حتى لو رحل عمر البشير

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-12-2018, 08:12 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
30-11-2016, 02:43 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


حتى لو رحل عمر البشير

    02:43 PM November, 30 2016

    سودانيز اون لاين
    ذواليد سليمان مصطفى-sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر

    حتى لو رحل عمر البشير
    هذا المقال احفظوها على ظهر قلب وبل اكتبوها في دفاتركم للجيل القادم.
    لا أمل ولا حلم لي في وطني مادام اللصوص يستيبحون الوطن ورجال الدين يحللون الحرام. نحن شعب نتميز بالعبقرية والبعض منا بالأنانية في تطوير النفس الذاتي مع نسيان الهم الوطني مع تحطيم احلام وامال الاخرين الذين يريدون بناء المصلحة الوطنية.
    كل أو جل صراعاتنا البحث عن المادة أو كرسي الرئاسة أو وظيفة بالاشارة الى مصادر الدخل،وحياتنا مصنع التكتلات القبلية والنعرات الجهوية مع البحث لقمة عيش يكفي لليلة واحدة.بالرغم من مرور المهدية كنموذج ديني يخدم بيت ال المهدي والخليفة وما زال النظام التقليدي لآل المهدي والخليفة يبحثون عن الراتب المفقود مع صراع زمني لحكم السودان،والدراويش يشربون ماء الوضوء ويتبللون ايضاً بمياه الوضوء ويدردقون في الطريق الذي يمشي فيه المهديون الاوائل والجدد حتى تأتيهم بركات المهدي الذي يضمن لهم الجنة.
    اجتهد المهدي بتنصيب أمير لكل الاتجاهات الاربعة،ولكل أمير رآية بمثابة الخلفاء الراشدين في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم. ولكل امير راية يختلف عن اللون الاخر،عندما استشهد المهدي واستلم خليفته التعايشي قيادة الثورة المهدية فبدأ الاشراف بالموامرة الاولى والثانية،وهذه اول فتنة واول بداية للعنصرية واول خلاف سياسي بين الخليفة الغرباوي والإشراف اولاد البحر.
    عين الخليفة عبدالله التعايشي السلطان علي دينار قائدا للعمليات العسكرية في معركة كرري ولكنه رفض قيادة المعركة وقال بالحرف الواحد للخليفة (دواس في ولكن نصر مافي)،ومن ذلك الوقت علم السلطان علي دينار سلطان دارفور بانشقاقات الانصار وجزء منهم يعملون جواسيس لصالح الانجليز والاخر يدافعون عن مهديتهم.انسحاب السلطان علي دينار من المعركة كانت بداية انهزام واستشهاد الخليفة عبدالله التعايشي ونهاية الثورة المهدية.
    اما بعد:
    الحكم الانجليزي المصري اي ما يسمى بالحكم الثنائي،ايضا له دور في تدمير وتحطيم امال الثوار السودانين، وما حدث في الثورة المهدية ايضا حدث للاحرار الذين قادوا ثورة التحرير ضد الانجليز،وبارادة الرجال انكسرت شوكة المستعمر الانجليزي مع نهاية مؤلمة للجواسيس الذين باعو كرامة السودانين باقل الاثمان.
    الانجليز خرجوا من السودان وخلفو لنا الكثير في نظم التعليم و الادارة و الصحة والسلطة والنقل الحديدي والبري والبحري والاتصلات ومؤسسات وطنية.
    لكن:
    الخبيثين من الشعب ما زالوا يعملون لتدمير الوطن وتركيع السودانين وتحطيم احلام جيل كامل.
    إدارة السودانين الذين حكموا السودان منذ الاستقلال الى يومنا هذا نفس الادارة والتشابه في الحكومات التي مرت وبل أرهقت روح المواطن السوداني.
    الأسلوب:
    الأسلوب في كل الانظمة التي مرت ومازالت مستمرة الى يومنا هذا غير متقدم والطريقة عنترية وفوضوية ولكل منا المصلحة الشخصية،والسبب هو وجود الفاقد التربوي في جميع مراكز الحكم وتأثيرهم للقيادات مع ابعاد اهل الخبرة والعلم.
    املي ان ارى السودان سودان للجميع وان ارى السودان شاهدا على مع سطرته ايادي العلماء ونفذته الارادة الوطنية.
    املي ان ارى السودان دولة بلاحروب بلا شتات بلا فرقة بلا عنصرية بلاجهوية.
    فالامل واحد ولكل منا ان يحاسب ضميره قبل ان يحاسبه رب العباد.
    الأمل الاخير والمفقود وهي تخصيص اكثر من نصف ميزانية الدولة في التعليم والبحث العلمي.
    فهذه حلم لكل من يحلم بالسودان ولكل من يبحث عن الوطن، هذه رسالة للذين يحكمون السودان الان وبعد مماتي.
    ذواليد سليمان مصطفى
    باحث في حوار الحضارات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2016, 02:46 PM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 22-08-2012
مجموع المشاركات: 15651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حتى لو رحل عمر البشير (Re: ذواليد سليمان مصطفى)


