بخصوص الفيسبوك

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 06:50 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
21-11-2016, 01:52 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10431

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بخصوص الفيسبوك

    12:52 PM November, 21 2016

    سودانيز اون لاين
    Munir-a222
    مكتبتى
    رابط مختصر


    حرية تعبير؟ ربما !!.. ولكنها عبارة فضفاضة .. ونافذة الفيسبوك رغم أنها تأتى بأناس غاية فى التهذيب وسداد الرأى وتثرى النقاش لكنها ثغرة كبيرة لولوج أشخاص متخفون لينالوا من العضوية وتصفية الحسابات ..
    وهى بذلك تتيح للآخرين تحت هويات مزيفة الهجوم على أعضاء المنبر العزّل القاعدين بصدور عارية فى صقيعة الإنترنت بكامل معلوماتهم الشخصية..
    وهذه الثغرة الكبيرة خطرة على العضوات أكثر من الأعضاء نسبة لجرأة الرجال فى محاولة قهر النساء ...
    لذلك أتمنى أن يكون الحل ذلك الحل الوسط ــ القائم الآن ــ وهو أن أى عضو عايز تعليقات فيسبوك يفتح نافذته الخاصة فى موضوعه الخاص .. وذلك يمكنه من حذف النافذة من بوسته متى ما رأى أنها انحرفت وجنحت للإساءة للآخرين ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2016, 02:08 PM

علي محمد الفكي
<aعلي محمد الفكي
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بخصوص الفيسبوك (Re: Munir)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2016, 02:29 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 06-03-2009
مجموع المشاركات: 13990

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بخصوص الفيسبوك (Re: علي محمد الفكي)

    تحياتي أخ منير
    كتبت مسبقا عن نافذة الفيس بوك:-

    وأنا مع "ترفيع" الأقلام الجادة والمسؤلة بنافذة الفيس بوك لعتبة عضوية المنبر وتحمل تبعات كتابتهم . ولايفوتني كذلك الدعوة لتفعيل لوائح المنبر علي الجميع بلا إنتقاءولامجاملات! "ترفيع" الأقلام الجادة والمسؤلة بنافذة الفيس بوك قد يحد من ظاهرة الأشباح والتخفي وممن يكتبون بلا ضابط وكذلك يحد من ظاهرة الفصامية: دكتور جيكل ومستر هايد ( دكتور جيكل يكتب بموضوعية بالمنبر ويخشي علي وضعه الإجتماعي ومظهره العام ومستر هايد يمارس البلطجة والإسفاف من علي صفحة نافذة الفيس بوك !

    *يمكن لإدارة المنبر أن تمنح العضوية للإقلام الجادة التي تكتب من نافذة الفيس بعد إستيفاء شروط العضوية وحصول الإدارة علي المعلومات الشخصية الضرورية ! كنت قد كتبت أيضا عن نافذة الفيس بوك
    (الحقيقة إن نافذة الفيس بوك تأتي حينا بماهو مثمر ومفيد ومحفز علي التفكير وبما يضيف ويثري النقاش ـ.ولكنها أيضا مدخل لبعضا ممن أدمنوا السباب والمهاترات ـ ومن لايملكون فكرة أو رؤية ـ لايملكون سوي الإسفاف والتهريج والتنطع ـ ظنا منهم أنهم وبهذا الإسلوب العاجز والعقيم يشوشون علي الحوار أو يقللون من قيمة مايطرح ـ أو الحط من قدر من يحاور * لاعجب فهناك من ينتمي لفكر متكلس ومتحجر ـ لايعترف بالتعدد والتنوع والديموقراطية ومبدأ حرية التعبير والرأي الآخر ، فكل ميسر لما خلق له وهذه هي حدود قدرات وإمكانات البعض وهذ ا كل ما يمكنهم وضعه علي موائد الحوار
    * * ونافذة الفيس البوك أيضا مدخلا و مرتعا لمن يمارس التقية والتخفي ومن يمارس أزدواج القلم يكتب ـ في المنبر بإسلوب والفيس بوك بإسلوب آخر ! ويعجز عن العيش في الضوء ودوائر الشفافية والوضوح ... لذا يلجأ لهذا الإسلوب الذي ينم عن العجز وقلة الحيلة وتواضع القدرات الفكرية !)
    ............
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2016, 03:01 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 06-03-2009
مجموع المشاركات: 13990

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بخصوص الفيسبوك (Re: كمال عباس)

    هل معالجة خلل نافذة الفيس بوك يصادر حرية التعبير ومبدأ الرأي الآخر؟
    يقول البعض هذه هي الديموقراطية من أراد نورها فليحتمل نارها وهذه هي حرية التعبير فلماذا تضيقون بها ؟ الحرية حزمة واحدة خذوها كلها أو إتركوها ! أقول نعم تحمل الرإي الأخر والنقد وحتي الحدة والإستفزاز المعقول من متطلبات وإفراز حرية التعبير وهو أمر يتوجب تخمله ولكن هذه ليست قضية خلافية * الخلاف وين؟؟؟الخلاف وين ؟ الخلاف وين؟ الخلاف في تجاوز الخطوط الحمراء والضرب تحت الأحزمة وإنتهاكالأعراض والشرف والأمانة والتعدي الذي تحاسب عليه القوانين! - يقول قائل هذا الإسلوب يمارس أيضا من علي صفحات المنبر أحياناأقول هذا صحيح ولكن هناك فرق نوعي !* في حالة المسالة القانونية يتوجب علي صاحب المنبر مد الجهات القانونية بمعلومات العضوويمكنه آعمال اللائحة وفصله إو إنزاره إو سحب مداخلاته!فماذا نعمل تجاه كاتب الفيس بوك وكيف يحاكم ويقاضي؟إن سحبت مداخلاته أو أوقف سيظهر بعد دقائق بإسم اخر !* إيقاف نافذة الفيس بوك يحجب بعض الأقلام الجيدة ويأخذ البرئ بذنب المتجاوز - نعم هذا صحيح ولكن ما الحل ؟(يمكن لإدارة المنبر أن تمنح العضوية للإقلام الجادة التي تكتب من نافذة الفيس بعد إستيفاء شروط العضوية وحصول الإدارة علي المعلومات الشخصية الضرورية وأنا مع "ترفيع" الأقلام الجادة والمسؤلة بنافذة الفيس بوك لعتبة عضوية المنبر وتحمل تبعات كتابتهم!)والباب مفتوح لتقديم حلول تحافظ علي حقوق الضحايا والأعضاء وتكفل حق التعبير لمن يلتزم بالمسؤلية الفردية والحد الأدني من مستحقات الكتابة ! *أعود للتعليق علي من يقول هذه هي الديموقراطية من أراد نورها فليحتمل نارها وهذه هي حرية التعبير فلماذا تضيقون بها ؟ الحرية حزمة واحدة خذوها كلها أو إتركوها ! من قال أن تجاوز الخطوط الحمراء والضرب تحت الأحزمة وإنتهاك الأعراض والشرف والأمانة والتعدي الذي تحاسب عليه القوانين وهو الديموقراطية ؟ من قال إنه حرية تعبير؟ * هذا إبتذال للديموقراطية وحرية التعبير وتشويه مضر بقضية الديموقراطية ! ,الديموقراطية هي أيضا دولة القانون وإعلاء مبدأ المحاسبة والشفافية وإعمال سلطة القانون والقضاء العادل وقبول المسآلة والمحاسبة وتحمل مسؤولية الموقف والمكتوب ! ........... ........... الخلاصة في إعتقادي المطلوب هو إيجاد حل يضمن حق التعبير المشروع لمن يلتزم به وصيانة حقوق الآخريين من التعدي والاعتداء الذي يوقع صاحبه ( في العادة تحت طائلة القضاء والقانون العادل)* هتافية أنا مع نافذة الفيس بوك وبس لاتقدم حلا! معها بأي كيفية ؟ وأين حقوق ضحايا النافذة ؟و أنا مع إغلاق خاصية التداخل لمن لم ينتهك حقوق الاخريين ومن دون تقديم بديل فيه تعسف! القضية ليست في كون أن هناك من هو كاهن الديموقراطيةوراعيها وسادن حقوق ا لإنسان وهو النجم الأكثر تميزا في هذا المضمار و أن هناك من هو منقوص الولاء للديموقراطية وضيق بالرأي الآخر إو إقصائي ، القضية تكمن في وجود مشكلة تختاج لحل فأين الحل؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2016, 03:07 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10431

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بخصوص الفيسبوك (Re: كمال عباس)

    شكراً على محمد الفكى ..
    مرحباً كمال عباس .. نعم .. رأيك متفق مع ما كتبت .. ويمكن كتابتى ذاتها طبعاً تتوافق مع بوستات أخرى .. فأنا تحديداً أشير لعدم العدل فى المواجهة بين العضو الواضح الأعزل والفيسبوكى المتخفى .. رغم أن معظم الفيسبوكاب الواضحين يكتبون بأسمائهم الحقيقية بل كثير منهم يجلب صوره الشخصية بأولاده وأسرته وأمه وأبوه زاتو حتى إنهم أكثر أريحية من أغلب أعضاء المنبر الرسميين .. لكن كما قلت فإنها لا تزال ثغرة تأتى بالوجه الآخر من البشر الذين يخشون الظهور فى النور ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2016, 02:39 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 06-03-2009
مجموع المشاركات: 13990

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بخصوص الفيسبوك (Re: Munir)

    لو ترك البعض المزائدة والإستعراض وإعترفوا بوجود مشكلة ( تسلل عبر نافذة الفيس بوك) وطرحوا تصورا للحلول لكان أجدي من الهتافيات ،فالقضية ليست في كون أن هناك من هو كاهن الديموقراطيةوراعيها وسادن حقوق ا لإنسان وهو النجم الأكثر تميزا في هذا المضمار و أن وذاك منقوص الولاء للديموقراطية وضيق بالرأي الآخر إو إقصائي !!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de