|
Re: بخصوص مـدة العصيان المرتـقب (Re: معاوية الزبير)
|
سلامات يا معاوية والتحية لعبد المنعم الجزولي
العصيان يوم 19 ديسمبر وليوم واحد فقط وليست هنالك أي مظاهرات أو تجمعات من أي نوع. وتليه في الأيام القادمات تحركات أخرى، يتم الاتفاق عليها، وفى خطوات محسوبة، وصولاً إلى الإضراب السياسي العام، السلاح الأكثر مضاءً في إسقاط معابد الطواغيت.
ما هو الفرق بين العصيان المدني والاضراب السياسي؟؟ أفتكر ما في فرق.. فالاضراب السياسي هو عصيان مدني..
أفتكر بعد عصيان يوم 19 هناك يوم الاستقلال، أول يناير. أفتكر أني قرأت اقتراح أو قرار بأن يكون فيه حركة من نوع ما..
أفتكر الباب مفتوح للاقتراحات، حسب نتيجة عصيان يوم 19 ديسمبر.
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بخصوص مـدة العصيان المرتـقب (Re: معاوية الزبير)
|
الاخ معاوية هذا خير رد على الهترشة الهترشة و تشتيت الانتباه من البعض . فالإنضباط التكتيكي زي ما بيقولوا ناس الرياضة مطلوب. برضه الإنجراف وراء الشمارات ساعات الاعتصام بالخروج لمعرفة كيف رد الفعل يؤثر تأثير سالب. اشياء بسيطة لها تأثيراتها الضارة. تسلم عزيزي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بخصوص مـدة العصيان المرتـقب (Re: محمد عبد الله الحسين)
|
Quote: وتليه في الأيام القادمات تحركات أخرى، يتم الاتفاق عليها، وفى خطوات محسوبة، وصولاً إلى الإضراب السياسي العام، السلاح الأكثر مضاءً في إسقاط معابد الطواغيت. |
كلام مطمئن يا معاوية. تحياتي لك ولدكتور ياسر ومحمد عبد الله، ولكل زوارك الكرام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بخصوص مـدة العصيان المرتـقب (Re: محمد البشرى الخضر)
|
أولا أتوحه بجزيل الشكر للأخ عرفات حسين لاستجابته للدعوة بسحب البوست الذي حدد فيه مدة العصيان القادم بثلاثة أيام أشكره لهذه "الثقة الوطنية" إن صحت العبارة فالهدف هو الوطن ولا شيء غير الوطن وسننتظر ما سيحدث في ذلك اليوم المرتقب ثم نرى ماذا سيقرر الشباب قادة هذا الحراك العظيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بخصوص مـدة العصيان المرتـقب (Re: محمد البشرى الخضر)
|
تحياتى الاخ / معاوية الزبير
هناك ضبابية وعدم وضوح رؤية فى مسألة تحديد فترة الاعتصام اعتبارا من 19 ديسمبر 2016 وهناك تضارب فى المواعيد مابين لجان الاعتصام :
اول التبادى قاالوا الاعتصام سيكون لمدة يوم واحد فقط ثم قالوا الاعتصام سيكون مفتوحا والان الاخ عرفات يقول بان الاعتصام سيكون لمدة ثلاثة ايام .. وناس الراكوبة امبارح عاملين اعلان بأن الاعتصام سيكون مفتوحا
والله هذا هدر لجهود المجتهدين .. اين هو منسق لجان الاعتصام لماذا لايذكر تاريخا محددا للاعتصام سواءا عن طريق صحيفة الراكوبة او سودانيز اون لاين او في صفحتهم الخاصة فى تويتر او اى موقع من مواقع التواصل الاجتماعى .. دى اسمها بلبلة .. والمستفيد الاول النظام ... ومن حيث المبدأ اعتصام لمدة يوم واحد غير عملى اطلاقا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بخصوص مـدة العصيان المرتـقب (Re: علاء سيداحمد)
|
عزيزي دكتور ياسر الشريف Quote: ما هو الفرق بين العصيان المدني والاضراب السياسي؟؟ أفتكر ما في فرق.. فالاضراب السياسي هو عصيان مدني.. |
