كتب المدعو ياسر الشريف بوستا بعنوان: حلقة كاملة في قناة فادي المسيحية عن الأستاذ محمود محمد طه ومبعث فرحة ياسر الشريف أن القس الحقير زكريا بطرس شاتم رسول الله صلى الله عليه وسلم والمنتقص منه دوما ومن الدين الإسلامي قد مدح زعيمهم الهالك محمود محمد طه، وكان عنوان الحلقة التي ألقاها بطرس في قناة فادي النصرانية: الرجل الذي كشف تزوير الإسلام!!! قمت بكتابة مداخلة مفادها: أن زكريا بطرس شاتم للنبي صلى الله عليه وسلم وأنه لا يجوز الاحتجاج به في هذا المقام، فقام ياسر الشريف بحذف مداخلتي ومداخلة محمد الزبير ومدثر صديق والبرنس ود عطبرة، وأصبحت كلما أقوم بتنزيل مداخلة يقوم بحذفها!! سبحان الله أين سعة الصدر التي يزعمها الجمهوريون وأين إتاحة المجال للرأي الآخر؟ هذا إن دل فإنما يدل على ضعف الحجة وضعف الثقة بالنفس وبما يحمله الشخص من أفكار. أكثر ما هالني في الموضوع هو الفرحة بهذا المجرم الذي يشتم ويسيء لرسول الله صلى الله عليه وسلم، ووالله من هول ما قال هذا الفاجر لا أستطيع أن أنقل كلامه فهو يصف النبي عليه الصلاة والسلام بأوصاف يندى لها الجبين، أتحرج كثيرا عن نقلها وكتابتها، ومن أراد أن يتعرف عليه فليكتب زكريا بطرس يشتم الرسول صلى الله عليه وسلم وسيجد مصائب يندى لها الجبين .. كتبت هذا الموضوع إعذارًا إلى الله وحتى يعلم الجمهوريون أن معزة وإجلال الجمهوريين لزعيمهم أكثر من إجلالهم ومحبتهم لرسوال الله صلى الله عليه وسلم، هذا إن كانوا يجلونه أصلا أدناه صورة مداخلة من المحذوفات:
يا أخي انت ما بتعرف ياسر الشريف ولا شنو .. الزول ده زي عربية النفايات المليانة أكياس قمامة Full وكل مرة يسقط منها كيس في الشارع العام يوسخ ويضايق المارة .. ده أكتر واحد بينزل بوستات والتتفاعل معه Zero يخم ويلصق ( الله يكفينا عدم الشغلة) ... ثم ثانياً : رددنا مراراً أن الجمهوريين ليسوا أحسن حالاً من الليبراليين والعلمانيين والصليبيين الحاقدين فكلهم في خندق واحد يسعون لهدم الاسلام وأنى لهم ذلك .. فالجمهوريين يستخدمهم أعداء الاسلام ويحملونهم على حدقات العيون : فللشريف ومن معه في خندق واحد نقول : يا ناطح الجبل العالي ليكلمه *** أشفق على الرأس لا تشفق على الجبل كناطح صخرة يوماُ ليوهنها *** فلم يضرها وأوهى قرنه الوعل
فعلاً هاهو الجمهوري ياسر الشريف صاحب أكياس القمامة يحتفي بهذا الوغد :
01-24-2017, 11:22 AM
الشيخ سيد أحمد
الشيخ سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 2725
Quote: قمت بكتابة مداخلة مفادها: أن زكريا بطرس شاتم للنبي صلى الله عليه وسلم وأنه لا يجوز الاحتجاج به في هذا المقام، فقام ياسر الشريف بحذف مداخلتي ومداخلة محمد الزبير ومدثر صديق والبرنس ود عطبرة، وأصبحت كلما أقوم بتنزيل مداخلة يقوم بحذفها!!
