيبة لمن اراد ان يرد ان يستفيد من كتابته بعكس قدرته علي تحمل الاذي اولا وبعكس روح وجوهر الدين الذي يؤمن به .. قيل ان الحواريين اعترضوا علي السيد المسيح اهتمامه بغيرهم من الفاسقين والعصاة فقال لهم عليه السلام وعلي نبينا دون اقتباس انهم احوج منهم .. فأنت تعالج وتهتم بالمريض وليس الصحيح كانت فرصة لهم ان يبينوا ذلك ان يبينوا سعة الدين المسلم لا طعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذئ و اقربكم مني مجالسا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا الموطأؤن اكنافا الذين يألفون ويؤلفون هذا حديثا يهزني جدا كلما قرأته الموطأؤن اكنافا اهلنا بقولو ليك تاكل وتقش في هدومو
02-01-2017, 09:03 AM
عبدالحفيظ ابوسن
عبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319
مع حرية التعبير ومع حرية الرد مثلا انا لا اتعرض للناس بالاساءة لما فيني زول نابذني وسط الناس عندي ردود ان اصمت فذلك رد اصمت لأي سبب ترفعا اخلاقيا او دون ذلك ان ارد عليه ااو ان اشهد عليه شهود ومن القانون ما يحفظ لي حقي ويؤدبه فلسنا في غابة والقوانين تختلف يمكن ان اسئ لليهود علي رأس المآذن هنا ولن استطيع ذلك في امريكا والا اعتبرت معاديا للسامية ودخلت في مشاكل ف حرية التعبير لا تعني انك فوق المحاسبة تعني انك ستتحمل ثمن ما قلت لا يمنعك احد من قول ما تريد فقط كن حريصا ان لا يضطرك ذلك للعقاب
02-01-2017, 09:41 AM
عبدالحفيظ ابوسن
عبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319
مرحبا عماد وحبابك قطع شك الاساءة مرفوضة من اي شخص متدين ام غير متدين ارفض اساءة عثمان وارفض اساءة من اساءوا لعثمان ان قال ما يستحق الرد فليرد عليه وان لم يستحق ففي القوانين ما يكفل العقاب تلك القوانين التي انشأناها للحفاظ علي النسيج الاجتماعي
02-01-2017, 09:55 AM
محمد البشرى الخضر
محمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869
Quote: ان اشهد عليه شهود ومن القانون ما يحفظ لي حقي ويؤدبه
أيوااا يا ود اب سن الله يفتح عليك... الموضوع ابسط من البساطة نفسها, الموضوع يتعلّق بقوانين تحكم وتنظم تواجد الناس في البورد لا حرية تعبير لا نقد دين لا خرابيط ما كتبه - للدقة نقله - عثمان ما خلاااااس داك يا البحث العلمي ولا النقد الديني ولا اعمال العقل و لا الحجج المعجِزة, مجرّد ترهات وطراش مالي النت و الردود عليه على قفى من يشيل وعلى بعد نقرة قوقلة ! ياسر الشريف بنقل يوميا طن من هذه الشاكلة ناس الأخ رشيد وبطيخ وبتاع و هشام آدم ما مقصّر وآخرين لا حصل القيامة قامت لا أحد احتج لا حرمهم حقهم في النقد أو النقاش الناس تسمّي الحاجات بأسمائها ولا داع للتجمّل, ما كتبه عثمان و بإصرار محض اساءات وشتائم, هناك لائحة تمنع ما فعل خالفها فعوقب. بيريود فا قصّة الناس تعمل هليلة وسبّوبة نضال و بتاع دا حراق روح ساكت لا معنى له خاصة وأنه كان هناك تمرين قبل كم يوم عن التصويت ععلى اعادة فتح نافذة الفيس بووك, كل من صوت بلا حجته كانت رفض افساءات و الشتائم طيب ماذا عن من لا يشتم اليس هذا حرمان لحقه في التعبير؟؟ يقول ليك دفع المفاسد مقدّم على جلب المصالح هههه
02-01-2017, 10:20 AM
عبدالحفيظ ابوسن
عبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319
- عن ابن عباس رضي الله عنه قال : هجت امرأة من خطمة النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال صلى الله عليه وسلم : من لي بها ، فقال رجل من قومها اسمه عمير بن عدي رضي الله عنه : أنا يا رسول الله ، فنهض فقتلها ، فأخبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال : لا ينتطح فيها عنزان ، وقال صلى الله عليه وسلم لمن حوله : إذا أحببتم أن تنظروا إلى رجل نصر الله ورسوله بالغيب ، فانظروا إلى عمير بن عدي
02-01-2017, 11:08 AM
محمد البشرى الخضر
محمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869
العقوبة في اللائحة المعدلة ما مكتوبة - زمان كان مكتوب الإنذار أولا ثم الإيقاف ثانيا - و كمان اضيفت المادة الإولى التي تمنع التدخل في شؤون الإدارة و شنو كدا يعني حتى ما نقدر نسأل شنو العقوبة أو شنو سبب التوقيف حتى ممكن يكون بكري اوقف حساب عثمان لأي سبب لا أحد يعلم لكن الحاجة المتاكد منها هي وقوع المخالفة للمادة التي تمنع سب الأنبياء و إزدراء الأديان بكل وضوح واي حديث غير هذا للأسف فيه لف و دوران وتسمية الشياء بغير أسمها
02-01-2017, 12:12 PM
حمد إبراهيم محمد
حمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 08-20-2009
مجموع المشاركات: 5198
السلام عليكم اخي عبد الحفيظ ... غالبا اتحاشى المداخلة في بوستات كثير من الاخوة الاعضاء ليس بسبب عدم وضوح رؤيتي في الموضوع المثار فقط اتقاء لان اجر الى الشخصنة وفظ القول - حاشاك اخي ما عرفناك الا كريما خلوقا طيب المعشر .