مبدئياً أي سياسي هو بالضرورة زول مدني في الأساس قبل أن يصبح زول سياسي أما المدني فليس بالضرورة أن يكون سياسيا بالتعريف الأكاديمي للكلمة العصيان المدني هو حراك يقوده الشارع مثلما حدث في انتفاضتيْ أكتوبر 64 وأبريل 85 حراك يزلزل كيان النظام ويفقده أي أمل في نجاح تحرك مقابل يدعي أن الشعب لا يزال يؤيد النظام وأن هذه التحركات مجرد مؤامرة خارجية يقودها عملاء إلى آخره الإضراب السياسي العام يكون بعد انضمام النقابات المهنية (الأصلية) للحراك الشعبي ومنحها هذا الحراك تاييدها وثقتها السياسية (وهذا لا علاقة له بسرقة ثورة الشعب، لكن البوست لا يتسع لمناقشة هذا الأمر)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بخصوص مـدة العصيان المرتـقب (Re: معاوية الزبير)
|
سلامات الأخ معاوية وزواره الأفاضل .. بالتأكيد أثق فيما تطرحه علينا من معلومات .. ولكن في تقديري حتى لوتعاقبت مدد العصيان فالمهم التركيز أن المستهدفة هي الحكومة .. لذا من الأوفق أن يتفق شبابنا في الداخل ويربطوا العصيان بساعات عمل الدوام الحكومي من السادسة ص إلى السادسة مساء .. ثم تعود حركة الناس والأسواق طبيعية من السادسة م إلى السادسة ص ليبدأ يوم عصيان جديد .. بهذه الطريقة تفقد دواوين الدولة إراداتها اليومية ويجلس الموظف المتخاذل في مكتبه بلا مشغلة .. فيبدأ في التسيب والزوغان وهذا في حد ذاته دعم غير مباشر للعصيان .. كما ان حركة الناس والاسواق مساء تفسح المجال لغير العاملين في الدولة البحث عن أرزاقهم .. ولعامة الناس في قضاء حاجاتهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بخصوص مـدة العصيان المرتـقب (Re: معاوية الزبير)
|
الأعزاء جدا مع حفظ الألقاب محمد عبد الله الحسين حيدر بدوي صادق عبد العظيم عثمان محمد البشرى علاء سيد أحمد
أولا أعتذر للرد الإجمالي على مداخلاتكم وعن التأخر فيه بسبب زيارات و كدا
بالتأكيد هناك شوشرة وبلبلة بسبب التضارب في الأنباء والبوستات في مختلف وسائط التواصل الاجتماعي حول مدة عصيان يوم الاثنين 19 الجاري ولا أستطيع الزعم بأنني أملك المصدر الفصل الوحيد في التأكيد على أن مدة الاعتصام المعتمدة هي يوم واحد سيعقبه إعلان جديد لتاريخ الاعتصام المقبل لكن أؤكد أن مصادري من وسط قيادات الاعتصام التي تفضِّل حاليا عدم الكشف عن أسمائها للأسباب الأمنية المعروفة وهم يشعرون بالأسف لتعرض قيادات حزبية ونشطاء شباب لحملة اعتقالات جراء هذه التأمينات التي تتخذها القيادة الشبابية لحركة الاعتصامات لكنها في النهاية ضريبة الوطن والدفاع عن بقائه أرجو أن ندعم البوستات التي تؤكد على أن مدة العصيان المرتقب هي يوم واحد وحث الذين ينشرون مددا للاعتصام غير ذلك بتأجيل بوستاتهم حتى ينقضي اليوم الموعود
التقدير والاحترام لجميع المتداخلين والقراء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بخصوص مـدة العصيان المرتـقب (Re: معاوية الزبير)
|
مولانا الملك، مشكور على هذا المقترح لا شك أن القيادات الشبابية تتابع وترصد وتستفيد من كل ما يُكتب في الوسائط الاجتماعية عن حركة الاعتصامات وقد تم الاطلاع فعلا على مقترحك وسيجد محله ضمن هذا الحراك الذي يصفونه بكرة الثلج المتدحرجة بكل هدوء وثقة حتى تنزل بثقلها على كيان هذا النظام الظالم البائس فتخمد أنفاسه النتنة ---