امسح ما بدا لك ياسر الشريف فهاهو جلال افترع بوست حدادي مدادي فضحك فيه .. انت فاكر نفسك انت الوحيد ممن يمتلك باسوورد .. فللناس باسوورد كما لك فلن تستطع تكميم الأفواه التي تصدع بالحق . كدي برر للناس أسباب مسح المداخلات .. أخجل يا زووول .. وربنا يحشرك مع القمص بطرس مثلك الأعلى وصاحبك قمة الافلاس صرت تستعين بفيديوهات شاتم الرسول
01-24-2017, 12:34 PM
محمد جلال عبدالله
محمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552
يا أخي انت ما بتعرف ياسر الشريف ولا شنو .. الزول ده زي عربية النفايات المليانة أكياس قمامة Full وكل مرة يسقط منها كيس في الشارع العام يوسخ ويضايق المارة .. ده أكتر واحد بينزل بوستات والتتفاعل معه Zero يخم ويلصق ( الله يكفينا عدم الشغلة) ... ثم ثانياً : رددنا مراراً أن الجمهوريين ليسوا أحسن حالاً من الليبراليين والعلمانيين والصليبيين الحاقدين فكلهم في خندق واحد يسعون لهدم الاسلام وأنى لهم ذلك .. فالجمهوريين يستخدمهم أعداء الاسلام ويحملونهم على حدقات العيون : فللشريف ومن معه في خندق واحد نقول : يا ناطح الجبل العالي ليكلمه *** أشفق على الرأس لا تشفق على الجبل كناطح صخرة يوماُ ليوهنها *** فلم يضرها وأوهى قرنه الوعل
فعلاً هاهو الجمهوري ياسر الشريف صاحب أكياس القمامة يحتفي بهذا الوغد :
الزول ده ما عندو شغلة غير الوهابية والسلفية والسعودية وأنا مستغرب في سعة الصدر المزعومة والأخلاق العالية البقولوها ويني؟ يخربنا ما شفنا
تسلم يا حبيب على التعضيد والمرور
01-24-2017, 12:35 PM
محمد جلال عبدالله
محمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552
نحن لا نحتفل بما قاله القس ولا غيره ولا نحتاجه اصلا ولكنه أعجبنى لأنه شرح فكرة الأستاذ دون تزيف كما تفعلون انتم بغوغائية وسؤ أدب وبذاءة حقيقة انا لا أؤيد حذف د. ياسر لمساهماتكم رغم ضحالتها حتى تكون شاهدا عليكم وعلى رقة دينكم
01-24-2017, 01:14 PM
Ali Abdalla Hassan
Ali Abdalla Hassan
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 1983
ياسر الشريف هذا حوار للشيخ والان حوار للموجودين يعني لا هو كاتب كتب ولا مؤلف ولا مفكر نحن نناقش الموضوع مع الروؤس اصحاب الكتاب والوسخ المكتوب فيها وهذا الوسخ الديني كاتبه الهالك محمود محمد طه الذي ايد نميري لمدة 13 عام وايد قمعه لدراويش الجزيرة ابا ولقمعة الشيوعيين اصحاب مبادرة الانقلاب وهو صاحب التاييد المطلع لنميري صاحب الانقلاب على الشرعية ولم يعارض نميري الا عندما اعلن نميري عن قيام تحكيم الشريعة وهو عدو الاسلام وحاقد على الشريعه عامله الله بما يستحق هذا الهالك واعد له نار جهنم خالدا فيها ابدا هو حواريه
ود جلال وضيوفه سلام الفكر الجمهوري يفرح به كل أعداء الاسلام لسبب واحد وهو انه يحاول ان يمزق أوصال الاسلام وينزع اصوله ويحوله دين مسخ بل ينسفه نسفا يا دكتور الحسين نحن فاهمين الفكر الجمهوري تماما كما أراده النبي الكاذب محمود ولكن ربما تكون انت الوحيد الذي فهم الفكر الجمهوري من شرح النصراني just now وفعلا دا والسيسي هم أشباه محمود واتباعه . شوف النصارى كيف يستهزأوا بالنبي وياسر فرحان وشايل الفيديو ويوزع فيه ولَم يغضب للنبي قدر فرحه بتمجيد النصراني لنبيه المرتد تحياتي ودجلال
01-24-2017, 07:23 PM
محمد حيدر المشرف
محمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20440
أولا أثبت وأكرر رأيي حول موقفي في الضد من حذف المداخلات ..
ثانيا وحسبما قرأت تفسير ياسر اقف في الضد من استخدام مفردات مهينة للأستاذ شهيد الفكر محمود محمد طه كوصفه بالهالك ونحوها ..