    ذواليد سليمان مصطفى
    باحث في حوار الحضارات

    ابدأ بنفسك لتكون فعلآ الحضارة حوارك !!!

    حقيقة ومع احترامي غيرك انت وصلاح غريبة مافي زول خارب
    لينا الصف !!!!!!!!


    سلام يا ذو اليد وابدأ بنفسك .

    وعصيان حتي النصر ,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2016, 02:55 PM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 6240

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حتى لو رحل عمر البشير (Re: مني عمسيب)

    شكراً أخونا / ذو اليد سليمان ...

    أنت إنسان واعي...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2016, 03:05 PM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 22-08-2012
مجموع المشاركات: 15651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حتى لو رحل عمر البشير (Re: ahmedona)


    يا ذو اليد ..

    ما تنسي نحن محاصرين يعني لو طاروا المفسدين
    الارهابيين ديل حا يفكو لينا الحصر .

    قول واحد .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2016, 09:54 AM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حتى لو رحل عمر البشير (Re: ahmedona)

    شكراً أخونا / ذو اليد سليمان ...

    أنت إنسان واعي..
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    شكرا اخي احمدونا
    وشكرا على المرور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2016, 09:54 AM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حتى لو رحل عمر البشير (Re: ahmedona)

    شكراً أخونا / ذو اليد سليمان ...

    أنت إنسان واعي..
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    شكرا اخي احمدونا
    وشكرا على المرور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2016, 09:54 AM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حتى لو رحل عمر البشير (Re: ahmedona)

    شكراً أخونا / ذو اليد سليمان ...

    أنت إنسان واعي..
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    شكرا اخي احمدونا
    وشكرا على المرور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2016, 03:21 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حتى لو رحل عمر البشير (Re: مني عمسيب)

    ابدأ بنفسك لتكون فعلآ الحضارة حوارك !!!

    حقيقة ومع احترامي غيرك انت وصلاح غريبة مافي زول خارب
    لينا الصف !!!!!!!!

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    منى عمسيب
    لكي التحية

    يا اختي لا علاقة لي بصلاح غريبة واي انسان له منهج في حياته
    انا لا اخرب صفوف الناس ولا اشارك في الخراب
    ولكن صدقني نفس العقول والاستعمار متجدد والصراع الى يوم الدين
    كل الحركات الثورية في خلاف كبير وانشقاقات حزبية والفاقد التربوي هو من يسيطر لكل الانظمة التي مرت
    دولة منذ الاستقلال بلا دستور الى يومنا هذا
    الصراع منذ موامرة الاشراف الاول والثاني الى يومنا هذا
    فالنتعز من الماضي ونبحث عن الحاضر
    من الافضل نكون واعين كما حدث في ليبيا وتونس والعراق