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بخصوص مـدة العصيان المرتـقب (Re: معاوية الزبير)
|
شكرا باشمهندس بكري أبوبكر لرفع البوست ضمن العناوين الرئيسية سأعود لاحقا للتعليق على بعض ما ورد في المداخلات الرسالة الرئيسية لهذا البوست هي أن - مدة اعتصام الاثنين 19 ديسمبر ستكون يوما واحدا إلى حين إشعار آخر قريب - القيادات الشبابية للاعتصام واعية وتخطط لكل مرحلة من مراحله وتعرف تماما ما الذي ستفعله في اليوم التالي لكل اعتصام - لا مبرر للشك في خبرة الشباب في تسيير أمور حراكهم فكل الثورات السابقة كان قادتها من الشباب فلنرجع للتاريخ وننظر كم كانت أعمار قادة الانتفاضتين في أكتوبر 1964 وأبريل 1985
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بخصوص مـدة العصيان المرتـقب (Re: معاوية الزبير)
|
قبل يوم واحد من تاريخ الاعتصام المرتقب تسود أجواء من التفاؤل أوساط القيادات الشبابية المنظمة لحركة الاعتصامات
من الدوافع الرئيسي لهذا التفاؤل - النجاح الكبير في تشكيل لجان شبابية ليس في أنحاء العاصة فقط بل في معظم أقاليم السودان - التغطية الواسعة لدعوة اعتصام 19 ديسمبر، حيث فاقت بمئات المرات ما كان عليه الحال في عامي 2010 و2013 - التوافق التام بين قيادات حركة الاعتصامات على استمرار هذا الحراك بإضافة أشكال جديدة للمقاومة تقترب أكثر من الالتحام بالشارع، لكن هذه الخطط تبقى سرية في الوقت الراهن لأسباب أمنية
إن من يشكك في خبرة هؤلاء الشباب عليه أن يتحسس خبرته هو في العمل السياسي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بخصوص مـدة العصيان المرتـقب (Re: معاوية الزبير)
|
ما هو معنى وتأثير عصيان يوم واحد؟؟
حا تقولو توحيد الشعب وقياس مدى الاستجابة
المرة الفاتت عرفنا انو في استجابة بنسبة معقولة فما الداعي
للاختبار مرة اخرى؟
والسؤال المهم
مين المستعد يضحي بوظيفتو او على الاقل تعريض نفسه للمساءلة
من رب عمله دا غير احتمالات مسائلتو من الاجهزة الامنية مقابل يوم واحد عصيان
و الخطوة البعدو في علم الغيب وغير معروفة
لا اظن ان اي موظف سيضع نفسه في هذا المأزق
ومسألة تحديد يوم واحد دي اظنها عمل الجداد الالكتروني وباين انو نجح
على اسوأ تقدير مفترض يكون ثلاثة ايام
بصراحة شي محبط جداً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بخصوص مـدة العصيان المرتـقب (Re: معاوية الزبير)
|
سلام يا معاوية الاعتصام يوم واحد وهو 19 ديسمبر الحالي الجماهير الان تتأهب لاستلام زمام المبادرة لتتقدم الى خانة الهجوم بعد ظلت فترة طويلة في حالة استكانة ودفاع وبعد ان تثبت جماهير شعبنا اقدامها في هذا الموقع الذي ارهب حكومة الفساد سيكون بعد ذلك لكل حدث حديث
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بخصوص مـدة العصيان المرتـقب (Re: معاوية الزبير)
|
هههههههه
يا معاوية ياخ معقولة تفهما غلط
من اوائل البوستات عن العصيان كان بوست اخونا علي دفع الله
ود الباوقة اول من اشار في ذاك البوست في شكل سؤال انو يوم واحد
كل الكلام في البداية كان على انو عصيان مفتوح فما الذي حدث
اعلم تماماً انو ود الباوقة همبول ساكت لكن في عز هضربتو دي قاعد