ثالثا إستمتعت أيما استمتاع بطريقة شرح افكار الاستاذ وتبسيطها للجمهور من قبل القس ..
رابعا ذهبت لاحدى الروابط التي اوردت هنا واستمعت لذات القس شاتما الرسول صلى الله عليه وسلم ومهينا للذات النبوية الشريفة وتألمت كون القائل قسا مسيحيا يعلم تماما أهمية مراعاة المشاعر الدينية .. وهو بفعله ذلك لا يختلف في شيء عن الدواعش والمتطرفين الذين يعدون بذبحه كما قرأت.
01-24-2017, 08:10 PM
مصطفى الجيلي
مصطفى الجيلي
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 581
هذا المقطع يشرح فكرة الآيات المكية والمدنية بطريقة أفضل كثيرا من طريقة القس القبطي...
القس القبطي معلوماته مغلوطة وليست واضحة له جيدا، وهم طبعا، كأقباط مشغولين بحوار مسيحي ومسلم أكثر من أي موضوع آخر...
لكن كمال الحيدري معجب بأفكار الأستاذ، ودكتور ياسر يعرف هذا جيدا وقد استمع للمقطع، وكان فيه حوار طويل في وقته... وأنا اتصلت بالحيدري وهو وكثيرين غيره فهوموا أفكار الأستاذ وقدروها بصورة معقولة ومقدرة حسب ما تيسر لهم...
أن معزة وإجلال الجمهوريين لزعيمهم أكثر من إجلالهم ومحبتهم لرسوال الله صلى الله عليه وسلم
ما لفت نظري دفاع الجمهوريين عن الاستاذ محمود محمد طه اكثر من دفاعهم عن الرسول صلى الله عليه وسلم كل بوستات الجمهوريين تمجد الاستاذ محمود و لا بوست دفاع عن النبي او تمجيد شفيع الامه بل الامر من ذلك اقتباسهم واستدلالهم باراء مسيحية .... مجرد ملاحظة
01-25-2017, 04:46 AM
Hisham Amin
Hisham Amin
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 6069
إذا كان الغراب دليل قوم *** سيهديهم إلى دار الخراب إذا كان الغراب دليل قوم *** يمر بهم على جيف الكلاب إذا كان الغراب دليل قوم *** فلا فلحوا ولا فلح الغراب
01-25-2017, 08:19 AM
الهادي الشغيل
الهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388
النصارى والشيعة والجمهوريين خارج نطاق الطوائف الاسلامية التي ستنقسم الي 73 فرقه كلها ناجيه الا واحده النصارى والشيعة والجمهوريين شبكة واحدة تختلف الارقام فقط
01-25-2017, 08:46 AM
Othman Al-Hasan Babikir
Othman Al-Hasan Babikir
تاريخ التسجيل: 07-03-2014
مجموع المشاركات: 908
( نحن لا نحتفل بما قاله القس ولا غيره ولا نحتاجه اصلا ولكنه أعجبنى لأنه شرح فكرة الأستاذ دون تزيف كما تفعلون انتم بغوغائية وسؤ أدب وبذاءة .. )
ونقول له :
طيب يا دكتور إذا كان فكرة الأستاذ بهذا التعقيد وإذا كان الجمهوريون لا يستطيعون شرح وتبسيط فكرة الأستاذ حتى يأتي هذا المسيحي ليشرحها ولا تتورع أنت من إظهار إعجابك به فهذا في حد ذاته مصيبة كبيرة !!!!! وعليك أن تسأل نفسك كيف استطاع هذا القس شرح الفكرة في الوقت الذي عجزت فيه أنت وأتباع الأستاذ عن تبسيط هذا المعتقد الجمهوري؟؟؟ ثم نتساءل : ماذا يعني كلمة فكرة ؟؟؟؟؟ هل هذا يعني أن الدين الإسلامي مجرد فكرة ؟؟؟ وهل الجمهورية طريقة صوفية ؟؟؟
