الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الوقفة الاحتجاجية الكبرى بفلادلفيا لدعم العصيان المدنى فى السودان
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-03-2016, 06:45 AM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة

07-23-2016, 02:49 PM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة

    03:49 PM July, 23 2016

    سودانيز اون لاين
    محمد عبد الله حرسم-السعودية -جدة
    مكتبتى
    رابط مختصر

    وفى لحظة جاءت تلك اللحظة
    بين توقيت هروب الظلام ومجىء الضؤ
    يا سامرى
    يا سامرى
    ضع يدك خلف ظهرك
    يدك الممدودو الى الباب لن تصل
    كلما طالت يدك هرب الباب منك
    موسانا ليس موساك
    وبعض الطريق ليس كل الذهب ولا صوت العجول على قطارات المعانى
    صافرات
    وكل الرحيق والبرتقالة ويدك لا تصل

    يا فنحاص
    وتلك الاسئلة كما توقيت انتهاء الادعاء
    قم الى الوضؤ
    وصل

    يا كردم بن قيس
    ما بينك وعين رؤاك يدك
    ولا تصل

    من هناك الى هنا الى تلك اللحظة
    ونار موسانا تفتش عن ارجلك
    وارجلك يداك
    وعيناك كلتاهما شمال
    وبعض العراك حول النيل يمين
    ونخيل
    الهينى بطريقة السلاحف غناءك
    وارهن كل دروعك عند يهود المدينة
    وارفع يداك
    الى السماء
    والى ما بين عيناك تعيد اليسار مكان المين
    وتبقى كما الوقفون بين النار
    ولحم الضأن يرجو طى صفحة الجوع
    والجوع اثنان
    جوع تمر به
    وجوع يمر بك
    وكلاهما كما الامتحان
    قاس ومرعب
    ومنهما نهر الحياة
    موسانا يعرف كيف يعيد العين الضالة الى يمناها
    ويعرف كيف يمد يداه الى ألواحه
    و


    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2016, 03:39 PM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    ووللفجر رائحة زكية
    وعناوين كثيرة
    واتتان بالصفء
    نسيم له طعم التراويح الندية
    وتراتيل المساجد


    وكل النداءات
    لا تنشغلبالمعترك

    دع المعترك
    وانشغل بالمعركة


    لا تدع ما يرسمون حولك يؤطرك ويسجنك مكبسلا فى زريبتهم

    مد يدك وخد الواحك
    من نار موسى

    ولا تبتئس
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2016, 04:58 PM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    والنداء
    كمن يكرر هوسه دوما

    اين المعركة
    واين المعترك

    ونحن فى زريبتنا محاصرون وكل القضايا مكبسلة


    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2016, 05:00 PM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    تطالعنى جموع الحروف هنا
    ولا احد يعرف
    من يوجه البنادق وفى وجه من ؟


    ومن يطارد من ؟

    كثيرون ينشغلون عن المعركة بالمعتركات


    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2016, 05:02 PM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    وهم انك تحارب حربا عنيفة ضد عدوك
    وانت لا تستطيع ان تغادر زريبة

    مسجون انت داخلها

    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2016, 06:26 PM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    كل مكونات وعيك وثقافتك واهدافك ورؤيتك وتكوينك

    هو من يرسم خطوط الطول والعرض عندك
    فترى ن هو صديقك ومن هو عدوك
    ماهى صداقاتك وما هى عداواتك

    وبكل مكوناتك التى تكونت كبسولة فانك ترى السلاح الذى تحمله فى يدك
    وترى عدوك
    وترى صد\يقك
    مقدار حجم ما يشغلك هو يعطيك التدقيق وعدم التشويش

    ولكن حين تنصرف الى من كل من يناديك الى معترك جانبى فان خطوط الطول والعرض عندك ستتشابك ومع كثرة المعتركات ستتداخل
    ولن تستطيع رؤية معركتك الحقيقة


    المنبر كله

    الان معتركات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2016, 06:48 PM

عليش الريدة
<aعليش الريدة
تاريخ التسجيل: 08-17-2015
مجموع المشاركات: 441

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    Quote: المنبر كله

    الان معتركات

    بعض الدواء ياحرسم ،لايتم نفعه إلاّ إذا رُجّ
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-24-2016, 10:21 AM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: عليش الريدة)

    الجميل عليش الريدة

    ولك من الامنيات قدومك افراح


    الرج مفيد لبعض الدواء حين نعرف قراءة محتوى (الوصفة المرافقة للدواء)


    ويبقى ان البعض يرج

    ويرج

    ويرج

    باعتقاد ان كل دواء يرج ذو فائدة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2016, 06:56 PM

محمد احمد القاضي
<aمحمد احمد القاضي
تاريخ التسجيل: 10-11-2012
مجموع المشاركات: 1404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    Quote:
    ووللفجر رائحة زكية
    وعناوين كثيرة
    واتتان بالصفء
    نسيم له طعم التراويح الندية
    وتراتيل المساجد


    وكل النداءات
    لا تنشغلبالمعترك

    دع المعترك
    وانشغل بالمعركة


    لا تدع ما يرسمون حولك يؤطرك ويسجنك مكبسلا فى زريبتهم

    مد يدك وخد الواحك
    من نار موسى

    ولا تبتئس


    كلام جميل. لك التحية اعجبني هذا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-24-2016, 04:12 PM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد احمد القاضي)

    ولك الامنيات الصادقات الطيبات

    والشكر كله وحمد الواقفين على ابواب التطلع للرضا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-25-2016, 06:29 AM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    وكما النيازك والشهب
    تنطلق بعض الحروف هنا
    تغيظ المعانى
    وترتب ارتباك الحالمون الطيبون
    يهربون
    لانهم لا يحبون المعتركات
    هكذا قلنا
    وهم قالوا
    والرضا تعب ومشوار
    وبعض الرهان كمن يرسم على الرمل
    شوقا الى دنيا تشبه الانسان الذى بدواخلنا
    ما الذى نستفيده حين نقذف بعضنا ب بيض الكلام
    وحصى المتاح
    ما الذى يزيدنا
    حين نبيد الكلام الجميل
    وبعض الحضور البهى
    الا يا قيسنا تعبد بعشقها ليلاك
    ودعنا نرتب لباقى العشق حوارا جديدا
    وتبقى انت
    ونبقى نحن


    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-25-2016, 05:31 PM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    كلما قادتنى افكار نحو تلك المساحة من المواجهة الحتمية
    تجدنى اهرب الى معادلتى التى اركن اليها دون خيابة ظن او استهجان

    هناك مساحة من الصفى فى اتجاه الواحد
    ومن الصفر فى اتجاه ناقص واحد

    هذه المساحة كافية لتحويل اعتقاد حتمية المواجهة الى منطقة تفاهم واعتبار

    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-26-2016, 09:01 AM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    هل الصراع حتمى ام خيار ؟



    ؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-26-2016, 03:42 PM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    عندما يبدأ الانسان طفلا فى التعلم
    يبدأ بحب الاستطلاع لمعرفة ما حوله بدهشة
    يحاول فيها ان يكون صادقا ومباشرا وحيويا
    دون خوف ولا وجل
    ثم من خوف الام والاب
    تبدأ الاوامر المعاكسة
    --لا
    ينتبه الطفل الى ان ليس كل شىء ممكن ولا متاح
    ثم مع التربية تبدأ مجموعة القيم واوامرها تترتب بحيث تقود الانسان الى العيش بسلام مع الحياة
    وكلما كبر قليلا تبدأ مكتسابت ومعارفه تزداد
    ومن ثم مع كل زيادة موجبة تكون هتناك زيادة سالبة
    ومع كل متاح تبدو ممنوعات
    وتبدأ خلق معادلة
    هى من صنع الاخرين اولا
    لكن البعض يجيد صناعتها فيما بعد
    لان هذه الدورة لا تنتهى فى عمر محدد
    بل تستمر الى لحظات الموت
    ولكن ما يفرق بينها وبين تلك الاولى ان الاولى سليقية
    والاخريات صناعية
    الاولى صغيرة ومعادلات بسيطة
    والاخرى مركبة



    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-27-2016, 06:47 AM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    تبدأ المكتسبات فى التعاضد مع المكون الطبيعى للفرد
    فى محاولة لخلق معادلات ممكنة
    عند البعض يبدو الامر منسجما جدا
    ولكن عند البعض تبدأ الافكار تتصادم
    ليس داخله فحسب
    بل ما بينه بين الاخر المبذول فى الشارع والبيت والفضاء الاثيرى
    والمفترضات
    ولكن يبدو احيانا السؤال عسيرا
    من الذى يقر المعركة ونوعها ؟
    ومن الانصرافى الذى يتجه نحو المعتركات ؟


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-27-2016, 07:08 AM

هاشم احمد ادم
<aهاشم احمد ادم
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 379

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    هذة الصراع حتما خيار
    منذ حلم آدم بالخلود
    هذة الصراع حتما خيار
    منذ بلغ موسى أشدة
    هذة الصراع حتما خيار
    منذ ان كانت دوره الزمن تحسب بين البياض والسواد
    ---
    سلام حرسم
    لك الود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-28-2016, 03:35 PM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: هاشم احمد ادم)

    هاشم احمد ادم

    Quote: سلام حرسم
    لك الود


    اووووه صديقى الجميل حبيبنا هاشم
    ياخ وينك؟

    ومشتاقين
    وكل عام وانت اجمل واسعد
    وربى يسعدك يارب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2016, 07:21 AM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    ان تكون الرؤى والمعلومات والمشاهد التى يتم تخزينها فى عقلك
    ويتم اكتسابها
    مع استعدادك الفطرى والمكون الذاتى فى داخلك
    هما اول عناصر تحديد
    المعركة
    ووقتها
    ونوعها
    وادواتها



    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2016, 05:41 PM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    واسئلة تحاصر رؤاى
    ما الذى يحيد بالبوصلة عن اتجاها
    هل زئبقنا فيها غير اصيل ام انه زئبق يعرف كيف ومتى يكون فى الاتجاه الصحيح ؟


    وتتوالى الاسئلة وبجيكم

    ؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-31-2016, 02:49 PM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    التركيز

    واحدة من اودوات معرفة الهدف بدقة



    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-31-2016, 04:00 PM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    Quote: معذرة يا آدم ....كان بينك وبين النور حاجب...وحاجبين وجبين ...ما طاوعك قلبك أن تبكى ليالي التفرد والعجز ...ما زلنا نزاحمك ....نشتهى أن تكون بعلو هامة المحبين أن تكون بينهم ....
    معذرة يا حواء ....يجيء معك الليل والوتر ...ومعك يجيء الشسع وال.......
    يا بعض حاجاتنا انتى يا أجمل الامانى .....
    لنا لقاء ....
    لنا سؤال .....
    كيف تبث السموم ما بين فواصل الانعتاق والانهمار ....؟
    هي محاولة لنقرأ ما هو كائن على نهج ما مراد بنا ومناط....
    هي مزاوجة لتاريخ معاصر ومحاصر لنا ....
    هي محاولة لأقول إن الحكى ليس ترفا ذهنيا خالصا ولا منمنمات للنوم على تراث قديم ونحن نترنح على شفا حفرة من نار ...
    يحكى لنا القرءان لنتعظ ونعيش ....
    كم قابيل وكم هابيل يلاقيك هذه الأيام باسم هيثم وطارق ونعيم....
    كم شيطان يحاصرك من فوقك ومن تحتك ومن كل مكان بأسماء مستعارة وأشكال مستحدثة ...
    كم مجيء لنا فئ أماكن خاطئة ....
    وممارسات تتبع الهوى والسبل....
    ولنا نهج مرسوم ....
    كيف نسير في الاتجاه المعاكس ونريد أن نصل ....
    يقول المثل
    إن كنت لا تعرف أين تريد الذهاب فانك لن تصل أبدا أبدا....
    أحاول أن أداعب فكرك لينتج معي مزاولة مهنة الحياة .

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2016, 10:18 AM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    والنداء
    كمن يكرر هوسه دوما
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2016, 09:03 AM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    بالفعل

    كل اناء بما فيه ينضح

    هذه ليست اساءة ولا شتيمة
    انما حقيقة حياتية

    ومن هنا تبدأ الاشياء تاخذ شكل المعركة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2016, 06:14 PM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-13-2016, 06:10 PM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    تمر الملايين من الافكار والصور والحروف والمعانى
    عبر ذاكرة كل منا
    وتمر الايام
    وتتغير كثير من المعادلات حسب حجم السن
    وكم المعلموات والتجارب
    وتتغير سمات المعركة
    ونوعها
    وتكتسب بعض الافكار التى تحل محل افكار سابقة انفجرت حيوتها فى وقت سبق
    ويحيرنى
    تبدل المعادلات
    تبادلا شرطيا
    بين التراكمات والعمر
    وتغير التجارب


    ويبقى انه كلما اقتربت لحظة الغياب من ظهرها وتبدو رؤية باطنها
    ومصيرها
    تبدا بعض الحيوية فى الاستسلام
    ببطء
    والاعتراف بقوة الحركة رغم عن اى قوة ارضية
    الى هناك
    تلك المنطقة التى يتهربون منها


    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2016, 09:13 AM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    Quote: يا فنحاص
    وتلك الاسئلة كما توقيت انتهاء الادعاء
    قم الى الوضؤ
    وصل

    يا كردم بن قيس
    ما بينك وعين رؤاك يدك
    ولا تصل

    من هناك الى هنا الى تلك اللحظة
    ونار موسانا تفتش عن ارجلك
    وارجلك يداك
    وعيناك كلتاهما شمال
    وبعض العراك حول النيل يمين
    ونخيل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2016, 10:18 AM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    حين تربط خروفا بحبل طويل
    وتتركه يرعى
    ما الذى يعتقده الخروف
    انه حر
    اليس كذلك
    ويتجول والحبل فى قدمه طويل
    يرتع وينام
    يمضى ثم يعود
    لكنه ان بقى ضمن طول الحبل ومتاحه فهو كمبسوط
    لكنه
    ان حاول ان يخرج من متاح طول الحبل
    فيعرف الحقيقة
    انه ليس حرا
    ولا يستطيع ان يتجاوز


    لا يستطيع ان يتجاوز
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2016, 05:09 PM

محمد عبد الله حرسم
<aمحمد عبد الله حرسم
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 4492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعركة والمعترك ..وكبسولة وزريبة (Re: محمد عبد الله حرسم)

    وكان مدخلى لفهم هذه النقطة بيت الشعر

    وهل يابق الانسان من ملك ربه فيخرج من ارض له وسماء

    عرفت ان الحجياة دوائر
    دائرة كبيرة اسمها الانسانية وفيها يخاطبنا الخالق ب يا ايها الاسنان او يا ايها الناس
    ثم حين تنتقل الى الدائرة الاقل ولمحظوظين اقل يصبح
    دائرة الاسلام
    يضمك افعال اللسان
    واركان الاسلام

    ثم تنتقل الى الدائرة الاصغر ولاناس محظوظون
    وتبقى هى دائرة الايمان
    باركانه الست

    وترتقى لاخر الدوائر
    وهى دائرة الاحسان
    حينها تنشغل كل الجوارح واللسان والهوى والعقل والوعى كله وكانك تراه


    هذا ما خرجت به من فهم بيت الشعر اعلاه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de