دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: باهت في الحضور والغياب..اهذا كل فكرك يا ت� (Re: علي دفع الله)
|
الترابي كمفكر اذا جاز التعبير ماهي اضافاته الفكرية في حياة الامة السودانية اظن اكبر منجز يحسب له هو انتاجه هذا النظام ولكم ان تتصوروا خلاصة انتاج الترابي الفكري هو هذه السنين العجاف ..وحتى بعد ان تم اقصاؤه من تلاميذه بعد افاق من الصدمة اصبح يهزو ويفجر في خصومته لهم وفي آخر ايامه اراد ان يخرج بشكل جديد ربما تصور الترابي ان يعيد لحمة الاسلاميين. نواصل ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: باهت في الحضور والغياب..اهذا كل فكرك يا ت� (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
كدي اقرا التحت دة وقال المهدي خلال مخاطبته ليلة تأبين الأمين العام الراحل للمؤتمر الشعبي د. حسن الترابي بمعرض الخرطوم الدولي أمس: "إن للفقيد خمس خصال لا ينكرها إلا حاسد أو جاهل" ولخصها في أنه "كان مؤمن بربه وبالدور الخاص والعام للمرجعية الإسلامية، وأنه وطني غيور، وعالم موسوعي، مجتهد، ومجدد" واعتبر المهدي فكرة "النظام الخالف" التي دعا لها الترابي بأنها تعني قطع الاتصال مع النظام الانقلابي وشدد على ضرورة تحقيق صحوة فكرية، وأن يكون التعايش بين أهل السودان مرجعيته العقلانية وحقوق الإنسان والوصول إلى نظام اقتصادي يحقق العدالة الاجتماعية، ودعا لرفض أيّ علاقات مع إسرائيل لا تقوم على مصالح الأمة العربية والإسلامية.
قال ليك يا حاسد او جاهل مافي أي صفة تاني زي مختلف ولا معترض ولا ولا الاسم زاتو قصة النظام الخالف ظنيتها من الخلافة لكن تديك في ذهنك خلفي خلاف
الخَالفُ : (معجم الوسيط) الخَالفُ : يقال: أَصبح فلانٌ خالِفًا: ضعيفًا لايشتهي الطعام. ورجلٌ خالفٌ: كثيرُ الخِلاف. والجمع : خوالفُ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: باهت في الحضور والغياب..اهذا كل فكرك يا ت� (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
كدي اقرا التحت دة وقال المهدي خلال مخاطبته ليلة تأبين الأمين العام الراحل للمؤتمر الشعبي د. حسن الترابي بمعرض الخرطوم الدولي أمس: "إن للفقيد خمس خصال لا ينكرها إلا حاسد أو جاهل" ولخصها في أنه "كان مؤمن بربه وبالدور الخاص والعام للمرجعية الإسلامية، وأنه وطني غيور، وعالم موسوعي، مجتهد، ومجدد" واعتبر المهدي فكرة "النظام الخالف" التي دعا لها الترابي بأنها تعني قطع الاتصال مع النظام الانقلابي وشدد على ضرورة تحقيق صحوة فكرية، وأن يكون التعايش بين أهل السودان مرجعيته العقلانية وحقوق الإنسان والوصول إلى نظام اقتصادي يحقق العدالة الاجتماعية، ودعا لرفض أيّ علاقات مع إسرائيل لا تقوم على مصالح الأمة العربية والإسلامية.
قال ليك يا حاسد او جاهل مافي أي صفة تاني زي مختلف ولا معترض ولا ولا الاسم زاتو قصة النظام الخالف ظنيتها من الخلافة لكن تديك في ذهنك خلفي خلاف
الخَالفُ : (معجم الوسيط) الخَالفُ : يقال: أَصبح فلانٌ خالِفًا: ضعيفًا لايشتهي الطعام. ورجلٌ خالفٌ: كثيرُ الخِلاف. والجمع : خوالفُ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: باهت في الحضور والغياب..اهذا كل فكرك يا ت� (Re: كمال الدين يوسف)
|
الاخ العزيز كمال يوسف اولا تحياتي منتوج شنو يا اخي وارث شنو ؟؟؟ حريص جدا ان اقراء للترابي واستمع لمحاضراته ولقاءته ولكن اصدقك القول هذا الترابي لم اجد في ارثه او مؤلفاته ما يفيد البشرية وكل ما تفوه به او كتبه ليست فيها اي تطور فكري بل هي تدوير لفكرة واحدة ..وغاااالبا ينفي ما اقتنع به آنفا او الباسه ثوب يتماشى مع وقته او ركوب موجة اي ظاهرة ..في الدين والاقتصاد وعلم الاجتماع وغيره آراؤه دايما مغطاه او بها مخارج حتى يسهل له المخارجة حين ازمة .. الترابي خلق لنفسه هالة فراغية اساسها التلميع الشخصي لذاته والتسلق عبر اي باب يمكن ان يقوده الى السؤدد..ولكنه حينما وصوله الى غاياته يظهر على حقيقته ..يساعد بل يهيء الطريق لاعدام الاستاذ محمود محمد طه بواسطة اتباعه الاخوان وحينما يعرف ان ذلك يتعارض مع ما يحلم به بالإنفتاح على العالم الآخر ينفي انه كان له دور ..وفي فترات اللوثة الجنونية في قتل اخواننا في الجنوب وبعد ان اصبحت اجسادهم الطريق الى الجنة حضرنا وشفنا وعايشنا تلك الحقبة الكريهة كان الترابي يباركها وفي لحظة خصام مع اخوته تنكر لهذه المواقف وكثيييير من المواقف الميكيافيلة في سيرة هذا الترابي .اسلمة الاقتصاد .اسلمة المعرفة المؤتمر الشعبي العالمي ودعوته لكل رموز الارهاب في تسعينيات القرن الماضي ..من وجهة نظري الشخصية لا مفر من ربط طريقته السياسية مع ما يقتنع به من فكر. الترابي كمفكر ارسى لكل هذا الدمار بمشروعه الحضاري والتمكين وتفتيت الاحزاب من ايام التوالي مرورا بتوأمة السلطة والحزب مرورا بفجوره في خصومته وانتهاء وهو في خريف عمره بمشروعه الفكرسياسي النظام الخالف الذي لن يرى النور بعد موته .. من اراد ان يقراء الترابي الا يقراؤه مجزاءا قطعا ستصيبه لوثة فكرية لكمية التناقض لهذا الشخص .. مودتي يا صديقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: باهت في الحضور والغياب..اهذا كل فكرك يا ت� (Re: علي دفع الله)
|
سلامات يا أستاذ علي دفع الله.Quote: تعقيب على رد د. الترابي بمؤتمر الدوحة حول اغتيال الأستاذ محمود October 11, 2012 محمد محمد الأمين عبد الرازق قال د. حسن الترابي في رده على سؤال حول الوقفة التاريخية، للأستاذ محمود ضد نظام مايو، يوم 18/1/1985م، قال عنها أنها كانت محاكمة بسبب إثبات لتهمة الردة.. إن الترابي، في إطار سعيه الجنوني نحو السلطة قد سجل لنفسه رصيد من التناقضات في المواقف والآراء، تدفعك لأن تعذر من يشكك في تماسكه العقلي!! وحتى لا نتهم بالمبالغة، أرجو أن نتابع نماذج من أقواله.. لقد علق الترابي لجريدة الوطن بتاريخ 30 أبريل 1988م، فقال: “إن ردته أكبر من كل أنواع الردة التي عرفناها في الملل والنحل السابقة.. ثم واصل: وعندما طبق نميري الشريعة تصدى لمعارضته لأنه رأى عندئذ رجلا دينيا يريد أن يقوم بنبوة غير نبوته هو، وأكلته الغيرة فسفر بمعارضته ولقي مصرعه غير مأسوف عليه البتة “.. وكما هو واضح، فإن حديث الترابي في مؤتمر الدوحة، منسجم مع هذا الموقف المتخلف، ولكن اقرأ ما قاله الترابي لصحيفة السوداني بتاريخ 4 يناير 2006م حول نفس الموضوع: “كنت ضد إعدام محمود محمد طه وضد إعدام مجدي وجرجس والطالب الجنوبي، الإعدام كان إعداما سياسيا.. أنا ما جادلت محمود أصلا في حياتي ولكن كل قوانين الطواريء والقوانين الجنائية معروف أنني كنت ضدها!!.. “.. ثم قال لصحيفة الصحافة بتاريخ 5 يناير 2006م : “لا أحب أن أصم إنسان بالكفر مهما فعل”!! والغريب إن الترابي تحدث بحديثه أعلاه، لصحيفة السوداني، من تلقاء نفسه، وقبل أن يثير الصحفي موضوع الأستاذ!! ألست على حق، إذا تشككت في التماسك العقلي لهذا الرجل “الغياظ” بلغة الشباب!!؟؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: باهت في الحضور والغياب..اهذا كل فكرك يا ت� (Re: Mohamed Adam)
|
Quote: "كان في وسع الترابي -بشيء من الانسجام الأخلاقي والموقف المبدئي- أن يطور حركته إلى حزب أغلبية يحكم بالقانون ويحكُمه القانون، أو أن يرضى لها بموقعها جزء من التطور السياسي السوداني نحو سلطة شرعية وفاعلة في ذات الوقت، لكنه ومريدوه استعجلوا الثمرة، فاقتطفوها مريرة المذاق" |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: باهت في الحضور والغياب..اهذا كل فكرك يا ت� (Re: علي دفع الله)
|
هو الفكر وين يا أخونا علي....المرحوم/ الترابي كان رجلا متناقضا يقول الكلمة ويفعل عكسها وأضاع زمن البلاد والعباد في مواضيع خلافية لا تسمن ولاتغني من جوع وكما ذكر الأستاذ/ الطيب صالح رحمه الله: يريدون إقامة خلافة إسلامية على جثة السودان المسكين. وانتهى الأمر بنا الى أشلاء وطن.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: باهت في الحضور والغياب..اهذا كل فكرك يا ت� (Re: طارق عبد الله)
|
الزول البحب حروفو صديقي محمد ادم اضفت جزءية مهمة جدا عميق مودتي صديقي حاتم هواري يا مستنير مرورك نوعي وداءيما مهم مودتي بت عمسيب يا صديقة ومهمومة وراكزة تحياتي صديقي طارق عبد الله صدقت يريدون ان يدوروا فكرهم الخبيث ولكن انتهت صلاحية عرابهم وفكرهم الى الجحيم مودتي ------------------
وسنواصل مع الترابي وسنينه العجاف فكرا وسياسة واقتصاد ..
| |
|
|
|
|
|
|
|