01-25-2017, 09:05 AM
البرنس ود عطبرة
البرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234
الجمهوريين من امس واقعين شكاوى في مشاركاتي وحزف تعسفي !! وهذا ان دل انما يدل على ضعف حجتهم وعقيدتهم وافكارهم وحتى البوستات التي يكتبوها باسم السلفية والوهابية وهي تخصنا يشتكوت لحزف مداخلاتي الي الله المشكتى وعند الله تجتمع الخصوم
هذا ما كتبته في بوست ياسر الشريف مع يقيني ان المساحة تحركت نحوه :
Quote: بالمناسبة افضل ما في هذا الفيديو هو انه أثبت ان الفكر الجمهوري فكر بشري من اختراع محمود وليس له اي علاقة بتفويض من الله بل هو حلم يراود كل خصوم الإسلام قول لي كيف ؟؟ القس قال انا دعوت شيخ الأزهر ان يوقف العمل بالقرآن المدني ( المتطرف ) وان يعمل بالقرآن المكي المتسامح ، واورد تسجيلا له بهذا الخصوص ، ثم بعد كلامه هذا بسنين سمع بأفكار الاستاذ محمود واعجب بها !! وهذا يعني ان النصراني فكر ووصل لنفس فكرة محمود قبل ان يقرأ عن محمود ، طيب النصراني دا كيف وصل للرسالة الثانية ؟؟ دا بصراحة بيكشف انو الفكر الجمهوري اجتهاد بشري يمكن ان يستنسخ في اي زمان ومكان ولا علاقة له باي بيان ولا تفويض الهي . أعلم تماما ضيقك من الحريات وضعفك عن مقارعة الحجة بالحجة وحتما سوف تمسح مداخلتي كما مسحت سابقاتها ولكني ساضعها في اماكن اخرى لا يسعك مسحها . الحرية لنا ولسوانا شعار فضفاض كشفه زيفه مساحة بكري ، انتم تخافون الرأي والرأي الآخر ، واتحداك ما تسمح . تحياتي
Quote: ما لفت نظري دفاع الجمهوريين عن الاستاذ محمود محمد طه اكثر من دفاعهم عن الرسول صلى الله عليه وسلم كل بوستات الجمهوريين تمجد الاستاذ محمود و لا بوست دفاع عن النبي او تمجيد شفيع الامه بل الامر من ذلك اقتباسهم واستدلالهم باراء مسيحية .... مجرد ملاحظة
ملاحظة في محلها وهي تشكفهم تماما وتكشف نهجهم الأعرج يتعصبون لإنسان عادي ويغضبون لأجله كثيرا أما تجاه رسول الله صلى الله عليه وسلم فالمشاعر باردة والتفاعل فطير
Quote: نعم، القناة وبرامجها تهاجم الإسلام ونبي الإسلام لأنها لم تجد من المسلمين من يقدم الإسلام في المستوى الذي قدمه به الأستاذ محمود . ما يقوم به المسيحيون ما هو إلا رد فعل لما يجدونه من شيوخ السلفية كالشيخ الزغنبي
بالله شوفوا التبرير الفطير الذي يسوقه ياسر الشريف ويعتذر فيه مبطنا لشتمة رسول الله !!! وطيب ليه اسلافهم شتموا النبي وكذبوه وحاربوه ، لازم كلامه يعني النبي لم يقدم الإسلام بصورة حسنة لمن حاربه كما فعل الاستاذ ، تبا لمثل هذا القول الساقط ، كذب وصدق ربنا القائل :
Quote: هذا المولود الذي بشر به الأطفال، ونبأ به الطير، وحلمت به النساء الصالحات، إنما هو الصادق المهدي الذي صاحبه الفشل في كل فترات حكمه وفي كافة الصفقات التي عقدها وهو خارج السلطة. حتى بلغ به التدهور الديني، والسياسي، والخلقي آن يأتلف مع الجبهة الإسلامية والذي يخرج الآن ليلحق بالمعارضة بغرض إسقاطها. !!
