دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: ألحقوا قروش الحوار (Re: عمر التاج)
|
اعتقد ان ميزانية الحمار توزعت كالاتي: نصها شاله البحر ونصها اكلوهوا ناس اللجان (رحلات تراجي وتوابعها براها شالت خمس) وربعها اكلوها ناس المسيرة المليونية والربع التالت جاري البحث عنه. أدي اخوك حقو الباقي لك كم؟
ملحوظه: الشعب أكل نيم ، خاصة الذين تم استدعاءهم للمسيرة بخطابات رسمية
توجد صورة للساحة الخضراء بعد الاحتفال توضح مخلفات الحوار .. جاري البحث عنها..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ألحقوا قروش الحوار (Re: عمر التاج)
|
يا ود الاحيمر سلام يغشاك
ياخ الشيف الرصّ السفرة دي أكيد رتبها قبل ضربة البداية لكن السووها الشباب ديل في السفرة دي نجار في خشبة ما سواها
الله كريم علينا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ألحقوا قروش الحوار (Re: ابراهيم عبد الوهاب)
|
#حظيت الجلسة الختامية للحوار الوطني...بحضور رؤوساء دول...سيشكلون ضمانة إقليمية ودولية لتنفيذ مخرجاته...ودعم التحول السلمي الديموقراطي في السودان... وهم:
#الجنرال يوري موسيفيني...قائد إنقلاب عام 1986م. #الجنرال إدريس دبي...قائد إنقلاب عام 1990م. #الجنرال محمد ولد عبد العزيز...قائد إنقلاب عام 2008م. #الجنرال عبد الفتاح السيسي...قائد انقلاب عام 2013م.
#يا بختنا...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ألحقوا قروش الحوار (Re: درديري كباشي)
|
تحياتي للجميع .. هذه الصوره يقال انها لمخرجات (اقصد مخلفات) الحوار التي تركها المتحاورون والمحتفلون في الساحة الخضراء بعد الاحتفال..
أذن هذا جزء مما أكله الشعب من قروش الحوار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ألحقوا قروش الحوار (Re: عمر التاج)
|
تحياتي ليك سميي ود ابوعاقله ..
Quote: يا ود الاحيمر سلام يغشاك
ياخ الشيف الرصّ السفرة دي أكيد رتبها قبل ضربة البداية لكن السووها الشباب ديل في السفرة دي نجار في خشبة ما سواها
الله كريم علينا
|
الجماعة دول يا عمر متخصصين اكل ونبذ وكلهم كان فتشوهم حايطلعوا شيفات ههه قبل سنتين جانا واحد اقتصادي بارز زيارة في مؤسستنا في السودان قلنا نكرمه جبنا ليه من طيبات امواج ما لاعين مصرية رات .. الراجل شاف الصفرة قال انا بدي لحمة ضان شية على الجمر وبس .. جرينا جري اشترينا اتنين كيلو لحمة بتلو زي مابقولوا وشويناهن على عجل ولحقناهن الصفرة الراجل ضرب الاتنين كيلو لاخر عضيم، وبعدين قبل على الصفرة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ألحقوا قروش الحوار (Re: muntasir)
|
سلامات اخونا ابراهيم
Quote: دي وليمة افطار لصحفي جريدة المصري اليوم في ضيافة صلاح حسب الله احد قادة الحزب الوطني المصري السابق
|
كده الصورةالاولى اصبح فيها قولان .. والى ان تكتمل حقيقية الصورة وبقية الصور نعتبرها اجابة ونتمنى لك التوفيق (على قولة محمد موسى) نرجع لي قروشنا .. الصورة أدناه صورة البشير وهو يعمل أقصد يرقص) ويبدو أن رقيصه يعبر تماما عن العمل الذي ستنجزه قروش الحوار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ألحقوا قروش الحوار (Re: عمر التاج)
|
مراحب اخي العزيز الدريري .. واهلا بك في هذا الحوار الغير وطني
Quote: لو دققت في الأصناف الفي المائدة هي مصرية ما فيها شك أغلبها بط وفراخ وحمام محشي وأرانب وغيرها
|
الصورة دي نان يدققوا فيها من تالا وين ؟ اللحم مابديك فرصة تدقق زاتو زكرني عبارة لطيفة في قصتك بتاعة الزيارة فيما معناها ( أول مرة أشوف لي أكل تفتش تفج اللحم عشان تغمس في الدمعة) نرجع لي قروشنا .. بعد الصرف البزخي ده أنا شايف لجنة الحوار حا تكتب فصلا جديدا من تاريخ الشعب تماما كما يكتب الحلاق أدناه تاريخا ناصعا لصاحبه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ألحقوا قروش الحوار (Re: عمر التاج)
|
قلت يا صاحب الحمام والجداد والبط ده شبه المصريين ههه يا اخ ناس الحوار ديل الاكل بجيبوه طيران من اوربا غالبن حتتين حمام وفراخ محشي .. نرجع للرقيص الاشتر في نهاية الحوار مزيعة العربية سألت بشة وقالت ليهو انت بترقص؟ بشة نكرو حطب..وقال ليها الشعب هو اللي بيرقص وانا باعرض ساكت
ترقص بي قروشنا لكن؟ التحية لناس الفيسبوك وخاصة الصديق فيصل .. الامتعونا اليوم بنتائج الحوار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ألحقوا قروش الحوار (Re: عمر التاج)
|
نختم بهذه الصور والمقارنات المعبرة عن الحوار :
http://www4.0zz0.com/2016/10/12/21/367331081.jpghttp://www4.0zz0.com/2016/10/12/21/367331081.jpg
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ألحقوا قروش الحوار (Re: عمر التاج)
|
الحديث عن تكلفة الحوار لم تكشف على وجه الدقة ، ولكن التسريبات والتصريحات تشير إلى انها هائلة وربما تفوق ميزانية وزارتي التعليم والصحة مجتمعتين .. وعن تكلفة الاكل والشرب فقط داخل القاعات كشف إيهاب إسماعيل، رئيس قسم الفندقة مساعد مدير إدارة الفندقة بقاعة الصداقة، عن تكاليف مليونية تم صرفها على الضيافة في جلسات الحوار الوطني، وكشف لـ(اليوم التالي) عن أن تكلفة ضيافة الشخص الواحد خلال اليوم تصل إلى حوالي (140) جنيهاً، بينما أوضح أن تكلفة طعام الإفطار للفرد تبلغ ما بين (60-65) جنيهاً، فيما تصل تكلفة طبق الغداء ما بين (65-75) جنيهاً، وأشار إلى أن هذه التكلفة تشمل ما يقدم أيضاً من ماء، وشاي، ونسكافيه، ولبن). > نخشى أن تكون (الأرقام) والحقائق الوحيدة التي تخرج بها لجان الحوار الوطني هذه (الفواتير). > لو أن حوارهم كان على ذلك الوضوح وبتلك الشفافية لوصلنا الآن الى نتيجة نهائية. > عليه فإن تمديد الحوار الوطني الى أجل غير مسمى او حتى لمدة شهر إضافي يكلف خزينة الدولة الكثير. > إيهاب إسماعيل، رئيس قسم الفندقة مساعد مدير إدارة الفندقة بقاعة الصداقة بيَّن أن حساباتهم يقوم على اعتبار أن كل لجنة من لجان الحوار الست تضم (100) شخص، بالإضافة إلى (50) فرداً من الإعلاميين). > الإعلاميون أيضاً شركاء في التكلفة لكن ذلك لا يجعلهم يصمتون عن قول الحقيقة. > آلية الحوار التي كانت مختصرة في (7 + 7) الآن تمدد مؤتمرها الحواري الى (150) شخصاً. > رئيس قسم الفندقة بقاعة الصداقة (نبه إلى أن الأمانة العامة للحوار وآلية الحوار تجتمع حوالي مرة خلال الأسبوع وكذلك آلية (7+7)، وقال إن ميزانية ضيافة هذه الاجتماعات تقوم على اعتبار أن الأمانة العامة تضم حوالي (20) فرداً وأن الآلية تضم حوالي (10) أفراد. وتجدر الإشارة إلى أن لجان الحوار تجتمع بشكل يومي في قاعة الصداقة بمعدل (3) لجان خلال أيام (الأحد والثلاثاء والخميس) ولجنتين خلال يومي (الاثنين والأربعاء)، وبذلك تكون محصلة صرف اجتماع ثلاث لجان يومياً حوالي (41.500) جنيه على الأكثر و(37.500) جنيه على الأقل في اليوم، وأن كلفة اللجنتين يومياً (28.000) جنيه على الأكثر و(25.000) جنيه على الأقل، أما تكلفة الإعلاميين الـ(50)، فتبلغ يومياً أعلاها (7000) وأدناها (6.250) جنيهاً). > هذه أرقام مخيفة وحدها قادرة على إفشال (الحوار) إن كان الإعلاميون تكلفتهم اليومية تصل الى (7) ملايين جنيه بـ (القديم). > ولك أن تقس على ذلك!.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ألحقوا قروش الحوار (Re: مني عمسيب)
|
بت عمسيب لعلك طيب هذه بتلك هههه الرئيس يرقص والجماعة يحللوا كدي شوفي المقال الظريف ده سيف الدولة حمدناالله
فحص المخرجات
ما يُربِك المرء ويجعله يشُدْ شعره بعد ظهور نتيجة "المُخرجات" وإقامة كل هذه الزيطة والكرنفالات: ما الذي كان يختلف عليه المتحاورون حتى يُصابوا بكل هذا العُسر في "الإخراج" ويستلزِم منهم حولين كاملين !! فكل حرف ورد في الوثيقة كان موجودأً أصلاً في نصوص الدستور والقوانين ومن قبل أن تُبنى قاعة الصداقة !!
هذا تغيير للبردعة وهي على نفس الحصان الذي عجِز عن الركض وتحقيق نتيجة، فما معنى أن يتفق المتحاورون - مثلاً - على مبدأ المساواة بين المواطنين في بحيثط الوظائف العامة، وهو نص كان موجوداً في صلب الدستور حينما ميّزت الإنقاذ أبنائها وإحتكرت لهم الوظائف دون سائر خلق الله، بحيثط أن الواحد منهم كان يستطيع (في وجود النص على المساواة) أن يتنقل من وظيفة حكومية إلى أخرى كما يتنقل العصفور بين فروع الأشجار، فيما تكون غاية حلم أقرانه من العوام العطالى وهم بنفس المؤهل وأفضل منه أن يضعوا أقدامهم على أول السلم الوظيفي، أنظر - مثلاً - إلى حظوظ شاب مثل ياسر خضر (درس في المغرب) الذي جرى تعيينه قبل أيام من صدور المخرجات وكيلاً لوزارة الإعلام (وهي ليست وظيفة سياسية) بعد أن ترك عمله سفيراً بالخارجية، ومثله الإنقاذية سناء حمد وهي شابة تخرجت في الجامعة عام 1995 وأول وظيفة وضعت عليها قدمها كانت مدير إداري بشركة سيدكو العالمية (شركة حكومية)، ثم عملت مدير إدارة بالتلفزيون ثم سفيراً بالخارجية (حالياً ببريطانيا)، وقبل ذلك عملت مديراً لمركز المعلومات بوزارة الاعلام، كما شغلت منصب مدير التخطيط بالاتحاد العالمي الاسلامي، ورئيس تحرير صحيفة المسيرة، وعضو مجلس ادارة قاعة الصداقة، ومدير مركز المرأة لحقوق الانسان بوزارة الرعاية الاجتماعية. حدث كل ذلك في وجود نص بالمساواة بين المواطنين.
كل المبادئ التي نصّت عليها المُخرجات مثل إستقلال القضاء وإستقلال المحكمة الدستورية والفصل بين السلطات وحرية الصحافة والتعبير وحرية العمل الحزبي ..إلخ موجودة سلفاً في نصوص الدستور الحالي، فكيف يُنتظَر من الأشخاص الذين وطأووا هذه المبادئ بأقدامهم أن يقوموا بتطبيقها والإلتزام بها الآن لمجرد أن أشخاص مثل أبوقردة وأبوصالح وعبود وسوار الذهب ..إلخ قد أوصوهم بإتّباعها.
ما معنى النص في "المُخرجات" على أن يكون شغل مناصب الولاة بالإنتخاب ويُعهد بتطبيقه لنظام يستطيع فيه الرئيس أن يصدر قرار من سطرين بإلغائه كما حدث في السابق!! وما معنى النص على تحديد أقصى ولاية لرئيس الجمهورية بفترتين ويُنتظر من رئيس أكمل نصف دستة من الولايات المُتعاقبة مع وجود نص حالي يمنع من ذلك ويُنتظر منه أن يلتزم بتطبيقه وعدم الخروج عليه !!
هذا نظام لا تُوقِفه نصوص دستور ولا قانون، ويستطيع أن يطوي النصوص ويسير عليها كما تسير المركبة على الطريق المُعبّد، قل لي: ألم يكن هناك نص في الدستور على إستقلال القضاء حين قام النظام بفصل معظم القضاة بالسلطة القضائية وإستبدالهم بآخرين موالين له !! ألم ينتهك إستقلال القضاء بتعيين رؤساء قضاء من قياديين حزبيين من أتباعه وفعلوا بالقضاء ما فعلوا (عبيد حاج علي وحافظ الشيخ الزاكي وجلال محمد عُثمان)، هل كان الدستور يفتقر للنص الذي يمنع من تعيين حزبي في منصب رئيس القضاء !!
وما معنى أن تُزف البشرى للشعب ببداية سودان جديد لأن أصحاب "المُخرجات" قد إتفقوا على نص يقول بمساواة جميع المواطنين أمام القانون وكأنه نص جديد ولم يكن موجوداً بالدستور الحالي !! ففي وجود هذا النص كان النظام يُميّز في معاملة المواطنين أمام القانون، فقد جعلوه - القانون - يطال أبناء وبنات العوام ويُحكم عليهم ظُلماً في أفعال مُختَلف على كونها جرائم (عدم سداد فاتورة الماء، مصادرة أدوات كسب العيش ..إلخ) فيما يمتنع النظام عن تقديم أنصاره للمحاكمة وفي جرائم أكثر خطورة مثل قتل المُتظاهرين والتأثير على سير العدالة (وزيرة الدولة بوزارة العدل) والضلوع في تعذيب مواطن (مدير مكتب الرئيس) والتعدي على المال العام ..إلخ.
الذي كان يُنتظر من هذه "المُخرجات"، أن تتضمن الطلب من النظام أن يعترف بالأخطاء التي إرتكبها ومواطِن الفشل الذي تحقق على يديه وإنتهى بالوطن إلى هذا المصير، كأن يعترف النظام بتفشي الفساد بين رموزه ويُعلن عن إستعداده لتقديمهم للمحاسبة، وأن يقوم بنشر قوائم بممتلكات المسئولين من واقع سجلات إقرارات الذمة (تطبيق لقانون موجود) وبما يُتيح للجمهور الطعن فيها من واقع معرفتهم بحال أصحابها قبل تولّي الوظائف، وأن تتضمن المخرجات توصية بإعادة بناء جميع أجهزة الدولة على أساس قومي، وتقديم توصية جديّة لإنهاء الحرب التي يدفع ثمنها أبرياء خارج نطاق التغطية، وأن تتعهد الحكومة بتحقيق القصاص من المجرمين الذي تسببوا في مقتل شهداء الوطن في كجبار ومجزرة العيلفون وشهداء سبتمبر وشهداء أحداث بورتسودان (للمفارقة أن حاتم الوسيلة الذي كان والياً على البحر الأحمر عند وقوع أحداث بورتسودان قد جرى تعيينه قبل أسابيع من صدور المخرجات والياً على ولاية نهر النيل).
ليس هناك قيمة لأن يُقال بأن هذه "المُخرجات" قد إتفق عليها أكثر من (90) حزب وهي في حقيقتها حزب واحد إختارت كل مجموعة منه أن تُسمّي نفسها كما تُسمّى البصّات السفرية، ومن بينها ما تزيد عضويته وتنقص بقدر عدد المناصب الدستورية التي يحصل عليها الحزب، فما جرى بين المُتحاورين كان حديث النفس للنفس، فالذين تحاوروا لم يكن بينهم خلاف في شيئ حتى يتوصلوا لإتفاق حوله، ولو أنهم كانوا أمناء مع أنفسهم لجلسوا كلهم على كنبة واحدة في مقابل أخرى يجلس عليها الذين أضِيروا من مشاركتهم في إهدار المبادئ وتغييب الحقوق التي تتحدث عنها هذه الوثيقة، فقد شارك أرباب هذه الأحزاب بالعمل وزراء وولاة وأعضاء بالمجالس التشريعية وقت حدوث الفشل الذي دعى لقيامهم بإصدار المُخرجات.
ثم تعال هنا، كيف يقول خطاب الحكومة أنه لا مجال بعد اليوم للتعبير بالعنف وكأن الذين إختاروا هذا الطريق قد أخذوا منها الإذن بذلك، فالذي يُوقف العنف ويمنع الذين إختاروا المواصلة في إنتهاج الطريق السلمي للتعبير من اللحاق بهم هو أن يقبل النظام بالوصول إلى حل حقيقي لمشكلة الوطن والتصالح مع المختصمين معه لا العناق مع أصدقائه الذين كانوا يزينون له الباطل
| |
|
|
|
|
|
|
|