يجيب كلامات مجموعاتهم الخسيسة واظن انو التخطيط كان حول تحديد مدة اليوم الواحد
وللان انا عند رايي انو عصيان يوم واحد لن يجد الاستجابة بالذات من شريحة الموظفين
والاسباب واضحة ولا احتاج لذكرها
هذا فضلاً على ان الخطوة القادمة مجهولة تماماً
انا مع عصيان تلاتة ايام على الاقل او قل بقية الاسبوع كلو من الاثنين الى الخميس
هذه المدة هي التي يمكنها ان تجعل الاثر اكبر وتعطي الناس الثقة الكاملة في نجاح العمل الجماعي
ولكن كما يقولون سبق السيف العزل
مجموعات تويتر شغالة هاشتاقات على ان العصيان يومين
عرفات حسين كان بقول تلاتة يوم
وهنا يوم واحد
من اين جاءت هذه الربكة في تحديد مدة العصيان ان لم تكن بفعل فاعل
تحياتي واحتراماتي
واكيد ما حا تفهمني غلط
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بخصوص مـدة العصيان المرتـقب (Re: Haytham Ghaly)
|
فاهمك والله يا غالي، لكن قليلا من المزاح لا يضر حتى في خضم المعركة الاسفيرية عندما نطلب من قيادات الحراك الشبابية اعتصاما مفتوحا في هذه المرحلة نحن نكلفهم فوق طاقتهم، حتى الاعتصام لعدة أيام متصلة يحتاج لجهد ضخم تشترك في تنفيذه النقابات والأحزاب وأنت تعلم أن الوضع الحالي ليس كذلك فالجهد التخطيطي الحالي شبابي بامتياز ودور الجهات الأخرى لا يتعدى إعلان التضامن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بخصوص مـدة العصيان المرتـقب (Re: معاوية الزبير)
|
(الجماهير الان تتأهب لاستلام زمام المبادرة لتتقدم الى خانة الهجوم بعد ظلت فترة طويلة في حالة استكانة ودفاع) تمام حبيبنا خالد العبيد قريبا جدا سينقل الشباب أساليب المقاومة إلى خانة العمل الجماهيري لكن بكل حذر لتقليل الخسائر في الأرواح قريبا سترى المخاطبات الليلية المتفرقة المتنقلة حتى يتشتت شمل أجهزة أمن النظام المتعطشة للاعتقالات والاغتيالات والدم هؤلاء الشباب يعلموننا ما لم نكن نعلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بخصوص مـدة العصيان المرتـقب (Re: معاوية الزبير)
|
تمام يا ود الزبير نعم القول الشباب معايشين الوضع بالتالي تقديراتهم هي الأصح مهما اختلفنا حولها او ما قدرنا نفهمها بنفس الطريقة التي يفعلون هذه الخطوة - عصيان نوفمبر ثم ديسمبر- ولا كان اعتى السياسيين و اكثرهم خبرة يحلم بها او يتوقعها ان تخرج بهذا الشكل, شوف كنا وين وكيف ارتفع سقف الطموح الآن و بقينا نتكلم بكل ثقة وعشم عن اسقاط النظام و انو العصيان يكون مفتوح وشامل حتى شوف الجماعة المشوا بالمذكرة للقصر مطالبين بتنحي البشير عايزين كانوا يلحقوا السوق لولا اعتصام نوفمبر ما كانوا أخذوا الخطوة دي في ذلك التوقيت لذا كل ثقتنا وكامل دعمنا ودعواتنا لهم بالتوفيق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بخصوص مـدة العصيان المرتـقب (Re: محمد البشرى الخضر)
|
نعم يا ود البشرى إنهم أهل للثقة هؤلاء هم جيل انفجار المعلومات ومقارنة التجارب وتجاوز أخطاء الغير أشياء لم تُتَح لنا ولا للأجيال التي سبقتنا نحن نستهين كثيرا بالإمكانات المعرفية لدى هؤلاء الشباب فقط نرجو ألا تتجاوز طموحاتنا المشروعة سقف قدراتهم الميدانية الآن
لكل خطوة توقيتها المناسب الذي يقدرونه والعاقل من تحسس طريقه قبل أن يخطو الخطوة التالية
| |
|
|
|
|
|
|
|