دا كلام عمر القراي في الموقع الرسمي بتاع الفكر الجمهوري وكتبت له هناك :
أذا كنت ترى ان هذا الكلام لائق وعادي وليس فيه شتم ولا طعن ولا بذاءة فأنا من اليوم سوف اكتب هذا هو محمود محمد طه الذي صاحبه الفشل في كل كتاباته وافكاره حتى بلغ به التدهور الديني، والسياسي، والخلقي آن يأتلف مع النميري ويؤيد انقلابه على الديمقراطية والحرية ، أها رأيك شنو يادكتور ؟؟ هل توافقني ؟؟
تحياتي
01-26-2017, 07:04 AM
ahmedona
ahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6562
غريب امركم و انتم تدعون انتهاجكم النهج النبوى الشريف سيدنا بلال بن رباح سب النبى عليه اتم الصلوات و التسليم فما كان رده الا ان قال ان عادوا فعد حادثة الطائف تنبئ عن نهج كريم لم يسلم من افديه بامى و ابى من الاساءة بل تعدّى الامر الى الاذى جاءه الملك بأمر ريه ان يرسل عليهم سوط عذاب قال : بل أستأني بهم . لعل الله أن يخرج من أصلابهم من يعبده لا يشرك به شيئا اين نحن من هذه التربية النبوية الشريفة ثم تمعّن فى قول رب العزّة و الجلالة فى محكم تنزيله إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا رجل كرّمه الله بصلاة المؤمنين عليه لاحظ المؤمنين و ليس المسلمين ثم زاده شرفاً بصلاة الملائكة عليه ثم قمّة الصلاة بصلاة رب الكون عليه انا و انت و غيرى و غيرك نسوى شنو ان لم نكن من المؤمنين و الشاتم و النابذ يسوى شنو مع شتم و اذية اهل الطائف التكريم و المقام السامق لرسول الله تتقاصر دونه غضبتنا من غضب الله جل جلاله وهو القائل فى محكم تنزيله إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا فالامر بيد الله و اللعنة حق لله فلماذا تشاركون الله فى امر اختص به ذاته العلية _____ ما هو المعنى الشرعى لكلمة آية ... لمذا اقام رسول الله الخد على المخزومية و لم يقبل فى الامر شفاعة حبّه اسامة و قبل شفاعة عثمان فى حد الردّة فى حادثة ابن السرح ..... ماهو رأيكم فى فتوى الشغيل فى من سب رسول الله يستتاب و من بعد التوبة يقام عليه حد القتل يا ريت تلحقونا بالاجابة
01-26-2017, 07:50 AM
محمد جلال عبدالله
محمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552
Quote: غريب امركم و انتم تدعون انتهاجكم النهج النبوى الشريف سيدنا بلال بن رباح سب النبى عليه اتم الصلوات و التسليم فما كان رده الا ان قال ان عادوا فعد حادثة الطائف تنبئ عن نهج كريم لم يسلم من افديه بامى و ابى من الاساءة بل تعدّى الامر الى الاذى جاءه الملك بأمر ريه ان يرسل عليهم سوط عذاب قال : بل أستأني بهم . لعل الله أن يخرج من أصلابهم من يعبده لا يشرك به شيئا اين نحن من هذه التربية النبوية الشريفة ثم تمعّن فى قول رب العزّة و الجلالة فى محكم تنزيله إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا رجل كرّمه الله بصلاة المؤمنين عليه لاحظ المؤمنين و ليس المسلمين ثم زاده شرفاً بصلاة الملائكة عليه ثم قمّة الصلاة بصلاة رب الكون عليه انا و انت و غيرى و غيرك نسوى شنو ان لم نكن من المؤمنين و الشاتم و النابذ يسوى شنو مع شتم و اذية اهل الطائف التكريم و المقام السامق لرسول الله تتقاصر دونه غضبتنا من غضب الله جل جلاله وهو القائل فى محكم تنزيله إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا فالامر بيد الله و اللعنة حق لله فلماذا تشاركون الله فى امر اختص به ذاته العلية _____ ما هو المعنى الشرعى لكلمة آية ... لمذا اقام رسول الله الخد على المخزومية و لم يقبل فى الامر شفاعة حبّه اسامة و قبل شفاعة عثمان فى حد الردّة فى حادثة ابن السرح ..... ماهو رأيكم فى فتوى الشغيل فى من سب رسول الله يستتاب و من بعد التوبة يقام عليه حد القتل يا ريت تلحقونا بالاجابة
من الخطأ أن تقول أن بلالا أو غيره من الصحابة قد سب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولعلك تعني عمار بن ياسر عندما كان المشركون يعذبونه ليسب رسول الله صلى الله عليه وسلم فكان يمتنع وفي مرة من المرات وفي لحظة من اللاشعور منه تحت وطأة التعذيب تكلم بما يريدونه من السب فلما ذهب إلى النبي صلى الله عليه وسلم سمح له أن يقول ما يريدونه لينجو بنفسه وحياته! هكذا القصة إذن فالصحابي حاشاه أصلا أن يسب رسول الله صلى الله عليه وسلم بإرادته ورغبته وإنما هي رخصة ذكرها المولى في القرآن الكريم: (إلا أن تتقوا منهم تقاة).