ثم اقول ان القضايا التي تتعلق بالعقيدة الاسلامية والرسل الكرام لا يفتي فيها الا الفقهاء والمحاكم في عالمنا الاسلامي نعم كمثقفين يمكننا ان نستنكر وننشجب فعل او رأي لاحدنا مطروح في منتدى يشاركه فيه اخرين، والحكم الادبي عليه حسب لوائح والقوانين المنظمة للمنتدى المذكور. لادراكنا جميعنا ان السلطة القضائية هي التي نوقع عقوبة الحدود.
ثم ان عضو المنبر العام عثمان م. صالح اوقعت عليه عقووبة ادبية من قبل ادارة المنتدى، اما سب للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فهذا شأن القضاء، وهناك مثالا باين لحادثة عثمان م صالح، تنظر فيها المحاكم الموريتانية المتهم فيها كاتب يدعى (محمد الشيخ ولد امخيطير)، بسبب مقال وضعه على صفحته في الفيس بوك. تطاول فيه على افضل خلق الله صلى الله عليه وسلم ، وفد تحدث في ذلك عدد من علماء وفقهاء الدين وفي كل جلسة للمحاكمة منذ عام 2014م تحاصر المظاهرات الجماهيرية المحكمة التي تنظر في القضية مطالبة بالحد الشرعي على ساب الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم. وهنا اورد فيديو عن هذه المحاكمة وما يجري فيها:
02-01-2017, 12:44 PM
عبدالحفيظ ابوسن
عبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319
مرحبا احمدونا كما قلت هذا فهمي للدين .. مابين صلح الحديبية واخراج اليهود من المدينة درسا سياسيا عظيما . مابين قاتلوا الكفار ومابين فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ايضا ومابين صبر النبي علي اليهودي وصبر المسلمين للاذي درسا والواقع الآن مختلف الدول الاسلامية تطلب ود اليهود وتطلب ود امريكا والدول الغيرمسلمة بل حتي الملحدة هذا هو الواقع ان اردت تطبيق ما تقوله الآن لحدثت مجازر بل الآن نلجأ للقانون القانون حسب الدولة ولو اردت تطبيق ما تقوله لطالبت بدم الرؤساء المسلمين بل ولرفضت السكني في بلد غير مسلم فهي دار حرب ولأغلقت البنوك كلها وتركت تعليم البنات ووو ولكن الواقع متغير متغير غصبا عننا نحتاج كمسلمين ان نضرب امثالا اكثر انسانية من ذلك .