    بالعلم نقود الوطن وبالجهل كل منا يبحث عن قيادة الوطن والوطن فيه اكثر من 105 حزب و40 حركة مسلحة
    فمن هو الرئيس القادم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2016, 03:43 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 15894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حتى لو رحل عمر البشير (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    يا بت عمسيب الايام دي شايلاك الثوريه ساهى
    الجاب ذو اليد لحبوبه صلاح غريبه شنو؟؟!!
    ما تلمي معاه دا زول سوداني
    وصلاح انقاذي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2016, 04:38 PM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 14-01-2016
مجموع المشاركات: 3082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حتى لو رحل عمر البشير (Re: doma)


    فمن هو الرئيس القادم؟

    منذ أكثر من 27 عاماً لم يجرؤ أحد أو حزب على تقديم مذكرة تطالب بتنحي عمر البشير من منصبة كرئيس لجمهورية شمال السودان!

    منذ أكثر من 27 عاماً لم يجرؤ أحد أو حزب على الدعوة إلى عصيان مدني أو تظاهرات علنية مثلما حدث اليوم!

    منذ أكثر من 27 عاماً لم يجرؤ أحد أو حزب على الدعوة إلى إسقاط النظام علانية مثلما يحدث اليوم!

    منذ أكثر من 27 عاماً لم يتكتل شعب السودان على هدف واحد هو (كنس الزبالة ورميها في القمامة بسبب شدة العفانة) مثلما هو حادث اليوم!

    نعم هناك رئيس قادم جديد لن يكون من فصيلة الرقاصين أو الكاذبين أو الساكتين عن المفسدين حوله وناهبي أموال الشعب.

    سيكون رئيساً حازماً عازماً يضرب بيد من حديد: يضرب المفسدين من حوله أولاً قبل أن يضرب شعبه الصابر المغلوب على أمره.

    الرئيس القادم قادم من رحم الأغلبية الغالبية من هوامش السودان المضطهدة لأكثر من 60 عاماً والتي تقدم التضحيات اليوم: فمن يقاتل النظام اليوم هو من يحكم غداً ولا خيار..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2016, 10:09 AM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حتى لو رحل عمر البشير (Re: سيف الدين بابكر)

    فمن هو الرئيس القادم؟
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    اخي سيف الدين
    والله بالطريقة دا انا ذاتي دائر ابقى رئيس
    الدولة هملة وكل من هب ودب يعمل ليه حزب او تكتل قبلي او حزبي او ثوري
    الاحزاب وكلها احزاب من كرتون ومصروفهم اليوم مدفوع من المؤتمر الوطني
    بل دايسنهم دوس وعجبني من يجعل ابنه مع المؤتمر الوطني واباه معارض للنظام
    يا اخي فكنا من الطيور النائمة في اوكار الجرئمة
    البلد ما تمشي بهذه الصورة ولا يوم الدين نبحث عن رئيس جديد بعد كل 27 سنة

    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2016, 09:57 AM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حتى لو رحل عمر البشير (Re: doma)

    يا بت عمسيب الايام دي شايلاك الثوريه ساهى
    الجاب ذو اليد لحبوبه صلاح غريبه شنو؟؟!!
    ما تلمي معاه دا زول سوداني
    وصلاح انقاذي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    خالتي الدومة
    صباحك خير
    بت عمسيب خلايها مع الاعتصام
    اذا الكيزان رحلو هي حتكون وزيرة الخارجية
    وصلاح غريبة يجيب حبوبتو عشان تحكي ليها قصص الكيزان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2016, 02:03 PM

حماد الطاهر عبدالله
<aحماد الطاهر عبدالله
تاريخ التسجيل: 29-06-2006
مجموع المشاركات: 2159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حتى لو رحل عمر البشير (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    Quote: انسحاب السلطان علي دينار من المعركة

    المشكلة بأننا نحاكم أحداث التاريخ بمعايير عصرنا الحالي.... السلطان على دينار شرد قبل معركة كرري لسبب قد يكون وجيها في وقته...
    المؤامرات كانت ولم تزل، فمن تظن يا ذو اليد أن أباءهم تجسسوا وتحسسوا و تخاذلوا وإستعانوا بالإنجليز - طبعا المصريين لم يكونوا في العير أو النفير
    فإنما هم من تمكنوا خلال فترة الإستقلال وحكموا السوادان، فدارت الدائرة على أبناء الأنصار وتمردوا وإستعانوا حتى بإسرائل، فليس من ثمة أفضلية
    فالغاية تبرر الوسيلة ... مما يجعل الضوء ضعيفا في نهاية النفق... إلا ان يتغير ربما شعب السودان...........
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2016, 07:45 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 22-08-2012
مجموع المشاركات: 15651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حتى لو رحل عمر البشير (Re: حماد الطاهر عبدالله)


    التحية للجميع .. واختص الحبيبة الكنداكة دومة .

    يا دومة قولي كلامك دا صاح :
    يا بت عمسيب الايام دي شايلاك الثوريه
    ساهى الجاب ذو اليد لحبوبه صلاح غريبه شنو؟؟!!
    ما تلمي معاه دا زول سوداني وصلاح انقاذي

    هل العنوان ( حتي لو رحل البشير ) بفوت عليك ؟!
    ولو سمحتي يا حبيبة ارجعي لبعض الكلام المغلف بالاحباط
    من جمل وبالتحديد للرد علي كدي ارجعي ليها . بعدين اقول
    ليك الاخ ذو اليد شئ طبيعي يدخل بخطاب نئ زي دا وزي
    ما بقول المثل ( العين بتبكي النفع ) قبال فترة جاء الامنجي
    محارب العصيان محمد المسلمي بهنئئ شقيق ذو اليد لترقية
    السفاح له واعطاءه منصب كبييير وعمل مداخلات ذو اليد
    فرحآ بذلك اها ( هل بعد هذا يكون لسهام نواي اهداف )
    يا دومة الحمد الله البقيت شايلاني هاشمية الثورة وما تكون
    شايلاني تايتنك الانقاذ العلي وشك الغرق الكامل ..

    تسلمي يا حبيبة .. والنصر للشعب .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2016, 12:25 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 12-05-2014
مجموع المشاركات: 4585

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حتى لو رحل عمر البشير (Re: مني عمسيب)

    Quote:
    أملي ان ارى السودان دولة بلا حروب بلا شتات بلا فرقة بلا عنصرية بلا جهوية.
    فالامل واحد ولكل منا ان يحاسب ضميره قبل ان يحاسبه رب العباد.
    الأمل الاخير والمفقود وهي تخصيص اكثر من نصف ميزانية الدولة في التعليم والبحث العلمي.

    نظام يخصص أكثر من نصف ميزانية الدولة لجهاز الأمن الذي سخر لحمايته وإحكام القبضة القمعية البوليسية علي الشعب وإذلاله لن يهتم بأي جانب تنموي أخر سوي بقائه في السلطة ..

    Quote:
    فالنتعز من الماضي ونبحث عن الحاضر
    من الافضل نكون واعين كما حدث في ليبيا وتونس والعراق

    انه الخطاب الذي ينشره الجداد الالكتروني بترويع المواطنين مما حدث في ليبيا والعراق نتيجة نهوض شعوبها ضد الطغاة ..
    يعني البشير ونظامه أفضل من حال تلك الدول ..


    Quote: بالعلم نقود الوطن وبالجهل كل منا يبحث عن قيادة الوطن والوطن فيه اكثر من 105 حزب و40 حركة مسلحة
    فمن هو الرئيس القادم

    هل كان يتوقع احد إن يحكم السفاح عمر البشير السودان ؟؟..


                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de