أما كون النبي صلى الله عليه وسلم يُسب ويعفو فهذا كان في حياته صلى الله عليه وسلم وهو صاحب الحق أما بعد وفاته فمن واجب المسلمين الدفاع عنه والرد على من يسيء إليه إن كان بالحوار يحاور وإن كان بالشتم والسب يقابل بمثله
بعدين يا أخي في حياة النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن يسكت هكذا بإطلاق أو يأمر الصحابة أن يسكتوا بل ورد عنه أنه أمر حسانا بأن يهجو المشركين لأنهم كانوا يسيئون له صلى الله عليه وسلم وقال: (أهجهم وروح القدس معك)
وهذه نماذج لهجاء حسان للمشركين بسبب تطاولهم على رسول الله صلى الله عليه وسلم:
وطعن صفوان بن أمية بأن أمه كانت أمة لمعمر بن حبيب في قوله : مــــن مبلـــــغ صفـــــوان أن عجـــــوزه أمــــة لجــــاره معمــــر بــــن حــــبيب
وهجا الوليد بن المغيرة بأنه عبد للإبل الشائلة التي جف لبنها بعد الحمل فقال فيه : وأنـــت ابــــن المغــــيرة عبــــد شـــول قــــد انــــدب حــــبل عـــاتقك الوطـــاب
وطعن الوليد بأنه ينتمي إلى صعقب الحداد الذي نزل في قريش وادعى الانتماء إليها وهو ليس منها واسمه الحقيقي ديسم بن صعقب وذلك في قوله :
اعتذر تماما عن خطأ السب المنسوب لى سيدنا بلال ++++ باقى الاسئلة ... يا ريت ألقى ليها اجابة عشان ارجع الفيس بوك مع انو ما عندى فيس .. ياها عدة بكرى و هاكم ليها __ ما هو المعنى الشرعى لكلمة آية ... لمذا اقام رسول الله الحد على المخزومية و لم يقبل فى الامر شفاعة حبّه اسامة و قال فى ختم خطبته الشريفة .. و الله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها و قبل شفاعة عثمان فى حد الردّة فى حادثة ابن السرح ..... ماهو رأيكم فى فتوى الشغيل فى من سب رسول الله يستتاب و من بعد التوبة يقام عليه حد القتل يا ريت تلحقونا بالاجابة
قبحه الله ولعنه ذلك النجس القذر المدعو زكريا بطرس ... كيف تجرأ على هذا السب والإفك ...والله ما يقول هذا في النبي الأعظم إلا هو من ديوس أفاك لعنه الله عابد الصلبان ... هذه اللغة العربية التي يتشدق بها هذا الدعي الأفاك لولاء نبي الإسلام عليه وعلى آله الصلاة والسلام ولولا الإسلام لكان ما زال يرطن برطانة أجداده الأقباط
Quote: قبحه الله ولعنه ذلك النجس القذر المدعو زكريا بطرس ... كيف تجرأ على هذا السب والإفك ...والله ما يقول هذا في النبي الأعظم إلا هو من ديوس أفاك لعنه الله عابد الصلبان ... هذه اللغة العربية التي يتشدق بها هذا الدعي الأفاك لولاء نبي الإسلام عليه وعلى آله الصلاة والسلام ولولا الإسلام لكان ما زال يرطن برطانة أجداده الأقباط
منتصر هسع جماعة الإستنارة يجوا يلحقوك داعش !!! الدفاع عن نبينا عندهم ممنوع وخط أحمر ودعوشة ، أنتبه يا زول . تحياتي
01-26-2017, 06:47 PM
منتصر عبد الباسط
منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4630
الله يحييك يا أخ محمد الزبير أنا بالنسبة للشتيمة والسب لمن يستحق الشتم والسب غالباً ما أقوم بفعل ما يتيسر من ذلك إن داعة الضرورة إحقاقاً للحقائق وزجراً لكل قزم يحاول أن يتطاول على من مقامه دونه الثريا صبيح المحيا سيد كل ميت وحيا صلى الله عليه وسلم أما القتل خارج ايطار القانون والدولة وتفجير الكنائس والمعابد ومن جنس ما يفعله كلاب النار كداعش وغيرهم فأنا ضده تماماً وموقفي من ذلك أعلنته مرات عديدة ولك أخي التحية والتقدير
01-29-2017, 06:49 AM
محمد جلال عبدالله
محمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552
الأخ جلالدونا .. المعذرة على التأخير كدي نمسكها واحدة واحدة
أما بخصوص سؤالك:
Quote: ما هو المعنى الشرعي لكلمة آية
(الآية) -كما يقول أهل اللغة- هي العلامة الظاهرة. والصحيح في اشتقاقها أنها من (التأيي)، الذي هو التثبت. قال في (اللسان): يقال: قد تأييت، أي: تلبثت وتحسبت. وتفيد أيضاً معنى الإقامة على الشيء. وذكر ابن فارس في (مقاييس اللغة) أن أصل هذه الكلمة يفيد معنى النظر، يقال: تأيَّا يتأيَّا تأيياً، أي: تمكث. واستشهد لهذا الأصل بقول الكميت:
قف بالديار وقوف زائر وتأيَّ إنك غير صاغر
ونقل ابن فارس عن بعض أهل اللغة قوله: تأييت الأمر: انتظرت إمكانه. وذكر أيضاً، أن لهذا اللفظ أصل آخر، وهو التعمد، يقال: تآييت، على وزن تفاعلت، أي: تعمدت آيته وشخصه.
وقالوا: هذه آية مأياة، كقولك: علامة معلمة.
ثم إن لفظ (الآية) ورد في القرآن الكريم في اثنين وثمانين وثلاثة مائة موضع (382)، جاء في مواضعه كافة بصيغة الاسم، فجاء مفرداً في ستة وثمانين موضعاً، من ذلك قوله تعالى: {ما ننسخ من آية} (البقرة:106). وجاء مثنى في موضع واحد، وهو قوله سبحانه: {وجعلنا الليل والنهار آيتين} (الإسراء:12). وجاء جمعاً في خمسة وتسعين ومائتين موضع، من ذلك قوله تعالى: {ويريكم آياته لعلكم تعقلون} (البقرة:73).
ومجيء (الآية) بصيغة المفرد (آية) في بعض المواضع، ومجيئها في مواضع أخر بصيغة الجمع (آيات)، إنما كان ذلك لمعنى مخصوص، يفيده السياق، ويقتضيه المقام.
وقد ذكر بعض أهل التفسير، أن لفظ (الآية) جاء في القرآن الكريم على عدة معان، هي:
أولاً: بمعنى الحجة والدليل، من ذلك قوله تعالى: {ومن آياته منامكم بالليل والنهار} (الروم:23)، قال الطبري: ومن حججه عليكم تقديره الساعات والأوقات، ومخالفته بين الليل والنهار. ونحو ذلك قوله سبحانه: {ومن آياته أنك ترى الأرض خاشعة} (فصلت:39)، أي: ومن حجج الله تعالى وأدلته على قدرته، أنك ترى الأرض لا نبات بها ولا زرع، ثم الله يحييها بالغيث. فـ (الآية) في هاتين الآيتين ونحوهما بمعنى الدليل والحجة. وقد وجدنا الطبري كثيراً ما يفسر لفظ (الآية) في القرآن بمعنى الحجة والدليل.
ثانياً: بمعنى الآية من القرآن، من ذلك قوله تعالى: {ما ننسخ من آية أو ننسها} (البقر:106)، فالمراد هنا الآية القرآنية، وهي الجزء من القرآن. ومن هذا القبيل، قوله عز وجل: {وإذا بدلنا آية مكان آية} (النحل:101)، والمقصود هنا أيضاً الآية من القرآن.