02-01-2017, 12:52 PM
عبدالحفيظ ابوسن
عبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319
تسلم ودالبشري زي ما تفضلت بذكره انت اولا الموضوع بسيط عضو خالف اللائحة الموضوعة المطلوب ان يتم قياس فعله وفقا للائحة وان تنفذ فيه العقوبة المنصوص عليها ان يتم ذلك بوضوح وشفافية ان يعلن حاكم المنبر من خلال بوست مغلق ان فلان الفلاني تم ايقافه لكذا لكذا او انذاره ويمنع تداول موضوعه او الاساءة إليه
02-01-2017, 01:13 PM
Salah Zubeir
Salah Zubeir
تاريخ التسجيل: 08-17-2015
مجموع المشاركات: 5239
ود اب سن ... ليك الف تحيه ... (والما بخصني امر عثمان مع ربه الحساب فردي سيقابل ربه منفردا بحجته إن شاء غفر له دون مفهومي ان الاساءة لا تغفر ف الله غفورا رحيما وحسن الظن بالله من الايمان وآية الذين اسرفوا مدخلا عظيما للرحمة) النضحكك زي ما انا ضحكتا ... الزول دا معلم الله يا قول ست النفر .. كتب الأخ حسين أحمد حسين في زات بوست هنا في سودانيز :- قيل أنَّ امرأة على عهد سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه (والعُهدة على الرواة) كانت تدعو سَحَراً فتقول: "يا رب عمر تغيِّر عمر". فسمعها الفاروق رضى الله عنه فجاءها متنكراً فسألها: "لماذا تريدين تغيير عمر؟ ألم يكن عادلاً" قالت: "بلى، ولكن فى التغيير (تداول السلطة) رحمةٌ". والآن نحن نريد تغيير عمر البشير الظالم ونظامه الظالم يا الله، فلمن تكلنا يا قيوم السماوات والأرض؟ رد عليه عثمان محمد صالح:- لاخ حسين أحمد حسين، لك تحياتي وبعد،
عجبت لآخر عبارة وردت في تمهيدك والجارية على النحو التالي: " والآن نحن نريد تغيير عمر البشير الظالم ونظامه الظالم يا الله. فلمن تكلنا ياقيوم السماوات والارض؟"، عجبت لاشتمالها على ضراعة في مقام العلم، ضراعة لاتنفع ولاتضر. فالله الذي تتوجه إليه بالدعاء قد أنزل الوحي بالقرآن على النبي محمد ثم انسحب كلية من التأثير الذي كان يمارسه على مجريات الأحداث عن طريق الوحي وارسال الأنبياء من حين الى حين حتى جاء محمد فختم سلسلة النبوة فانقطع لذلك الخيط الواصل بين الأرض والسماء. ليس لله من تأثير على مايجري في الكون سلبا او إيجابا. وبالتالي فلامعنى لأن يلتمسه المؤمنون ليرفع عنهم البلاء. لأنه إذا كان في وسعه رفع البلاء فلم أنزله في البدء اصلا، ولماذا صمت طوال سنوات الانقاذ والناس يتعذبون ويموتون في المعتقلات والحروب المشتعلة وبسبب الكوارث الطبيعية وتلك التي يصنعها الانسان؟ ولماذا لايتدخل وحده ليعيد نظام الأشياء ويمحق الظالمين وينصر المستضعفين، لماذا لايستجيب وحده لالام البشر وهو الذي يرى كل شيء في كون هو صانعه بالعين التي لاتنام؟. اننا إزاء اله منسحب او منطو على نفسه او غير ابه بمايدور في كونه بين مخلوقاته التي نفخ فيها الروح واطلقها في البراري. انه أشبه بصانع بساط أفرد بساطه بعد ان اطلق فيه كائنات من صنع يديه ثم سهى عن البساط بكائناته دهورا طوال ثم قرر في ميقات معين يسميه القيامة طي البساط.
02-01-2017, 01:05 PM
البرنس ود عطبرة
البرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234
كل ما اتذكر ما كتب هذا العاطل وبعض العطالة في الدين من تنظير وشبهات وقبح ملافظ واقوال وقول في حق السلفية وادعوا لهم بها ( اللهم ان تهلك هذه العصابة فلن تُعبد في الارض) عافانا الله وشفانا الله واياكم وهدانا ألي صراطه المستقيم بصحبة احب خلقه محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم
02-01-2017, 01:59 PM
عبدالحفيظ ابوسن
عبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319
تسلم حمد وكتر خيرك لحسن الظن عاجز عن مشاهدة الفيديو قيل تسعر النار بقارئ للقرآن وشهيد ومنفق في سبيل الله حسب ما جاء الامر لله يومئذ ليس لنا إلا ان نتبع قوانين المنطقة الموجودين فيها فلنسلم نحن قبل ان ندين الآخرين انا احسن الظن بالله وعلي ثقة مطلقه في حكمه ورحمته
02-01-2017, 02:06 PM
عبدالحفيظ ابوسن
عبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319
Quote: فالله الذي تتوجه إليه بالدعاء قد أنزل الوحي بالقرآن على النبي محمد ثم انسحب كلية من التأثير الذي كان يمارسه على مجريات الأحداث
معقول يا ود الزبير قال كدا؟ رغم قباحة الكلام عن المولى عز وجل وتعالى علوا كبيرا عن هذه الترهات لكن مجرّد قوله أن الله أنزل الوحي على سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام فكدا بناقض اطروحاته الأخيرة التي يكرّرها بإصرار !!
لتمنى لو كان متابعا لهذا البوست ان يعلّق على هذه النقطة بواسطة واحد من المراسيل !
02-01-2017, 06:51 PM
Salah Zubeir
Salah Zubeir
تاريخ التسجيل: 08-17-2015
مجموع المشاركات: 5239
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة