يالكيزان هل الالتزام النقابي اقوي من الحزبي؟

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-09-2018, 10:11 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-10-2016, 01:08 PM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


يالكيزان هل الالتزام النقابي اقوي من الحزبي؟

    12:08 PM October, 10 2016

    سودانيز اون لاين
    sadig mirghani-joker
    مكتبتى
    رابط مختصر

    بالنسبة للاعتصام والاضراب والذي اجتاح القطاع الطبي هذه الايام
    هناك شريحة واسعة من الاطباء ومن لهم انتماء لحزب المؤتمر الوطني مشاركة في الاضراب
    وتتحدث بقوة عن مشاكل القطاع الصحي وتردي الاوضاع الطبية في السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2016, 01:12 PM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يالكيزان هل الالتزام النقابي اقوي من الحز (Re: sadig mirghani)

    إضراب أطباء السودان يدخل يومه الخامس ويمتد لكل الولايات
    إضراب أطباء السودان يدخل يومه الخامس ويمتد لكل الولايات


    10-10-2016 05:18 AM
    صلاح الدين مصطفى


    الخرطوم ـ قالت اللجنة المركزية لأطباء السودان إن إضراب الأطباء تجاوز اليوم الرابع بنجاح ويدخل اليوم الاثنين يومه الخامس. وأعلنت اللجنة عن استمرار الإضراب عن كل الحالات الباردة في كل المستشفيات المعلنة والمراكز الصحية ما عدا مستشفى أمدرمان حيث سيكون فيه الإضراب عن كل الحالات الحرجة والباردة إلى حين تحقيق مطالب الأطباء هناك.
    وشهد الشهر الماضي اعتداءات متكررة على الأطباء في المستشفيات من قبل مواطنين ومنتسبين للقوات النظامية، آخرها تحطيم قسم الحوادث في مستشفى أمدرمان ووفاة مريضة بسبب هذه الأحداث. وتتعددت أسباب الاعتداءات لكن أبرزها كان بسبب تردي بيئة العمل ورفض الأطباء معالجة الإصابات الناتجة عن حوادث جنائية بدون تدوينها في أورنيك 8حسب ما ينص القانون.
    وأشارت اللجنة المركزية للأطباء إلى تزايد عدد المستشفيات المضربة مع تواصل الإضراب في 70 مستشفى كانت قد أعلنت في التقارير السابقة، بالإضافة إلى تضامن واسع من قبل اختصاصيي الاطفال والنساء والتوليد والعيون ونواب اختصاصيي جراحة الفم والوجه والفكين وأطباء امتياز الأسنان وإعلان بعض المراكز الصحية والمستشفيات الدخول في الإضراب استجابة لنداء اللجنة المركزية.
    وأوردت اللجنة أن منسقية الخدمة الوطنية قررت إيقاف خدمة أربعة أطباء في مستشفى كسلا التعليمي وهددت المنسقية في ولاية النيل الأزرق بمستشفى الدمازين الأطباء بإيقاف الخدمة الوطنية وإلغاء فترة عمل ثمانية عشر طبيبا يؤدون الخدمة في المستشفى، وحاولت منسقية الخدمة الوطنية كسر إضراب الأطباء مستشفيات امدرمان والحصاحيصا والأبيض بإجبار الأطباء على العمل وتوعدها لهم في حال عدم التنفيذ بإيقاف خدمتهم،لكن الأطباء رفضوا وواصلوا الإضراب وفقا لبيان اللجنة المركزية.
    وفي الوقت الذي أعلن فيه عن نجاح الإضراب، نفت وزارة الصحة أن يكون للإضراب تأثير على العمل في المستشفيات. ووصفت وزيرة الدولة في وزارة الصحة سمية إدريس الإضراب بالجزئي، مشيرة إلى أن المستشفيات تعمل بشكل جيد وأن المعينات متوفرة.
    ومع دخول اليوم الثالث من الإضراب قالت اللجنة المركزية للأطباء إن عددا كبيرا من المواطنين تفاعل مع الإضراب، معلنين تفهمهم للأسباب التي أدت لوتقف الأطباء عن العمل. وأبدت نقابات مهنية أخرى تفاعلها، وأعلنت شبكة الصحافيين السودانيين الدخول في إضراب تضامنا مع الأطباء ودعت لجنة المعلمين لاجتماع عاجل ضم اللجنة المركزية في ولاية الخرطوم والمكتب التنفيذي ورؤساء اللجان الفرعية في المحليات السبع ومناديب من لجان الولايات وقد امن اجتماع اللجنة على الوقوف مع مطالب الأطباء العادلة وتجديد الدعم والتضامن معهم.
    ودعا الدكتور أحمد الشيخ الرئيس السابق لنقابة أطباء السودان، كل الاطباء داخل وخارج السودان للتضامن لتفعيل مطالب الأطباء السودانيين داخل القطر وذلك من أجل المريض، وأن يهيأ للأطباء المناخ الملائم لأداء مهنتهم الإنسانية وتوفير الحماية اللازمة لكل الأطباء والعاملين في المرافق الطبية، كما دعا الحكومة إلى وقف عملية الأيلولة وخصخصة المستشفيات العامة.
    وطالب بأن تؤول الأجنحة الخاصة التي شيدت في بعض المستشفيات التعليمية إلى القطاع العام وأن تكون أقسام الحوادث مجانية لكل المواطنين،مضيفا أن هذا حق يكفله لهم الدستور.
    ودار جدل كبير في الأيام الماضية حول هذا الإضراب من الناحية الدينية. ووصفت بعض الجهات الأطباء المضربين بالوقوع في الفعل الحرام، لكن أحد العلماء نفى ذلك وقال الشيخ عبد الحي يوسف على صفحته في الفيسبوك إنه علم من كلام ثقات الأطباء وأهل الدين فيهم أنهم قد اجتهدوا في إيصال ظلاماتهم إلى من بأيديهم الأمر ـ واجتهدوا في ذلك بكل سبيل ـ شفاهة وكتابة ولقاءات وما إلى ذلك و تحدثوا عن أجورهم المتدنية، عن سوء أوضاعهم، عن القوانين المتضاربة التي تحول دون تنفيذهم مهامهم عند حصول الحوادث وما إلى ذلك وما يحصل من اعتداءات عليهم أحيانا، ولكن لم يتغير من واقهم شيء، مضيفا أن آخر الدواء الكي لجأوا إلى سلاح الإضراب. وأضاف عبد الحي أن الطبيب يجب إكرامه وإجلاله وإنزاله منزلته من أجل أن يؤدي واجبه على النحو الأكمل.
    وكان عبد اللطيف عشميق نقيب أطباء السودان قال في وقت سابق إن رئاسة الجمهورية ووزارة الصحة استجابتا لمطالب الأطباء كافة. وأكد أن الاتحاد استلزم بتنفيذ تعهدات رئاسة الجمهورية بتوفير معينات ومستهلكات الطوارئ وتأمين الكادر لخدمة المواطن خاصة في القطاع العام.
    وقال ان جملة الاعتداءات على الكادر الطبي والصحي بلغت حوالي 16 حادثا، وأكد أن الاتحاد يعمل على إضافة مادة الاعتداء على الكادر وتشديد العقوبة في القانون الجديد وذلك بإفراد مادة خاصة تتعلق بالتعدي على الطبيب تختلف عن التعدي على الموظف اثناء تأدية واجبه.
    «القدس العربي»:
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2016, 01:20 PM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يالكيزان هل الالتزام النقابي اقوي من الحز (Re: sadig mirghani)

    لو صح خبر انحياز اطباء مستشفى الامل الوطني للاضراب
    فهذا يعني تفكك البنية الحزبية لصالح النقابة او التكتلات او كما قال النور حمد في تشريح
    العقل الرعوي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2016, 01:28 PM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يالكيزان هل الالتزام النقابي اقوي من الحز (Re: sadig mirghani)

    لجنة المعلمين تلوح بالاضراب
    October 9, 2016
    التعليم(حريات)
    لجنة المعلمين
    بيان صحفي
    شعبنا العظيم – معلمينا الأماجد
    لا يخفى على الجميع الوضع المزري الذي يعيشه المعلم بل العملية التعليمية برمتها جراء السياسات غير المسؤولة التي تتبعها الدولة والتي تتعامل مع التعليم على أنه من سقط المتاع لذا ألقت به على عاتق الشعب فزادته رهقا على رهق
    لذلك دعت اللجنة اليوم لاجتماع عاجل ضم اللجنة المركزية بولاية الخرطوم والمكتب التنفيذي ورؤساء اللجان الفرعية بالمحليات السبع ومناديب من لجان الولايات وقد امن اجتماع اللجنة علي الوقوف مع مطالب الاطباء العادلة وتجديد الدعم والتضامن معهم
    وتعهد بمواصلة صحوة المطالب بالحقوق التي ابتدرها أطباء بلادنا الشرفاء بعد أن وصل الوضع إلى مستو لا يمكن السكوت عليه والأنكى والأمر الإصرار على السير في نفس الطرق التي دفع ثمنها الكل عدا قلة معلومة مما كان دافعا للجنتكم لتخاطب السلطة جاهرة بمطالب تمثل عصب العملية التعليمية فالتعليم مسؤولية الدولة والتي رفعت يدها عنه واصبحت تنفق موارد الشعب على منسوبيها ولا ادل على ذلك من موازنتهم التي يذهب جلها الى الأمن والدفاع والترصيات والوظائف الفارغة بينما حصتي الصحة والتعليم معا لا تتحاوز ال 4% ،وقد آن الآوان لحمل عبء التعليم عن عاتق المواطن الذي لم يعد قادرا على دفع ثمن أخطاء لم يكن طرفا فيها
    الشعب الأبي . المعلمون الأكارم
    مطالبنا هي مطالب المواطن تتعلق ببيئة التعليم وحال المعلم ونوجزها في الآتي
    تحسين بيئة المدارس حيث الفصول المتهالكة وسوء دورات المياه وانعدامها في بعض المدارس وانعدام الاجلاس والكتب لدرجة ان وزيرة التربية في إحدى الولايات بعد فشلها في توفير الكتب قررت أن الكتاب أصبح الكترونيا وبالولاية قرى لم يصلها التيار الكهربائي حتي الآن كما ان غالبية الطلاب لم يلمسوا الحاسوب بأيديهم ، ناهيك عن إمتلاكه وهو ما نراه استهتارا واستخفافا وتنصلا عن المسؤولية ..
    2 . إيقاف تحصيل أي رسوم من الطلاب تحت أي بند وكبح جماح عديمي الضمير الذين استحلوا أموال الطلاب وتشرد بسببهم طلابا لا ذنب لهم سوى عدم قدرة اسرهم على دفع الأتاوات التي تأتي بمسميات مختلفة بالرغم من شعار مجانبة التعليم الذي رفعته الدولة.
    رفع راتب المعلم ليوازي متطلبات الحياة الكريمة ليعود كما كان صماما للأمان في المجتمع
    4 .إيقاف الاستقطاعات الجائرة من قبل الاجسام الطفيلية التي زرعها النظام في جسد العملية التعليمية لتمتص دماء المعلمين وتقتات من عرقهم والتي استباحت راتب المعلم لتصل استقطاعاتها الى ما يقارب 20% من الراتب دون ان تقدم أية خدمة ملموسة مقابل هذه الاستقطاعات .
    هذه مطالب المعلمين العاجلة . والتي نطرحها للنظام امام الرأي العام ، وسنبقى جميع خياراتنا مفتوحة لنيلها ناظرين بعين الاعتبار للتحرك القوي والناجح للجنة أطباء السودان ..
    لجنة المعلمين
    الخرطوم .
    8 / 10 /2016م
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2016, 01:34 PM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يالكيزان هل الالتزام النقابي اقوي من الحز (Re: sadig mirghani)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللجنة التمهيدية للأطباء البيطريين السودانيين
    بيان التضامن مع الأطباء السودانيين
    ظلت الحركة النقابيه في السودان هي رأس الرمح في التصدي للقضايا الوطنيه والمهنيه إذ ظلت تدافع عن حقوق العاملين في العمل الكريم والحياة الكريمة التي تنعكس على حياة المواطن السوداني في كافة مناحي حياته .
    وتؤكد اللجنه التمهيديه للأطباء البيطريين التزامها التام بكل ما يؤدي إلى تقديم خدمات أفضل للمواطن في كل بقاع الوطن الحبيب . والمطالب المشروعة للأطباء من توفير بيئة وظروف عمل ملائمة لأداء مهامهم الانسانيه مع توفير أسباب الحياة الكريمه لهم .
    ومن هنا تعلن لجنة الأطباء البيطريين تضامنها التام مع زملائنا وشركاء الوطن في مطالبهم العادلة واضرابهم عن العمل ونؤيد هذا الموقف المطلبى المشروع منهم والذى يهدف الى الاهتمام بالمواطن السودانى والمحافظة على كرامته ..
    نرسل رسالة لا لبس فيها إلى هذا النظام الذي حول مؤسسات الدولة وخصوصا الخدمية إلى أماكن غير صالحة وملائمة للعمل وتحولت الخدمات الأساسية إلى سلعة تباع لدافع الضرائب المواطن السوداني الأبي باغلى ثمن واهملت مرافق الخدمات للمواطن الفقير حتي صار ما صار من تداعي للموقف في القطاع الصحي وكل القطاعات الخدميه.
    ندعم المطالب العادلة للأطباء السودانيين وندعم موقفهم القوي والوطني في إضرابهم المفتوح وندعو الزملاء الأطباء البيطريين ان يكونو قدر المسؤليه الوطنيه والالتفاف حول قضاياهم المهنيه من تحسين وترقية بيئة العمل وظروف العمل الكريمه .
    عاش كفاح العاملين
    اللجنة التمهيدية للأطباء البيطريين السودانيين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2016, 05:42 PM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 22-08-2012
مجموع المشاركات: 15433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يالكيزان هل الالتزام النقابي اقوي من الحز (Re: sadig mirghani)




    فوووق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2016, 06:54 PM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يالكيزان هل الالتزام النقابي اقوي من الحز (Re: sadig mirghani)

    خصوصا بعد مخرجات الحوار الوطني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2016, 02:26 PM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يالكيزان هل الالتزام النقابي اقوي من الحز (Re: sadig mirghani)

    مستشفى الشرطة على الخط
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de