ثالثاً: بمعنى المعجزة، من ذلك قوله تعالى: {فلما جاءهم موسى بآياتنا بينات} (القصص:36)، أي: ما آتاه الله من المعجزات الباهرة والدلالات القاهرة، على صدقه فيما أخبر عن الله عز وجل من توحيده، واتباع أوامره. ومثل ذلك قوله سبحانه: {وإن يروا آية يعرضوا} (القمر:2)، قال ابن عباس رضي الله عنهما: انشق القمر حتى رأوا شقيه. ومجيء (الآية) على هذا المعنى كثير في القرآن.
رابعاً: بمعنى العبرة والعظة، من ذلك قوله تعالى: {ولنجعله آية للناس} (مريم:21)، قال البغوي: أي: عبرة ودلالة على البعث بعد الموت. قاله أكثر المفسرين. ونحو ذلك قوله عز وجل: {وقوم نوح لما كذبوا الرسل أغرقناهم وجعلناهم للناس آية} (الفرقان:37). أي: جعلنا إغراقنا إياهم، وإهلاكنا لهم عظة وعبرة للناس، يعتبرون بها.
خامساً: بمعنى الكتاب (القرآن)، من ذلك قوله تعالى: {يسمع آيات الله تتلى عليه} (الجاثية:8)، أي: يسمع آيات كتاب الله تقرأ عليه. ونحو ذلك قوله عز وجل: {قد كانت آياتي تتلى عليكم} (المؤمنون:66)، أي: كانت آيات كتابي تقرأ عليكم. سادساً: بمعنى الأحكام الشرعية، من ذلك قوله تعالى: {كذلك يبين الله لكم آياته} (البقرة:242)، أي: أُبيِّن لكم سائر الأحكام في آياتي التي أنزلتها. ومن هذا القبيل قوله سبحانه: {كذلك يبين الله لكم الآيات} (البقرة:266)، أي: يعرفكم أحكامها، وحلالها، وحرامها. و(الآية) بحسب هذا المعنى كثيرة الورود في القرآن.
سابعاً: بمعنى العلامة والدلالة، من ذلك قوله تعالى: {لقد كان لسبإ في مسكنهم آية} (سبأ:15)، أي: علامة دالة على أن لهم خالقاً خلقهم. ونحو ذلك قوله سبحانه: {قد كان لكم آية في فئتين التقتا} (آل عمران:13)، يعني: علامة ودلالة على صدق ما أقول: إنكم ستغلبون.
وليس ثمة ما يمنع أن يفسر لفظ (الآية) في القرآن الكريم بأكثر من معنى من المعاني المتقدمة، أو بمعنى من المعاني التي ذكرنا؛ إذ إن معظم معاني لفظ (الآية) الآنفة الذكر متداخلة ومترابطة، وهي تعود في معناها إلى أصلها اللغوي، وهو معنى العلامة؛ لذا نجد بعض المفسرين يذكرون معنى من هذه المعاني للفظ (الآية)، في حين نجد بعضاً آخر يفسره بمعنى ثان، ومرد ذلك إلى ما بيناه.
و اما من شتم و اسأ لسيد الخلق أجمعين فلا مكان له بين المسلمين .. حتى اؤليك الذين يسيئون الى أصحاب الرسول صلى الله عليه و سلم .. رضى الله عليهم أجمعين ..
من الشيعة و غيرهم فلا مكان لهم بيننا ..
02-01-2017, 08:13 AM
محمد جلال عبدالله
محمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552
و اما من شتم و اسأ لسيد الخلق أجمعين فلا مكان له بين المسلمين .. حتى اؤليك الذين يسيئون الى أصحاب الرسول صلى الله عليه و سلم .. رضى الله عليهم أجمعين ..
من الشيعة و غيرهم فلا مكان لهم بيننا ..
سلمك الله تعالى وجزاك كل خير وهذا هو موقف المسلم الغيور على دينه وعقيدته شكرا على المرور والتعضيد
02-06-2017, 05:57 PM
محمد جلال عبدالله
محمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة